مدرسة الشارقة الأمريكية الدولية أبوظبيمدرسة

مدرسة الشارقة الأمريكية الدولية أبوظبي

dashboard

لمحة عامة

تُعرف مدرسة الشارقة الامريكية الدولية ابوظبي باسم مدرسة الشارقة الأمريكية الدولية الخاصة، وهي مملوكة من قبل الدكتورة عائشة سيار والدكتور نواف فواز، كما تجدر الإشارة إلى أنها الفرع الرابع من سلسلة مدارس الشارقة الأمريكية.

تم افتتاح أول فرع من مدارس الشارقة الامريكية الدولية عام 1997 في إمارة الشارقة، وقررت إدارة المدرسة افتتاح فروع أخرى بعد النجاح الهائل الذي حققته! حيث تم افتتاح مدرسة الشارقة الأمريكية الدولية دبي في عام 2005، أما الفرع الثالث فقد تم افتتاحه في إمارة أم القيوين عام 2014 باسم مدرسة الشارقة الامريكية الدولية ام القيوين. سنتطرق في هذا الدليل إلى الحديث المفصل عن الفرع الرابع من المدرسة، والذي تم افتتاحه في إمارة أبوظبي عام 2016.

تعتمد المدرسة المنهج الأمريكي للتعليم من مرحلة الروضة 1 إلى الصف 12 بما يتماشى مع المعايير الحكومية للأساس المشترك في كاليفورنيا (CCSS). في الوقت الراهن، يتم تدريس الطلبة والطالبات في صفوف مختلطة حتى الصف الرابع ومن بداية الصف الخامس، تبدأ المدرسة بتطبيق سياسة الفصل في أقسام للذكور والإناث.

يشتمل هذا الدليل على معلومات تفصيلية بشأن الحرم المدرسي والمنهاج التعليمي والرسوم الدراسية وغيرها من المعلومات المهمة التي تساعد أولياء الأمور على اتخاذ القرار المناسب.

معلومات المدرسة

الموقع مدينة شخبوط
سنة الافتتاح 2016
المنهاج المنهاج الأمريكي
التقييم جيد
المراحل الدراسية الروضة 1 – الصف 12
الرسوم الدراسية 30,300 درهم إماراتي – 45,100 درهم إماراتي

مناطق قريبة من مدرسة الشارقة الامريكية الدولية ابوظبي

تقع بالقرب من مدرسة الشارقة الامريكية الدولية ابوظبي مجموعة من المناطق السكنية بما فيها:

تعد الشوامخ المنطقة الأقرب إلى المدرسة، وهي منطقة سكنية تضم فلل وشقق مناسبة للعائلات بعيداً عن أجواء مدينة أبوظبي العمرانية. يستطيع أولياء الأمور الراغبين بالسكن في مناطق قريبة من المدرسة الاطلاع على العقارات التالية:

حرم مدرسة الشارقة الامريكية الدولية ابوظبي

يمتد حرم المدرسة على مساحة واسعة وينقسم إلى ثلاثة أقسام، وهي قسم رياض الأطفال، وقسم المرحلة الابتدائية، وقسم المرحلتين المتوسطة والثانوية حيث يتم فصل الذكور عن الإناث في مباني مستقلة.

تحرص إدارة المدرسة على التجديد والتحديث المستمر لحرم ومرافق المدرسة، حيث يضم قسم رياض الأطفال والمرحلة الابتدائية غرفاً مخصصة للموسيقى والفنون والأدب، كما مختبر برنامج العلوم والتكنولوجيا والهندسة والفنون والرياضيات، في حين تساعد المكتبة الكبيرة المتواجدة في قسم المرحلة المتوسطة والثانوية الطلاب على البحث الجماعي واستخدام مصادر التعلم الأخرى.

هذا ويمكن لكافة الطلاب الاستفادة من العديد من المرافق المتميزة، بما في ذلك المختبر المجهز بالكامل وغرفة الفنون وغرفة الموسيقى وقاعة الدروس الإسلامية، كما حصص تعلم اللغة الفرنسية والعربية.

غرفة الأنشطة
تتميز غرفة الأنشطة بكونها مجهزة بموارد تعليمية متنوعة لزيادة المتعة والتفاعل أثناء الدروس اليومية (حقوق الصورة: موقع مدرسة الشارقة الامريكية الدولية ابوظبي الإلكتروني الرسمي)

فضلاً عما سبق، تحرص المدرسة على ممارسة الطلاب أنشطة التربية البدنية والأنشطة الرياضية من خلال توفير بركتي سباحة وملاعب الكرة الطائرة وكرة السلة وملاعب كرة القدم ومناطق للعب في الهواء الطلق، عدا عن صالة الألعاب الرياضية المنفصلة للبنين والبنات.

عنوان موقع مدرسة الشارقة الامريكية الدولية ابوظبي

تقع مدرسة الشارقة الامريكية الدولية ابوظبي في شارع الرمز في مدينة شخبوط أو كما تُسمى مدينة شخبوط، وهي منطقة سكنية نابضة بالحياة توفر لسكانها خيارات عديدة من المدارس والمساجد والعقارات التجارية وأماكن الترفيه.

مميزات مدرسة الشارقة الامريكية الدولية ابوظبي

حققت مدرسة الشارقة الامريكية الدولية ابوظبي العديد من الإنجازات، باعتبارها جزءاً من مجموعة مدارس تقدم نظاماً تعليمياً عالي الجودة في أربع إمارات مختلفة، حيث يجتمع أعضاء الهيئة التدريسية بشكل مستمر لمناقشة الأمور المتعلقة بمستقبل المدرسة مع مراعاة جميع احتياجات ومتطلبات الطلاب وأولياء الأمور والمعلمين والمجتمع المدرسي بشكلٍ عام.

بالإضافة إلى ذلك، أسست المدرسة مجلساً استشارياً يتألف أعضاؤه من أولياء الأمور وطلاب المرحلة الثانوية والموظفين، إذ يعقد أعضاء المجلس اجتماعاً كل شهر لتقديم الملاحظات والاقتراحات بهدف تحسين مواطن الضعف لدى المدرسة.

حصلت المدرسة على تصنيف “جيد” للعام الدراسي 2021 – 2022 من قبل دائرة التعليم والمعرفة في أبوظبي، ومما يدل على تفانيها والتزامها لتحقيق التميز في مجال التعليم هو عملها الجاد لرفع تصنيفها المقبل ودخول قائمة أفضل المدارس الأمريكية في أبوظبي.

menu_book

المنهج والتقييمات

صفوف مدرسة الشارقة الامريكية الدولية ابوظبي

تُعتبر مدرسة الشارقة الامريكية الدولية ابوظبي واحدة من مدارس أبوظبي الخاصة التي تقدم التعليم من مرحلة الروضة 1 إلى الصف 12، وتنقسم صفوف المدرسة على النحو التالي:

المرحلة التعليميةالصفوف
مرحلة الروضة الروضة 1 - الروضة 2
المرحلة الابتدائية الصف 1 - الصف 5
المرحلة المتوسطة الصف 6 - الصف 8
المرحلة الثانوية الصف 9 - الصف 12

منهج مدرسة الشارقة الامريكية الدولية ابوظبي

تعتمد مدرسة الشارقة الامريكية الدولية ابوظبي المنهج الأمريكي القائم على معايير الأساس المشترك للرياضيات واللغة الإنجليزية (CCSS) ومعايير علوم الجيل القادم (NGSS)، وذلك استناداً إلى المعايير الحكومية للأساس المشترك في كاليفورنيا (CCSS).

مرحلة الروضة

يجمع أعضاء الهيئة التدريسية والخبراء في هذه المرحلة بين العديد من مناهج التدريس وبرامج المناهج الدراسية التي تتوافق مع كل مرحلة من مراحل النمو والتطور للطلبة بهدف تعزيز فضولهم وحبه الطبيعي للتعلم.

كما تدعم المدرسة اكتساب الطلبة للغة الأم إلى جانب ترسيخ الأساس لهم عند اكتسابهم للغة ثانية. يساعد برنامج اللغة الإنجليزية “Jolly Phonics” الطلبة على تطوير مهاراتهم الصوتية باستخدام نهج قائم على القصة، حيث يعد هذا البرنامج متعدد الحواس ويتعلم الطلاب من خلاله الموسيقى والحركة والغناء والفن والألعاب ولعب الأدوار.

فصول مدرسة الشارقة الامريكية الدولية
يتميز تصميم الفصول الدراسية بالمساحة الشاسعة والإضاءة والألوان المشرقة (حقوق الصورة: موقع مدرسة الشارقة الامريكية الدولية ابوظبي الإلكتروني الرسمي)

تقوم برامج مرحلة الروضة على ما يلي:

الموسيقى فنون اللغة
التنمية الاجتماعية الكتابة
زيارة غرفة الإلمام بالقراءة والكتابة الرياضيات
التربية البدنية العلوم
لغة الفن الدراسات الاجتماعية
زيارات يومية إلى مختبر برنامج العلوم والتكنولوجيا والهندسة والفنون والرياضيات

المرحلة الابتدائية

فضلاً عن مواد معايير الأساس المشترك للرياضيات واللغة الإنجليزية (CCSS) ومعايير علوم الجيل القادم (NGSS)، يدرس طلاب المدرسة المواد المعتمدة لدى وزارة التربية والتعليم في الإمارات، بما في ذلك مواد اللغة العربية والدراسات الاجتماعية العربية والمواد الإسلامية.

عدا عن ذلك، يقوم معلمو الفصل بتدريس المواد الأساسية المعتمدة لطلاب المرحلة الابتدائية، مثل اللغة الإنجليزية والرياضيات والعلوم والدراسات الاجتماعية، في حين يتولى مجموعة من الخبراء تدريس مواد اللغة العربية والدراسات الاجتماعية العربية والإسلامية وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات والموسيقى، بالإضافة إلى الفن والتربية البدنية واللغة الفرنسية.

المرحلة المتوسطة والمرحلة الثانوية

تُعتبر المرحلة المتوسطة فترة انتقالية حاسمة في حياة الطلاب، حيث يمكنهم اختيار المجالات والمواد التي تناسب اهتماماتهم ورغباتهم المستقبلية، إذ يمكن لطلاب الصف السادس الاختيار من بين مواد اللغة الفرنسية أو الفن أو الموسيقى. أما طلاب الصف السابع والثامن، فيمكنهم دراسة مواد إثرائية مهمة، مثل اللغة الفرنسية والفن والموسيقى ومواد الكتابة الإبداعية والتحدث والمناظرة والتمويل الشخصي والأمن السيبراني وتكنولوجيا الهندسة.

هذا وتعزز المواد المعتمدة في المرحلة الثانوية التفكير النقدي والكتابة المتقدمة ومهارات التفكير الإبداعي لدى الطلاب، وتجدر الإشارة إلى أن الحد الأدنى من الساعات المطلوبة للتخرج من برنامج مدته أربع سنوات 25 ساعة دراسية.

تشمل المواد الاختيارية لهذه المرحلة المواد الدراسية التالية:

علم الحاسوب علم الوراثة
التصميم والتكنولوجيا المحاسبة

تقييم مدرسة الشارقة الامريكية الدولية ابوظبي من دائرة التعليم والمعرفة

تعد دائرة التعليم والمعرفة في أبوظبي (ADEK) هيئة تنظيمية مرموقة لكل من التعليم العام والخاص في أبوظبي، إذ تهدف إلى إعداد جيل قادر على مواجهة تحديات القرن الحادي والعشرين من خلال استراتيجيات التعلم المبتكرة. تساهم الدائرة بالتعاون مع مختلف المؤسسات التعليمية في تطوير البنية التحتية للتعليم في دولة الإمارات العربية المتحدة بما يتماشى مع المعايير العالمية.

يعد برنامج ارتقاء أحد البرامج التي تديرها الدائرة، ويهدف إلى تقييم مدارس أبوظبي سنوياً وتصنيفها بناءً على أدائها لضمان اتساق الجودة التعليمية وفق المعايير الستة التالية:

  • جودة إنجازات الطلبة
  • جودة التطور الشخصي والاجتماعي ومهارات الابتكار لدى الطلبة
  • جودة عمليات التدريس والتقييم
  • جودة المنهاج التعليمي
  • جودة حماية الطلبة ورعايتهم وتقديم الإرشاد والدعم لهم
  • جودة قيادة المدرسة وإدارتها
دائرة التعليم والمعرفة ابوظبي
مقياس تقييم المدارس الخاصة في أبوظبي وفق معايير دائرة التعليم والمعرفة (ADEK)

حصلت المدرسة على تصنيف “جيد” للعام الدراسي 2021 – 2022 من قبل دائرة التعليم والمعرفة في أبوظبي.

وفقاً للتقرير الصادر عن الدائرة، أظهرت المدرسة أداءً جيداً في المجالات التالية:

  • تقدم طلاب قسم رياض الأطفال في المواد الدراسية بشكل عام ومادة اللغة العربية بشكل خاص
  • تنمية القدرات الشخصية والاجتماعية لدى طلاب بشكلٍ ملحوظ
  • فهم الطلبة للقيم الإسلامية وتقديرهم لتراث دولة الإمارات العربية المتحدة وثقافتها
  • رعاية الطلاب وحمايتهم وتقديم الإرشاد لهم

بالإضافة إلى ما سبق، يتعين على المدرسة تحسين أدائها في المجالات التالية:

  • تحسين مستوى التحصيل الدراسي في جميع المواد الدراسية والمراحل التعليمية
  • العمل على تطوير استراتيجيات التدريس التي يتبعها المعلمون من خلال تحضير الدروس والاستخدام الأمثل لطرق التقييم والاختبارات
  • رفع مستوى إنجازات الطلبة من خلال تطوير أهداف مساءلة قابلة للقياس لجميع القادة والمعلمين

التقويم الاكاديمي لمدرسة الشارقة الامريكية الدولية ابوظبي

بناءً على التقويم الأكاديمي المعتمد من مدرسة الشارقة الأمريكية الدولية أبوظبي تنقسم السنة الدراسية إلى ثلاثة فصول دراسية كما هو موضّح أدناه:

  • يبدأ الفصل الدراسي الأول في الأسبوع الأخير من شهر أغسطس وينتهي في الأسبوع الثاني من شهر ديسمبر، تليه إجازة الشتاء من الأسبوع الثالث إلى الأسبوع الأول من شهر يناير
  • يبدأ الفصل الدراسي الثاني في الأسبوع الأول من شهر يناير وينتهي في الأسبوع الأخير من شهر مارس، تليه إجازة الربيع التي تنتهي في الأسبوع الثاني من شهر أبريل
  • يبدأ الفصل الدراسي الثالث في الأسبوع الثالث من شهر أبريل وينتهي في الأسبوع الأول من شهر يوليو

يوضّح الجدول أدناه أبرز تواريخ التقويم الأكاديمي المُعتمد للعام الدراسي 2023/2024:

البيانالتاريخ
بداية الفصل الدراسي الأول 28 أغسطس 2023
نهاية الفصل الدراسي الأول 10 ديسمبر 2023
إجازة الشتاء (ثلاثة أسابيع) 18 ديسمبر 2023 - 02 يناير 2023
بداية الفصل الدراسي الثاني 3 يناير 2024
نهاية الفصل الدراسي الثاني 30 مارس 2024
إجازة الربيع (ثلاثة أسابيع) 1 أبريل 2024 – 15 أبريل 2024
بداية الفصل الدراسي الثالث 16 أبريل 2024
نهاية الفصل الدراسي الثالث 05 يوليو 2024
receipt

القبول والرسوم

التسجيل في مدرسة الشارقة الامريكية الدولية ابوظبي

تبدأ عملية القبول في مدرسة الشارقة الامريكية الدولية ابوظبي بالتسجيل عبر الإنترنت، فبمجرد انتهاء أولياء الأمور من التسجيل ينبغي عليهم تقديم الأوراق المطلوبة التالية:

  • 2 صورة ملونة عن جواز سفر ساري المفعول للطالب
  • 2 صورة ملونة عن تأشيرة إقامة سارية المفعول للطالب
  • 2 صورة ملونة عن شهادة الميلاد مصدقة
  • 6 صور شخصية حديثة للطالب بحجم صورة جواز السفر
  • 2 صورة ملونة عن بطاقة الهوية الإماراتية للطالب – الوجهين الأمامي والخلفي
  • بطاقة الهوية الإماراتية الأصلية
  • 2 صورة ملونة عن بطاقة التطعيم لطلاب مرحلة الروضة
  • أحدث نسخة من فاتورة المياه أو الكهرباء
  • نموذج طلب الالتحاق الكامل
  • أحدث تقرير أكاديمي بتنسيق ADEC شهادة (ESIS) أو شهادة نقل مدرسي
  • 2 صورة ملونة عن جواز سفر ساري المفعول لأولياء الأمور
  • 2 صورة ملونة عن تأشيرة إقامة سارية المفعول لأولياء الأمور
  • 2 صورة ملونة عن بطاقة الهوية الإماراتية لأولياء الأمور

لا يذكر موقع المدرسة على الإنترنت أية تفاصيل حول شروط سن القبول، إذ يتعين على أولياء الأمور التأكد من استيفاء الطالب المستجد لمعايير سن القبول الموضحة في الجدول أدناه:

المرحلة التعليميةالحد الأدنى لسن القبولالحد الأعلى لسن القبولالحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس دولية
المرحلة التعليمية
مرحلة الروضة 1
الحد الأدنى لسن القبول
4 سنوات
الحد الأعلى لسن القبول
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس دولية
المرحلة التعليمية
مرحلة الروضة 2
الحد الأدنى لسن القبول
5 سنوات
الحد الأعلى لسن القبول
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس دولية
المرحلة التعليمية
الصف 1
الحد الأدنى لسن القبول
6 سنوات
الحد الأعلى لسن القبول
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس دولية
المرحلة التعليمية
الصف 2
الحد الأدنى لسن القبول
7 سنوات
الحد الأعلى لسن القبول
9 سنوات
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس دولية
6 سنوات
المرحلة التعليمية
الصف 3
الحد الأدنى لسن القبول
8 سنوات
الحد الأعلى لسن القبول
10 سنوات
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس دولية
7 سنوات
المرحلة التعليمية
الصف 4
الحد الأدنى لسن القبول
9 سنوات
الحد الأعلى لسن القبول
11 سنة
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس دولية
8 سنوات
المرحلة التعليمية
الصف 5
الحد الأدنى لسن القبول
10 سنوات
الحد الأعلى لسن القبول
12 سنة
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس دولية
9 سنوات
المرحلة التعليمية
الصف 6
الحد الأدنى لسن القبول
11 سنة
الحد الأعلى لسن القبول
13 سنة
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس دولية
10 سنوات
المرحلة التعليمية
الصف 7
الحد الأدنى لسن القبول
12 سنة
الحد الأعلى لسن القبول
14 سنة
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس دولية
11 سنة
المرحلة التعليمية
الصف 8
الحد الأدنى لسن القبول
13 سنة
الحد الأعلى لسن القبول
15 سنة
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس دولية
12 سنة
المرحلة التعليمية
الصف 9
الحد الأدنى لسن القبول
14 سنة
الحد الأعلى لسن القبول
17 سنة
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس دولية
13 سنة
المرحلة التعليمية
الصف 10
الحد الأدنى لسن القبول
15 سنة
الحد الأعلى لسن القبول
18 سنة
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس دولية
14 سنة
المرحلة التعليمية
الصف 11
الحد الأدنى لسن القبول
16 سنة
الحد الأعلى لسن القبول
19 سنة
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس دولية
15 سنة
المرحلة التعليمية
الصف 12
الحد الأدنى لسن القبول
17 سنة
الحد الأعلى لسن القبول
20 سنة
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس دولية
16 سنة

تعتمد شروط سن القبول أعلاه على عمر الطلاب في 31 أغسطس (للمدارس التي تبدأ في سبتمبر).

*لتلبية احتياجات الطلاب الذين ينتقلون من مدارس تتبع أنظمة تقبل الطلاب في سن أصغر.

رسوم مدرسة الشارقة الامريكية الدولية ابوظبي

يوضّح الجدول التالي رسوم مدرسة الشارقة الأمريكية الدولية (بالدرهم الإماراتي) المعتمدة للعام الدراسي 2023 – 2024:

الصف الدراسيالرسوم السنويةرسوم الكتبرسوم الزي المدرسيالرسوم الإجمالية
الصف الدراسي
الروضة 1
الرسوم السنوية
29,500
رسوم الكتب
500
رسوم الزي المدرسي
300
الرسوم الإجمالية
30,300
الصف الدراسي
الروضة 2
الرسوم السنوية
29,500
رسوم الكتب
650
رسوم الزي المدرسي
300
الرسوم الإجمالية
30,450
الصف الدراسي
الصف 1
الرسوم السنوية
32,500
رسوم الكتب
1,200
رسوم الزي المدرسي
300
الرسوم الإجمالية
34,000
الصف الدراسي
الصف 2
الرسوم السنوية
32,500
رسوم الكتب
1,200
رسوم الزي المدرسي
300
الرسوم الإجمالية
34,000
الصف الدراسي
الصف 3
الرسوم السنوية
32,500
رسوم الكتب
1,200
رسوم الزي المدرسي
300
الرسوم الإجمالية
34,000
الصف الدراسي
الصف 4
الرسوم السنوية
32,500
رسوم الكتب
1,200
رسوم الزي المدرسي
300
الرسوم الإجمالية
34,000
الصف الدراسي
الصف 5
الرسوم السنوية
32,500
رسوم الكتب
1,300
رسوم الزي المدرسي
340
الرسوم الإجمالية
34,140
الصف الدراسي
الصف 6
الرسوم السنوية
35,700
رسوم الكتب
1,700
رسوم الزي المدرسي
400
الرسوم الإجمالية
37,800
الصف الدراسي
الصف 7
الرسوم السنوية
35,700
رسوم الكتب
2,200
رسوم الزي المدرسي
400
الرسوم الإجمالية
38,300
الصف الدراسي
الصف 8
الرسوم السنوية
35,700
رسوم الكتب
1,500
رسوم الزي المدرسي
400
الرسوم الإجمالية
37,600
الصف الدراسي
الصف 9
الرسوم السنوية
39,300
رسوم الكتب
1,500
رسوم الزي المدرسي
400
الرسوم الإجمالية
41,200
الصف الدراسي
الصف 10
الرسوم السنوية
39,300
رسوم الكتب
3,000
رسوم الزي المدرسي
400
الرسوم الإجمالية
42,700
الصف الدراسي
الصف 11
الرسوم السنوية
43,200
رسوم الكتب
1,500
رسوم الزي المدرسي
400
الرسوم الإجمالية
45,100
الصف الدراسي
الصف 12
الرسوم السنوية
43,200
رسوم الكتب
1,500
رسوم الزي المدرسي
400
الرسوم الإجمالية
45,100
school

المرافق

وجبات الطعام في مدرسة الشارقة الامريكية الدولية ابوظبي

كافتيريا مدرسة الشارقة الامريكية الدولية
يضم حرم المدرسة كافتيريا تقدم طعاماً صحياً ومغذياً للطلاب (حقوق الصورة: موقع مدرسة الشارقة الامريكية الدولية ابوظبي الإلكتروني الرسمي)

تشتمل المدرسة على كافتيريا تقدم الوجبات الخفيفة المغذية واللذيذة كما العصائر المنعشة للطلاب، حيث يمكنهم قضاء الوقت مع أصدقائهم أثناء فترات الاستراحة والغداء، كما وتسمح لهم المدرسة أيضاً بإحضار وجباتهم المعدة في المنزل.

مواصلات مدرسة الشارقة الامريكية الدولية ابوظبي

توفر المدرسة خدمة المواصلات مراعاةً لأولياء الأمور غير القادرين على اصطحاب أبنائهم من وإلى المدرسة، إذ يتنقل الطلاب بشكل آمن ومريح يومياً بواسطة الحافلات المدرسية المجهزة بالكامل والمزودة بكافة معدات السلامة. تجدر الإشارة إلى أن رسوم التسجيل في خدمة النقل المدرسي يبلغ 5 آلاف درهم إماراتي سنوياً لكافة المراحل.

المرافق الرياضية

كما تقدم سابقاً، يضم حرم المدرسة العديد من المرافق الرياضية التي تهيئ الطلاب للمشاركة في المسابقات الرياضية وتحفزهم على النشاط والحيوية، إذ تشمل هذه المرافق الرياضية حمامي سباحة وصالة رياضية وملاعب كرة القدم وملاعب الكرة الطائرة وكرة السلة، إلى جانب مناطق اللعب الخارجية في الهواء الطلق.

مسبح مدرسة الشارقة الامريكية الدولية
يمكن للطلاب من كافة المراحل التعليمية الاستفادة من حمام السباحة الكبير (حقوق الصورة: موقع مدرسة الشارقة الامريكية الدولية ابوظبي الإلكتروني الرسمي)

الانشطة اللامنهجية في مدرسة الشارقة الامريكية الدولية ابوظبي

تشجع المدرسة طلابها على المشاركة في الأنشطة اللامنهجية التي تشمل الخيارات التالية:

كرة السلة السباحة
البرمجة أو التشفير كرة القدم
الدراما الفنون والحرف اليدوية
نشاطات برنامج العلوم والتكنولوجيا والهندسة والفنون والرياضيات نموذج الأمم المتحدة المصغر (MUN)
جيو جيتسو دروس اللياقة واليوجا والزومبا
تلاوة القرآن الكريم الكرة الطائرة
طلاب مدرسة الشارقة الامريكية الدولية
يعمل الطلاب بتفاني على مشاريعهم العملية (حقوق الصورة: موقع مدرسة الشارقة الامريكية الدولية ابوظبي الإلكتروني الرسمي)

رحلات ميدانية

تُعتبر الرحلات الميدانية جزءاً أساسياً من برنامج الأنشطة اللامنهجية، إذ تصطحب المدرسة الطلاب إلى وجهات متنوعة بهدف توسيع معارفهم وخبراتهم خارج نطاق الغرف الصفية، مثل أبرز الشواطئ في أبوظبي والمتنزهات ومناطق الجذب السياحي الأخرى في الإمارة.

الرعاية الطبية في مدرسة الشارقة الامريكية الدولية ابوظبي

يضم حرم المدرسة عيادة طبية مزودة بكافة الأجهزة والمعدات اللازمة لمعالجة الحالات الطبية البسيطة، أما في الحالات الخطرة، يتواصل الأطباء وإدارة المدرسة مع أولياء الأمور.

email

التواصل

التواصل بين المعلمين وأولياء الأمور

توفر المدرسة العديد من الطرق للتواصل بين المعلمين وأولياء الأمور والطلاب والمدرسة بشكلٍ عام، وإحدى هذه الطرق هي اجتماعات أولياء الأمور والمعلمين التي تنظمها المدرسة مرة واحدة على الأقل في كل فصل دراسي، حيث يمكن للآباء مناقشة الأمور المتعلقة بأداء الطلاب الأكاديمي مع المعلمين، وأيضاً التعرف على طرق دعم تعلّم الطلاب من المنزل.

فضلاً عن ذلك، يستطيع أولياء الأمور التطوع لتنظيم الفعاليات المدرسية المختلفة أو حضورها كمرافق للطالب، ويمكنك التواصل مع المدرسة من خلال المعلومات الواردة أدناه.

رقم مدرسة الشارقة الامريكية الدولية ابوظبي و طرق التواصل

تجدر الإشارة إلى أن صورة الغلاف تخص مدرسة الشارقة الامريكية الدولية ابوظبي.

الأسئلة الأكثر تكراراً

كم عدد المراحل الدراسية في المدرسة؟

تضم مدرسة الشارقة الامريكية الدولية ابوظبي الطلبة من مرحلة الروضة 1 حتى الصف 12.

هل تتبع المدرسة نظام التعليم المختلط؟

نعم، تعد مدرسة مختلطة من مرحلة الروضة 1 حتى الصف 4، ومن ثم تبدأ بفصل الطلبة إلى قسمي البنين والبنات من الصف 5.

كم عدد طلاب المدرسة في الوقت الحالي؟

تضم المدرسة ما يزيد عن 400 طالب وطالبة، معظمهم من الجنسية الإماراتية.

هل يمكن وصف التقويم الأكاديمي للمدرسة؟

تبدأ السنة الدراسية في الأسبوع الأخير من شهر أغسطس وتنتهي في الأسبوع الأول من شهر يوليو.

هل يمكن ذكر نطاق الرسوم الدراسية المفروضة من المدرسة؟

تتراوح الرسوم الدراسية بين 30,300 درهم إماراتي و 45,100 درهم إماراتي.

كيف تتواصل المدرسة مع أولياء الأمور؟

تحرص المدرسة على التواصل الفعال مع أولياء الأمور من خلال تنظيم اجتماعات أولياء الأمور والمعلمين إلى جانب التطوع لتنظيم الفعاليات المدرسية المختلفة أو حضورها.

هل يشمل الحرم المدرسي كافتيريا أو مقصف؟

يشمل الحرم المدرسي كافتيريا تقدم الوجبات الخفيفة المغذية واللذيذة إلى جانب العصائر المنعشة للطلبة.

كم عدد الرحلات الميدانية التي تنظمها المدرسة للطلبة؟

تنظم المدرسة العديد من الرحلات الميدانية الترفيهية والتعليمية للطلبة على مدار السنة الدراسية.

كم عدد المعلمين الحالي في المدرسة؟

تتألف الهيئة التدريسية من 29 معلم من ذوي الخبرة والكفاءة العالية في اختصاصاتهم.

reviews

الآراء والتقييمات

كن أول من يُقيم المدرسة وشارك تجربتك مع الآخرين!

© 2024 بيوت دليل المدارس