مدرسة ساوث فيومدرسة

مدرسة ساوث فيو

dashboard

لمحة عامة

أُسست مدرسة ساوث فيو في شهر سبتمبر لعام 2018 في رمرام، وهي منطقة سكنية مسورة هادئة في دبي لاند، تتولى إدارة المدرسة مؤسسة إنترستار التعليمية وتعد المشروع الخامس للمؤسسة إنترستار للخدمات الاستشارية في مركز دبي للسلع المتعددة، كما وتمتلك مدرسة فيكتوري هايتس الابتدائية وحضانة ذا وندر ييرز و مدرسة دلهي الخاصة في دبي ومدرسة دلهي الخاصة في الشارقة.

تتبع المدرسة المنهج البريطاني في تدريس الطلاب من مرحلة السنوات المبكرة (EYFS) حتى الصف 11، ومن المخطط أن تتوسع المدرسة لتضم الصف 12 خلال السنوات القادمة، هذا ويتمتع طلاب مدرسة فيكتوري هايتس الابتدائية بخيار الانتقال إلى مدرسة ساوث فيو في دبي لمتابعة تعليمهم في المرحلة الثانوية.

حفل قص الشريط لافتتاح مدرسة ساوث فيو
حفل قص الشريط يوم الافتتاح الرسمي لمدرسة ساوث فيو (مصدر الصورة: موقع مدرسة ساوث فيو الرسمي)

ينتمي طلاب مدرسة ساوث فيو كغيرهم من طلبة المدارس الدولية الأخرى في دبي إلى أكثر من 60 جنسية مختلفة، مما يتيح للطلاب فرصة التعرف على الثقافات المختلفة مع فهم العناصر الفريدة لدولة الإمارات العربية المتحدة، مثل الثقافة الإماراتية.

يعتمد المنهج الدراسي على الاستفسار وقيادة الطلاب، هذا وتهدف المدرسة إلى الوصول إلى رأس قائمة مدارس دبي البريطانية.

معلومات المدرسة

الموقع رمرام
سنة الافتتاح 2018
المنهاج المنهج البريطاني
المراحل الدراسية قبل الروضة – الصف 11
تقييم المدرسة جيد
الرسوم الدراسية 44,290 درهم إماراتي – 63,345 درهم إماراتي

مناطق قريبة من مدرسة ساوث فيو

يمكن لسكان منطقة رمرام وغيرها من المناطق القريبة الملائمة للعائلات الوصول إليها بسهولة، بما في ذلك:

تعد مدن أقرب المناطق السكنية إلى موقع المدرسة، وهي موطن للحدائق الجميلة والمناظر الطبيعية الخلابة إلى جانب الفلل ومنازل تاون هاوس والمجمعات، هذا ويوفر موقع مدن سهولة الوصول إلى شارع محمد بن زايد (E311) وشارع الخيل (E66).

يمكن لأولياء الأمور الذين يرغبون في الانتقال للعيش في منطقة قريبة من المدرسة النظر في الخيارات السكنية التالية:

حرم مدرسة ساوث فيو

يمتد حرم مدرسة ساوث فيو المصمم لأغراض التعليم على مساحة تبلغ 4 فدان، ويضم العديد من المرافق لمساعدة الطلبة في المرحلة الابتدائية التي تعد من أهم مراحل التعلم والنمو، كما يضم مرافق رائعة لطلاب المرحلة الثانوية.

ينفصل قسم المرحلة التأسيسية عن قسمي المرحلتين الابتدائية والثانوية، إذ يقع في الطابق الأرضي من الحرم المدرسي ويشمل مرافق داخلية وخارجية متميزة مخصصة للطلبة صغار السن، كما يضم منطقة مخصصة للعب وملعب وقاعة متعددة الأغراض وبركة سباحة منفصلة للمبتدئين لطلبة المرحلة التأسيسية. توفر المدرسة أيضاً إمكانية ممارسة الأطفال لكل ما تعلموه في الصف الدراسي في مناطق مخصصة.

يشمل الحرم المدرسي أيضاً صفوف دراسية ذات إضاءة جيدة وجدران ملونة ومجهزة بألواح بيضاء تفاعلية ومجموعة من الموارد الرقمية والتكنولوجية لتحفيز عقول الطلبة إلى جانب مرحاض في كل صف دراسي.

إن أبرز ما يميز هذه الصفوف كونها مفتوحة على منطقة الأنشطة الداخلية المركزية مع إمكانية الوصول المباشر إلى منطقة الخارجية المخصصة للعب، مما يعني إمكانية تواصل طلاب المرحلة التأسيسية مع الموارد الطبيعية والربط بين ما تعلموه والعالم الحقيقي.

يقع قسم المرحلة الابتدائية في الطابقين الأرضي والأول، إذ يضم الطابق الأرضي أقسام اللغة العربية والتربية الإسلامية وقسم الإدماج إلى جانب الصفوف الدراسية للطلبة من مرحلة الروضة 2 (السنة 1) حتى الصف 3 (السنة 4)، في حين يشمل الطابق الأول صفوف دراسية لطلبة الصفين 4 و5 (السنتين 5 و 6) بالإضافة إلى جميع المرافق المتميزة والمتخصصة.

يتمتع قسم المرحلة الابتدائية بأكمله بإمكانية الوصول إلى منطقة داخلية مشتركة مخصصة للأنشطة ويمكن الاستفادة منها للقيام بالعديد من الأنشطة بما في ذلك الحصص الدراسية الجماعية الصغيرة والأعمال التي يقودها الطلاب والأنشطة القائمة على المشاريع، كما يمكن للطلاب الوصول إلى المنطقة المخصصة للعب في وقت الاستراحة.

تشمل المرافق المتخصصة غرفة موسيقى واستوديو الفن ومكتبة وجناح برنامج العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات الذي يتكون من مختبر العلوم ومختبر الحاسوب، كما يضم الحرم المدرسي مراحيض منفصلة للبنين والبنات على بعد خطوات قليلة من المنطقة الداخلية المخصصة للعب.

يشمل الحرم المدرسي إلى جانب مرافق المرحلة التأسيسية والمرحلة الابتدائية مرافق رياضية عالية المستوى لطلاب المرحلة الثانوية، إذ تشمل ملعب كرة قدم كبير وبركة سباحة بطول 25 متر وبركة سباحة لتدريب طلاب المرحلة الابتدائية وثلاث قاعات رياضية متعددة الأغراض وملاعب خارجية على سطح الحرم المدرسي وثلاثة ملاعب تنس.

طلاب داخل بركة السباحة
بركة سباحة بطول 25 متر مناسبة لإجراء المنافسات (مصدر الصورة: موقع مدرسة ساوث فيو الرسمي)

عنوان موقع مدرسة ساوث فيو

تقع مدرسة ساوث فيو في منطقة رمرام السكنية التي تعد جزءاً من دبي لاند.

مميزات مدرسة ساوث فيو

تعد مدرسة ساوث فيو أول مدرسة بريطانية تفتح أبوابها في منطقة رمرام ومن المتوقع أن تكون الخيار الأمثل بين أولياء الأمور الذين يسعون للحصول على تعليم بريطاني جيد لأطفالهم.

يضم الحرم المدرسي العديد من المرافق المدرسية المميزة وتقوم المدرسة باستضافة ألعاب منظمة المدارس البريطانية في الشرق الأوسط للطلبة تحت عمر 11 سنة “BSME U11” في عام 2019. من المخطط أن تضم المدرسة قريباً قسماً للمرحلة الثانوية يشمل طلبة الصف 10 (السنة 11) وما فوق، مما يعني أنها ستقدم نظاماً تعليمياً بريطانياً كاملاً حتى مرحلة التعليم ما بعد الثانوي للطلاب الحاليين والجدد.

تنتمي المدرسة إلى مؤسسة إنترستار التعليمية التي تتميز بإدارة مدارس ناجحة ومرموقة مثل مدرسة فيكتوري هايتس الابتدائية، وهو سبب آخر لاختيار أولياء الأمور تسجيل أطفالهم في مدرسة ساوث فيو.

تجدر الإشارة هنا إلى أنه في حال انتساب الطالب إلى مدرسة فيكتوري هايتس الابتدائية، فلن يضطر أولياء الأمور للبحث عن مدرسة ثانوية، إذ سينتقل الطالب تلقائياً إلى مدرسة ساوث فيو للتعليم الثانوي.

يتعاون مجلس الإدارة مع فريق القيادة العليا لضمان تقديم تعليم ممتاز، كما يسعى الموظفون والطلاب إلى تنفيذ وتحقيق مهمة ورؤية المدرسة.

يدرس الطلاب الذين لا يتحدثون اللغة الإنجليزية كلغة أولى اللغة الإنجليزية كلغة إضافية “EAL”، إذ يتم عقد الأنشطة اللامنهجية باللغة الإنجليزية لضمان الاستفادة القصوى للطلبة من تجربة التعلم الخاصة بهم.

يضمن قسم الدمج عدم إهمال تعليم الطلاب أصحاب الهمم داخل الصفوف الدراسية بسبب تباين قدراتهم، كما يركز على تعزيز ثقة الطلبة بأنفسهم واحترامهم لذاتهم.

menu_book

المنهج والتقييمات

صفوف مدرسة ساوث فيو 

تقدم مدرسة ساوث فيو البريطانية للطلبة تعليماً جيداً من المرحلة التأسيسية حتى الصف 11، ضمن الراحل الدراسية التالية :

المرحلة الدراسيةالصفوف الدراسية
المرحلة التأسيسية قبل الروضة – الروضة 1
المرحلة الأساسية الأولى الروضة 2 – الصف 1
المرحلة الأساسية الثانية الصف 2 – الصف 5
المرحلة الأساسية الثالثة الصف 6 – الصف 8
المرحلة الأساسية الرابعة الصف 9 – الصف 11

منهج مدرسة ساوث فيو 

تتبع مدرسة ساوث فيو المنهج الوطني لإنجلترا وويلز إلى جانب الدراسات العربية والدراسات الاجتماعية الإماراتية لإدراج ثقافة دولة الإمارات العربية المتحدة، إذ تراعي المدرسة الطلاب الذين لا تعد اللغة الإنجليزية لغتهم الأم، حيث يتم تعيين معلمين متخصصين في المادة لمساعدة الطلاب على تحقيق أعلى إمكاناتهم.

منهاج المرحلة التأسيسية

تؤمن المدرسة بأهمية التنمية الشاملة للطلبة في المرحلة التأسيسية، إذ تقوم معظم الأنشطة في هذه المرحلة على اللعب والتي تكون بقيادة الطفل ويبدأها المعلم. يمكن للطالب من خلال هذه التدابير تجربة وفهم عواطفه ومشاعر الآخرين وربط تعلمه بالحياة الحقيقية.

تركز المدرسة على سبعة مجالات رئيسية للتعلم خلال مرحلة ما قبل الروضة، ومع ذلك تولي أهمية قصوى للعديد من الأنشطة مثل القراءة والكتابة وحل الرياضيات الأساسية مثل الجمع والطرح عندما يتم ترفيع الطلبة إلى مرحلة الروضة 1.

كما يدرس طلبة هذه المرحلة مواد مثل الموسيقى واللغة العربية وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات والتربية البدنية من قبل مدرسين متخصصين.

منهاج المرحلة الأساسية 1 والمرحلة الأساسية 2

يركز المنهج الدراسي للطلبة من مرحلة الروضة 2 (السنة 1) حتى الصف 5 (السنة 6) على الاحتياجات العقلية والجسدية والعاطفية للطلاب، بينما تتبع المرحلة الابتدائية أساليب تدريس محدودة في حين تعد المرحلة الثانوية أكثر شمولية، هذا ويتعمق الطلاب في دراسة المواد التي تم تدريسها في السنوات الدراسية السابقة.

يعد الإبداع والتفكير النقدي وحل المشكلات من العناصر الأساسية للمرحلة الأساسية 1 والمرحلة الأساسية 2، إذ يتم تشجيع الطلاب إلى جانب الحصص الدراسية على المشاركة في الأنشطة اللامنهجية والرحلات الميدانية والتعلم القائم على المشاريع لجعل رحلتهم الأكاديمية مليئة بالتحديات وممتعة في نفس الوقت.

طلاب داخل الصف الدراسي
تعد المشاريع القائمة على الاستفسار جزءاً رئيسياً من المنهج الدراسي المتبع في مدرسة ساوث فيو (مصدر الصورة: موقع مدرسة ساوث فيو الرسمي)

يخضع الطلاب إلى العديد من التقييمات للتأكد من تحقيقهم للمعيار الذي حددته المدرسة للترفع إلى السنة الدراسية التالية بامتياز.

تشمل المواد الدراسية التي يشترط فيها توفير طاقم تدريسي متخصص تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والفنون والموسيقى والتربية البدنية واللغة الإسبانية / اللغة الفرنسية (من الصف 2 حتى الصف 5) وبرنامج العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات وبرامج اللغة العربية والدراسات الإسلامية.

تجدر الإشارة إلى أن معلم الصف مسؤول عن تدريس اللغة الإنجليزية والرياضيات والعلوم والتاريخ والجغرافيا والتربية الأخلاقية والدراسات الاجتماعية.

منهاج المرحلة الأساسية 3 وما فوق

تختلف تجربة التعلم في المرحلة الثانوية قليلاً عن المراحل الدراسية الأخرى، إذ يشارك الطلاب في مشاريع مستقلة حتى يتمكنوا من تطبيق ما تعلموه في المرحلة الأساسية 1 والمرحلة الأساسية 2 في المراحل الدراسية اللاحقة، هذا ويركز المنهج الدراسي بشكل أكبر على الطالب ويتعلم الطلاب تقديم مساهمات إيجابية لتحسين المجتمع العالمي.

تضمن المواد الدراسية والأنشطة اللامنهجية المقدمة في المرحلة الثانوية قدرة الطلاب على متابعة اهتماماتهم وشغفهم على مستوى أعلى في السنوات الدراسية القادمة، كما يساعد الإرشاد والتوجيه المهني الطلاب على تحديد عوامل القوة لديهم واختيار الدورات التي من المرجح أن يتبعوها في المستقبل.

من المخطط أن تضم المدرسة صفوفاً للمرحلة الثانوية العليا حيث سيتم تدريس الطلاب من قبل مدرسين متخصصين في مادة دراسية معينة لضمان تحقيق الطلبة أعلى تحصيل أكاديمي.

تقييم مدرسة ساوث فيو من هيئة المعرفة والتنمية البشرية

أنشأت حكومة الإمارات هيئة المعرفة والتنمية البشرية (KHDA) لضمان مساهمة المدارس الخاصة في دبي بشكل إيجابي في قطاع التعليم، وهي هيئة حكومية مسؤولة بشكل أساسي عن ضمان اتباع مدارس دبي الخاصة هيكل الرسوم المعتمد من وزارة التربية والتعليم والمنهج الدراسي وسياسات القبول.

تقوم هيئة المعرفة والتنمية البشرية بتقييم المدارس بناءً على قيادتها ومنهاجها الدراسي ومرافق الحرم المدرسي والتزامها بإطار عمل الدمج في السنة الدراسية، ومن ثم تقوم بنشر تقرير سنوي وتصنيف الأداء العام للمدارس على مقياس مؤلف من ست نقاط كما هو موضح أدناه.

تقييم مدارس دبي من قبل هيئة المعرفة والتنمية البشرية
تقييم هيئة المعرفة والتنمية البشرية لمدارس دبي

خضعت مدرسة ساوث فيو لأول تصنيف لها من قبل هيئة المعرفة والتنمية البشرية للسنة الدراسية 2022-2023، حيث حازت على تصنيف بدرجة "جيد".

تشمل أبرز نقاط القوة للمدرسة وفق تقرير الهيئة ما يلي:

  • رؤية المدرسة للدمج والتنوع، حيث توفر تماسكاً وترابطاً حيوياً بين جميع أصحاب المصلحة
  • دور إدارة المدرسة والموظفين ومرافق الحرم المدرسي في توفير التعليم الفعال للطلاب
  • اتباع المدرسة ممارسات الصحة والسلامة التي تضمن الحفاظ على صحة جميع الطلاب وسلامتهم
  • جودة المنهج الدراسي وتعديله بما يلبي احتياجات الطلاب

فيما يلي توصيات الهيئة لتحسين أداء المدرسة:

  • رفع التحصيل والتقدم الأكاديمي للطلبة في التربية الإسلامية واللغة العربية
  • زيادة اتساق أساليب التدريس والتعلم من خلال:
    • تحسين العديد من استراتيجيات التعلم والتدريس، بما يضمن التوازن بين تغطية المحتوى وتطوير المهارات
    • استخدام بيانات التقييمات بشكل أكثر منهجية للتخطيط وتقديم الحصص الدراسية التي تلبي احتياجات الطلاب
    • توسيع نطاق التقييم الذاتي للطلاب لزيادة وعيهم بنجاحاتهم وانجازاتهم وكيفية التخطيط لتحقيق أهدافهم وطموحاتهم
  • تحسين جودة الإدارة من خلال:
    • تطبيق نظام التقييم الذي يركز على رفع تحصيل الطلاب الأكاديمي
    • تصميم برنامج التطوير المهني المستهدف المستمد من نتائج التقييمات

التقويم الاكاديمي لمدرسة ساوث فيو

تمتد السنة الدراسية في مدرسة ساوث فيو بين الأسبوع الأخير من شهر أغسطس و الأسبوع الأول من شهر يوليو، وتنقسم الى 3 فصول دراسية على النحو الآتي:

  • يبدأ الفصل الدراسي الأول في الأسبوع الأخير من شهر أغسطس وينتهي في الأسبوع الثاني من شهر ديسمبر، تليه إجازة الشتاء من الأسبوع الثاني إلى الأسبوع الأخير من شهر ديسمبر
  • يبدأ الفصل الدراسي الثاني في الأسبوع الأول من شهر يناير وينتهي في الأسبوع الأخير من شهر مارس، تليه إجازة الربيع التي تنتهي في الأسبوع الثاني من شهر إبريل
  • يبدأ الفصل الدراسي الثالث في الأسبوع الثالث من شهر أبريل وينتهي في الأسبوع الأول من شهر يوليو

فيما يلي أبرز تواريخ التقويم المعتمد من قبل المدرسة للعام الدراسي 2023 – 2024:

البيانالتاريخ
بداية الفصل الدراسي الأول 28 أغسطس 2023
نهاية الفصل الدراسي الأول 10 ديسمبر 2023
إجازة الشتاء (ثلاثة أسابيع) 11 ديسمبر 2023 - 29 ديسمبر 2023
بداية الفصل الدراسي الثاني 02 يناير 2024
نهاية الفصل الدراسي الثاني 24 مارس 2024
إجازة الربيع (ثلاثة أسابيع) 25 مارس 2024 - 12 أبريل 2024
بداية الفصل الدراسي الثالث 15 أبريل 2024
نهاية الفصل الدراسي الثالث 04 يوليو 2024

تلتزم المدرسة كذلك بكافة العطل والإجازات الرسمية الصادرة عن الدولة في المناسبات الدينية والوطنية والعالمية.

receipt

القبول والرسوم

التسجيل في مدرسة ساوث فيو

ترحب مدرسة ساوث فيو دبي تماشياً مع سياسة القبول الشامل لوزارة التربية والتعليم في دولة الإمارات العربية المتحدة بالطلاب الموهوبين وذوي القدرات المختلفة الذين ينتمون إلى مختلف الخلفيات، إذ تنقسم عملية القبول والتسجيل في المدرسة إلى أربع خطوات حرصاً على رفاهية الطلاب وأولياء الأمور.

الخطوة 1: تقديم طلب الالتحاق

يمكن لأولياء الأمور بدء عملية تسجيل أطفالهم في المدرسة عن طريق ملء نموذج طلب الالتحاق الإلكتروني، كما يمكنهم في حال كان لديهم أي استفسارات أو مخاوف الاتصال بقسم القبول عبر البريد الإلكتروني المذكور أدناه في قسم طرق التواصل.

سيتصل فريق القبول بأولياء أمور الطلبة بمجرد تقديم نموذج طلب الالتحاق الإلكتروني لتحديد تاريخ ووقت اختبار تحديد المستوى عند الضرورة، كما تجدر الإشارة إلى ضرورة دفع رسوم طلب الالتحاق غير قابلة للتحويل وغير مستردة ولكنها قابلة للخصم بقيمة 525 درهم إماراتي (شاملة ضريبة القيمة المضافة)، بالإضافة إلى إرسال آخر شهادة مدرسية لمقدم الطلب إلى فريق القبول على عنوان البريد الإلكتروني المحدد.

الخطوة 2: اختبار تحديد المستوى

سيتم تحديد موعد اختبار تحديد المستوى لمقدم الطلب بعد تقديم الشهادة المدرسية المطلوبة ودفع رسوم التسجيل.

يعتمد شكل ومحتوى الاختبار على عمر مقدم الطلب، إذ يمكن لأولياء الأمور التواصل مع فريق القبول والتسجيل في حال كان لديهم أي استفسارات ذات صلة.

الخطوة 3: خطاب عرض القبول

تتميز المدرسة بسرعة إرسال نتيجة القبول بعد إجراء اختبار تحديد المستوى، ومن المحتمل أن يتلقى أولياء الأمور نتيجة الاختبار في غضون 48 ساعة. هذا ويتم إرسال خطاب عرض القبول خطياً إلى أولياء الأمور في حال اجتياز مقدم الطلب الاختبار بنجاح إلى جانب توفر المقعد الدراسي.

كما ينبغي على أولياء الأمور تقديم الأوراق المطلوبة التالية لاستكمال عملية التسجيل:

  • صورة عن بطاقة الهوية الإماراتية وجواز السفر وشهادة الميلاد سارية المفعول لمقدم الطلب (باللغة الإنجليزية أو اللغة العربية)
  • 4 صورة شخصية حديثة لمقدم الطلب بحجم صورة جواز السفر
  • صورة عن شهادة النقل المدرسي من المدرسة السابقة لمقدم الطلب
  • صورة عن بطاقة الهوية الإماراتية لأولياء أمور مقدم الطلب
  • صورة عن الشهادة المدرسية / شهادة الحضانة لمقدم الطلب لآخر سنتين دراسيتين في حال التقدم للالتحاق بالمرحلة الثانوية
  • نموذج التطعيم الطبي والموافقة عليه

يجب تقديم جميع شهادات النقل المدرسي من مدارس خارج دولة الإمارات العربية المتحدة على ورق رسمي للمدرسة يحمل توقيع مدير المدرسة، ومن ثم تسليمها إلى مكتب القبول في وقت التسجيل.

يجب على الطلاب الذين يسعون للقبول في المرحلة الأساسية 1 وما فوق تقديم شهادة نقل مدرسي من المدرسة السابقة.

يجب ختم وتصديق شهادة النقل المدرسي للطلبة الملتحقين من مدارس الدول الأفريقية من قبل:

  • وزارة التربية والتعليم (في بلد المنشأ)
  • وزارة الشؤون الخارجية (في بلد المنشأ)
  • سفارة دولة الإمارات العربية المتحدة (في بلد المنشأ)

يجب على مقدمي الطلبات من مدارس دول مجلس التعاون الخليجي تقديم شهادة نقل مدرسي مصدقة من قبل هيئة التعليم في بلد المنشأ.

تجدر الإشارة إلى أنه لا يشترط تصديق شهادة النقل المدرسي في حال كان مقدم الطلب ملتحق من مدارس أمريكا الشمالية وكندا والمملكة المتحدة وأوروبا الغربية وأستراليا ونيوزيلندا، في حين ينبغي على أولياء الأمور فقط إرسال خطاب على الورق الرسمي للمدرسة الحالية مع ختم المدرسة وتوقيع مدير المدرسة.

أما بالنسبة للطلاب الملتحقين من مدارس في الهند، فيجب عليهم تصديق شهادة النقل المدرسي / شهادة ترك المدرسة من قبل مسؤول التعليم في المنطقة / الإقليم، بالإضافة إلى ضرورة تصديقها من قبل القنصلية الهندية في دبي ووزارة الشؤون الخارجية في دولة الإمارات العربية المتحدة.

الخطوة 4: القبول

يجب على أولياء الأمور قبول خطاب عرض القبول خطياً إلى جانب إيداع 10٪ من إجمالي الرسوم الدراسية السنوية لتأمين مقعد دراسي في المدرسة، تجدر الإشارة إلى أن هذه الوديعة تخصم من الرسوم الدراسية للفصل الدراسي الأول.

ينبغي على أولياء الأمور التأكد من استيفاء الطفل لإرشادات الحد الأدنى لسن القبول التالية قبل التسجيل في المدرسة:

الصف الدراسيالحد الأدنى لسن القبولالحد الأعلى لسن القبولالحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
الصف الدراسي
مرحلة ما قبل الروضة
الحد الأدنى لسن القبول
3
الحد الأعلى لسن القبول
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
الصف الدراسي
مرحلة الروضة 1
الحد الأدنى لسن القبول
4
الحد الأعلى لسن القبول
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
الصف الدراسي
مرحلة الروضة 2 (السنة 1)
الحد الأدنى لسن القبول
5
الحد الأعلى لسن القبول
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
الصف الدراسي
الصف 1 (السنة 2)
الحد الأدنى لسن القبول
6
الحد الأعلى لسن القبول
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
الصف الدراسي
الصف 2 (السنة 3)
الحد الأدنى لسن القبول
7
الحد الأعلى لسن القبول
9
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
6
الصف الدراسي
الصف 3 (السنة 4)
الحد الأدنى لسن القبول
8
الحد الأعلى لسن القبول
10
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
7
الصف الدراسي
الصف 4 (السنة 5)
الحد الأدنى لسن القبول
9
الحد الأعلى لسن القبول
11
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
8
الصف الدراسي
الصف 5 (السنة 6)
الحد الأدنى لسن القبول
10
الحد الأعلى لسن القبول
12
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
9
الصف الدراسي
الصف 6 (السنة 7)
الحد الأدنى لسن القبول
11
الحد الأعلى لسن القبول
13
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
10
الصف الدراسي
الصف 7 (السنة 8)
الحد الأدنى لسن القبول
12
الحد الأعلى لسن القبول
14
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
11
الصف الدراسي
الصف 8 (السنة 9)
الحد الأدنى لسن القبول
13
الحد الأعلى لسن القبول
15
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
12
الصف الدراسي
الصف 9 (السنة 10)
الحد الأدنى لسن القبول
14
الحد الأعلى لسن القبول
17
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
13
الصف الدراسي
الصف 10 (السنة 11)
الحد الأدنى لسن القبول
15
الحد الأعلى لسن القبول
18
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
14
الصف الدراسي
الصف 11 (السنة 12)
الحد الأدنى لسن القبول
16
الحد الأعلى لسن القبول
19
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
15
الصف الدراسي
الصف 12 (السنة 13)
الحد الأدنى لسن القبول
17
الحد الأعلى لسن القبول
10
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
16

يعتمد قبول الطلبة على عمرهم في تاريخ 31 أغسطس (للمدارس التي يبدأ دوامها في سبتمبر) (مصدر الجدول: موقع هيئة المعرفة والتنمية البشرية الرسمي)

*لتلبية احتياجات الطلاب الذين ينتقلون من مدارس تتبع أنظمة تقبل الطلاب في سن أصغر.

رسوم مدرسة ساوث فيو

يوضّح الجدول التالي رسوم مدرسة ساوث فيو (بالدرهم الإماراتي) المعتمدة للعام الدراسي 2023 – 2024:

الصفوف الدراسيةالرسوم المعتمدة من هيئة المعرفة والتنمية البشرية
قبل الروضة 44,290
الروضة 1 44,805
الروضة 2 – الصف 5 45,320
الصف 6 – الصف 8 58,195
الصف 9 – الصف 11 63,345

الخصومات

تقدم المدرسة برنامجين للخصومات مع بقاء خصم الأخوة وخصم الإحالة إلى صديق ساريين طوال مدة التحاق الطالب في المدرسة.

تقدم المدرسة بموجب نظام خصم الأخوة خصماً بنسبة 5% للطفل الثاني والثالث وخصماً بنسبة 10% للطفل الرابع، تجدر الإشارة إلى أن المدرسة لن تقدم خصماً للأخوة يزيد عن نسبة 15% لأي سبب كان.

ستمنح المدرسة خصماً بقيمة 1,500 درهم إماراتي لمرة واحدة على الرسوم الدراسية لأصغر طفل تم إحالته للالتحاق بالمدرسة وفقاً لقواعد خصم إحالة صديق لأي طالب جديد مسجّل في المدرسة التي أوصى بها ولي الأمر. لمعرفة المزيد عن شروط وأحكام برنامج الخصم، قم بزيارة الموقع الإلكتروني الرسمي للمدرسة.

يمكن لأولياء الأمور دفع رسوم مدرسة ساوث فيو نقداً أو عن طريق الشيك والحوالة المصرفية.

school

المرافق

وجبات الطعام في مدرسة ساوث فيو

تقدم المدرسة وجبات صحية وذات قيمة غذائية للطلاب برسوم إضافية، إذ يتم تزويد أولياء الأمور بقائمة الطعام على مدار السنة الدراسية.

تحرص المدرسة على تعزيز خدمة المقصف غير النقدية من خلال تشجيع أولياء الأمور على التسجيل ودفع رسوم وجبات الغداء مقدماً لكامل الفصل الدراسي، ومع ذلك يمكنهم اختيار خيار شراء وجبة الطعام بشكل يومي.

يمكن للطلاب أيضاً إحضار وجبات طعام معدة منزلياً، ومع ذلك تحظر المدرسة بشدة إحضار الحلويات والشوكولاتة ورقائق البطاطس والمكسرات والمشروبات الغازية، كما تطلب من جميع الطلاب إحضار زجاجات المياه من المنزل حتى في حال شراء الطعام من المقصف.

يفتح المقصف المدرسي أبوابه في الساعة 7:30 صباحاً ويغلق أبوابه في الساعة 3:30 عصراً.

مواصلات مدرسة ساوث فيو

تقدم المدرسة خدمة النقل المدرسي بالتعاون مع جهة خارجية، إذ تم تجهيز أسطول الحافلات الذي تديره الجهة الخارجية بنظام مراقبة بكاميرات الفيديو والنظام العالمي لتحديد المواقع (GPS) وماسحات ضوئية للحضور الإلكتروني ومشرفة للحافلة، كما تحرص على تعيين سائقين من ذوي الخبرة والمدربين بشكل كامل لضمان التنقل الآمن للطلبة.

يُطلب من أولياء الأمور تسليم نموذج المواصلات المقدم في مكتب النقل المدرسي الذي يرأسه ممثل الشركة، نظراً لعدم قدرة الشركة على شمول كل منطقة في دبي، أما في حال كانت المنطقة مشمولة بخدمة النقل المدرسي، فسيتم الاتصال بهم في أقرب وقت ممكن وإرسال جميع المعلومات ذات الصلة المتعلقة بسائق الحافلة.

يتم تقسيم رسوم النقل المدرسي على ثلاثة فصول دراسية مع ضرورة دفعها قبل بداية كل فصل دراسي جديد، ولا يجوز استرداد أي رسوم غير مستخدمة من الفصل الدراسي في حال انسحاب الطالب من الخدمة.

تمتلك المدرسة شبكة نقل مدرسي كبيرة لضمان شمول كافة الطلبة في المدرسة البريطانية وبشكل خاص لسكان المناطق البعيدة عن المدرسة. لمعرفة المزيد، يمكن لأولياء الأمور الاتصال بقسم القبول.

تظهر أدناه المناطق المشمولة بخدمة النقل المدرسي ورسوم المواصلات في المدرسة:

المناطق المشمولةرسوم المواصلات السنوية (مسار واحد)رسوم المواصلات السنوية (مسارين)
المناطق المشمولة
رمرام
رسوم المواصلات السنوية (مسار واحد)
5,000 درهم إماراتي
رسوم المواصلات السنوية (مسارين)
6,000 درهم إماراتي
المناطق المشمولة
مدينة دبي الرياضية وفيكتوري هايتس ومدينة دبي للإنتاج وموتور سيتي ومدن وليان وداماك هيلز وميرا وتاون سكوير والواحة والمرابع العربية والمرابع العربية 2 وسيرينا والمدينة المستدامة
رسوم المواصلات السنوية (مسار واحد)
7,000 درهم إماراتي
رسوم المواصلات السنوية (مسارين)
8,500 درهم إماراتي
المناطق المشمولة
داماك هيلز 2 وإربانا 1 وإربانا 2 وإربانا 3 وجولف لينكس وذا بلس ريزيدنس والينابيع والبرشاء 1 ودبي مارينا وأبراج بحيرات الجميرا ومثلث قرية الجميرا وقرية جميرا الدائرية وجميرا بارك والبراري ومجمع دبي للاستثمار وغيرها
رسوم المواصلات السنوية (مسار واحد)
8,000 درهم إماراتي
رسوم المواصلات السنوية (مسارين)
9,500 درهم إماراتي

مخيمات صيفية في مدرسة ساوث فيو

تؤمن المدرسة بأهمية توفير العديد من الفرص للأطفال للتعلم داخل وخارج الصفوف الدراسية، إذ ينظم الفريق الأكاديمي رحلات مدرسية مناسبة لعمر الطلبة خلال الفصل الدراسي. تعمل المدرسة أيضاً عن قرب مع شبكات الشركاء لتنظيم مخيمات الأنشطة في الحرم المدرسي خلال العطلات المدرسية وعطلات منتصف الفصل الدراسي.

المرافق الرياضية

طلاب في الملعب الرياضي
مشاركة طلاب مدرسة ساوث فيو في اليوم الرياضي (مصدر الصورة: موقع مدرسة ساوث فيو الرسمي)

تؤمن المدرسة بأن التربية البدنية والأنشطة الرياضية جزءاً أساسياً من نمو وتطور الطلبة.

يشمل الحرم المدرسي مرافق رياضية عالمية المستوى يمكن للطلاب استخدامها في حصص التربية البدنية أو الأنشطة الرياضية أو المسابقات أو الأحداث المدرسية، وتشمل هذه المرافق بركة سباحة رئيسية بطول 25 متر مناسبة لإجراء المنافسات وبركة سباحة للمبتدئين وملعب كبير لكرة القدم و 3 صالات رياضية متعددة الأغراض حيث يمكن للأطفال المشاركة في ألعاب مختلفة وعدة ملاعب خارجية على سطح الحرم المدرسي و 3 ملاعب لكرة التنس واستوديو الرقص.

الانشطة اللامنهجية في مدرسة ساوث فيو

تقدم المدرسة العديد من الأنشطة اللامنهجية لإشراك الطلاب في مختلف المجالات، أبرزها الأنشطة الرياضية والأكاديمية واللغات والأنشطة الإبداعية.

يعد برنامج التنس المتجول الذي تقدمه أكاديمية لوس أتليتاس للتنس أحد أشهر الأنشطة في المدرسة، إذ يتم إعطاء الطلاب دروس متخصصة في رياضة التنس داخل وخارج المدرسة.

كما يمكن للطلاب المشاركة في الأنشطة اللامنهجية التي تقدمها المدرسة بالتعاون مع مقدمي الخدمات الخارجية.

طلاب على المسرح المدرسي
مشاركة طلاب مدرسة ساوث فيو في مسرحية علاء الدين (مصدر الصورة: موقع مدرسة ساوث فيو الرسمي)

رحلات ميدانية

تنظم مدرسة ساوث فيو في دبي رحلات ترفيهية وميدانية لضمان الاستفادة القصوى للطلبة من رحلتهم الأكاديمية، كما تتيح هذه الرحلات الممتعة لهم فرصة استكشاف أبرز المواقع الثقافية في دولة الإمارات العربية المتحدة.

من المتوقع أيضاً أن تخطط المدرسة لجولات دولية في السنوات القادمة.

رعاية ما بعد المدرسة

تقدم المدرسة خدمة رعاية ما بعد المدرسة للطلاب من الساعة 01:00 ظهراً حتى 04:30 عصراً، إذ يتم توفير هذه الخدمة لمدة تتراوح بين 12 و 15 أسبوعاً في كل فصل دراسي ويتم احتساب رسومها بشكل منفصل. لمعرفة المزيد عن الخدمة والرسوم المترتبة عليها، قم بتصفح صفحة الرعاية ما بعد المدرسة على موقع المدرسة الرسمي.

الرعاية الطبية في مدرسة ساوث فيو

تقدم العيادة الطبية في الحرم المدرسي الإسعافات الأولية للطلاب والموظفين، إذ يقوم بإدارتها متخصصون في الرعاية الصحية وتتميز بكونها مجهزة بشكل جيد للتعامل مع حالات الطوارئ البسيطة.

تطلب المدرسة تقارير طبية إلزامية ونماذج موافقة ليتم تقديمها من قبل أولياء الأمور في وقت القبول حتى يتوفر للمدرسة تاريخ طبي للطلبة، هذا وينبغي على أولياء الأمور في حالة تعديل أو تغيير العلاج الطبي للطفل إبلاغ المدرسة على الفور.

كما تطلب المدرسة من أولياء الأمور إرسال معلومات الاتصال المحدثة الخاصة بهم.

email

التواصل

التواصل بين المعلمين وأولياء الأمور

تؤمن المدرسة بأهمية مشاركة الوالدين في حياة أطفالهم، إذ تعد العلاقة الإيجابية بين أولياء الأمور والمعلمين أمراً مهماً لنجاح أي طالب أكاديمياً.

تقدم المدرسة لتحقيق ذلك برامج شراكة أولياء الأمور ورابطة أولياء الأمور، إذ يمكن لأولياء الأمور في إطار مبادرة شراكة أولياء الأمور المشاركة في ورش العمل واستشارات أولياء الأمور والصفوف الدراسية المفتوحة والعديد من الجلسات الأخرى لمساعدة الأطفال في واجباتهم المدرسية في المنزل.

كما تطلب المدرسة من أولياء الأمور التحدث باللغة الإنجليزية في المنزل لمدة نصف ساعة على الأقل بشكل يومي مع أطفالهم نظراً لانتسابهم إلى مدرسة تعد اللغة الإنجليزية فيها لغة التدريس الأساسية. تقدر المدرسة أيضاً اللغة الأم لكل طفل وتوصي أولياء الأمور بإعداد جدول زمني يمكن للطفل من خلاله التحدث باللغتين في المنزل.

يسمح برنامج رابطة أولياء الأمور بأن يكون أولياء الأمور جزءاً من الحياة الأكاديمية لأطفالهم، ولكن بشكل أكثر إبداعاً، كما يمكنهم مساعدة أطفالهم في الصفوف الدراسية والرحلات المدرسية ومختلف الفعاليات المدرسية أو التواصل مع أولياء الأمور الجدد كسفراء لمدرسة ساوث فيو.

أولياء الأمور داخل الحرم المدرسي
تقدر مدرسة ساوث فيو بشدة مشاركة أولياء الأمور في الحياة الأكاديمية للطلاب (مصدر الصورة: موقع مدرسة ساوث فيو الرسمي)

تنظم المدرسة إلى جانب هذه المبادرات اجتماعات أولياء الأمور والمعلمين لمناقشة نقاط القوة لدى الطلاب ومجالات التي تحتاج إلى تحسين، كما يمكن لأولياء الأمور الانضمام إلى مجموعات الواتساب الخاصة بالصف الدراسي لتلقي إشعارات فورية بشأن أي تغييرات في سياسات المدرسة وتواريخ الفصل الدراسي وأحداث المدرسة وأي معلومات أخرى.

تظهر أدناه بعض معلومات الاتصال الخاصة بمدرسة ساوث فيو.

رقم مدرسة ساوث فيو و طرق التواصل

تجدر الإشارة إلى أن صورة الغلاف تخص مدرسة ساوث فيو.

الأسئلة الأكثر تكراراً

ما هي أوقات الدوام في المدرسة؟

يمتد الدوام المدرسي من يوم الإثنين إلى يوم الجمعة وفق المواعيد التالية:

  • الإثنين – الخميس: 08:00 صباحاً - 1:00 بعد الظهر (المرحلة التأسيسية)، 7:40 صباحاً - 2:30 بعد الظهر (المرحلة الأساسية 1 - المرحلة الأساسية 2)، 7:50 صباحاً – 3:35 عصراً (المرحلة الثانوية)
  • الجمعة: 08:00 صباحاً - 11:00 صباحاً (المرحلة التأسيسية)، 7:40 صباحاً - 11:30 صباحاً (المرحلة الأساسية 1 - المرحلة الأساسية 2)، 7:50 صباحاً – 12:00 ظهراً (المرحلة الثانوية)

هل يتم تنظيم أنشطة ما بعد المدرسة؟

تنظم المدرسة العديد من الأنشطة قبل وبعد ساعات الدوام المدرسي إلى جانب برنامج الرعاية ما بعد المدرسة.

كم عدد المراحل الدراسية في المدرسة؟

تضم المدرسة الطلبة من مرحلة ما قبل الروضة حتى الصف 11.

كم عدد طلاب المدرسة في الوقت الحالي؟

تضم مدرسة ساوث فيو 1,147 طالب وطالبة ينتمون إلى 60 جنسية مختلفة، معظمهم من الجنسيات العربية.

هل توفر المدرسة أي برامج تعليمية خاصة أو خطط تعليمية للطلاب أصحاب الهمم؟

يضمن قسم الدمج في المدرسة عدم إهمال تعليم الطلاب أصحاب الهمم داخل الصفوف الدراسية بسبب تباين قدراتهم، كما يركز على تعزيز ثقة الطلبة بأنفسهم واحترامهم لذاتهم.

هل يمكن وصف التقويم الأكاديمي للمدرسة؟

تبدأ السنة الدراسية في الأسبوع الأخير من شهر أغسطس وتنتهي في الأسبوع الأول من شهر يوليو.

هل يمكن ذكر نطاق الرسوم الدراسية المفروضة من المدرسة؟

تتراوح الرسوم الدراسية بين 44,290 درهم إماراتي و 63,345 درهم إماراتي.

كيفية التواصل مع أولياء الأمور؟

تعزز المدرسة التواصل الفعال مع أولياء الأمور من خلال تنظيم برامج شراكة أولياء الأمور ورابطة أولياء الأمور إلى جانب برنامج رابطة أولياء الأمور واجتماعات أولياء الأمور والمعلمين ومجموعات الواتساب الخاصة بالصف الدراسي.

هل يشمل الحرم المدرسي كافتيريا أو مقصف؟

يقدم المقصف المدرسي وجبات صحية وذات قيمة غذائية للطلاب برسوم إضافية، حيث تشجع المدرسة خدمة المقصف غير النقدية من خلال تشجيع أولياء الأمور على التسجيل ودفع رسوم وجبات الغداء مقدماً لكامل الفصل الدراسي.

كم عدد الرحلات الميدانية التي تنظمها المدرسة للطلبة؟

تنظم مدرسة ساوث فيو رحلات ترفيهية وميدانية للطلبة إلى جانب جولات دولية.

هل تنظم مخيمات لفصل الشتاء أو الربيع أو الصيف؟

تنظم المدرسة بالتعاون مع شبكات الشركاء مخيمات الأنشطة في الحرم المدرسي خلال العطلات المدرسية وعطلات منتصف الفصل الدراسي.

كم عدد المعلمين الحالي في المدرسة؟

تتألف الهيئة التدريسية من 106 معلمين بدوام كامل و30 معلم مساعد من ذوي الخبرة والتأهيل العالي.

reviews

الآراء والتقييمات

كن أول من يُقيم المدرسة وشارك تجربتك مع الآخرين!

© 2024 بيوت دليل المدارس