مدرسة امباسادور، دبيمدرسة

مدرسة امباسادور، دبي

dashboard

لمحة عامة

افتتحت مدرسة امباسادور دبي أبوابها عام 2010 في منطقة المنخول في بر دبي، وتعتمد منهاج مجلس امتحانات شهادة المدرسة الهندية (CISCE) الذي يؤهل الطلاب للتقدّم لاختبارات الشهادة الهندية للتعليم الثانوي (ICSE) في المرحلة الثانوية واختبارات شهادة المدرسة الهندية (ISC) في المرحلة الثانوية العليا.

تقدّم المدرسة التعليم من مرحلة ما قبل الروضة حتى الصف الثاني عشر، ويبلغ إجمالي عدد طلابها 838 طالباً وطالبةً من ضمنهم 63 طالباً من أصحاب الهمم وذوي الاحتياجات التعليمية الخاصة. تتألف الهيئة التدريسية من 101 معلماً و 16 معلماً مساعداً، إذ تبلغ نسبة المعلمين إلى الطلاب 1:8، مما يضمن حصول الطلبة على القدر الكافي من الاهتمام داخل الغرف الصفية.

اكتسبت مدرسة أمباسادور خبرة في مجال التعليم، ولديها العديد من الفروع في الهند ودول الشرق الأوسط. يحظى خريجو المدرسة بفرصة للالتحاق في أفضل الجامعات، ويتم تأهيلهم بشكل كامل لمواجهة تحديات العصر الحالي.

لمعرفة المزيد من المعلومات عن مدرسة امباسادور دبي، يرجى تصفّح هذا الدليل الذي يشمل تفاصيل بشأن موقع الحرم المدرسي والمرافق والخدمات والمنهاج التعليمي والتقييم والرسوم الدراسية وإجراءات القبول والتسجيل وغير ذلك.

أبرز النقاط

  • الموقع: المنخول
  • الرسوم: 21,123 درهم إماراتي - 42,298 درهم إماراتي
  • المنهج الدراسي: المنهج الهندي
  • تقييم هيئة المعرفة والتنمية البشرية: جيد جداً
  • المراحل الدراسية: قبل الروضة – الصف 12

مناطق قريبة من مدرسة امباسادور، دبي

تقع المدرسة في منطقة المنخول الواقعة في قلب بر دبي، وعلى الرغم من أنها منطقة سكنية فرعية، إلا أنها تضم كافة المرافق والخدمات الأساسية لتلبية احتياجات السكان، ويجدر بالذكر أنها تُعد واحدة من أكثر المناطق طلباً في إمارة دبي. تحيط بالمدرسة العديد من المناطق والمجمعات السكنية المناسبة للعائلات، بما فيها:

تُعتبر الكرامة المنطقة الأقرب إلى المدرسة، إذ تقع على بعد حوالي 9 دقائق بالسيارة عن الحرم المدرسي. تضم المنطقة خيارات سكنية رائعة تناسب جميع فئات السكان والملائمة للعائلات، إلى جانب العديد من القنصليات والمباني الرسمية وحديقة زعبيل الشهيرة، إذ يسهل الوصول منها إلى جميع النقاط الهامة والمعالم الرئيسية في المدينة.

بإمكان العائلات التي تبحث عن عقارات في مناطق قريبة من مدرسة امباسادور دبي، الاطلاع على الخيارات التالية:

حرم مدرسة امباسادور، دبي

يمتد حرم مدرسة امباسادور على مساحة 1.5 فدان في منطقة المنخول وسط إمارة دبي، ويضم أكثر من 30 غرفةً صفيةً ذات مساحة واسعة وإضاءة جيدة. تم تزويد كافة الغرف الصفية بالألواح التفاعلية واتصال سريع بشبكة الإنترنت بهدف دعم العملية التعليمية وتسهيلها على المعلمين والطلبة.

يضم الحرم المدرسي أيضاً مرافق وخدمات متنوعة تشمل 3 مختبرات علوم وغرفة الفنون الجميلة وغرفة التربية الإسلامية وغرف الموسيقى والرقص وغرفة تعلّم اللغات والمكتبة التي تضم ما يزيد عن 8,000 كتاب ورواية ومقال وغيرها من مواد القراءة، والمزوّدة كذلك بأجهزة حاسوب وشبكة إنترنت سريعة تساعد الطلاب في إنجاز المشاريع والأبحاث.

كما يضم الحرم المدرسي مدرج كبير المساحة لإقامة الأحداث اللامنهجية والفعاليات السنوية للمدرسة مجهز بمسرح ومقاعد مريحة ونظام موسيقى وإضاءة لتعزيز التجربة.

توفّر مدرسة امباسادور دبي لطلابها مناطق مخصصة للعب والترفيه مزوّدة بأرضيات آمنة ومظلات للحماية من أشعة الشمس الحارقة، وملاعب تُستخدم لممارسة كرة السلة وكرة القدم والكريكت وتنس الريشة وغيرها من الرياضات.

تشجّع المدرسة طلابها كذلك على السباحة، وتسمح لهم باستخدام برك السباحة في نادي النصر ليجرلاند دبي، الذي يُعد أحد أكبر مسابح الإمارات المزوّدة بنظام محاكاة الأمواج الطبيعية وبعض الألعاب والأنشطة المائية الممتعة، إذ تعقد الدورات التدريبية من قبل محترفين وتضمن مرافقة جميع الطلاب من وإلى النادي الترفيهي.

بالإضافة إلى ما سبق، يشتمل حرم المدرسة على مرافق وخدمات أخرى، وهي:

  • الخزائن المخصصة للطلاب خارج الغرف الصفية
  • متجر لبيع الزي المدرسي والقرطاسية والكتب الدراسية
  • ردهة استقبال للزوار وأولياء الأمور
  • عيادة مجهزة بكافة المعدات الطبية اللازمة
  • أنظمة مراقبة بالكاميرات (CCTV) في الصفوف الدراسية

يمكن لأولياء الأمور القيام بجولة افتراضية لحرم مدرسة امباسادور من خلال زيارة الموقع الإلكتروني الرسمي للمدرسة.

حرم مدرسة امباسادور دبي
يضم الحرم المدرسي منطقة آمنة مخصصة للعب والأنشطة الترفيهية (حقوق الصورة: صفحة الفيسبوك الرسمية لمدرسة امباسادور دبي)

عنوان موقع مدرسة امباسادور، دبي

تقع مدرسة امباسادور مقابل روضة امباسادور في شارع 10d في منطقة المنخول بالقرب من حديقة زعبيل، وتبعد مسافة 7 دقائق بالسيارة عن متحف دبي الذي يندرج في قائمة أشهر متاحف دبي الأثرية. تعرف منطقة المنخول السكنية الفرعية في بر دبي بكونها مزدحمة ومليئة بالأبراج الشاهقة والأماكن الترفيهية، ويعد المجمع الفرعي منطقة سكنية في الغالب، ومع ذلك، فإنها تضم بعض العقارات التجارية.

تُعد المنخول خياراً مثالياً بالنسبة للعديد من العائلات كونها تحتل موقعاً استراتيجياً، حيث يمر شارع الشيخ خليفة بن زايد من الجهة الشرقية، بينما يمر شارع السطوة من الجهة الغربية، وتجاورها كذلك شوارع رئيسية أخرى، مما يسهل على السكان التنقل من المنطقة إلى باقي أرجاء الإمارة.

يستغرق الوصول إلى شارع الشيخ زايد 12 دقيقة تقريباً، وهو طريق رئيسي في المدينة يسهل وصول السكان من خلاله إلى العديد من الأحياء.

مميزات مدرسة امباسادور، دبي

تأسس أول فرع لمدرسة امباسادور في منطقة المنخول عام 2010، وتم بعد ذلك افتتاح فرعين آخرين، الأول عام 2016 في الشارقة، والثاني في نهاية عام 2018 في شارع الخيل دبي. يتلقّى الطلاب تعليم عالي الجودة ضمن بيئة آمنة وصحية ومحفّزة تساعدهم في تنمية مهاراتهم وتعزيز قدراتهم. هذا ويجدر بالذكر أن خريجي المدرسة التحقوا بأفضل الجامعات في استراليا، والمملكة المتحدة، والولايات المتحدة الأمريكية وغيرها من الدول في جميع أنحاء العالم.

تركّز المدرسة بشكل أساسي على تنمية مهارات تحمّل المسؤولية لدى الطلاب، مما يضمن إنشاء جيل لديه القدرة على القيادة في المستقبل، كما وتحرص على تعيين معلمين ذوي كفاءة عالية وخبرة واسعة مؤهلين لتقديم أفضل مستويات الرعاية والتعليم للطلاب، ويتم تزويدهم بأحدث وسائل التكنولوجيا التي من شأنها تعزيز العملية التعليمية بما يتوافق مع آخر المستجدات والتطورات.

بالإضافة إلى التميز الأكاديمي، تشجّع مدرسة امباسادور دبي طلابها على المشاركة في الأنشطة اللامنهجية المتنوعة التي تلعب دوراً أساسياً في تنميتهم وتطويرهم، وتوفّر لهم كافة المرافق اللازمة لدعم هذه الأنشطة التي تغطي العديد من المجالات، بما فيها الملاكمة والسباحة والطهي وبرنامج العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات (STEM).

menu_book

المنهج والتقييمات

صفوف مدرسة امباسادور، دبي

تنقسم صفوف مدرسة امباسادور دبي إلى أربع مراحل تعليمية كما هو موضّح في الجدول أدناه:

المرحلة التعليميةالصفوف
مرحلة الروضة قبل الروضة – الروضة 2
المرحلة الابتدائية الصف 1 – الصف 5
المرحلة المتوسطة الصف 6 – الصف 8
المرحلة الثانوية الصف 9 – الصف 10
المرحلة الثانوية العليا الصف 11 – الصف 12

منهج مدرسة امباسادور، دبي

تعتمد مدرسة امباسادور دبي المنهاج الهندي، وقد حصلت على اعتماد من مجلس امتحانات شهادة المدرسة الهندية (CISCE) كسفيرة لامتحانات الشهادة الهندية للتعليم الثانوي (ICSE) في المرحلة الثانوية، وامتحانات شهادة المدرسة الهندية (ISC) في المرحلة الثانوية العليا.

تحرص المدرسة على تقديم التعلم العملي من خلال اتباع منهاج تعليمي غني يركّز بشكل أساسي على دعم الطلبة وتنمية مهارات التحليل والتفكير الناقد وتعزيز النمو العقلي لديهم، بالإضافة إلى تأهيلهم للالتحاق بأفضل الكليات والجامعات في مختلف أنحاء العالم.

منهاج المرحلة الابتدائية (الصف 1 – الصف 5)

تطبّق المدرسة في المرحلة الابتدائية استراتيجية التعليم القائم على الاستفسار، حيث يبني كل فرد مهاراته ومعرفته بما يتوافق مع متطلبات القرن الحادي والعشرين، وتحرص كذلك على تلبية احتياجات جميع الطلاب بغض النظر عن الاختلافات في الثقافة والقدرات والاهتمامات بينهم. هذا ويدمج المنهاج بين أحدث الأساليب والاستراتيجيات التعليمية وأفضلها، ويهدف إلى تعزيز مهارات التعلّم والخطابة وحل المشكلات لدى الطلاب.

الأنشطة الأكاديمية
تعلم طلاب المرحلة الابتدائية في مدرسة امباسادور دبي من خلال بناء هياكل من مكعبات الليغو (حقوق الصورة: صفحة الفيسبوك الرسمية لمدرسة امباسادور دبي)

تنمي المدرسة مهارات العمل الجماعي والقيادة والروح الرياضية لدى الطلاب من خلال حصص التربية البدنية والاستراحات من خلال اللعب والتفاعل الاجتماعي والحصص الدراسية. يشمل المنهاج في هذه المرحلة المواد الدراسية التالية:

الرياضيات التربية الإسلامية (للطلاب المسلمين فقط) / التربية الأخلاقية
التربية البدنية الفنون والحرف اليدوية
العمل المنتج المفيد اجتماعياً (SUPW) “الخدمة الاجتماعية” الموسيقى

تجدر الإشارة إلى أن التربية الإسلامية تُدرّس للطلبة المسلمين فقط، في حين يمكن للطلبة غير المسلمين دراسة التربية الأخلاقية بدلاً من التربية الإسلامية. تقدم المدرسة أيضاً مواد ذات الصلة باللغات مثل اللغة الإنجليزية واللغة العربية واللغة الفرنسية واللغة الهندية، مع الأخذ بعين الاعتبار أن الطلاب لديهم خيار إما بدراسة اللغة الهندية أو اللغة الفرنسية. تعد اللغة الإنجليزية إلزامية وفقاً لمتطلبات مجلس امتحانات شهادة المدرسة الهندية (CISCE) واللغة العربية إلزامية وفقاً لمتطلبات وزارة التربية والتعليم.

تقدم المدرسة أيضاً المواد ذات الصلة بالعلوم بما في ذلك العلوم العامة والعلوم الاجتماعية وعلوم الحاسوب.

منهاج المرحلة المتوسطة (الصف 6 – الصف 8)

تتطور احتياجات الطلاب مع التحاقهم في المرحلة المتوسطة، إذ تم تصميم برنامج المرحلة المتوسطة في مدرسة امباسادور بدقة لتلبية المتطلبات المميزة لكل فرد. كما تحرص المدرسة على توفير بيئة صحية وآمنة للطلاب، في حين يقدم مركز التعلم منهجاً صعباً قائماً على الاستكشاف.

يدعم البرنامج التعليمي مادة الفنون الحرة التي تعد عنصراً أساسياً في الرحلة التعليمية لكل طالب.

يلبي منهاج المرحلة المتوسطة احتياجات كافة الطلاب، ويضم المواد الدراسية التالية:

تكنولوجيا المعلومات علم الحاسوب
الجغرافيا الرياضيات
التربية البدنية التاريخ/التربية الوطنية
العمل المنتج المفيد اجتماعياً (SUPW) “الخدمة الاجتماعية” الفنون والحرف اليدوية

تجدر الإشارة إلى أنه يمكن للطلاب اختيار دراسة تكنولوجيا المعلومات أو علم الحاسوب، في حين تعد اللغات الإنجليزية والعربية والفرنسية والهندية من اللغات التي يتم تدريسها في المرحلة المتوسطة. تقدم المرحلة المتوسطة أيضاً فرصة الاختيار بين اللغتين الهندية والفرنسية كلغة إضافية.

يتم تقسيم المواد ذات الصلة بالعلوم إلى علم الأحياء والفيزياء والكيمياء.

*ملاحظة: يتقدم الطلاب إلى اختبارات الشهادة الهندية للتعليم الثانوي (ICSE) بعد اجتياز المرحلة المتوسطة التي يتم إجراؤها بواسطة مجلس امتحانات شهادة المدرسة الهندية (CISCE).

منهاج المرحلة الثانوية (الصف 9 – الصف 10)

يتضمن البرنامج مجموعة من المواد الأساسية والاختيارية، إذ يتقدم طلاب المرحلة الثانوية اختبارات الشهادة الهندية للتعليم الثانوي (ICSE) (الصفين التاسع والعاشر) الذي يتم إجراؤه من قبل المجلس لامتحانات شهادة المدرسة الهندية.

يضم المنهاج عدداً من المواد الأساسية والمواد الاختيارية كما هو موضّح أدناه:

المجموعة 1

اللغات

  • اللغة الإضافية
  • الجغرافيا
  • التربية الوطنية
  • التاريخ
  • اللغة الإنجليزية

المجموعة 2

الرياضيات

  • الرياضيات

العلوم

  • الأحياء
  • الفيزياء
  • الكيمياء

المجموعة 3

  • تطبيقات الاقتصاد
  • تطبيقات الحاسوب
  • تطبيقات التجارة

منهاج المرحلة الثانوية العليا (الصف 11 – الصف 12)

تبدأ المرحلة الثانوية العليا بعد اجتياز المرحلة الثانوية، إذ يتعين على طلبة هذه المرحلة التقدم لاختبارات شهادة المدرسة الهندية إلى جانب الامتحانات المحلية والدولية. قد لوحظ تفوق الطلاب الذين التحقوا بشهادة المدرسة الهندية بنجاح في الرياضيات واللغة الإنجليزية والعلوم. تقدم المدرسة للطلبة 3 مسارات على النحو الآتي:

المسار التجاري

  • الاقتصاد والتجارة واللغة الإنجليزية والمحاسبة
  • علم النفس أو الفن أو العلوم البيئية أو الرياضيات أو الخدمة المجتمعية أو التربية البدنية (اختيار مادة واحدة)
  • التربية الأخلاقية (للطلاب غير المسلمين) أو التربية الإسلامية (للطلاب المسلمين)

المسار العلمي

  • التربية الإسلامية (للطلاب المسلمين)
  • الفيزياء والكيمياء واللغة الإنجليزية
  • علم النفس أو الفن أو العلوم البيئية أو الرياضيات أو التربية البدنية (اختيار مادة واحدة)
  • الأحياء أو علم الحاسوب أو الاقتصاد (اختيار مادة واحدة فقط)
  • العمل المنتج المفيد اجتماعياً (SUPW) “الخدمة الاجتماعية”
  • التربية الأخلاقية (للطلاب غير المسلمين)

مسار العلوم الإنسانية

  • علم النفس واللغة الإنجليزية والتاريخ والاقتصاد
  • التربية الإسلامية (للطلاب المسلمين)
  • العلوم البيئية أو الفن أو الخدمة المجتمعية أو التربية البدنية أو الرياضيات أو الموسيقى (اختيار مادة واحدة فقط)
  • التربية الأخلاقية (للطلاب غير المسلمين)

تقييم مدرسة امباسادور، دبي من هيئة المعرفة والتنمية البشرية

تُعتبر هيئة المعرفة والتنمية البشرية (KHDA) الجهة الحكومية المسؤولة عن تطوير جودة التعليم في مدارس دبي الخاصة ومراكز التعليم المبكّر وغيرها من المؤسسات التعليمية. تعمل الهيئة على تقييم المدراس الخاصة في دبي وفق مقياس مؤلف من ستة مستويات كما هو موضح أدناه:

  • متميز
  • جيد جداً
  • جيد
  • مقبول
  • ضعيف
  • ضعيف جداً
تقييم مدرسة امباسادور دبي
مقياس تقييم مدارس دبي الخاصة بالاستناد إلى معايير هيئة المعرفة والتنمية البشرية KHDA

وفقاً لتقرير تقييم مدرسة امباسادور دبي الصادر عن هيئة المعرفة والتنمية البشرية، حازت المدرسة عام 2019/2020 على تقدير “جيد جداً“، ويعتبر ذلك تقدماً ملحوظاً مقارنةً مع تقييمها للسنوات 2015-2018 بتقدير “جيد”. يوضّح الجدول التالي تاريخ تقييم المدرسة منذ العام الدراسي 2011/2012:

العام الدراسيتقييم هيئة المعرفة والتنمية البشرية دبي
2011 – 2015 مقبول
2015 – 2019 جيد
2019 – 2020 جيد جداً

سلط تقرير الهيئة الضوء على نقاط القوة الرئيسية لمدرسة امباسادور، ومنها:

  • رعاية الطلبة والاهتمام بهم لا سيما الطلبة من أصحاب الهمم وذوي الاحتياجات التعليمية الخاصة
  • أداء الطلبة المتميز في مواد التربية الإسلامية واللغة الإنجليزية والرياضيات والعلوم والدراسات الاجتماعية
  • العلاقة الفعّالة مع أولياء الأمور
  • تنمية المهارات الشخصية والاجتماعية لطلاب المرحلتين المتوسطة والثانوية
  • منهاج المرحلة الثانوية الفعّال الذي يؤهل الطلاب بشكل جيد للمرحلة التعليمية التالية

بالإضافة إلى ما سبق، قدّمت الهيئة مجموعة من النصائح للمدرسة بهدف تحسين أدائها، بما فيها:

  • تحسين أداء الطلاب في مادة اللغة العربية
  • تطوير أساليب التدريس التي يتّبعها المعلمون والتركيز على تنمية مهارات الاعتماد على النفس والتفكير الناقد لدى الطلبة
  • تعزيز استخدام المعلمين والطلبة لوسائل التكنولوجيا في التعليم والتعلّم

التقويم الاكاديمي لمدرسة امباسادور، دبي

تمتد السنة الدراسية في مدرسة امباسادور دبي بين الأسبوع الأول من شهر ابريل والأسبوع الثاني شهر مارس، وتنقسم الى 3 فصول دراسية، على النحو الآتي:

  • يبدأ الفصل الدراسي الأول في الأسبوع الأول من شهر أبريل وينتهي في الأسبوع الأخير من شهر يونيو، تليه العطلة الصيفية التي تمتد على شهرين وتنتهي في الأسبوع الأخير من شهر أغسطس
  • يبدأ الفصل الدراسي الثاني في الأسبوع الأخير من شهر أغسطس وينتهي في الأسبوع الثاني من شهر ديسمبر، تليه إجازة الشتاء التي تنتهي في الأسبوع الأول من شهر يناير
  • يستأنف الدوام المدرسي مباشرة بعد نهاية إجازة الشتاء وينتهي في الأسبوع الثاني من شهر مارس

فيما يلي التقويم المعتمد من قبل المدرسة للعام الدراسي 2022 – 2023:

البيانالتاريخ
بداية الفصل الدراسي الأول 04 أبريل 2022
نهاية الفصل الدراسي الأول 01 يوليو 2022
إجازة الصيف 02 يوليو 2022 – 28 أغسطس 2022
بداية الفصل الدراسي الثاني 29 أغسطس 2022
نهاية الفصل الدراسي الثاني 09 ديسمبر 2022
إجازة الشتاء 12 ديسمبر 2022 – 30 يناير 2023
بداية الفصل الدراسي الثالث 02 يناير 2023
نهاية الفصل الدراسي الثالث 14 مارس 2023

تلتزم المدرسة أيضاً بكافة العطل الرسمية الصادرة عن الحكومة في المناسبات والأعياد الوطنية والدينية والعالمية.

receipt

القبول والرسوم

التسجيل في مدرسة امباسادور، دبي

للبدء بعملية التسجيل في مدرسة امباسادور دبي، يتعين على أولياء أمور الطلبة المستجدين اتباع الخطوات الموضحة أدناه:

الخطوة 1: تقديم طلب الالتحاق

يتعين على ولي أمر الطالب المستجد تعبئة نموذج طلب الالتحاق الإلكتروني المتاح على موقع المدرسة الرسمي بالمعلومات المطلوبة، هذا وتنصح المدرسة ولي الأمر قبل ذلك بزيارة الحرم المدرسي لمعرفة المزيد من التفاصيل. يجدر بالذكر أيضاً أن المدرسة توفّر جولات افتراضية عبر موقعها الإلكتروني الرسمي.

الخطوة 2: امتحان المستوى

يتعين على الطلبة الذين سيلتحقون بالصف الأول إلى الصف الخامس التقدّم لامتحان مستوى في مادتي اللغة الإنجليزية والرياضيات، بينما يتعين على الطلبة الذين سيلتحقون بالصف السادس فما فوق التقدّم لامتحان مستوى في مواد اللغة الإنجليزية والرياضيات والعلوم.

الخطوة 3: قرار القبول

يقوم قسم القبول والتسجيل بالاتصال بأولياء الأمور لتقديم عرض القبول في حال اجتياز الطالب امتحان تحديد المستوى، إذ يضمن خطاب عرض القبول مقعداً دراسياً للطالب، هذا وينبغي على أولياء الأمور حجزه من خلال دفع الرسوم اللازمة إلى جانب تقديم جميع الأوراق المطلوبة وفقاً لإرشادات هيئة المعرفة والتنمية البشرية.

ينبغي على أولياء الأمور أيضاً إحضار بطاقة الهوية الإماراتية الأصلية الخاصة بهم مع بطاقة الهوية الإماراتية للطالب في يوم تأكيد القبول، ويُعتبر عرض القبول ملغياً إذا لم يتم قبوله في غضون 10 أيام.

ترسل المدرسة عند الانتهاء من العملية المذكورة أعلاه تحديثاً لعملية القبول إلى جانب عرض توجيهي للعائلات الجديدة.

الخطوة 4: الأوراق المطلوبة للتسجيل

يتعين على ولي أمر الطالب المستجد تزويد قسم القبول والتسجيل بنسخ عن الأوراق والوثائق الإلزامية التالية:

  • 5 صور شخصية للطالب (بحجم صورة جواز السفر)
  • صورة شخصية لكل من الوالدين (بحجم صورة جواز السفر)
  • بطاقة الهوية الإماراتية للطالب وولي الأمر (الوجه الأمامي والخلفي)
  • شهادة ميلاد الطالب (مصدّقة)
  • تأشيرة إقامة الطالب سارية المفعول من دولة الإمارات العربية المتحدة (مختومة على جواز السفر)
  • شهادة الانتقال من المدرسة السابقة (مصدّقة)
  • دفتر تطعيمات الطالب

بالإضافة إلى ما سبق، يُشترط على أولياء الأمور والطلبة إحضار بطاقة الهوية الإماراتية الخاصة بهم إلى المدرسة عند التسجيل، وذلك وفقاً لمتطلبات هيئة المعرفة والتنمية البشرية في دبي (KHDA).

شروط سن القبول

قبل تقديم طلب الالتحاق، يتعين على أولياء الأمور التأكد من استيفاء الطالب المستجد لمتطلبات سن القبول الموضّحة في الجدول التالي:

المرحلة التعليميةالحد الأدنى لسن القبولالحد الأعلى لسن القبولالحد الأدنى لسن القبول (الطلبة المنتقلين من خارج دولة الإمارات*)
المرحلة التعليمية
الصف 1
الحد الأدنى لسن القبول
6
الحد الأعلى لسن القبول
الحد الأدنى لسن القبول (الطلبة المنتقلين من خارج دولة الإمارات*)
المرحلة التعليمية
الصف 2
الحد الأدنى لسن القبول
7
الحد الأعلى لسن القبول
9
الحد الأدنى لسن القبول (الطلبة المنتقلين من خارج دولة الإمارات*)
6
المرحلة التعليمية
الصف 3
الحد الأدنى لسن القبول
8
الحد الأعلى لسن القبول
10
الحد الأدنى لسن القبول (الطلبة المنتقلين من خارج دولة الإمارات*)
7
المرحلة التعليمية
الصف 4
الحد الأدنى لسن القبول
9
الحد الأعلى لسن القبول
11
الحد الأدنى لسن القبول (الطلبة المنتقلين من خارج دولة الإمارات*)
8
المرحلة التعليمية
الصف 5
الحد الأدنى لسن القبول
10
الحد الأعلى لسن القبول
12
الحد الأدنى لسن القبول (الطلبة المنتقلين من خارج دولة الإمارات*)
9
المرحلة التعليمية
الصف 6
الحد الأدنى لسن القبول
11
الحد الأعلى لسن القبول
13
الحد الأدنى لسن القبول (الطلبة المنتقلين من خارج دولة الإمارات*)
10
المرحلة التعليمية
الصف 7
الحد الأدنى لسن القبول
12
الحد الأعلى لسن القبول
14
الحد الأدنى لسن القبول (الطلبة المنتقلين من خارج دولة الإمارات*)
11
المرحلة التعليمية
الصف 8
الحد الأدنى لسن القبول
13
الحد الأعلى لسن القبول
15
الحد الأدنى لسن القبول (الطلبة المنتقلين من خارج دولة الإمارات*)
12
المرحلة التعليمية
لصف 9
الحد الأدنى لسن القبول
14
الحد الأعلى لسن القبول
17
الحد الأدنى لسن القبول (الطلبة المنتقلين من خارج دولة الإمارات*)
13
المرحلة التعليمية
الصف 10
الحد الأدنى لسن القبول
15
الحد الأعلى لسن القبول
18
الحد الأدنى لسن القبول (الطلبة المنتقلين من خارج دولة الإمارات*)
14
المرحلة التعليمية
الصف 11
الحد الأدنى لسن القبول
16
الحد الأعلى لسن القبول
19
الحد الأدنى لسن القبول (الطلبة المنتقلين من خارج دولة الإمارات*)
15
المرحلة التعليمية
الصف 12
الحد الأدنى لسن القبول
17
الحد الأعلى لسن القبول
20
الحد الأدنى لسن القبول (الطلبة المنتقلين من خارج دولة الإمارات*)
16

يعتمد قبول الطلبة على عمرهم في تاريخ 31 مارس (للمدارس التي يبدأ دوامها في أبريل)(مصدر الجدول: موقع هيئة المعرفة والتنمية البشرية الرسمي)

* لتلبية احتياجات الطلاب الذين ينتقلون من مدارس تتبع أنظمة تقبل الطلاب في سن أصغر

تحتفظ المدرسة بالحق في وضع مقدم الطلب على قائمة الانتظار في حال زيادة عدد الطلبات وعدم توفر مقعد دراسي شاغر في المرحلة التعليمية التي يرغب بالالتحاق بها. لمزيد من المعلومات، اقرأ إجراءات القبول على موقع المدرسة الرسمي.

رسوم مدرسة امباسادور، دبي

يوضّح الجدول أدناه رسوم مدرسة امباسادور دبي المُعتمدة من قِبل هيئة المعرفة والتنمية البشرية للعام الدراسي 2022-2023:

المرحلة التعليميةالرسوم السنوية
الصف 1 21,123 درهم إماراتي
الصف 2 22,283 درهم إماراتي
الصف 3 – الصف 4 23,442 درهم إماراتي
الصف 5 – الصف 6 24,605 درهم إماراتي
الصف 7 29,247 درهم إماراتي
الصف 8 32,729 درهم إماراتي
الصف 9 35,398 درهم إماراتي
الصف 10 39,355 درهم إماراتي
الصف 11 41,564 درهم إماراتي
الصف 12 42,298 درهم إماراتي

من الجدير بالذكر أنه يتم دفع الرسوم المذكورة أعلاه على مدى 10 أشهر، كما ويتعين على ولي الأمر دفع رسوم قبول غير مستردة مقدارها 500 درهم إماراتي مُستحقة عند التسجيل. لمعرفة المزيد من التفاصيل بشأن ما سبق، يرجى تصفّح صفحة الرسوم على موقع المدرسة الإلكتروني الرسمي.

المنح الدراسية في مدرسة امباسادور، دبي

لا توفر المدرسة برنامج منح دراسية في الوقت الحالي.

school

المرافق

وجبات الطعام في مدرسة امباسادور، دبي

تُدير شركة يامي لخدمات التموين ذ.م.م (Yummy Catering Services L.L.C) مقصف مدرسة امباسادور دبي، حيث يستطيع الطلبة الاختيار من بين مجموعة الأطباق الهندية ووجبات الطعام المتنوعة.

مواصلات مدرسة امباسادور، دبي

توفّر المدرسة لطلابها خدمة مواصلات تضمن تنقلهم من وإلى المدرسة بشكل آمن ومريح يومياً، وذلك باستخدام الحافلات الحديثة والمزوّدة بكافة خصائص الأمن والسلامة.

السكن الداخلي في مدرسة امباسادور، دبي

لا توفر المدرسة منشآت سكن داخلي كونها مدرسة “نهارية”، ولكن بإمكان الطلبة الذين يسكنون في مناطق بعيدة استخدام خدمة النقل المدرسي أو الانتقال إلى إحدى المناطق القريبة من حرم المدرسة، والتي تم ذكرها في بداية هذا الدليل.

مخيمات صيفية في مدرسة امباسادور، دبي

تنظم مدرسة امباسادور دبي عادةً مخيمات متنوعة لطلابها خلال إجازات الصيف والشتاء والربيع. إذ نظمت مؤخراً مخيم الطبيعة والمغامرة للطلاب من كافة المراحل الدراسية، حيث تم تزويده بألعاب ومرطبات وأدوات إلكترونية ووجبات خفيفة مفضلة للطلبة.

المرافق الرياضية

تحفّز مدرسة امباسادور طلابها على ممارسة الرياضة التي تلعب دوراً أساسياً في تنمية وتطوير مهاراتهم وقدراتهم البدنية والعقلية واتباع أسلوب حياة صحي، وتتيح لهم فرصة المشاركة في العديد من الأنشطة الرياضية، بما فيها:

أي شخص يستطيع الرقص الفنون القتالية
الملاكمة التزلج على الجليد
البولينج (Bowling) السباحة
تنس الطاولة تحدي فورمولا 1 (Formula 1)
التنس الأرضي يوغا بيكرام
الرياضة
مشاركة طلاب المدرسة في المسابقات الرياضية السنوية (حقوق الصورة: صفحة الفيسبوك الرسمية لمدرسة امباسادور دبي)

الانشطة اللامنهجية في مدرسة امباسادور، دبي

تلعب الانشطة اللامنهجية دوراً مهماً في تنمية الطلبة وتطويرهم، إذ تحفّزهم على استكشاف مهاراتهم ومواهبهم وتساعدهم في توسيع مداركهم خارج نطاق الغرف الصفية.

تحرص المدرسة على تقديم مزيج فاخر من أربعة عناصر رئيسية تشمل الكفاءة والقيم والمعرفة والانضباط الذاتي تتكامل بقوة مع بعضها البعض، إذ تدعم هذه العناصر نمو الأطفال وتطورهم.

 يُغطي برنامج الأنشطة اللامنهجية في مدرسة امباسادور العديد من المجالات ويضم أنشطة متعددة، أبرزها ما يلي:

الغيتار الإسباني تعلّم لغة الماندارين (اللغة الصينية)
رقصة جوروكول الكلاسيكية الطهي
نادي المناظرة نادي العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات (STEM) (الروبوتيات)
الخطابة (كلية الثالوث في لندن) الدراما (كلية الثالوث في لندن)

رحلات ميدانية

تُعتبر الرحلات الميدانية جزءاً أساسياً من حياة الطلاب الأكاديمية من خلال تجربة أماكن مختلفة، وهذه تشكل أساس نمو الطلبة من خلال توفير الخبرة العملية في مختلف المواضيع. كما تنظم رحلات إلى دول أخرى بالإضافة إلى زيارة المعالم الثقافية في دولة الإمارات العربية المتحدة. تنظم المدرسة أيضاً عدة رحلات على مدار السنة الدراسية، بما في ذلك:

بالإضافة إلى ما سبق، اصطحبت المدرسة الطلاب إلى دول أخرى، بما فيها اليونان والولايات المتحدة الأمريكية.

رحلة مدرسية
طلاب المدرسة في اليونان (حقوق الصورة: صفحة الفيسبوك الرسمية لمدرسة امباسادور دبي)

رعاية ما بعد المدرسة

توفّر مدرسة امباسادور دبي خدمة رعاية ما بعد المدرسة لطلابها حتى الساعة 04:00 عصراً.

الرعاية الطبية في مدرسة امباسادور، دبي

يضم حرم مدرسة امباسادور دبي عيادة مجهّزة بالكامل وفقاً لتوجيهات هيئة الصحة بدبي، ويُديرها طبيب وممرضة مؤهلان لتقديم خدمات الرعاية الطبية في حالات الإصابات وحالات الطوارئ البسيطة التي قد يتعرض لها الطلاب أثناء أوقات الدوام المدرسي، كما ويتم نقلهم إلى أقرب مستشفى في الحالات الطارئة الخطيرة. هذا ويجدر بالذكر أن ممرضة المدرسة تحتفظ بسجلات الطلاب الصحية للرجوع إليها في المستقبل.

تم تصميم العيادة المدرسية لتجنب الأمراض المعدية والمشاكل الصحية الأخرى، كما تعزز الخدمات الطبية شروط النظافة والصحة المثلى من أجل توفير بيئة مدرسية آمنة.

email

التواصل

التواصل بين المعلمين وأولياء الأمور

تحرص المدرسة على تعزيز التواصل بينها وبين أولياء الأمور، وتُدرك أهمية الدور الذي تلعبه مشاركاتهم واقتراحاتهم وتعليقاتهم في تنمية وتطوير الطلبة. إذ يستطيع الآباء استخدام بوابة أولياء أمور مدرسة امباسادور دبي الإلكترونية التي يُمكنهم من خلالها الاطلاع على جداول الامتحانات، ومواعيد الفعاليات المدرسية والتقويم الأكاديمي وسجلات الحضور والغياب وتقارير أداء الطلبة وغيرها من المعلومات المهمة.

بإمكان أولياء الأمور كذلك التواصل مع المدرسة عبر الطرق الأخرى المذكورة أدناه والتي تشمل الموقع الإلكتروني الرسمي، ومنصات التواصل الاجتماعي ومجموعات الواتساب (WhatsApp Groups).

رقم مدرسة امباسادور، دبي و طرق التواصل

تعود حقوق صورة الغلاف لموقع مدرسة امباسادور دبي الرسمي.

الأسئلة الأكثر تكراراً

ما هي أوقات الدوام في المدرسة؟

تفتتح المدرسة أبوابها من الاثنين الى الخميس من الساعة 7:30 صباحاً حتى 5 مساءً، بينما ينتهي دوام يوم الجمعة الساعة 2 بعد الظهر.

هل يتم تنظيم أنشطة ما بعد المدرسة؟

توفر مدرسة امباسادور العديد من الأنشطة اللامنهجية للطلاب بعد ساعات الدوام الرسمي.

كم عدد المراحل الدراسية في المدرسة؟

ترحب المدرسة بالطلاب من مرحلة ما قبل الروضة حتى الصف 12.

هل يمكن وصف التقويم الأكاديمي للمدرسة؟

يمتد العام الأكاديمي في المدرسة بين الأسبوع الأول من شهر أبريل والاسبوع الثاني من شهر مارس.

هل يمكن ذكر نطاق الرسوم الدراسية المفروضة من المدرسة؟

تتراوح الرسوم السنوية للمدرسة بين 21,123 و 42,298 درهم إماراتي.

كيفية التواصل مع أولياء الأمور؟

تتيح بوابة أولياء الأمور الاطلاع على العديد من المعلومات الهامة المتعلقة بالطلاب، مثل جداول الامتحانات، ومواعيد الفعاليات والتقويم الأكاديمي وسجلات الحضور وتقارير الأداء، كما يستطيع الأهالي أيضاً التواصل مع القائمين على المدرسة عبر البريد الإلكتروني ومنصات التواصل الاجتماعي ومجموعات الواتساب التابعة لها.

هل يشتمل الحرم المدرسي على كافتيريا أو مقصف؟

نعم، يشتمل حرم المدرسة على مقصف يوفر وجبات مغذية ومتوازنة للطلاب بأسعار مناسبة.

كم عدد الرحلات الميدانية التي تنظمها المدرسة للطلبة؟

تصطحب مدرسة امباسادور دبي طلابها في رحلات تعليمية وترفيهية الى العديد من المعالم الثقافية والسياحية في دولة الامارات.

reviews

الآراء والتقييمات

كن أول من يُقيم المدرسة وشارك تجربتك مع الآخرين!

© 2024 بيوت دليل المدارس