مدرسة جيمس ميلينيوم الخاصةمدرسة

مدرسة جيمس ميلينيوم الخاصة

dashboard

لمحة عامة

افتتحت مدرسة جيمس ميلينيوم الخاصة أبوابها في مدينة الشارقة عام 2010، وهي مدرسة خاصة مختلطة تعتمد منهاج المجلس المركزي للتعليم الثانوي في الهند لتدريس الطلاب من مرحلة ما قبل الروضة حتى الصف 12.

تعمل المدرسة تحت مظلة مجموعة جيمس التعليمية التي تدير شبكة متنامية من المدارس المرموقة المنتشرة حول العالم، لذلك تتمتع المدرسة بالعديد من المزايا التي تقدمها هذه المجموعة، بما في ذلك برنامج “مكافآت جيمس” وبرنامج “سفراء جيمس” المخصصين لأولياء الأمور.

تستقبل المدرسة في الوقت الحالي 2,238 طالب وطالبة، يشرف على تدريسهم 128 معلم و26 معلم مساعد، إذ تبلغ نسبة المعلمين الى الطلبة 17:1، وقد حازت المدرسة على تصنيف "متميز" وفق آخر تقييم أجرته هيئة الشارقة للتعليم الخاص خلال العام الدراسي 2022 – 2023.

اقرأ هذا الدليل الشامل الذي يوفره موقع بيوت، للحصول على معلومات مفصلة حول مرافق المدرسة وهيكل الرسوم وإجراءات القبول والتسجيل، وغير ذلك الكثير.

أبرز النقاط

  • الموقع: مويلح
  • الرسوم: 10,800 درهم إماراتي – 20,700 درهم إماراتي
  • المنهج الدراسي: منهج المجلس المركزي للتعليم الثانوي
  • نوع التعليم: منفصل بدءاً من الصف 4
  • تقييم هيئة الشارقة للتعليم الخاص: متميز
  • المراحل الدراسية: قبل الروضة – الصف 12

مناطق قريبة من مدرسة جيمس ميلينيوم الخاصة

تقع مدرسة جيمس ميلينيوم في تجارية مويلح، وهي منطقة متعددة الاستخدامات تحتضن العديد من المدارس المرموقة في الإمارة، كما توفر بعض الخيارات السكنية الملائمة للعائلات.

تشمل أبرز المناطق السكنية الأخرى القريبة من حرم المدرسة ما يلي:

تعتبر محيصنة 4 جزءاً من منطقة محيصنة، وهي منطقة سكنية تتمتع بموقع مثالي قريب من الحدود مع إمارة دبي، في حين تتألف المزهر من منطقتين فرعيتين، وتشتمل على العديد من الخيارات السكنية، مما يجعلها ملائمة لسكن العائلات، أما منطقة عود المطينة فتقع في ضواحي دبي القريبة من الشارقة، وتضم مزيجاً من الفلل والشقق السكنية.

يمكن لأولياء الأمور الذين يتطلعون للسكن بالقرب من حرم المدرسة تصفح الخيارات المتوفرة في القوائم التالية:

حرم مدرسة جيمس ميلينيوم الخاصة

تم تجهيز حرم مدرسة جيمس ميلينيوم الخاصة الواقع في الشارقة بأحدث المرافق والأدوات والموارد التي تدعم تجربة تعلم استثنائية، حيث تشمل أبرز مرافق المدرسة ما يلي:

  • مصلى: تضم المدرسة مصلى للطلاب وآخر منفصل للطالبات
  • مكتبة: تشتمل المدرسة على مكتبتين واسعتين ومجهزتين بأحدث الكتب والمراجع العلمية
  • غرفة متعددة الحواس: توفر هذه الغرفة بيئة محفزة وغنية، يتم خلقها بشكل أساسي لتعزيز استجابة الأطفال للعالم من حولهم
  • غرف مصادر التعلم: تشتمل المدرسة على 3 غرف مصادر تعلم، يتم فيها ممارسة أنشطة الفنون والحرف اليدوية والفنون الأدائية
  • مساحات لعب داخلية / خارجية: يضم حرم المدرسة 3 مساحات لعب منفصلة ومظللة تتيح للطلاب تفريغ طاقاتهم والاستمتاع باللعب مع أقرانهم
  • مختبرات العلوم: توفر المدرسة مختبرات للعلوم العامة والفيزياء والكيمياء والبيولوجيا
  • مختبرات تكنولوجيا المعلومات: تشتمل المدرسة على 3 مختبرات لتكنولوجيا المعلومات، مزودة بأحدث أجهزة الحاسوب واتصال انترنت عالي السرعة
  • فصول دراسية حديثة: تم تجهيز جميع الفصول الدراسية بألواح كتابة تفاعلية، وأجهزة عرض للوسائط، واتصال انترنت عالي السرعة
  • مختبر STEM: تشتمل المدرسة على مختبر STEM يتضمن معمل للروبوتات
  • مساحة الصانع: هي مساحة مخصصة للتعلم من خلال الإبداع واللعب والاستكشاف
  • مرافق رياضية خارجية: توفر المدرسة مجموعة من المرافق الرياضية التي تعزز من النشاط البدني ونمط الحياة الصحي لدى الطلاب
قاعة متعددة الاغراض في مدرسة جيمس ميلينيوم
تضم المدرسة قاعة متعددة الأغراض تستضيف العديد من الفعاليات على مدار العام (مصدر الصورة: صفحة الفيسبوك الرسمية لمدرسة جيمس ميلينيوم الخاصة)

عنوان موقع مدرسة جيمس ميلينيوم الخاصة

تقع مدرسة جيمس ميلينيوم الخاصة مقابل نستو هايبر ماركت في منطقة المدارس الكائنة في تجارية مويلح، وتشتهر هذه المنطقة بكونها موطن للعديد من المدارس ذائعة الصيت في الشارقة، بما في ذلك مدرسة ويس جرين الدولية وكذلك مدرسة دلهي الخاصة.

مميزات مدرسة جيمس ميلينيوم الخاصة

مدرسة جيمس ميلينيوم الشارقة هي مدرسة خاصة مختلطة تعتمد منهاج المجلس المركزي للتعليم الثانوي (CBSE)، وتستقبل الطلاب من مرحلة ما قبل الروضة حتى الصف 12.

يمتد حرم المدرسة على مساحة واسعة في منطقة تجارية مويلح، ويحتضن مجموعة من المرافق الاستثنائية التي توفر الدعم الكامل لجميع الأنشطة المنهجية واللامنهجية، كما تعتمد المدرسة منهاج CBSE الذي يتميز بدمج مساقات العلوم والتكنولوجيا والفنون والرياضيات بسلاسة لتحقيق تنمية شاملة للطلاب في كافة الجوانب الأكاديمية.

بالإضافة إلى ذلك، يعمل القائمون على المدرسة بشكل دؤوب على اكتشاف مواهب الطلبة وتنميتها، كما يسعى المعلمون والموظفون من ذوي الخبرة والكفاءة العالية على تنمية ملكة الإبداع لدى الطلاب، بالإضافة إلى تحسين أدائهم الأكاديمي، كما توفر المدرسة أيضاً برنامج أنشطة لا منهجي متكامل يتضمن أنشطة الفنون الأدائية وبرمجة الروبوتات والنمذجة والطباعة ثلاثية الأبعاد، كذلك تفخر المدرسة بحصولها على جائزة Common Sense عام 2016، نظراً لجهودها في خلق ثقافة التعلم الرقمي وتعزيز قيم المواطنة.

تم ادراج المدرسة ضمن قائمة Showcase Schools التي تصدر من قبل شركة مايكروسوفت العالمية، وذلك تقديراً لتفانيها في تحسين مستوى التدريس والتعليم وسعيها نحو التحول التعليمي، الذي يشجع على الابتكار في التعليم والتعلم والتفكير النقدي والإبداع والتعاون، كما ترحب المدرسة أيضاً بالطلاب من ذوي الهمم، وتوفر الدعم والرعاية الكاملة لهم من خلال مركز دعم الطلاب ومساعدي المعلمين المختصين بتدريس وتعليم هذه الفئة.

تعمل المدرسة تحت مظلة مجموعة جيمس التعليمية المرموقة، التي تدير شبكة متنامية من المدراس في شتى أنحاء العالم، وتتشارك جميع المدارس التابعة للمجموعة أفضل ممارسات التدريس واستراتيجياته فيما بينها، بهدف الارتقاء بمستوى تعلم الطلاب، كما توفر شبكة مدارس جيمس عدة مبادرات تحث أولياء الأمور على الشراكة الفعالة مع المدرسة، بما في ذلك برنامج “مكافآت جيمس” وبرنامج “سفراء جيمس”، تجتمع جميع الميزات المذكورة أعلاه لتجعل من المدرسة إضافة نوعية لقائمة أفضل المدارس الهندية في الشارقة وخياراً ملائماً لأولياء الأمور الباحثين عن الأفضل لأبنائهم.

menu_book

المنهج والتقييمات

صفوف مدرسة جيمس ميلينيوم الخاصة 

تلبي مدرسة جيمس ميلينيوم الخاصة الاحتياجات التعليمية للطلاب من مرحلة ما قبل الروضة حتى الصف 12، حيث يدرس الطلاب من الروضة حتى الصف 3 في فصول مختلطة، بينما يتم توفير فصول منفصلة للطلاب وأخرى للطالبات بدءاً من الصف 4، هذا وتنقسم المراحل الدراسية في المدرسة على النحو الآتي:

المرحلة الدراسيةالصفوف
مرحلة رياض الأطفال قبل الروضة – الروضة 2
المرحلة الابتدائية الصف 1 – الصف 5
المرحلة المتوسطة الصف 6 – الصف 8
المرحلة الثانوية الصف 9 ، الصف 10
المرحلة الثانوية العليا الصف 11 ، الصف 12

منهج مدرسة جيمس ميلينيوم الخاصة 

تعتمد المدرسة منهاج المجلس المركزي للتعليم الثانوي في الهند (CBSE)، ويتميز هذا المنهج باتباع أحدث الأساليب والتقنيات التعليمية، كما يوظف التجارب العملية لدعم المواد النظرية.

تتبع المدرسة نظام التقييم المستمر والشامل (CCE) على غرار المدارس التي تعتمد نظام المجلس المركزي للتعليم الثانوي، ويسهم هذا النظام في تعزيز التنمية الشاملة لدى الطلاب وتحفيزهم على التعلم بشكل مستمر، ومن الجدير بالذكر أن هذا النظام لا يقلل من شأن أساليب التقييم التقليدية، ولكنه يقلل من اعتمادها كمعيار أساسي للتقييم، فإلى جانب نظام التقييم (CCE) يخضع طلاب المدرسة لاختبارات تشخيصية واختبارات معيارية، من أجل تحديد مستواهم الأكاديمي.

فيما يلي لمحة موجزة عن البرنامج الدراسي لكل مرحلة من مراحل التعلم:

منهج مرحلة رياض الأطفال

في مرحلة رياض الأطفال، تتبع المدرسة مجموعة من ممارسات التدريس التي أثبتت نجاحها في تعليم الأطفال، بما في ذلك التعلم عن طريق اللعب، ولهذا الغرض قام المعلمون بدمج العديد من أنشطة المرح واللعب الداخلية والخارجية في المنهج الدراسي.

يركز البرنامج الدراسي المخصص لمرحلة رياض الأطفال بشكل خاص على تنمية مهارات التواصل اللغوي ومهارات الحساب والمهارات الحركية والمهارات العاطفية والاجتماعية والإبداعية لدى المتعلمين الصغار.

هذا وتشمل أبرز المساقات التي يتم تدريسها للطلاب خلال مرحلة الروضة ما يلي:

القراءة والكتابة الحساب
دراسات بيئية الفنون والحرف
الموسيقى التربية البدنية

منهج المرحلة الابتدائية

في المرحلة الابتدائية، تتبنى المدرسة مساقات دراسية أكثر رسمية توفر مجموعة واسعة من الموضوعات والمفاهيم، ويزداد مستوى صعوبة هذه المساقات وتعمقها عند الانتقال من صف لآخر، مما يؤدي إلى تطوير المفاهيم الأساسية التي تفيد الطلاب في مراحل التعلم اللاحقة.

تركز مدرسة جيمس ميلينيوم الشارقة خلال هذه المرحلة على تنمية الجوانب اللغوية والمعرفية والشخصية والعاطفية والاجتماعية والاستقصائية والإبداعية والجسدية والأخلاقية لدى الطلاب.

تشمل أبرز المساقات التي يتم تدريسها للطلاب خلال المرحلة الابتدائية ما يلي:

اللغة الإنجليزية الرياضيات
الدراسات البيئية التربية الاخلاقية
اللغة العربية التربية الإسلامية
لغة ثانية (الهندية أو المالايالامية أو الفرنسية) تكنولوجيا المعلومات والاتصالات
الفنون المسرحية والبصرية التربية البدنية والسباحة

يرجى الأخذ بعين الاعتبار أن حصص التربية البدنية والسباحة مخصصة لطلاب الصفين الثالث والرابع.

منهاج المرحلة المتوسطة

يهدف البرنامج الدراسي خلال هذه المرحلة الى تخريج طلاب ملمين ومثقفين قادرين على التفكير بشكل إبداعي، كما يركز على اكساب الطلاب الشغف والحافز اللازم لاجتياز المراحل اللاحقة، حيث تم تصميم المناهج الدراسية بطريقة تضمن العمل الجماعي وتعزيز التواصل بين الطلبة من خلال المهام والمشاريع الجماعية، كما ينخرط الطلاب خلال هذه المرحلة في مجموعة من الأنشطة اللامنهجية التي تنمي مهارات الكتابة الإبداعية والخطابة وروح الفريق.

تشمل أبرز المساقات التي يتم تدريسها للطلاب خلال المرحلة المتوسطة ما يلي:

اللغة الإنجليزية الرياضيات
العلوم الدراسات الاجتماعية
التربية الاخلاقية اللغة العربية
التربية الإسلامية لغة ثانية (الهندية أو المالايالامية أو الفرنسية)
تكنولوجيا المعلومات والاتصالات الفنون المسرحية والبصرية
التربية البدنية والسباحة

منهج المرحلة الثانوية

تركز المدرسة خلال المرحلة الثانوية على تطوير مهارات الطلاب في مجالات تعليمية محددة، حيث تضمن هذه الاستراتيجية أن يتمكن الطالب من اختيار المسار الملائم لقدراته واهتماماته في المرحلة الثانوية العليا، وتهدف مناهج هذه المرحلة الى تخريج طلاب متعلمين ومستقلين، يركزون بشكل مستمر على تحقيق أهدافهم الأكاديمية.

تشمل أبرز المواد التي يتم تدريسها للطلاب خلال الصفين التاسع والعاشر كل من:

اللغة الإنجليزية الرياضيات
العلوم الدراسات الاجتماعية
التربية الاخلاقية اللغة العربية
التربية الإسلامية لغة ثانية
تكنولوجيا المعلومات والاتصالات الفنون المسرحية والبصرية
التربية البدنية والسباحة مهارات العمل

منهج المرحلة الثانوية العليا

تعتبر المرحلة الثانوية العليا المرحلة الأخيرة في المسيرة التعليمية للطالب، ويختار الطلاب خلال هذه المرحلة أحد المسارين العلمي أو التجاري.

تشمل المواد التي يتم تدريسها في المسار العلمي ما يلي:

اللغة الإنجليزية الفيزياء
الكيمياء الأحياء
علم الحاسوب الرياضيات
التربية البدنية علم النفس

في حين يدرس الطلاب خلال المسار التجاري ما يلي:

اللغة الإنجليزية دراسات الأعمال
التسويق المعلوماتية
المحاسبة الاقتصاد
الرياضيات التربية البدنية
علم النفس اللغة العربية
التربية الاخلاقية التربية البدنية

التقويم الاكاديمي لمدرسة جيمس ميلينيوم الخاصة

يمتد العام الأكاديمي في مدرسة جيمس ميلينيوم الشارقة بين شهري إبريل ومارس، وينقسم الى فصلين دراسيين على النحو الآتي:

  • يبدأ الفصل الدراسي الأول في الأسبوع الثاني من شهر أبريل وينتهي في الأسبوع الأخير من شهر أكتوبر، تتخلله العطلة الصيفية التي تمتد بين شهري يوليو وأغسطس
  • يستأنف الطلاب دوامهم مع بداية الفصل الثاني في الأسبوع الأول من شهر نوفمبر، وينتهي هذا الفصل في الأسبوع الأخير من شهر مارس، تتخلله إجازة الشتاء التي تمتد من الأسبوع الثاني من شهر ديسمبر الى الأسبوع الأول من شهر يناير
البيانالتاريخ
بداية الفصل الدراسي الأول 11 إبريل 2022
نهاية الفصل الدراسي الأول 31 أكتوبر 2022
العطلة الصيفية (شهرين) 04 يوليو 2022 – 28 أغسطس 2022
بداية الفصل الدراسي الثاني 01 نوفمبر 2022
إجازة الشتاء (3 اسابيع) 12 ديسمبر 2022 – 01 يناير 2023
نهاية الفصل الدراسي الثاني 31 مارس 2023
receipt

القبول والرسوم

التسجيل في مدرسة جيمس ميلينيوم الخاصة

ترحب مدرسة جيمس ميلينيوم بجميع الطلاب على اختلاف أعراقهم ودياناتهم وخلفياتهم الثقافية ومستواهم الأكاديمي، ويضع الطاقمان الإداري والتعليمي في المدرسة على عاتقهم دعم كافة الاحتياجات التعليمية للطلاب وتحقيق التنمية الشاملة لهم.

تتلخص إجراءات التسجيل في مدرسة جيمس ميلينيوم الخاصة بما يلي:

  • تتمثل الخطوة الأولى في عملية التسجيل في تقديم طلب التسجيل عبر الموقع الالكتروني للمدرسة
  • تأخذ المدرسة بعين الاعتبار الشواغر المتاحة في كل فصل دراسي، حيث يتم إيقاف استقبال طلبات القبول في الصفوف التي تصل الى السعة الاستيعابية القصوى
  • يتعين على أولياء الأمور تعبئة البيانات الشخصية الخاصة بالطالب، بالإضافة الى تفاصيل التأشيرة وجواز السفر، مع ضرورة تزويد المدرسة بمعلومات اتصال دقيقة
  • يتعين على مقدم الطلب معاينة النموذج النهائي للطلب للتحقق من المعلومات الواردة فيه قبل إرساله الى المدرسة

يُطلب من مقدمي طلبات التسجيل في المدرسة ارفاق المستندات والبيانات التالية:

  • رقم التسجيل التسلسلي عبر الإنترنت
  • استمارة التسجيل معبأة حسب الأصول
  • نسختان عن جواز سفر الطالب (الصفحة الأولى والصفحة الأخيرة وصفحة التأشيرة)
  • نسختان عن بطاقة الهوية الإماراتية للطالب (من الأمام والخلف)
  • نسختان عن شهادة ميلاد الطالب باللغة الإنجليزية أو العربية
  • 5 صور حديثة للطالب بحجم صورة جواز السفر (4 سم × 6 سم)
  • نسختان عن بطاقة الهوية الإماراتية وجواز سفر الأب
  • نسخة عن بطاقة التطعيم الخاصة بالطالب
  • شهادة الانتقال الصادرة عن المدرسة السابقة
  • أحدث تقرير أكاديمي للطالب

يتعين على الطلاب المتقدمين للقبول للصفوف من الأول فما فوق من مدارس داخل الدولة، تقديم شهادة الانتقال الصادرة عن المدرسة السابقة، بالإضافة الى أحدث تقرير أكاديمي مصدقة من الجهة المسؤولة عن التعليم في الإمارة.

في حين تختلف متطلبات التصديق للطلاب المنتقلين من مدارس تقع خارج الدولة على النحو الآتي:

  • الطلاب المنتقلون من مدارس الهند: ينبغي تصديق شهادة الانتقال وآخر تقرير أكاديمي من قبل الجهة المسؤولة عن التعليم في المنطقة، بالإضافة الى مسؤول التعليم في القنصلية الهندية في دبي ووزارة الخارجية، في دبي / الشارقة / الإمارات العربية المتحدة.
  • الطلاب المنتقلون من مدارس دول مجلس التعاون الخليجي (باستثناء دولة الإمارات وسلطنة عُمان): ينبغي تصديق شهادة الانتقال من قبل القنصلية / السفارة الهندية، بالإضافة الى وزارة التعليم ووزارة الشؤون الخارجية وقنصلية دولة الإمارات في بلد المدرسة السابقة.
  • الطلاب المنتقلون من سلطنة عُمان: يتعين تصديق شهادة الانتقال من قبل القنصلية / السفارة الهندية، بالإضافة الى وزارة التعليم ووزارة الشؤون الخارجية وقنصلية دولة الإمارات في سلطنة عُمان.

يُطلب من أولياء الأمور أيضاً إبلاغ المدرسة فيما يتعلق بأي احتياجات تعليمية خاصة لأبنائهم، بالإضافة الى ضرورة تزويدها بخطط التعليم الفردية وتقارير المرشد التربوي وتقارير النطق واللغة، وتقارير العلاج الطبيعي (إن وجدت)، وذلك لمنح القائمين على المدرسة التصور الكامل عن وضع الطالب ومساعدتهم على إعداد خطط فردية تسهم في تطورهم.

كما ينبغي على مقدم الطلب التأكد من استيفاء الطالب لمتطلبات العمر التي حددتها هيئة الشارقة التعليم الخاص في الشارقة (SPEA) ووزارة التربية والتعليم في الدولة، والتي نوضحها فيما يلي:

الصف/ المرحلة الدراسيةالحد الأدنى لسن القبولالحد الأعلى لسن القبولالحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
الصف/ المرحلة الدراسية
مرحلة الروضة 1
الحد الأدنى لسن القبول
4
الحد الأعلى لسن القبول
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
الصف/ المرحلة الدراسية
مرحلة الروضة 2
الحد الأدنى لسن القبول
5
الحد الأعلى لسن القبول
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
9
الصف/ المرحلة الدراسية
الصف 1
الحد الأدنى لسن القبول
6
الحد الأعلى لسن القبول
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
الصف/ المرحلة الدراسية
الصف 2
الحد الأدنى لسن القبول
7
الحد الأعلى لسن القبول
9
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
6
الصف/ المرحلة الدراسية
الصف 3
الحد الأدنى لسن القبول
8
الحد الأعلى لسن القبول
10
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
7
الصف/ المرحلة الدراسية
الصف 4
الحد الأدنى لسن القبول
9
الحد الأعلى لسن القبول
11
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
8
الصف/ المرحلة الدراسية
الصف 5
الحد الأدنى لسن القبول
10
الحد الأعلى لسن القبول
12
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
9
الصف/ المرحلة الدراسية
الصف 6
الحد الأدنى لسن القبول
11
الحد الأعلى لسن القبول
13
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
10
الصف/ المرحلة الدراسية
الصف 7
الحد الأدنى لسن القبول
12
الحد الأعلى لسن القبول
14
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
11
الصف/ المرحلة الدراسية
الصف 8
الحد الأدنى لسن القبول
13
الحد الأعلى لسن القبول
15
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
12
الصف/ المرحلة الدراسية
الصف 9
الحد الأدنى لسن القبول
14
الحد الأعلى لسن القبول
17
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
13
الصف/ المرحلة الدراسية
الصف 10
الحد الأدنى لسن القبول
15
الحد الأعلى لسن القبول
18
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
14
الصف/ المرحلة الدراسية
الصف 11
الحد الأدنى لسن القبول
16
الحد الأعلى لسن القبول
19
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
15
الصف/ المرحلة الدراسية
الصف 12
الحد الأدنى لسن القبول
17
الحد الأعلى لسن القبول
20
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
16

يعتمد قبول الطلبة على عمرهم في تاريخ 31 مارس للمدارس التي يبدأ دوامها في أبريل

 * لتلبية احتياجات الطلاب الذين ينتقلون من مدارس تتبع أنظمة تقبل الطلاب في سن أصغر.

رسوم مدرسة جيمس ميلينيوم الخاصة

فيما يلي رسوم مدرسة جيمس ميلينيوم الخاصة (بالدرهم الإماراتي) لكل مرحلة تعليمية:

الصفالرسوم السنوية (بالدرهم الإماراتي)الرسوم الشهرية (بالدرهم الإماراتي)
الصف
قبل الروضة
الرسوم السنوية (بالدرهم الإماراتي)
10,800
الرسوم الشهرية (بالدرهم الإماراتي)
1,080
الصف
الروضة 1
الرسوم السنوية (بالدرهم الإماراتي)
10,800
الرسوم الشهرية (بالدرهم الإماراتي)
1,080
الصف
الروضة 2
الرسوم السنوية (بالدرهم الإماراتي)
14,400
الرسوم الشهرية (بالدرهم الإماراتي)
1,440
الصف
الصف 1
الرسوم السنوية (بالدرهم الإماراتي)
16,200
الرسوم الشهرية (بالدرهم الإماراتي)
1,620
الصف
الصف 2
الرسوم السنوية (بالدرهم الإماراتي)
16,200
الرسوم الشهرية (بالدرهم الإماراتي)
1,620
الصف
الصف 3
الرسوم السنوية (بالدرهم الإماراتي)
18,000
الرسوم الشهرية (بالدرهم الإماراتي)
1,800
الصف
الصف 4
الرسوم السنوية (بالدرهم الإماراتي)
18,000
الرسوم الشهرية (بالدرهم الإماراتي)
1,800
الصف
الصف 5
الرسوم السنوية (بالدرهم الإماراتي)
18,900
الرسوم الشهرية (بالدرهم الإماراتي)
1,890
الصف
الصف 6
الرسوم السنوية (بالدرهم الإماراتي)
18,900
الرسوم الشهرية (بالدرهم الإماراتي)
1,890
الصف
الصف 7
الرسوم السنوية (بالدرهم الإماراتي)
18,900
الرسوم الشهرية (بالدرهم الإماراتي)
1,890
الصف
الصف 8
الرسوم السنوية (بالدرهم الإماراتي)
18,900
الرسوم الشهرية (بالدرهم الإماراتي)
1,890
الصف
الصف 9
الرسوم السنوية (بالدرهم الإماراتي)
19,800
الرسوم الشهرية (بالدرهم الإماراتي)
1,980
الصف
الصف 10
الرسوم السنوية (بالدرهم الإماراتي)
19,800
الرسوم الشهرية (بالدرهم الإماراتي)
1,980
الصف
الصف 11
الرسوم السنوية (بالدرهم الإماراتي)
20,700
الرسوم الشهرية (بالدرهم الإماراتي)
2,070
الصف
الصف 12
الرسوم السنوية (بالدرهم الإماراتي)
20,700
الرسوم الشهرية (بالدرهم الإماراتي)
2,070

يتعين على أولياء أمور الطلبة الجدد دفع رسوم تسجيل قدرها 500 درهم إماراتي، مع الأخذ بعين الاعتبار أن هذه الرسوم غير قابلة للاسترداد، ولكن يتم خصمها من الرسوم الدراسية للفصل الأول.

فيما يلي أهم تعليمات دفع الرسوم:

  • يتم تحصيل الرسوم على 10 أقساط على مدار العام الدراسي، ولا يتم تحصيل رسوم عن شهري يوليو وأغسطس
  • تستحق الرسوم الدراسية في اليوم الخامس من كل شهر، وتقوم المدرسة بإحالة أسماء الطلبة المتخلفين عن السداد مع حلول اليوم الخامس والعشرين إلى وزارة التربية لاتخاذ الإجراءات اللازمة

طرق الدفع

يمكن لولي الأمر تسديد الرسوم المستحقة نقداً أو بواسطة الشيكات أو بطاقات الائتمان، وفي حال الدفع بواسطة الشيكات، يتعين على ولي الأمر كتابة اسم الطالب ورقم الهوية والصف الدراسي بوضوح على ظهر الشيك، كما يمكن للوالدين أيضاً تسديد الرسوم الكترونياً عبر الموقع الرسمي للمدرسة.

المنح الدراسية في مدرسة جيمس ميلينيوم الخاصة

تقدم المدرسة منحاً دراسية للطلاب المتفوقين أكاديمياً، وكذلك الطلاب المبدعين في مجالات الفنون والابتكار والتكنولوجيا والرياضة، وتتراوح نسبة الخصومات التي توفرها هذه المنح بين 25% و 100% اعتماداً على مستوى جدارة المرشح، مع الأخذ بعين الاعتبار أن هذه المنح قابلة للتجديد في كل عام في حال استمرار تحقيق المرشحين للشروط المطلوبة لكل منحة.

school

المرافق

وجبات الطعام في مدرسة جيمس ميلينيوم الخاصة

تعمل المدرسة بالتعاون مع شركة سلايسز لتقديم وجبات طعام يومية للطلاب، وهي شركة طعام محلية تمتلك خبرة واسعة في تقديم الوجبات المدرسية، وتتميز بتقديم وجبات خفيفة صحية ومغذية بأسعار معقولة، حيث يمكن للطلاب شراء هذه الوجبات من كافتيريا المدرسة بواسطة بطاقات الكترونية تُشحن مسبقاً من قبل أولياء الأمور، كما يتيح التطبيق الخاص بالشركة للوالدين إمكانية تعديل حد الإنفاق اليومي، وتقييد شراء بعض الأطعمة وعرض الرصيد المتبقي والحركات الشرائية.

مواصلات مدرسة جيمس ميلينيوم الخاصة

تعاقدت مدرسة جيمس ميلينيوم الخاصة مع شركة برايت بص من أجل توفير خدمة نقل آمنة ومريحة للطلاب، حيث توفر الشركة أسطول من الحافلات الحديثة، بالإضافة الى سائقين ومشرفي رحلات مدربين بخبرة عالية، وتخدم الحافلات التي تعمل مع المدرسة الطلاب القاطنين في الشارقة والمناطق المجاورة.

في حال رغبة أولياء الأمور في طرح أي سؤال أو استفسار يجول بخاطرهم، يمكنهم الاتصال بشكل مباشر بالشركة على الرقم الموضح أدناه:

  • 8176 535 6 971+

مخيمات صيفية في مدرسة جيمس ميلينيوم الخاصة

نظمت المدرسة عدة مخيمات داخل الحرم المدرسي للصف 8 فما فوق، ولقيت هذه المخيمات اقبالاً كبيراً من قبل الطلاب والطالبات.

كما تنظم المدرسة أيضاً معسكرات خارجية خلال فترة الإجازة، على غرار الزيارة التي قام بها طلاب المدرسة الى الولايات المتحدة في عام 2018، كما تخطط المدرسة في المستقبل لاصطحاب الطلاب في مخيم خارجي الى مدينة لندن.

المرافق الرياضية

يؤمن القائمون على المدرسة إيماناً راسخاً بأهمية الأنشطة الرياضية في تحقيق التنمية الشاملة للطلاب وصقل شخصياتهم، لذلك تحتضن المدرسة مجموعة استثنائية من المرافق التي تشجع الطلاب على ممارسة الرياضة، بما في ذلك:

قاعة متعددة الاغراض 3 ملاعب كرة سلة
ملعب كرة طائرة ملعب كرة قدم
ملعب ريشة مضمار الوثب الطويل
ساحة رمي القلة مسبح
مرافق تنس الطاولة مساحة للتزلج بالعجلات
مسبح مدرسة جيمس ميلينيوم الخاصة
يمكن للطلاب الاستمتاع بممارسة رياضة السباحة داخل حرم المدرسة (مصدر الصورة: صفحة الفيسبوك الرسمية لمدرسة جيمس ميلينيوم الخاصة)

الانشطة اللامنهجية في مدرسة جيمس ميلينيوم الخاصة

توفر مدرسة جيمس ميلينيوم الشارقة عدداً كبيراً من الأنشطة اللامنهجية لطلابها، ليتمكن الطلاب من اختيار الأنشطة التي تلائم مهاراتهم واهتماماتهم، وتشمل أبرز الأنشطة التي تنظمها المدرسة ما يلي:

النمذجة
تنس الطاولة
التصوير
الكريكت
كرة القدم
السباحة
كرة السلة
الريشة
ألعاب القوى
التزلج
اليوجا
الشطرنج
الموسيقى
الرقص
الدراما
علم الروبوتات
الإلكترونيات
الطباعة ثلاثية الأبعاد
ملعب كرة مدرسة جيمس ميلينيوم الخاصة
جزء من بطولة كرة قدم تقام على ملعب المدرسة (مصدر الصورة: صفحة الفيسبوك الرسمية لمدرسة جيمس ميلينيوم الخاصة)

يشرف موظفو المدرسة على معظم الأنشطة اللامنهجية المذكورة أعلاه، في حين يتم الاستعانة بمزودي خدمة من خارج المدرسة لتنظيم بعضها الآخر.

رحلات ميدانية

يدرك القائمون على مدرسة جيمس ميلينيوم الخاصة أهمية التجربة التعليمية التي توفرها الرحلات الميدانية خارج حدود الغرفة الصفية، لذا تنظم المدرسة ما لا يقل عن 3 رحلات لكل صف على مدار العام الدراسي، وقد شملت أبرز وجهات الرحلات التي نُظمت خلال السنوات السابقة كل من:

الى جانب الوجهات المذكورة أعلاه، تنظم المدرسة أيضاً رحلات سفاري صحراوية تمكّن الطلاب من التعرف على ثقافة وتراث دولة الإمارات العربية المتحدة.

رحلة سفاري في مدرسة جيمس ميلينيوم
جانب من رحلة سفاري صحراوية نظمتها المدرسة (مصدر الصورة: صفحة الفيسبوك الرسمية لمدرسة جيمس ميلينيوم الخاصة)

رعاية ما بعد المدرسة

تُعقد جميع الأنشطة اللامنهجية في مدرسة جيمس ميلينيوم الخاصة بعد ساعات الدوام الرسمي، والتي تمتد بالنسبة لطلاب الصف الثالث فما فوق بين الساعة 7:30 صباحاً والساعة 1:30 ظهراً، ويمكن للطلاب بعد ذلك الانخراط في مجموعة من الأنشطة اللامنهجية حتى الساعة 04:00 عصراً، أما بالنسبة لطلاب الروضة حتى الصف الثاني، تمتد ساعات الدوام الرسمي عادةً بين الساعة 7:30 صباحاً والساعة 11:30 صباحاً، ويمكن للطلاب بعد ذلك ممارسة الأنشطة اللامنهجية التي توائم اهتماماتهم حتى الساعة 01:30 ظهراً، حيث يمكن للطلاب المشاركة في أنشطة البرمجة ورواية القصص والتزلج والجمباز على سبيل الذكر لا الحصر.

الرعاية الطبية في مدرسة جيمس ميلينيوم الخاصة

تشتمل المدرسة على عيادتين طبيتين تم تجهيزهما بكافة المعدات والأدوات اللازمة، ويعمل فيها طبيبان وثلاث ممرضات بدوام كامل، حيث تُعنى عيادة المدرسة بتقديم خدمات الرعاية الصحية للطلاب والموظفين خلال ساعات الدوام الرسمي.

تجري العيادات أيضاً فحوصات تشخيصية منتظمة للطلاب، وتحتفظ بسجل طبي محدث لكل طالب للرجوع إليه وقت الحاجة، كما تعمل العيادة على تحويل الحالات التي تتطلب رعاية طبية خاصة الى أقرب مستشفى أو عيادة حكومية.

email

التواصل

التواصل بين المعلمين وأولياء الأمور

تحرص المدرسة على التواصل بشكل فعال مع أولياء المور وإبقائهم على اطلاع بمستوى أبنائهم الأكاديمي، وذلك ايماناً منها بأهمية الدور الملقى على عاتقهم خلال مسيرة أبنائهم الأكاديمية، لذا اعتمدت المدرسة استخدام تطبيق (3 إن داي) الذي يقدم نصائح عملية لمساعدة المعلمين وأولياء الأمور على المشاركة بشكل فاعل في عملية تعليم الطلاب، حيث يمكن تحميل هذا التطبيق على أجهزة الأندرويد والآيفون.

كذلك تُعتبر بوابة أولياء الأمور من أبرز قنوات التواصل مع الأهالي، حيث تتيح لهم الوصول الى كافة المعلومات الضرورية المتعلقة بالطالب، بما في ذلك سجل حضور الطالب وجدول الامتحانات والإشعارات بأهم الفعاليات الحالية والمقبلة والصور وغيرها.

كما تنصح المدرسة أيضاً بمتابعة قسم الأخبار المتاح على الموقع الالكتروني الرسمي، وكذلك منصات التواصل الاجتماعي الخاصة بها للبقاء على اطلاع تام بآخر الأخبار والمستجدات المتعلقة بالطلاب والمدرسة.

رقم مدرسة جيمس ميلينيوم الخاصة و طرق التواصل

الأسئلة الأكثر تكراراً

ما هي أوقات الدوام في المدرسة؟

تمتد ساعات الدوام الرسمي للطلاب بين الساعة 7 صباحاً والساعة 4:30 عصراً.

هل يتم تنظيم أنشطة ما بعد المدرسة؟

ينظم القائمون على مدرسة جيمس ميلينيوم الخاصة العديد من الأنشطة اللامنهجية بعد ساعات الدوام الرسمي.

كم عدد المراحل الدراسية في المدرسة؟

ترحب المدرسة بالطلاب من كافة المراحل الدراسية، إذ توفر فصولاً دراسية من مرحلة ما قبل الروضة حتى الصف 12.

هل تتبع المدرسة نظام التعليم المختلط؟

يدرس الطلاب من مرحلة ما قبل الروضة حتى الصف 3 ضمن صفوف مختلطة، بينما يتم توفير صفوف منفصلة للطلاب والطالبات بدءاً من الصف 4.

كم عدد طلاب المدرسة في الوقت الحالي؟

تستقبل المدرسة في الوقت الحالي 2,238 طالب وطالبة غالبيتهم من الجنسية الهندية.

هل يمكن وصف التقويم الأكاديمي للمدرسة؟

يمتد العام الدراسي بين الأسبوع الثاني من شهر إبريل والأسبوع الأخير من شهر مارس.

هل يمكن ذكر نطاق الرسوم الدراسية المفروضة من المدرسة؟

تتراوح الرسوم السنوية في مدرسة جيمس ميلينيوم الخاصة بين 10,800 و 20,700 درهم إماراتي.

هل تقدم المدرسة منح دراسية للطلاب المحتاجين أو المتفوقين؟

نعم، تقدم المدرسة منحاً دراسية للطلاب المتفوقين أكاديمياً والمبدعين في مجالات الفنون والابتكار والتكنولوجيا والرياضة، وتتراوح نسبة الخصومات التي توفرها هذه المنح بين 25% و 100% اعتماداً على مستوى جدارة المرشح.

هل يشتمل الحرم المدرسي على كافتيريا أو مقصف؟

توفر كافتيريا المدرسة وجبات يومية مغذية للطلاب بالتعاون مع شركة سلايسز، إذ يمكن للطلاب شراء هذه الوجبات بواسطة بطاقات الكترونية مسبقة الدفع.

كم عدد الرحلات الميدانية التي تنظمها المدرسة للطلبة؟

يدرك القائمون على مدرسة جيمس ميلينيوم الخاصة أهمية التجربة التعليمية التي توفرها الرحلات الميدانية، لذا تنظم المدرسة ما لا يقل عن 3 رحلات لكل صف على مدار العام الدراسي.

كم عدد المعلمين الحالي في المدرسة؟

تتألف الهيئة التدريسية في مدرسة جيمس ميلينيوم الخاصة من 128 معلم بدوام كامل و 26 معلم مساعد.

reviews

الآراء والتقييمات

كن أول من يُقيم المدرسة وشارك تجربتك مع الآخرين!

© 2024 بيوت دليل المدارس