مدرسة جواهر دبي الخاصةمدرسة

مدرسة جواهر دبي الخاصة

dashboard

لمحة عامة

أُسست مدرسة جواهر دبي الخاصة المعروفة أيضاً باسم مدرسة جواهر دبي في عام 1973، إذ تعد إحدى المدارس المختلطة المرموقة في دبي التي تضم الطلاب الذين تتراوح أعمارهم بين 3-18 سنة. تتبع مدرسة جواهر دبي الخاصة منهاج بريطاني للمرحلتين الابتدائية والثانوية، والذي يشمل امتحانات الشهادة الدولية العامة للتعليم الثانوي (GCSE-IGCSE) للطلاب في الصفوف 10-12 (السنوات 11-13).

تضم مدرسة جواهر دبي الامارات أكثر من 1,200 طالب وطالبة معظمهم من الجنسية الهندية وفق تقارير هيئة المعرفة والتنمية البشرية الأخيرة، إذ تحظى بإقبال كبير بسبب إنجازاتها الأكاديمية المتميزة وحرصها على تطوير مهارات التفكير والتعلم المتميزة بين الطلاب. مع الأخذ بالاعتبار أن مدرسة جواهر دبي الخاصة عود ميثاء ليست جزءاً من مجموعة جيمس للتعليم، بالإضافة إلى أن موقع قسم حضانة مدرسة جواهر دبي في حرم منفصل في منطقة الحضيبة، كما تم تقييم مدرسة جواهر دبي الامارات بدرجة “جيد” من قبل هيئة المعرفة والتنمية البشرية.

إن لغة التعليم المعتمدة في مدارس جواهر دبي هي اللغة الإنجليزية، إذ يمكن للطلاب الاختيار بين اللغة الفرنسية أو الهندية أو الأردية كلغة ثانية. تؤمن إدارة مدرسة جواهر في دبي بأهمية توفير فرص متساوية للجميع من خلال إعداد بيئة شاملة، كما تحرص مدرسة جواهر دبي الخاصة على تطوير مهارات الطالب في كل من الأنشطة المنهجية واللامنهجية، بحيث يكونوا مؤهلين للمنافسة في القرن الحادي والعشرين من خلال تعيين موظفين متمرسين ذوي خبرة أكاديمية كبيرة.

معلومات المدرسة

الموقع عود ميثاء
سنة الافتتاح 1973
المنهاج المنهاج البريطاني
التقييم جيد
المراحل الدراسية الروضة 1 – الصف 12
الرسوم الدراسية 12,499 درهم إماراتي – 25,662 درهم إماراتي

مناطق قريبة من مدرسة جواهر دبي الخاصة

يتميز موقع مدرسة جواهر دبي الخاصة الاستراتيجي في قلب مدينة عود ميثاء بقربه من المناطق السكنية المزدحمة والصاخبة في دبي. تشمل أقرب المجمعات السكنية من مدرسة جواهر دبي الخاصة عود ميثاء ما يلي:

تعد بر دبي أقرب منطقة سكنية لمدرسة جواهر دبي الامارات إلى جانب توفر العديد من المناطق السكنية للسكان، بما في ذلك مشاريع البناء الجديدة والقديمة. تعد المدرسة الخيار الأمثل لأولياء الأمور إلى جانب كونها وجهة سكنية مثلى للإقامة فيها، ويعود ذلك إلى سهولة التنقل من وإلى المدرسة خلال مدة قصيرة، بالإضافة إلى توفر كافة وسائل الراحة والمرافق الأساسية القريبة.

حرم مدرسة جواهر دبي الخاصة

تضم مدارس جواهر دبي مساحة كبيرة مفتوحة في مركزها، ويحيطها العديد من المباني الأكاديمية والإدارية، على الرغم من كون مبنى المدرسة قديم مثل غيرها من المدارس الانجليزية في دبي، إلا أنه يتم صيانته باستمرار لضمان سلامة الطلاب.

تقدم مدرسة جواهر دبي أيضاً العديد من الميزات لتلاميذها، بما في ذلك:

4 مختبرات حاسوب مكتبات
مركز للتعلم الإلكتروني مختبرات منفصلة للأحياء والكيمياء والفيزياء
3 استوديوهات رسم قاعة متعددة الأغراض
2 مركز طبي

بالنسبة للأنشطة الرياضية، تستخدم مدارس جواهر دبي مرافق النادي الإيراني المجاور لها.

عنوان موقع مدرسة جواهر دبي الخاصة

يعد موقع مدرسة جواهر دبي الخاصة عود ميثاء في بر دبي استراتيجياً نظراً لقربه من النادي الإيراني في دبي المجاور لمدرسة جيمس وينشستر عود ميثاء و مركز الآغا خان للتعليم المبكر، حيث يمكن لسكان المناطق الأخرى الوصول بسهولة إلى المدرسة عبر شارع الشيخ زايد.

مميزات مدرسة جواهر دبي الخاصة

تتميز مدرسة جواهر دبي الامارات بجودة التعليم لطلابها، إذ أصبحت منذ عام 1973 أيقونة للتعليم المتميز.

تتبع مدارس جواهر دبي منهاج بريطاني الذي لا يركز على تطوير المهارات الأكاديمية القوية لديهم فحسب، بل أيضاً على التنمية الاجتماعية والتطور الشخصي لهم من خلال الأنشطة اللامنهجية التي يتوافق بعضها مع المناهج الدراسية وتعزز فهم القضايا والآراء العالمية.

أنفقت مدرسة جواهر دبي الخاصة مبالغ ضخمة في التدريس وبناء فريق قيادي قوي على الرغم من وجود هيكل رسوم بتكلفة معقولة، مما أدى إلى ظهور إنجازات أكاديمية متميزة.

حصل طلاب مدرسة جواهر دبي في السنوات القليلة الماضية على نسبة نجاح 100٪ في امتحانات المستوى المتقدم والشهادة الدولية العامة للتعليم الثانوي IGCSE ومعدل نجاح 93٪ للمستوى المتقدم المساعد أو المؤهل، إلى جانب حصول معظم الطلاب على أعلى الدرجات الممكنة في هذه الامتحانات.

تحقيقاً لهذا الغرض قامت مدرسة جواهر في دبي بتعيين فريق ملهم من المعلمين الذين يقدمون أفضل درجات الدعم التعليمي للطلاب في المرحلتين الابتدائية والثانوية، مما يدل على استخدام المدرسة لموارد محدودة بشكل كامل للوصول إلى التميز الأكاديمي وغير الأكاديمي.

تقدم المدرسة الأنشطة اللامنهجية إلى جانب المنهاج التعليمي للطلاب بهدف تحقيق التنمية الشاملة، كما تركز المدرسة بشكل خاص على الأنشطة الفنية والرياضية لضمان هذه التنمية.

menu_book

المنهج والتقييمات

صفوف مدرسة جواهر دبي الخاصة

تعد مدرسة جواهر دبي الخاصة عود ميثاء من مدارس دبي الشاملة التي تقدم التعليم للطلبة من مرحلة الروضة حتى الصف 12.

المرحلة الدراسيةالصفوف الدراسية
المرحلة التأسيسية الروضة 1
المرحلة الابتدائية الروضة 2 – الصف 5
المرحلة الثانوية الصف 6 – الصف 12

منهج مدرسة جواهر دبي الخاصة

تقدم مدرسة جواهر دبي الخاصة منهاج بريطاني لطلابها والذي يتبع عادة في جميع المدارس الانجليزية في دبي.

المرحلة التأسيسية

بالنسبة إلى مرحلة الروضة 1 KG1، تتبع المدرسة إطار مرحلة السنوات المبكرة (EYFS)، الذي يستهدف 7 مجالات رئيسية للتعلم وهي:

الاتصال والتعلم النمو البدني
التنمية الاجتماعية والتطور الشخصي والعاطفي الإلمام بالقراءة والكتابة
الرياضيات الفنون التعبيرية والتصميم
فهم العالم

تقدم مدارس جواهر دبي أنشطة داخلية وخارجية مخططة حرصاً على تعلم الأطفال للمجالات الرئيسية المذكورة أعلاه بأكثر الطرق فعالية.

المرحلة الابتدائية

تتبع مدرسة جواهر دبي الخاصة منهاج بريطاني يتميز بتقديم تجربة تعليمية أكثر شمولية، إذ تشمل المواد الدراسية الأساسية لطلاب المرحلة الأساسية الأولى (KS1) والمرحلة الأساسية الثانية (KS2) اللغة الإنجليزية والعلوم والرياضيات، في حين تشمل المواد الدراسية الإجبارية اللغة العربية والدراسات الإسلامية والقرآن للطلبة المسلمين في حين يدرس الطلبة غير المسلمين الدراسات الاجتماعية لدولة الإمارات العربية المتحدة.

المرحلة الثانوية

يشتمل المنهج الدراسي لطلبة الصفين 6 -7 (السنتين 7 – 8):

الصف 7الصف 8
الرياضيات الرياضيات
اللغة الإنجليزية اللغة الإنجليزية
العلوم علم الأحياء/ الكيمياء/ الفيزياء
التاريخ التاريخ
الجغرافيا الجغرافيا
الفن والتصميم الفن والتصميم
تكنولوجيا المعلومات تكنولوجيا المعلومات
اللغة العربية اللغة العربية
التربية الإسلامية / برنامج التربية الشخصية والاجتماعية والصحية والاقتصادية التربية الإسلامية / برنامج التربية الشخصية والاجتماعية والصحية والاقتصادية
الدراسات الاجتماعية لدولة الإمارات العربية المتحدة الدراسات الاجتماعية لدولة الإمارات العربية المتحدة
التربية الأخلاقية التربية الأخلاقية
التربية البدنية التربية البدنية
اللغة (اللغة الفرنسية/ الهندية/ الأردية) اللغة (اللغة الفرنسية/ الهندية/ الأردية)

يمكن للطلبة المتقدمين للشهادة الدولية العامة للتعليم الثانوي اختيار مواد دراسية محددة لتشكيل مستقبلهم الأكاديمي في اتجاه معين، إذ يتعين على طلاب الصفوف 8-10 (السنوات 9-11) دراسة الرياضيات واللغة الإنجليزية كمواد دراسية إجبارية والتربية إسلامية والفن والتربية الرياضية كمواد دراسية تختبر قدرة الطالب دون علامات، حيث ينبغي عليهم أيضاً اختيار 5 مواد دراسية اختيارية من القائمة التالية:

علم الأحياء التاريخ
الكيمياء الجغرافيا
الفيزياء الإدارة البيئية
المحاسبة فنون وتصميم
دراسات الأعمال اللغة الفرنسية
علم الاقتصاد اللغة الأردية
علم الاجتماع اللغة العربية
السياحة والسفر التربية الإسلامية

يتضمن منهاج المرحلة الأساسية الخامسة (KS5) لطلبة الصفين 11-12 (السنتين 12-13) المواد الدراسية التالية:

المحاسبة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات المتقدمة
اللغة العربية التربية الإسلامية
الفنون والتصميم الكيمياء
دراسات الأعمال علم الاقتصاد
اللغة الإنجليزية الأحياء
تكنولوجيا المعلومات والاتصالات التاريخ
الإدارة البيئية (المستوى المتقدم) الفيزياء
علم النفس الرياضيات

تجدر الإشارة إلى أن التربية الإسلامية مادة دراسية إجبارية للطلاب المسلمين في حين تكون اللغة العربية مادة دراسية اختيارية لكافة الطلاب.

تقييم مدرسة جواهر دبي الخاصة من هيئة المعرفة والتنمية البشرية

هيئة المعرفة والتنمية البشرية (KHDA) هي الجهة الحكومية المسؤولة عن جودة وتطور التعليم الخاص في إمارة دبي، إذ تقوم الهيئة بتسليط الضوء على نقاط القوة والضعف في مدارس دبي الخاصة من خلال عمليات تقييم سنوية وفق أحكام صادرة على أساس مقياس مؤلف من ست نقاط: متميز وجيد جداً وجيد ومقبول وضعيف وضعيف جداً.

تقييم هيئة المعرفة والتنمية البشرية لمدارس دبي الخاصة
تقييم مدارس دبي الخاصة من هيئة المعرفة والتنمية البشرية

حازت مدرسة جواهر دبي الخاص بناءً على تقرير الهيئة السنوي للسنة الدراسية 2022-2023 على تقييم بدرجة جيد، إذ حافظت عليه على مدار السنوات العشر الماضية. حصلت المدرسة على تقييم مقبول للسنة الدراسية 2009-2010.

تشمل عوامل القوة التي ظهرت في تقرير الهيئة الأخير للمدرسة ما يلي:

  • إظهار الطلاب روح العمل المثالية والاحترام تجاه الآخرين
  • التحصيل الأكاديمي المتميز للطلاب في التربية الإسلامية والرياضيات والعلوم في الصفين الثاني عشر والثالث عشر واللغة الإنجليزية والرياضيات والعلوم في المرحلة الثانوية
  • فهم الطلاب للقيم الإسلامية وثقافة دولة الإمارات العربية المتحدة
  • تحصيل أكاديمي جيد لطلبة المرحلة الابتدائية ومرحلة التعليم ما بعد الثانوي في التربية الإسلامية، إلى جانب تدريس اللغة الإنجليزية والرياضيات والعلوم في المرحلة الثانوية
  • التزام المدرسة بالشمولية وجودة المهارات بين الطلاب والتوجيه الممتاز حول المسارات الوظيفية

تشمل توصيات الهيئة لمدرسة جواهر دبي الخاصة ما يلي:

  • ضرورة زيادة المدرسة للتحصيل الأكاديمي والتقدم في جميع المواد الدراسية، بما في ذلك اللغة العربية
  • ضرورة ضمان اتساق المعلمين بشكل كبير لتحدي الطلاب بشكل مناسب
  • تعزيز المدرسة استخدام التكنولوجيا وتقديم الدعم اللازم للعملية التعليمية
  • حرص المعلمون على زيادة فرص الطلاب في التعلم بشكل مستقل والاستعلام عن مهارات التفكير وحل المشكلات عالية المستوى واستخدامها

التقويم الاكاديمي لمدرسة جواهر دبي الخاصة

مثل العديد من المدارس الانجليزية في دبي، تبدأ السنة الدراسية لمدرسة جواهر دبي الخاصة في شهر أغسطس وتنتهي في شهر يونيو، كما تقسم الأنشطة الأكاديمية إلى ثلاثة فصول دراسية: الشتاء والربيع والصيف.

  • يبدأ الفصل الدراسي الأول في هذه المدرسة عادةً في الأسبوع الأخير من شهر أغسطس وينتهي في الأسبوع الثاني من شهر ديسمبر، مع إجازة منتصف الفصل الدراسي في الأسبوع الرابع من شهر أكتوبر
  • تفصل إجازة الشتاء لمدة 3 أسابيع الفصل الدراسي الثاني الذي يبدأ في الأسبوع الأول من شهر يناير وينتهي في الأسبوع الرابع من شهر مارس، مع إجازة منتصف الفصل الدراسي الثاني في الأسبوع الرابع من شهر فبراير
  • بعد إجازة الربيع لمدة 3 أسابيع، يبدأ الفصل الدراسي الثالث في الأسبوع الثاني من شهر أبريل وينتهي في الأسبوع الأخير من شهر يونيو
البيانالتاريخ
بداية الفصل الدراسي الأول 28 أغسطس 2023
نهاية الفصل الدراسي الأول 10 ديسمبر 2023
إجازة الشتاء (ثلاثة أسابيع) 11 ديسمبر 2023 - 29 ديسمبر 2023
بداية الفصل الدراسي الثاني 02 يناير 2024
نهاية الفصل الدراسي الثاني 24 مارس 2024
إجازة الربيع (ثلاثة أسابيع) 25 مارس 2024 - 12 أبريل 2024
بداية الفصل الدراسي الثالث 15 أبريل 2024
نهاية الفصل الدراسي الثالث 28 يونيو 2024

يحصل الطلاب أيضاً بالإضافة إلى الإجازات المذكورة أعلاه على عطل دينية ووطنية رسمية. لمزيد من المعلومات، قم بزيارة صفحة التقويم المدرسي على موقع مدرسة جواهر دبي الرسمي.

receipt

القبول والرسوم

التسجيل في مدرسة جواهر دبي الخاصة

تتضمن عملية القبول في مدرسة جواهر دبي الامارات تعبئة نموذج طلب التحاق إلكتروني وتقديمه مع الاوراق المطلوبة، إذ يتاح نموذج طلب الالتحاق الإلكتروني طوال شهر فبراير فقط على موقع المدرسة. تحرص المدرسة على اختيار أنسب صف دراسي للطفل. قم بزيارة مخطط دليل الفئة العمرية للطلبة على موقع مدرسة جواهر دبي الرسمي لتحديد الصف الذي يناسب الطالب وفق معيار المدرسة.

الصف الدراسيالحد الأدنى لسن القبولالحد الأعلى لسن القبولالحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
الصف الدراسي
مرحلة ما قبل الروضة
الحد الأدنى لسن القبول
3
الحد الأعلى لسن القبول
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
الصف الدراسي
مرحلة الروضة 1
الحد الأدنى لسن القبول
4
الحد الأعلى لسن القبول
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
الصف الدراسي
مرحلة الروضة 2
الحد الأدنى لسن القبول
5
الحد الأعلى لسن القبول
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
الصف الدراسي
الصف 1
الحد الأدنى لسن القبول
6
الحد الأعلى لسن القبول
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
الصف الدراسي
الصف 2
الحد الأدنى لسن القبول
7
الحد الأعلى لسن القبول
9
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
6
الصف الدراسي
الصف 3
الحد الأدنى لسن القبول
8
الحد الأعلى لسن القبول
10
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
7
الصف الدراسي
الصف 4
الحد الأدنى لسن القبول
9
الحد الأعلى لسن القبول
11
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
8
الصف الدراسي
الصف 5
الحد الأدنى لسن القبول
10
الحد الأعلى لسن القبول
12
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
9
الصف الدراسي
الصف 6
الحد الأدنى لسن القبول
11
الحد الأعلى لسن القبول
13
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
10
الصف الدراسي
الصف 7
الحد الأدنى لسن القبول
12
الحد الأعلى لسن القبول
14
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
11
الصف الدراسي
الصف 8
الحد الأدنى لسن القبول
13
الحد الأعلى لسن القبول
15
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
12
الصف الدراسي
الصف 9
الحد الأدنى لسن القبول
14
الحد الأعلى لسن القبول
17
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
13
الصف الدراسي
الصف 10
الحد الأدنى لسن القبول
15
الحد الأعلى لسن القبول
18
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
14
الصف الدراسي
الصف 11
الحد الأدنى لسن القبول
16
الحد الأعلى لسن القبول
19
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
15
الصف الدراسي
الصف 12
الحد الأدنى لسن القبول
17
الحد الأعلى لسن القبول
20
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
16

يعتمد قبول الطلبة على عمرهم في تاريخ 31 أغسطس للمدارس التي يبدأ دوامها في سبتمبر (مصدر الجدول: موقع هيئة المعرفة والتنمية البشرية الرسمي).

* لتلبية احتياجات الطلاب الذين ينتقلون من مدارس تتبع أنظمة تقبل الطلاب في سن أصغر

تشمل الأوراق المطلوبة لاستكمال عملية التسجيل ما يلي:

  • 2 صورة عن جواز سفر مقدم الطلب بما في ذلك صورة عن تأشيرة الإقامة (إن وجدت)
  • 2 صورة عن بطاقة الهوية الإماراتية لمقدم الطلب سارية المفعول لمقدم الطلب وأولياء الأمور
  • صور عن آخر سنتين من الشهادات المدرسية (مرحلة الروضة 2 وما فوق)
  • رسوم ما قبل التسجيل (غير مستردة)

تقوم المدرسة بمجرد تقديم جميع الأوراق المطلوبة بالتواصل مع أولياء الأمور لإجراء امتحان تحديد المستوى أو المقابلة المحدد لكل صف دراسي للتسجيل، كما تجري المدرسة تقييماً شفهياً للقبول في مرحلة الروضة 1 أثناء التقييمات الكتابية للصف الدراسي الأول وما فوق. تعد اللغة الإنجليزية والرياضيات جزءاً من التقييمات الكتابية للصف الأول. يشمل التقييم للصف الثاني اللغة الإنجليزية والرياضيات ومتطلبات اختبار القدرات المعرفية الإصدار 4 الأخرى. يشمل تقييمات الطلبة للصفوف 4-9 اللغة الإنجليزية والرياضيات واختبار القدرات المعرفية الإصدار 4 واختبار مجموعة القراءة الجديدة NGRT)). عادة ما يتم إجراء اختبار تحديد المستوى في شهر أبريل أو مايو، في حين يتم إجراء المقابلات الخاصة بامتحانات المستوى المتقدم في شهر أغسطس.

تشمل الأوراق التي يجب تقديمها لقبول طلبة أهل الهمم وذوي الاحتياجات التعليمية الخاصة ما يلي:

  • 753 درهم إماراتي كرسوم تسجيل (غير مستردة)
  • 5 صور شخصية حديثة بحجم صور جواز السفر
  • 2 صورة عن جواز سفر وتأشيرة إقامة مقدم الطلب وأولياء الأمور
  • 2 صورة عن بطاقة الهوية الإماراتية لمقدم الطلب وأولياء الأمور
  • 2 صورة عن سجل التطعيم لمقدم الطلب
  • إحضار النسخة الأصلية من جواز السفر وشهادة الميلاد في وقت التسجيل للتحقق من صحة المعلومات (ينبغي أن تصدق من بعض البلاد)
  • صورة عن آخر سجل علامات لمقدم الطلب
  • شهادة نقل للطالب

لا يتطلب من الطلبة الملتحقين من مدارس دبي تصديق شهاداتهم، في حين ينبغي على الطلاب الملتحقين من مدارس في الإمارات غير دبي إلى الحصول على شهادة النقل المدرسي الخاصة بهم وتصديقها من مجلس التعليم في تلك المنطقة. يجب على الطلبة الملتحقين من الدول العربية ودول أخرى (غير دول مجلس التعاون الخليجي) تصديق شهاداتهم من وزارة التربية والتعليم ووزارة الشؤون الخارجية وقنصلية دولة الإمارات العربية المتحدة في تلك الدولة، كما يجب على الملتحقين من مدارس المملكة المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية وكندا وأستراليا الحصول على شهاداتهم وخطاباتهم مصدقة من المدرسة السابقة على عكس الطلاب الملتحقين من مدارس قطر مع ضرورة الحصول على موافقة هيئة المعرفة والتنمية البشرية للقبول في المدرسة.

لمزيد من المعلومات، قم بتصفح عملية القبول على موقع المدرسة الإلكتروني الرسمي.

رسوم مدرسة جواهر دبي الخاصة

يوضّح الجدول التالي رسوم مدرسة جواهر دبي الخاصة المعتمدة للعام الدراسي 2023 - 2024:

الصف الدراسيالرسوم الدراسية (بالدرهم الإماراتي)
الروضة 1 12,499
الروضة 2 - الصف 2 13,089
الصف 3 - الصف 4 13,735
الصف 5 15,760
الصف 6 16,146
الصف 7 17,138
الصف 8 18,171
الصف 9 – الصف 10 19,160
الصف 11 24,198
الصف 12 25,662

قم بزيارة صفحة الرسوم على موقع مدرسة جواهر دبي الرسمي لمعرفة المزيد عن الرسوم المدرسية.

المنح الدراسية في مدرسة جواهر دبي الخاصة

لا تقدم مدرسة جواهر دبي أي نوع من المنح الدراسية لطلابها في الوقت الحالي.

school

المرافق

وجبات الطعام في مدرسة جواهر دبي الخاصة

توفر مدرسة جواهر دبي الخاصة عود ميثاء مقصف يتميز بتقديم وجبات غداء خفيفة صحية ومغذية للأطفال، بالإضافة إلى وجبات الطعام الساخنة والباردة.

مواصلات مدرسة جواهر دبي الخاصة

توفر مدرسة جواهر دبي الامارات خدمة نقل مدرسي خاصة بها للطلاب، إذ تحرص المدرسة على الصيانة المنتظمة للحافلات وتنظيفها وفق لوائح وقوانين هيئة الطرق والمواصلات إلى جانب توفير وسيلة نقل آمنة وموثوقة للطلاب. لمزيد من المعلومات قم بالتواصل مع قسم النقل المدرسي.

السكن الداخلي في مدرسة جواهر دبي الخاصة

لا توفر مدرسة جواهر في دبي أي سكن داخلي لطلابها في الوقت الحالي، لذلك قد يضطر الطلاب الذين يقيمون في مناطق سكنية بعيدة عن عود ميثاء قطع مسافات طويلة للتنقل من وإلى المدرسة بشكل منتظم.

مخيمات صيفية في مدرسة جواهر دبي الخاصة

لا توفر درسة جواهر دبي الخاصة عود ميثاء أي مخيمات صيفية في الوقت الحالي.

المرافق الرياضية

تقدم مدرسة جواهر دبي الامارات العديد من المرافق الرياضية المميزة لطلابها، إذ تعاونت المدرسة مع النادي الايراني في دبي المجاور لها، والذي يقدم مجموعة واسعة من مرافق التدريب والممارسة الرياضية لأعضائه بما في ذلك طلاب مدارس جواهر دبي. تشمل المرافق التي يقدمها النادي الايراني للمدرسة ملعب لنادي الكريكيت وغيرها من الرياضات ومسبح وملاعب كرة تنس وكرة سلة.

مرافق رياضية في مدرسة جواهر دبي الخاصة
ساحة رياضية خارجية في مدرسة جواهر دبي الخاصة (مصدر الصورة: صفحة الفيسبوك الرسمية لمدرسة جواهر دبي الخاصة)

توفر المدرسة أيضاً مساحات مفتوحة لمختلف الأنشطة الخارجية بما في ذلك لعبة الحجلة وغيرها من الألعاب الخارجية.

الانشطة اللامنهجية في مدرسة جواهر دبي الخاصة

توفر مدرسة جواهر دبي الخاصة عود ميثاء العديد من الأنشطة اللامنهجية للطلاب وتعتبرها مهمة للتنمية الاجتماعية والشخصية لهم، تشمل الأنشطة اللامنهجية التي عُقدت مؤخراً نشاط كنيتاثون، والذي يقوم على حياكة ملابس دافئة للمحتاجين.

تتعاون المدرسة مع بلدية دبي ومجموعة عمل الإمارات للبيئة في برنامج التوعية البيئية، إذ يتم تشجيع الطلبة في هذا البرنامج على حماية بيئتهم من خلال المشاركة في العديد من الأنشطة مثل إزالة النفايات وجمع الصحف وغيرها من المواد لإعادة تدويرها.

تعد برنامج جائزة دوق إدنبرة الدولية أحد الأنشطة اللامنهجية الذي يشارك فيه طلاب الصف 8 وما بعده (السنة 9 وما بعدها) في مختلف البعثات والأنشطة والمغامرات.

تشمل الأنشطة اللامنهجية الأساسية الأخرى التي تقدمها مدرسة جواهر دبي مجموعة دبي جيم سكوت والاجتماعات المدرسية والعروض التقديمية السنوية والاحتفال بأسابيع مخصصة للقضايا والأحداث الدولية والعالمية مثل الأسبوع الوردي والمعارض وبرنامج نموذج الأمم المتحدة للطلاب.

مشاركة طلاب مدرسة جواهر دبي الخاصة بعروض سنوية
عرض سنوي كنشاط لامنهجي في مدرسة جواهر دبي الخاصة (مصدر الصورة: صفحة الفيسبوك الرسمية لمدرسة جواهر دبي الخاصة)

رحلات ميدانية

تقدم مدرسة جواهر دبي الخاصة أيضاً العديد من الرحلات الميدانية التعليمية لطلابها على مدار العام الدراسي، إذ تأخذ المدرسة الطلاب إلى الجامعات وغيرها من الأماكن لتوليد المعرفة والوعي التعليمي. تشمل الرحلات الميدانية الأخيرة التي قامت بها مدرسة جواهر دبي لطلاب المرحلة الثانوية زيارة حرم جامعة مانيبال في دبي وزيارة طلاب المرحلة الابتدائية وافي مول دبي.

رحلة طلاب مدرسة جواهر دبي إلى جامعة مانيبال
زيارة طلاب مدرسة جواهر دبي إلى جامعة مانيبال (مصدر الصورة: صفحة الفيسبوك الرسمية لمدرسة جواهر دبي الخاصة)

رعاية ما بعد المدرسة

تشمل خدمة الرعاية ما بعد المدرسة التي تقدمها مدرسة جواهر دبي الخاصة لطلابها في الوقت الحالي الأنشطة اللامنهجية، إذ تتم بعض هذه الأنشطة بعد انتهاء الدوام المدرسي بهدف مساعدة الطلاب في اكتساب مهارات جديدة. لا توفر المدرسة خدمة النقل المدرسي لطلابها بعد الانتهاء من هذه الأنشطة لذا ينبغي على أولياء الأمور اصطحاب أطفالهم بعدها. توفر المدرسة في الوقت الحالي الأنشطة الرياضية التالية: السباحة وكرة السلة وكرة القدم والكريكيت وكرة الريشة وتنس الطاولة.

الرعاية الطبية في مدرسة جواهر دبي الخاصة

تقدم مدرسة جواهر دبي الخاصة عود ميثاء خدمات الرعاية الطبية لطلابها المنظمة من قبل هيئة الصحة بدبي، إذ يتكون حرم المدرسة في عود ميثاء من مركزين طبيين إلى جانب ممرضين وطبيب.

email

التواصل

التواصل بين المعلمين وأولياء الأمور

تعتبر مدارس جواهر دبي مشاركة أولياء الأمور مثالية لنمو الأطفال وتقدمهم، لهذا الغرض تشجع المدرسة أولياء الأمور على المشاركة في الأنشطة المدرسية وتقديم ملاحظات ومعلومات متسقة. توفر مدرسة جواهر دبي الخاصة عود ميثاء بوابة أولياء أمور إلكترونية بهدف إنشاء وسيلة تواصل سهلة بينهم وبين المعلمين، حيث يتلقون إشعارات حول الأحداث الأخيرة وتعليقات مستمرة حول تقدم أطفالهم.

توفر المدرسة أيضاً مجموعات تطبيق واتساب لأولياء أمور الطلاب من نفس الصف الدراسي لإعلامهم بأحدث الأخبار.

يتم تحديث موقع المدرسة أيضاً باستمرار بأحدث أخبار وإنجازات المدرسة.

توفر المدرسة أيضاً مجلة مدرسية تسمى “DGPS Times” تضم مقالات وصور للطلاب والمعلمين مما يجعل القراءة ممتعة لأولياء الأمور.

تقوم المدرسة بطباعة كتاب سنوي في نهاية كل سنة دراسية على موقع المدرسة الرسمي، إذ يحتوي الكتاب السنوي على ملخص لجميع إنجازات الطلاب خلال السنوات الدراسية إلى جانب استخدام منصات الوسائط الاجتماعية لأولياء الأمور مثل فيسبوك ويوتيوب وانستغرام.

رقم مدرسة جواهر دبي الخاصة و طرق التواصل

يمكن للأولياء الأمور الاتصال بالمدرسة عن طريق ملء نموذج الاتصال بنا الالكتروني على موقع مدرسة جواهر دبي الرسمي. بالإضافة إلى ذلك يمكن الاتصال بأقسام معينة في المدرسة من خلال المعلومات التالية:

عناوين البريد الإلكتروني

أرقام الهاتف

  • للاستفسارات العامة:6661-337-04
  • للاستفسارات المتعلقة بالقبول: 6661-337-04 – الرقم الفرعي: 210
  • قسم الحسابات: 6661-337-04 – الرقم الفرعي: 209
  • مرافق النقل: 6661-337-04 – الرقم الفرعي: 252
  • طلبات التوظيف: 6661-337-04 – الرقم الفرعي: 207
  • المستشارون التربويون للمرحلة الابتدائية: 6661-337-04 – الرقم الفرعي: 255
  • المستشارون التربويون للمرحلة الثانوية: 6661-337-04 – الرقم الفرعي: 237

مواقع التواصل الاجتماعي

تجدر الإشارة إلى أن صورة الغلاف تخص مدرسة جواهر دبي الخاصة.

الأسئلة الأكثر تكراراً

ما هي أوقات الدوام في المدرسة؟

يمتد الدوام المدرسي من يوم الإثنين إلى يوم الجمعة.

هل يتم تنظيم أنشطة ما بعد المدرسة؟

توفر المدرسة خدمة رعاية ما بعد المدرسة على شكل أنشطة لامنهجية.

كم عدد المراحل الدراسية في المدرسة؟

تضم مدرسة جواهر دبي الخاصة الطلبة من مرحلة ما قبل الروضة حتى الصف 12.

كم عدد طلاب المدرسة في الوقت الحالي؟

تضم مدرسة جواهر دبي ما يزيد عن 1,200 طالب وطالبة معظمهم من الجنسية الهندية.

هل يمكن وصف التقويم الأكاديمي للمدرسة؟

تبدأ السنة الدراسية في الأسبوع الأخير من شهر أغسطس وتنتهي في الأسبوع الأخير من شهر يونيو.

هل يمكن ذكر نطاق الرسوم الدراسية المفروضة من المدرسة؟

تتراوح الرسوم الدراسية بين 12,499 درهم إماراتي و25,662 درهم إماراتي.

هل يشمل الحرم المدرسي كافتيريا أو مقصف؟

يضم الحرم المدرسي مقصف يقدم وجبات غداء خفيفة صحية ومغذية للأطفال، بالإضافة إلى وجبات الطعام الساخنة والباردة.

كم عدد الرحلات الميدانية التي تنظمها المدرسة للطلبة؟

توفر مدرسة جواهر دبي العديد من الرحلات الميدانية التعليمية للطلبة على مدار العام الدراسي.

كم عدد المعلمين الحالي في المدرسة؟

تتألف الهيئة التدريسية من 126 معلم بدوام كامل و24 معلم مساعد من ذوي الخبرة والتأهيل.

reviews

الآراء والتقييمات

كن أول من يُقيم المدرسة وشارك تجربتك مع الآخرين!

© 2024 بيوت دليل المدارس