مدرسة جيه اس اس العالميةمدرسة

مدرسة جيه اس اس العالمية

dashboard

لمحة عامة

أُسست مدرسة جي اس اس الدولية (JSSIS) دبي في عام 2009 في قرية جميرا الدائرية (JVC)، وهي مدرسة خاصة ومختلطة أنشأت من قبل مجموعة مدارس ماهافيديابيثا (جيه اس اس ام ڤي بي). كما تعد من أفضل مدارس المنهج الهندي في دبي بناءً على تدريس منهاج مجلس الشهادة الهندية للتعليم الثانوي (CICSE) لطلبة من مرحلة الروضة حتى الصف 12، حيث يتميز المنهج بكونه معترف به دولياً تتبناه العديد من المدارس في جميع أنحاء العالم. عززت المدرسة منهجها الدراسي بالقيم الدولية لتوسيع نطاقها وتلبية الاحتياجات العالمية المتطورة للطلبة، إذ صنفت هيئة المعرفة والتنمية البشرية (KHDA) أداء مدرسة جيه إس إس الدولية بتقييم جيد جداً للعام الدراسي 2022-2023.

توفر المدرسة مجموعة من المرافق التي تساعد على تلبية الاحتياجات الأكاديمية وغير الأكاديمية للطلبة، حيث تضم في الوقت الحالي، وفقاً لأحدث تقرير لهيئة المعرفة والتنمية البشرية، نحو 2,806 طالب وطالبة إلى جانب 163 معلم بدوام كامل و50 معلم مساعد و4 مرشدين تربويين. ينتمي معظم الطلاب إلى الجنية الهندية إلى جانب الجنسيات الأخرى. تبلغ نسبة المعلمين إلى الطلبة 1:11 وهي نسبة متميز تدل على الاهتمام والرعاية الفردية من المعلمين للطلبة. كما تقدم المدرسة إلى جانب الأنشطة الأكاديمية للطلبة مجموعة واسعة من الأنشطة اللامنهجية بناءً على البنية التحتية للمدرسة.

لمعرفة المزيد عن مرافق الحرم المدرسي والموقع والمنهج الدراسي والتقييمات الحكومية وإجراءات القبول والرسوم وغيرها، قم بتصفح دليل مدرسة جيه اس اس الدولية الشامل على موقع بيوت الرسمي.

أبرز النقاط:

  • الموقع: قرية جميرا الدائرية
  • الرسوم: 14,424 درهم إماراتي – 37,638 درهم إماراتي
  • المنهج الدراسي: منهاج مجلس الشهادة الهندية للتعليم الثانوي
  • نوع التعليم: مختلط
  • تقييم هيئة المعرفة والتنمية البشرية: جيد جداً
  • المراحل الدراسية: مرحلة ما قبل الروضة – الصف 12

مناطق قريبة من مدرسة جي اس اس الدولية

تقع مدرسة جي اس اس الدولية في قرية جميرا الدائرية، وهي منطقة سكنية ملائمة للعائلات، كما تتميز بموقعها الاستراتيجي الذي يجعلها مدرسة مثالية للطلبة من الجنسية الهندية، تشمل المجمعات والمناطق السكنية القريبة من المدرسة ما يلي:

تعد مدينة دبي الرياضية من أبرز مناطق التملك الحر في دبي، وهي الأقرب من المدرسة. ويمكن لأولياء الأمور العثور على شقق وفلل بأسعار معقولة في المنطقة. فيما يلي بعض الخيارات السكنية المتاحة بالقرب من المدرسة:

حرم مدرسة جي اس اس الدولية

تعد مدرسة جي اس اس الدولية دبي جزء من صندوق جيه اس اس ام ڤي بي (JSSMVP) الذي يدير أكثر من 300 مؤسسة تعليمية في جميع أنحاء الهند والولايات المتحدة الأمريكية وموريشيوس ودولة الإمارات العربية المتحدة (دبي)، كما أنشأوا مدرسة أخرى في دبي، تُعرف مدرسة جي اس اس الخاصة في الوصل.

كان الحرم المدرسي سابقاً في البرشاء، ولكن تم نقل المدرسة إلى حرم مدرسي جديد المخصص لأغراض التعليم في قرية جميرا الدائرية في عام 2017. يشمل الحرم المدرسي صفوف دراسية واسعة المساحة وجيدة التهوية مجهزة بأثاث مصمم خصيصاً لضمان رفاهية وراحة الطلبة، كما تم تزويدها بخدمة اتصال بالإنترنت وأجهزة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات لمساعدة الطلبة والمعلمين في عملية التعلم. أجرت المدرسة العديد من التحسينات على الحرم المدرسي، بما في ذلك تحسين خاصية دمج تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في جميع أنحاء الحرم المدرسي إلى جانب مختبرات تكنولوجيا المعلومات المزودة بأجهزة الكمبيوتر المتطورة مع إمكانية الوصول إلى خدمة الإنترنت عالي السرعة.

تعد العلوم عنصر أساسي في منهج مدرسة جي اس اس الدولية، حيث توفر مختبرات للفيزياء والرياضيات والكيمياء والأحياء، لدعم المنهج الدراسي. بالنسبة للمشاريع ذات المستوى المتقدم، يضم الحرم المدرسي غرفة مشاريع يمكن للطلبة استخدامها لإكمال مشاريعهم من خلال إجراء التجارب ذات الصلة.

أما بالنسبة للحصص الخاصة وتدريب المعلمين، توفر المدرسة قاعات محاضرات منفصلة. كما يشمل الحرم المدرسي على مسرح حديث مزود بأنظمة صوتية متقدمة يتسع لما يزيد عن 1,000 شخص، حيث يستخدم بشكل أساسي في الأنشطة المشتركة المنهجية واللامنهجية. تشمل المكتبة ذات المساحة الكبيرة على مجموعة كبيرة من الكتب وآلات التصوير والطابعات ومحطات العمل وخدمة الإنترنت عالي السرعة. تشمل المرافق الأساسية الأخرى في الحرم المدرسي مكتبة مركزية ومركز طبي وكافيتريا إلى جانب قاعة اجتماعات لأولياء الأمور والمعلمين.

كما يشمل الحرم المدرسي مرافق رياضية متطورة، بما في ذلك مناطق داخلية وخارجية مخصصة للعب لممارسة مختلف الرياضات. تعرف على المزيد عن الحرم المدرسي ومرافقه من خلال قراءة كتيب المدرسة على الموقع الإلكتروني الرسمي.

عنوان موقع مدرسة جي اس اس الدولية

تقع مدرسة جي اس اس الدولية في شارع 111 في قرية جميرا الدائرية، حيث يقابل الجانب الخلفي للمدرسة ماي ريزيدنس، وهو مبنى متوسط ​​الارتفاع متعدد الاستخدامات في قرية جميرا الدائرية. يمكن لأولياء الأمور المهتمين بزيارة المدرسة الوصول إليها عبر طريق الخيل وشارع حصة التي تربط المدرسة ببقية دبي.

مميزات مدرسة جي اس اس الدولية

يعد التركيز على التعليم الشامل من السمات البارزة التي تفصل بين مدرسة جيه اس اس الدولية وبقية المدارس الهندية في دبي، حيث تتبع مدارس المنهج الهندي بشكل عام اتجاهات أكاديمية محدودة. مع ذلك، تستخدم المدرسة القيم الدولية لتوسيع الخيارات للطلبة، ويتضح هذا من التعريف بالمواد المتعلقة بالتكنولوجيا من الصف 9 والعلوم الإنسانية من الصف 11.

تتبع المدرسة منهاج مجلس الشهادة الهندية للتعليم الثانوي (CICSE) الذي يركز بشكل كبير على التطبيق العملي للمعرفة النظرية. كما تعد الشهادة الهندية للتعليم الثانوي (ICSE) منهج معترف به دولياً يمكنه تزويد الطلاب بالمهارات اللازمة لتأمين القبول في الكليات والجامعات الدولية. تقدم المدرسة تجربة تعليمية شاملة من خلال الجمع بين الأنشطة المنهجية واللامنهجية التي تعزز الإبداع والثقة وقيم الشخصية لديهم، كما تمكنت المدرسة من الحصول على تقييم بدرجة "جيد جداً" من هيئة المعرفة والتنمية البشرية.

يشتمل الحرم المدرسي على مرافق متطورة لدعم الاحتياجات الأكاديمية وغير الأكاديمية للطلبة، وهي من أبرز سمات المدرسة على الرغم من مكانتها كمدرسة هندية معتدلة التكاليف في دبي. توفر أيضاً برنامج لامنهجي مكثف ونظام المنازل للتنمية الشخصية والاجتماعية للطلاب.

menu_book

المنهج والتقييمات

صفوف مدرسة جي اس اس الدولية

تقدم المدرسة التعليم للطلبة من مرحلة ما قبل الروضة حتى الصف 12، حيث تنقسم الصفوف إلى المراحل الدراسية التالية:

المرحلة الدراسيةالصفوف الدراسية
مرحلة الروضة مرحلة ما قبل الروضة – مرحلة الروضة 2
المرحلة الابتدائية الصف 1 - الصف 5
المرحلة المتوسطة الصف 6 – الصف 8
المرحلة الثانوية الصف 9 – الصف 10
المرحلة الثانوية العليا الصف 11 – الصف 12

منهج مدرسة جي اس اس الدولية

تتبع مدرسة جي اس اس الدولية دبي أساليب التدريس القائمة على منهاج مجلس الشهادة الهندية للتعليم الثانوي (CICSE)**، هو أحد المناهج الهندية التي يتم تدريسها في أبرز المدارس الهندية في أنحاء العالم، بما في ذلك دولة الإمارات العربية المتحدة. أثرت المدرسة المنهج بقيم تجعله مثالياً لمجموعة متنوعة من الطلبة، حيث يساعد المنهج الطلبة على التطور أكاديمياً ومهنياً وشخصياً. كما يشمل المنهاج الدراسي إلى جانب القيم الأكاديمية القوية على **قيم أخلاقية تؤدي إلى تنمية الطلاب المتميزين.

تعد اللغة الإنجليزية لغة التدريس في المدرسة، في حين يعد تعلم اللغة العربية إلزامياً لجميع الطلبة. تركز المدرسة على تعليم الطلبة الناطقين باللغة العربية منهج عربي مكثف بشكل أكبر من غير الناطقين بها وفقاً للمبادئ التوجيهية لمنهج وزارة التربية والتعليم (MoE).

طورت المدرس بيئة أكاديمية مناسبة مبنية على التعلم التعاوني والتجريبي، ويتحقق هذا من خلال توفير أنشطة مثل المناقشات الجماعية ولعب الأدوار وورش العمل والألعاب والمشاريع، التي تؤدي بدورها إلى تنمية مهارات الطلاب الفضوليين واكتساب مهارة حل المشكلات.

تعد التكنولوجيا جزءاً مهماً من منهاج المدرسة، حيث يتم دمجها من المرحلة الابتدائية فما فوق، والتي تقوم بتسريع وتعزيز قدرات التعلم للطلاب. تشمل النقاط الرئيسية للمنهج الدراسي لمختلف المراحل الدراسية ما يلي:

المرحلة التأسيسية

تعتمد المدرسة المنهاج الهندي في تدريس طلبة هذه المرحلة، هذا وتعكس ممارسات التعليم المعتمدة في المرحلة التأسيسية استخدام ممارسات من المنهجين الأمريكي والكندي. تركز أساليب التدريس أيضاً على بناء المفاهيم والضوابط الحركية، كما تركز المرحلة على التطور العاطفي والاجتماعي للأطفال من خلال تنظيم الأنشطة الداخلية والخارجية، بما في ذلك:

الموسيقى الفن
الحرف اليدوية المشي في الطبيعة
الرقص المسابقات
الرحلات الميدانية
طلاب ومعلمة في الصف الدراسي
مشاركة طلبة المرحلة التأسيسية في مدرسة جي اس اس الدولية في الأنشطة الفنية (مصدر الصورة: صفحة الفيسبوك الرسمية لمدرسة جي اس اس الدولية)

المرحلة الابتدائية

يركز المنهج الدراسي في المرحلة الابتدائية (الصفوف 1-5) على تنمية المهارات المتعددة، كما تساعد المناهج وطرق التدريس الطلاب في تنمية مهارات التفكير النقدي والمهارات الإبداعية. كما يشمل المنهج خبرات العمل والتعليم الصحي والتعليم الفني والأنشطة الرياضية والرقص والموسيقى والأنشطة المنهجية، مما يؤدي إلى التنمية الشاملة لطلبة هذه المرحلة.

تشمل المواد التي يتم تدريسها في المرحلة الابتدائية ما يلي:

اللغة العربية الفن والحرف اليدوية
علم الحاسوب الرقص
اللغة الإنجليزية الثقافة الصحية
التربية الإسلامية الرياضيات
الموسيقى التربية البدنية
العلوم/ العلوم البيئية لغة ثانية
الدراسات الاجتماعية الإماراتية العمل المنتج المفيد اجتماعياً (SUPW)

تجدر الإشارة إلى أن اللغة الثانية قد تكون اللغة الهندية أو اللغة الفرنسية.

المرحلة المتوسطة

تركز المدرسة في المرحلة المتوسطة على تعزيز التعلم المستقل والتعاوني، حيث تدور أساليب التدريس حول التعلم التعاوني والتشاركي والتجريبي. كما تشجع الطلبة على المشاركة في الأنشطة المنهجية واللامنهجية، بما في ذلك الأنشطة الرياضية للحفاظ على لياقتهم البدنية ونشاطهم العقلي.

تضم المواد الدراسية في المرحلة المتوسطة ما يلي:

الفن والحرف اليدوية علم الأحياء
الكيمياء التربية المدنية والجغرافيا
علم الحاسوب الرقص (العمل المنتج المفيد اجتماعياً)
اللغة الإنجليزية الدراسات البيئية
التاريخ المهارات الحياتية
الرياضيات الموسيقى
التربية البدنية والصحية الفيزياء
اللغة الثانية اللغة الثالثة
القيم التعليمية الدراسات الإسلامية

يشمل اللغة الثانية في هذه المرحلة، اللغة الهندية أو اللغة الفرنسية أو اللغة السنسكريتية. كما يمكن للطلاب دراسة اللغة العربية كلغة ثالثة. يدرُس الطلبة المسلمين الدراسات الإسلامية، في حين يمكن للطلبة غير المسلمين اختيار مادة القيم التعليمية.

المرحلة الثانوية

يركز منهج الشهادة الهندية للتعليم الثانوي (ICSE) لطلاب المرحلة الثانوية على التفكير الإدراكي والمتباين، بالإضافة إلى فهم المفاهيم الجديدة وجمع المعرفة المكتسبة من التعلم القائم على البحث والتعلم التجريبي ومهارات حل المشكلات. تقدم المدرسة في هذه المرحلة العديد من المواد، بما في ذلك:

المجموعة أالمجموعة بالمجموعة ج
المجموعة أ
اللغة العربية
المجموعة ب
الدراسات التجارية
المجموعة ج
الفن
المجموعة أ
التربية المدنية والجغرافيا
المجموعة ب
علم الاقتصاد
المجموعة ج
التطبيقات التجارية
المجموعة أ
اللغة الإنجليزية
المجموعة ب
الرياضيات
المجموعة ج
التطبيقات الحاسوبية
المجموعة أ
اللغة الفرنسية/ اللغة الهندية
المجموعة ب
العلوم (الفيزياء، علم الأحياء، الكيمياء)
المجموعة ج
التربية البدنية
المجموعة أ
التاريخ
المجموعة ب
-
المجموعة ج
-

تجدر الإشارة إلى أن المجموعة 1 إلزامية ويجب على الطلبة دراسة جميع المواد، كما يمكن للطلاب اختيار أي مادتين من المجموعة 2 ومادة واحدة من المجموعة 3.

المرحلة الثانوية العليا

يتعين على طلبة الصفين 11 و 12، دراسة اللغة الإنجليزية كمادة إلزامية و4 مواد اختيارية أخرى. يمكن لطلبة هذه المرحلة اختيار أحد المسارات الثلاثة التالية:

مسار العلوم الإنسانية

علم الاقتصاد/ الفن التاريخ
علم النفس علم الاجتماع

المسار التجاري

المحاسبة الفن/ علم الحاسوب/ علم الاقتصاد
التجارة الرياضيات

المسار العلمي

علم الأحياء/ علم الاقتصاد/ علم الحاسوب/ الفن الكيمياء/ التجارة/ العلوم البيئية
الرياضيات/ علم النفس/ الدراسات الأعمال االفيزياء

لمعرفة المزيد عن المنهج الدراسي في المدرسة، قم بتصفح صفحة المنهاج الدراسي على الموقع الإلكتروني الرسمي.

تقييم مدرسة جي اس اس الدولية من هيئة المعرفة والتنمية البشرية

هيئة المعرفة والتنمية البشرية (KHDA) هي جهة حكومية أنشأتها حكومة دبي للإشراف وتحسين جودة قطاع التعليم الخاص في دبي. لهذا الغرض، تقوم الهيئة بتقييم المدارس سنوياً وإصدار الأحكام على أساس مكون من ست نقاط: متميز وجيد جداً وجيد ومقبول وضعيف وضعيف جداً.

 تقييم هيئة المعرفة والتنمية البشرية لمدارس دبي الخاصة
تقييم مدارس دبي الخاصة من هيئة المعرفة والتنمية البشرية

حازت مدرسة جي اس اس الدولية في تقييم هيئة المعرفة والتنمية البشرية على تصنيف "جيد جداً" للسنة الدراسية 2022-2023، حيث حافظت على تصنيفها السابق. فيما يلي جدول تقييم الهيئة للمدرسة على مدى 10 سنوات:

السنوات الدراسيةتقييم هيئة المعرفة والتنمية البشرية
2011-2013 مقبول
2013-2019 جيد
2019-2023 جيد جداً

 تشمل نقاط القوة للمدرسة وفق تقرير الهيئة ما يلي:

  • الجودة العالية للتعليم المقدم لطلبة مرحلة الروضة، وخاصة في مادة العلوم، بالإضافة إلى تكييف المنهج الدراسي بما يتناسب مع احتياجات الطلبة الفردية
  • مهارات الطلاب الشخصية والاجتماعية عالية التطور إلى جانب احترامهم للمجتمع ووعيهم القوي بالقيم الإسلامية وثقافات العالم الأخرى
  • توفير المدرسة بيئة آمنة للتعلم إلى جانب الإجراءات الصارمة لحماية الطلاب، بما في ذلك حماية الطفل
  • التحصيل الأكاديمي المتميز لطلبة المرحلة الثانوية، وخاصة في الامتحانات الخارجية في اللغة الإنجليزية والرياضيات والعلوم
  • القيادة المدرسية الفعالة، خاصة فيما يتعلق بالروابط التي تم إنشاؤها مع أولياء الأمور والمجتمع المحلي

وضعت الهيئة مجموعة من التوصيات لتحسين أداء المدرسة، بما في ذلك:

  • منح اهتمام فوري لتحسين وتطوير اتساق أكبر في جودة التدريس والتعلم والتقييم والمنهج الدراسي في المرحلة الابتدائية
  • زيادة تركيز المدراء والإدارة العليا على رفع التحصيل الأكاديمي والتقدم في اللغة العربية، ولا سيما كلغة إضافية لطلبة المراحل الدراسية العليا

التقويم الاكاديمي لمدرسة جي اس اس الدولية

تبدأ السنة الدراسية في مدرسة جي اس اس الدولية في شهر أبريل وتنتهي في شهر مارس.

  • يبدأ الفصل الدراسي الأول في الأسبوع الأول من شهر أبريل وينتهي في الأسبوع الأول من شهر يوليو، تليه إجازة الصيف لمدة شهرين تبدأ في الأسبوع الأول من شهر يوليو وتنتهي في الأسبوع الأخير من شهر أغسطس
  • يبدأ الفصل الدراسي الثاني في الأسبوع الأخير من شهر أغسطس وينتهي في شهر ديسمبر، مع إجازة الشتاء لمدة ثلاثة أسابيع من الأسبوع الثاني من شهر ديسمبر
  • يبدأ الفصل الدراسي الثالث في الأسبوع الأول من شهر يناير وينتهي في الأسبوع الثالث من شهر مارس

يوضح الجدول أدناه التقويم الأكاديمي لمدرسة جي اس اس الدولية المقرر من قبل هيئة المعرفة والتنمية البشرية للسنة الدراسية 2022-2023:

البيانالتاريخ
بداية الفصل الدراسي الأول 04 أبريل 2022
نهاية الفصل الدراسي الأول 01 يوليو 2022
إجازة الصيف 04 يوليو 2022 – 26 أغسطس 2022
بداية الفصل الدراسي الثاني 29 أغسطس 2022
نهاية الفصل الدراسي الثاني 09 ديسمبر 2022
إجازة الشتاء 12 ديسمبر 2022 – 30 ديسمبر 2022
بداية الفصل الدراسي الثاني 02 يناير 2023
نهاية الفصل الدراسي الثاني 17 مارس 2023

لمزيد من المعلومات، اطلع على صفحة التقويم الأكاديمي على الموقع الإلكتروني الرسمي للمدرسة.

receipt

القبول والرسوم

التسجيل في مدرسة جي اس اس الدولية

توفر المدرسة عملية قبول واضحة ومباشرة لأولياء الأمور، حيث تقبل نموذج طلب الالتحاق الإلكتروني. ينبغي على أولياء الأمور إنشاء حساب على الموقع المدرسة الرسمي لتقديم نموذج طلب الالتحاق الإلكتروني.

ترسل المدرسة إلى أولياء الأمور بريد إلكتروني يحتوي على المعلومات اللازمة لاستكمال عملية القبول مع رابط بوابة القبول الإلكترونية، كما ينبغي عليهم، بعد تسجيل الدخول إلى الرابط المقدم، ملء بيانات مقدم الطلب مع الأوراق المطلوبة التالية:

  • صورة عن جواز سفر أولياء الأمور مع تأشيرة إقامة سارية المفعول لدولة الإمارات العربية المتحدة
  • صورة عن بطاقة الهوية الإماراتية لأولياء الأمور
  • 3 صور عن سجل التطعيم لمقدم الطلب
  • 3 صور عن شهادة ميلاد مقدم الطلب (مصدقة من القنصلية المعنية إذا لم تكن باللغة الإنجليزية)
  • 3 صورة عن جواز سفر مقدم الطلب مع تأشيرة إقامة سارية المفعول لدولة الإمارات العربية المتحدة
  • 2 صورة شخصية بحجم الختم و8 صور شخصية بحجم صورة جواز السفر لمقدم الطلب
  • صور عن الشهادات المدرسية السابقة للطلبة من مرحلة الروضة 2 فما فوق
  • شهادة نقل مدرسي لمقدم الطلب

يرجى ملاحظة أن متطلبات شهادة النقل المدرسي تختلف باختلاف منطقة المدرسة السابقة، حيث تشمل هذه المتطلبات ما يلي:

الطلبة الملتحقين من الإمارات الأخرى في دولة الإمارات العربية المتحدة: مصدقة من وزارة التربية والتعليم في تلك الإمارة.

مقدمي الطلبات من عٌمان: مصدقة من وزارة الشؤون الخارجية وقنصلية دولة الإمارات العربية المتحدة والسفارة الهندية في عُمان.

الطلاب الملتحقين من دول مجلس التعاون الخليجي: مصدقة من وزارة التربية والتعليم ووزارة الشؤون الخارجية والسفارة الهندية وقنصلية دولة الإمارات العربية المتحدة في تلك الدولة.

مقدمي الطلبات من الهند: مصدقة من قبل مسؤول التعليم في المنطقة أو المسؤول الإقليمي (للملتحقين من مدارس منهاج المجلس المركزي للتعليم الثانوي أو مجلس الشهادة الهندية للتعليم الثانوي)، مع ضرورة التحقق من الختم والتوقيع من قبل وزارة الشؤون الخارجية والقنصلية الهندية في دبي.

ينبغي على أولياء الأمور النظر في إرشادات في الحد الأدنى لسن القبول التي تتبعها المدرسة:

الصف الدراسيالحد الأدنى لسن القبولالحد الأعلى لسن القبولالحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
الصف الدراسي
مرحلة ما قبل الروضة
الحد الأدنى لسن القبول
3
الحد الأعلى لسن القبول
-
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
-
الصف الدراسي
مرحلة الروضة 1
الحد الأدنى لسن القبول
4
الحد الأعلى لسن القبول
-
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
-
الصف الدراسي
مرحلة الروضة 2
الحد الأدنى لسن القبول
5
الحد الأعلى لسن القبول
-
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
-
الصف الدراسي
الصف 1
الحد الأدنى لسن القبول
6
الحد الأعلى لسن القبول
-
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
-
الصف الدراسي
الصف 2
الحد الأدنى لسن القبول
7
الحد الأعلى لسن القبول
9
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
6
الصف الدراسي
الصف 3
الحد الأدنى لسن القبول
8
الحد الأعلى لسن القبول
10
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
7
الصف الدراسي
الصف 4
الحد الأدنى لسن القبول
9
الحد الأعلى لسن القبول
11
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
8
الصف الدراسي
الصف 5
الحد الأدنى لسن القبول
10
الحد الأعلى لسن القبول
12
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
9
الصف الدراسي
الصف 6
الحد الأدنى لسن القبول
11
الحد الأعلى لسن القبول
13
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
10
الصف الدراسي
الصف 7
الحد الأدنى لسن القبول
12
الحد الأعلى لسن القبول
14
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
11
الصف الدراسي
الصف 8
الحد الأدنى لسن القبول
13
الحد الأعلى لسن القبول
15
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
12
الصف الدراسي
الصف 9
الحد الأدنى لسن القبول
14
الحد الأعلى لسن القبول
17
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
13
الصف الدراسي
الصف 10
الحد الأدنى لسن القبول
15
الحد الأعلى لسن القبول
18
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
14
الصف الدراسي
الصف 11
الحد الأدنى لسن القبول
16
الحد الأعلى لسن القبول
19
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
15
الصف الدراسي
الصف 12
الحد الأدنى لسن القبول
17
الحد الأعلى لسن القبول
20
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
16

يعتمد قبول الطلبة على عمرهم في تاريخ 31 مارس (للمدارس التي تبدأ في شهر أبريل) (مصدر الجدول: موقع هيئة المعرفة والتنمية البشرية الرسمي)

* لتلبية احتياجات الطلاب الذين ينتقلون من مدارس تتبع أنظمة تقبل الطلاب في سن أصغر.

يتصل قسم القبول بأولياء الأمور بمجرد تقديم الطلب لإحضار مقدم الطلب إلى جلسة تفاعلية / اختبار تحديد المستوى، كما يجب على مقدمي الطلبات من مرحلة الروضة 2 حتى الصف 11 إجراء اختبار كتابي باللغة الإنجليزية والرياضيات.

تختلف معايير القبول للالتحاق في الصف 11 بعض الشيء، حيث يجب على الطلاب دراسة منهاج المجلس المركزي للتعليم الثانوي أو أي منهج مجلس معترف به للتعليم الثانوي في الهند. كما يجب أن يكون الطلاب قد اجتازوا الامتحانات المؤهلة المعادلة إذا كانوا يدرسون أي منهج آخر. كما يتعين عليهم تقديم شهادة مغادرة المدرسة الصادرة عن رئيس المدرسة السابقة والأوراق المطلوبة والداعمة للقبول.

لمزيد من المعلومات، تصفح إجراءات عملية القبول على الموقع الإلكتروني الرسمي للمدرسة.

رسوم مدرسة جي اس اس الدولية

تتميز خطة الدفع مدرسة جي اس اس الدولية ف بالمرونة مع الخطط الشهرية وكل فصل دراسي، يظهر أدناه هيكل رسوم في المدرسة للسنة الدراسية الحالية:

الصف الدراسيالرسوم الدراسية السنوي (الدرهم الإماراتي)
مرحلة ما قبل الروضة 14,424
مرحلة الروضة 1 – مرحلة الروضة 2 15,606
الصف 1 – الصف 4 18,726
الصف 5 – الصف 6 21,848
الصف 7 – الصف 8 24,968
الصف 9 – الصف 10 29,375
الصف 11 33,868
الصف 12 37,638

يرجى ملاحظة أن المدرسة تقبل الرسوم من خلال الدفع عبر حساب بنك رأس الخيمة الوطني. لمزيد من المعلومات، قم بزيارة صفحة الرسوم على الموقع الإلكتروني الرسمي للمدرسة.

school

المرافق

وجبات الطعام في مدرسة جي اس اس الدولية

يشمل الحرم المدرسي مقصف يقدم طعام صحي وغذائي للطلبة إلى جانب مجموعة متنوعة من الأطعمة الباردة والساخنة، هذا وتدرك المدرسة أهمية الغذاء الصحي والغذائي للطلبة في مرحلة النمو. صممت المدرسة قائمة الطعام بدقة لضمان التوازن بين جميع العناصر الغذائية الدقيقة.

مواصلات مدرسة جي اس اس الدولية

تحرص المدرسة على رفاهية الطلبة الذين يسكنون في مناطق بعيدة عن المدرسة من خلال تقديم خدمة نقل آمنة للطلبة تُدار وفقاً لإرشادات هيئة الطرق والمواصلات في دبي (RTA).

يظهر أدناه مسارات وهيكل رسوم النقل المدرسي السنوية في المدرسة:

المسارالرسوم السنوية
ديرة 6,000 درهم إماراتي
القصيص 5,500 درهم إماراتي
بر دبي / الكرامة 5,500 درهم إماراتي
جميرا/ السطوة 5,500 درهم إماراتي
قرية جميرا الدائرية 3,500 درهم إماراتي
المدينة العالمية 5,500 درهم إماراتي
الحدائق/ قرية جبل علي 5,000 درهم إماراتي
الينابيع/ السهول/ الروضة 5,000 درهم إماراتي
دبي مارينا/ مجمع دبي للاستثمار 5,500 درهم إماراتي
البرشاء / القوز 5,000 درهم إماراتي
الشارقة 7,000 درهم إماراتي

يمكن لأولياء الأمور تسجيل طفلهم في المواصلات من خلال تعبئة نموذج التسجيل بخدمة النقل الإلكتروني. لمزيد من المعلومات، قم بالاتصال بقسم المواصلات في المدرسة.

مخيمات صيفية في مدرسة جي اس اس الدولية

تقدم مدرسة جي اس اس الدولية مخيمات صيفية ممتعة للطلبة، حيث نظمت هذه المخيمات لتطوير مهارات القرن الحادي والعشرين للطلبة. تنظم معظم المخيمات أثناء إجازة الصيف، وتشمل مخيمات السباحة والتربية البدنية والفنون والحرف اليدوية والتجارب العلمية والأنشطة الرياضية.

المرافق الرياضية

تقدم المدرسة في الوقت الحالي، منذ انتقالها إلى الحرم الجديد في قرية جميرا، العديد من المرافق الرياضية المتميزة، حيث تساعد هذه المرافق في دعم التربية البدنية في المنهج الدراسي. تشمل المرافق الرياضية ملاعب متطورة لكرة القدم والكريكيت إلى جانب مسارات رياضية، يهدف تعزيز الطلبة مهاراتهم البدنية وقدرتهم على التحمل. كما يشمل الحرم المدرسي مناطق رياضية منفصلة للبنين والبنات مجهزة بشكل جيد بمعدات اللياقة البدنية. كما توفر بركة سباحة مظللة يتم صيانتها بانتظام. أمال بالنسبة للرياضات الداخلية، فتوفر صالة رياضية مجهزة بمرافق لتنس الطاولة وكرة الريشة وكرة السلة.

طلبة في بركة السباحة
بركة السباحة في حرم مدرسة جي اس اس الدولية (مصدر الصورة: صفحة الفيسبوك الرسمية لمدرسة جي اس اس الدولية)

الانشطة اللامنهجية في مدرسة جي اس اس الدولية

تدرك مدرسة جي اس اس الدولية أهمية الأنشطة اللامنهجية لبناء احترام الذات لدى الطلبة، ويتحقق ذلك من خلال استخدام موارد المدرسة لتحقيق التأثير الكامل وتقديم العديد من الأنشطة اللامنهجية.

يتيح برنامج جي اس اس الإثرائي للمدرسة الفرص لإعداد وتطوير طلاب واثقين من أنفسهم وطموحين يمتلكون الرغبة في التفوق في المجالات الأكاديمية وغير الأكاديمية. يمكن للطلاب أيضاً اختيار المشاركة بالأندية المدرسية والتي تشمل نادي المغامرات ونادي الوطنية ونادي الفنون الجميلة ونادي المكتبات النادي الأدبي ونادي الرياضيات ونادي الطبيعة والنادي العلمي والنادي الرياضي.

طالب على المسرح
عرض المواهب كنشاط لامنهجي في مدرسة جي اس اس الدولية في دبي (مصدر الصورة: صفحة الفيسبوك الرسمية لمدرسة جي اس اس الدولية)

تعزز المدرسة أيضاً إحساس المنافسة الودية بين الطلبة من خلال استخدام نظام المنازل، حيث قاموا بتقسيم الطلاب إلى أربعة منازل: وردزورث وطاغور وتينيسون وشكسبير. تتنافس المنازل ضد بعضها البعض في الأنشطة اللامنهجية.

تعد جائزة دوق أدنبرة الدولية أحد الأنشطة الرئيسية اللامنهجية في مدرسة جيه اس اس الدولية، ويواجه الطلاب المشاركون في هذه الجائزة التحديات الطوعية، تؤدي إلى تطوير المهارات الأساسية مثل المثابرة والاعتماد على الذات. كما يعد برنامج نموذج الأمم المتحدة الخاص بالمدرسة برنامج لامنهجي يعقد سنوياً، حيث يلعب دوراً رئيسياً في خلق الوعي فيما يتعلق بالدبلوماسية والعلاقات الدولية.

رحلات ميدانية

تعد الرحلات الميدانية جزءاً مهماً من المنهج الدراسي المتبع في مدرسة جي اس اس الدولية، لذا تنظم العديد من الرحلات الميدانية التعليمية والترفيهية لمساعدة الطلاب على التعلم خارج حدود الصفوف الدراسية. تشمل أبرز الرحلات الميدانية للطلبة على مدى السنوات السابقة ما يلي:

طلبة في رحلة ميدانية
رحلة ميدانية لطلبة مدرسة جي اس اس الدولية إلى المستكشفون الصغار (مصدر الصورة: صفحة الفيسبوك الرسمية لمدرسة جي اس اس الدولية)

رعاية ما بعد المدرسة

بدأت المدرسة حديثاً بتقديم خدمة رعاية ما بعد المدرسة طلبة مرحلة الروضة، حيث يعمل النادي حتى الساعة 2:00 بعد الظهر مقابل 300 درهم إماراتي شهرياً. كما توفر دروس تقوية بعد الدوام المدرسي للطلاب الذين قد يحتاجون إليها.

الرعاية الطبية في مدرسة جي اس اس الدولية

تم تجهيز الحرم المدرسي بعيادة مجهزة بجميع المعدات الطبية اللازمة للتعامل مع الحالات الطبية الطارئة، كما تم تزويدها بطاقم طبي مؤلف من طبيب متمرس وممرضة بدوام كامل تعتني بالأطفال المصابين أو المرضى. توفر المدرسة أيضاً أخصائي نفسي مؤهل يساعد الطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة والقضايا السلوكية.

email

التواصل

التواصل بين المعلمين وأولياء الأمور

تؤكد المدرسة على أهمية إقامة شراكة قوية بين أولياء الأمور والمدرسة كمفتاح لنجاحها، حيث تشجع أولياء الأمور على مشاركة الاقتراحات والتعليقات القيمة في إطار السعي لتقديم برنامج تعليمي تقدمي. تعتبر المدرسة أيضاً مشاركة أولياء الأمور والمعلمين أمراً بالغ الأهمية لتحقيق التعلم الفعال، لذا توفر عدة طرق للتواصل بين أولياء الأمور والمعلمين.

تعد بوابة أولياء أمور مدرسة جي اس اس الدولية الإلكترونية والمذكرات على نطاق واسع كوسيلة للتواصل من قبل أولياء الأمور والمعلمين، حيث توفر البوابة جميع المعلومات الأساسية مثل التقدم الأكاديمي للطلبة والفعاليات القادمة والإشعارات وجداول الاختبارات. كما بمكن لأولياء الأمور التواصل مع المعلمين في يوم التعريف واليوم المفتوح وورش عمل أولياء الأمور، بالإضافة إلى مشاركة ملاحظاتهم أو اقتراحاتهم من خلال إرسال نموذج التغذية الراجعة الخاص بأولياء الأمور.

تتيح المدرسة أيضاً فرصة التواصل عبر مجموعات الواتساب لرفاهية أولياء الأمور، حيث تعد منصة تواصل مثالية لأولياء الأمور الذين يبحثون عن إجابة للاستفسارات المهمة.كما تقوم بتحديث المعلومات لأولياء الأمور والمجتمع المدرسي عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

رقم مدرسة جي اس اس الدولية و طرق التواصل

الأسئلة الأكثر تكراراً

ما هي أوقات الدوام في المدرسة؟

يبدأ الدوام المدرسي من يوم الإثنين إلى يوم الجمعة من الساعة 7:30 صباحاً حتى الساعة 3:30 عصراً.

هل يتم تنظيم أنشطة ما بعد المدرسة؟

تنظم المدرسة العديد من الأنشطة اللامنهجية للطلبة بعد ساعات الدوام المدرسي.

كم عدد المراحل الدراسية في المدرسة؟

تضم مدرسة جي اس اس الدولية الطلبة من مرحلة ما قبل الروضة حتى الصف 12.

هل تتبع المدرسة نظام التعليم المختلط؟

نعم، تعد مدرسة مختلطة.

كم عدد طلاب المدرسة في الوقت الحالي؟

تضم المدرسة في الوقت الحالي ما يزيد عن 2,800 طالب وطالبة، معظمهم من الجنسية الهندية.

هل توفر المدرسة أي برامج تعليمية خاصة أو خطط تعليمية للطلاب أصحاب الهمم؟

تقدم المدرسة حصص تقوية للطلبة الذين يحتاجون إلى مساعدة في مجالات معينة.

هل يمكن وصف التقويم الأكاديمي للمدرسة؟

تبدأ السنة الدراسية في شهر أبريل وتنتهي في شهر مارس.

هل يمكن ذكر نطاق الرسوم الدراسية المفروضة من المدرسة؟

تتراوح الرسوم الدراسية بين 14,424 درهم إماراتي و37,638 درهم إماراتي.

كيفية التواصل مع أولياء الأمور؟

تحرص المدرسة على التواصل الفعال مع أولياء الأمور من خلال البوابة الإلكترونية ونموذج التغذية الراجعة إلى جانب مجموعات الواتساب ومواقع التواصل الاجتماعي واجتماعات أولياء الأمور والمعلمين.

هل يشمل الحرم المدرسي كافتيريا أو مقصف؟

يشمل الحرم المدرسي مقصف يقدم وجبات الطعام الساخنة والباردة للطلبة.

كم عدد الرحلات الميدانية التي تنظمها المدرسة للطلبة؟

تنظم المدرسة العديد من الرحلات الميدانية الترفيهية للطلبة.

هل تنظم مخيمات لفصل الشتاء أو الربيع أو الصيف؟

تركز المدرسة على تنظيم مخيمات صيفية للطلبة خلال إجازة الصيف.

كم عدد المعلمين الحالي في المدرسة؟

تتألف الهيئة التدريسية من 163 معلم بدوام كامل و50 معلم مساعد و4 مرشدين تربويين ذوي الكفاءة والخبرة.

© 2024 بيوت دليل المدارس