مدرسة الظبيانية الخاصةمدرسة

مدرسة الظبيانية الخاصة

dashboard

لمحة عامة

تعد مدرسة الظبيانية من أفضل مدارس أبوظبي الخاصة التي تتبع المنهاج الوزاري في تدريس الطلبة من مرحلة الروضة إلى المرحلة الثانوية، فهي إحدى المدارس التابعة لمؤسسة التنمية الأسرية المختصة بكل ما متعلق بتنمية ورعاية الأسرة بمفهومها الشامل.

تعرف المدرسة بكونها مدرسة خاصة مختلطة حتى الصف الرابع، ومن ثم يتم فصل الطلبة في صفوف منفصلة حتى الصف الثاني عشر. تضم المدرسة في الوقت الحالي 1,000 طالباً وطالبة غالبيتهم من الجنسية الأردنية والسورية والمصرية، هذا وتبلغ نسبة الطلبة الإماراتيين 3% من إجمالي عدد الطلبة، في حين تبلغ نسبة الطلاب أصحاب الهمم وذوي الاحتياجات التعليمية الخاصة 1.4%.

تحرص المدرسة على تقديم تعليم ذو جودة عالية من خلال تعيين معلمين أكفاء مدربين على أحدث وسائل وأدوات التدريس، هذا وتشمل المدرسة 74 معلماً ومعلمة، حيث تبلغ نسبة المعلمين إلى الطلبة 13:1، وهي نسبة جيدة تدل على اهتمام المدرسة بتوفير بيئة تعليمية متوازنة وصحية للطلبة.

تضم الهيئة الإدارية مديرة ومساعدتان وأخصائيتان لتطوير المنهج الدراسي و 11 منسقة للمواد الدراسية، في حين يشمل مجلس الأمناء رئيس المجلس بصفته ممثل للمدير العام و 5 أعضاء من مؤسسة التنمية الأسرية، يولى لهم مسؤوليات ذات صلة بالإدارة والمنهاج الدراسي، و ينبغي على كل من المديرة ومساعداتها حضور كافة اجتماعات المجلس. ​

تتمثل رؤية مدرسة الظبيانية الخاصة في ابوظبي بتوفير مجتمع مدرسي يحقق ويطبق أفضل المعايير التربوية والتعليمية، في حين تقوم رسالة المدرسة بسعيها المستمر إلى إعداد بيئة تعليمية تربوية ومجتمع مدرسي هادف وفعال، يسعى لتوظيف أحدث التقنيات والأدوات بالتعاون مع المجتمع المحلي بشكل فعال.

معلومات المدرسة

الموقع شارع خليفة بن شخبوط
سنة الافتتاح 1984
المنهاج المنهج الوزاري
المراحل الدراسية الروضة 1 – الصف 12
تقييم المدرسة جيد
الرسوم الدراسية 9,300 درهم إماراتي – 16,920 درهم إماراتي

مناطق قريبة من مدرسة الظبيانية

تقع مدرسة الظبيانية في شارع خليفة بن شخبوط الكائن في أبوظبي، والمعروف بتوفير مزيج من العقارات السكنية بما في ذلك الشقق والفلل والتاون هاوس والمنازل المستقلة، وتتوفر هذه الوحدات السكنية بمساحات متنوعة، ما يجعلها تناسب الأفراد والعائلات الصغيرة والكبيرة على حد سواء، إلى جانب ذلك يستطيع سكان المنطقة الوصول بسهولة إلى العديد من المدارس والدوائر الحكومية والقنصليات والمباني والمحلات التجارية.

تشمل أبرز المناطق السكنية الأخرى القريبة من مدرسة الظبيانية الخاصة، ما يلي:

تعد المنهل الأقرب إلى المدرسة، إذ يمكن لسكان المنطقة والمناطق المجاورة التنقل من وإلى المدرسة بسهولة إلى جانب توفير الوقت والجهد. تتميز المنطقة بتوفير العديد من العقارات السكنية إلى جانب المرافق الملائمة للعائلات.

يمكن لأولياء الأمور الراغبين في السكن بالقرب من مدرسة الظبيانية الخاصة في ابوظبي العثور على العقارات التالية:

حرم مدرسة الظبيانية

يتميز الحرم المدرسي لمدرسة الظبيانية في ابوظبي بمساحته الواسعة ومرافقه الحديثة، إذ تؤمن المدرسة بأهمية البيئة التعليمية الآمنة والصحية في إثراء العملية التعليمية للطلبة.

تشمل أبرز مرافق مدرسة الظبيانية ما يلي:

مختبر العلوم مسرح
مكتبة غرفة التمثيل
متجر بيع الكتب غرفة المواهب
غرفة الرسم مركز إعلامي
غرفة الموسيقى مختبر الحاسوب
مختبر الحاسوب في مدرسة الظبيانية الخاصة
مختبر الحاسوب داخل حرم مدرسة الظبيانية الخاصة (مصدر الصورة: موقع مدرسة الظبيانية الخاصة الرسمي)

عنوان موقع مدرسة الظبيانية

لعل من أهم ما يميز المدرسة هو موقعها الاستراتيجي في أبوظبي، وبالتحديد في شارع خليفة بن شخبوط الحيوي، ما يجعلها الوجهة الأمثل لأولياء الأمور القاطنين في هذا الشارع والمناطق المجاورة له.

مميزات مدرسة الظبيانية

تطبق مدرسة الظبيانية الخاصة معايير وزارة التربية والتعليم في اختيار المناهج الدراسية، كما تثري مناهجها بأنشطة لامنهجية شاملة، بهدف تطوير مهارات الطلاب وجعلها أكثر ملاءمة لمتطلبات سوق العمل، أما بالنسبة لمنهج رياض الأطفال فقد تم إعداده بشكل خاص من قبل تربويين ومعلمين ذوي خبرة عالية في هذا المجال، لكي يتناسب مع المرحلة العمرية للطالب، ويحقق رؤية المدرسة بتطبيق أفضل المعايير التربوية والتعليمية.

من جهة أخرى تهتم المدرسة بالأنشطة المنهجية واللامنهجية في مختلف المجالات، سواءً تلك التي تقام داخل حرمها، أو الأنشطة الخارحية التي تنظم بالمشاركة مع دائرة التعليم والمعرفة وزارة التربية والتعليم وبعض المؤسسات التربوية، وذلك إيماناً بالدور الكبير لهذه الأنشطة في تنمية وتطوير شخصية الطلاب، وتعزيز مبادئ الانتماء والهوية الوطنية لديهم.

تسعى المدرسة بشكل دؤوب للاندماج في المجتمعين المحلي والعالمي، كما تعمل على تشجيع ودعم المشاريع التربوية التي ترتقي بالعملية التعليمية، وذلك لتحقيق رسالتها الأساسية المتمثلة في بتوظيف التقنيات الحديثة وبناء علاقات شراكة مجتمعية فاعلة. تسعى إدارة المدرسة جاهدة نحو مواكبة التطور والتميز وأن تكون دائما في الصدارة.

menu_book

المنهج والتقييمات

صفوف مدرسة الظبيانية 

تضم مدرسة الظبيانية الخاصة الطلبة من مرحلة الروضة حتى المرحلة الثانوية، هذا وتعد المدرسة مختلطة حتى الصف الرابع، في حين يدرس البنين والبنات في صفوف منفصلة بدءاً من الصف الخامس وحتى الصف الثاني عشر.

تشمل المراحل الدراسية في المدرسة ما يلي:

المرحلة الدراسيةالصفوف الدراسية
مرحلة الروضة مرحلة الروضة 1 – مرحلة الروضة 2
المرحلة الابتدائية (الحلقة الأولى) الصف 1 – الصف 4
المرحلة المتوسطة (الحلقة الثانية) الصف 5 – الصف 8
المرحلة الثانوية (الحلقة الثالثة) الصف 9 – الصف 12

منهج مدرسة الظبيانية

تتبع المدرسة المنهاج الوزاري لدولة الإمارات العربية المتحدة في تدريس الطلبة في كافة المراحل الدراسية، إذ يتميز منهاج وزارة التربية والتعليم المتوازن في دعم تطور التعلم إلى جانب إتاحة العديد من الخيارات للطلبة الأكبر سناً بما يسمح لهم متابعة وتطوير اهتماماتهم وتطلعاتهم.

تحرص المدرسة على ضمان شمولية المنهج الدراسي، لذا تقدم حصص الموسيقى لطلبة مرحلة الروضة فقط بينما تستبدلها بحصص “النشاط” لطلبة المراحل الدراسية العليا.

تركز المدرسة على إجراء التعديلات اللازمة على المنهج، بما يلبي احتياجات وقدرات مختلف فئات الطلبة، هذا وتمتلك المدرسة خططاً محددة لدعم الطلبة الموهوبين والمتفوقين وتوسيع نطاق التعليم للطلبة المتفوقين في مختلف المواد الدراسية، بما في ذلك اللغة الإنجليزية والعلوم والرياضيات.

تدمج المدرسة مهارات الإبداع والتفكير الناقد على نحو ملائم في معظم الحصص الدراسية، إلى جانب تبني مشاريع الابتكار التي تعزز مهارات وقدرات الطلبة، بالإضافة إلى دمجه مع ثقافة الإمارات بشكل هادف في الحياة المدرسية، من خلال العديد من البرامج والأنشطة والفعاليات المدرسية وخير مثال عليها هو برنامج “موهبتي”.

تطبق المدرسة مادة التربية الأخلاقية في حصص دراسية منفصلة لكافة المراحل الدراسية بشكل مناسب، إذ تحفز الروابط القوية في برنامج موهبتي الطلبة على التعلم، وما ينتج عنها من تعزيز فهم عميق للقيم الإسلامية والاحترام وتقدير ثقافة الإمارات والعالم.

تسعى المدرسة في الوقت الحالي إلى تحسين خيارات المنهج الدراسي بما يلائم ويدعم طموحات وميول طلبة المراحل الدراسية العليا المهنية واهتماماتهم، إلى جانب مواءمة المنهاج بهدف تطوير مهارات الابتكار والإبداع للطلبة الموهوبين والمتفوقين وذوي الإنجازات الأقل بشكل أفضل خاصة في مادة العلوم وتلبية كافة احتياجاتهم.

تستفيد المدرسة من نتائج اختبارات البرنامج الدولي لتقييم الطالب، واختبار التقييم القياسي الدولي، في تحديد الفجوات في فهم الطلاب، بالإضافة إلى تضمين المفاهيم غير المكتسبة في العلوم والرياضيات والمواد الدراسية الأخرى، بهدف تحسين أداء الطلبة في الاختبارات والتقييمات.

تحرص المدرسة على إعداد الطلبة للتقدم إلى اختبارات مادة التصميم والابتكار لطلبة الصفوف من الأول الى الخامس، إلى جانب اختبارات في مواد اللغة الإنجليزية والعلوم والرياضيات. تركز المدرسة أيضاً على إعداد طلبة الصفين 3 و 4 إلى اختبارات مادة التصميم والتكنولوجيا ومادة التكنولوجيا والابتكار.

توفر مدرسة الظبيانية الخاصة في ابوظبي لطلبة المرحلة الثانوية منهاج الفرعين العام والمتقدم وفق متطلبات وزارة التربية والتعليم في الإمارات، هذا ويركز المنهج الدراسي على بناء صلات قوية بين المواد الدراسية بما في ذلك التربية الإسلامية واللغة العربية والتربية الأخلاقية والدراسات الاجتماعية.

تشمل المرحلة الثانوية المسارات التالية:

  • المسار العام: يبدأ من الصف 1 إلى الصف 12 ويضم مواد علمية أقل من المسارات الأخرى، ويهيئ الطلاب للالتحاق بالعديد من التخصصات التطبيقية في الجامعة
  • المسار المتقدم: يمكن للطلبة الالتحاق به ابتداءً من الصف 10 وفق ضوابط وشروط معينة، أهمها رغبة الطالب وتحصيله الأكاديمي، هذا ويضم المنهج مواداً دراسية مكثفة في الجوانب العلمية مثل الرياضيات والفيزياء والكيمياء

تجدر الإشارة إلى أن كافة طلاب المرحلة الابتدائية يلتحقون بمسار التعليم العام ويحق لهم عند الوصول إلى صف معين اختيار المسار التعليمي المناسب وفق رغبتهم وأدائهم وميولهم الأكاديمي. تم تصميم كافة المسارات التعليمية بهدف تأهيل كافة الطلبة لمتطلبات التعليم العالي وسوق العمل، إلى جانب مساعدتهم على مواكبة التطورات وتلبية احتياجات المستقبل.

تقييم مدرسة الظبيانية من دائرة التعليم والمعرفة

أُسست دائرة التعليم والمعرفة المعروفة سابقاً بمجلس أبوظبي للتعليم عام 2005 ، بموجب قانون أصدره الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان"رحمه الله". تهدف الدائرة إلى تطوير نظام التعليم في أبوظبي بشكل رئيسي، وتعزيز ثقافة الطلبة من حيث الإبداع والتميز، إلى جانب حرصها على تنمية الموارد الإنسانية والاجتماعية والاقتصادية.

أُطلق برنامج “ارتقاء” من قبل دائرة التعليم والمعرفة ضمن توجيهات دولة الإمارات العربية المتحدة للارتقاء بمنظومة التعليم وتعزيز قدرات الطلبة، إذ يهدف البرنامج إلى تقييم أداء مدارس ابوظبي الخاصة ووضع التوصيات اللازمة لتطوير وتحسين أدائها.

يرتكز مفتشو الدائرة في تقييم المدارس الخاصة في أبوظبي على خمسة معايير أساسية، وتشمل:

  • جودة إنجازات الطلبة
  • جودة التطور الشخصي والاجتماعي ومهارات الابتكار
  • جودة عمليات التدريس والتقييم
  • جودة المنهاج التعليمي
  • جودة حماية الطلبة ورعايتهم وتقديم الإرشاد والدعم لهم
  • جودة قيادة المدرسة وإدارتها
تقييم دائرة التعليم والمعرفة لمدارس ابوظبي الخاصة
تقييم المدارس الخاصة في ابوظبي وفق معايير دائرة التعليم والمعرفة (ADEK)

حصلت المدرسة على درجة "جيد" وفق آخر تقييم لدائرة التعليم والمعرفة في أبوظبي والذي جرى خلال العام الدراسي 2021 – 2022.

التقويم الاكاديمي لمدرسة الظبيانية

بناءً على التقويم الأكاديمي المعتمد من وزارة التربية والتعليم في دولة الإمارات للعام الدراسي 2023-2024، تنقسم السنة الدراسية في مدرسة الظبيانية الخاصة، إلى ثلاثة فصول دراسية كما هو موضح أدناه:

  • يبدأ الفصل الدراسي الأول في الأسبوع الأخير من شهر أغسطس وينتهي في الأسبوع الثاني من شهر ديسمبر، تليه إجازة الشتاء من الأسبوع الثاني إلى الأسبوع الأخير من شهر ديسمبر
  • يبدأ الفصل الدراسي الثاني في الأسبوع الأول من شهر يناير وينتهي في الأسبوع الأخير من شهر مارس، تليه إجازة الربيع التي تنتهي في الأسبوع الثاني من شهر أبريل
  • يبدأ الفصل الدراسي الثالث في الأسبوع الثالث من شهر أبريل وينتهي في الأسبوع الأخير من شهر يونيو
البيانالتاريخ
بداية الفصل الدراسي الأول 28 أغسطس 2023
نهاية الفصل الدراسي الأول 10 ديسمبر 2023
إجازة الشتاء (ثلاثة أسابيع) 11 ديسمبر 2023 - 29 ديسمبر 2023
بداية الفصل الدراسي الثاني 02 يناير 2024
نهاية الفصل الدراسي الثاني 24 مارس 2024
إجازة الربيع (ثلاثة أسابيع) 25 مارس 2024 - 12 أبريل 2024
بداية الفصل الدراسي الثالث 15 أبريل 2024
نهاية الفصل الدراسي الثالث 28 يونيو 2024

من الجدير بالذكر أن تواريخ العطل والمناسبات قابلة للتغيير وفق قرارات الوزارات الرسمية ورؤية القمر، هذا وتحرص المدرسة على إبلاغ أولياء أمور الطلبة بكافة العطل والإجازات الرسمية في دولة الإمارات العربية المتحدة في وقت مسبق.

receipt

القبول والرسوم

التسجيل في مدرسة الظبيانية

تتميز المدرسة بتوفير عملية التسجيل بخطوات بسيطة لأولياء الأمور، إذ يمكن لأولياء الأمور تسجيل أطفالهم في المدرسة وفق مواعيد التسجيل المحددة من قبل المدرسة.

ينبغي على أولياء الأمور تعبئة نموذج الالتحاق بكافة المعلومات وتقديمه مع جميع الأوراق الثبوتية المطلوبة، تقوم المدرسة بتقييم أوراق مقدمي الطلبات ومن ثم تحديد موعد لإجراء امتحان تحديد المستوى.

تشمل الأوراق المطلوبة لاستكمال عملية التسجيل ما يلي:

  • صورة عن جواز سفر الطالب وولي الأمر ساري المفعول
  • صورة عن بطاقة الهوية الإماراتية لمقدم الطلب
  • صورة عن شهادة ميلاد مقدم الطلب، كما يجوز للمدرسة قبول شهادة تقدير العمر الصادرة من إحدى اللجان الطبية المعتمدة في الإمارات بشرط أن تتطابق المعلومات الواردة بخلاصة القيد أو جواز السفر
  • صورة حديثة لمقدم الطلب (مقاس 4X6)
  • تصديق الشهادات المدرسية والأوراق الصادرة من خارج الإمارات من وزارة التربية والتعليم ووزارة الشؤون الخارجية وسفارة دولة الإمارات العربية المتحدة في بلد المنشأ
  • ضرورة تصديق الشهادات والأوراق الصادرة عن دول مجلس التعاون الخليجي من وزارة التربية والتعليم في بلد المنشأ إلى جانب جميع الشهادات الصادرة من داخل الدولة من قبل الجهة المختصة

تتصل المدرسة بأولياء الأمور لإبلاغهم بنتيجة القبول، وفي حال قبول الطالب في المدرسة، يتعين على ولي الأمر دفع رسوم التسجيل المقررة حسب الصف الدراسي.

يتم قبول الطلاب الملتحقين في مرحلة الروضة بعد إجراء مقابلة شخصية فقط، بينما يتم إصدار قرار قبول الطلبة في المراحل الدراسية الأخرى بعد مراجعة تحصيلهم الأكاديمي والاطلاع على الشهادات المدرسية السابقة.

رسوم مدرسة الظبيانية

تلتزم مدرسة الظبيانية بهيكل الرسوم الدراسية المحددة من قبل وزارة التربية والتعليم ودائرة التعليم والمعرفة في أبوظبي، بهدف رفع ثقل الرسوم الدراسية المرتفعة عن أولياء الأمور.

تستحق الرسوم الدراسية على قسطين، يدفع القسط الأول نقداً، في حين يدفع القسط الثاني عن طريق الشيك، إلى جانب ضرورة دفع رسوم التسجيل حسب الصف الدراسي عند حجز المقعد.

يوضح الجدول التالي رسوم مدرسة الظبيانية الخاصة المعتمدة للعام الدراسي 2023 – 2024:

الصف الدراسيالرسوم الدراسيةرسوم الكتب
الصف الدراسي
الروضة 1
الرسوم الدراسية
9,300
رسوم الكتب
210
الصف الدراسي
الروضة 2
الرسوم الدراسية
9,940
رسوم الكتب
230
الصف الدراسي
الصف 1
الرسوم الدراسية
11,540
رسوم الكتب
710
الصف الدراسي
الصف 2
الرسوم الدراسية
11,540
رسوم الكتب
750
الصف الدراسي
الصف 3
الرسوم الدراسية
11,620
رسوم الكتب
750
الصف الدراسي
الصف 4
الرسوم الدراسية
12,240
رسوم الكتب
810
الصف الدراسي
الصف 5
الرسوم الدراسية
12,240
رسوم الكتب
800
الصف الدراسي
الصف 6
الرسوم الدراسية
13,840
رسوم الكتب
800
الصف الدراسي
الصف 7
الرسوم الدراسية
13,840
رسوم الكتب
800
الصف الدراسي
الصف 8
الرسوم الدراسية
13,840
رسوم الكتب
800
الصف الدراسي
الصف 9
الرسوم الدراسية
13,840
رسوم الكتب
900 - 910
الصف الدراسي
الصف 10
الرسوم الدراسية
16,920
رسوم الكتب
940
الصف الدراسي
الصف 11
الرسوم الدراسية
16,920
رسوم الكتب
950
الصف الدراسي
الصف 12
الرسوم الدراسية
16,920
رسوم الكتب
920 -1,030
school

المرافق

وجبات الطعام في مدرسة الظبيانية

تهتم المدرسة بصحة الطلبة لذا توفر في المقصف المدرسي العديد من الأطعمة الصحية والمغذية، كما يمكن لأولياء الأمور إرسال وجبات طعام معدة منزلياً مع ضرورة مراعاة الأطعمة المسموحة والممنوعة في المدرسة.

مواصلات مدرسة الظبيانية

تحرص المدرسة على رفاهية الطلبة وسلامتهم من خلال توفير خدمة النقل المدرسي للطلبة، إذ تتوفر حافلات مجهزة بشكل جيد وسائقين مدربين ومشرفات من أصحاب الخبرة في التعامل مع الطلبة والحالات الطارئة.

ينبغي على أولياء الأمور والطلبة الالتزام بسياسة وإجراءات السلامة في الحافلة، مثل الالتزام بمواعيد الحافلات والمحافظة على نظافة وسلامة والتزام كل طالب بمقعده.

يمكن لأولياء الأمور تسجيل أطفالهم في الخدمة من خلال تعبئة نموذج المواصلات بكافة المعلومات المطلوبة، مع ضرورة التأكد من شمول الخدمة للمنطقة السكنية للطالب، ومن ثم دفع رسوم خدمة النقل المدرسي البالغة 4,428 درهم إماراتي لكافة المراحل الدراسية.

المرافق الرياضية

تشجع المدرسة الطلبة على تطوير مواهبهم في المجال الرياضي باعتباره جزء مهم من نموهم، لذا توفر العديد من المرافق الرياضية المجهزة بشكل جيد، إلى جانب إتاحة فرص المشاركة في العديد من الفعاليات والأنشطة والمسابقات الرياضية على المستوى المدرسي أبرزها:

  • اليوم الرياضي
  • بطولة الإمارات للياقة البدنية والسباحة

الانشطة اللامنهجية في مدرسة الظبيانية

تنظم المدرسة العديد من الأنشطة والفعاليات والمسابقات الثقافية والاجتماعية للطلبة، كما تشجع أولياء الأمور على المشاركة فيها بهدف تعزيز العلاقات بين كافة أطراف العملية التعليمية.

شاركت المدرسة من خلال وفد من مؤسسة التنمية الأسرية في مؤتمر الشباب “العرب الدولي” في الأردن في القصر الثقافي بمدينة الحسين بحضور سمو الأميرة سمية بنت الحسن، كما أطلقت المؤسسة برنامج نادي أطفال وشباب الدار في مركز رماح، حيث يتميز النادي بتوفير بيئة اجتماعية مناسبة لتنمية مهارات الطلبة الحياتية والاجتماعية والإبداعية ومهارات ريادة الأعمال، إلى جانب الأنشطة الرياضية والأعمال التطوعية.

تشمل أبرز الأنشطة اللامنهجية الأخرى التي تنظمها المدرسة على مدار العام الدراسي، ما يلي:

يوم المعلم
يوم الطفل الإماراتي
الاذاعة المدرسية
فعالية “أسبوع الدمج”
يوم العلم
اليوم الوطني
رحلة اكتشاف
اليوم العالمي للصحة والسلامة المهنية
يوم الشهيد
عيد الأم
يوم العمال العالمي
يوم الإسراء والمعراج
الحملات التوعوية
احتفالية “حق الليلة”
“مسيرة الخير” للتوعية باضطراب التوحد
يوم المرأة العالمي
مشاركة مدرسة الظبيانية في مؤتمر الشباب العرب الدولي
مشاركة مدرسة الظبيانية في مؤتمر الشباب “العرب الدولي” في الأردن (مصدر الصورة: موقع مدرسة الظبيانية الخاصة الرسمي)

رحلات ميدانية

تؤمن المدرسة بأهمية الرحلات الميدانية الترفيهية والثقافية والاستكشافية في توفير بيئة تعليمية ممتعة ومفيدة للطلبة، إذ تنظم العديد من الرحلات بهدف تعزيز روح المشاركة والتعاون بين الطلبة إلى جانب اكتساب العديد من المعارف والخبرات الجديدة.

من أبرز الرحلات الميدانية في مدرسة الظبيانية الخاصة ما يلي:

رحلات ميدانية لطلاب مدرسة الظبيانية الخاصة
رحلة ميدانية لطلاب مدرسة الظبيانية الخاصة إلى معرض أبوظبي الدولي للكتاب (مصدر الصورة: صفحة الانستغرام الرسمية لمدرسة الظبيانية الخاصة)

الرعاية الطبية في مدرسة الظبيانية

توفر المدرسة عيادة مدرسية مجهزة بمرافق وأدوات طبية حديثة، إلى جانب كادر طبي مرخص لعلاج الطلبة في الحالات المرضية وحالات الطوارئ.

email

التواصل

التواصل بين المعلمين وأولياء الأمور

تحرص المدرسة على تفعيل دور أولياء الأمور وأهمية مشاركتهم في المجتمع المدرسي، إذ تشجع أولياء الأمور على المشاركة في مختلف الفعاليات والأنشطة المدرسية.

تهتم المدرسة بأهمية التواصل الفعال والمستمر بينها وبين أولياء الأمور بهدف الاطلاع المستمر على إنجازات أطفالهم ونقاط القوة والتوصيات اللازمة لرفع مستواهم وتطويرهم، لذا تقوم بتنظيم اجتماعات أولياء الأمور بشكل دوري لاستلام شهادات أطفالهم ومناقشة أدائهم الأكاديمي والسلوكي، وإتاحة المجال للاستماع لشكاوى واستفسارات أولياء الأمور.

تتيح المدرسة أيضاً للأهالي فرصة الانضمام إلى مجتمع أولياء الأمور مع إمكانية انضمام أمهات الطلبة في مجلس الأمهات الخاص بالمدرسة.

فعاليات مجلس الأمهات في مدرسة الظبيانية
صورة لفعالية أحسنهم أخلاقاً وتكريم الطلاب ضمن فعاليات مجلس الأمهات (مصدر الصورة: صفحة الانستغرام الرسمية لمدرسة الظبيانية الخاصة)

رقم مدرسة الظبيانية و طرق التواصل

تجدر الإشارة إلى أن صورة الغلاف تخص مدرسة الظبيانية الخاصة.

الأسئلة الأكثر تكراراً

كم عدد المراحل الدراسية في المدرسة؟

ترحب المدرسة بالطلبة من مرحلة الروضة 1 حتى الصف 12.

هل تتبع المدرسة نظام التعليم المختلط؟

نعم، تعد مدرسة خاصة مختلطة حتى الصف الرابع، ومن ثم يتم تدريس الطلاب والطالبات ضمن صفوف منفصلة حتى الصف الثاني عشر.

كم عدد طلاب المدرسة في الوقت الحالي؟

تضم المدرسة حوالي 1,000 طالباً وطالبة من مختلف الجنسيات العربية كالأردنية والمصرية والسورية والإماراتية.

هل يمكن وصف التقويم الأكاديمي للمدرسة؟

تبدأ السنة الدراسية في الأسبوع الأخير من شهر أغسطس وتنتهي في الأسبوع الأخير من شهر يونيو.

هل يمكن ذكر نطاق الرسوم الدراسية المفروضة من المدرسة؟

تتراوح الرسوم الدراسية السنوية بين 9,300 درهم إماراتي و 16,920 درهم إماراتي.

كيفية التواصل مع أولياء الأمور؟

تهتم المدرسة بالتواصل الفعال والمستمر بينها وبين أولياء الأمور، من خلال تنظيم اجتماعات أولياء الأمور الدورية، إلى جانب مجتمع أولياء الأمور ومجلس الأمهات.

هل يشمل الحرم المدرسي كافتيريا أو مقصف؟

توفر المدرسة مقصف يقدم العديد من الأطعمة الصحية والمغذية للطلبة.

كم عدد الرحلات الميدانية التي تنظمها المدرسة للطلبة؟

تنظم المدرسة العديد من الرحلات لتعزيز روح المشاركة والتعاون بين الطلبة واكتساب العديد من المعارف والخبرات.

كم عدد المعلمين الحالي في المدرسة؟

تضم المدرسة 74 معلماً ومعلمة، حيث تحرص على تقديم تعليم ذو جودة عالية من خلال تعيين معلمين أكفاء مدربين على أحدث وسائل وأدوات التدريس.

reviews

الآراء والتقييمات

كن أول من يُقيم المدرسة وشارك تجربتك مع الآخرين!

© 2024 بيوت دليل المدارس