مدرسة محمد بن خالدمدرسة

ﻣﺪرﺳﺔ ﻣﺤﻤﺪ ﺑﻦ ﺧﺎﻟﺪ آل ﻧﮭﯿﺎن

dashboard

لمحة عامة

تعتبر مدرسة محمد بن خالد آل نهيان مؤسسة تعليمية في إمارة العين تعتمد على المنهج الأمريكي في تدريس طلابها. تأسس هذا الصرح التعليمي المرموق عام 2000 تحت رعاية سمو الشيخة الدكتورة شما بنت محمد بن خالد آل نهيان رئيسة مركز الشيخ محمد بن خالد آل نهيان الديني الثقافي “رعاها الله”.

كانت المدرسة تتخذ مجموعة من الفلل مقراً لها وتتبع مناهج وزارة التربية والتعليم في الإمارات في بادئ الأمر، إلا أنها اعتمدت المنهج الأمريكي في تدريس كافة المراحل التعليمية في العام الدراسي 2014-2015.

تتمتع مدرسة محمد بن خالد للأجيال بخبرة تعليمية ممتازة في مجال إدارة المدارس الدولية الرائدة في جميع أنحاء العالم، إذ تهدف المدرسة إلى إنشاء جيل من القادة المسؤولين القادرين على مواجهة تحديات القرن الحادي والعشرين والمساهمة في المجتمعين المحلي والدولي بشكل فعال، وتحقق ذلك من خلال تطبيق معايير المنهاج الأمريكي الذي يساعد الطلاب في استكشاف مواهبهم وتنمية مهاراتهم وتعزيز قدراتهم.

تقدم المدرسة نظام التعليم المختلط من مرحلة رياض الأطفال إلى الصف الثامن لشريحة ثقافية متنوعة من الطلاب، حيث يحمل معظمهم الجنسية الإماراتية بالإضافة إلى طلاب من مصر والأردن ودول أخرى. علاوةً على ذلك، تُعتبر جودة التعليم في المدرسة مرضية، وقد تم تقييمها بدرجة “جيد” من قِبل دائرة التعليم والمعرفة في ابوظبي (ADEK).

تصفح هذا الدليل لتتعرف على المزيد من المعلومات بشأن المنهاج التعليمي، والرسوم الدراسية، والمرافق والخدمات، وغير ذلك في مدرسة محمد بن خالد.

معلومات المدرسة

الموقع فلج هزاع
سنة الافتتاح 2000
المنهاج المنهج الأمريكي
التقييم جيد
المراحل الدراسية قبل الروضة – الصف 9
الرسوم الدراسية 12,440 درهم إماراتي – 18,510 درهم إماراتي

مناطق قريبة من ﻣﺪرﺳﺔ ﻣﺤﻤﺪ ﺑﻦ ﺧﺎﻟﺪ آل ﻧﮭﯿﺎن

تقع المدرسة في منطقة فلج هزاع التي تعتبر من أبرز المناطق السكنية، حيث تضم فلل وشقق سكنية فسيحة المساحة، وتحتضن عدداً كبيراً من المؤسسات التعليمية، كما تشتمل على العديد من المرافق الخدمية كمحلات السوبر ماركت والمساجد والمطاعم والمتاجر، الأمر الذي يجعلها مناسبة لسكن العائلات. 

هذا وتجاور المدرسة مجموعة من المناطق السكنية بما فيها:

تقع منطقة المويجعي السكنية في قلب مدينة العين وتعد الأقرب إلى المدرسة كونها تبعد مسافة 6 دقائق فقط بالسيارة، كما تضم خيارات مميزة من الفلل والشقق السكنية المتاحة للبيع والإيجار. هذا وتوفر المنطقة النابضة بالحياة العديد من المرافق الخدمية والضرورية التي تضمن أسلوب حياة عصري للسكان. يمكن استكشاف الخيارات السكنية المتوفرة في منطقتي الجاهلي والجيمي اللتان تضمان مرافق خدمية ووجهات ترفيهية فريدة من نوعها.

حرم ﻣﺪرﺳﺔ ﻣﺤﻤﺪ ﺑﻦ ﺧﺎﻟﺪ آل ﻧﮭﯿﺎن

يمتد حرم مدرسة محمد بن خالد على مساحة واسعة تتكون من طابقين يضمان فصول دراسية شاسعة المساحة ومختبرات علمية حديثة، كما يتزين مدخل المدرسة بديكور رائع من الطوب الملون ويتواجد طاقم الأمن المدرسي على الدوام عند بوابة الدخول لضمان سلامة الطلاب والموظفين. 

فضلاً عن ذلك، تحرص إدارة المدرسة آل نهيان على التجديد والتحديث المستمر لحرم ومرافق المدرسة، حيث تؤدي الممرات الواسعة إلى الصفوف الدراسية المجهزة بأعمال فنية من صنع الطلبة وسبورة كتابة بيضاء وأثاث مريح ورفوف للتخزين.

مكتبة مدرسة محمد بن خالد
تساعد المكتبة الكبيرة المتواجدة في مدرسة محمد بن خالد الطلاب على البحث الجماعي واستخدام مصادر التعلم الأخرى (حقوق الصورة: صفحة الفيسبوك الرسمية لمدرسة محمد بن خالد)

تشتمل المدرسة على قاعة واسعة مخصصة للأنشطة الصفية لطلاب مرحلة رياض الأطفال والمرحلة الابتدائية، حيث تم تزويدها بألعاب تحفز بيئة التعلم الإيجابية والممتعة في المدرسة.

هذا ويمكن لكافة الطلاب الاستفادة من العديد من المرافق المتميزة، بما في ذلك المختبرات العلمية المجهزة بالكامل وغرفة الموسيقى وغرفة الفن ومسرح الدراما وغرفة المواهب وقاعة المحاضرات.

علاوةً على ما سبق، تضم مكتبة المدرسة مجموعة متنوعة من الكتب ومصادر التعلم والصحف وغيرها من مواد القراءة، وتوفر كذلك منطقة جلوس مخصصة للدراسة والمطالعة. هذا ويستطيع الطلاب استخدام الملاعب الرياضية الداخلية لممارسة العديد من الرياضات والمسابقات وغيرها، كما توفر المدرسة مناطق لعب خارجية مظللة ومزودة بمقاعد جلوس مريحة.

موقع ﻣﺪرﺳﺔ ﻣﺤﻤﺪ ﺑﻦ ﺧﺎﻟﺪ آل ﻧﮭﯿﺎن

تقع المدرسة في شارع 16 بالقرب من حرم جامعة الإمارات العربية المتحدة في فلج هزاع في إمارة العين، كما يمكن لسكان المناطق المجاورة الوصول إلى المدرسة عبر شارع هزاع بن سلطان وشارع الجبر اللذان يصلان المدرسة بالمجمعات السكنية المحيطة. هذا وتجدر الإشارة إلى توفر موقف سيارات مخصص لزوار المدرسة خارج مقرها.

مميزات مدرسة محمد بن خالد

تعتبر مدرسة محمد بن خالد واحدة من مدارس العين الخاصة التي تطبق المنهاج الأمريكي مع الحرص على غرس القيم الفضيلة ومكارم الأخلاق الحميدة في نفوس طلابها، فمن أبرز مميزات المدرسة التي يبحث عنها أولياء الأمور هو تركيزها على تعليم القيم الأساسية (Core Values) المتمثلة بالاحترام والتعاطف والطموح والتعاون والصدق، والتي تعرف باسم (REACH)، فهي المبادئ والمعتقدات التي توجه سلوك الطلاب الداخلي في المؤسسات المهنية وتعزز من ثقتهم بأنفسهم وترفع مستوى تحصيلهم الأكاديمي.

معلمة في مدرسة محمد بن خالد
يغرس المعلمون قيم الاحترام والتعاطف والطموح والتعاون والصدق من خلال دعمهم وتوجيههم المستمر للطلاب (حقوق الصورة: صفحة الفيسبوك الرسمية لمدرسة محمد بن خالد)

من نقاط القوة الرئيسية للمدرسة التي يجب ذكرها أيضاً هي رؤيتها القوية التي تأخذ زمام القيادة في كافة البرامج الأكاديمية من خلال أرقى وأحدث الوسائل التعليمية المبتكرة في مجالي التربية والتعليم، حيث عُرفت المدرسة في السابق باتباعها منهج وزارة التربية والتعليم في الإمارات، ثم تحولت إلى اتباع المنهج الأمريكي القائم على مبادرة المعايير الحكومية للأساس المشترك.

تم اعتماد المدرسة من قِبل منظمة هيئة الاعتماد العالمي التي تعد من أقدم وأعرق منظمات الاعتماد الإقليمية المعترف بها دولياً، مما يضمن حصول كافة طلاب المدرسة على دبلوم المرحلة الثانوية المعترف به من قبل الجهات المعنية في دولة الإمارات العربية المتحدة كما السلطات والمؤسسات التعليمية في جميع أنحاء العالم، وعليه، يتمكن الطلاب من الالتحاق بأفضل الجامعات في مختلف أنحاء العالم.

تحرص المدرسة على تعزيز المعارف والمهارات الحديثة لدى طلابها باستخدام أفضل استراتيجيات وطرق التدريس العالمية، لهذا السبب صممت مجموعة من الأنشطة اللامنهجية لتوفير بيئة تعليمية محفزة للطلاب تشجعهم على استغلال أقصى إمكاناتهم واكتشاف مواهبهم الإبداعية والرياضية.

يشارك الطلاب في مجموعة واسعة من الأنشطة التعليمية الممتعة، بما في ذلك المهرجانات العلمية ومسابقات موسوعة جينيس للأرقام القياسية ومسابقات الزراعة وبطولات كرة القدم وغير ذلك الكثير، مما يضمن تعلم طلاب المدرسة لأهم المهارات الأكاديمية وغير الأكاديمية.

menu_book

المنهج والتقييمات

صفوف مدرسة محمد بن خالد

تُعتبر مدرسة محمد بن خالد واحدة من مدارس العين الخاصة التي تقدم المنهج الأمريكي للطلاب الذين تتراوح أعمارهم بين 3 سنوات و 14 سنة، وتنقسم صفوف المدرسة على النحو التالي:

المرحلة التعليميةالصفوف
رياض الأطفال قبل الروضة – الروضة 2
المرحلة الابتدائية الصف 1 – الصف 5
المرحلة المتوسطة الصف 6 – الصف 9

منهج مدرسة محمد بن خالد

تعتمد مدرسة محمد بن خالد المنهج الأمريكي القائم على معايير الأساس المشترك في الولايات المتحدة ودولة الإمارات العربية المتحدة، وهو منهاج تعليمي شامل يغطي مجموعة متنوعة من المواد الدراسية، ويركز على تنمية المهارات الأساسية لدى الطلاب من خلال تطبيق استراتيجيات التدريس الحديثة. تشمل المواد التي يتم تدريسها بحسب النظام الأمريكي ما يلي:

اللغة الإنجليزية الرياضيات
تكنولوجيا المعلومات العلوم
طالب في مدرسة محمد بن خالد
تساهم مرافق حرم مدرسة محمد بن خالد في دعم عملية التعليم والتعلم (حقوق الصورة: صفحة الفيسبوك الرسمية لمدرسة محمد بن خالد)

فضلاً عن مواد معايير الأساس المشترك، يدرس طلاب المدرسة المواد المعتمدة لدى وزارة التربية والتعليم في الإمارات، بما في ذلك مواد اللغة العربية والتربية الإسلامية والدراسات الاجتماعية وتكنولوجيا المعلومات والاتصال والتربية البدنية والفنون. للمزيد من المعلومات، يمكنك الاطلاع على جدول الحصص الدراسية المحدد من قبل مدرسة محمد بن خالد آل نهيان للأجيال والمتاح على موقعها الرسمي.

تقييم مدرسة محمد بن خالد من دائرة التعليم والمعرفة

أُسست دائرة التعليم والمعرفة في أبوظبي (ADEK) عام 2005 بموجب القرار الصادر عن صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، القائد الأعلى للقوات المسلحة حاكم إمارة أبوظبي “حفظه الله”.

تهدف الدائرة بشكل رئيسي إلى مراقبة أداء المؤسسات التعليمية وتطويرها في أبوظبي والظفرة والعين، هذا وأطلقت دائرة التعليم والمعرفة برنامج “ارتقاء” ضمن توجيهات دولة الإمارات العربية المتحدة للارتقاء بمنظومة التعليم وتعزيز قدرات الطلبة، إذ يتولى البرنامج مسؤولية تقييم مدارس ابوظبي الخاصة والحكومية كل 18 إلى 24 شهراً.

وإصدار تقرير مفصل عن أداء المدرسة بالاستناد إلى المعايير الستة الأساسية التالية:

  • جودة إنجازات الطلبة
  • جودة التطور الشخصي والاجتماعي ومهارات الابتكار لدى الطلبة
  • جودة عمليات التدريس والتقييم
  • جودة المنهاج التعليمي
  • جودة حماية الطلبة ورعايتهم وتقديم الإرشاد والدعم لهم
  • جودة قيادة المدرسة وإدارتها

يتبع أعضاء لجنة التقييم مقياس مكون من ستة مستويات تشمل تقدير متميز، وجيد جداً، وجيد، ومقبول، وضعيف، وضعيف جداً، وفيما يلي شرح موجز لكل مستوى:

دائرة التعليم والمعرفة ابوظبي
مقياس تقييم مدارس ابوظبي الخاصة وفقاً لمعايير دائرة التعليم والمعرفة ابوظبي ADEK

تم تقييم مدرسة محمد بن خالد آل نهيان بدرجة "جيد" للعام الدراسي 2021 – 2022 ، حيث أظهرت المدرسة أداءً جيداً في معايير الجودة المختلفة.

نستعرض أدناه تقييم المدرسة في كل جانب من جوانب الجودة المدرسية الست:

  • جودة إنجازات الطلبة – جيد
  • جودة التطور الشخصي والاجتماعي مهارات الابتكار – جيد جداً
  • جودة عمليات التدريس والتقييم – جيد
  • جودة المنهاج التعليمي – جيد
  • جودة حماية الطلبة ورعايتهم وتقديم الدعم والإرشاد لهم – جيد جداً
  • جودة قيادة المدرسة وإدارتها – جيد

سلط التقرير الصادر عن دائرة التعليم والمعرفة الضوء على نقاط القوة الرئيسية لمدرسة محمد بن خالد، وهي:

  • تحسين تحصيل الطلاب الأكاديمي وجودة التدريس المقدمة في معظم المواد
  • توفر بيئة تعليمية آمنة محفزة للتعلم مما يضمن تنمية شخصية الطلاب وتعزيز مهاراتهم الاجتماعية
  • فهم الطلاب للقيم الإسلامية وثقافة دولة الإمارات العربية المتحدة وقيمها التي يتم تدريسها في كل جانب من جوانب المناهج الدراسية والحياة المدرسية
  • دور قيادة المدرسة الفعال في تحسين أداء المدرسة ووضع رؤية للتوجه المستقبلي
  • جودة الخدمات التعليمية العالية المقدمة في مرحلة رياض الأطفال، مما أدى إلى التطور السريع في المهارات الاجتماعية والتعليمية لدى لطلاب

علاوةً على ما سبق، قدمت الدائرة مجموعة من التوصيات للمدرسة بهدف تحسين أدائها، ومنها:

  • رفع مستويات تحصيل الطلبة بشكل أكبر في جميع المواد الدراسية، ولا سيما مادة اللغة العربية من خلال توفير أنشطة الابتكار وحل المشكلات والأنشطة التي تنطوي على التحدي لجميع الطلبة، وتطوير مهارات الكتابة الموسعة لديهم. عدا عن ذلك، ينبغي على جميع المعلمين مشاركة استراتيجيات التدريس الناجحة فيما بينهم بشكل منتظم بين مواد المناهج العربية والمناهج الإنجليزية
  • توفير المزيد من أنشطة التحدي والدعم الفردي للطلبة الأعلى إنجازاً عبر رفع مستوى الأهداف المتوقعة منهم، وتحديد ومتابعة احتياجات الطلبة عبر استخدام بيانات التقييم، إلى جانب منح الطلاب الفرصة لممارسة هواياتهم واهتماماتهم خارج المناهج الدراسية واعتماد مهارات حل المشكلات والاستقصاء كاستراتيجية تعلم

التقويم الاكاديمي لمدرسة محمد بن خالد

بناءً على التقويم الأكاديمي المعتمد من قبل مدرسة محمد بن خالد آل نهيان للعام الدراسي 2023 – 2024، تنقسم السنة الدراسية إلى ثلاثة فصول دراسية كما هو موضح أدناه:

  • يبدأ الفصل الدراسي الأول في الأسبوع الأخير من شهر أغسطس وينتهي في الأسبوع الثاني من شهر ديسمبر، تليه إجازة الشتاء من الأسبوع الثالث إلى الأسبوع الأول من شهر يناير
  • يبدأ الفصل الدراسي الثاني في الأسبوع الأول من شهر يناير وينتهي في الأسبوع الأخير من شهر مارس، تليه إجازة الربيع التي تنتهي في الأسبوع الثاني من شهر أبريل
  • يبدأ الفصل الدراسي الثالث في الأسبوع الثالث من شهر أبريل وينتهي في الأسبوع الأول من شهر يوليو

يوضّح الجدول أدناه أبرز تواريخ التقويم الأكاديمي المُعتمد للعام الدراسي 2023/2024:

البيانالتاريخ
بداية الفصل الدراسي الأول 28 أغسطس 2023
نهاية الفصل الدراسي الأول 10 ديسمبر 2023
إجازة الشتاء (ثلاثة أسابيع) 18 ديسمبر 2023 - 02 يناير 2023
بداية الفصل الدراسي الثاني 3 يناير 2024
نهاية الفصل الدراسي الثاني 30 مارس 2024
إجازة الربيع (ثلاثة أسابيع) 1 أبريل 2024 – 15 أبريل 2024
بداية الفصل الدراسي الثالث 16 أبريل 2024
نهاية الفصل الدراسي الثالث 05 يوليو 2024

تقوم المدرسة بإبلاغ أولياء الأمور بكافة العطل والإجازات الرسمية في دولة الإمارات العربية المتحدة، مثل المناسبات الدينية والوطنية واليوم الوطني وغيرها.

receipt

القبول والرسوم

التسجيل في ﻣﺪرﺳﺔ ﻣﺤﻤﺪ ﺑﻦ ﺧﺎﻟﺪ آل ﻧﮭﯿﺎن

تتبع مدرسة محمد بن خالد سياسية قبول غير انتقائية، فهي مدرسة شاملة ومستقلة تقدم تعليماً عالي الجودة وخدمات للطلبة من مختلف الأعراق والجنسيات والفئات، كما تتبع القوانين واللوائح المعمول بها في دولة الإمارات العربية المتحدة وإمارة أبوظبي.

ينبغي على أولياء الأمور الراغبين بتسجيل أطفالهم في المدرسة تعبئة نموذج طلب الالتحاق الإلكتروني المتاح على موقعها الإلكتروني الرسمي، والتحقق من صحة المعلومات المدخلة لتجنب إلغاء طلب الالتحاق في حال اكتشاف أي معلومات خاطئة، بالإضافة إلى تقديم جميع المستندات المطلوبة التالية:

  • نسخة من شهادة ميلاد الطالب مصدقة من وزارة الشؤون الخارجية الإماراتية وسفارة الإمارات في بلد المنشأ
  • بطاقة تطعيم الطالب
  • نسخة من جواز سفر الطالب
  • نسخة من جواز سفر ولي الأمر (مع إقامة سارية المفعول للأجانب)
  • ست صور حديثة للطالب بحجم صورة جواز السفر
  • نسخة رسمية من كشف علامات الطالب مختومة من المدرسة السابقة (إن وجدت)
  • شهادة نقل الطالب مصدقة (باللغة الإنجليزية أو اللغة العربية)
  • توقيع اتفاقية شراكة المدرسة مع أولياء الأمور
  • تقرير طبي للطلاب ذوي الاحتياجات التعليمية الخاصة (إن وجدت)
  • سجل معلومات طلاب رياض الأطفال (في حالة التسجيل في مرحلة الروضة 1 ومرحلة الروضة 2)
  • شهادة حسن السيرة والسلوك من المدرسة السابقة

في حال عدم توفر مقاعد شاغرة في مرحلة تعليمية معينة، تضع مدرسة محمد بن خالد الطلاب في قائمة الانتظار، وبمجرد توفر مقعد تتواصل المدرسة مع أولياء الأمور لإبلاغهم بموعد المقابلة واختبار تحديد المستوى.

تقبل المدرسة الطالب المستجد بناءً على أدائه في المقابلة واجتيازه لامتحان تحديد المستوى، من ثم يتلقى ولي الأمر خطاب القبول بعد ثلاثة أيام عمل، ويتعين على ولي أمره دفع رسوم التسجيل لضمان حجز مقعد دراسي. هذا وتجدر الإشارة إلى أن سياسة قبول الطلاب في المدرسة تخضع لأحكام سن القبول المحددة من قبل دائرة التعليم والمعرفة في أبوظبي كما هو موضح أدناه:

الصف الدراسيالحد الأدنى لسن القبولالحد الأعلى لسن القبولالحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
الصف الدراسي
مرحلة الروضة 1
الحد الأدنى لسن القبول
4
الحد الأعلى لسن القبول
-
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
-
الصف الدراسي
مرحلة الروضة 2
الحد الأدنى لسن القبول
5
الحد الأعلى لسن القبول
-
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
-
الصف الدراسي
الصف 1
الحد الأدنى لسن القبول
6
الحد الأعلى لسن القبول
-
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
-
الصف الدراسي
الصف 2
الحد الأدنى لسن القبول
7
الحد الأعلى لسن القبول
9
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
6
الصف الدراسي
الصف 3
الحد الأدنى لسن القبول
8
الحد الأعلى لسن القبول
10
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
7
الصف الدراسي
الصف 4
الحد الأدنى لسن القبول
9
الحد الأعلى لسن القبول
11
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
8
الصف الدراسي
الصف 5
الحد الأدنى لسن القبول
10
الحد الأعلى لسن القبول
12
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
9
الصف الدراسي
الصف 6
الحد الأدنى لسن القبول
11
الحد الأعلى لسن القبول
13
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
10
الصف الدراسي
الصف 7
الحد الأدنى لسن القبول
12
الحد الأعلى لسن القبول
14
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
11
الصف الدراسي
الصف 8
الحد الأدنى لسن القبول
13
الحد الأعلى لسن القبول
15
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
12
الصف الدراسي
الصف 9
الحد الأدنى لسن القبول
14
الحد الأعلى لسن القبول
17
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
13

يعتمد قبول الطلبة على عمرهم في تاريخ 31 أغسطس (للمدارس التي تبدأ في شهر سبتمبر) (مصدر الجدول: موقع مدرسة محمد بن خالد الرسمي)

*لتلبية احتياجات الطلاب الذين ينتقلون من مدارس تتبع أنظمة تقبل الطلاب في سن أصغر.

للمزيد من المعلومات، يرجح تصفح دليل سياسة القبول في مدرسة محمد بن خالد آل نهيان للأجيال.

رسوم ﻣﺪرﺳﺔ ﻣﺤﻤﺪ ﺑﻦ ﺧﺎﻟﺪ آل ﻧﮭﯿﺎن

يوضّح الجدول أدناه رسوم مدرسة محمد بن خالد آل نهيان (بالدرهم الإماراتي) للعام الدراسي 2023 – 2024:

الصفوفالرسوم الدراسيةرسوم الكتبرسوم المواصلاترسوم الزي المدرسي
الصفوف
قبل الروضة
الرسوم الدراسية
12,440
رسوم الكتب
734
رسوم المواصلات
3,000
رسوم الزي المدرسي
400
الصفوف
الروضة 1
الرسوم الدراسية
12,440
رسوم الكتب
734
رسوم المواصلات
3,000
رسوم الزي المدرسي
400
الصفوف
الروضة 2
الرسوم الدراسية
12,440
رسوم الكتب
734
رسوم المواصلات
3,000
رسوم الزي المدرسي
400
الصفوف
الصف 1
الرسوم الدراسية
15,010
رسوم الكتب
929
رسوم المواصلات
3,000
رسوم الزي المدرسي
400
الصفوف
الصف 2
الرسوم الدراسية
15,010
رسوم الكتب
929
رسوم المواصلات
3,000
رسوم الزي المدرسي
400
الصفوف
الصف 3
الرسوم الدراسية
15,090
رسوم الكتب
929
رسوم المواصلات
3,000
رسوم الزي المدرسي
400
الصفوف
الصف 4
الرسوم الدراسية
17,770
رسوم الكتب
1029
رسوم المواصلات
3,000
رسوم الزي المدرسي
400
الصفوف
الصف 5
الرسوم الدراسية
17,770
رسوم الكتب
1029
رسوم المواصلات
3,000
رسوم الزي المدرسي
400
الصفوف
الصف 6
الرسوم الدراسية
17,770
رسوم الكتب
1029
رسوم المواصلات
3,000
رسوم الزي المدرسي
400
الصفوف
الصف 7
الرسوم الدراسية
18,590
رسوم الكتب
1029
رسوم المواصلات
3,000
رسوم الزي المدرسي
400
الصفوف
الصف 8
الرسوم الدراسية
18,590
رسوم الكتب
1029
رسوم المواصلات
3,000
رسوم الزي المدرسي
400
الصفوف
الصف 9
الرسوم الدراسية
18,510
رسوم الكتب
1029
رسوم المواصلات
3,000
رسوم الزي المدرسي
400

يرجى ملاحظة أن الرسوم الدراسية المذكورة أعلاه لا تشمل تكاليف التسجيل في الأنشطة اللامنهجية.

يرجى التواصل مع إدارة المدرسة لمعرفة المزيد من التفاصيل بشأن الرسوم الدراسية أو زيارة موقع المدرسة الإلكتروني الرسمي.

المنح الدراسية في مدرسة محمد بن خالد

لا توفر مدرسة محمد بن خالد في الوقت الحالي منح دراسية للطلاب المتفوقين أكاديمياً.

school

المرافق

مواصلات مدرسة محمد بن خالد

توفر مدرسة محمد بن خالد خدمة المواصلات مراعاةً لأولياء الأمور غير القادرين على اصطحاب أبنائهم من وإلى المدرسة، إذ يتنقل الطلاب بشكل آمن ومريح يومياً بواسطة الحافلات المدرسية المجهزة بالكامل والمزودة بكافة معدات السلامة. تجدر الإشارة إلى أن رسوم التسجيل في خدمة النقل المدرسي يبلغ 3,000 درهم إماراتي سنوياً لكافة المراحل.

للمزيد من المعلومات المتعلقة بالمواصلات المدرسية، يرجى الاتصال بمكتب النقل المدرسي.

السكن الداخلي في مدرسة محمد بن خالد

لا توفر مدرسة محمد بن خالد منشآت سكن داخلي للطلاب نظراً لأنها مدرسة نهارية فقط، ولكن بإمكان الطلبة الذين يسكنون في مناطق بعيدة عن المدرسة الاشتراك في خدمة النقل المدرسي، لضمان الوصول إلى الدوام في الوقت المحدد أو الانتقال إلى إحدى المناطق القريبة من حرم المدرسة، التي تم ذكرها في بداية هذا الدليل.

مخيمات صيفية في مدرسة محمد بن خالد

لا تنظم المدرسة مخيمات صيفية لطلابها في الوقت الراهن.

المرافق الرياضية

كما تقدم سابقاً، يضم حرم المدرسة العديد من المرافق الرياضية التي تهيئ الطلاب للمشاركة في المسابقات الرياضية وتحفزهم على النشاط والحيوية، إذ تشمل هذه المرافق الرياضية ملعب رياضي كبير يمكن الاستفادة منه لممارسة مجموعة من التمارين والنشاطات البدنية، بالإضافة إلى منطقة لعب آمنة مزودة بمزالق وألعاب أخرى.

الانشطة اللامنهجية في ﻣﺪرﺳﺔ ﻣﺤﻤﺪ ﺑﻦ ﺧﺎﻟﺪ آل ﻧﮭﯿﺎن

يتم دعم المناهج الأكاديمية بالعديد من الأنشطة اللامنهجية التي تعقد بعد ساعات الدوام الرسمي وتنمي المهارات غير الأكاديمية لدى الطلبة، ومن الأمثلة على هذه الأنشطة ما يلي:

مهرجان أبوظبي للعلوم
مسابقة الزراعة
الاحتفال باليوم الوطني
مسابقة دوري كرة القدم
برنامج التوعية بالإنقاذ
مسابقة مدرسة محمد بن خالد للقراءة
يوم البيجاما (لباس النوم) في مدرسة محمد بن خالد
موسوعة جينيس للأرقام العالمية
أنشطة حضانة الأطفال
طابور مدرسة محمد بن خالد
جانب من اصطفاف طلاب مدرسة محمد بن خالد بانتظام في الطابور الصباحي (حقوق الصورة: صفحة الفيسبوك الرسمية لمدرسة محمد بن خالد)

رعاية ما بعد المدرسة

حالياً، تعتبر الأنشطة اللامنهجية المتنوعة التي توفرها المدرسة برنامج الرعاية الوحيد بعد ساعات الدوام المدرسي.

email

التواصل

التواصل بين المعلمين وأولياء الأمور

توفر مدرسة محمد بن خالد عدة طرق لتعزيز التواصل بين المعلمين وأولياء الأمور، أبرزها اجتماع أولياء الأمور مع المعلمين، حيث تتم مناقشة كافة الأمور المتعلقة بمراحل تقدم الطلبة ومستواهم الأكاديمي، هذا وأنشأت المدرسة أيضاً بوابة أولياء أمور مدرسة محمد بن خالد الإلكترونية التي تمكنهم من الاطلاع على سجل حضور الطلاب والأداء الأكاديمي والإشعارات والتعاميم المدرسية، وغير ذلك من المعلومات المهمة.

بإمكان أولياء الأمور كذلك التواصل مع المدرسة عبر طرق التواصل الأخرى التي تشمل الموقع الإلكتروني الرسمي، الذي يوفر معلومات تفصيلية حول سياسة التسجيل والقبول الرسوم والمناهج الدراسية ومرافق الحرم المدرسي، كما يمكن متابعة مستجدات المدرسة عبر منصات التواصل الاجتماعي المختلفة.

رقم مدرسة محمد بن خالد و طرق التواصل

تجدر الإشارة إلى أن صورة الغلاف تخص مدرسة محمد بن خالد.

الأسئلة الأكثر تكراراً

ما هي أوقات الدوام في المدرسة؟

يمتد الدوام المدرسي من يوم الإثنين إلى يوم الجمعة.

  • الإثنين – الخميس: 7:30 صباحاً – 2:00 بعد الظهر
  • الجمعة: 7:30 صباحاً – 11:30 صباحاً

هل يتم تنظيم أنشطة ما بعد المدرسة؟

تقدم المدرسة خدمة الرعاية ما بعد المدرسة على شكل أنشطة لامنهجية للطبة.

كم عدد المراحل الدراسية في المدرسة؟

تضم مدرسة محمد بن خالد الطلبة من مرحلة ما قبل الروضة حتى الصف 9.

كم عدد طلاب المدرسة في الوقت الحالي؟

تضم المدرسة ما يزيد عن 400 طالب وطالبة معظمهم من الجنسية الإماراتية.

هل يمكن وصف التقويم الأكاديمي للمدرسة؟

تبدأ السنة الدراسية في الأسبوع الأخير من شهر أغسطس وتنتهي في الأسبوع الأول من شهر يوليو.

هل يمكن ذكر نطاق الرسوم الدراسية المفروضة من المدرسة؟

تتراوح الرسوم الدراسية بين 12,440 درهم إماراتي و 18,510 درهم إماراتي.

كيف تتواصل المدرسة مع أولياء الأمور؟

تحرص المدرسة على التواصل الفعال من خلال تنظيم اجتماع أولياء الأمور مع المعلمين واستخدام بوابة أولياء الأمور الإلكترونية إلى جانب الموقع الإلكتروني الرسمي ومنصات التواصل الاجتماعي.

كم عدد المعلمين الحالي في المدرسة؟

تتألف الهيئة التدريسية من 38 معلم و19 معلم مساعد من ذوي الخبرة والكفاءة العالية.

reviews

الآراء والتقييمات

كن أول من يُقيم المدرسة وشارك تجربتك مع الآخرين!

© 2024 بيوت دليل المدارس