مدارس دبي البرشاءمدرسة

مدارس دبي البرشاء

dashboard

لمحة عامة

مدارس دبي البرشاء هي واحدة من ثلاث مدارس تم تطويرها بالشراكة بين القطاعين العام والخاص في دبي، حيث افتتحت المدرسة أبوابها في شهر أغسطس عام 2021، جنباً إلى جنب مع فرع مدارس دبي مردف، بينما تأسس فرع مدارس دبي الكائن في ند الشبا عام 2022.

تدار المدارس الثلاث من قبل مؤسسة تعليم بالشراكة مع حكومة دبي، ويتمثل الهدف من وراء تأسيسها في تقديم تعليم عالي الجودة للطلاب الإماراتيين وغير الإماراتيين في الإمارة، حيث تحتضن المدرسة طلبة من جنسيات مختلفة، وترتكز برامجها التعليمية على المنهاج الأمريكي.

يستوعب فرع مدارس دبي الواقع في البرشاء 800 طالب في الوقت الحالي، حيث تستقبل المدرسة الطلاب من مرحلة الروضة 1 حتى الصف السادس. يسعى القائمون على هذه المدرسة إلى تنفيذ خطط توسعة؛ لتلبية احتياجات شريحة أكبر من الطلاب في المستقبل القريب.

تمتد ساعات الدوام الرسمي للمدرسة أيام الاثنين إلى الخميس من الساعة 7:45 صباحاً إلى 2:30 بعد الظهر، بينما ينتهي دوام يوم الجمعة الساعة 12:00 ظهراً. لمعرفة المزيد عن مرافق المدرسة ورسومها وبرنامجها الدراسي، ننصحك بمتابعة قراءة هذا الدليل الشامل الذي يوفره موقع بيوت.

معلومات المدرسة

الموقع البرشاء
سنة الافتتاح 2021
المنهاج المنهج الأمريكي
التقييم لم تُقيم بعد
المراحل الدراسية الروضة 1 - الصف 6
الرسوم الدراسية 29,900 درهم إماراتي – 41,300 درهم إماراتي

مناطق قريبة من مدارس دبي البرشاء

تتمتع مدارس دبي البرشاء بموقع مميز في البرشاء جنوب، وهي منطقة متعددة الاستخدامات، تحتضن العديد من العقارات التجارية والسكنية المتاحة للإيجار والبيع، كما تعد موطناً لمجموعة من المدارس الدولية المتميزة في دبي.

يمكن الوصول إلى المدرسة بسهولة من قبل السكان القاطنين في المناطق التالية:

  • قرية جميرا الدائرية
  • مثلث قرية جميرا
  • البرشاء 2
  • البرشاء 3
  • الينابيع 7

تعد قرية جميرا الدائرية المنطقة الأقرب إلى مدارس دبي فرع البرشاء، وهي منطقة صديقة للعائلات تم تطويرها بالكامل من قبل شركة نخيل العقارية، حيث تشتهر باحتضانها للعديد من الفلل ذات الأسعار المعقولة، كما تضم أكثر من 30 حديقة ذات مناظر طبيعية خلابة، إلى جانب العديد من المدارس والمستشفيات ومراكز التسوق ومحلات السوبر ماركت.

تشمل الخيارات الأخرى القريبة من المدرسة منطقة مثلث قرية جميرا التي تقع بجوار قرية جميرا الدائرية على امتداد طريق الخيل، وتضم أكثر من 5,000 وحدة سكنية متاحة للتملك الحر، تتنوع بين الفلل ووحدات التاون هاوس والشقق السكنية. توفر المنطقة كافة الخدمات الأساسية والترفيهية التي يحتاجها السكان؛ مثل المحلات التجارية ومحلات السوبر ماركت والمطاعم وأماكن الترفيه.

تحتضن منطقة البرشاء 2 العديد من الخيارات السكنية، التي تقع غالبيتها ضمن مباني متوسطة الارتفاع تشتمل على مرافق عصرية، كما توفر منطقة البرشاء 3 العديد من الفلل ذات المساحات والتصاميم المتنوعة.

خيار آخر للإقامة بالقرب من المدرسة هو منطقة الينابيع 7، وهي منطقة فرعية تقع ضمن منطقة الينابيع، التي تشتهر بمساحاتها الخضراء الخلابة وبحيراتها الساحرة ومرافقها العصرية، كما توفر المنطقة خيارات متنوعة من الفلل التي ترضي جميع الأذواق.

بإمكان أولياء الأمور المهتمين بالسكن بالقرب من حرم المدرسة تصفح الخيارات المتوفرة في القوائم التالية:

حرم مدارس دبي البرشاء

عمل القائمون على مدارس دبي على تجديد مرافق حرم مدرسي سابق في منطقة البرشاء جنوب، ليظهر بحلة جديدة تلبي كافة احتياجات الطلاب الأكاديمية وغير الأكاديمية، حيث يضم حرم المدرسة في الوقت الحالي فصول دراسية عصرية مجهزة بكافة المعدات اللازمة، لدعم عملية التعلم.

يمكن للطلاب أيضاً الوصول إلى مناطق اللعب المفتوحة المجاورة للفصول الدراسية في أوقات الفراغ، لقضاء بعض الوقت الممتع مع أقرانهم. يشتمل حرم المدرسة أيضاً على جيم وصالة رياضية متعددة الاستخدامات ومسبح، بالإضافة إلى الكافتيريا ومختبرات العلوم وتكنولوجيا المعلومات.

عنوان موقع مدارس دبي البرشاء

تقع مدارس دبي البرشاء على امتداد شارع الخيل في منطقة البرشاء جنوب، بالقرب من أكاديمية جيمس العالمية وملعب سبيس بارك ومدرسة دبي هيتس أكاديمي.

مميزات مدارس دبي البرشاء

تعمل المدرسة تحت مظلة مؤسسة تعليم تمتلك باعاً كبيراً في مجال التعليم في دولة الإمارات، وتدير عدة مدارس متميزة؛ مثل مدرسة الراحة الدولية ابوظبي ومدرسة دبي البريطانية، حيث يحرص القائمون على المؤسسة على الالتزام بأعلى معايير الجودة في مجال التعليم، لضمان مساعدة الطلاب على المضي قدماً في مسيرتهم الأكاديمية.

تتماشى أهداف مدارس دبي البرشاء مع تطلعات وخطط حكومة دبي في مجال التعليم، من خلال الالتزام باتباع أحدث المناهج وأساليب التدريس المطبقة عالمياً دون إغفال للقيم والثقافة المحلية، ما يجعلها خياراً جيداً لأولياء الأمور الباحثين عن مدارس دولية تقدم تعليم عالي الجودة للطلاب دون مساومة على القيم والثقافة.

قامت المدرسة بتعديل المناهج الدراسية لتوائم ثقافة دولة الإمارات، بالإضافة إلى إدخال مواد اللغة العربية والتربية الإسلامية والدراسات الاجتماعية بناءً على ارشادات وزارة التربية والتعليم، كما يفخر القائمون على المدرسة بتوفير بيئة ودية يزدهر فيها الثقة والاحترام، وترحب بجميع الطلاب على اختلاف أعراقهم وخلفياتهم الثقافية.

تتواصل المدرسة أيضاً بشكل فعال مع أولياء الأمور لضمان تلبية كافة احتياجات الطلاب، كما يتم أخذ آرائهم واقتراحاتهم بعين الاعتبار أثناء عملية صنع القرار، ما يساعد على توفير بيئة تعلم مثالية للطالب.

إذا كنت مهتماً بالتعرف على المزيد من خيارات مدارس المنهاج الأمريكي المتميزة في دبي ننصحك بتصفح قائمة أفضل مدارس المنهاج الأمريكي في دبي التي يوفرها موقع بيوت.

menu_book

المنهج والتقييمات

صفوف مدارس دبي البرشاء

تستقبل مدارس دبي البرشاء في الوقت الحالي الطلاب من مرحلة الروضة حتى الصف 6، ضمن المراحل الدراسية التالية:

المرحلة الدراسيةالصفوف
مرحلة رياض الأطفال الروضة 1، الروضة 2
المرحلة الابتدائية الصف 1 – الصف 6

تخطط المدرسة للتوسع وافتتاح المزيد من الصفوف في المستقبل القريب ضمن المرحلتين المتوسطة والثانوية.

منهج مدارس دبي البرشاء

كما ذكرنا سابقاً تعتمد المدرسة المنهج الأمريكي لتدريس الطلاب في مرحلة الروضة والمرحلة الابتدائية، مع اتباع أحدث معايير التدريس المعتمدة في الولايات المتحدة وفي جميع أنحاء العالم، بما في ذلك معايير التعليم لولاية نيويورك (NYSED)، التي تمتاز بصرامتها وتميزها من الناحية الأكاديمية.

فيما يلي لمحة عامة عن البرنامج الدراسي المخصص لكل مرحلة تعليمية:

مرحلة التعليم المبكر

تتبع المدرسة منهج التعلم المبكر للطلاب في مرحلة الروضة 1 والروضة 2، حيث يرتكز هذا المنهج على أساليب التعلم غير الرسمية القائمة على اللعب والأنشطة الصفية، ولتي تتيح الفرصة أمام الطلاب لاستكشاف العالم من حولهم واختبار حقيقة الأشياء.

تركز الأنشطة المدروسة التي ينظمها المعلمون على إكساب الطلاب المعارف والمهارات الأساسية التي تهيئهم للمراحل الدراسية اللاحقة، كما يبذل المعلمون قصارى جهودهم في تقديم الدعم والارشاد اللازم للطلاب، ومساعدتهم في التغلب على التحديات التي تواجههم.

منهج المرحلة الابتدائية

تعتمد المدرسة معايير التعليم لولاية نيويورك (NYSED) في تدريس طلاب المرحلة الابتدائية، ويتألف البرنامج الدراسي المخصص لهذه المرحلة من المواد الأساسية التالية:

اللغة الإنجليزية
الدراسات الاجتماعية
اللغة العربية
الرياضيات
التربية الأخلاقية
التربية الإسلامية
العلوم
تكنولوجيا المعلومات
التربية البدنية
الموسيقى
الفنون

تضمن المدرسة الالتزام بمعايير أكاديمية صارمة في جميع المواد الدراسية من خلال استخدام نهج قائم على البحث والاستفسار، كما تم تصميم منهج العلوم لترسيخ المبادئ والنظريات المختلفة باتباع نهج تطبيقي وعملي، حيث يتناول هذا المنهج موضوعات الفيزياء والبيولوجيا وعلوم الأرض، والفضاء، والهندسة والتصميم.

في إطار سعيها الدؤوب لتحقيق أهداف وقيم حكومة دبي في مجال التعلم، تولي مدارس دبي البرشاء اهتماماً منقطع النظير في تدريس موضوعات اللغة العربية والتربية الإسلامية، حيث تدرس كلا المادتين بشكل إلزامي للطلاب المسلمين (العرب وغير العرب) من الصف الأول فصاعداً بالاعتماد على المناهج الوطنية لدولة الإمارات.

يدرس الطلاب العرب في الصفوف من الأول إلى الثالث ما مجموعه 240 دقيقة على الأقل في اللغة العربية، بينما يدرس الطلاب في بقية الصفوف 200 دقيقة في الأسبوع، في حين يدرس الطلاب غير العرب 160 دقيقة على الأقل كل أسبوع.

تقييم مدارس دبي البرشاء من هيئة المعرفة والتنمية البشرية

تتولى هيئة المعرفة والتنمية البشرية مسؤولية الارتقاء بجودة التعليم الخاص في دبي، من خلال توفير الدعم للمدارس والطلبة وأولياء الأمور وكافة أطراف العملية التعليمية، هذا وتقوم الهيئة بإجراء زيارات تفتيشية للمدارس، يتم خلالها التأكد من تلبية المعايير الأساسية المتعلقة بالحرم الجامعي وجودة التعليم وأساليب التدريس وأداء الطلاب، وغيرها.

بناءً على الزيارات التي تجريها الهيئة للمدارس يتم إصدار تقييم عام لكل مدرسة وفق مقياس يتألف من 6 درجات، يتراوح بين "متميز" و "ضعيف جداً"

نظراً لافتتاحها في عام 2021 لم تحصل المدرسة على أي تقييم من هيئة المعرفة والتنمية البشرية حتى وقتنا الحالي، وسيتم تحديث هذا القسم في حال صدور أي تقرير من الهيئة بهذا الصدد.

التقويم الاكاديمي لمدارس دبي البرشاء

بحسب التقويم الأكاديمي لمدارس دبي البرشاء، يمتد العام الدراسي بين شهري أغسطس ويوليو، وينقسم إلى 3 فصول دراسية على النحو الآتي:

  • يبدأ الفصل الدراسي الأول في الأسبوع الأخير من شهر أغسطس وينتهي في الأسبوع الثاني من شهر ديسمبر، تليه إجازة الشتاء من الأسبوع الثاني إلى الأسبوع الأخير من شهر ديسمبر
  • يبدأ الفصل الدراسي الثاني في الأسبوع الأول من شهر يناير وينتهي في الأسبوع الأخير من شهر مارس، تليه إجازة الربيع التي تنتهي في الأسبوع الثاني من شهر إبريل
  • يبدأ الفصل الدراسي الثالث في الأسبوع الثالث من شهر أبريل وينتهي في الأسبوع الأول من شهر يوليو

يوضّح الجدول أدناه التقويم الأكاديمي المُعتمد من هيئة المعرفة والتنمية البشرية للعام الدراسي 2023 - 2024:

البيانالتاريخ
بداية الفصل الدراسي الأول 28 أغسطس 2023
نهاية الفصل الدراسي الأول 12 ديسمبر 2023
إجازة الشتاء (ثلاثة أسابيع) 13 ديسمبر 2023 - 29 ديسمبر 2023
بداية الفصل الدراسي الثاني 02 يناير 2024
نهاية الفصل الدراسي الثاني 22 مارس 2024
إجازة الربيع (ثلاثة أسابيع) 25 مارس 2024 - 05 أبريل 2024
بداية الفصل الدراسي الثالث 08 أبريل 2024
نهاية الفصل الدراسي الثالث 05 يوليو 2024

تلتزم المدرسة كذلك بكافة العطل والإجازات الرسمية الصادرة عن الدولة في المناسبات الدينية والوطنية والعالمية.

receipt

القبول والرسوم

التسجيل في مدارس دبي البرشاء

تتم عملية التسجيل في مدارس دبي البرشاء ضمن خطوات بسيطة وسهلة، لكن قبل ذلك تشجع المدرسة أولياء الأمور على زيارة المدرسة لإلقاء نظرة عن قرب على المرافق ومقابلة موظفي التسجيل للحصول على المعلومات اللازمة وتلقي إجابات حول التساؤلات التي تدور في أذهانهم، حيث يمكن لولي الامر تعبئة نموذج الاستفسار المتاح على موقع المدرسة الرسمي، بعد ذلك سيواصل موظفو القبول مع ولي الأمور ويقومون بترتيب موعد مناسب للجولة المدرسية.

بعد زيارة المدرسة والتأكد من اتخاذ القرار المناسب، يمكن لأولياء الأمور البدء بعملية التسجيل التي تتم وفق الخطوات التالية:

الخطوة 1

تتمثل الخطوة الأولى في تقديم طلب التسجيل عبر الإنترنت من خلال موقع المدرسة الرسمي، مع الأخذ بعين الاعتبار بأن نموذج التسجيل يكون متاحاً فقط خلال فترة التسجيل، لذا تنصح المدرسة أولياء الأمور بمتابعة الموقع الإلكتروني ومنصات التواصل الاجتماعي التابعة لها، لمعرفة موعد بدء تقديم الطلبات الإلكترونية.

الخطوة 2

بعد تعبئة نموذج التسجيل الإلكتروني بالبيانات المطلوبة سيقوم فريق القبول بالتواصل مع ولي الأمر وطلب بعض المستندات اللازمة، لتأكيد طلب التسجيل، بما في ذلك:

  • نسخة عن جواز سفر الطالب والوالدين مع تأشيرة الإقامة سارية المفعول
  • نسخة عن بطاقة الهوية الشخصية للطالب والوالدين (من الأمام والخلف)
  • نسخة عن شهادة ميلاد الطالب وسجل التطعيمات الخاصة به
  • صورة شخصية واحدة للطالب بحجم صورة جواز السفر
  • دفتر العائلة (لمواطني دولة الإمارات)
  • السجل الأكاديمي للطالب للسنتين الماضيتين
  • نسخة عن شهادة الانتقال الصادر عن المدرسة السابقة

ينبغي أن تكون شهادة الانتقال مصدقة حسب الأصول على النحو الآتي:

  • بالنسبة للطلاب المنتقلين من مدارس تقع في المملكة المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية، يجب أن تحمل شهادة الانتقال ختم المدرسة وتوقيع المدير
  • بالنسبة للطلاب المنتقلين من مدارس تقع داخل الدولة أو في إحدى دول الخليج، يجب أن تحمل شهادة الانتقال توقيع المدير وختم المدرسة، بالإضافة إلى ختم وزارة التربية والتعليم أو الهيئة المسؤولة عن التعليم في الإمارة
  • بالنسبة للطلاب المنتقلين من مدارس تقع في بلدان غير المذكورة أعلاه يجب أن تحمل شهادة الانتقال ختم المدرسة وتوقيع المدير، بالإضافة إلى تصديق من وزارة الخارجية وسفارة دولة الإمارات في الدولة التي قدم منها الطالب

الخطوه 3

بمجرد تقديم جميع المستندات المذكورة أعلاه، سيقوم موظف التسجيل بالتواصل مع ولي الأمر لتحديد موعد تقييم الطالب، الذي قد يشمل مقابلة شخصية أو اختبار كتابي أو الاثنين معاً.

الخطوة 4

سيتلقى الطلاب الناجحون في التقييم خطاب قبول من المدرسة، بعد ذلك ستطلب المدرسة من أولياء الأمور توقيع العقد وتقديم بعض المستندات الإضافية اللازمة، لتأكيد تسجيل الطالب.

تؤكد المدرسة أيضاً على ضرورة استيفاء الطلاب لمتطلبات العمر الخاصة بكل صف دراسي والموضحة في الجدول أدناه:

المرحلة التعليميةالحد الأدنى لسن القبولالحد الأعلى لسن القبولالحد الأدنى لسن القبول (الطلبة المنتقلين من خارج دولة الإمارات*)
المرحلة التعليمية
ما قبل الروضة
الحد الأدنى لسن القبول
3
الحد الأعلى لسن القبول
-
الحد الأدنى لسن القبول (الطلبة المنتقلين من خارج دولة الإمارات*)
-
المرحلة التعليمية
مرحلة الروضة 1
الحد الأدنى لسن القبول
4
الحد الأعلى لسن القبول
الحد الأدنى لسن القبول (الطلبة المنتقلين من خارج دولة الإمارات*)
المرحلة التعليمية
مرحلة الروضة 2
الحد الأدنى لسن القبول
5
الحد الأعلى لسن القبول
الحد الأدنى لسن القبول (الطلبة المنتقلين من خارج دولة الإمارات*)
المرحلة التعليمية
الصف 1
الحد الأدنى لسن القبول
6
الحد الأعلى لسن القبول
الحد الأدنى لسن القبول (الطلبة المنتقلين من خارج دولة الإمارات*)
المرحلة التعليمية
الصف 2
الحد الأدنى لسن القبول
7
الحد الأعلى لسن القبول
9
الحد الأدنى لسن القبول (الطلبة المنتقلين من خارج دولة الإمارات*)
6
المرحلة التعليمية
الصف 3
الحد الأدنى لسن القبول
8
الحد الأعلى لسن القبول
10
الحد الأدنى لسن القبول (الطلبة المنتقلين من خارج دولة الإمارات*)
7
المرحلة التعليمية
الصف 4
الحد الأدنى لسن القبول
9
الحد الأعلى لسن القبول
11
الحد الأدنى لسن القبول (الطلبة المنتقلين من خارج دولة الإمارات*)
8

يعتمد قبول الطلبة على عمرهم في تاريخ 31 أغسطس للمدارس التي دوامها في شهر سبتمبر.

* لتلبية احتياجات الطلاب الذين ينتقلون من مدارس تتبع أنظمة تقبل الطلاب في سن أصغر.

رسوم مدارس دبي البرشاء

فيما يلي جدول رسوم مدارس دبي البرشاء المعتمد للعام الدراسي 2023 - 2024:

الصف الدراسيرسوم الفصل الأولرسوم الفصل الثانيرسوم الفصل الثالثالرسوم الإجمالية
الصف الدراسي
الروضة 1
رسوم الفصل الأول
11,960
رسوم الفصل الثاني
8,970
رسوم الفصل الثالث
8,970
الرسوم الإجمالية
29,900
الصف الدراسي
الروضة 2
رسوم الفصل الأول
12,960
رسوم الفصل الثاني
9,720
رسوم الفصل الثالث
9,720
الرسوم الإجمالية
32,400
الصف الدراسي
الصف 1
رسوم الفصل الأول
13,880
رسوم الفصل الثاني
10,410
رسوم الفصل الثالث
10,410
الرسوم الإجمالية
34,700
الصف الدراسي
الصف 2
رسوم الفصل الأول
13,880
رسوم الفصل الثاني
10,410
رسوم الفصل الثالث
10,410
الرسوم الإجمالية
34,700
الصف الدراسي
الصف 3
رسوم الفصل الأول
14,223
رسوم الفصل الثاني
10,666
رسوم الفصل الثالث
10,666
الرسوم الإجمالية
35,555
الصف الدراسي
الصف 4
رسوم الفصل الأول
14,463
رسوم الفصل الثاني
10,846
رسوم الفصل الثالث
10,846
الرسوم الإجمالية
36,155
الصف الدراسي
الصف 5
رسوم الفصل الأول
15,520
رسوم الفصل الثاني
11,640
رسوم الفصل الثالث
11,640
الرسوم الإجمالية
38,800
الصف الدراسي
الصف 6
رسوم الفصل الأول
16,520
رسوم الفصل الثاني
12,390
رسوم الفصل الثالث
12,390
الرسوم الإجمالية
41,300

إلى جانب الرسوم الدراسية المذكورة أعلاه يتعين على أولياء الأمور دفع الرسوم التالية:

  • رسوم تقديم طلب القبول بقيمة 500 درهم إماراتي (غير مستردة)
  • رسوم التسجيل للطلاب الجدد بقيمة 10% من الرسوم الدراسية
  • رسوم إعادة التسجيل للطلاب الحاليين بقيمة 500 درهم إماراتي أو 5% من الرسوم الدراسية (أيهما أكبر)

توفر المدرسة خصومات تشجيعية للأخوة وأبناء الموظفين الحاليين بنسبة 10% من الرسوم الدراسية.

المنح الدراسية في مدارس دبي البرشاء

تقدم المدرسة برامج منح دراسية تصل نسبتها إلى 100% للطلاب المتفوقين في المجالات الأكاديمية وغير الأكاديمية.

school

المرافق

وجبات الطعام في مدارس دبي البرشاء

تضم المدرسة كافتيريا ومقصف يوفران مجموعة متنوعة من الوجبات والمواد الغذائية الباردة والساخنة بأسعار مناسبة، كما يمكن للطلاب إحضار وجبات الطعام الخاصة بهم من المنزل، شريطة ألا تشتمل هذه الوجبات على لحم الخنزير أو المكسرات أو المشروبات الغازية والعناصر المصنعة.

مواصلات مدارس دبي البرشاء

تعاقدت مدارس دبي مع شركة خدمات النقل المدرسي STS من أجل توفير خدمة مواصلات آمنة ومريحة لطلابها، حيث تمتلك الشركة خبرة واسعة في تقديم خدمات النقل المدرسية في دولة الإمارات، وتلتزم بكافة الإرشادات والتوصيات الصادرة عن هيئة الطرق والمواصلات في دبي.

يشرف على الحافلات المدرسية التابعة للشركة سائقين مدربين ومؤهلين، بالاضافة إلى مرافقات يحرصن على ركوب الطلاب للحافلات والنزول منها بشكل آمن، بالإضافة إلى التأكد من اتباعهم لكافة إجراءات السلامة أثناء التواجد داخل الحافلات.

المرافق الرياضية

يؤمن القائمون على مدارس دبي البرشاء بأهمية الأنشطة الرياضية في التطور البدني والشخصي لدى الطلاب، لذا وفرت المدرسة صالة رياضية متعددة الاستخدامات، بالإضافة إلى جيم ومسبح، وذلك لإتاحة الفرصة أمام طلابها لممارسة الرياضات المختلفة.

الانشطة اللامنهجية في مدارس دبي البرشاء

تمثل الأنشطة اللامنهجية جزءاً أساسياً من برامج مدارس دبي فرع البرشاء، ويتم تشجيع الطلاب على المشاركة في هذه الأنشطة، نظراً لدورها في صقل شخصياتهم وتعزيز علاقتهم بمعلميهم وأقرانهم.

تنظم المدرسة فعاليات وفقرات متنوعة احتفالاً بالأعياد والمناسبات الوطنية؛ بما في ذلك يوم العلم واليوم الوطني لدولة الإمارات.

أنشطة في مدارس دبي البرشاء
جانب من الأنشطة اللامنهجية في المدرسة (مصدر الصورة: صفحة الفيسبوك الخاصة بمدارس دبي البرشاء)

رحلات ميدانية

تصطحب المدرسة طلابها في عدة رحلات ميدانية، تتيح الفرصة أمام الطلاب لاستكشاف العالم من حولهم، بما في ذلك رحلة الطلاب إلى معرض اكسبو دبي 2020، حيث قاموا باستكشاف الأقسام الخاصة بالبلدان وتعرفوا على حضارات العالم المختلفة.

طلاب مدارس دبي البرشاء
جانب من احتفالات المدرسة باليوم الوطني لدولة الإمارات (مصدر الصورة: صفحة الفيسبوك الخاصة بمدارس دبي البرشاء)

رعاية ما بعد المدرسة

تقتصر رعاية ما بعد المدرسة على بعض الأنشطة اللامنهجية التي يتم تنظيمها بعد ساعات الدوام الرسمي.

الرعاية الطبية في مدارس دبي البرشاء

تشتمل المدرسة على عيادة طبية مجهزة، يشرف عليها ممرضة بدوام كامل وطبيب للتعامل مع الحالات الطارئة بشكل يومي، كما تشارك عيادة المدرسة بشكل فعال في الحملات الصحية، التي تطلقها الحكومة بالتعاون مع الجهات الطبية المختلفة.

تخضع جميع خدمات الرعاية الصحية المقدمة في العيادة لإرشادات وتوصيات هيئة الصحة بدبي، كما ينظم العاملون في العيادة عدة محاضرات توعوية يتم خلالها مشاركة النصائح والاقتراحات المتعلقة بعادات الأكل الصحي، وإرشادات الوقاية من الأمراض الشائعة.

email

التواصل

التواصل بين المعلمين وأولياء الأمور

تنظم المدرسة اجتماعات دورية مع أولياء الأمور في نهاية كل فصل دراسي، لمناقشة التقدم الذي أحرزه طفلك ومعالجة نقاط ضعفه، كما يمكن للأهالي أيضاً زيارة المدرسة في أي وقت خلال العام الدراسي والتواصل مع الأقسام ذات الصلة.

تنشر المدرسة الأخبار والإعلانات والفعاليات الخاصة بها على موقعها الإلكتروني، الذي يشتمل أيضاً على كافة المعلومات المتعلقة بالقبول وهيكل الرسوم، بالاضافة إلى معلومات عن المناهج وسياسات المدرسة وغير ذلك الكثير.

يمكن لأولياء الأمور أيضاً متابعة صفحات المدرسة على مواقع التواصل الاجتماعي؛ مثل فيسبوك وانستغرام، للحصول على آخر الأخبار العاجلة. توفر مجموعات الواتساب التابعة للمدرسة أيضاً وسيلة تواصل سريعة وفعالة بين المعلمين وأهالي الطلاب.

رقم مدارس دبي البرشاء و طرق التواصل

تعود حقوق صورة الغلاف لموقع مدارس دبي البرشاء الرسمي.

الأسئلة الأكثر تكراراً

ما هي أوقات الدوام في المدرسة؟

تختلف أوقات الدوام الرسمي للطلاب بحسب المراحل الدراسية والأيام على النحو الآتي:

المرحلة الدراسية
أوقات الدوام ( الاثنين – الخميس)
أوقات الدوام (يوم الجمعة)
مرحلة الروضة
7:45 صباحاً – 1 ظهراً
7:45 صباحاً – 12 ظهراً
المرحلة الابتدائية
7:45 صباحاً – 2:30 بعد الظهر
7:45 صباحاً – 12 ظهراً

هل يتم تنظيم أنشطة ما بعد المدرسة؟

نعم، تنظم المدرسة بعض الأنشطة اللامنهجية بعد ساعات الدوام الرسمي.

كم عدد المراحل الدراسية في المدرسة؟

تستقبل مدارس دبي البرشاء الطلاب من مرحلة الروضة حتى الصف 6.

هل تتبع المدرسة نظام التعليم المختلط؟

نعم، يدرس الطلاب والطالبات في مدارس دبي البرشاء ضمن فصول مختلطة.

هل يمكن وصف التقويم الأكاديمي للمدرسة؟

يمتد العام الدراسي بين الأسبوع الأخير من شهر أغسطس والأسبوع الأول من شهر يوليو.

هل يمكن ذكر نطاق الرسوم الدراسية المفروضة من المدرسة؟

تتراوح الرسوم السنوية في مدارس دبي البرشاء بين 29,900 و 38,800 درهم إماراتي.

كيف تتواصل المدرسة مع أولياء الأمور؟

تتواصل المدرسة مع أولياء الأمور عبر عدة قنوات؛ بما في ذلك الاجتماعات الدورية وموقع المدرسة الإلكتروني ووسائل التواصل الاجتماعي، ومجموعات الواتساب التابعة لها.

هل يشتمل الحرم المدرسي على كافتيريا أو مقصف؟

نعم، تشتمل المدرسة على كافتيريا تقدم الأطعمة الباردة والساخنة للطلاب بأسعار مناسبة.

كم عدد الرحلات الميدانية التي تنظمها المدرسة للطلبة؟

تصطحب المدرسة طلابها في رحلات ترفيهية وتعليمية إلى العديد من الوجهات داخل دولة الإمارات.

reviews

الآراء والتقييمات

كن أول من يُقيم المدرسة وشارك تجربتك مع الآخرين!

© 2024 بيوت دليل المدارس