مدرسة تلاميذ الاكاديمية الدولية الخاصةمدرسة

مدرسة تلاميذ الاكاديمية الدولية الخاصة

dashboard

لمحة عامة

تأسست مدرسة تلاميذ الاكاديمية الدولية الخاصة المعروفة باسم “أكاديمية العلماء الدولية” في منطقة تجارية مويلح في الشارقة عام 2007، وهي إحدى افضل مدارس الشارقة الدولية التي تعتمد المنهاج الوطني لإنجلترا وويلز، وأيضاً منهاج كامبردج بالتوافق مع معايير مدارس المملكة المتحدة. تعتبر أكاديمية العلماء واحدة من المدارس التابعة لمجموعة سكولارز انترناشيونال “Scholars International Group” التي تُدير أيضاً مدرسة تلاميذ دبي الخاصة ومدرسة كلاريون في دبي.

حصلت أكاديمية العلماء الدولية على ترخيص اعتماد لتدريس المنهاج البريطاني وتعد عضو في مجموعة المدارس البريطانية في الشرق الأوسط (BSME). تقدم أكاديمية العلماء الدولية التعليم للطلاب من مرحلة ما قبل الروضة إلى الصف 12. يتقدم الطلاب في الصف 11 والصف 12 لامتحانات المستوى المتقدم والمتقدم المساعد (A & AS Level) للحصول على شهادة الثانوية المعتمدة من جامعة كامبردج “AICE”.

تسعى المدرسة إلى تحقيق التميز الأكاديمي، وإلى جانب ذلك فهي تركز على الرياضة واللغات والتكنولوجيا والفنون المسرحية والتفاعلات الثقافية والخدمات الاجتماعية، مما يجعلها واحدة من افضل مدارس المنهاج البريطاني في الشارقة. اطلع على هذا الدليل لمعرفة المزيد من المعلومات بشأن حرم ومرافق ومنهاج ورسوم مدرسة أكاديمية العلماء الدولية في الشارقة.

معلومات المدرسة

الموقع تجارية مويلح
سنة الافتتاح 2007
المنهاج المنهج البريطاني
التقييم جيد
المراحل الدراسية قبل الروضة – الصف 12
الرسوم الدراسية 23,500 درهم إماراتي – 35,870 درهم إماراتي

مناطق قريبة من أكاديمية العلماء الدولية

تقع أكاديمية العلماء الدولية في تجارية مويلح في الشارقة، إلى جانب مدرسة دلتا الإنجليزية والمدرسة الهندية انترناشونال، ومن الأمثلة على المناطق القريبة منها ما يلي:

تقع منطقة عود المطينة على مشارف إمارة دبي بالقرب من الحدود مع الشارقة، مما يجعلها خياراً مناسباً للسكن بالنسبة للأشخاص الذين يتنقلون باستمرار بين إمارتي الشارقة ودبي، وتحتضن المنطقة العديد من خيارات الفلل والشقق السكنية، كما تتميز بقربها من المرافق الخدمية والترفيهية.

تعتبر محيصنة 4 جزءاً من منطقة محيصنة، وتشتمل بشكل أساسي على المباني السكنية الى جانب عدد قليل من الفلل، في حين تمتد منطقة المزهر على مساحات شاسعة من الأرض وتوفر مجموعة كبيرة من الفلل المتاحة للايجار أو البيع.

تقع المدرسة بالقرب من شارع الشيخ محمد بن زايد (E311)، مما يسهل على الآباء والطلاب عملية التنقل من وإلى المدرسة. يستطيع أولياء الأمور الذين يرغبون بالسكن في مناطق قريبة من أكاديمية العلماء الدولية الاطلاع على العقارات التالية:

حرم أكاديمية العلماء الدولية

يمتد حرم أكاديمية العلماء الدولية على مساحة 7 فدانات، وقد تصميمه وتزويده بالمرافق ليلبي كافة احتياجات الطلاب التعليمية والترفيهية. يضم حرم المدرسة المرافق التالية:

  • المنطقة الترفيهية
  • المقصف
  • المكتبة
  • مختبرات تكنولوجيا المعلومات
  • المسابح
  • مختبرات العلوم
  • ملاعب كرة القدم، وكرة السلة، والكريكت
  • غرف الموسيقى
  • غرف الدراما
  • مختبرات التصميم والتكنولوجيا
  • غرف الفن
  • استوديو اليوغا
مختبرات علوم
يضم حرم المدرسة مختبرات مخصصة للمواد العلمية (حقوق الصورة: موقع أكاديمية العلماء الدولية الرسمي)

عنوان موقع أكاديمية العلماء الدولية

يتميز موقع أكاديمية العلماء الدولية في تجارية مويلح في الشارقة بقربه من مدارس أخرى، مثل مدرسة دلتا الانجليزية والمدرسة الهندية انترناشونال. تتصل تجارية مويلح مع شوارع رئيسية بما فيها شارع الإمارات (E611) وشارع الشيخ محمد بن زايد (E311)، اللذان يسهلان عملية التنقل بين جميع مدن الإمارات.

تستقطب المنطقة العديد من السكان بسبب عدة ميزات أهمها قربها من إمارة دبي، إذ تحدّها منطقة عود المطينة من الجهة الغربية، كما أنها قريبة من حرم المدينة الجامعية في الشارقة التي تضم أفضل وأعرق الجامعات ومؤسسات التعليم العالي.

مميزات أكاديمية العلماء الدولية

تقدم أكاديمية العلماء الدولية التعليم من مرحلة ما قبل الروضة إلى المرحلة الثانوية تحت إدارة مجموعة سكولارز انترناشيونال “Scholars International Group”. تعتمد المدرسة المنهاج البريطاني ضمن بيئة تعليمية محفزة ومليئة بالحيوية والتفاعل. تضم المدرسة طلاب من حوالي 60 جنسية مختلفة يتلقون تعليمهم على يد معلمين محترفين وذوي كفاءة عالية.

تعتمد المدرسة المنهاج الوطني البريطاني ومنهاج كامبردج مع استيفاء أعلى معايير التعليم البريطاني الدولي. تعد المدرسة عضو في مجموعة المدارس البريطانية في الشرق الأوسط (BSME)، وحصلت على ترخيص اعتماد لتدريس المنهاج البريطاني نظراً لالتزامها بأعلى معايير التعليم والتميز.

يتهيأ طلاب المدرسة للتقدم لاختبارات الشهادة الدولية العامة للتعليم الثانوي (IGCSE) في الصف 10، واختبارات المستوى المتقدم والمتقدم المساعد (A & AS Level) في الصف 11 والصف 12. عند الانتهاء من اختبارات المرحلة الثانوية بنجاح، يحصل خريجو المدرسة على شهادة الثانوية المعتمدة من جامعة كامبردج “AICE”.

تشجع أكاديمية العلماء الدولية طلابها على المشاركة في الأنشطة اللامنهجية التي تشمل الرياضة واللغات والتكنولوجيا والفنون المسرحية والتفاعلات الثقافية والخدمات الاجتماعية. يستطيع الطلاب ممارسة هذه الأنشطة داخل حرم المدرسة المميز الذي يحتوي على العديد من المرافق بما فيها المسابح، ومختبرات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، ومختبرات التصميم والتكنولوجيا، والملاعب الرياضية، واستوديوهات اليوغا وغيرها. يشارك طلاب المدرسة كذلك في العديد من المسابقات المحلية والدولية خلال العام الدراسي، مثل مسابقات مؤسسة الأولمبياد الدولية، الفعالية الأهم على مستوى دولة الإمارات العربية المتحدة.

menu_book

المنهج والتقييمات

صفوف أكاديمية العلماء الدولية

توفر المدرسة التعليم من مرحلة ما قبل الروضة / السنوات المبكرة (EYFS) إلى الصف 12، وتنقسم صفوف المدرسة إلى ثلاث مراحل تعليمية كالتالي:

المرحلة التعليميةالصفوف
مرحلة السنوات المبكرة قبل الروضة، والروضة 1
المرحلة الابتدائية الروضة 2، الصف 3
المرحلة الثانوية الصف 4، الصف 12

منهج أكاديمية العلماء الدولية

تعتمد المدرسة المنهاج الوطني لإنجلترا وويلز، وتدعم المنهاج بإضافة بعض المواد من منهاج كامبردج، وفيما يلي معلومات تفصيلية عن منهاج كل مرحلة تعليمية:

منهاج مرحلة السنوات المبكرة

تعد هذه المرحلة أساس الرحلة التعليمية لكل طالب، ويستند منهاج مرحلة ما قبل الروضة والروضة 1 إلى أربعة مبادئ توجيهية هي:

  • الطفل المميز: كل طفل هو طفل مميز لديه القدرة على التعلم، ويتسم بالمرونة والثقة بالنفس
  • العلاقات الإيجابية: يتعلم الطفل أن يكون قوي ومستقل من خلال العلاقات الإيجابية
  • تمكين البيئات: يتعلم الطفل جيداً في البيئات التي تلبي احتياجاتهم الفردية، والتي تتأسس فيها شراكة قوية بين المدرسة والمنزل
  • التعلّم والتطور: ينمي الطلاب قدراتهم ويتعلمون بطرق ومعدلات مختلفة

يركز منهاج هذه المرحلة على تنمية قدرات الأطفال في سبعة جوانب أساسية تشمل المهارات الحسابية، والتنمية الشخصية والاجتماعية والعاطفية، والتواصل واللغة، والنمو الحركي، والإلمام بالقراءة والكتابة، والفنون التعبيرية والتصميم، والفهم والتعرف على العالم الخارجي.

منهاج المرحلة الابتدائية

تعتمد المدرسة في المرحلة الابتدائية المنهاج الوطني البريطاني، وتركز على تنمية قدرات الطلاب الأكاديمية وكذلك مهاراتهم الشخصية والاجتماعية. تشمل مجالات التعلّم في هذه المرحلة ما يلي:

  • الإلمام بالقراءة والكتابة
  • الرياضيات
  • العلوم

تعمل أكاديمية العلماء الدولية على تطوير مهارات التواصل لدى الطلاب من خلال تشجيعهم على المطالعة وإجراء جلسات كتابة بشكل مستمر. تدرك المدرسة فضول الطلاب وحبهم للمعرفة والاستكشاف في هذه المرحلة، لذلك فهي توفر لهم منهاج أكاديمي محفز يلبي احتياجات الطلاب المختلفة.

منهاج المرحلة الثانوية

يعتمد تعليم المرحلة الثانوية على المواد التي تم تدريسها في المراحل التعليمية السابقة، كما ويساعد منهاج المرحلة الثانوية في تعزيز مهارات التفكير الناقد لدى الطلاب من أجل تمكينهم لمواجهة جميع التحديات التي قد تواجههم في المستقبل. يوفر المنهاج مواد مختلفة لكل مرحلة تعليمية كما هو موضح أدناه:

يدرس الطلاب خلال الصف الرابع والخامس الموضوعات التالية:

  • منهاج كامبردج: الرياضيات، واللغة الإنجليزية، والعلوم
  • المنهاج الوطني البريطاني: العلوم الإنسانية، واللغة الفرنسية، والفن والتصميم، والفنون المسرحية، والتربية البدنية
  • منهاج وزارة التربية والتعليم: اللغة العربية، والتربية الإسلامية، والدراسات الاجتماعية

في حين يدرس طلاب الصفوف من السادس إلى الثامن المواد التالية:

  • منهاج كامبردج: الرياضيات، واللغة الإنجليزية، والعلوم
  • المنهاج الوطني البريطاني: العلوم الإنسانية، والمنظورات العالمية / التربية الشخصية والاجتماعية والصحية والاقتصادية، واللغة الفرنسية، والفن والتصميم، والفنون المسرحية، والتربية البدنية
  • منهاج وزارة التربية والتعليم: اللغة العربية، والتربية الإسلامية، والدراسات الاجتماعية

بينما يدرس طلاب الصفين التاسع والعاشر المواد التالية:

  • المواد الإجبارية: الرياضيات، واللغة الإنجليزية، والعلوم
  • المواد الاختيارية: الفن، دراسات الأعمال، اللغة الفرنسية، الجغرافيا، التاريخ، تكنولوجيا المعلومات والاتصالات (ICT)، التربية البدنية
  • منهاج وزارة التربية والتعليم: اللغة العربية، والتربية الإسلامية، والدراسات الاجتماعية
  • التربية البدنية الإلزامية لجميع الطلاب

أما عن طلاب الصفين الحادي عشر والثاني عشر فيتم تدريسهم المواد التالية:

  • مواد برنامج إدكسل (Edexcel): الأحياء، والكيمياء، والتاريخ، والجغرافيا، والرياضيات، الفيزياء، وعلم النفس
  • مواد اختبارات كامبردج الدولية: اللغة الإنجليزية، والأدب الإنجليزي، ودراسات الأعمال

تقييم مدرسة تلاميذ الاكاديمية الدولية من هيئة الشارقة للتعليم الخاص

هيئة الشارقة للتعليم الخاص هي هيئة حكومية تعنى بمراقبة جودة المؤسسات التعليمية الخاصة في الإمارة، وتقوم بإجراء تفتيش سنوي للمدارس، وتقييمها وفقاً لمقياس يتألف من ست درجات كما هو موضح أدناه:

مقياس تقييم مدارس الشارقة
مقياس تقييم مدارس الشارقة من قبل هيئة الشارقة للتعليم الخاص

وفقاً لتقرير تقييم مدرسة تلاميذ الاكاديمية الدولية الخاصة الصادر عن هيئة الشارقة للتعليم الخاص، حصلت المدرسة على تقدير "جيد" للعام الدراسي 2022 – 2023.

التقويم الاكاديمي لأكاديمية العلماء الدولية

بحسب التقويم الأكاديمي لمدرسة تلاميذ الاكاديمية الدولية الخاصة، يمتد العام الدراسي بين شهري أغسطس و يوليو وينقسم إلى 3 فصول على النحو الآتي:

  • يبدأ الفصل الدراسي الأول في الأسبوع الأخير من شهر أغسطس وينتهي في الأسبوع الثاني من شهر ديسمبر، تليه إجازة الشتاء من الأسبوع الثالث إلى الأسبوع الأول من شهر يناير
  • يبدأ الفصل الدراسي الثاني في الأسبوع الأول من شهر يناير وينتهي في الأسبوع الأخير من شهر مارس، تليه إجازة الربيع التي تنتهي في الأسبوع الثاني من شهر إبريل
  • يبدأ الفصل الدراسي الثالث في الأسبوع الثالث من شهر أبريل وينتهي في الأسبوع الأول من شهر يوليو

يوضّح الجدول أدناه أبرز تواريخ التقويم الأكاديمي المُعتمد للعام الدراسي 2023/2024:

البيانالتاريخ
بداية الفصل الدراسي الأول 28 أغسطس 2023
نهاية الفصل الدراسي الأول 10 ديسمبر 2023
إجازة الشتاء (ثلاثة أسابيع) 18 ديسمبر 2023 - 02 يناير 2023
بداية الفصل الدراسي الثاني 3 يناير 2024
نهاية الفصل الدراسي الثاني 30 مارس 2024
إجازة الربيع (ثلاثة أسابيع) 1 ابريل 2024 – 15 ابريل 2024
بداية الفصل الدراسي الثالث 16 أبريل 2024
نهاية الفصل الدراسي الثالث 05 يوليو 2024

تقوم مدرسة الشعلة الخاصة الشارقة بإبلاغ أولياء الأمور بكافة العطل والإجازات الرسمية في دولة الإمارات العربية المتحدة، مثل المناسبات الدينية والوطنية واليوم الوطني وغيرها.

receipt

القبول والرسوم

التسجيل في أكاديمية العلماء الدولية

ترحب مدرسة تلاميذ الاكاديمية الدولية الخاصة بالطلاب من عمر 3 سنوات الى 18 عاماً، وتتم عملية التسجيل في المدرسة وفق الخطوات التالية:

الخطوة 1: زيارة المدرسة

يستطيع أولياء الأمور تحديد موعد لزيارة المدرسة صباحاً خلال أوقات الدوام، حيث يقوم أولياء الأمور بجولة في حرم المدرسة، ومقابلة مدير المدرسة ورئيس قسم المرحلة التعليمية.

الخطوة 2: التقديم عبر الإنترنت

ينبغي على أولياء الأمور الراغبين بتسجيل أبنائهم في المدرسة تعبئة نموذج التسجيل بالبيانات المطلوبة وإرساله عبر موقع المدرسة الرسمي.

الخطوة 3: تحميل الوثائق المطلوبة

أثناء تقديم طلب التسجيل عبر الانترنت يطلب من مقدمي الطلبات تحميل نسخة من جواز سفر الطالب وتأشيرة الدخول والتقارير الأكاديمية السابقة، وبمجرد ارسال نموذج التسجيل، تقوم المدرسة بالتواصل مع أولياء الأمور لتحديد موعد تقييم الطلبة.

الخطوة 4: إكمال عملية التسجيل

في حال اجتياز الطالب لاختبار التقييم بنجاح، يقوم قسم القبول بالتواصل مع ولي الأمر لإبلاغه بإشعار القبول، بعد ذلك يتيعن على الأهالي دفع 500 درهم إماراتي كرسوم تسجيل بالإضافة الى 1,000 درهم إماراتي كوديعة حجز مقعد مستحقة في غضون 5 أيام.

الخطوة 5: تسليم المستندات المطلوبة

عند الانتهاء من الخطوات السابقة، يتعين على ولي الأمر زيارة المدرسة لتسليم الأوراق والمستندات التالية:

ينبغي على ولي الأمر تقديم المستندات الضرورية التالية:

  • نسخة عن جواز سفر الطالب (الصفحة الأولى وصفحة التأشيرة)
  • نسخة عن بطاقة الهوية الإماراتية الخاصة بالطالب (من الأمام والخلف)
  • نسخة عن جوازات سفر الوالدين (الصفحة الأولى وصفحة التأشيرة)
  • بطاقة الهوية الإماراتية للوالدين (الصفحة الأمامية والخلفية)
  • صورة شخصية للطالب بحجم صورة جواز السفر
  • نسخة عن سجل التطعيم الخاص بالطالب
  • آخر تقرير أكاديمي للطالب صادر عن المدرسة السابقة
  • شهادة الانتقال الأصلية الصادرة عن المدرسة السابقة

في حال انتقال الطالب من مدرسة تقع خارج دولة الإمارات يتعين تقديم التقرير الأكاديمي وشهادة الانتقال مصدقان من:

  • وزارة التربية والتعليم في بلد المدرسة السابقة
  • وزارة الخارجية في بلد المدرسة السابقة
  • قنصلية أو سفارة دولة الإمارات في بلد المدرسة السابقة

رسوم أكاديمية العلماء الدولية

يوضّح الجدول التالي رسوم مدرسة تلاميذ الاكاديمية الدولية (بالدرهم الإماراتي) المعتمدة للعام الدراسي 2023 – 2024:

الصفوف الدراسيةالرسوم الدراسية السنويةرسوم الفصل الأولرسوم الفصل الثانيرسوم الفصل الثالث
الصفوف الدراسية
قبل الروضة
الرسوم الدراسية السنوية
23,500
رسوم الفصل الأول
9,400
رسوم الفصل الثاني
7,050
رسوم الفصل الثالث
7,050
الصفوف الدراسية
الروضة 1
الرسوم الدراسية السنوية
23,500
رسوم الفصل الأول
9,400
رسوم الفصل الثاني
7,050
رسوم الفصل الثالث
7,050
الصفوف الدراسية
الروضة 2
الرسوم الدراسية السنوية
25,970
رسوم الفصل الأول
10,390
رسوم الفصل الثاني
7,790
رسوم الفصل الثالث
7,790
الصفوف الدراسية
الصف 1
الرسوم الدراسية السنوية
26,970
رسوم الفصل الأول
10,790
رسوم الفصل الثاني
8,090
رسوم الفصل الثالث
8,090
الصفوف الدراسية
الصف 2
الرسوم الدراسية السنوية
27,970
رسوم الفصل الأول
11,190
رسوم الفصل الثاني
8,390
رسوم الفصل الثالث
8,390
الصفوف الدراسية
الصف 3
الرسوم الدراسية السنوية
28,700
رسوم الفصل الأول
11,480
رسوم الفصل الثاني
8,610
رسوم الفصل الثالث
8,610
الصفوف الدراسية
الصف 4
الرسوم الدراسية السنوية
30,200
رسوم الفصل الأول
12,080
رسوم الفصل الثاني
9,060
رسوم الفصل الثالث
9,060
الصفوف الدراسية
الصف 5
الرسوم الدراسية السنوية
31,200
رسوم الفصل الأول
12,480
رسوم الفصل الثاني
9,360
رسوم الفصل الثالث
9,360
الصفوف الدراسية
الصف 6
الرسوم الدراسية السنوية
31,775
رسوم الفصل الأول
12,715
رسوم الفصل الثاني
9,530
رسوم الفصل الثالث
9,530
الصفوف الدراسية
الصف 7
الرسوم الدراسية السنوية
31,775
رسوم الفصل الأول
12,715
رسوم الفصل الثاني
9,530
رسوم الفصل الثالث
9,530
الصفوف الدراسية
الصف 8
الرسوم الدراسية السنوية
34,338
رسوم الفصل الأول
13,738
رسوم الفصل الثاني
10,300
رسوم الفصل الثالث
10,300
الصفوف الدراسية
الصف 9
الرسوم الدراسية السنوية
34,338
رسوم الفصل الأول
13,738
رسوم الفصل الثاني
10,300
رسوم الفصل الثالث
10,300
الصفوف الدراسية
الصف 10
الرسوم الدراسية السنوية
35,875
رسوم الفصل الأول
14,355
رسوم الفصل الثاني
10,760
رسوم الفصل الثالث
10,760
الصفوف الدراسية
الصف 11
الرسوم الدراسية السنوية
35,875
رسوم الفصل الأول
14,355
رسوم الفصل الثاني
10,760
رسوم الفصل الثالث
10,760
الصفوف الدراسية
الصف 12
الرسوم الدراسية السنوية
35,875
رسوم الفصل الأول
14,355
رسوم الفصل الثاني
10,760
رسوم الفصل الثالث
10,760

المنح الدراسية في أكاديمية العلماء الدولية

توفر المدرسة منح دراسية لطلاب المرحلة الثانوية (الصف 11 والصف 12) الذين يحققون نتائج أكاديمية مميزة. ينقسم برنامج المنح الدراسية إلى مستويين كالتالي:

  • المستوى الأول: تُعطى هذه المنحة للطلاب الحاصلين على تقدير A في أربع مواد على الأقل وتقدير B في مادتين
  • المستوى الثاني: تُعطى هذه المنحة بناءً على قرار الإدارة للطلاب المتميزين أكاديمياً والذين يشاركون في أنشطة الخدمات الاجتماعية

يستطيع الطلاب المتميزون الذين يرغبون بالحصول على المنحة تقديم طلب من خلال موقع المدرسة الإلكتروني الرسمي.

school

المرافق

وجبات الطعام في أكاديمية العلماء الدولية

توفر كافتيريا مدرسة تلاميذ الأكاديمية ملاذاً للأطفال خلال أوقات الاستراحة حيث يمكنهم الاستمتاع بتناول الطعام رفقة أقرانهم في بيئة ودرية ودافئة، وتقدم الكافتيريا خيارات متنوعة من الوجبات الغذائية الصحية والطازجة بالتعاون مع شركة فوود جاردن مقابل أسعار معقولة.

يبلغ متوسط الوجبة الغذائية التي تقدمها الكافتيريا حوالي 22 درهم إماراتي، وتوفر الكافتيريا خطط دفع أسبوعية أو شهرية.

مواصلات أكاديمية العلماء الدولية

توفر أكاديمية العلماء الدولية خدمة نقل من وإلى المدرسة للطلاب، وذلك من خلال مجموعة حافلات تم تزويدها بكافة معدات الأمن والسلامة اللازمة. تغطي مواصلات المدرسة مناطق متعددة في دبي وعجمان والشارقة، وفيما يلي الأسعار (بالدرهم الإماراتي) حسب المناطق:

المنطقةرسوم الفصل 1رسوم الفصل 2رسوم الفصل 3الرسوم السنوية
المنطقة
القصيص، مردف (دبي)
رسوم الفصل 1
1,980
رسوم الفصل 2
1,485
رسوم الفصل 3
1,485
الرسوم السنوية
4,950
المنطقة
الممزر (دبي)
رسوم الفصل 1
2,020
رسوم الفصل 2
1,515
رسوم الفصل 3
1,515
الرسوم السنوية
5,050
المنطقة
عود ميثاء (دبي)
رسوم الفصل 1
2,140
رسوم الفصل 2
1,605
رسوم الفصل 3
1,605
الرسوم السنوية
5,350
المنطقة
المرابع العربية، واحة دبي للسيليكون، المدينة العالمية (دبي)
رسوم الفصل 1
2,980
رسوم الفصل 2
2,235
رسوم الفصل 3
2,235
الرسوم السنوية
7,450
المنطقة
وسط مدينة عجمان، كورنيش عجمان، مستشفى جي ام سي (عجمان)
رسوم الفصل 1
2,020
رسوم الفصل 2
1,515
رسوم الفصل 3
1,515
الرسوم السنوية
5,050
المنطقة
جميع مناطق الشارقة بما فيها منطقة المدرسة
رسوم الفصل 1
1,900
رسوم الفصل 2
1,425
رسوم الفصل 3
1,425
الرسوم السنوية
4,750

السكن الداخلي في أكاديمية العلماء الدولية

تعتبر أكاديمية العلماء الدولية مدرسة صباحية، لذلك فهي لا توفر منشآت سكن داخلي.

مخيمات صيفية في أكاديمية العلماء الدولية

لا تنظم المدرسة في الوقت الحالي مخيمات صيفية للطلاب.

المرافق الرياضية

تشجع المدرسة الطلاب على المشاركة في الأنشطة الرياضية لضمان اتباعهم نمط حياة صحي. يتبع قسم الأنشطة الرياضية في المدرسة المعايير الرئيسية الأربعة لأنشطة التربية البدنية، بما فيها المهارات، وروح العمل الجماعي، والقيادة، وبذل الجهد. يسعى الطلاب لتحقيق هذه المعايير، وأيضاً لتحسين مهاراتهم الرياضية من خلال المشاركة في حصص التربية البدنية.

تتيح المدرسة للطلاب من الروضة 2 إلى الصف 12 فرصة المشاركة في العديد من الأنشطة الرياضية، بما فيها ألعاب القوى، وتنس الريشة، وكرة السلة، والكريكت، وكرة اليد، وكرة القدم، والهوكي، وكرة الشبكة، والركبي، والكرة اللينة، وكرة الطائرة، والسباحة. يضم حرم المدرسة العديد من المرافق الرياضية التي يستخدمها الطلاب في حصص التربية البدنية، والتي تقام فيها العديد من المسابقات والمباريات على مدار العام الدراسي، وتشمل هذه المرافق ما يلي:

مسبح أولمبي مسبح للأطفال
ملعب كرة قدم ملعب كرة سلة
شبكات كريكت ملعب كرة شبكة
ملعب كرة قدم أكاديمية العلماء الدولية
الطلاب يلعبون كرة القدم داخل حرم مدرسة أكاديمية العلماء (حقوق الصورة: صفحة فيسبوك أكاديمية العلماء الدولية الرسمية)

الانشطة اللامنهجية في أكاديمية العلماء الدولية

ينظم قسم الأنشطة الرياضية في المدرسة العديد من الأنشطة اللامنهجية للطلاب، مثل:

كرة القدم الكاراتيه
الغولف تنس الريشة
الكريكت كرة اليد
السباحة كرة السلة

تقام هذه الأنشطة أيام الإثنين والأربعاء بعد ساعات الدوام الدراسية، ويديرها عدد من اللاعبين والمدربين والمختصين.

يستطيع الطلاب كذلك المشاركة في المباريات والمسابقات الدولية التي تقام خلال العام الدراسي بين المدارس البريطانية في الشرق الأوسط (BSME)، مثل مسابقات “U13” ومسابقات الرقص. بالإضافة إلى ذلك، يمكن للطلاب المشاركة في جائزة دوق إدنبرة “Duke of Edinburgh Award”، وهي جائزة تأسّست في بريطانيا واشتهرت بين مدارس العالم.

مسابقات المدارس البريطانية في الشارقة
مشاركة الطلاب في مسابقات المدارس البريطانية في الشرق الأوسط (حقوق الصورة: صفحة فيسبوك أكاديمية العلماء الدولية الرسمية)

تنظم أكاديمية العلماء الدولية في مويلح العديد من الفعاليات على مدار السنة الدراسية، مثل يوم العلوم والمعارض وغيرها. نظمت المدرسة في السنوات السابقة “اليوم العالمي”، حيث تعرف الطلاب على ثقافة وتراث وموسيقى وطعام أكثر من 40 دولة.

 اليوم العالمي
احتفالات اليوم العالمي في المدرسة (حقوق الصورة: صفحة فيسبوك أكاديمية العلماء الدولية الرسمية)

رحلات ميدانية

تنظم المدرسة بشكل منتظم رحلات ميدانية ترفيهية وتعليمية إلى العديد من الأماكن على مدار العام الدراسي. تتيح هذه الرحلات للطلاب فرصة الاستكشاف والتعلّم خارج نطاق المناهج الأكاديمية.

من الأمثلة على الأماكن التي زارها الطلاب في السنوات السابقة ما يلي:

رحلات أكاديمية العلماء الدولية
طلاب المدرسة في إسطبلات التميمي (حقوق الصورة: صفحة فيسبوك أكاديمية العلماء الدولية الرسمية)

رعاية ما بعد المدرسة

لا توفر أكاديمية العلماء الدولية خدمة الرعاية بعد المدرسة، ولكنها تنظم بعض الأنشطة اللامنهجية بعد أوقات الدوام الدراسي أيام الإثنين والأربعاء من كل أسبوع.

الرعاية الطبية في أكاديمية العلماء الدولية

يضم حرم المدرسة عيادة تقدم خدمات طبية مميزة، وقد أقرت وزارة الصحة أن عيادة أكاديمية العلماء الدولية تعد واحدة من أفضل عيادات مدارس الشارقة. تُدير العيادة ممرضة بدوام كامل مؤهلة لتقديم المساعدة للموظفين والطلاب في الحالات الطارئة والحالات البسيطة التي قد يتعرضون لها.

توفر المدرسة لجنة طبية مكونة من مدير المدرسة ونائب المدير، ومنسق برنامج التربية الشخصية والاجتماعية والصحية والاقتصادية (PSHE)، ورؤساء الأقسام، والمستشارين، والمعلمين. تشرف هذه اللجنة على أهداف السياسة الصحية، وتتخذ الإجراءات اللازمة عند الضرورة.

email

التواصل

التواصل بين المعلمين وأولياء الأمور

تعزز أكاديمية العلماء الدولية التواصل بين المعلمين وأولياء الأمور من خلال بوابة أولياء الأمور الإلكترونية، التي تمكن الآباء من الاطلاع على العديد من المعلومات المهمة المتعلقة بأداء الطلاب وفعاليات المدرسة. كذلك، يستطيع أولياء الأمور البقاء على علم بكل ما هو جديد من خلال متابعة النشرة الإخبارية على موقع المدرسة الإلكتروني الرسمي.

توفر المدرسة أيضاً مجلس لأولياء الأمور، حيث يمكنهم مناقشة أي أمور أو مشاكل لديهم بشأن المدرسة، كما ويتيح لهم هذا المجلس فرصة البقاء على تواصل مستمر مع أعضاء الكادر التعليمي والإداري، والمشاركة في أنشطة وفعاليات المدرسة بشكل فعال.

رقم أكاديمية العلماء الدولية و طرق التواصل

الأسئلة الأكثر تكراراً

ما هي أوقات الدوام في المدرسة؟

يبدأ الدوام الرسمي للطلاب من الإثنين الى الخميس الساعة 7:25 صباحاً، وينتهي الساعة 1 ظهراً بالنسبة لطلاب الروضة، بينما يمتد دوام بقية الصفوف حتى الساعة 3 بعد الظهر.

هل يتم تنظيم أنشطة ما بعد المدرسة؟

تنظم مدرسة تلاميذ الاكاديمية الدولية الخاصة العديد من الأنشطة اللامنهجية بعد ساعات الدوام الرسمي.

كم عدد المراحل الدراسية في المدرسة؟

ترحب المدرسة بالطلاب من مرحلة ما قبل الروضة حتى الصف 12.

هل يمكن وصف التقويم الأكاديمي للمدرسة؟

يمتد العام الدراسي بين الأسبوع الأخير من شهر أغسطس، والاسبوع الأول من شهر يوليو.

هل يمكن ذكر نطاق الرسوم الدراسية المفروضة من المدرسة؟

تتراوح الرسوم السنوية لمدرسة تلاميذ الاكاديمية الدولية بين 23,500 درهم إماراتي و 35,870 درهم إماراتي.

هل تقدم المدرسة منح دراسية للطلاب المحتاجين أو المتفوقين؟

نعم، توفر المدرسة منح دراسية لطلاب المرحلة الثانوية الذين يحققون نتائج أكاديمية متميزة.

هل يشتمل الحرم المدرسي على كافتيريا أو مقصف؟

تشتمل المدرسة على كافتيريا تقدم خيارات متنوعة من الوجبات المغذية والطازجة بالتعاون مع شركة فوود جاردن، ويبلغ متوسط سعر الوجبة الغذائية حوالي 22 درهم إماراتي.

كم عدد الرحلات الميدانية التي تنظمها المدرسة للطلبة؟

تصطحب المدرسة طلابها في عدة رحلات ترفيهية وتعليمية على مدار العام الدراسي، حيث تتيح هذه الرحلات للطلاب فرصة الاستكشاف والتعلّم خارج حدود الغرف الصفية.

reviews

الآراء والتقييمات

3.0 من 5.0
star_rate
star_rate
star_rate
star_rate
star_rate
بناء على 1 من التقييمات
عرض الكلexpand_circle_down
Donia Osama
1 قبل عام
star_rate
star_rate
star_rate
star_rate
star_rate
3.0info
جيده ...
© 2024 بيوت دليل المدارس