مدرسة المنهل الدولية الخاصةمدرسة

مدرسة المنهل الدولية الخاصة

dashboard

لمحة عامة

أُسست مدرسة المنهل الدولية الخاصة ابوظبي في المشرف عام 1979 بهدف توفير مستوى تعليمي جيد للطلبة، ويتحقق ذلك من خلال استخدام أفضل وأحدث الموارد والطرق ذات الصلة بالتعليم والتعلم، وتطبيقها من أجل إتاحة الفرصة لكل طفل في الإمارة بتطوير ذاته وقدراته الإبداعية والفكرية والبدنية.

بدأت المدرسة رحلتها التعليمية بمبنى صغير مخصص لطلبة مرحلة السنوات المبكرة (الحضانة)، ومن ثم توسعت نتيجة اكتسابها شعبية كبيرة بين سكان ابوظبي لتضم عدد أكبر من الطلبة في الحرم المدرسي الحالي.

تضم المدرسة في الوقت الحالي 2,056 طالب وطالبة من مرحلة الروضة حتى المرحلة الثانوية، وتمثل الجنسيات العربية النسبة الأكبر بين طلاب المدرسة، بما في ذلك الأردنية والسورية والمصرية، في حين تبلغ نسبة الطلبة الإماراتيين 3%.

توفر المدرسة بيئة تعليمية آمنة وصحية خالية من التوتر بهدف تحقيق الأهداف الأكاديمية، هذا وبذلت الهيئة الإدارية في المدرسة أقصى جهدها بهدف تحسين نوعية وجود التعليم للطلبة، كما تحرص على تعيين معلمين من حملة الشهادات الجامعية ذات الصلة بالمواد الدراسية التي يدرسونها للطلبة، ويسعى هؤلاء المعلمين بجد لمساعدة الطلاب على تحقيق التقدم العلمي وتطوير مهاراتهم وقدراتهم.

يعمل في المدرسة 136 معلم ومعلمة من أصحاب الخبرة العالية، حيث تبلغ نسبة المعلمين إلى الطلبة 15:1، وهي نسبة ممتازة تدل على حرص إدارة المدرسة على توفير بيئة متوازنة للطلبة من مختلف الفئات بما يلبي كافة احتياجاتهم.

تتمثل رؤية المدرسة في توفير تعليم عالي الجودة ضمن بيئة تعليمية محفزة وممتعة بالتعاون مع المجتمع المحلي، بهدف إعداد جيل فعّال يتحلى بروح المواطنة، في حين تقوم رسالة المدرسة على تقديم خبرات تعليمية متميزة من أجل إعداد جيل ملتزم بالقيم الإسلامية والتراث والقيم الوطنية، ويتحقق ذلك من خلال تطبيق المدرسة لنظام تعليمي متميز إلى جانب مشاركة المجتمع المحلي بفعالية.

معلومات المدرسة

الموقع المشرف
سنة الافتتاح 1979
المنهاج المنهج الوزاري
المراحل الدراسية الروضة 1 – الصف 12
تقييم المدرسة جيد
الرسوم الدراسية 10,180 درهم إماراتي - 19,120 درهم إماراتي

مناطق قريبة من مدرسة المنهل الدولية الخاصة

تقع مدرسة المنهل الدولية الخاصة في منطقة المشرف ابوظبي التي تعرف بموقعها الحيوي الواصل بين شارع الشيخ راشد بن سعيد وشارع الخليج العربي، هذا وتتميز بكونها من أكثر المناطق طلباً لتأجير الفلل، إلى جانب ضمها للعديد من خيارات الشقق السكنية المتاحة للإيجار أو البيع.

تعد المدرسة الخيار الأمثل لأولياء الأمور القاطنين في المشرف والمناطق السكنية المجاورة بما في ذلك الآتي:

يعد شارع السعادة الكائن في المشرف الأقرب إلى المدرسة، إذ يتميز بتوفير بيئة ملائمة للعائلات والعديد من المرافق الأساسية والترفيهية، إلى جانب موقعه المجاور للساحل الجنوبي الذي يتميز بشاطئ البطين الغني عن التعريف.

يمكن لأولياء الأمور الراغبين في السكن بالقرب من المدرسة تصفّح الخيارات المتوفرة في القوائم التالية:

حرم مدرسة المنهل الدولية الخاصة

يمتد حرم مدرسة المنهل الدولية الخاصة على مساحة أرض تبلغ 13,200 متر مربع، في حين تبلغ مساحة الحرم المدرسي حوالي 5,500 متر مربع ويضم طابقين أو ثلاثة طوابق في بعض أجزاء الحرم. هذا وتعد المساحة المتبقية مناطق خارجية.

يتميز حرم مدرسة المنهل الدولية الخاصة بتصميمه الفريد على هيئة طائر بجناحين ورأس وذيل، إذ يمثل الرأس مكاتب الهيئة الإدارية، في حين يقع قسم البنين في أحد الأجنحة وقسم الفتيات في الجناح الآخر، إضافة إلى تخصيص مبنى منفصل لطلبة مرحلة الروضة ومبنى منفصل آخر لطلبة القسم التأسيسي.

يشمل قسم مرحلة الروضة على 10 صفوف دراسية مع تخصيص أماكن للأنشطة وملعب داخلي واسع مجهز بألعاب ودمى، لجعل المدرسة مكاناً للتعلم والاستمتاع للطلبة صغار السن. بينما يضم القسم التأسيسي صفوفاً دراسية لطلبة الصفوف (1-5) وساحة منفصلة مخصصة للعب وساحة للتجمع ومكان مخصص للمعلمات.

يضم قسم البنين ساحة منفصلة مخصصة للعب وساحة للتجمع، إلى جانب مصلى للمعلمين والطلاب البنين، في حين يشمل قسم البنات أيضاً ساحة منفصلة مخصصة للعب وساحة للتجمع ومصلى مخصص للمعلمات والطالبات.

يشتمل الحرم المدرسي أيضاً على بركة سباحة وصالة رياضية، وملعب كريكت يستخدم من قبل قسمي البنين والبنات بالتناوب كل أسبوع لممارسة مختلف الأنشطة والألعاب. 

تشمل مرافق المدرسة الاخرى الجديرة بالذكر 4 مختبرات حاسوب، مختبران للبنين ومختبران للبنات إلى جانب مختبري علوم لقسم البنين ومختبري علوم لقسم البنات وغرفة اجتماعات متعددة الاستخدامات، بالإضافة إلى غرف الفن وغرفة الموسيقى وعيادة مدرسية ومقصف للبنين ومقصف للبنات ومنطقة مخصصة لتصوير الأوراق والمستندات ومخزن كبير.

يضم الحرم عدة أقسام بما في ذلك قسم شؤون الطلبة والتسجيل وقسم المحاسبة وشؤون الموظفين، بالإضافة إلى 7 غرف لرؤساء الأقسام وغرفة للموجهين التربويين وغرف لكافة المعلمين، إذ يمتلك كل معلم ومعلمة مكتباً خاصاً بهم.

صفوف دراسية حديثة في مدرسة المنهل الدولية الخاصة
صفوف دراسية حديثة في مدرسة المنهل الدولية الخاصة (مصدر الصورة: صفحة الفيسبوك الرسمية لمدرسة المنهل الدولية الخاصة)

عنوان موقع مدرسة المنهل الدولية الخاصة

من أبرز مميزات المدرسة هو موقعها الاستراتيجي في المشرف أبوظبي وبالتحديد في شارع الظفرة، ما يسهل على سكان المنطقة والمناطق المجاورة التنقل من وإلى المدرسة.

مميزات مدرسة المنهل الدولية الخاصة

تتميز المدرسة بتحمل مسؤولية المحافظة على سلامة الطلبة من خلال تبني وتطبيق سياسة حماية الطفل بكل أمانة، هذا وتلتزم بالحفاظ على الهوية الوطنية لدولة الإمارات العربية المتحدة من خلال تنظيم العديد من المناسبات الوطنية وتعزيز الهوية الثقافية والتراثية للدولة.

تهدف المدرسة إلى تحقيق الطلبة أعلى مستويات التميز والتقدم والابتكار والسعي نحو الأفضل من خلال توفير أفضل وأحدث الطرق والأساليب التدريسية الحديثة المناسبة لتطبيق المنهج الدراسي من قبل هيئة تدريسية مؤهلة ومدربة بشكل متميز.

من مميزات المدرسة أيضاً حرص الهيئة الإدارية والتدريسية على امتلاك المهارات والقدرات الشخصية والمعرفية الكافية لتطوير وتحسين جودة التعليم والتعلم، إذ تلعب هذه المهارات دوراً مهماً في تحسين أداء الطلبة وتعزيز مهاراتهم بما يتوافق مع الفئة العمرية والمرحلة الدراسية معاً. يتحقق هذا من خلال التعاون المشترك بين أفراد المجتمع المدرسي وتشجيع الطلبة على تحقيق إنجازات في مختلف المجالات.

تهتم المدرسة بإعداد خطط تطويرية وتحسينية لبناء مرافق جديدة في المستقبل، إذ تركز على تحسين وتطوير كافة المرافق المدرسة وإجراء الصيانة الدورية لها. تمتلك المدرسة أيضاً خطط وبرامج لتشجيع الطلبة على المشاركة في كافة الأنشطة داخل وخارج المدرسة؛ بهدف إعداد جيل فعال في المجتمع المحلي، بما في ذلك أنشطة بلدية أبوظبي وهيئة البيئة.

تتميز المدرسة أيضاً بامتلاك لجنة التحسين والتطوير برئاسة مدير المدرسة، إذ تقوم هذه اللجنة بتحليل البيانات المدرسية لمعرفة نقاط القوة والضعف والمدخلات اللازمة لمعالجة نقاط الضعف في المدرسة ورفع مستوى أداء الإدارة المدرسية. هذا ويسعى المدير إلى تبني وتطبيق أحدث أساليب التدريس ورصد نتائج التقدم المحرز في هذا المجال والتعاون مع العاملين من خلال الالتزام بتقديم المشورة والنصائح الصحيحة والفعالة للطلاب.

menu_book

المنهج والتقييمات

صفوف مدرسة المنهل الدولية الخاصة 

تضم مدرسة المنهل الدولية الخاصة باعتبارها مدرسة مختلطة الطلبة في صفوف مختلطة حتى الصف 2، في حين تعتمد سياسة فصل الطلبة والطالبات في صفوف وأقسام منفصلة على النحو الآتي:

المرحلة الدراسيةالصف الدراسي
مرحلة الروضة مرحلة الروضة 1 – مرحلة الروضة 2
المرحلة الابتدائية (الحلقة الأولى) الصف 1 - الصف 4
المرحلة المتوسطة (الحلقة الثانية) الصف 5 – الصف 8
المرحلة الثانوية (الحلقة الثالثة) الصف 9 – الصف 12
  • مرحلة الروضة، وتضم طلبة مرحلة الروضة 1 ومرحلة الروضة 2 في صفوف دراسية مختلطة للبنين والبنات
  • المرحلة الابتدائية (الحلقة الأولى)، وتشمل طلاب الصفوف 1-4، إذ تضم طلاب وطالبات الصفين (1-2) في صفوف مختلطة إلى جانب الصفين 3 و 4 للبنين والبنات في صفوف وأقسام منفصلة
  • المرحلة المتوسطة (الحلقة الثانية)، وتضم الطلاب من الصف 5 حتى الصف 8 في صفوف منفصلة للبنين والبنات
  • المرحلة الثانوية (الحلقة الثالثة)، وتشمل طلبة الصفوف 9-12 في صفوف وأقسام دراسية منفصلة

تجدر الإشارة إلى أن المدرسة تقسم الصفوف الدراسية في مبانٍ مختلفة على النحو الآتي:

  • مرحلة الروضة 1 ومرحلة الروضة 2 في قسم الروضة
  • الصفوف 1-3 للبنين والبنات والصفان 4-5 للبنين في قسم المرحلة التأسيسية
  • طلاب الصفوف 6 – 12 الذكور في قسم البنين
  • طالبات الصفوف 3 – 12 الإناث في قسم البنات

منهج مدرسة المنهل الدولية الخاصة 

حازت المدرسة على ترخيص من قبل وزارة التربية والتعليم في دولة الإمارات العربية المتحدة لتدريس الطلبة كافة المواد الدراسية وفق المنهاج الوزاري.

توفر مدرسة المنهل الدولية الخاصة في ابوظبي لطلبة المرحلة الثانوية منهاج الفرع المتقدم فقط وفق متطلبات وزارة التربية والتعليم في الإمارات، هذا ويركز المنهج الدراسي على بناء صلات قوية بين المواد الدراسية بما في ذلك اللغة العربية والتربية الأخلاقية والتربية الإسلامية والدراسات الاجتماعية.

تجدر الإشارة إلى أن كافة طلاب المرحلة الابتدائية يلتحقون بمسار التعليم العام ويحق لهم عند الوصول إلى صف معين اختيار المسار التعليمي المناسب وفق رغبتهم وأدائهم وميولهم الأكاديمي. تم تصميم المسارات التعليمية بهدف تأهيل كافة الطلبة لمتطلبات التعليم العالي وسوق العمل، إلى جانب مساعدتهم على مواكبة التطورات وتلبية احتياجات المستقبل.

تقييم مدرسة المنهل الدولية الخاصة من دائرة التعليم والمعرفة

أُسست دائرة التعليم والمعرفة (ADEK) المعروفة سابقاً بمجلس أبوظبي للتعليم عام 2005 بموجب قانون أصدره صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، القائد الأعلى للقوات المسلحة، حاكم إمارة أبوظبي "حفظه الله". هذا وتهدف الدائرة بشكل رئيسي إلى تطوير نظام التعليم في ابوظبي وتعزيز ثقافة الطلبة من حيث الإبداع والتميز، إلى جانب حرصها على تنمية القدرات الإنسانية والاجتماعية والاقتصادية.

أُطلق برنامج “ارتقاء” من قبل دائرة التعليم والمعرفة ضمن توجيهات دولة الإمارات العربية المتحدة للارتقاء بمنظومة التعليم وتعزيز قدرات الطلبة، إذ يهدف البرنامج إلى تقييم أداء مدارس ابوظبي الخاصة ووضع التوصيات اللازمة لتطوير وتحسين أدائها.

يرتكز مفتشو الدائرة في تقييم المدارس الخاصة في ابوظبي على ستة معايير أساسية، وتشمل:

  • جودة إنجازات الطلبة
  • جودة التطور الشخصي والاجتماعي ومهارات الابتكار لدى الطلبة
  • جودة عمليات التدريس والتقييم
  • جودة المنهاج التعليمي
  • جودة حماية الطلبة ورعايتهم وتقديم الإرشاد والدعم لهم
  • جودة قيادة المدرسة وإدارتها
تقييم دائرة التعليم والمعرفة (ADEK) المدارس الخاصة في ابوظبي
تقييم المدارس الخاصة في ابوظبي وفق معايير دائرة التعليم والمعرفة (ADEK)

تم تقييم مدرسة المنهل الدولية الخاصة ابوظبي من قبل دائرة التعليم والمعرفة بدرجة "جيد" للعام الدراسي 2021-2022.

التقويم الاكاديمي لمدرسة المنهل الدولية الخاصة

وفق التقويم الأكاديمي المعتمد من وزارة التربية والتعليم في دولة الإمارات العربية المتحدة للعام الدراسي 2023/2024، تنقسم السنة الدراسية في مدرسة المنهل الدولية الخاصة، إلى ثلاثة فصول دراسية كما هو موضح أدناه:

  • يبدأ الفصل الدراسي الأول في الأسبوع الأخير من شهر أغسطس وينتهي في الأسبوع الثاني من شهر ديسمبر، تليه إجازة الشتاء من الأسبوع الثاني إلى الأسبوع الأخير من شهر ديسمبر
  • يبدأ الفصل الدراسي الثاني في الأسبوع الأول من شهر يناير وينتهي في الأسبوع الأخير من شهر مارس، تليه إجازة الربيع التي تنتهي في الأسبوع الثاني من شهر أبريل
  • يبدأ الفصل الدراسي الثالث في الأسبوع الثالث من شهر أبريل وينتهي في الأسبوع الأخير من شهر يونيو

يوضّح الجدول أدناه التقويم الاكاديمي المُعتمد من وزارة التربية والتعليم للعام الدراسي 2023/2024:

البيانالتاريخ
بداية الفصل الدراسي الأول 2 أغسطس 2023
نهاية الفصل الدراسي الأول 10 ديسمبر 2023
إجازة الشتاء (ثلاثة أسابيع) 1 ديسمبر 2023 - 29 ديسمبر 2023
بداية الفصل الدراسي الثاني 02 يناير 2024
نهاية الفصل الدراسي الثاني 24 مارس 2024
إجازة الربيع (ثلاثة أسابيع) 25 مارس 2024 - 12 أبريل 2024
بداية الفصل الدراسي الثالث 15 أبريل 2024
نهاية الفصل الدراسي الثالث 28 يونيو 2024

* من الجدير بالذكر أن تاريخ اليوم الدراسي الأخير خاضع للتغيير وفق جداول الاختبارات النهائية.

تجدر الإشارة إلى أن تواريخ العطل والمناسبات الدينية قابلة للتغيير حسب الوزارات والهيئات الرسمية، هذا وتحرص المدرسة على إبلاغ أولياء الأمور بكافة العطل والإجازات الرسمية في دولة الإمارات العربية المتحدة في وقت مسبق. لمزيد من المعلومات، قم بزيارة صفحة التقويم الأكاديمي على موقع المدرسة الرسمي.

receipt

القبول والرسوم

التسجيل في مدرسة المنهل الدولية الخاصة

ترحب المدرسة بالطلبة من مختلف الفئات في كافة المراحل الدراسية بدءاً من مرحلة الروضة حتى المرحلة الثانوية، إذ تتميز بتوفير عملية تسجيل سهلة لأولياء الأمور لتسجيل الطلبة الجدد أو إعادة تسجيل الطلبة الحاليين.

تتضمن سياسة القبول التي تعتمدها المدرسة لاستقبال الطلاب في العام الدراسي القادم، مايلي:

  • تشترط المدرسة أن يكون عمر مقدم الطلب مناسب لسن القبول المقرر من قبل دائرة التعليم والمعرفة
  • أن يكون الطالب مجتازاً لآخر صف دراسي بنجاح بمعدل لا يقل عن 80%
  • أن لا يكون منقطع عن الدراسة ما يزيد عن سنتين دراسيتين
  • أن لا يكون قد تعرض للفصل من مدرسة أخرى لسبب تأديبي
  • حسن المظهر من حيث الالتزام بالزي المدرسي وقوانين الملبس وفق تعليمات المدرسة
  • لا يعتبر الطالب مقبولاً إلا بعد إجراء المقابلة واجتياز امتحان تحديد المستوى
  • تقديم كافة الأوراق الثبوتية المطلوبة قبل بدء السنة الدراسية

تُجرى المقابلة مع طلبة مرحلة الروضة من قبل رئيسة قسم الروضة والأخصائية الاجتماعية بقياس النمو اللغوي وسلامة الحواس للطالب، في حين يقوم قسم التوجيه التربوي بمقابلة طلاب الصفوف 1-12 وإجراء اختبار كتابي للمواد الدراسية الأساسية.

تشمل الأوراق المطلوبة التي ينبغي تقديمها لاستكمال عملية القبول والتسجيل ما يلي:

  • صورة عن جواز السفر ساري المفعول وتأشيرة إقامة سارية المفعول لمقدم الطلب (غير المواطن) مع ضرورة إحضار الأصل
  • صورة عن جواز السفر ساري المفعول وتأشيرة إقامة سارية المفعول لأولياء أمور مقدم الطلب (غير المواطن) مع ضرورة إحضار الأصل
  • صورة عن خلاصة القيد لمقدم الطلب المواطن (مع ضرورة إحضار الأصل)
  • صورة عن بطاقة الهوية الإماراتية لمقدم الطلب (مع ضرورة إحضار الأصل)
  • صورة عن بطاقة الهوية الإماراتية لأولياء أمور مقدم الطلب (مع ضرورة إحضار الأصل)
  • صورة مصدقة عن شهادة ميلاد مقدم الطلب (مع ضرورة إحضار الأصل)
  • فاتورة الكهرباء مذكور فيها رقم المبنى إلى جانب عقد الإيجار الموثق
  • الشهادة المدرسية لآخر سنة دراسية أو للفصل الدراسي الأول والثاني في حال لم تنته السنة الدراسية الحالية (مصدقة)
  • التأكد من إزالة الحظر (LOCK) من المدرسة السابقة
  • شهادة براءة ذمة مالية من المدرسة السابقة
  • شهادة نقل مدرسي مصدقة من المدرسة السابقة (ومن المنطقة التعليمية في حال انتقال الطالب من مدارس الإمارات الأخرى)
  • 5 صور شخصية حديثة لمقدم الطلب
  • سجل التطعيم لمقدم الطلب
  • ملء استمارة البيان الصحي عند التسجيل (إحضار الملف الطبي للطالب من المدرسة السابقة وإرفاقه بأي تقارير طبية توضح الحالة الصحية للطالب)
  • ينبغي على أولياء الأمور دفع رسوم حجز المقعد الدراسي البالغة 500 درهم إماراتي (تخصم لاحقاً من الرسوم الدراسية)
  • تعبئة استمارة بيان المعلومات الخاصة بالمدرسة

تجدر الإشارة إلى أنه ينبغي على الطلبة المتقدمين من مدارس خارج دولة الإمارات العربية المتحدة تصديق آخر شهادة مدرسية وشهادة الميلاد من وزارة التربية والتعليم ووزارة الخارجية وسفارة أو قنصلية دولة الإمارات العربية المتحدة في بلد المنشأ، في حين يتوجب على الطلبة الملتحقين من دول مجلس التعاون الخليجي تصديق شهاداتهم من وزارة التربية والتعليم فقط.

أتاحت المدرسة فرصة التسجيل الإلكتروني لأولياء الأمور وفق تعليمات الدائرة، إذ تشمل خطوات عملية التسجيل الإلكتروني للعام الدراسي القادم ما يلي:

  • الدخول إلى موقع أولياء أمور الطلبة على موقع دائرة التعليم والمعرفة وتسجيل دخول جديد عن طريق الهوية الإماراتية لولي الأمر أو من خلال الدخول الذكي واتباع الخطوات المذكورة أدناه ورفع الطلب لاعتماده من قبل المدرسة
  • الضغط على زر تسجيل الدخول بالهوية الإماراتية (لولي الأمر) في حال تم اختيار الدخول باستخدام الهوية الإماراتية
  • إدخال رقم الهوية الخاص بك ومن ثم الضغط على زر “متابعة”
  • اختيار الطريقة التي يرغب ولي الأمر باستقبال رمز التحقق من الهوية بها (OTP):
    • رقم الهاتف المحمول المسجل لولي الأمر
    • عنوان البريد الإلكتروني المسجل لولي الأمر

تجدر الإشارة إلى أنه في حال كان رقم الهاتف المحمول أو البريد الإلكتروني غير صحيح، يمكن لولي الأمر اختيار الخيار الآخر أو التواصل مع هيئة الهوية والإقامة الاتحادية لتعديل البيانات الخاصة به.

  • الضغط على زر “متابعة” من ثم ستظهر رسالة لإبلاغ ولي الأمر بنجاح إرسال رمز التحقق إلى رقم الهاتف أو البريد الإلكتروني تبعاً لاختياره ومن ثم الضغط على زر “لا”
  • ينبغي على ولي الأمر التحقق من صندوق الوارد أو صندوق الرسائل العشوائية في البريد الإلكتروني الخاص به في حال اختيار خيار التحقق عبر البريد الإلكتروني
  • إدخال رمز التحقق ومن ثم الضغط على زر “متابعة“
  • ظهور صفحة مساعد (ولي الأمر/ تسجيل) في حال نجاح تسجيل الدخول ومن ثم الضغط على أيقونة “التسجيل“
  • في حال اختيار خيار الدخول الذكي، سيتم تحويل ولي الأمر إلى بوابة الدخول الموحد إلى كافة الخدمات الحكومية وستفتح شاشة الدخول الذكي
  • إدخال اسم المستخدم وكلمة السر الخاصين بولي الأمر ومن ثم الضغط على زر “دخول“
  • سيتم فتح شاشة نظام معلومات الطالب، اضغط على زر “تسجيل” ومن ثم ستظهر شاشة طلبات التسجيل
    • يمكن لولي الأمر تغيير اللغة من خلال الضغط على زر أعلى يسار الشاشة
  • الضغط على “رقم الطالب” الظاهر في عمود “المرجع” في حال وجود طلب تسجيل مسبق أو الضغط على “طلب جديد” في حال عدم وجود طلب تسجيل مسبق

ستفتح شاشة طلب التسجيل المكون من 8 خطوات، إذ ينبغي تعبئة كافة المعلومات المطلوبة مع التنويه إلى أنه لا يمكن الانتقال إلى الخطوة التالية قبل الانتهاء من الخطوة التي تسبقها مع ضرورة الضغط على زر “حفظ الطلب” بعد كل خطوة لتتمكن من الرجوع إليه لاحقاً. هذا وينبغي على أولياء الأمور التوقيع على تعهد من المستخدم بدقة البيانات المقدمة في الطلب.

يمكن لأولياء الأمور الاطلاع على الخطوات بشكل مفصل من خلال زيارة صفحة الفيسبوك الرسمية للمدرسة، هذا ويمكن متابعة الطلب من خلال زيارة صفحة التسجيل ذاتها أو الاطلاع على حالة الطلب. تجدر الإشارة إلى أن ولي الأمر سيتلقى أي تحديث بخصوص حالة الطلب إما عن طرق الرسالة النصية أو الإلكترونية حسب وسيلة التحقق المضافة.

تجدر الإشارة إلى ضرورة مراعاة أولياء الأمور شروط قبول الطلبة والتزامهم بسياسات المدارس الخاصة وإرشاداتها الخاصة بدائرة التعليم والمعرفة وسياسة المدرسة المذكورة على موقع المدرسة والتعهد بتنفيذ بنودها.

رسوم مدرسة المنهل الدولية الخاصة

يمثل هيكل الرسوم المذكور أدناه الحد الأقصى للرسوم التي بإمكان مدرسة المنهل الدولية الخاصة تطبيقها، إذ تعد فعّالة وقابلة للتطبيق حتى أي إشعار آخر بتغييرها من قبل دائرة التعليم والمعرفة.

يوضح الجدول التالي رسوم مدرسة المنهل الدولية المعتمدة للعام الدراسي 2023 - 2024:

الرسوم الاجماليةرسوم الزي المدرسيرسوم الكتبالرسوم الدراسيةالصف
الرسوم الاجمالية
10,710
رسوم الزي المدرسي
230
رسوم الكتب
300
الرسوم الدراسية
10,180
الصف
الروضة 1
الرسوم الاجمالية
12,070
رسوم الزي المدرسي
230
رسوم الكتب
330
الرسوم الدراسية
11,510
الصف
الروضة 2
الرسوم الاجمالية
10,440
رسوم الزي المدرسي
230
رسوم الكتب
550
الرسوم الدراسية
9,660
الصف
الصف 1
الرسوم الاجمالية
10,440
رسوم الزي المدرسي
230
رسوم الكتب
550
الرسوم الدراسية
9,660
الصف
الصف 2
الرسوم الاجمالية
10,585
رسوم الزي المدرسي
230
رسوم الكتب
605
الرسوم الدراسية
9,750
الصف
الصف 3
الرسوم الاجمالية
12,235
رسوم الزي المدرسي
230
رسوم الكتب
715
الرسوم الدراسية
11,290
الصف
الصف 4
الرسوم الاجمالية
12,235
رسوم الزي المدرسي
230
رسوم الكتب
715
الرسوم الدراسية
11,290
الصف
الصف 5
الرسوم الاجمالية
12,235
رسوم الزي المدرسي
230
رسوم الكتب
715
الرسوم الدراسية
11,290
الصف
الصف 6
الرسوم الاجمالية
13,775
رسوم الزي المدرسي
230
رسوم الكتب
715
الرسوم الدراسية
12,830
الصف
الصف 7
الرسوم الاجمالية
13,775
رسوم الزي المدرسي
230
رسوم الكتب
715
الرسوم الدراسية
12,830
الصف
الصف 8
الرسوم الاجمالية
13,885
رسوم الزي المدرسي
230
رسوم الكتب
825
الرسوم الدراسية
12,830
الصف
الصف 9
الرسوم الاجمالية
15,510
رسوم الزي المدرسي
230
رسوم الكتب
990
الرسوم الدراسية
14,290
الصف
الصف 10
الرسوم الاجمالية
15,620
رسوم الزي المدرسي
230
رسوم الكتب
1,100
الرسوم الدراسية
14,290
الصف
الصف 11
الرسوم الاجمالية
20,505
رسوم الزي المدرسي
230
رسوم الكتب
1,155
الرسوم الدراسية
19,120
الصف
الصف 12

تستحق الرسوم المدرسية من أولياء الأمور على ثلاث دفعات على الأقل، على أن تضمن المدرسة تحصيل الرسوم الدراسية وفق سياسة رقم 39 من سياسات المدارس الخاصة وإرشاداتها ودفع رسوم التسجيل التي تعد جزءاً من الرسوم الدراسية بنسبة لا تزيد عن 5% من إجمالي الرسوم الدراسية السنوية.

لا تقبل المدرسة أي ضمان مالي أو وديعة مالية من أولياء أمور الطلبة من أجل تسجيلهم حتى وإن كانت مستردة، هذا وتعد المدرسة خاضعة للوائح وسياسات دائرة التعليم والمعرفة الحالية ولأي تغييرات وتعديلات مستقبلية قد تطرأ عليها.

school

المرافق

وجبات الطعام في مدرسة المنهل الدولية الخاصة

توفر المدرسة كافتيريا خاصة منفصلة لكل من الطلبة الذكور والطالبات الإناث، تتميز كلتاهما بتوفير مجموعة متنوعة من الأطعمة والمشروبات الصحية والمغذية للطلبة مع مراعاة أحكام وشروط وموافقة جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية في الإمارات المعنية بالصحة والسلامة العامة.

هذا وتتيح المدرسة لأولياء الأمور إمكانية إرسال وجبات طعام معدة منزلياً على أن تراعي قائمة الأطعمة والمشروبات المسموحة والممنوعة في المدرسة، كما تنظم المدرسة دورات وحملات توعوية بأهمية الطعام الصحي وأنواعه بما في ذلك فعالية يوم الغذاء العالمي ونشاط الغذاء الصحي وفعالية إفطاري يعني صحتي وفعالية صحتي في غذائي ومحاضرات توعوية بإشراف جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية.

يوم الغذاء العالمي في مدرسة المنهل الدولية الخاصة
يوم الغذاء العالمي في مدرسة المنهل الدولية الخاصة (مصدر الصورة: صفحة الفيسبوك الرسمية لمدرسة المنهل الدولية الخاصة)

مواصلات مدرسة المنهل الدولية الخاصة

تحرص المدرسة على رفاهية الطلبة وسلامتهم أثناء تنقلهم من وإلى المدرسة من خلال توفير أسطول من الحافلات المدرسية الحديثة، التي تراعي شروط السلامة العامة، هذا وتركز المدرسة على تعيين سائقين ومشرفي ومشرفات حافلات مدربين للتعامل مع الطلبة والحالات الطارئة.

ينبغي على الطلبة الالتزام بقوانين وشروط خدمة النقل المدرسي، بما في ذلك مواعيد الحافلات ومكان الجلوس المحدد، والمحافظة على المرافق من أي تلف أو ضرر.

تشمل خدمة المواصلات في مدرسة المنهل الدولية الخاصة ابوظبي كافة المناطق في ابوظبي باستثناء جزيرة الريم و مصفح و مدينة محمد بن زايد، هذا وتتباين رسوم خدمة النقل المدرسي ما إذا كان الطالب من سكان المناطق المجاورة للمدرسة بدون وجود إشارات مرورية برسوم 2,880 درهم إماراتي أو برسوم 3,456 درهم إماراتي لسكان المناطق البعيدة عن الموقع.

يمكن لأولياء الأمور اصطحاب أطفالهم من وإلى المدرسة على أن يلتزموا بمواعيد الدوام المدرسي وإجراءات السلامة من حيث السرعة المحددة ونقاط الاصطحاب وغيرها.

المرافق الرياضية

تهتم المدرسة بالجانب الرياضي لدى الطلبة وتشجيعهم باستمرار على تطوير مهاراتهم وقدراتهم الرياضية من خلال التوفير العديد من المرافق الرياضية والمشاركة بمختلف الفعاليات والأنشطة والمسابقات الرياضية بما في ذلك اليوم الرياضي ودوري المنتزهات ودوري كرة القدم وبطولة دوري مدارس أبوظبي ودوري كرة السلة ودوري كرة اليد ودوري كرة السلة ودوري أبطال كرة القدم. كما شارك فريق كرة السلة للبنات ببطولة دوري أبطال المهارات، بالإضافة إلى مشاركة الطلبة في مهرجان أبطال مدارس أبوظبي للسباحة.

تشمل المرافق الرياضية في مدرسة المنهل الدولية الخاصة قاعة رياضية مجهزة بمختلف أدوات وأجهزة الألعاب الرياضية للطلبة والطالبات، بالإضافة إلى بركة سباحة حديثة مصممة وفق مواصفات قياسية بما يراعي شروط السلامة العامة، هذا ويمكن استخدامها من قبل جميع الطلبة حسب المواعيد المقررة وتحت إشراف معلمين مختصين في السباحة والإنقاذ.

طلاب في المنتزه
مشاركة طلاب مدرسة المنهل الدولية الخاصة في دوري المنتزهات (مصدر الصورة: صفحة الفيسبوك الرسمية لمدرسة المنهل الدولية الخاصة)

الانشطة اللامنهجية في مدرسة المنهل الدولية الخاصة

تركز المدرسة على تنظيم العديد من الأنشطة اللامنهجية للطلبة وتشجيعهم على المشاركة بها لما لها من دور إيجابي وفعال في العملية التعليمية:

إكسبو 2020
يوم السعادة
فعالية الخط العربي
اليوم الأحمر
المولد النبوي الشريف
شهر القراءة
أكتوبر الزهري
يوم المعلم العربي
يوم العلم
اليوم الأصفر
فعالية الأمن الإلكتروني
فعالية تهادوا تحابوا
نشاط عن نظافة البيئة وترشيد الاستهلاك
فعالية الإفطار الجماعي
يوم الطفل الإماراتي
حملة توعوية عن أهمية فصل النفايات
لغتي العربية
فعالية شباب أديبك
اليوبيل الذهبي لاتحاد الامارات
يوم الشهيد
اليوم الوطني السعودي
يوم المرأة الدولي
أسبوع التشجير
يوم البيئة الوطني
اليوم الدولي للغة العربية
يوم الغذاء العالمي
يوم المستهلك الصديق للبيئة
احتفال الطلبة في اليوم الوطني الإماراتي
مشاركة طلاب مدرسة المنهل الدولية الخاصة في فعاليات اليوم الوطني الإماراتي (مصدر الصورة: الموقع الإلكتروني الرسمي لمدرسة المنهل الدولية الخاصة)

كما احتلت المدرسة المراكز الأولى في عدة مسابقات أبرزها:

  • مسابقة أوقات التغيير من قبل الدار للتعليم ودائرة الثقافة والسياحة
  • المسابقة العالمية “WAMAS”
  • مسابقة رائدة المكتبات من دائرة الثقافة والسياحة
  • مسابقة خطاط إكسبو 2020 من مجلس الشارقة الرياضي
  • مسابقة أصدقاء اللغة العربية من مركز أبوظبي للغة العربي
  • مسابقة القصة القصيرة الدورة الخامسة من قبل مكتبة أجيال المستقبل
  • مسابقة تحدي القراءة العربي من مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية
  • مسابقة الكتاب الصغير في الكتاب الكبير من دائرة الثقافة والسياحة

رحلات ميدانية

تركز المدرسة على تعزيز الجانب الترفيهي للطلبة وربطه بالجانب الأكاديمي لجعل العملية التعليمية للطلبة تجربة ممتعة ومحفزة، إذ تنظم المدرسة العديد من الرحلات الميدانية الترفيهية والثقافية والاستكشافية وغيرها لكافة الطلبة في مختلف المراحل الدراسية، ما يعزز روح التعاون والمشاركة فيما بينهم.

هذا وقامت المدرسة بتبني فكرة الرحلات الافتراضية للطلبة بهدف المحافظة على هذا الجانب وتحدي الظروف واكتساب الطلبة تجربة فريدة، أبرزها رحلة افتراضية لمكة المكرمة لتأدية العمرة ورحلة افتراضية الى حديقة الزهور في دبي.

من أبرز الرحلات الميدانية في مدرسة المنهل الدولية الخاصة خلال السنوات الماضية ما يلي:

طلاب في منطقة مخصصة للعب
رحلة ميدانية لطلبة مدرسة المنهل الدولية الخاصة إلى باونس أبوظبي (مصدر الصورة: صفحة الفيسبوك الرسمية لمدرسة المنهل الدولية الخاصة)

الرعاية الطبية في مدرسة المنهل الدولية الخاصة

توفر المدرسة عيادة مدرسية مجهزة بشكل جيد بكافة الأجهزة الطبية الحديثة وبكادر طبي مؤلف من ممرضين أصحاب الكفاءة قادرين على تقديم الخدمات الصحية العاجلة للطلبة والعاملين في المدرسة. هذا وتحرص المدرسة على تنظيم حملات توعوية بالصحة والأمراض وطرق الوقاية منها.

تحرص العيادة المدرسية على الاحتفاظ والتحديث المستمر للسجلات الطبية للطلبة بالتعاون مع أولياء الأمور، إذ ينبغي على أولياء الأمور تزويد المدرسة بكافة البيانات الطبية للطالب بما في ذلك نوع الأدوية وما إذا كان يعاني طفلهم من أمراض مزمنة.

email

التواصل

التواصل بين المعلمين وأولياء الأمور

تحرص المدرسة على استدامة العلاقة الوثيقة والفعالة بين الهيئة التدريسية والإدارية وأولياء الأمور، إذ تؤمن بأهمية دورهم الفعال في تسهيل وتيسير العملية التعليمية لأطفالهم إلى جانب التعاون معاً والعمل بكل جهد لإبقائهم على اطلاع دائم على مستوى التحصيل الأكاديمي لأطفالهم والحرص على سلامتهم وصحتهم ومصلحتهم العامة.

هذا وتتيح المدرسة قناة على التيلغرام من أجل تسهيل نشر الإعلانات المهمة.

تتميز المدرسة بتوفير لقاءات إرشادية لأولياء الأمور من خلال المشاركة في برنامج محمد بن راشد للتعلم الذكي بالتعاون مع فريق من إدارة الإرشاد الأكاديمي والمهني وفريق من إدارة أمن المعلومات.

تنظم المدرسة أيضاً اجتماعات أولياء الأمور والمعلمين بشكل دوري بهدف إطلاعهم المستمر على نقاط القوة والضعف لأطفالهم وطرق رفع مستواهم وفهم مشاكلهم والوصول إلى حلول مناسبة، إلى جانب الحصول على الشهادات المدرسية وغيرها.

وفرت المدرسة لأولياء الأمور فرصة التواصل مع المدرسة من خلال مجموعات الواتساب المخصصة لكل صف دراسي، التي يتم من خلالها إرسال آخر المستجدات والإعلانات المدرسية. يمكن لأولياء الأمور الانضمام إلى المجموعة الخاصة بطفلهم من خلال الرابط المتاح على صفحة الفيسبوك الرسمية للمدرسة.

زيارة طلبة مدرسة المنهل الدولية الخاصة باونس أبوظبي
صورة لأحد اجتماعات أولياء الأمور مع المعلمين في مدرسة المنهل الدولية الخاصة (مصدر الصورة: صفحة الفيسبوك الرسمية لمدرسة المنهل الدولية الخاصة)

رقم مدرسة المنهل الدولية الخاصة و طرق التواصل

تجدر الإشارة إلى أن صورة الغلاف تخص مدرسة المنهل الدولية الخاصة.

الأسئلة الأكثر تكراراً

ما هي أوقات الدوام المدرسي؟

تفتتح المدرسة أبوابها أمام الطلبة من الاثنين الى الخميس من الساعة 7 صباحاً حتى الساعة 3 عصراً.

كم عدد المراحل الدراسية في المدرسة؟

تضم المدرسة الطلبة من مرحلة الروضة 1 حتى الصف 12.

هل تتبع المدرسة نظام التعليم المختلط؟

تضم مدرسة المنهل الدولية الخاصة الطلبة في صفوف مختلطة حتى الصف 2، ومن ثم تعتمد سياسة فصل الطلاب والطالبات في صفوف وأقسام منفصلة.

كم عدد طلاب المدرسة في الوقت الحالي؟

تضم المدرسة 2,056 طالب وطالبة من مختلف الجنسيات العربية بما في ذلك الإماراتية والأردنية والسورية والمصرية.

هل توفر المدرسة أي برامج تعليمية خاصة أو خطط تعليمية للطلاب أصحاب الهمم؟

تتبع المدرسة سياسة الدمج في العملية التعليمية وبشكل خاص عملية التحديد الدقيقة للطلبة أصحاب الهمم وذوي الاحتياجات التعليمية الخاصة، بالإضافة لخطط فردية وفقاً للمنهج الدراسي وحالة الطالب.

هل يمكن وصف التقويم الأكاديمي للمدرسة؟

تبدأ السنة الدراسية لطلبة المدرسة في الأسبوع الأخير من شهر أغسطس وتنتهي في الأسبوع الأخير من شهر يونيو.

هل يمكن ذكر نطاق الرسوم الدراسية المفروضة من المدرسة؟

تتراوح الرسوم الدراسية بين 10,180 درهم إماراتي و 19,120 درهم إماراتي.

كيفية التواصل مع أولياء الأمور؟

تحرص المدرسة على العلاقة الفعالة مع أولياء الأمور من خلال منصات التواصل الرسمية والمشاركة في مختلف الفعاليات والأنشطة المدرسية إلى جانب لقاءات إرشادية لأولياء الأمور واجتماعات أولياء الأمور والمعلمين الدورية ومجموعات الواتساب.

هل يشمل الحرم المدرسي كافتيريا أو مقصف؟

توفر المدرسة كافتيريا خاصة منفصلة لكل من الطلبة الذكور والطالبات الإناث، تتميز كلتاهما بتوفير مجموعة متنوعة من الأطعمة والمشروبات الصحية والمغذية بأسعار معقولة.

كم عدد الرحلات الميدانية التي تنظمها المدرسة للطلبة؟

تنظم المدرسة العديد من الرحلات الميدانية للطلبة، حيث يذهب الطلبة إلى رحلة واحدة على الأقل في كل فصل دراسي.

كم عدد المعلمين الحالي في المدرسة؟

يعمل لدى المدرسة 136 معلماً ومعلمة من أصحاب الخبرة والكفاءة العالية في اختصاصاتهم.

reviews

الآراء والتقييمات

3.0 من 5.0
star_rate
star_rate
star_rate
star_rate
star_rate
بناء على 2 من التقييمات
عرض الكلexpand_circle_down
Anonymous
5 قبل الشهور
star_rate
star_rate
star_rate
star_rate
star_rate
5.0info
ممتازة ...
Anonymous
1 قبل عام
star_rate
star_rate
star_rate
star_rate
star_rate
1.0info
مدرسة سيئة لابعد الحدود ادارة تتكلم فقط دون اي فعل واي تطبيق والاهم من ذلك الاساتذة غير كفء ولا يوجد تدريس جيد ابدا اخص بالذكر استاذ الرياضيات والاحياء والفيزيا للبنين ...على سبيل ...
© 2024 بيوت دليل المدارس