مدرسة الشويفات الدولية، أبوظبيمدرسة

مدرسة الشويفات الدولية، أبوظبي

dashboard

لمحة عامة

تعد مدرسة شويفات ابوظبي المشرف من مدارس سابيس القليلة في أبوظبي، وهي مدرسة نهارية مختلطة ترحب بالطلبة من مختلف الثقافات بهدف إعدادهم للالتحاق بالجامعات المرموقة، هذا وتعتمد اللغة الإنجليزية كلغة أساسية في تدريس الطلاب. افتتحت المدرسة في البداية في حرم مدرسي مؤقت عام 1978، ثم انتقلت لاحقاً إلى حرمها الحالي في المشرف عام 1979. 

يتميز حرم المدرسة بمساحته الواسعة ويشمل كافة المرافق اللازمة المتوقع العثور عليها في كل مدرسة مرموقة في دولة الإمارات العربية المتحدة، وتعتبر أيضاً جزءاً من شبكة سابيس التعليمية العالمية المنتشرة في 20 دولة. من الفروع المعروفة الأخرى لمدرسة الشويفات الدولية مدرسة الشويفات الصفوح وكذلك مدرسة الشويفات مجمع دبي للاستثمار بالإضافة إلى فروع أم القيوين والعين ورأس الخيمة والشارقة.

تتبع المدرسة نظام سابيس التربوي (SABIS)، وهو منهاج دراسي دولي مرموق المستوى تم تطويره وتحسينه على مدى أكثر من قرن لتهيئة الطلاب للمستقبل والحياة العملية، ولتنمية مهاراتهم الأكاديمية والشخصية، ولإعداد جيل من الأفراد القادرين على المساهمة في تنمية وتطوير المجتمع المحلي والدولي.

تضم مدرسة الشويفات ابوظبي في الوقت الحالي 3425 طالب وطالبة، تتراوح أعمارهم بين 4 سنوات و18 سنة، ينتمون إلى 79 جنسية مختلفة، في حين تتألف الهيئة التدريسية من 121 معلم و 5 معلمين مساعدين يقدمون الاهتمام والرعاية الفردية لكل طالب.

يشتمل الحرم المدرسي على العديد من المرافق والخدمات التي تلبي كافة احتياجات الطلاب الأكاديمية، وتساعدهم في تنمية وتطوير مهاراتهم الأساسية من خلال المشاركة في الأنشطة اللامنهجية المتنوعة التي توفرها المدرسة لهم.

لمعرفة المزيد عن مدرسة شويفات ابوظبي المشرف، ننصحك بتصفح هذا الدليل الذي يشتمل على معلومات تفصيلية بشأن الحرم المدرسي، والمنهاج التعليمي، والتسجيل، والرسوم وغير ذلك.

معلومات المدرسة

الموقع المشرف
سنة الافتتاح 1979
المنهاج منهج سابيس التعليمي
التقييم جيد
المراحل الدراسية الروضة 1 – الصف 12
الرسوم الدراسية 21,140 درهم إماراتي – 37,240 درهم إماراتي

مناطق قريبة من مدرسة شويفات ابوظبي المشرف

تقع المدرسة على أطراف منطقة المشرف في أبوظبي، حيث يمكن الوصول بسهولة إلى العديد من المناطق والمجمعات السكنية، بما فيها:

تُعد آل نهيان المنطقة الأقرب إلى المدرسة، وهي واحدة من أكثر المناطق طلباً لاستئجار الشقق في ابوظبي. على الرغم من موقعها في قلب العاصمة، إلا أنها تتسم بالهدوء بفضل المساحات الخضراء وقربها من الشاطئ والكورنيش. من الجدير بالذكر أن خيارات الاستقرار فيها تتنوع بين الشقق وعدد قليل من الفلل، مما يجعلها خياراً مناسباً لكل من الأفراد والعائلات الصغيرة والكبيرة. بإمكان أولياء الأمور الذين يرغبون في الانتقال إلى مناطق قريبة من مدرسة شويفات ابوظبي المشرف الاطلاع على الخيارات التالية:

حرم مدرسة شويفات ابوظبي المشرف

ينقسم حرم مدرسة الشويفات المشرف إلى عدّة مبانٍ، ويمتد على مساحة 35 ألف متر مربّع. تقع خارج الحرم المدرسي نقطة تفتيش تضمن المحافظة على أمن وسلامة الطلبة وأولياء الأمور والمعلمين. هذا وتوفّر المدرسة لكافة أعضاء الكوادر التعليمية والإدارية مواقف سيارات تقع بالقرب من مبنى الإدارة الذي يضم مكتب استقبال ومنطقة انتظار مخصصة لأولياء الأمور.

يضم حرم مدرسة شويفات ابوظبي المشرف حوالي 100 غرفة صفية لكافة المراحل التعليمية، وتتسم جميعها بالمساحات الواسعة والإضاءة الجيّدة، مما يضمن تلقّي الطلاب للتعليم في بيئة محفّزة. يضم الحرم المدرسي كذلك مختبر حاسوب مزوّد بأحدث أجهزة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات (ICT) والحواسيب سريعة المعالجة وأجهزة العرض، بالإضافة إلى مختبر فيزياء يشتمل على كافة المعدّات اللازمة للقيام بالتجارب. إضافة إلى ذلك، يشتمل الحرم المدرسي على مرافق متنوعة، بما فيها:

  • مكتبة مزودة بمجموعة واسعة من الكتب والروايات والصحف وغيرها، إلى جانب محطات عمل للحاسوب للوصول إلى قواعد البيانات عبر الإنترنت وطباعة مواد القراءة
  • المسرح وهو غرفة واسعة مجهزة بخشبة مسرح وكراسي متحركة، وتستخدم لعقد الأنشطة اللامنهجية والطابور الصباحي
  • صالة الاختبارات الإلكترونية
  • الكافتيريا
  • غرفة العرض

تجدر الإشارة إلى أن المدرسة تحفّز طلابها على تنمية مهاراتهم البدنية، ولذلك فهي توفّر لهم مجموعة متنوعة من المرافق الرياضية، مثل:

  • منطقتين عشبيتين مخصصتين للعب لطلاب المرحلتين المتوسطة والثانوية
  • ملاعب عشبية خارجية لممارسة رياضة كرة القدم وغيرها من الرياضات الخارجية
  • منطقتين مخصصتين للعب لطلاب مرحلة الروضة مجهزتين بمختلف المعدات
  • صالة رياضية داخلية واسعة لممارسة الرياضات الداخلية مثل كرة السلة وحصص التربية البدنية
  • برك السباحة لكل من المرحلتين الأساسية والثانوية
صفوف مدرسة شويفات
الغرف الصفية الواسعة في حرم مدرسة شويفات ابوظبي المشرف (حقوق الصورة: فيسبوك مدرسة شويفات ابوظبي الرسمي)

عنوان موقع مدرسة شويفات ابوظبي المشرف

تقع المدرسة في شارع محمد بن خليفة في منطقة المشرف أبوظبي، وتحديداً بالقرب من الخالدية مول. تتميز المدرسة بقربها من مركز بيفرلي هيلز الطبي الكائن على بعد 3 دقائق بالسيارة، وحديقة ام الامارات التي كانت تعرف سابقاً باسم حديقة المشرف ويستغرق الوصول إليها دقيقتين بالسيارة، وغيرها من المعالم البارزة في العاصمة. يُمكن الوصول إلى المدرسة بسهولة عبر شارع محمد بن خليفة وشارع الشيخ راشد بن سعيد اللذان يربطان المنطقة مع باقي أنحاء الإمارة.

مميزات مدرسة شويفات ابوظبي المشرف

تعتبر مدرسة الشويفات الدولية ابوظبي المشرف واحدة من أقدم المؤسسات التعليمية في أبوظبي، وتتميز بتوفير تعليم عالي الجودة للطلاب على مدار يزيد عن 40 سنة. تأسست المدرسة في عام 1978 وتقدم منهجاً دراسياً عالي الجودة قائماً على نظام سابيس للتعليم للطلاب من مرحلة الروضة حتى الصف 12. كما تتميز بفهم ديناميكيات التعليم وتجري التغييرات اللازمة بمرور الوقت لتلبية متطلبات العصر الحديث.

تتميز مدرسة شويفات ابوظبي المشرف بأنها جزء من شبكة سابيس (SABIS) التعليمية العالمية التي تأسست منذ حوالي 130 عاماً، كما تعد منظمة تعليمية معترف بها دولياً تدير مدارس في خمس قارات. تمنح شبكة سابيس التعليم لحوالي 70 ألف طالب وطالبة، وتطوّرت حتى يومنا هذا لتتولى إدارة مجموعة مدارس منتشرة في أكثر من 20 دولة حول العالم، بما فيها لبنان والإمارات وقطر ومصر والأردن والعراق وعُمان وإنجلترا والباكستان وألمانيا وكينيا وأذربيجان وبنما.

تُعد المدرسة واحدة من افضل مدارس ابوظبي الدولية التي تقدّم التعليم للطلاب من مرحلة الروضة حتى المرحلة الثانوية، إذ تتميز بتطبيقها لنظام سابيس التربوي (SABIS) الذي يدمج بين المواد الأكاديمية والقيم التقليدية التي ترتكز على الاجتهاد وتحمل المسؤولية تجاه النفس والآخرين. يخضع النظام للتحديث عند اللزوم بهدف أن يبقى مواكباً لمتطلبات العصر والمجتمع والبيئة العالمية. يتخرج عدد كبير من طلاب مدارس الشويفات بمعدلات عالية، ويلتحق معظمهم بجامعات مرموقة في مختلف أنحاء العالم.

مدرسة الشويفات ابوظبي المشرف
توفّر المدرسة بيئة تعليمية آمنة ومحفّزة لطلابها (حقوق الصورة: فيسبوك مدرسة شويفات ابوظبي الرسمي)

من مميزات مدرسة شويفات ابوظبي الأخرى، توفير العديد من المرافق الحديثة التي تلبي جميع متطلبات الطلاب بدءاً من الجانب الأكاديمي إلى الرياضي. يضم الحرم المدرسي العديد من مختبرات العلوم ومختبرات الحاسوب المزوّدة بوسائل التكنولوجيا التي تساعد في تسريع وتسهيل العملية التعليمية، كما ويضم أيضاً مجموعة متنوعة من المرافق الرياضية الداخلية والخارجية التي تساهم في تعزيز مهارات الطلاب البدنية والعقلية.

تتميز المدرسة بحصولها على الاعتماد من قبل المجلس الوطني لاعتماد المدارس الخاصة (NSCPA) والاعتماد الدولي (AI) ورابطة الولايات الوسطى للكليات والمدارس (MSA)، إذ تضمن هذه الاعتمادات اتباع المدرسة المعايير الدولية وبالتالي توفير فرص كبيرة للخريجين. تخرّج طلاب المدرسة في عام 2020 من 53 تخصصاً، بما في ذلك العلوم والهندسة والطب والرعاية الصحية والأعمال التجارية والمالية والعلوم الإنسانية في الجامعات من مختلف أنحاء العالم.

تحرص المدرسة على إعداد طلاب يتمتعون بالمهارات اللازمة لمواكبة تطورات العالم الحديث، إذ حقق الطلبة وفقاً لجوائز البرنامج الدولي لتقييم الطلبة (PISA) لعام 2018 نتائج تفوق المعدل في القراءة والرياضيات والعلوم في دولة الإمارات العربية المتحدة. كما لوحظ ارتفاع متوسط ​​الدرجات في الاتجاهات في الدراسة العالمية للرياضيات والعلوم (TIMSS) في عام 2019 مقارنة بالعديد من المدارس البريطانية والأمريكية والهندية والمدارس التي تتبع برنامج البكالوريا الدولية ومنهاج وزارة التربية والتعليم في دولة الإمارات العربية المتحدة.

menu_book

المنهج والتقييمات

صفوف مدرسة شويفات ابوظبي المشرف

تقدّم مدرسة شويفات ابوظبي المشرف التعليم للطلاب من عمر 4 سنوات حتى 18 سنة، وتنقسم صفوفها إلى المراحل التعليمية الموضّحة في الجدول أدناه:

المرحلة التعليميةالصفوف
مرحلة الروضة الروضة 1، الروضة 2
المرحلة الابتدائية الصف 1 – الصف 5
المرحلة المتوسطة الصف 6 – الصف 8
المرحلة الثانوية الصف 9 – الصف 12

منهج مدرسة شويفات ابوظبي المشرف

تتبع مدرسة الشويفات ابوظبي المشرف برنامج سابيس التعليمي في تدريس الطلبة، وهو المنهج الدراسي المعتمد من قبل مدارس سابيس في جميع أنحاء العالم، فضلاً عن كونه برنامج تعليمي معترف به دولياً وصارم أكاديمياً ويشكل تحدياً للطلاب، حيث يركز بشكل أكبر على التطوير الأكاديمي. مع ذلك، فقد أجرت المدرسة تعديلات لدعم المتطلبات والاحتياجات غير الأكاديمية للطلاب، إذ يعتبر نظامها التعليمي كفريق إنتاج حيوي، حيث يلعب كل شخص مشارك فيه دوره في تنمية الطلاب، بالإضافة إلى قيام أعضاء هيئة التدريس بمن فيهم المعلمين بالتحقيق والتدقيق الذاتي لدورهم في تربية الأطفال.

خضع منهج سابيس التعليمي منذ وجوده لما يزيد عن 135 سنة للعديد من التعديلات لدمج منهجيات التعلم الجديدة، هذا وتحدد المدرسة أهداف التعلم اليومية لكل صف دراسي بدءاً من مرحلة الروضة 1 فما فوق، حيث يُكمل الطلاب سلسلة من أهداف التعلم المخصصة لكل صف دراسي. يدعم المنهج الدراسي كلاً من نظام سابيس للمراقبة الأكاديمية “SABIS AMS” وكتب سابيس المدرسية وغيرها من المواد التعليمية المكثفة، إذ يقوم نهج تعلم الطلاب على عملية منظمة للغاية مؤلفة من ثلاث خطوات.

تعد مرحلة التدريس الخطوة الأولى في العملية التعليمية للطلبة وفق منهج سابيس، إذ يقدم المعلمون في هذه المرحلة محاضرات محدثة عبر الألواح البيضاء التفاعلية أو أي مرافق أخرى لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات المتاحة داخل الصفوف الدراسية. كما يدعم المعلمون الحصص والمحاضرات التي يتم تقديمها بالواجبات الفردية والشفوية والمهام التعاونية بين الطلبة.

تعد الاختبارات ومراقبة الأداء الخطوة الثانية من العملية، حيث يقيّم المعلمون فهم الطلاب من خلال الواجبات الكتابية، بالإضافة إلى دورها بتعزيز فهم المعلمين لفعالية الحصص الدراسية والتغييرات اللازمة لتحسين التعلم.

تعد متابعة الطلاب الخطوة الأخيرة في نظام سابيس التعليمي، والتي تقوم على مراجعة واستعراض الزملاء عمل بعضهم البعض.

كما تحرص المدرسة على تقديم برامج الدعم الأكاديمي الخاصة للطلاب ذوي المهارات الأكاديمية الضعيفة والاحتياجات التعليمية الخاصة، حيث يتم تقديمها عند القبول وتخضع لرسوم منفصلة. تعد المدرسة الصيفية أول برنامج دعم أكاديمي خاص تصل مدتها إلى 6 أسابيع، تبدأ عادة من شهر يونيو وتنتهي في شهر أغسطس بهدف مساعدة الطلبة على تحسين مستواهم الأكاديمي قبل بدء العام الدراسي الجديد، كما يتم تقديم برنامجاً آخر للدعم الأكاديمي الخاص وهو الدروس الخاصة التي يمكن لأي طالب يعاني من ضعف في مادة معينة اللجوء إليها، ويكتمل البرنامج عندما يصل الطلاب إلى المستوى الأكاديمي المطلوب في هذه المادة مقارنة مع زملائهم في الصف الدراسي ذاته.

تعد منظمة الحياة الطلابية (SLO) في مدارس سابيس الركيزة الأساسية لبرنامج سابيس التعليمي، والتي تتيح للمدرسة فرصة تقديم تجارب واقعية للطلاب، مما يؤدي إلى تطوير مهارات القرن الحادي والعشرين التالية:

القيادة
حل المشكلات
التواصل الاجتماعي
التفكير النقدي
التنظيم
العزيمة والمرونة
الاستقلالية
التعاطف والتسامح
مهارات التواصل
التعاون
العمل بروح الفريق
المسؤولية

يجب على طلبة المرحلة الثانوية الراغبين بالحصول على برنامج دبلوما الشهادة الثانوية لمنهاج سابيس اجتياز خمس مواد على الأقل بالإضافة إلى اللغة العربية والتربية الإسلامية وفق مبادئ وزارة التربية والتعليم (MOE)، مع الأخذ بعين الاعتبار أن دراسة اللغة العربية إلزامية للطلاب الناطقين باللغة العربية واختيارية لغير الناطقين باللغة العربية، في حين أن الدراسات الإسلامية إلزامية لجميع الطلبة المسلمين في الصفوف 1-12.

يخضع الطلاب في المرحلة الثانوية إلى الامتحانات الموحدة في العديد من المواد، بما في ذلك:

مساق القبول المتقدم

حساب التفاضل والتكامل أب و ب ج
الفيزياء 1 و 2 و ج
الكيمياء
علم الأحياء
علم الإحصاء
علم الحاسوب
الاقتصاد الجزئي
الاقتصاد الكلي
علم البيئة
التاريخ الأوروبي
علم النفس
الجغرافيا البشرية
الأدب الإنجليزي والكتابة
اللغة الإنجليزية والكتابة
اللغة والثقافة الفرنسية

المستوى المتقدم والمستوى المتقدم المساعد

الرياضيات الفيزياء
الكيمياء علم الأحياء
اللغة العربية دراسات الأعمال

تجدر الإشارة إلى ضرورة دراسة الطلاب جميع المواد المذكورة أعلاه باستثناء اللغة العربية في المستوى المتقدم المساعد.

الشهادة الدولية العامة للتعليم الثانوي

الرياضيات الفيزياء
علم الأحياء الكيمياء
اللغة الإنجليزية اللغة العربية
اللغة الفرنسية علم الاقتصاد
دراسات الأعمال علم الحاسوب
التاريخ

يرجى ملاحظة أنه بإمكان الطلبة اختيار دراسة اللغة الإنجليزية كلغة أولى أو اللغة الإنجليزية كلغة ثانية أو الأدب الإنجليزي، وبالمثل يمكن للطلاب اختيار دراسة اللغة العربية والفرنسية كلغة أولى أو لغة أجنبية.

كما يمكن للطلبة اختيار التقدم لاختبار سات “SAT” و التوفل “TOFFEL” و اختبار الإمارات القياسي “EmSAT” وأيلتس “IELTS” وديلف “DELF” واختبار الكليات الأمريكية (ACT).

لمزيد من المعلومات، قم بالاتصال بالمدرسة.

تقييم مدرسة شويفات ابوظبي المشرف من دائرة التعليم والمعرفة

تعد دائرة التعليم والمعرفة في أبوظبي (ADEK) هيئة تنظيمية حكومية للتعليم، تأسست في عام 2005 بأمر من صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان “حفظه الله” وتهدف إلى تحسين جودة التعليم الذي تقدمه المؤسسات التعليمية في أبوظبي والعين والظفرة والحفاظ عليها. 

تقوم الدائرة من خلال برنامج ارتقاء بتقييم أداء المدارس كل 18 إلى 24 شهراً وإصدار تقرير يتضمن نظرة عامة مفصلة عن أداء المدرسة، كما تُقيّم الدائرة أداء المدارس من حيث معايير الأداء الستة التالية والتي تتباين بين تقدير “متميز” (أفضل تصنيف) و “ضعيف جداً” (أسوأ تصنيف).

توضح الصورة أدناه ذلك بالتفصيل. يتولّى البرنامج مسؤولية تقييم مدارس ابوظبي الخاصة والحكومية بالاستناد إلى المعايير الستة الأساسية التالية:

  • جودة إنجازات الطلبة
  • جودة التطور الشخصي والاجتماعي ومهارات الابتكار لدى الطلبة
  • جودة عمليات التدريس والتقييم
  • جودة المنهاج التعليمي
  • جودة قيادة المدرسة وإدارتها
  • جودة حماية الطلبة ورعايتهم وتقديم الإرشاد والدعم لهم
تقييم مدرسة شويفات ابوظبي المشرف
مقياس تقييم مدارس ابوظبي الخاصة وفقاً لمعايير دائرة التعليم والمعرفة ابوظبي ADEK

تم تقييم مدرسة شويفات ابوظبي المشرف بدرجة “جيد” وفقاً لتقرير دائرة التعليم والمعرفة للعام الدراسي 2021-2022،

سلّط التقرير الصادر عن الدائرة الضوء على نقاط القوة الرئيسية للمدرسة، وهي:

  • مستوى تحصيل الطلبة المتميز في امتحانات المرحلة الثانوية إلى جانب إنجازاتهم بشكل عام في اللغة الإنجليزية واللغة العربية كلغة أولى (AFL) والعلوم والرياضيات وتكنولوجيا المعلومات والتربية البدنية واللغة الفرنسية
  • بذل الطلاب قصارى جهدهم نظراً لاتّساق جودة التدريس ومتابعة أداء الطلاب
  • سلوك الطلاب واحترامهم لقيم الدين الإسلامي وثقافة دولة الإمارات العربية المتحدة
  • دعم الطلاب ورعايتهم وتقديم الإرشاد لهم
  • دور أعضاء قيادة المدرسة في تحسين المعايير والخدمات التعليمية المقدّمة

قدمت الدائرة مجموعة من التوصيات للمدرسة بهدف تحسين أدائها، ومنها:

  • تحسين مستوى إنجازات طلاب المرحلة المتوسطة في جميع المواد الدراسية، لا سيما مادة اللغة العربية كلغة ثانية والدراسات الاجتماعية
  • تطوير الدعم المقدّم للطلاب ذوي القدرات الأعلى لضمان وصولهم إلى أقصى إمكاناتهم في جميع الحصص الدراسية، من خلال تركيز المعلمين على عمليات التخطيط طويل المدى ودمج الأنشطة الفردية لهذه الفئة
  • توفير المزيد من الأنشطة العملية والإبداعية للطلاب ضمن الحصص الدراسية

التقويم الاكاديمي لمدرسة شويفات ابوظبي المشرف

تبدأ السنة الدراسية في مدرسة الشويفات ابوظبي في الأسبوع الأخير من شهر أغسطس وتنتهي في الأسبوع الأخير من شهر يونيو، وتنقسم الى 3 فصول دراسية على النحو الآتي:

  • يبدأ الفصل الدراسي الأول في الأسبوع الأخير من شهر أغسطس وينتهي في الأسبوع الثاني من شهر ديسمبر، تليه إجازة الشتاء من الأسبوع الثاني إلى الأسبوع الأخير من شهر ديسمبر
  • يبدأ الفصل الدراسي الثاني في الأسبوع الأول من شهر يناير وينتهي في الأسبوع الأخير من شهر مارس، تليه إجازة الربيع التي تنتهي في الأسبوع الثاني من شهر إبريل
  • يبدأ الفصل الدراسي الثالث في الأسبوع الثالث من شهر أبريل وينتهي في الأسبوع الأخير من شهر يونيو

يوضّح الجدول أدناه التقويم الأكاديمي المُعتمد من وزارة التربية والتعليم للعام الدراسي 2023 - 2024:

البيانالتاريخ
بداية الفصل الدراسي الأول 28 أغسطس 2023
نهاية الفصل الدراسي الأول 08 ديسمبر 2023
إجازة الشتاء (ثلاثة أسابيع) 11 ديسمبر 2023 - 29 ديسمبر 2023
بداية الفصل الدراسي الثاني 02 يناير 2024
نهاية الفصل الدراسي الثاني 22 مارس 2024
إجازة الربيع (ثلاثة أسابيع) 25 مارس 2024 - 12 أبريل 2024
بداية الفصل الدراسي الثالث 15 أبريل 2024
نهاية الفصل الدراسي الثالث 28 يونيو 2024

 تلتزم المدرسة كذلك بكافة العطل والإجازات الرسمية الصادرة عن الدولة في المناسبات الدينية والوطنية والعالمية.

receipt

القبول والرسوم

التسجيل في مدرسة شويفات ابوظبي المشرف

تعد مدرسة الشويفات الدولية (ISC) فرع المشرف شاملة وتستقبل طلبات الالتحاق من جميع الطلبة المرشحين، إذ تتبع سياسة قبول غير انتقائية مع التركيز بشكل خاص على القدرات والمؤهلات الأكاديمية لمقدمي الطلبات. كما تتبع جدول إرشادات الحد الأدنى لسن القبول لضمان تسجيل الطلاب في الصف المناسب.

يُنصح أولياء الأمور بزيارة الحرم المدرسي مما يتيح لهم التواصل مع أعضاء الهيئة التدريسية والإدارية ورؤية المرافق بأنفسهم. لحجز موعد للجولة التعريفية بالمدرسة،أرسل بريد إلكتروني للإيميل الخاص بالاستفسارات العامة.

يمكن لأولياء الأمور بعد القيام بالجولة المدرسية تسجيل أطفالهم من خلال تعبئة نموذج طلب الالتحاق الإلكتروني وإرساله إلى مكتب القبول، كما يمكنهم العثور على طلب الالتحاق في قسم القبول في الحرم المدرسي. تشمل الأوراق المطلوبة لاستكمال عملية التسجيل ما يلي:

  • صورة عن جواز سفر مقدم الطلب وأولياء أمره
  • صورة عن تأشيرة الإقامة سارية المفعول لمقدم الطلب وأولياء أمره
  • صور حديثة لمقدم الطلب بحجم صورة جواز السفر
  • صورة عن بطاقة الهوية الإماراتية لمقدم الطلب وأولياء أمره
  • صورة عن شهادة ميلاد مقدم الطلب
  • آخر شهادة مدرسية
  • صورة عن سجل التطعيم لمقدم الطلب
  • تعبئة النموذج الطبي بالكامل

تتواصل المدرسة مع أولياء الأمور بعد تقديم طلب الالتحاق لتحديد موعد المقابلة أو امتحان تحديد المستوى للمستجدين منهم، وذلك وفقاً للنقاط الموضحة أدناه:

  • الروضة 1 إلى الصف 2: يجري الطلاب مقابلة إلكترونية عبر مكالمة فيديو وتشترط لقبولهم أن يكونوا مدربين على استخدام المرحاض
  • الصف 3 فما فوق: يخضع الطلاب لاختبار تحديد المستوى، وفور الانتهاء من الاختبار توضع العلامة لتتخذ المدرسة قراراً بشأن مستوى وصف الطالب

تقوم المدرسة بإبلاغ أولياء الأمور بشأن قرار القبول في غضون أيام عمل قليلة، حيث تقدم للطلاب الذين تقل درجاتهم عن المستوى المطلوب برامج خاصة للدعم الأكاديمي تعمل على تطوير مهاراتهم قبل بداية السنة الدراسية.

للحصول على المزيد من المعلومات بشأن إجراءات القبول والتسجيل، يرجى من أولياء الأمور التواصل مع المدرسة عبر البريد الإلكتروني ورقم الهاتف الخاص بالاستفسارات العامة.

شروط سن القبول

قبل تقديم طلب الالتحاق، يتعين على أولياء الأمور التأكد من استيفاء الطالب المستجد لمتطلبات سن القبول الموضّحة في الجدول التالي:

المرحلة التعليميةالحد الأدنى لسن القبولالحد الأعلى لسن القبولالحد الأدنى لسن القبول (الطلبة المنتقلين من خارج دولة الإمارات*)
المرحلة التعليمية
مرحلة الروضة 1
الحد الأدنى لسن القبول
4
الحد الأعلى لسن القبول
الحد الأدنى لسن القبول (الطلبة المنتقلين من خارج دولة الإمارات*)
المرحلة التعليمية
مرحلة الروضة 2
الحد الأدنى لسن القبول
5
الحد الأعلى لسن القبول
الحد الأدنى لسن القبول (الطلبة المنتقلين من خارج دولة الإمارات*)
المرحلة التعليمية
الصف 1
الحد الأدنى لسن القبول
6
الحد الأعلى لسن القبول
الحد الأدنى لسن القبول (الطلبة المنتقلين من خارج دولة الإمارات*)
المرحلة التعليمية
الصف 2
الحد الأدنى لسن القبول
7
الحد الأعلى لسن القبول
9
الحد الأدنى لسن القبول (الطلبة المنتقلين من خارج دولة الإمارات*)
6
المرحلة التعليمية
الصف 3
الحد الأدنى لسن القبول
8
الحد الأعلى لسن القبول
10
الحد الأدنى لسن القبول (الطلبة المنتقلين من خارج دولة الإمارات*)
7
المرحلة التعليمية
الصف 4
الحد الأدنى لسن القبول
9
الحد الأعلى لسن القبول
11
الحد الأدنى لسن القبول (الطلبة المنتقلين من خارج دولة الإمارات*)
8
المرحلة التعليمية
الصف 5
الحد الأدنى لسن القبول
10
الحد الأعلى لسن القبول
12
الحد الأدنى لسن القبول (الطلبة المنتقلين من خارج دولة الإمارات*)
9
المرحلة التعليمية
الصف 6
الحد الأدنى لسن القبول
11
الحد الأعلى لسن القبول
13
الحد الأدنى لسن القبول (الطلبة المنتقلين من خارج دولة الإمارات*)
10
المرحلة التعليمية
الصف 7
الحد الأدنى لسن القبول
12
الحد الأعلى لسن القبول
14
الحد الأدنى لسن القبول (الطلبة المنتقلين من خارج دولة الإمارات*)
11
المرحلة التعليمية
الصف 8
الحد الأدنى لسن القبول
13
الحد الأعلى لسن القبول
15
الحد الأدنى لسن القبول (الطلبة المنتقلين من خارج دولة الإمارات*)
12
المرحلة التعليمية
الصف 9
الحد الأدنى لسن القبول
14
الحد الأعلى لسن القبول
17
الحد الأدنى لسن القبول (الطلبة المنتقلين من خارج دولة الإمارات*)
13
المرحلة التعليمية
الصف 10
الحد الأدنى لسن القبول
15
الحد الأعلى لسن القبول
18
الحد الأدنى لسن القبول (الطلبة المنتقلين من خارج دولة الإمارات*)
14
المرحلة التعليمية
الصف 11
الحد الأدنى لسن القبول
16
الحد الأعلى لسن القبول
19
الحد الأدنى لسن القبول (الطلبة المنتقلين من خارج دولة الإمارات*)
15
المرحلة التعليمية
الصف 12
الحد الأدنى لسن القبول
17
الحد الأعلى لسن القبول
20
الحد الأدنى لسن القبول (الطلبة المنتقلين من خارج دولة الإمارات*)
16

تستند الأعمار المذكورة أعلاه إلى عمر الطالب في 31 أغسطس (للمدارس التي يبدأ دوامها في سبتمبر) ( مصدر الجدول: موقع دائرة التعليم والمعرفة الرسمي)

*لتلبية احتياجات الطلاب الذين ينتقلون من مدارس تتبع أنظمة تقبل الطلاب في سن أصغر.

رسوم مدرسة شويفات ابوظبي المشرف

يوضّح الجدول أدناه رسوم مدرسة شويفات ابوظبي المشرف (بالدرهم الإماراتي) المعتمدة من قِبل دائرة التعليم والمعرفة:

الصفوف الدراسيةالرسوم الدراسيةرسوم الكتبرسوم المواصلاترسوم الزي المدرسي
الصفوف الدراسية
الروضة 1
الرسوم الدراسية
21,140
رسوم الكتب
450
رسوم المواصلات
7,000
رسوم الزي المدرسي
150
الصفوف الدراسية
الروضة 2
الرسوم الدراسية
21,980
رسوم الكتب
650
رسوم المواصلات
7,000
رسوم الزي المدرسي
150
الصفوف الدراسية
الصف 1
الرسوم الدراسية
23,250
رسوم الكتب
667
رسوم المواصلات
7,000
رسوم الزي المدرسي
150
الصفوف الدراسية
الصف 2
الرسوم الدراسية
23,670
رسوم الكتب
555
رسوم المواصلات
7,000
رسوم الزي المدرسي
150
الصفوف الدراسية
الصف 3
الرسوم الدراسية
24,270
رسوم الكتب
726
رسوم المواصلات
7,000
رسوم الزي المدرسي
175
الصفوف الدراسية
الصف 4
الرسوم الدراسية
25,120
رسوم الكتب
680
رسوم المواصلات
7,000
رسوم الزي المدرسي
175
الصفوف الدراسية
الصف 5
الرسوم الدراسية
25,960
رسوم الكتب
765
رسوم المواصلات
7,000
رسوم الزي المدرسي
175
الصفوف الدراسية
الصف 6
الرسوم الدراسية
27,330
رسوم الكتب
770
رسوم المواصلات
7,000
رسوم الزي المدرسي
175
الصفوف الدراسية
الصف 7
الرسوم الدراسية
29,540
رسوم الكتب
1,227
رسوم المواصلات
7,000
رسوم الزي المدرسي
205
الصفوف الدراسية
الصف 8
الرسوم الدراسية
30,790
رسوم الكتب
1,257
رسوم المواصلات
7,000
رسوم الزي المدرسي
205
الصفوف الدراسية
الصف 9
الرسوم الدراسية
32,060
رسوم الكتب
1,675
رسوم المواصلات
7,000
رسوم الزي المدرسي
205
الصفوف الدراسية
الصف 10
الرسوم الدراسية
33,760
رسوم الكتب
1,460
رسوم المواصلات
7,000
رسوم الزي المدرسي
230
الصفوف الدراسية
الصف 11
الرسوم الدراسية
36,390
رسوم الكتب
1,400
رسوم المواصلات
7,000
رسوم الزي المدرسي
230
الصفوف الدراسية
الصف 12
الرسوم الدراسية
37,240
رسوم الكتب
1,990
رسوم المواصلات
7,000
رسوم الزي المدرسي
230

المنح الدراسية في مدرسة شويفات ابوظبي المشرف

لا توفر مدرسة الشويفات الدولية ابوظبي في الوقت الحالي برنامج منح دراسية للطلاب.

school

المرافق

وجبات الطعام في مدرسة شويفات ابوظبي المشرف

يضم حرم مدرسة شويفات ابوظبي المشرف كافتيريا مزوّدة بأماكن للجلوس، حيث يستطيع الطلاب تناول وجبات طعامهم المعدّة في المنزل أو شراء الأطعمة الصحية من مقصف المدرسة الذي يقدّم قائمة متنوعة من المأكولات والمشروبات البادرة والساخنة بأسعار معقولة يتم تحضيرها ضمن بيئة صحية باستخدام مكونات طازجة وعالية الجودة. هذا وتُعتبر كافتيريا المدرسة مكان مناسب ليتعرّف الطلبة على أصدقاء جدد خلال فترات الاستراحة وأوقات تناول وجبات الفطور والغداء.

مواصلات مدرسة شويفات ابوظبي المشرف

توفر مدرسة شويفات ابوظبي المشرف لطلابها خدمة نقل آمنة وموثوقة تغطي عدة مناطق في أبوظبي، إذ تضم أسطولاً من الحافلات التي يتم صيانتها بشكل جيد دوري. هذا وتبلغ قيمة رسوم المواصلات 7,000 درهم إماراتي لكافة المراحل التعليمية.

السكن الداخلي في مدرسة شويفات ابوظبي المشرف

تعتبر مدرسة شويفات ابوظبي “مدرسة نهارية”، لذلك فهي لا توفر منشآت سكن داخلي. بإمكان الطلبة الذين يسكنون في مناطق بعيدة عن المدرسة استخدام خدمة النقل المدرسي للوصول إلى الدوام في الوقت المحدّد.

مخيمات صيفية في مدرسة شويفات ابوظبي المشرف

لا تنظم المدرسة في الوقت الحالي أي مخيمات صيفية.

المرافق الرياضية

تُعد الرياضة جزء أساسي من حياة الطلاب في مدرسة الشويفات فرع المشرف أبوظبي، إذ يوازن نظام سابيس التعليمي (SABIS Educational System) المعتمد في المدرسة بين التنمية الأكاديمية والاجتماعية والبدنية. توفّر المدرسة لطلابها العديد من الأنشطة الرياضية ضمن برنامج الأنشطة اللامنهجية، بما فيها تنس الريشة وكرة السلة وكرة القدم وكرة الطائرة والسباحة وغير ذلك.

يضم الحرم المدرسي مجموعة متنوعة من المرافق الرياضية التي تلبي كافة احتياجات الطلبة ورغباتهم، بما فيها:

  • 2 منطقة عشبية مخصصة للعب لممارسة الرياضيات الخارجية
  • ملعب عشبي لممارسة رياضة كرة
  • صالة رياضية داخلية واسعة لممارسة الرياضات الداخلية مثل كرة السلة وكرة الطائرة وتنس الريشة
  • برك السباحة لكل من المرحلتين الأساسية والثانوية
  • مناطق مخصصة للعب لمرحلة الروضة مجهزة بالمراجيح وغيرها من الألعاب
كرة القدم
الطلاب يمارسون رياضة كرة القدم في حرم المدرسة (حقوق الصورة: فيسبوك مدرسة شويفات ابوظبي الرسمي)

الانشطة اللامنهجية في مدرسة شويفات ابوظبي المشرف

تحرص مدرسة شويفات ابوظبي المشرف على الموازنة بين المنهاج الأكاديمي والأنشطة غير الأكاديمية التي تلعب دوراً أساسياً في تطوير الطلاب وتنمية اهتماماتهم ومهاراتهم في مختلف المجالات. هذا ويشمل الجدول أدناه أمثلة على الانشطة اللامنهجية والفعاليات المتنوعة التي تنظمها المدرسة خلال العام الدراسي:

الحفلات والعروض الموسيقية المسابقات الرياضية السنوية
المسابقات الداخلية الأنشطة البيئية
عروض المواهب الرقص الشعبي
مسابقات التهجئة عروض الدراما
الرحلات الميدانية الأندية المدرسية
انشطة علوم
مشاركة طلاب المدرسة في معرض العلوم (حقوق الصورة: فيسبوك مدرسة شويفات ابوظبي الرسمي)

رحلات ميدانية

تحرص المدرسة على تعزيز خبرة ومعرفة طلابها خارج نطاق الغرف الصفية، لذلك فهي تنظم لهم العديد من الرحلات التعليمية والترفيهية التي تمنحهم الفرصة للتعلّم والاستمتاع في الوقت ذاته. تساعد هذه الرحلات الطلاب على فهم طريقة تطبيق المواد الدراسية في الحياة الواقعية، وفيما يلي أبرز الأماكن التي زارها الطلبة في السنوات السابقة:

حديقة ليجو لاند دبي
طلاب المدرسة في ليجولاند دبي (حقوق الصورة: فيسبوك مدرسة شويفات ابوظبي الرسمي)

تعد رحلة الطلبة إلى المركز الترفيهي الداخلي باونس أبوظبي من أبرز الرحلات الميدانية التي نظمتها المدرسة لطلبة الصف 10، حيث استمتعوا بمجموعة من الأنشطة بما في ذلك اللعب في منطقة فري جمب وسوبر ترامب ودودجبول وغيرها.

رعاية ما بعد المدرسة

لا تتوفر خدمة الرعاية ما بعد المدرسة، ولكن يمكن للطلاب الاشتراك في الأنشطة اللامنهجية التي تُقام بعد أوقات الدوام المدرسية.

الرعاية الطبية في مدرسة شويفات ابوظبي المشرف

توفر مدرسة شويفات ابوظبي المشرف خدمات طبية مميزة في حالات الإصابات والطوارئ التي قد يتعرض لها الطلاب أثناء ساعات الدوام المدرسي، وذلك من خلال عيادة طبية مجهزة بكافة الأجهزة ووسائل الرعاية الصحية الأساسية، والتي يُديرها فريق طبي على درجة عالية من الخبرة والكفاءة.

email

التواصل

التواصل بين المعلمين وأولياء الأمور

تحرص المدرسة على تعزيز التواصل بين المعلمين وأولياء الأمور والطلاب، وتحقق ذلك من خلال إبقاء الآباء على اطلاع بكل ما هو جديد فيما يخص الطلاب والمدرسة عبر وسائل التواصل المتنوعة التي توفرها.

تُعقد اجتماعات أولياء الأمور مع المعلمين ثلاث مرّات خلال العام الدراسي، وعادةً تكون في نهاية كل فصل دراسي، حيث يلتقي الآباء مع المعلمين لمناقشة مدى تقدم الطالب ومستواه التعليمي.

تشمل طرق التواصل الأخرى منصة سابيس الرقمية (SABIS Digital Platform) التي يمكن استخدامها بواسطة الأجهزة اللوحية (Tablets)، وأجهزة الحاسوب، وأجهزة الهواتف الذكية. يستطيع الآباء من خلال هذه المنصة الوصول إلى جميع المعلومات المتعلقة بأبنائهم، بما في ذلك معرفة أدائهم وسلوكياتهم داخل الغرف الصفية. تزود البوابة الآباء بكافة الأخبار المتعلقة بالمدرسة وتطلعهم على كافة النشاطات والفعاليات والجداول الزمنية المرتبطة بها.

بالإضافة إلى ما سبق، يستطيع أولياء الأمور متابعة آخر أخبار المدرسة ومستجداتها عبر موقعها الإلكتروني الرسمي وصفحاتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي، كما ويمكنهم أيضاً استخدام مجموعات الواتساب (WhatsApp Groups) الخاصة بالمدرسة للتواصل مع الكوادر التعليمية والإدارية بشكل مباشر.

رقم مدرسة شويفات ابوظبي المشرف و طرق التواصل

الأسئلة الأكثر تكراراً

ما هي أوقات الدوام في المدرسة؟

بحسب آخر التعليمات الصادرة عن دائرة التعليم والمعرفة في ابوظبي، يمتد الدوام الرسمي للطلبة من الإثنين إلى الجمعة من كل أسبوع، حيث تفتتح المدرسة أبوابها من الاثنين الى الخميس من الساعة 8 صباحاً حتى 5 مساءً، بينما يستمر دوام يوم الجمعة حتى الساعة 1 ظهراً.

هل يتم تنظيم أنشطة ما بعد المدرسة؟

تنظم المدرسة مجموعة من الأنشطة المتنوعة التي تعقد بعد ساعات الدوام الرسمي.

ما هي المراحل الدراسية في مدرسة ريبتون دبي؟

ترحب المدرسة بالطلاب من مرحلة الروضة حتى الصف 12.

هل تتبع المدرسة نظام التعليم المختلط؟

تعتمد المدرسة نظام التعليم المختلط لكافة المراحل الدراسية.

كم عدد طلاب المدرسة في الوقت الحالي؟ وما هي جنسيات الطلبة في المدرسة؟

تستقبل المدرسة في الوقت الحالي 3,425 طالب وطالبة غالبيتهم من الجنسيات الأردنية، والسورية، واللبنانية، والاماراتية.

ما هو التقويم الأكاديمي للمدرسة؟

ينقسم العام الأكاديمي في مدرسة الشويفات الدولية الى 3 فصول دراسية، ويمتد بين الأسبوع الأخير من شهر أغسطس والأسبوع الأول من شهر يونيو.

ما هو نطاق الرسوم الدراسية التي تفرضها المدرسة؟

تتراوح الرسوم السنوية في المدرسة بين 21,140 و 37,240 درهم إماراتي.

كيف تتواصل المدرسة مع أولياء الأمور؟

تُعقد المدرسة اجتماعات دورية بين أهالي الطلاب والمعلمين ثلاث مرّات خلال العام الدراسي، وذلك من أجل إبقاءهم على اطلاع تام بكل ما هو جديد فيما يخص مستوى أبنائهم وبيئة المدرسة والفعاليات التي تنظمها.

هل يشتمل حرم المدرسة على كافتيريا أو مقصف؟

يشتمل حرم المدرسة على كافتيريا مزوّدة بأماكن للجلوس، حيث يستطيع الطلاب تناول وجبات طعامهم المعدّة في المنزل أو شراء الأطعمة الصحية من مقصف المدرسة، الذي يقدّم قائمة متنوعة من المأكولات والمشروبات الباردة والساخنة بأسعار معقولة.

كم عدد الرحلات الميدانية التي تنظمها المدرسة للطلبة؟

يدرك القائمون على المدرسة أهمية الرحلات الميدانية في تعزيز خبرة ومعرفة الطلاب خارج حدود الغرف الصفية، لذلك فهي تنظم لهم العديد من الرحلات التعليمية والترفيهية على مدار العام الدراسي.

كم عدد المعلمين الحالي في المدرسة؟

يشرف على تدريس الطلاب في الوقت الحالي 121 معلم بدوام كامل و 5 معلمين مساعدين.

reviews

الآراء والتقييمات

5.0 من 5.0
star_rate
star_rate
star_rate
star_rate
star_rate
بناء على 2 من التقييمات
عرض الكلexpand_circle_down
Somaiah Abdo Alowayyed
2 قبل الشهور
star_rate
star_rate
star_rate
star_rate
star_rate
5.0info
من خلال قرأتي عنها وسمعت عنها وحاليا ساقدم لها cv واتمنى العمل فيها اردنيه قادمه لها ...
Rasha
1 قبل عام
star_rate
star_rate
star_rate
star_rate
star_rate
5.0info
لم اجربها لكني قدمت عليها كمدرسة لغة عربية وان شاء الله يتم قبولي ولي الشرف في العمل في هذه المدرسة ...
© 2024 بيوت دليل المدارس