مدرسة كينجز دبيمدرسة

مدرسة كينجز دبي

dashboard

لمحة عامة

تعد مدرسة كينجز دبي أول مؤسسة تعليمية محلية تابعة لمجموعة كينجز للتعليم، تم افتتاح مدرسة كينجز دبي في عام 2004 في أم سقيم. منذ ذلك الحين، افتتحت مجموعة كينجز للتعليم فرعين آخرين في دبي أحدهما في البرشاء والآخر في ند الشبا.

تقدم مدرسة الملوك دبي الواقعة في أم سقيم منهاج بريطاني للبنين والبنات الذين تتراوح أعمارهم بين 3 سنوات و 11 سنة، أي للطلبة من مرحلة ما قبل الروضة إلى الصف 5 (السنة 6)، إذ تعد مدرسة كينجز دبي ام سقيم 3 من بين افضل مدارس دبي الابتدائية التي تلقى إقبالاً كبيراً من قبل الطلاب لاتباعها منهج بريطاني. 

قُيّمت مدرسة كينجز دبي بدرجة "متميز" من قبل هيئة المعرفة والتنمية البشرية، إذ تعد هذه المدرسة إحدى أبرز المدارس الخاصة في دبي بالنسبة لأولياء الأمور على الرغم من أنها واحدة من أكثر مدارس دبي البريطانية تكلفة. يعد موقع مدرسة كينجز دبي استراتيجياً نظراً لإطلالتها المتميزة على برج العرب.

تضم مدرسة كينجز دبي في الوقت الحالي أكثر من 1,099 طالب وطالبة معظمهم من الجنسية البريطانية وفق تقرير هيئة المعرفة والتنمية البشرية، يشرف على تدريسهم 84 معلم بدوام كامل و47 معلم مساعد، حيث تبلغ نسبة المعلمين الى الطلبة 13:1، كما تتميز المدرسة بانخفاض معدل الدوران الوظيفي بين المعلمين، مما يضمن بيئة تعليمية مستقرة ومتوازنة للطلبة.

أسست مجموعة كينجز للتعليم من قبل السيد طيب البكر، الذي تمثلت رؤيته في بناء مدارس ذات معايير عالمية للتعليم الدولي ودمجها مع مجتمع الامارات المتكامل. افتتحت مجموعة كينجز للتعليم مدرستها الأولى - مدرسة كينجز دبي في عام 2004، في حين أسست المدرستين الجديدتين مدرسة كينجز دبي البرشاء و مدرسة كينجز ند الشبا في شهر سبتمبر من عام 2014 تلبية للإقبال الشديد من أولياء الأمور. على مدار 15 عاماً، زاد عدد الطلبة الملتحقين في مدرسة كينجز دبي من 68 طالب فقط إلى أكثر من 3,000 طالب موزعين على ثلاثة فروع تعليمية.

معلومات المدرسة

الموقع أم سقيم 3
سنة الافتتاح 2004
المنهاج المنهاج البريطاني
التقييم متميز
المراحل الدراسية قبل الروضة – الصف 5
الرسوم الدراسية 44,928 درهم إماراتي – 68,374 درهم إماراتي

مناطق قريبة من مدرسة كينجز دبي

تتشارك مدرسة كينجز دبي موقعها مع المناطق السكنية الأخرى، إذ يمكن للعائلات التي تعيش في الوقت الحالي في بعض أفضل المناطق السكنية المجاورة إرسال أطفالهم إليها. تشمل هذه المناطق الملائمة للعائلات ما يلي:

تعد المنارة أقرب المناطق السكنية إلى المدرسة، إذ توفر المنطقة العديد من الفلل السكنية والتجارية الخلابة الواقعة في الجهة الغربية من دبي.

يمكن لأولياء الأمور الراغبين في الإقامة بالقرب من المدرسة العثور على بعض خيارات الشقق والفلل.

حرم مدرسة كينجز دبي

حصص رياضية لطلاب مدرسة كينجز دبي
مشاركة طلاب مدرسة كينجز دبي في الحصص الرياضية (مصدر الصورة: موقع مدرسة كينجز دبي الرسمي)

تعد مدرسة الملوك دبي مدرسة بريطانية للمرحلة الابتدائية تتميز بتقديم أفضل الأدوات والمرافق التعليمية للطلاب، إلى جانب توفير حرم مدرسي رائع مع العديد من المرافق بما في ذلك:

  • حرم مدرسي مجهز بالكامل بشبكة لاسلكية
  • غرف محوسبة
  • تلفاز من ماركة ابل في كل صف دراسي
  • أجهزة كمبيوتر محمولة وأجهزة آيباد لكل طالب
  • ألواح تفاعلية في كافة أنحاء المدرسة
  • قاعتين ومسارح وغرف مجهزة بأنظمة سمعية بصرية عالية المواصفات ونظام إضاءة
  • مكتبات تعمل على تحفيز وإشراك الطلبة
  • مناطق مخصصة للعب داخلية وخارجية لكل من طلبة المرحلة التأسيسية والابتدائية
  • مناطق واسعة مخصصة للعمل الجماعي خارج الصفوف الدراسية
  • عيادة طبية
  • كافتيريا مخصصة لأولياء الأمور والمعلمين

عنوان موقع مدرسة كينجز دبي

يعرف عنوان مدرسة كينجز دبي في منطقة ام سقيم 3 على امتداد شارع شاطئ جميرا، إذ تقع هذه المنطقة بالقرب من فلل الصفا والوصل وأيضاً بالقرب من العديد من المعالم البارزة مثل حديقة وايلد وادي المائية.

مميزات مدرسة كينجز دبي

تعد مدرسة كينجز دبي إحدى افضل مدارس دبي للمرحلة الابتدائية، إذ تعد المدرسة الوحيدة التي قيمت بدرجة “متميز” بشكل مستمر منذ عام 2009 من قبل جهاز الرقابة المدرسية (DSIB).

تشجع مدرسة كينجز دبي ام سقيم 3 الطلاب على تعلم مفاهيم جديدة وطرح الأسئلة والتعبير عن أنفسهم وفهم الآخرين من خلال الذكاء العاطفي، وتعرف مدرسة الملوك دبي بأنها مؤسسة تعليمية توفر فرص متعددة لنمو كافة الطلبة بالإضافة إلى تحقيق توازن جيد بين الأنشطة المنهجية واللامنهجية، كما يتم تحفيز الطلبة على الاحتفال بنجاحهم والإقرار بإنجازاتهم.

تركز مدرسة كينجز دبي أيضاً بشكل كبير على سلوكيات التعلم التي تشمل القيادة والتعاون والتفكير الناقد والذكاء العاطفي وحب المعرفة. يتم تشجيع الأطفال على استخدام التكنولوجيا والبحث والافتراض، إلى جانب التركيز العميق على بناء وتعزيز المعرفة لدى الطلاب والتي يمكنهم تطبيقها في تطورات العالم الواقعي عندما يتعلق الأمر بالمواد الدراسية التقليدية مثل الرياضيات واللغة الإنجليزية. يُطلب من الطلاب أيضاً التواصل بفعالية في مختلف الأشكال وحل المشكلات والتعاون مع الآخرين والمخاطرة وقبول التحديات.

يستفيد الطلاب من مجموعة كبيرة من التجارب، بما في ذلك: زراعة الخضروات الخاصة بهم عن طريق الزراعة في الماء والقيام بحملات توعوية حول القضايا البيئية في المجتمع المحلي، الاستماع إلى خطابات تحفيزية من قبل تيم انجل ولف وجون-ألين باتروورث والذهاب في رحلات التنقيب عن الآثار لاكتشاف الحقائق عن المصريين وتصميم كتب السعادة والمربعات والرقصات والأغاني لتعزيز مفهوم “القوة من أجل الخير” والاستمتاع بالولائم الرومانية الفخمة.

توفر مدرسة الملوك دبي برامج رياضية تنافسية لضمان مشاركة كل طالب في هذه المدرسة بعدد من الأنشطة الرياضية الترفيهية والتنافسية، إذ تعد عضواً من أعضاء اتحاد الامارات للرياضة المدرسية ومنظمة المدارس البريطانية في الشرق الأوسط التي تتيح لهم المشاركة بأفضل المسابقات الرياضية المدرسية الدولية في الشرق الأوسط.

يعد تعلم الموسيقى في مدرسة كينجز دبي جزءاً مهماً من المنهج الدراسي، إذ يتم تعليم الطلاب كيفية العزف على الآلات الموسيقية المختلفة ووضع مواعيد للدروس الموسيقية تتوافق مع الجدول الزمني للمناهج الدراسية المعتادة.

menu_book

المنهج والتقييمات

صفوف مدرسة كينجز دبي

تقوم مدرسة الملوك دبي مدرسة للمرحلة الابتدائية بتدريس منهج مرحلة السنوات المبكرة لطلاب المرحلة التأسيسية (مرحلة ما قبل الروضة ومرحلة الروضة 1) والمنهاج البريطاني لطلاب المرحلة الابتدائية من مرحلة الروضة 2 (السنة 1) إلى الصف 5 (السنة 6).

المرحلة الدراسيةالصفوف الدراسية
المرحلة التأسيسية قبل الروضة – الروضة 1
المرحلة الأساسية الأولى الروضة 2 – الصف 1
المرحلة الأساسية الثانية الصف 2 – الصف 5

منهج مدرسة كينجز دبي

صمم المنهج الدراسي في مدرسة كينجز دبي وفق المنهاج البريطاني ومنهاج مرحلة السنوات المبكرة، إذ يتم وضع سياق المناهج الدراسية بحيث يلبي جميع المتطلبات المحددة للمجتمع الدولي في دولة الإمارات العربية المتحدة.

تم وضع معايير التعليم في مدرسة الملوك دبي حرصاً على إتاحة فرص التطور للطلاب وإتقان كافة المهارات المطلوبة، كما يوفر المنهج الدراسي للطلاب العديد من الفرص للتأثير على تعلمهم وتعزيز مشاركتهم إلى جانب تعليم لغات أخرى مثل الفرنسية والإسبانية والعربية. تعد التربية البدنية وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات والسباحة والموسيقى من الأنشطة الأخرى التي توفرها المدرسة للطلبة بهدف تحفيز الجانب العقلي والجسدي لديهم.

حفلة تخريج طلبة الصف السادس في مدرسة كينجز دبي
عرض طلبة مدرسة كينجز دبي مواهبهم الفردية في حفلة تخريج طلبة الصف السادس (مصدر الصورة: موقع مدرسة كينجز دبي الرسمي)

المرحلة التأسيسية (للطلبة الذين تتراوح أعمارهم بين 3-5 عام)

طورت مدرسة كينجز دبي منهج دراسي شامل للأطفال من عمر 3 إلى 5 سنوات يعرف بمنهاج مرحلة السنوات المبكرة، الذي يتيح للمدرسة استهداف 7 مجالات رئيسية للتعلم وهي:

  • التنمية الاجتماعية والتطور الشخصي والعاطفي
  • النمو البدني
  • الاتصال والتعلم
  • الإلمام بالقراءة والكتابة
  • الرياضيات
  • فهم العالم
  • الفنون التعبيرية والتصميم

يمكن تلخيص خصائص التعلم الفعال في مدرسة الملوك دبي ضمن ثلاث فئات وهي:

التعلم النشط
الاستكشاف واللعب
التفكير الإبداعي والنقدي

يتم تصميم أسلوب التدريس خلال هذه المرحلة للتعامل مع كل طالب وفق احتياجاته الفردية، إذ يتحقق ذلك من خلال العمل الجماعي مع العائلات والمعلمين المتخصصين والمعلمين المساعدين ومعلمي الصف.

المرحلة الابتدائية (للطلبة الذين تتراوح أعمارهم بين 5-11 عام)

تضم مدرسة الملوك دبي طلاب المرحلة الابتدائية الذين تتراوح أعمارهم بين 5 و 11 سنة، إذ تنقسم هذه المرحلة إلى مرحلتين:

  • المرحلة الأساسية الأولى (KS1) لطلبة الروضة 2 (السنة 1) والصف 1 (السنة 2)، أي الذين تتراوح أعمارهم بين 5 و 7 أعوام.
  • المرحلة الأساسية الثانية (KS2) لطلبة الصف 2 (السنة 3) والصف 5 (السنة 6)، أي الذين تتراوح أعمارهم بين 7 و 11 عام.

يتبع المنهج الدراسي المنهاج البريطاني، إذ تم تطوير المنهج الدراسي في مدرسة كينجز دبي من خلال التخطيط الاستراتيجي الذي يضمن للطلاب تجربة تعليمية فريدة. يدعم المنهج الدراسي الرئيسي مواد دراسية متخصصة في اللغة العربية والفرنسية والإسبانية (ابتداءً من الصف 4) وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات والتربية البدنية والسباحة والموسيقى والتربية الإسلامية.

تقييم مدرسة كينجز دبي من هيئة المعرفة والتنمية البشرية

تعرف هيئة المعرفة والتنمية البشرية بأنها الهيئة التنظيمية لتقييم جودة التعليم في دولة الإمارات العربية المتحدة، إذ تعتمد التقييمات التي تمنحها الهيئة على أداء الطلاب والمعلمين. يمكن توضيح هذه التقييمات بشكل أكبر في المخطط البياني المبين أدناه:

تقييم هيئة المعرفة والتنمية البشرية لمدراس دبي الخاصة
تقييم مدراس دبي الخاصة من هيئة المعرفة والتنمية البشرية

تم تقييم مدرسة كينجز دبي بدرجة "متميز" من قبل هيئة المعرفة والتنمية البشرية خلال السنة الدراسية 2022 – 2023، وهو ذات التقييم التي تحصّلت عليه المدرسة للعام الثالث عشر على التوالي.

شملت أبرز جوانب القوة لدى مدرسة كينجز دبي بحسب تقرير هيئة المعرفة والتنمية البشرية ما يلي:

  • التدريس الاستثنائي والاستخدام الفعال لبيانات التقييم، إلى جانب مهارات التعلم والمهارات الشخصية الممتازة لدى الطلبة
  • توظيف معلمين متميزين ذوي كفاءة عالية وتوفير التدريب والدعم المستمر لهم
  • توفّر فرق عالية الفعالية تتألف من القادة والمعلمين وأولياء أمور الطلاب
  • توفير معايير عالية المستوى للتعليم الدامج وتحقيق مستوى عالي من الدعم للطلاب ذوي الهمم
  • تصميم المناهج الديناميكي والمبتكر وتنفيذها بشكل مثالي على أرض الواقع

في حين شملت أبرز النصائح الهادفة الى تحسين أداء المدرسة وفق تقرير هيئة المعرفة والتنمية البشرية، ما يلي:

  • توسيع نطاق استخدام التكنولوجيا المتقدمة وتضمينها في المناهج الدراسية، خصوصاً في مجال الروبوتات والواقع الافتراضي
  • العمل على تطوير مهارات الطلاب بشكل منهجي في مجالات البحوث النقدية والتعليم الذاتي

التقويم الاكاديمي لمدرسة كينجز دبي

تبدأ السنة الدراسية في مدرسة كينجز دبي في الأسبوع الأخير من شهر أغسطس وتنتهي في الأسبوع الأول من شهر يوليو، وتنقسم الى 3 فصول دراسية على النحو الآتي:

  • يبدأ الفصل الدراسي الأول في الأسبوع الأخير من شهر أغسطس وينتهي في الأسبوع الثاني من شهر ديسمبر، تليه إجازة الشتاء من الأسبوع الثاني إلى الأسبوع الأخير من شهر ديسمبر
  • يبدأ الفصل الدراسي الثاني في الأسبوع الأول من شهر يناير وينتهي في الأسبوع الأخير من شهر مارس، تليه إجازة الربيع التي تنتهي في الأسبوع الثاني من شهر إبريل
  • يبدأ الفصل الدراسي الثالث في الأسبوع الثالث من شهر أبريل وينتهي في الأسبوع الأول من شهر يوليو

يوضّح الجدول أدناه التقويم الأكاديمي المُعتمد من المدرسة للعام الدراسي 2023 - 2024:

البيانالتاريخ
بداية الفصل الدراسي الأول 28 أغسطس 2023
نهاية الفصل الدراسي الأول 12 ديسمبر 2023
إجازة الشتاء (ثلاثة أسابيع) 13 ديسمبر 2023 - 29 ديسمبر 2023
بداية الفصل الدراسي الثاني 02 يناير 2024
نهاية الفصل الدراسي الثاني 22 مارس 2024
إجازة الربيع (ثلاثة أسابيع) 25 مارس 2024 - 05 أبريل 2024
بداية الفصل الدراسي الثالث 08 أبريل 2024
نهاية الفصل الدراسي الثالث 05 يوليو 2024

تلتزم المدرسة كذلك بكافة العطل والإجازات الرسمية الصادرة عن الدولة في المناسبات الدينية والوطنية والعالمية.

receipt

القبول والرسوم

التسجيل في مدرسة كينجز دبي

تتصدر مدرسة كينجز دبي قائمة المدارس الخاصة في دبي التي يقبل عليها أولياء الأمور لتسجيل أطفالهم فيها، لذا توفر مدرسة الملوك دبي قائمة انتظار لطلبة الروضة 2 (السنة 1) حتى الصف 3 (السنة 4). تتلقى مدرسة كينجز دبي ام سقيم 3 طلبات الالتحاق طوال السنة الدراسية نظراً لكونها واحدة من افضل مدارس دبي. ينبغي على أولياء الأمور عند تسجيل أطفالهم في مدرسة كينجز دبي اتباع التعليمات التالية:

  • تشمل الخطوة الأولى للالتحاق في مدرسة كينجز دبي ملء نموذج طلب التسجيل الإلكتروني، إلا أنه ينبغي على أولياء الأمور قبل القيام بهذه الخطوة الاطلاع على المعلومات المتعلقة بعمر القبول لكل سنة دراسية. يمكن الاطلاع على هذه المعلومات من خلال موقع مدرسة كينجز الرسمي بالإضافة إلى ضرورة ملء أولياء الأمور نموذج قصير للاستفسار على صفحة القبول على موقع المدرسة الرسمي
  • يتلقى أولياء الأمور عند الانتهاء من ملء نموذج الاستفسار رد آلي يؤكد استلام الاستفسار، إذ سيقوم مسؤول التسجيل بالاتصال بهم في غضون يومي عمل

سيتم إرسال تفاصيل تسجيل الدخول لبوابة التسجيل الإلكترونية الخاصة بأولياء الأمور لمقدمي طلبات الالتحاق الذين أكملوا المرحلة الأولى، إذ يجب تحميل جميع الأوراق ذات الصلة عبر الإنترنت من خلال بوابة أولياء الأمور الإلكترونية.

تشمل الأوراق المطلوبة للالتحاق في مدرسة كينجز دبي ما يلي:

  • صورة عن جواز سفر مقدم الطلب
  • صورة تأشيرة إقامة الطالب (إن وجدت)
  • صورة عن شهادة ميلاد مقدم الطلب
  • صورة عن بطاقة الهوية الإماراتية لمقدم الطلب من الجهتين (إن وجدت)
  • صورة ملونة عن جواز سفر أولياء الأمور
  • صورة تأشيرة إقامة أولياء الأمور (إن وجدت)
  • صورة عن بطاقة الهوية الإماراتية لأولياء الأمور من الجهتين (إن وجدت)
  • 4 صور حديثة بحجم صور جواز السفر للطفل
  • صورة عن آخر شهادة مدرسية لمقدم الطلب وشهادة مرحلة الحضانة، الشهادات المدرسية لآخر سنتين دراسيتين أو ثلاث سنوات دراسية إذا كان الطالب ملتحق بالمرحلة الثانوية
  • وثائق تعليمية داعمة (إن وجدت)
  • دفع رسوم طلب الالتحاق بقيمة 500 درهم إماراتي غير مستردة بالإضافة إلى ضريبة القيمة المضافة عبر الإنترنت
  • صورة عن شهادة النقل من المدرسة الحالية (إذا كانت المدرسة خارج دبي)

يمكن لأولياء الأمور حجز موعد تقييم لأطفالهم في المدرسة بعد أن يتم تحميل كافة الأوراق المطلوبة والموافقة عليها. سيتم إرسال نتائج هذا التقييم إلى أولياء الأمور، إذ يحصل المتقدمون الناجحون على خطاب عرض صالح لمدة عشرة أيام من اليوم الذي أرسلت فيه المدرسة العرض. إلا أنه في حال عدم توفر مقاعد في وقت تقديم الطلب، يتم وضع الطالب على قائمة الانتظار والاتصال به فور توفر المقعد.

يُطلب من المتقدمين الناجحين دفع رسوم إيداع بنسبة 25٪ من الرسوم المدرسية السنوية والتي سيتم خصمها من رسوم الفصل الدراسي الاول، إذ يجب أن يتم الدفع مباشرة من خلال بوابة التسجيل الإلكترونية.

تختلف التقييمات للالتحاق في مدرسة الملوك دبي وفق عمر الطفل، إذ سيتم إبلاغ الطلاب الناجحين بهذه التقييمات من خلال مكالمة هاتفية بعرض المقعد في المدرسة في بداية الأمر، من ثم إرسال خطاب العرض. فيما يلي بعض التقييمات المعتادة التي تم عقدها للقبول في مدرسة كينجز دبي ام سقيم 3:

  • تقييمات قائمة على مراقبة أطفال مرحلة ما قبل الروضة والروضة 1 أثناء اللعب
  • تقييمات بإشراف معلمين لطلاب من الروضة 2 (السنة 1) وحتى الصف 2 (السنة 3)
  • اختبار القدرات المعرفية والإدراكية (CAT) المحوسب للطلبة المتقدمين في الصفوف 2-5 (السنوات 3-6)، إذ يصمم كل اختبار إلكتروني بشكل ملائم لعمر الطفل ويستغرق ساعتين تقريباً

ينبغي على أولياء الأمور التأكد من استيفاء الطفل لإرشادات سن القبول التالية قبل التسجيل في المدرسة:

الصف الدراسيالحد الأدنى لسن القبولالحد الأعلى لسن القبولالحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
الصف الدراسي
مرحلة ما قبل الروضة
الحد الأدنى لسن القبول
3
الحد الأعلى لسن القبول
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
الصف الدراسي
مرحلة الروضة 1
الحد الأدنى لسن القبول
4
الحد الأعلى لسن القبول
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
الصف الدراسي
مرحلة الروضة 2
الحد الأدنى لسن القبول
5
الحد الأعلى لسن القبول
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
الصف الدراسي
الصف 1
الحد الأدنى لسن القبول
6
الحد الأعلى لسن القبول
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
الصف الدراسي
الصف 2
الحد الأدنى لسن القبول
7
الحد الأعلى لسن القبول
9
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
6
الصف الدراسي
الصف 3
الحد الأدنى لسن القبول
8
الحد الأعلى لسن القبول
10
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
7
الصف الدراسي
الصف 4
الحد الأدنى لسن القبول
9
الحد الأعلى لسن القبول
11
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
8
الصف الدراسي
الصف 5
الحد الأدنى لسن القبول
10
الحد الأعلى لسن القبول
12
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
9

يعتمد قبول الطلبة على عمرهم في تاريخ 31 أغسطس (للمدارس التي تبدأ في شهر سبتمبر) (مصدر الجدول: موقع مدرسة كينجز دبي الرسمي)

* لتلبية احتياجات الطلاب الذين ينتقلون من مدارس تتبع أنظمة تقبل الطلاب في سن أصغر

رسوم مدرسة كينجز دبي

يوضّح الجدول التالي رسوم مدرسة كينجز دبي (بالدرهم الإماراتي) المعتمدة للعام الدراسي 2023 – 2024:

المرحلة الدراسيةالرسوم السنوية (بالدرهم الإماراتي)
قبل الروضة 44,928
الروضة 1 44,928
الروضة 2 56,652
الصف 1 56,652
الصف 2 56,652
الصف 3 56,652
الصف 4 68,374
الصف 5 68,374

المنح الدراسية في مدرسة كينجز دبي

توفر مجموعة كينجز للتعليم عدداً محدوداً من المنح التعليمية كل سنة دراسية، إذ تقوم المنح الدراسية على أساس جدارة طلبة المرحلة الثانوية فقط ذوي القدرات والمواهب الاستثنائية، إذ تصل قيمة هذه المنح الدراسية إلى 25٪ من إجمالي الرسوم السنوية.

تعد مدرسة كينجز دبي إحدى مدارس دبي الخاصة القليلة التي تم اختيارها لالتحاق الطلاب الذين حصلوا على منحة “برنامج محمد بن راشد للطلبة المتميزين“، إذ تهدف هذه المنحة إلى إتاحة فرصة للطلاب الإماراتيين المتفوقين والمتميزين للالتحاق بافضل مدارس دبي الخاصة. لمزيد من المعلومات حول عملية تقديم طلب التسجيل للحصول على المنح الدراسية في مدرسة كينجز دبي، ينبغي أن يتواصل أولياء الأمور مع إدارة المدرسة التي بدورها توجههم وترشدهم بالخطوات والاوراق المطلوبة الداعمة ذات الصلة.

منح دراسية لطلاب المرحلة الثانوية المتفوقين
تُقدم مدرسة كينجز دبي المنح الدراسية لطلاب المرحلة الثانوية فقط على أساس الجدارة (مصدر الصورة: موقع مدرسة كينجز دبي الرسمي)
school

المرافق

وجبات الطعام في مدرسة كينجز دبي

توفر مدارس كينجز وجبات مدرسية صحية للطلبة بالتعاون مع شركة ماستر كوك كيترنج سيرفيسز، إذ يمكن لأولياء الأمور الدفع مقدماً للاستفادة من هذه الخدمة، حيث تهدف هذه الشركة إلى تطوير استراتيجية الأكل الواعي لدى الأطفال من خلال تقديم وجبات مغذية للطلاب والتي تحتوي على نسب عالية من الألياف ونسب منخفضة من السعرات الحرارية. تبتعد المدرسة بشكل واضح أيضاً عن مسببات الحساسية المحتملة بما في ذلك المكسرات والمأكولات البحرية وبعض أنواع الألبان.

مخيمات صيفية في مدرسة كينجز دبي

يتم تقديم مخيمات إيكوفينتشر الصيفية المدرسية لمساعدة الطلاب في تنمية مهارات جديدة والاستمتاع أثناء الإجازات المدرسية.

توفر مدرسة كينجز دبي أيضاً مخيم الهندسة والأنشطة المتعددة الصيفي، إذ يتم الإشراف على الطلاب من قبل معلمي المدرسة بدعم من مدرسي الهندسة ذوي مؤهلات عالية.

يمكّن هذا المخيم الطلبة من تطوير اهتمامهم في المجالات الهندسية المختلفة إلى جانب تنافسهم في مختلف التحديات الهندسية، إذ يتم تشجيع الطلاب على العمل ضمن فرق للفوز بالعديد من الجوائز. يضم هذا المخيم الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 5 و 12 عام، ويبدأ من الساعة 8:00 صباحاً حتى 02:00 مساءً برسوم تبلغ 875 درهم إماراتي أسبوعياً.

المرافق الرياضية

مسبح داخلي في حرم مدرسة كينجز دبي
مسبح بطول 25 متراً مجهز بنظام تحكم بدرجة الحرارة في حرم مدرسة كينجز دبي (مصدر الصورة: موقع مدرسة كينجز دبي الرسمي)

تشمل المرافق الرياضية في مدرسة كينجز دبي ما يلي:

قاعة ألعاب رياضية 2 ملعب رياضي
ملعب كرة قدم بعشب اصطناعي كبير مضمار الجري بطول 50 متر
مسبح بطول 25 متر

الانشطة اللامنهجية في مدرسة كينجز دبي

توفر مدرسة كينجز دبي العديد من الأنشطة اللامنهجية للطلاب من الصف 1 (السنة 2) حتى الصف 5 (السنة 6)، إذ يمكن لطلبة الروضة 2 (السنة 1) المشاركة في هذه الأندية من بداية الفصل الدراسي الثاني الذي يبدأ في شهر يناير.

يتم تقديم الأنشطة اللامنهجية بعد المدرسة داخل حرم المدرسة من قبل موظفي المدرسة وخارج المدرسة من قبل عدد من المنظمات المرموقة، حيث إن الأنشطة اللامنهجية داخل المدرسة مجانية ويمكن للطلاب التسجيل في نشاطين كحد أعلى لكل فصل دراسي، بينما يتم فرض الرسوم على الأنشطة اللامنهجية خارج المدرسة من قبل جهات خارجية حسب النشاط مع إمكانية تسجيل الطلاب في عدد غير محدد من الأنشطة والأندية الخارجية.

تتغير الأنشطة اللامنهجية الداخلية من وقت لآخر وتشمل بعض الأنشطة المعروفة بما في ذلك لعبة الشطرنج وأوريغامي (فن طي الورق) أو زومبا ودورات الطبخ والتصوير الفوتوغرافي، في حين تشمل الأنشطة الخارجية الكاراتيه واليوغا ورقص الباليه وكذلك نادي الليغو.

مشاركة طلاب مدرسة كينجز دبي في مختلف عروض وست اند الفنية المشهورة
مشاركة طلاب مدرسة كينجز دبي في مجموعة متنوعة من أشهر عروض وست اند الفنية (مصدر الصورة: موقع مدرسة كينجز دبي الرسمي)

رحلات ميدانية

ترتبط الرحلات المدرسية في مدرسة كينجز دبي بمتطلبات المنهج الدراسي بدءاً من العمل التطوعي من تنظيف الشواطئ وزيارة حلبة مرسى ياس لاختبار السيارات الديناميكية الهوائية الفورمولا ون، إذ تهدف كل رحلة في مدرسة الملوك دبي إلى تعزيز وتشجيع التعلم وبناء روح الفريق لمساعدة الطالب في التصرف السليم في حال واجهتهم مواقف مشابهة في الحياة الفعلية.

تنظم المدرسة الرحلات الميدانية إلى معالم مختلفة مثل منطقة برج خليفة وخور دبي و محمية السلاحف البحرية و متحف الاتحاد و ذا جرين بلانيت (الكوكب الأخضر) و المدينة المستدامة، بهدف زيادة معرفة الطلبة عن إمارة دبي والبيئة بشكل عام.

رعاية ما بعد المدرسة

توفر مدرسة كينجز دبي خدمة الرعاية ما بعد المدرسة لطلاب المرحلة التأسيسية الذين لديهم أخوة في المرحلة الابتدائية، إذ تقتصر هذه الرعاية على خدمة مربيات الأطفال ولا تشمل أي أنشطة لامنهجية.

الرعاية الطبية في مدرسة كينجز دبي

توفر مدرسة كينجز دبي عيادة طبية تضم طاقم من الممرضات بدوام كامل داخل الحرم المدرسي، إذ تركز المدرسة على الاحتفاظ بسجلات دقيقة لتاريخ الطلبة الطبي نظراً لضم المدرسة الطلاب الذين تتراوح أعمارهم بين 3 و 11 عام. تضمن ممرضات المدرسة على تقديم الرعاية اللازمة للطلبة في حالة وقوع حوادث داخل حرم المدرسة، وقد تتواصل الممرضات عند الضرورة مع أولياء الأمور للاستعلام عن الحالات الطبية لأطفالهم.

email

التواصل

التواصل بين المعلمين وأولياء الأمور

تتواصل مدارس كينجز مع أولياء الأمور من خلال التطبيق المجاني ذا كينجز كوميونيكاتور “The Kings’ Communicator”، ليتمكن أولياء الأمور من متابعة آخر التحديثات والأخبار من المدرسة ومشاركة التواريخ الرئيسية المحددة لأخذ صور للكتاب السنوي والنشرات الإخبارية الأسبوعية وغيرها من المعلومات ذات الصلة.

يوفر كذلك بوابة أولياء أمور مدرسة كينجز دبي الإلكترونية التي تسهل على أولياء الأمور الوصول من خلالها إلى البيانات الخاصة بأطفالهم؛ بما في ذلك المعلومات المتعلقة بالرسوم والتقارير والشهادات المدرسية وسجلات الحضور. توفر المدرسة أيضاً نظام الكتروني يسمى ايرلي ايسنس لمرحلة السنوات المبكرة، الذي يسمح لأولياء الأمور متابعة مراحل نمو الطفل وتقدمه.

توفر المدرسة أيضاً مجموعات واتساب خاصة بكل صف دراسي والتي يمكن لأولياء الأمور الانضمام إليها عند تقديم طلب الانضمام إليها، إذ ينبغي على أولياء الأمور التواصل مع معلم الصف من الهيئة التدريسية للانضمام إلى هذه المجموعات.

رقم مدرسة كينجز دبي و طرق التواصل

تجدر الإشارة إلى أن صورة الغلاف تخص مدرسة كينجز دبي.

الأسئلة الأكثر تكراراً

كم عدد طلاب المدرسة في الوقت الحالي؟

تضم مدرسة كينجز دبي في الوقت الحالي ما يزيد عن 1,099 طالب وطالبة معظمهم من الجنسية البريطانية والجنسية الإماراتية.

هل يمكن وصف التقويم الأكاديمي للمدرسة؟

تبدأ السنة الدراسية في الأسبوع الأخير من شهر أغسطس وتنتهي في الأسبوع الأول من شهر يوليو.

هل يمكن ذكر نطاق الرسوم الدراسية المفروضة من المدرسة؟

تتراوح الرسوم الدراسية بين 44,928 درهم إماراتي و 68,374 درهم إماراتي.

هل تقدم المدرسة منح دراسية للطلاب المحتاجين أو المتفوقين؟

توفر مجموعة كينجز للتعليم عدداً محدوداً من المنح التعليمية كل سنة دراسية، إذ تقوم المنح الدراسية على أساس جدارة طلبة المرحلة الثانوية فقط ذوي القدرات والمواهب الاستثنائية.

كيف تتواصل المدرسة مع أولياء الأمور؟

تحرص مدارس كينجز على التواصل مع أولياء الأمور من خلال التطبيق المجاني "ذا كينجز كوميونيكاتور" إلى جانب بوابة أولياء الأمور الإلكترونية ونظام الكتروني يسمى ايرلي ايسنس لمرحلة السنوات المبكرة ومجموعات الواتساب.

هل يشمل الحرم المدرسي على كافتيريا أو مقصف؟

توفر مدارس كينجز وجبات مدرسية صحية للطلبة بالتعاون مع شركة ماستر كوك كيترنج سيرفيس بما في ذلك تقديم وجبات مغذية للطلاب والتي تحتوي على نسب عالية من الألياف ونسب منخفضة من السعرات الحرارية.

هل تنظم مخيمات لفصل الشتاء أو الربيع أو الصيف؟

تنظم المدرسة مخيمات إيكوفينتشر الصيفية المدرسية إلى جانب مخيم الهندسة والأنشطة المتعددة الصيفي.

كم عدد المعلمين الحالي في المدرسة؟

تتألف الهيئة التدريسية من 84 معلم مؤهل و 47 معلم مساعد من ذوي الكفاءة والخبرة العالية في اختصاصاتهم.

reviews

الآراء والتقييمات

كن أول من يُقيم المدرسة وشارك تجربتك مع الآخرين!

© 2024 بيوت دليل المدارس