مدرسة الشارقة الامريكية الدولية ام القيوينمدرسة

مدرسة الشارقة الامريكية الدولية ام القيوين

dashboard

لمحة عامة

تعتبر مدرسة الشارقة الامريكية الدولية ام القيوين واحدة من 4 مدارس تعمل تحت مظلة مدرسة الشارقة الأمريكية التي تعمل فروعها في دبي وأبوظبي والشارقة وام القيوين، حيث تعتمد المدرسة المنهاج الأمريكي وتوفر تعليم عالي المستوى للطلاب من مرحلة رياض الأطفال إلى المرحلة الثانوية.

افتتح فرع المدرسة في أم القيوين أبوابه أمام الطلاب في عام 2014، ويضم في الوقت الحالي 1,500 طالب، منهم 86% من مواطني دولة الإمارات العربية المتحدة، في حين تتألف الهيئة التدريسية من 107 عضو يتنمون الى جنسيات مختلفة من حول العالم، هذا وتفي المدرسة بجميع معايير الجودة التي وضعتها منظمة آدفانسد الدولية، بالإضافة كونها حائزة على اعتماد اللجنة الوطنية للاعتماد (NCA).

ننصحك بقراءة هذا الدليل الشامل عن المدرسة للحصول على معلومات مفصلة حول البرنامج التعليمي والمرافق وسياسة القبول وهيكل الرسوم وغيرها الكثير.

معلومات المدرسة

الموقع السلمة
سنة الافتتاح 2014
المنهاج المنهاج الأمريكي
المراحل الدراسية الروضة 1 – الصف 12
الرسوم الدراسية 16,670 درهم إماراتي – 30,630 درهم إماراتي

مناطق قريبة من مدرسة الشارقة الامريكية الدولية ام القيوين

تقع مدرسة الشارقة الأمريكية الدولية ام القيوين في منطقة السلمة، وهي منطقة سكنية هادئة وملائمة لسكن العائلات، توفر مزيجاً من الشقق والفلل الفاخرة، كما يتمتع القاطنون فيها بسهولة الوصول الى إمارتي الشارقة وعجمان، الى جانب العديد من المرافق الخدمية والترفيهية، هذا وتشمل أبرز المناطق السكنية الأخرى القريبة من حرم المدرسة ما يلي:

تعتبر الرملة أقرب المناطق آنفة الذكر الى المدرسة، وتنقسم الى 3 مناطق سكنية، وهي الرملة A والرملة B والرملة C، بينما تعد المقطع خياراً مثالياً للباحثين عن الفلل والشقق السكنية المتواجدة ضمن مباني منخفضة الارتفاع، كما تتميز المنطقة بموقعها الاستراتيجي على شارع الملك فيصل الحيوي، ولعل من أبرز خيارات المناطق السكنية الأخرى القريبة من المدرسة الرقة والروضة، اللتان تبعدان 15 دقيقة بالسيارة عن المدرسة.

حرم مدرسة الشارقة الامريكية الدولية ام القيوين

تمتاز مدرسة الشارقة الأمريكية الدولية أم القيوين بحرم واسع يشتمل على العديد من المرافق الاستثنائية، حيث تتوفر مساحة خارجية فسيحة مخصصة لمواقف السيارات على المدخل الرئيسي، كما تضم المدرسة مبنى على شكل حرف E يشتمل على فصول دراسية ومختبرات ومكتبات وغيرها من المرافق، الى جانب ذلك، يتواجد في الطرف الآخر من الحرم المدرسي ملعب كرة قدم عشبي محاط بمسارات مخصصة للجري، كما توفر المدرسة أيضاً مسبح كبير ومسبح آخر مخصص للمبتدئين.

عنوان موقع مدرسة الشارقة الامريكية الدولية ام القيوين

تقع مدرسة الشارقة الأمريكية الدولية ام القيوين في منطقة السلمة 2، بالقرب من تقاطع شارع الواحة مع شارع الشمل.

مميزات مدرسة الشارقة الامريكية الدولية ام القيوين

تضمن مدرسة الشارقة الأمريكية الدولية ام القيوين بيئة تعليمية عالية الجودة للطلاب، وذلك بفضل المرافق الحديثة والموظفين ذوي الخبرة العالية، والادارة المتفانية التي جعلت منها واحدة من أفضل مدارس ام القيوين.

تعتمد المدرسة أطر المنهاج الأمريكي الذي يمتاز بشموليته وقوة أسس التقييم فيه، مما جعله منهج مرموق أكاديمياً، كما تتبع المدرسة المعايير الحكومية الأساسية المشتركة في مواد اللغة الإنجليزية، والرياضيات، ‫ومعايير العلوم للجيل القادم في مواد العلوم، بالإضافة الى معيار ولاية كاليفورنيا في مواد العلوم الاجتماعية، كما وتفي المدرسة بكافة معايير الجودة التي تتطلبها منظمة آدفانسد الدولية، بالإضافة الى كونها حائزة على اعتماد اللجنة الوطنية للاعتماد (NCA) و رابطة مجلس الكليات والمدارس الجنوبية للاعتماد وتحسين المدارس (SACS).

لعل من أبرز نقاط القوة التي تميز المدرسة هو طاقمها الملتزم والمتفاني، حيث يعمل فيها ما يزيد عن 100 عضو هيئة تدريس من ذوي الخبرة والكفاءة العالية، ويلعب المعلمون في المدرسة دوراً بارزاً في تطور الطلاب في شتى الجوانب وتوفير بيئة دراسية مثالية لهم، بالإضافة الى تقديمهم دعم استثنائي لطلاب المرحلة الثانوية لتهيئتهم للحياة الجامعية والانخراط في سوق العمل بعد التخرج.

menu_book

المنهج والتقييمات

صفوف مدرسة الشارقة الامريكية الدولية ام القيوين 

تستقبل مدرسة الشارقة الأمريكية الدولية الطلاب الذين تتراوح أعمارهم بين 3 و 18 عام، وتتوزع فيها الصفوف وفقاً للمراحل الدراسية على النحو الآتي:

المرحلة الدراسيةالصف
مرحلة رياض الأطفال الروضة 1، الروضة 2
المرحلة الابتدائية الصف 1 – الصف 5
المرحلة المتوسطة الصف 6 – الصف 8
المرحلة الثانوية الصف 9 – الصف 12

منهج مدرسة الشارقة الامريكية الدولية ام القيوين 

كما ذكرنا سابقاً، تعتمد مدرسة الشارقة الأمريكية الدولية أم القيوين المنهاج الأمريكي في تدريس كافة المراحل التعليمية، فيما يلي لمحة عامة عن منهاج كل مرحلة:

منهج رياض الأطفال

يمتاز البرنامج التعليمي في مرحلة رياض الأطفال بالتنوع والشمولية، حيث يركز على النمو البدني والاجتماعي والعاطفي لدى الطلاب من خلال خوضهم للتجارب الداخلية والخارجية، كما يهدف المنهج إلى تحفيز أدمغة المتعلمين الصغار وتعزيز صحتهم ورفاهيتهم ومهاراتهم الاجتماعية.

يعمل المنهج على ترسيخ مبادئ القراءة والكتابة والحساب باللغتين الإنجليزية والعربية وفقاً لإرشادات وزارة التربية والتعليم في دولة الامارات والمناهج الأمريكية، كما يتطرق الى المفاهيم الأساسية في العلوم والرياضيات.

يركز المعلمون في هذه المرحلة على تطوير مهارات التخيل والإبداع لدى الطلبة من خلال الأنشطة القائمة على اللعب، كما يتم توظيف وسائل التكنولوجيا المختلفة لتعزيز عملية التعلم، بما في ذلك ألواح الكتابة التفاعلية وأجهزة الآيباد، كذلك تساهم الأنشطة الخارجية التي توفرها المدرسة في تنمية الجوانب الإبداعية لدى الطلبة ومساعدتهم على اكتشاف شغفهم خارج حدود الغرف الصفية.

انشطة لامنهجية في مدرسة الشارقة الامريكية الدولية ام القيوين
ينخرط طلاب المدرسة في العديد من الأنشطة اللامنهجية (مصدر الصورة: صفحة مدرسة الشارقة الامريكية الدولية ام القيوين على فيسبوك)

المرحلة الابتدائية

يعتبر منهج المرحلة الابتدائية حلقة الوصل التي توفر الانتقال السلس بين منهج رياض الأطفال القائم على اللعب والمرح، ومنهج المرحلة المتوسطة الأكثر صرامة، كما تتبع المدرسة معايير وأطر المناهج الأمريكية لتدريس المواد خلال هذه المرحلة، ويعمل المعلمون على تحديد الاختلافات الفردية بين الطلبة ووضع خطط تدريس محددة وفقاً لذلك.

تهدف المدرسة في هذه المرحلة الى تعليم الطلاب أساسيات الرياضيات، والعلوم، والقراءة، والكتابة، كما يواصل المعلمون في هذه المرحلة التركيز على تنمية خيال الطلاب وإبداعاتهم من خلال العديد من الأنشطة الصفية والأنشطة الخارجية في الهواء الطلق.

المرحلة المتوسطة

تهدف البرامج الدراسية في المرحلة المتوسطة الى توظيف المعارف والمهارات الأساسية التي اكتسبها الطلاب خلال المراحل السابقة داخل الفصل وفي الحياة العملية، ويتم اعتماد المناهج الوطنية الأمريكية بالإضافة الى مناهج وزارة التربية والتعليم وبعض المواد الإضافية.

إلى جانب الأنشطة الصفية، يمكن للطلاب في هذه المرحلة الانخراط في العديد من الأنشطة اللامنهجية، مما يعزز من تطورهم الشامل، ومع نهاية الصف الثامن، يكون الطلاب جاهزين للانتقال الى المرحلة الأكاديمية التالية وهي المرحلة الثانوية.

المرحلة الثانوية

تركز مدرسة الشارقة الأمريكية الدولية على بناء المهارات الأساسية التي تساعد الطلاب على مواجهة تحديات العالم، كما تشجعهم على توظيف الأسس التي أرسيت في مراحل تعليمية سابقة، ويرتكز البرنامج التعليمي في هذه المرحلة على المنهج الوطني الأمريكي بالإضافة الى مناهج وزارة التربية والتعليم الاماراتية.

التقويم الاكاديمي لمدرسة الشارقة الامريكية الدولية ام القيوين

تمتد السنة الدراسية في مدرسة الشارقة الامريكية الدولية أم القيوين بين الأسبوع الأخير من شهر أغسطس والأسبوع الأخير من شهر يونيو، وتنقسم الى 3 فصول دراسية على النحو الآتي:

  • يبدأ الفصل الدراسي الأول في الأسبوع الأخير من شهر أغسطس وينتهي في الأسبوع الثاني من شهر ديسمبر، تليه إجازة الشتاء التي تبدأ في الأسبوع الثالث من شهر ديسمبر وتنتهي في الأسبوع الأخير من شهر ديسمبر
  • يبدأ الفصل الدراسي الثاني في الأسبوع الأول من شهر يناير وينتهي في الأسبوع الرابع من شهر مارس، تليه إجازة الربيع التي تبدأ في الأسبوع الأخير من شهر مارس وتنتهي في الأسبوع الثاني من شهر أبريل أو الأسبوع الأول من شهر أبريل
  • يبدأ الفصل الدراسي الثالث مباشرة بعد إجازة الربيع وينتهي في الأسبوع الأخير من شهر يونيو

يوضح الجدول التالي أبرز تواريخ التقويم المعتمد من قبل المدرسة للعام الدراسي 2023 – 2024:

البيانالتاريخ
بداية الفصل الدراسي الأول 28 أغسطس 2023
نهاية الفصل الدراسي الأول 10 ديسمبر 2023
إجازة الشتاء (ثلاثة أسابيع) 11 ديسمبر 2023 - 29 ديسمبر 2023
بداية الفصل الدراسي الثاني 02 يناير 2024
نهاية الفصل الدراسي الثاني 24 مارس 2024
إجازة الربيع (ثلاثة أسابيع) 25 مارس 2024 - 12 أبريل 2024
بداية الفصل الدراسي الثالث 15 أبريل 2024
نهاية الفصل الدراسي الثالث 28 يونيو 2024
receipt

القبول والرسوم

التسجيل في مدرسة الشارقة الامريكية الدولية ام القيوين

تعتبر عملية التسجيل في مدرسة الشارقة الأمريكية الدولية ام القيوين بسيطة وسلسة، حيث ينبغي على أولياء الأمور الراغبين بتسجيل أبنائهم في المدرسة تعبئة نموذج التسجيل وإرساله عبر الموقع الالكتروني الرسمي للمدرسة، مع ضرورة إرفاق المستندات التالية:

  • نسخة عن دفتر العائلة (لمواطني دولة الإمارات فقط)
  • 6 صور حديثة للطالب بحجم صورة جواز السفر
  • نسخة عن سجل التطعيم الخاص بالطالب
  • نسخة عن شهادة ميلاد الطالب
  • بطاقة الهوية الإماراتية الأصلية (للطلاب المتقدمين من حضانات أو مدارس من ابوظبي أو خارج دولة الإمارات العربية المتحدة)
  • نسخة عن جواز سفر مقدم الطلب وولي الأمر مع تأشيرة إقامة سارية المفعول لدولة الإمارات العربية المتحدة
  • نسخة عن بطاقة الهوية الإماراتية لمقدم الطلب وولي الأمر
  • شهادة استمرارية الدراسة الاصلية للعام الحالي
  • شهادة الانتقال الصادرة عن المدرسة السابقة (مصدقة من وزارة التربية والتعليم)
  • نسخة عن آخر تقرير مدرسي للطالب
  • شهادة حسن سيرة وسلوك (للطلاب المتقدمين للقبول للصفوف من السادس الى الحادي عشر)

ينبغي على الطلاب المتقدمين من خارج دولة الإمارات العربية المتحدة تقديم شهادة انتقال مصدقة من وزارة التربية والتعليم ووزارة الخارجية في الدولة التي درسوا فيها سابقاً.

تظهر أدناه إرشادات سن القبول المعتمدة في مدرسة الشارقة الأمريكية الدولية ام القيوين:

الصف/ المرحلة الدراسيةالحد الأدنى لسن القبولالحد الأعلى لسن القبولالحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
الصف/ المرحلة الدراسية
مرحلة الروضة 1
الحد الأدنى لسن القبول
4
الحد الأعلى لسن القبول
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
الصف/ المرحلة الدراسية
مرحلة الروضة 2
الحد الأدنى لسن القبول
5
الحد الأعلى لسن القبول
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
9
الصف/ المرحلة الدراسية
الصف 1
الحد الأدنى لسن القبول
6
الحد الأعلى لسن القبول
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
الصف/ المرحلة الدراسية
الصف 2
الحد الأدنى لسن القبول
7
الحد الأعلى لسن القبول
9
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
6
الصف/ المرحلة الدراسية
الصف 3
الحد الأدنى لسن القبول
8
الحد الأعلى لسن القبول
10
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
7
الصف/ المرحلة الدراسية
الصف 4
الحد الأدنى لسن القبول
9
الحد الأعلى لسن القبول
11
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
8
الصف/ المرحلة الدراسية
الصف 5
الحد الأدنى لسن القبول
10
الحد الأعلى لسن القبول
12
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
9
الصف/ المرحلة الدراسية
الصف 6
الحد الأدنى لسن القبول
11
الحد الأعلى لسن القبول
13
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
10
الصف/ المرحلة الدراسية
الصف 7
الحد الأدنى لسن القبول
12
الحد الأعلى لسن القبول
14
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
11
الصف/ المرحلة الدراسية
الصف 8
الحد الأدنى لسن القبول
13
الحد الأعلى لسن القبول
15
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
12
الصف/ المرحلة الدراسية
الصف 9
الحد الأدنى لسن القبول
14
الحد الأعلى لسن القبول
17
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
13
الصف/ المرحلة الدراسية
الصف 10
الحد الأدنى لسن القبول
15
الحد الأعلى لسن القبول
18
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
14
الصف/ المرحلة الدراسية
الصف 11
الحد الأدنى لسن القبول
16
الحد الأعلى لسن القبول
19
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
15
الصف/ المرحلة الدراسية
الصف 12
الحد الأدنى لسن القبول
17
الحد الأعلى لسن القبول
20
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
16

يعتمد قبول الطلبة على عمرهم في تاريخ 31 أغسطس (بالنسبة للمدارس التي يبدأ دوامها في سبتمبر)

* لتلبية احتياجات الطلاب الذين ينتقلون من مدارس تتبع أنظمة تقبل الطلاب في سن أصغر.

تقوم المدرسة بالاتصال بأولياء الأمور على رقم الهاتف المقدم من قبلهم لإبلاغهم ببقية الخطوات اللازمة لإتمام عملية التسجيل.

رسوم مدرسة الشارقة الامريكية الدولية ام القيوين

فيما يلي رسوم مدرسة الشارقة الأمريكية الدولية ام القيوين (بالدرهم الإماراتي) لكل مرحلة تعليمية:

الصفالرسوم الدراسيةرسوم الكتبالزي المدرسياجمالي الرسوم
الصف
الروضة 1
الرسوم الدراسية
15,400
رسوم الكتب
850
الزي المدرسي
420
اجمالي الرسوم
16,670
الصف
الروضة 2
الرسوم الدراسية
15,400
رسوم الكتب
850
الزي المدرسي
420
اجمالي الرسوم
16,670
الصف
الصف 1
الرسوم الدراسية
17,600
رسوم الكتب
1,700
الزي المدرسي
420
اجمالي الرسوم
19,720
الصف
الصف 2
الرسوم الدراسية
17,600
رسوم الكتب
1,700
الزي المدرسي
420
اجمالي الرسوم
19,720
الصف
الصف 3
الرسوم الدراسية
17,600
رسوم الكتب
1,700
الزي المدرسي
420
اجمالي الرسوم
19,720
الصف
الصف 4
الرسوم الدراسية
19,800
رسوم الكتب
1,900
الزي المدرسي
420
اجمالي الرسوم
22,120
الصف
الصف 5
الرسوم الدراسية
19,800
رسوم الكتب
1,900
الزي المدرسي
420
اجمالي الرسوم
22,120
الصف
الصف 6
الرسوم الدراسية
19,800
رسوم الكتب
1,900
الزي المدرسي
630
اجمالي الرسوم
22,330
الصف
الصف 7
الرسوم الدراسية
23,100
رسوم الكتب
2,300
الزي المدرسي
630
اجمالي الرسوم
26,030
الصف
الصف 8
الرسوم الدراسية
23,100
رسوم الكتب
2,300
الزي المدرسي
630
اجمالي الرسوم
26,030
الصف
الصف 9
الرسوم الدراسية
23,100
رسوم الكتب
2,300
الزي المدرسي
630
اجمالي الرسوم
26,030
الصف
الصف 10
الرسوم الدراسية
27,500
رسوم الكتب
2,500
الزي المدرسي
630
اجمالي الرسوم
30,630
الصف
الصف 11
الرسوم الدراسية
27,500
رسوم الكتب
2,500
الزي المدرسي
630
اجمالي الرسوم
30,630
الصف
الصف 12
الرسوم الدراسية
27,500
رسوم الكتب
2,500
الزي المدرسي
630
اجمالي الرسوم
30,630
school

المرافق

مواصلات مدرسة الشارقة الامريكية الدولية ام القيوين

توفر مدرسة الشارقة الأمريكية الدولية ام القيوين خدمة نقل آمنة وموثوقة للطلاب من خلال اسطول من الحافلات المدرسية الحديثة، وتختلف رسوم المواصلات في المدرسة بحسب المنطقة على النحو الآتي:

  • السلمة /الرملة/مدينة أم القيوين – 3,000 درهم إماراتي (رحلة ذهاب وعودة) و 2,000 درهم إماراتي (رحلة في اتجاه واحد)
  • الحمرية / فلج المعلا / الرفاع/عجمان – 3,500 درهم إماراتي (رحلة ذهاب وعودة) و 2,250 درهم إماراتي (رحلة في اتجاه واحد)
  • الشارقة – 4,000 درهم إماراتي (رحلة ذهاب وعودة) و 2,250 درهم إماراتي (رحلة في اتجاه واحد)

السكن الداخلي في مدرسة الشارقة الأمريكية الدولية

تُعتبر مدرسة الشارقة الأمريكية الدولية “مدرسة صباحية”، لذا فهي لا توفر منشآت سكن داخلي، في حين يستطيع الطلاب غير القادرين على الوصول إلى المدرسة في الوقت المحدد التسجيل في خدمة النقل المدرسي، كما يمكن لأولياء الأمور المهتمين بالانتقال إلى المناطق السكنية القريبة من المدرسة قراءة قسم “مناطق قريبة” المتواجد في بداية الدليل لاختيار العقار الأمثل لاحتياجاتهم

مخيمات صيفية في مدرسة الشارقة الامريكية الدولية ام القيوين

لا توفر المدرسة أي مخيمات صيفية للطلاب في الوقت الحالي، مع ذلك يمكن لأولياء الأمور الراغبين بانخراط أبنائهم في مخيمات خلال فترة الصيف الاتصال مع الشركات الخاصة المعنية بهذا الأمر داخل ام القيوين.

المرافق الرياضية

تشتمل المدرسة على مجموعة من المرافق الرياضية الحديثة، بما في ذلك ملعب كرة القدم الخارجي، والمسارات المخصصة للجري المحيطة بالملعب، بالإضافة الى مسبح واسع مجهز بأحدث المرافق، الى جانب مسبح آخر مخصص للأطفال، كما يتم استغلال المساحات الخارجية لإقامة الفعاليات وممارسة الأنشطة الرياضية المختلفة.

نشاط رياضي في مدرسة الشارقة الامريكية ام القيوين
يشارك طلاب المدرسة في العديد من الأنشطة الرياضية التي تنمي الجوانب البدنية لديهم (مصدر الصورة: صفحة مدرسة الشارقة الامريكية ام القيوين على فيسبوك)

الانشطة اللامنهجية في مدرسة الشارقة الامريكية الدولية ام القيوين

تمثل الأنشطة اللامنهجية جزءاً مهماً من الجدول اليومي للطلاب في مدرسة الشارقة الأمريكية الدولية ام القيوين، حيث توفر المدرسة العديد من الأنشطة اللامنهجية التي تهدف الى تطوير شخصية الطلاب وتنمية مهاراتهم البدنية والقيادية.

تحتل الأنشطة الرياضية حيز كبير من برنامج الأنشطة اللامنهجية في المدرسة، وتشمل رياضات كرة القدم وكرة السلة والسباحة والجمباز، كما تتيح المدرسة لطلابها فرصة انتخاب مجلس طلابي يعمل على نقل صوتهم لإدارة المدرسة، وتهدف المدرسة من خلال هذا المجلس الى تشجيع الطلاب على المشاركة في الأنشطة المدرسية، وتعزيز الشعور بقيم المواطنة الصالحة، بالإضافة الى تنمية مهاراتهم القيادية.

كما تتيح المدرسة للطلاب فرصة المشاركة في نموذج الأمم المتحدة (MUN)، وهو برنامج محاكاة تعليمية، يتعرف فيه المشاركون على مبادئ السياسة والعلاقات الدولية والسياسات الخارجية.

تشمل أبرز الأنشطة اللامنهجية الأخرى التي توفرها المدرسة ما يلي:

الرحلات الميدانية يوم الشخصيات
الاحتفال بالمناسبات الدولية الاحتفال بالمناسبات الوطنية
أنشطة الهلال الأحمر الجلسات الصباحية
فعالية يوم الشخصيات
جانب من فعالية “يوم الشخصيات” الترفيهية التي تنظمها المدرسة في كل عام (مصدر الصورة: صفحة مدرسة الشارقة الامريكية الدولية ام القيوين على فيسبوك)

رحلات ميدانية

تنظم المدرسة عدة رحلات ترفيهية وتعليمية الى وجهات مختلفة على مدار العام، اذ يدرك القائمون على المدرسة أهمية هذه الرحلات في مساعدة الطلاب على فهم العالم من حولهم من خلال خوضهم للتجارب العملية، وشملت أبرز وجهات الرحلات التي نظمتها المدرسة خلال الأعوام السابقة كل من مركز المستكشفون الصغار وكيدزانيا وسكي دبي، بالإضافة الى العديد من معارض العلوم والكتب.

زيارة  الى مركز المستكشفون الصغار
جانب من زيارة طلاب المدرسة الى مركز المستكشفون الصغار (مصدر الصورة: صفحة مدرسة الشارقة الامريكية الدولية ام القيوين على فيسبوك)

رعاية ما بعد المدرسة

يستهدف برنامج رعاية ما بعد المدرسة تطوير المهارات الحياتية وتنمية مواهب الطلاب، ويشرف معلمو المدرسة على معظم النوادي المتاحة ضمن هذا البرنامج، في حين يدار بعضها الآخر بالتعاون مع مزودين خارجيين، نذكر من أبرز هذه النوادي ما يلي:

نادي الشطرنج نادي التصوير الفوتوغرافي
نادي المحادثة النادي القرآني
نادي الروبوتات
email

التواصل

التواصل بين المعلمين وأولياء الأمور

توفر المدرسة العديد من طرق التواصل مع أولياء الأمور، ولعل من أهمها الاجتماعات الدورية التي تنظمها المدرسة بين الآباء وأولياء الأمور، ويتم خلالها مناقشة المستوى الدراسي للطلاب وبيئة المدرسة وغيرها من القضايا التربوية، كذلك يشتمل الموقع الرسمي للمدرسة على معلومات مفصلة حول سياسة القبول وهيكل الرسوم والمناهج الدراسية والتقويم المدرسي، كما يوفر بوابة خاصة لأولياء الأمور.

تتمتع مدرسة الشارقة الأمريكية الدولية أم القيوين أيضاً بحضور نشط على مواقع التواصل الاجتماعي، مثل فيسبوك وانستغرام، حيث تتم مشاركة آخر أخبار المدرسة وما تنظمه من فعاليات، كما تمكّن مجموعات الواتساب الخاصة بالمدرسة أولياء الأمور من طرح أي أسئلة أو استفسارات عاجلة.

رقم مدرسة الشارقة الامريكية الدولية ام القيوين و طرق التواصل

تعود حقوق صورة الغلاف لمدرسة الشارقة الامريكية الدولية ام القيوين.

الأسئلة الأكثر تكراراً

ما هي أوقات الدوام في المدرسة؟

تفتتح المدرسة أبوابها من الساعة 6 صباحاً الى الساعة 3 بعد الظهر.

هل يتم تنظيم أنشطة ما بعد المدرسة؟

ينظم القائمون على المدرسة عدد من الأندية الطلابية بعد ساعات الدوام الرسمي، إذ تهدف هذه الاندية الى تنمية مواهب الطلاب صقل مهاراتهم الشخصية. 

كم عدد المراحل الدراسية في المدرسة؟

تستقبل مدرسة الشارقة الامريكية الدولية الطلاب من مرحلة الروضة 1 حتى الصف 12.

هل يمكن وصف التقويم الأكاديمي للمدرسة؟

تمتد السنة الدراسية بين الأسبوع الأخير من شهر أغسطس والأسبوع الأخير من شهر يونيو.

هل يمكن ذكر نطاق الرسوم الدراسية المفروضة من المدرسة؟

تتراوح الرسوم السنوية لمدرسة الشارقة الامريكية الدولية ام القيوين بين 16,670 و 30,630 درهم إماراتي.

كم عدد الرحلات الميدانية التي تنظمها المدرسة للطلبة؟

ينظم القائمون على المدرسة عدة رحلات ترفيهية وتعليمية الى وجهات مختلفة على مدار العام، بهدف مساعدة الطلاب على فهم العالم من حولهم من خلال خوضهم للتجارب العملية.

reviews

الآراء والتقييمات

كن أول من يُقيم المدرسة وشارك تجربتك مع الآخرين!

© 2024 بيوت دليل المدارس