مدارس الظفرة الخاصة، العينمدرسة

مدارس الظفرة الخاصة، العين

dashboard

لمحة عامة

تضم مدرسة الظفرة الخاصة العين الطلبة من مرحلة الروضة حتى الصف 12، إذ تقدم تعليماً عالي الجودة للطلاب في منطقة المناصير في العين، كما تعرف بكونها مدرسة مختلطة تضم طلاب وطالبات حتى الصف 2 (السنة 3) ومن ثم يتم فصلهم في صفوف دراسية منفصلة. تتبع المدرسة في الأغلب المنهج الوطني لبريطانيا، إذ توفر الفرصة للطلاب والطالبات من الصف 9 وما فوق لدراسة المنهاج الأمريكي، هذا وتشمل المدرسة خططاً لتعديل برنامجها التعليمي بالكامل بناءً على المنهاج الأمريكي. يقع الحرم المدرسي الشقيق في مدينة محمد بن زايد في أبوظبي ويدرس الطلاب فيه المنهاج الأمريكي فقط.

تضم المدرسة في الوقت الحالي 1,993 طالب وطالبة من جنسيات مختلفة، ويشكل الطلبة الإماراتيون معظم الطلاب يليهم الطلبة من الجنسية الأردنية والمصرية والسورية، في حين تتألف الهيئة التدريسية من 147 معلم بدوام كامل و 28 معلم مساعد، حيث تبلغ نسبة المعلمين إلى الطلاب 13:1، مما يشير إلى الاهتمام والرعاية الفردية الكافية من قبل المدرسة، هذا وأن معظم معلمي المدرسة من الجنسية الكندية والأمريكية وبعض الجنسيات العربية.

تقدم مدرسة الظفرة الخاصة العين مجموعة متميزة من المرافق المدرسية التي تدعم الاحتياجات الأكاديمية وغير الأكاديمية للطلاب، كما توفر برنامجاً شاملاً للرعاية ما بعد المدرسة يعتمد على الأنشطة اللامنهجية الرائعة وذات الصلة.

لمعرفة المزيد عن المنهج التعليمي وعملية القبول والرسوم والمرافق المدرسية وغيرها من المعلومات الأساسية للمدرسة، قم بتصفح دليل مدرسة الظفرة الخاصة العين الشامل على موقع بيوت الرسمي.

معلومات المدرسة

الموقع المويجعي
سنة الافتتاح 1989
المنهاج المنهاج البريطاني، المنهاج الأمريكي
المراحل الدراسية الروضة 1 – الصف 12
تقييم المدرسة جيد
الرسوم الدراسية 12,580 درهم إماراتي – 24,540 درهم إماراتي

مناطق قريبة من مدرسة الظفرة الخاصة العين

تقع مدرسة الظفرة الخاصة على أطراف المويجعي في العين، وهي منطقة سكنية ملائمة للعائلات تضم العديد من الشقق والفلل. يسهل موقع المدرسة المتميز الوصول إلى المجمعات والمناطق السكنية القريبة التالية:

تعد المنطقة السكنية فلج هزاع في العين أقرب المناطق السكنية من المدرسة، إذ يمكن لأولياء الأمور الراغبين في السكن بالقرب من المدرسة استئجار أو شراء شقق أو فلل في المويجعي:

حرم مدرسة الظفرة الخاصة العين

تتميز الصفوف الدراسية في حرم العين بمساحتها الواسعة وذات الإضاءة الجيدة، إذ يتم تصميم الصفوف الدراسية لطلاب المرحلة التأسيسية بدقة باستخدام موارد مادية وحسية مميزة حيث تلعب هذه الموارد دوراً مهماً في التنمية الشاملة للطلبة الصغار السن.

تمتلك المدرسة مرافق للفنون والموسيقى مصممة بشكل جيد لتكمل منهج المدرسة، هذا وتتميز هذه المرافق بكونها مجهزة بشكل جيد بأدوات موسيقية مثل البيانو والجيتارات والكمان لدعم الأنشطة اللامنهجية. تقيد المساحة المحدودة المتاحة في الحرم المدرسي المدرسة في بناء مرفق منفصل ذي صلة بالفنون للطلاب، ومع ذلك فقد تعاونت إدارة المدرسة مع مقدمي الخدمات الخارجيين لتلبية الاحتياجات الفنية للطلاب. 

يشمل الحرم المدرسي أيضاً مكتبة ذات مساحة واسعة تضم أكثر من 10,000 كتاب حول مواضيع مختلفة لمساعدة الطلاب في التعلم، كما يمكن للطلاب الوصول إلى المكتبة الإلكترونية التي تحتوي على مجموعة من الكتب الأكاديمية والكتب الثقافية والمجلات غير الأكاديمية.

طلاب داخل المكتبة المدرسية
مكتبة في حرم مدرسة الظفرة الخاصة العين (مصدر الصورة: صفحة الفيسبوك الرسمية لمدرسة الظفرة الخاصة العين)

تشمل المرافق المميزة الأخرى في المدرسة مقصف وعيادة طبية إلى جانب مجموعة محدودة من المرافق الرياضية.

تجدر الإشارة إلى أن الحرم المدرسي مكون من مبنيين منفصلين، أحدهما للطلبة من مرحلة الروضة حتى الصف 4 والآخر للطلاب من الصف 5 حتى الصف 12.

عنوان موقع مدرسة الظفرة الخاصة العين

تقع مدرسة الظفرة الخاصة بالقرب من تقاطع شارع خالد بن سلطان وشارع سعيد بن شخبوط الأول في الجهة الجنوبية من منطقة المويجعي، كما تقع العديد من المدارس المرموقة بالقرب مثل مدرسة الدار الخاصة ومدرسة دار الهدى الإسلامية و مدرسة براعم العين الخاصة بني ياس. يمكن لأولياء الأمور الراغبين بزيارة المدرسة الوصول إليها عبر شارع شخبوط الأول وشارع 130، إذ تربط هذه الشوارع المدرسة بمعظم أجزاء إمارة العين.

مميزات مدرسة الظفرة الخاصة العين

تمتلك المدرسة العديد من الميزات التي تجعلها مؤسسة تعليمية مثالية للطلاب في إمارة العين، بما في ذلك:

تقدم المدرسة تعليماً جيداً للطلاب من مرحلة الروضة حتى الصف 12، فهي من أفضل مدارس العين التي تقدم خيار دراسة مناهج مزدوجة للطلبة، إذ تتبع المنهاج البريطاني في تدريس الطلبة من مرحلة الروضة حتى الصف 8، ومن ثم تتيح للطلبة من الصف 9 فما فوق خيار الاستمرار في دراسة منهج اللغة الإنجليزية أو برنامج دبلوما الشهادة الثانوية باتباع المنهج الأساسي المشترك للولايات المتحدة الأمريكية. إذ يتميز كلا المنهجين بكونهما معروفان بشكل جيد في العالم بسبب الدقة الأكاديمية وموادها التعليمية المحدثة، هذا وتقبل أفضل الكليات والجامعات الطلاب الذين يكملون تعليمهم في المرحلة الثانوية في المدارس التي تتبع المنهج البريطاني والمنهج الأمريكي.

من الميزات الأخرى للمدرسة هي اتباعها سياسة القبول الشاملة، إذ تقبل طلبات الالتحاق من جميع مقدمي الطلبات بغض النظر عن الجنسيات أو الأصول العرقية، ويتضح هذا من قبول الطلبة في المدرسة من 39 جنسية مختلفة مما يخلق هذا بيئة ملائمة للطلاب حيث يتعلمون فهم الاختلافات وقبول الأشخاص من خلفيات عدة.

حرصت المدرسة على تعيين مجموعة من المعلمين المتمرسين من ذوي الخبرات التعليمية والمهنية المتميزة، إذ سبق للمعلمين التدريس في العديد من المدارس المرموقة في دولة الإمارات العربية المتحدة ويعتبرون قدوة ونماذج يحتذى بها. تظهر فوائد وميزات توظيف المعلمين المؤهلين في المدرسة على أداء الطلاب المتميز في الامتحانات، هذا وقد ذكرت المدرسة على موقعها الإلكتروني الرسمي بامتلاكها سجل للالتحاق بالجامعة بنسبة 100٪.

يمكن لطلاب المدرسة إلى جانب الأنشطة الأكاديمية المشاركة في عدد كبير من الأنشطة اللامنهجية، فلقد خططت بدقة للبرنامج اللامنهجي الذي يلبي احتياجات الطلاب ذوي الاهتمامات المختلفة. تشمل هذه الأنشطة الرياضة والفنون الإبداعية والفنون الجميلة والنوادي المدرسية وغير ذلك الكثير.

menu_book

المنهج والتقييمات

صفوف مدرسة الظفرة الخاصة العين

تضم مدرسة الظفرة الخاصة الابتدائية الطلبة من مرحلة الروضة حتى الصف 12، إذ تلبي الاحتياجات التعليمية للطلاب الذين تتراوح أعمارهم بين 3 سنوات و 18 سنة. يتم تقسيم النظام التعليمي إلى المراحل الدراسية التالية:

المرحلة الدراسيةالصفوف الدراسية
مرحلة الروضة الروضة 1 – الروضة 2
المرحلة الابتدائية الصف 1 – الصف 6
المرحلة المتوسطة الصف 7 – الصف 8
المرحلة الثانوية الصف 9 – الصف 12

منهج مدرسة الظفرة الخاصة العين

يتميز البرنامج التعليمي في المدرسة بكونه شامل ويستند إلى تعليم السياق الدولي، إذ يقوم على إعداد الطلاب لمواجهة تحديات الحياة الواقعية وتطوير مهارات العصر الحديث. تقدم المدرسة منهاجين دراسيين لطلبة المرحلة الثانوية للاختيار بينهما، مما يوفر هذا العديد من الفرص للطلاب لاختيار المسار والمنهج الدراسي. تظهر أدناه تفاصيل كل مرحلة من مراحل التعليم في المدرسة:

منهاج مرحلة الروضة

تتبع المدرسة المنهج الوطني لإنجلترا في تدريس طلبة المرحلة الروضة، كما تتبع منهجية تدريس أقل رسمية لغرس المهارات الأساسية لدى الطلاب. لذا تتبنى المدرسة إطار مرحلة السنوات المبكرة (EYFS) وهو إطار تعليمي قياسي لدراسات المراحل الأولى من مرحلة الروضة.

تعتمد الحصص الدراسية في مرحلة الروضة في المدرسة على استراتيجيات اللعب والتعلم إلى جانب التعلم داخل الحصص الدراسية، كما يتم توفير فرص تعلم كافية في الهواء الطلق للطلاب على شكل رحلات ميدانية وأنشطة في المناطق المخصصة للعب. يعد الطلاب الذين أكملوا تعليمهم في مرحلة السنوات المبكرة على استعداد للالتحاق في المرحلة الابتدائية.

طلاب وطالبات داخل حصة الفن
حصص فنية لطلاب مرحلة الروضة في مدرسة الظفرة الخاصة العين (مصدر الصورة: صفحة الفيسبوك الرسمية لمدرسة الظفرة الخاصة العين)

منهاج المرحلة الابتدائية

يدور البرنامج التعليمي للمرحلة الابتدائية في مدرسة الظفرة الخاصة العين حول المنهاج البريطاني، إذ تعتمد منهجيات التعلم الأكثر رسمية لإعداد الطلاب للتعلم الرسمي وينقسم منهج المرحلة الابتدائية إلى مرحلتين: المرحلة الأساسية الأولى والمرحلة الأساسية الثانية.

تضمن المدرسة في المرحلة الدراسية الأولى انتقال الطلاب بسلاسة من التعليم في مرحلة السنوات المبكرة القائم على اللعب إلى التعليم الابتدائي، إذ يعتمد المعلمون على المفاهيم التي يتم تدريسها في مرحلة الروضة لتطوير فهم عميق للمواد الأساسية، هذا وتزداد صعوبة المفاهيم من مرحلة الروضة 2 فما فوق. ينشئ المعلمون روابط عبر المنهج الدراسي إلى جانب توفير فرص التعلم في الهواء الطلق للطلاب لربط التعليم النظري بالبيئات العملية. يشارك طلاب المرحلة الابتدائية في اختبار المستوى العام وهو تقييم تكويني للطلاب في المدارس التي تتبع المنهاج البريطاني.

منهاج المرحلة المتوسطة

تواصل مدرسة الظفرة الخاصة اعتماد تدريس المنهاج البريطاني في تدريس طلبة المرحلة المتوسطة “المرحلة الأساسية الثالثة”، إذ تعد المدرسة الطلبة في هذه المرحلة للمرحلة الثانوية عن طريق زيادة تعقيد المفاهيم الأساسية. يشارك طلاب المرحلة المتوسطة أيضاً في اختبار المستوى العام.

منهاج المرحلة الثانوية

توفر المدرسة لطلاب لمرحلة الثانوية خيارين إما مواصلة العملية التعليمية الخاصة بهم باتباع المنهاج البريطاني أو اختيار مسار جديد يعتمد على المنهاج الأمريكي.

المنهاج البريطاني

تقوم المدرسة بإعداد الطلاب الذين يختارون المنهاج البريطاني لامتحان الشهادة الدولية العامة للتعليم الثانوي والمستوى المتقدم المساعد والمستوى المتقدم خلال المرحلة الثانوية، هذا ويسمح مجلس امتحانات كامبردج الدولي لطلاب الصف 10 بالمشاركة في امتحان الشهادة الدولية العامة للتعليم الثانوي للحصول على الشهادة الثانوية. يستعد طلاب الصف 11 لاحقاً لامتحانات المستوى المتقدم المساعد في السنة 11 وطلاب الصف 12 لامتحان المستوى المتقدم، هذا وتتطلب المعادلة الحالية للطلاب الذين يتبعون المنهج الوطني للغة الإنجليزية اجتياز الاختبارات بنسبة نجاح 60٪ على الأقل.

بالنسبة لامتحانات الشهادة الدولية العامة للتعليم الثانوي، فينبغي على الطلاب دراسة 5 مواد بما في ذلك ثلاث مواد إجبارية في الرياضيات والعلوم (الكيمياء / الأحياء / الفيزياء) واللغة الإنجليزية (اللغة والأدب). يتضمن برنامج المرحلة الثانوية على مدى أربع سنوات المراحل التالية:

  • المرحلة الأولى (الصفين 9 و 10): تقدم الطلاب امتحان داخلي في الصف 9 والامتحان الخارجي للشهادة الدولية العامة للتعليم الثانوي في الصف 10
  • المرحلة الثانية (الصف 11): يدرس الطلاب من 3 إلى 4 مواد، ويجب عليهم في نهاية هذه السنة التقدم للامتحان الخارجي لما لا يقل عن مادتين في المستوى المتقدم المساعد
  • المرحلة الثالثة (الصف 12): يدرس طلاب هذه المرحلة ويتقدمون لامتحان الجزء الثاني من المستوى المتقدم في مادتين دراسيتين

تشمل المواد التي يتم تدريسها لامتحان الشهادة الدولية العامة للتعليم الثانوي ما يلي:

اللغة العربية كلغة أولى اللغة العربية كلغة ثانية
اللغة الإنجليزية كلغة ثانية اللغة الأردية كلغة ثانية
الفيزياء الرياضيات
الكيمياء دراسات الأعمال
علم الأحياء اللغة الفرنسية
تكنولوجيا المعلومات والاتصالات (ICT)

يدرس الطلاب المواد التالية لامتحانات المستوى المتقدم المساعد:

الفيزياء الرياضيات
تكنولوجيا المعلومات والاتصالات التطبيقية الكيمياء
علم الأحياء اللغة الإنجليزية أو الأدب الإنجليزي

تشمل المواد المتاحة للطلاب في المستوى المتقدم ما يلي:

علم الأحياء الكيمياء
الفيزياء تكنولوجيا المعلومات والاتصالات
الرياضيات

المنهاج الأمريكي

تقدم المدرسة أيضاً الفرصة للطلاب للحصول على دبلوما الشهادة الثانوية الامريكية المعتمدة من قبل هيئة الاعتماد العالمي ” أدفانس إد”. لذا تتبع المعايير الحكومية للأساس المشترك في الولايات المتحدة الأمريكية، وهو معيار تعليمي أمريكي مرموق يتم اتباعه في المدارس الأمريكية العالمية. يستخدم اختبارات قياس التقدم الأكاديمي (MAP) لتقييم الطلبة من الصف 9 حتى الصف 12.

كما تقدم مدرسة الظفرة الخاصة العين دورات السات 1 والتوفل لطلاب الصفين 11 و 12، أما بالنسبة للتربية الإسلامية والدراسات الاجتماعية واللغة العربية فتتبع المبادئ التوجيهية المقررة من قبل وزارة التربية والتعليم (MOE). تتطلب المعادلة الحالية للنظام الأمريكي من الطلاب اجتياز امتحانات وزارة التربية والتعليم في اللغة العربية والتربية الإسلامية بنسبة نجاح 60٪ على الأقل، أما بالنسبة للرياضيات فيجب أن يحصل الطلاب على 450 علامة في اختبار السات أو 500 علامة في اختبار الإمارات القياسي (EmSAT).

تشمل المسارات المتاحة للطلاب الذين يختارون المنهج الأمريكي:

  • المسار العام: ينبغي على الطلاب دراسة خمس مواد دراسية مع مواد وزارة التربية والتعليم الإجبارية
  • المسار المتقدم: يجب على الطلاب تلبية المتطلبات العامة إلى جانب حساب التفاضل والتكامل أ و ب في مساق القبول المتقدم والفيزياء ج في الميكانيك والمواد الاختيارية، هذا ويمكن أن تكون المادة الاختيارية إما علم الأحياء أو الكيمياء في مساق القبول المتقدم
  • مسار النخبة: تشمل المواد التي يتم تدريسها في هذا المسار المواد المتقدمة والفيزياء ج في الكهرومغناطيسية والمواد الإضافية في مساق القبول المتقدم

تجدر الإشارة إلى أن المسارات المذكورة أعلاه متاحة للطلاب بدءاً من السنة الدراسية 2022-2023.

تشمل المواد الإجبارية المتاحة لطلاب المرحلة الثانوية ما يلي:

  • الرياضيات: 4 ساعات معتمدة
  • العلوم الإنسانية أو الدراسات الاجتماعية: 3 ساعات معتمدة
  • اللغة الإنجليزية: 4 ساعات معتمدة
  • العلوم (يجب أن تشمل الفيزياء): 4 ساعات معتمدة

تضم مواد وزارة التربية والتعليم المقدمة للطلاب ما يلي:

  • التربية الإسلامية: 4 ساعات معتمدة
  • الدراسات الاجتماعية لدولة الإمارات العربية المتحدة: ساعة معتمدة
  • التربية الإسلامية: 4 ساعات معتمدة
  • التربية الأخلاقية: 4 ساعات معتمدة

تشمل المواد الإضافية الإجبارية في مدرسة الظفرة الخاصة العين ما يلي:

  • التربية البدنية: 4 ساعات معتمدة
  • علوم الحاسوب: 4 ساعات معتمدة

يمكن للطلاب الاختيار من المواد الاختيارية التالية:

  • الأعمال: ساعتين معتمدتين
  • اللغة الفرنسية: 4 ساعات معتمدة

تقدم المدرسة أيضاً حصصاً في تحديد المستوى المتقدم، لمزيد من المعلومات قم بالاطلاع على منهج المرحلة الثانوية لمدرسة الظفرة الخاصة العين.

تقييم مدرسة الظفرة الخاصة العين من دائرة التعليم والمعرفة

تعد دائرة التعليم والمعرفة في أبوظبي (ADEK) هيئة تنظيمية حكومية للتعليم، إذ تأسست في عام 2006 بأمر من صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان “حفظه الله” وتهدف إلى تحسين جودة التعليم الذي تقدمه المؤسسات التعليمية في أبوظبي والعين والحفاظ عليها.

تقوم الدائرة من خلال برنامج ارتقاء بتقييم أداء المدارس كل 14 إلى 18 شهر وإصدار تقرير يتضمن نظرة عامة مفصلة عن أداء المدرسة، كما تقيم الدائرة أداء المدارس من حيث معايير الأداء الستة التالية:

  • جودة المنهاج الدراسي
  • جودة عمليات التدريس والتقييم
  • جودة إنجازات الطلبة
  • جودة التطور الشخصي والاجتماعي ومهارات الابتكار
  • جودة قيادة المدرسة وإدارتها
  • جودة حماية الطلبة ورعايتهم وتقديم الإرشاد والدعم لهم

يتم تقييم أداء المدارس بناءً على مقياس مؤلف من 6 نقاط على النحو الآتي:

  • متميز
  • جيد جداً
  • جيد
  • مقبول
  • ضعيف
  • ضعيف جداً

يظهر أدناه شرح موجز لهذه التصنيفات:

تقييم دائرة التعليم والمعرفة (ADEK) لمدارس أبوظبي الخاصة
تقييم مدارس أبوظبي الخاصة من قبل دائرة التعليم والمعرفة (ADEK)

تم تقييم أداء المدرسة بدرجة "جيد" في آخر تقرير صادر عن دائرة التعليم والمعرفة للسنة الدراسية 2021-2022.

أبرزت دائرة التعليم والمعرفة العوامل الإيجابية التالية لمدرسة الظفرة الخاصة العين:

  • تحسن التحصيل الأكاديمي وإنجازات طلبة المرحلة الثانوية في اللغة العربية
  • رفع جودة معيار حماية الطلبة ورعايتهم وتقديم الإرشاد والدعم لهم
  • الحفاظ على مستوى وجودة معيار التطور الشخصي والاجتماعي ومهارات الابتكار لدى الطلاب
  • تعزيز القيم الإسلامية وتراث وثقافة دولة الإمارات العربية المتحدة لدى الطلبة
  • ملاحظة جودة العلاقات والتواصل بين أفراد المجتمع المدرسي من الطلاب والمعلمين والإدارة وأولياء الأمور
  • سلوك ومواقف الطلبة الجيدة والإيجابية نحو التعلم

هذا وأوصت دائرة التعليم والمعرفة مجموعة من التوصيات التي من شأنها تحسين أداء المدرسة والحصول على تصنيف أفضل في عمليات التقييم المستقبلية:

  • المتابعة والاستمرار في تحسين التحصيل الأكاديمي للطلبة في معظم المواد الدراسية من خلال تحسين مهارات الكتابة باللغة الإنجليزية لطلبة المرحلتين الابتدائية والمتوسطة ومهارات الكتابة واستخدام قواعد النحو باللغة العربية وغيرها
  • زيادة الفرص التعليمية والاجتماعية المقدمة للطلبة أصحاب الهمم من خلال رفع عدد المعلمين وموظفي الدعم وتوفير المرافق المجهزة بمصادر التعلم اللازمة
  • تحسين فعالية واتساق فريق الإدارة الوسطى من خلال وضع وتحقيق المزيد من التحسينات في إنجازات الطلاب

التقويم الاكاديمي لمدرسة الظفرة الخاصة العين

تبدأ السنة الدراسية في مدرسة الظفرة الخاصة في الأسبوع الأخير من شهر أغسطس وتنتهي في الأسبوع الأخير من شهر يونيو، وتنقسم الى 3 فصول دراسية على النحو الآتي:

  • يبدأ الفصل الدراسي الأول في الأسبوع الأخير من شهر أغسطس وينتهي في الأسبوع الثاني من شهر ديسمبر، تليه إجازة الشتاء من الأسبوع الثاني إلى الأسبوع الأخير من شهر ديسمبر
  • يبدأ الفصل الدراسي الثاني في الأسبوع الأول من شهر يناير وينتهي في الأسبوع الأخير من شهر مارس، تليه إجازة الربيع التي تنتهي في الأسبوع الثاني من شهر إبريل
  • يبدأ الفصل الدراسي الثالث في الأسبوع الثالث من شهر أبريل وينتهي في الأسبوع الأخير من شهر يونيو

يوضّح الجدول أدناه التقويم الأكاديمي المُعتمد من وزارة التربية والتعليم للعام الدراسي 2023 - 2024:

البيانالتاريخ
بداية الفصل الدراسي الأول 28 أغسطس 2023
نهاية الفصل الدراسي الأول 10 ديسمبر 2023
إجازة الشتاء (ثلاثة أسابيع) 11 ديسمبر 2023 - 29 ديسمبر 2023
بداية الفصل الدراسي الثاني 02 يناير 2024
نهاية الفصل الدراسي الثاني 24 مارس 2024
إجازة الربيع (ثلاثة أسابيع) 25 مارس 2024 - 12 أبريل 2024
بداية الفصل الدراسي الثالث 15 أبريل 2024
نهاية الفصل الدراسي الثالث 28 يونيو 2024

 تلتزم المدرسة كذلك بكافة العطل والإجازات الرسمية الصادرة عن الدولة في المناسبات الدينية والوطنية والعالمية.

receipt

القبول والرسوم

التسجيل في مدرسة الظفرة الخاصة العين

تعد مدرسة الظفرة الخاصة العين مؤسسة تعليمية شاملة تقبل طلبات الالتحاق لكافة الطلبة، إذ يمكن الالتحاق من خلال تقديم نموذج الالتحاق الإلكتروني بالمعلومات اللازمة. تجدر الإشارة إلى أن إعادة تسجيل الطلاب الحاليين في الصف الدراسي التالي يبدأ من الأسبوع الأخير من شهر فبراير وينتهي في الأسبوع الأخير من شهر مارس، أما بالنسبة للطلاب غير القادرين على التقدم لعملية إعادة التسجيل فسيفقدون مكانهم على قائمة الأولويات وسيتم وضعهم على قائمة الانتظار.

يجب على أولياء الأمور تقديم الأوراق التالية وقت الالتحاق:

  • صورتان عن شهادة ميلاد مقدم الطلب
  • بطاقة التطعيم
  • صورتان عن بطاقة الهوية الإماراتية للطلاب الجدد
  • صورتان عن جواز السفر ساري المفعول مع تأشيرة إقامة إماراتية سارية المفعول لمقدم الطلب وأولياء الأمور
  • صورة عن جواز سفر ساري المفعول مع تأشيرة إقامة إماراتية سارية المفعول لأولياء أمور مقدم الطلب
  • أربع صور بحجم صورة جواز السفر
  • صورتان عن بطاقة الهوية الإماراتية لمقدم الطلب
  • صورة عن بطاقة الهوية الإمارتية لأولياء أمور مقدم الطلب
  • شهادة نقل مدرسي (للالتحاق في الصف 2 حتى الصف 12)

تقوم المدرسة بعد تقديم طلب الالتحاق بإبلاغ أولياء الأمور بتاريخ امتحان تحديد المستوى والمعلومات الأخرى ذات الصلة، إذ يقيّم الامتحان مهارات الطلاب في اللغة الإنجليزية والرياضيات. ينبغي على الطلاب الذين اجتازوا الامتحان بنجاح تقديم الأوراق التالية:

  • شهادة نقل مدرسي صادرة عن المدرسة السابقة (مصدقة من منطقة أبوظبي التعليمية)
  • نموذج طلب الالتحاق مرفقة بصورة عن آخر شهادة مدرسية مصدقة
  • شهادة نقل مدرسي وشهادة مدرسية وشهادة ميلاد للطلبة الملتحقين من خارج الإمارات (مصدقة من وزارة الخارجية والسفارة الإماراتية في بلد المنشأ)
  • شهادة حسن سيرة وسلوك لمقدم الطلب من المدرسة السابقة
  • استمارة السجل الطبي
  • استمارة النقل المدرسي

فيما يلي إرشادات الحد الأدنى لسن القبول التي تتبعها المدرسة:

الصف الدراسيالحد الأدنى لسن القبولالحد الأعلى لسن القبولالحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
الصف الدراسي
مرحلة الروضة 1
الحد الأدنى لسن القبول
4
الحد الأعلى لسن القبول
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
الصف الدراسي
مرحلة الروضة 2
الحد الأدنى لسن القبول
5
الحد الأعلى لسن القبول
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
الصف الدراسي
الصف 1
الحد الأدنى لسن القبول
6
الحد الأعلى لسن القبول
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
الصف الدراسي
الصف 2
الحد الأدنى لسن القبول
7
الحد الأعلى لسن القبول
9
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
6
الصف الدراسي
الصف 3
الحد الأدنى لسن القبول
8
الحد الأعلى لسن القبول
10
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
7
الصف الدراسي
الصف 4
الحد الأدنى لسن القبول
9
الحد الأعلى لسن القبول
11
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
8
الصف الدراسي
الصف 5
الحد الأدنى لسن القبول
10
الحد الأعلى لسن القبول
12
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
9
الصف الدراسي
الصف 6
الحد الأدنى لسن القبول
11
الحد الأعلى لسن القبول
13
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
10
الصف الدراسي
الصف 7
الحد الأدنى لسن القبول
12
الحد الأعلى لسن القبول
14
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
11
الصف الدراسي
الصف 8
الحد الأدنى لسن القبول
13
الحد الأعلى لسن القبول
15
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
12
الصف الدراسي
الصف 9
الحد الأدنى لسن القبول
14
الحد الأعلى لسن القبول
17
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
13
الصف الدراسي
الصف 10
الحد الأدنى لسن القبول
15
الحد الأعلى لسن القبول
18
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
14
الصف الدراسي
الصف 11
الحد الأدنى لسن القبول
16
الحد الأعلى لسن القبول
19
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
15
الصف الدراسي
الصف 12
الحد الأدنى لسن القبول
17
الحد الأعلى لسن القبول
20
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
16

يعتمد قبول الطلبة على عمرهم في تاريخ 31 أغسطس (للمدارس التي يبدأ دوامها في سبتمبر)(مصدر الجدول: موقع دائرة التعليم والمعرفة الرسمي)

* لتلبية احتياجات الطلاب الذين ينتقلون من مدارس تتبع أنظمة تقبل الطلاب في سن أصغر

يتعين على الطلاب الجدد والحاليين دفع 5٪ من الرسوم الدراسية السنوية لتأكيد تسجيلهم، إذ سيتم خصم وديعة التسجيل من الرسوم الدراسية للفصل الدراسي الثالث. لمزيد من المعلومات، قم بتصفح سياسة القبول على موقع مدرسة الظفرة الخاصة العين الرسمي.

رسوم مدرسة الظفرة الخاصة العين

يوضح الجدول التالي رسوم مدرسة الظفرة الخاصة المعتمدة للعام الدراسي 2023 – 2024:

الصف الدراسيالرسوم السنويةرسوم الكتبرسوم التسجيلرسوم الزي المدرسيرسوم المواصلات
الصف الدراسي
الروضة 1
الرسوم السنوية
12,580
رسوم الكتب
800
رسوم التسجيل
629
رسوم الزي المدرسي
490
رسوم المواصلات
4,418
الصف الدراسي
الروضة 2
الرسوم السنوية
13,640
رسوم الكتب
1,200
رسوم التسجيل
682
رسوم الزي المدرسي
490
رسوم المواصلات
4,418
الصف الدراسي
الصف 1
الرسوم السنوية
15,660
رسوم الكتب
1,370
رسوم التسجيل
783
رسوم الزي المدرسي
550
رسوم المواصلات
4,418
الصف الدراسي
الصف 2
الرسوم السنوية
16,180
رسوم الكتب
1,641
رسوم التسجيل
809
رسوم الزي المدرسي
550
رسوم المواصلات
4,418
الصف الدراسي
الصف 3
الرسوم السنوية
16,690
رسوم الكتب
1,886
رسوم التسجيل
835
رسوم الزي المدرسي
550
رسوم المواصلات
4,418
الصف الدراسي
الصف 4
الرسوم السنوية
17,220
رسوم الكتب
2,007
رسوم التسجيل
861
رسوم الزي المدرسي
550
رسوم المواصلات
4,418
الصف الدراسي
الصف 5
الرسوم السنوية
17,860
رسوم الكتب
2,156
رسوم التسجيل
893
رسوم الزي المدرسي
550
رسوم المواصلات
4,418
الصف الدراسي
الصف 6
الرسوم السنوية
18,170
رسوم الكتب
2,086
رسوم التسجيل
909
رسوم الزي المدرسي
655
رسوم المواصلات
4,418
الصف الدراسي
الصف 7
الرسوم السنوية
19,540
رسوم الكتب
2,468
رسوم التسجيل
977
رسوم الزي المدرسي
655
رسوم المواصلات
4,418
الصف الدراسي
الصف 8
الرسوم السنوية
20,080
رسوم الكتب
2,363
رسوم التسجيل
1,004
رسوم الزي المدرسي
655
رسوم المواصلات
4,418
الصف الدراسي
الصف 9 (المنهاج البريطاني)
الرسوم السنوية
20,710
رسوم الكتب
2,053
رسوم التسجيل
1,036
رسوم الزي المدرسي
655
رسوم المواصلات
4,418
الصف الدراسي
الصف 9 (المنهاج الأمريكي)
الرسوم السنوية
19,650
رسوم الكتب
3,228
رسوم التسجيل
983
رسوم الزي المدرسي
655
رسوم المواصلات
4,418
الصف الدراسي
الصف 10 (المنهاج البريطاني)
الرسوم السنوية
21,680
رسوم الكتب
1,811
رسوم التسجيل
1,084
رسوم الزي المدرسي
655
رسوم المواصلات
4,418
الصف الدراسي
الصف 10 (المنهاج الأمريكي)
الرسوم السنوية
22,420
رسوم الكتب
3,034
رسوم التسجيل
1,121
رسوم الزي المدرسي
655
رسوم المواصلات
4,418
الصف الدراسي
الصف 11 (المنهاج البريطاني)
الرسوم السنوية
22,000
رسوم الكتب
1,941
رسوم التسجيل
1,100
رسوم الزي المدرسي
655
رسوم المواصلات
4,418
الصف الدراسي
الصف 11 (المنهاج الأمريكي)
الرسوم السنوية
22,960
رسوم الكتب
3,123
رسوم التسجيل
1,148
رسوم الزي المدرسي
655
رسوم المواصلات
4,418
الصف الدراسي
الصف 12 (المنهاج البريطاني)
الرسوم السنوية
23,580
رسوم الكتب
1,327
رسوم التسجيل
1,179
رسوم الزي المدرسي
655
رسوم المواصلات
4,418
الصف الدراسي
الصف 12 (المنهاج الأمريكي)
الرسوم السنوية
24,540
رسوم الكتب
3,420
رسوم التسجيل
1,227
رسوم الزي المدرسي
655
رسوم المواصلات
4,418

يمكن لأولياء الأمور دفع الرسوم الدراسية والرسوم الإجبارية الأخرى نقداً أو عن طريق حوالة مصرفية أو الشيك، للحصول على المعلومات المتعلقة بالبنك، قم بالاتصال بقسم الحسابات في المدرسة. 

يجب على أولياء الأمور تحرير الشيكات لصالح “مدارس الظفرة الخاصة”، هذا وينبغي عليهم في حال إرجاع الشيك لأي سبب من الأسباب تسوية المدفوعات نقداً ودفع 250 درهم إماراتي إضافياً كغرامة.

المنح الدراسية في مدرسة الظفرة الخاصة العين

لا تقدم المدرسة في الوقت الحالي أي برامج للمنح الدراسية للطلاب المحتاجين أو الموهوبين والمتفوقين.

school

المرافق

وجبات الطعام في مدرسة الظفرة الخاصة العين

توفر المدرسة مقصفاً مدرسياً يقدم وجبات طعام خفيفة صحية ومغذية ووجبات غداء للطلاب بأسعار معقولة، إذ تضمن إعداد وتحضير جميع المواد الغذائية المتوفرة في الحرم المدرسي من مواد أولية طازجة في بيئة صحية. تتوفر أيضاً مجموعة من الأطعمة والمشروبات الساخنة والباردة للطلاب أثناء فترات الاستراحة.

لمزيد من المعلومات، قم بالاطلاع على قائمة المقصف المدرسي الخاصة بالمدرسة على موقع المدرسة الرسمي.

مواصلات مدرسة الظفرة الخاصة العين

تعاقدت المدرسة في بداية السنة الدراسية 2021-2022 مع شركة مختصة بخدمة النقل المدرسي لضمان رفاهية وسلامة الطلبة في التنقل من وإلى المدرسة وإلى الرحلات الميدانية، وسيتم احتساب رسوم الخدمة من الرسوم الدراسية. يبدأ تطبيق الخدمة بعد يومين من بدء الدوام المدرسي برسوم تبلغ 4,418 درهم إماراتي كما هو مقرر من قبل دائرة التعليم والمعرفة.

السكن الداخلي في مدرسة الظفرة الخاصة العين

لا تقدم المدرسة أيضاً أي مرافق داخلية للطلبة نظراً لكونها مدرسة نهارية فقط، إذ يمكن للطلبة الذين يسكنون بعيداً عن المدرسة الانتقال إلى مناطق سكنية قريبة لتقليل مسافة التنقل.

مخيمات صيفية في مدرسة الظفرة الخاصة العين

لا تقدم المدرسة في الوقت الحالي أي مخيمات صيفية للطلبة.

المرافق الرياضية

توفر المدرسة العديد من المرافق الرياضية، بما في ذلك:

صالة رياضية متعددة الأغراض منطقة داخلية مخصصة للعب
بركة سباحة منطقة خارجية مخصصة للعب
ملعب خارجي لكرة القدم
طلاب في الملعب الخارجي لكرة القدم
تدريبات الطلبة في حصص التربية البدنية في الملعب الخارجي لكرة القدم داخل الحرم المدرسي (مصدر الصورة: صفحة الفيسبوك الرسمية لمدرسة الظفرة الخاصة العين)

الانشطة اللامنهجية في مدرسة الظفرة الخاصة العين

تركز المدرسة بشكل كبير على إعداد الطلاب المتفوقين، إذ توفر برنامجاً لا منهجياً مطوراً بشكل جيد يشمل مجموعة واسعة من الأنشطة. تشجع المدرسة الطلاب على المشاركة في هذه الأنشطة وإظهار مهاراتهم في الرياضة والدراما والموسيقى والتخصصات الأكاديمية. تشمل بعض أبرز الأنشطة المقدمة للطلاب ما يلي:

رحلات ميدانية الرياضات
المعارض الفنية المسابقات بين المدارس
معرض العلوم الاحتفالات السنوية
الأيام الوطنية والدولية معرض الكتاب
الموسيقى حفل التخرج
احتفال الطلاب باليوم العالمي للكتاب
احتفالات اليوم العالمي للكتاب في مدرسة الظفرة الخاصة العين (مصدر الصورة: صفحة الفيسبوك الرسمية لمدرسة الظفرة الخاصة العين)

يعد معرض العلوم أحد أبرز الأنشطة اللامنهجية في المدرسة، إذ شارك طلاب المرحلة الثانوية في معرض للفيزياء حيث عرضوا مهاراتهم ومعرفتهم في الفيزياء أمام المدرسة.

رحلات ميدانية

تعتبر الرحلات الميدانية نشاطاً لا منهجياً مهماً في المدرسة، إذ تتيح للمدرسة فرصة مساعدة الطلاب على التعلم خارج حدود الصف الدراسي. تنظم المدرسة أيضاً عدة زيارات إلى المتاحف والحدائق العامة في العين، أبرزها زيارة مكتبة زايد وحديقة المبزرة الخضراء.

طلاب في رحلة ميدانية
رحلة ميدانية لطلاب مدرسة الظفرة الخاصة العين إلى المبزرة الخضراء (مصدر الصورة: صفحة الفيسبوك الرسمية لمدرسة الظفرة الخاصة العين)

رعاية ما بعد المدرسة

تعد الأنشطة اللامنهجية خدمة الرعاية ما بعد المدرسة الوحيدة المقدمة للطلاب.

الرعاية الطبية في مدرسة الظفرة الخاصة العين

توفر المدرسة عيادة طبية مجهزة بممرضات محترفات على أهبة الاستعداد لتقديم المساعدة عند الحاجة، هذا ولا يقتصر دورهن على تقديم المساعدة الطبية للطلاب بل يقومون بتقديم خدمات إدارة الحالات وتطوير برامج التوعية الصحية والتعاون مع المسؤولين الحكوميين لبرامج الرعاية الصحية.

email

التواصل

التواصل بين المعلمين وأولياء الأمور

تتوفر عدة وسائل اتصال في مدرسة الظفرة الخاصة بالعين، إذ يعد تطبيق الظفرة للهاتف المحمول الوسيلة الأساسية المستخدمة من قبل أولياء الأمور والمعلمون والمدرسة للتواصل مع بعضهم البعض، وهو تطبيق قائم على الهاتف المحمول متاح على منصات الهواتف المحمولة الشهيرة مثل الآندرويد والآيفون. يمكن لأولياء الأمور أيضاً من خلالها الوصول إلى المعلومات الأساسية، فهي بمثابة بوابة لأولياء الأمور للوصول إلى سجل الحضور والأخبار والإخطارات وغير ذلك الكثير.

يعد الموقع الرسمي للمدرسة من أبرز طرق التواصل الأخرى وتطبيق دي سكول كوميونيكيتر (D6 School Communicator) ومواقع التواصل الاجتماعي ومجموعة الواتساب. يعد تطبيق دي سكول كوميونيكيتر (D6 School Communicator) تطبيق هاتف محمول آخر يوفر معلومات لأولياء الأمور على هواتفهم الذكية، إذ قامت العديد من مدارس الإمارات بما في ذلك مدرسة الظفرة الخاصة العين باستخدام هذا التطبيق حتى يتمكن أولياء الأمور من الحصول على معلومات مهمة لمختلف المدارس.

رقم مدرسة الظفرة الخاصة العين و طرق التواصل

موقع المدرسة الرسمي وصفحات التواصل الاجتماعي

الأسئلة الأكثر تكراراً

ما هي أوقات الدوام المدرسي؟

يبدأ الدوام المدرسي من الاثنين إلى الجمعة، حيث يعد الجمعة نصف يوم دراسي حسب المواعيد التالية:

  • الاثنين – الخميس: من الساعة 7:50 حتى الساعة 2:15 (تختلف مواعيد مغادرة المدرسة حسب الصف الدراسي)
  • الجمعة: من الساعة 7:50 صباحاً حتى الساعة 11:30(لكافة المراحل الدراسية)

هل تنظم المدرسة أنشطة ما بعد المدرسة؟

تعد الأنشطة اللامنهجية خدمة الرعاية ما بعد المدرسة الوحيدة المقدمة للطلاب.

كم عدد المراحل الدراسية في المدرسة؟

تضم المدرسة الطلبة من مرحلة الروضة 1 حتى الصف 12.

هل توجد قائمة انتظار؟

تضع المدرسة على قائمة الانتظار الطلاب غير القادرين على التقدم لعملية إعادة التسجيل وفقدوا مكانهم على قائمة الأولويات.

هل تتبع المدرسة نظام التعليم المختلط؟

نعم، تعد مدرسة مختلطة تضم طلاب وطالبات حتى الصف 2 (السنة 3) ومن ثم يتم فصلهم في صفوف دراسية منفصلة.

كم عدد طلاب المدرسة في الوقت الحالي؟

تضم المدرسة في الوقت الحالي 1,993 طالب وطالبة من جنسيات مختلفة، ويشكل الطلبة الإماراتيون معظم الطلاب يليهم الطلبة من الجنسية الأردنية والمصرية والسورية، 

هل توفر المدرسة أي برامج تعليمية خاصة أو خطط تعليمية للطلاب أصحاب الهمم؟

توفر المدرسة قسم لأصحاب الهمم وذوي الاحتياجات التعليمية الخاصة (SENCO) بإدارة منسق مختص ومؤهل لمساعدة ودعم هذه الفئة، حيث تقوم سياسة هذا القسم على دمج طلبة هذه الفئة إلى جانب تقديم منهج دراسي شامل ومتوازن في بيئة تعليمية شاملة من خلال توظيف مجموعة واسعة من أساليب التدريس وأدوات التكنولوجيات اللازمة.

هل يمكن وصف التقويم الأكاديمي للمدرسة؟

تبدأ السنة الدراسية في مدرسة الظفرة الخاصة العين في الأسبوع الأخير من شهر أغسطس وتنتهي في الأسبوع الأخير من شهر يونيو.

هل يمكن ذكر نطاق الرسوم الدراسية المفروضة من المدرسة؟

تتراوح رسوم مدرسة الظفرة الخاصة بين 12,580 و 24,540 درهم إماراتي.

كيفية التواصل مع أولياء الأمور؟

توفر المدرسة عدة وسائل اتصال مع أولياء الأمور بما في ذلك تطبيق الظفرة للهاتف المحمول والموقع الرسمي للمدرسة إلى جانب تطبيق دي سكول كوميونيكيتر (D6 School Communicator) ومواقع التواصل الاجتماعي ومجموعة الواتساب.

هل يشمل الحرم المدرسي كافتيريا أو مقصف؟

توفر المدرسة مقصفاً مدرسياً يقدم وجبات طعام خفيفة صحية ومغذية ووجبات غداء للطلاب بأسعار معقولة.

كم عدد الرحلات الميدانية التي تنظمها المدرسة للطلبة؟

تنظم المدرسة العديد من الرحلات الميدانية بهدف مساعدة الطلاب على التعلم خارج حدود الصف الدراسي.

كم عدد المعلمين الحالي في المدرسة؟

تتألف الهيئة التدريسية من 147 معلم بدوام كامل و 28 معلم مساعد.

reviews

الآراء والتقييمات

كن أول من يُقيم المدرسة وشارك تجربتك مع الآخرين!

© 2024 بيوت دليل المدارس