مدرسة المهارات الحديثة الخاصةمدرسة

مدرسة المهارات الحديثة الخاصة

dashboard

لمحة عامة

أُسست مدرسة المهارات الحديثة الخاصة (SMS) في عام 2006، وتعرف بكونها مدرسة خاصة ومختلطة في محيصنة. تتميز المدرسة باستقبال الطلاب من مختلف الثقافات والأديان إلى جانب اعتماد المنهاج الأمريكي في تدريس الطلبة بما يوائم منهج وزارة التربية والتعليم في دولة الإمارات العربية المتحدة.

اليوم الوطني في مدرسة المهارات الحديثة الخاصة
احتفال مدرسة المهارات الحديثة الخاصة باليوم الوطني (مصدر الصورة: موقع مدرسة المهارات الحديثة الخاصة)

تضم مدرسة المهارات الحديثة الخاصة في دبي الطلبة من مرحلة الروضة 1 حتى الصف 12. ويستند منهج مهارات اللغة الإنجليزية (ELA) والرياضيات على مبادرة المعايير الحكومية للأساس المشترك (CCSS)، كما تتبع المدرسة معايير العلوم للجيل القادم (NGSS) للعلوم.

تضم مدرسة المهارات الحديثة في دبي موظفين مؤهلين بشكل جيد مكرسين لإعداد الطلاب للمستقبل وتحوليهم إلى أفراد متعلمين مدى الحياة. تعزز المدرسة أيضاً أساليب التدريس والتعلم الدولية من خلال برنامج تطوير التدريس. يتم الترحيب بالطلاب من مختلف الثقافات والأديان، حيث تعتمد المدرسة منهجاً دراسياً يقوم على غرس فهم ثقافة وتراث الإمارات.

يلتحق خريجو المدرسة في أبرز الكليات والجامعات المحلية والدولية المرموقة.

معلومات المدرسة

الموقع محيصنة
سنة الافتتاح 2006
المنهاج المنهاج الأمريكي
التقييم مقبول
المراحل الدراسية الروضة 1 – الصف 12
الرسوم الدراسية 18,295 درهم إماراتي – 34,150 درهم إماراتي

مناطق قريبة من مدرسة المهارات الحديثة الخاصة

تقع بعض المناطق السكنية المرموقة بالقرب من مدرسة المهارات الحديثة الخاصة في دبي بما في ذلك:

تعد القصيص من أقدم مناطق دبي السكنية، في حين تعد المزهر الواقعة على مشارف المدينة من المناطق السكنية القريبة من المدرسة. من المناطق السكنية المرموقة التي تقع بالقرب من المدرسة هي مردف المعروفة بملائمتها للعائلات وتوفيرها لمساحات خضراء وممرات معبدة وفلل فاخرة والعديد من وحدات التاون هاوس.

يمكن لأولياء الأمور الراغبين في السكن بالقرب من مدرسة المهارات الحديثة الخاصة العثور على العقارات التالية:

حرم مدرسة المهارات الحديثة الخاصة

يضم حرم مدرسة المهارات الحديثة الخاصة مجموعة كبيرة من المرافق الحديثة إلى جانب العديد من المساحات الخضراء بجانب مختبر الحاسوب المجهز بشكل جيد وقاعة كبيرة وبركة سباحة وصالة رياضية.

تضم المدرسة الطلبة من مرحلة الروضة 1 حتى الصف 4 في صفوف مختلطة، ومن ثم تفصل الطلبة من الصف 5 إلى حرم البنين وحرم البنات.

حرم مدرسة المهارات الحديثة الخاصة
يضم حرم مدرسة المهارات الحديثة الخاصة العديد من المرافق الرائعة (مصدر الصورة: موقع مدرسة المهارات الحديثة الخاصة الرسمي)

كما يشمل الحرم المدرسي ملعب كبير لكرة القدم ومنطقة مخصصة للعب وغرف صفية مجهزة بألواح بيضاء.

عنوان موقع مدرسة المهارات الحديثة الخاصة

تقع مدرسة المهارات الحديثة في محيصنة 1، بالقرب من مدرسة دبي العربية الامريكية الخاصة، كما لا تبعد سوى مسافة قصيرة عن شارع الشيخ محمد بن زايد، الذي يمكن للعائلات من خلاله الوصول بسهولة إلى المدرسة.

مميزات مدرسة المهارات الحديثة الخاصة

تتميز مدرسة المهارات الحديثة الخاصة في محيصنة باعتمادها من قبل مجلس المدارس الدولية (CIS)، في حين لا تزال عملية حصولها على الاعتماد من قبل رابطة نيو إنجلاند للمدارس والكليات (NEASC) قيد التنفيذ.

تعمل المدرسة على تحقيق التوازن الأمثل بين الجانب الأكاديمي والأنشطة اللامنهجية والرياضية من أجل التنمية الشاملة للطلاب، هذا وتقدم المدرسة أيضاً برنامج تعيين المتقدم لتعريف الطلاب بالمحتوى والمهارات على مستوى الكليات والجامعات، بالإضافة إلى حصول الطلاب على رصيد قيم من الخبرة والمعرفة خلال هذا البرنامج.

يستخدم برنامج العقل المبدع لتعزيز مهارات الطلبة ذات الصلة بالتكنولوجيا، هذا ويشارك طلاب المرحلة الثانوية بثقة وفعالية في حصص الروبوتيات الأسبوعية.

menu_book

المنهج والتقييمات

صفوف مدرسة المهارات الحديثة الخاصة 

تضم مدرسة المهارات الحديثة الخاصة الطلبة من مرحلة الروضة 1 حتى الصف 12، حيث تعد تتبع سياسة التعليم المختلط من مرحلة الروضة 1 حتى الصف 4، ومن ثم فصل طلبة (الصفوف 5-12) إلى حرمين منفصلين.

المرحلة الدراسيةالصف الدراسي
مرحلة الروضة الروضة 1 – الروضة 2
المرحلة الابتدائية الصف 1 - الصف 5
المرحلة المتوسطة الصف 6- الصف 8
المرحلة الثانوية الصف 9 - الصف 12

منهج مدرسة المهارات الحديثة الخاصة 

تتبع المدرسة المنهاج الأمريكي في تدريس الطلاب، كما يدعم برنامج تعيين المتقدم (AP) التدريس المنتظم ويتيح لطلاب المرحلة الثانوية فرصة قياس إنجازاتهم من خلال الاختبارات الموحدة.

المراحل الدراسية في مدرسة المهارات الحديثة الخاصة
يدرس طلاب مدرسة المهارات الحديثة الخاصة المنهج الأمريكي (مصدر الصورة: موقع مدرسة المهارات الحديثة الخاصة الرسمي)

من المقرر إجراء اختبارات المستوى المتقدم لطلاب المرحلة الثانوية في شهر مايو من كل سنة دراسية، إذ تشمل المواد الدراسية التي تتناولها الاختبارات الرياضيات وعلم الأحياء والكيمياء والفيزياء واللغات الأجنبية (الفرنسية والإسبانية والإيطالية)، في حين تشمل المواد الدراسية الاختيارية الأخرى الجغرافيا والاقتصاد الجزئي. يتم تقدير نتائج الامتحان على مقياس يتراوح بين 1 و5 حيث 5 هي أعلى درجة، ويشير ذلك إلى أن الطالب مؤهل جيداً للحصول على ساعات معتمدة للمسار في الكلية أو الجامعة المختارة.

وفقاً لتقرير هيئة المعرفة والتنمية البشرية، فإن المنهج الدراسي الذي يتبع معايير ولاية كاليفورنيا واسع ومتسلسل جيداً، كما أنه مدعوم بمجموعة واسعة من الروابط المنهجية. تتوافق جميع جوانب المنهج الدراسي مع متطلبات وزارة التربية والتعليم وهيئة المعرفة والتنمية البشرية.

تقييم مدرسة المهارات الحديثة الخاصة من هيئة المعرفة والتنمية البشرية

يعمل جهاز الرقابة المدرسية (DSIB) تحت إشراف هيئة المعرفة والتنمية البشرية على تفتيش مدارس دبي الخاصة، إذ تقوم الهيئة بإصدار تقارير التفتيش وتصنيف المدرسة على أساس مقياس مؤلف من ست نقاط: متميز وجيد جداً وجيد ومقبول وضعيف وضعيف جداً. خضعت المدرسة لتقييم الهيئة في الفترة من 30 يناير إلى 03 فبراير من عام 2023، وحصلت على درجة "مقبول".

تقييم هيئة المعرفة والتنمية البشرية لمدارس دبي الخاصة
تقييم مدارس دبي الخاصة من هيئة المعرفة والتنمية البشرية

تطرّق تقرير هيئة المعرفة والتنمية البشرية إلى أبرز جوانب القوة لدى المدرسة والتي تتمثل في الآتي:

  • تحسن مستوى طلاب كافة المراحل الدراسية في مادة التربية الإسلامية
  • جودة التنمية الشخصية للطلاب وفهمهم للقيم الإسلامية والثقافة الإماراتية
  • جودة إجراءات المدرسة المتعلقة بالصحة والسلامة والحفاظ على رفاهية الطلاب
  • الشراكات القوية مع أولياء الأمور، بما في ذلك أولياء أمور الطلاب ذوي الهمم

في حين شملت أبرز الجوانب التي تحتاج الى تحسين بحسب تقرير الهيئة ما يلي:

  • التأكد من وصول الطلاب في الوقت المحدد للمدرسة وحضورهم بشكل أكثر انتظاماً
  • الحاجة إلى رفع مستوى تحصيل الطلاب في كافة المواد والمراحل الدراسية
  • التأكد من أن معايير تصميم المناهج الدراسية تلبي متطلبات دولة الإمارات ووزارة التربية والتعليم
  • التأكد من صرامة التقييم الذاتي وتوظيفه للبيانات الداخلية والخارجية بدقة
  • تحسين قدرة القادة المتوسطين على الابتكار ووضع أفضل الممارسات التعليمية

التقويم الاكاديمي لمدرسة المهارات الحديثة الخاصة

تبدأ السنة الدراسية في مدرسة المهارات الحديثة الخاصة في الأسبوع الأخير من شهر أغسطس وتنتهي في الأسبوع الأخير من شهر يونيو، وتنقسم إلى 3 فصول دراسية على النحو الآتي:

  • يبدأ الفصل الدراسي الأول في الأسبوع الأخير من شهر أغسطس وينتهي في الأسبوع الثاني من شهر ديسمبر، تليه إجازة الشتاء من الأسبوع الثاني إلى الأسبوع الأخير من شهر ديسمبر
  • يبدأ الفصل الدراسي الثاني في الأسبوع الأول من شهر يناير وينتهي في الأسبوع الأخير من شهر مارس، تليه إجازة الربيع التي تنتهي في الأسبوع الثاني من شهر أبريل
  • يبدأ الفصل الدراسي الثالث في الأسبوع الثالث من شهر أبريل وينتهي في الأسبوع الأخير من شهر يونيو

يوضّح الجدول أدناه التقويم الأكاديمي المُعتمد من وزارة التربية والتعليم للعام الدراسي 2023 - 2024:

البيانالتاريخ
بداية الفصل الدراسي الأول 28 أغسطس 2023
نهاية الفصل الدراسي الأول 08 ديسمبر 2023
إجازة الشتاء (ثلاثة أسابيع) 13 ديسمبر 2023 - 29 ديسمبر 2023
بداية الفصل الدراسي الثاني 02 يناير 2024
نهاية الفصل الدراسي الثاني 22 مارس 2024
إجازة الربيع (ثلاثة أسابيع) 25 مارس 2024 - 05 أبريل 2024
بداية الفصل الدراسي الثالث 09 أبريل 2024
نهاية الفصل الدراسي الثالث 28 يونيو 2024

تلتزم المدرسة كذلك بكافة العطل والإجازات الرسمية الصادرة عن الدولة في المناسبات الدينية والوطنية والعالمية.

receipt

القبول والرسوم

التسجيل في مدرسة المهارات الحديثة الخاصة

بالنسبة للقبول والتسجيل في مدرسة المهارات الحديثة، يمكن لأولياء الأمور زيارة المدرسة بشكل شخصي للحصول على نموذج طلب الالتحاق، وتقديمه إلى المدرسة مع رسوم امتحان تحديد المستوى لثلاث مواد دراسية والبالغة 350 درهم إماراتي.

بمجرد أن تقوم المدرسة باستعراض نموذج طلب الالتحاق الإلكتروني، ستتصل بأولياء الأمور لتحديد موعد إجراء امتحان تحديد المستوى ومقابلة مع الأخصائي الاجتماعي في المدرسة أو أخصائي الطلبة ذوي الاحتياجات التعليمية الخاصة (SEN).

بعد انتهاء مقدم الطلب من امتحان القبول والمقابلة، يقرر الأخصائي ما إذا كان الطالب بحاجة إلى حصص إضافية في المواد الدراسية الأساسية بما في ذلك اللغة العربية واللغة الإنجليزية والرياضيات، إذ تقوم المدرسة بإبلاغ مقدمي الطلبات الناجحين عبر الهاتف أو الرسائل القصيرة. تعد رسوم التسجيل إجبارية وتبلغ قيمتها 1,500 درهم إماراتي وتدفع عند التسجيل.

تم تصميم امتحان تحديد المستوى بناءً على عمر مقدم الطلب وعوامل أخرى، إذ يتم إصدار نتيجة هذا الامتحان في غضون يومين إلى ثلاثة.

ينبغي على مقدمي الطلبات تقديم الأوراق الثبوتية التالية لاستكمال عملية القبول:

  • صورتان حديثتان لمقدم الطلب
  • صورة عن شهادة ميلاد مقدم الطلب
  • صورة عن سجل التطعيم لمقدم الطلب
  • صورة عن جواز سفر مقدم الطلب والأب مع تأشيرة إقامة سارية المفعول
  • أصل وصورة عن بطاقة الهوية الإماراتية لمقدم الطلب
  • صورة عن دفتر العائلة (للطلبة الإماراتيين فقط)
  • شهادة نقل مدرسي أصلية مصدقة بختم المدرسة السابقة والمنطقة التعليمية للإمارات للشهادة الصادرة عن الرقم المرجعي لنقل مقدم الطلب
  • شهادة مدرسة مصدقة من المدرسة السابقة

يجب أن تكون كافة الأوراق والشهادات باللغة العربية أو اللغة الإنجليزية، كما يجب ترجمة الأوراق بأي لغة أخرى ترجمة قانونية معتمدة.

تمنح مدرسة المهارات الحديثة الخاصة أولوية تسجيل مقدمي الطلبات الذين لديهم أخوة حاليين في المدرسة في قائمة الانتظار، هذا ويتم تقييم جميع الطلبات من قبل قسم التسجيل والهيئة الإدارية على مدار السنة. تقبل المدرسة الطلبة الجدد بناءً على نتائج امتحان القبول وعدد المقاعد الدراسية المتاحة بالإضافة إلى الشهادات المدرسية لآخر سنة دراسية أو آخر فصل دراسي.

يجب تعبئة كافة النماذج الطبية وتقديمها إلى المدرسة، أما في حال صدور شهادة النقل المدرسي من مدرسة في دول مجلس التعاون الخليجي فيجب تصديقها من قبل المدرسة ووزارة التربية والتعليم في البلد المنشأ إلى جانب وزارة الشؤون الخارجية وسفارة دولة الإمارات العربية المتحدة.

يُطلب من أولياء أمور الطلاب أصحاب الهمم وذوي الاحتياجات التعليمية الخاصة تقديم كافة المعلومات عن أطفالهم قبل وأثناء عملية التسجيل أو قبل قبول خطاب عرض القبول.

قبل البدء بعملية التسجيل، يتعين على أولياء الأمور التأكد من استيفاء الطالب المستجد لمتطلبات سن القبول الموضحة في الجدول التالي:

المرحلة التعليميةالحد الأدنى لسن القبولالحد الأعلى لسن القبولالحد الأدنى لسن القبول (الطلبة المنتقلين من خارج دولة الإمارات*)
المرحلة التعليمية
مرحلة الروضة 1
الحد الأدنى لسن القبول
4
الحد الأعلى لسن القبول
الحد الأدنى لسن القبول (الطلبة المنتقلين من خارج دولة الإمارات*)
المرحلة التعليمية
مرحلة الروضة 2
الحد الأدنى لسن القبول
5
الحد الأعلى لسن القبول
الحد الأدنى لسن القبول (الطلبة المنتقلين من خارج دولة الإمارات*)
المرحلة التعليمية
الصف 1
الحد الأدنى لسن القبول
6
الحد الأعلى لسن القبول
الحد الأدنى لسن القبول (الطلبة المنتقلين من خارج دولة الإمارات*)
المرحلة التعليمية
الصف 2
الحد الأدنى لسن القبول
7
الحد الأعلى لسن القبول
8
الحد الأدنى لسن القبول (الطلبة المنتقلين من خارج دولة الإمارات*)
6
المرحلة التعليمية
الصف 3
الحد الأدنى لسن القبول
8
الحد الأعلى لسن القبول
9
الحد الأدنى لسن القبول (الطلبة المنتقلين من خارج دولة الإمارات*)
7
المرحلة التعليمية
الصف 4
الحد الأدنى لسن القبول
9
الحد الأعلى لسن القبول
10
الحد الأدنى لسن القبول (الطلبة المنتقلين من خارج دولة الإمارات*)
8
المرحلة التعليمية
الصف 5
الحد الأدنى لسن القبول
10
الحد الأعلى لسن القبول
11
الحد الأدنى لسن القبول (الطلبة المنتقلين من خارج دولة الإمارات*)
9
المرحلة التعليمية
الصف 6
الحد الأدنى لسن القبول
11
الحد الأعلى لسن القبول
12
الحد الأدنى لسن القبول (الطلبة المنتقلين من خارج دولة الإمارات*)
10
المرحلة التعليمية
الصف 7
الحد الأدنى لسن القبول
12
الحد الأعلى لسن القبول
13
الحد الأدنى لسن القبول (الطلبة المنتقلين من خارج دولة الإمارات*)
11
المرحلة التعليمية
الصف 8
الحد الأدنى لسن القبول
13
الحد الأعلى لسن القبول
15
الحد الأدنى لسن القبول (الطلبة المنتقلين من خارج دولة الإمارات*)
12
المرحلة التعليمية
الصف 9
الحد الأدنى لسن القبول
14
الحد الأعلى لسن القبول
17
الحد الأدنى لسن القبول (الطلبة المنتقلين من خارج دولة الإمارات*)
13
المرحلة التعليمية
الصف 10
الحد الأدنى لسن القبول
15
الحد الأعلى لسن القبول
18
الحد الأدنى لسن القبول (الطلبة المنتقلين من خارج دولة الإمارات*)
14
المرحلة التعليمية
الصف 11
الحد الأدنى لسن القبول
16
الحد الأعلى لسن القبول
19
الحد الأدنى لسن القبول (الطلبة المنتقلين من خارج دولة الإمارات*)
15
المرحلة التعليمية
الصف 12
الحد الأدنى لسن القبول
17
الحد الأعلى لسن القبول
20
الحد الأدنى لسن القبول (الطلبة المنتقلين من خارج دولة الإمارات*)
16

تستند الأعمار المذكورة أعلاه إلى عمر الطالب في 31 مارس (للمدارس التي يبدأ دوامها في أبريل) وعمره في 31 أغسطس (للمدارس التي يبدأ دوامها في سبتمبر) (مصدر الجدول: موقع هيئة المعرفة والتنمية البشرية الرسمي)

*لتلبية احتياجات الطلاب الذين ينتقلون من مدارس تتبع أنظمة تقبل الطلاب في سن أصغر

رسوم مدرسة المهارات الحديثة الخاصة

يظهر أدناه هيكل الرسوم الدراسية لمدرسة المهارات الحديثة الخاصة للعام الدراسي 2023 – 2024:

الصف الدراسيالرسوم الدراسيةرسوم الزي المدرسيرسوم المواردالرسوم الإجمالية
الصف الدراسي
الروضة 1
الرسوم الدراسية
16,656
رسوم الزي المدرسي
439
رسوم الموارد
1,200
الرسوم الإجمالية
18,295
الصف الدراسي
الروضة 2
الرسوم الدراسية
17,376
رسوم الزي المدرسي
439
رسوم الموارد
1,200
الرسوم الإجمالية
19,015
الصف الدراسي
الصف 1
الرسوم الدراسية
17,976
رسوم الزي المدرسي
439
رسوم الموارد
1,797
الرسوم الإجمالية
20,212
الصف الدراسي
الصف 2
الرسوم الدراسية
18,694
رسوم الزي المدرسي
628
رسوم الموارد
1,797
الرسوم الإجمالية
21,119
الصف الدراسي
الصف 3
الرسوم الدراسية
19,413
رسوم الزي المدرسي
628
رسوم الموارد
1,797
الرسوم الإجمالية
21,838
الصف الدراسي
الصف 4
الرسوم الدراسية
20,132
رسوم الزي المدرسي
628
رسوم الموارد
1,797
الرسوم الإجمالية
22,557
الصف الدراسي
الصف 5
الرسوم الدراسية
20,851
رسوم الزي المدرسي
628
رسوم الموارد
1,797
الرسوم الإجمالية
23,276
الصف الدراسي
الصف 6
الرسوم الدراسية
21,571
رسوم الزي المدرسي
628
رسوم الموارد
2,147
الرسوم الإجمالية
24,346
الصف الدراسي
الصف 7
الرسوم الدراسية
22,289
رسوم الزي المدرسي
693
رسوم الموارد
2,636
الرسوم الإجمالية
25,618
الصف الدراسي
الصف 8
الرسوم الدراسية
23,009
رسوم الزي المدرسي
755
رسوم الموارد
2,636
الرسوم الإجمالية
26,400
الصف الدراسي
الصف 9
الرسوم الدراسية
23,726
رسوم الزي المدرسي
755
رسوم الموارد
2,636
الرسوم الإجمالية
27,117
الصف الدراسي
الصف 10
الرسوم الدراسية
24,446
رسوم الزي المدرسي
755
رسوم الموارد
3,834
الرسوم الإجمالية
29,035
الصف الدراسي
الصف 11
الرسوم الدراسية
29,161
رسوم الزي المدرسي
755
رسوم الموارد
3,834
الرسوم الإجمالية
33,750
الصف الدراسي
الصف 12
الرسوم الدراسية
29,561
رسوم الزي المدرسي
755
رسوم الموارد
3,834
الرسوم الإجمالية
34,150

تجدر الإشارة إلى وجوب دفع الرسوم المذكورة أعلاه نقداً أو عن طريق الشيك على ثلاثة أقساط في التواريخ المحددة التالية:

  • نسبة 50% في تاريخ 15 أغسطس
  • نسبة 25٪ في تاريخ 1 ديسمبر
  • نسبة 25٪ في تاريخ 1 مارس
school

المرافق

وجبات الطعام في مدرسة المهارات الحديثة الخاصة

يمكن للطلاب إحضار وجبات غداء ووجبات خفيفة صحية معدة منزلياً، مع ضرورة إرسال أولياء الأمور مع أطفالهم مشروبات في أوعية غير قابلة للكسر، وتجدر الإشارة إلى أن المشروبات الغازية ممنوعة في المدرسة والتأكيد على الحد من إحضار الأطعمة السكرية. تحرص المدرسة على صيانة مقصف المدرسة بشكل دوري وجيد إلى جانب فحصه بشكل دوري.

مواصلات مدرسة المهارات الحديثة الخاصة

تقدم مدرسة المهارات الحديثة الخاصة دبي للطلبة خدمة النقل المدرسي مدفوعة الأجر بالتعاون مع شركة مواصلات الإمارات، هذا وتضمن مشرفات الحافلات حضور الطلاب أثناء اصطحابهم وإنزالهم من وإلى المدرسة.

خدمة النقل المدرسي في مدرسة المهارات الحديثة الخاصة
توفر مدرسة المهارات الحديثة الخاصة للطلبة خدمة نقل مدرسي آمنة وموثوق بها (مصدر الصورة: موقع مدرسة المهارات الحديثة الخاصة الرسمي)
  • رسوم خدمة النقل المدرسي لمناطق دبي (مسار واحد) 3,491 درهم إماراتي
  • رسوم خدمة النقل المدرسي (مسارين) لمناطق دبي 4,653 درهم إماراتي ولمناطق الشارقة 5,818 درهم إماراتي

يجب على الطلبة اتباع قواعد سلوك الحافلة التالية لضمان رحلة آمنة:

  • بقاء الطلبة جالسين في مقاعدهم المخصصة أثناء الرحلة
  • ارتداء أحزمة الأمان طوال الرحلة
  • الاستماع إلى مشرفات وسائقي الحافلات واحترامهم
  • المحافظة على مرافق الحافلة من أي ضرر أو تلف بأي شكل من الأشكال
  • إغلاق نوافذ الحافلات ما لم يتم توجيههم بخلاف ذلك من قبل المشرفة
  • إعادة الطلاب إلى المدرسة إذا لم يظهر الشخص المحدد والمخول في نقطة الإنزال المحددة

المرافق الرياضية

مرافق رياضية في حرم مدرسة المهارات الحديثة الخاصة
ملعب كرة القدم داخل حرم مدرسة المهارات الحديثة الخاصة (مصدر الصورة: موقع مدرسة المهارات الحديثة الخاصة الرسمي)

يشمل الحرم المدرسي مساحة واسعة مخصصة للعب كرة القدم إلى جانب العديد من المساحات الخضراء الخارجية لممارسة الرياضة ومختلف الأنشطة البدنية في المدرسة.

الانشطة اللامنهجية في مدرسة المهارات الحديثة الخاصة

تدمج مدرسة المهارات الحديثة في دبي العديد من الأنشطة الفنية وأنشطة التعلم في المنهج الدراسي بهدف مساعدة الطلبة على تطوير مهاراتهم وقدراتهم البدنية والاجتماعية والإبداعية.

الأنشطة اللامنهجية في مدرسة المهارات الحديثة الخاصة
تعد الأنشطة الفنية جزءاً مهماً من برنامج المدرسة اللامنهجي (مصدر الصورة: موقع مدرسة المهارات الحديثة الخاصة الرسمي)

رحلات ميدانية

تخطط المدرسة لرحلات ميدانية تعليمية للطلاب في كل فصل دراسي.

رحلات ميدانية في مدرسة المهارات الحديثة الخاصة
صورة لطلاب مدرسة المهارات الحديثة الخاصة خلال جولتهم في ألمانيا (مصدر الصورة: موقع مدرسة المهارات الحديثة الخاصة)

رعاية ما بعد المدرسة

يمكن للطلاب المشاركة في أنشطة ما بعد المدرسة لمدة ساعة بعد انتهاء الدوام المدرسي طيلة أيام الأسبوع، هذا وينتهي الدوام المدرسي لطلاب مرحلة الروضة 1 ومرحلة الروضة 2 في الساعة 1:30 مساءً، في حين ينتهي لطلاب المراحل الدراسية الأخرى في الساعة 02:30 مساءً.

الرعاية الطبية في مدرسة المهارات الحديثة الخاصة

توفر المدرسة عيادة طبية مجهزة بطبيب وممرضتين بدوام كامل للتعامل مع الحالات الطبية الطارئة للطلبة، هذا وتقوم الممرضة بتسجيل وحفظ جميع الحالات والتاريخ الطبي للطلبة في حين يتلقى أولياء الأمور نموذجاً طبياً في بداية السنة الدراسية لتعبئته بالكامل وإرساله للمدرسة لعمل سجلات طبية للطلبة. يُقترح على أولياء الأمور في حال إصابة الطالب بمرض مزمن زيارة العيادة المدرسية ومقابلة الطبيب والممرضات وتقديم التقارير الطبية مع ضرورة ذكر جميع أنواع الحساسية والحالات الطبية التي يعاني منها الطالب بوضوح في النموذج.

وفقاً لقواعد وزارة الصحة، تجري المدرسة فحوصات طبية عامة للطلاب وتراقب مؤشر كتلة الجسم (BMI) الخاص بهم، كما تقوم بإبلاغ أولياء الأمور على الفور في حال كان يحتاج طفلهم إلى أي رعاية طبية.

تطلب المدرسة من أولياء الأمور توقيع إذن خطي لإعطاء الأدوية اللازمة لأطفالهم من مرحلة الروضة حتى الصف 2، كما يمكن للممرضات والأطباء في المدرسة إعطاء الأدوية المستخدمة في الإسعافات الأولية المعتمدة من هيئة الصحة بدبي للطلاب من الصف 3 حتى الصف 12. تجدر الإشارة إلى أنه لا يسمح بأخذ الطلبة أي مضادات حيوية خلال ساعات الدوام المدرسي.

تقوم الممرضة بإعطاء الطلبة المطاعيم اللازمة داخل العيادة المدرسية وذلك بعد توقيع أولياء الأمور على نموذج الموافقة باستثناء طلاب مرحلة الروضة الذين حصلوا على المطاعيم في مركز الرعاية الصحية الأولية، كما يُطلب من أولياء الأمور تقديم بطاقة التطعيم الأصلية إلى العيادة المدرسية.

يجب على الطلاب في حالة إصابة أي منهم بمرض معدٍ مثل الجدري والنكاف والتهاب الملتحمة البقاء في المنزل في الحجر الصحي.

منحت هيئة الصحة بدبي الطاقم الطبي في المدرسة برنامج حصانة تقديراً لجهودهم المتميزة وتفانيهم وكفاءتهم.

email

التواصل

التواصل بين المعلمين وأولياء الأمور

يمكن لأولياء أمور طلبة مدرسة المهارات الحديثة الخاصة استخدام بوابة أولياء أمور مدرسة المهارات الحديثة الخاصة الإلكترونية لتلقي الإشعارات ذات الصلة بالأحداث المدرسية المستقبلية والإعلانات المدرسية وتقدم أطفالهم، كما تحرص على دعوة أولياء الأمور لحضور اجتماعات أولياء الأمور والمعلمين لمناقشة تقدم أطفالهم.

توفر المدرسة عدة طرق للتواصل مع أولياء الأمور بما في ذلك النشرات الإخبارية ومواقع التواصل الاجتماعي والرسائل النصية القصيرة والرسائل الإعلانية الرسمية ونظام إدارة المدارس “Paradigm”.

يمكن لأولياء الأمور أيضاً الانضمام إلى مجموعات الواتساب لإبقاء أنفسهم على إطلاع مستمر فيما يتعلق بتقدم أطفالهم وآخر الأحداث المدرسية، تظهر تفاصيل الانضمام إلى هذه المجموعات على الموقع الرسمي للمدرسة.

رقم مدرسة المهارات الحديثة الخاصة و طرق التواصل

تجدر الإشارة إلى أن صورة الغلاف تخص مدرسة المهارات الحديثة الخاصة.

الأسئلة الأكثر تكراراً

ما هي أوقات الدوام المدرسي؟

يمتد الدوام المدرسي من يوم الإثنين إلى يوم الجمعة، من الساعة 7:30 صباحاً حتى الساعة 2:30 بعد الظهر.

هل تنظم المدرسة أنشطة ما بعد المدرسة؟

تتيح المدرسة للطلاب فرصة المشاركة في أنشطة ما بعد المدرسة لمدة ساعة بعد انتهاء الدوام المدرسي طيلة أيام الأسبوع.

كم عدد المراحل الدراسية في المدرسة؟

تضم المدرسة الطلبة من مرحلة الروضة 1 حتى الصف 12.

هل تتبع المدرسة نظام التعليم المختلط؟

نعم، تعد مدرسة مختلطة من مرحلة الروضة 1 حتى الصف 4، ومن فصل الطلبة من الصف 5 إلى حرم البنين وحرم البنات.

كم عدد طلاب المدرسة في الوقت الحالي؟

تضم المدرسة في الوقت الحالي 1,715 طالب وطالبة معظمهم من الجنسية الإماراتية.

هل يمكن وصف التقويم الأكاديمي للمدرسة؟

تبدأ السنة الدراسية في شهر أغسطس وتنتهي في شهر يونيو، حيث تنقسم إلى ثلاثة فصول دراسية.

هل يمكن ذكر نطاق الرسوم الدراسية المفروضة من المدرسة؟

تتراوح الرسوم الدراسية بين 18,295 درهم إماراتي و 34,150 درهم إماراتي.

كيف تتواصل المدرسة مع أولياء الأمور؟

تحرص المدرسة على التواصل الفعال مع أولياء الأمور من خلال استخدام بوابة أولياء الأمور الإلكترونية وتنظيم اجتماعات أولياء الأمور والمعلمين، إلى جانب النشرات الإخبارية ومواقع التواصل الاجتماعي والرسائل النصية القصيرة والرسائل الإعلانية الرسمية ونظام إدارة المدارس ومجموعات الواتساب.

هل يشمل الحرم المدرسي كافتيريا أو مقصف؟

توفر المدرسة مقصف يقدم مختلف وجبات الطعام للطلبة، هذا وتحرص على صيانته بشكل دوري وجيد.

كم عدد المعلمين الحالي في المدرسة؟

تتألف الهيئة التدريسية من 117 معلم بدوام كامل و 32 معلم مساعد معظمهم من الجنسية المصرية، حيث تحرص المدرسة على تعيين موظفين مؤهلين بشكل جيد مكرسين لإعداد الطلاب وتأهيلهم، كما تعزز أساليب التدريس والتعلم الدولية من خلال برنامج تطوير التدريس.

reviews

الآراء والتقييمات

5.0 من 5.0
star_rate
star_rate
star_rate
star_rate
star_rate
بناء على 1 من التقييمات
عرض الكلexpand_circle_down
Anonymous
8 قبل الشهور
star_rate
star_rate
star_rate
star_rate
star_rate
5.0info
ادارة واعية ...
© 2024 بيوت دليل المدارس