مدرسة جميرا للتخاطب بالانجليزية، المرابع العربيةمدرسة

مدرسة جميرا للتخاطب بالانجليزية، المرابع العربية

dashboard

لمحة عامة

تعتبر مدرسة جميرا للتخاطب بالانجليزية المرابع العربية الفرع الثاني لمدرسة جميرا للتخاطب بالانجليزية في جميرا التي تأسست عام 1975 للمرحلة الابتدائية فقط، ونظراً لأدائها وتميزها بين مدارس دبي الخاصة افتتحت المدرسة الفرع الثاني للمرحلة الثانوية وما بعدها.

تأسست مدرسة جميرا للتخاطب بالانجليزية في المرابع العربية عام 2005 لتعليم المرحلة التأسيسية والابتدائية الثانوية وما بعد الثانوية (Sixth Form). تتبع المدرسة نظام المناهج الوطنية في إنجلترا (NCfE) للطلاب الذين تتراوح أعمارهم بين 3 و 18 عام.

توفر مدرسة الجميرا للتخاطب بالانجليزية التعليم المختلط للذكور والإناث وهي مؤسسة تعليمية غير ربحية تضم حوالي 1420 طالب من مختلف أنحاء العالم يحمل أغلبهم الجنسية البريطانية. تتكون الهيئة التدريسية من 123 معلم (أغلبهم بريطانيين) و 40 معلم مساعد، كما وتبلغ نسبة عدد المعلمين إلى الطلاب 1:12 مما يجعل المدرسة خياراً مثالياً لأولياء الأمور المهتمين بتوفير عناية كافية لأبنائهم.

حصلت مدرسة جميرا للتخاطب بالانجليزية دبي المرابع العربية عام 2018-2019 على تقييم “متميز” من قبل هيئة المعرفة والتنمية البشرية دبي **(KHDA)**، حيث تقدمت المدرسة خطوة إلى الأمام بعد حصولها على على تقدير “جيد جداً” في سنوات سابقة، ويجدر بالذكر أنها تُعتبر واحدة من أفضل مدارس المرحلة الأساسية في دبي.

حفل تخريج مدرسة جميرا للتخاطب بالانجليزية المرابع العربية
حفل تخريج طلاب مدرسة جميرا للتخاطب بالانجليزية المرابع العربية (مصدر الصورة: موقع مدرسة جميرا للتخاطب بالانجليزية دبي المرابع العربية الرسمي)

أبرز النقاط

  • الموقع: المرابع العربية
  • الرسوم: 41,829 درهم إماراتي – 93,852 درهم إماراتي
  • المنهج الدراسي: المنهاج البريطاني
  • نوع التعليم: مختلط
  • تقييم هيئة المعرفة والتنمية البشرية: متميز
  • المراحل الدراسية: قبل الروضة – الصف 12

مناطق قريبة من مدرسة جميرا للتخاطب بالانجليزية، المرابع العربية

يعتبر موقع مدرسة جميرا للتخاطب بالانجليزية المرابع العربية مميز، حيث يجاورها عدداً من مناطق دبي السكنية المناسبة للعائلات بما في ذلك:

أقرب منطقة سكنية من المدرسة هي دبي موتور سيتي التي تضم مجموعة من العقارات السكنية الفاخرة، وأيضاً بعض المعالم البارزة مثل دبي اوتودروم الوجهة المفضلة لعشاق رياضة السيارات.

يمكن للعائلات التي تبحث عن فلل أو تاون هاوس بالقرب من مدرسة جميرا للتخاطب بالانجليزية المرابع العربية الاطلاع على الخيارات التالية:

حرم مدرسة جميرا للتخاطب بالانجليزية، المرابع العربية

يمتد حرم مدرسة جميرا للتخاطب بالانجليزية المرابع العربية على مساحة 9 فدان ويضم العديد من المرافق التي تشمل مركز موسيقى مزود باستوديوهات التسجيل الرقمي واستوديوهات الرقص والدراما بالإضافة إلى ملعب تنس وقاعة محاضرات ومدرّج يتسع لحوالي 500 شخص.

افتتحت مدرسة التخاطب بالانجليزية قسم مرحلة ما بعد الثانوية عام 2014 والذي يحتوي على غرفة جلوس مشتركة وغرفة خزائن وقاعة للدراسة ومنطقة لتناول الطعام.

يضم حرم مدرسة جميرا للتخاطب بالانجليزية مرافق خارجية مثل بركة سباحة مظللة طولها 25 متر مقسمة إلى 9 ممرات وبركة سباحة (10م × 15م) للمبتدئين مزودة بنظام تحكم في درجة حرارة المياه، كما ويضم ملعب خارجي للتنس وكرة السلة وملعب عشبي كبير حيث يمكن للطلاب لعب كرة القدم والركبي.

أما بالنسبة للمرافق الداخلية، يحتوي حرم المدرسة على صالة رياضية مساحتها 1000 متر مربع حيث يمكن للطلاب ممارسة الأنشطة الرياضية المتنوعة مثل كرة الشبكة وكرة السلة وكرة الطائرة والترامبولين والجمباز وتستخدم الصالة كذلك في حصص التدريب على الرقص.

عنوان موقع مدرسة جميرا للتخاطب بالانجليزية، المرابع العربية

تقع مدرسة جميرا للتخاطب بالانجليزية في المرابع العربية بالقرب من شارع الشيخ محمد بن زايد.

مميزات مدرسة جميرا للتخاطب بالانجليزية، المرابع العربية

تتمسك مدرسة جميرا للتخاطب بالانجليزية المرابع العربية بالقيم الأساسية على الرغم من الرؤية المستقبلية لضمان جودة التعليم وتطوير الطلاب، وتشمل هذه القيم ما يلي:

  • السلامة
  • الطموح
  • المشاركة المجتمعية
  • الإنجاز
  • الاستقلال الذاتي
  • النزاهة

يهتم القائمون على مدرسة جميرا للتخاطب بالإنجليزية باعتماد أحدث التقنيات المطبقة في مجال التعلم، حيث أبرمت المدرسة في عام 2017 عقد شراكة مع شركة مايكروسوفت العالمية، من أجل توفير خدمات ومنتجات الشركة للطلاب والمعلمين، كما انضم العديد من معلمي المدرسة الى برنامج خبراء ومبتكري مايكروسوفت في مجال التعليم.

menu_book

المنهج والتقييمات

صفوف مدرسة جميرا للتخاطب بالانجليزية، المرابع العربية

تعتبر مدرسة جميرا للتخاطب بالانجليزية المرابع العربية إحدى افضل مدارس المنهاج البريطاني في دبي والتي تضم المراحل التعليمية التالية:

المرحلة التعليميةالصفوفالفئة العمرية
المرحلة التعليمية
المرحلة التأسيسية
الصفوف
مرحلة ما قبل الروضة وروضة 1
الفئة العمرية
من عمر 3-5 سنوات
المرحلة التعليمية
المرحلة الابتدائية
الصفوف
روضة 2 إلى الصف 5
الفئة العمرية
من عمر 5-11 سنة
المرحلة التعليمية
المرحلة الثانوية
الصفوف
الصف 6 إلى الصف 10
الفئة العمرية
من عمر 11-16 سنة
المرحلة التعليمية
مرحلة ما بعد الثانوية Sixth Form
الصفوف
الصف 11 والصف 12
الفئة العمرية
من عمر 16-18 سنة
انشطة مدرسة جميرا للتخاطب بالانجليزية المرابع العربية
توفر مدرسة جميرا للتخاطب بالانجليزية دبي المرابع العربية التعليم للطلاب من مرحلة الروضة إلى المرحلة الثانوية (مصدر الصورة: موقع مدرسة جميرا للتخاطب بالانجليزية المرابع العربية الرسمي)

منهج مدرسة جميرا للتخاطب بالانجليزية، المرابع العربية

ينقسم منهج مدرسة جميرا للتخاطب بالانجليزية المرابع العربية إلى ثلاث مراحل تشمل:

منهج المرحلة التأسيسية والابتدائية

تتبع المدرسة في المرحلة التأسيسية منهاج السنوات المبكرة (EYFS) الذي يتيح للأطفال فرصة استكشاف البيئة المحيطة بهم خارج النطاق الأكاديمي. تشمل المجالات السبعة الرئيسية التي يركز عليها منهاج السنوات المبكرة ما يلي:

  • الإلمام بالقراءة والكتابة
  • الفنون التعبيرية والتصميم
  • الفهم والتعرف على العالم الخارجي
  • تنمية المهارات الحسابية
  • التنمية الشخصية والاجتماعية والعاطفية
  • التواصل واللغة
  • النمو الحركي

يضم المنهاج الذي تتبعه المدرسة في المرحلة الابتدائية المواد التالية::

اللغة الإنجليزية
اللغة العربية
التربية الإسلامية (للطلاب المسلمين)
التاريخ
العلوم
الجغرافيا
تكنولوجيا التصميم
الفنون

منهج المرحلة الثانوية

يهيئ منهاج المرحلة الثانوية الطلاب لمواجهة التحديات ويساعدهم في تنمية القدرات الإبداعية وتعزيز مهارات التفكير الناقد. تتبع مدرسة جميرا للتخاطب بالانجليزية المرابع العربية في هذه المرحلة نظام المناهج الوطنية في إنجلترا (NCfE) وتركز على مبادرة مايكروسوفت ون نوت (Microsoft OneNote).

يشتمل منهاج المرحلة الثانوية في مدرسة جميرا للتخاطب بالانجليزية على المواد التالية:

اللغة الإنجليزية
الرياضيات
العلوم
اللغة العربية
الفن والتصميم
دراسات الأعمال
الاقتصاد والتصميم
التكنولوجيا
فنون الدراما والمسرح
الجغرافيا والتاريخ
تكنولوجيا المعلومات والاتصالات
علم الحاسوب
التربية الإسلامية
اللغات الحديثة
التربية الأخلاقية
الموسيقى
علم النفس
الدراسات الاجتماعية

تدعم المدرسة منهاج المرحلة الأساسية 3 (KS3) والمرحلة الأساسية 4 (KS4) من خلال توفير مجموعة من الأنشطة الخارجية والمشاريع المتنوعة. تعمل المدرسة على تهيئة طلاب المرحلة الأساسية الرابعة بشكل جيد للتقدم لامتحانات الشهادة الدولية العامة للتعليم الثانوي (IGCSE/GCSE) في نهاية العام الدراسي.

منهج المرحلة الأساسية الخامسة/ مرحلة ما بعد الثانوية (Sixth Form)

تعتمد مدرسة جميرا للتخاطب بالانجليزية المرابع العربية في مرحلة ما بعد الثانوية برنامج الدبلوما في البكالوريا الدولية (IBDP) والبرنامج المهني في البكالوريا الدولية (IBCP) وبرنامج مجلس تعليم الأعمال والتكنولوجيا (BTEC).

تتبع المرحلة الأساسية الخامسة منهاج مرحلة ما بعد الثانوية (Sixth Form) المعتمد دولياً والذي يتضمن الصف 11 والصف 12. يهيئ منهاج مرحلة ما بعد الثانوية الطلاب لمرحلة التعليم العالي والحياة العملية في المستقبل.

توفر مرحلة ما بعد الثانوية برنامجين مختلفين، أحدهما برنامج الدبلوما في البكالوريا الدولية (IBDP) والآخر البرنامج المهني في البكالوريا الدولية (IBCP).

يتعين على طلاب برنامج الدبلوما اختيار ثلاث مواد في المستوى العالي (HL) وثلاث مواد في المستوى العادي (SL). يجب على الطلاب اختيار مادة من كل مجموعة من المجموعات الدراسية الستة التي تشمل دراسات في اللغة والأدب واكتساب اللغة والعلوم والرياضيات والفنون والأفراد والمجتمعات. كما ويتعين على الطلاب استكمال مواد برنامج الدبلوما في البكالوريا الدولية الإجبارية والتي تشمل المقال المطول، ونظرية المعرفة (TOK)، والإبداع والنشاط والخدمة (CAS).

يستطيع طلاب البرنامج المهني في البكالوريا الدولية (IBCP) اختيار 4 مواد كحد أدنى و 6 مواد كحد أقصى ويجب أن تكون مادة واحدة على الأقل من المستوى العالي (HL)، بالإضافة إلى مادة خدمة المجتمع الإلزامية في هذا البرنامج.

تركز المرحلة الأساسية الخامسة في مدرسة جميرا للتخاطب بالانجليزية المرابع العربية بشكل كبير على الدورات والأبحاث المستقلة والسلوكيات المستقبلية والتفكير الناقد والإبداعي.

تقييم مدرسة جميرا للتخاطب بالانجليزية، المرابع العربية من هيئة المعرفة والتنمية البشرية

تساعد هيئة المعرفة والتنمية البشرية دبي (KHDA) مدارس دبي الخاصة في تحقيق معايير التميز في التعليم. تقوم الهيئة بتقييم المدارس الخاصة في دبي وفق مقياس مكون من ست نقاط تتراوح بين تقدير “متميز” و”ضعيف جداً”.

هيئة المعرفة والتنمية البشرية في دبي
مقياس تقييم المدارس الخاصة في دبي وفق معايير هيئة المعرفة والتنمية البشرية KHDA

وفقاً لتقرير تقييم مدرسة جميرا للتخاطب بالانجليزية المرابع العربية الصادر عن الهيئة، حصلت المدرسة عام 2018/2019 على تقدير “متميز”، هذا ويوضح الجدول أدناه تقييم المدرسة خلال العقد الماضي:

العامالتقييم
2009 – 2011 جيد
2011 – 2017 متميز
2017 – 2018 جيد جداً
2018 – 2019 متميز

وفقاً لتقرير الهيئة، تشمل الجوانب التي أظهرت مدرسة جميرا للتخاطب بالانجليزية المرابع العربية أداءً جيداً ما يلي:

  • استخدام التكنولوجيا الرقمية المتقدمة والأساليب المبتكرة في التدريس
  • تشجيع الطلاب وتحفيزهم حتى يكونوا أفراد مؤهلين قادرين على المساهمة في المجتمع بشكل فعّال
  • توفير أجواء تعليمية محفزة لأطفال المرحلة التأسيسية مما يؤدي إلى تنمية فضولهم وقدراتهم التعلمية
  • دعم تبادل الخبرات بين المعلمين لمصلحة الطلاب والمجتمع المدرسي

قدمت الهيئة مجموعة من النصائح للمدرسة بما فيها:

  • تحسين أداء الطلاب في اللغة العربية والتربية الإسلامية من خلال تطوير أساليب التدريس والتقييم وتغيير المنهاج
  • مراجعة سياسة القبول المتبعة حالياً في المدرسة

التقويم الاكاديمي لمدرسة جميرا للتخاطب بالانجليزية، المرابع العربية

بحسب التقويم الأكاديمي لمدرسة جميرا للتخاطب بالانجليزية، يمتد العام الدراسي بين شهري أغسطس ويوليو وينقسم إلى 3 فصول على النحو الآتي:

  • يبدأ الفصل الدراسي الأول في الأسبوع الأخير من شهر أغسطس وينتهي في الأسبوع الثاني من شهر ديسمبر، تليه إجازة الشتاء التي تمتد على 3 أسابيع
  • يستأنف التدريس مع بداية الفصل الدراسي الثاني في الأسبوع الأول من شهر يناير وينتهي في الأسبوع الأخير من شهر مارس، تليه إجازة الربيع لمدة أسبوعين
  • يبدأ الفصل الدراسي الثالث في الأسبوع الثاني من شهر أبريل وينتهي في الأسبوع الأول من شهر يوليو، تليه العطلة الصيفية التي تمتد على شهرين

يوضّح الجدول أدناه التقويم الاكاديمي لمدرسة جميرا للتخاطب بالانجليزية المُعتمد من هيئة المعرفة والتنمية البشرية للعام الدراسي 2023/2022:

البيانالتاريخ
بداية الفصل الدراسي الأول 29 أغسطس 2022
نهاية الفصل الدراسي الأول 09 ديسمبر 2022
إجازة الشتاء (ثلاثة أسابيع) 12 ديسمبر 2022 - 30 ديسمبر 2022
بداية الفصل الدراسي الثاني 02 يناير 2023
نهاية الفصل الدراسي الثاني 24 مارس 2023
إجازة الربيع (ثلاثة أسابيع) 27 مارس 2022 - 07 أبريل 2023
بداية الفصل الدراسي الثالث 10 أبريل 2023
نهاية الفصل الدراسي الثالث 07 يوليو 2023

يرجى الملاحظة أن التواريخ المذكورة أعلاه قابلة للتغيير بسبب الأعياد الوطنية والإسلامية (التي تخضع لرؤية القمر)، وللمزيد من المعلومات يرجى زيارة صفحة التقويم الأكاديمي على موقع مدرسة جميرا للتخاطب بالانجليزية الرسمي.

receipt

القبول والرسوم

التسجيل في مدرسة جميرا للتخاطب بالانجليزية، المرابع العربية

يتعين على أولياء الأمور الذين يرغبون بالتسجيل في مدرسة جميرا للتخاطب باللغة الانجليزية المرابع العربية التأكد من توفر مقاعد دراسية فارغة عبر موقع المدرسة. يجدر بالذكر أن المدرسة تتبع نظام منح سندات القروض الذي سيتم شرحه أدناه.

في حال توفر مقعد دراسي للطالب، تنصح المدرسة الآباء بتعبئة نموذج طلب الالتحاق الإلكتروني عبر موقع مدرسة جميرا للتخاطب باللغة الانجليزية الرسمي. تتواصل المدرسة مع الآباء خلال خمسة أيام عمل من تاريخ تقديم الطلب الإلكتروني لتزويدهم بالخطوات اللازمة لاستكمال عملية التسجيل.

معايير الالتحاق

تنصح المدرسة أولياء الأمور قبل التسجيل، بالاطلاع على معايير القبول في مدرسة جميرا للتخاطب باللغة الانجليزية المرابع العربية التي تشمل:

  • ينبغي على الطلاب إتقان اللغة الإنجليزية بطلاقة للتمكن من فهم المنهاج بسهولة
  • ينبغي على الطلاب الذين لا يتحدثون اللغة الإنجليزية بطلاقة القراءة عن سياسة اللغة الإنجليزية كلغة إضافية
  • ترحب المدرسة بالطلاب من أصحاب الهمم وذوي الاحتياجات التعليمية الخاصة
  • يبدأ دوام المدرسة في شهر سبتمبر وتنتهي في شهر يوليو كونها إحدى مدارس المنهاج البريطاني في دبي

للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة صفحة معايير الالتحاق على موقع مدرسة جميرا للتخاطب باللغة الانجليزية المرابع العربية الرسمي.

شروط سن القبول

قبل تقديم طلب الالتحاق، يتعين على أولياء الأمور التأكد من استيفاء الطالب المستجد لمتطلبات سن القبول الموضحة في الجدول التالي:

المرحلة التعليميةالحد الأدنى لسن القبولالحد الأعلى لسن القبولالحد الأدنى لسن القبول (الطلبة المنتقلين من خارج دولة الإمارات*)
المرحلة التعليمية
مرحلة ما قبل الروضة
الحد الأدنى لسن القبول
3
الحد الأعلى لسن القبول
4
الحد الأدنى لسن القبول (الطلبة المنتقلين من خارج دولة الإمارات*)
المرحلة التعليمية
مرحلة الروضة 1
الحد الأدنى لسن القبول
4
الحد الأعلى لسن القبول
5
الحد الأدنى لسن القبول (الطلبة المنتقلين من خارج دولة الإمارات*)
المرحلة التعليمية
مرحلة الروضة 2
الحد الأدنى لسن القبول
5
الحد الأعلى لسن القبول
6
الحد الأدنى لسن القبول (الطلبة المنتقلين من خارج دولة الإمارات*)
المرحلة التعليمية
الصف 1
الحد الأدنى لسن القبول
6
الحد الأعلى لسن القبول
8
الحد الأدنى لسن القبول (الطلبة المنتقلين من خارج دولة الإمارات*)
المرحلة التعليمية
الصف 2
الحد الأدنى لسن القبول
7
الحد الأعلى لسن القبول
9
الحد الأدنى لسن القبول (الطلبة المنتقلين من خارج دولة الإمارات*)
6
المرحلة التعليمية
الصف 3
الحد الأدنى لسن القبول
8
الحد الأعلى لسن القبول
10
الحد الأدنى لسن القبول (الطلبة المنتقلين من خارج دولة الإمارات*)
7
المرحلة التعليمية
الصف 4
الحد الأدنى لسن القبول
9
الحد الأعلى لسن القبول
11
الحد الأدنى لسن القبول (الطلبة المنتقلين من خارج دولة الإمارات*)
8
المرحلة التعليمية
الصف 5
الحد الأدنى لسن القبول
10
الحد الأعلى لسن القبول
12
الحد الأدنى لسن القبول (الطلبة المنتقلين من خارج دولة الإمارات*)
9
المرحلة التعليمية
الصف 6
الحد الأدنى لسن القبول
11
الحد الأعلى لسن القبول
13
الحد الأدنى لسن القبول (الطلبة المنتقلين من خارج دولة الإمارات*)
10
المرحلة التعليمية
الصف 7
الحد الأدنى لسن القبول
12
الحد الأعلى لسن القبول
14
الحد الأدنى لسن القبول (الطلبة المنتقلين من خارج دولة الإمارات*)
11
المرحلة التعليمية
الصف 8
الحد الأدنى لسن القبول
13
الحد الأعلى لسن القبول
15
الحد الأدنى لسن القبول (الطلبة المنتقلين من خارج دولة الإمارات*)
12
المرحلة التعليمية
الصف 9
الحد الأدنى لسن القبول
14
الحد الأعلى لسن القبول
17
الحد الأدنى لسن القبول (الطلبة المنتقلين من خارج دولة الإمارات*)
13
المرحلة التعليمية
الصف 10
الحد الأدنى لسن القبول
15
الحد الأعلى لسن القبول
18
الحد الأدنى لسن القبول (الطلبة المنتقلين من خارج دولة الإمارات*)
14
المرحلة التعليمية
الصف 11
الحد الأدنى لسن القبول
16
الحد الأعلى لسن القبول
19
الحد الأدنى لسن القبول (الطلبة المنتقلين من خارج دولة الإمارات*)
15
المرحلة التعليمية
الصف 12
الحد الأدنى لسن القبول
17
الحد الأعلى لسن القبول
20
الحد الأدنى لسن القبول (الطلبة المنتقلين من خارج دولة الإمارات*)
16

تستند الأعمار المذكورة أعلاه إلى عمر الطالب في 31 أغسطس (للمدارس التي يبدأ دوامها في سبتمبر)

يجدر بالذكر أن أعمار قبول الطلبة المنتقلين من خارج دولة الإمارات* تستهدف فئة الطلاب المنتقلين من المناهج الدراسية التي تقبل الطلبة بعمر أصغر

منح سندات القروض

نظراً لأن مدرسة جميرا للتخاطب بالانجليزية المرابع العربية مؤسسة غير ربحية، يتعين على الطلاب ضمان مقاعدهم الدراسية من خلال منح سندات القروض التي توفرها المدرسة والتي تنقسم إلى نوعين:

سندات الشركات المساهمة

توفر مدرسة جميرا للتخاطب بالانجليزية سندات قروض للشركات التي قدمت دعم للمدرسة من خلال الاستثمار في تشييد الحرم، إذ تعطي المدرسة أولوية على قائمة الانتظار لأبناء العاملين في هذه الشركات مع شرط التقديم للاتحاق بالمدرسة حتى بعد إغلاق القائمة.

نظراً لأن سندات الشركات المساهمة تخضع لمعايير وشروط معينة، يُنصح بتقديمها قبل أن توفر المدرسة مقعداً دراسياً للطالب. يجدر بالذكر أن المنحة تبقى مع الطالب حتى يغادر المدرسة وأنه لا يمكن لأي طفل آخر الاستفادة من نفس المنحة خلال هذا الوقت.

تقوم المدرسة برفض طلب الالتحاق إذا تبين أن الموظف غير مؤهل لسندات القروض، وفي هذا الحالة يتم الاتصال بأولياء الأمور وإرجاع أي رسوم تسجيل مدفوعة. لذلك يجب على أولياء الأمور الاتصال بقسم الموارد البشرية مسبقاً لفهم بنود وشروط الموظف المؤهل للحصول على سندات الشركات المساهمة.

توفر المدرسة سندات قروض بقيمة 50 ألف درهم إماراتي لأكثر من 80 شركة مساهة في مدرسة جميرا للتخاطب بالانجليزية المرابع العربية والعديد من هذه الشركات لديها سندات في فرعي المدرسة.

يرجى الملاحظة أن سندات الشركات المساهمة لكل من فروع جميرا والمرابع العربية قابلة للاسترداد.

سندات القروض الفردية

على عكس سندات الشركات المساهمة، لا تعطي مدرسة جميرا للتخاطب بالانجليزية المرابع العربية أولوية على قائمة الانتظار لقروض السندات الفردية.

ينبغي على أولياء الأمور شراء السندات الفردية فور حصول الطالب على مقعد دراسي خلال مهلة محددة مدتها شهر غالباً أو قبل بدء دوام المدرسة، لضمان التسجيل في المدرسة. تبقى المنحة مع الطالب ويتم استردادها فور مغادرته للمدرسة.

يُنصح أولياء الأمور بعد اطلاعهم على سياسة منح سندات القروض، تحديد موعد للقيام بجولة في المدرسة وتعبئة نموذج طلب الالتحاق الإلكتروني. يتلقى أولياء أمور الطلاب المؤهلين للالتحاق، رسالة عبر البريد الإلكتروني في غضون 5 أيام عمل تشمل تفاصيل كيفية إكمال خطوات طلب الالتحاق.

يرجى الملاحظة أن السندات الفردية لكلا فرعي مدرسة جميرا للتخاطب بالانجليزية في الجميرا والمرابع العربية قابلة للاسترداد بقيمة 20 ألف درهم إماراتي.

ينبغي على الطالب تزويد المدرسة بشهادة انتقال أصلية ومصدقة من المدرسة السابقة، سواء كانت من داخل دبي أو أي إمارة أخرى أو خارج دولة الإمارات العربية المتحدة.

رسوم مدرسة جميرا للتخاطب بالانجليزية، المرابع العربية

يوضح الجدول التالي رسوم مدرسة جميرا للتخاطب بالإنجليزية (بالدرهم الإماراتي) المعتمدة للعام الدراسي 2022 – 2023:

المرحلة التعليميةرسوم الفصل الأولرسوم الفصل الثانيرسوم الفصل الثالثالرسوم السنوية
المرحلة التعليمية
مرحلة ما قبل الروضة
رسوم الفصل الأول
13,943
رسوم الفصل الثاني
13,943
رسوم الفصل الثالث
13,943
الرسوم السنوية
41,829
المرحلة التعليمية
الروضة 1 – الصف 5
رسوم الفصل الأول
17,230
رسوم الفصل الثاني
17,230
رسوم الفصل الثالث
17,230
الرسوم السنوية
51,690
المرحلة التعليمية
الصف 6 – الصف 10
رسوم الفصل الأول
27,507
رسوم الفصل الثاني
27,507
رسوم الفصل الثالث
27,507
الرسوم السنوية
82,521
المرحلة التعليمية
الصف 11 والصف 12
رسوم الفصل الأول
31,284
رسوم الفصل الثاني
31,284
رسوم الفصل الثالث
31,284
الرسوم السنوية
93,852

الرسوم الإضافية

  • رسوم التسجيل: 100 درهم إماراتي (غير مستردة)
  • رسوم الالتحاق: 500 درهم إماراتي (غير مستردة)

طرق الدفع

  • نقدي
  • شيكات
  • تحويل مصرفي

فيما يلي تفاصيل الحساب البنكي الذي تعتمده المدرسة لاستقبال الرسوم الدراسية:

  • اسم البنك: بنك أبوظبي التجاري (ADCB)
  • اسم الحساب: Jumeirah English Speaking School Br
  • رقم الحساب: 12655827920001
  • رقم الآيبان: AE930030012655827920001
  • سويفت كود: ADCBAEAA
school

المرافق

وجبات الطعام في مدرسة جميرا للتخاطب بالانجليزية، المرابع العربية

تزود شركة ابيلا وشركاه (Abela and Co.) مقصف مدرسة جميرا للتخاطب بالانجليزية المرابع العربية بالوجبات والمشروبات المصنوعة من مكونات صحية ومفيدة.

يعتمد مقصف المدرسة نظام دفع غير نقدي، إذ يتعين على أولياء الأمور تعبئة بطاقة الدفع الخاصة بكل طالب.

مواصلات مدرسة جميرا للتخاطب بالانجليزية، المرابع العربية

توفر مدرسة جميرا للتخاطب بالانجليزية خدمة مواصلات لطلاب فرع جميرا وفرع المرابع العربية. تخضع كافة الحافلات للصيانة بشكل مستمر ويتم تزويدها بالتكنولوجيا الرقمية لضمان أمن وسلامة الطلاب.

يستطيع الطلاب الذين يسكنون في مناطق قريبة من المدرسة اختيار نقطة الصعود إلى/ النزول من الحافلة المناسبة لهم. للاشتراك في خدمة المواصلات، ينبغي على الآباء تعبئة نموذج الطلب الإلكتروني على موقع المدرسة.

للمزيد من التفاصيل والمعلومات يرجى التواصل مع منسق مواصلات مدرسة جميرا للتخاطب بالانجليزية “ويندي برونلي” عبر البريد الإلكتروني (wbrownlee@jess.sch.ae).

مخيمات صيفية في مدرسة جميرا للتخاطب بالانجليزية، المرابع العربية

تنظم مدرسة جميرا للتخاطب بالانجليزية المرابع العربية مخيمات صيفية بين الحين والآخر بالتعاقد مع شركات خارجية، وترسل المدرسة إشعار إلى أولياء الأمور بشأن هذه المخيمات قبل أسبوعين على الأقل من موعدها.

المرافق الرياضية

الانشطة الرياضية في مدرسة جميرا للتخاطب بالانجليزية المرابع العربية
ممارسة طلاب مدرسة جميرا للتخاطب بالانجليزية المرابع العربية للأنشطة الرياضية (مصدر الصورة: موقع المدرسة الرسمي)

تهتم مدرسة جميرا للتخاطب بالانجليزية المرابع العربية بتنمية الطلاب وتسعى إلى توفير جميع المرافق اللازمة لتلبية احتياجاتهم. تعتبر المدرسة أن الرياضة جزءاً أساسياً من حياة الطالب، لذلك فهي توفر العديد من المرافق الرياضية التي تساعد في تعزيز مهارات الطلبة وتنمية مواهبهم.

يضم حرم مدرسة جميرا للتخاطب بالانجليزية المرابع العربية بركتين سباحة، الأولى مظللة طولها 25 متر مقسمة إلى 9 ممرات لطلاب المرحلة الثانوية والأخرى للمبتدئين (10م × 15م) مزودة بنظام تحكم في درجة حرارة المياه، ويجدر بالذكر أن مرافق السباحة تحتوي على مناطق مخصصة للجلوس وغرف لتبديل الملابس.

توفر المدرسة مرافق رياضية خارجية تشمل:

  • ملعب عشبي كبير يستخدم لممارسة رياضة كرة القدم والركبي والكريكت
  • ملعب للتنس وكرة السلة

تضم المدرسة كذلك مرافق رياضية داخلية تشتمل على:

  • صالة رياضية مزدوجة مساحتها 1000 متر مربع مزودة بنظام تكييف تستخدم للعب تنس الريشة وكرة السلة وكرة الطائرة والجمباز والترامبولين
  • نادي رياضي مزود بأحدث الأجهزة

أما بالنسبة لأطفال المرحلة التأسيسية والابتدائية، توفر المدرسة لهم منطقة مخصصة للعب حيث يمكنهم ممارسة العديد من الأنشطة.

الانشطة اللامنهجية في مدرسة جميرا للتخاطب بالانجليزية، المرابع العربية

توفر مدرسة جميرا للتخاطب بالانجليزية المرابع العربية العديد من الأنشطة اللامنهجية بما فيها:

نوادي المرحلة الابتدائية

تشمل نوادي المرحلة الابتدائية مجالات متعددة مثل الرياضة والموسيقى والفنون الإبداعية التي تعمل على تطوير مهارات الأطفال الشخصية والاجتماعية وتعزز ثقتهم بأنفسهم.

نوادي المرحلة الثانوية

تتيح المدرسة لطلاب المرحلة الثانوية فرصة المشاركة بالأنشطة أثناء أوقات الدوام وبعده والتي تشمل السباحة والجري والدراما والعزف على أوعية التيبيتي (Tibetan Bowls) والبولدرنغ (التسلق) وألعاب الوار هامر (Warhammer).

الانشطة اللامنهجية في مدرسة جميرا للتخاطب بالانجليزية المرابع العربية
تشجع المدرسة طلابها على المشاركة في الانشطة اللامنهجية المتعددة (مصدر الصورة: موقع مدرسة جميرا للتخاطب بالانجليزية المرابع العربية الرسمي)

حصص العزف على الآلات الموسيقية للمرحلة الابتدائية

توفر المدرسة للطلاب المهتمين بالموسيقى أنشطة لامنهجية متعددة في مجال الفن يديرها مجموعة من المدربين من ذوي الخبرة ولديهم القدرة على توفير دوارت لتعليم الغناء والعزف على الآلات الموسيقية المتنوعة، مثل:

الفلوت الكلارينيت
الساكسفون البوق
قرن التينور القرن الفرنسي
الكمان الترومبون
التشيلو الغيتار الكلاسيكي
الغيتار الكهربائي غيتار البيس
الطبول البيانو

قد يتمكن الطلاب من استخدام الآلات الموسيقية خارج أوقات الحصص، ولكن في حال عدم الحصول على موافقة يتعين عليهم دفع رسوم بقيمة 300 درهم إماراتي لكل فصل دراسي.

مجلس المدارس الملكية للموسيقى (ABRSM)/ كلية الثالوث في دبلن (Trinity College Dublin)

تشجع مدرسة جميرا للتخاطب بالانجليزية المرابع العربية الطلاب المشتركين بالأنشطة الموسيقية على التقدم لامتحانات الموسيقى التي تشمل اختبارات كلية الثالوث في دبلن (Trinity College Dublin) واختبارات الروك والبوب في كلية الثالوث (Trinity Rock & Pop) واختبارات مجلس المدارس الملكية للموسيقى (ABRSM) التي تعقد مرتين في السنة.

الألعاب الرياضية

تهدف الأنشطة الرياضية في مدرسة جميرا للتخاطب بالانجليزية المرابع العربية إلى تعزيز الصحة واللياقة البدنية لدى الطلاب.

تشمل أنشطة التربية البدنية في المدرسة ما يلي:

الركبي كرة السلة
السباحة كرة القدم
الغولف ألعاب القوى

تتيح المدرسة للطلاب فرصة المشاركة في المسابقات مثل كروس كنتري (Cross Country) والأكواثلون (Aquathlons) وتتش ركبي (Touch Rugby) وكرة السلة وجولف أند راوندرز (Golf and Rounders).

تركز هذه الأنشطة على تقوية أجسام الطلاب من خلال ممارسة مجموعة من التمارين مثل رفع الأثقال (Weight Lifting) والضغط (Push Ups) والسحب (Pull Ups) والقرفصاء (Squats) وغيرها.

رحلات ميدانية

تنظم مدرسة جميرا للتخاطب بالانجليزية المرابع العربية العديد من الرحلات الميدانية على مدار العام الدراسي. زار الطلاب في السنوات السابقة العديد من الدول مثل سويسرا والولايات المتحدة الأمريكية وفيتنام واليابان وتايلاند ونيبال وسريلانكا وإيطاليا وألمانيا وإسبانيا وفرنسا. إلى جانب ذلك، تنظم المدرسة أكثر من 40 رحلة مبيت لطلاب المرحلة الثانوية كل عام.

توفر المدرسة لطلاب المرحلة الابتدائية حوالي 35 رحلة سنوياً معظمها ليوم واحد (One-Day Trips) ، بالإضافة إلى المخيمات المسائية (Overnight Camps) لطلاب الصف 3 و 4 و 5.

رعاية ما بعد المدرسة

توفر مدرسة جميرا للتخاطب بالانجليزية المرابع العربية خدمة رعاية ما بعد المدرسة لطلاب مرحلة ما قبل الروضة إلى طلاب الصف 5 وتبدأ الرعاية من الساعة 2:50 مساءً إلى الساعة 4:50 مساءً.

الرعاية الطبية في مدرسة جميرا للتخاطب بالانجليزية، المرابع العربية

يعد مكتب الصحة في مدرسة جميرا للتخاطب بالانجليزية المرابع العربية مثالاً رئيسياً على أهمية صحة وسلامة الطلاب لدى المدرسة. تضم المدرسة ممرضين بدوام كامل مؤهلين لمساعدة الطلاب والمعلمين تحت أي ظرف من الظروف.

من الأمثلة على المسؤوليات الرئيسية للممرضين ما يلي:

  • تقديم الإسعافات الأولية في الحالات الطارئة
  • إبقاء أولياء الأمور والمعلمين على اطلاع بالمشاكل الصحية المتعلقة بالطلاب
  • مساعدة المدرسة في الفحوصات الطبية السنوية
  • المحافظة على سجلات المدرسة الصحية للرجوع إليها في المستقبل

تزود مدرسة جميرا للتخاطب بالانجليزية المرابع العربية مرافق الرعاية الصحية بالأجهزة ووسائل الراحة اللازمة لمعالجة الحالات البسيطة والطارئة التي قد يتعرض لها الطلاب والمعلمين. يتوفر في فرعي المدرسة غرفة منفصلة تستخدم لفحوصات المدرسة الطبية ولضمان خصوصية المريض في الحالات ذات الأهمية القصوى، كما ويتم تزويد الغرفة بمجموعة من المعدات مثل أجهزة فحص النظر وغيرها.

تتعامل مدرسة جميرا للتخاطب بالانجليزية المرابع العربية مع الحالات الطبية الطارئة والحوادث بمساعدة الطاقم الطبي المكون من خمسة ممرضين بدوام كامل وطبيب بدوام جزئي، كما وتستعين المدرسة بالدعم الطبي الخارجي في بعض الأحيان.

بالإضافة إلى ذلك، توفر المدرسة برنامج التعليم الشخصي والاجتماعي والصحي (PSHE) الذي يتيح للطلاب فرصة المشاركة بالأنشطة التي تعزز قدراتهم البدنية والعقلية وتمكنهم من التكيف مع الاختلافات السلوكية والثقافية بينهم وبين الآخرين.

email

التواصل

التواصل بين المعلمين وأولياء الأمور

أسست مدرسة جميرا للتخاطب بالانجليزية المرابع العربية مجموعة أولياء الأمور (JPG) في عام 2006، وهي عبارة عن شبكة إلكترونية لأولياء الأمور تتيح لهم فرصة حتى يكونوا أعضاء فعالين ومنتجين في المجتمع المدرسي.

نظراً لازدياد عدد أولياء الأمور، قررت المدرسة تنظيم مجموعة من الفعاليات الواسعة النطاق بهدف كسب دخل إضافي يستخدم لشراء الموارد الإضافية للمدرسة والمساهمة في الجمعيات الخيرية والتخطيط للفعاليات الصغيرة.

إضافة إلى ما سبق ذكره، يمكن للآباء استخدام بوابة أولياء الأمور الإلكترونية على موقع المدرسة الرسمي، حيث يمكنهم متابعة أداء الطلاب وحضورهم والاطلاع على الأحداث القادمة.

توفر مدرسة جميرا للتخاطب بالانجليزية المرابع العربية مجموعات واتساب (WhatsApp Groups) خاصة بكل مرحلة تعليمية، يستطيع أولياء الأمور الانضمام إليها من خلال التواصل مع المعلمين أو الموظفين للبقاء على اطلاع بآخر المستجدات المتعلقة بالطلاب والمدرسة.

رقم مدرسة جميرا للتخاطب بالانجليزية، المرابع العربية و طرق التواصل

  • رقم مدرسة جميرا للتخاطب بالانجليزية المرابع العربية: 9019-361-4-971+

الأسئلة الأكثر تكراراً

ما هي أوقات الدوام في المدرسة؟

،يبدأ الدوام الرسمي للطلاب أيام الاثنين الى الخميس من الساعة 7:50 صباحاً وينتهي الساعة 12 ظهراً بالنسبة لطلاب مرحلة ما قبل الروضة، بينما يمتد دوام بقية الصفوف حتى الساعة 2 الى 2:40 بعد الظهر، في حين ينتهي دوام يوم الجمعة الساعة 11:35 الى 11:55 بحسب المرحلة الدراسية.

هل يتم تنظيم أنشطة ما بعد المدرسة؟

توفر مدرسة جميرا للتخاطب بالإنجليزية فرع المرابع العربية العديد من الأنشطة اللامنهجية للطلاب بعد ساعات الدوام الرسمي، والتي تتنوع بين النوادي الطلابية وأنشطة الفنون والموسيقى والأنشطة الثقافية.

كم عدد المراحل الدراسية في المدرسة؟

ترحب المدرسة بالطلاب من مرحلة ما قبل الروضة حتى الصف 12.

كم عدد طلاب المدرسة في الوقت الحالي؟

تستقبل المدرسة في الوقت الحالي أكثر من 1,400 طالب وطالبة من جنسيات مختلفة.

هل يمكن وصف التقويم الأكاديمي للمدرسة؟

يمتد العام الأكاديمي في مدرسة جميرا للتخاطب بالإنجليزية بين الأسبوع الأخير من شهر أغسطس والاسبوع الأول من شهر يوليو.

هل يمكن ذكر نطاق الرسوم الدراسية المفروضة من المدرسة؟

تتراوح الرسوم السنوية للمدرسة بين 41,829 و 93,852 درهم إماراتي.

كيفية التواصل مع أولياء الأمور؟

يمكن لأهالي الطلاب الدخول الى بوابة أولياء الأمور الإلكترونية المتاحة على موقع المدرسة الرسمي، من أجل متابعة أداء الطلاب وحضورهم والاطلاع على الأحداث القادمة، توفر المدرسة أيضاً مجموعات واتساب خاصة بكل مرحلة تعليمية تبقي أولياء الأمور على اطلاع بآخر المستجدات المتعلقة بالطلاب والمدرسة.

هل يشتمل الحرم المدرسي على كافتيريا أو مقصف؟

تشتمل المدرسة على مقصف يوفر خيارات متنوعة من الوجبات والمشروبات الصحية والمفيدة للطلاب بشكل يومي.

كم عدد الرحلات الميدانية التي تنظمها المدرسة للطلبة؟

تنظم مدرسة جميرا للتخاطب بالإنجليزية العديد من الرحلات الميدانية على مدار العام الدراسي، وتتنوع وجهات هذه الرحلات بين المحلية والخارجية.

كم عدد المعلمين الحالي في المدرسة؟

يشرف على تدريس الطلاب في الوقت الحالي 123 معلم بدوام كامل، بالإضافة الى 40 معلم مساعد.

reviews

الآراء والتقييمات

كن أول من يُقيم المدرسة وشارك تجربتك مع الآخرين!

© 2024 بيوت دليل المدارس