المدرسة الألمانية الدولية في أبوظبيمدرسة

المدرسة الألمانية الدولية في أبوظبي

dashboard

لمحة عامة

أسست المدرسة الالمانية الدولية في ابوظبي في عام 1976، وهي مدرسة ألمانية تابعة لشركة ستراباغ“STRABAG” ، تتبع المدرسة منهج ولاية ثورنجيا في تدريس الطلبة من مرحلة الروضة حتى الصف 12.

كانت تُعرف المدرسة سابقاً باسم المدرسة الألمانية في أبوظبي، وكانت مقتصرة فقط على أطفال أعضاء شركة ستراباغ. من ثم منح سمو الشيخ زايد بن سلطان في أوائل التسعينيات من القرن الماضي قطعة أرض مقابل إيجار سنوي قدره 18 ألف درهم إماراتي، حيث تم اعتماد المدرسة في عام 2006 كمدرسة ألمانية في الخارج من قبل الوكالة المركزية لشؤون المدارس في الخارج.

تتميز أيضاً بكونها مؤسسة تعليمية خاصة ومختلطة، حيث تضم أكثر من 300 طالب وطالبة، بما في ذلك الطلاب أصحاب الهمم. كما يوجد مدرسة شقيقة لها في دبي تُعرف باسم المدرسة الألمانية الدولية في دبي.

حازت المدرسة في آخر تقييم لها من قبل دائرة التعليم والمعرفة على تصنيف بدرجة "جيد جداً"، كما تلعب تقييمات أولياء الأمور والطلاب للمدرسة التصنيف الممنوح لها. يمكن لأولياء الأمور الذين يبحثون عن مدارس أخرى لأطفالهم النظر في قائمة أفضل المدارس الخاصة في أبوظبي.

لمعرفة المزيد، قم بقراءة الدليل الشامل أدناه.

أبرز النقاط:

  • الموقع: الزعاب
  • الرسوم: 34,350 درهم إماراتي – 51,730 درهم إماراتي
  • المنهج الدراسي: المنهاج الألماني
  • نوع التعليم: مختلط
  • تقييم دائرة التعليم والمعرفة: جيد جداً
  • المراحل الدراسية: مرحلة الروضة 1 – الصف 12

مناطق قريبة من المدرسة الالمانية الدولية في ابوظبي

تقع المدرسة الالمانية الدولية في ابوظبي بالقرب من العديد من المناطق والمجمعات السكنية، بما في ذلك:

تعد المنهل أقرب المناطق السكنية إلى المدرسة، وهي منطقة متعددة الاستخدامات تضم قصر المنهل. تعد المنطقة الوجهة الأمثل للسكان الذين يبحثون عن منطقة مزودة بمرافق متميزة.

يمكن للسكان الذين يرغبون في السكن بالقرب من المدرسة، النظر في الخيارات التالية:

حرم المدرسة الالمانية الدولية في ابوظبي

يوفر حرم المدرسة الالمانية الدولية في ابوظبي بيئة تعليمية ملائمة للطلبة، حيث تم تجهيز الحرم المدرسي بمجموعة من المرافق المتميزة. يحضر الأطفال الحصص الدراسية داخل صفوف دراسية مزودة بالتكنولوجيا الحديثة، مما يجعل التعلم اليومي أكثر تفاعلياً وممتعاً.

طالبات داخل المكتبة
تدعم المكتبة المجهزة بشكل جيد في الحرم المدرسي الطلبة خلال رحلتهم التعليمية (مصدر الصورة: موقع المدرسة الالمانية الدولية في ابوظبي الرسمي)

يمكن للطلاب الوصول إلى المرافق التالية داخل الحرم المدرسي:

3 مختبرات للعلوم مسرح لمحاضرات مادة الجغرافيا
غرفة محاضرات إضافية جناحان لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات
مختبرات لغوية مخصصة للغة العربية واللغة الفرنسية

بالنسبة للفنون الأدائية، يشمل الحرم المدرسي المرافق التالية:

استوديو الفنون الجميلة مكتبة الوسائط المتعددة
مرفق للفنون المسرحية غرف الموسيقى

تؤمن المدرسة بأن التربية البدنية جزء لا يتجزأ من المنهج الدراسي الألماني، حيث يمكن للطلاب تحقيق أقصى استفادة مما يلي:

مناطق مظللة مخصصة للاستراحات مرافق مخصصة للعب
منطقة خارجية ذات مساحة واسعة للأنشطة صالة رياضية داخلية عالية الجودة

يمكن لأولياء الأمور شراء الزي المدرسي من متجر المدرسة إلى جانب الكتب المدرسية وكتب التدريبات ودفاتر الكتابة والقرطاسية، كما يمكنهم العثور على عيادة وكافيتريا في الحرم المدرسي.

عنوان موقع المدرسة الالمانية الدولية في ابوظبي

تقع المدرسة الالمانية الدولية في ابوظبي وبالتحديد في منطقة الزعاب المعروفة في الإمارة.

تتميز منطقة الزعاب بكونها متصلة بأجزاء أخرى من أبوظبي، مما يسهل على سكان المنطقة التنقل، كما يمكن الوصول إلى المدرسة عبر شارع زيد بن الأرقم وشارع الكرامة.

يتميز موقع المدرسة بقربه من العديد من المعالم البارزة مثل قصر المنهل وسفارة اليابان وسفارة بنغلاديش وسفارة إيطاليا ومستشفى نيشن.

مميزات المدرسة الالمانية الدولية في ابوظبي

يواجه أولياء الأمور صعوبة في العثور على مدرسة ألمانية، على الرغم من وجود العديد من المدارس الدولية، حيث يمكنهم اختيار المدرسة الالمانية الدولية في ابوظبي التي تتبع المنهج الألماني في تدريس الطلبة من مرحلة الروضة حتى المراحل الثانوية العليا.

كما تبذل المدرسة جهداً كبيراً في تعليم الطلاب غير الناطقين بالألمانية، حيث تحرص على تقارب مستويات الطلبة أكاديمياً من خلال تقديم اللغة الإنجليزية كلغة إضافية بدءاً من الصف 1. تقدم أيضاً اللغة الألمانية كلغة أجنبية للطلاب غير الناطقين باللغة الألمانية حتى الصف 4.

صنفت دائرة التعليم والمعرفة أداء المدرسة في آخر تقرير بدرجة جيد جداً، وتعد ثاني أفضل تصنيف من حيث جودة المناهج والإدارة ومرافق الحرم المدرسي.

menu_book

المنهج والتقييمات

صفوف المدرسة الالمانية الدولية في ابوظبي

تقدم المدرسة الالمانية الدولية في ابوظبي التعليم للطلبة من مرحلة الروضة حتى الصف الثاني عشر، حيث تنقسم الصفوف إلى 4 مراحل دراسية، كما هو موضح أدناه:

المرحلة الدراسيةالصفوف الدراسية
مرحلة الروضة مرحلة الروضة 1 – مرحلة الروضة 2
المرحلة الابتدائية الصف 1 – الصف 4
المرحلة الثانوية الدنيا الصف 5 – الصف 10
المرحلة الثانوية العليا الصف 11 – الصف 12

منهج المدرسة الالمانية الدولية في ابوظبي

تتبع المدرسة المنهج الألماني في تدريس الطلبة من كافة المراحل الدراسية، حيث يتم تدريس معظم المواد الدراسية باللغة الألمانية، بينما يتم تدريس اللغتين الإنجليزية والفرنسية كلغات إضافية في المرحلة الابتدائية. تتميز المدرسة باتباع المنهاج الألماني الذي يعد من المناهج التعليمية المعتمدة في الإمارات.

تقبل المدرسة الالمانية الدولية فرع الزعاب في أبوظبي الطلاب الناطقين باللغة الألمانية الذين تتراوح أعمارهم بين 3 سنوات و 5 سنوات، كما تقبل المدرسة الطلاب غير الناطقين باللغة الألمانية بدءاً من عمر 3 سنوات.

كما تقدم المدرسة برنامج "الألمانية كلغة أجنبية" (DAF) المكثف للأطفال غير الناطقين بالألمانية، حيث يركز هذا البرنامج على تطوير مهارات اللغة الألمانية حتى الصف 4.

طلاب ومعلم داخل المكتبة
تتبع المدرسة منهاج ولاية ثورنجيا الألماني في تدريس الطلبة (مصدر الصورة: موقع المدرسة الالمانية الدولية في ابوظبي الرسمي)

يركز منهج مرحلة الروضة الدراسي على تنمية الطلاب في بيئة تعليمية ممتعة.

تعتمد المدرسة المنهاج الألماني أيضاً في تدريس المراحل الدراسية الأخرى، حيث يمكن للطلاب الذين تم تصنيفهم إلى مسار Realschule أو مسار Hauptschule استخدام مواد تعليمية مختلفة.

تقدم المدرسة اللغة الفرنسية كلغة إضافية من الصف 6 فما فوق، بالإضافة إلى اللغة العربية والدراسات الإسلامية.

كما تقدم جوائز ألمانية دولية معترف بها على كافة المراحل الدراسية، وتشمل مؤهلات شهادة المرحلة الإعدادية “Hauptschulabschluss” وشهادة المرحلة الثانوية “Realschulabschluss”، مع التركيز على الأبيتور الألماني الدولي.

يعد الأبيتور الألماني الدولي امتحان نهائي لطلبة المرحلة الثانوية معترف به دولياً للدخول للجامعة، حيث يساعد الطلاب على الوصول إلى الدراسات العليا في ألمانيا.

يدرس الطلبة للتقدم لامتحان الابيتور الألماني الدولي المواد الدراسية التالية:

اللغة الألمانية تاريخ
اللغة الإنجليزية جغرافيا
اللغة الفرنسية الأخلاق
الرياضيات التربية الإسلامية
الفيزياء الفن
علم الأحياء الرياضات
كيمياء

تعقد المدرسة امتحانات كتابية لجميع المواد عدا التربية الرياضية، كما يتم تقديم امتحانات الفنون والجغرافيا وعلم الأحياء باللغة الإنجليزية.

تقييم المدرسة الالمانية الدولية في ابوظبي من دائرة التعليم والمعرفة

أُسست دائرة التعليم والمعرفة في أبوظبي (ADEK) في عام 2005 لتنظيم والإشراف على المدارس الخاصة والحكومية في أبوظبي، حيث تستثمر الدائرة في خطط واستراتيجيات التعلم المبتكرة نيابة عن المدارس لضمان قدرة الطلاب على مواجهة تحديات القرن الحادي والعشرين والتعامل معها.

يعد برنامج ارتقاء من مبادرات الدائرة التي تتولى مسؤولية تقييم مدارس أبوظبي الخاصة والحكومية سنوياً بالاستناد إلى المعايير الستة الأساسية التالية:

  • جودة إنجازات الطلبة
  • جودة التطور الشخصي والاجتماعي ومهارات الابتكار لدى الطلبة
  • جودة عمليات التدريس والتقييم
  • جودة المنهاج التعليمي
  • جودة قيادة المدرسة وإدارتها
  • جودة حماية الطلبة ورعايتهم وتقديم الإرشاد والدعم لهم
مقياس تقييم دائرة التعليم والمعرفة ابوظبي لمدارس ابوظبي الخاصة
مقياس تقييم مدارس ابوظبي الخاصة وفقاً لمعايير دائرة التعليم والمعرفة ابوظبي ADEK

حازت المدرسة في آخر تصنيف لها من قبل الهيئة على تقييم بدرجة جيد جداً، حيث ركزت على العديد من الجوانب للحصول على هذا التصنيف. كما حصلت وفق تقرير الدائرة على تصنيف بدرجة متميز في معيارين ودرجة جيد جداً في أربعة معايير من المعايير الستة الأساسية للدائرة.

يسلط تقرير برنامج ارتقاء الضوء على نقاط القوة والضعف في أداء المدرسة، حيث أظهرت تحسناً ملحوظاً في التحصيل الأكاديمي للطلاب، إذ حققوا تحصيل أكاديمي رائع في جميع المواد نظراً لأساليب الإدارة والتدريس الفعالة.

كما يشير التقرير إلى أخلاقيات العمل والسلوكيات الإيجابية التي تظهر في مواقف وتصرفات الطلبة المسؤولة، بالإضافة إلى فهم الطلاب للثقافة الإماراتية والثقافة الألمانية بشكل واضح.

يشمل تقرير دائرة التعليم والمعرفة بعض التوصيات لمساعدة المدرسة على تحسين تصنيفها في السنوات القادمة. على الرغم من التحصيل الأكاديمي القوي للطلبة في المواد الدراسية، إلا أنهم تحصيلهم في التربية الإسلامية ضعيف، حيث ينبغي على المدرسة العمل على وضع الخطط الدراسية ومراقبة استراتيجيات التدريس لتحسين أداء المدرسة.

يجب على المدرسة تحسين التنفيذ المنهجي للتكنولوجيا والوسائط لتحسين أداءها، كما ينبغي عليها دمج أفكار الطلاب لتحسين جودة التدريس.

التقويم الاكاديمي للمدرسة الالمانية الدولية في ابوظبي

يظهر التقويم الأكاديمي للمدرسة الالمانية الدولية في ابوظبي تواريخ الأحداث والعطلات المدرسية، ومع ذلك قد تخضع الأعياد الإسلامية للتغير وفق رؤية القمر، في حين تعتمد تواريخ العطلات الرسمية على إعلانات الحكومة الإماراتية.

يبدأ التقويم الأكاديمي للمدرسة في شهر أغسطس وينتهي في شهر يونيو، حيث تنقسم السنة الدراسية إلى 3 صول دراسية.

  • يبدأ الفصل الدراسي الأول في أواخر شهر أغسطس وينتهي في شهر ديسمبر
  • يبدأ الفصل الدراسي الثاني في شهر يناير وينتهي في شهر مارس
  • يستأنف الدوام للفصل الدراسي الثالث في شهر أبريل وينتهي في شهر يونيو

يوضّح الجدول أدناه التقويم الأكاديمي للعام الدراسي 2022-2023:

البيانالتاريخ
بداية الفصل الدراسي الاول 29 أغسطس 2022
نهاية الفصل الدراسي الاول 09 ديسمبر 2022
إجازة الشتاء (ثلاثة أسابيع) 12 ديسمبر 2022 – 30 ديسمبر 2022
بداية الفصل الدراسي الثاني 02 يناير 2023
نهاية الفصل الدراسي الثاني 24 مارس 2023
إجازة الربيع (أسبوعين) 27 مارس 2023 – 07 أبريل 2023
بداية الفصل الدراسي الثالث 10 أبريل 2023
نهاية الفصل الدراسي الثالث 26 يونيو 2023
receipt

القبول والرسوم

التسجيل في المدرسة الالمانية الدولية في ابوظبي

طالبة في المنطقة المخصصة للعب
ترحب المدرسة الالمانية الدولية في ابوظبي بالطلبة من مختلف الفئات والخلفيات (مصدر الصورة: موقع المدرسة الالمانية الدولية في ابوظبي الرسمي)

يرجى من أولياء الأمور قبل البدء في عملية التسجيل لأطفالهم في المدرسة الألمانية الدولية في أبوظبي التأكد من أن الطفل:

  • ناطق باللغة الألمانية
  • يتمتع بمستوى عالٍ جداً من مهارات اللغة الألمانية
  • لا يتحدث اللغة الألمانية ولكن لديه اهتمام كبير بتعلم اللغة الألمانية والتعليم الألماني إلى جانب الثقافة الألمانية، مع ضرورة أن يبلغ ثلاث سنوات من العمر

يمكن لأولياء الأمور بمجرد استيفاء المتطلبات الأساسية المذكورة أعلاه البدء بعملية القبول والتسجيل عن طريق إرسال نموذج طلب الالتحاق المتاح في مكتب القبول بالمدرسة، بالإضافة إلى إحضار الأوراق المطلوبة التالية لاستكمال إجراءات التسجيل.

  • تقرير التنمية (لطلبة مرحلة الروضة فقط)
  • الاستبيان (لطلبة مرحلة الروضة فقط)
  • السجل الطبي لمقدم الطلب
  • صورة عن جواز السفر وتأشيرة الإقامة لمقدم الطلب
  • صورة عن جواز السفر وتأشيرة الإقامة لأولياء أمور مقدم الطلب
  • صورة عن الشهادة المدرسية لآخر سنتين دراسيتين لمقدم الطلب

تراجع المدرسة بمجرد تقديم جميع الأوراق المطلوبة محفظة كل طفل بعناية قبل اتخاذ قرار القبول، هذا وينبغي على أولياء الأمور في حال حصول الطفل على عرض القبول دفع رسوم تسجيل البالغة 1,000 درهم إماراتي في غضون أسبوع واحد لحجز المقعد الدراسي.

ينبغي على أولياء الأمور قبل البدء بإجراءات عملية التسجيل لأطفالهم الاطلاع على معايير الحد الأدنى لسن القبول التي تتبعها المدرسة:

الصف الدراسيالحد الأدنى لسن القبولالحد الأعلى لسن القبولالحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
الصف الدراسي
مرحلة الروضة 1
الحد الأدنى لسن القبول
4
الحد الأعلى لسن القبول
-
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
-
الصف الدراسي
مرحلة الروضة 2
الحد الأدنى لسن القبول
5
الحد الأعلى لسن القبول
-
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
-
الصف الدراسي
الصف 1
الحد الأدنى لسن القبول
6
الحد الأعلى لسن القبول
-
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
-
الصف الدراسي
الصف 2
الحد الأدنى لسن القبول
7
الحد الأعلى لسن القبول
9
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
6
الصف الدراسي
الصف 3
الحد الأدنى لسن القبول
8
الحد الأعلى لسن القبول
10
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
7
الصف الدراسي
الصف 4
الحد الأدنى لسن القبول
9
الحد الأعلى لسن القبول
11
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
8
الصف الدراسي
الصف 5
الحد الأدنى لسن القبول
10
الحد الأعلى لسن القبول
12
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
9
الصف الدراسي
الصف 6
الحد الأدنى لسن القبول
11
الحد الأعلى لسن القبول
13
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
10
الصف الدراسي
الصف 7
الحد الأدنى لسن القبول
12
الحد الأعلى لسن القبول
14
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
11
الصف الدراسي
الصف 8
الحد الأدنى لسن القبول
13
الحد الأعلى لسن القبول
15
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
12
الصف الدراسي
الصف 9
الحد الأدنى لسن القبول
14
الحد الأعلى لسن القبول
17
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
13
الصف الدراسي
الصف 10
الحد الأدنى لسن القبول
15
الحد الأعلى لسن القبول
18
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
14
الصف الدراسي
الصف 11
الحد الأدنى لسن القبول
16
الحد الأعلى لسن القبول
19
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
15
الصف الدراسي
الصف 12
الحد الأدنى لسن القبول
17
الحد الأعلى لسن القبول
20
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
16

يعتمد قبول الطلبة على عمرهم في تاريخ 31 أغسطس (للمدارس التي تبدأ في شهر سبتمبر) (مصدر الجدول: موقع دائرة التعليم والمعرفة الرسمي)

* لتلبية احتياجات الطلاب الذين ينتقلون من مدارس تتبع أنظمة تقبل الطلاب في سن أصغر.

رسوم المدرسة الالمانية الدولية في ابوظبي

يظهر أدناه هيكل رسوم المدرسة الالمانية الدولية في ابوظبي المعتمدة من قبل دائرة التعليم والمعرفة.

تقدم المدرسة خصماً بنسبة 10% على الرسوم الدراسية السنوية وعلى رسوم المواصلات للطلبة بدءاً من الطفل الثالث فما فوق.

الصفوف الدراسيةالرسوم الدراسية السنوية
مرحلة الروضة 34,350 درهم إماراتي
الصف 1- الصف 4 40,930 درهم إماراتي
الصف 5 – الصف 10 46,220 درهم إماراتي
الصف 11 – الصف 12 51,730 درهم إماراتي

تشمل الرسوم الإضافية ما يلي:

  • رسوم التسجيل: 1,000 درهم إماراتي
  • رسوم إعادة التسجيل: نسبة 5% من الرسوم الدراسية
  • رسوم رعاية ما بعد المدرسة: تتراوح بين 990 درهم إماراتي – 3,960 درهم إماراتي
  • اللغة الألمانية كلغة أجنبية لقسم مرحلة الروضة: 5,000 درهم إماراتي
  • اللغة الألمانية كلغة أجنبية: 3,150 درهم إماراتي
  • صورة مصدقة عن الشهادة المدرسية: 52,50 درهم إماراتي لكل صورة
  • رسوم شهادة التسجيل: 26,25 درهم إماراتي
  • رسوم استبدال هوية الطالب أو ولي الأمر: 52,50 درهم إماراتي
  • رسوم بدل مفتاح الخزانة المفقود: 210 درهم إماراتي

يمكن دفع رسوم المدرسة الألمانية الدولية في أبوظبي نقداً أو عن طريق الشيك أو حوالة مصرفية.

school

المرافق

وجبات الطعام في المدرسة الالمانية الدولية في ابوظبي

تقدم المدرسة وجبات الطعام للطلبة بالتعاون مع مصادر خارجية المتمثلة بشركة كيتا لخدمات تقديم وجبات الطعام (Keita Catering)، حيث تحرص على تقديم وجبات غداء ساخنة مُعدة باستخدام مكونات صحية ومغذية، بالإضافة إلى قائمة إفطار مليئة بالخيارات الصحية الخاصة بالشركة.

يمكن لأولياء الأمور الدفع مقابل وجبات الغداء من خلال قسائم الطعام، وهي متاحة برسوم تبلغ 200 درهم إماراتي في الكافيتريا ومكتب الاستقبال في المدرسة.

مواصلات المدرسة الالمانية الدولية في ابوظبي

تقدم المدرسة خدمة النقل المدرسي للطلبة، حيث تضم في الوقت الحالي 9 حافلات جيدة الصيانة تلبي احتياجات الطلبة. ينبغي على أولياء الأمور زيارة قسم الواصلات في المدرسة للتسجيل في الخدمة إلى جانب ملء نموذج طلب التسجيل بالخدمة. إضافة إلى تحديد موقع الاصطحاب والإنزال من الحافلة.

تجدر الإشارة إلى أنه يتم مراجعة جميع المسارات في بداية كل سنة دراسية لاستيعاب طلبات القبول الجديدة، حيث تصطحب الحافلات الطلاب في الصباح وتعيدهم إلى منازلهم في الساعة 01:45 بعد الظهر و 3:45 عصراً.

تحرص المدرسة على رفاهية الطلبة من خلال السماح بحجز مسار واحد على متن الحافلة المدرسية، بشرط توفر مقعد. لاستخدام هذا الخيار، يتعين على أولياء الأمور تحميل نموذج المسار الواحد وتعبئته وتسليمه ودفع الرسوم في مكتب موظف التسجيل في صباح يوم الرحلة.

تظهر أدناه رسوم المواصلات السنوية لمسار واحد وفقاً لكل منطقة أدناه.

المنطقةالرسوم السنويةرسوم المسار الواحد
المنطقة
المنطقة 1 (وسط أبوظبي: حتى الشارع رقم 19 – شارع شخبوط بن سلطان)
الرسوم السنوية
5,500 درهم إماراتي
رسوم المسار الواحد
20 درهم إماراتي
المنطقة
المنطقة 2 (جزيرة الريم)
الرسوم السنوية
6,000 درهم إماراتي
رسوم المسار الواحد
25 درهم إماراتي
المنطقة
المنطقة 3 (أبراج ريحان هايتس ومجمع المانجروف ون وتال أبوظبي (حتى جسر المقطع) جزيرة السعديات)
الرسوم السنوية
7,000 درهم إماراتي
رسوم المسار الواحد
30 درهم إماراتي
المنطقة
المنطقة 4 (قرية القرم ومدينة بوابة أبوظبي ومدينة محمد بن زايد والراحة والزينة والمنيرة ومدينة خليفة أ وقرية الفرسان والريف)
الرسوم السنوية
8,000 درهم إماراتي
رسوم المسار الواحد
40 درهم إماراتي

مخيمات صيفية في المدرسة الالمانية الدولية في ابوظبي

لا تقدم المدرسة مخيمات صيفية للطلبة في الوقت الحالي، ومع ذلك يمكن لأولياء الأمور تسجيل أطفالهم في مخيمات صيفية منظمة من مصادر خارجية.

المرافق الرياضية

طلاب في القاعة الرياضية
توفر المدرسة قاعة رياضية داخلية متعددة الأغراض للطلبة (مصدر الصورة: موقع المدرسة الالمانية الدولية في ابوظبي الرسمي)

تعتبر التربية البدنية والتمارين الرياضية جزءاً أساسياً من البرنامج الأكاديمي المتبع في المدرسة، حيث توفر المرافق الرياضية التالية:

مناطق مظللة ملعب كرة القدم
صالة للياقة البدنية صالة رياضية داخلية متعددة الأغراض
منطقة خارجية مخصصة للأنشطة

يمكن للطلاب المشاركة في العديد من الأنشطة الرياضية التي تقدمها المدرسة ومقدمي الخدمات من الأطراف الثالثة.

الانشطة اللامنهجية في المدرسة الالمانية الدولية في ابوظبي

تمنح المدرسة الالمانية الدولية في أبوظبي للطلاب العديد من الفرص الكبيرة للمشاركة في الأنشطة اللامنهجية والمنهجية مثل:

كرة القدم الكرة الطائرة
نادي الفن نادي الأحداث والفعاليات
البستنة كرة سلة
تنس الريشة تنس طاولة
الموسيقى دراما
رمي الكرات بيلاتس
الاستعراض الجوي اللغات الأجنبية
نط الحبل كرة اليد
اليوغا

كما يمكن للطلبة المشاركة في مسابقات الرياضيات "Maths Kangaroo" ومسابقة اللغات الفيدرالية " The Federal Foreign Language competitions" وغيرها.

طلاب ومعلمة في صف الطهي
مشاركة طلبة المدرسة الألمانية الدولية في أبوظبي في أنشطة الطهي (مصدر الصورة: موقع المدرسة الالمانية الدولية في ابوظبي الرسمي)

تعاونت المدرسة أيضاً مع مزودي خدمات خارجيين لتزويد الطلاب بعدد كبير من الفرص لمتابعة اهتماماتهم وهواياتهم، إلا أنها تفرض رسوم إضافية للتسجيل فيها.

رحلات ميدانية

تعتبر المدرسة الرحلات الميدانية في أغلب الأوقات على أنها دروس غير تقليدية للطلبة، حيث تنظم رحلات إلى المعالم السياحية والمتاحف والمواقع التراثية للطلبة.

طلاب في رحلة ميدانية
صورة لطلبة المدرسة الألمانية الدولية في أبوظبي في إحدى الرحلات الميدانية (مصدر الصورة: موقع المدرسة الألمانية الدولية في ابوظبي الرسمي)

رعاية ما بعد المدرسة

يتم تقديم خدمة الرعاية ما بعد المدرسة للطلاب من الصف 1 إلى الصف 7، كما يمكن للطلاب إكمال واجباتهم المدرسية أو الانخراط في أنشطة صحية تحت إشراف المعلم خلال هذا الوقت.

الرعاية الطبية في المدرسة الالمانية الدولية في ابوظبي

توفر المدرسة عيادة طبية مجهزة بشكل جيد للطلبة خلال ساعات الدوام المدرسي حتى الساعة 3:30 عصراً، حيث يتم إدارة العيادة من قبل ممرضة من ذوي الخبرة. يمكن للأولياء الأمور التواصل مع الممرضة عبر رقم الهاتف على **8608-483-5-971+**، كما توفر طبيب نفسي لتوجيه ومساعدة أفراد المجتمع المدرسي والموظفين.

تجري العيادة المدرسية فحوصات طبية سنوية وتقديم الإسعافات الأولية في حالات الطوارئ، كما يتم تأمين جميع الطلاب والموظفين ضد الحوادث أثناء الدوام المدرسي أو الرحلات أو الأنشطة المدرسية الأخرى.

email

التواصل

التواصل بين المعلمين وأولياء الأمور

توفر المدرسة مجلس أولياء الأمور لسد الفجوة بين أولياء الأمور وإدارة المدرسة، كما يمكن لأولياء الأمور الانضمام إلى المجلس والمشاركة في الأحداث المدرسية وأنشطة جمع التبرعات كمتطوعين.

كما يمكنهم التواصل مع المدرسة عبر طرق الاتصال المذكورة أدناه.

رقم المدرسة الالمانية الدولية في ابوظبي و طرق التواصل

تجدر الإشارة إلى أن صورة الغلاف تخص المدرسة الالمانية الدولية في ابوظبي.

الأسئلة الأكثر تكراراً

ما هي أوقات الدوام في المدرسة؟

يمتد الدوام المدرسي من يوم الإثنين إلى يوم الجمعة من الساعة 7:40 صباحاً حتى الساعة 1:20 بعد الظهر أو الساعة 3:40 عصراً، حيث يعتمد ذلك على خطط الدروس الفردية والأنشطة اللامنهجية للطلبة.

هل يتم تنظيم أنشطة ما بعد المدرسة؟

تنظم المدرسة العديد من الأنشطة اللامنهجية إلى جانب خدمة الرعاية ما بعد المدرسة لطلبة الصفوف 1-7.

كم عدد المراحل الدراسية في المدرسة؟

تضم المدرسة الطلبة من مرحلة الروضة 1 حتى الصف 12.

هل تتبع المدرسة نظام التعليم المختلط؟

نعم، تعد مدرسة مختلطة.

كم عدد طلاب المدرسة في الوقت الحالي؟

تضم المدرسة الالمانية الدولية في ابوظبي ما يزيد عن 300 طالب وطالبة معظمهم من الجنسية الألمانية إلى جانب الجنسيات الإماراتية والمصرية والأسترالية.

هل يمكن وصف التقويم الأكاديمي للمدرسة؟

تبدأ السنة الدراسية في الأسبوع لأخير من شهر أغسطس وتنتهي في الأسبوع الأخير من شهر يونيو.

هل يمكن ذكر نطاق الرسوم الدراسية المفروضة من المدرسة؟

تتراوح الرسوم الدراسية بين 34,350 درهم إماراتي و51,730 درهم إماراتي.

كيفية التواصل مع أولياء الأمور؟

تحرص المدرسة على أهمية التواصل الفعال مع أولياء الأمور من خلال الانضمام إلى مجلس أولياء الأمور والمشاركة في الأحداث المدرسية وأنشطة جمع التبرعات كمتطوعين.

هل يشمل الحرم المدرسي كافتيريا أو مقصف؟

يشمل الحرم مقصف مدرسي يقدم وجبات غداء ساخنة بالتعاون مع مصادر خارجية المتمثلة بشركة كيتا لخدمات تقديم وجبات الطعام (Keita Catering)، إلى جانب قائمة إفطار مليئة بالخيارات الصحية الخاصة بالشركة. يمكن لأولياء الأمور الدفع مقابل وجبات الغداء من خلال قسائم الطعام، وهي متاحة برسوم تبلغ 200 درهم إماراتي.

كم عدد الرحلات الميدانية التي تنظمها المدرسة للطلبة؟

تنظم المدرسة العديد من الرحلات الميدانية للطلبة على مدار السنة الدراسية.

كم عدد المعلمين الحالي في المدرسة؟

تتألف الهيئة التدريسية من 48 معلم من ذوي الخبرة والكفاءة.

هل هناك معايير لتوظيفهم؟

تتميز المدرسة بتعيين معلمين من مختلف الخلفيات يتحدثون اللغتين الألمانية الإنجليزية بطلاقة، إلى جانب توظيف معلمين ناطقين باللغة العربية لتدريس اللغة العربية والدراسات الإسلامية.

reviews

الآراء والتقييمات

كن أول من يُقيم المدرسة وشارك تجربتك مع الآخرين!

© 2024 بيوت دليل المدارس