دبي هيتس اكاديميمدرسة

دبي هيتس اكاديمي

dashboard

لمحة عامة

أُسست دبي هايتس اكاديمي في شهر سبتمبر عام 2017، وتهدف إلى أن تصبح من مدارس دبي النموذجية الشاملة. تقع المدرسة في البرشاء جنوب وهو مجمع سكني فرعي معروف في منطقة البرشاء.

تتبع دبي هايتس اكاديمي المنهاج البريطاني في تدريس الطلبة من المرحلة التأسيسية حتى الصف 9، كما يخطط القائمون عليها لافتتاح المزيد من الفصول الدراسية وصولاً الى الصف 12 في الأعوام القادمة.

تتبع المدرسة في الوقت الحالي منظمة المدارس البريطانية في الشرق الأوسط (BSME)، كما تسعى للانضمام إلى مجلس المدارس الدولية البريطانية (COBIS) ورابطة المدارس البريطانية في الخارج (BSO).

تضم المدرسة في الوقت الحالي 325 طالب وطالبة ينتمون إلى أكثر من 51 جنسية مختلفة، يشرف على تدريسهم 32 معلم بدوام كامل و 18 معلم مساعد، حيث تبلغ نسبة المعلمين إلى الطلاب 10:1.

معلومات المدرسة

الموقع البرشاء جنوب
سنة الافتتاح 2017
المنهاج المنهاج البريطاني
التقييم جيد
المراحل الدراسية قبل الروضة – الصف 9
الرسوم الدراسية 38,675 درهم إماراتي – 68,688 درهم إماراتي

مناطق قريبة من دبي هايتس اكاديمي

يتمتع الحرم المدرسي بموقع متميز في البرشاء جنوب، إذ يمكن للعائلات التي تقطن المناطق التالية الوصول إليه بسهولة:

تعد قرية جميرا الدائرية الأقرب إلى المدرسة، هذا ويجد المستثمرون والمستأجرون هذه المنطقة نقطة جذب بسبب موقعها الاستراتيجي في وسط مدينة دبي إلى جانب توفر العديد من المرافق العصرية الراقية بالقرب منها.

يمكن لأولياء الأمور المهتمين بالسكن بالقرب من المدرسة العثور على العقارات التالية:

حرم دبي هايتس اكاديمي

يمكن لحرم دبي هايتس اكاديمي الذي تبلغ مساحته 6 فدان استيعاب حوالي 1,800 طالب وطالبة إلى جانب توفير العديد من المرافق الحديثة لدعم العملية التعليمية للطلبة، يمكن العثور عند دخول الحرم المدرسي على منطقة استقبال واسعة مجهزة بمقاعد محاطة بمقهى ومكتبة.

صالة سينمائية داخل حرم دبي هايتس اكاديمي
يشاهد طلاب دبي هايتس اكاديمي الأفلام والبرامج الوثائقية في الصالة السينمائية داخل الحرم المدرسي (مصدر الصورة: موقع دبي هايتس اكاديمي الرسمي)

يمكن للطلاب التعلم والاستمتاع بدروسهم في بيئة تعليمية مريحة من خلال الصفوف الدراسية ذات المساحة الواسعة والمجهزة بأحدث التقنيات والألواح البيضاء التفاعلية والوسائط المتعددة، كما يضم الحرم المدرسي غرفة سنوزلن العالمية الرائعة وغرفة ترفيهية مزودة بمختلف أجهزة التحسس ومختبرات متخصصة للعلوم وتكنولوجيا المعلومات والفنون والموسيقى.

يمكن للأطفال الوصول إلى الصالة السينمائية لمشاهدة الأفلام والبرامج الوثائقية أو أداء الأعمال الدرامية أو الحفلات الموسيقية، كما تم بناء العيادة المدرسية والكافيتريا لخدمة الطلاب.

أما بالنسبة للمرافق الخارجية، فيمكن العثور على حديقة ومنطقة مخصصة للعب مجهزة بالكامل ومبتكرة لمرحلة الروضة، كما يمكن للطلاب صغار السن قضاء بعض الوقت مع زملائهم (تحت إشراف المعلمين) في بركة سباحة للمبتدئين خلال إجازة الصيف.

يمكن لطلاب المرحلة الثانوية الاستفادة القصوى من المرافق الرياضية بما في ذلك الصالة الرياضية متعددة الأغراض وبركة السباحة الرئيسية المزودة بنظام التحكم بدرجة الحرارة وملعب كرة قدم كامل الحجم.

يمكن لأولياء الأمور شراء الزي المدرسي الخاص بدبي هايتس اكاديمي من شركة ستيتشز في القوز.

الزي المدرسي لطلبة دبي هايتس اكاديمي
يتوفر الزي المدرسي الخاص بدبي هايتس اكاديمي في شركة ستيتشز في القوز (مصدر الصورة: موقع دبي هايتس اكاديمي الرسمي)

عنوان موقع دبي هايتس اكاديمي

تقع دبي هايتس اكاديمي في البرشاء جنوب وهو مجمع سكني فرعي متعدد الاستخدامات في البرشاء يتميز بضم فلل راقية بالإضافة إلى عقارات تجارية.

يشتهر موقع المدرسة نظراً لقربه من مدارس بريطانية مرموقة أخرى في نفس المنطقة بما في ذلك مدرسة جيمس فاوندرز البرشاء و مدرسة جيمس البرشاء الوطنية و برايتون كوليدج دبي، بالإضافة إلى مدرسة دوايت دبي التي تقدم منهج البكالوريا الدولية.

مميزات دبي هايتس اكاديمي

أُسست دبي هايتس اكاديمي كمدرسة شاملة تقدم تعليماً دولياً عالي الجودة للطلبة مع مراعاة ثقافة وتراث دولة الإمارات العربية المتحدة، يمكن للطلاب من مختلف الفئات والخلفيات والثقافات والأديان الانضمام إلى المدرسة.

تدرك المدرسة أهمية تثقيف الطلاب حول فوائد ومزايا الابتكار والتكنولوجيا، كما يتميز حرم المدرسة بكونه مجهز بمرافق حديثة.

يتم تشجيع الطلاب على كتابة الكتب الإلكترونية والمشاركة في مسابقات التكنولوجيا المدرسية في جميع أنحاء دولة الإمارات العربية المتحدة، كما أن لدى المدرسة روابط مع معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا لمساعدة الطلبة صغار السن على استكشاف عالم الذكاء الاصطناعي، كما تمتلك المدرسة روبوت في الحرم المدرسي يعرف باسم جيبو لمساعدة الطلاب على فهم وتبني التطورات التكنولوجية كجزء من العملية التعليمية.

تقدم دبي هايتس اكاديمي أيضاً خصم الشركات لأولياء الأمور المرتبطين بالمنظمات الشريكة، إذ يمكنهم الحصول على خصم يتراوح بين 5% و 20% على الرسوم الدراسية السنوية لأطفالهم. يمكن لأولياء الأمور الراغبين في البحث عن مدارس عالية الجودة في البرشاء غير دبي هايتس اكاديمي استطلاع قائمة أفضل المدارس في البرشاء.

menu_book

المنهج والتقييمات

صفوف دبي هايتس اكاديمي 

تستقبل دبي هيتس أكاديمي الطلاب من مرحلة ما قبل الروضة حتى الصف 9 ضمن المراحل الدراسية التالية:

المرحلة الدراسيةالصفوف الدراسية
المرحلة التأسيسية قبل الروضة – الروضة 1
المرحلة الأساسية الأولى الروضة 2 – الصف 1
المرحلة الأساسية الثانية الصف 2 – الصف 5
المرحلة الأساسية الثالثة الصف 6 – الصف 9

تقدم المدرسة في الوقت الحالي التعليم للطلبة حتى الصف 9، كما تخطط لافتتاح المزيد من الفصول الدراسية وصولاً الى الصف 12 في الأعوام القادمة.

منهج دبي هايتس اكاديمي 

معلمة وطالب داخل الصف الدراسي
تقوم الحصص الدراسية لطلبة المرحلة التأسيسية وفق إطار مرحلة السنوات المبكرة (مصدر الصورة: موقع مدرسة دبي هايتس اكاديمي الرسمي)

تقدم المدرسة تعليم عالي الجودة للطلبة وفق المنهج البريطاني، إذ قامت بتدريس التربية الإسلامية والتربية الأخلاقية والدراسات العربية والدراسات الاجتماعية في المنهاج الدراسي بهدف تطويره.

تتبع المدرسة النتائج والأهداف المحددة في إطار مرحلة السنوات المبكرة (EYFS)، وتشجع الطلاب صغار السن على تطوير مهاراتهم في سبع مجالات رئيسية بما في ذلك:

  • التنمية الشخصية والاجتماعية والعاطفية
  • النمو الحركي
  • التواصل واللغة
  • الإلمام بالقراءة والكتابة
  • الرياضيات
  • الفنون التعبيرية والتصميم
  • فهم العالم

يركز منهج المدرسة لطلبة المرحلة الابتدائية على توفير تعليم حديث يساعد الطلبة على التعلم وتبني المهارات المطلوبة ليكونوا مواطنين عالميين منتجين وفعالين.

تحرص المدرسة على تنظيم جولات متكررة من التقييمات والأنشطة التعزيزية والرحلات المدرسية لجعل العملية التعليمية أكثر متعة وفي نفس الوقت أكثر تحدٍ للطلاب طوال السنة الدراسية، مما يتيح للطلبة فرصة تعلم معلومات جديدة وتطبيقها في مواقف من الحياة الواقعية ومن ثم تقييم أدائهم الأكاديمي وفق المعايير المحددة.

يركز المنهج الدراسي الأساسي على تطوير مهارات الإلمام بالقراءة والكتابة والرياضيات والعلوم، في حين تشمل المواد الدراسية غير الأساسية التاريخ والتصميم والتكنولوجيا والفن وبرنامج التربية الشخصية والاجتماعية والصحية والاقتصادية وعلم الحاسوب والدراسات الاجتماعية لدولة الإمارات العربية المتحدة والتربية الأخلاقية والتعلم الدولي.

تقييم دبي هايتس اكاديمي من هيئة المعرفة والتنمية البشرية

أنشأت حكومة دبي هيئة المعرفة والتنمية البشرية (KHDA) لضمان مساهمة مدارس دبي الخاصة بشكل إيجابي في القطاع التعليمي، إذ تقوم بتفتيش المدارس الخاصة سنوياً لتقييم أدائها وجودة التعليم المقدم للطلبة.

تنشر التقييمات السنوية على شكل تقارير من قبل جهاز الرقابة المدرسية، إذ يتم تصنيف المدارس على مقياس مؤلف من 6 نقاط تتراوح بين “متميز” و “ضعيف جدًا”.

تقييم هيئة المعرفة والتنمية البشرية لمدارس دبي الخاصة
تقييم مدارس دبي الخاصة من هيئة المعرفة والتنمية البشرية

حصلت دبي هايتس اكاديمي على درجة "جيد" وفق نتائج آخر تقييم صادر عن هيئة المعرفة والتنمية البشرية في دبي، والذي جرى خلال العام الدراسي 2022 – 2023.

سلّط تقرير الهيئة الضوء على أبرز جوانب القوة لدى المدرسة والتي تتمثل فيما يلي:

  • تحسن مستوى طلاب كافة المراحل الدراسية في مواد اللغة الإنجليزية والرياضيات والعلوم
  • الإدارة الجيدة للمدرسة القائمة على قيم الاحترام المتبادل والتسامح والتعاطف
  • سلوك الطلاب الجيد والمسؤول إلى جانب علاقاتهم الممتازة مع المعلمين وزملائهم
  • الرؤية الواضحة للمدرسة الشاملة والتي تظهر في تقديم خدمات ونتائج جيدة للطلاب أصحاب الهمم
  • مشاركة وتواصل أولياء الأمور القوي والفعال
  • التركيز على تطوير مهارات الطلبة مدى الحياة وزيادة تحصيلهم الأكاديمي

تشمل توصيات هيئة المعرفة والتنمية البشرية في تقريرها للمدرسة ما يلي:

  • تحسين تحصيل الطلاب الأكاديمي في التربية الإسلامية واللغة العربية
  • الحرص على استخدام بيانات التقييمات الصحيحة والموثوقة لتعديل المنهج الدراسي وتخطيط الدروس لتلبية احتياجات التعلم لجميع الطلاب
  • التأكد من تكييف المناهج الدراسية بشكل فعال لتلبية احتياجات جميع الطلاب وخاصة المتفوقين والمتميزين

التقويم الاكاديمي لدبي هايتس اكاديمي

بناءً على التقويم الأكاديمي المعتمد من قبل دبي هايتس اكاديمي للعام الدراسي 2023-2024، تنقسم السنة الدراسية إلى ثلاثة فصول دراسية كما هو موضح أدناه:

  • يبدأ الفصل الدراسي الأول في الأسبوع الأخير من شهر أغسطس وينتهي في الأسبوع الثاني من شهر ديسمبر، تليه إجازة الشتاء من الأسبوع الثالث إلى الأسبوع الأول من شهر يناير
  • يبدأ الفصل الدراسي الثاني في الأسبوع الأول من شهر يناير وينتهي في الأسبوع الأخير من شهر مارس، تليه إجازة الربيع التي تنتهي في الأسبوع الثاني من شهر إبريل
  • يبدأ الفصل الدراسي الثالث في الأسبوع الثالث من شهر أبريل وينتهي في الأسبوع الأول من شهر يوليو

يوضّح الجدول أدناه أبرز تواريخ التقويم الأكاديمي المُعتمد للعام الدراسي 2023/2024:

البيانالتاريخ
بداية الفصل الدراسي الأول 28 أغسطس 2023
نهاية الفصل الدراسي الأول 10 ديسمبر 2023
إجازة الشتاء (ثلاثة أسابيع) 18 ديسمبر 2023 - 02 يناير 2023
بداية الفصل الدراسي الثاني 3 يناير 2024
نهاية الفصل الدراسي الثاني 30 مارس 2024
إجازة الربيع (ثلاثة أسابيع) 1 ابريل 2024 – 15 ابريل 2024
بداية الفصل الدراسي الثالث 16 أبريل 2024
نهاية الفصل الدراسي الثالث 05 يوليو 2024

تقوم مدرسة الشعلة الخاصة الشارقة بإبلاغ أولياء الأمور بكافة العطل والإجازات الرسمية في دولة الإمارات العربية المتحدة، مثل المناسبات الدينية والوطنية واليوم الوطني وغيرها.

يبدأ الدوام المدرسي في دبي هايتس اكاديمي في الساعة 7:55 صباحاً وينتهي في الساعة 03:30 عصراً من يوم الاثنين حتى الخميس، وحتى الساعة 11:30 صباحاً أيام الجمعة.

receipt

القبول والرسوم

التسجيل في دبي هايتس اكاديمي

يعد اختيار المدرسة المناسبة أحد أصعب القرارات التي يتعين على أولياء الأمور اتخاذها، ولحسن الحظ، تعتمد عملية قبول الطلبة في المدرسة على أساس الجدارة، هذا وترحب بالطلبة من مختلف الفئات والخلفيات.

لبدء عملية التسجيل، ينبغي على أولياء الأمور تعبئة نموذج طلب الالتحاق الإلكتروني، إذ سيتصل الموظف المسؤول عن التسجيل بأولياء الأمور بمجرد تقديم النموذج لمناقشته.

لمتابعة عملية القبول والتسجيل، يجب على أولياء الأمور دفع رسوم طلب الالتحاق غير المستردة وغير القابلة للتحويل بقيمة 525 درهم إماراتي إلى جانب تقديم الأوراق المطلوبة الإلزامية التالية:

  • 6 صور شخصية بحجم صورة جواز السفر لمقدم الطلب
  • صورتان عن شهادة ميلاد مقدم الطلب
  • صورتان عن جواز سفر مقدم الطلب
  • صورتان عن تأشيرة الإقامة سارية المفعول لمقدم الطلب
  • صورتان عن بطاقة الهوية الإماراتية لمقدم الطلب
  • صورتان عن آخر شهادة مدرسية وآخر شهادة مدرسية لمنتصف الفصل الدراسي لمقدم الطلب (للطلاب الملتحقين في مرحلة الروضة 2 (السنة 1) وما فوق)
  • شهادة نقل مدرسي ذات صلة
طلبة يدرسون داخل الصف الدراسي
تضمن المدرسة الشفافية في قبول الطلبة على أساس الجدارة (مصدر الصورة: موقع مدرسة دبي هايتس اكاديمي الرسمي)

بمجرد دفع أولياء الأمور رسوم التسجيل وتقديم الأوراق المطلوبة، سيقوم موظف التسجيل بتقييم طلب الالتحاق لمعرفة ما إذا كان مقدم الطلب يستوفي معايير الأهلية. سيتم استدعاء مقدمي الطلبات الناجحين فقط لإجراء امتحان تحديد المستوى.

يتم إجراء التقييم القائم على اللعب لطلاب المرحلة التأسيسية ضمن مجموعات صغيرة، إذ يتم اختبار الطلاب صغار السن لمعرفة مدى أهليتهم وتقييم مهارات اللغة والتواصل والتنمية الاجتماعية لديهم.

ينبغي على الطلاب من المرحلة الأساسية الأولى إلى المرحلة الأساسية الثالثة إثبات مهاراتهم في الرياضيات والقراءة والفهم والكتابة، ويترأس التقييم معلم الصف أو مدير المرحلة الأساسية ويستغرق الامتحان حوالي ساعتين.

تقدم المدرسة مقاعد دراسية لمقدمي الطلبات الذين اجتازوا التقييم بنجاح فقط في حال توفرها، هذا ويُطلب من أولياء الأمور بعد استلام خطاب العرض ودفع رسوم تسجيل لتأكيد حجز المقعد الدراسي.

تبلغ وديعة التسجيل 10٪ من الرسوم الدراسية السنوية وتعد غير مستردة وغير قابلة للتحويل وتخصم من رسوم الفصل الدراسي الأول.

ينبغي على أولياء الأمور التأكد من استيفاء الطفل لإرشادات سن القبول التالية قبل التسجيل في المدرسة:

الصف الدراسيالحد الأدنى لسن القبولالحد الأعلى لسن القبولالحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
الصف الدراسي
مرحلة ما قبل الروضة
الحد الأدنى لسن القبول
3
الحد الأعلى لسن القبول
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
الصف الدراسي
مرحلة الروضة 1
الحد الأدنى لسن القبول
4
الحد الأعلى لسن القبول
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
الصف الدراسي
مرحلة الروضة 2
الحد الأدنى لسن القبول
5
الحد الأعلى لسن القبول
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
الصف الدراسي
الصف 1
الحد الأدنى لسن القبول
6
الحد الأعلى لسن القبول
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
الصف الدراسي
الصف 2
الحد الأدنى لسن القبول
7
الحد الأعلى لسن القبول
9
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
6
الصف الدراسي
الصف 3
الحد الأدنى لسن القبول
8
الحد الأعلى لسن القبول
10
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
7
الصف الدراسي
الصف 4
الحد الأدنى لسن القبول
9
الحد الأعلى لسن القبول
11
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
8
الصف الدراسي
الصف 5
الحد الأدنى لسن القبول
10
الحد الأعلى لسن القبول
12
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
9
الصف الدراسي
الصف 6
الحد الأدنى لسن القبول
11
الحد الأعلى لسن القبول
13
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
10
الصف الدراسي
الصف 7
الحد الأدنى لسن القبول
12
الحد الأعلى لسن القبول
14
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
11
الصف الدراسي
الصف 8
الحد الأدنى لسن القبول
13
الحد الأعلى لسن القبول
15
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
12
الصف الدراسي
الصف 9
الحد الأدنى لسن القبول
14
الحد الأعلى لسن القبول
17
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
13
الصف الدراسي
الصف 10
الحد الأدنى لسن القبول
15
الحد الأعلى لسن القبول
18
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
14
الصف الدراسي
الصف 11
الحد الأدنى لسن القبول
16
الحد الأعلى لسن القبول
19
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
15
الصف الدراسي
الصف 12
الحد الأدنى لسن القبول
17
الحد الأعلى لسن القبول
20
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
16

تستند الأعمار المذكورة أعلاه إلى عمر الطالب في 31 أغسطس (للمدارس التي يبدأ دوامها في سبتمبر)(مصدر الجدول: موقع دبي هايتس اكاديمي الرسمي)

* لتلبية احتياجات الطلاب الذين ينتقلون من مدارس تتبع أنظمة تقبل الطلاب في سن أصغر

رسوم دبي هايتس اكاديمي

يظهر أدناه هيكل رسوم دبي هايتس اكاديمي (بالدرهم الإماراتي) المعتمد للعام الدراسي 2023 – 2024:

الصف الدراسيالرسوم المعتمدة من هيئة المعرفة والتنمية البشريةالرسوم الدراسية بعد التخفيض
الصف الدراسي
قبل الروضة
الرسوم المعتمدة من هيئة المعرفة والتنمية البشرية
45,500
الرسوم الدراسية بعد التخفيض
38,675
الصف الدراسي
الروضة 1
الرسوم المعتمدة من هيئة المعرفة والتنمية البشرية
51,900
الرسوم الدراسية بعد التخفيض
44,115
الصف الدراسي
الروضة 2
الرسوم المعتمدة من هيئة المعرفة والتنمية البشرية
51,900
الرسوم الدراسية بعد التخفيض
49,305
الصف الدراسي
الصف 1
الرسوم المعتمدة من هيئة المعرفة والتنمية البشرية
52,700
الرسوم الدراسية بعد التخفيض
50,065
الصف الدراسي
الصف 2
الرسوم المعتمدة من هيئة المعرفة والتنمية البشرية
52,700
الرسوم الدراسية بعد التخفيض
50,065
الصف الدراسي
الصف 3
الرسوم المعتمدة من هيئة المعرفة والتنمية البشرية
54,700
الرسوم الدراسية بعد التخفيض
51,965
الصف الدراسي
الصف 4
الرسوم المعتمدة من هيئة المعرفة والتنمية البشرية
57,000
الرسوم الدراسية بعد التخفيض
54,150
الصف الدراسي
الصف 5
الرسوم المعتمدة من هيئة المعرفة والتنمية البشرية
60,100
الرسوم الدراسية بعد التخفيض
57,095
الصف الدراسي
الصف 6
الرسوم المعتمدة من هيئة المعرفة والتنمية البشرية
65,800
الرسوم الدراسية بعد التخفيض
56,259
الصف الدراسي
الصف 7
الرسوم المعتمدة من هيئة المعرفة والتنمية البشرية
68,900
الرسوم الدراسية بعد التخفيض
58,910
الصف الدراسي
الصف 8
الرسوم المعتمدة من هيئة المعرفة والتنمية البشرية
74,000
الرسوم الدراسية بعد التخفيض
63,270
الصف الدراسي
الصف 9
الرسوم المعتمدة من هيئة المعرفة والتنمية البشرية
84,800
الرسوم الدراسية بعد التخفيض
68,688

توفر دبي هيتس اكاديمي خصومات تشجيعية للفئات التالية:

  • خصم المؤسسات الشريكة بنسبة 5٪ على الرسوم المعتمدة من هيئة المعرفة والتنمية البشرية، وتعد صالحة لسنة دراسية محددة وقابلة للتغيير في السنوات التالية
  • خصم لحاملي بطاقة إسعاد بنسبة 20٪ على الرسوم المعتمدة من هيئة المعرفة والتنمية البشرية لجميع المراحل الدراسية، ومع ذلك، فإن الخصم عرضة للتغيير في السنوات الدراسية التالية
  • إمكانية استفادة أولياء الأمور من برنامج إحالة الأصدقاء، حيث سيتم دفع مبلغ 2,000 درهم إماراتي لكل عائلة تم إحالتها بنجاح ومسجلة في المدرسة (بحد أقصى 3 عائلات لكل سنة دراسية)
  • خصم الأخوة، على النحو الآتي:
    • الطفل الأول: خصم 5%
    • الطفل الثاني: خصم 10٪
    • الطفل الثالث: خصم 15٪

يمكن لأولياء الأمور دفع رسوم دبي هايتس اكاديمي نقداً أو عن طريق الشيك أو الحوالة المصرفية أو بطاقة الائتمان أو بطاقة المدينة.

school

المرافق

وجبات الطعام في دبي هايتس اكاديمي

طلبة يتناولون وجبة الغداء
يتم تقديم خدمة تقديم الطعام في دبي هايتس اكاديمي من قبل شركة ماستر كوك لخدمات التموين (مصدر الصورة: موقع دبي هايتس اكاديمي الرسمي)

دخلت دبي هايتس اكاديمي في شراكة مع شركة ماستر كوك لخدمات التموين، وهو اسم معترف به في صناعة خدمات الطعام على ما يزيد عن 50 سنة من الخبرة. تعد الشركة مسؤولة عن توفير وجبات طعام نباتية أو غير نباتية صحية ومغذية وخالية من المواد المضافة والمواد الحافظة.

تضع الشركة قائمة الطعام الأسبوعية مقدماً، مع الأخذ بعين الاعتبار تقاضي الشركة رسوم 20 درهم إماراتي يومياً بدل وجبة الغداء والحلوى و 25 درهم إماراتي يومياً لتناول وجبة إفطار خفيفة ووجبة غداء وحلوى، كما تقبل الشركة الدفعات للفصل الدراسي بأكمله فقط عبر منصة الدفع الإلكتروني.

مواصلات دبي هايتس اكاديمي

تقدم دبي هايتس اكاديمي خدمة النقل المدرسي للطلبة من المنزل إلى المدرسة والعكس، وتتميز الحافلات بمرافقها الحديثة الجيدة بهدف جعل الرحلة آمنة. تقدم المدرسة هذه الخدمة مقابل رسوم إضافية تتراوح بين 8,500 و 9,500 درهم إماراتي، مع الأخذ بعين الاعتبار ضرورة دفع الرسوم على ثلاثة فصول دراسية.

مع ذلك، توضح المدرسة أن خدمة الحافلات ليست مضمونة بشكل دائم ويتم التسجيل تبعاً لتوفر المقاعد، هذا وتشمل المناطق المشمولة في الخدمة في الوقت الحالي ما يلي:

واحة دبي للسيليكون نخلة جميرا
أبراج بحيرات الجميرا جميرا بيتش ريزيدنس
مثلث قرية الجميرا وقرية جميرا الدائرية تاون سكوير
مدن المرابع العربية
مدينة دبي الرياضية الروضة

مخيمات صيفية في دبي هايتس اكاديمي

يمكن لأولياء الأمور الراغبين بإبقاء أطفالهم مشغولين ونشيطين خلال العطلة الصيفية أو العطلات الشتوية التوجه إلى مسؤولي الأنشطة اللامنهجية داخل حرم دبي هايتس اكاديمي.

تقدم كل من جلف ستار واكاديمية أي إس إم سبورتس وأكاديمية ايفوليوشن رجبي ومخيمات صيفية مقابل رسوم إضافية.

المرافق الرياضية

تضم دبي هايتس اكاديمي بعض المرافق الرياضية ذات المستوى العالمي داخل الحرم المدرسي.

بالنسبة لمرحلة الروضة، تضم المدرسة بركة سباحة للطلاب صغار السن وقاعة رياضية رئيسية ومنطقة مخصصة للعب ذات بيئة خلاقة، في حين يمكن لطلاب المرحلة الإعدادية والمرحلة الثانوية الوصول إلى برك السباحة المزودة بنظام التحكم بدرجة الحرارة بحجم ملعب البطولات وملعب كرة قدم كامل الحجم، إلى جانب صالة رياضية متعددة الأغراض للرياضات، مثل كرة السلة وكرة الريشة والكرة الطائرة وتنس الطاولة.

تشارك دبي هايتس اكاديمي في البرشاء جنوب أيضاً في الرياضات المجتمعية، وتشمل المنظمات الشريكة ما يلي:

  • برنامج الدمج الخاص بجميرا جولف إستيت
  • سفراء جميرا جولف إستيت الشباب
  • الأحداث والفعاليات التنافسية بين أولياء الأمور والموظفين
  • بوت كامب لأولياء الأمور
  • السيد كينغ المدرب الأساسي لفريق كرة القدم للبنين من مواليد عام 2006 في مسابقات داسا DASSA
طفل يركض في ملعب رياضي
يمكن لطلاب دبي هايتس اكاديمي المشاركة في الأنشطة الرياضية (مصدر الصورة: موقع دبي هايتس اكاديمي الرسمي)

الانشطة اللامنهجية في دبي هايتس اكاديمي

تلعب الأنشطة اللامنهجية دوراً حيوياً في تطوير الصحة العقلية والبدنية للطالب، إلى جانب دورها في إتاحة الفرص للطلاب لمتابعة اهتماماتهم دون المساومة على العملية التعليمية.

تقدم دبي هايتس اكاديمي مجموعة متنوعة من الأنشطة اللامنهجية من خلال المدرسة وشركائها من المؤسسات الخارجية، تشمل الأنشطة المجانية التي يقدمها معلمو المدرسة نادي الغناء واليوغا وتنس الريشة وكرة السلة والهوكي ونادي دودة الكتب والأوريغامي والتعلم الممتع للغة الفرنسية French Fun.

مع ذلك، إذا اختار الطلبة الأنشطة المقدمة من قبل المؤسسات الخارجية، فيجب عليهم دفع رسوم رمزية، في حين تشمل بعض الأنشطة المشتركة المدفوعة رقص الباليه وكرة القدم ولعبة التنس والكاراتيه والمسرح الموسيقي ورياضة الركبي.

دخلت دبي هايتس اكاديمي في شراكة مع مزودي الأنشطة اللامنهجية ECA التاليين:

  • جلف ستار
  • اكاديمية أي إس إم سبورتس
  • أكاديمية ايفوليوشن
  • تيرنينج بوينت

رحلات ميدانية

منذ أن افتتحت دبي هايتس اكاديمي البرشاء جنوب أبوابها، كان الطلاب جزءاً من الرحلات التعليمية المحلية في جميع أنحاء دولة الإمارات العربية المتحدة، هذا ولم تنظم أي رحلات دولية حتى الآن، ولكن من المتوقع أن يتغير ذلك بمجرد استقرارها بشكل جيد في المنطقة.

رعاية ما بعد المدرسة

يمكن للطلاب المشاركة في أنشطة ما بعد المدرسة من الساعة 03:30 مساءً إلى 04:30 مساءً.

تقدم المدرسة أيضاً خدمات رعاية ما بعد المدرسة لأولياء الأمور الذين يجدون صعوبة في اصطحاب طفلهم في وقت المغادرة المحدد، إذ يتم من خلال هذا البرنامج رعاية الطلبة لمدة ثلاث ساعات إضافية بعد انتهاء الدوام المدرسي.

تجدر الإشارة إلى أن المدرسة تتقاضى 500 درهم إماراتي للساعة بدل هذه الخدمة، ومع ذلك، يمكن للطلبة المشاركة في مجموعة واسعة من الأنشطة والاستفادة القصوى من الساعات الإضافية.

الرعاية الطبية في دبي هايتس اكاديمي

توفر المدرسة عيادة طبية داخل الحرم المدرسي من أجل علاج الإصابات الطفيفة وتقديم الإسعافات الأولية للطلاب وأعضاء الهيئة التدريسية، هذا وتشرف على العيادة ممرضة ذات خبرة ويقوم طبيب المدرسة بزيارات دورية في العادة.

تطلب المدرسة من أولياء الأمور تقديم تقرير طبي بمعلومات محدثة عن الطالب، خاصة إذا كان يعاني من حالات طبية تحتاج إلى الإشراف وتقديم العلاج بشكل متكرر. تحتفظ العيادة أيضاً بسجل طبي لكل طالب لمساعدة الطبيب وأولياء الأمور.

email

التواصل

التواصل بين المعلمين وأولياء الأمور

تؤمن المدرسة بأهمية المحافظة على شراكة قوية مع أولياء الأمور لاستفادة الطلبة من التجربة التعليمية.

تحرص المدرسة على تعزيز الشراكة القوية مع أولياء الأمور في الحياة الأكاديمية لأطفالهم، إذ صممت طرق لتعزيز هذه العلاقة بشكل أكبر. قدمت أيضاً بطاقات ولاء لأولياء الأمور والموظفين كرمز للامتنان لثقتهم في المدرسة.

يمكن لحاملي بطاقة الولاء الاستمتاع ببعض من أفضل الفنادق العائلية والمطاعم وخدمات المنتجعات، إذ يمكنهم تحميل كتيب بطاقة الولاء من صفحة الشراكة المتاح على موقع المدرسة الرسمي. بالمثل، تقوم المدرسة بدعوة أولياء الأمور إلى الأحداث المدرسية السنوية لمشاهدة أداء أطفالهم ويكونوا جزءاً من الرحلة التعليمية الخاصة بهم.

كما يمكن لأولياء الأمور الدخول إلى بوابة أولياء أمور دبي هايتس اكاديمي الإلكترونية للاطلاع على التقويم الأكاديمي للمدرسة والأحداث والحسابات المدرسية ونتائج الامتحانات وحضور الطلاب وأداءهم الأكاديمي والعديد من الميزات الأخرى. 

بالإضافة إلى إمكانية الانضمام إلى مجموعات الواتساب الخاصة بكل صف دراسي من خلال طلب ذلك من معلم الصف الدراسي، ويتلقوا من خلال هذه المجموعات إشعارات في حال حدوث تغييرات غير مرئية في الأحداث أو السياسات المدرسية أو الجدول الزمني للمدرسة.

رقم دبي هايتس اكاديمي و طرق التواصل

تجدر الإشارة إلى أن صورة الغلاف تخص مدرسة دبي هايتس اكاديمي.

الأسئلة الأكثر تكراراً

ما هي أوقات الدوام في المدرسة؟

يمتد الدوام المدرسي من يوم الإثنين إلى يوم الجمعة على النحو الآتي:

  • الإثنين - الخميس: 7:55 صباحاً – 2:15 عصراً (المرحلة التأسيسية)، وحتى الساعة 3:30 عصراً (مرحلة الروضة 1 – الصف 8)
  • الجمعة: 7:55 صباحاً – 11:30 صباحاً

كم عدد المراحل الدراسية في المدرسة؟

تضم مدرسة دبي هايتس اكاديمي الطلبة من مرحلة ما قبل الروضة حتى الصف 9.

كم عدد طلاب المدرسة في الوقت الحالي؟

تضم المدرسة في الوقت الحالي 325 طالب وطالبة معظمهم من الجنسية البريطانية والجنسية الإماراتية.

هل يمكن وصف التقويم الأكاديمي للمدرسة؟

تبدأ السنة الدراسية في الأسبوع الأخير من شهر أغسطس وتنتهي في الأسبوع الأول من شهر يوليو.

هل يمكن ذكر نطاق الرسوم الدراسية المفروضة من المدرسة؟

تتراوح رسوم مدرسة دبي هيتس بين 38,675 درهم إماراتي و 68,688 درهم إماراتي.

كيف تتواصل المدرسة مع أولياء الأمور؟

تركز المدرسة على أهمية التواصل الفعال مع أولياء الأمور من خلال بطاقات ولاء لأولياء الأمور والموظفين وبوابة أولياء الأمور الإلكترونية ومجموعات الواتساب الخاصة بكل صف دراسي.

هل تنظم مخيمات لفصل الشتاء أو الربيع أو الصيف؟

تقدم المدرسة بالتعاون مع جلف ستار واكاديمية أي إس إم سبورتس وأكاديمية ايفوليوشن رجبي مخيمات صيفية مقابل رسوم إضافية.

كم عدد المعلمين الحالي في المدرسة؟

تتألف الهيئة التدريسية من 32 معلم بدوام كامل و 18 معلم مساعد، حيث تبلغ نسبة المعلمين إلى الطلاب 10:1.

reviews

الآراء والتقييمات

كن أول من يُقيم المدرسة وشارك تجربتك مع الآخرين!

© 2024 بيوت دليل المدارس