مدرسة برايموس الخاصةمدرسة

مدرسة برايموس الخاصة

dashboard

لمحة عامة

افتتحت مدرسة برايموس الخاصة أبوابها في منطقة الورقاء عام 2008، وهي مدرسة مختلطة تعتمد منهاج المجلس المركزي للتعليم الثانوي في الهند CBSE، لتدريس الطلاب من مرحلة ما قبل الروضة حتى الصف الثاني عشر. يلتزم القائمون على المدرسة بتوفير تعليم عالي الجودة للطلاب في كافة المراحل الدراسية، ما يجعلها تصنف كواحدة من أفضل المدارس في منطقة الورقاء.

تستقبل المدرسة في الوقت الحالي 1,455 طالب وطالبة، يشرف على تدريسهم 86 معلم بدوام كامل، بالإضافة إلى 4 معلمين مساعدين.

إلى جانب برامجها التعليمية المتميزة، توفر المدرسة مجموعة متنوعة من الأنشطة اللامنهجية، التي تتيح الفرصة أمام الطلاب لاستكشاف قدراتهم وصقل مواهبهم، بما في ذلك أنشطة الموسيقى والرياضة والفنون. حصلت المدرسة على تقييم "جيد" من قبل هيئة المعرفة والتنمية البشرية في دبي للعام الدراسي 2023 – 2024.

يستعرض هذا الدليل الشامل الذي يوفره موقع بيوت معلومات مفصلة حول مرافق المدرسة وبرامجها التعليمية، بالإضافة إلى سياسة القبول والرسوم وغير ذلك الكثير.

معلومات المدرسة

الموقع الورقاء
سنة الافتتاح 2008
المنهاج منهاج المجلس المركزي للتعليم الثانوي
المراحل الدراسية قبل الروضة – الصف 12
تقييم المدرسة جيد
الرسوم الدراسية 9,638 درهم إماراتي – 22,731 درهم إماراتي

مناطق قريبة من مدرسة برايموس الخاصة

تحتل مدرسة برايموس الخاصة موقعاً مميزاً في الورقاء، وهي منطقة آخذة بالتطور تقع في إمارة دبي، وتضم خيارات متنوعة من الفلل والشقق السكنية الملائمة للعائلات، كما يمكن الوصول إلى المدرسة بسهولة من المناطق السكنية التالية:

تعد مردف واحدةً من أقرب المناطق السكنية إلى المدرسة، وهي منطقة هادئة تحتضن العديد من الفلل الفسيحة ذات التصاميم المتنوعة، كما تتميز بقربها من المرافق الخدمية والترفيهية والمناطق الرئيسية في دبي.

يمكن لأولياء الأمور الراغبين بالاستقرار بالقرب من حرم مدرسة برايموس الخاصة تصفح الخيارات المتوفرة في القوائم التالية:

حرم مدرسة برايموس الخاصة

تم تجهيز حرم مدرسة برايموس الخاصة بمجموعة من المرافق الحديثة التي تسهم في تقديم تجربة تعلم متكاملة للطلاب، وتشمل مرافق المدرسة ما يلي:

مسبح
مكتبة
ملعب كرة قدم
مساحات لعب داخلية
مساحات لعب خارجية
العيادة الطبية
مختبرات الحاسوب
قاعة متعددة الأغراض
مختبرات العلوم
مركز التدريب
جناح الأنشطة
منطقة لعب في مدرسة برايموس
يمكن للأطفال الاستمتاع باللعب رفقة أقرانهم في ساحة اللعب الخارجية التابعة للمدرسة (مصدر الصورة: موقع مدرسة برايموس الخاصة الرسمي)

عنوان موقع مدرسة برايموس الخاصة

تقع مدرسة برايموس الخاصة في منطقة الورقاء، على بعد 8 دقائق بالسيارة عن دبي سفاري بارك، وبالقرب من نادي ديزرت بالم للبولو، كما لا تبعد المدرسة سوى دقائق معدودة عن شارع العوير وشارع الخور، ما يسهل الوصول إليها من مختلف أنحاء إمارة دبي.

مميزات مدرسة برايموس الخاصة

يحرص القائمون على مدرسة برايموس الخاصة على توفير بيئة داعمة ومحفزة للطلاب تعزز التطور الشامل لديهم، وتذكي خبراتهم ومهاراتهم من خلال توفير العديد من التجارب العملية والأنشطة اللامنهجية المختلفة، وذلك بهدف تخريج طلاب يتمتعون بمهارات قيادية، ويتسلحون بالمعرفة والمهارات اللازمة للنجاح في الحياة الأكاديمية والعملية.

تقدم المدرسة برامج تعليمية شاملة ومتوازنة تغطي كافة جوانب الحياة، وتعزز النمو الاجتماعي والعاطفي والمعرفي والفكري للطلاب، كما تشجع طلابها على الانخراط في مختلف الأنشطة الرياضية والفنية؛ لمساعدتهم على الحفاظ على لياقتهم البدنية واكتشاف مواهبهم وشغفهم.

لعل من أهم ما يميز المدرسة أيضاً هو مرافقها الحديثة التي تدعم كافة الأنشطة الأكاديمية وغير الأكاديمية، علاوةً على الرسوم الميسورة التي تلائم العائلات ذات الدخل المحدود والمتوسط، حيث تتراوح الرسوم الشهرية للمدرسة بين 963 و 2,273 درهماً إماراتياً. لا تمانع المدرسة بقبول الطلاب من ذوي الهمم وتلتزم بتلبية كافة احتياجاتهم ودمجهم في بيئة التعلم.

للاطلاع على المزيد من خيارات المدارس الهندية المتميزة في دبي يمكنك تصفح قائمة أفضل مدارس المنهاج الهندي في دبي التي يوفرها موقع بيوت.

menu_book

المنهج والتقييمات

صفوف مدرسة برايموس الخاصة

تستقبل المدرسة الطلاب من صف ما قبل الروضة حتى الصف 12، ضمن المراحل الدراسية التالية:

المرحلة الدراسيةالصفوف
مرحلة الروضة قبل الروضة – الروضة 2
المرحلة الابتدائية الصف 1 – الصف 5
المرحلة المتوسطة الصف 6 – الصف 8
المرحلة الثانوية الصف 9، الصف 10
المرحلة الثانوية العليا الصف 11، الصف 12

منهج مدرسة برايموس الخاصة

فيما يلي لمحة عامة عن البرنامج التعليمي المخصص لكل مرحلة دراسية:

منهج مرحلة رياض الأطفال

يتم التركيز خلال مرحلة رياض الأطفال على تنمية المهارات والمعارف الأساسية لدى الأطفال، من خلال الأنشطة القائمة على اللعب وتطبيق أساليب التعليم غير الرسمية، ويحرص المعلمون خلال هذه المرحلة على توفير بيئة تعلم محفزة وودية، تثير الفضول لدى الأطفال، وتساعدهم على اكتشاف العالم من حولهم.

يتفرع برنامج التعلم المخصص لمرحلة رياض الأطفال إلى الموضوعات الرئيسية التالية:

  • مهارات الاتصال واللغة: يتم تشجيع الأطفال على المشاركة في الأنشطة التي تتضمن مهارات الاستماع والتحدث والقراءة والكتابة؛ بما في ذلك أنشطة التلاوة والعروض المسرحية ورواية القصص والغناء
  • المهارات العددية وحل المشكلات: ينمّي المعلمون خلال هذه المرحلة مهارات الحساب وحل المشكلات من خلال إشراك الطلاب في الأنشطة القائمة على اللعب
  • معرفة وفهم العالم: يطوّر الأطفال فهمهم للعالم المُحيط، من خلال الاستكشاف بواسطة حواسهم المختلفة والتواصل مع أقرانهم ومعلميهم
  • تطوير الجانب الإبداعي: يتم تنظيم مجموعة من الأنشطة التي تتيح للأطفال فرصة التعبير عن أفكارهم وتحفيز خيالهم من خلال الرسم والتلوين والقولبة
  • التنمية الاجتماعية والعاطفية: تغرس المدرسة القيم الأخلاقية لدى الأطفال وتشجعهم على التواصل الاجتماعي وبناء العلاقات مع أقرانهم ومعلميهم
  • التنمية البدنية: تحفز المدرسة طلابها على اتباع نمط حياة صحي وممارسة الأنشطة الرياضية المختلفة، التي تساعد على تطور أجسامهم ونموها بشكل سليم
  • مهارات الحاسوب: توفر المدرسة مختبرات حاسوب مجهزة بأجهزة حديثة وإنترنت عالي السرعة، بالإضافة إلى الغرف السمعية والبصرية التي تحفز حواس الأطفال
  • التقييمات المرنة: يتم منح الأطفال خلال مرحلة الروضة الحرية الكاملة لاستكشاف نقاط قوتهم والتعلم دون خوف بعيداً عن الاختبارات الرسمية، حيث تعتمد التقييمات التي تجرى للطلبة على الملاحظات التي يبديها المعلمون أثناء الأنشطة الصفية وسلوكهم العام داخل المدرسة
طلاب الروضة في مدرسة برايموس الخاصة
طلاب مرحلة الروضة أثناء نشاط صفي (مصدر الصورة: موقع مدرسة برايموس الخاصة الرسمي)

منهج المرحلة الابتدائية والمتوسطة

يهدف المنهاج الدراسي المخصص لهذه المرحلة إلى تعزيز التنمية الشاملة للطلاب، من خلال التركيز على الجوانب الأخلاقية والروحية والعاطفية والاجتماعية والبدنية، ويؤمّن القائمون على المدرسة بأهمية تحسين تقنيات وأساليب التدريس بشكل مستمر لمواكبة متطلبات العصر الحديث الآخذ بالتطور، بالإضافة إلى ضرورة التركيز على التعلم التجريبي وتنمية المهارات العملية لدى الطلاب.

تشمل أبرز الموضوعات التي يتم تدريسها خلال هذه المرحلة، ما يلي:

اللغة الإنجليزية التربية الإسلامية / التربية الأخلاقية
الرياضيات علوم الحاسوب
لغة ثانية (الهندية/الفرنسية/المالامية) الدراسات الاجتماعية
اللغة العربية العلوم العامة

ينخرط الطلاب خلال هذه المرحلة في مجموعة من الأنشطة اللامنهجية؛ بما في ذلك أنشطة الفنون والحرف، والموسيقى، والأنشطة الرياضية.

منهج المرحلة الثانوية

يرتكز البرنامج الدراسي المخصص للمرحلة الثانوية على منهج المجلس المركزي للتعليم الثانوي في الهند، ويتم خلال هذه المرحلة البناء على ما تعلمه الطلاب من مبادئ خلال المرحلتين الابتدائية والثانوية، كما يركز المنهج على تنمية مهارات التفكير النقدي ومهارات التعامل مع الآخرين وإدارة الذات.

تشمل الموضوعات الرئيسية التي يتم تدريسها خلال المرحلة الثانوية، ما يلي:

اللغة العربية التربية الإسلامية
التربية الأخلاقية الدراسات البيئية
العلوم العامة الرياضيات
العلوم الاجتماعية اللغة الإنجليزية
علوم الحاسوب لغة ثانية (الهندية/الفرنسية/المالامية)

ينخرط الطلاب خلال هذه المرحلة في مجموعة من الأنشطة اللامنهجية؛ بما في ذلك أنشطة الموسيقى، والسباحة، والفنون والحرف، والتعبير الإبداعي والأنشطة الرياضية.

تقييم مدرسة برايموس من هيئة المعرفة والتنمية البشرية

تضع هيئة المعرفة والتنمية البشرية (KHDA) على عاتقها مسؤولية الارتقاء بجودة التعليم الخاص في دبي، وتنظم زيارات تفتيشية للمدارس يتم من خلالها الاطلاع على كافة الجوانب المتعلقة بالعملية التعليمية؛ بما في ذلك المناهج الدراسية والمرافق والأنشطة اللامنهجية وجودة الإدارة والتدريس، كما يتم إصدار تقييم خاص بكل مدرسة بناءً على نتائج هذه الزيارة، وفق مقياس من 6 درجات يتراوح بين "ممتاز" إلى "ضعيف جدًا".

مقياس تقييم مدارس دبي
مقياس تقييم مدارس دبي من هيئة المعرفة والتنمية البشرية

حصلت المدرسة على تقييم "جيد" وفق نتائج آخر زيارة قامت بها هيئة المعرفة والتنمية البشرية للعام الدراسي 2022 – 2023، حيث سلّط تقرير الهيئة الضوء على أبرز جوانب القوة الرئيسية لدى المدرسة؛ بما في ذلك:

  • التزام المدرسة بضمان صحة وسلامة الطلاب
  • جودة التنمية الشخصية والاجتماعية التي توفرها المدرسة
  • تحسن أداء ونتائج الطلاب في مرحلة رياض الأطفال
  • الشراكة الفعالة بين المدرسة وأولياء والمجتمع المحلي

في حين شملت أبرز النصائح الهادفة إلى تحسين جوانب الضعف، ما يلي:

  • تطوير مهارات المعلمين في مجال رعاية الطلاب ذوي الهمم وتقديم الدعم اللازم لهم
  • الحاجة إلى تحسين أداء الطلاب في المرحلتين المتوسطة والثانوية، من خلال إتاحة الفرصة أمامهم للتعلم بشكل مستقل
  • ضرورة دراسة بيانات التقييم بشكل مفصل والاستفادة منها في تحسين أساليب التدريس
  • الحاجة إلى تحسين أداء المعلمين من خلال مشاركة أفضل ممارسات التدريس فيما بينهم

التقويم الاكاديمي لمدرسة برايموس الخاصة

تمتد السنة الدراسية في مدرسة برايموس الخاصة بين الأسبوع الأول من شهر أبريل والأسبوع الثالث من شهر مارس، وتنقسم إلى 3 فصول دراسية، على النحو الآتي:

  • يبدأ الفصل الدراسي الأول في الأسبوع الأول من شهر أبريل وينتهي في الأسبوع الأول من شهر يوليو، تليه العطلة الصيفية التي تمتد على شهرين وتنتهي في الأسبوع الأخير من شهر أغسطس
  • يبدأ الفصل الدراسي الثاني في الأسبوع الأخير من شهر أغسطس وينتهي في الأسبوع الثاني من شهر ديسمبر، تليه إجازة الشتاء التي تنتهي في الأسبوع الأول من شهر يناير
  • يستأنف الدوام المدرسي مباشرة بعد نهاية إجازة الشتاء وينتهي في الأسبوع الثالث من شهر مارس

فيما يلي التقويم الأكاديمي المعتمد من قبل هيئة المعرفة والتنمية البشرية للعام الدراسي 2023 – 2024:

البيانالتاريخ
بداية الفصل الدراسي الأول 03 أبريل 2023
نهاية الفصل الدراسي الأول 02 يوليو 2023
إجازة الصيف 03 يوليو 2023 – 25 أغسطس 2023
بداية الفصل الدراسي الثاني 28 أغسطس 2023
نهاية الفصل الدراسي الثاني 10 ديسمبر 2023
إجازة الشتاء 11 ديسمبر 2023 – 29 ديسمبر 2023
بداية الفصل الدراسي الثالث 02 يناير 2024
نهاية الفصل الدراسي الثالث 15 مارس 2024

تلتزم المدرسة أيضاً بكافة العطل الرسمية الصادرة عن الحكومة في المناسبات والأعياد الوطنية والدينية والعالمية.

receipt

القبول والرسوم

التسجيل في مدرسة برايموس الخاصة

تمتاز عملية التسجيل في مدرسة برايموس الخاصة بكونها بسيطة وسلسة، حيث يتعين على أولياء الأمور الراغبين بتسجيل أبنائهم في المدرسة تعبئة نموذج التسجيل وإرساله عبر موقع المدرسة الرسمي أو تسليمه ورقياً إلى قسم القبول.

متطلبات القبول لمرحلة الروضة

  • ينبغي أن يكون المرشح للقبول في مرحلة ما قبل الروضة قد أتم 3 سنوات بحلول 31 يوليو
  • ينبغي أن يكون المرشح للقبول في مرحلة الروضة 1 قد أتم 4 سنوات بحلول 31 يوليو
  • ينبغي أن يكون المرشح للقبول في مرحلة الروضة 2 قد أتم 5 سنوات بحلول 31 يوليو
  • يتم الترتيب لإجراء مقابلة شخصية مع الطفل وولي الأمر من قبل قسم القبول
  • يتعين على ولي الأمر احضار نسخة ورقية عن نموذج القبول المعبأ حسب الأصول وتسليمه للمدرسة

متطلبات القبول للصفوف من الأول إلى الثاني عشر

  • ينبغي أن يجتاز المرشح للقبول اختبار تحديد المستوى في اللغة الإنجليزية والرياضيات
  • يقام اختبار القبول بين الساعة 9 صباحاً و 12 ظهراً خلال أيام الدوام الرسمي
  • ينبغي على الطالب تقديم شهادة الانتقال الأصلية الصادرة عن المدرسة السابقة
  • يعتمد قبول الطالب على توفر الشواغر ويتطلب موافقة وزارة التربية والتعليم

المستندات المطلوبة

يتعين على مقدمي طلبات التسجيل إرفاق المستندات الضرورية التالية:

  • نسخة عن شهادة ميلاد الطالب (باللغة الإنجليزية أو العربية)
  • نسخة عن جواز سفر الطالب وبطاقة الهوية الإماراتية وتأشيرة الإقامة
  • 3 صور شخصية للطالب بحجم صورة جواز السفر
  • نسخة عن بطاقة الهوية الشخصية للوالدين وجواز السفر وتأشيرة الإقامة
  • نسخة عن سجل التطعيم الخاص بالطالب
  • نسخة عن آخر سجل علامات للطلاب صادر عن المدرسة السابقة
  • شهادة الانتقال الأصلية الصادرة عن المدرسة السابقة

ينبغي على ولي الامر أيضاً إحضار المستندات الأصلية الخاصة بشهادة الميلاد وجواز السفر والهوية الإماراتية عند القدوم للمدرسة من أجل إتمام إجراءات التسجيل.

متطلبات تصديق شهادة الانتقال

فيما يلي تعليمات تصديق شهادة الانتقال الصادرة عن هيئة المعرفة والتنمية البشرية:

  • في حال انتقال الطالب من أي مدرسة محلية تقع خارج دبي، يتعين تقديم شهادة انتقال مصدقة من الهيئة المسؤولة عن التعليم في تلك الإمارة
  • في حال انتقال الطالب من أي مدرسة تقع داخل دول الخليج بخلاف دولة عُمان، يتعين تقديم شهادة انتقال مصدقة من وزارة التربية والتعليم، ووزارة الخارجية الإماراتية، بالإضافة إلى سفارة دولة الإمارات في تلك الدولة
  • في حال انتقال الطالب من مدرسة تقع داخل سلطنة عُمان، يتعين أن تكون شهادة الانتقال مصدقة من وزارة الخارجية وسفارة دولة الإمارات
  • في حال انتقال الطالب من مدرسة تقع في الهند، يتعين أن تكون شهادة الانتقال مصدقة من مسؤول التعليم في المنطقة التي تقع فيها المدرسة، وسفارة دولة الإمارات في الهند، والقنصلية الهندية في دبي، ووزارة الشؤون الخارجية في دولة الإمارات

المتطلبات العمرية للقبول في المدرسة

تؤكد المدرسة على ضرورة استيفاء الطلاب لمتطلبات العمر الخاصة بكل صف دراسي والموضحة في الجدول أدناه:

المرحلة التعليميةالحد الأدنى لسن القبولالحد الأعلى لسن القبولالحد الأدنى لسن القبول (الطلبة المنتقلين من خارج دولة الإمارات*)
المرحلة التعليمية
ما قبل الروضة
الحد الأدنى لسن القبول
3
الحد الأعلى لسن القبول
-
الحد الأدنى لسن القبول (الطلبة المنتقلين من خارج دولة الإمارات*)
-
المرحلة التعليمية
مرحلة الروضة 1
الحد الأدنى لسن القبول
4
الحد الأعلى لسن القبول
الحد الأدنى لسن القبول (الطلبة المنتقلين من خارج دولة الإمارات*)
المرحلة التعليمية
مرحلة الروضة 2
الحد الأدنى لسن القبول
5
الحد الأعلى لسن القبول
الحد الأدنى لسن القبول (الطلبة المنتقلين من خارج دولة الإمارات*)
المرحلة التعليمية
الصف 1
الحد الأدنى لسن القبول
6
الحد الأعلى لسن القبول
الحد الأدنى لسن القبول (الطلبة المنتقلين من خارج دولة الإمارات*)
المرحلة التعليمية
الصف 2
الحد الأدنى لسن القبول
7
الحد الأعلى لسن القبول
9
الحد الأدنى لسن القبول (الطلبة المنتقلين من خارج دولة الإمارات*)
6
المرحلة التعليمية
الصف 3
الحد الأدنى لسن القبول
8
الحد الأعلى لسن القبول
10
الحد الأدنى لسن القبول (الطلبة المنتقلين من خارج دولة الإمارات*)
7
المرحلة التعليمية
الصف 4
الحد الأدنى لسن القبول
9
الحد الأعلى لسن القبول
11
الحد الأدنى لسن القبول (الطلبة المنتقلين من خارج دولة الإمارات*)
8
المرحلة التعليمية
الصف 5
الحد الأدنى لسن القبول
10
الحد الأعلى لسن القبول
12
الحد الأدنى لسن القبول (الطلبة المنتقلين من خارج دولة الإمارات*)
9
المرحلة التعليمية
الصف 6
الحد الأدنى لسن القبول
11
الحد الأعلى لسن القبول
13
الحد الأدنى لسن القبول (الطلبة المنتقلين من خارج دولة الإمارات*)
10
المرحلة التعليمية
الصف 7
الحد الأدنى لسن القبول
12
الحد الأعلى لسن القبول
14
الحد الأدنى لسن القبول (الطلبة المنتقلين من خارج دولة الإمارات*)
11
المرحلة التعليمية
الصف 8
الحد الأدنى لسن القبول
13
الحد الأعلى لسن القبول
15
الحد الأدنى لسن القبول (الطلبة المنتقلين من خارج دولة الإمارات*)
12
المرحلة التعليمية
الصف 9
الحد الأدنى لسن القبول
14
الحد الأعلى لسن القبول
17
الحد الأدنى لسن القبول (الطلبة المنتقلين من خارج دولة الإمارات*)
13
المرحلة التعليمية
الصف 10
الحد الأدنى لسن القبول
15
الحد الأعلى لسن القبول
18
الحد الأدنى لسن القبول (الطلبة المنتقلين من خارج دولة الإمارات*)
14
المرحلة التعليمية
الصف 11
الحد الأدنى لسن القبول
16
الحد الأعلى لسن القبول
19
الحد الأدنى لسن القبول (الطلبة المنتقلين من خارج دولة الإمارات*)
15
المرحلة التعليمية
الصف 12
الحد الأدنى لسن القبول
17
الحد الأعلى لسن القبول
20
الحد الأدنى لسن القبول (الطلبة المنتقلين من خارج دولة الإمارات*)
16

يعتمد قبول الطلبة على عمرهم في تاريخ 31 مارس للمدارس التي يبدأ دواها في شهر أبريل.

* لتلبية احتياجات الطلاب الذين ينتقلون من مدارس تتبع أنظمة تقبل الطلاب في سن أصغر.

رسوم مدرسة برايموس الخاصة

يوضّح الجدول التالي رسوم مدرسة برايموس الخاصة (بالدرهم الإماراتي) للعام الدراسي 2023 – 2024:

الصفوفالرسوم الدراسية
قبل الروضة - الروضة 2 9,638
الصف 1، الصف 2 12,706
الصف 3، الصف 4 13,258
الصف 5، الصف 6 15,911
الصف 7، الصف 8 17,795
الصف 9 20,458
الصف 10 22,731
الصف 11 20,458
الصف 12 22,731

إلى جانب الرسوم المذكورة أعلاه يتعين على ولي الأمر دفع الرسوم الإضافية التالية:

البنود الإضافيةالرسوم بالدرهم (الإماراتي)
رسوم التسجيل 450
رسوم القبول 250
رسوم الموارد التعليمية (الروضة 1، الروضة 2) 300
رسوم الموارد التعليمية (الصف 1 – الصف 12) 400

تقدم المدرسة خصماً بنسبة 10% للأخوة، وكذلك خصماً آخر بنسبة 5% في حال تسديد الرسوم الدراسية دفعة واحدة (عن 10 أشهر)، كما يمكن تسديد هذه الرسوم بشكل شهري نقداً أو بواسطة البطاقات الائتمانية.

المنح الدراسية في مدرسة برايموس الخاصة

لا توفر مدرسة برايموس الخاصة أي برامج منح دراسية في الوقت الحالي، لكنها تمتاز برسوم مناسبة وفي متناول الجميع.

school

المرافق

وجبات الطعام في مدرسة برايموس الخاصة

تشتمل المدرسة على مقصف يوفر للطلاب خيارات متنوعة من الوجبات الخفيفة والصحية؛ مثل السندويشات والبرجر والعصائر بشكل يومي، وتشجع طلابها على اتباع نمط غذاء صحي، كما أنها لا تمانع بإحضارهم وجبات الغذاء المُعدَة في المنزل شريطة التزامها بالمعايير الصحية الموضوعة من قبل المدرسة.

مواصلات مدرسة برايموس الخاصة

توفر مدرسة برايموس الخاصة خدمة نقل آمنة ومريحة للطلاب، من خلال حافلاتها الحديثة والمجهزة بكافة ميزات السلامة والرفاهية، كما ترافق كل حافلة موظفة تضمن سلامة الطلاب أثناء التنقل من وإلى المدرسة.

فيما يلي المواقع التي تغطيها خدمة المواصلات والرسوم المفروضة لكل منطقة:

المواقع المشمولة بخدمة المواصلاترسوم المواصلات الشهرية
القصيص، محيصنة، قرية اللولو، فندق الأميرة 410
الكرامة، الكرامة سنتر، المدرسة الإيرانية، سوق السمك 460
بر دبي: جولدن ساندز، فندق رامادا 460
ديرة: شارع المرقبات، شارع الرقة، برج الساعة، فندق ماركو بولو 460
ديرة: الممرز، أبوهيل، هور العنز 430
الراشدية أم الرمول، مردف، واحة السيليكون، الورقاء، 335
البرشاء، القوز 560
راس الخور 410
المدينة العالمية 280
الشارقة: النهدة، أنصار مول، مركز صحارى 510
الشارقة: أبو شغارة، شارع الملك فيصل، اليرموك، ميجا مول 650
الشارقة: أصباغ ناشيونال، جيكو، كاتربيلر 495
الشارقة: الخان، التعاون 485

مخيمات صيفية في مدرسة برايموس الخاصة

لا تنظم المدرسة أي مخيمات صيفية في الوقت الحالي.

المرافق الرياضية

توفر المدرسة مجموعة من المرافق الرياضية الحديثة التي تمكّن الطلاب من ممارسة الأنشطة الرياضية المختلفة؛ بما في ذلك المسبح المجهز بالكامل، وملعب كرة القدم، ومساحات اللعب الخارجية والداخلية.

ملعب مدرسة برايموس الخاصة
جانب من الأنشطة الرياضية التي تقام في ملعب المدرسة (مصدرة الصورة: موقع مدرسة برايموس الخاصة الرسمي)

الانشطة اللامنهجية في مدرسة برايموس الخاصة

تنظم المدرسة العديد من الأنشطة اللامنهجية التي تستهدف كافة المراحل الدراسية، حيث تقام الأنشطة المعززة للمناهج الدراسية لمرحلة رياض الأطفال خلال وقت الدوام الرسمي، بينما تقام الأنشطة اللامنهجية المخصصة للطلاب الأكبر عمراً في ساعات بعد الظهيرة.

تهدف الأنشطة اللامنهجية التي تنظمها المدرسة إلى تعزيز ثقة الطلاب بأنفسهم وتنمية الجوانب الإبداعية لديهم، وتشمل أبرز هذه الأنشطة ما يلي:

الألعاب الجماعية الجمباز
تمارين الأيروبيك الأدب
الموسيقى والدراما الفنون
مهرجان في مدرسة برايموس الخاصة
جانب من مشاركة الطلاب في مهرجان احتفالي يقام داخل حرم المدرسة (مصدر الصورة: موقع مدرسة برايموس الخاصة الرسمي)

رحلات ميدانية

تصطحب مدرسة برايموس الخاصة طلابها في العديد من الرحلات الميدانية على مدار العام الدراسي، بهدف اكسابهم المعرفة والخبرات العملية، وإتاحة الفرصة أمامهم للاستمتاع رفقة اقرانهم وكسر روتين الحصص الدراسية.

رحلة مدرسة برايموس الخاصة
طلاب المدرسة أثناء رحلة ترفيهية الى ليجولاند دبي (مصدر الصورة: موقع مدرسة برايموس الخاصة الرسمي)

رعاية ما بعد المدرسة

لا يتم توفير أنشطة رعاية بعد المدرسة في الوقت الحالي، على الرغم من ذلك تنظم المدرسة العديد من الأنشطة اللامنهجية بعد ساعات الدوام الرسمي.

الرعاية الطبية في مدرسة برايموس الخاصة

تضم المدرسة عيادة طبية مجهزة بكافة المعدات اللازمة، يشرف عليها طبيب مختص وممرضة معتمدة من هيئة الصحة بدبي، حيث تُعنى عيادة المدرسة بتقديم الإسعافات الأولية للطلاب في الحالات الطارئة، بالإضافة إلى إجراء الفحوصات الطبية الدورية.

عيادة مدرسة برايموس الخاصة
تم تجهيز عيادة المدرسة بكافة الأجهزة والمعدات اللازمة لتوفير أعلى درجات العناية الصحية بالطلاب (مصدر الصورة: موقع مدرسة برايموس الخاصة الرسمي)
email

التواصل

التواصل بين المعلمين وأولياء الأمور

تشجع مدرسة برايموس الخاصة أولياء الأمور على المشاركة بكافة الفعاليات والأنشطة التي تقام داخل حرم المدرسة، كما يمكن للأهالي أيضاً الدخول إلى منصة أولياء الأمور والانضمام إلى مجموعات الواتساب التابعة للمدرسة، للبقاء على اطلاع بآخر الأخبار والفعاليات والاعلانات الصادرة عنها.

رقم مدرسة برايموس الخاصة و طرق التواصل

تعود حقوق صورة الغلاف لموقع مدرسة برايموس الخاصة الرسمي.

الأسئلة الأكثر تكراراً

ما هي أوقات الدوام في المدرسة؟

يبدأ الدوام الرسمي للطلاب أيام الاثنين إلى الخميس الساعة 7:50 صباحاً، ويمتد حتى الساعة 12 ظهراً بالنسبة لطلاب الروضة، بينما يمتد دوام بقية الصفوف حتى الساعة 2 بعد الظهر.

هل يتم تنظيم أنشطة ما بعد المدرسة؟

تنظم المدرسة العديد من الأنشطة اللامنهجية التي تستهدف كافة المراحل الدراسية بعد ساعات الدوام الرسمي.

كم عدد المراحل الدراسية في المدرسة؟

ترحب المدرسة بالطلاب من من مرحلة ما قبل الروضة حتى الصف الثاني عشر.

هل يمكن وصف التقويم الأكاديمي للمدرسة؟

تمتد السنة الدراسية في مدرسة برايموس الخاصة بين الأسبوع الأول من شهر أبريل والأسبوع الثالث من شهر مارس.

هل يمكن ذكر نطاق الرسوم الدراسية المفروضة من المدرسة؟

تتراوح الرسوم السنوية للمدرسة بين 9,638 و 22,731 درهم إماراتي.

هل يشتمل الحرم المدرسي على كافتيريا أو مقصف؟

تشتمل المدرسة على مقصف يوفر للطلاب خيارات متنوعة من الوجبات الخفيفة والصحية بأسعار مناسبة.

كم عدد الرحلات الميدانية التي تنظمها المدرسة للطلبة؟

تصطحب مدرسة برايموس الخاصة طلابها في العديد من الرحلات الميدانية على مدار العام الدراسي، بهدف اكسابهم المعرفة والخبرات العملية، وإتاحة الفرصة أمامهم للاستمتاع وكسر روتين الحصص الدراسية.

reviews

الآراء والتقييمات

كن أول من يُقيم المدرسة وشارك تجربتك مع الآخرين!

© 2024 بيوت دليل المدارس