مدرسة براعم العين الخاصة بني ياسمدرسة

مدرسة براعم العين الخاصة بني ياس

dashboard

لمحة عامة

تأُسست مدرسة براعم العين عام 1985 في منطقة بني ياس في ابوظبي، وهي من أفضل مدارس ابوظبي الخاصة المختلطة التي تضم الطلبة من مرحلة الروضة حتى المرحلة الثانوية، في صفوف مختلطة حتى الصف الثاني الابتدائي، ثم يتم تخصيص فصول منفصلة للطلبة والطالبات بدءاً من الصف الثالث.

تضم المدرسة نحو 1,626 طالب وطالبة معظمهم من الجنسيات العربية، كالمصرية والسورية واليمنية، في حين يشكل الطلبة الإماراتيين نسبة قليلة منهم، هذا وتؤمن المدرسة بأهمية دمج الطلبة، إذ تضم الطلبة من مختلف الفئات والاحتياجات، بما في ذلك الطلبة من أصحاب الهمم وذوو الاحتياجات التعليمية الخاصة.

توظف مدرسة براعم العين الخاصة هيئة تدريسية من ذوي الخبرة والكفاءة في اختصاصاتهم، إذ تضم حوالي 99 معلماً ومعلمة و 18 معلماً مساعداً، في حين تبلغ نسبة المعلمين إلى الطلبة 20:1، مما يدل على اهتمام المدرسة وحرصها على توفير بيئة تعليمية آمنة ومتوازنة للطلبة.

تتبع مدرسة براعم العين الخاصة منهاج وزارة التربية والتعليم في تدريس الطلبة باللغة العربية، إلى جانب تدريس مواد العلوم والرياضيات باللغة الإنجليزية من مرحلة الروضة حتى المرحلة الثانوية، كما تحرص إدارة المدرسة على متابعة سير العملية التعليمية بانتظام، وتسعى لمواكبة آخر تطورات وتحديات القرن الحادي والعشرين.

يتألف حرم مدرسة براعم العين من أربعة أقسام رئيسية منفصلة من حيث المدخل، ومستقلة بكادرها الإداري والتدريسي، وتشمل قسم الروضة وقسم الابتدائي من الصف الأول حتى الصف الخامس، وقسم البنات من الصف الثالث الابتدائي وحتى الصف الثاني عشر، وقسم البنين من الصف السادس حتى الصف الثاني عشر.

تقدم المدرسة للطلبة ذكوراً وإناثاً مرحلة الثانوية العامة بمساريها العلمي والأدبي وتفتخر بإعداد خريجين من الأوائل على مستوى إمارة أبوظبي، ويعكس ذلك لوحة شرف المدرسة التي تدون عشرات الطلبة الذين حازوا على معدلات تتجاوز 99%.

معلومات المدرسة

الموقع بني ياس
سنة الافتتاح 1985
المنهاج المنهج الوزاري
المراحل الدراسية الروضة 1 – الصف 12
تقييم المدرسة مقبول
الرسوم الدراسية 7,000 درهم إماراتي – 16,500 درهم إماراتي

مناطق سكنية بالقرب من مدرسة براعم العين

تقع مدرسة براعم العين الخاصة ابوظبي في منطقة بني ياس، وهي منطقة سكنية فاخرة، تتميز بضم العديد من المرافق والخدمات العصرية، الى جانب توفيرها لخيارات متنوعة من الشقق والفلل المتاحة للإيجار أو البيع، كما تقع المنطقة بالقرب من بعض المواقع السياحية الشهيرة في المدينة، مثل جامع الشيخ زايد الكبير واستاد الشيخ زايد وعالم فيراري ابوظبي.

يمكن لأولياء الأمور الوصول بسهولة الى المدرسة من المناطق السكنية القريبة التالية:

يعد بني ياس شرق أقرب المجمعات السكنية لمدرسة براعم العين، وهو مجمع سكني فرعي حديث وعصري في بني ياس مطوّر من قبل شركة بني ياس للاستثمار والتطوير، ويتميز هذا المجمع السكني بعكس ثقافة وتراث الإمارة وتوفير العديد من العقارات السكنية والمرافق الحديثة للسكان، مما يجعل المدرسة الخيار الأمثل لأولياء الأمور المقيمين في المجمع السكني والمناطق المجاورة.

يمكن لأولياء الأمور المهتمين بالسكن في مناطق قريبة من المدرسة الاطلاع على العقارات التالية:

حرم مدرسة براعم العين

ينقسم حرم مدرسة براعم العين إلى أربعة مباني رئيسية منفصلة من حيث المدخل، تشمل قسم الروضة وقسم الابتدائي من الصف الأول حتى الصف الخامس، وقسم البنات من الصف الثالث الابتدائي وحتى الصف الثاني عشر، وقسم البنين من الصف السادس وحتى الصف الثاني عشر، وتتميز هذه الأقسام بأنها مستقلة بكادرها الإداري والتدريسي.

يشمل الحرم المدرسي على العديد من المرافق الحديثة وتشمل:

مصلى ساحة خارجية مظللة
ساحة مخصصة للعب حديقة
صفوف دراسية حديثة مختبر حاسوب
مكتبة ملعب كرة سلة مظلل
ملعب عشبي مظلل غرفة الموسيقى
عيادة غرفة الرسم
متجر بيع الكتب مسرح
ملعب كريكيت غرفة التمثيل
صالة رياضية غرفة المواهب
مسبح مختبر العلوم
مختبر الحاسوب في مدرسة براعم العين
صورة لمختبر الحاسوب في حرم مدرسة براعم العين (مصدر الصورة: صفحة الفيسبوك الرسمية لمدرسة براعم العين)

مميزات مدرسة براعم العين

تطبق مدرسة براعم العين بني ياس مجموعة من السياسات التي من شأنها المحافظة على توفير بيئة تعليمية آمنة وصحية ومتوازنة للطلبة والعاملين وأولياء الأمور وكافة الأفراد أصحاب العلاقة بمجتمع المدرسة.

 تشمل أبرز هذه السياسات سياسة التطوير، التي تهدف إلى وضع خطط تنموية تلائم واقع المدرسة، وتساهم في تطويرها بشكل فعال من خلال الأفكار والمساهمات الفعالة من كافة أفراد المجتمع المدرسي، بالإضافة الى ذلك تطبق المدرسة سياسة الترفيع للطلبة وسياسة الزي المدرسي وزي العمل الرسمي للمعلمين وسياسة البيئة والصحة والسلامة وغيرها الكثير.

تهدف مدرسة براعم العين إلى تقديم تعليم شامل ومتكامل وذو جودة عالية، يساعد على تطوير وتنمية شخصيات الطلبة واكسابهم الخبرات التعليمية المتميزة، بالإضافة إلى إدخال تكنولوجيا المعلومات في العملية التعليمية لإعداد جيل قادر على مواكبة ومواجهة تحديات القرن الواحد والعشرين.

تميزت مدرسة براعم العين الخاصة ابوظبي بالمشاركة في العديد من الفعاليات التعليمية والاجتماعية، بما في ذلك فعالية برنامج هويتي المخصص للطلاب من مرحلة الروضة حتى الصف الخامس، حيث يشارك خمسة أطفال من كل صف في دورات تدريبية بهدف إعداد جيل متمكن ويتمتع بأعلى مستويات الاحترافية والقيم الأخلاقية والاجتماعية، إذ يقوم البرنامج على محورين أساسيين وهما أسعد مجتمع في العالم وأفضل تعليم في العالم.

تطبق مدرسة براعم العين كغيرها من مدارس ابوظبي سياسة حماية الطفل وفق القانون الاتحادي رقم (3) لعام 2016، حيث تهدف هذه السياسة إلى ضمان حقوق الطلبة واتباع إجراءات الحماية أثناء الدوام المدرسي والتنقل من وإلى المدرسة والأنشطة المدرسية، مع رصد ودعم كافة الطلبة الذين من الممكن أن يتعرضوا للتنمر والإساءات، إلى جانب التأكد من تأهيل وتفويض كافة العاملين في المدرسة بالتبليغ عن هذه الحالات.

menu_book

المنهج والتقييمات

صفوف مدرسة براعم العين

تستقبل مدرسة براعم العين الخاصة بني ياس الطلبة من مرحلة الروضة حتى الصف 12، إذ تنقسم المراحل الدراسية إلى أربع مراحل على النحو الآتي:

المرحلة الدراسيةالصفوف الدراسية
مرحلة الروضة الروضة 1 – الروضة 2
المرحلة الابتدائية الصف 1 – الصف 5
المرحلة الإعدادية الصف 6 – الصف 8
المرحلة الثانوية الصف 9 – الصف 12

تستقبل المدرسة الطلبة في صفوف مختلطة بدءاً من مرحلة الروضة حتى الصف 2، ثم تتبع سياسة فصل بين الطلبة الذكور والإناث بدءً من الصف 3.

منهج مدرسة براعم العين

تتبع مدرسة براعم العين الخاصة المنهج الوزاري في دولة الإمارات العربية المتحدة في تدريس الطلبة من مرحلة الروضة إلى المرحلة الثانوية باللغة العربية، إلى جانب تدريس العلوم والرياضيات باللغة الإنجليزية كمواد دراسية تعزيزية، هذا وتحرص الهيئة الإدارية على متابعة سير العملية التعليمية، وتطبيق آخر أساليب التدريس المتبعة في القرن الحادي والعشرين.

تركز المدرسة أيضاً على صقل وتطوير مهارات الطلبة، من خلال إدراج أنشطة وفرص تعليمية في المنهج الدراسي تساعدهم على زيادة وعيهم وحماية أنفسهم من أي اعتداء أو انتهاك، إذ قررت المدرسة إدراج مادة دراسية في المنهاج الدراسي تساعد على إدراك سلوكيات ومسؤوليات البالغين، وبشكل خاص فيما يتعلق برعاية الطفل وحقوقه والأبوة والأمومة.

تركز المدرسة على إعداد الطلبة لاجتياز امتحانات وزارة التربية والتعليم، إلى جانب التقييمات الخارجية لأداء الطلبة باللغة العربية، وذلك استناداً على مرتكزات عمليات تطوير سياسة التقييم الأكاديمي في الوزارة لمدارس مسار التعليم العام التي تتبع المنهج الوزاري، والذي يقوم على تقييم أداء الطلبة بناءً على 3 أنواع من التقييمات، حسب الصف والمرحلة الدراسية بما في ذلك التقييم التشخيصي والتكويني والختامي. إضافة إلى الامتحانات القصيرة المركزية التي تستهدف الصفوف من الصف 4 حتى الصف 12.

تقدم مدرسة براعم العين المواد والخطط الدراسية للمسارين العام والمتقدم وتنقسم على النحو الآتي:

  • المسار العام: يلتحق فيه الطلبة من الصف 1 إلى الصف 12 ويضم مواد علمية أقل من المسارات الأخرى، في حين تقدم العلوم المتكاملة للصف 9 فقط ومادتي العلوم الكيمياء والأحياء اختيارية للصف 12 ومادة الفيزياء لطلبة الصفوف 10-12
  • المسار المتقدم: يمكن للطلبة الالتحاق بهذا المسار ابتداءً من الصف 9 وفق ضوابط وشروط معينة ورغبة الطالب وتحصيله الأكاديمي، ويشمل المنهاج الدراسي مواد دراسية مكثفة في الجوانب العلمية مثل الرياضيات والفيزياء والكيمياء والأحياء
تدريس المنهج الوزاري لطلبة مدرسة براعم العين الخاصة
اتباع مدرسة براعم العين الخاصة المنهج الوزاري في تدريس الطلبة (مصدر الصورة: موقع مدرسة براعم العين الخاصة الرسمي)

تقييم مدرسة براعم العين من دائرة التعليم والمعرفة

تأسست دائرة التعليم والمعرفة عام 2005 بموجب قانون أصدره صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان “رحمه الله”، وتهدف الدائرة بشكل رئيسي إلى تطوير نظام التعليم في ابوظبي، وتعزيز ثقافة الطلبة من حيث الإبداع والتميز إلى جانب حرصها على تنمية القدرات الإنسانية والاجتماعية والاقتصادية.

أطلقت دائرة التعليم والمعرفة برنامج “ارتقاء” ضمن توجيهات دولة الإمارات العربية المتحدة للارتقاء بمنظومة التعليم وتعزيز قدرات الطلبة، إذ يهدف البرنامج إلى تقييم أداء مدارس ابوظبي الخاصة ووضع التوصيات اللازمة لتطوير وتحسين أدائها.

يرتكز مفتشو الدائرة في تقييم المدارس الخاصة في ابوظبي على خمسة معايير أساسية، وتشمل:

  • جودة إنجازات الطلبة
  • جودة التطور الشخصي والاجتماعي ومهارات الابتكار لدى الطلبة
  • جودة عمليات التدريس والتقييم
  • جودة المنهاج التعليمي
  • جودة حماية الطلبة ورعايتهم وتقديم الإرشاد والدعم لهم
  • جودة قيادة المدرسة وإدارتها
تقييم دائرة التعليم والمعرفة المدارس الخاصة في ابوظبي
تقييم المدارس الخاصة في ابوظبي وفق معايير دائرة التعليم والمعرفة (ADEK)

تم تقييم مدرسة براعم العين الخاصة من قبل دائرة التعليم والمعرفة بدرجة “مقبول” للعام الدراسي 2016-2017، بالاستناد إلى العوامل التالية:

  • التزام الهيئة الإدارية للمدرسة بخطط تطوير وتحسين المدرسة في كافة المراحل الدراسية
  • المعرفة التامة في المواد الدراسية من قبل المعلمين والعمل على الربط بين مواد المنهج الدراسي
  • التزام الطلبة بالتعلم والتحلي بالثقة والسلوك الإيجابي
  • فهم واحترام القيم الإسلامية وثقافة دولة الإمارات العربية المتحدة
  • توفير المدرسة بيئة تعليمية آمنة وسليمة للطلبة

 أقرت الدائرة في تقريرها العديد من التوصيات التي من شأنها تحسين أداء ومستوى المدرسة وتشمل:

  • تحسين مستوى التحصيل الأكاديمي للطلبة في كافة المواد الدراسية في جميع المراحل الدراسية
  • استخدام نتائج التقييمات والامتحانات في تتبع تقدم الطلبة بصورة فردية
  • تطوير مهارات البحث والاستقصاء وحل المشكلات وأداء المشاريع والابتكار
  • الانسجام والاتساق في جودة التدريس والتعلم في كافة المراحل الدراسية وبشكل خاص في المرحلة الابتدائية
  • الاستخدام الاستراتيجي للبيانات في التخطيط للتطوير والتقويم الذاتي

التقويم الاكاديمي لمدرسة براعم العين

بناءً على التقويم الأكاديمي المعتمد من وزارة التربية والتعليم في دولة الإمارات العربية المتحدة للعام الدراسي 2024/2023، تنقسم السنة الدراسية في مدرسة براعم العين الخاصة، إلى ثلاثة فصول دراسية كما هو موضح أدناه:

  • يبدأ الفصل الدراسي الأول في الأسبوع الأخير من شهر أغسطس وينتهي في الأسبوع الثاني من شهر ديسمبر، تليه إجازة الشتاء من الأسبوع الثاني إلى الأسبوع الأخير من شهر ديسمبر
  • يبدأ الفصل الدراسي الثاني في الأسبوع الأول من شهر يناير وينتهي في الأسبوع الأخير من شهر مارس، تليه إجازة الربيع التي تنتهي في الأسبوع الثاني من شهر إبريل
  • يبدأ الفصل الدراسي الثالث في الأسبوع الثالث من شهر أبريل وينتهي في الأسبوع الأخير من شهر يونيو
البيانالتاريخ
بداية الفصل الدراسي الأول 28 أغسطس 2023
نهاية الفصل الدراسي الأول 10 ديسمبر 2023
إجازة الشتاء (ثلاثة أسابيع) 11 ديسمبر 2023 - 29 ديسمبر 2023
بداية الفصل الدراسي الثاني 02 يناير 2024
نهاية الفصل الدراسي الثاني 24 مارس 2024
إجازة الربيع (ثلاثة أسابيع) 25 مارس 2024 - 12 أبريل 2024
بداية الفصل الدراسي الثالث 15 أبريل 2024
نهاية الفصل الدراسي الثالث 28 يونيو 2024

ستقوم مدرسة براعم العين الخاصة بني ياس بإبلاغ أولياء الأمور بكافة العطل والإجازات الرسمية في دولة الإمارات العربية المتحدة (مثل المناسبات الدينية والوطنية واليوم الوطني وغيرها).

receipt

القبول والرسوم

التسجيل في مدرسة براعم العين

تبدأ عملية التسجيل في مدرسة براعم العين الخاصة ابوظبي في شهر أيار، وتقبل المدرسة الطلبة في مرحلة الروضة 1 ممن أتموا 4 سنوات قبل الأول من شهر سبتمبر من كل عام دراسي، وفق معايير سن القبول الموحدة من قبل وزارة التربية والتعليم.

تقوم المدرسة باستدعاء أولياء الأمور لتقديم كافة الأوراق المطلوبة ودفع رسوم التسجيل غير المستردة والبالغة 500 درهم إماراتي، ومن ثم دفع رسوم الفصل الدراسي الأول بحلول منتصف شهر يونيو.

لا تعقد مدرسة براعم العين أي اختبارات قبول لطلبة الصفوف 10-12، إذ يعتمد القبول في هذه المراحل على التقارير والشهادات والمراجع والسجلات الخاصة بالطالب من المدرسة السابقة. تفرض المدرسة رسوم تسجيل غير مستردة بقيمة 500 درهم إماراتي إلى جانب دفع رسوم الفصل الدراسي الأول مع بداية الفصل الدراسي.

ينبغي على أولياء الأمور تقديم الأوراق المطلوبة التالية لاستكمال عملية القبول والتسجيل في مدرسة براعم العين:

  • صورة عن جواز سفر مقدم الطلب ساري المفعول
  • صورة عن تأشيرة إقامة سارية المفعول لمقدم الطلب (لغير المواطنين)
  • صورة عن جواز سفر وتأشيرة إقامة سارية المفعول لأولياء أمور مقدم الطلب (لغير المواطنين)
  • صورة عن شهادة ميلاد مقدم الطلب مصدقة حسب الأصول (المولود خارج الإمارات)
  • 4 صور شخصية حديثة لمقدم الطلب
  • سجل التطعيم
  • بطاقة الهوية الإماراتية لمقدم الطلب وأولياء الأمور
  • شهادة نقل مدرسي من المدرسة السابقة لمقدم الطلب (الصفوف 2-12)
  • صورة عن الشهادة المدرسية لمقدم الطلب لنصف السنة الدراسية وأخرى لنهاية السنة الدراسية
  • شهادة مدرسية وشهادة نقل مدرسي وشهادة ميلاد للطلبة الملتحقين في الصفوف (2-12) من خارج دولة الإمارات العربية المتحدة، مصدقة من وزارة الخارجية والسفارة الإماراتية
  • صورة عن الضمان الصحي (ساري المفعول)
  • صورة عن خلاصة القيد (للطلبة الإماراتيين فقط)

تهدف المدرسة إلى خلق بيئة تعليمية إيجابية داعمة للتعلم، إذ تشجع الطلبة على اكتساب المعرفة والخبرات وفق إمكاناتهم وقدراتهم. هذا وتعكس سياسة القبول في مدرسة براعم العين رسالتها في قبول الطلبة القادرين على تلبية معايير محددة وتشمل أن يكون الطالب قادر على:

  • التلبية والوفاء بمتطلبات الدخول لكل صف في كل مرحلة دراسية
  • الاستفادة من البرنامج التعليمي المتبع في مدرسة

تقبل المدرسة كافة مقدمي الطلبات لمرحلة الروضة شريطة توفر مقاعد دراسية لهم، في حين تشترط لقبول طلبة المراحل الدراسية الأخرى إجراء تقييم عند التسجيل ومقابلة شخصية واختبار تشخيصي لهم.

يظهر أدناه جدول معايير السن القبول المقررة من قبل وزارة التربية والتعليم للعام الدراسي 2023-2024:

الصف الدراسيالحد الأدنى لسن القبولالحد الأعلى لسن القبولالحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
الصف الدراسي
مرحلة الروضة 1
الحد الأدنى لسن القبول
4
الحد الأعلى لسن القبول
-
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
-
الصف الدراسي
مرحلة الروضة 2
الحد الأدنى لسن القبول
5
الحد الأعلى لسن القبول
-
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
-
الصف الدراسي
الصف 1
الحد الأدنى لسن القبول
6
الحد الأعلى لسن القبول
-
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
-
الصف الدراسي
الصف 2
الحد الأدنى لسن القبول
7
الحد الأعلى لسن القبول
9
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
6
الصف الدراسي
الصف 3
الحد الأدنى لسن القبول
8
الحد الأعلى لسن القبول
10
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
7
الصف الدراسي
الصف 4
الحد الأدنى لسن القبول
9
الحد الأعلى لسن القبول
11
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
8
الصف الدراسي
الصف 5
الحد الأدنى لسن القبول
10
الحد الأعلى لسن القبول
12
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
9
الصف الدراسي
الصف 6
الحد الأدنى لسن القبول
11
الحد الأعلى لسن القبول
13
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
10
الصف الدراسي
الصف 7
الحد الأدنى لسن القبول
12
الحد الأعلى لسن القبول
14
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
11
الصف الدراسي
الصف 8
الحد الأدنى لسن القبول
13
الحد الأعلى لسن القبول
15
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
12
الصف الدراسي
الصف 9
الحد الأدنى لسن القبول
14
الحد الأعلى لسن القبول
17
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
13
الصف الدراسي
الصف 10
الحد الأدنى لسن القبول
15
الحد الأعلى لسن القبول
18
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
14
الصف الدراسي
الصف 11
الحد الأدنى لسن القبول
16
الحد الأعلى لسن القبول
19
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
15
الصف الدراسي
الصف 12
الحد الأدنى لسن القبول
17
الحد الأعلى لسن القبول
20
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
16

يعتمد قبول الطلبة على عمرهم في تاريخ 31 أغسطس (للمدارس التي تبدأ في شهر سبتمبر) (مصدر الجدول: موقع دائرة التعليم والمعرفة الرسمي)

* لتلبية احتياجات الطلاب الذين ينتقلون من مدارس تتبع أنظمة تقبل الطلاب في سن أصغر.

تقوم المدرسة بإبلاغ أولياء الأمور فور توفر مقعد دراسي للطالب خلال أسبوعين من تاريخ تقديم المستندات والأوراق اللازمة للقبول، كما ستمنح المدرسة الأولوية في التسجيل لأخوة الطلبة الحاليين في المدرسة شريطة استيفاء معايير القبول والتسجيل الخاصة بالمدرسة.

بدأت المدرسة باستقبال طلبات الالتحاق من الطلبة للعام الدراسي 2023-2024 من شهر أيار بمواعيد محددة خلال الدوام المدرسي مع ضرورة احضار بطاقة الهوية الإماراتية لمقدم الطلب وأولياء أمور مقدم الطلب سارية المفعول.

رسوم مدرسة براعم العين

ينبغي على أولياء الأمور دفع رسوم التسجيل مرة واحدة فقط سنوياً بقيمة 500 درهم إماراتي، مع الأخذ بعين الاعتبار أن المدرسة لا تقوم برد أي مبلغ من هذه الرسوم في حال ترك الطالب المدرسة خلال العام الدراسي، على أن يتم احتساب الرسوم وفق لوائح وتعليمات مجلس ابوظبي للتعليم مع إمكانية استرداد الرسوم الدراسية.

تختلف الرسوم الدراسية في مدرسة براعم العين حسب الصف والمرحلة الدراسية على النحو الآتي:

الصف الدراسيالرسوم الدراسية (بالدرهم إماراتي)
مرحلة الروضة 1 7,000
مرحلة الروضة 2 8,000
الصف 1 8,500
الصف 2 9,000
الصف 3 9,500
الصف 4 9,700
الصف 5 10,200
الصف 6 10,900
الصف 7 10,900
الصف 8 11,000
الصف 9 (عام) 11,300
الصف 9 (متقدم) 12,300
الصف 10 (عام) 12,500
الصف 10 (متقدم) 14,500
الصف 11 (عام) 14,700
الصف 11 (متقدم) 14,700
الصف 12 (عام) 16,500
الصف 12 (متقدم) 16,500

تدفع الرسوم الدراسية على 3 دفعات كالآتي:

  • الدفعة الأولى في الأول من شهر سبتمبر
  • الدفعة الثانية في الثاني من شهر نوفمبر
  • الدفعة الثالثة في الثالث من شهر يناير

تجدر الإشارة إلى أن المدرسة تلتزم بالرسوم الدراسية المفروضة من قبل دائرة التعليم والمعرفة. لمزيد من المعلومات قم بزيارة موقع المدرسة أو التواصل مع قسم الحسابات.

school

المرافق

وجبات الطعام في مدرسة براعم العين

تحرص المدرسة من خلال المقصف المدرسي على توفير وجبات طعام صحية ومتوازنة وتجنب المأكولات السريعة مثل الشبس والسكاكر وغيرها من الحلويات والمواد الملونة والمشروبات الغازية الضارة لصحة الطلبة، كما تحرص المدرسة على توعية الطلاب بأهمية الأكل الصحي وفوائده للجسم ودوره في زيادة النشاط والتركيز اللازمين للدراسة بما في ذلل فعالية الإفطار الصحي.

يمكن لأولياء الأمور إرسال وجبات طعام معدة منزلياً مع أطفالهم شريطة الالتزام بقوانين المدرسة وعدم إرسال الأطعمة والمشروبات الممنوعة.

فعالية الأكل الصحي في مدرسة براعم العين
صورة من فعالية الأكل الصحي في مدرسة براعم العين (مصدر الصورة: صفحة الفيسبوك الرسمية لمدرسة براعم العين)

مواصلات مدرسة براعم العين

تهتم مدرسة براعم العين الخاصة ابوظبي بأمن وسلامة الطلبة ورفاهيتهم من خلال توفير خدمة النقل المدرسي المجهزة بأحدث الحافلات المدرسية، والتي تراعي إجراءات الأمن والسلامة للطلبة، كما تقوم المدرسة بتوظيف سائقين ومشرفات ذوي خبرة لمرافقة الطلبة، بالإضافة الى كونها تشدد على ضرورة تقيد أولياء الأمور والطلبة بإجراءات السلامة، ويكون ذلك من خلال التزام الطلبة بقوانين ومواعيد الحافلة.

تتيح المدرسة أيضاً لأولياء الأمور فرصة إنزال واصطحاب أطفالهم من وإلى المدرسة على أن يراعوا معايير الأمن والسلامة إلى جانب الالتزام بمواعيد الدوام المدرسي، هذا وتبلغ رسوم مواصلات مدرسة براعم العين 2,625 درهم إماراتي لكافة الطلبة في جميع المراحل الدراسية.

تشمل خدمة المواصلات المناطق التالية:

بني ياس الفلاح
النهضة المعزز
الوثبة مدينة شخبوط
الشامخة مدينة خليفة أ
الشوامخ مدينة محمد بن زايد
المفرق مدينة شخبوط
مصفح مصفح- الشعبية

مرافق رياضية

تحرص مدرسة براعم العين على تنمية الطلبة وصقل مواهبهم في الجانب الرياضي، إذ تؤمن بأن المحافظة على صحة ولياقة الطلبة البدنية جزء من العملية التعليمية الفعالة، وعملاً بذلك قامت بتوفير العديد من المرافق الرياضية الحديثة المزودة بأحدث الأدوات والمعدات، وتشمل:

  • ملعب عشبي مظلل
  • ملعب كرة سلة مظلل
  • ملعب كريكيت
  • صالة رياضية
  • مسبح

تقوم المدرسة أيضاً بتفعيل دور الطلبة من خلال المشاركة في العديد من الفعاليات والمسابقات الرياضية على المستوى المدرسي وبين المدارس، أبرزها بطولة مدارس أبوظبي وبطولة كرة السلة للطالبات ومسابقة لقب الدوري لكافة الأقسام الدراسية واليوم الرياضي.

مشاركة طالبات مدرسة براعم العين في بطولة مدارس أبوظبي
صورة لمشاركة طالبات مدرسة براعم العين في بطولة مدارس أبوظبي (مصدر الصورة: صفحة الفيسبوك الرسمية لمدرسة براعم العين)

الانشطة اللامنهجية في مدرسة براعم العين

تنظم مدرسة براعم العين الخاصة ابوظبي عملاً برؤيتها بتحقيق بيئة تعليمية شاملة ومتوازنة للطلبة عدداً من الأنشطة اللامنهجية، التي تهدف إلى إعداد جيل قادر ومثقف ومواكب لتحديات العصر، إلى جانب تقبل الثقافات الأخرى وتنمية شخصيته وقدراته ومهاراته في مختلف المجالات.

من أبرز الأنشطة اللامنهجية التي نظمتها مدرسة براعم العين ما يلي:

فعالية أهلاً رمضان العيد الوطني
مسابقة ملك القراءة يوم المعلم
يوم العلم عيد الأم
فعالية لا للتنمر أسبوع إذاعات "أحب مدرستي"
اليوم العالمي للطفل زراعة شجرة الغاف
المولد النبوي حملة توعوية عن السرطان
يوم القراءة اليوم الوطني السعودي
فعالية ازرع ولا تقطع يوم السلام العالمي
يوم الشهيد مبادرة كفو
يوم العلم يوم البيئة العربي
حق الليلة يوم الطفل الإماراتي
اليوم العالمي للمرأة يوم المكتبة العربي
الإسراء والمعراج اليوم العالمي للغة الأم
حملة لا للتنمر في مدرسة براعم العين
مشاركة طلبة مدرسة براعم العين في حملة لا للتنمر (مصدر الصورة: صفحة الفيسبوك الرسمية لمدرسة براعم العين)

شاركت المدرسة أيضاً بالعديد من المسابقات، بما في ذلك:

  • مسابقة نهلة وناهل
  • مسابقة Bani Yas Got Talent
  • مسابقة اقرأ ورتل
  • مسابقة التصوير الفوتوغرافي
  • مسابقة مسرح الخمسين عاماً

رحلات ميدانية

تحرص مدرسة براعم العين الخاصة بني ياس على تنظيم رحلات ميدانية ترفيهية وثقافية للطلبة بهدف اكتساب العديد من الخبرات والمعرفة، إلى جانب تعزيز روح التعاون والمشاركة بين الطلبة على اختلافهم وإطلاعهم على الثقافات الأخرى وتقبل الآخر.

شملت أبرز الرحلات الميدانية لمدرسة براعم العين للطلبة خلال السنوات الماضية ما يلي:

رحلة ميدانية لطلبة مدرسة براعم العين إلى القرية التراثية
زيارة طلبة مدرسة براعم العين إلى القرية التراثية (مصدر الصورة: صفحة الفيسبوك الرسمية لمدرسة براعم العين)

الرعاية الطبية في مدرسة براعم العين

توفر مدرسة براعم العين الخاصة بني ياس عيادة طبية مجهزة بأحدث الأدوات والأجهزة الطبية، يشرف عليها ممرضات وطبيب من ذوي الخبرة والاختصاص، حيث يحرص الكادر الطبي على توفير خدمات الرعاية الطبية للأطفال، كما يحتفظ بسجل خاص لكل طالب يوثق كافة مواعيد زيارة العيادة وأي ملاحظات أخرى ذات صلة للرجوع اليها وقت الحاجة.

يعد الكادر الطبي مؤهلاً لإجراء الإسعافات الأولية للطلبة والعاملين في المدرسة إلى جانب توعية وتدريب الطلبة على كيفية التعامل مع حالات الطوارئ وتقديم الإسعافات الأولية اللازمة، كما تحرص المدرسة على إعطاء كافة التطعيمات اللازمة للطلبة بما يتوافق مع قرارات وزارة الصحة.

دورة الإسعافات الأولية لطلبة مدرسة براعم العين
صورة من دورة الإسعافات الأولية للطلبة في مدرسة براعم العين (مصدر الصورة: صفحة الفيسبوك الرسمية لمدرسة براعم العين)
email

التواصل

التواصل بين المعلمين وأولياء الأمور

أدرجت المدرسة من ضمن سياساتها سياسة مشاركة أولياء الأمور بهدف وضع إطار محدد لعلاقة فعالة بين أولياء الأمور والمدرسة تطبيقاً لتوجهات هيئة المعرفة والتنمية البشرية، مع التنويه بأهمية التعاون بين أولياء الأمور والمدرسة بهدف تطور الطلبة ورفع مستواهم.

تحرص المدرسة أيضاً على تزويد الطلبة بكافة المعلومات والمستجدات التي تهدف إلى مساعدة أولياء الأمور على تتبع أطفالهم أكاديمياً وقياس مدى تفاعلهم وتقدمهم في العملية التربوية والتعليمية، من خلال المتابعة والتعاون المستمر بين الهيئة التدريسية والإدارية في المدرسة مع أولياء الأمور.

تركز مدرسة براعم العين على وضع أساليب وطرق التواصل الفعالة والمناسبة بأولياء الأمور، بما في ذلك الاتصال الهاتفي والرسائل الإلكترونية والنصية القصيرة وتسجيل الدخول في بوابة أولياء الأمور الإلكترونية على موقع المدرسة الرسمي إلى جانب عقد اجتماعات أولياء الأمور بشكل دوري.

تقوم المدرسة بتفعيل دور أولياء الأمور في اتخاذ القرارات عن طريق الالتحاق في مجلس أولياء الأمور، ووضع آليات مناسبة لإبلاغ أولياء الأمور بمستوى أداء أولادهم بالامتحانات والتقييمات. تتيح المدرسة أيضاً مواعيد تمكن أولياء الأمور من زيارة المدرسة في الأوقات التي تناسبهم بهدف ضمان التواصل المستمر بينهم وبين المدرسة.

 اجتماعات أولياء الأمور مع معلمين مدرسة براعم العين
صورة لأحد اجتماعات أولياء الأمور مع معلمين مدرسة براعم العين (مصدر الصورة: صفحة الفيسبوك الرسمية لمدرسة براعم العين)

رقم مدرسة براعم العين و طرق التواصل

تحرص المدرسة على أهمية التواصل بين أفراد المجتمع المدرسي، وتتيح إمكانية إرسال الشكاوى والاقتراحات من خلال تعبئة نموذج الاستفسارات على موقع المدرسة الرسمي أو الاستفسار من خلال التواصل عبر الواتساب، بالإضافة إلى إمكانية التسجيل في النشرة الإخبارية للمدرسة لمعرفة آخر الأخبار والمستجدات الخاصة بالمدرسة. 

تشمل طرق التواصل في مدرسة براعم العين ما يلي:

تجدر الإشارة إلى أن صورة الغلاف تخص مدرسة براعم العين.

الأسئلة الأكثر تكراراً

كم عدد المراحل الدراسية في المدرسة؟

تضم المدرسة الطلبة من مرحلة الروضة 1 حتى الصف 12.

هل تتبع المدرسة نظام التعليم المختلط؟

تضم الطلبة من مرحلة الروضة حتى المرحلة الثانوية في صفوف مختلطة حتى الصف الثاني الابتدائي، ومن ثم يتم فصل الطلبة إلى قسمين ذكور وإناث بدءاً من الصف الثالث.

كم عدد طلاب المدرسة في الوقت الحالي؟

تضم المدرسة حوالي 1,626 طالب وطالبة معظمهم من الجنسيات العربية كالمصرية والسورية واليمنية والإماراتية.

هل توفر المدرسة أي برامج تعليمية خاصة أو خطط تعليمية للطلاب أصحاب الهمم؟

تؤمن المدرسة بأهمية دمج الطلبة، إذ تضم الطلبة من مختلف الفئات والاحتياجات بما في ذلك طلبة أصحاب الهمم وذوي الاحتياجات التعليمية الخاصة.

هل يمكن وصف التقويم الأكاديمي للمدرسة؟

تبدأ السنة الدراسية لطلبة مدرسة براعم العين في الأسبوع الأخير من شهر أغسطس وتنتهي في الأسبوع الأخير من شهر يونيو.

هل يمكن ذكر نطاق الرسوم الدراسية المفروضة من المدرسة؟

تتراوح الرسوم الدراسية بين 7,000 درهم إماراتي و 16,500 درهم إماراتي.

كيفية التواصل مع أولياء الأمور؟

أدرجت المدرسة من ضمن سياساتها سياسة مشاركة أولياء الأمور بهدف وضع إطار محدد لعلاقة فعالة بين أولياء الأمور والمدرسة، إلى جانب وضع أساليب وطرق التواصل الفعالة والمناسبة بما في ذلك الاتصال الهاتفي والرسائل الإلكترونية والنصية القصيرة وتسجيل الدخول في بوابة أولياء الأمور الإلكترونية على موقع المدرسة الرسمي، إلى جانب عقد اجتماعات أولياء الأمور بشكل دوري ومجلس أولياء الأمور.

هل يشمل الحرم المدرسي كافتيريا أو مقصف؟

تحرص المدرسة من خلال المقصف المدرسي على توفير وجبات طعام صحية ومتوازنة وتجنب المأكولات السريعة.

كم عدد الرحلات الميدانية التي تنظمها المدرسة للطلبة؟

تحرص مدرسة براعم العين الخاصة بني ياس على تنظيم رحلات ميدانية ترفيهية وثقافية للطلبة.

كم عدد المعلمين الحالي في المدرسة؟

توظف مدرسة براعم العين الخاصة هيئة تدريسية من ذوي الخبرة والكفاءة، إذ تضم حوالي 99 معلماً ومعلمة و 18 معلماً مساعداً.

reviews

الآراء والتقييمات

كن أول من يُقيم المدرسة وشارك تجربتك مع الآخرين!

© 2024 بيوت دليل المدارس