مدرسة وينشستر، جبل عليمدرسة

مدرسة وينشستر، جبل علي

dashboard

لمحة عامة

تعد مدرسة وينشستر جبل علي إحدى مدارس دبي البريطانية، إذ تتبع المنهاج البريطاني في تدريس أكثر من 4,200 طالب وطالبة من مختلف الجنسيات من مرحلة ما قبل الروضة إلى مرحلة التعليم ما بعد الثانوي. افتتحت مدرسة ونشستر أبوابها في عام 2003 في جبل علي، وتعد جزءاً من مجموعة جيمس التعليمية المرموقة.

توفر المدرسة مجموعة من المرافق والخدمات لطلابها، بما في ذلك الملاعب الرياضية وخدمة النقل المدرسي والأنشطة اللامنهجية والمرافق الطبية. تعد مدرسة وينشستر دبي جبل علي إحدى أفضل مدارس المنهاج البريطاني في دبي الخاصة نظراً لتقييمها بدرجة “جيد جداً” من قبل هيئة المعرفة والتنمية البشرية.

يوضح دليل مدرسة وينشستر جبل علي على موقع بيوت معلومات عن المدرسة إلى جانب تفاصيل القبول والرسوم والمرافق المتوفرة في المدرسة.

معلومات المدرسة

الموقع جبل علي
سنة الافتتاح 2003
المنهاج المنهج البريطاني
التقييم جيد جداً
المراحل الدراسية قبل الروضة – الصف 12
الرسوم الدراسية 14,237 درهم إماراتي – 31,760 درهم إماراتي

مناطق قريبة من مدرسة وينشستر، جبل علي

تقع مدرسة وينشستر في منطقة جبل علي وهي منطقة تجارية كبيرة، يسهل موقع مدرسة وينشستر جبل علي الاستراتيجي القريب من العديد من المناطق والمجمعات السكنية على السكان التنقل من وإلى المدرسة، إلى جانب توفير الوقت المستغرق لذلك. تشمل المناطق والمجمعات السكنية القريبة من مدرسة وينشتر ما يلي:

على الرغم من موقع مدرسة ونشستر في منطقة جبل علي التي تعد ميناء تجاري، إلا أنه يمكن للسكان العثور على العديد من العقارات السكنية في ديسكفري جاردنز بالقرب من مدرسة وينشستر.

حرم مدرسة وينشستر، جبل علي

يتكون حرم مدرسة وينشستر جبل علي من مبنيين أحدهما مخصص للمرحلة الابتدائية، بينما الآخر مخصص لطلاب المرحلة الثانوية. يتميز الحرم المدرسي بتوفير خدمة إنترنت عالية السرعة، وصفوف دراسية حديثة مجهزة بأحدث أجهزة العرض الضوئية العلوية وشاشات عرض بروجكتر، بالإضافة إلى خزائن للكتب والحقائب.

تضم المدرسة أيضاً قاعة متعددة الاستخدامات التي تعد مناسبة لاستضافة دورة الخطابة والمسرحيات المدرسية، بالإضافة إلى إمكانية لعب الطلاب بمختلف الألعاب الداخلية في القاعة. تعد جيمس ونشستر أيضاً موطناً لمختلف الملاعب الرياضية، إذ تم تجديد هذه الملاعب لتوفير تجربة فاخرة تتسق مع معايير الصحة والسلامة.

تتميز وينشستر جبل علي بتوفير غرف فنية وحرفية مجهزة بشكل جيد إلى جانب غرف موسيقى لتعزيز الإبداع الفني لكل طالب، بالإضافة إلى مختبرات العلوم ليتمكن الطلاب من إجراء التجارب و 6 مختبرات حاسوبية مجهزة بمرافق وسائط الإعلام المتعددة.

يضم مركز التعلم مكتبتين يتوفر فيهما مجموعة واسعة من الكتب والمجلات وغيرها من الموارد التي تلبي احتياجات الطلاب من كافة الفئات العمرية، كما يضم تقنيات معاصرة مثل الطابعات ثلاثية الأبعاد ولعبة ليغو وروبوتيكس و 2 مقهى مخصصان لأنشطة برنامج العلوم والتكنولوجيا والهندسة والفنون والرياضيات.

تتميز مدرسة جيمس وينشستر جبل علي بتوفير غرفة ثلاثية الأبعاد مجهزة بشكل جيد حيث يمكن لطلاب المرحلة الابتدائية والثانوية التوجه إليها لمشاهدة مقاطع فيديو تعليمية لمادتيّ الرياضيات والعلوم. يوفر الحرم المدرسي أيضاً بيئة آمنة وصحية للطلاب، بالإضافة إلى مساحات مخصصة للعب لطلاب المرحلة التأسيسية.

عنوان موقع مدرسة وينشستر، جبل علي

تقع مدرسة وينشستر في جبل علي بالقرب من ابن بطوطة مول، وهو من أشهر وجهات التسوق نظراً لتوفر العديد من المحلات التجارية والمرافق الترفيهية. تعرف منطقة جبل علي بكونها أكبر ميناء بحري في الشرق الأوسط إلى جانب كونها حي سكني مزدهر في دبي، إذ تقع بالقرب من العديد من المناطق والمجمعات السكنية المرموقة مثل نخلة جميرا ودبي مارينا، كما تُعرف بمختلف الصناعات ومراكز الغوص.

مميزات مدرسة وينشستر، جبل علي

تضم مدرسة وينشستر جبل علي مجموعة رائعة من المعلمين المؤهلين وإدارة مدرسية تتبع أساليب إدارية مبتكرة حرصاً على تحقيق كافة الطلاب أقصى إمكاناتهم وقدراتهم، إذ تولي المدرسة الاهتمام الأكبر للطلاب لإنشاء جيل مبدع ومكتف ذاتياً. تتميز مدرسة وينشستر جبل علي بتوفير بيئة متنوعة التي تعد من أهم عوامل القوة نظراً لقبول طلاب من جميع الجنسيات، إذ تُعرّف الطلبة بالتقاليد والثقافات ووجهات النظر المميزة.

تسعى مدرسة جيمس وينشستر جبل علي إلى توسيع آفاق الطلاب من خلال غرس قيم التسامح وتقبل الآخر، مع التأكيد على أهمية الابتكار وروح المبادرة التي تعمل على اتحاد الطلاب من أجل عالم يتسم بالعولمة ومليء بالتحديات.

يقوم معلمو مدرسة وينشستر بتكييف وتصميم أساليب تعلم تناسب نقاط قوة كل طالب وتلبي احتياجاتهم، كما تسعى المدرسة جاهدة لتوفير بيئة آمنة وشاملة باستمرار من خلال تشجيع الطلاب على دفع وتخطي الحدود وتوسيع آفاقهم.

يلهم المعلمين العظماء الطلاب الرائعين، إذ تدرب مدرسة وينشستر دبي جبل علي المعلمين بطريقة صارمة، ويتم تزويد المعلمين بمجموعة من أحدث الأدوات التكنولوجية التي تجعل عملية التدريس أكثر فعالية وشمولية.

تعد مدرسة وينشستر جبل علي جزءاً من مجموعة جيمس للتعليم المرموقة، وهي مجموعة تعليمية دولية تضم مدارس في جميع أنحاء العالم. تقدم مجموعة جيمس للتعليم 7 مناهج دراسية عالمية مختلفة في 16 دولة مختلفة، من دول الشرق الأوسط إلى أمريكا الشمالية.

يتمتع طلاب مدرسة وينشستر جبل ببيئة تعليمية آمنة
توفر مدرسة وينشستر جبل بيئة تعليمية آمنة للطلاب (مصدر الصورة: صفحة التويتر الرسمية لمدرسة وينشستر جبل علي)
menu_book

المنهج والتقييمات

صفوف مدرسة وينشستر، جبل علي

تقدم مدرسة وينشستر جبل علي التعليم للطلبة من المرحلة التأسيسية إلى مرحلة التعليم ما بعد الثانوي (السنة 13). تنقسم المراحل الدراسية في المدرسة على النحو الآتي:

المرحلة الدراسيةالصفوف الدراسية
المرحلة التأسيسية قبل الروضة – الروضة 1
المرحلة الابتدائية الروضة 2 – الصف 5
المرحلة الثانوية الصف 6 – الصف 10
المرحلة التعليم ما بعد الثانوي الصف 11 – الصف 12

منهج مدرسة وينشستر، جبل علي

تتبع مدرسة وينشستر جبل علي المنهج الدراسي الوطني لإنجلترا لطلابها من المرحلة التأسيسية حتى الصف 12 (السنة 13)، كما تعد المدرسة الطلاب لاختبارات كامبردج الدولية (CIE) وامتحانات بيرسون إدكسل (Edexcel).

تحرص مدرسة وينشستر جبل علي على تعزيز مهارات وكفاءات الطلاب وصقل مهاراتهم التحليلية، إذ يركز المنهج الدراسي المُتبع على البحث والإبداع والابتكار. تقوم المدرسة أيضاً على تعريف الطلبة بالتقنيات الحديثة لمواجهة التحديات في المستقبل، كما قامت بدمج الواقع الافتراضي في الحصص الدراسية إلى جانب استخدام البرمجة والذكاء الاصطناعي للطلاب لمواكبة آخر التطورات في المجتمع، ويهيئ المنهاج الدراسي تنوع الذكاء لدى الطلاب ويقدم اتجاهات متعددة لصقل مهاراتهم.

يقوم المنهاج الدراسي أيضاً على تعزيز الحس الأخلاقي لدى الطلاب بإتاحة فرص لامتلاك القيم التي تساعد على اتخاذ القرارات والسلوكيات الأساسية، كما يمنح الطلاب مجموعة من المهارات التي لن تساعدهم في مرحلة الطفولة فحسب بل في السنوات القادمة أيضاً.

مرحلة السنوات المبكرة (EYFS)

تشمل مرحلة السنوات المبكرة طلاب مرحلة ما قبل الروضة ومرحلة الروضة 1، إذ توفر المدرسة بيئة تعليمية محفزة ومحمّسة للطلاب من خلال المشاركة في مختلف الأنشطة وإثراء وعيهم وحواسهم، حيث تمنح الأطفال بداية إيجابية نحو التعلم مدى الحياة.

يوفر المعلمون ذو المؤهلات العالية لطلاب مرحلة السنوات المبكرة بيئة تعليمية آمنة ومبهجة تشعرهم بالسعادة؛ لضمان مسيرة تعليمية ممتعة ومريحة لهم، مما يؤدي إلى ارتفاع احترام الذات والثقة بالنفس وصقل قدراتهم المعرفية والأساسية.

يقدم المنهج الدراسي لطلاب مرحلة السنوات المبكرة القراءة والكتابة والاستماع والتحدث، بهدف إلمام الطلاب بالقراءة والكتابة وتعليم الحساب، تحرص المرحلة التأسيسية على تعلم أنماط الكتابة وتقنيات الصوت والمناقشات ضمن المجموعات والأنشطة الفردية التي تزيد من تعزيز تجربة التعلم.

المرحلة الأساسية الأولى

تشمل المرحلة الأساسية الأولى طلاب الروضة 2 والصف 1 (السنة 1 و 2)، التي تقوم على تشجيع الطلاب على تطوير مهاراتهم المتعلقة بحل المشكلات والتفكير الإبداعي. تهدف مدرسة وينشستر جبل علي إلى تطوير طلاب واثقين ومبدعين ومحبين للاستطلاع والاستكشاف، إذ يفي المنهاج الدراسي المصمم بدقة والحيوي والمشوق متطلبات واحتياجات كل طالب.

تقدم مدرسة وينشستر تعلم هادف من خلال تشجيع الطلاب على طرح الأسئلة والاستفسار، إذ تقوم هذه الاستراتيجية على تعزيز مهاراتهم الاستراتيجية، ويقوم الطلاب بزيادة خبراتهم وتجاربهم المباشرة بمختلف المهام التي تركز على تطوير قدرتهم التعليمية.

تشمل المواد الدراسية الرئيسية لطلاب المرحلة الأساسية الأولى في مدرسة وينشستر جبل علي ما يلي:

التربية الشخصية والاجتماعية والصحية العلوم الإنسانية (التاريخ والجغرافيا)
التربية الإسلامية التربية البدنية
تكنولوجيا المعلومات والاتصالات (ICT) اللغة الإنجليزية
التربية البدنية الدراسات الاجتماعية
اللغة العربية (للطلاب العرب) اللغة العربية (للطلاب الأجانب)
الموسيقى العلوم الإنسانية (التاريخ والحغرافيا)
التربية الأخلاقية

المرحلة الأساسية الثانية

تضم المرحلة الأساسية الثانية في مدرسة وينشستر جبل علي الطلبة من الصف 2 حتى الصف 5، تقوم جيمس ونشستر بصقل المهارات التحليلية والمنطقية للطلاب من خلال تعزيز مهارات التفكير المستقل واكتساب المهارات القيادية من خلال المشاريع الفردية والمهام الجماعية بين الطلاب. يقوم المنهج الدراسي المخطط له بوضع التحديات والمهام الصعبة والقابلة للتنفيذ للطلاب باستخدام أساليب التدريس المختلفة، إذ يساعد المعلمون الطلبة على استكشاف مواهبهم ومواطن القوة لديهم.

تؤمن مدرسة وينشستر دبي جبل علي أنه في هذه المرحلة الدراسية يبدأ الطالب بالنمو والتعلم والتطور، لذا تقوم على دمج كل من الأنشطة الأكاديمية وغير الأكاديمية لضمان تنمية الطلاب الشاملة.

تشمل المواد الدراسية الرئيسية لطلاب المرحلة الأساسية الثانية في مدرسة وينشستر جبل علي ما يلي:

التربية الإسلامية العلوم الإنسانية
التربية الشخصية والاجتماعية والصحية تكنولوجيا المعلومات والاتصالات
الدراسات الاجتماعية الرياضيات
التربية البدنية الموسيقى
التربية الأخلاقية العلوم
اللغة الفرنسية

تركز المدرسة في المرحلة الأساسية الثانية على الأنشطة اللامنهجية، إذ تقوم على تحفيز الأطفال على تنمية مواهبهم في المجالات التي يرغبون في متابعتها، بالإضافة إلى تعزيز الابتكار والتفكير العميق لديهم.

تقوم مادة الفن على تعليم الطلاب أهمية الإبداع ومهارات العرض والتقديم في حين يقوم تعليم الموسيقى المستمر على زيادة الحس الموسيقي لدى الطلاب، بينما تعزز الدراما والفن المسرحي والخطاب الثقة لدى الطلاب وتشجعهم على التعبير عن أنفسهم. تقوم المدرسة أيضاً على توسيع آفاق الطلبة وإفساح المجال أمام إمكاناتهم، إذ يتعلم الطلاب نطق الكلمات بشكل صحيح والتحدث بوضوح.

المرحلة الأساسية الثالثة

تركز مدرسة وينشستر جبل علي في المرحلة الأساسية الثالثة على مهارات الإدارة الذاتية من خلال تحويل الطلاب إلى أشخاص مبدعين ومتفوقين. يدرس طلاب المرحلة الأساسية خلال صفوف هذه المرحلة مجموعة من المسارات الدراسية المتنوعة تحضيراً لامتحان الشهادة الدولية العامة للتعليم الثانوي ومسارات الصفوف العليا، كما ترعى برنامج تعلم الطلاب وإعدادهم لمواجهة التحديات المستقبلية.

تشمل المواد الدراسية الرئيسية لطلاب المرحلة الأساسية الثالثة في مدرسة وينشستر جبل علي، ما يلي:

  • الدراسات الاجتماعية في الإمارات العربية المتحدة
  • الرياضيات
  • اللغة الإنجليزية
  • العلوم

تشمل المواد الدراسية الأخرى لطلاب المرحلة الأساسية الثالثة في مدرسة وينشستر جبل علي، ما يلي:

  • اللغة الفرنسية
  • الفن
  • اللغة العربية (للطلاب العرب والأجانب)
  • تكنولوجيا المعلومات والاتصالات (ICT)
  • العلوم الإنسانية (التاريخ والجغرافيا)
  • التربية الإسلامية (للطلاب المسلمين) أو برنامج التربية الشخصية والاجتماعية والصحية والوطنية والاقتصادية (PSHCEE) (للطلاب غير المسلمين)
  • التربية الأخلاقية
  • التربية البدنية
مناقشة جماعية لطلبة مدرسة وينشستر جبل علي
يظهر طلاب المرحلة الثانوية في مدرسة وينشستر جبل علي مهارات التفكير النقدي ضمن مناقشة جماعية (مصدر الصورة: صفحة التويتر الرسمية لمدرسة وينشستر جبل علي)

المرحلة الأساسية الرابعة

تتيح المدرسة لطلاب المرحلة الأساسية الرابعة حرية الاختيار من بين العديد من المواد الدراسية الاختيارية التي تساعد على اكتشاف مواهبهم واستكشاف مجال اهتمامهم وميولهم الأكاديمي، إلى جانب إعداد الطلبة لامتحانات التعليم ما بعد الثانوي والامتحانات الجامعية باستخدام مختلف أساليب التدريس.

تشمل المواد الدراسية الرئيسية لطلاب المرحلة الأساسية الرابعة في مدرسة وينشستر جبل علي، ما يلي:

  • اللغة الإنجليزية (اختبارات كامبردج الدولية)
  • الرياضيات (اختبارات كامبردج الدولية)
  • التربية الإسلامية أو برنامج التربية الشخصية والاجتماعية والصحية والوطنية والاقتصادية (PSHCEE) (تقييمات مدرسية)
  • التربية البدنية (تقييمات مدرسية)
  • التربية الأخلاقية للصف 9 (السنة 10) (تقييمات مدرسية)
  • التربية الأخلاقية للصف 10 (السنة 11) (تقييمات مدرسية)
  • الدراسات الاجتماعية في الإمارات العربية المتحدة للصف 9 (السنة 10)

تشمل المواد الدراسية الاختيارية لطلاب المرحلة الأساسية الرابعة في مدرسة وينشستر جبل علي ،ما يلي:

يمكن أن تتغير المواد الدراسية الاختيارية لكل سنة دراسية، إذ ينبغي على الطلبة اختيار 6 مواد اختيارية على الأقل.

التاريخ علم الحاسوب
التربية البدنية الإدارة البيئية
الجغرافيا الكيمياء
تكنولوجيا المعلومات والاتصالات (ICT) المحاسبة
علم الاقتصاد علم النفس
السياحة والسفر دراسات إدارة الأعمال
الغذاء والتغذية الأدب الإنجليزي
المنظورات العالمية اللغة الفرنسية
علم الاجتماع الفيزياء
الفنون والتصميم علم الحاسوب
اللغة العربية (إجبارية للطلاب العرب)

مرحلة التعليم ما بعد الثانوي

تضم مرحلة التعليم ما بعد الثانوي طلاب الصفين 11 و 12 (السنة 12 و 13)، إذ يختار الطلبة أربع مواد دراسية من قائمة المواد الدراسية الاختيارية المذكورة أعلاه، حيث تقوم المواد الدراسية هذه بإعداد الطلاب لاختبارات المستوى المتقدم والمستوى المتقدم المساعد، مع إمكانية تغيير المواد الدراسية كل سنة دراسية.

تشمل المواد الدراسية الاختيارية لطلاب مرحلة التعليم ما بعد الثانوي في مدرسة وينشستر جبل علي، ما يلي:

السياحة والسفر علم الاجتماع
علم الاقتصاد تكنولوجيا المعلومات
تكنولوجيا المعلومات الفنون والتصميم
الفيزياء الرياضيات
اللغة الإنجليزية علم الأحياء
علم الحاسوب علم النفس
الجغرافيا التربية الأخلاقية للصف 11
التربية الأخلاقية للصف 12 التاريخ
المنظورات العالمية الكيمياء
المحاسبة دراسات إدارة الأعمال

تقييم مدرسة وينشستر، جبل علي من هيئة المعرفة والتنمية البشرية

تعرف هيئة المعرفة والتنمية البشرية (KHDA) بأنها الجهة الحكومية المسؤولة عن جودة وتطور التعليم الخاص في إمارة دبي، إذ تقوم الهيئة بعمليات تقييم مدارس دبي الخاصة وفق أحكام صادرة على أساس مقياس من ست نقاط: متميز وجيد جداً وجيد ومقبول وضعيف وضعيف جداً. تركز هيئة المعرفة والتنمية البشرية على الحفاظ على تقديم تعليم ذو جودة عالية بالإضافة إلى سعادة ورفاهية الطلاب والمعلمين.

تقييم هيئة المعرفة والتنمية البشرية لمدارس دبي الخاصة
تقييم مدارس دبي الخاصة من هيئة المعرفة والتنمية البشرية

تم تقييم مدرسة جيمس وينشستر جبل علي بدرجة "جيد جداً" من قبل هيئة المعرفة والتنمية للعام الدراسي 2022 – 2023، لما أظهرته من تحسن وتطوير ملحوظ في السنوات الدراسية الماضية.

شملت أبرز نقاط القوة في مدرسة جيمس وينشستر التي ذكرتها هيئة المعرفة والتنمية البشرية في تقريرها الأخير، ما يلي:

  • وضوح رؤية مدير المدرسة والدعم المتميز المقدم من الفريق الإداري مما يضمن تلبية كافة احتياجات الطلاب
  • اعتماد منهج دراسي تحفيزي إلى جانب العديد من الأنشطة اللامنهجية التي تعد رافداً أساسياً لهذا المنهج
  • التقدم الأكاديمي المتميز للطلاب إلى جانب انجازاتهم في مجالات الفنون والرياضة
  • توفير برامج تعلم تمهيدية لطلاب مرحلة ما قبل المدرسة، تشكل حجر الأساس لمسيرة الطلاب التعليمية

في حين شملت أبرز توصيات هيئة المعرفة والتنمية البشرية لتحسين تصنيف المدرسة في المستقبل ما يلي:

  • تطوير أساليب التدريس من خلال التأكد من الاستفادة الكاملة من معلومات التقييم لتخطيط الدروس اليومية
  • التأكد من توافق المناهج والأنشطة التعليمية مع كافة مستويات الطلاب
  • إجراء تقييمات منتظمة لقياس تقدم الطلاب، وتحديد ومعالجة الفجوات في العلمية التعليمية

التقويم الاكاديمي لمدرسة وينشستر، جبل علي

بناءً على التقويم الأكاديمي المعتمد من قبل مدرسة وينشستر جبل علي تنقسم السنة الدراسية إلى ثلاثة فصول دراسية كما هو موضّح أدناه:

  • يبدأ الفصل الدراسي الأول في الأسبوع الأخير من شهر أغسطس وينتهي في الأسبوع الثاني من شهر ديسمبر، تليه إجازة الشتاء من الأسبوع الثاني إلى الأسبوع الأخير من شهر ديسمبر
  • يبدأ الفصل الدراسي الثاني في الأسبوع الأول من شهر يناير وينتهي في الأسبوع الأخير من شهر مارس، تليه إجازة الربيع التي تنتهي في الأسبوع الأول من شهر أبريل
  • يبدأ الفصل الدراسي الثالث في الأسبوع الثاني من شهر أبريل وينتهي في الأسبوع الأول من شهر يوليو

يوضّح الجدول أدناه أبرز تواريخ التقويم الأكاديمي المُعتمد من قبل المدرسة للعام الدراسي 2023/2024:

البيانالتاريخ
بداية الفصل الدراسي الأول 28 أغسطس 2023
نهاية الفصل الدراسي الأول 08 ديسمبر 2023
إجازة الشتاء (ثلاثة أسابيع) 11 ديسمبر 2023 - 29 ديسمبر 2023
بداية الفصل الدراسي الثاني 2 يناير 2024
نهاية الفصل الدراسي الثاني 24 مارس 2024
إجازة الربيع (ثلاثة أسابيع) 25 مارس 2024 – 05 أبريل 2024
بداية الفصل الدراسي الثالث 08 أبريل 2024
نهاية الفصل الدراسي الثالث 03 يوليو 2024
receipt

القبول والرسوم

التسجيل في مدرسة وينشستر، جبل علي

تهدف مدرسة وينشستر جبل علي إلى تقديم تعليم ذو جودة عالية وشامل لكل طالب بما في ذلك الطلاب من أصحاب الهمم.

يتم تقديم طلب الالتحاق إلكترونياً عبر موقع مدرسة وينشستر جبل علي الرسمي، حيث تعتمد عملية الالتحاق على المقاعد المتاحة في المدرسة، في حين تعطى الأولوية لأخوة الطلاب الحاليين. 

تقوم المدرسة بتسجيل اسم الطالب على قائمة الانتظار عند دفع رسوم طلب الالتحاق دون الحاجة إلى اجتياز امتحان القبول، إلا أنه سيتم إجراء تقييم مناسب لعمر الطالب من المرحلة التأسيسية حتى الروضة 2 (السنة 1)، في حين ينبغي على طلاب المراحل الدراسية الأخرى اجتياز امتحان تحديد المستوى المناسب لكل فئة عمرية.

يمكن لأولياء الأمور القيام بجولة تعريفية للمدرسة من خلال حجز موعد مع إدارة المدرسة، إذ يتم إجراء هذه الجولات عادة كل أسبوع يومي الإثنين والأربعاء في الساعة 9:30 صباحاً. يمكن لأولياء الأمور حجز موعد للقيام بالجولة من خلال الاتصال على الرقم الآتي: 0444-882-04.

تأكد وينشستر جبل علي قبول الطلاب فقط عند تقديم كافة الأوراق المطلوبة إلى المدرسة والحصول على موافقة هيئة المعرفة والتنمية البشرية.

تشمل الأوراق المطلوبة في مرحلة القبول ما يلي:

  • مستندات القبول معبأة حسب الأصول
  • 2 صورة عن شهادة ميلاد مقدم الطلب
  • 2 صورة عن تأشيرة الإقامة في الإمارات العربية المتحدة سارية المفعول لمدة 6 أشهر على الأقل
  • بطاقة الهوية الإماراتية لأولياء أمور مقدم الطلب
  • 2 صورة عن جواز سفر مقدم الطلب ساري المفعول لأكثر من 6 أشهر، كما يمكن تقديم صورة عن جواز سفر الأم في حال كان اسم مقدم الطلب مدرج في جواز سفرها
  • 4 صور بحجم صور جواز السفر لمقدم الطلب
  • بطاقة الهوية الإماراتية لمقدم الطلب

يتعين على أولياء أمور الطلاب الملتحقين في المرحلة التأسيسية أو الروضة 2 (السنة 1) تقديم صورة عن سجل التطعيم لمقدم الطلب، كما يتعين على أولياء أمور الطلاب من الصف 1 (السنة 2) وحتى الصف 11 (السنة 12) تقديم الشهادات المدرسية لآخر سنتين دراسيتين لمقدم الطلب إلى جانب شهادة نقل أصلية من المدرسة.

ينبغي على مقدم الطلب الملتحق من مدرسة في أي إمارة أخرى تصديق الشهادة المدرسية من السلطة التعليمية للإمارة، في حين ينبغي على الطالب الملتحق من مدرسة خارج دولة الإمارات العربية المتحدة تصديق شهادة النقل من قبل:

  • سفارة دولة الإمارات العربية المتحدة في بلد المنشأ
  • وزارة الشؤون الخارجية في بلد المنشأ
  • وزارة التربية والتعليم في بلد المنشأ

إذا كان الطلاب الملتحقين من أستراليا والولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا وكندا وأوروبا، فلا ينبغي عليهم تقديم شهادة نقل من المدرسة السابقة، نظراً لموافقة هيئة المعرفة والتنمية البشرية (KHDA) على قبول مقدم الطلب.

الخطوة 1: ملء نموذج الاستفسار عبر الإنترنت.

الخطوة 2: إرسال رسالة تأكيد بالبريد الإلكتروني مزودة برقم خاص بالاستفسارات المتعلقة بعملية القبول في المدرسة، يتعين على مقدم الطلب الاحتفاظ بهذا الرقم حتى اكتمال عملية القبول.

الخطوة 3: دفع رسوم طلب الالتحاق غير المستردة البالغة 525 درهم إماراتي.

تشمل الأوراق المطلوبة لاستكمال عملية التسجيل ما يلي:

  • صورة عن شهادة ميلاد مقدم الطلب (باللغة الإنجليزية أو العربية)
  • صورة عن سجل التطعيم (لطلاب مرحلة ما قبل الروضة ومرحلة الروضة 1 )
  • صورة عن بطاقة الهوية الإماراتية (لمقدم الطلب وأولياء الأمور)
  • صورة عن جواز سفر أولياء الأمور
  • صورة عن جواز سفر مقدم الطلب
  • شهادات المدرسية لآخر سنتين دراسيتين إلى جانب الأوراق ذات صلة بالتعليم والمتعلقة باحتياجات الطفل التعليمية للصف 2 وما بعده
  • 4 صور خلفية بيضاء (حديثة) بحجم صور جواز السفر لمقدم الطلب
  • صورة عن تأشيرة الإقامة في الإمارات العربية المتحدة سارية المفعول لمقدم الطلب وأولياء الأمور

الخطوة 4: ستحدد المدرسة موعد المقابلة و/أو اختبار التقييم، اختبارات التقييم للغة الإنجليزية والرياضيات لطلاب الصف 2 (السنة 3) وما بعده

الخطوة 5: ستتواصل المدرسة بمجرد اجتياز الطالب المقابلة و/أو اختبار التقييم مع أولياء الأمور

الخطوة 6: تزويد المدرسة بشهادة نقل مصدقة للطفل (لا يشترط تقديم هذه الشهادة للطلاب المنتقلين من مدارس بريطانيا وكندا والولايات المتحدة الأمريكية وأستراليا)

تستحق رسوم القبول غير المستردة والبالغة 2,500 درهم إماراتي من أولياء الأمور عند تلقي عرض مقعد للطالب في مدرسة ونشستر.

تطلب المدرسة من أولياء الأمور الطلبة تقديم المعلومات المتعلقة بالطالب من خطط التعليم المنفرد (IEPs) أو التقارير الطبية أو تقارير الأخصائيين النفسيين أو غيرها مثل العلاج الوظيفي أو المتعلقة باللغة والتخاطب) عند اكتمالها.

ينبغي على مقدم الطلب تقديم الشهادات والتقارير الدراسية بالكامل للمدرسة قبل تقديم مقعد للطالب من قبل المدرسة حتى تتمكن الهيئة التدريسية من تصميم وإعداد المتطلبات والاحتياجات والخطط التعليمية بشكل صحيح.

قبل البدء بعملية التسجيل، يتعين على أولياء الأمور التأكد من استيفاء الطالب المستجد لمتطلبات سن القبول الموضحة في الجدول التالي:

المرحلة التعليميةالحد الأدنى لسن القبولالحد الأعلى لسن القبولالحد الأدنى لسن القبول (الطلبة المنتقلين من خارج دولة الإمارات*)
المرحلة التعليمية
مرحلة ما قبل الروضة
الحد الأدنى لسن القبول
3
الحد الأعلى لسن القبول
الحد الأدنى لسن القبول (الطلبة المنتقلين من خارج دولة الإمارات*)
المرحلة التعليمية
مرحلة الروضة 1
الحد الأدنى لسن القبول
4
الحد الأعلى لسن القبول
الحد الأدنى لسن القبول (الطلبة المنتقلين من خارج دولة الإمارات*)
المرحلة التعليمية
مرحلة الروضة 2
الحد الأدنى لسن القبول
5
الحد الأعلى لسن القبول
الحد الأدنى لسن القبول (الطلبة المنتقلين من خارج دولة الإمارات*)
المرحلة التعليمية
الصف 1
الحد الأدنى لسن القبول
6
الحد الأعلى لسن القبول
الحد الأدنى لسن القبول (الطلبة المنتقلين من خارج دولة الإمارات*)
المرحلة التعليمية
الصف 2
الحد الأدنى لسن القبول
7
الحد الأعلى لسن القبول
8
الحد الأدنى لسن القبول (الطلبة المنتقلين من خارج دولة الإمارات*)
6
المرحلة التعليمية
الصف 3
الحد الأدنى لسن القبول
8
الحد الأعلى لسن القبول
9
الحد الأدنى لسن القبول (الطلبة المنتقلين من خارج دولة الإمارات*)
7
المرحلة التعليمية
الصف 4
الحد الأدنى لسن القبول
9
الحد الأعلى لسن القبول
10
الحد الأدنى لسن القبول (الطلبة المنتقلين من خارج دولة الإمارات*)
8
المرحلة التعليمية
الصف 5
الحد الأدنى لسن القبول
10
الحد الأعلى لسن القبول
11
الحد الأدنى لسن القبول (الطلبة المنتقلين من خارج دولة الإمارات*)
9
المرحلة التعليمية
الصف 6
الحد الأدنى لسن القبول
11
الحد الأعلى لسن القبول
12
الحد الأدنى لسن القبول (الطلبة المنتقلين من خارج دولة الإمارات*)
10
المرحلة التعليمية
الصف 7
الحد الأدنى لسن القبول
12
الحد الأعلى لسن القبول
13
الحد الأدنى لسن القبول (الطلبة المنتقلين من خارج دولة الإمارات*)
11
المرحلة التعليمية
الصف 8
الحد الأدنى لسن القبول
13
الحد الأعلى لسن القبول
15
الحد الأدنى لسن القبول (الطلبة المنتقلين من خارج دولة الإمارات*)
12
المرحلة التعليمية
الصف 9
الحد الأدنى لسن القبول
14
الحد الأعلى لسن القبول
17
الحد الأدنى لسن القبول (الطلبة المنتقلين من خارج دولة الإمارات*)
13
المرحلة التعليمية
الصف 10
الحد الأدنى لسن القبول
15
الحد الأعلى لسن القبول
18
الحد الأدنى لسن القبول (الطلبة المنتقلين من خارج دولة الإمارات*)
14
المرحلة التعليمية
الصف 11
الحد الأدنى لسن القبول
16
الحد الأعلى لسن القبول
19
الحد الأدنى لسن القبول (الطلبة المنتقلين من خارج دولة الإمارات*)
15
المرحلة التعليمية
الصف 12
الحد الأدنى لسن القبول
17
الحد الأعلى لسن القبول
20
الحد الأدنى لسن القبول (الطلبة المنتقلين من خارج دولة الإمارات*)
16

تستند الأعمار المذكورة أعلاه إلى عمر الطالب في 31 أغسطس (للمدارس التي يبدأ دوامها في سبتمبر) (مصدر الجدول: موقع هيئة المعرفة والتنمية البشرية الرسمي)

*لتلبية احتياجات الطلاب الذين ينتقلون من مدارس تتبع أنظمة تقبل الطلاب في سن أصغر

رسوم مدرسة وينشستر جبل علي

فيما يلي هيكل الرسوم الدراسية في مدرسة وينشستر جبل علي (بالدرهم الإماراتي) للعام الدراسي 2023 – 2024:

الصف الدراسيرسوم الفصل الأولرسوم الفصل الثانيرسوم الفصل الثالثالرسوم الإجمالية
الصف الدراسي
قبل الروضة
رسوم الفصل الأول
5,696
رسوم الفصل الثاني
4,272
رسوم الفصل الثالث
4,269
الرسوم الإجمالية
14,237
الصف الدراسي
الروضة 1
رسوم الفصل الأول
5,696
رسوم الفصل الثاني
4,272
رسوم الفصل الثالث
4,269
الرسوم الإجمالية
14,237
الصف الدراسي
الروضة 2
رسوم الفصل الأول
7,120
رسوم الفصل الثاني
5,340
رسوم الفصل الثالث
5,336
الرسوم الإجمالية
17,796
الصف الدراسي
الصف 1
رسوم الفصل الأول
7,120
رسوم الفصل الثاني
5,340
رسوم الفصل الثالث
5,336
الرسوم الإجمالية
17,796
الصف الدراسي
الصف 2
رسوم الفصل الأول
7,120
رسوم الفصل الثاني
5,340
رسوم الفصل الثالث
5,336
الرسوم الإجمالية
17,796
الصف الدراسي
الصف 3
رسوم الفصل الأول
7,120
رسوم الفصل الثاني
5,340
رسوم الفصل الثالث
5,336
الرسوم الإجمالية
17,796
الصف الدراسي
الصف 4
رسوم الفصل الأول
7,120
رسوم الفصل الثاني
5,340
رسوم الفصل الثالث
5,336
الرسوم الإجمالية
17,796
الصف الدراسي
الصف 5
رسوم الفصل الأول
7,592
رسوم الفصل الثاني
5,694
رسوم الفصل الثالث
5,698
الرسوم الإجمالية
18,984
الصف الدراسي
الصف 6
رسوم الفصل الأول
7,592
رسوم الفصل الثاني
5,694
رسوم الفصل الثالث
5,698
الرسوم الإجمالية
18,984
الصف الدراسي
الصف 7
رسوم الفصل الأول
7,592
رسوم الفصل الثاني
5,694
رسوم الفصل الثالث
5,698
الرسوم الإجمالية
18,984
الصف الدراسي
الصف 8
رسوم الفصل الأول
9,016
رسوم الفصل الثاني
6,762
رسوم الفصل الثالث
6,766
الرسوم الإجمالية
22,544
الصف الدراسي
الصف 9
رسوم الفصل الأول
10.164
رسوم الفصل الثاني
7,623
رسوم الفصل الثالث
7,624
الرسوم الإجمالية
25,411
الصف الدراسي
الصف 10
رسوم الفصل الأول
10.164
رسوم الفصل الثاني
7,623
رسوم الفصل الثالث
7,624
الرسوم الإجمالية
25,411
الصف الدراسي
الصف 11
رسوم الفصل الأول
12,704
رسوم الفصل الثاني
9,528
رسوم الفصل الثالث
9,528
الرسوم الإجمالية
31,760
الصف الدراسي
الصف 12
رسوم الفصل الأول
12,704
رسوم الفصل الثاني
9,528
رسوم الفصل الثالث
9,528
الرسوم الإجمالية
31,760

إن آخر موعد لدفع الرسوم المدرسية للفصل الأول هو 10 سبتمبر، في حين يعد 10 يناير آخر موعد لدفع رسوم الفصل الثاني، بينما ينبغي على أولياء الأمور دفع رسوم الفصل الدراسي الثالث قبل 10 أبريل. لمعرفة المزيد، قم بالاطلاع على هيكل الرسوم على موقع المدرسة الرسمي.

المنح الدراسية في مدرسة وينشستر، جبل علي

تحصل إحدى الطالبات المرشحات في كل عام دراسي على جائزة الشيخة فاطمة بنت مبارك للتميز وهو برنامج مجاني للدراسة للطالبات يتم فيه تقديم المنحة للطالبات الذين يتفوقن باستمرار وبشكل يتجاوز التوقعات.

school

المرافق

وجبات الطعام في مدرسة وينشستر، جبل علي

تقدم مدرسة جيمس وينشستر جبل علي وجبات صحية ومغذية لطلابها بالتعاون مع شركة سلايسز، وهي شركة أغذية محلية مقرها الإمارات توفر طعام صحي ومغذي للطلاب.

ينبغي على أولياء الأمور عدم القلق بشأن دفع سعر وجبات الغذاء، نظراً لتميز شركة سلايسز بتوفير بطاقة لكل طالب واستخدامها لدفع ثمن الطعام بدلاً من استخدام الأوراق النقدية، بالإضافة إلى إمكانية شحن البطاقة بطريقة مريحة وسهلة إلكترونياً، مما يظهر الرصيد المتبقي في كل مرة يستخدمها الطالب.

مواصلات مدرسة وينشستر، جبل علي

توفر مدرسة وينشستر جبل علي خدمة مواصلات مريحة للطلاب تشمل مجموعة من الحافلات المكيفة.

تعاقدت مدرسة وينشستر جبل علي مع شركة خدمات النقل المدرسي ذ.م.م. (STS) المعروفة بتوفير خدمة مواصلات آمنة لأكثر من 10 أعوام. تتميز الشركة بتزويد الحافلات بالتكنولوجيا والمعدات عالية الجودة وتدريب السائقين بشكل جيد لضمان حماية وسلامة الطلاب.

يمكن لأولياء الأمور التواصل مع إدارة المدرسة في حال عدم وجود منطقتهم على قائمة المناطق التي تشملها المواصلات، إذ تقوم المدرسة في هذه الحالة بتنظيم رحلات خاصة.

فيما يلي المناطق السكنية التي تغطيها مواصلات مدرسة وينشستر جبل علي بالإضافة الأسعار:

المناطق المشمولةرسوم المواصلات السنويةرسوم الفصل الأولرسوم الفصل الثانيرسوم الفصل الثالث
المناطق المشمولة
ديسكفري جاردنز ، الحدائق ، الفرجان
رسوم المواصلات السنوية
4,550
رسوم الفصل الأول
1,820
رسوم الفصل الثاني
1,365
رسوم الفصل الثالث
1,365
المناطق المشمولة
أبراج بحيرات جميرا
رسوم المواصلات السنوية
4,700
رسوم الفصل الأول
1,880
رسوم الفصل الثاني
1,410
رسوم الفصل الثالث
1,410
المناطق المشمولة
دبي مارينا ، قرية المعرفة ، السهول ، الينابيع ، ذا جرين
رسوم المواصلات السنوية
5,050
رسوم الفصل الأول
2,020
رسوم الفصل الثاني
1,515
رسوم الفصل الثالث
1,515
المناطق المشمولة
البرشاء ، أم سقيم
رسوم المواصلات السنوية
5,400
رسوم الفصل الأول
2,160
رسوم الفصل الثاني
1,620
رسوم الفصل الثالث
1,620
المناطق المشمولة
القوز ، الصفا ، ايوان ريزيدنس ، جرين كوميونيتي ، قرية جميرا الدائرية ، مثلث قرية الجميرا
رسوم المواصلات السنوية
5,700
رسوم الفصل الأول
2,280
رسوم الفصل الثاني
1,710
رسوم الفصل الثالث
1,710
المناطق المشمولة
القصيص ، المرابع العربية ، بر دبي ، ديرة ، المدينة العالمية ، الكرامة ، مردف ، موتور سيتي ، نخلة جميرا ، الراشدية ، السطوة ، المدينة الرياضية ، عود ميثاء
رسوم المواصلات السنوية
5,950
رسوم الفصل الأول
2,380
رسوم الفصل الثاني
1,785
رسوم الفصل الثالث
1,785
المناطق المشمولة
ميرا ، واحة دبي للسيليكون ، فالكون سيتي أوف وندرز ، ليان ، رمرام ، مدن ، سكاي كورتس
رسوم المواصلات السنوية
6,950
رسوم الفصل الأول
2,780
رسوم الفصل الثاني
2,085
رسوم الفصل الثالث
2,085
المناطق المشمولة
الغدير
رسوم المواصلات السنوية
7,250
رسوم الفصل الأول
2,900
رسوم الفصل الثاني
2,175
رسوم الفصل الثالث
2,175
حافلات مدرسة وينشستر جبل علي بالتعاون مع شركة خدمات النقل المدرسي
يستخدم طلاب مدرسة وينشستر جبل علي خدمة النقل المدرسي بالتعاون شركة خدمات النقل المدرسي ذ.م.م. (مصدر الصورة: صفحة التويتر الرسمية لمدرسة وينشستر جبل علي)

السكن الداخلي في مدرسة وينشستر، جبل علي

لا توفر مدرسة وينشستر جبل علي أي مرافق سكن داخلي نظراً لكونها مدرسة غير داخلية.

المخيمات الصيفية في مدرسة وينشستر، جبل علي

توفر مدرسة وينشتر جبل علي المخيمات الصيفية بالتعاون مع شركة الشرق للإدارة الرياضية (ESM). يتوجب على الطلاب دفع رسوم إضافية للمشاركة في هذه المخيمات التي تشمل كرة القدم وكرة السلة ودودجبول (كرة الخادعة) والتنس والموسيقى والفن والرقص والحرفية. تبدأ أوقات المخيمات من الساعة 8 صباحاً إلى الساعة 2 مساءً وتتوفر للطلاب من عمر 4 سنوات إلى 14 سنة. توفر المدرسة للطلاب المشتركين خدمة نقل لمناطق معينة فقط برسوم إضافية.

المرافق الرياضية

توفر مدرسة وينشستر جبل علي للطلاب العديد من المرافق الرياضية، إذ تقوم على تشجيع الطلبة على اتباع نمط حياة نشط وفعال من خلال دعم الطلاب ليتحلوا بالقوة العقلية والجسدية.

يقدم مركز التعلم المرافق الرياضية التالية للطلاب:

  • مساحات لعب خارجية واسعة
  • العديد من الملاعب الرياضية التي تمكن الطلاب من ممارسة العديد من الرياضات
  • مساحات لعب داخلية مزودة بأنظمة تكييف لطلاب مرحلة ما قبل الروضة والروضة 1

تشمل المرافق الرياضية الخارجية:

ألعاب القوى (الألعاب الرياضية) كرة سلة
كرة القدم لعبة التنس
كرة الريشة الجمباز
كرة الطائرة لعبة رمي الكرة
كرة الشبكة لعبة الكريكيت
كرة الطاولة الكاراتيه
ملعب كرة القدم في مدرسة وينشستر جبل علي
ملعب عشبي لكرة القدم في حرم مدرسة وينشستر جبل علي (مصدر الصورة: موقع مدرسة وينشستر جبل علي الرسمي)

الأنشطة اللامنهجية في مدرسة وينشستر، جبل علي

تدعم مدرسة وينشستر جبل علي قدرة الطلاب على استكشاف مواهبهم، لذلك توفر العديد من الأنشطة بهدف تعزيز مهاراتهم الأكاديمية والاجتماعية والرياضية.

تشمل المسابقات التي تقام في مدرسة وينشستر الدولية ما يلي:

مسابقات فن الخطابة تكنو بايزاد (Techno Bizad)
مسابقات إلقاء الشعر والقصص مسابقة بنك الإمارات دبي الوطني (Emirates NBD)
مسابقة منظمي المشاريع الشباب مسابقة الرسم على الجدران
مسابقة المناقشة صناعة الأفلام
مسابقة التهجئة مسابقة المنتجات المبتكرة
أنشطة برنامج العلوم والتكنولوجيا والهندسة والفنون والرياضيات (STEAM) تحدي المعرفة كين (KEN)

تعتبر مدرسة وينشستر جبل علي الأنشطة اللامنهجية جزءاً مهماً كونها تدعم قدرات الطلاب ومواهبهم وتعلمهم أهمية التركيز والعمل الجماعي. توفر المدرسة العديد من الأنشطة اللامنهجية التي تدعم النمو الشامل للطلبة وتشمل ما يلي:

فونيك ستارز المسرح الموسيقي
الخطابة العالم المميز
المحققين الصغار علوم التحقيق
المرح مع الأرقام سحر الرقم
الفنان الناشئ تحدي الرياضيات
هيب هوب فن اللغة
روبوتكس محترف القراءة والكتابة
الطهي دون نار تعلم اللغة العربية بمرح
التواصل والتعاون الفعال الفن والحرفية
ليغو مايندستورمز EV3 الرقص

تشمل الأنشطة الإسلامية ما يلي:

مسابقة القرآن تعليم الطلاب الكبار للطلاب الصغار
الأسبوع الإسلامي الهيئات والمجالس المدرسية
الرحلات الإسلامية يوم الشهيد
قيم الدين الإسلامي والثقافة الإماراتية التدريب على مراسم الحج

رحلات ميدانية

تنظم مدرسة وينشستر جبل علي رحلات ميدانية مختلفة للطلاب من مختلف الفئات العمرية على مدار السنة الدراسية، إذ تهدف هذه الرحلات إلى التعلم والاستكشاف والانخراط مع الطبيعة وتنشيط الحواس. زار طلاب مرحلة ما قبل الروضة مؤخراً حديقة أم سقيم، حيث قاموا بمراقبة الطبيعة والزهور والطيور والفراشات وقراءة القصص والشخصيات في القصص، كما يشارك الطلاب في ألعاب مختلفة مثل ألعاب الكرة ولعبة أوز البط البط.

أقامت المدرسة رحلة أخرى شارك فيها طلاب من مختلف الفئات العمرية خلال هذا العام الدراسي، إذ زار الطلاب متنزه موشنجيت الترفيهي، حيث استمتعوا بمشاهدة أفلام ثنائية الأبعاد وجولات ركوب الخيل الممتعة، تضمنت الحديقة أربعة عوالم رئيسية قرية السنافر وعالم دريم وركس وليون غيتس وكولومبيا بيكتشرز، وشملت هذه شخصيات الأفلام الشهيرة مثل الكونغ فو باندا والسنافر وشريك. كانت الرحلة مذهلة حيث كانت رحلة لامنهجية تعلموا فيها مهارات العمل الجماعي والتواصل الاجتماعي الأخرى.

رعاية ما بعد المدرسة

لا توفر مدرسة وينشستر دبي جبل علي أي رعاية بعد المدرسة، ومع ذلك هناك عدد من الأنشطة ما بعد المدرسة يمكن للطلاب الالتحاق فيها داخل المدرسة إلا أن مسؤولية نقل الطلبة إلى هذه الأندية والأنشطة تقع على عاتق أولياء الأمور.

الرعاية الطبية في مدرسة وينشتر، جبل علي

تضم مدرسة وينشستر جبل علي عيادتين طبيتين مزودتان بأحدث الأجهزة بالإضافة إلى طبيبَين مقيمين و 4 ممرضين. يتلقى الطلاب المرضى أو المصابين علاجاً سريعاً في الحالات الطارئة، كما وتقوم المدرسة بفحوصات طبية منتظمة وفحوصات أسنان للطلاب لمراقبة حالتهم الصحية.

email

التواصل

التواصل بين المعلمين وأولياء الأمور

تدرك مدرسة وينشستر جبل علي أهمية الدور الذي يلعبه أولياء الأمور في تنمية أبنائهم. توفر المدرسة مجموعة من البرامج لأولياء الأمور وتحرص على تواصلهم مع المعلمين. كما وتقدم التقارير والنصائح بشكل مستمر لأولياء الأمور حول تقدم أبنائهم بهدف مساعدتهم على تحسين مستواهم.

تقيم المدرسة في بداية العام فعاليات لتوجيه أولياء الأمور وتوعيتهم حول أساليب التدريس التي تتبعها المدرسة وتوفر أيضاً مجموعة لتمثيل أولياء الأمور. يمكن لأولياء الأمور تحديد موعد مع المدرسة لمناقشة الأمور المتعلقة بأبنائهم حول الأمور الأكاديمية وغيرها.

توفر مدرسة وينشستر دبي تطبيق حديث يعمل على تعزيز التواصل بين المعلمين وأولياء الأمور من خلال مشاركة الأفكار اليومية ويشمل التطبيق 3 مجالات رئيسية كالآتي:

  • مواضيع يمكن مناقشتها
  • فعاليات يمكن مشاركتها
  • إرشادات لدعم الطلاب

ترسل المدرسة نشرة إخبارية بعنوان ذا وينش عبر البريد الإلكتروني لجميع أولياء الأمور بالإضافة إلى نشرة إخبارية أخرى مخصصة لأولياء أمور طلاب مرحلة ما قبل الروضة إلى صف 8 تحت عنوان فاميلي ليرنينغ (FLN). تقدم هذه النشرات الإخبارية المعلومات لأولياء الأمور حول كيفية توسيع نطاق تعليم أطفالهم في المنزل كما ويمكنهم متابعة التحديثات عن الفعاليات على مدونات المراحل الدراسية.

بالإضافة إلى ذلك، يمكن لأولياء الأمور اعتماد موقع المدرسة الرسمي للتواصل مع المدرسين والإدارة من خلال بوابة التعلم ماي ليرنينغ (My Learning). يعد مخطط الطالب أيضاَ من وسائل التواصل مع أولياء الأمور بشكل يومي، كما تعد بوابة جيمس لأولياء الأمور مصدراً مهماً للتواصل بين المدرسة وأولياء الأمور، إذ يمكن للأولياء الأمور الحصول على جميع المعلومات المهمة حول تقدم أطفالهم من خلال بضع نقرات فقط.

رقم مدرسة وينشستر، جبل علي و طرق التواصل

تجدر الإشارة إلى أن صورة الغلاف تخص مدرسة وينشستر جبل علي.

الأسئلة الأكثر تكراراً

ما هي أوقات الدوام في المدرسة؟

تمتد أوقات الدوام الرسمي للمدرسة بين الساعة 7 صباحاً والساعة 3 عصراً.

هل يتم تنظيم أنشطة ما بعد المدرسة؟

تنظم مدرسة وينشستر جبل علي العديد من الانشطة اللامنهجية أثناء وبعد ساعات الدوام الرسمي.

كم عدد الطلاب الحالي في المدرسة ؟

تستقبل المدرسة في الوقت الحالي أكثر من 4,200 طالب وطالبة من مختلف الجنسيات، من مرحلة ما قبل الروضة إلى مرحلة التعليم ما بعد الثانوي 

كم عدد المراحل الدراسية في المدرسة؟

تتميز مدرسة وينشستر جبل علي بكونها مدرسة شاملة، إذ تستقبل الطلاب من مرحلة ما قبل الروضة حتى الصف 12.

هل يمكن وصف التقويم الأكاديمي للمدرسة؟

تعتمد المدرسة تقويم المدارس البريطانية في دولة الإمارات، حيث يمتد العام الدراسي بين الأسبوع الأخير من شهر أغسطس والأسبوع الأول من شهر يوليو.

هل يمكن ذكر نطاق الرسوم الدراسية المفروضة من المدرسة؟

تتراوح رسوم مدرسة وينشستر جبل علي بين 14,237 درهم إماراتي و 31,760 درهم إماراتي.

كيف تتواصل المدرسة مع أولياء الأمور؟

تحرص المدرسة على بناء علاقة شراكة قوية مع أولياء الأمور من خلال عدة قنوات، بما في ذلك الاجتماعات الدورية التي تعقد داخل حرم المدرسة، وكذلك منصات التواصل الاجتماعي التي يتم خلالها مشاركة جميع الاحداث والأنشطة والفعاليات المختلفة،

كم عدد المعلمين الحالي في المدرسة ؟

يشرف على تدريس الطلاب في الوقت الحالي 236 معلم بدوام كامل و 49 معلم مساعد.

reviews

الآراء والتقييمات

كن أول من يُقيم المدرسة وشارك تجربتك مع الآخرين!

© 2024 بيوت دليل المدارس