مدرسة بيس الدوليةمدرسة

مدرسة بيس الدولية

dashboard

لمحة عامة

تعد مدرسة بيس الدولية واحدةً من المدارس الهندية الرائدة في الشارقة، حيث افتتحت أبوابها في منطقة مويلح التجارية عام 2016، وكان تستقبل آنذاك الطلاب من مرحلة الروضة 1 حتى الصف 10، ثم توسعت بعد ذلك من خلال إضافة الصفين الحادي عشر والثاني عشر بدءاً من العام الدراسي 2020 – 2021.

تم تصميم حرم المدرسة ليستوعب أكثر من 5,500 طالب، ويبلغ عدد طلبتها في الوقت الحالي نحو 3,821، يتوزعون على مرحلة الروضة، والمراحل الابتدائية، والمتوسطة، والثانوية. وظفت المدرسة نخبة من أعضاء هيئة التدريس المؤهلين، الذين بلغ عددهم 177 معلم و 22 معلم مساعد، في إطار سعيها لتوفير تعليم عالي الجودة للطلاب.

تعمل المدرسة تحت مظلة مجموعة بيس التعليمية، وتعتمد منهج المجلس المركزي للتعليم الثانوي في الهند، وهو منهج شامل يوازن بين الجوانب الأكاديمية وغير الأكاديمية. يدرس الطلاب في فصول دراسية مختلطة في مرحلة الروضة وحتى الصف 3، بينما يتم تخصيص فصول منفصلة للذكور وأخرى للإناث بدءاً من الصف 4.

تابع قراءة هذا الدليل الشامل الذي يوفره موقع بيوت لمعرفة كافة الجوانب المتعلقة بالمدرسة؛ بما في ذلك الرسوم وسياسة القبول والبرامج المنهجية واللامنهجية، وغير ذلك الكثير.

أبرز النقاط

  • الموقع: تجارية مويلح
  • الرسوم: 7,500 درهم إماراتي – 11,100 درهم إماراتي
  • المنهج الدراسي: منهج المجلس المركزي للتعليم الثانوي في الهند
  • نوع التعليم: منفصل بدءاً من الصف 4
  • تقييم هيئة الشارقة للتعليم الخاص: مقبول
  • المراحل الدراسية: الروضة 1 – الصف 12

مناطق قريبة من مدرسة بيس الدولية

تقع مدرسة بيس الدولية في تجارية مويلح، وهي منطقة متعددة الاستخدامات توفر نمط حياة هادئ ومثالي للعائلات، وتضم العديد من المدارس والمطاعم والمباني السكنية. تتمتع المنطقة بقربها من دبي، ما يجعلها خياراً مثالياً للعاملين في الإمارة والباحثين عن شقق سكنية بأسعار وايجارات معقولة.

تشمل أبرز المناطق السكنية القريبة من المدرسة ما يلي:

يمكن الوصول إلى المدرسة في غضون 10 دقائق من منطقة الشهباء عبر طريق المدينة الجامعية، وهي منطقة سكنية فرعية تتبع لضاحية مغيدر الكائنة في قلب إمارة الشارقة، وتحتضن خيارات متنوعة من الفلل والشقق ذات المساحات والتصاميم المختلفة.

بإمكان أولياء المهتمين بالاستقرار بالقرب من حرم المدرسة تصفح الخيارات المتوفرة في القوائم التالية:

حرم مدرسة بيس الدولية

تتمتع مدرسة بيس الدولية بحرم فسيح تم تصميمه بعناية؛ لضمان وصول الطلاب بسهولة إلى كافة المرافق التعليمية والترفيهية. تم تجهيز جميع أرجاء الحرم المدرسي بكاميرات مراقبة عالية الدقة؛ لضمان سير العملية التعليمية على أكمل وجه.

يتضمن حرم المدرسة فصولاً دراسية فسيحة وجيدة الإضاءة، تشتمل على ألواح تفاعلية ذكية، كما يمكن للطلاب في كل فصل دراسي الوصول إلى شبكة الإنترنت عالية السرعة.

يضم حرم المدرسة كذلك مختبرات متخصصة للفيزياء والكيمياء والبيولوجيا، ما يضمن تطبيق الطلاب لكافة التجارب المتضمنة في المنهاج الدراسية. توفر المدرسة أيضاً مختبرين لتكنولوجيا المعلومات تم تجهيزهما بأجهزة حاسوب حديثة وشبكة إنترنت عالية السرعة.

إدراكاً من القائمين على المدرسة بأهمية التكنولوجيا في رسم خريطة العالم الحديث، تم استحداث مختبرين للروبوتات وتجهيزهما بأحدث المرافق، كما يشرف على هذه المختبرات نخبة من المدربين الذي يمتلكون خبرة واسعة في هذا المجال.

تشتمل المدرسة أيضاً على قاعة متعددة الأغراض تتسع لأكثر من 600 شخص، وتقام فيها كافة الأنشطة اللامنهجية والفعاليات والاحتفاليات التي تعقد على مدار العام الدراسي، في حين تشمل أبرز المرافق الأخرى الجديرة بالذكر، ما يلي:

ملاعب كرة السلة ملاعب تنس الريشة
ملعب كرة قدم 4 مسابح

 تخصص المدرسة مسبحين للذكور، بينما يخصص المسبحين الآخرين للإناث.

مسبح مدرسة بيس الدولية
صورة من أحد المسابح المتوفرة في حرم المدرسة (مصدر الصورة: موقع مدرسة بيس الدولية الرسمي)

عنوان موقع مدرسة بيس الدولية

تقع مدرسة بيس الدولة مقابل مدرسة اميتي الخاصة ضمن منطقة المدارس في تجارية مويلح، ويمكن للمهتمين بزيارة المدرسة الوصول إليها بسهولة من المناطق المجاورة عبر شارع الشيخ محمد بن زايد (E311) وشارع الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان (S116).

تتمتع المدرسة بموقع استراتيجي بالقرب من الحدود مع دبي وعجمان، حيث يمكن الوصول اليها من كافة المناطق القريبة من حدود الشارقة مع عجمان ودبي في غضون 12 إلى 14 دقيقة بالسيارة.

مميزات مدرسة بيس الدولية

تصنف مدرسة بيس الدولية ضمن مدارس المنهاج الهندي الرائدة في الشارقة، وتتميز بتوفير تعليم عالي الجودة للطلاب مقابل رسوم رمزية. تعمل المدرسة تحت مظلة مجموعة بيس التعليمية، التي تدير عدة مدارس في دولة الإمارات والكويت والهند، حيث تستقبل هذه المدارس في الوقت الحالي 20,000 طالب من أكثر من 25 جنسية مختلفة.

يغطي البرنامج التعليمي التابع للمدرسة العديد من الموضوعات المتنوعة التي تضمن حصول الطلاب على تجربة تعلم شاملة، إلى جانب كونه يرتكز على أطر منهج المجلس المركزي للتعليم الثانوي في الهند، وهو منهج معترف به دولياً تعتمده العديد من المدارس الهندية المرموقة المنتشرة في جميع أنحاء العالم، ويحظى خريجو هذه المدارس بفرصة القبول في أفضل الجامعات والكليات العالمية.

تتمتع المدرسة بحرم فسيح تم تصميمه لاستيعاب أكثر من 5,500 طالب وطالبة، ويضم عدداً كبيراً من المرافق التي تدعم كافة الأنشطة الأكاديمية وغير الأكاديمية؛ بما في ذلك مختبرات العلوم، ومختبرات الروبوتات، والمسابح، وملعب كرة القدم في الهواء الطلق وغير ذلك الكثير.

menu_book

المنهج والتقييمات

صفوف مدرسة بيس الدولية

تلبي المدرسة الاحتياجات التعليمية للطلاب من عمر 4 إلى 18 عاماً ضمن المراحل الدراسية التالية:

المرحلة الدراسيةالصفوف
مرحلة الروضة الروضة 1، الروضة 2
المرحلة الابتدائية الصف 1 – الصف 5
المرحلة المتوسطة الصف 6 – الصف 8
المرحلة الثانوية الصف 9 – الصف 12

منهج مدرسة بيس الدولية

يعتمد البرنامج الأكاديمي في مدرسة بيس الدولية على منهج المجلس المركزي للتعليم الثانوي في الهند (CBSE)، وقد تم تصميم هذه البرنامج بعناية لتسليح الطلاب بمهارات التكنولوجيا وإكسابهم العقلية الدولية، وغيرها من المهارات والمعارف، التي تساعدهم على النجاح في مسيرتهم الأكاديمية والعملية في القرن الحادي والعشرين.

توضح النقاط التالية لمحة عامة عن البرنامج الدراسي المخصص لكل مرحلة تعليمية:

منهج رياض الأطفال

يتبنى القائمون على تدريس هذه المرحلة إطار مونتيسوري التعليمي، الذي يستهدف الطلاب الذين تتراوح أعمارهم بين 3 و 6 سنوات، ويعتمد على استراتيجيات التعلم القائمة على اللعب والأنشطة، بغرض تطوير المهارات الأساسية لدى الطلاب، حيث يركز منهج مونتيسوري على الأنشطة الصفية التي يقودها المعلم، التي تسهم في تعزيز قيم التعاون لدى الطلاب، وتساعدهم على اكتشاف العالم من حولهم.

تدور فلسفة منهج مونتيسوري على المبادئ والركائز التالية:

  • يمزج منهج مونتيسوري بين الأفكار النظرية والعملية بشكل متوازن
  • يحرص المنهج على حرية الأطفال في اختيار الأنشطة وكيفية أدائها
  • يركز المنهج على خلق بيئة ملائمة توفر إمكانية التحكم فيما يتعلمه الطفل
  • لا يتدخل المعلمون في الأنشطة بشكل مباشر، بل يقومون بتوجيهها نحو أهداف التعلم
  • توفير موارد مختلفة تساعد الطلاب على التفاعل مع بيئتهم باستخدام حواسه المختلفة
  • تشجيع الطلاب وتوجيههم بشكل مستمر أثناء أداء الأنشطة، في سبيل تحقيق الأهداف المرجوة منها

منهج المرحلة الابتدائية

يتم تهيئة الطلاب خلال هذه المرحلة لأساليب التدريس الرسمية التي تعتمد على الموضوعات، وتتبنى المدرسة خلال هذه المرحلة منهج المجلس المركزي للتعليم الثانوي، حيث يدرس الطلاب المواد الرئيسية التالية:

الرياضيات الدراسات البيئة
اللغة الإنجليزية المعرفة العامة
علم الحاسوب الفنون والحرف

يتم تدريس المواد الإضافية التالية أيضاً وفقاً لمناهج وزارة التربية والتعليم (MOE):

التربية الإسلامية اللغة العربية
التربية الأخلاقية الدراسات الاجتماعية
نشاط صفي في مدرسة بيس الدولية
ينخرط طلاب المدرسة في العديد من الأنشطة الصفية التي تعزز فهمهم للدروس النظرية (مصدر الصورة: موقع مدرسة بيس الدولية الرسمي)

منهج المدرسة المتوسطة

تواصل المدرسة خلال المرحلة المتوسطة اعتماد موضوعات المنهج المركزي للتعليم الثانوي في الهند، ويبني المعلمون على ما تعلمه الطلاب خلال المراحل السابقة لتطوير فهم أعمق للمفاهيم الأساسية، كما يشتمل البرنامج الدراسي المخصص لهذه المرحلة على موضوعات أكثر تخصصية، حيث ينقسم منهج العلوم العامة إلى علم الأحياء والكيمياء والفيزياء، كما يتم تدريس مواد التاريخ والتربية الوطنية والجغرافيا بشكل منفصل.

أما عن بقية المواد فهي مطابقة للتي يدرسها الطلاب خلال المرحلة الأساسية، كما يتم تدريس مواد اللغة العربية والتربية الإسلامية والتربية الاخلاقية بشكل إلزامي، وفقاً لتعليمات وزارة التربية والتعليم في دولة الإمارات.

منهج المدرسة الثانوية

يهدف منهج المرحلة الثانوية لإعداد الطلاب بشكل مثالي لاختبارات الثانوية العامة واختبارات الثانوية المتقدمة في نهاية الصفين العاشر والثاني عشر على التوالي، حيث يشرف على عقد هذه الاختبارات الموحدة المجلس المركزي للتعليم الثانوي في الهند، ويخضع لها طلاب المدارس التي تعتمد المنهاج الهندي داخل وخارج الهند.

التقويم الاكاديمي لمدرسة بيس الدولية

تمتد السنة الدراسية في مدرسة بيس الدولية بين الأسبوع الثاني من شهر أبريل والأسبوع الأخير من شهر مارس، وتنقسم إلى فصلين دراسيين، على النحو الآتي:

  • يبدأ الفصل الدراسي الأول في الأسبوع الثاني من شهر أبريل، وينتهي في الأسبوع الأخير من شهر يونيو، تليه العطلة الصيفية التي تمتد على شهرين وتنتهي في الأسبوع الأخير من شهر أغسطس
  • يبدأ الفصل الدراسي الثاني في الأسبوع الأخير من شهر أغسطس وينتهي في الأسبوع الأخير من شهر مارس، تتخلله إجازة الشتاء التي تنتهي في الأسبوع الأول من شهر يناير

فيما يلي أبرز تواريخ التقويم المعتمد من قبل المدرسة للعام الدراسي 2022 -2023:

البيانالتاريخ
بداية الفصل الدراسي الأول 11 أبريل 2022
نهاية الفصل الدراسي الأول 30 يونيو 2022
إجازة الصيف 01 يوليو 2022 – 27 أغسطس 2022
بداية الفصل الدراسي الثاني 28 أغسطس 2022
إجازة الشتاء 12 ديسمبر 2022 – 01 يناير 2023
نهاية الفصل الدراسي الثاني 24 مارس 2023

 تلتزم المدرسة أيضاً بكافة العطل الرسمية الصادرة عن حكومة دولة الإمارات في المناسبات والأعياد الوطنية والدينية والعالمية.

receipt

القبول والرسوم

التسجيل في مدرسة بيس الدولية

تعد خطوات التسجيل في مدرسة بيس الدولية بسيطة وسلسة، حيث يتعين على أولياء الأمور المهتمين بتسجيل أبنائهم فيها تعبئة نموذج التسجيل عبر الإنترنت المتاح على موقع المدرسة الرسمي، مع ضرورة الالتزام بدقة المعلومات المدخلة لتجنب التأخير في عملية القبول، حيث تحتفظ المدرسة بالحق في إلغاء طلب القبول في حال اكتشاف تقديم معلومات غير صحيحة.

تؤكد المدرسة أيضاً على ضرورة استيفاء الطلاب لمتطلبات العمر الخاصة بكل صف دراسي والموضحة في الجدول أدناه:

المرحلة التعليميةالحد الأدنى لسن القبولالحد الأعلى لسن القبولالحد الأدنى لسن القبول (الطلبة المنتقلين من خارج دولة الإمارات*)
المرحلة التعليمية
مرحلة الروضة 1
الحد الأدنى لسن القبول
4
الحد الأعلى لسن القبول
الحد الأدنى لسن القبول (الطلبة المنتقلين من خارج دولة الإمارات*)
المرحلة التعليمية
مرحلة الروضة 2
الحد الأدنى لسن القبول
5
الحد الأعلى لسن القبول
الحد الأدنى لسن القبول (الطلبة المنتقلين من خارج دولة الإمارات*)
المرحلة التعليمية
الصف 1
الحد الأدنى لسن القبول
6
الحد الأعلى لسن القبول
الحد الأدنى لسن القبول (الطلبة المنتقلين من خارج دولة الإمارات*)

يعتمد قبول الطلبة على عمرهم في تاريخ 31 مارس للمدارس التي دوامها في شهر أبريل.

* لتلبية احتياجات الطلاب الذين ينتقلون من مدارس تتبع أنظمة تقبل الطلاب في سن أصغر.

بمجرد تقديم طلب التسجيل، تقوم المدرسة بالتواصل مع أولياء الأمور من أجل تحديد موعد التقييم، حيث يشمل التقييم مقابلات شخصية للطلاب المتقدمين لمرحلة الروضة 1 والروضة 2، بينما يخضع الطلاب المتقدمين في الصفوف من الأول فما فوق لاختبار تحديد مستوى كتابي.

المستندات المطلوبة

يتعين على مقدمي طلبات التسجيل تقديم المستندات الإلزامية التالية:

  • نسخة عن شهادة ميلاد الطالب
  • نسخة عن جواز سفر الطالب مع تأشيرة الإقامة سارية المفعول
  • أصل وصورة بطاقة الهوية الإماراتية الخاصة بالطالب
  • نسخة عن سجل التطعيمات الخاص بالطالب
  • 4 صور حديثة للطالب بحجم صورة جواز السفر
  • شهادة استمرارية الدراسة توضح الصف الحالي للطالب
  • شهادة الانتقال مصدقة حسب الأصول
  • آخر تقرير أكاديمي للطالب (للقبول في الصف 2 فما فوق)

متطلبات تصديق شهادة الانتقال

يتعين على الطلاب المنتقلين من الهند تصديق شهادة الانتقال من الجهات التالية:

  • القنصلية الهندية في دبي
  • وزارة الخارجية والتعاون الدولي فرع دبي أو الشارقة
  • وزارة التربية والتعليم في الهند

ينبغي على الطلاب المنتقلين من مدارس تقع خارج دولة الإمارات تقديم شهادة انتقال مصدقة من الجهات التالية:

  • وزارة الخارجية في البلد الذي قدم منها الطالب
  • وزارة التربية والتعليم في البلد الذي قدم منها الطالب
  • قنصلية أو سفارة دولة الإمارات العربية المتحدة في ذلك البلد

في حال انتقل الطالب من مدارس محلية فيخضع تصديق شهادة الانتقال للتعليمات التالية:

  • لا يحتاج الطلاب المتقدمين من مدارس الشارقة إلى تصديق شهادة الانتقال
  • يجب على المتقدمين من الإمارات الأخرى تقديم شهادة انتقال مصدقة من الهيئة المسؤولة عن التعليم في تلك الإمارة

تتخذ إدارة المدرسة القرار النهائي بشأن قبول الطالب من عدمه بناءً على التقارير الأكاديمية السابقة للطالب ونتائج اختبار القبول أو المقابلة الشخصية، ويتم التواصل مع أولياء أمور الطلاب الذين وقع عليهم الاختيار بناءً على الشواغر المتاحة، من ثم يتعين على الأهالي دفع الوديعة المطلوبة لتأمين مقعد لأبنائهم.

رسوم مدرسة بيس الدولية

توفر المدرسة مرافق استثنائية وتعليم عالي الجودة للطلاب مقابل رسوم رمزية، ما يجعلها خياراً مناسباً للعائلات ذات الدخل المحدود والمتوسط. يوضح الجدول التالي هيكل الرسوم المعتمد من قبل المدرسة للعام الدراسي 2022 – 2023:

الصفالرسوم المعتمدة من وزارة التربية والتعليمالرسوم بعد التخفيض
الصف
الروضة 1
الرسوم المعتمدة من وزارة التربية والتعليم
9,000
الرسوم بعد التخفيض
7,500
الصف
الروضة 2
الرسوم المعتمدة من وزارة التربية والتعليم
9,000
الرسوم بعد التخفيض
7,500
الصف
الصف 1
الرسوم المعتمدة من وزارة التربية والتعليم
8,500
الرسوم بعد التخفيض
7,500
الصف
الصف 2
الرسوم المعتمدة من وزارة التربية والتعليم
8,500
الرسوم بعد التخفيض
7,500
الصف
الصف 3
الرسوم المعتمدة من وزارة التربية والتعليم
8,500
الرسوم بعد التخفيض
7,500
الصف
الصف 4
الرسوم المعتمدة من وزارة التربية والتعليم
9,350
الرسوم بعد التخفيض
8,000
الصف
الصف 5
الرسوم المعتمدة من وزارة التربية والتعليم
9,350
الرسوم بعد التخفيض
8,000
الصف
الصف 6
الرسوم المعتمدة من وزارة التربية والتعليم
9,350
الرسوم بعد التخفيض
8,000
الصف
الصف 7
الرسوم المعتمدة من وزارة التربية والتعليم
10,200
الرسوم بعد التخفيض
8,500
الصف
الصف 8
الرسوم المعتمدة من وزارة التربية والتعليم
10,200
الرسوم بعد التخفيض
8,500
الصف
الصف 9
الرسوم المعتمدة من وزارة التربية والتعليم
11,050
الرسوم بعد التخفيض
9,200
الصف
الصف 10
الرسوم المعتمدة من وزارة التربية والتعليم
11,050
الرسوم بعد التخفيض
9,200
الصف
الصف 11
الرسوم المعتمدة من وزارة التربية والتعليم
11,900
الرسوم بعد التخفيض
10,400
الصف
الصف 12
الرسوم المعتمدة من وزارة التربية والتعليم
11,900
الرسوم بعد التخفيض
11,100

 بالإضافة إلى الرسوم الدراسية المذكورة أعلاه يتعين على أولياء الأمور دفع رسوم تسجيل بقيمة 100 درهم إماراتي، علماً بأن هذه الرسوم غير قابله للاسترداد أو التحويل.

المنح الدراسية في مدرسة بيس الدولية

لا توفر مدرسة بيس الدولية أي برامج منح دراسية في الوقت الحالي، لكنها تمتاز برسوم رمزية تصنف من بين الأقل ضمن المدارس الدولية العاملة في الشارقة.

school

المرافق

وجبات الطعام في مدرسة بيس الدولية

يدرك القائمون على المدرسة أهمية الغذاء الصحي والمتوازن في تعزيز النمو البدني والفكري لدى الطلاب، لذا تم توفير مقاصف منفصلة للذكور والإناث، حيث يمكنهم شراء العديد من الأطعمة الصحية والمغذية بالإضافة إلى المشروبات الساخنة والباردة، ويضمن العاملون في هذه المقاصف تحضير جميع المواد الغذائية من مواد أولية طازجة وضمن بيئة نظيفة.

مواصلات مدرسة بيس الدولية

وفرت مدرسة بيس الدولية قسماً خاصاً بالنقل، يُعنى بتنظيم عمل الحافلات المدرسية والتأكد من صيانتها بشكل مستمر، بالإضافة إلى ابلاغ أولياء الأمور بنقاط الالتقاط والانزال المعتمدة من قبل المدرسة، التي يتم تحديثها بشكل مستمر.

تم تجهيز أسطول الحافلات المدرسية بأحدث المعدات التي تضمن راحة وسلامة الطلاب أثناء التنقل من وإلى المدرسة، كما تم توظيف نخبة من السائقين المؤهلين الذين يحرصون على اتباع كافة الارشادات والتعليمات الصادرة عن هيئة الطرق والمواصلات في الشارقة.

توضح النقاط التالية المناطق المشمولة بخدمة المواصلات والرسوم المستحقة على كل منطقة:

المنطقةالرسوم المستحقة (بالدرهم الإماراتي)
الشارقة 2,500
عجمان 3,500
دبي 4,000

السكن الداخلي في مدرسة بيس الدولية

لا توفر مدرسة بيس الدولية سكن داخلي للطلاب نظراً لكونها مدرسة نهارية، مع ذلك يمكن للعائلات القاطنة في مناطق بعيدة الاستفادة من خدمة المواصلات التي توفرها المدرسة، أو الانتقال إلى إحدى المناطق القريبة من حرم المدرسة، التي تم ذكرها في بداية هذا الدليل.

مخيمات صيفية في مدرسة بيس الدولية

لا تنظم المدرسة مخيمات صيفية لطلابها، لكنها تنصح أولياء الأمور بتسجيل أبنائهم في المخيمات التي تنظمها شركات خارجية، وذلك من أجل إبقائهم نشطين خلال إجازات الشتاء والربيع والصيف.

المرافق الرياضية

تعد الأنشطة الرياضية جزءً مهماً من البرنامج اليومي للطلاب في مدرسة بيس الدولية، حيث تضم العديد من المرافق الرياضية الحديثة التي تمكّن الطلاب من ممارسة الأنشطة الرياضية رفقة أقرانهم، وتتيح الفرصة أمامهم لإظهار مواهبهم وقدراتهم في المسابقات الرياضية المختلفة.

تشتمل المدرسة على ملعب كرة سلة يتم صيانة جميع مرافقه بشكل دوري، بالإضافة إلى ملعب كرة قدم خارجي فسيح ومغطى بالعشب، يستضيف العديد من الأحداث على مدار العام الدراسي؛ بما في ذلك اليوم الرياضي السنوي.

تشتمل المدرسة أيضاً على ملعب كرة ريشة داخلي، بالإضافة إلى 4 مسابح؛ يخصص اثنان منها للذكور بينما يخصص المسبحين الآخرين للإناث.

اليوم الرياضي السنوي في مدرسة بيس الدولية
جانب من فعاليات اليوم الرياضي السنوي الذي ينظم داخل حرم المدرسة (مصدر الصورة: موقع مدرسة بيس الدولية الرسمي)

الانشطة اللامنهجية في مدرسة بيس الدولية

يزخر برنامج الأنشطة اللامنهجية التي تنظمها المدرسة بالعديد من الأنشطة، التي تساعد الطلاب على اكتشاف اهتماماتهم خارج الإطار الأكاديمي، حيث تتنوع هذه الأنشطة بين الرياضية والثقافية والعلمية، وتشمل ما يلي:

مسابقة التصميم بالحناء السباحة
الأيام الوطنية والدولية اليوم الرياضي
مسابقة التهجئة "Spell Bee" حفلات التخرج
مسابقة قراءة وحفظ القرآن معرض العلوم
مسابقة الرياضيات مسابقة الألغاز
أنشطة لامنهجية في مدرسة بيس الدولية
جانب من الأنشطة اللامنهجية التي تنظم داخل حرم المدرسة (مصدر الصورة: موقع مدرسة بيس الدولية الرسمي)

رحلات ميدانية

تنظم مدرسة بيس الدولية العديد من الرحلات الميدانية، التي تسهم في تعريض الطلاب لبيئات التعلم الخارجة، وتتيح الفرصة أمامهم لاستكشاف العالم من حولهم، وربط الدروس النظرية التي تلقوها داخل الفصول الدراسية بالبيئة العملية.

نظمت المدرسة خلال الأعوام السابقة العديد من الرحلات التعليمية والترفيهية للطلاب في كافة المراحل الدراسية، وقد شملت أبرز وجهات هذه الرحلات، ما يلي:

متحف حيوانات سبه الجزيرة العربية
زيارة طلاب المدرسة الى متحف حيوانات شبه الجزيرة العربية (مصدر الصورة: موقع مدرسة بيس الدولية الرسمي)

رعاية ما بعد المدرسة

تقتصر رعاية ما بعد المدرسة على بعض الأنشطة اللامنهجية التي تعقد بعد ساعات الدوام الرسمي.

الرعاية الطبية في مدرسة بيس الدولية

تشتمل المدرسة على عيادتين طبيتين تخصص؛ إحداها للذكور والأخرى للإناث، ويشرف عليها ممرضتان مؤهلتان وطبيب مختص.

email

التواصل

التواصل بين المعلمين وأولياء الأمور

توفر مدرسة بيس الدولية بوابة إلكترونية مخصصة لأولياء الأمور على موقعها الرسمي، حيث يمكن للأهالي الوصول إلى سجلات الحضور والسجلات الأكاديمية، والتقويم المدرسي، وملاحظات المعلمين، وغيرها الكثير.

يتيح موقع المدرسة الرسمي أيضاً الوصول إلى العديد من المعلومات العامة المتعلقة بمرافق المدرسة، وسياسة القبول وهيكل الرسوم وغيرها، كما يمكن لأولياء الأمور متابعة صفحات المدرسة على منصات التواصل الاجتماعي والاشتراك بمجموعات الواتساب التابعة لها للبقاء على اطلاع بآخر الأخبار والاعلانات والتحديثات.

رقم مدرسة بيس الدولية و طرق التواصل

تعود حقوق صورة الغلاف لموقع مدرسة بيس الدولية الرسمي.

الأسئلة الأكثر تكراراً

ما هي أوقات الدوام في المدرسة؟

يمتد الدوام الرسمي للطلاب بين الساعة 7:30 صباحاً والساعة 4:30 عصراً.

كم عدد المراحل الدراسية في المدرسة؟

تلبي المدرسة الاحتياجات التعليمية للطلاب من مرحلة الروضة 1 حتى الصف 12.

كم عدد طلاب المدرسة في الوقت الحالي؟

تستقبل المدرسة في الوقت الحالي 3,821 طالب وطالبة غالبيتهم من الجنسية الهندية.

هل يمكن وصف التقويم الأكاديمي للمدرسة؟

يمتد العام الدراسي بين شهري أبريل ومارس وينقسم إلى 3 فصول دراسية.

هل يمكن ذكر نطاق الرسوم الدراسية المفروضة من المدرسة؟

تتراوح الرسوم السنوية للمدرسة بين 7,500 و 11,100 درهم إماراتي.

كيفية التواصل مع أولياء الأمور؟

تشمل أبرز قنوات التواصل بين الأهالي والقائمين على المدرسة كل من بوابة أولياء الأمور، وموقع المدرسة الرسمي، بالإضافة إلى مجموعات الواتساب وصفحات التواصل الاجتماعي التابعة لها.

هل يشتمل الحرم المدرسي على كافتيريا أو مقصف؟

يشتمل حرم المدرسة على عدة مقاصف، توفر خيارات متنوعة من المأكولات الصحية والمغذية للطلاب بأسعار مناسبة.

كم عدد المعلمين الحالي في المدرسة؟

تتألف الهيئة التدريسية في مدرسة بيس الدولية من 177 معلم و 22 معلم مساعد.

reviews

الآراء والتقييمات

كن أول من يُقيم المدرسة وشارك تجربتك مع الآخرين!

© 2024 بيوت دليل المدارس