مدرسة نورث لندن كوليجات دبيمدرسة

مدرسة نورث لندن كوليجات دبي

dashboard

لمحة عامة

تأسست مدرسة نورث لندن دبي عام 2017 في منطقة شوبا هارتلاند التي تعد جزء من مدينة محمد بن راشد آل مكتوم في دبي، وتعتبر واحدة من افضل مدارس البكالوريا الدولية في دبي التي تقدم التعليم للطلاب من عمر 3 إلى 18 عام، أي من مرحلة ما قبل الروضة إلى المرحلة الثانوية.

تُعد مدرسة نورث لندن دبي الفرع الدولي الثاني لمجموعة مدارس نورث لندن كوليجات التي تأسست عام 1850 في المملكة المتحدة. افتتحت مدرسة نورث لندن كوليجات بريطانيا فرعها الدولي الأول عام 2011 في جزيرة جيجو في كوريا الجنوبية. تقدم مدرسة نورث لندن جيجو التعليم لطلاب المرحلة الثانوية، وتوفر كذلك منشآت سكن داخلي للطلاب الذين يرغبون بالإقامة داخل المدرسة.

تتبع نورث لندن دبي مبادئ وقيم فرعها الرئيسي في بريطانيا ومدارسها الشقيقة في الدول الأخرى، وتسعى لتقديم أعلى مستويات التعليم للطلاب. تتصدر كل من نورث لندن بريطانيا ونورث لندن جيجو قائمة أفضل المدارس عالمياً، ومن المتوقع كذلك نجاح نورث لندن دبي في السنوات القادمة.

حصلت المدرسة على اعتماد دولي لتدريس جميع برامج منهاج البكالوريا الدولية (IB) بما فيها برنامج السنوات الابتدائية (IBPYP)، وبرنامج السنوات المتوسطة (IBMYP)، وبرنامج الدبلوم (IBDP). تهدف المدرسة إلى دعم طلابها في الجوانب الأكاديمية وغير الأكاديمية على حد سواء، كما وتسعى إلى تلبية “المعيار الذهبي” في التعليم.

مدرسة نورث لندن في دبي
تم بناء حرم مدرسة نورث لندن دبي على أرض واسعة في مدينة محمد بن راشد (مصدر الصورة: حساب المدرسة الرسمي على فليكر)

معلومات المدرسة

الموقع مدينة محمد بن راشد
سنة الافتتاح 2017
المنهاج منهاج البكالوريا الدولية
التقييم جيد جداً
المراحل الدراسية قبل الروضة – الصف 12
الرسوم الدراسية 87,358 درهم إماراتي – 136,825 درهم إماراتي

مناطق قريبة من مدرسة نورث لندن دبي

تقع مدرسة نورث لندن دبي في منطقة شوبا هارتلاند بالقرب من مدرسة هارتلاند الدولية الكائنة في مدينة محمد بن راشد. يعتبر موقع مدرسة نورث لندن مثالي بالنسبة للعديد من أولياء الأمور، حيث تحيط به مجموعة من مناطق دبي السكنية المعروفة مثل:

يتميز موقع نورث لندن كوليجات دبي بقربه من شارع الخيل مما يسهل على أولياء الأمور والطلاب عملية التنقل من وإلى المدرسة. فيما يلي خيارات للعائلات التي ترغب بالسكن في مناطق قريبة من مدرسة نورث لندن دبي:

حرم مدرسة نورث لندن دبي

تبلغ مساحة حرم مدرسة نورث لندن كوليجات دبي 38,000 متر مربع، وقد تم تزويده بأحدث المرافق والخدمات التي من شأنها تلبية احتياجات الطلاب وتنمية قدراتهم. تشجع المدرسة طلابها على استكشاف وتطوير مواهبهم في مختلف المجالات، مثل الرياضة، والفنون والحرف اليدوية، والفنون الأدائية وغيرها. بالإضافة إلى ذلك، تنظم المدرسة العديد من الفعاليات والأندية التي يمكن للطلاب المشاركة بها لاكتساب المعارف والخبرات الجديدة.

غرف صفية
يضم حرم المدرسة غرف صفية مجهزة بالكامل (مصدر الصورة: حساب فليكر الرسمي للمدرسة)

تشمل مرافق حرم المدرسة غرف صفية واسعة مزودة بأحدث التقنيات، ومكتبات، و 13 مختبر علوم، ومختبرات التصميم والروبوتات، ومراكز الأبحاث وتكنولوجيا المعلومات، واستوديوهات الفن، واستوديوهات الموسيقى، ونوادي الرياضة، ومناطق تناول الطعام، بالإضافة إلى مركز الفنون الأدائية الذي يستضيف المسرحيات والحفلات الموسيقية والمسابقات على مدار العام الدراسي. توفر المدرسة كذلك مرافق مخصصة للموسيقى والفن والدراما بما فيها غرف التدريب على الغناء والعزف، واستوديوهات التسجيل، ومسرح العلبة السوداء.

مسرح مدرسة نورث لندن دبي
يستضيف مسرح المدرسة العديد من الحفلات على مدار السنة الدراسية (مصدر الصورة: صفحة المدرسة الرسمية على فليكر)

بالإضافة إلى ما سبق، يضم حرم مدرسة نورث لندن العديد من المرافق الرياضية التي تشجع الطلاب على ممارسة الرياضة واتباع نمط حياة صحي.

عنوان موقع مدرسة نورث لندن دبي

تقع مدرسة نورث لندن دبي في منطقة شوبا هارتلاند التابعة لمدينة محمد بن راشد، حيث تحيط بها مجموعة من أشهر مناطق دبي السكنية والتجارية. تضم مدينة محمد بن راشد العديد من العقارات المتاحة للبيع والإيجار، مثل الشقق والفلل والتاون هاوس.

مميزات مدرسة نورث لندن دبي

توفر مدرسة نورث لندن دبي تعليم منهاج البكالوريا الدولية (IB) للطلاب من مرحلة ما قبل الروضة إلى المرحلة الثانوية. كونها مؤسسة تعليمية حاصلة على اعتماد لتطبيق برنامج الدبلوم في البكالوريا الدولية (IBDP)، تسعى نورث لندن كوليجات دبي للوصول إلى التميز الأكاديمي الذي حققه الفرع الرئيسي لمدرسة نورث لندن في بريطانيا، وكذلك الفرع الدولي لها في كوريا الجنوبية. لسنوات عديدة، التحق خريجو مدرسة نورث لندن في بريطانيا بأفضل الجامعات على مستوى العالم.

لا تسعى المدرسة إلى تحقيق التميز في المجالات الأكاديمية فقط، بل وأيضاً في المجالات غير الأكاديمية. تحقيقاً لذلك، تشجع المدرسة طلابها على تنمية مهاراتهم ومواهبهم الفردية من خلال توفير العديد من المرافق والخدمات لهم. تحرص المدرسة كذلك على تهيئة وإعداد الطلاب للتكيف مع عالمنا الحالي، ولهذا الغرض تقدم لهم حصص في اللغة العربية والفرنسية والإسبانية والماندرين كمواد إضافية.

يعتبر منهاج البكالوريا الدولية الذي تعتمده مدرسة نورث لندن دبي، منهج معترف به دولياً ويشمل ثلاثة برامج تعليمية، بما فيها برنامج السنوات الابتدائية (IBPYP)، وبرنامج السنوات المتوسطة (IBMYP)، وبرنامج الدبلوم (IBDP). توفر المدرسة كادر من المعلمين المؤهلين لتقديم أفضل مستويات التعليم للطلاب، كما ويتحمل الكادر التعليمي مسؤولية الاهتمام بالطلاب وتلبية كافة احتياجاتهم الفردية.

مكتبة مدرسة نورث لندن دبي
تحتوي مكتبات المدرسة على مجموعة واسعة من الكتب والمصادر (مصدر الصورة: صفحة فليكر الرسمية للمدرسة)
menu_book

المنهج والتقييمات

صفوف مدرسة نورث لندن دبي

تنقسم صفوف مدرسة نورث لندن دبي على النحو التالي:

المرحلة التعليميةالصفوف
المرحلة التأسيسية قبل الروضة إلى الصف 1
المرحلة الابتدائية الصف 2 إلى الصف 5
المرحلة المتوسطة 1 الصف 6 إلى الصف 8
المرحلة المتوسطة 2 الصف 9 والصف 10
البكالوريا الدولية (Sixth Form) الصف 11 والصف 12
صفوف مرحلة الروضة
إحدى الغرف الصفية لقسم مرحلة الروضة (مصدر الصورة: صفحة فليكر مدرسة نورث لندن دبي الرسمية)

القسم الأساسي

تبدأ المرحلة الأساسية في نورث لندن كوليجات دبي من مرحلة ما قبل الروضة إلى الصف 5، وتنقسم إلى مرحلتين كالتالي:

  • المرحلة الأولى: تشمل مرحلة ما قبل الروضة إلى الصف 1
  • المرحلة الثانية: تشمل الصف 2 إلى الصف 5

تتبع المدرسة في المرحلة الأساسية برنامج البكالوريا الدولية للسنوات الابتدائية (IBPYP) الذي يركز على أربعة مجالات رئيسية تشمل المعرفة، والأفكار، والمهارات، والسلوكيات. يحظى كافة الطلاب في هذه المرحلة بالاهتمام والرعاية الفردية.

القسم الثانوي

يشمل القسم الثانوي الطلاب من الصف 6 إلى الصف 12، وتتبع المدرسة في هذا القسم برنامج البكالوريا الدولية للسنوات المتوسطة (IBMYP)، وبرنامج الدبلوم في البكالوريا الدولية (IBDP). يشمل القسم الثانوي ثلاث مراحل كما هو موضح في النقاط التالية:

  • المرحلة المتوسطة 1: تبدأ من الصف 6 إلى الصف 8
  • المرحلة المتوسطة 2: تشمل الصف 9 والصف 10
  • المرحلة الثانوية (Sixth Form): تشمل الصف 11 والصف 12

ينطبق برنامج السنوات المتوسطة (IBMYP) على المرحلة المتوسطة والمرحلة الثانوية، أما بالنسبة لبرنامج الدبلوم (IBDP) فهو مخصص فقط لطلاب مرحلة ما بعد الثانوية (Sixth Form).

منهج مدرسة نورث لندن دبي

ينقسم منهج مدرسة نورث لندن دبي إلى ثلاثة برامج كما هو موضح أدناه:

برنامج السنوات الابتدائية (IBPYP)

يُعتمد هذا البرنامج من مرحلة ما قبل الروضة إلى الصف 5، ويتمحور حول ست أفكار رئيسية تشمل:

  • من نحن
  • أين نحن من حيث الزمان والمكان
  • كيف نعبّر عن أنفسنا
  • كيف نقوم بتنظيم أنفسنا
  • كيف يعمل العالم
  • نحن نتشارك الكوكب

برنامج السنوات المتوسطة (IBMYP)

يُطبق هذا البرنامج في الصف 6 و 7 و 8 و 9 و 10، وفي نهاية الصف 10 يتقدم الطلاب لاختبار إلكتروني للحصول على شهادة مرحلة السنوات المتوسطة. كما ويتعين على الطلاب أيضاً القيام بالمشاريع التالية:

  • مشروع المجتمع: يجب تسليمه في نهاية الصف 8
  • المشروع الشخصي: يجب تسليمه في نهاية الصف 10

برنامج الدبلوم (IBDP)

تعتمد المدرسة في مرحلة ما بعد الثانوية “Sixth Form” برنامج الدبلوم في البكالوريا الدولية (IBDP)، وهو برنامج معتمد في أفضل الجامعات على مستوى العالم. ينقسم البرنامج إلى ست مجموعات بما فيها:

اكتساب اللغة
اللغة والأدب
الأفراد والمجتمعات
العلوم
الرياضيات
الفنون

يتعين على الطلاب اختيار مادة من كل مجموعة (3 مواد من المستوى العالي و 3 مواد من المستوى العادي)، كما ويمكنهم استبدال مادة مجموعة الفنون بإحدى مواد مجموعة العلوم أو اللغة والأدب أو الأفراد والمجتمعات.

بالإضافة إلى المواد المذكورة أعلاه، يضم منهاج مرحلة ما بعد الثانوية ثلاث مواد إجبارية تشمل:

  • نظرية المعرفة (TOK): يتعين على الطالب كتابة انشاء (1,600 كلمة) والقيام بعرض شفهي
  • المقالات المطولة (EE): يتعين على الطالب كتابة بحث (4,000 كلمة) عن موضوع من اختياره
  • الابتكار والأنشطة وخدمة المجتمع (CAS): يتعين على الطالب إكمال 150 ساعة معتمدة في مواد الابتكار والأنشطة وخدمة المجتمع (CAS)

تقييم مدرسة نورث لندن دبي من هيئة المعرفة والتنمية البشرية

هيئة المعرفة والتنمية البشرية (KHDA) هي الجهة الحكومية المسؤولة عن جودة وتطوير التعليم في مدارس دبي الخاصة وغيرها من مؤسسات التعليم الخاصة. تعمل الهيئة على تقييم المدارس الخاصة في دبي وفقاً لمقياس مكون من ست مستويات تشمل تقدير “متميز”، و”جيد جداً”، و”جيد”، و”مقبول”، و”ضعيف”، و”ضعيف جداً”. تهدف الهيئة إلى تقديم أفضل مستويات التعليم للطلاب، وكذلك توفير الراحة والسلامة لهم وللمعلمين.

تقييم مدرسة نورث لندن دبي
مقياس تقييم مدارس دبي الخاصة وفق معايير هيئة المعرفة والتنمية البشرية دبي KHDA

تم تقييم مدرسة نورث لندن دبي بدرجة "جيد جداً" من قِبل هيئة المعرفة والتنمية البشرية للعام الدراسي 2022 – 2023.

سلّط تقرير هيئة المعرفة والتنمية البشرية الضوء على أبرز جوانب القوة لدى المدرسة، وهي على النحو الآتي:

  • بيئة المدرسة الراعية والداعمة للطلاب على كافة الأصعدة
  • الإنجازات الأكاديمية التي يحققها طلاب برنامج السنوات المتوسطة وبرنامج الدبلوما
  • توفير العديد من خيارات الأنشطة اللامنهجية ونسبة مشاركة الطلاب المرتفعة فيها
  • جودة المنهج الدراسي وتكييفه لتلبية احتياجات الطلاب المختلفة
  • تحسّن فهم الطلاب للقيم الإسلامية والثقافة الإماراتية وحس المسؤولية العالي لديهم

بينما شملت أبرز الجوانب التي تحتاج الى تحسين بحسب تقرير الهيئة ما يلي:

  • التأكد من تطبيق المعلمين لأفضل ممارسات التدريس والتقييم في برامج البكالوريا الدولية
  • تطوير مهارات التعلم لدى الطلاب من خلال توفير مشاريع إضافية تحفزهم على البحث والاستقصاء والتفكير المستقل
  • مراقبة تأثير الزيادة في عدد الطلاب عن كثب، للتأكد من أن المدرسة قادرة على الاستمرار في تقديم مستويات عالية من الرعاية والدعم لهم

التقويم الاكاديمي لمدرسة نورث لندن دبي

تنقسم السنة الدراسية في مدرسة نورث لندن دبي إلى ثلاثة فصول كما هو موضح في النقاط التالية:

  • يبدأ الفصل الدراسي الأول في الأسبوع الأخير من شهر أغسطس وينتهي في الأسبوع الثاني من شهر ديسمبر، تليه إجازة الشتاء من الأسبوع الثاني إلى الأسبوع الأخير من شهر ديسمبر
  • يبدأ الفصل الدراسي الثاني في الأسبوع الأول من شهر يناير وينتهي في الأسبوع الأخير من شهر مارس، تليه إجازة الربيع التي تنتهي في الأسبوع الثاني من شهر إبريل
  • يبدأ الفصل الدراسي الثالث في الأسبوع الثالث من شهر أبريل وينتهي في الأسبوع الأول من شهر يوليو

يوضّح الجدول أدناه التقويم الأكاديمي المُعتمد من قبل المدرسة للعام الدراسي 2023 - 2024:

البيانالتاريخ
بداية الفصل الدراسي الأول 28 أغسطس 2023
نهاية الفصل الدراسي الأول 10 ديسمبر 2023
إجازة الشتاء (ثلاثة أسابيع) 11 ديسمبر 2023 - 29 ديسمبر 2023
بداية الفصل الدراسي الثاني 02 يناير 2024
نهاية الفصل الدراسي الثاني 24 مارس 2024
إجازة الربيع (ثلاثة أسابيع) 25 مارس 2024 - 12 أبريل 2024
بداية الفصل الدراسي الثالث 15 أبريل 2024
نهاية الفصل الدراسي الثالث 05 يوليو 2024

تلتزم المدرسة كذلك بكافة العطل والإجازات الرسمية الصادرة عن الدولة في المناسبات الدينية والوطنية والعالمية.

receipt

القبول والرسوم

التسجيل في مدرسة نورث لندن دبي

يرجى من الطلاب الراغبين بالتسجيل في مدرسة نورث لندن دبي اتباع الخطوات التالية:

  1. تحميل نموذج طلب الالتحاق الإلكتروني من خلال موقع المدرسة الرسمي
  2. تعبئة نموذج طلب الالتحاق وإرساله مع الأوراق المطلوبة للتسجيل عبر البريد الإلكتروني “admissions@nlcsdubai.ae”. تشمل الأوراق المطلوبة للتسجيل ما يلي:
  • نسخة عن جواز سفر ولي الأمر (للأم والأب)
  • نسخة عن جواز سفر الطالب
  • نسخة عن تأشيرة إقامة ولي الأمر سارية المفعول من دولة الإمارات العربية المتحدة (للأم والأب)
  • نسخة عن تأشيرة إقامة الطالب سارية المفعول من دولة الإمارات العربية المتحدة
  • نسخة عن الهوية الإماراتية لولي الأمر (للأم والأب)
  • نسخة عن الهوية الإماراتية للطالب
  • نسخة عن شهادة ميلاد الطالب
  • نسخة عن التقرير المدرسي / شهادة الدرجات لآخر سنتين (باللغة الإنجليزية)
  • 4 صور شخصية للطالب (صور فوتوغرافية أو رقمية)
  • يجب تسليم شهادة الانتقال من المدرسة السابقة عند انتهاء السنة الدراسية الحالية
  • يتعين على ولي الأمر دفع رسوم تسجيل غير مستردة بقيمة 525 درهم إماراتي عند تسليم طلب الالتحاق
  • تتواصل المدرسة مع ولي الأمر لتحديد موعد امتحان مستوى للطالب

يجب أن يستوفي الطالب العمر المطلوب للمرحلة التعليمية التي سيلتحق بها كما هو محدد على موقع المدرسة الإلكتروني الرسمي

يستطيع أولياء الأمور المشاركة في الفعاليات التي تنظمها المدرسة، مثل “School in Action” و”Open Afternoon” للتعرف على المزيد من المعلومات حول سياسة القبول في المدرسة.

رسوم مدرسة نورث لندن دبي

فيما يلي الرسوم الدراسية السنوية لمدرسة نورث لندن دبي (بالدرهم الإماراتي) للعام الدراسي 2023 - 2024 حسب كل مرحلة تعليمية:

الصف الدراسيالرسوم السنوية (بالدرهم الإماراتي)
قبل الروضة 87,358
الروضة 1 91,568
الروضة 2 99,988
الصف 1 99,988
الصف 2 99,988
الصف 3 99,988
الصف 4 103,145
الصف 5 103,145
الصف 6 121,038
الصف 7 121,038
الصف 8 121,038
الصف 9 126,300
الصف 10 126,300
الصف 11 136,825
الصف 12 136,825

بإمكان ولي الأمر أن يدفع رسوم مدرسة نورث لندن دبي المذكورة أعلاه على دفعة واحدة في بداية العام الدراسي أو على ثلاث دفعات في بداية كل فصل دراسي، نقداً أو بواسطة الشيكات أو عن طريق البطاقات الائتمانية أو الحوالات البنكية.

فيما يلي تفاصيل الحساب البنكي الذي تعتمده المدرسة لاستقبال دفعات الرسوم الدراسية:

  • اسم البنك: بنك الإمارات دبي الوطني
  • اسم الحساب: North London Collegiate School Middle East LLC-FZ
  • رقم الحساب: 1015527444902
  • رقم الآيبان: AE700260001015527444902
  • سويفت كود: EBILAEAD

ينبغي على أولياء الأمور الذين يسددون الرسوم عبر الحساب البنكي كتابة اسم الطالب وصفه في خانة "معلومات إضافية"، بالإضافة الى ضرورة إرسال نسخة من إثبات الدفع إلى البريد الالكتروني التالي: admissions@nlcsdubai.ae.

توفر المدرسة خصم للأخوة كما هو موضح أدناه:

  • الابن الثاني: يحصل على خصم بنسبة 5% من الرسوم الدراسية السنوية
  • الابن الثالث: يحصل على خصم بنسبة 10% من الرسوم الدراسية السنوية
  • الابن الرابع: يحصل على خصم بنسبة 15% من الرسوم الدراسية السنوية

المنح الدراسية في مدرسة نورث لندن دبي

لا توفر مدرسة نورث لندن كوليجات دبي برنامج منح دراسية للطلاب في الوقت الحالي.

school

المرافق

وجبات الطعام في مدرسة نورث لندن دبي

تسعى المدرسة إلى تشجيع الطلاب على اكتساب العادات الغذائية الصحية، ولذلك فهي توفر لهم كافتيريا مزودة بمناطق مخصصة لتناول الطعام وتقدم وجبات طعام صحية وذات قيمة غذائية عالية، كما وتوفر أيضاً وجبات نباتية للطلاب الذين يرغبون بذلك. إضافة إلى ما سبق، يضم حرم المدرسة مقهى يقدم الوجبات الخفيفة والمشروبات الساخنة والعصائر للطلاب وأولياء الأمور والمعلمين.

يتعين على أولياء الأمور إبلاغ المدرسة بشكل مسبق إذا كان الطالب يعاني من حساسية تجاه أطعمة معينة، وتمنع المدرسة كذلك أن يرسل أولياء الأمور مع أبنائهم أي أطعمة تحتوي على المكسرات. للاطلاع على قائمة الطعام التي تقدمها المدرسة للطلاب، يرجي زيارة موقع المدرسة الإلكتروني الرسمي.

مواصلات مدرسة نورث لندن دبي

توفر المدرسة خدمة نقل وتحرص على الالتزام بالقواعد والأنظمة التي تضعها هيئة الطرق والمواصلات في دبي (RTA) لضمان توفير السلامة والراحة للطلاب. تغطي مواصلات مدرسة نورث لندن دبي المناطق التالية:

  • مناطق المسار الأول: ميدان هايتس، جميرا 1 و 2 و 3 ، رأس الخور، الجداف، داون تاون دبي، مركز دبي المالي، زعبيل، الخليج التجاري، تلال دبي، أم سقيم ، الصفا، جميرا، منخول، ديرة، واحة دبي للسيليكون، الوصل، برجمان، الكرامة، عود ميثاء، الجافلية، السطوة
  • مناطق المسار الثاني: دبي مارينا، نخلة جميرا، مساكن شاطئ جميرا، أبراج بحيرات جميرا، النهدة، أرجان، منطقة الشيخ زايد، داماك هيلز 1، المدينة المستدامة، مدن، قرية جميرا الدائرية، المدينة الرياضية، موتور سيتي، الينابيع، الصفوح، تيكوم، مردف، المرابع العربية، المرابع العربية 2، رمرام، مجتمع ميرا

فيما يلي رسوم مواصلات مدرسة نورث لندن دبي:

الفصل الدراسيرسوم المسار 1رسوم المسار 2
الفصل الدراسي
الفصل الأول
رسوم المسار 1
3,420
رسوم المسار 2
3,480
الفصل الدراسي
الفصل الثاني
رسوم المسار 1
2,565
رسوم المسار 2
2,610
الفصل الدراسي
الفصل الثالث
رسوم المسار 1
2,565
رسوم المسار 2
2,610

عادةً ما تصطحب الحافلات الطلاب بين الساعة 06:20 و 07:15 صباحاً، وقد تختلف هذه الأوقات حسب مكان سكن الطالب. تنطلق الحافلات من المدرسة عادةً بين الساعة 03:30 و 04:15 عصراً، ويعتمد ذلك على المرحلة التعليمية والأنشطة اللامنهجية التي يشارك بها الطالب.

يتعين على أولياء الأمور الذين يرغبون بتسجيل أبنائهم في خدمة المواصلات، تعبئة نموذج التسجيل على موقع المدرسة الإلكتروني الرسمي.

السكن الداخلي في مدرسة نورث لندن دبي

تعتبر مدرسة نورث لندن دبي “مدرسة صباحية”، ولذلك فهي لا توفر منشآت سكن داخلي كفرعها الرئيسي في بريطانيا ومدرستها الشقيقة في كوريا الجنوبية.

مخيمات صيفية في مدرسة نورث لندن دبي

تنظم المدرسة العديد من المخيمات الصيفية والرحلات التعليمية، لتوفر للطلاب فرصة التنقل واستكشاف العالم.

يونيفرسال ستوديوز سنغافورة
طلاب المدرسة أثناء رحلتهم في سنغافورة (مصدر الصورة: صفحة المدرسة الرسمية على الفيسبوك)

المرافق الرياضية

يضم حرم مدرسة نورث لندن دبي العديد من المرافق الرياضية المميزة، بما فيها ملاعب التنس، وملاعب الركبي والكريكت، وملعب كرة السلة، والمسبح الأولمبي، ومسبح التدريب، والنادي الرياضي، ومنطقة اللعب المخصصة لأطفال الروضة.

نادي رياضي
يضم حرم المدرسة نادي رياضي مزود بالعديد من الأجهزة (مصدر الصورة: صفحة المدرسة الرسمية على فليكر)

تقام العديد من المباريات وأنشطة التربية البدنية في المدرسة، مما يشجع الطلاب على ممارسة الرياضة واتباع نمط حياة صحي.

صالة رياضية
الصالة الرياضية الداخلية في مدرسة نورث لندن دبي (مصدر الصورة: صفحة المدرسة الرسمية على موقع فليكر)

الانشطة اللامنهجية في مدرسة نورث لندن دبي

توفر مدرسة نورث لندن دبي العديد من الانشطة اللامنهجية للطلاب، وتنقسم إلى قسمين كما هو موضح أدناه:

أنشطة القسم الأساسي

يشمل هذا القسم العديد من الأندية التي يستطيع الطلاب الانضمام إليها، وفيما يلي أمثلة على الانشطة اللامنهجية التي يستطيع طلاب القسم الأساسي المشاركة فيها:

نادي لغة الماندارين الكاراتيه
الإبحار صحيفة الطلاب
نادي العلوم الشطرنج
الروبوتات التنس
كرة القدم كرة الشبكة
السباحة نادي الأوركسترا
نادي الكورال نادي الدراما

يستطيع الطلاب المشاركة في حصص الموسيقى والدراما الخاصة التي تدعى “Trinity”، والتي تتيح لهم فرصة المشاركة في الحفلات الموسيقية والمسرحيات التي تنظمها المدرسة على مدار العام الدراسي.

أنشطة القسم الثانوي

توفر المدرسة لطلاب القسم الثانوي أنشطة لامنهجية في عدة مجالات تشمل الموسيقى والدراما والرياضة والفنون الإبداعية وغيرها. بالإضافة إلى ذلك، تنظم المدرسة رحلات تعليمية محلية ودولية، مثل مشاركة الطلاب في نموذج الأمم المتحدة (MUN) في سنغافورة.

تشمل الانشطة اللامنهجية التي يستطيع طلاب القسم الثانوي المشاركة بها ما يلي:

ركوب الخيل
التايكواندو
الإبحار
التزلج
الغولف
الراديو الفرنسي
البرمجة
الرسم على الجدران
الدراما

بالإضافة إلى ذلك، توفر المدرسة أنشطة رياضية مثل:

تنس الطاولة كرة الشبكة
كرة القدم الركبي
السباحة تنس الريشة
الهوكي الكريكت
الرقص الجمباز
الفنون القتالية كرة الطائرة
كرة القدم
يشارك الطلاب في العديد من مباريات كرة القدم داخل حرم المدرسة (مصدر الصورة: صفحة المدرسة الرسمية على موقع فليكر)

رحلات ميدانية

يشارك طلاب مدرسة نورث لندن دبي في جائزة دوق إدنبرة (The Duke of Edinburgh International Award)، وهي واحدة من أشهر المسابقات العالمية. ذهب الطلاب المشاركون في مسابقة جائزة دوق إدنبرة في رحلة لمدة يومين إلى جبال كلباء في إمارة الفجيرة، حيث قاموا بالتخييم والطبخ والاستكشاف.

من الأمثلة على الأماكن التي زارها طلاب المدرسة في السنوات السابقة ما يلي:

  • رحلة طلاب الصف 9 و 10 و 11 إلى وادي شوكة
  • رحلة طلاب الروضة 1 الاستكشافية إلى محطات المترو والترام والباصات
  • رحلة طلاب الصف 3 إلى متحف دبي
  • رحلة طلاب الصف 8 الاستكشافية إلى بر دبي وداون تاون دبي
وادي شوكة
طلاب المدرسة في وادي شوكة (مصدر الصورة: صفحة المدرسة الرسمية على الفيسبوك)

رعاية ما بعد المدرسة

تنظم المدرسة أنشطة لامنهجية بعد أوقات الدوام، وقد تختلف أوقات هذه الأنشطة حسب المرحلة التعليمية. تبدأ الأنشطة اللامنهجية لطلاب الصف 5 فما دون من الساعة 03:25 وحتى 04:05 عصراً، أما بالنسبة لطلاب الصف 6 فما فوق، فتبدأ الأنشطة اللامنهجية من الساعة 04:05 عصراً وتستمر لغاية 05:05 مساءً. للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة موقع مدرسة نورث لندن دبي الإلكتروني الرسمي.

الرعاية الطبية في مدرسة نورث لندن دبي

يضم حرم المدرسة عيادة طبية يديرها كادر طبي مكون من ممرضين بدوام كامل وطبيب بدوام جزئي. تم تزويد العيادة بكافة الأجهزة والمعدات اللازمة لتقديم المساعدة للطلاب والمعلمين في الحالات الطارئة.

email

التواصل

التواصل بين المعلمين وأولياء الأمور

توفر مدرسة نورث لندن دبي بوابة إلكترونية لأولياء الأمور تدعى سكول بيس سيستم “School Base System”. تعمل المدرسة على تحديث هذه البوابة الإلكترونية بشكل مستمر لتزويد أولياء الأمور بكافة المعلومات المهمة المتعلقة بأبنائهم.

ترسل المدرسة لأولياء الأمور رسائل عبر البريد الإلكتروني لإبقائهم على اطلاع بكل ما هو جديد عن الطلاب والمدرسة.

رقم مدرسة نورث لندن دبي و طرق التواصل

الأسئلة الأكثر تكراراً

ما هي أوقات الدوام في المدرسة؟

يبدأ الدوام الرسمي للطلاب في مدرسة نورث لندن دبي الساعة 7:50 صباحاً ويمتد حتى الساعة 4 عصراً في الأيام من الاثنين إلى الخميس، بينما ينتهي دوام يوم الجمعة الساعة 12 ظهراً.

هل يتم تنظيم أنشطة ما بعد المدرسة؟

تنظم المدرسة أنشطة لامنهجية متنوعة بعد ساعات الدوام الرسمي، وتختلف أوقات هذه الأنشطة بحسب المرحلة التعليمية المستهدفة.

كم عدد المراحل الدراسية في المدرسة؟

تستقبل المدرسة الطلاب من مرحلة ما قبل الروضة حتى الصف 12.

هل يمكن وصف التقويم الأكاديمي للمدرسة؟

يمتد العام الدراسي بين الأسبوع الأخير من شهر أغسطس والأسبوع الأول من شهر يوليو.

هل يمكن ذكر نطاق الرسوم الدراسية المفروضة من المدرسة؟

تتراوح رسوم مدرسة نورث لندن كوليجات دبي السنوية بين 87,358 درهم إماراتي و 136,825 درهم إماراتي.

كيف تتواصل المدرسة مع أولياء الأمور؟

توفر المدرسة بوابة خاصة لأولياء الأمور تحت مسمى سكول بيس، ويجري تحديث هذه البوابة بشكل مستمر لتزويد الأهالي بكافة المعلومات المتعلقة بأبنائهم.

هل يشتمل الحرم المدرسي على كافتيريا أو مقصف؟

تشتمل المدرسة على كافتيريا مزودة بمناطق مخصصة لتناول الطعام، تعنى بتقديم وجبات صحية وذات قيمة غذائية عالية للطلاب بشكل يومي.

كم عدد الرحلات الميدانية التي تنظمها المدرسة للطلبة؟

تنظم المدرسة رحلات ترفيهية وتعليمية إلى العديد من الوجهات التي تقع داخل وخارج إمارة دبي.

reviews

الآراء والتقييمات

كن أول من يُقيم المدرسة وشارك تجربتك مع الآخرين!

© 2024 بيوت دليل المدارس