حضانة روز البريطانيةحضانة

حضانة روز البريطانية

dashboard

لمحة عامة

تأسست حضانة روز البريطانية في المملكة المتحدة عام 1988 لتصبح منذ ذلك الحين واحدة من أعرق وأفضل دور الحضانة البريطانية، ثم قرر المؤسس إيدي افتتاح فرع لحضانة روز في الشارقة عام 2001، وفي وقتٍ لاحق أنشأ فرعاً آخراً في دبي، ليتم تقديم خدمات رعاية للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 18 شهراً و 4 سنوات من خلال المنهج البريطاني ضمن إطار المرحلة التأسيسية للطفولة المبكرة على يد مجموعة من الموظفين الأكفاء وضمن مرافق مصممة خصيصاً لتلبية حاجات الأطفال الأكاديمية والتنموية، ولذلك تم تصنيفها ضمن أفضل دور الحضانات في الشارقة ودبي.

اقرأ هذا الدليل الشامل حول سلسلة حضانة روز البريطانية في الإمارات العربية المتحدة لمعرفة المزيد عن المرافق والبرنامج التعليمي وتفاصيل القبول والرسوم وغير ذلك الكثير.

حرم حضانة روز البريطانية

تم تأسيس فرع النخيلات عام 2001 كحجر أساس لهذه السلسلة العريقة في دولة الإمارات، ويتميز باشتماله على العديد من المرافق الداخلية والخارجية، بما في ذلك منطقة لعب خارجية واسعة ومظللة، كما تم تجديد جانب واحد من هذه المنطقة مؤخراً وتجهيزها بموارد جديدة. تتضمن الحضانة أيضاً فصولاً دراسية فسيحة وملونة مزودة بعدد كبير من موارد اللعب والتعليم، إلى جانب مناطق مخصصة للنوم ومناطق لعب داخلية، وغيرها من المرافق الداخلية الأساسية.

أنشئ فرع جميرا عام 2019، وتم تصميمه ليضم مجموعة مماثلة من مرافق فرع الشارقة، بما في ذلك مناطق اللعب الداخلية والخارجية المظللة ووحدة للأطفال والفصول الدراسية المشرقة، كما تتم مراقبة جميع أنحاء هذا الفرع أيضاً من خلال كاميرات المراقبة التلفزيونية لضمان الحماية والأمان.

حرم حضانة روز البريطانية
يشتمل حرم الحضانة على فصول دراسية مصممة بشكل مثالي لتناسب أعمار الأطفال وتلبي احتياجاتهم المختلفة (مصدر الصورة: موقع حضانة روز البريطانية)

عنوان حضانة روز البريطانية

يوضح الجدول التالي عنوان حضانة روز البريطانية في الشارقة ودبي:

الفرعالموقع
حضانة روز البريطانية -فرع النخيلات شارع الشيخ محمد بن سلطان القاسمي - ضاحية الحيرة - النخيلات
حضانة روز البريطانية - فرع جميرا شارع 6B، أم الشيف، جميرا

مميزات حضانة روز البريطانية

تتمتع حضانة روز بخبرة تزيد عن 30 عاماً في تقديم تعليم من الدرجة الأولى للأطفال خلال سنواتهم الأولى، حيث بدأت في المملكة المتحدة عام 1988 ومن ثم استكملت رحلتها بإنشاء فرع لها في الإمارات العربية المتحدة عام 2001 لتصبح منذ ذلك الحين من أبرز دور الحضانة في دبي والشارقة. هذا وتتبع الحضانة المنهج البريطاني ضمن إطار المرحلة التأسيسية للطفولة المبكرة، وهو منهج شهير بفعاليته في تأهيل الأطفال لمرحلة المدرسة، كما أثرت الحضانة مناهجها بمعايير وأساليب حديثة لضمان التنمية الشاملة للأطفال بما يؤهلهم للقبول في كبرى المدارس البريطانية في الإمارات. بخلاف الجانب الأكاديمي، طورت الحضانة برنامجاً لامنهجي شامل يغطي مجموعة واسعة من الأنشطة التي تساعد في التنمية الجسدية والعاطفية والاجتماعية والشخصية للطلاب، كما وتشجع هذه الأنشطة الأطفال على استكشاف سبل مختلفة للتعلم مما يعزز ثقتهم بأنفسهم.

لعل أبرز ما يميز الحضانة هو اشتمالها على مجموعة من المرافق التي تدعم الحاجات الأكاديمية واللامنهجية لضمان النمو الشامل للأطفال وتطورهم. علاوةً على ذلك، تتمتع الحضانة ببيئة دافئة وودية، كما تحتضن مجموعة من الطلاب الذين ينتمون لبيئات وبلدان مختلفة حيث يتم غرس مفهوم التعايش وتقبل الآخر في الأطفال خلال سنواتهم الأولى.

من الجدير بالذكر أيضاً أن الحضانة توفر مجموعة من المعلمين الأكفاء ذوي الخلفيات الأكاديمية المناسبة والخبرة المهنية بما يُمكنهم من التعامل مع الأطفال وغرس حب التعلم لديهم منذ الصغر.

menu_book

تفاصيل الحضانة

الفئات العمرية في حضانة روز البريطانية

تستقبل حضانة روز البريطانية الأطفال من عمر 18 شهر حتى 5 سنوات ضمن المراحل والفئات العمرية التالية:

المرحلةالفئة العمرية
مرحلة الاطفال حديثي المشي 18 شهر - سنتين
مرحلة البراعم سنتين - 3 سنوات
مرحلة ما قبل الدراسة 3 - 4 سنوات
المرحلة التأسيسية 4 - 5 سنوات

منهج حضانة روز البريطانية

تتبع الحضانة برنامجاً تعليمياً يدور حول إطار المرحلة التأسيسية للطفولة المبكرة، الذي يقوم على فكرة إشراك الأطفال في أنشطة اللعب والمرح الممنهجة؛ بحيث يتم التركيز على 7 مجالات رئيسية للتعلم، التي تنقسم إلى فئتين رئيسيتين؛ هما: مجالات التعلم الرئيسية ومجالات التعلم المحددة.

تشمل المجالات الرئيسية للتعلم ما يلي:

  • التواصل واللغة
  • التنمية البدنية
  • التنمية الاجتماعية والعاطفية والشخصية

في حين أن مجالات التعلم المحددة هي:

  • معرفة القراءة والكتابة
  • الرياضيات
  • فهم واستكشاف العالم
  • التنمية الإبداعية

تؤمن الحضانة بأن كل طفل هو فرد مختلف يتمتع بالكفاءة والدوافع والقدرة على التعلم، كما تدرك بأن الأطفال يولدوا باحثين وفضوليين، ولذلك صممت مناهجها وأنشطتها بطريقة تستهدف فضول الطلاب للتعلم، بحيث يتم تشجيع الأطفال على التعلم والاستكشاف بأنفسهم تحت إشراف موظفين ذوي خبرة عالية.

receipt

القبول والرسوم

القبول والتسجيل في حضانة روز البريطانية

تشجع الحضانة أولياء الأمور المهتمين بتسجيل أطفالهم لديها بزيارة أحد فرعيها للاطلاع على المرافق والخدمات بأنفسهم من خلال جولة تستغرق 15 دقيقة، ويمكن حجزها من خلال الموقع الإلكتروني للحضانة.

للتقدم بطلب تسجيل لدى الحضانة، سيتعين على أولياء الأمور تعبئة نموذج التسجيل المتاح في الحضانة، ومن ثم ستقوم الحضانة بالتواصل معهم عبر معلومات الاتصال الواردة في النموذج. يُذكر أنه قد يُطلب من أولياء الأمور تقديم بعض الوثائق ودفع رسوم حجز مقعد في حال قبول الطفل.

رسوم حضانة روز البريطانية

يبلغ متوسط رسوم حضانة روز البريطانية 38,000 سنوياً بالنسبة لبرنامج الرعاية المتكامل الذي يمتد على خمسة أيام في الأسبوع، علماً بأن هذه الرسوم قد تختلف بحسب عدد الساعات التي يقضيها الطفل في الحضانة.

تبلغ رسوم برنامج الرعاية الصباحي الذي يمتد من الساعة 8:00 صباحاً حتى 01:00 ظهراً حوالي 3,000 درهم إماراتي شهرياً أو 200 درهم إماراتي للساعة، كما توفر الحضانة أيضاً برامج رعاية مرنة تمتد حتى الساعة 05:00 مساءً.

لمعرفة المزيد حول تفاصيل الرسوم يمكنك التواصل بشكل مباشر مع الحضانة عبر أرقام الهواتف الموضحة في نهاية الدليل.

school

المرافق

الأنشطة اللامنهجية في حضانة روز البريطانية

تنظم المدرسة مجموعة واسعة من الأنشطة اللامنهجية لإبقاء الأطفال مشغولين ومستمتعين طوال الوقت.

أنشطة حضانة روز البريطانية
جانب من الأنشطة التي ينخرط فيها الأطفال خلال فترة تواجدهم داخل الحضانة (مصدر الصورة: موقع حضانة روز البريطانية)

 تقوم الحضانة كذلك بإقامة الأنشطة التالية خلال العام الدراسي:

الاحتفال بالأعياد الوطنية الاحتفال بالمناسبات العالمية
الاحتفال بالموضوعات والألوان أنشطة البستنة
اللعب بالماء والرمل التمارين الرياضية

رعاية الأطفال في حضانة روز البريطانية

توفر الحضانة وحدات مخصصة للأطفال حديثي الولادة، حيث يمكنهم أن ينعموا بالهدوء والراحة ويشعروا وكأنهم بالمنزل ضمن برنامج مناسب لأولياء الأمور العاملين.

إجراءات الصحة والسلامة في حضانة روز البريطانية

تولي الحضانة صحة وسلامة الأطفال اهتماماً بالغاً، ولذلك قامت بتركيب كاميرات مراقبة تلفزيونية في جميع أنحائها، كما يتواجد أيضاً فريق أمني محترف عند المداخل والمخارج لمنع غير المخولين من الدخول إلى حرم الحضانة.

علاوةً على ذلك، تحرص الحضانة على تنظيف وتعقيم جميع الموارد التعليمية والألعاب، وغيرها من الأسطح التي يتم الاتصال بها بشكل متكرر لحماية الأطفال من الفيروسات.

email

التواصل

التواصل بين المعلمين وأولياء الأمور في حضانة روز البريطانية

عادةً ما تعقد الحضانة عدة اجتماعات بين أولياء الأمور والمعلمين خلال الفصل الدراسي لمناقشة التقدم الذي أحرزه الأطفال، كما أن لديها موقع إلكتروني رسمي يوفر معلومات حول القبول والمرافق والبرامج التعليمية. تقوم الحضانة كذلك بمشاركة آخر التطورات وصور الفعاليات على منصات التواصل الاجتماعي الشهيرة. هذا ويُذكر أنه تتم إضافة المعلمين وأولياء أمور الأطفال الذين يدرسون في نفس الصف إلى مجموعات على الواتساب لتسهيل التواصل فيما بينهم.

طرق التواصل مع حضانة روز البريطانية

reviews

الآراء والتقييمات

كن أول من يُقيم الحضانة وشارك تجربتك مع الآخرين!

© 2024 بيوت دليل المدارس