مدرسة الوردية الخاصة الشارقة، مويلحمدرسة

مدرسة الوردية الخاصة الشارقة، مويلح

dashboard

لمحة عامة

أُسست مدرسة الوردية الخاصة الشارقة عام 1999، في منطقة مويلح التي تعد من أفضل مناطق سكن العائلات في الشارقة، عملاً بتوجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى للاتحاد حاكم إمارة الشارقة "حفظه الله"، كفرع ثانٍ لمدرسة الوردية فرع حلوان تحت إدارة راهبات الكنيسة القبطية.

تعتمد المدرسة المنهج البريطاني في تدريس ما يزيد عن 1,900 طالب وطالبة من مرحلة الروضة حتى المرحلة الثانوية، حيث تم إعدادهم إلى الشهادة الدولية العامة للتعليم الثانوي والمستوى المتقدم والمستوى المتقدم المساعد.

تضم المدرسة معلمات من ذوي الخبرات والمؤهلات العالية، لديهن القدرة على فهم متطلبات الطلاب الفردية، بالإضافة إلى قدرتهم على تعزيز روح التعاون والثقة بالنفس وامتلاك الأسلوب المرن في التعامل مع الطلبة، كما تحرص الهيئة الإدارية والهيئة التدريسية على استخدام اللطف والتفاهم للتعامل مع الطلبة من جميع الفئات العمرية، فالمعلمات مدربات وعلى استعداد تام لتنمية مهارات الطلاب.

تتمثل رؤية مدرسة الوردية الخاصة بالشارقة بإعداد جيل حيوي ومواطنين رائدين وملهمين وواثقين وأقوياء، لضمان التطور القوي لمجتمع دولة الإمارات العربية المتحدة، هذا وتوفر المدرسة بيئة تعليمية دافئة ومتوازنة للطلبة لتكون بمنزلة البيت الثاني لهم.

في حين تقوم رسالة المدرسة على تمكين جميع الطلاب بالمعرفة والمهارات والتعاطف والتراحم والقيم والنزاهة، بالإضافة إلى توفير بيئة تربوية داخل المدرسة تركز على التطور الكامل لكل طفل في الجانب الروحاني والأخلاقي والفكري والاجتماعي والعاطفي والجسدي.

معلومات المدرسة

الموقع مويلح
سنة الافتتاح 1999
المنهاج المنهاج البريطاني
المراحل الدراسية الروضة 1 – الصف 12
تقييم المدرسة مقبول
الرسوم الدراسية 11,061 درهم إماراتي – 19,977 درهم إماراتي

مناطق قريبة من مدرسة الوردية الخاصة مويلح

تقع مدرسة الوردية الخاصة فرع الشارقة في مويلح الواقعة على مشارف الشارقة على بعد 9.8 كيلومتراً جنوب شارع الملك فيصل، وتتميز بقربها من العديد من المناطق الصناعية ومن شارع الشيخ محمد بن زايد، إلى جانب توفيرها لبيئة هادئة ومريحة للسكان. توفر المنطقة أيضاً العديد من العقارات السكنية بأسعار معقولة، كما تقع بالقرب من العديد من المناطق السكنية، وتشمل:

تعد المنطقة الصناعية أقرب المناطق السكنية لمدرسة الوردية الخاصة، مما يجعل المدرسة الخيار الأمثل لسكان المنطقة والمناطق المجاورة لها. تتميز المنطقة الصناعية بكونها إحدى المناطق الكبيرة في الشارقة وتحتل المرتبة الثانية ضمن المناطق التي تساهم في النمو والتطور الاقتصادي في الشارقة.

يمكن للعائلات التي تتطلع إلى الانتقال للعيش في مناطق سكنية بالقرب من مدرسة الوردية الخاصة مويلح الاطلاع على الخيارات التالية:

حرم مدرسة الوردية الخاصة مويلح

على الرغم من صغر حجم الحرم المدرسي من الخارج إلا أنها تعد كبيرة على الحقيقة، إذ تضم ما يزيد عن 1,900 طالب وطالبة وتوفر حوالي 80 غرفة صفية. تحرص المدرسة على توفير بيئة تعليمية آمنة ومتوازنة للطلبة من خلال العديد من المرافق الحديثة التي تلبي احتياجات الطلبة من مختلف الفئات، تشمل أبرز المرافق في مدرسة الوردية الخاصة ما يلي:

مختبر العلوم
مختبرات الحاسوب
مصلى
غرفة الموسيقى
قاعة عرض (مدرج)
حديقة
ساحة خارجية مظللة
مرسم
غرف صفية حديثة
عيادة مدرسية
ملعب رياضي داخلي
غرفة داخلية مخصصة للعب
غرفة الأنشطة
ملعب خارجي
ساحة خارجية مظللة
مكتبة

يقسم الحرم المدرسي إلى قسمين القسم الأيمن لمرحلة الروضة مع منطقة مظللة مخصصة للعب، والقسم الأيسر للمرحلتين الابتدائية والثانوية، إذ تقع الصفوف 1-3 في الطابق الأول وباقي الصفوف في الطابق الثاني من المبنى.

مختبر العلوم في مدرسة الوردية الخاصة مويلح
مختبر علمي داخل حرم مدرسة الوردية الخاصة مويلح (مصدر الصورة: موقع مدرسة الوردية الخاصة مويلح الرسمي)

عنوان موقع مدرسة الوردية الخاصة مويلح

تقع مدرسة الوردية الخاصة في الشارقة وبالتحديد في منطقة مويلح، التي تعرف بمبانيها منخفضة الارتفاع وبيئتها الهادئة الملائمة للعائلات.

مميزات مدرسة الوردية الخاصة مويلح

تقوم المدرسة على العديد من الأهداف السامية بما في ذلك احتضان وتبني الطلاب المتفوقين والاهتمام في تربية الفتيات العربيات في دولة الإمارات العربية المتحدة للحفاظ على الهوية العربية في مجتمع من مختلف الأعراق والأجناس، بالإضافة إلى خلق جيل متعلم لديه أسس الاحترام والتميز، وتمكين المدرسة من التنافس وتلبية متطلبات المجتمع الحالي والمعاصر لمواجهة كل الظروف والتحديات التي تعيق إعداد جيل يؤمن بحرية التنافس في بيئة مليئة بالطيبة والحب والاحترام بين الطلبة وبقية الطلاب في المدارس الأخرى.

تتميز مدرسة الوردية الخاصة بمحافظتها على وسائل وموارد التعلم والسمعة الطيبة منذ عام 1885، وتوفير رسوم دراسية منخفضة مقارنة بالمدارس الأخرى، إلى جانب إعطاء الأولوية إلى بناء القيم الأخلاقية وقواعد السلوك والثقافة وتعزيزها مع السلوك الحسن والمواقف الإيجابية في الطلبة.

من مميزات المدرسة أيضاً إيمانها بأن المدرسة البيت الأول للطالب للنمو والتطور، وقدرتها على إعداد طلاب استثنائيين وتطويرهم من خلال منحهم كل الفرص الممكنة ليكونوا الأفضل من خلال تعاون الهيئات الإدارية والتدريسية وكافة العاملين في المدرسة تحقيقاً لذلك.

شاركت المدرسة في فعاليات الملتقى التعليمي الأول لأكاديمية الشارقة للتعليم بعنوان مستقبل التعليم بين الفرص والتحديات وصولاً إلى المرحلة النهائية من الفعالية، كما شاركت في مسابقة القصة القصيرة باللغة الإنجليزية من مجلس الشارقة للتعليم ومسابقة نجوم القصص وغيرها.

menu_book

المنهج والتقييمات

صفوف مدرسة الوردية الخاصة مويلح

تضم مدرسة الوردية الخاصة مويلح المختلطة الطلبة من المرحلة التأسيسية حتى الصف الرابع في صفوف مختلطة،لتصبح مدرسة للإناث فقط من الصف الخامس حتى الصف الثاني عشر.

المرحلة الدراسيةالصفوف الدراسية
مرحلة الروضة (مختلطة) الروضة 1 – الروضة 2
المرحلة الابتدائية (مختلطة) الصف 1 – الصف 4
المرحلة المتوسطة الصف 5 – الصف 9
المرحلة الثانوية الصف 9 – الصف 12

منهج مدرسة الوردية الخاصة الشارقة 

تعتمد مدرسة الوردية الخاصة بشكل أساسي على المنهج البريطاني في تدريس الطلاب من خلال إكساب الهيئة التدريسية أفضل مستوى تعليمي، إلى جانب تزويدهم بالأدوات والأساليب التدريسية الحديثة. تقوم المدرسة أيضاً بإعداد الطلاب إلى امتحانات الشهادة الدولية العامة للتعليم الثانوي والمستوى المتقدم والمستوى المتقدم المساعد. إضافة إلى اختبارات المعيار الدولي وتشمل المنصة الرقمية للاختبارات الدولية في الرياضيات والعلوم (TIMSS) للطلبة من الصف 4 حتى الصف 8 إذ يتم اختيار الطلبة بشكل عشوائي، إلى جانب إختبارات كامبردج الدولية والدراسة الدولية عن التقدم في تعلم القراءة والبرنامج الدولي لتقييم الطلبة واختبار القدرات المعرفية الإصدار 4.

يشكل الطلبة المسلمون غالبية الطلاب في هذه المدرسة التي تديرها مجموعة من الراهبات القبطيات، إلا أن المدرسة تحرص على إعطاء كل طالب حقه من خلال تدريس التربية الإسلامية واللغة العربية للطلاب المسلمين وحصص الديانة المسيحية للطلاب المسيحيين.

إن الشهادة الدولية العامة للتعليم الثانوي (IGCSE) برنامج منهجي لمدة عامين، إذ يخضع طلاب في هذا المنهج إلى تقييمات واختبارات داخلية وخارجية في الصفين العاشر والصف الحادي عشر.

حازت المدرسة على اعتماد لإجراء امتحانات الشهادة الدولية العامة للتعليم الثانوي من جامعة كامبريدج، إذ يبدأ تدريس هذا المنهج للطلبة من الصف التاسع باستثناء مادة علم الاقتصاد ودراسات إدارة الأعمال. يقوم الطلاب باختيار المسار الأفضل لحياتهم المهنية من خلال توجيههم من وقت لآخر بين المسار العلمي والمسار التجاري.

 تشمل المواد الدراسية الاختيارية لشهادة الدولية العامة للتعليم الثانوي ما يلي:

اللغة الإنجليزية كلغة ثانية اللغة العربية كلغة أولى
مادة الأحياء الفيزياء
الكيمياء الرياضيات
دراسة إدارة الأعمال علم الاقتصاد
المحاسبة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات
الإدارة البيئية

تضم المواد الدراسية الإجبارية لشهادة الدولية العامة للتعليم الثانوي ما يلي:

الرياضيات
اللغة الإنجليزية كلغة ثانية
تكنولوجيا المعلومات والاتصالات

تجدر الإشارة إلى أنه يتعين على الطلبة اختيار ما لا يقل عن 5 مواد دراسية اختيارية وفق لوائح وزارة التربية والتعليم في الصف 11 بشكل إلزامي حتى إذا أكملوا مادة واحدة أو أكثر في الصف 10.

يتأهل الطلبة بعد إكمال الصف 11 بنجاح لدراسة منهج المستوى المتقدم والمستوى المتقدم المساعد.

يجب على طلاب المستوى المتقدم والمستوى المتقدم المساعد اتخاذ القرار على أساس خطتهم المستقبلية أو الجامعة المراد الالتحاق بها أو البلد المراد السفر إليه أو الدورة التدريبية التي يريدون الالتحاق بها، لكن الفرق الوحيد هو أنه في هذه المرحلة ينبغي عليهم اختيار مادتين كحد أدنى أو أربع مواد دراسية كحد أقصى وفقاَ لخطتهم الدراسية.

تشمل المواد الدراسية المقدمة لامتحان المستوى المتقدم المساعد ما يلي:

الفيزياء
الكيمياء
علم الاقتصاد
علم الأحياء
المحاسبة
الأدب الإنجليزي
اللغة الإنجليزية
الرياضيات
علم الإحصاء

تُدرس التربية الأخلاقية من قبل المعلمين كمادة دراسية منفصلة للطلبة من الصف 1 إلى الصف 12، والتي أطلقت تحت إرادة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية “حفظه الله”، بهدف تعزيز الطلاب في مجموعة من القيم العالمية التي ستمكنهم من التفاعل والتواصل السلمي والإيجابي مع الناس من مختلف الفئات الثقافية والاجتماعية والذين يختلفون في وجهات النظر والآراء، بالإضافة إلى تعزيز الطلبة ليصبحوا مواطنين نشطين ومسؤولين ومحليين وعالميين.

كما تتبع المدرسة منهج وزارة التربية والتعليم في تدريس الطلبة:

اللغة العربية التربية الإسلامية
التربية الوطنية الدراسات الاجتماعية

تدرس المدرسة أيضاً طلبة الصفوف 1-6 اللغة الإنجليزية واللغة العربية إلى جانب اللغة الفرنسية كلغة ثالثة إجبارية.

تقييم مدرسة الوردية الخاصة من هيئة الشارقة للتعليم الخاص

حصلت مدرسة الوردية الخاصة على درجة "مقبول" وفق نتائج آخر تقييم صادر عن هيئة الشارقة للتعليم الخاص، والذي جرى خلال العام الدراسي 2022 – 2023.

مقياس تقييم مدارس الشارقة
مقياس تقييم مدارس الشارقة من هيئة الشارقة للتعليم الخاص

سلّط تقرير الهيئة الأخير الضوء على أبرز جوانب القوة لدى مدرسة الوردية الخاصة، والتي تتلخص في النقاط التالية:

  • سلوك الطلاب الجيد واتجاههم الإيجابي تجاه عملية التعلم
  • جودة التنمية الشخصية والاجتماعية للطلاب
  • التحسن في تحصيل طلاب المرحلتين الأولى والثانية في مواد العلوم واللغة الإنجليزية والتربية الإسلامية واللغة العربية
  • تحسن استخدام بيانات التقييم لتخطيط الدروس اليومية وتطوير المناهج الدراسية
  • تعيين معلمين متخصصين في رعاية ودعم الطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة

تطرّق التقرير أيضاً الى أبرز جوانب التحسين الواجب على المدرسة العمل عليها، وهي كالآتي:

  • الحاجة الى رفع جودة وفعالية التدريس في كافة المراحل الدراسية
  • ضرورة تحسين تحصيل الطلاب في جميع المواد والمراحل الدراسية
  • تلبية احتياجات التعلم لجميع فئات الطلاب، بما في ذلك الطلاب الموهوبين وذوي الهمم

التقويم الاكاديمي لمدرسة الوردية الخاصة مويلح

بحسب التقويم الأكاديمي المعتمد من مدرسة الوردية الخاصة الشارقة، تنقسم السنة الدراسية إلى ثلاثة فصول كما هو موضح في النقاط التالية:

  • يبدأ الفصل الدراسي الأول في الأسبوع الأخير من شهر أغسطس وينتهي في الأسبوع الثاني من شهر ديسمبر، تليه إجازة الشتاء من الأسبوع الثاني إلى الأسبوع الأخير من شهر ديسمبر
  • يبدأ الفصل الدراسي الثاني في الأسبوع الأول من شهر يناير وينتهي في الأسبوع الأخير من شهر مارس، تليه إجازة الربيع التي تنتهي في الأسبوع الثاني من شهر إبريل
  • يبدأ الفصل الدراسي الثالث في الأسبوع الثالث من شهر أبريل وينتهي في الأسبوع الأخير من شهر يونيو

يوضّح الجدول أدناه التقويم الأكاديمي المُعتمد من قبل المدرسة للعام الدراسي 2023 - 2024:

البيانالتاريخ
بداية الفصل الدراسي الأول 28 أغسطس 2023
نهاية الفصل الدراسي الأول 10 ديسمبر 2023
إجازة الشتاء (ثلاثة أسابيع) 11 ديسمبر 2023 - 29 ديسمبر 2023
بداية الفصل الدراسي الثاني 02 يناير 2024
نهاية الفصل الدراسي الثاني 24 مارس 2024
إجازة الربيع (ثلاثة أسابيع) 25 مارس 2024 - 12 أبريل 2024
بداية الفصل الدراسي الثالث 15 أبريل 2024
نهاية الفصل الدراسي الثالث 28 يونيو 2024

 تلتزم المدرسة كذلك بكافة العطل والإجازات الرسمية الصادرة عن الدولة في المناسبات الدينية والوطنية والعالمية.

receipt

القبول والرسوم

التسجيل في مدرسة الوردية الخاصة مويلح

تتيح مدرسة الوردية الخاصة في الشارقة عملية تسجيل سهلة وبسيطة لأولياء الأمور، إذ تقوم المدرسة على مبدأ القبول العام لكافة الطلبة من مختلف الفئات والقدرات والجنسيات.

ينبغي على أولياء الأمور تحميل وتعبئة نموذج الالتحاق الإلكتروني على صفحة التسجيل على موقع المدرسة الرسمي ومن ثم إرساله للمدرسة إلى جانب إرفاق الأوراق المطلوبة التالية لاستكمال عملية التسجيل للطلبة الجدد:

  • 2 صورة شخصية حديثة لمقدم الطلب (خلفية بيضاء)
  • 2 صورة عن شهادة ميلاد مقدم الطلب
  • 2 صورة عن جواز السفر مع تأشيرة الإقامة سارية المفعول لمدة لا تقل عن 6 أشهر لمقدم الطلب وأولياء أمور مقدم الطلب
  • صورة عن الهوية الإماراتية والهوية الأصلية لمقدم الطلب
  • 2 صورة عن خلاصة القيد للطلبة المواطنين فقط
  • صورة عن سجل تطعيم مقدم الطلب

رسوم مدرسة الوردية الخاصة مويلح

تتميز المدرسة بفرض رسوم منخفضة مقارنة بالمدارس الدولية الأخرى، وهذا لا يؤثر على نوعية التعليم الجيد والخدمات الحديثة المقدمة للطلبة، يوضح الجدول التالي رسوم مدرسة الوردية الخاصة مويلح (بالدرهم الإماراتي) المعتمدة للعام الدراسي 2023 – 2024:

الصفالرسوم السنويةرسوم الفصل الأولرسوم الفصل الثانيرسوم الفصل الثالث
الصف
الروضة 1
الرسوم السنوية
11,061
رسوم الفصل الأول
4,979
رسوم الفصل الثاني
3,041
رسوم الفصل الثالث
3,041
الصف
الروضة 2
الرسوم السنوية
11,061
رسوم الفصل الأول
4,979
رسوم الفصل الثاني
3,041
رسوم الفصل الثالث
3,041
الصف
الصف 1
الرسوم السنوية
12,788
رسوم الفصل الأول
5,808
رسوم الفصل الثاني
3,490
رسوم الفصل الثالث
3,490
الصف
الصف 2
الرسوم السنوية
12,763
رسوم الفصل الأول
5,798
رسوم الفصل الثاني
3,483
رسوم الفصل الثالث
3,482
الصف
الصف 3
الرسوم السنوية
12,763
رسوم الفصل الأول
5,798
رسوم الفصل الثاني
3,483
رسوم الفصل الثالث
3,482
الصف
الصف 4
الرسوم السنوية
13,193
رسوم الفصل الأول
6,033
رسوم الفصل الثاني
3,580
رسوم الفصل الثالث
3,580
الصف
الصف 5
الرسوم السنوية
13,052
رسوم الفصل الأول
5,977
رسوم الفصل الثاني
3,538
رسوم الفصل الثالث
3,537
الصف
الصف 6
الرسوم السنوية
13,133
رسوم الفصل الأول
6,072
رسوم الفصل الثاني
3,531
رسوم الفصل الثالث
3,530
الصف
الصف 7
الرسوم السنوية
16,722
رسوم الفصل الأول
7,634
رسوم الفصل الثاني
4,544
رسوم الفصل الثالث
4,544
الصف
الصف 8
الرسوم السنوية
18,352
رسوم الفصل الأول
8,412
رسوم الفصل الثاني
4,970
رسوم الفصل الثالث
4,970
الصف
الصف 9
الرسوم السنوية
18,423
رسوم الفصل الأول
8,503
رسوم الفصل الثاني
4,960
رسوم الفصل الثالث
4,960
الصف
الصف 10
الرسوم السنوية
19,113
رسوم الفصل الأول
8,810
رسوم الفصل الثاني
5,152
رسوم الفصل الثالث
5,151
الصف
الصف 11
الرسوم السنوية
19,704
رسوم الفصل الأول
9,079
رسوم الفصل الثاني
5,313
رسوم الفصل الثالث
5,312
الصف
الصف 12
الرسوم السنوية
19,977
رسوم الفصل الأول
9,311
رسوم الفصل الثاني
5,333
رسوم الفصل الثالث
5,333
school

المرافق

وجبات الطعام في مدرسة الوردية الخاصة مويلح

لا توفر المدرسة أي كافتيريا للطلبة داخل الحرم المدرسي، إلا أنها تقوم بتنظيم حملات توعوية بأهمية الغذاء الصحي للطلاب، إلى جانب الاحتفال بيوم الغذاء الصحي العالمي من خلال إحضار الطلاب أطعمة صحية من فواكه وخضروات وغيرها، بالإضافة إلى تخصيص يوم للفواكه.

تتيح المدرسة لأولياء الأمور فرصة إرسال وجبات طعام معدة منزلياً مع أطفالهم على أن يتقيدوا بقوانين المدرسة الخاصة بالأطعمة المسموحة والممنوعة.

توعية طلاب مدرسة الوردية الخاصة مويلح عن أهمية الغذاء الصحي
حملة توعوية عن أهمية الغذاء الصحي لطلاب مدرسة الوردية الخاصة مويلح (مصدر الصورة: صفحة الفيسبوك الرسمية لمدرسة الوردية الخاصة مويلح)

مواصلات مدرسة الوردية الخاصة مويلح

توفر المدرسة خدمة النقل المدرسي لكافة الطلبة بأسعار منخفضة لضمان سلامة ورفاهية الطلبة، إذ تشمل أسطول من الحافلات الحديثة المزودة بأحدث المرافق مع ضمان مراعاة إجراءات الأمن والسلامة إلى جانب تعيين سائقين ومشرفات ذوي خبرة ومدربين على التعامل مع الطلبة والحالات الطارئة وغيرها.

يمكن لأولياء الأمور التسجيل في خدمة المواصلات من خلال تحميل وتعبئة نموذج المواصلات على صفحة التسجيل في موقع المدرسة الرسمي، كما تتيح المدرسة لأولياء الأمور إمكانية إنزال واصطحاب أطفالهم من وإلى المدرسة على أن يلتزموا بمواعيد الدوام الرسمي وإجراءات السلامة من السرعة وغيرها.

يوضّح الجدول التالي رسوم مواصلات مدرسة الوردية الشارقة التي تسدد بشكل سنوي أو على دفعتين:

المنطقةالرسوم السنويةالدفعة الأولىالدفعة الثانية
المنطقة
الشارقة
الرسوم السنوية
4,500
الدفعة الأولى
2,250
الدفعة الثانية
2,250
حافلات مدرسة الوردية الخاصة مويلح
أسطول من الحافلات الحديثة الخاصة بمدرسة الوردية الخاصة مويلح (مصدر الصورة: موقع مدرسة الوردية الخاصة مويلح الرسمي)

المرافق الرياضية

تهتم مدرسة الوردية الخاصة في الشارقة باللياقة البدنية للطلبة وتشجعهم على ممارسة الرياضة بأنواعها والمشاركة في الأنشطة الرياضية، مثل اليوم الرياضي وغيرها من الفعاليات والمسابقات على المستوى المدرسي وبين المدارس الأخرى.

شاركت المدرسة بمسابقة دوري الخليج العربي لفريق الكرة وفي بطولة الامارات للتجديف داخل إمارة الشارقة وبطولة كرة اليد بين المدارس.

توفر المدرسة أيضاً عملاً برؤيتها بأهمية التربية البدنية في العملية التعليمية العديد من المرافق الحديثة المجهزة بأحدث المعدات والأدوات الرياضية، بما في ذلك ملعب داخلي لكرة السلة والقدم وغيرها من الرياضات وملعب خارجي.

ملعب رياضي داخل حرم مدرسة الوردية الخاصة مويلح
ملعب داخلي في حرم مدرسة الوردية الخاصة مويلح (مصدر الصورة: موقع مدرسة الوردية الخاصة مويلح الرسمي)

الانشطة اللامنهجية في مدرسة الوردية الخاصة مويلح

تؤمن المدرسة بأهمية الأنشطة المنهجية مثل نادي العلوم وبرنامج نموذج الأمم المتحدة للطلاب والأنشطة اللامنهجية للطلبة، ودورها البارز في العملية التعليمية وتنمية الطلبة وتعزيز روح المشاركة والتعاون والتعلم المستمر واكتساب مختلف المهارات والخبرات والمعارف.

من أبرز الأنشطة اللامنهجية في مدرسة الوردية الخاصة في الشارقة ما يلي:

اليوم الوطني
يوم السرطان العالمي
مسابقة كتابة قصة قصيرة
يوم الأجداد
يوم الطفل الإماراتي
برنامج إثراء
عيد الأم
الانتخابات الطلابية
اليوم الوطني السعودي
يوم العلم الإماراتي
المعارض الفنية
حملات لا للتنمر
مهرجان الشارقة القرائي للطفل
أسبوع العلوم
المولد النبوي
مسابقة الفيلم القصير
مدرستي أجمل
أسبوع اللغة الإنجليزية
يوم الشهيد
يوم الوردية
زراعة شجر الغاف
يوم المرأة
المهرجان الوطني للعلوم والتكنولوجيا والابتكار
عام التسامح

رحلات ميدانية

تنظم المدرسة العديد من الرحلات الميدانية للطلبة بهدف إضافة جانب ترفيهي على العملية التعليمية، هذا وتحرص المدرسة من خلال هذه الرحلات على زيادة تفاعل الطلبة مع بعضهم البعض وتطبيق ما يتم دراسته واكتساب المزيد من المعارف إلى جانب المرح.

من أبرز الرحلات الميدانية في مدرسة الوردية الخاصة مويلح ما يلي:

رحلة ميدانية لطلبة مدرسة الوردية الخاصة مويلح إلى معرض الشارقة للكتاب
زيارة طلبة مدرسة الوردية الخاصة مويلح معرض الشارقة للكتاب (مصدر الصورة: موقع مدرسة الوردية الخاصة مويلح الرسمي)

الرعاية الطبية في مدرسة الوردية الخاصة مويلح

تعطي مدرسة الوردية الخاصة مويلح أولوية قصوى لصحة وسلامة الطلاب من خلال تقديم الرعاية الصحية اللازمة، إذ توفر عيادات مجهزة بشكل جيد ومزود بطاقم تمريض وطبيب لإجراء فحوصات طبية منتظمة ودورية للطلبة داخل المدرسة. تقوم العيادة المدرسية أيضاً بتنفيذ برامج وزارة الصحة للتطعيم والفحوصات الدورية للطلاب والحملات التوعوية عن الغذاء الصحي ونظافة الفم والنظافة الشخصية.

 عيادة مدرسة الوردية الخاصة مويلح
إجراء فحوصات طبية دورية للطلاب داخل عيادة مدرسة الوردية الخاصة مويلح (مصدر الصورة: موقع مدرسة الوردية الخاصة مويلح الرسمي)
email

التواصل

التواصل بين المعلمين وأولياء الأمور

تتميز مدرسة الوردية الخاصة بعلاقتها القوية والمرموقة مع المجتمع المحلي ويظهر ذلك من خلال شعور أولياء أمور الطلبة بالسعادة والرضا عن إنجازات ونتائج أطفالهم، إذ تحرص المدرسة على مشاركة أولياء الأمور بدعوتهم للاستمتاع ببعض المناسبات والفعاليات المدرسية مثل اليوم الوطني ويوم الأجداد وعيد الأم واليوم الرياضي، إلى جانب عقد اجتماعات أولياء الأمور الدورية مع المعلمين لمعرفة إنجازات ونتائج أطفالهم.

تتميز المدرسة بتسهيل العملية التعليمية للطلبة من خلال تفعيل تطبيق “School Voice” للتواصل الفعال بين أفراد المجتمع المدرسي، حيث يتميز التطبيق الهاتفي بكونه مجاني ويتم تحميله عبر الهاتف الجوال والتسجيل فيه من خلال رقم الهاتف للبقاء على اطلاع مستمر بالأنشطة الطلابية وآخر التحديثات والأخبار المدرسية، كما يمكن للطلاب استخدام التطبيق لتلقي إشعارات ذات صلة بالمدرسة والإعلانات المهمة مثل جداول الامتحانات وأحداث المدرسة والأنشطة المدرسية وغيرها.

رقم مدرسة الوردية الخاصة مويلح و طرق التواصل

تتيح المدرسة العديد من طرق التواصل الحديثة مع أولياء الأمور إلى جانب مواقع التواصل الاجتماعي الرسمية للمدرسة والنشرة الإخبارية الخاصة بالمدرسة، كما يمكن لأولياء الأمور إرسال الشكاوى والاقتراحات ذات صلة بالمدرسة من خلال تعبئة نموذج الشكاوى والاستفسارات على صفحة التواصل على موقع المدرسة الرسمي.

تجدر الإشارة إلى أن صورة الغلاف تخص مدرسة الوردية الخاصة مويلح.

الأسئلة الأكثر تكراراً

ما هي أوقات الدوام المدرسي؟

يبدأ الدوام المدرسي من الاثنين إلى الخميس، على أن تكون العطلة الأسبوعية أيام الجمعة والسبت والأحد.

كم عدد المراحل الدراسية في المدرسة؟

تضم المدرسة الطلبة من مرحلة الروضة حتى الصف 12.

هل تتبع المدرسة نظام التعليم المختلط؟

تتبع المدرسة نظام التعليم المختلط من مرحلة الروضة حتى الصف 4، ومن ثم تصبح مدرسة للإناث فقط من الصف 5 حتى الصف 12.

كم عدد طلاب المدرسة في الوقت الحالي؟

تضم المدرسة ما يزيد عن 1,900 طالب وطالبة ينتمون إلى جنسيات مختلفة من جميع أنحاء العالم.

هل يمكن وصف التقويم الأكاديمي للمدرسة؟

تبدأ السنة الدراسية في المدرسة من الأسبع الأخير من شهر أغسطس وتنتهي الأسبوع الأخير من شهر يونيو.

هل يمكن ذكر نطاق الرسوم الدراسية المفروضة من المدرسة؟

تتراوح رسوم مدرسة الوردية الخاصة الشارقة بين 11,061 دو 19,977 درهم إماراتي.

كيفية التواصل مع أولياء الأمور؟

تحرص المدرسة على مشاركة أولياء الأمور في بعض المناسبات والفعاليات المدرسية، إلى جانب عقد اجتماعات أولياء الأمور والمعلمين الدورية. كما قامت بتفعيل تطبيق "School Voice"، بالإضافة إلى مواقع التواصل الاجتماعي الرسمية للمدرسة والنشرة الإخبارية الخاصة بالمدرسة.

كم عدد الرحلات الميدانية التي تنظمها المدرسة للطلبة؟

تنظم المدرسة العديد من الرحلات الميدانية للطلبة بهدف إضافة جانب ترفيهي على العملية التعليمية.

هل هناك معايير لتوظيف المعلمين في المدرسة؟

تضم المدرسة معلمات من ذوي الخبرات والمؤهلات العالية ولديهن القدرة على فهم متطلبات الطلاب الفردية.

reviews

الآراء والتقييمات

كن أول من يُقيم المدرسة وشارك تجربتك مع الآخرين!

© 2024 بيوت دليل المدارس