مدرسة انترناشونال كوميونتي، الخالديةمدرسة

مدرسة انترناشونال كوميونتي، الخالدية

dashboard

لمحة عامة

أسست مدرسة انترناشونال كوميونتي الخالدية في سبتمبر عام 2019، وتُعد الفرع الثالث لمدارس انترناشونال كوميونتي في ابوظبي، حيث يقع الفرع الأول في منطقة المشرف والثاني في شارع النجدة. من المتوقع افتتاح فرعين آخرين للمدرسة في منطقة الفلاح وفي مدينة خليفة عاميّ 2020 و2021 على التوالي.

تتبع المدرسة المنهاج البريطاني المعتمد في إنجلترا من مرحلة الروضة حتى الصف الثامن، وتخطط لإضافة قسم للمرحلة الثانوية بموافقة من دائرة التعليم والمعرفة في ابوظبي (ADEK).

نظراً للمنهاج الدولي والمرافق المميزة، تُعتبر المدرسة خيار مثالي بالنسبة للطلاب من مختلف الثقافات والجنسيات. تضم الهيئة التدريسية معلمين من مختلف أنحاء العالم يتحدثون اللغة الإنجليزية بطلاقة، ويساهم ذلك في دعم البيئة المدرسية بمهارات ومعارف متنوعة.

معلومات المدرسة

الموقع الخالدية
سنة الافتتاح 2019
المنهاج المنهج البريطاني
المراحل الدراسية الروضة 1 – الصف 8
الرسوم الدراسية 26,487 درهم إماراتي – 31,008 درهم إماراتي

مناطق قريبة من مدرسة انترناشونال كوميونتي، الخالدية

تم إعداد هذا الدليل عن مدرسة انترناشونال كوميونتي الخالدية لمساعدة أولياء الأمور الذين يبحثون عن مدارس منهاج بريطاني في ابوظبي لأبنائهم. يشمل الدليل معلومات عن مرافق المدرسة، والمنهاج التعليمي، وسياسية القبول، والرسوم الدراسية، وغيرها من التفاصيل المهمة التي ستساعد ولي الأمر على اتخاذ قراره.

تقع المدرسة وسط مدينة ابوظبي بالقرب من مجمعات ومناطق سكنية متعددة، مثل:

تُعتبر المنهل المنطقة الأقرب إلى المدرسة، وتضم مجموعة متنوعة من العقارات السكنية والتجارية. بإمكان العائلات التي ترغب في الانتقال إلى مناطق قريبة من مدرسة انترناشونال كوميونتي الخالدية الاطلاع على الخيارات التالية:

حرم مدرسة انترناشونال كوميونتي، الخالدية

يضم حرم مدرسة انترناشونال كوميونتي الخالدية الكبير كافة المرافق اللازمة لتوفير بيئة تعليمية منتجة وفعّالة. بالإضافة إلى المرافق الحديثة والمتنوعة، توفر المدرسة مرافق وخدمات مناسبة للطلاب والموظفين ذوي الاحتياجات الخاصة.

كونها مدرسة دولية، يتم تزويد المنشآت بأحدث وسائل التكنولوجيا اللازمة لتقديم أفضل مستويات التعليم للطلاب. هذا ويتم تجهيز الغرف الصفية بناءً على ترتيب المقاعد والمواد التي تحتاجها كل مرحلة تعليمية.

مختبر علوم
طلاب المدرسة يقومون بتجارب علمية في المختبر (حقوق الصورة: الموقع الرسمي لمدرسة انترناشونال كوميونتي الخالدية)

تشمل مرافق المدرسة مختبرات العلوم للمراحل الابتدائية والثانوية، والمكتبة المزودة بالعديد من الكتب والروايات والمجلات والصحف والأبحاث، واستوديوهات الفن والموسيقى المزودة بالآلات والأدوات الموسيقية المناسبة للطلاب المهتمين بالأنشطة الفنية والإبداعية.

تُعد الرياضة جزءاً أساسياً من المنهاج التعليمي، وبالتالي توفر المدرسة للطلاب العديد من المرافق الرياضية، مثل الصالات الرياضية متعددة الاستخدامات، وملاعب كرة القدم وكرة السلة، وبركة السباحة، وساحات اللعب المظللة لطلاب مرحلة الروضة.

يضم الحرم المدرسي مرافق أخرى، بما فيها الكافتيريا وصالة الاختبارات ومتجر بيع الزي المدرسي الذي يعمل من الساعة 07:00 صباحاً حتى الساعة 03:00 عصراً. يتعين على الطلاب الالتزام بارتداء الزي المدرسي الرسمي، ما سيشعرهم بالهوية والانتماء للمدرسة.

عنوان موقع مدرسة انترناشونال كوميونتي، الخالدية

يعتبر موقع مدرسة انترناشونال كوميونتي في منطقة الخالدية مميز، كونها منطقة نابضة بالحياة تمزج بين تراث العاصمة ومظاهر التطور العصري. صنفت المنطقة كثاني أكثر المناطق طلباً لاستئجار الشقق في ابوظبي، كما وتتنوع مباني المنطقة بين الأبراج السكنية والتجارية.

تقع المدرسة بالقرب من شارع مبارك بن محمد وشارع الغيص، وتحيط بالحرم المدرسي مجموعة من المرافق والخدمات، مثل المساجد والمطاعم والمباني التجارية والسكنية ومحلات السوبرماركت.

مميزات مدرسة انترناشونال كوميونتي، الخالدية

اكتسبت مدرسة انترناشونال كوميونتي الخالدية رواجاً واسعاً على مدار السنوات نظراً لتقديمها تعليم عالي الجودة للطلاب، وتوفير أفضل المرافق والخدمات لهم. تأسست المدرسة عام 1990 باسم “مدرسة إبراهيمية” لتقدم التعليم لحوالي 200 طالب فقط، وتوسعت بعد خبرة سنوات طويلة لتضم حوالي 3,500 طالب وطالبة.

يعتمد فرع الخالدية المنهاج البريطاني الغني بالأنشطة المنهجية واللامنهجية وأنشطة ما بعد المدرسة والأندية التي تشجع الطلاب على استكشاف اهتماماتهم ومهاراتهم في مجالات متعددة.

تحمّل أعضاء مجلس الإدارة لسنوات طويلة مسؤولية رعاية المدرسة، واستخدام رصيد الأموال المتراكمة في تطوير المدرسة. تم تزويد الحرم المدرسي بالعديد من المرافق والخدمات التي تلبي احتياجات كافة الطلاب، بما فيهم الطلاب أصحاب الهمم وذوي الاحتياجات التعليمية الخاصة. بالإضافة إلى ما سبق، يتعاون أعضاء مجلس الإدارة مع الفريق الإداري لضمان تحقيق رؤية المدرسة ورسالتها.

بإمكان أولياء الأمور الذين يبحثون عن مدارس مميزة في ابوظبي، الاطلاع على قائمة افضل مدارس ابوظبي الخاصة، وقائمة أهم المدارس البريطانية في ابوظبي.

menu_book

المنهج والتقييمات

صفوف مدرسة انترناشونال كوميونتي، الخالدية

تقدم مدرسة انترناشونال كوميونتي الخالدية التعليم للطلاب من المرحلة التأسيسية إلى المرحلة الثانوية (المرحلة الأساسية الثالثة)، وتنقسم الصفوف إلى أربع مجموعات كما هو موضّح في الجدول التالي:

المرحلة التعليميةالصفوف
المرحلة التأسيسية الروضة 1
المرحلة الأساسية الأولى الروضة 2 – الصف 1
المرحلة الأساسية الثانية الصف 2 – الصف 5
المرحلة الأساسية الثالثة الصف 6 – الصف 8

منهج مدرسة انترناشونال كوميونتي، الخالدية

تعتمد مدرسة انترناشونال كوميونتي الخالدية المنهاج البريطاني في جميع المراحل التعليمية، وتطبق كذلك برنامج مرحلة السنوات المبكرة (EYFS) في المرحلة التأسيسية.

تحرص المدرسة على دمج مواد منهاج وزارة التربية والتعليم في دولة الإمارات العربية المتحدة، بما فيها اللغة العربية والتربية الإسلامية والدراسات الاجتماعية والتربية الأخلاقية، وذلك لضمان مساعدة الطلاب في التعرف على ثقافة المجتمع المحلي.

الحصص الدراسية
طالبات قسم المرحلة الثانوية في إحدى الحصص الدراسية (حقوق الصورة: الموقع الرسمي لمدرسة انترناشونال كوميونتي الخالدية)

منهاج المرحلة التأسيسية

تعتمد المدرسة في المرحلة التأسيسية منهاج مرحلة السنوات المبكرة (EYFS)الذي يركز على سبعة مجالات رئيسية تؤهل الطلاب للمراحل التعليمية التالية. تساعد مجالات التعليم السبعة المعلمين في تحديد قدرات الطلاب العقلية والعاطفية والبدنية، وتشمل ما يلي:

  • التنمية الشخصية والاجتماعية والعاطفية
  • التطور الجسدي
  • اللغة والتواصل
  • القراءة والكتابة
  • الرياضيات
  • فهم العالم
  • الفن والتصميم

منهاج المرحلة الأساسية الأولى والثانية

تضم هذه المرحلة الطلاب الذين تتراوح أعمارهم بين 5 سنوات و11 سنة، حيث تعتمد المدرسة منهاج متقدم أكثر ويتعرف الطلاب على نادي باغ “Bug Club” الذي يتيح لهم فرصة استخدام العديد من الكتب الورقية والكتب الرقمية وغيرها من مصادر التعليم الإلكترونية، حيث تعد الخطوة الأولى لتطوير مهارات القراءة لدى الطلبة صغار السن.

يشمل منهاج المرحلة الأساسية الأولى والثانية العديد من المواد الدراسية، ويتعين على طلاب هذه المراحل التقدم لاختبار مجموعة القراءة الجديد “NGRT” الذي يساعد في تقييم أدائهم الأكاديمي ووضع المعايير اللازمة لتحسين نقاط الضعف لديهم.

يشمل المنهاج مجموعة متنوعة من المواد التي تساعد الطلاب في عملية اختيار التخصصات في المرحلة الثانوية، بما فيها الآتي:

اللغة الإنجليزية الرياضيات
العلوم تكنولوجيا المعلومات والاتصالات
التاريخ الجغرافيا
الفنون والتصميم اللغة العربية

منهاج المرحلة الأساسية الثالثة

تشمل هذه المرحلة الصفوف من السادس إلى الثامن، ويتم تعيين معلم مختص لكل مادة دراسية. لا تركز هذه السنوات الثلاث على تطوير مهارات جديدة لدى الطلاب فقط، بل وأيضاً تزويدهم بالفرص لتطبيق ما تعلموه حتى الآن. يتعين على الطلاب المشاركة في مشاريع الأبحاث والأعمال المستقلة والخدمات المجتمعية والأنشطة المشابهة لها.

تم وضع جميع الاستراتيجيات المذكورة أعلاه لرفع تحصيل الطلاب الدراسي في جميع المواد وتطوير مهاراتهم في مختلف المجالات، مما يضمن مساهمتهم بشكل إيجابي في المجتمع المحلي والعالمي.

تُعد الواجبات المنزلية جزء أساسي من منهاج المرحلة الأساسية الثالثة (المرحلة الثانوية)، وتنقسم إلى ثلاث فئات، هي الواجبات اليومية والواجبات الأسبوعية وواجبات صفوف جوجل التعليمية.اتخذت المدرسة هذه الخطوة بهدف أن يتابع الطلاب دراستهم في المنزل، وكذلك خلال إجازات الشتاء والربيع.

فيما يلي قائمة المواد الدراسية للصفوف من السادس إلى الثامن:

اللغة الإنجليزية
الرياضيات
الفنون والتصميم
الكيمياء
الأحياء
الفيزياء
الحاسوب
الجغرافيا
التاريخ
التربية الإسلامية
التربية الأخلاقية
التربية البدنية
اللغات
الموسيقى

تقييم مدرسة انترناشونال كوميونتي، الخالدية من دائرة التعليم والمعرفة

تُعد دائرة التعليم والمعرفة (ADEK) الجهة الحكومية المسؤولة عن تقييم أداء مدارس ابوظبي الخاصة، وتهدف بشكل أساسي إلى تطوير قطاع التعليم في عاصمة دولة الإمارات العربية المتحدة.

أصدرت الدائرة برنامج يدعى “ارتقاء” مسؤول عن تقييم المدارس الخاصة في ابوظبي بالاستناد إلى ستة معايير أساسية، وهي:

  • جودة إنجازات الطلبة
  • جودة التطور الشخصي والاجتماعي ومهارات الابتكار لدى الطلبة
  • جودة عمليات التدريس والتقييم
  • جودة المنهاج التعليمي
  • جودة حماية الطلاب ورعايتهم وتقديم الإرشاد والدعم لهم
  • جودة قيادة المدرسة وإدارتها
تقييم مدرسة انترناشونال كوميونتي الخالدية
مقياس تقييم مدارس ابوظبي الخاصة وفق معايير دائرة التعليم والمعرفة ابوظبي ADEK

سوف يتم تحديث المعلومات فور إصدار تقييم الدائرة الخاص بالمدرسة، ويجب الأخذ بعين الاعتبار أن فروع المدرسة الأخرى حصلت على تقدير “جيد” و “جيد جداً”.

التقويم الاكاديمي لمدرسة انترناشونال كوميونتي، الخالدية

تنقسم السنة الدراسية في مدرسة انترناشونال كوميونتي إلى ثلاثة فصول دراسية، على النحو الآتي:

  • يبدأ الفصل الدراسي الأول في الأسبوع الأخير من شهر أغسطس وينتهي في الأسبوع الثاني من شهر ديسمبر، تليه عطلة الشتاء لمدة 3 أسابيع
  • يبدأ الفصل الدراسي الثاني في الأسبوع الأول من شهر يناير وينتهي في الأسبوع الأخير من شهر مارس، تليه عطلة الربيع لمدة أسبوعين
  • يبدأ الفصل الدراسي الثالث في الأسبوع الثاني من شهر أبريل وينتهي في الأسبوع الأخير من شهر يونيو، تليه عطلة الصيف لمدة شهرين

يوضّح الجدول أدناه التقويم الأكاديمي المُعتمد من وزارة التربية والتعليم للعام الدراسي 2023 - 2024:

البيانالتاريخ
بداية الفصل الدراسي الأول 28 أغسطس 2023
نهاية الفصل الدراسي الأول 10 ديسمبر 2023
إجازة الشتاء (ثلاثة أسابيع) 18 ديسمبر 2023 - 02 يناير 2023
بداية الفصل الدراسي الثاني 3 يناير 2024
نهاية الفصل الدراسي الثاني 30 مارس 2024
إجازة الربيع (ثلاثة أسابيع) 1 ابريل 2024 – 15 ابريل 2024
بداية الفصل الدراسي الثالث 16 أبريل 2024
نهاية الفصل الدراسي الثالث 28 يونيو 2024

تقوم مدرسة الشعلة الخاصة الشارقة بإبلاغ أولياء الأمور بكافة العطل والإجازات الرسمية في دولة الإمارات العربية المتحدة، مثل المناسبات الدينية والوطنية واليوم الوطني وغيرها.

receipt

القبول والرسوم

التسجيل في مدرسة انترناشونال كوميونتي، الخالدية

تتبع مدرسة انترناشونال كوميونتي الخالدية سياسية تسجيل مرنة، ويتم قبول الطلاب فيها بناءً على جدارتهم وقدراتهم الأكاديمية. تنصح المدرسة أولياء أمور الطلبة المستجدين بزيارة المدرسة قبل البدء بعملية التسجيل، ويمكنهم بعد ذلك تعبئة نموذج طلب الالتحاق الإلكتروني عبر موقع المدرسة الرسمي وإرفاق الأوراق المطلوبة التالية معه.

  • نسخة عن الهوية الإماراتية للطالب (يجب إحضار الهوية الأصلية في وقت لاحق)
  • نسخة عن الهوية الإماراتية لولي الأمر (يجب إحضار الهوية الأصلية في وقت لاحق)
  • نسخة عن جواز سفر الطالب وتأشيرة الإقامة سارية المفعول من دولة الإمارات العربية المتحدة
  • نسخة عن جواز سفر ولي الأمر وتأشيرة الإقامة سارية المفعول من دولة الإمارات العربية المتحدة
  • فاتورة كهرباء مع هوية مكان السكن
  • نسخة عن شهادة ميلاد الطالب (إذا ولد الطالب خارج دولة الإمارات العربية المتحدة، يجب أن تكون الشهادة مصدقة من السفارة الإماراتية في الدولة التي صدرت منها)
  • نسخة عن دفتر تطعيمات الطالب
  • نسخة عن استمارة الموافقة الطبية
  • نسخة عن استمارة الموافقة على اعطاء الأدوية للطالب
  • نسخة عن استمارة الموافقة على استخدام صور الطالب
  • نسخة عن نموذج التاريخ الطبي للطالب
  • 3 صور شخصية حديثة للطالب
التسجيل في مدرسة انترناشونال كوميونتي الخالدية
تُعتبر مدرسة انترناشونال كوميونتي مدرسة شاملة تقبل الطلاب اعتماداً على قدراتهم الأكاديمية (حقوق الصورة: الموقع الرسمي لمدرسة انترناشونال كوميونتي الخالدية)

تستدعي المدرسة الطالب المستجد بعد الانتهاء من الخطوات المذكورة أعلاه لإجراء مقابلة وامتحان تقييم يتناسب مع عمره. يتلقى الطالب رسالة قبول عبر البريد الإلكتروني في حال نجاحه في الامتحان واستيفائه لمعايير القبول الأخرى.

شروط سن القبول

قبل تقديم طلب الالتحاق، يتعين على أولياء الأمور التأكد من استيفاء الطالب المستجد لمتطلبات سن القبول الموضحة في الجدول التالي:

المرحلة التعليميةالحد الأدنى لسن القبولالحد الأعلى لسن القبولالحد الأدنى لسن القبول (الطلبة المنتقلين من خارج دولة الإمارات*)
المرحلة التعليمية
مرحلة ما قبل الروضة
الحد الأدنى لسن القبول
3
الحد الأعلى لسن القبول
الحد الأدنى لسن القبول (الطلبة المنتقلين من خارج دولة الإمارات*)
المرحلة التعليمية
مرحلة الروضة 1
الحد الأدنى لسن القبول
4
الحد الأعلى لسن القبول
الحد الأدنى لسن القبول (الطلبة المنتقلين من خارج دولة الإمارات*)
المرحلة التعليمية
مرحلة الروضة 2
الحد الأدنى لسن القبول
5
الحد الأعلى لسن القبول
الحد الأدنى لسن القبول (الطلبة المنتقلين من خارج دولة الإمارات*)
المرحلة التعليمية
الصف 1
الحد الأدنى لسن القبول
6
الحد الأعلى لسن القبول
الحد الأدنى لسن القبول (الطلبة المنتقلين من خارج دولة الإمارات*)
المرحلة التعليمية
الصف 2
الحد الأدنى لسن القبول
7
الحد الأعلى لسن القبول
9
الحد الأدنى لسن القبول (الطلبة المنتقلين من خارج دولة الإمارات*)
6
المرحلة التعليمية
الصف 3
الحد الأدنى لسن القبول
8
الحد الأعلى لسن القبول
10
الحد الأدنى لسن القبول (الطلبة المنتقلين من خارج دولة الإمارات*)
7
المرحلة التعليمية
الصف 4
الحد الأدنى لسن القبول
9
الحد الأعلى لسن القبول
11
الحد الأدنى لسن القبول (الطلبة المنتقلين من خارج دولة الإمارات*)
8
المرحلة التعليمية
الصف 5
الحد الأدنى لسن القبول
10
الحد الأعلى لسن القبول
12
الحد الأدنى لسن القبول (الطلبة المنتقلين من خارج دولة الإمارات*)
9
المرحلة التعليمية
الصف 6
الحد الأدنى لسن القبول
11
الحد الأعلى لسن القبول
13
الحد الأدنى لسن القبول (الطلبة المنتقلين من خارج دولة الإمارات*)
10
المرحلة التعليمية
الصف 7
الحد الأدنى لسن القبول
12
الحد الأعلى لسن القبول
14
الحد الأدنى لسن القبول (الطلبة المنتقلين من خارج دولة الإمارات*)
11
المرحلة التعليمية
الصف 8
الحد الأدنى لسن القبول
13
الحد الأعلى لسن القبول
15
الحد الأدنى لسن القبول (الطلبة المنتقلين من خارج دولة الإمارات*)
12

يعتمد قبول الطلبة على عمرهم في تاريخ 31 أغسطس (للمدارس التي يبدأ دوامها في سبتمبر) (مصدر الجدول: موقع هيئة المعرفة والتنمية البشرية الرسمي)

* لتلبية احتياجات الطلاب الذين ينتقلون من مدارس تتبع أنظمة تقبل الطلاب في سن أصغر.

رسوم مدرسة انترناشونال كوميونتي، الخالدية

فيما يلي رسوم مدرسة انترناشونال كوميونتي فرع الخالدية (بالدرهم الإماراتي) لكل مرحلة تعليمية:

الصفالرسوم الدراسيةرسوم الزي المدرسيرسوم المواصلات (اتجاهين)الرسوم الإجمالية
الصف
الروضة 1
الرسوم الدراسية
21,527
رسوم الزي المدرسي
330
رسوم المواصلات (اتجاهين)
4,630
الرسوم الإجمالية
26,487
الصف
الروضة 2
الرسوم الدراسية
21,527
رسوم الزي المدرسي
330
رسوم المواصلات (اتجاهين)
4,630
الرسوم الإجمالية
26,487
الصف
الصف 1
الرسوم الدراسية
23,680
رسوم الزي المدرسي
330
رسوم المواصلات (اتجاهين)
4,630
الرسوم الإجمالية
28,640
الصف
الصف 2
الرسوم الدراسية
23,680
رسوم الزي المدرسي
330
رسوم المواصلات (اتجاهين)
4,630
الرسوم الإجمالية
28,640
الصف
الصف 3
الرسوم الدراسية
23,680
رسوم الزي المدرسي
330
رسوم المواصلات (اتجاهين)
4,630
الرسوم الإجمالية
28,640
الصف
الصف 4
الرسوم الدراسية
23,680
رسوم الزي المدرسي
330
رسوم المواصلات (اتجاهين)
4,630
الرسوم الإجمالية
28,640
الصف
الصف 5
الرسوم الدراسية
23,680
رسوم الزي المدرسي
330
رسوم المواصلات (اتجاهين)
4,630
الرسوم الإجمالية
28,640
الصف
الصف 6
الرسوم الدراسية
26,048
رسوم الزي المدرسي
330
رسوم المواصلات (اتجاهين)
4,630
الرسوم الإجمالية
31,008
الصف
الصف 7
الرسوم الدراسية
26,048
رسوم الزي المدرسي
330
رسوم المواصلات (اتجاهين)
4,630
الرسوم الإجمالية
31,008
الصف
الصف 8
الرسوم الدراسية
26,048
رسوم الزي المدرسي
330
رسوم المواصلات (اتجاهين)
4,630
الرسوم الإجمالية
31,008

بإمكان أولياء الأمور دفع الرسوم المذكورة أعلاه إما نقداً أو عبر الشيكات أو الحوالات البنكية.

school

المرافق

وجبات الطعام في مدرسة انترناشونال كوميونتي، الخالدية

يَعتبر القائمون على مدرسة انترناشونال كوميونتي الخالدية أن العادات الغذائية الصحية ضرورية للنمو البدني والعقلي والعاطفي لدى الطلاب، لذلك يتم تشجيعهم على تناول الأطعمة الصحية من خلال منهاجها ووجبات الطعام التي تقدمها الكافتيريا.

تقدم كافتيريا المدرسة وجبات الطعام الخفيفة والرئيسية للطلاب أثناء أوقات الاستراحة، ويتم تحضير هذه الوجبات باستخدام مكونات طازجة ومغذية مع مراعاة الشروط التالية:

  • أن تحتوي على نسب قليلة من الدهون والسكر والملح
  • أن تكون غنية بالألياف
  • أن تحتوي على السلطات والخضروات الطازجة
  • أن تحتوي على الفواكه والعصائر الطبيعية
  • أن تتوفر خيارات صحية مثل اللبن وغيره

تمنع المدرسة الطلاب من إحضار الأطعمة غير الصحية، مثل الكيك والحلويات والشوكولاتة أو أي شيء آخر يحتوي على نسبة عالية من السكر، حتى في أعياد الميلاد والاحتفالات الأخرى.

مواصلات مدرسة انترناشونال كوميونتي، الخالدية

توفر المدرسة خدمة نقل آمنة للطلاب تتوافق مع معايير السلامة الصادرة عن دائرة التعليم والمعرفة (ADEK)، ودائرة البلديات والنقل .(DMAT)تحرص الشركة على تفقد الحافلات وإجراء صيانة لها بشكل مستمر، كما وتعين سائقين مؤهلين ومرخصين ومشرفات مؤهلات من دائرة البلديات والنقل (DMAT) لضمان توفير الراحة والسلامة للطلاب. تبلغ رسوم المواصلات المدرسية 4,630 درهم إماراتي سنوياً للمسارين.

يتعين على الطلاب المشتركين بخدمة المواصلات الالتزام بالإرشادات التي تضعها المدرسة في جميع الأوقات. يتم اتخاذ الإجراءات اللازمة في حال اختراق الطالب لأي من القوانين، وذلك بناءً على مدونة قواعد السلوك الصادرة عن المدرسة.

للاشتراك بخدمة مواصلات مدرسة انترناشونال كوميونتي الخالدية، يرجى تعبئة استمارة طلب التسجيل في المواصلات المدرسية، واستمارة عقد السلوك في المواصلات المدرسية عبر موقع المدرسة الإلكتروني الرسمي وإرسالها إلى قسم المواصلات.

مخيمات صيفية في مدرسة انترناشونال كوميونتي، الخالدية

نظراً لتأسيسها حديثاً، لم تنظّم المدرسة مخيمات صيفية أو رحلات دولية حتى الآن. تخطط المدرسة للبدء بتنظيم مخيمات رياضية خلال إجازات الصيف والربيع، وسيتم الإعلان عن ذلك عبر موقعها الإلكتروني الرسمي.

المرافق الرياضية

كرة السلة
أحد طلاب المدرسة يتدرب على رمي كرة السلة (حقوق الصورة: الموقع الرسمي لمدرسة انترناشونال كوميونتي الخالدية)

تتيح المدرسة لعشاق الرياضة العديد من الفرص لممارسة الأنشطة والرياضات التي يرغبون بها، حيث يمكنهم استخدام كافة المرافق الرياضية المتوفرة في الحرم المدرسي، مثل الصالة الرياضية متعددة الاستخدامات وملعب كرة القدم وملعب كرة السلة وبركة السباحة والساحات الخارجية المظللة ومناطق اللعب المخصصة لطلاب الروضة.

تشمل الأنشطة الرياضية التي يشارك فيها الطلاب كل من السباحة وكرة السلة وكرة القدم وكرة الشبكة ورقص الزومبا واليوغا والجمباز.

الانشطة اللامنهجية في مدرسة انترناشونال كوميونتي، الخالدية

توفر المدرسة مجموعة متنوعة من الانشطة اللامنهجية بعد ساعات الدوام المدرسي، والتي من شأنها مساعدة الطلاب في تطوير مهاراتهم العقلية والعاطفية والبدنية.

يستطيع الطلاب المشاركة في الأنشطة والأندية التي يتم تنظيمها كل فصل دراسي، ويمكنهم اختيارها بناءً على ميولهم واهتماماتهم. تقوم المدرسة بإبلاغ الطالب بشكل مسبق في حال حدوث أي تغيير على هذه الأنشطة، ويجدر بالذكر أن الأنشطة التي يُديرها المعلمون تُعقد عادةً بعد ساعات الدراسة الرسمية.

الانشطة اللامنهجية
تساعد الانشطة اللامنهجية في تعزيز مهارات واهتمامات الطلاب (حقوق الصورة: الموقع الرسمي لمدرسة انترناشونال كوميونتي الخالدية)

تغطي الانشطة اللامنهجية في مدرسة انترناشونال كوميونتي الخالدية مجالات عدة، بما فيها كرة القدم والدراما والرقص وكرة السلة وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات (ICT) والفن والليغو والقراءة والموسيقى.

فيما يلي قائمة الأندية التي توفرها المدرسة ضمن مجالات محددة.

الناديالأنشطة
أندية الفن والموسيقى والرقص الرقص الإيرلندي والكورال الموسيقي
أندية الرياضة واللياقة والصحة اللياقة والألعاب اللوحية وكرة السلة وكرة القدم والسباحة والجمباز وكرة الشبكة واليوغا
أندية المواد الدراسية نادي الكتاب والكتابة الإبداعية بالإنجليزية والكتابة الصحفية والتجارب العلمية والغناء باللغة الفرنسية وألعاب الرقص
أندية التكنولوجيا والابتكار تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والليغو والروبوتات والبرمجة وتركيب الصور “Puzzles”
أندية الأعمال الخيرية والتطوعية مجلس الطلبة ونادي البيئة ونادي الهلال الأحمر
أندية الرياضيات نادي الطلاب الأذكياء وتحدي الرياضيات وكن كن بزل “Ken Ken Puzzle”

رحلات ميدانية

لم يزر طلاب المدرسة بعد الكثير من الأماكن نظراً لحداثتها، إلّا أنهم قاموا بزيارة مجموعة من الأماكن ذات الأهمية التاريخية والثقافية في العاصمة ابوظبي. تخطط المدرسة في السنوات القادمة تنظيم رحلات ميدانية إلى مناطق متعددة داخل وخارج دولة الإمارات العربية المتحدة.

رعاية ما بعد المدرسة

كما ذُكر سابقاً، توفر المدرسة للطلاب فرصة المشاركة في الأنشطة اللامنهجية التي تُعقد عادةً بعد ساعات الدوام الرسمي، وخاصةً تلك التي يديرها المعلمون.

تُقام أنشطة ما بعد المدرسة من الساعة 02:45 ظهراً إلى الساعة 03:45 عصراً للصفوف من الروضة 2 إلى الصف 7.

الرعاية الطبية في مدرسة انترناشونال كوميونتي، الخالدية

تضع مدرسة انترناشونال كوميونتي الخالدية صحة طلابها على قائمة أولوياتها، لذلك فهي توفر لهم عيادة مجهزة بالكامل يُديرها طبيب وممرضة مؤهلين لتقديم خدمات الرعاية الطبية والإسعافات الأولية في حالات الطوارئ والإصابات البسيطة. يجدر بالذكر أن عيادة المدرسة تعمل خلال أيام الدوام المدرسي من الساعة 07:30 صباحاً وحتى الساعة 03:30 عصراً.

يتعين على أولياء الأمور تزويد المدرسة بتقارير التطعيم والسجلات الطبية الخاصة بأبنائهم، بحيث يبقى الفريق الطبي على اطلاع بالحالة الصحية للطلاب. تنصح المدرسة كذلك الآباء بإبقاء أبنائهم في المنزل في حال مرضهم إلى أن يتم شفاؤهم بشكل تام، وسيتم أيضاً مراقبة ما إذا كان المرض معدياً أم لا.

بالإضافة إلى ما سبق، تنظم المدرسة جلسات توعية للطلاب وأولياء أمورهم حول أمور الصحة والرعاية. تتناول الجلسات التوعوية العديد من المواضيع بما فيها:

  • مرض السكري
  • الحساسية / الحساسية المفرطة
  • الربو
  • النوبات
  • الأمراض المتنوعة

للمزيد من المعلومات يمكن زيارة صفحة الصحة على موقع المدرسة الرسمي، كما ويمكن لأولياء الأمور التواصل مع ممرضة المدرسة عبر طرق التواصل المذكورة في آخر الدليل أو عبر البريد الإلكتروني br4nurse@icschool-uae.com.

عيادة طبية
تتولى عيادة المدرسة معالجة الإصابات البسيطة التي قد يتعرض لها الطلاب (حقوق الصورة: الموقع الرسمي لمدرسة انترناشونال كوميونتي الخالدية)
email

التواصل

التواصل بين المعلمين وأولياء الأمور

يدرك القائمون على مدرسة انترناشونال كوميونتي الخالدية أهمية الدور الذي يلعبه آباء الطلاب في تطوير العملية التعليمية، لذلك تحرص المدرسة على تعزيز العلاقة بين المعلمين وأولياء الأمور والطلاب من خلال توفير العديد من طرق التواصل.

أنشأت المدرسة رابطة أولياء الأمور والمعلمين التي تهدف إلى تحقيق ما يلي:

  • تعزيز العلاقة بين أولياء الأمور وأعضاء الكادر التعليمي والإداري
  • الاطلاع على آراء واقتراحات أولياء الأمور
  • تعزيز الصورة الإيجابية التي يتحلى بها المجتمع المدرسي
  • تشجيع أولياء الأمور على المشاركة في فعاليات وأنشطة المدرسة
  • تحفيز أولياء الأمور على المساعدة في تطوير الحرم المدرسي
  • توفير فرص للأعمال التطوعية في المدرسة والمجتمع المحلي
  • تثقيف أولياء الأمور حول قضايا تربية الأبناء

تنظم المدرسة كذلك اجتماع أولياء الأمور مع المعلمين في كل فصل دراسي، حيث يتم مناقشة الأمور المتعلقة بأداء الطلاب الأكاديمي وسلوكهم الاجتماعي.

تشمل طرق التواصل الأخرى التي توفرها المدرسة، بوابة أولياء أمور مدرسة انترناشونال كوميونتي الخالدية الإلكترونية والتي يمكنهم من خلالها الاطلاع على التقويم الأكاديمي، والتقارير المدرسية وغيرها من المعلومات المهمة.

ترحب المدرسة بأولياء الأمور في حال كان لديهم أي استفسارات أو ملاحظات، كما ويمكنهم التواصل مع المدرسة عبر البيانات والروابط المذكورة في النقاط أدناه.

رقم مدرسة انترناشونال كوميونتي، الخالدية و طرق التواصل

تعود حقوق صورة الغلاف لمدرسة انترناشونال كوميونتي الخالدية.

الأسئلة الأكثر تكراراً

ما هي أوقات الدوام في المدرسة؟

يبدأ الدوام الرسمي للطلاب الساعة 7:30 صباحاً، ويستمر حتى الساعة 12:30 بعد الظهر بالنسبة لطلاب الروضة، بينما ينتهي دوام بقية الصفوف الساعة 2:30 بعد الظهر.

هل يتم تنظيم أنشطة ما بعد المدرسة؟

نعم تنظم المدرسة العديد من الأنشطة بعد ساعات الدوام الرسمي والتي تُقام من الساعة 02:45 ظهراً إلى الساعة 03:45 عصراً.

كم عدد المراحل الدراسية في المدرسة؟

ترحب المدرسة بالطلاب من مرحلة الروضة 1 حتى الصف 8.

كم عدد طلاب المدرسة في الوقت الحالي؟

تستقبل المدرسة في الوقت الحالي أكثر من 3,500 طالب وطالبة.

هل يمكن وصف التقويم الأكاديمي للمدرسة؟

يمتد العام الدراسي بين الأسبوع الأخير من شهر أغسطس والاسبوع الأخير من شهر يونيو.

هل يمكن ذكر نطاق الرسوم الدراسية المفروضة من المدرسة؟

تتراوح الرسوم السنوية للمدرسة بين 26,487 و 31,008 درهم إماراتي.

كيف تتواصل المدرسة مع أولياء الأمور؟

تنظم المدرسة اجتماعات دورية مع الأهالي في كل فصل دراسي، حيث يتم مناقشة الأمور المتعلقة بأداء الطلاب الأكاديمي وسلوكهم العام، ترحب المدرسة أيضاً بأي استفسارات أو ملاحظات ترد عن أولياء الأمور في أي وقت وتتعامل معها بجدية تامة.

هل توفر المدرسة بوابة أولياء أمور إلكترونية أو أي تطبيق إلكتروني للتواصل؟

توفر مدرسة انترناشونال كوميونتي بوابة خاصة بأولياء الأمور، تتيح لهم الاطلاع على التقويم الأكاديمي، والتقارير المدرسية وغيرها من المعلومات المهمة المتعلقة بالطالب.

كم عدد الرحلات الميدانية التي تنظمها المدرسة للطلبة؟

اصطحبت المدرسة طلابها في رحلات ميدانية الى العديد من المواقع التاريخية والثقافية الواقعة داخل العاصمة ابوظبي، كما يجري التخطيط في السنوات القادمة لتنظيم رحلات ميدانية إلى مناطق متعددة داخل وخارج دولة الإمارات.

reviews

الآراء والتقييمات

كن أول من يُقيم المدرسة وشارك تجربتك مع الآخرين!

© 2024 بيوت دليل المدارس