مدرسة دبي العربية الامريكية الخاصةمدرسة

مدرسة دبي العربية الامريكية الخاصة

dashboard

لمحة عامة

تقع مدرسة دبي العربية الامريكية المختلطة في منطقة محيصنة 1، وهي واحدة من المدارس الامريكية في دبي التي تراعي القيم والعادات العربية والإسلامية. تقدم المدرسة التعليم من مرحلة الروضة حتى الصف 12، ويبدأ تعليم الذكور والإناث بشكل منفصل من الصف 4. تضم المدرسة حالياً 645 طالب وطالبة معظمهم من الجنسية الإماراتية.

تسعى مدرسة دبي العربية الامريكية المحيصنة للحصول على ترخيص اعتماد من رابطة نيو إنجلاند للمدارس والكليات (NEASC)، وتهدف خطة تطوير المدرسة إلى زيادة الفرص الأكاديمية بناءً على اهتمامات الطلاب. يعمل الكادر الإداري والكادر التعليمي بتعاون وثيق، مع التشديد على استخدام أفضل استراتيجيات وأساليب الابتكار والتعليم.

مدرسة دبي العربية الأمريكية
توفر المدرسة بيئة تعليمية محفزة للطلاب (حقوق الصورة: موقع مدرسة دبي العربية الامريكية الخاصة الرسمي)

معلومات المدرسة

الموقع محيصنة 1
سنة الافتتاح 2006
المنهاج المنهاج الأمريكي
التقييم مقبول
المراحل الدراسية الروضة 1 – الصف 12
الرسوم الدراسية 12,260 درهم إماراتي – 31,790 درهم إماراتي

مناطق قريبة من مدرسة دبي العربية الامريكية

تحيط بالمدرسة مجموعة من المناطق السكنية بما فيها:

تقع المزهر شرق المدرسة، وهي منطقة سكنية كبيرة تم تقسيمها إلى مجمعين سكنيين هما المزهر 1 والمزهر 2. أما مردف فهي واحدة من المناطق الأكثر طلباً في دبي وتقع إلى الجنوب من المدرسة. تقع الطوار غرب المدرسة، بينما تقع عود المطينة إلى الشمال بالقرب من حدود دبي – الشارقة.

تستطيع العائلات التي ترغب بالانتقال إلى مناطق قريبة من مدرسة دبي العربية الامريكية الخاصة الاطلاع على الخيارات التالية:

حرم مدرسة دبي العربية الامريكية

يضم حرم مدرسة دبي العربية الامريكية كافة المرافق اللازمة لتلبية احتياجات الطلاب، بما فيها المكتبة والمناطق الرياضية والساحات الخارجية متعددة الاستخدامات. توفر المدرسة غرف صفية واسعة، مما يتيح للمعلمين القدرة على الاهتمام بجميع الطلاب بشكل متساوي، كما توفر للطلاب المسلمين غرف مخصصة لأداء الصلاة.

عنوان موقع مدرسة دبي العربية الامريكية

يعتبر موقع مدرسة دبي العربية الامريكية في منطقة محيصنة السكنية، التي تقع بالقرب من حدود دبي – الشارقة، مثالي بالنسبة للعديد من العائلات المقيمة في كل من دبي والشارقة. تعد محيصنة إحدى مناطق دبي القديمة التي تكثر فيها شبكات المواصلات، حيث يمر فيها شارع الشيخ محمد بن زايد الرئيسي (E311).

مميزات مدرسة دبي العربية الامريكية

توفر مدرسة دبي العربية الامريكية بيئة تعليمية فعالة مراعية لقيم دولة الإمارات العربية المتحدة في سياق عالمي. تعتمد المدرسة المنهاج الامريكي القائم على المعايير الأساسية المشتركة بين الولايات المتحدة الأمريكية، وتهدف إلى إنشاء جيل مثقف يتميز بالعمل التعاوني وفق مبادئ التربية الأخلاقية والعالمية القائمة على احترام التعددية والتمسك بالقيم والمبادئ.

بعد حصولها على تقدير “ضعيف” لسنوات متتالية من قِبل هيئة المعرفة والتنمية البشرية، بذلت مدرسة دبي العربية الامريكية الكثير من الجهد للحصول على تقدير “مقبول” في آخر تقييم لها عام 2022-2023، حيث قامت الإدارة بالعديد من التحسينات، هذا وتتبع المدرسة المنهج الأمريكي الأساسي المشترك المحدث.

menu_book

المنهج والتقييمات

صفوف مدرسة دبي العربية الامريكية

تقدم المدرسة التعليم للطلاب من مرحلة الروضة 1 حتى الصف 12، وتنقسم الصفوف إلى أربع مراحل تعليمية تشمل ما يلي:

المرحلة التعليميةالصفوف الدراسية
مرحلة السنوات المبكرة الروضة 1 – الروضة 2
المرحلة الابتدائية الصف 1 – الصف 5
المرحلة الإعدادية الصف 6 – الصف 8
المرحلة الثانوية الصف 9 – الصف 12
صفوف مدرسة دبي العربية الامريكية
يتعلم طلاب المراحل الأساسية مهارات الاعتماد على النفس (حقوق الصورة: موقع مدرسة دبي العربية الامريكية الإلكتروني الرسمي)

منهج مدرسة دبي العربية الامريكية

تعتمد مدرسة دبي العربية الامريكية الخاصة المنهاج الامريكي القائم على المعايير الأكاديمية التربوية لولاية كاليفورنيا الأمريكية. علاوة على ذلك، يتم تدريس مواد اللغة العربية والتربية الإسلامية وفق معايير وزارة التربية والتعليم في دولة الإمارات. وفقاً لتقرير هيئة المعرفة والتنمية البشرية (KHDA)الأخير، فإن منهج مدرسة دبي العربية الامريكية يشهد تقدّماً ملحوظاً.

منهاج مرحلة السنوات المبكرة

تعتمد المدرسة في مرحلة السنوات المبكرة (الروضة 1 والروضة 2) أسلوب التعليم القائم على اللعب، وتعمل على تطوير مهارات القراءة والكتابة لدى الطلاب في اللغة العربية واللغة الإنجليزية. خلال هذه المرحلة، يتعلم الطلاب أساسيات الرياضيات والعلوم ويتم تقييمهم بناءً على المهارات التي اكتسبوها.

منهاج المرحلة الابتدائية

تشمل المرحلة الابتدائية الطلاب من الصف 1 إلى الصف 5، ويركز منهاج هذه المرحلة بشكل أساسي على تطوير مهارات الكتابة والتفكير الناقد لدى الطلاب. بالإضافة إلى ذلك، يشمل المنهاج مواد الرياضيات والعلوم كجزء من برنامج العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات (STEM).

تُجري المدرسة اختبار القدرات المعرفية والإدراكية 4 (CAT4) كل 3 سنوات لتقييم طلاب الصف 2 حتى الصف 5. الهدف من هذا التقييم هو قياس القدرات الأكاديمية لدى كل طالب، واستخدام البيانات المستنتجة منه في إعداد الدروس بطريقة تلبي جميع احتياجات الطلاب، وتناسب قدراتهم على اختلافها.

يتقدّم الطلاب من مرحلة الروضة 2 حتى الصف 5 لاختبارات قياس التقدم الأكاديمي (MAP) ثلاث مرات سنوياً، والتي تهدف إلى قياس مستوى تحصيل الطلاب الدراسي في العامين الماضيين والعام الحالي. تُقيّم هذه الاختبارات الطلاب بناءً على مهاراتهم في مواد اللغات والقراءة والرياضيات والعلوم.

تُجري المدرسة أيضاً “تقييمات مقارنة داخلية” 3 مرات كل عام دراسي، و“التقييم البنائي والتقييم الختامي” في كل مادة دراسية للتحقق من مدى تقدّم مهارات الطلاب، ويتم إبلاغ أولياء الأمور بالنتائج أسبوعياً عبر بوابة أولياء الأمور الإلكترونية.

منهاج المرحلة الثانوية

تساعد المرحلة الثانوية الطلاب في اتخاذ الخيارات المناسبة بشأن حياتهم المهنية، والتي تؤهلهم للحصول على قبول في أفضل الجامعات العالمية. يتعين على الطلاب استحقاق ما لا يقل عن 26 ساعة معتمدة للحصول على شهادة الثانوية الأمريكية، شريطة ألّا تقل درجات النجاح في جميع المواد عن الحد الأدنى المعتمد وهو 60%.

يحق للطلاب الاختيار من بين المواد الاختيارية بناءً على رغباتهم، وتوفر المدرسة لهم مشرفة على الإرشاد الأكاديمي/الجامعي وسوق العمل تساعدهم بشأن استفساراتهم حول الخيارات المتاحة والقبول الجامعي والاستعداد لسوق العمل.

غرف صفية
تقدم المدرسة للطلاب منهاج أكاديمي ذو جودة عالية (حقوق الصورة: موقع مدرسة دبي العربية الامريكية الرسمي)

تقييم مدرسة دبي العربية الامريكية من هيئة المعرفة والتنمية البشرية

أصدرت هيئة المعرفة والتنمية البشرية (KHDA)جهاز الرقابة المدرسية في دبي (DSIB) عام 2007 بموجب القرار الصادر عن المجلس التنفيذي بدبي. يسعى جهاز الرقابة إلى تزويد هيئة المعرفة وحكومة دبي والعديد من الأطراف المعنية، بدراسة مفصّلة ودقيقة حول جودة التعليم في المدارس الخاصة في دبي ومقارنتها مع أداء المدارس في الدول الرائدة في التعليم.

تقييم مدرسة دبي العربية الامريكية
مقياس تقييم مدارس دبي الخاصة وفق معايير هيئة المعرفة والتنمية البشرية دبي KHDA

تم تقييم مدرسة دبي العربية الامريكية من قِبل هيئة المعرفة في الفترة ما بين 23 و 27 يناير 2023، وحصلت على تقدير "مقبول" للمرة الثانية على التوالي.

سلّط تقرير الهيئة الأخير الضوء على أبرز جوانب القوة لدى مدرسة دبي العربية الامريكية، والتي تتلخص في النقاط التالية:

  • الإجراءات التي تتخذها المدرسة للحفاظ على صحة طلبتها وسلامتهم وجودة حياتهم
  • تحسن تحصيل الطلاب في كافة المراحل الدراسية وفي مرحلة الروضة على وجه الخصوص
  • تحسن الأنشطة والمهام الصفية المقدمة للطلاب ذوي الهمم

تطرّق التقرير أيضاً الى أبرز جوانب التحسين الواجب على المدرسة العمل عليها، وهي كالآتي:

  • التأكد من توفير الإدارة لأفضل الكوادر والمصادر التعليمية بشكل مستمر
  • العمل على تحسين القيادة المدرسية وعمليات التقويم الذاتي والتخطيط للتطوير
  • الاستفادة من عمليات التقويم الذاتي في تحديد أولويات المدرسة
  • العمل على تحسين جودة التعليم والتقييم في كافة الموضوعات والمراحل التعليمية

التقويم الاكاديمي لمدرسة دبي العربية الامريكية

بناءً على التقويم الأكاديمي المعتمد من قبل مدرسة دبي العربية الامريكية للعام الدراسي 2023 – 2024، تنقسم السنة الدراسية إلى ثلاثة فصول دراسية كما هو موضح أدناه:

  • يبدأ الفصل الدراسي الأول في الأسبوع الأخير من شهر أغسطس وينتهي في الأسبوع الثاني من شهر ديسمبر، تليه إجازة الشتاء من الأسبوع الثالث إلى الأسبوع الأول من شهر يناير
  • يبدأ الفصل الدراسي الثاني في الأسبوع الأول من شهر يناير وينتهي في الأسبوع الأخير من شهر مارس، تليه إجازة الربيع التي تنتهي في الأسبوع الثاني من شهر أبريل
  • يبدأ الفصل الدراسي الثالث في الأسبوع الثالث من شهر أبريل وينتهي في الأسبوع الأخير من شهر يونيو

يوضّح الجدول أدناه أبرز تواريخ التقويم الأكاديمي المُعتمد للعام الدراسي 2023/2024:

البيانالتاريخ
بداية الفصل الدراسي الأول 28 أغسطس 2023
نهاية الفصل الدراسي الأول 10 ديسمبر 2023
إجازة الشتاء (ثلاثة أسابيع) 18 ديسمبر 2023 - 02 يناير 2023
بداية الفصل الدراسي الثاني 03 يناير 2024
نهاية الفصل الدراسي الثاني 30 مارس 2024
إجازة الربيع (ثلاثة أسابيع) 1 أبريل 2024 – 15 أبريل 2024
بداية الفصل الدراسي الثالث 08 أبريل 2024
نهاية الفصل الدراسي الثالث 28 يونيو 2024
receipt

القبول والرسوم

التسجيل في مدرسة دبي العربية الامريكية

يمكن للطلاب الذين يرغبون بالتسجيل في مدرسة دبي العربية الامريكية تعبئة نموذج التسجيل الإلكتروني على موقع المدرسة الرسمي. للمزيد من المعلومات حول سياسة القبول والتسجيل، يرجى زيارة صفحة التسجيل في مدرسة دبي العربية الامريكية الخاصة.

يمكن لأولياء الأمور أيضاً الاتصال بمكتب المسجل الموجود في الطابق الأرضي من الحرم المدرسي أو الاتصال على رقم الاستفسارات المتاح في أسفل الدليل لحجز موعد.

بعد تقديم طلب التسجيل، يتعين على جميع الطلاب المعنيين إجراء تقييم قبول في الموعد الذي تحدده المدرسة بعد دفع رسوم قدره 200 درهم إماراتي بشرط إحضار بطاقة الهوية الإماراتية.

بالنسبة لتقييم طلاب مرحلة التعليم المبكر (الروضة 1 والروضة 2)، يتم مراقبتهم أثناء اللعب لتحديد مهاراتهم وقدراتهم اللغوية والإدراكية والجسدية والعاطفية. أما بالنسبة لتقييم طلاب الصف 1 إلى الصف 12، يتعين عليهم التقدم لامتحانات محوسبة في مواد القراءة واللغة والرياضات واللغة العربية. في حال تطلّب الأمر المزيد من المعلومات، يحتفظ فريق القيادة الأكاديمي بالحق في استدعاء الطالب لإجراء مقابلة شخصية.

في حال قبول الطالب، تتواصل مسؤولة قسم التسجيل مع ولي الأمر لإعلامه بالنتيجة، ويجب تقديم الوثائق التالية للبدء بعملية التسجيل:

  • بطاقة الهوية الإماراتية الأصلية للطالب وولي الأمر
  • صورة عن جواز سفر الطالب وولي الأمر
  • صورة عن تأشيرة الإقامة سارية المفعول من دولة الإمارات العربية المتحدة للطالب وولي الأمر
  • ثلاث صور شخصية حديثة للطالب
  • نسخة عن شهادة ميلاد الطالب
  • نسخة عن بطاقة التطعيم
  • شهادة نقل من المدرسة السابقة
  • تقرير درجات الطالب من المدرسة السابقة

عند تقديم جميع المستندات المطلوبة أعلاه، يعتبر الطالب مسجّل بشكل رسمي في مدرسة دبي العربية الامريكية الخاصة، هذا ويتعين على جميع أولياء الأمور التوقيع على “عقد ولي الأمر – هيئة المعرفة، مع المدرسة“.

يمكن إرسال طلب الالتحاق من خلال بوابة القبول والتسجيل الخاصة بالمدرسة، كما يمكن للطلاب الجدد والطلاب الملتحقين بالمدرسة استخدام البوابة.

للمزيد من المعلومات حول سياسة القبول والتسجيل، يرجى زيارة صفحة التسجيل في مدرسة دبي العربية الامريكية الخاصة. يمكن لأولياء الأمور أيضاً الاتصال بمكتب المسجل الموجود في الطابق الأرضي من الحرم المدرسي أو الاتصال على رقم الاستفسارات المتاح في أسفل الدليل لحجز موعد.

ينبغي على أولياء الأمور التأكد من استيفاء الطفل كافة إرشادات سن القبول التالية قبل التسجيل في المدرسة:

الصف الدراسيالحد الأدنى لسن القبولالحد الأعلى لسن القبولالحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
الصف الدراسي
مرحلة الروضة 1
الحد الأدنى لسن القبول
4
الحد الأعلى لسن القبول
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
الصف الدراسي
مرحلة الروضة 2
الحد الأدنى لسن القبول
5
الحد الأعلى لسن القبول
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
الصف الدراسي
الصف 1
الحد الأدنى لسن القبول
6
الحد الأعلى لسن القبول
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
الصف الدراسي
الصف 2
الحد الأدنى لسن القبول
7
الحد الأعلى لسن القبول
9
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
6
الصف الدراسي
الصف 3
الحد الأدنى لسن القبول
8
الحد الأعلى لسن القبول
10
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
7
الصف الدراسي
الصف 4
الحد الأدنى لسن القبول
9
الحد الأعلى لسن القبول
11
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
8
الصف الدراسي
الصف 5
الحد الأدنى لسن القبول
10
الحد الأعلى لسن القبول
12
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
9
الصف الدراسي
الصف 6
الحد الأدنى لسن القبول
11
الحد الأعلى لسن القبول
13
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
10
الصف الدراسي
الصف 7
الحد الأدنى لسن القبول
12
الحد الأعلى لسن القبول
14
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
11
الصف الدراسي
الصف 8
الحد الأدنى لسن القبول
13
الحد الأعلى لسن القبول
15
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
12
الصف الدراسي
الصف 9
الحد الأدنى لسن القبول
14
الحد الأعلى لسن القبول
17
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
13
الصف الدراسي
الصف 10
الحد الأدنى لسن القبول
15
الحد الأعلى لسن القبول
18
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
14
الصف الدراسي
الصف 11
الحد الأدنى لسن القبول
16
الحد الأعلى لسن القبول
19
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
15
الصف الدراسي
الصف 12
الحد الأدنى لسن القبول
17
الحد الأعلى لسن القبول
20
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
16

يعتمد قبول الطلبة على عمرهم في تاريخ 31 أغسطس (للمدارس التي يبدأ دوامها في سبتمبر) (مصدر الجدول: موقع هيئة المعرفة والتنمية البشرية الرسمي)

* لتلبية احتياجات الطلاب الذين ينتقلون من مدارس تتبع أنظمة تقبل الطلاب في سن أصغر.

رسوم مدرسة دبي العربية الامريكية

فيما يلي جدول يوضّح رسوم مدرسة دبي العربية الامريكية الخاصة للعام الدراسي 2023 –2024:

الصف الدراسيرسوم الاختبارات الدوليةالرسوم الطبيةرسوم الكتبالرسوم الدراسية
الصف الدراسي
الروضة 1
رسوم الاختبارات الدولية
-
الرسوم الطبية
300
رسوم الكتب
874
الرسوم الدراسية
14,260
الصف الدراسي
الروضة 2
رسوم الاختبارات الدولية
200
الرسوم الطبية
300
رسوم الكتب
874
الرسوم الدراسية
15,046
الصف الدراسي
الصف 1
رسوم الاختبارات الدولية
200
الرسوم الطبية
300
رسوم الكتب
2,122
الرسوم الدراسية
16,093
الصف الدراسي
الصف 2
رسوم الاختبارات الدولية
300
الرسوم الطبية
300
رسوم الكتب
2,122
الرسوم الدراسية
16,876
الصف الدراسي
الصف 3
رسوم الاختبارات الدولية
400
الرسوم الطبية
300
رسوم الكتب
2,122
الرسوم الدراسية
17,661
الصف الدراسي
الصف 4
رسوم الاختبارات الدولية
400
الرسوم الطبية
300
رسوم الكتب
2,122
الرسوم الدراسية
18,446
الصف الدراسي
الصف 5
رسوم الاختبارات الدولية
400
الرسوم الطبية
300
رسوم الكتب
2,122
الرسوم الدراسية
19,210
الصف الدراسي
الصف 6
رسوم الاختبارات الدولية
400
الرسوم الطبية
300
رسوم الكتب
2,122
الرسوم الدراسية
19,887
الصف الدراسي
الصف 7
رسوم الاختبارات الدولية
400
الرسوم الطبية
300
رسوم الكتب
2,872
الرسوم الدراسية
21,325
الصف الدراسي
الصف 8
رسوم الاختبارات الدولية
400
الرسوم الطبية
300
رسوم الكتب
2,872
الرسوم الدراسية
22,765
الصف الدراسي
الصف 9
رسوم الاختبارات الدولية
400
الرسوم الطبية
300
رسوم الكتب
2,872
الرسوم الدراسية
24,334
الصف الدراسي
الصف 10
رسوم الاختبارات الدولية
400
الرسوم الطبية
300
رسوم الكتب
3,621
الرسوم الدراسية
26,558
الصف الدراسي
الصف 11
رسوم الاختبارات الدولية
1,350
الرسوم الطبية
300
رسوم الكتب
3,621
الرسوم الدراسية
29,174
الصف الدراسي
الصف 12
رسوم الاختبارات الدولية
1,350
الرسوم الطبية
300
رسوم الكتب
3,621
الرسوم الدراسية
31,790

تقدم المدرسة أيضاً خصومات للأخوة ولأطفال الموظفين، كما هو مبين في الجدول أدناه:

خصم الموظفينخصم الأخوة
خصم بنسبة 30% للموظفين في الخدمة أقل من سنة واحدة الطفل الثاني: خصم بنسبة 5%
خصم بنسبة 40% للموظفين في الخدمة لمدة عامين الطفل الثالث: خصم بنسبة 10%
خصم بنسبة 50% للموظفين في الخدمة لمدة تتراوح بين 3 سنوات و 5 سنوات
خصم بنسبة 60% للموظفين في الخدمة لمدة 5 سنوات فأكثر

لمعرفة المزيد من التفاصيل، يرجى الاطلاع على صفحة رسوم مدرسة دبي العربية الامريكية الخاصة.

school

المرافق

وجبات الطعام في مدرسة دبي العربية الامريكية

يضم حرم المدرسة كافتيريا توفر قائمة طعام تحتوي على العديد من الأصناف بما فيها الوجبات الباردة والساخنة. تتراوح أسعار وجبات الطعام في مدرسة دبي العربية الامريكية بين 10 و 20 درهم إماراتي.

مواصلات مدرسة دبي العربية الامريكية

توفر مدرسة دبي العربية الامريكية المحيصنة خدمة نقل آمنة لطلابها، وقد تختلف رسوم المواصلات حسب المنطقة كما هو موضح أدناه:

المنطقةالمناطق المشمولةالرسوم (بالدرهم الإماراتي)
المنطقة
المنطقة 1
المناطق المشمولة
القصيص، النهدة، الطوار، سنشري مول، هور العنز، أبو هيل، المرقبات
الرسوم (بالدرهم الإماراتي)
5,500
المنطقة
المنطقة 2
المناطق المشمولة
المزهر، الخوانيج، عود المطينة، مردف، الورقاء، محيصنة 1، 2، 3، 4
الرسوم (بالدرهم الإماراتي)
5,500
المنطقة
المنطقة 3
المناطق المشمولة
الراشدية، ند الحمر، العوير
الرسوم (بالدرهم الإماراتي)
5,500
المنطقة
المنطقة 4
المناطق المشمولة
المدينة العالمية، مقابل سوق الخضار، طريق حتا – عُمان، ند الشبا، وادي السيليكون
الرسوم (بالدرهم الإماراتي)
6,500
المنطقة
المنطقة 5
المناطق المشمولة
المنخول، شارع الضيافة، السطوة، طريق جميرا، الوصل، القوز، البرشاء، شارع الشيخ زايد، أبراج بحيرات جميرا
الرسوم (بالدرهم الإماراتي)
6,500
المنطقة
المنطقة 6
المناطق المشمولة
الشارقة: النهدة، التعاون، الخان، المجاز، شارع الوحدة، أبو شغارة، بوطينة، شرقان، الناصرية، طريق الرولة – العروبة
الرسوم (بالدرهم الإماراتي)
6,500

المرافق الرياضية

تُعد الرياضة جزء لا يتجزأ من حياة الطلاب اليومية في مدرسة دبي العربية الامريكية، ولذلك فهي توفر العديد من المرافق الرياضية للطلاب، بما فيها بركة السباحة، وملعب كرة القدم، والصالة الداخلية التي تستخدم لممارسة العديد من الرياضات مثل:

كرة القدم كرة اليد
كرة الطائرة تنس الريشة
الجمباز الكاراتيه

الانشطة اللامنهجية في مدرسة دبي العربية الامريكية

تشجع المدرسة الطلاب على المشاركة في الانشطة اللامنهجية، حيث تنظم العديد من الفعاليات والأنشطة على مدار العام الدراسي، حيث يمكن للطلاب تنمية مهاراتهم ومواهبهم في مجالات متعددة.

الانشطة اللامنهجية
طلاب المرحلة الأساسية يشاركون في الانشطة اللامنهجية (حقوق الصورة: موقع مدرسة دبي العربية الامريكية الرسمي)

رحلات ميدانية

تنظم المدرسة العديد من الرحلات التعليمية والترفيهية المناسبة للطلاب من مختلف الأعمار، ومن الأمثلة على هذه الرحلات ما يلي:

بالإضافة إلى ذلك، زار الطلاب أماكن أخرى مثل برواز دبي إلى جانب متحف اللوفر أبوظبي، كما قاموا بزيارة مسجد الشيخ زايد الكبير.

رحلة مدرسة
طلاب المدرسة في إحدى الرحلات الميدانية (حقوق الصورة: موقع مدرسة دبي العربية الأمريكية الرسمي)

الرعاية الطبية في مدرسة دبي العربية الامريكية

يضم حرم مدرسة دبي العربية الامريكية عيادة طبية تديرها ممرضة بدوام كامل مؤهلة لتلبية جميع احتياجات الطلاب الصحية. ينظم فريق عيادة المدرسة الطبي محاضرات توعوية حول أهمية النظافة وغيرها من المواضيع المهمة بالنسبة لصحة الطلاب.

email

التواصل

التواصل بين المعلمين وأولياء الأمور

يبقى الآباء على اطلاع بمراحل تقدم أطفالهم من خلال الرسائل الرسمية التي يتلقونها من المدرسة على مدار العام الدراسي. تلعب المؤتمرات التي ينظمها الطلاب دوراً أساسياً في تعزيز التواصل بين المدرسة وأولياء الأمور. توفر المدرسة كذلك بوابة أولياء أمور مدرسة دبي العربية الامريكية الإلكترونية، حيث يمكنهم متابعة نتائج امتحانات الطلاب ومستوى تحصيلهم الدراسي.

رقم مدرسة دبي العربية الامريكية و طرق التواصل

الأسئلة الأكثر تكراراً

ما هي أوقات الدوام في المدرسة ؟

تمتد أوقات الدوام الرسمي للمدرسة بين الساعة 7 صباحاً والساعة 3 عصراً.

كم عدد طلاب المدرسة في الوقت الحالي ؟

تضم المدرسة في الوقت الحالي 645 طالب وطالبة معظمهم من الجنسية الإماراتية.

هل يتم تنظيم أنشطة ما بعد المدرسة؟

تنظم مدرسة دبي العربية الامريكية الخاصة العديد من الانشطة اللامنهجية أثناء وبعد ساعات الدوام الرسمي.

كم عدد المراحل الدراسية في المدرسة؟

تتميز مدرسة دبي العربية الامريكية الخاصة بكونها مدرسة شاملة، إذ تستقبل الطلاب من مرحلة الروضة 1 حتى الصف 12.

هل يمكن وصف التقويم الأكاديمي للمدرسة؟

تعتمد المدرسة تقويم المدارس الامريكية في دولة الإمارات، حيث يمتد العام الدراسي بين الأسبوع الأخير من شهر أغسطس والأسبوع الأخير من شهر يونيو.

هل يمكن ذكر نطاق الرسوم الدراسية المفروضة من المدرسة؟

تتراوح رسوم مدرسة دبي العربية الامريكية الخاصة بين 12,260 درهم إماراتي و 31,790 درهم إماراتي.

كيف تتواصل المدرسة مع أولياء الأمور؟

تحرص المدرسة على بناء علاقة شراكة قوية مع أولياء الأمور من خلال عدة قنوات، بما في ذلك الاجتماعات الدورية التي تعقد داخل حرم المدرسة، وكذلك منصات التواصل الاجتماعي التي يتم خلالها مشاركة جميع الاحداث والأنشطة والفعاليات المختلفة.

كم يبلغ عدد المعلمين الحالي في المدرسة ؟

يشرف على تدريس الطلاب في الوقت الحالي 44 معلم بدوام كامل و 5 معلمين مساعدين.

reviews

الآراء والتقييمات

كن أول من يُقيم المدرسة وشارك تجربتك مع الآخرين!

© 2024 بيوت دليل المدارس