مدرسة ريبتون، دبيمدرسة

مدرسة ريبتون، دبي

dashboard

لمحة عامة

تأسست مدرسة ريبتون دبي عام 2007 وهي إحدى افضل مدارس المنهاج البريطاني في دبي. تعتبر المدرسة جزءاً من مدرسة ريبتون في بريطانيا المعروفة منذ أكثر من 400 عام، هذا وتركز بشدة على تطوير مهارات الطلاب الأكاديمية ويتضح هذا من خلال فرع المدرسة في دبي أيضاً.

تعتبر مدرسة ريبتون دبي الخاصة واحدة من المدارس الداخلية القليلة في دبي، إذ تضم أكثر من 2,034 طالب وطالبة، إلى جانب طلبة مقيمين في سكن مدرسة ريبتون الداخلي يلتحقون أيضاً في المدرسة في ساعات النهار.

تعتبر مدرسة ريبتون دبي إحدى أكثر المدارس الخاصة في دبي شهرة بفضل سجلها الأكاديمي المثالي والتزامها بتطوير مهارات الطلاب الأكاديمية وغير الأكاديمية.

توفر المدرسة التعليم للطلاب من عمر 3 سنوات إلى عمر 18 سنة، وتضم حالياً أكثر من 2,000 وطالبة تتراوح أعمارهم بين 3 سنوات و18 سنة يدرسون ويقيمون في حرم المدرسة، ويشرف على تدريسهم هيئة تدريسية مكونة من 166 معلم و 54 معلم مساعد، في حين تبلغ نسبة المعلمين إلى الطلاب 12:1، مما يضمن توفير قدرٍ كافٍ من الاهتمام والرعاية كل طالب.

بدأت المدرسة اعتباراً من شهر سبتمبر لعام 2021 باتباع المنهج الوطني لإنجلترا حتى الصف 10 (السنة 11)، هذا وتخطط لتقديم امتحانات المستوى المتقدم في الصفين 11 و 12 (السنتين 12 و 13) إلى جانب برنامج الدبلوما في البكالوريا الدولية (IBDP).

قم بتصفح دليل مدرسة ريبتون دبي الشامل لمعرفة كافة تفاصيل هذه المدرسة المرموقة في دبي.

معلومات المدرسة

الموقع ند الشبا
سنة الافتتاح 2007
المنهاج المنهج البريطاني، منهج البكالوريا الدولية
المراحل الدراسية قبل الروضة – الصف 12
تقييم المدرسة متميز
الرسوم الدراسية 54,449 درهم إماراتي – 97,850 درهم إماراتي

مناطق قريبة من مدرسة ريبتون، دبي

تقع مدرسة ريبتون دبي في منطقة ند الشبا 3 الشهيرة، حيث تقع بجوارها العديد من المناطق السكنية المناسبة للعائلات، إذ توفر هذه المناطق العديد من الخيارات السكنية بناءً على ميزانية واحتياجات الأفراد، بما في ذلك:

تعتبر ند الشبا 4 المنطقة الأقرب إلى المدرسة، وتعد واحدة من المناطق الفاخرة التي تضم العديد من الفلل الفاخرة ذات المساحات الواسعة.

بالإضافة إلى ذلك، يستطيع أولياء الأمور الذين يرغبون بالسكن في مناطق تبعد مسافات قليلة عن مدرسة ريبتون دبي الاطلاع على الخيارات التالية:

حرم مدرسة ريبتون، دبي

تتكون مدرسة ريبتون دبي من حرم واحد ذو مساحة واسعة يضم مراكز متخصصة للأنشطة التعليمية وغير التعليمية. يغطي حرم المدرسة مساحة 1.3 مليون قدم مربع، ولذلك تعتبر مدرسة ريبتون إحدى أكبر مدارس دبي في المنطقة.

يتكون حرم مدرسة ريبتون دبي من 10مباني تحيط بمساحة دائرية ضخمة وأراضي خضراء. تشمل هذه المباني غرف صفية ومختبرات ومرسم وصالات رياضية داخلية ومسبح كبير ومكتبة مكونة من طابقين يتم الربط بينهما عبر سلم حلزوني الشكل تلبي احتياجات الفئات العمرية المختلفة وتوفر لوحات رسم وغيرها من الأدوات للطلاب الصغار. تطل الغرف الصفية الفسيحة في مدرسة ريبتون دبي على المساحات الخارجية، حيث يمكن للطلاب المشاركة في الأنشطة المتنوعة.

يقع مبنى قسم المرحلة الابتدائية إلى جهة اليسار من حرم مدرسة ريبتون دبي وتتواجد صفوف مرحلة الروضة 2 إلى الصف 2 في الطابق الأرضي لضمان سهولة وصول الطلاب إلى المساحات الخارجية، بينما تقع صفوف 3-5 في الطابق الأول للمبنى. يضم هذا المبنى مرسم وغرف تكنولوجيا ومكتبة. يضم المبنى المجاور لمبنى المرحلة الابتدائية في جهة اليمين كافيتريا وغيرها من المرافق الترفيهية. تتميز الكافيتريا بمساحتها الواسعة والمناطق المخصصة للجلوس حيث يمكن للطلاب الاستمتاع بأوقات فراغهم في بيئة مريحة.

يقع قسم المرحلة الثانوية المكون من 3 مباني إلى يسار مركز المدرسة الرئيسي. يتميز القسم بالممرات الواسعة وتتوفر ممرات خاصة لقسم الإنسانية والعلوم واللغات الأجنبية الحديثة (MFL).

تضم المدرسة مبنيان للسكن الداخلي أحدهما للبنين والآخر للبنات. تجدر الإشارة إلى أن مركز الفنون التمثيلية لا يزال قيد الإنشاء حالياً والمسرح مطروح للمناقصة.

تقدم مدرسة ريبتون دبي في الوقت الحالي جولة افتراضية شاملة لمرافقها على الموقع الإلكتروني الرسمي.

عنوان موقع مدرسة ريبتون، دبي

تقع مدرسة ريبتون في منطقة ند الشبا 3، بالقرب من شارع الشيخ محمد بن زايد، الذي يوفر الوصول إلى العديد من المناطق الرئيسية في دبي مثل واحة دبي للسيليكون والمدينة العالمية و رأس الخور الصناعية 1 بسهولة.

مميزات مدرسة ريبتون، دبي

تتبع مدرسة ريبتون دبي نهج فرع المدرسة الرئيسي في بريطانيا التي تتميز بخبرتها لأكثر من 400 عام وتوفيرها التعليم الجيد.

تستخدم مدرسة ريبتون دبي مرافق تعليمية متطورة من أجل تقديم تعليم عالي الجودة لطلابها. تعتمد المدرسة برنامج الدبلوما في البكالوريا الدولية (IBDP) لطلاب المرحلة الثانوية (الصف 12). تحظى المدارس التي تعتمد منهاج البكالوريا الدولية والدبلوما بشهرة واسعة بين أولياء الأمور كونها توفر برامج تدريب مكثفة تساعد الطلاب في الوصول إلى المستوى الأكاديمي المطلوب للحصول على قبول في إحدى جامعات رابطة اللبلاب (Ivy League).

تضم مدرسة ريبتون دبي موظفين مدربين تدريباً جيداً، بحيث يكونوا قادرين على تلبية جميع احتياجات الطلاب التعليمية. يحصل خريجو المدرسة على قبول في أفضل الجامعات العالمية.

تتميز مدرسة ريبتون دبي كونها المدرسة البريطانية الداخلية الوحيدة في دبي، ولذلك قد يعتبرها أولياء الأمور خياراً جيداً. مع ذلك، فإن إدارة المدرسة الداخلية تحظى بجودة تعليم ممتازة ومستوى رعاية عالي.

بالإضافة إلى السكن الداخلي الممتاز وخدمات الرعاية الفاخرة، توفر مدرسة ريبتون دبي نظام تعليمي عالي الجودة لجميع الطلاب، بغض النظر عن خلفيتهم العرقية أو لونهم أو دينهم أو قدرتهم أو أي شكل آخر من أشكال التمييز. على الرغم من أن غالبية الطلاب ينحدرون من أصول بريطانية، فإن المدرسة ترحب بالطلاب من مختلف الجنسيات، مما يجعل هذا المكان مناسباً لكل من السكان المحليين والمغتربين. تتميز المدرسة باستخدامها لتقنيات تدريس متطورة تجعلها مثالية لأصحاب الهمم.

يضمن المنهاج المتوازن الذي تعتمده مدرسة ريبتون دبي مشاركة الأطفال في الأنشطة الأكاديمية وغير الأكاديمية. توفر المدرسة مجموعة كبيرة من الأنشطة اللامنهجية وتشمل الرياضات مما يساعد الطلاب في الحصول على تعليم متوازن.

menu_book

المنهج والتقييمات

صفوف مدرسة ريبتون، دبي

مدرسة ريبتون دبي هي منشأة تعليمية شاملة توفر التعليم للطلاب من عمر 3 سنوات إلى 18 سنة وتشمل المراحل التالية:

المرحلة التعليميةالصفوف
المرحلة التأسيسية ما قبل الروضة، الروضة 1
المرحلة الابتدائية الروضة 2 – الصف 3
المرحلة المتوسطة الصف 4 – الصف 7
المرحلة الثانوية الصف 8 – الصف 12

منهج مدرسة ريبتون، دبي

بناءً على النمط البريطاني للتعليم، تعتمد مدرسة ريبتون دبي نظام المناهج الدراسية الوطنية لإنجلترا حتى المرحلة الثانوية وتعتمد منهاج شهادة البكالوريا الدولية (IB) وبرنامج امتحانات المستوى المتقدم لطلاب المرحلة الثانوية العليا (الصفين 11 و 12).

تعتمد المدرسة منهاج مرحلة السنوات المبكرة لمرحلة ما قبل الروضة ومرحلة الروضة 1.

تركز المرحلة التأسيسية في ريبتون على تطوير المهارات الحركية والجانب الاجتماعي والعاطفي لدى الأطفال. تشمل المواد الدراسية الرئيسية لمرحلة السنوات المبكرة، الرياضيات والقراءة والكتابة، والتواصل، التي صممت لضمان تكوين أسس متينة لهذه المواد في عقول الطلاب.

تهدف مناهج المرحلة الأساسية 1 (مرحلة الروضة 2 – الصف 1) والمرحلة الأساسية 2 (الصف 2 – الصف 3) إلى تطوير الثقة والإبداع والفضول عند الطلاب، وتشمل مواد المرحلة الأساسية ما يلي:

الرياضيات اللغة الإنجليزية
الفنون والموسيقى العلوم

بالإضافة إلى التعليم الأكاديمي، يركز المنهاج على تطوير المهارات الحركية لدى الطلاب من خلال مشاركتهم في أنشطة الرياضة التنافسية.

يتسم منهاج المرحلة المتوسطة (الصفوف 4-7) في مدرسة ريبتون دبي بمحتوى أكثر تعقيداً للمواد الدراسية، وتشمل المواد التي يدرسها الطلاب خلال هذه المرحلة، ما يلي:

اللغة الإنجليزية
العلوم
الرياضيات
الموسيقى
الفنون
التربية البدنية
تكنولوجيا التصميم
تكنولوجيا المعلومات والاتصالات
اللغات ( العربية والفرنسية والإسبانية والألمانية)
العلوم الاجتماعية
التربية الأخلاقية

تتبع المدرسة منهاج الشهادة الدولية العامة للتعليم الثانوي (IGCSE) لطلاب الصفوف 8-10، والذي يوفر مواد أساسية ومواد اختيارية.

تشمل المواد الأساسية التي يتم تدريسها للطلاب خلال هذه المرحلة، ما يلي:

الرياضيات
اللغة الإنجليزية
الادب
الأحياء
الكيماء
الفيزياء
اللغات العالمية

بينما تشمل المواد الاختيارية ما يلي:

الفنون والموسيقى
الدراما
الحاسوب
الدراسات التجارية
الجغرافيا
الاقتصاد
التاريخ
التربية البدنية
علم النفس

تعتمد مدرسة ريبتون دبي منهاج البكالوريا الدولية(IB) لطلاب الصفين 11-12، الذي يساعد على تعلم مهارات متخصصة. تشمل المواد الأساسية للمنهاج اللغة الإنجليزية والرياضيات ويجب على الطلاب اختيار مادة واحدة على الأقل من المواد الأخرى مثل العلوم والإنسانية واللغات العالمية واختيار مادة من برنامج مجلس تعليم الأعمال والتكنولوجيا (BTEC)مثل الرياضة أو الأعمال ومادتين من برنامج الدبلوما في البكالوريا الدوليةIBDP . ستقدم المدرسة أيضاً برنامج امتحانات المستوى المتقدم لطلاب الصفين 11 -12 اعتباراً من شهر سبتمبر لعام 2021.

لمزيد من المعلومات، قم بزيارة صفحة المنهج الدراسي على موقع المدرسة الرسمي.

تقييم مدرسة ريبتون، دبي من هيئة المعرفة والتنمية البشرية

هيئة المعرفة والتنمية البشرية (KHDA) هي الجهة الحكومية المسؤولة عن جودة وتطور التعليم الخاص في إمارة دبي، إذ تقوم الهيئة بعمليات تقييم مدارس دبي الخاصة وفق أحكام صادرة على أساس مقياس مؤلف من ست نقاط.

هيئة المعرفة والتنمية البشرية دبي
مقياس تقييم مدارس دبي الخاصة من قبل هيئة المعرفة والتنمية البشرية KHDA

حصلت المدرسة على تصنيف "متميز" وفق آخر تقييم لهيئة المعرفة والتنمية البشرية، والذي جرى خلال العام الدراسي 2022 – 2023.

تشمل نقاط القوة الرئيسية للمدرسة حسبما ورد في تقرير هيئة المعرفة والتنمية البشرية ما يلي:

  • الإنجازات الأكاديمية المتميزة لغالبية الطلبة في كافة المراحل الدراسية
  • سلوك الطلاب الجيد واحترامهم للآخرين وفهمهم للقيم الإسلامية والثقافة الإماراتية
  • المنهج المتوازن الذي يوفر مسارات متعددة للطلاب في المراحل المتقدمة
  • جودة ممارسات وإجراءات التقييم المستخدمة لتتبع التقدم في تحصيل الطلاب
  • سعي المدرسة لضمان وصحة وسلامة ورفاهية الطلاب من خلال تطبيق إجراءات حماية الطفل

في حين شملت أبرز نصائح الهيئة الهادفة الى تحسين أداء مدرسة ريبتون دبي، ما يلي:

  • التأكد من تطبيق أفضل الممارسات في عملية التعليم والتعلم في جميع المواد والمراحل التعليمية
  • تشجيع المعلمين على تعزيز مهارات التعلم المستقل لدى الطلاب، وخاصة في المرحلتين 2 و 3
  • التأكد من استخدام بيانات التقييم بشكل أكثر فعالية لفهم الاحتياجات التعليمية لدى الطلاب

التقويم الاكاديمي لمدرسة ريبتون، دبي

تمتد السنة الدراسية في مدرسة ريبتون دبي بين الأسبوع الأخير من شهر أغسطس و الأسبوع الأول من شهر يوليو، وتنقسم الى 3 فصول دراسية على النحو الآتي:

  • يبدأ الفصل الدراسي الأول في الأسبوع الأخير من شهر أغسطس وينتهي في الأسبوع الثاني من شهر ديسمبر، تليه إجازة الشتاء من الأسبوع الثاني إلى الأسبوع الأخير من شهر ديسمبر
  • يبدأ الفصل الدراسي الثاني في الأسبوع الأول من شهر يناير وينتهي في الأسبوع الأخير من شهر مارس، تليه إجازة الربيع التي تنتهي في الأسبوع الثاني من شهر إبريل
  • يبدأ الفصل الدراسي الثالث في الأسبوع الثالث من شهر أبريل وينتهي في الأسبوع الأول من شهر يوليو

فيما يلي أبرز تواريخ التقويم المعتمد من قبل المدرسة للعام الدراسي 2023 – 2024:

البيانالتاريخ
بداية الفصل الدراسي الأول 28 أغسطس 2023
نهاية الفصل الدراسي الأول 10 ديسمبر 2023
إجازة الشتاء (ثلاثة أسابيع) 11 ديسمبر 2023 - 29 ديسمبر 2023
بداية الفصل الدراسي الثاني 02 يناير 2024
نهاية الفصل الدراسي الثاني 24 مارس 2024
إجازة الربيع (ثلاثة أسابيع) 25 مارس 2024 - 12 أبريل 2024
بداية الفصل الدراسي الثالث 15 أبريل 2024
نهاية الفصل الدراسي الثالث 05 يوليو 2024

تلتزم المدرسة كذلك بكافة العطل والإجازات الرسمية الصادرة عن الدولة في المناسبات الدينية والوطنية والعالمية.

receipt

القبول والرسوم

التسجيل في مدرسة ريبتون، دبي

كغيرها من مدارس دبي، يجب إرسال طلب قبول إلى مدرسة ريبتون دبي وينصح بالقيام بجولة في المدرسة، مما يتيح لأولياء الأمور فرصة للتعرف على مرافق المدرسة وميزاتها قبل اتخاذ قرار التسجيل، لذا تقدم المدرسة جولة افتراضية لأولياء الأمور حيث يعرض أحد أعضاء فريق القبول بالمدرسة أركان الحرم المدرسي مع الإجابة على كافة استفساراتهم، مما يتيح الفرصة لأولياء الأمور لمشاهدة المدرسة وميزاتها قبل اتخاذ القرار بتسجيل أطفالهم في المدرسة.

كما تقدم المدرسة فرصة القيام بالجولة الافتراضية على الموقع الإلكتروني للمدرسة. مع ذلك، هذه الخطوة ليست إلزامية ويمكن لأولياء الأمور الاتصال مباشرة بالمدرسة للحصول على نموذج طلب الالتحاق الإلكتروني مع ضرورة تعبئته بكافة المعلومات المطلوبة وإرفاق الأوراق الثبوتية التالية:

  • نسخة عن جواز سفر الطالب
  • آخر شهادة مدرسية/ تقرير مدرسي (إن وجدت)

يظهر أدناه جدول متطلبات سن القبول المعتمد في مدرسة ريبتون دبي:

المرحلة التعليميةالحد الأدنى لسن القبولالحد الأعلى لسن القبولالحد الأدنى لسن القبول (الطلبة المنتقلين من خارج دولة الإمارات*)
المرحلة التعليمية
مرحلة ما قبل الروضة
الحد الأدنى لسن القبول
3 سنوات
الحد الأعلى لسن القبول
الحد الأدنى لسن القبول (الطلبة المنتقلين من خارج دولة الإمارات*)
المرحلة التعليمية
مرحلة الروضة 1
الحد الأدنى لسن القبول
4 سنوات
الحد الأعلى لسن القبول
الحد الأدنى لسن القبول (الطلبة المنتقلين من خارج دولة الإمارات*)
المرحلة التعليمية
مرحلة الروضة 2
الحد الأدنى لسن القبول
5 سنوات
الحد الأعلى لسن القبول
الحد الأدنى لسن القبول (الطلبة المنتقلين من خارج دولة الإمارات*)
المرحلة التعليمية
الصف 1
الحد الأدنى لسن القبول
6 سنوات
الحد الأعلى لسن القبول
الحد الأدنى لسن القبول (الطلبة المنتقلين من خارج دولة الإمارات*)
المرحلة التعليمية
الصف 2
الحد الأدنى لسن القبول
7 سنوات
الحد الأعلى لسن القبول
7 سنوات و 11 شهراً
الحد الأدنى لسن القبول (الطلبة المنتقلين من خارج دولة الإمارات*)
6
المرحلة التعليمية
الصف 3
الحد الأدنى لسن القبول
8 سنوات
الحد الأعلى لسن القبول
8 سنوات و 11 شهراً
الحد الأدنى لسن القبول (الطلبة المنتقلين من خارج دولة الإمارات*)
7
المرحلة التعليمية
الصف 4
الحد الأدنى لسن القبول
9 سنوات
الحد الأعلى لسن القبول
9 سنوات و 11 شهراً
الحد الأدنى لسن القبول (الطلبة المنتقلين من خارج دولة الإمارات*)
8
المرحلة التعليمية
الصف 5
الحد الأدنى لسن القبول
10 سنوات
الحد الأعلى لسن القبول
10 سنوات و 11 شهراً
الحد الأدنى لسن القبول (الطلبة المنتقلين من خارج دولة الإمارات*)
9
المرحلة التعليمية
الصف 6
الحد الأدنى لسن القبول
11 سنة
الحد الأعلى لسن القبول
11 سنة و 11 شهراً
الحد الأدنى لسن القبول (الطلبة المنتقلين من خارج دولة الإمارات*)
10
المرحلة التعليمية
الصف 7
الحد الأدنى لسن القبول
12 سنة
الحد الأعلى لسن القبول
12 سنة و 11 شهراً
الحد الأدنى لسن القبول (الطلبة المنتقلين من خارج دولة الإمارات*)
11
المرحلة التعليمية
الصف 8
الحد الأدنى لسن القبول
13 سنة
الحد الأعلى لسن القبول
13 سنة و 11 شهراً
الحد الأدنى لسن القبول (الطلبة المنتقلين من خارج دولة الإمارات*)
12
المرحلة التعليمية
الصف 9
الحد الأدنى لسن القبول
14 سنة
الحد الأعلى لسن القبول
14 سنة و 11 شهراً
الحد الأدنى لسن القبول (الطلبة المنتقلين من خارج دولة الإمارات*)
13
المرحلة التعليمية
الصف 10
الحد الأدنى لسن القبول
15 سنة
الحد الأعلى لسن القبول
15 سنة و 11 شهراً
الحد الأدنى لسن القبول (الطلبة المنتقلين من خارج دولة الإمارات*)
14
المرحلة التعليمية
الصف 11
الحد الأدنى لسن القبول
16 سنة
الحد الأعلى لسن القبول
16 سنة و 11 شهراً
الحد الأدنى لسن القبول (الطلبة المنتقلين من خارج دولة الإمارات*)
15
المرحلة التعليمية
الصف 12
الحد الأدنى لسن القبول
17 سنة
الحد الأعلى لسن القبول
17 سنة و 11 شهراً
الحد الأدنى لسن القبول (الطلبة المنتقلين من خارج دولة الإمارات*)
16

تستند الأعمار المذكورة أعلاه إلى عمر الطالب في 31 أغسطس (للمدارس التي يبدأ دوامها في سبتمبر) (مصدر الجدول: موقع مدرسة ريبتون دبي الخاصة الرسمي)

* لتلبية احتياجات الطلاب الذين ينتقلون من مدارس تتبع أنظمة تقبل الطلاب في سن أصغر.

بعد تقديم نموذج طلب القبول مع الوثائق المطلوبة ورسوم التسجيل، سوف تقوم المدرسة بإرسال دعوة لأولياء الأمور من أجل تقييم الطالب. تقوم المدرسة بتقييم مستوى كفاءة ونضج ومهارات الطالب الاجتماعية وغيرها للقبول في المرحلة التأسيسية، أما لقبول المرحلة الابتدائية، تقوم المدرسة بتقييم مستوى الطالب في الرياضيات والقراءة واللغة الإنجليزية. يتلقى أولياء الأمور قرار القبول عبر البريد الإلكتروني في غضون 3-4 أيام عمل.

يعتمد قرار منح مقعد دراسي للطالب على السجل الأكاديمي السابق والمراجع التربوية، إضافة إلى ذلك، قد تطلب المدرسة عقد مقابلات مع الطلاب قد تكون وجاهية، أو عبر الانترنت.

لمزيد من المعلومات حول إجراءات ومتطلبات القبول، قم بتصفح صفحة القبول والتسجيل على موقع المدرسة الإلكتروني الرسمي.

رسوم مدرسة ريبتون، دبي

فيما يلي هيكل رسوم مدرسة ريبتون دبي المعتمدة للعام الدراسي 2023 – 2024:

المرحلة التعليميةالرسوم الدراسية السنوية (بالدرهم الإماراتي)
قبل الروضة 54,449
الروضة 1 60,018
الروضة 2 61,547
الصف 1 61,547
الصف 2 63,548
الصف 3 64,057
الصف 4 72,328
الصف 5 72,328
الصف 6 72,328
الصف 7 80,340
الصف 8 82,400
الصف 9 90,640
الصف 10 90,640
الصف 11 97,850
الصف 12 97,850

يجب الأخذ بعين الاعتبار أن الرسوم المذكورة أعلاه هي رسوم سنوية، ويحصل أولياء الأمور على خصم بنسبة 5% في حال تسديد رسوم السنة الدراسية كاملة على دفعة واحدة.

في حين تشمل أبرز الرسوم الإضافية التي يتعين دفعها من قبل أولياء الأمور ما يلي:

الخدمات الإضافيةالرسوم (بالدرهم الإماراتي)
المواصلات 6,100 - 10,400
الزي المدرسي 800 – 1,500
الأنشطة اللامنهجية 1,850 – 4,800
المخيمات 175 - 6,000
الكافتيريا 7,500
هوية المدرسة الشخصية 0 - 50
الرحلات الميدانية 100 - 2,700

للمزيد من المعلومات عن الرسوم، يرجى زيارة صفحة الرسوم الدراسية على موقع المدرسة الرسمي.

المنح الدراسية في مدرسة ريبتون، دبي

توفر مدرسة ريبتون دبي منح دراسية لطلاب الصف 4 - 7 وطلاب الصف 11 المقيمين في المدرسة وغير المقيمين، إذ يمكن للطلاب المتميزين أكاديمياً والمتميزين في الأنشطة الرياضية والموسيقى التقديم للمنح الدراسية. حسب تقييم مدير المدرسة، قد يتم منح الطلاب منح دراسية تغطي 10% من الرسوم.

يجب الأخذ بعين الاعتبار أنه يجب على الطلاب الحاصلين على المنح الدراسية في الموسيقى المشاركة في المجموعات الموسيقية الخاصة بالمدرسة، ونفس الشيء ينطبق على طلاب المنح الرياضية إذ يجب عليهم المشاركة في الفرق الرياضية للمدرسة.

يمكن لأولياء التقديم للمنح الدراسية من خلال تعبئة الطلب وإرساله إلى البريد الالكتروني headmasterspa@reptondubai.org مع توضيح الفئة المختارة. لمزيد من المعلومات، قم بزيارة صفحة المنح الدراسية على موقع المدرسة الرسمي.

school

المرافق

وجبات الطعام في مدرسة ريبتون، دبي

توفر مدرسة ريبتون دبي وجبات غداء لطلابها، ويمكن الحصول على هذه الوجبات من خلال تعبئة النموذج الالكتروني ودفع رسوم الوجبات السنوية. بمجرد تقديم النموذج ودفع الرسوم، يتيعين على أولياء الأمور الانتظار لمدة 24 ساعة حتى إضافة اسم الطالب إلى القائمة.

تتوفر مناطق مخصصة لتناول الطعام لجميع الطلاب وتقدم المدرسة وجبات طعام صحية يتم إعدادها غالباً داخل حرم المدرسة. تستخدم المدرسة الأطعمة الحلال والخالية من المكسرات والقشور.

توفر مدرسة ريبتون دبي صناديق غذاء للطلاب بالتعاون مع شركة فود نيشن التي تقوم بتحضير الوجبات القيمة والصحية من الصفر لضمان جودة الطعام. تعتمد المدرسة برنامج إيت برايت للتشجيع على تناول الطلاب الأطعمة المفيدة والصحية، إذ تعتقد أن ما يتناوله الطلاب يؤثر على نجاحهم الأكاديمي.

مواصلات مدرسة ريبتون، دبي

توفر المدرسة خدمة المواصلات بالتعاون مع شركة خدمات النقل المدرسي (STS) المعروفة في دولة الإمارات العربية المتحدة. تتميز هذه الشركة بتوفير حافلات بحالة ممتازة مزودة بأحدث التقنيات لضمان توفير نقل آمن ومريح للطلاب. بالإضافة إلى ذلك، فهي توفر خطوط نقل متعددة لتغطي جميع مناطق دبي تقريباً.

السكن الداخلي في مدرسة ريبتون، دبي

تعتبر مدرسة ريبتون دبي إحدى مدارس دبي القليلة التي توفر مرافق سكن داخلي لطلابها.

توفر المدرسة مرافق إقامة أسبوعية دائمة أو مرنة (3 أو 4 أيام في الأسبوع) للطلاب من الصف 6 إلى الصف 12. تتميز المدرسة بسكن راقٍ يضم العديد من الخدمات مثل الإنترنت السريع والغرف الدراسية والحمامات الملحقة والمناطق المخصصة للدراسة. تسمح المدرسة لأولياء الأمور بالبقاء في غرف أبنائهم مساءً وتسمح أيضاً للطلاب بمقابلة أهاليهم.

تقدم المدرسة الأطعمة الصحية في السكن كما ويتوفر مشرفين ومشرفات السكن من ذوي الخبرة للإشراف على السكن ومعلم منزلي للسكن ومساعد داخلي لمدة عام ومربية منزل وموظفي دعم في شؤون السكن لضمان توفير بيئة معيشية مثالية للطلاب. يتكون طاقم المساعدين في السكن من مدبرات منزلية ومشرفين وممرضين وأطباء مقيمين مدربين. يظهر أدناه هيكل رسوم خدمة السكن الداخلي:

  • الإقامة الكاملة (الأحد-السبت): 66,000 درهم إماراتي سنوياً
  • الإقامة الأسبوعية (الأحد-الخميس): 60,500 درهم إماراتي سنوياً
  • الإقامة لمدة 4 أيام: 51,500 درهم إماراتي سنوياً
  • الإقامة لمدة 3 أيام: 42,500 درهم إماراتي سنوياً

لمزيد من المعلومات، يرجى التواصل عبر البريد الإلكتروني الخاص بالتسجيل.

مخيمات صيفية في مدرسة ريبتون، دبي

تهتم مدرسة ريبتون دبي بمشاركة الطلاب في الأنشطة الصحية والإبداعية، لذلك فهي توفر مخيمات صيفية متنوعة. تقوم شركة نجم الخليج للرياضة بتنظيم معظم مخيمات المدرسة الصيفية، وتشمل المخيمات الأنشطة الرياضية والألعاب المميزة التي تساعد في تطوير مهارات الطلاب الرياضية والاجتماعية.

لمزيد من المعلومات، قم بالتواصل مع الشركة وإدارة المدرسة.

المرافق الرياضية

توفر مدرسة ريبتون دبي العديد من المرافق الرياضية لطلابها وتقع منطقة الرياضة خلف مبنى الكافتيريا، والذي يضم العديد من المرافق للأطفال لممارسة الرياضات التنافسية.

طلاب يركضون في مضمار السباق
تشمل بعض المرافق الرياضية في حرم مدرسة ريبتون دبي ملاعب رياضية خارجية

تشمل المرافق الرياضية مسبحان داخليان كبيران وصالة رياضة حديثة ومنطقة مخصصة للعب خارجية تضم ملعب ركبي وملاعب تنس وغيرها. بالإضافة إلى ذلك، تتيح المدرسة فرصة للطلاب لمقابلة لاعبين رياضيين مشهورين محلياً وعالمياً. يشارك طلاب المدرسة بالعديد من الرياضات مثل كرة القدم والكريكيت وكرة الشبكة وغيرها من الألعاب المعروفة، إذ يمكن للطلاب المقيمين في المدرسة الاستفادة من الخدمات الرياضية في دبي مثل ملاعب الغولف ومسارات سباق الخيل.

الانشطة اللامنهجية في مدرسة ريبتون، دبي

توفر مدرسة ريبتون دبي العديد من الأنشطة اللامنهجية للطلاب وتشجعهم على المشاركة فيها بهدف تطوير مهاراتهم خارج السياق الأكاديمي ومواكبة تطورات العصر.

تشمل الأنشطة اللامنهجية، الرياضة والموسيقى والمغامرة، بالإضافة إلى أنشطة المناقشة وتعلم لغات البرمجة والدراما التي تقام على مدار العام.

طلاب مع المعلمة في المختبر العلمي
مشاركة طلاب مدرسة ريبتون دبي في الأنشطة اللامنهجية العلمية

تأخذ المدرسة بعين الاعتبار اختلاف اهتمامات الطلاب، ولذلك فهي توفر أكثر من 150 نشاط من ضمنها برنامج نموذج الأمم المتحدة للطلاب (MUN) وتحديات بريطانيا في مجال الرياضيات وتحديات 4×4 وفعاليات F1.

رحلات ميدانية

توفر مدرسة ريبتون دبي رحلات ميدانية للطلاب وتشمل رحلات متعلقة بالمنهاج ورحلات تعليمية. يشارك طلاب المرحلة الابتدائية والثانوية في عدة رحلات ميدانية داخل دبي مثل رحلة ماجيك بلانيت.

طلاب في رحلة ميدانية
رحلة ميدانية لطلاب مدرسة ريبتون دبي إلى غران باراديسو في إيطاليا كجزء من مبادرة التعليم في الهواء الطلق

يخضع الطلاب الملتحقون في برامج البكالوريا الدولية للعديد من الرحلات الميدانية الوطنية والدولية، حيث خرج طلاب مرحلة الروضة 2 من برنامج البكالوريا الدولية في السنوات السابقة في رحلة إلى تايلاند في محاولة لإكمال عملهم الميداني في مواد متخصصة مثل علم الأحياء والجغرافيا. كما شارك طلاب برنامج البكالوريا الدولية في المرحلة الثانوية في رحلة استكشافية لتسلق غران باراديسو في إيطاليا.

نظمت المدرسة هذه الرحلة التي استغرقت 5 أيام حيث تسلق الطلاب مسافة 3000 متر إلى جانب تعلم فن استخدام المعدات للوصول إلى هدفهم، هذا وتشمل الرحلات المدرسية للطلاب الأصغر سناً رحلة إلى إسكيب هانت، حيث يتم تحدي المهارات المعرفية والعاطفية والجسدية للطلاب. كما تنظم الرحلات الدولية للمراحل الثانوية خلال الإجازات.

رعاية ما بعد المدرسة

توفر مدرسة ريبتون دبي رعاية ما بعد المدرسة لطلابها، وتوفر أيضاً خدمات طبية على مدار الأسبوع للطلاب المقيمين في السكن الداخلي للمدرسة.

تضم المدرسة فريق رعاية يضم معلمين ومستشارين تربويين وأطباء وممرضين لضمان بيئة آمنة ولطيفة للطلاب. تشمل خدمات رعاية ما بعد المدرسة أيضاً الأنشطة اللامنهجية والرحلات الميدانية والرحلات الرياضية.

الرعاية الطبية في مدرسة ريبتون، دبي

يتوفر مركز طبي في مدرسة ريبتون دبي يضم أطباء وممرضين مؤهلين لحالات الطوارئ ويمكن للطلاب المقيمين في المدرسة زيارة المركز الطبي عند الحاجة.

email

التواصل

التواصل بين المعلمين وأولياء الأمور

يعتبر التواصل بين أولياء الأمور والمدرسين أمراً ضرورياً لتقدم الطالب، ولذلك توفر مدرسة ريبتون دبي بوابة أولياء أمور مدرسة ريبتون دبي الإلكترونية على موقعها الرسمي، حيث تزودهم بمعلومات أساسية حول تقدم الطالب والفعاليات والأنشطة القادمة. يمكن للمعلمين تزويد أولياء الأمور بالتقدم الذي يحرزه الطلاب من خلال تقارير نصف الفصل الدراسي والتقارير السنوية. كما تقوم مدرسة ريبتون دبي أيضاً بتنظيم اجتماعات أولياء الأمور والمعلمين كطريقة أخرى للتواصل فيما بينهم تحت إشراف إدارة المدرسة.

يمكن لأولياء الأمور كذلك التواصل مع المعلمين بشكل مباشر عبر مجموعات الواتساب الخاصة بالمدرسة للاطلاع على آخر الأحداث والمستجدات.

رقم مدرسة ريبتون، دبي و طرق التواصل

للاستفسارات العامة، يمكن لأولياء الأمور تعبئة نموذج الاتصال الإلكتروني المتاح على موقع المدرسة الرسمي بالاستفسار المطلوب، كما يمكن طرحها على أرقام الاتصال وعنوان البريد الإلكتروني الخاص بالمدرسة:

  • رقم مدرسة ريبتون دبي للاستفسارات العامة: 9393-426-4-971+
  • رقم مدرسة ريبتون الخاص بالقبول والتسجيل: 3482-440-4-971+
  • ايميل مدرسة ريبتون دبي للاستفسارات العامة: info@reptondubai.org
  • ايميل مدرسة ريبتون الخاص بالقبول: admissions@reptondubai.org
  • ايميل مدرسة ريبتون الخاص بالمنح الدراسية: headmasterspa@reptondubai.org

الموقع الإلكتروني الرسمي ومواقع التواصل الاجتماعي

يجدر بالذكر أن صورة الغلاف تعود لمدرسة ريبتون دبي.

الأسئلة المتكررة

ما هي أوقات الدوام في المدرسة؟

تختلف أوقات الدوام في مدرسة ريبتون دبي بحسب المرحلة الدراسية، فيما يلي أوقات الدوام المدرسي التي تعتمدها المدرسة:

المرحلة الدراسيةأوقات الدوام
مرحلة ما قبل الروضة 7:45 – 1:20
الروضة 1 7:45 – 2:30
الروضة 2، الصف 1 7:40 – 2:30
الصف 2، الصف 3 7:40 – 2:40
الصف 4، الصف 5 7:40 – 2:45
الصف 6 – الصف 12 7:40 – 2:40

هل يتم تنظيم أنشطة ما بعد المدرسة؟

نعم، توفر مدرسة ريبتون دبي العديد من الأنشطة بعد ساعات الدوام الرسمي والتي تشمل الأنشطة اللامنهجية والرحلات الميدانية والأنشطة الرياضية.

ما هي المراحل الدراسية في مدرسة ريبتون دبي؟

ترحب المدرسة بالطلاب من مرحلة ما قبل الروضة حتى الصف 12.

هل تتبع المدرسة نظام التعليم المختلط؟

تعتمد المدرسة نظام التعليم المختلط لكافة المراحل الدراسية.

كم عدد طلاب المدرسة في الوقت الحالي؟ وما هي جنسيات الطلبة في المدرسة؟

تستقبل مدرسة ريبتون دبي في الوقت الحالي 2,034 طالب وطالبة غالبيتهم من المملكة المتحدة.

هل توفر المدرسة أي برامج أو خطط تعليمية مخصصة للطلاب أصحاب الهمم؟

تولي مدرسة ريبتون دبي اهتماماً خاصاً بالطلاب ذوي الهمم وتعمل على تلبية كافة احتياجاتهم التعليمية.

ما هو التقويم الأكاديمي للمدرسة؟

يمتد العام الدراسي في مدرسة ريبتون دبي بين الأسبوع الأخير من شهر أغسطس والأسبوع الأول من شهر يوليو.

ما هو نطاق الرسوم الدراسية التي تفرضها المدرسة؟

تتراوح الرسوم في المدرسة بين 54,449 و 97,850 درهم إماراتي.

هل توفر المدرسة برامج للمنح الدراسية؟

نعم، توفر المدرسة منح دراسية للطلاب المتفوقين في المجالات الأكاديمية والموسيقية والرياضية.

كيف تتواصل المدرسة مع أولياء الأمور؟

تتواصل المدرسة بشكل فعال مع أولياء أمور الطلبة من خلال عدة قنوات اتصال، بما في ذلك الاجتماعات الدورية التي يجري عقدها بين المعلمين والأهالي ويتم خلالها مناقشة الأمور المتعلقة بأداء الطلاب الأكاديمي وبيئة المدرسة والعديد من القضايا التربوية.

هل يشتمل حرم المدرسة على كافتيريا أو مقصف؟

يشتمل حرم مدرسة ريبتون دبي على كافتيريا يتم فيها اعداد وجبات صحية ومغذية للطلاب، كما توفر المدرسة أيضاً مساحات تناول طعام منفصلة لكل مرحلة دراسية.

كم عدد الرحلات الميدانية التي تنظمها المدرسة للطلبة؟

تصطحب المدرسة طلابها في العديد من الرحلات الميدانية المحلية والدولية على مدار العام الدراسي، ادراكاً منها بأهمية هذه الرحلات في صقل شخصية الطلاب واكسابهم الخبرات الخارجية.

كم عدد المعلمين الحالي في المدرسة؟

يشرف على تدريس الطلاب في الوقت الحالي 166 معلم و 54 معلم مساعد.

reviews

الآراء والتقييمات

3.0 من 5.0
star_rate
star_rate
star_rate
star_rate
star_rate
بناء على 1 من التقييمات
عرض الكلexpand_circle_down
Anonymous
10 قبل الشهور
star_rate
star_rate
star_rate
star_rate
star_rate
3.0info
© 2024 بيوت دليل المدارس