مدرسة رانشز برايمرىمدرسة

مدرسة رانشز برايمري

dashboard

لمحة عامة

أُسست مدرسة رانشز برايمري في شهر سبتمبر عام 2015، إذ تعد إحدى المدارس الخاصة في دبي التي توفر مرحلة الحضانة والمرحلة الابتدائية للطلاب وتُدار بالشراكة مع شركة إعمار العقارية، حيث تتبع مدرسة المرابع الابتدائية المنهاج البريطاني في تدريس طلاب المرحلة الابتدائية. كان من المقرر افتتاح المدرسة عام 2016 إلا أن الطلب المتزايد على المدارس في المجتمع أدى إلى افتتاحها في وقت مبكر.

تضم مدرسة رانشز برايمرى في الوقت الحالي أكثر من 900 طالب وطالبة، إذ تميزت المدرسة بزيادة الإقبال عليها من قبل سكان منطقة المرابع العربية التي تتميز ببيئتها المناسبة للعائلات، وذلك نظراً لاتباعها مهارات تدريسية مبتكرة ومنهج بريطاني متطور. تم تقييم المدرسة بدرجة "جيد جداً" من قبل هيئة المعرفة والتنمية البشرية للعام الدراسي 2022 – 2023.

يقدم دليل مدرسة رانشز برايمري على موقع بيوت نظرة عامة شاملة على ميزات المدرسة والتعليم والمعلومات الأخرى ذات الصلة.

معلومات المدرسة

الموقع المرابع العربية 2
سنة الافتتاح 2015
المنهاج المنهج البريطاني
التقييم جيد جداً
المراحل الدراسية قبل الروضة – الصف 5
الرسوم الدراسية 48,029 درهم إماراتي – 58,702 درهم إماراتي

مناطق قريبة من مدرسة رانشز برايمرى

يعد موقع مدرسة رانشز برايمرى استراتيجياً نظراً لوقوع حرم المدرسة في منطقة المرابع العربية 2 والتي تعرف بكونها إحدى المناطق السكنية الهادئة ذات الاكتفاء الذاتي، إلى جانب موقع المدرسة المتميز القريب من العديد من المناطق السكنية وتشمل:

تعد المدينة المستدامة احدى مناطق دبي السكنية الصديقة للبيئة، بالإضافة إلى كونها مثالية والأقرب لعائلات طلاب رانشز برايمرى، هذا وتضم المنطقة 500 فيلا في خططها التطويرية مقسمة إلى خمسة مجمعات سكنية تمتد على مساحة 113 فدان. كما تضم مساحات للزراعة الحضرية، مما يجعلها من أبرز المؤسسات التعليمية في دبي، حيث يمكن لأولياء الأمور المهتمين بالسكن بالقرب من المدرسة النظر في الخيارات التالية:

حرم مدرسة رانشز برايمري

توفر مدارس رانشز برايمرى في الوقت الحالي حرم مدرسي واحد فقط، في حين توفر مرافق منفصلة لكل من طلاب مرحلة الحضانة والمرحلة الابتدائية.

يُحيط بحرم مدرسة رانشز برايمرى مساحات خضراء واسعة بتصاميم مستوحاة من العمارة العربية.

يضم الطابق الأرضي للمبنى المدرسي كافة الفصول الدراسية ويؤدي إلى المنطقة المخصصة للعب، إذ تقام كافة الأنشطة في الصفوف الدراسية في الطابق الأرضي ذاته مما يتيح سهولة وصولهم إلى مختلف الموارد والمصادر المهمة.

يشمل الحرم المدرسي لطلاب المرحلة الابتدائية غرفة برنامج العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات (STEM)، مما يتيح لطلاب هذه المرحلة سهولة الوصول إلى الموارد الرئيسية التي تساعدهم على التطور في المستقبل. يضم الطابق الأول من المبنى مكتبة مركزية وغرفة موسيقى ومختبرات لمختلف المواد الدراسية، إلى جانب توفير مناطق للعب داخلية للأطفال مجهزة بمختلف الموارد والمصادر بدءاً بألعاب الليغو للمبتدئين وصولاً لأجهزة الآيباد الحديثة.

تضم المناطق الرئيسية الأخرى في الحرم المدرسي كافتيريا وقاعتان داخليتان لمختلف الرياضات وملعب عشبي اصطناعي وبركة سباحة ومنطقة خارجية مخصصة للعب.

عنوان موقع مدرسة رانشز برايمري

تقع مدرسة المرابع الابتدائية بالقرب من شارع الديم وشارع القدرة على يمين سوق المرابع في المرابع العربية 2، وتعتبر إضافة قيمة لهذه المنطقة الراقية التي يمكن الوصول إليها بسهولة من المدينة المستدامة ومدن.

مميزات مدرسة رانشز برايمري

تمكنت مدرسة رانشز الابتدائية على الرغم من كونها من مدارس دبي الخاصة الجديدة من تقديم تعليم عالي الجودة للطلبة من خلال اتباع تقنيات تدريس مبتكرة وحديثة. تعتمد المدرسة أسلوب التدريس القائم على المفاهيم الذي نال رواجاً في جميع أنحاء العالم نظراً لإتاحة الفرص للطلاب بالتعلم وفق قدرتهم ووتيرتهم الخاصة وبطريقة تضمن تيسير العملية التعليمية في المستقبل.

يعد برنامج تكنولوجيا المعلومات والاتصالات المعروف ببرنامج “إحضار أجهزتك الخاصة” (BYOD) الخاص بمدرسة رانشز برايمرى من أسباب إقبال أولياء الأمور عليها، إذ يُسمح للطلاب بإحضار أجهزة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات الخاصة بهم لأغراض تعليمية، مما يؤكد على أهمية استخدام التكنولوجيا الحديثة من قبل الطلاب في سن مبكرة لمواكبة العملية التعليمية سريعة الخطى. تقدم المدرسة أيضاً أنشطة ما بعد المدرسة للطلاب -بما في ذلك الأنشطة المنهجية واللامنهجية- مما يتيح لهم فرصة للتطور ضمن البيئة التنافسية في الوقت الحاضر.

تعتبر مدرسة المرابع الابتدائية مدرسة شاملة لكافة الطلاب من مختلف الفئات، إذ ترحب بالأطفال ذوي الاحتياجات التعليمية الخاصة وأصحاب الهمم، وتتيح البنية التحتية للمدرسة للطلاب فرص القيام بذلك بطريقة فعالة. على الرغم من وجود عدد كبير من الطلاب الملتحقين من الجنسية البريطانية، إلا أن المدرسة ترحب بكافة الطلاب من مختلف الجنسيات والأعراق مما يجعلها الخيار الأمثل للعائلات الوافدة.

menu_book

المنهج والتقييمات

صفوف مدرسة رانشز برايمرى

تقتصر مدرسة المرابع الابتدائية في الوقت الحالي على تدريس طلاب مرحلة الحضانة والمرحلة الابتدائية.

المرحلة الدراسيةالصفوف الدراسية
المرحلة التأسيسية قبل الروضة – الروضة 1
المرحلة الابتدائية الروضة 2 – الصف 5

منهج مدرسة رانشز برايمري

تتبع رانشز برايمرى منهاج مرحلة السنوات المبكرة (EFYS) في تدريس طلاب المرحلة التأسيسية (مرحلة ما قبل الروضة ومرحلة الروضة 1).

يعد تعليم الأطفال من عمر 3 إلى 4 سنوات من المعايير التعليمية الشائعة، إذ يركز المنهج الدراسي لهذه المرحلة والمطوّر من قبل مدرسة المرابع الابتدائية على تقديم نهج تعليمي شامل. لضمان تقدم الطلاب في التواصل واللغة والمهارات البدنية والشخصية والاجتماعية والعاطفية، اشتمل المنهج على مفاهيم تعليمية مثل الرياضيات والإلمام بالقراءة والكتابة وفهم العالم والفنون التعبيرية والتصميم، كما تشمل مجموعة من الأنشطة الصفية واللاصفية. تتضمن المواد الدراسية الأساسية:

الموسيقى اللغة العربية
التربية البدنية الدراما
التكنولوجيا

كما تعد الرحلات الميدانية جزءاً مهماً من منهج المرحلة التأسيسية.

نظراً لإتباع مدرسة رانشز برايمرى المنهج البريطاني، تشمل المرحلة الابتدائية في المدرسة المرحلة الأساسية الأولى (KS1) ومنهج المرحلة الأساسية الثانية (KS2)، إذ تضم المرحلة الأساسية الأولى (KS1) طلاب السنتين 1 و 2 (مرحلة الروضة 1 والصف الأول) بينما تضم المرحلة الأساسية الثانية (KS2) طلاب السنوات 3-6 (الصفوف 2-5). 

يتميز المنهج الدراسي بتوفير أنشطة متخصصة تعزز قدرات الطلاب. بناءً على النهج الفردي للتعلم، يركز منهاج المرحلة الابتدائية في مدرسة المرابع الابتدائية على تطوير المهارات في اللغة العربية واللغة الإنجليزية والرياضيات والعلوم، كما يساعد دمج التكنولوجيا المتطورة في تطوير مهارات الطلبة وإعدادهم للمرحلة الثانوية.

تسعى مدرسة رانشز برايمرى على تلبية احتياجات الطلبة من أصحاب الهمم من خلال تغيير وتطوير المناهج الدراسية الخاصة بهم وفق خطة التعلم المنفرد (ILP) وخطة التعليم المنفرد (IEP). 

يعد دمج تكنولوجيا المعلومات والاتصالات من مميزات المنهج الدراسي في مدارس رانشز برايمرى، إذ تركز المدرسة نظراً لتزايد أهمية تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في العالم في وقتنا الحالي على:

  • تعليم الطلاب كافة المواد المتعلقة بتكنولوجيا المعلومات والاتصالات
  • التعلم باستخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات

مما يتيح ذلك للمعلمين تقديم النطاق الأوسع للمنهاج الدراسي لطلابهم.

تقييم مدرسة رانشز برايمري من هيئة المعرفة والتنمية البشرية

هيئة المعرفة والتنمية البشرية (KHDA) هي الجهة الحكومية المسؤولة عن نمو وتطور التعليم في مدارس دبي الخاصة وجامعات وكليات دبي سنوياً. تقدم هيئة المعرفة والتنمية البشرية تقييم على أساس مقياس مؤلف من ست نقاط: متميز وجيد جداً وجيد ومقبول وضعيف وضعيف جداً.

مقياس تقييم مدارس دبي الخاصة من هيئة المعرفة والتنمية البشرية KHDA
تقييم مدارس دبي الخاصة من هيئة المعرفة والتنمية البشرية

تم تقييم مدرسة المرابع الابتدائية بدرجة “جيد جداً” من قبل هيئة المعرفة والتنمية البشرية للعام الدراسي 2022-2023.

شملت أبرز نقاط القوة لدى المدرسة بحسب تقرير هيئة المعرفة والتنمية البشرية في دبي الآتي:

  • أظهر الطلاب تقدماً ملحوظاً من حيث النتائج الدراسية في كافة المراحل التعليمية
  • دور إدارة المدرسة في غرس وتعزيز السلوك الإيجابي بين الطلاب ووضع خطط التدريس
  • العلاقة القوية مع أولياء الأمور ودورهم في استمرارية تقدم الطلاب وتحسين بيئة المدرسة

تطرّق تقرير الهيئة كذلك إلى أبرز الجوانب الواجب العمل عليها لتحسين أداء المدرسة بما في ذلك الآتي:

  • التركيز على تدريس مواد اللغة العربية وتوظيف مدرسين مختصين لتدريس هذه المواد
  • تحسين جودة المرافق والخدمات المقدمة للطلاب ذوي الهمم
  • تحسين جودة التعليم من خلال تبادل أفضل ممارسات التدريس والتقييم بين المعلمين

التقويم الاكاديمي لمدرسة رانشز برايمرى

تنقسم السنة الدراسية في مدرسة رانشز برايمري إلى ثلاثة فصول كما هو موضح في النقاط التالية:

  • يبدأ الفصل الدراسي الأول في الأسبوع الأخير من شهر أغسطس وينتهي في الأسبوع الثاني من شهر ديسمبر، تليه إجازة الشتاء من الأسبوع الثاني إلى الأسبوع الأخير من شهر ديسمبر
  • يبدأ الفصل الدراسي الثاني في الأسبوع الأول من شهر يناير وينتهي في الأسبوع الأخير من شهر مارس، تليه إجازة الربيع التي تنتهي في الأسبوع الثاني من شهر إبريل
  • يبدأ الفصل الدراسي الثالث في الأسبوع الثالث من شهر أبريل وينتهي في الأسبوع الأول من شهر يوليو

يوضّح الجدول أدناه التقويم الأكاديمي المُعتمد من قبل المدرسة للعام الدراسي 2023 - 2024:

البيانالتاريخ
بداية الفصل الدراسي الأول 28 أغسطس 2023
نهاية الفصل الدراسي الأول 10 ديسمبر 2023
إجازة الشتاء (ثلاثة أسابيع) 11 ديسمبر 2023 - 29 ديسمبر 2023
بداية الفصل الدراسي الثاني 02 يناير 2024
نهاية الفصل الدراسي الثاني 24 مارس 2024
إجازة الربيع (ثلاثة أسابيع) 25 مارس 2024 - 12 أبريل 2024
بداية الفصل الدراسي الثالث 15 أبريل 2024
نهاية الفصل الدراسي الثالث 03 يوليو 2024

تلتزم المدرسة كذلك بكافة العطل والإجازات الرسمية الصادرة عن الدولة في المناسبات الدينية والوطنية والعالمية.

receipt

القبول والرسوم

التسجيل في مدرسة رانشز برايمري

تركز رانشز برايمرى على تقديم لمسة شخصية على كل طلب التحاق، حيث تتيح فريق القبول والتسجيل لأولياء الأمور المتمين بتسجيل أطفالهم من مرحلة الاستفسار حتى مرحلة القبول والتسجيل. كما تشجع المدرسة أولياء الأمور على زيارة الحرم المدرسي والاطلاع على المرافق وتقييم البيئة المدرسية والتحدث إلى ممثلي المدرسة للحصول على كافة المعلومات. يمكن لأولياء الأمور المهتمين حجز جولة تعريفية عن طريق البريد الإلكتروني الخاص بالتسجيل أو الاتصال على رقم الهاتف الخاص بالمدرسة. تتميز المدرسة أيضاً بتوفير خيار الجولة الافتراضية 360 درجة على الموقع الرسمي للمدرسة.

يستطيع أولياء الأمور بمجرد الرضا عن الحرم المدرسي ومرافقه البدء بعملية القبول والتي تتميز بكونها بسيطة وواضحة.

تتضمن الخطوة الأولى لعملية القبول والتسجيل ملء نموذج طلب الالتحاق الإلكتروني مع كافة المعلومات الصحيحة إلى جانب التأكد من صحة معلومات الاتصال المقدمة للتواصل مع المدرسة.

حيث ستقوم المدرسة بمجرد تلقي مكتب التسجيل نموذج طلب الالتحاق مع كافة المعلومات والأوراق المطلوبة بإبلاغ أولياء الأمور بتوافر المقاعد الدراسية. ينبغي على أولياء الأمور دفع رسوم اختبار القبول البالغ قدرها 500 درهم إماراتي، إلى جانب ضرورة تقدم الطالب لاختبار تقييم مهارات اللغة الإنجليزية والرياضيات. يجب على أولياء الأمور في هذه المرحلة إحضار كافة الأوراق المطلوبة والمبينة أدناه:

  • صورة عن جواز سفر مقدم الطلب ساري المفعول
  • صورة عن تأشيرة إقامة مقدم الطلب سارية المفعول
  • صورة عن شهادة ميلاد مقدم الطلب (باللغة الإنجليزية أو العربية)
  • صورة عن بطاقة الهوية الإماراتية لمقدم الطلب (من الجهتين)
  • صورة عن الشهادة مدرسية لآخر سنتين دراسيتين لمقدم الطلب (إن وجدت)
  • صورة عن سجل التطعيم لمقدم الطلب
  • 4 صور شخصية لمقدم الطلب بحجم صورة جواز السفر
  • شهادة نقل مدرسي لمقدم الطلب أصلية من المدرسة السابقة (إن وجدت)
  • صورة عن التقرير أو التقييم الأكاديمي أو التقرير النفسي أو تقرير العلاج الوظيفي (إن وجد)

تجدر الإشارة إلى ضرورة تقديم أولياء الأمور الأوراق المذكورة أعلاه باستثناء الصور الشخصية عبر عنوان البريد الإلكتروني المذكور أعلاه، حيث يتم تقديم الصور إلى فريق القبول والتسجيل.

تظهر أدناه إرشادات سن القبول المتبعة في مدرسة رانشز برايمري:

الصف الدراسيالحد الأدنى لسن القبولالحد الأعلى لسن القبولالحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
الصف الدراسي
مرحلة ما قبل الروضة
الحد الأدنى لسن القبول
3
الحد الأعلى لسن القبول
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
الصف الدراسي
مرحلة الروضة 1
الحد الأدنى لسن القبول
4
الحد الأعلى لسن القبول
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
الصف الدراسي
مرحلة الروضة 2
الحد الأدنى لسن القبول
5
الحد الأعلى لسن القبول
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
الصف الدراسي
الصف 1
الحد الأدنى لسن القبول
6
الحد الأعلى لسن القبول
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
الصف الدراسي
الصف 2
الحد الأدنى لسن القبول
7
الحد الأعلى لسن القبول
9
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
6
الصف الدراسي
الصف 3
الحد الأدنى لسن القبول
8
الحد الأعلى لسن القبول
10
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
7
الصف الدراسي
الصف 4
الحد الأدنى لسن القبول
9
الحد الأعلى لسن القبول
11
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
8
الصف الدراسي
الصف 5
الحد الأدنى لسن القبول
10
الحد الأعلى لسن القبول
12
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
9

يعتمد قبول الطلبة على عمرهم في تاريخ 31 أغسطس (للمدارس التي يبدأ دوامها في سبتمبر)(مصدر الجدول: موقع مدرسة رانشز برايمري الرسمي)

* لتلبية احتياجات الطلاب الذين ينتقلون من مدارس تتبع أنظمة تقبل الطلاب في سن أصغر

يقوم مكتب التسجيل في مدرسة رانشز برايمرى بإبلاغ أولياء الأمور بنجاح أطفالهم بعد الاطلاع على نتيجة الاختبار والسجل التعليمي السابق. لمعرفة المزيد حول عملية القبول والتسجيل، تصفح صفحة كيفية التسجيل على موقع المدرسة الرسمي.

رسوم مدرسة رانشز برايمري

يوضّح الجدول التالي رسوم مدرسة رانشز برايمرى (بالدرهم الإماراتي) المعتمدة للعام الدراسي 2023 – 2024:

الصف الدراسيرسوم الفصل الأولرسوم الفصل الثانيرسوم الفصل الثالثالرسوم السنوية (بالدرهم الإماراتي)
الصف الدراسي
قبل الروضة
رسوم الفصل الأول
14,409
رسوم الفصل الثاني
14,409
رسوم الفصل الثالث
14,409
الرسوم السنوية (بالدرهم الإماراتي)
48,029
الصف الدراسي
الروضة 1
رسوم الفصل الأول
14,409
رسوم الفصل الثاني
14,409
رسوم الفصل الثالث
14,409
الرسوم السنوية (بالدرهم الإماراتي)
48,029
الصف الدراسي
الروضة 2
رسوم الفصل الأول
17,610
رسوم الفصل الثاني
17,610
رسوم الفصل الثالث
17,610
الرسوم السنوية (بالدرهم الإماراتي)
58,702
الصف الدراسي
الصف 1
رسوم الفصل الأول
17,610
رسوم الفصل الثاني
17,610
رسوم الفصل الثالث
17,610
الرسوم السنوية (بالدرهم الإماراتي)
58,702
الصف الدراسي
الصف 2
رسوم الفصل الأول
17,610
رسوم الفصل الثاني
17,610
رسوم الفصل الثالث
17,610
الرسوم السنوية (بالدرهم الإماراتي)
58,702
الصف الدراسي
الصف 3
رسوم الفصل الأول
17,610
رسوم الفصل الثاني
17,610
رسوم الفصل الثالث
17,610
الرسوم السنوية (بالدرهم الإماراتي)
58,702
الصف الدراسي
الصف 4
رسوم الفصل الأول
17,610
رسوم الفصل الثاني
17,610
رسوم الفصل الثالث
17,610
الرسوم السنوية (بالدرهم الإماراتي)
58,702
الصف الدراسي
الصف 5
رسوم الفصل الأول
17,610
رسوم الفصل الثاني
17,610
رسوم الفصل الثالث
17,610
الرسوم السنوية (بالدرهم الإماراتي)
58,702

ينبغي على الطلاب الجدد دفع 500 درهم إماراتي كرسوم اختبار القبول في وقت التسجيل قبل الحضور لاختبار التقييم، إذ تعد هذه الرسوم غير مستردة بغض النظر عن نتيجة الاختبار، كما يتعين على الطلاب المرشحين للقبول دفع 500 درهم إماراتي كرسوم تسجيل غير مستردة لمرة واحدة فقط.

يمكن للطلاب الجدد الذين لديهم شقيق واحد على الأقل ملتحق في مدرسة رانشز برايمرى الاستفادة من خصم الأخوة بنسبة 5٪ للطفل الثاني أو الثالث وبنسبة 10% للطفل الرابع فما فوق وفق البنود والشروط الخاصة بالمدرسة. لمزيد من المعلومات، اطلع على هيكل الرسوم على موقع المدرسة الرسمي.

المنح الدراسية في مدرسة رانشز برايمري

لا توفر مدرسة رانشز برايمرى في الوقت الحالي أي منح دراسية.

school

المرافق

وجبات الطعام في مدرسة رانشز برايمرى

توفر مدرسة المرابع الابتدائية العديد من خيارات الغداء للطلاب، إذ تحرص على ضمان تقديم الكافيتريا العديد من الأطعمة الصحية حيث يمكن للطلاب الحصول على وجبات طعام طازجة الساخنة والباردة منها والتي تتميز بتزويد الطلبة بالعناصر الغذائية الأساسية.

تركز المدرسة على أهمية الأكل الصحي للطلبة من خلال تبني برامج تركز على الصحة، إذ ينبغي على أولياء أمور طلبة (مرحلة ما قبل الروضة (FS1) ومرحلة الروضة 1 (FS2)) إعداد وجبات طعام منزلية لأطفالهم في حين يستطيع طلاب المراحل الدراسية الأخرى شراء طعامهم من الكافيتريا.

مواصلات مدرسة رانشز برايمري

تقدم مدرسة رانشز برايمرى خدمة النقل المدرسي لطلابها، إذ تحرص على توفير خدمة نقل موثوقة وآمنة يومياً بالتعاون مع شركة الصقر العربي لتأجير الحافلات (ش.ذ.م.م.)، وهي من أبرز شركات خدمات النقل المدرسي. تطبق كافة الحافلات المدرسية التي توفرها الشركة لوائح وقوانين هيئة الطرق والمواصلات إلى جانب توظيف سائقي الحافلات والمرافقين من ذوي الكفاءة.

السكن الداخلي في مدرسة رانشز برايمرى

لا تقدم مدرسة رانشز برايمرى في الوقت الحالي أي سكن داخلي للطلاب، إلا أنه يمكن لأولياء الأمور الذين يرغبون في السكن بالقرب من موقع المدرسة العثور على فلل للايجار في المرابع العربية. لتحقيق مكاسب طويلة الأجل، ينصح السكان بالاستثمار في فلل للبيع في المرابع العربية أو في مدن المجاورة لها. يمكن أيضاً العثور على شقق للايجار أو البيع في موتور سيتي القريبة من مدرسة المرابع الابتدائية.

مخيمات صيفية في مدرسة رانشز برايمري

توفر مدرسة رانشز برايمرى عدداً قليلاً من المخيمات الصيفية للطلاب، إذ يعد المخيم الرياضي أحد أبرز المخيمات الصيفية التي يتم تنظيمها في رانشز برايمرى بالتعاون مع إيليت سبورتس أكاديمي. يشارك الطلاب في العديد من الأنشطة الرياضية خلال العطلات، وتجدر الإشارة إلى أن هذه الأنشطة الترفيهية يتم تصميمها بهدف تعزيز روح المنافسة الصحية.

المرافق الرياضية

تقدم مدرسة رانشز برايمرى العديد من المرافق الرياضية للطلاب، وتشمل مسبح كبير مزود بنظام تحكم بدرجة الحرارة، بالإضافة إلى قاعتين داخليتين لمختلف الرياضات بهدف توفير فرص للطلاب للتعلم وممارسة الرياضات الداخلية المختلفة مثل كرة الريشة وكرة السلة.

توفر المدرسة أيضاً للطلاب ملاعب خارجية إلى جانب ملعب عشبي اصطناعي لممارسة مختلف الرياضات المعروفة مثل كرة الشبكة والكريكيت وكرة القدم. تتميز المدرسة بتوفير صفوف دراسية بالقرب من مساحات مظللة مخصصة للعب خاصة لطلاب مرحلة ما قبل الروضة ومرحلة الروضة 1 مما يعزز فيهم حب المغامرة والفضول.

ملعب كرة قدم في مدرسة
ملعب كرة قدم في مدرسة رانشز برايمرى (مصدر الصورة: صفحة الفيسبوك الرسمية لمدرسة رانشز برايمرى)

الانشطة اللامنهجية في مدرسة رانشز برايمري

تعرف مدرسة المرابع الابتدائية بتقديم العديد من الأنشطة اللامنهجية للطلاب، إذ تحرص المدرسة على تعزيز روح المشاركة بين الطلبة من خلال ضمان التحاق الطالب في نشاط واحد على الأقل كل سنة دراسية مجاناً. تقوم الهيئة التدريسية بمساعدة الطلاب المشاركين في مثل هذه الأنشطة من خلال تقييم اهتمامات كل طالب، بما في ذلك:

مجلس المدرسة ورش العمل الدراسية
فريق أخبار الطلاب الجوقة الموسيقية
المجموعة البيئية المجموعة المسرحية المدرسية
الطبخ تكنولوجيا المعلومات
الرياضة التصميم
طلاب روضة أثناء أحد الأنشطة
من الأنشطة اللامنهجية في مدرسة رانشز برايمرى (مصدر الصورة: صفحة الفيسبوك الرسمية لمدرسة رانشز برايمرى)

رحلات ميدانية

تنظم مدرسة رانشز برايمرى رحلات ميدانية لطلابها، إذ تركز على توسيع نطاق تعلم الطلبة من خلال اكتساب الخبرات. من أبرز الرحلات الميدانية التي نظمتها مدرسة المرابع الابتدائية زيارة دبي أكواريوم حيث اطلع الطلاب على الحياة البحرية.

رحلة ميدانية إلى دبي أكواريوم
تنظيم مدرسة رانشز برايمرى رحلة ميدانية إلى دبي أكواريوم (مصدر الصورة: صفحة الفيسبوك الرسمية لمدرسة رانشز برايمرى)

رعاية ما بعد المدرسة

تعد الأنشطة اللامنهجية الخدمة الوحيدة من خدمات رعاية ما بعد المدرسة التي تقدمها مدرسة رانشز برايمرى في الوقت الحالي.

الرعاية الطبية في مدرسة رانشز برايمرى

توفر مدرسة رانشز برايمرى -كغيرها من مدارس دبي الابتدائية- عيادة مدرسية داخل الحرم المدرسي مجهزة بطبيب بدوام جزئي وممرضة بدوام كلي مسجلين ومرخصين لدى هيئة الصحة بدبي.

تتميز العيادة المدرسية في مدرسة المرابع الابتدائية بجاهزيتها لرعاية الأطفال المرضى حتى يتم اصطحابهم من قبل أولياء الأمور، إذ تعمل العيادة خلال ساعات الدوام المدرسي وأثناء الأنشطة ما بعد المدرسة.

تقدم العيادة الأدوية اللازمة للطلاب المرضى وفق توصيات الطبيب، كما يُنقل الطلاب للمعالجة ومتابعة وضعهم الصحي مع أطباء ممارسين أو إلى خدمات الطوارئ عند الضرورة. جهزت المدرسة العيادة بشكل كامل بما في ذلك تزويدها بجهاز مزيل الرجفان الآلي والبخاخات وأقنعة الأكسجين وإبر الحساسية وأجهزة الأكسجين والرذّاذَة التي تعد ضرورية للتعامل مع الحالات الطارئة.

email

التواصل

التواصل بين المعلمين وأولياء الأمور

تولي المدرسة أولياء الأمور أهمية عالية لضمان دمج آرائهم ومقترحاتهم في توفير تجربة تعليمية شاملة ومطورة لأطفالهم، تحقيقاً لذلك تشجع المدرسة أولياء الأمور على المشاركة في رابطة أولياء الأمور.

توفر المدرسة بوابة أولياء أمور مدرسة رانشز برايمرى الإلكترونية للتواصل مع المعلمين، حيث يتم إبلاغ أولياء الأمور بالتقدم والتطور الذي أحرزه أطفالهم وآخر المستجدات والأخبار والأحداث والفعاليات المستقبلية. يشمل موقع مدرسة رانشز برايمرى الرسمي على قسم منفصل لأولياء الأمور يتضمن معلومات مهمة مثل سياسات وإعلانات وإشعارات المدرسة وإشعارات هيئة المعرفة والتنمية البشرية.

تتواصل المدرسة أيضاً بالإضافة إلى أولياء الأمور مع مجتمع أوسع بما في ذلك أولئك الذين يرغبون في أن يكونوا جزءاً من فريقهم. لمعرفة المزيد من التفاصيل، قم بزيارة صفحة الوظائف على موقع المدرسة الرسمي.

رقم مدرسة رانشز برايمري و طرق التواصل

  • رقم الهاتف: 9765-442-4-971+
  • رقم الفاكس: 8213-441-4-971+
  • البريد الإلكتروني (للاستفسارات العامة): info@rpsdubai.com
  • البريد الإلكتروني (لاستفسارات التسجيل): admissions@rpsdubai.com

الموقع الرسمي وصفحات التواصل الاجتماعي

تجدر الإشارة إلى أن صورة الغلاف خاصة بمدرسة رانشز برايمرى.

الأسئلة الأكثر تكراراً

كم عدد المراحل الدراسية في المدرسة؟

تضم المدرسة الطلبة من مرحلة ما قبل الروضة حتى الصف 5.

كم عدد طلاب المدرسة في الوقت الحالي؟

تضم مدرسة رانشز برايمرى في الوقت الحالي أكثر من 900 طالب وطالبة معظمهم من الجنسية البريطانية إلى جانب الجنسية الإماراتية.

هل يمكن وصف التقويم الأكاديمي للمدرسة؟

تبدأ السنة الدراسية في مدرسة المرابع الابتدائية في الأسبوع الأخير من شهر أغسطس وتنتهي في الأسبوع الأخير من شهر يونيو.

هل يمكن ذكر نطاق الرسوم الدراسية المفروضة من المدرسة؟

تتراوح الرسوم الدراسية بين 48,029 درهم إماراتي و 58,702 درهم إماراتي.

كيف تتواصل المدرسة مع أولياء الأمور؟

تركز المدرسة على التواصل الفعال مع أولياء الأمور من خلال تشجيعهم على المشاركة في رابطة أولياء الأمور إلى جانب بوابة أولياء الأمور الإلكترونية. كما يشمل موقع المدرسة الرسمي قسم منفصل لأولياء الأمور يتضمن معلومات مهمة مثل سياسات وإعلانات وإشعارات المدرسة وإشعارات هيئة المعرفة والتنمية البشرية.

هل يشمل الحرم المدرسي كافتيريا أو مقصف؟

تقدم الكافيتريا في المدرسة العديد من الأطعمة الصحية إلى جانب وجبات طعام طازجة الساخنة والباردة.

كم عدد الرحلات الميدانية التي تنظمها المدرسة للطلبة؟

تنظم مدرسة رانشز برايمرى العديد من الرحلات الميدانية لطلابها على مدار السنة الدراسية.

هل تنظم مخيمات لفصل الشتاء أو الربيع أو الصيف؟

توفر المدرسة عدداً قليلاً من المخيمات الصيفية للطلاب، بما في ذلك المخيم الرياضي.

كم عدد المعلمين الحالي في المدرسة؟

تتألف الهيئة التدريسية من 73 معلم بدوام كامل و 14 معلم مساعد من ذوي الخبرة والتأهيل العالي.

reviews

الآراء والتقييمات

كن أول من يُقيم المدرسة وشارك تجربتك مع الآخرين!

© 2024 بيوت دليل المدارس