مدرسة فاير جرين انترناشيونالمدرسة

مدرسة فاير جرين انترناشيونال

dashboard

لمحة عامة

افتتحت مدرسة فيرجرين الدولية أبوابها عام 2018، وتُعد جزء من مؤسسة إيسول للتعليم الدولي “ESOL”. تُدير المؤسسة في الوقت الحالي مدرستين من افضل مدارس البكالوريا الدولية في دبي، وهما مدرسة فيرجرين الدولية ومدرسة دونكرست الأمريكية.

تعتمد المدرسة منهاج البكالوريا الدولية (IB) من مرحلة ما قبل الروضة إلى الصف 12، تطبق المدرسة من صف الروضة إلى الصف 5 برنامج السنوات الابتدائية في البكالوريا الدولية (IB PYP)، بينما تطبق من الصف 6 إلى الصف 10 برنامج السنوات المتوسطة في البكالوريا الدولية (IB MYP). تتبع الهيئة التدريسية أسلوب التعليم القائم على الاستفسار، حيث يتمكن الطلاب من وضع أهدافهم الأكاديمية وتحقيقها بدعم من معلمين ومرشدين مختصين.

تُعد مدرسة فيرجرين الدولية من أوائل المدارس المستدامة في دولة الإمارات العربية المتحدة، إذ تعمل على تعديل المنهاج من خلال دمج مواد وأنشطة الاستدامة في الخطة الدراسية، كما وتحرص على تزويد الحرم المدرسي بالمرافق التي تدعم الاستدامة والمحافظة على البيئة. تشجع المدرسة طلابها والعاملين فيها على اتباع نمط المعيشة المستدامة، وتتمثل مهمتها الأساسية في منحهم تجربة تعليمية مميزة تحفّز على الاستدامة بجميع أشكالها.

انشطة الزراعة
توفر المدرسة بيئة تعليمية تحفّز على الاستدامة (حقوق الصورة: الموقع الرسمي لمدرسة فيرجرين الدولية)

معلومات المدرسة

الموقع المدينة المستدامة
سنة الافتتاح 2018
المنهاج منهاج البكالوريا الدولية
التقييم جيد
المراحل الدراسية قبل الروضة – الصف 12
الرسوم الدراسية 46,000 درهم إماراتي – 80,800 درهم إماراتي

مناطق قريبة من مدرسة فيرجرين الدولية

تحيط بمدرسة فيرجرين الدولية مجموعة من المجمعات والمناطق السكنية المناسبة للعائلات، مثل:

تقع المدرسة بالقرب منطقة دبي لاند القريبة من شارع الإمارات (E611)، والتي تضم العديد من المجمعات السكنية المسوّرة، أبرزها مجمع فلل الواحة ومجمع رمرام ومجمع مدن القريب من شارع محمد بن زايد (E311) وشارع الخيل (E66). تحيط بالمدرسة كذلك مجمعات سكنية أخرى، مثل مجمع المهرة الذي يقع في منطقة المرابع العربية القريبة من شارع الشيخ زايد بن حمدان آل نهيان.

بإمكان العائلات التي ترغب بالسكن في مناطق قريبة من مدرسة فيرجرين الدولية دبي، الاطلاع على الخيارات التالية:

حرم مدرسة فيرجرين الدولية

يقع حرم مدرسة فيرجرين الدولية في المدينة المستدامة في دبي، ويتميز بتصميمه المعماري المستدام والصديق للبيئة. تسعى المدرسة جاهدة للقيام بدور رائد في مساعدة دولة الإمارات العربية المتحدة لتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

يضم الحرم المدرسي مرافق عدّة، من ضمنها الغرف الصفية المزودة بوسائل التكنولوجيا، ومختبرات الحاسوب، ومختبرات العلوم، ومختبرات البحث والانتاج الغذائي، والمكتبة، والصالة الرياضية الداخلية، وبركة السباحة، والملاعب والساحات الخارجية، وذلك بالإضافة إلى حديقة النحل، ومركز الفروسية، ومسارات الركض.

عنوان موقع مدرسة فيرجرين الدولية

يتميز موقع مدرسة فيرجرين الدولية في المدينة المستدامة بقربه من نادي الفروسية و مدرسة رانشز برايمرى، كما لا تبعد المدرسة سوى دقائق معدودة عن شارع القدرة وشارع الإمارات، مما يسهل الوصول اليها من العديد من مناطق دبي السكنية.

مميزات مدرسة فيرجرين الدولية

تعتمد مدرسة فيرجرين الدولية منهاج أكاديمي يتحدى قدرات الطلاب، ويساعد في توسيع معارفهم وتعزيز مهاراتهم. نظراً لسرعة التغيير في عالمنا المعاصر، توفر المدرسة بيئة تعليمية تحفّز الطلاب على تطبيق مفهوم “التفكير خارج الصندوق“، وتنمي مهارات القيادة لديهم، وتؤهلهم للمساهمة في المجتمع بشكل فعّال.

زراعة النباتات
لا يؤثر حرم المدرسة بشكل كبير على البيئة (حقوق الصورة: الموقع الرسمي لمدرسة فيرجرين الدولية)

تستند الخطط الدراسية لكافة المراحل التعليمية إلى منهاج البكالوريا الدولية (IB) الذي يهدف بشكل أساسي إلى إنشاء جيل من القادة المثقفين، كما وتُعيّن المدرسة مجموعة من المعلمين ذوي الخبرة والكفاءة العالية لتلبية احتياجات الطلاب الأكاديمية وغيرها. يستخدم الكادر التعليمي نهج ستيم “STEAM”، وهو برنامج يركز على مواد العلوم والتكنولوجيا والهندسة والفنون والرياضيات، ويساعد في تنمية مهارات الاستفسار والحوار والتفكير الناقد لدى الطلبة.

يتميز موقع مدرسة فيرجرين الدولية بقربه من مرافق وخدمات المدينة المستدامة، ويعتبر مثالي للعائلات التي تسكن في إحدى المناطق أو المجمعات السكنية المجاورة للمدرسة. يتسم الحرم المدرسي بالتصميم المعماري المستدام الذي يضمن المحافظة على البيئة والتخفيف من الأضرار التي قد يسببها لها.

menu_book

المنهج والتقييمات

صفوف مدرسة فيرجرين الدولية

تقدم مدرسة فيرجرين الدولية التعليم للطلاب من مرحلة ما قبل الروضة إلى الصف الثاني عشر، وتنقسم صفوفها إلى عدة مراحل تعليمية كالتالي:

المرحلة التعليميةالصفوف
مرحلة السنوات المبكرة قبل الروضة - الروضة 2
المرحلة الابتدائية الصف 1 - الصف 5
المرحلة المتوسطة الصف 6 - الصف 10
مرحلة الدبلوما الصف 11، الصف 12

منهج مدرسة فيرجرين الدولية

كجزء من مدارس البكالوريا الدولية (IB) العالمية، تقدم مدرسة فيرجرين الدولية أفضل مستويات التعليم الممكنة للطلاب الذين تتراوح أعمارهم بين 3 و 19 عاماً، وقد حصلت على ترخيص لاعتماد برنامج السنوات الابتدائية (IB PYP) وبرنامج السنوات المتوسطة (IB MYP) في البكالوريا الدولية.

منهج مدرسة فيرجرين الدولية
توفر المدرسة للطلاب بيئة محفزة على التعلّم (حقوق الصورة: الموقع الرسمي لمدرسة فيرجرين الدولية)

تعين المدرسة في مرحلة السنوات المبكرة كادر تعليمي مؤهل ومختص يطبق أسلوب التعليم القائم على اللعب، ويحرص على تطوير مهارات التواصل والإدارة الذاتية والبحث والسلوك الاجتماعي لدى الطلاب.

تشجع المدرسة طلاب مرحلة السنوات المبكرة (من عمر 3 إلى 4 سنوات) على الاستفسار والاستكشاف، وتوفر لهم مجموعة متنوعة من المواد الأساسية وهي:

اللغة العربية
العلوم الإنسانية
الرياضيات
القراءة والكتابة
العلوم
اللغة العربية
الفنون
التربية البدنية

يتم دمج المواد المتعلقة بالاستدامة في المنهاج، كما ويتم التشجيع على الدراسة في الهواء الطلق باستخدام المرافق الصديقة للبيئة والمناسبة للأطفال.

تعتمد المدرسة في المرحلة الابتدائية (من عمر 5 إلى 10 سنوات) برنامج السنوات الابتدائية في البكالوريا الدولية (IB PYP) الذي يركز بشكل أساسي على تطوير المعرفة والمهارات والمواقف والإجراءات لدى الطلاب، كما وتُجري تقييمات مستمرة للطلاب من صف الروضة 1 إلى الصف 5.

تمنح المدرسة طلاب المرحلة الابتدائية درجات معتمدة من البكالوريا الدولية (IB) استناداً إلى مجموعة من الاختبارات والواجبات المنزلية، وتخطط لتسجيلهم في الاختبارات الخارجية المعتمدة من قبل منظمة البكالوريا الدولية (IBO).

أما بالنسبة للمرحلة المتوسطة، تعتمد المدرسة برنامج السنوات المتوسطة في البكالوريا الدولية (IB MYP) الذي يغطي المجالات التالية:

تعلّم اللغة
التصميم
اللغة والأدب
الفنون
التربية البدنية والصحية
العلوم

تقييم مدرسة فيرجرين الدولية من هيئة المعرفة والتنمية البشرية

هيئة المعرفة والتنمية البشرية (KHDA) هي الجهة الحكومية المسؤولة عن مراقبة قطاع التعليم في إمارة دبي. تأسست الهيئة عام 2006، وتهدف إلى تطوير جودة التعليم في مدارس دبي الخاصة وغيرها من المؤسسات التعليمية. تتعاون الهيئة مع جهاز الرقابة المدرسية (DSIB) المسؤول عن تقييم المدارس الخاصة في دبي وفق مقياس مؤلف من ستة مستويات تتفاوت بين تقدير “متميز” و”ضعيف جداً”.

مقياس تقييم مدارس دبي
مقياس تقييم مدارس دبي من هيئة المعرفة والتنمية البشرية

حصلت المدرسة على تقييم "جيد" وفق التقرير الصادر عن هيئة المعرفة والتنمية البشرية للعام الدراسي 2022 – 2023.

سلط تقرير الهيئة الضوء على أبرز جوانب القوة لدى مدرسة فاير جرين انترناشيونال، بما في ذلك:

  • الالتزام الكبير من قبل الإدارة والموظفين بضمان رفاهية الطلاب والمعلمين
  • جودة التنمية الشخصية للطلاب والشراكة الفعالة مع أولياء الأمور
  • استخدام نتائج التقييم في دراسة تقدم الطلاب وصياغة خطط التحسين المستقبلية
  • يسعى القائمون على المدرسة الى الحفاظ على سلامة الطلاب وتعزيز نمط الحياة الصحي لديهم
  • بيئة التعلم المرحة والمحفزة لطلاب مرحلة الروضة والتي تعزز تطورهم في جميع المجالات

كما تطرق تقرير الهيئة أيضاً الى بعض الجوانب التي تحتاج الى تحسين، وهي:

  • الحاجة الى رفع مستوى تحصيل الطلبة في جميع المراحل الدراسية
  • تطوير أساليب التدريس لتنمية مهارات القراءة والكتابة لدى الطلاب في المراحل الابتدائية
  • التأكد من مراعاة التقييمات والاختبارات والدروس الصفية لمستويات الطلاب المتميزين
  • تطوير المهارات القيادية والإدارية للموظفين حتى يتمكنوا من تنفيذ رؤية المدرسة

التقويم الاكاديمي لمدرسة فيرجرين الدولية

تبدأ السنة الدراسية في مدرسة فاير جرين انترناشيونال في الأسبوع الأخير من شهر أغسطس وتنتهي في الأسبوع الأول من شهر يوليو، وتنقسم الى 3 فصول دراسية على النحو الآتي:

  • يبدأ الفصل الدراسي الأول في الأسبوع الأخير من شهر أغسطس وينتهي في الأسبوع الثاني من شهر ديسمبر، تليه إجازة الشتاء من الأسبوع الثاني إلى الأسبوع الأخير من شهر ديسمبر
  • يبدأ الفصل الدراسي الثاني في الأسبوع الأول من شهر يناير وينتهي في الأسبوع الأخير من شهر مارس، تليه إجازة الربيع التي تنتهي في الأسبوع الثاني من شهر إبريل
  • يبدأ الفصل الدراسي الثالث في الأسبوع الثالث من شهر أبريل وينتهي في الأسبوع الأول من شهر يوليو

يوضّح الجدول أدناه التقويم الأكاديمي المُعتمد من هيئة المعرفة والتنمية البشرية للعام الدراسي 2023 - 2024:

البيانالتاريخ
بداية الفصل الدراسي الأول 28 أغسطس 2023
نهاية الفصل الدراسي الأول 12 ديسمبر 2023
إجازة الشتاء (ثلاثة أسابيع) 13 ديسمبر 2023 - 29 ديسمبر 2023
بداية الفصل الدراسي الثاني 02 يناير 2024
نهاية الفصل الدراسي الثاني 22 مارس 2024
إجازة الربيع (ثلاثة أسابيع) 25 مارس 2024 - 05 أبريل 2024
بداية الفصل الدراسي الثالث 08 أبريل 2024
نهاية الفصل الدراسي الثالث 05 يوليو 2024

تلتزم المدرسة كذلك بكافة العطل والإجازات الرسمية الصادرة عن الدولة في المناسبات الدينية والوطنية والعالمية.

receipt

القبول والرسوم

التسجيل في مدرسة فيرجرين الدولية

ترحب المدرسة بالطلاب بغض النظر عن جنسيتهم أو عرقهم أو لونهم، ويمكن للطلاب المستجدين تعبئة نموذج طلب الالتحاق الإلكتروني عبر موقع المدرسة للبدء بعملية التسجيل، ويتعين عليهم إرفاق نسخ مصورة (JPEG, PDF, PNG) من الأوراق والوثائق المطلوبة إلى جانب نموذج الطلب.

تقوم المدرسة بعد ذلك بالاطلاع على طلب الطالب المستجد، مع الأخذ بعين الاعتبار أدائه الأكاديمي في السنوات السابقة، ونتائجه في امتحان المستوى والمقابلة الشخصية.

يتعين على طلاب مرحلة السنوات المبكرة إجراء مقابلة يتم تحديد موعدها بشكل مسبق، بينما يمكن لطلاب الصف 1 إلى الصف 9 تزويد المدرسة بنتائج اختبار القدرات المعرفية والإدراكية 4 (CAT4) كبديل لامتحان المستوى.

تشمل الأوراق المطلوبة للتسجيل ما يلي:

  • صورة شخصية للطالب
  • صور لأولياء الأمور
  • جواز سفر ولي الأمر
  • تأشيرة إقامة ولي الأمر سارية المفعول من دولة الإمارات العربية المتحدة
  • بطاقة الهوية الإماراتية للطالب
  • بطاقة الهوية الإماراتية لولي الأمر
  • شهادة ميلاد الطالب

في حال لم تكن بطاقة الهوية الإماراتية متاحة عند تقديم طلب الالتحاق، بإمكان الطالب تقديمها لاحقاً، ولكن قبل بداية العام الدراسي.

يتعين على الطلاب القادمين من خارج دبي أو دول أخرى، إحضار شهادة الانتقال الأصلية من المدرسة السابقة، كما ويتعين على ولي أمر الطالب المستجد دفع رسوم تقديم طلب التحاق بقيمة 500 درهم إماراتي قبل تحديد موعد المقابلة وامتحان المستوى.

ينبغي على أولياء الأمور أيضاً التأكد من استيفاء أبنائهم للمتطلبات العمرية التالية:

المرحلة التعليميةالحد الأدنى لسن القبولالحد الأعلى لسن القبولالحد الأدنى لسن القبول (الطلبة المنتقلين من خارج دولة الإمارات*)
المرحلة التعليمية
مرحلة ما قبل الروضة
الحد الأدنى لسن القبول
3
الحد الأعلى لسن القبول
4
الحد الأدنى لسن القبول (الطلبة المنتقلين من خارج دولة الإمارات*)
المرحلة التعليمية
مرحلة الروضة 1
الحد الأدنى لسن القبول
4
الحد الأعلى لسن القبول
5
الحد الأدنى لسن القبول (الطلبة المنتقلين من خارج دولة الإمارات*)
المرحلة التعليمية
مرحلة الروضة 2
الحد الأدنى لسن القبول
5
الحد الأعلى لسن القبول
6
الحد الأدنى لسن القبول (الطلبة المنتقلين من خارج دولة الإمارات*)
المرحلة التعليمية
الصف 1
الحد الأدنى لسن القبول
6
الحد الأعلى لسن القبول
8
الحد الأدنى لسن القبول (الطلبة المنتقلين من خارج دولة الإمارات*)
المرحلة التعليمية
الصف 2
الحد الأدنى لسن القبول
7
الحد الأعلى لسن القبول
9
الحد الأدنى لسن القبول (الطلبة المنتقلين من خارج دولة الإمارات*)
6
المرحلة التعليمية
الصف 3
الحد الأدنى لسن القبول
8
الحد الأعلى لسن القبول
10
الحد الأدنى لسن القبول (الطلبة المنتقلين من خارج دولة الإمارات*)
7
المرحلة التعليمية
الصف 4
الحد الأدنى لسن القبول
9
الحد الأعلى لسن القبول
11
الحد الأدنى لسن القبول (الطلبة المنتقلين من خارج دولة الإمارات*)
8
المرحلة التعليمية
الصف 5
الحد الأدنى لسن القبول
10
الحد الأعلى لسن القبول
12
الحد الأدنى لسن القبول (الطلبة المنتقلين من خارج دولة الإمارات*)
9
المرحلة التعليمية
الصف 6
الحد الأدنى لسن القبول
11
الحد الأعلى لسن القبول
13
الحد الأدنى لسن القبول (الطلبة المنتقلين من خارج دولة الإمارات*)
10
المرحلة التعليمية
الصف 7
الحد الأدنى لسن القبول
12
الحد الأعلى لسن القبول
14
الحد الأدنى لسن القبول (الطلبة المنتقلين من خارج دولة الإمارات*)
11
المرحلة التعليمية
الصف 8
الحد الأدنى لسن القبول
13
الحد الأعلى لسن القبول
15
الحد الأدنى لسن القبول (الطلبة المنتقلين من خارج دولة الإمارات*)
12
المرحلة التعليمية
الصف 9
الحد الأدنى لسن القبول
14
الحد الأعلى لسن القبول
17
الحد الأدنى لسن القبول (الطلبة المنتقلين من خارج دولة الإمارات*)
13
المرحلة التعليمية
الصف 10
الحد الأدنى لسن القبول
15
الحد الأعلى لسن القبول
18
الحد الأدنى لسن القبول (الطلبة المنتقلين من خارج دولة الإمارات*)
14
المرحلة التعليمية
الصف 11
الحد الأدنى لسن القبول
16
الحد الأعلى لسن القبول
19
الحد الأدنى لسن القبول (الطلبة المنتقلين من خارج دولة الإمارات*)
15
المرحلة التعليمية
الصف 12
الحد الأدنى لسن القبول
17
الحد الأعلى لسن القبول
20
الحد الأدنى لسن القبول (الطلبة المنتقلين من خارج دولة الإمارات*)
16
التسجيل في مدرسة فيرجرين الدولية
تستقبل المدرسة الطلاب من مختلف الجنسيات (حقوق الصورة: الموقع الرسمي لمدرسة فيرجرين الدولية)

رسوم مدرسة فيرجرين الدولية

يوضّح الجدول التالي تفاصيل رسوم مدرسة فاير جرين انترناشيونال (بالدرهم الإماراتي) المعتمدة للعام الدراسي 2023 – 2024:

الصف الدراسيرسوم الفصل الأولرسوم الفصل الثانيرسوم الفصل الثالثالرسوم الدراسية السنوية
الصف الدراسي
قبل الروضة
رسوم الفصل الأول
18,400
رسوم الفصل الثاني
13,800
رسوم الفصل الثالث
13,800
الرسوم الدراسية السنوية
46,000
الصف الدراسي
الروضة 1
رسوم الفصل الأول
20,200
رسوم الفصل الثاني
15,150
رسوم الفصل الثالث
15,150
الرسوم الدراسية السنوية
50,500
الصف الدراسي
الروضة 2
رسوم الفصل الأول
20,800
رسوم الفصل الثاني
15,600
رسوم الفصل الثالث
15,600
الرسوم الدراسية السنوية
52,000
الصف الدراسي
الصف 1
رسوم الفصل الأول
26,400
رسوم الفصل الثاني
19,800
رسوم الفصل الثالث
19,800
الرسوم الدراسية السنوية
66,000
الصف الدراسي
الصف 2
رسوم الفصل الأول
26,400
رسوم الفصل الثاني
19,800
رسوم الفصل الثالث
19,800
الرسوم الدراسية السنوية
66,000
الصف الدراسي
الصف 3
رسوم الفصل الأول
26,400
رسوم الفصل الثاني
19,800
رسوم الفصل الثالث
19,800
الرسوم الدراسية السنوية
66,000
الصف الدراسي
الصف 4
رسوم الفصل الأول
26,400
رسوم الفصل الثاني
19,800
رسوم الفصل الثالث
19,800
الرسوم الدراسية السنوية
66,000
الصف الدراسي
الصف 5
رسوم الفصل الأول
29,600
رسوم الفصل الثاني
22,200
رسوم الفصل الثالث
22,200
الرسوم الدراسية السنوية
74,000
الصف الدراسي
الصف 6
رسوم الفصل الأول
29,600
رسوم الفصل الثاني
22,200
رسوم الفصل الثالث
22,200
الرسوم الدراسية السنوية
74,000
الصف الدراسي
الصف 7
رسوم الفصل الأول
29,600
رسوم الفصل الثاني
22,200
رسوم الفصل الثالث
22,200
الرسوم الدراسية السنوية
74,000
الصف الدراسي
الصف 8
رسوم الفصل الأول
29,600
رسوم الفصل الثاني
22,200
رسوم الفصل الثالث
22,200
الرسوم الدراسية السنوية
74,000
الصف الدراسي
الصف 9
رسوم الفصل الأول
30,400
رسوم الفصل الثاني
22,800
رسوم الفصل الثالث
22,800
الرسوم الدراسية السنوية
76,000
الصف الدراسي
الصف 10
رسوم الفصل الأول
30,400
رسوم الفصل الثاني
22,800
رسوم الفصل الثالث
22,800
الرسوم الدراسية السنوية
76,000
الصف الدراسي
الصف 11
رسوم الفصل الأول
32,320
رسوم الفصل الثاني
24,240
رسوم الفصل الثالث
24,240
الرسوم الدراسية السنوية
80,800
الصف الدراسي
الصف 12
رسوم الفصل الأول
32,320
رسوم الفصل الثاني
24,240
رسوم الفصل الثالث
24,240
الرسوم الدراسية السنوية
80,800

تجدر الإشارة إلى أن الرسوم المذكورة أعلاه لا تشمل رسوم المواصلات، والكافتيريا، والزي المدرسي.

يتم دفع الرسوم الدراسية السنوية على ثلاث دفعات كالتالي:

  • الدفعة الأولى: يستحق دفعها في 28 أغسطس
  • الدفعة الثانية: يستحق دفعها في 15 ديسمبر
  • الدفعة الثالثة: يستحق دفعها في 15 مارس

توفر المدرسة خصم للأخوة الملتحقين بالمدرسة، وذلك بنسبة 10% للابن الثالث وبنسبة 20% للابن الرابع.

يمكن دفع الرسوم الدراسية نقداً أو عن طريق التحويل البنكي أو التحويل الالكتروني، وفيما يلي تفاصيل الحساب البنكي الذي تعتمده المدرسة لاستقبال الرسوم:

  • اسم الحساب: Fairgreen International School LLC
  • رقم الحساب: 01-2389356-01
  • رقم الآيبان: AE140440000001238935601
  • سويفت كود: SCBLAEAD
  • البنك: بنك ستاندرد تشارترد
  • الفرع: فرع اعمار سكوير
school

المرافق

وجبات الطعام في مدرسة فيرجرين الدولية

تقدم مدرسة فيرجرين الدولية وجبات الطعام للطلاب بالتعاون مع شركة سويس كانونيكا “Swiss Canonica”. يستطيع الطلاب من مرحلة ما قبل الروضة إلى الصف 10 تناول طعامهم المعد في المنزل أو شراء وجباتهم من كافتيريا المدرسة، هذا وتبلغ تكلفة الوجبة الواحدة 20 درهم إماراتي شامل ضريبة القيمة المضافة.

مواصلات مدرسة فيرجرين الدولية

توفر مدرسة فيرجرين خدمة نقل مدرسي للطلاب بالشراكة مع مؤسسة إيسول للتعليم الدولي “ESOL”، ويمكن لأولياء أمور الطلاب الذين يسكنون في مناطق قريبة من المدرسة اصطحاب أبنائهم بأنفسهم.

يوضّح الجدول أدناه رسوم مواصلات مدرسة فيرجرين الدولية حسب المنطقة:

المنطقةالرسوم (بالدرهم الإماراتي)
المرابع العربية 2، داماك هيلز، مدن، ليان، الواحة، ميرا، رمرام، تاون سكوير 7,210
موتور سيتي، مدينة دبي الرياضية، مدينة دبي للاستوديوهات، المرابع العربية 1، البرشاء جنوب، أرجان، جميرا جولف إستيت 8,100
جي بي ار، دبي مارينا، أبراج بحيرات جميرا، الروضة، السهول، الينابيع، تلال الإمارات، جزر جميرا، جميرا بارك، البرشاء 1 و 2 و 3، برشا هايتس، نخلة جميرا 9,360

المرافق الرياضية

تُعد الرياضة والأنشطة البدنية عنصر أساسي من الحياة المدرسية في مدرسة فيرجرين الدولية. يشارك الطلاب في العديد من الأنشطة الرياضية كونها جزء أساسي من جدولهم الأسبوعي، وذلك بالإضافة إلى التركيز على المواد الأكاديمية.

الانشطة الرياضية
تشجع المدرسة الطلاب على المشاركة في أنشطة التربية البدنية (حقوق الصورة: الموقع الرسمي لمدرسة فيرجرين الدولية)

تشمل الأنشطة الرياضية التي يشارك فيها الطلاب ما يلي:

تنس الريشة
كرة الطائرة
كرة القدم
كرة السلة
كرة الشبكة
الجمباز
ركوب الخيل
قيادة الدراجات الهوائية
السباحة

تشارك المدرسة في المؤتمرات الرياضية المحلية والدولية، مثل مؤتمر نير إيست سكول أكتفيتيز “NESAC”، ومؤتمر أنشطة الإمارات “EAC”. تعمل هذه المؤتمرات على تطوير مهارات الطلاب الجسدية، وتساعدهم على التفوق في المسابقات والمباريات الرياضية التي تشارك بها مدارس من دبي وأبوظبي والإمارات الأخرى.

الانشطة اللامنهجية في مدرسة فيرجرين الدولية

توفر مدرسة فيرجرين الدولية مجموعة متنوعة من الانشطة اللامنهجية للطلاب، بما فيها أنشطة الفنون الجميلة، والفنون الأدائية، والرياضة.

انشطة الفنون الجميلة
تعزز المدرسة مهارات الطلاب الفنية من خلال برنامج فيرجرين للفنون الجميلة (حقوق الصورة: الموقع الرسمي لمدرسة فيرجرين الدولية)

يبدأ برنامج فيرجرين للفنون الجميلة من المرحلة الابتدائية، وتُديره مجموعة من معلمي الفن المؤهلين. يساهم البرنامج في تطوير المهارات الفنية لدى الطلاب من خلال الرسم والتلوين والحرف اليدوية، حيث توفر المدرسة لهم العديد من الأدوات والمعدات التي تساعدهم على ذلك.

يستطيع الطلاب كذلك المشاركة في برنامج أنشطة الفنون الأدائية، حيث يمكنهم تنمية مهاراتهم في مجالات الرقص والموسيقى والدراما. توفر المدرسة حصص موسيقى للمبتدئين والمحترفين كجزء من المنهاج التعليمي، يتعلم الطلاب من خلاها العزف والغناء من قبل فنانين وموسيقيين مدربين وموهوبين. تُعد الدراما أيضاً جزء من برنامج الانشطة اللامنهجية، وتُستخدم لبناء الثقة لدى الطلاب وتعزيز مهاراتهم الاجتماعية.

بإمكان الطلاب إظهار مواهبهم من خلال المشاركة في الفعاليات والاحتفالات التي تنظمها المدرسة، وذلك بحضور عدد كبير من المعلمين والآباء والأصدقاء.

باعتبارها جزء من مؤسسة إيسول للتعليم الدولي “ESOL”، تتيح مدرسة فيرجرين الدولية للطلاب فرصة المشاركة في نموذج الأمم المتحدة “MUN”، بحيث تمثل كل مجموعة من الطلاب دولة معينة. يتعلم الطلاب من خلال هذا البرنامج العلاقات الدولية، والتحديات العالمية، والشؤون الدبلوماسية، كما ويقومون بدراسة القضايا والمشاكل الدولية ومناقشتها واقتراح حلول لها. يساعد نموذج الأمم المتحدة “MUN” في تطوير العديد من المهارات لدى الطلاب، مثل الخطابة، والتواصل الجماعي، والتحليل السياسي، والاستماع، والتفاوض، وتوافق الآراء، والكتابة الفنية.

بالإضافة إلى ما سبق، تتعاون المدرسة مع معاهد ستانفورد قبل الجامعية “Stanford Pre-Collegiate International Institutes”، وتتيح للطلاب من عمر 14 عام فما فوق فرصة المشاركة في البرنامج الصيفي لمدة أسبوعين، حيث يمكنهم استكشاف الحياة الجامعية في جامعة ستانفورد التي تعد واحدة من أفضل الجامعات في العالم.

رحلات ميدانية

رحلة إلى الشاطئ
رحلة طلاب المدرسة إلى الشاطئ (حقوق الصورة: الموقع الرسمي لمدرسة فيرجرين الدولية)

تنظم المدرسة رحلات ميدانية ترفيهية وتعليمية إلى أماكن متعددة داخل وخارج المدينة المستدامة، وتحرص على تزويد الآباء بكافة المعلومات والتفاصيل المتعلقة بذلك في وقت مسبق. تجدر الإشارة إلى أن المدرسة تصطحب الطالب فقط في حال موافقة ولي أمره وتوقيعه على استمارة التسجيل بالرحلة.

رعاية ما بعد المدرسة

توفر مدرسة فيرجرين الدولية برنامج يرعى الطلاب بعد أوقات الدوام الرسمي، ويساعد في تنمية اهتماماتهم ويتيح لهم الفرصة لخوض تجارب ممتعة، وذلك بإشراف مجموعة من المعلمين المختصين ذوي الخبرة. يضم برنامج رعاية ما بعد المدرسة مجموعة من الأنشطة، مثل القراءة، واليوغا، والشطرنج، والبرمجة، والروبوتات.

نظراً لموقع المدرسة المميز في المدينة المستدامة، يتمكّن الطلاب من المشاركة في أنشطة الزراعة، والبستنة، والعلوم الغذائية. تعزز هذه الأنشطة الوعي البيئي لدى الطلبة، وتشجعهم على المساهمة في الخدمات المجتمعية.

تُدير شركات خارجية بعضاً من أنشطة ما بعد المدرسة، وقد تخضع هذه الأنشطة لرسوم إضافية. بإمكان الطلاب المهتمين بأنشطة ما بعد المدرسة، الاشتراك من خلال سكول بودي سيستم “School Buddy System” في بداية كل فصل دراسي.

تشمل أنشطة ما بعد المدرسة التي تنظمها المدرسة ما يلي:

رواية القصص رقمياً حل الألغاز
الرسم نادي الركض
نادي المشي مليون سولار ستارز
طي الورق / الأوريغامي الفن والتلوين

تشمل أنشطة ما بعد المدرسة التي تنظمها شركات خارجية ما يلي:

التايكواندو المسرح الموسيقي
ركوب الخيل وإدارة الاسطبل التصوير الفوتوغرافي
الجودو فونكي ناستكس
الرائدون الصغار الخياطة
هاملتون أكواتيكس “Hamilton Aquatics” الرقص (الهيب هوب / الباليه)

الرعاية الطبية في مدرسة فيرجرين الدولية

محاضرات توعوية
تنظم المدرسة محاضرات توعوية للطلاب حول الأمور الصحية (حقوق الصورة: الموقع الرسمي لمدرسة فيرجرين الدولية)

يضم حرم مدرسة فيرجرين الدولية عيادة مجهزة بالكامل تُديرها ممرضة مؤهلة لتلبية احتياجات الطلاب في الحالات الطبية الطارئة التي قد يتعرض لها الطلاب أثناء ساعات الدوام المدرسي.

email

التواصل

التواصل بين المعلمين وأولياء الأمور

يتلقى أولياء الأمور نشرة إخبارية بشكل أسبوعي للحصول على المعلومات بشأن أداء الطلاب الأكاديمي، والرحلات الميدانية، والأنشطة، كما ويمكنهم أيضاً متابعة الأمور المتعلقة بالطلاب من خلال تطبيق سيسو “Seesaw”. تنصح المدرسة أولياء الأمور بالتواصل مع المعلمين وتحديد موعد لمقابلتهم عبر البريد الإلكتروني.

تنظم المدرسة العديد من الفرص ليلتقي آباء الطلاب مع المعلمين، مثل اجتماعات أولياء الأمور مع المعلمين، والجلسات الصباحية، والأيام المفتوحة، وأمسيات الآباء التي تُعقد على مدار العام الدراسي.

رقم مدرسة فيرجرين الدولية و طرق التواصل

تعود حقوق صورة الغلاف لموقع مدرسة فايرجرين انترناشيونال الرسمي.

الأسئلة الأكثر تكراراً

ما هي أوقات الدوام في المدرسة؟

تفتتح المدرسة أبوابها أيام الاثنين الى الخميس من الساعة 8 صباحاً حتى الساعة 3:30 عصراً، بينما يمتد دوام يوم الجمعة حتى الساعة 12 ظهراً.

هل يتم تنظيم أنشطة ما بعد المدرسة؟

تنظم مدرسة فاير جرين انترناشيونال العديد من الأنشطة اللامنهجية بعد ساعات الدوام الرسمي، بما في ذلك أنشطة القراءة، واليوغا، والشطرنج، والبرمجة، والروبوتات.

كم عدد المراحل الدراسية في المدرسة؟

تستقبل المدرسة الطلاب من مرحلة قبل الروضة حتى الصف 12.

كم عدد طلاب المدرسة في الوقت الحالي؟

تستقبل المدرسة في الوقت الحالي 833 طالب غالبيتهم من المملكة المتحدة.

هل يمكن وصف التقويم الأكاديمي للمدرسة؟

يمتد العام الدراسي بين الأسبوع الأخير من شهر أغسطس والاسبوع الأول من شهر يوليو.

هل يمكن ذكر نطاق الرسوم الدراسية المفروضة من المدرسة؟

تتراوح الرسوم السنوية للمدرسة بين 46,000 درهم إماراتي و 80,800 درهم إماراتي.

كيف تتواصل المدرسة مع أولياء الأمور؟

يتلقى أولياء الأمور نشرة إخبارية بشكل أسبوعي تتضمن العديد من المعلومات بشأن أداء الطلاب الأكاديمي، والرحلات الميدانية، والأنشطة، كما ويمكنهم أيضاً متابعة الأمور المتعلقة بالطلاب من خلال الاجتماعات الدورية التي تعقد داخل حرم المدرسة.

هل يشتمل الحرم المدرسي على كافتيريا أو مقصف؟

تشتمل المدرسة على كافتيريا تقدم وجبات صحية للطلاب بالتعاون مع شركة سويس كانونيكا، وتبلغ تكلفة الوجبة الواحدة حوالي 20 درهم إماراتي.

كم عدد الرحلات الميدانية التي تنظمها المدرسة للطلبة؟

تنظم مدرسة فاير جرين انترناشيونال رحلات ميدانية ترفيهية وتعليمية إلى وجهات متعددة داخل وخارج إمارة دبي.

كم عدد المعلمين الحالي في المدرسة؟

يشرف على تدريس الطلاب في الوقت الحالي 85 معلم بدوام كامل و 42 معلم مساعد.

reviews

الآراء والتقييمات

كن أول من يُقيم المدرسة وشارك تجربتك مع الآخرين!

© 2024 بيوت دليل المدارس