مدرسة كينجز البرشاءمدرسة

مدرسة كينجز البرشاء

dashboard

لمحة عامة

تعد مدرسة كينجز البرشاء من المدارس التابعة لمجموعة كينجز للتعليم التي لها دور مهم وحيوي، إذ توفر التعليم للطلاب من المرحلة الابتدائية وحتى مرحلة التعليم ما بعد الثانوي. تتميز مدرسة كينجز البرشاء بتوفير مجتمع تعليمي قائم على النتائج الإيجابية للطلاب يهدف إلى تقديم تعليم متميز لكافة الطلبة. أُسست مدرسة الملوك دبي البرشاء في عام 2014، إذ زادت شهرتها والإقبال عليها منذ تأسيسها حتى أصبحت تضم طلاب الصف 12 (السنة 13) في الوقت الحالي. تضم كينجز البرشاء الطلاب من المرحلة الابتدائية وحتى الثانوية، إذ تتبع منهاج بريطاني للطلاب وتساعدهم على الفوز بالمستوى الذهبي لجائزة دوق إدنبرة الدولية. تجدر الإشارة إلى أن للمدرسة فرعان آخرين أحدهما مدرسة كينجز دبي والآخر مدرسة كينجز ند الشبا.

توفر مدرسة الملوك البرشاء في الوقت الحالي التعليم لما يزيد عن 2,000 طالب وطالبة من أكثر من 80 جنسية مختلفة، بالإضافة إلى أكثر من 120 طالب ذو احتياجات تعليمية خاصة، كما تضم المدرسة عدداً من الموظفين المدربين وهيئة التدريس من ذوي الكفاءة. تحرص المدرسة على توفير بيئة تعليمية مثالية للطلاب بالإضافة إلى العديد من الأنشطة اللامنهجية المكثفة التي تؤدي إلى اكتشاف مواهب الطلاب.

تجد في دليل مدرسة كينجز البرشاء هذا لمحة عامة شاملة عن افضل المدارس في البرشاء.

أبرز النقاط:

  • الموقع: البرشاء 3
  • الرسوم: 53,622 درهم إماراتي – 97,798 درهم إماراتي
  • المنهج الدراسي: المنهاج البريطاني
  • نوع التعليم: مختلط
  • تقييم هيئة المعرفة والتنمية البشرية أو دائرة التعليم والمعرفة: متميز
  • المراحل الدراسية: مرحلة ما قبل الروضة – الصف 12

مناطق قريبة من مدرسة كينجز البرشاء

تقع مدرسة كينجز البرشاء في المجمع السكني البرشاء 3 بالقرب من عدد من المجمعات السكنية، إذ يسهل على سكان مجمع البرشاء 3 السكني أو المناطق والمجمعات السكنية القريبة منه الوصول إلى حرم مدرسة الملوك البرشاء افضل مدارس البرشاء.

تعد المنطقة السكنية موتور سيتي الأقرب إلى مدرسة كينجز البرشاء التي توفر العديد من الشقق السكنية التي تلبي احتياجات العديد من السكان.

حرم مدرسة كينجز البرشاء

يعتبر حرم مدرسة كينجز دبي البرشاء الفرع الثاني من فروع مدارس مجموعة كينجز للتعليم في دبي، فهو الفرع الوحيد الذي يقدم التعليم للمرحلة الثانوية ومرحلة التعليم ما بعد الثانوي. يقع حرم مدرسة كينجز البرشاء بالقرب من وسط دبي، إذ يمتد على مساحة واسعة تضم العديد من المرافق التعليمية وغير التعليمية الحديثة والمتطورة بما في ذلك صفوف دراسية واسعة ومختبرات علمية مصممة خصيصاً لأغراض علمية.

يتميز الحرم المدرسي بتزويده بشبكة إنترنت لاسلكي بالإضافة إلى صفوف دراسية مجهزة بأجهزة تلفزيون من شركة آبل وألواح دراسية تفاعلية للمساعدة في عملية التدريس بالإضافة إلى إمكانية استخدام الطلاب أجهزة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات مثل أجهزة الآيباد. كما يتميز الحرم المدرسي بتكنولوجيا الأغذية والتصميم من خلال توفير أحدث المعدات والأجهزة ذات الصلة، إلى جانب توفير مساحة كبيرة مخصصة للأنشطة الرياضية.

طلاب يستخدمون أجهزة الآيباد
يستخدم طلاب مدرسة كينجز البرشاء أجهزة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات (مصدر الصورة: صفحة الفيسبوك الرسمية لمدرسة كينجز البرشاء)

كما يوفر حرم مدرسة الملوك البرشاء قسماً مخصصاً للفن والفنون الأدائية مع مسرح وصفوف فنية ومسارح العلبة السوداء واستوديوهات موسيقية، بالإضافة إلى مكتبتين كبيرتين ومكتبة إلكترونية للطلاب تساعدهم على التعلم بالاستعانة بأفضل الكتب المتاحة. يتميز الحرم المدرسي أيضاً بتوفير مقصف مجهز بالكامل وشرفات للطلاب وأولياء الأمور والمعلمين.

عنوان موقع مدرسة كينجز البرشاء

يقع حرم مدرسة كينجز البرشاء في شارع أم سقيم (D63) بالقرب من البرشاء جنوب، وهي منطقة معروفة في دبي تضم العديد من العقارات السكنية والتجارية.

يتميز موقع مدرسة كينجز البرشاء دبي الاستراتيجي في وسط دبي ولذلك تعد المناطق السكنية والتجارية الرئيسية مثل البرشاء والمرابع العربية وموتور سيتي وواحة دبي للسيلكون إلى جانب دبي هيلز استيت والمدينة الأكاديمية على مقربة من المدرسة.

مميزات مدرسة كينجز البرشاء

أصبحت مدرسة كينجز البرشاء الخيار الأمثل لأولياء الأمور لتسجيل أطفالهم في مدرسة تقدم تعليم ذو جودة ونظراً لسمعتها الممتازة واستخدامها تكنولوجيا العصر الحديث. توفر المدرسة بيئة تعليمية متميزة لطلابها من خلال فريق مدربين ومؤهلين من أعضاء هيئة التدريس واستخدام مختلف أدوات التكنولوجيا الحديثة بهدف تنميتهم في المستقبل. تتمثل رؤية وثقافة المدرسة أيضاً بتمكين الطلاب من التفوق في المهارات الأكاديمية وغير الأكاديمية الأمر الذي يجعلها من افضل مدارس البرشاء.

توفر المدرسة أيضاً العديد من الأنشطة ذات صلة بالمناهج الدراسية للطلاب من مرحلة الروضة 2 (السنة 1) وما فوق، مما تتلقى إقبال أكبر من قبل أولياء الأمور الذين يحرصون على تطوير مهارات أطفالهم المختلفة. توفر المدرسة أفضل المرافق الرياضية مقارنة بمدراس دبي الأخرى بهدف تلبية احتياجات الطلاب المهتمين بمختلف الرياضات.

تتميز مدرسة كينجز البرشاء أيضاً بسياسة القبول، إذ تقبل الأطفال بغض النظر عن جنسيتهم أو أعراقهم أو أي شكل آخر من أشكال التمييز. تتبع مدرسة الملوك دبي إرشادات تطبيق سياسة التعليم الدامج للمدارس الخاصة (2017) الذي يضمن تلبية احتياجات الطلاب من أصحاب الهمم وذوي الاحتياجات الخاصة ومنح الطلاب المتحدثين وغير المتحدثين باللغة الإنجليزية والطلاب المتفوقين والموهوبين فرص الاستفادة من تعليم عالي الجودة.

menu_book

المنهج والتقييمات

صفوف مدرسة كينجز البرشاء

قسمت مدرسة كينجز البرشاء الصفوف الدراسية إلى 6 مراحل دراسية كما هو موضح أدناه.

المرحلة الدراسيةالصفوف الدراسية
المرحلة التأسيسية مرحلة ما قبل الروضة – مرحة الروضة 1
المرحلة الأساسية الأولى مرحلة الروضة 2 (السنة 1) – الصف 1 (السنة 2)
المرحلة الأساسية الثانية الصف 2 (السنة 3) – الصف 5 (السنة 6)
المرحلة الأساسية الثالثة الصف 6 (السنة 7) – الصف 8 (السنة 9)
المرحلة الأساسية الرابعة الصف 9 (السنة 10) – الصف 10 (السنة 11)
المرحلة الأساسية الخامسة/ مرحلة التعليم ما بعد الثانوي الصف 11 (السنة 12) – الصف 12 (السنة 13)

منهج مدرسة كينجز البرشاء

تتبع مدرسة كينجز البرشاء باعتبارها مدرسة بريطانية منهاج مرحلة السنوات المبكرة لطلاب المرحلة التأسيسية ومنهاج بريطاني لطلاب المرحلتين الابتدائية والثانوية.

منهاج المرحلة التأسيسية

اعتمدت مدرسة الملوك دبي البرشاء منهاج السنوات المبكرة لطلاب مرحلة ما قبل الروضة (**FS1**) ومرحلة الروضة 1 **(****FS2****)**، إذ يقوم المنهاج الدراسي للمدرسة على 7 مجالات رئيسية للتعلم وتشمل:

  • النمو البدني
  • التنمية الاجتماعية
  • التطور الشخصي والعاطفي
  • الإلمام بالقراءة والكتابة
  • الرياضيات
  • الاتصال واللغة
  • فهم العالم
  • الفنون التعبيرية والتصميم

يقوم معلمو الصف في معظم الأوقات بتدريس المواد الدراسية الأساسية بينما يقوم المتخصصون بإعطاء دروس سباحة وموسيقى وتربية رياضية ولغة عربية.

منهاج المرحلة الابتدائية

يضمن المنهاج الدراسي المتبع لطلاب المرحلة الابتدائية الانتقال السلس من المرحلة التأسيسية القائمة على المرح إلى بيئة تعليمية نظامية، تتضمن المرحلة الأساسية الأولى (KS1) مواد دراسية أساسية وأخرى متخصصة بما في ذلك اللغات الأجنبية.

طلاب داخل الصف الدراسي
مشاركة طلاب مدرسة كينجز البرشاء في الأنشطة الفنية كجزء من المنهج الدراسي المتبع (مصدر الصورة: صفحة الفيسبوك الرسمية لمدرسة كينجز البرشاء)

تركز كينجز البرشاء في تعليم طلاب المرحلة الأساسية الثانية (KS2) على تعزيز روح القيادة المستقلة والتعاون لبناء الثقة والمهارات الفكرية للطلاب، تعد هذه المهارات ضرورية لضمان الانتقال السلس إلى المرحلة الثانوية.

منهاج المرحلة الثانوية

يشمل منهاج المرحلة الثانوية في مدرسة الملوك دبي البرشاء طلاب **المرحلة الأساسية الثالثة (**KS3**) والمرحلة الأساسية الرابعة (****KS4****)**، إذ يتم توظيف المهارات المكتسبة في المرحلة الابتدائية في المرحلة الثانوية.

تتبع المرحلة الأساسية الثالثة (KS3) للطلاب من الصف 6 (السنة 7) وحتى الصف 8 (السنة 9) منهج دراسي يقوم بتدريسه معلمون متخصصون، إذ تشمل المواد الدراسية للمرحلة الثانوية ما يلي:

اللغة الإنجليزية الرياضيات
التاريخ أو الجغرافيا العلوم
اللغات علم الحاسوب

مرحلة التعليم ما بعد الثانوي

يمكن لطلاب الصفين 11-12 (السنتين 12-13) اختيار برنامج المستوى المتقدم أو مجلس تعليم الأعمال والتكنولوجيا (BTEC)**، إذ يشتمل المنهج الدراسي **للتعليم ما بعد الثانوي على جائزة دوق إدنبرة الدولية وفرص القيادة والخبرة العملية ومؤهل المشاريع الممتدة (EPQ). إن الهدف الرئيسي من هذه المرحلة هو تطوير الذكاء العاطفي والتفكير النقدي والتحري والصفات القيادية. تشمل المواد في هذه المرحلة ما يلي:

اللغة العربية
الفن والتصميم
علم الأحياء
الأعمال
دراسات الأعمال
الكيمياء
علم الحاسوب
التصميم والتكنولوجيا
الدراما والدراسات المسرحية
علم الاقتصاد
الأدب الإنجليزي
اللغة الفرنسية
الرياضيات المتقدمة
الجغرافيا
التاريخ
الدراسات الإسلامية
الرياضيات
الموسيقى
تكنولوجيا الموسيقى
التصوير
التربية البدنية
الفيزياء
دراسات سياسية
علم النفس
علم الاجتماع
اللغة الإسبانية

تقييم مدرسة كينجز البرشاء من هيئة المعرفة والتنمية البشرية

تعرف هيئة المعرفة والتنمية البشرية (KHDA) بأنها الجهة الحكومية المسؤولة عن جودة وتطور التعليم الخاص في إمارة دبي، إذ تقوم الهيئة بعمليات فحص وتقييم مدارس دبي الخاصة سنوياً وفق أحكام صادرة على أساس مقياس مؤلف من ست نقاط: متميز وجيد جداً وجيد ومقبول وضعيف وضعيف جداً. يساعد هذا التقييم أولياء الأمور على اختيار أفضل المدارس لأطفالهم وفق عوامل مختلفة.

هيئة المعرفة والتنمية البشرية بدبي
مقياس تقييم مدارس دبي الخاصة من قبل هيئة المعرفة والتنمية البشرية KHDA

تم تقييم مدرسة كينجز البرشاء للعام الدراسي 2018-2019 بدرجة “متميز” من قبل هيئة المعرفة والتنمية البشرية، في حين صُنفت بدرجة “جيد” ودرجة “جيد جداً” للأعوام الدراسية 2017-2016 و 2017-2018 على التوالي.

ويدل هذا على تحديث المدرسة المتواصل لمناهجها ومواردها التعليمية وفق إرشادات هيئة المعرفة والتنمية البشرية لتوفير تعليم عالي الجودة.

تشمل العوامل الإيجابية التي ذكرتها هيئة المعرفة والتنمية البشرية في تقريرها الأخير لمدرسة كينجز البرشاء الإدارة الملهمة والبيئة التعليمية الآمنة والصحية والمناهج الدراسية القوية القائمة على الابتكار والإبداع وأفضل الممارسات لطلاب مرحلة ما قبل الروضة (FS1) ومرحلة الروضة 1 (FS2) والمشاركات الكبيرة للطلاب نحو مهارات التعلم العامة. تشمل توصيات هيئة المعرفة والتنمية البشرية في تقريرها لمدرسة الملوك دبي البرشاء تعزيز الأساس الذي وضعته المدرسة للمادة اللغة العربية والتربية الإسلامية.

التقويم الاكاديمي لمدرسة كينجز البرشاء

تبدأ السنة الدراسية في مدرسة كينجز البرشاء للطلاب الجدد والحاليين في الأسبوع الأخير من شهر أغسطس وتنتهي في الأسبوع الأول من شهر يوليو، حيث تنقسم السنة الدراسية إلى 3 فصول دراسية على النحو الآتي:

  • يبدأ الفصل الدراسي الأول في الأسبوع الأخير من شهر أغسطس وينتهي في الأسبوع الثاني من شهر ديسمبر، وتليه إجازة الشتاء من الأسبوع الثالث من شهر ديسمبر إلى الأسبوع الأخير من شهر ديسمبر
  • يبدأ الفصل الدراسي الثاني في الأسبوع الأول من شهر يناير وينتهي في الأسبوع الأخير من شهر مارس، مع إجازة الربيع التي تنتهي في الأسبوع الثاني من شهر أبريل
  • يبدأ الفصل الدراسي الثالث في الأسبوع الثالث من شهر أبريل وينتهي في الأسبوع الأول من شهر يوليو

يوضح الجدول أدناه التقويم الأكاديمي لمدرسة كينجز البرشاء المقرر من قبل هيئة المعرفة والتنمية البشرية للسنة الدراسية 2022-2023:

البيانالتاريخ
بداية الفصل الدراسي الاول 29 أغسطس 2022
نهاية الفصل الدراسي الاول 09 ديسمبر 2022
إجازة الشتاء (ثلاثة أسابيع) 12 ديسمبر 2022 - 30 ديسمبر 2022
بداية الفصل الدراسي الثاني 02 يناير 2023
نهاية الفصل الدراسي الثاني 24 مارس 2023
إجازة الربيع (ثلاثة أسابيع) 27 مارس 2022 - 14 أبريل 2023
بداية الفصل الدراسي الثالث 17 أبريل 2023
نهاية الفصل الدراسي الثالث 07 يوليو 2023

تجدر الإشارة إلى أن التقويم الأكاديمي لمدرسة كينجز البرشاء قابل للتغيير بسبب الأعياد الوطنية والمناسبات الإسلامية. لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة صفحة التقويم الأكاديمي على موقع مدرسة كينجز البرشاء دبي الرسمي.

receipt

القبول والرسوم

التسجيل في مدرسة كينجز البرشاء

إن عملية الالتحاق في مدرسة كينجز البرشاء إلكترونية بالكامل، إذ يمكن لأولياء الأمور الذين يرغبون في إلحاق أطفالهم في مدرسة الملوك البرشاء زيارة الموقع الإلكتروني الرسمي للمدرسة حيث ينبغي عليهم ملء نموذج الاستفسار بكافة معلومات الطالب وأولياء الأمور. يتم إرسال رد تلقائي لأولياء الأمور بمجرد إكمال نموذج الاستفسار كما سيقوم موظف التسجيل بالتواصل معهم في غضون يومين عمل. إضافة إلى ذلك، سيتم إرسال بيانات اعتماد تسجيل الدخول إلى أولياء الأمور حيث يمكنهم تحميل الوثائق ذات الصلة بعملية القبول. تشمل الأوراق المطلوبة لاستكمال عملية الالتحاق ما يلي:

  • صورة عن جواز سفر مقدم الطلب
  • صورة تأشيرة إقامة مقدم الطلب
  • صورة عن شهادة ميلاد مقدم الطلب
  • صورة عن بطاقة الهوية الإماراتية لمقدم الطلب من الجهتين
  • صورة ملونة عن جواز سفر أولياء الأمور
  • صورة تأشيرة إقامة أولياء الأمور (إن وجدت)
  • صورة عن بطاقة الهوية الإماراتية لأولياء الأمور من الجهتين
  • 4 صور حديثة بحجم صور جواز السفر لمقدم الطلب
  • صورة عن الشهادات المدرسية لآخر سنتين دراسيتين لمقدم الطلب أو الشهادات المدرسية لآخر ثلاث سنوات دراسية إذا كان الطلب المقدم للالتحاق بالمرحلة الثانوية (إن وجدت)
  • صورة عن شهادة النقل من المدرسة الحالية في حال الالتحاق من مدرسة خارج دبي (إذا وجدت)

ينبغي على أولياء الأمور دفع رسوم طلب الالتحاق بقيمة 500 درهم إماراتي بالإضافة إلى ضريبة القيمة المضافة. تتمثل الخطوة التالية إجراء تقييم للطالب لضمان توافق مهارات الأطفال الحالية مع المهارات المطلوبة للالتحاق والانتقال السلس. تشمل التقييمات لقبول الطلاب في مرحلة ما قبل الروضة والروضة 1 على تقييمات قائمة على مراقبة أطفال هذه المراحل ومهارات التواصل والتفاعلية لديهم أثناء اللعب، في حين تعقد تقييمات بإشراف معلمين لطلاب الروضة 2 (السنة 1) وحتى الصف 2 (السنة 3) للقبول بالمدرسة. تعقد المدرسة اختبار القدرات المعرفية والإدراكية (CAT) المحوسب للطلبة المتقدمين في الصف 2 (السنة 3) وما فوق، سيتم إبلاغ الطلاب الناجحين بهذه التقييمات من خلال خطاب عرض رسمي لمقعد في المدرسة، أما في حال عدم توفر مقاعد في العام الدراسي المراد الالتحاق فيه، فسيتم إدراج الطلاب الناجحين المرشحين على قائمة الانتظار.

ينبغي على أولياء الأمور التأكد من استيفاء الطفل لإرشادات سن القبول التالية قبل التسجيل في المدرسة:

الصف الدراسيالحد الأدنى لسن القبولالحد الأعلى لسن القبولالحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
الصف الدراسي
مرحلة ما قبل الروضة
الحد الأدنى لسن القبول
3
الحد الأعلى لسن القبول
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
الصف الدراسي
مرحلة الروضة 1
الحد الأدنى لسن القبول
4
الحد الأعلى لسن القبول
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
الصف الدراسي
مرحلة الروضة 2
الحد الأدنى لسن القبول
5
الحد الأعلى لسن القبول
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
الصف الدراسي
الصف 1
الحد الأدنى لسن القبول
6
الحد الأعلى لسن القبول
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
الصف الدراسي
الصف 2
الحد الأدنى لسن القبول
7
الحد الأعلى لسن القبول
9
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
6
الصف الدراسي
الصف 3
الحد الأدنى لسن القبول
8
الحد الأعلى لسن القبول
10
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
7
الصف الدراسي
الصف 4
الحد الأدنى لسن القبول
9
الحد الأعلى لسن القبول
11
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
8
الصف الدراسي
الصف 5
الحد الأدنى لسن القبول
10
الحد الأعلى لسن القبول
12
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
9
الصف الدراسي
الصف 6
الحد الأدنى لسن القبول
11
الحد الأعلى لسن القبول
13
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
10
الصف الدراسي
الصف 7
الحد الأدنى لسن القبول
12
الحد الأعلى لسن القبول
14
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
11
الصف الدراسي
الصف 8
الحد الأدنى لسن القبول
13
الحد الأعلى لسن القبول
15
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
12
الصف الدراسي
الصف 9
الحد الأدنى لسن القبول
14
الحد الأعلى لسن القبول
17
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
13
الصف الدراسي
الصف 10
الحد الأدنى لسن القبول
15
الحد الأعلى لسن القبول
18
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
14
الصف الدراسي
الصف 11
الحد الأدنى لسن القبول
16
الحد الأعلى لسن القبول
19
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
15
الصف الدراسي
الصف 12
الحد الأدنى لسن القبول
17
الحد الأعلى لسن القبول
20
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
16

يعتمد قبول الطلبة على عمرهم في تاريخ 31 أغسطس (للمدارس التي يبدأ دوامها في سبتمبر)(مصدر الجدول: موقع هيئة المعرفة والتنمية البشرية الرسمي)

* لتلبية احتياجات الطلاب الذين ينتقلون من مدارس تتبع أنظمة تقبل الطلاب في سن أصغر.

رسوم مدرسة كينجز البرشاء

 يعد كل إيداع مالي إلى المدرسة غير قابل للتحويل لطالب آخر وغير مسترد باستثناء الرسوم الدراسية. يظهر أدناه هيكل الرسوم الدراسية لمدرسة كينجز البرشاء:

الصفوف الدراسيةالرسوم الدراسية السنوية
مرحلة ما قبل الروضة – مرحلة الروضة 1 53,622 درهم إماراتي
مرحلة الروضة 2 – الصف 1 56,079 درهم إماراتي
الصف 2 61,099 درهم إماراتي
الصف 3 63,022 درهم إماراتي
الصف 4 – الصف 5 68,042 درهم إماراتي
الصف 6 79,461 درهم إماراتي
الصف 7 82,569 درهم إماراتي
الصف 8 85,574 درهم إماراتي
الصف 9 91,686 درهم إماراتي
الصف 10 – الصف 12 97,798 درهم إماراتي

المنح الدراسية في مدرسة كينجز البرشاء

توفر مدرسة كينجز البرشاء عدداً محدوداً من المنح الدراسية لكل سنة دراسية لطلاب المرحلة الثانوية ومرحلة التعليم ما بعد الثانوي، إذ يحصل الطلاب على منح دراسية بعد إجراء المقابلة حيث تصل قيمة المنح الدراسية إلى 25٪ من إجمالي الرسوم السنوية. تقدم المنح الدراسية على أساس كفاءة وجدارة الطلاب في الفئة الأكاديمية والفنية والرياضية ويمكن للطلاب الحاليين في المدرسة وغير الملتحقين التقدم بطلب للحصول عليها. تجدر الإشارة إلى أن الطالب الحاصل على منحة دراسية في فئة معينة لا يمكنه الحصول على الأنواع الأخرى من المنح؛ لذلك من المهم تحديد فئة المنحة الصحيحة في نموذج التسجيل.

بالنسبة للمنح الدراسية الأكاديمية، ينبغي على الطلاب الذين يرغبون في الحصول عليها إظهار تفوق أكاديمي كبير إلى جانب اجتياز امتحان القبول والمقابلة. ينبغي على طلاب مرحلة التعليم ما بعد الثانوي الحصول على درجات الشهادة الدولية العامة للتعليم الثانوي إما A أو A* في 8-9 مواد دراسية. يتطلب من الطلاب المرشحين المتقدمين للحصول على منحة فنية اجتياز المقابلة حيث سيتم تقييمهم حسب اهتماماتهم وأعمالهم الفنية السابقة والمجموعة الفنية الخاصة بهم، في حين يتعين على الطلاب الراغبين في الحصول على المنح الرياضية إظهار مواهبهم ومهاراتهم في جلسات رياضية تعقد في العادة بين شهر أكتوبر وشهر نوفمبر، إذ يتم تقييم مهارات الطلبة بما في ذلك القدرة على التحمل والسرعة والرشاقة. لمزيد من المعلومات حول المنح الدراسية بمختلف فئاتها، يرجى زيارة صفحة المنح الدراسية على موقع مدرسة كينجز البرشاء دبي الرسمي.

school

المرافق

وجبات الطعام في مدرسة كينجز البرشاء

توفر مدرسة كينجز البرشاء وجبات مدرسية صحية للطلبة بالتعاون مع شركة ماستر كوك لخدمات التموين مقابل رسوم إضافية، حيث أعدت الشركة لطلاب المرحلة الثانوية مقصف باسم جراب آند جو "GRAB & GO" والذي يعرف بتقديم أطعمة شهية وصحية للطلاب بأسعار معقولة.

كما يمكن للطلاب إحضار وجبات الغداء من المنزل. مع ذلك، تشدد المدرسة على أولياء الأمور بالامتثال لسياسة تناول الطعام الصحي، إذ تحظر على الأطفال إحضار الشوكولاتة والحلويات والمقرمشات والمكسرات وغيرها من الأطعمة غير الصحية إلى حرم المدرسة.

مواصلات مدرسة كينجز البرشاء

تقدم مدرسة الملوك البرشاء خدمة النقل المدرسي لطلاب الروضة 2 (السنة 1) وما فوق. تشمل مسارات حافلات النقل المدرسي المناطق السكنية في دبي ما يلي:

الينابيع تلال الإمارات
جميرا بارك البحيرات
أبراج بحيرات جميرا نخلة جميرا
دبي مارينا جي بي ار
المرابع العربية مدن
أم سقيم 1 وسط مدينة دبي
الخليج التجاري البرشاء جنوب
موتور سيتي جميرا 3
جميرا 1 السطوة

مخيمات صيفية في مدرسة كينجز البرشاء

تنظم مدرسة كينجز دبي البرشاء العديد من المخيمات الصيفية لطلابها بالتعاون مع منظمات خارجية تقوم بإدارة معظم هذه المخيمات الصيفية. يعد نادي دبي سيتي لكرة القدم أحد أبرز المخيمات الصيفية لقضاء العطلات الصيفية حيث يقدم مرافق رياضية استثنائية للطلاب.

تشمل المخيمات الصيفية الخارجية الأخرى المخيم الصيفي الذي تديره شركة إيكوفينتشر في الإمارات ومخيم الأنشطة المتعددة الصيفي الذي يوفر مختلف الأنشطة مثل ألعاب البلياردو والرماية والتسلق والفنون والحرف اليدوية والرياضة وفنون القتال وتحديات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات التي تعد مناسبة للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 3 سنوات و 12 سنة.

المرافق الرياضية

توفر مدرسة كينجز البرشاء مرافق رياضية عالية المستوى نظراً لتوفر المرافق الحديثة والموظفين المدربين ذوي الكفاءة الذين يحرصون على وصول الطلاب إلى العديد من الرياضات التنافسية والترفيهية. تعد المدرسة أيضاً عضواً فعالاً في منظمة المدارس البريطانية في الشرق الأوسط ومسابقات داسا (DASSA)، مما يسمح لطلاب مدرسة الملوك البرشاء بالمشاركة في الأحداث الرياضية المدرسية الدولية في الشرق الأوسط. يضم حرم مدرسة كينجز البرشاء المرافق الرياضية التالية:

  • ملاعب كرة سلة بأرضيات مطاطية وملاعب كرة الشبكة وكرة الطائرة
  • ملاعب الركبي وكرة القدم بأرضيات عشبية بالكامل
  • ملاعب التنس
  • 3 برك سباحة (للمبتدئين والمرحلة الأساسية و للمنافسات)
  • صالة لكرة السلة مع مقاعد للمشجعين
  • ملاعب عشبية اصطناعية لمختلف الرياضات
  • مسارات للجري وعشبية للرياضيين
  • صالتان رياضيتان داخليتان كبيرتان
  • 2 استوديو للياقة البدنية
مرافق رياضية في مدرسة كينجز البرشاء
صالة رياضية داخلية للتربية البدنية في مدرسة كينجز البرشاء (مصدر الصورة: صفحة الفيسبوك الرسمية لمدرسة كينجز البرشاء)

أدت كل هذه المرافق الرياضية إلى تطوير الرياضيين المتميزين الذين يتنافسون في الأحداث الرياضية المدرسية الوطنية والدولية.

الانشطة اللامنهجية في مدرسة كينجز البرشاء

تقدم مدرسة كينجز البرشاء مجموعة واسعة من الأنشطة التابعة للمناهج الدراسية، خاصة للطلاب من الصف 1 (السنة 2) حتى الصف 5 (السنة 6)، إذ يتم تنفيذ هذه البرامج خلال وبعد ساعات الدوام المدرسي وتهدف إلى توفير فرص للطلاب لاكتساب المهارات اللازمة لمواكبة تحديات القرن الحادي والعشرين. إذ تدار معظم الأندية من قبل إدارة المدرسة، في حين أن يمكن للطلاب الالتحاق بالأندية الخارجية.

نشاط لامنهجي في مدرسة كينجز البرشاء
نشاط لامنهجي ذو صلة بالرقص في مدرسة كينجز البرشاء (مصدر الصورة: صفحة الفيسبوك الرسمية لمدرسة كينجز البرشاء)

تتراوح الأنشطة اللامنهجية بين الأنشطة الرياضية والموسيقية والأكاديمية والمهارات الاجتماعية، إذ تتغير الأنشطة اللامنهجية في كل فصل دراسي لضمان حصول الطلاب على أنشطة متنوعة، وهو أمر مهم لتقدمهم وتطوير مهاراتهم وقدراتهم. تشمل الأنشطة الخارجية الكاراتيه واليوغا ورقص الباليه والليغو، إذ يمكن لكل طفل الانضمام لناديين داخليين على الأكثر مجاناً. تجري المدرسة أيضاً مسابقات مختلفة بما في ذلك مسابقات الطهي والمسرحية المدرسية كأنشطة لامنهجية.

نشاط لامنهجي في مدرسة كينجز البرشاء
مسرحية مدرسية في مدرسة كينجز البرشاء (مصدر الصورة: صفحة الفيسبوك الرسمية لمدرسة كينجز البرشاء)

رحلات ميدانية

تعتبر الرحلات المدرسية عنصراً مهماً في العملية التعليمية للطلاب في مدرسة كينجز دبي البرشاء، إذ تؤمن المدرسة بأهمية التعلم المتواصل خارج حدود الحرم المدرسي، وبالتالي تأخذ طلابها إلى أماكن مختلفة في دولة الإمارات العربية المتحدة. تم تنظيم كل رحلة ميدانية خصيصاً لضمان تعلم الطلاب واستمتاعهم معاً كزيارة حلبة مرسى ياس لاختبار سيارات الديناميكية الهوائية الفورمولا ون وأهمية العمل التطوعي من تنظيف الشواطئ. تعتبر الرحلة المدرسية الأكثر شعبية في مدرسة الملوك البرشاء هي ” أسبوع بلا جدران“، وهي مغامرة خارج دولة الإمارات أُعدت لطلاب الصفوف 6-9 (السنوات 7-10)، إذ شملت رحلة أسبوع بلا جدران السابقة رحلة ميدانية إلى نيبال وكينيا وبورنيو وكمبوديا.

رعاية ما بعد المدرسة

تشمل أنشطة الرعاية ما بعد المدرسة التي تقدمها مدرسة كينجز البرشاء في الوقت الحالي الأنشطة اللامنهجية مثل الأندية بعد الدوام المدرسي.

الرعاية الطبية في مدرسة كينجز البرشاء

توفر مدرسة كينجز البرشاء الرعاية الطبية للطلاب من خلال توفير مركز طبي مجهز بالأطباء والممرضات، إذ تحرص على حصول الطلاب على الرعاية الطبية اللازمة بسهولة بما في ذلك الإسعافات الأولية أو التدخل الطبي الفوري في حالات الطوارئ.

email

التواصل

التواصل بين المعلمين وأولياء الأمور

تحرص إدارة مدرسة كينجز البرشاء على أهمية التواصل بين أولياء الأمور والمعلمين بعدة طرق. تتواصل مدارس كينجز مع أولياء الأمور من خلال تحميل التطبيق المجاني ذا كينجز كوميونيكاتور “The Kings’ Communicator” على الهاتف المحمول أو جهاز الحاسوب لمتابعة آخر التحديثات والأخبار والمعلومات الضرورية من المدرسة مثل النشرات الإخبارية الأسبوعية والتقويم الأكاديمي ورسائل الإشعار الخاصة بالأحداث لأولياء الأمور. توفر المدرسة أيضاً بوابة أولياء أمور مدرسة كينجز البرشاء الإلكترونية على موقع مدرسة كينجز البرشاء دبي الرسمي التي تمكّن أولياء الأمور من الوصول إلى المعلومات المفيدة كما تشمل سجلات الحضور والتقارير المدرسية ومعلومات الرسوم.

رقم مدرسة كينجز البرشاء و طرق التواصل

توفر مدرسة كينجز البرشاء نموذج إلكتروني للاستفسارات بهدف التواصل مع مدرسة الملوك دبي البرشاء، كما يمكن التواصل مع المدرسة من خلال طرق التواصل التالية:

تجدر الإشارة إلى أن صورة الغلاف تخص مدرسة كينجز البرشاء.

الأسئلة الأكثر تكراراً

ما هي أوقات الدوام في المدرسة؟

يبدأ الدوام المدرسي للطلبة من الإثنين إلى الجمعة، حيث يعد الدوام يوم الجمعة نصف يوم.

تختلف ساعات الدوام المدرسي حسب المرحلة الدراسية، حيث يبدأ دوام طلبة المرحلة التأسيسية والابتدائية من الساعة 7.50 صباحاً ومن الساعة 7:30 صباحاً لطلبة المرحلة الثانوية.

هل تنظم المدرسة أنشطة ما بعد المدرسة؟

تشمل أنشطة الرعاية ما بعد المدرسة التي تقدمها المدرسة في الوقت الحالي الأنشطة اللامنهجية مثل الأندية بعد الدوام المدرسي.

كم عدد المراحل الدراسية في المدرسة؟

تضم المدرسة الطلبة من مرحلة ما قبل الروضة حتى الصف 12.

هل توجد قائمة انتظار؟

تدرج المدرسة الطلاب الناجحين المرشحين على قائمة الانتظار في حال عدم توفر مقاعد في العام الدراسي المراد الالتحاق فيه.

هل تتبع المدرسة نظام التعليم المختلط؟

نعم، تتبع المدرسة نظام التعليم المختلط.

كم عدد طلاب المدرسة في الوقت الحالي؟

تضم المدرسة في الوقت الحالي ما يزيد عن 2,000 طالب وطالبة من أكثر من 80 جنسية مختلفة، معظمهم من الجنسية البريطانية.

هل توفر المدرسة أي برامج تعليمية خاصة أو خطط تعليمية للطلاب أصحاب الهمم؟

تتبع المدرسة إرشادات تطبيق سياسة التعليم الدامج للمدارس الخاصة لعام (2017) الذي يضمن تلبية احتياجات الطلاب من أصحاب الهمم وذوي الاحتياجات فرص الاستفادة من تعليم عالي الجودة.

هل يمكن وصف التقويم الأكاديمي للمدرسة؟

تنقسم السنة الدراسية في المدرسة إلى 3 فصول، حيث تبدأ في الأسبوع الأخير من شهر أغسطس وتنتهي في الأسبوع الأول من شهر يوليو.

هل يمكن ذكر نطاق الرسوم الدراسية المفروضة من المدرسة؟

 تتراوح الرسوم الدراسية بين 53,622 درهم إماراتي و 97,798 درهم إماراتي.

هل تقدم المدرسة منح دراسية للطلاب المحتاجين والمتفوقين؟

توفر المدرسة عدداً محدوداً من المنح الدراسية لكل سنة دراسية لطلاب المرحلة الثانوية ومرحلة التعليم ما بعد الثانوي بعد إجراء المقابلة على أساس كفاءة وجدارة الطلاب في الفئة الأكاديمية والفنية والرياضية، هذا وقد تصل قيمة المنح الدراسية إلى 25٪ من إجمالي الرسوم السنوية. كما يمكن للطلاب الحاليين في المدرسة وغير الملتحقين التقدم بطلب للحصول عليها.

كيفية التواصل مع أولياء الأمور؟

تحرص المدرسة على التواصل الفعال مع أولياء الأمور من خلال تحميل التطبيق المجاني ذا كينجز كوميونيكاتور "The Kings’ Communicator" إلى جانب بوابة أولياء أمور مدرسة كينجز البرشاء الإلكترونية.

هل يشمل الحرم المدرسي كافتيريا أو مقصف؟

يشمل الحرم المدرسي مقصف يقدم وجبات مدرسية صحية للطلبة بالتعاون مع شركة ماستر كوك لخدمات التموين مقابل رسوم إضافية، إلى جانب مقصف باسم جراب آند جو "GRAB & GO" لطلاب المرحلة الثانوية والذي يعرف بتقديم أطعمة شهية وصحية للطلاب بأسعار معقولة.

كم عدد الرحلات الميدانية التي تنظمها المدرسة للطلبة؟

تنظم المدرسة رحلات ميدانية وأخرى دولية للطلبة.

هل تنظم مخيمات لفصل الشتاء أو الربيع أو الصيف؟

تنظم المدرسة العديد من المخيمات الصيفية للطلبة بالتعاون مع منظمات خارجية.

كم عدد المعلمين الحالي في المدرسة؟

تتألف الهيئة التدريسية من 192 معلم ذوي الخبرة والكفاءة إلى جانب 73 معلم مساعد ومرشد تربوي.

reviews

الآراء والتقييمات

كن أول من يُقيم المدرسة وشارك تجربتك مع الآخرين!

© 2024 بيوت دليل المدارس