حضانة أوركارد البريطانيةحضانة

حضانة أوركارد البريطانية

dashboard

لمحة عامة

حضانة أوركارد البريطانية هي واحدة من أفضل سلاسل الحضانات في دبي، كما تعتبر أول وأكبر سلسلة حضانات في الشرق الأوسط حاصلة على شهادة أيزو لجودتها وصحتها وسلامتها وبيئتها، وحصلت حضانة أوركارد البريطانية أيضاً على أكثر من 30 جائزة محلية ودولية، بما في ذلك جائزة الشيخ خليفة بن زايد للتميز وجائزة دبي للتنمية البشرية وجائزة دبي للجودة.

 تمتلك حضانة أوركارد 18 فرعاً في الإمارات، إلى جانب 6 فروع حكومية بالشراكة مع وزارة الثقافة وتنمية المعرفة بدبي وبلدية دبي وهيئة كهرباء ومياه دبي القوز ومختبرات دبي المركزية والهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية وهيئة الطرق والمواصلات بدبي.

تلبي حضانة أوركارد احتياجات الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 45 يوم و 5 سنوات تبعاً للمنهج البريطاني في المرحلة التأسيسية للطفولة المبكرة ووفقاً لإرشادات مكتب المعايير في التعليم وخدمات الأطفال والمهارات، كما وضعت الحضانة برنامج لامنهجي شامل بما يلبي التنمية الشاملة للأطفال، ما جعلها تصنف من ضمن أفضل الحضانات في دبي.

 اقرأ هذا الدليل من موقع بيوت لمعرفة المزيد حول الفروع والمرافق والبرامج التعليمية وتفاصيل القبول والرسوم والأنشطة اللامنهجية في حضانة أوركارد البريطانية.

حرم حضانة أوركارد البريطانية

تشتمل فروع حضانات أوركارد البريطانية على العديد من المرافق العصرية التي تلبي كافة احتياجات الطفل وفقاً لإطار عمل برنامج المرحلة التأسيسية للسنوات المبكرة EYFS، حيث تسهم هذه المرافق في تقديم أفضل تجربة تعليمية ممكنة، لتتيح للأطفال الفرصة في النمو والتطور.

 إلى جانب المرافق المعتادة في أي حضانة مثل الفصول الدراسية ذات الألوان الزاهية والاثاث المناسب لأعمار الأطفال، تشمل بقية مرافق حضانات أوركارد الجديرة بالذكر ما يلي:

مناطق لعب الأدوار منطقة اللعب الداخلية
منطقة اللعب الخارجية صالة الألعاب الرياضية
منطقة اللعب بالماء منطقة اللعب بالرمل
الغرفة الحسية المكتبة
مسار القطارات الباحة الخارجية

عنوان حضانة أوركارد البريطانية

كما ذكرنا سابقاً تتألف سلسلة حضانات أوركارد من 18 فرعاً تنتشر في مناطق مختلفة في أبوظبي ودبي والشارقة.

فروع دبي

الفرعالموقع
فرع الجافلية فيلا رقم 16، شارع B27
فرع الطوار فيلا 16A، شارع 28B، الطوار 1
فرع بر دبي (المنخول) فيلا 20A، شارع 33، المنخول
فرع كلية دبي للطالبات حرم كلية دبي للطالبات، مقابل مدرسة الضيافة
فرع مدينة دبي للإعلام الطابق الأرضي، أبراج بزنس سنترال، بجانب فندق جلوريا
فرع واحة دبي للسيليكون الطابق الأرضي، أبراج القصر، واحة دبي للسيليكون، مقابل سوبرماركت شويترامس
فرع جي بي آر ممشى جي بي آر، شمس 2، طابق البلازا
فرع جميرا فيلا 35، شارع البندول، أم سقيم 1، جميرا 3
فرع مجمع دبي للاستثمار مجمع دبي للاستثمار - جرين كوميونتي
فرع مركز دبي المالي العالمي ابراج سنترال بارك، شارع الشيخ زايد
فرع مردف داخل مركز مجمع شروق، مردف
فرع ليوان خلف فريسكو مارت، مبنى كيو وان، الطابق الأرضي

فروع ابوظبي

الفرعالموقع
فرع البطين شارع الفلاح، بالقرب من مدرسة الجالية الأمريكية
فرع آل نهيان بالقرب من الوحدة مول، آل نهيان
فرع مدينة محمد بن زايد المنطقة 5، مدينة محمد بن زايد، فيلا 125، مقابل مدرسة الإمارات الوطنية

فروع الشارقة

الفرعالموقع
فرع الجزات بالقرب من دوار القرآن، فيلا رقم 260، شارع الشيخ محمد بن صقر القاسمي، ضاحية الرقة، الجزات
فرع نسمة ضاحية السيوح، الرقيبة، الشارقة
فرع سمنان جمعية الاتحاد النسائي، ضاحية حلوان، سمنان
فصول حضانة أوركارد البريطانية
توفر الفصول الفسيحة المجهّزة بمرافق عصرية تجربة تعلم مثالية للأطفال (مصدر الصورة: موقع حضانة أوركارد البريطانية)

مميزات حضانة أوركارد البريطانية

حضانة أوركارد البريطانية هي واحدة من أبرز الحضانات البريطانية في ابوظبي، والتي تم إنشاؤها في مواقع استراتيجية بالقرب من المناطق السكنية، كما تمتلك الحضانة فرعاً لها في المملكة المتحدة، والذي يشتمل على مرافق وبرامج تعليمية مماثلة لبقية الفروع.

حازت حضانة أوركارد البريطانية على أكثر من 30 جائزة محلية ودولية، بما في ذلك جائزة الشيخ خليفة للتميز وجائزة دبي للتنمية البشرية وجائزة دبي للجودة، كما أنها حاصلة على أحدث شهادات الأيزو في الصحة والجودة والبيئة العامة.

ولعل أبرز ما يميز حضانة أوركارد أيضاً هو طاقم التدريس المؤهل بشكل كامل والمعتمد لتدريس المنهج البريطاني، إذ أن جميع المعلمين حاصلين على شهادة دبلوم من المستوى الثالث في رعاية الأطفال (كاش 3)، إضافةً إلى قدرة هؤلاء المعلمين على التواصل مع الأطفال وتنمية مهاراتهم بالوتيرة الصحيحة.

تتبع حضانة أوركارد المنهج البريطاني ضمن إطار المرحلة التأسيسية للطفولة المبكرة الشهير بفعاليته ومرونته بما يلبي الاحتياجات الأكاديمية واللامنهجية للأطفال ويهيئهم للانتقال إلى مرحلة المدرسة. هذا ويحظى الأطفال الملتحقون بحضانة أوركارد خلال سنواتهم الأولى بسهولة الحصول على قبول في المدارس البريطانية من الدرجة الأولى في الإمارات العربية المتحدة.

بخلاف الجانب الأكاديمي، تركز الحضانة على الأنشطة اللامنهجية من أجل التنمية الشاملة للأطفال، كما تُشرك الحضانة أيضاً أولياء الأمور في مثل هذه الأنشطة بما يقوي الرابطة بينهم وبين أبنائهم وينمي حس الترابط وتكوين الصداقات، إذ يتم تنظيم أكثر من 50 فعالية للأطفال وأولياء الأمور خلال العام الدراسي لتعريف هؤلاء الصغار بجوانب الحياة المختلفة.

menu_book

تفاصيل الحضانة

المراحل العمرية في حضانة أوركارد البريطانية

تستقبل فروع حضانات أوركارد البريطانية الأطفال من عمر 45 يوم الى 5 سنوات ضمن المراحل والفئات العمرية التالية:

المرحلةالفئة العمرية
مرحلة الأطفال الرضع 45 يوم – سنة
مرحلة الأطفال حديثي المشي سنة – سنتين
المرحلة التأسيسية 1 سنتين – 3 سنوات
المرحلة التأسيسية 2 3 - 5 سنوات

منهج حضانة أوركارد البريطانية

أنشطة حضانة أوركارد البريطانية
تشكّل الأنشطة التي يبدأها الأطفال ويقودها المعلم جزءاً رئيسياً من البرنامج اليومي للحضانة (مصدر الصورة: موقع حضانة أوركارد البريطانية)

تتبع حضانة أوركارد البريطانية إطار المرحلة التأسيسية للطفولة المبكرة، والذي بدوره يركز على تنمية المهارات الأساسية لدى الأطفال من خلال المرح واللعب. ولأن الأطفال بطبيعتهم فضوليون ويحبون استكشاف العالم من حولهم تساهم هذه الأنشطة في تعزيز حبهم للتعلم مدى الحياة وتمنحهم الفرصة للتطوير من أنفسهم. ومن أبرز ركائز المنهج المتبع في الحضانة هو دمج اللغات، مثل لغة ماندراين الصينية والإنجليزية والعربية والفرنسية، كما يتيح المنهج للأطفال بالمشاركة في الأنشطة اللامنهجية، مثل كرة القدم والزومبا والموسيقى واليوغا. هذا ويركز إطار المرحلة التأسيسية للطفولة المبكرة على تنمية الأطفال من خلال سبعة مجالات رئيسية للتعلم، والتي تُصنف إلى مجالات أساسية ومحددة، وهي كالتالي:

التواصل واللغة

يركز هذا المجال على بناء مهارات الفهم والتحدث والاستماع لدى الأطفال من خلال الإيقاع والقوافي ولعب الأدوار والأنشطة الجماعية والألعاب ضمن عالمهم الصغير.

الحساب

ضمن هذا المجال يتم تطوير فهم الأطفال للأرقام والأشكال والمساحة والقياس من خلال مجموعة الألعاب المائية وأنشطة الطهي والألغاز والأنماط.

التنمية الشخصية والعاطفية والاجتماعية

تسعى الحضانة في هذا المجال لتنمية الحس الإيجابي والاحترام لدى الأطفال، إضافةً إلى تدريبهم على المهارات الاجتماعية السوية والسلوك الإيجابي للتعلم.

معرفة القراءة والكتابة

تعمل الحضانة على تعليم الأطفال مهارات القراءة والكتابة من خلال قراءة القصص والخطابات الأسبوعية والشهرية وخرطهم في أنشطة كتابة الحروف وتلوينها.

فهم واستكشاف العالم المحيط بهم

يساعد هذا المجال الأطفال على فهم العالم والتكنولوجيا من حولهم من خلال مجموعة من الأنشطة التي تشمل مختلف الألعاب واستخدام الحاسوب والتجارب العلمية والموسيقى والاحتفال بالمهرجانات وزيارة المجتمع المحلي وغيرها الكثير.

التنمية البدنية

تركز التنمية البدنية على تطوير التنسيق الحركي والمهارات الحركية الدقيقة والإجمالية للطلاب من خلال ألعاب العوائق ومسابقات وضع العلامات وأنشطة الخيوط وألعاب الحديقة التي تهدف لتنمية الوعي المكاني لديهم.

التنمية الإبداعية

تسعى الحضانة لتطوير القدرة الفنية للأطفال ومهارات التخيل والإبداع من خلال أنشطة الرسم والرقص ولعب الأدوار والبناء والأنشطة الإبداعية الأخرى.

تعتمد حضانة أوركارد كتاب تقييم النقاط الأساسية لتقييم الأطفال الملتحقين بالحضانة، بحيث يتم تقييم كل طفل بناءً على 680 نقطة على مدى 3 سنوات، كما وتتوافق هذه الأهداف مع إطار عمل المنهج المتبع وخطة الحضانة الموحدة الموضوعة. لمزيد من المعلومات حول المناهج والتقييم، اطلع على قسم المناهج الدراسية في حضانة أوركارد البريطانية.

receipt

القبول والرسوم

القبول والتسجيل في حضانة أوركارد البريطانية

قبل التقدم بطلب تسجيل لدى حضانة أوركارد، تشجع الحضانة أولياء الأمور على حجز موعد للقيام بجولة تعريفية وزيارة المرافق بأنفسهم، وذلك عن طريق تعبئة النموذج المتاح على الموقع الإلكتروني الرسمي للحضانة، والذي يتطلب بعض المعلومات الأساسية، مثل اسم الطفل وتاريخ الميلاد ومعلومات الاتصال، وأيضاً الفرع المطلوب وتاريخ ووقت الزيارة. يُذكر أنه يتم القيام بمثل هذه الجولات من الساعة 8 صباحاً وحتى الساعة 4 عصراً، وتستمر الجولة لمدة نصف ساعة.

بمجرد أن يقرر أولياء الأمور تسجيل أطفالهم، سيتيعن عليهم تعبئة استمارة التسجيل على الموقع الرسمي والتي تشمل الاسم والبريد الإلكتروني ورقم الهاتف والفرع المطلوب، ومن ثم سيقوم ممثل الحضانة بالتواصل مع أولياء الأمور للحصول على مزيد من المعلومات والتفاصيل. لاحقاً، قد تعقد الحضانة اجتماعاً مع أولياء الأمور لمعرفة المزيد حول قدرات ومهارات الأطفال الراغبين بالالتحاق، وفي حال تم قبولهم، سيتعين على أولياء الأمور دفع مبلغ محدد بحلول الموعد النهائي لعملية القبول.

رسوم حضانة أوركارد البريطانية

تختلف رسوم حضانة أوركارد البريطانية بحسب الفرع وبرنامج الرعاية الذي يتم اختياره من قبل ولي الأمر، لذا يتعين التواصل مع الفرع المعني في حال الرغبة في معرفة كافة التفاصيل المتعلقة بالرسوم.

school

المرافق

الأنشطة اللامنهجية في حضانة أوركارد البريطانية

تشكل الأنشطة اللامنهجية جزءاً لا يتجزأ من أساليب التدريس الحديثة، إذ تسمح هذه الأنشطة للمدارس ودور الحضانة بتزويد الطلاب بالمهارات الأساسية خارج المنهج، ولذلك عملت حضانة أوركارد البريطانية على تطوير برنامج لامنهجي شامل يلبي الاحتياجات التنموية للأطفال، وفيما يلي قائمة بالأنشطة التي تشكل جزءاً من هذا البرنامج:

كرة القدم الكاراتيه
دروس للغة العربية والفرنسية برنامج اللياقة البدنية للصغار
لوحات ذكية حصص الموسيقى
حفلات أعياد الميلاد

برنامج اللياقة البدنية للصغار "جيم جونيورز"

تؤمن الحضانة بأن التطور البدني أمراً بالغ الأهمية في البرامج الأكاديمية وغيرها من البرامج التنموية، ولذلك عملت على إدخال برنامج اللياقة البدنية للصغار ضمن برنامجها اللامنهجي، والذي بدوره يركز على النمو البدني للأطفال ويحسن المرونة والقوة والتنسيق الحركي والسرعة والتوازن والانضباط، كما وتعمل مثل هذه الأنشطة أيضاً على تطوير مهارات التواصل الاجتماعي والتحدث والاستماع.

فيما يلي نذكر بعضاً من ركائز وأهداف برنامج اللياقة البدنية للصغار:

  • ينشأ لدى الطفل حماس مستقل لممارسة النشاط البدني
  • يساعد الطفل على أن يطور من ذاته ويثق بنفسه عند المشاركة بنشاط بدني
  • تنمية مرونة الطفل وقدرته على الحركة
  • تطوير وعيه بالحاجة إلى المشاركة بأنشطة بدنية للحفاظ على صحته
  • تطوير ممارسته لتمارين الحركة التي يتم التحكم في سرعتها
  • تطوير فهمه لتأثير النشاط البدني على الجسم
  • اكتساب عادات جيدة متعلقة بصحته ونظافته الشخصية

تستمر جلسة برنامج اللياقة البدنية للصغار لمدة ساعة يقوم فيها الأطفال في البداية بأداء تمارين الإحماء والتمدد، يتبع ذلك تمرينات الأيروبكس والجمباز وتمارين اللياقة البدنية، كما يقضي الأطفال وقتهم في استكشاف واختيار المعدات الرياضية والتفاعل مع الأصدقاء.

حفلات أعياد الميلاد

توفر الحضانة أيضاً مرفقاً للاحتفال بأعياد الميلاد مقابل رسوم إضافية ضمن 3 برامج مختلفة ، بحيث يمكن لأولياء الأمور اختيار البرنامج الذي يناسبهم ميزانيتهم.

رعاية الأطفال في حضانة أوركارد البريطانية

حضانة أوركارد البريطانية هي واحدة من أبرز مؤسسات رعاية الأطفال ودور الحضانة في الإمارات العربية المتحدة، إذ توفر مجموعة ممتازة من المرافق لدعم الاحتياجات الأكاديمية واللامنهجية للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 45 يوم و 5 سنوات، وتشمل هذه المرافق غرف النوم ووحدات الأطفال ومناطق اللعب الداخلية والخارجية، كما وتوفر الحضانة برامج مختلفة تتيح لأولياء الأمور إبقاء أطفالهم طوال فترة عملهم أو تغيبهم عن المنزل دون القلق بشأنهم.

إجراءات الصحة والسلامة في حضانة أوركارد البريطانية

تعتبر صحة الأطفال وسلامتهم أمراً بالغ الأهمية في حضانة أوركارد البريطانية، ولذلك تتبع الحضانة العديد من تدابير الصحة والسلامة في جميع الفروع لحماية الطلاب، ومن ضمن هذه التدابير والإجراءات، تم بناء جدران عازلة حول مبنى الحضانة وتثبيت كاميرات مراقبة تلفزيونية في جميع أنحائها، بينما يقوم طاقم الأمن بمراقبة جميع المداخل والمخارج لضمان عدم دخول الأشخاص غير المعنيين إلى المبنى، كما يتم تسجيل دخول الزوار في مكتب الاستقبال والتحقق من هوياتهم. هذا ويمكن لأولياء الأمور مشاهدة أطفالهم من خلال الكاميرات المثبتة مقبال رسوم إضافية.

تحرص حضانة أوركارد البريطانية أيضاً على تزويد الأطفال بوجبات صحية خالية تماماً من المكسرات لحماية الطلاب الذين يعانون من الحساسية، كما أنها تمنع أولياء الأمور من إرسال الحلويات ولحم الخنزير والمشروبات الغازية وغيرها كوجبات خفيفة للأطفال. أما بخصوص السياسة المتبعة في حال مرض الطفل، فإنها تمنع أولياء الأمور من إرسال أطفالهم في حالة تعرضهم للحمى أو الإسهال أو القيء أو التهاب العين أو السعال المستمر، ولذلك تقوم الحضانة بفحص درجة حرارة جسم الأطفال بشكل عشوائي للتحقق من عدم إصابتهم.

نشاط حضانة أوركارد البريطانية
جانب من الأنشطة التي تقيمها الحضانة لتعليم الأطفال الفرق بين الأغذية الصحية وغير الصحية (مصدر الصورة: موقع حضانة أوركارد البريطانية)
email

التواصل

التواصل بين المعلمين وأولياء الأمور في حضانة أوركارد البريطانية

تهدف حضانة أوركارد البريطانية إلى إقامة علاقة قوية مع أولياء الأمور، ولذلك تم إنشاء العديد من قنوات الاتصال لضمان بقاء أولياء الأمور على اطلاع بالتقدم الذي يحرزه أبنائهم، ومن أهم طرق التواصل اجتماعات أولياء الأمور والمحادثات والنقاشات التي تُجرى بينهم، فضلاً عن الموقع الإلكتروني الرسمي للحضانة، والذي يوفر معلومات عن المرافق والمناهج وتفاصيل القبول والرسوم وغيرها من المعلومات المهمة.

حضانة أوركارد حاضرة أيضاً على منصات التواصل الاجتماعي الشهيرة، مثل فيسبوك وانستغرام ومجموعات الواتساب التي تضم أولياء أمور الطلاب ضمن الفصل الدراسي نفسه.

طرق التواصل مع حضانة أوركارد البريطانية

فرع الجافلية

  • رقم الهاتف: 9449 591 4 971+
  • رقم الواتساب: 6175 687 56 971+

فرع الطوار

فرع بر دبي

فرع كلية دبي للطالبات

  • رقم الهاتف: 4137 206 2 971+
  • رقم الواتساب: 5338 586 54 971+
  • البريد الإلكتروني: dwc@britishorchardnursery.com

فرع مدينة دبي للإعلام

فرع واحة دبي للسيليكون

فرع جي بي آر

  • رقم الهاتف: 5881 447 4 971+
  • رقم الواتساب: 5321 586 54 971+
  • البريد الإلكتروني: jbr@britishorchardnursery.com

فرع جميرا

فرع مجمع دبي للاستثمار

  • رقم الهاتف: 3536 398 4 971+
  • رقم الواتساب: 2443 395 50 971+
  • البريد الإلكتروني: dip@britishorchardnursery.com

فرع مركز دبي المالي العالمي

فرع مردف

فرع ليوان

فرع البطين

فرع آل نهيان

فرع مدينة محمد بن زايد

  • رقم الهاتف: 2565 575 2 971+
  • رقم الواتساب: 4200 925 50 971+
  • البريد الإلكتروني: mbz@britishorchardnursery.com

فرع الجزات

  • رقم الهاتف: 6710 522 6 971+ / 6177 687 56 971+
  • رقم الواتساب: 5324 586 54 971+
  • البريد الإلكتروني: sharjah@britishorchardnursery.com

فرع نسمة

فرع سمنان

وسائل التواصل الإلكترونية ومنصات التواصل الاجتماعي

تعود حقوق صورة الغلاف لموقع حضانة أوركارد البريطانية الرسمي.

reviews

الآراء والتقييمات

3.0 من 5.0
star_rate
star_rate
star_rate
star_rate
star_rate
بناء على 1 من التقييمات
عرض الكلexpand_circle_down
Bism
4 قبل الشهور
star_rate
star_rate
star_rate
star_rate
star_rate
3.0info
The quality of the staff is excellent, they are beneficial people. ...
© 2024 بيوت دليل المدارس