مدرسة الخليج الدولية الخاصةمدرسة

مدرسة الخليج الدولية الخاصة

dashboard

لمحة عامة

أُسست مدرسة الخليج الدولية الخاصة (GIPA) في عام 2001، وتعتمد المنهج الأمريكي في تعليم الطلاب من مرحلة رياض الأطفال حتى الصف الثاني عشر. تقع المدرسة في منطقة المويجعي السكنية في قلب مدينة العين التي تحتضن واحداً من أبرز المواقع التراثية في المدينة، وهو قصر المويجعي التاريخي.

 هذا وحصلت المدرسة على الاعتماد الدولي من قبل منظمة Cognia غير الربحية التي تضمن بدورها توافر الجودة للمدارس والمؤسسات التعليمية الجامعية، كما أنها عضو في مدارس اليونيسكو (UNESCO) حول العالم. عدا عن ذلك، تتبع مدرسة الخليج الدولية الخاصة سياسة قبول غير انتقائية، فهي مدرسة شاملة تقدم تعليماً عالي الجودة في نظام مختلط لطلاب رياض الأطفال فقط، في حين يتم فصل الذكور عن الإناث في مبانٍ مستقلة من الصف الرابع إلى الصف الثاني عشر.

يزيد إجمالي عدد طلاب المدرسة في الوقت الحالي عن 1,100 طالب وطالبة بما فيهم الطلاب من أصحاب الهمم وذوي الاحتياجات التعليمية الخاصة (SEND)، كما وتتألف الهيئة التدريسية من 84 معلماً و12 معلماً مساعداً، بحيث تبلغ نسبة المعلمين إلى الطلاب13:1. تُعتبر جودة التعليم في المدرسة مرضية، حيث تم تقييمها بدرجة "جيد" من قِبل دائرة التعليم والمعرفة في ابوظبي (ADEK) بعد مراقبة استراتيجيات التعليم المتبعة في 135 حصة دراسية.

طلاب مدرسة الخليج الدولية الخاصة
تقدم المدرسة كافة وسائل الرعاية والدعم للطلاب (حقوق الصورة: موقع مدرسة الخليج الدولية الخاصة الإلكتروني الرسمي)

أبرز النقاط:

  • الموقع: المويجعي
  • الرسوم: 11,800 درهم إماراتي – 25,500 درهم إماراتي
  • المنهج الدراسي: المنهج الأمريكي
  • نوع التعليم: مختلط (مرحلة الروضة والمرحلة التأسيسية)، ومن ثم يتم فصل الطلبة من الصف 4 فما فوق في مبانٍ مستقلة
  • تقييم دائرة التعليم والمعرفة: جيد
  • المراحل الدراسية: مرحلة الروضة 1 – الصف 12

مناطق قريبة من مدرسة الخليج الدولية الخاصة

تحظى المدرسة بموقع جوهري في قلب مدينة العين، حيث تحيط بها العديد من المناطق والمجمعات السكنية المناسبة للعائلات، بما فيها:

تعد الرويكة المجمع السكني الأقرب إلى مدرسة الخليج الدولية الخاصة، وفيما يلي أمثلة على بعض العقارات المناسبة للعائلات التي ترغب بالانتقال إلى مناطق قريبة من المدرسة:

حرم مدرسة الخليج الدولية الخاصة

يضم حرم مدرسة الخليج الدولية الخاصة مبنيان منفصلان، أُنشئ أحدهما في عام 2001 لاستقبال الطلاب من مرحلة رياض الأطفال حتى الصف الثاني عشر، إلا أنه قد خصص في الوقت الحالي لطلاب المرحلة التأسيسية والذكور من الصف الرابع إلى الصف الثاني عشر.

هذا ويشتمل حرم المدرسة على كافة المرافق اللازمة لتلبية احتياجات الطلاب الأكاديمية وغير الأكاديمية، بما في ذلك ملعب لكرة السلة وملعب كبير لكرة القدم وساحة واسعة متعددة الأغراض ومنطقة لعب مخصصة للطلاب من الصف الأول حتى الصف الثالث، علاوةً على مختبرات تكنولوجيا المعلومات ومختبرات العلوم وغرفة الصلاة والفصول الدراسية الفسيحة التي توفر مساحة كافية لجلوس الطلاب في مجموعات صفية والتفاعل مع بعضهم البعض، كما أنها مزودة بجهاز لعرض البيانات.

فضلاً عما سبق، تم افتتاح مبنى جديد على امتداد الشارع في شهر سبتمبر عام 2012 ليضم قسم حضانة الأطفال وقسم الإناث من الصف الرابع إلى الصف الثاني عشر. يشتمل هذا المبنى الحديث على قاعة كبيرة متعددة الأغراض وملعب كرة سلة داخلي ومختبر كيمياء ومختبر فيزياء ومختبر حاسب آلي، إلى جانب غرفة الفن وقاعة الموسيقى ومكتبة وغرفة للصلاة.

عنوان موقع مدرسة الخليج الدولية الخاصة

كما تقدم ذكره، تقع مدرسة الخليج الدولية الخاصة في منطقة المويجعي على امتداد شارع خالد بن سلطان، وبالقرب من مجموعة من المدارس المرموقة الأخرى في إمارة العين، منها ما يلي:

مميزات مدرسة الخليج الدولية الخاصة

تعتبر مدرسة الخليج الدولية الخاصة من أولى المدارس التي يتجه إليها أولياء الأمور الباحثين عن أفضل المدارس الأمريكية في إمارة العين، وذلك لعدة أسباب أهمها جودة المنهج المقدم للطلبة والذي يساهم في إنشاء جيل مستقل ومبدع ومتعاون يتمتع بمهارات قيادية استثنائية، كما وتدعم المدرسة الطلاب من أصحاب الهمم وذوي الاحتياجات التعليمية الخاصة (SEND) وتلبي احتياجاتهم الأكاديمية وغيرها بما يتوافق مع معايير المناهج الدولية.

من أبرز ميزات المدرسة هو نهجها تجاه الطلاب الموهوبين والمتفوقين كما الطلاب الذين يحتاجون إلى دعم إضافي في المناهج الدراسية، حيث قامت بتصميم نظام خطط تعليمية فردية للموهوبين والطلاب الأعلى إنجازاً (GIEPs) لتلبية احتياجاتهم على اختلافها.

علاوةً على ما سبق، تتميز المدرسة بما يلي:

  • مدرسة من الدرجة الأولى (A)
  • حازت على درجة “متطور” في آليات التعليم عن بعد
  • عضو في شبكة مدارس اليونسكو
  • معتمدة دولياً من منظمة Cognia
  • تمتاز بالتعدد الثقافي وتتبع سياسة قبول شاملة
  • توفر منهج ديناميكي ومرن
  • تقدم مختلف الأنشطة اللاصفية
menu_book

المنهج والتقييمات

صفوف مدرسة الخليج الدولية الخاصة

تقدم المدرسة تعليماً عالي الجودة لجميع المراحل التعليمية ابتداءً من مرحلة رياض الأطفال إلى الصف الثاني عشر اعتماداً على معايير المنهج الأمريكي. يضم مبنى الإناث قسم مرحلة الروضة وطالبات المراحل الابتدائية العليا والمتوسطة والثانوية، في حين يشمل مبنى الذكور قسم المرحلة الابتدائية التأسيسية وطلاب المراحل الابتدائية العليا والمتوسطة والثانوية، حيث يتم الفصل بين صفوف الذكور والإناث بدءاً من الصف الرابع.

المرحلة الدراسيةالصفوف الدراسية
مرحلة الروضة مرحلة الروضة 1 – مرحلة الروضة 2
المرحلة الابتدائية (الحلقة 1) الصف 1 – الصف 5
المرحلة المتوسطة (الحلقة 2) الصف 6 – الصف 8
المرحلة الثانوية (الحلقة 3) الصف 9 – الصف 12

منهج مدرسة الخليج الدولية الخاصة

فعالية في مدرسة الخليج الدولية
ينظم المعلمون مجموعة من النشاطات والفعاليات لدعم المناهج الأكاديمية (حقوق الصورة: موقع مدرسة الخليج الدولية الخاصة الإلكتروني الرسمي)

كما سبق وأن أشرنا، تعتمد مدرسة الخليج الدولية الخاصة المنهج الأمريكي القائم على مبادرة المعايير الحكومية للأساس المشترك في تدريس طلابها من مرحلة رياض الأطفال إلى الصف الثاني عشر، كما تتبع المدرسة معايير علوم الجيل القادم (NGSS) من مرحلة رياض الأطفال إلى الصف الثامن.

تم تصميم المناهج الدراسية لتوسعة معرفة الطلاب في مواد اللغة الإنجليزية، اللغة الفرنسية، القراءة، الرياضيات، العلوم، الصحة، تكنولوجيا المعلومات، الدراسات الاجتماعية، التربية البدنية، الفنون، الموسيقى، إلى جانب مواد اللغة العربية والدراسات الإسلامية. هذا وقد طرحت المدرسة بعض المواد الاختيارية لطلاب المرحلة الثانوية، منها دراسات الأعمال والعلوم وتكنولوجيا التصميم.

عدا عن ذلك، تستخدم المدرسة عدداً من الاختبارات الدولية الموحدة لتقييم الطلاب، بما في ذلك اختبار سات (SAT) واختبار التوفل واختبار كامبردج للناشئين (YLE) وآيلتس واختبار تقييم موحد يسمى مقاييس التقدم الأكاديمي (MAP).

تقييم مدرسة الخليج الدولية الخاصة

تأسست دائرة التعليم والمعرفة في أبوظبي (ADEK)عام 2005 بموجب القرار الصادر عن صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، القائد الأعلى للقوات المسلحة حاكم إمارة أبوظبي “حفظه الله”. تهدف الدائرة بشكل رئيسي إلى مراقبة أداء المؤسسات التعليمية وتطويرها كما استثمار استراتيجيات التعلم المبتكرة نيابة عن المدارس لضمان تمكن الطلاب من مواجهة تحديات القرن الحادي والعشرين المتعلقة بالتعليم.

 هذا وأطلقت دائرة التعليم والمعرفة برنامج “ارتقاء” ضمن توجيهات دولة الإمارات العربية المتحدة للارتقاء بمنظومة التعليم وتعزيز قدرات الطلبة، إذ يتولى البرنامج مسؤولية تقييم مدارس ابوظبي الخاصة والحكومية كل 18 إلى 24 شهراً، وإصدار تقرير مفصل عن أداء المدرسة بالاستناد إلى المعايير الستة الأساسية التالية:

  • جودة إنجازات الطلبة
  • جودة التطور الشخصي والاجتماعي ومهارات الابتكار لدى الطلبة
  • جودة عمليات التدريس والتقييم
  • جودة المنهاج التعليمي
  • جودة حماية الطلبة ورعايتهم وتقديم الإرشاد والدعم لهم
  • جودة قيادة المدرسة وإدارتها

يتبع أعضاء لجنة التقييم مقياس مكون من ستة مستويات تشمل تقدير متميز، وجيد جداً، وجيد، ومقبول، وضعيف، وضعيف جداً، وفيما يلي شرح موجز لكل مستوى:

دائرة التعليم والمعرفة ابوظبي
مقياس تقييم مدارس ابوظبي الخاصة وفقاً لمعايير دائرة التعليم والمعرفة ابوظبي ADEK

تم تقييم مدرسة الخليج الدولية الخاصة بدرجة "جيد" للعام الدراسي 2021-2022، حيث أظهرت المدرسة أداءً جيداً في معايير الجودة المختلفة. سيتم ذكر نقاط القوة والتوصيات للمدرسة فور صدور التقرير بشكل مفصل.

التقويم الاكاديمي لمدرسة الخليج الدولية الخاصة

تنقسم السنة الدراسية في مدرسة الخليج الدولية الخاصة إلى ثلاثة فصول دراسية تبدأ في شهر أغسطس وتنتهي في شهر يونيو كما هو موضح أدناه:

  • يبدأ الفصل الدراسي الأول في الأسبوع الأخير من شهر أغسطس وينتهي في الأسبوع الثاني من شهر ديسمبر، تليه عطلة الشتاء لمدة 3 أسابيع
  • يبدأ الفصل الدراسي الثاني في الأسبوع الأول من شهر يناير وينتهي في الأسبوع الأخير من شهر مارس، تليه عطلة الربيع لمدة 3 أسابيع
  • تستأنف الدراسة للفصل الدراسي الثالث في الأسبوع الثالث من شهر أبريل وتنتهي في الأسبوع الأخير من شهر يونيو، تليه إجازة صيفية لمدة شهرين

يبيّن الجدول أدناه التقويم الاكاديمي المُعتمد من قِبل وزارة التربية والتعليم للعام الدراسي 2022-2023:

البيانالتاريخ
بداية الفصل الدراسي الاول 29 أغسطس 2022
نهاية الفصل الدراسي الاول 09 ديسمبر 2022
إجازة الشتاء (ثلاثة أسابيع) 12 ديسمبر 2022 – 01 يناير 2023
بداية الفصل الدراسي الثاني 02 يناير 2023
نهاية الفصل الدراسي الثاني 24 مارس 2023
إجازة الربيع (أسبوعين) 27 مارس 2023 – 07 أبريل 2023
بداية الفصل الدراسي الثالث 10 أبريل 2023
نهاية الفصل الدراسي الثالث 26 يونيو 2023
receipt

القبول والرسوم

التسجيل في مدرسة الخليج الدولية الخاصة

من الميزات الأخرى لمدرسة الخليج الدولية الخاصة هي اتباعها سياسة القبول الشاملة، إذ تقبل طلبات الالتحاق من جميع مقدمي الطلبات بغض النظر عن الجنسيات أو الأصول العرقية، مما يخلق بيئة ملائمة للطلاب حيث يتعلمون فِهم الاختلافات وقبول الأشخاص من خلفيات عدة. وجب التنويه إلى أن طلبات الالتحاق في المدرسة تخضع لقوانين ولوائح دائرة التعليم والمعرفة في أبوظبي.

هذا وتشجع المدرسة أولياء الأمور على زيارة المدرسة للقيام بجولة في المباني والاطلاع على المرافق، وأيضاً التحدث مع المعلمين لمساعدتهم في اتخاذ القرار المناسب. وجب التنويه إلى أن قبول طلبات التسجيل في صفوف رياض الأطفال وما فوقها يبدأ اعتباراً من شهر مارس كل عام.

مختبر العلوم
تتبع المدرسة سياسة قبول شاملة وترحب بجميع الطلاب والطالبات (حقوق الصورة: موقع مدرسة الخليج الدولية الخاصة الإلكتروني الرسمي)

يجب على الطلاب الراغبين بالتسجيل في الصفين الحادي عشر والثاني عشر تحصيل متوسط درجات من 60 إلى 100 في اختبارات المناهج الأمريكية.

للبدء بعملية التسجيل في المدرسة، يرجى اتباع الخطوات الموضحة أدناه:

ينبغي على أولياء الأمور تزويد المدرسة بنموذج طلب الالتحاق المعبأ بالمعلومات المطلوبة إلى جانب الأوراق والوثائق التالية:

  • صورة عن بطاقة الهوية الإماراتية للطالب (الوجهين الأمامي والخلفي)
  • بطاقة الهوية الإماراتية الأصلية للطالب وأولياء الأمور
  • شهادة الميلاد
  • صورة عن جواز سفر الطالب مع إقامة سارية المفعول
  • صورة عن جواز سفر أولياء الأمور (الأب والأم) مع إقامة سارية المفعول
  • دفتر العائلة (للمواطنين الإماراتيين فقط)
  • صورة شخصية حديثة للطالب
  • بطاقة التطعيم
  • شهادة نقل الطالب – لمن يهمه الأمر (عند التسجيل خلال العام الدراسي)
  • بطاقة تقرير eSIS الأكاديمي للعام الدراسي الماضي
  • شهادة تحويل من المدرسة السابقة (بتسلسل المراحل التعليمية)

أما الطلاب القادمين من إمارة أخرى، فيلزمهم تقديم الآتي:

  • شهادة نقل مدرسي من المدرسة السابقة مصدقة من الجهة التعليمية بالإمارة
  • التقرير الأكاديمي للعام الدراسي الماضي مصدق من الجهة التعليمية بالإمارة

فيما يخص الطلاب الدوليين القادمين من بلدان أخرى، فيرجى تقديم ما يلي:

  • التقرير الأكاديمي للعام الدراسي الماضي بالإضافة إلى تصديق شهادة التحويل وجميع مستندات الطالب من وزارة الخارجية في بلد المنشأ وسفارة دولة الإمارات العربية المتحدة
  • يتعين على الطلاب المسجلين في رياض الأطفال حتى الصف الثالث حضور مقابلة، في حين يخضع طلاب الصف الرابع فما فوق لاختبار تحديد المستوى ومقابلة
  • يتم تخصيص هوية عائلية لأولياء الأمور في نظام إدارة المدرسة (ICampus) ويطلب منهم زيارة محاسب المدرسة لدفع القسط المستحق ورسوم الكتب والزي الرسمي والتسجيل في خدمات النقل المدرسي إذا لزم الأمر

قبل تقديم طلب الالتحاق، يتعين على أولياء الأمور التأكد من استيفاء الطالب المستجد لمتطلبات سن القبول الموضحة في الجدول التالي:

الصف الدراسيالحد الأدنى لسن القبولالحد الأعلى لسن القبولالحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
الصف الدراسي
مرحلة الروضة 1
الحد الأدنى لسن القبول
4
الحد الأعلى لسن القبول
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
الصف الدراسي
مرحلة الروضة 2
الحد الأدنى لسن القبول
5
الحد الأعلى لسن القبول
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
الصف الدراسي
الصف 1
الحد الأدنى لسن القبول
6
الحد الأعلى لسن القبول
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
الصف الدراسي
الصف 2
الحد الأدنى لسن القبول
7
الحد الأعلى لسن القبول
9
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
6
الصف الدراسي
الصف 3
الحد الأدنى لسن القبول
8
الحد الأعلى لسن القبول
10
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
7
الصف الدراسي
الصف 4
الحد الأدنى لسن القبول
9
الحد الأعلى لسن القبول
11
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
8
الصف الدراسي
الصف 5
الحد الأدنى لسن القبول
10
الحد الأعلى لسن القبول
12
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
9
الصف الدراسي
الصف 6
الحد الأدنى لسن القبول
11
الحد الأعلى لسن القبول
13
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
10
الصف الدراسي
الصف 7
الحد الأدنى لسن القبول
12
الحد الأعلى لسن القبول
14
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
11
الصف الدراسي
الصف 8
الحد الأدنى لسن القبول
13
الحد الأعلى لسن القبول
15
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
12
الصف الدراسي
الصف 9
الحد الأدنى لسن القبول
14
الحد الأعلى لسن القبول
17
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
13
الصف الدراسي
الصف 10
الحد الأدنى لسن القبول
15
الحد الأعلى لسن القبول
18
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
14
الصف الدراسي
الصف 11
الحد الأدنى لسن القبول
16
الحد الأعلى لسن القبول
19
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
15
الصف الدراسي
الصف 12
الحد الأدنى لسن القبول
17
الحد الأعلى لسن القبول
20
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
16

يعتمد قبول الطلبة على عمرهم في تاريخ 31 مارس (للمدارس التي يبدأ دوامها في أبريل) وفي تاريخ 31 أغسطس (للمدارس التي يبدأ دوامها في سبتمبر) (مصدر الجدول: موقع دائرة التعليم والمعرفة الرسمي)

* لتلبية احتياجات الطلاب الذين ينتقلون من مدارس تتبع أنظمة تقبل الطلاب في سن أصغر.

رسوم مدرسة الخليج الدولية الخاصة

يوضح الجدول أدناه الرسوم الدراسية في مدرسة الخليج الدولية الخاصة لكل مرحلة تعليمية:

المرحلة التعليميةالرسوم الدراسيةرسوم الكتب المدرسيةرسوم الزي الموحدرسوم التكنولوجياضريبة القيمة المضافة 5%رسوم التسجيلإجمالي الرسوم
المرحلة التعليمية
مرحلة الروضة 1
الرسوم الدراسية
11,800 درهم إماراتي
رسوم الكتب المدرسية
590 درهم إماراتي
رسوم الزي الموحد
300 درهم إماراتي
رسوم التكنولوجيا
550 درهم إماراتي
ضريبة القيمة المضافة 5%
42.50 درهم إماراتي
رسوم التسجيل
632 درهم إماراتي
إجمالي الرسوم
13,282.50 درهم إماراتي
المرحلة التعليمية
مرحلة الروضة 2
الرسوم الدراسية
11,800 درهم إماراتي
رسوم الكتب المدرسية
650 درهم إماراتي
رسوم الزي الموحد
300 درهم إماراتي
رسوم التكنولوجيا
550 درهم إماراتي
ضريبة القيمة المضافة 5%
42.50 درهم إماراتي
رسوم التسجيل
632 درهم إماراتي
إجمالي الرسوم
3,342.50 درهم إماراتي
المرحلة التعليمية
الصف 1
الرسوم الدراسية
13,400 درهم إماراتي
رسوم الكتب المدرسية
1,450 درهم إماراتي
رسوم الزي الموحد
350 درهم إماراتي
رسوم التكنولوجيا
650 درهم إماراتي
ضريبة القيمة المضافة 5%
50 درهم إماراتي
رسوم التسجيل
720 درهم إماراتي
إجمالي الرسوم
15,900 درهم إماراتي
المرحلة التعليمية
الصف 2
الرسوم الدراسية
13,500 درهم إماراتي
رسوم الكتب المدرسية
1,500 درهم إماراتي
رسوم الزي الموحد
350 درهم إماراتي
رسوم التكنولوجيا
650 درهم إماراتي
ضريبة القيمة المضافة 5%
50 درهم إماراتي
رسوم التسجيل
725 درهم إماراتي
إجمالي الرسوم
16,050 درهم إماراتي
المرحلة التعليمية
الصف 3
الرسوم الدراسية
13,980 درهم إماراتي
رسوم الكتب المدرسية
1,560 درهم إماراتي
رسوم الزي الموحد
350 درهم إماراتي
رسوم التكنولوجيا
650 درهم إماراتي
ضريبة القيمة المضافة 5%
50 درهم إماراتي
رسوم التسجيل
745 درهم إماراتي
إجمالي الرسوم
16,590 درهم إماراتي
المرحلة التعليمية
الصف 4
الرسوم الدراسية
14,880 درهم إماراتي
رسوم الكتب المدرسية
1,600 درهم إماراتي
رسوم الزي الموحد
350 درهم إماراتي
رسوم التكنولوجيا
650 درهم إماراتي
ضريبة القيمة المضافة 5%
50 درهم إماراتي
رسوم التسجيل
790 درهم إماراتي
إجمالي الرسوم
17,530 درهم إماراتي
المرحلة التعليمية
الصف 5
الرسوم الدراسية
15,280 درهم إماراتي
رسوم الكتب المدرسية
1,900 درهم إماراتي
رسوم الزي الموحد
350 درهم إماراتي
رسوم التكنولوجيا
650 درهم إماراتي
ضريبة القيمة المضافة 5%
50 درهم إماراتي
رسوم التسجيل
810 درهم إماراتي
إجمالي الرسوم
18,230 درهم إماراتي
المرحلة التعليمية
الصف 6
الرسوم الدراسية
16,080 درهم إماراتي
رسوم الكتب المدرسية
1,950 درهم إماراتي
رسوم الزي الموحد
350 درهم إماراتي
رسوم التكنولوجيا
650 درهم إماراتي
ضريبة القيمة المضافة 5%
50 درهم إماراتي
رسوم التسجيل
850 درهم إماراتي
إجمالي الرسوم
19,080 درهم إماراتي
المرحلة التعليمية
الصف 7
الرسوم الدراسية
18,880 درهم إماراتي
رسوم الكتب المدرسية
2,100 درهم إماراتي
رسوم الزي الموحد
450 درهم إماراتي
رسوم التكنولوجيا
750 درهم إماراتي
ضريبة القيمة المضافة 5%
60 درهم إماراتي
رسوم التسجيل
1,000 درهم إماراتي
إجمالي الرسوم
22,240 درهم إماراتي
المرحلة التعليمية
الصف 8
الرسوم الدراسية
19,580 درهم إماراتي
رسوم الكتب المدرسية
2,280 درهم إماراتي
رسوم الزي الموحد
450 درهم إماراتي
رسوم التكنولوجيا
750 درهم إماراتي
ضريبة القيمة المضافة 5%
60 درهم إماراتي
رسوم التسجيل
1,035 درهم إماراتي
إجمالي الرسوم
23,120 درهم إماراتي
المرحلة التعليمية
الصف 9
الرسوم الدراسية
20,980 درهم إماراتي
رسوم الكتب المدرسية
3,100 درهم إماراتي
رسوم الزي الموحد
450 درهم إماراتي
رسوم التكنولوجيا
750 درهم إماراتي
ضريبة القيمة المضافة 5%
60 درهم إماراتي
رسوم التسجيل
1,105 درهم إماراتي
إجمالي الرسوم
25,340 درهم إماراتي
المرحلة التعليمية
الصف 10
الرسوم الدراسية
23,200 درهم إماراتي
رسوم الكتب المدرسية
3,300 درهم إماراتي
رسوم الزي الموحد
500 درهم إماراتي
رسوم التكنولوجيا
900 درهم إماراتي
ضريبة القيمة المضافة 5%
70 درهم إماراتي
رسوم التسجيل
1,230 درهم إماراتي
إجمالي الرسوم
27,970 درهم إماراتي
المرحلة التعليمية
الصف 11
الرسوم الدراسية
24,400 درهم إماراتي
رسوم الكتب المدرسية
3,500 درهم إماراتي
رسوم الزي الموحد
500 درهم إماراتي
رسوم التكنولوجيا
900 درهم إماراتي
ضريبة القيمة المضافة 5%
70 درهم إماراتي
رسوم التسجيل
1,290 درهم إماراتي
إجمالي الرسوم
29,370 درهم إماراتي
المرحلة التعليمية
الصف 12
الرسوم الدراسية
25,500 درهم إماراتي
رسوم الكتب المدرسية
4,000 درهم إماراتي
رسوم الزي الموحد
500 درهم إماراتي
رسوم التكنولوجيا
900 درهم إماراتي
ضريبة القيمة المضافة 5%
70 درهم إماراتي
رسوم التسجيل
1,345 درهم إماراتي
إجمالي الرسوم
30,970 درهم إماراتي
school

المرافق

مواصلات مدرسة الخليج الدولية الخاصة

توفر المدرسة خدمة مواصلات مراعاةً لأولياء الأمور غير القادرين على اصطحاب أبنائهم من وإلى المدرسة، إذ يتنقل الطلاب بشكل آمن ومريح يومياً باستخدام الحافلات المدرسية المجهزة بالكامل والمزودة بكافة معدات السلامة، بما فيها نظام تحديد المواقع (GPS)، ونظام تسجيل الحضور الإلكتروني، وأقفال الأمان وغير ذلك. تبلغ قيمة الاشتراك بخدمة النقل المدرسي 3,510 درهم إماراتي، ويُرجى التواصل مع المدرسة عبر الهاتف أو البريد الإلكتروني لمعرفة المزيد من التفاصيل بشأن المواصلات والمناطق التي تغطيها.

المرافق الرياضية

ملعب رياضي في مدرسة الخليج الدولية
جانب من مشاركة الطلاب في مسابقات دوري كرة القدم التي تنظمها المدرسة (حقوق الصورة: موقع مدرسة الخليج الدولية الخاصة الإلكتروني الرسمي)

يضم كلا المبنيين للذكور والإناث مجموعة متنوعة من المرافق الرياضية، بما فيها ملاعب كرة السلة وملعب كرة قدم كبير وساحة لعب متعددة الاستخدامات وقاعة متعددة الأغراض وملعب للأطفال الصغار.

الانشطة اللامنهجية في مدرسة الخليج الدولية الخاصة

تهدف المدرسة إلى إنشاء جيل مؤهل للمساهمة في تطوير المجتمع بشكل فعال، لذا فهي تشجع طلابها على المشاركة في الأنشطة المنهجية واللامنهجية التي تعمل على تنمية وتطوير مهاراتهم في شتى المجالات وتحقيق التوازن بين الدراسة والمتعة. من الأنشطة التي يقبل الطلاب بكثرة على المشاركة فيها احتفالات الأيام الوطنية والإسلامية والدولية والمسابقات المحلية بين المدارس واليوم الرياضي وحفل التخرج.

المعرض العربي في مدرسة الخليج الدولية
من مشاريع الطلاب المشاركة في المعرض العربي (حقوق الصورة: موقع مدرسة الخليج الدولية الخاصة الإلكتروني الرسمي)

فضلاً عن ذلك، تشجع مدرسة الخليج الدولية الخاصة الطلاب على المشاركة في مجلس الطلاب وتقدم لهم الإرشاد والتوجيه لاختيار المسار المهني المناسب خلال دراستهم في المرحلة الثانوية. تشمل الأنشطة الأخرى التي يمكن للطلاب المشاركة فيها ما يلي:

أحداث رياضيةفعاليات سنوية
مسابقات كرة السلة احتفالات يوم الثقافة
دوري كرة القدم مسابقات التهجئة
دروس السباحة معارض العلوم
دروس الكارتيه

رحلات ميدانية

تنقسم الرحلات الميدانية التي تنظمها مدرسة الخليج الدولية الخاصة إلى فئتين؛ الرحلات الترفيهية والرحلات التعليمية، حيث توفر الأولى للطلاب فرصة زيارة الوجهات السياحية في دولة الإمارات العربية المتحدة والاستمتاع بجمالها الخلاب. من جهة أخرى، يتم تنظيم الرحلات الأكاديمية لتحقيق الأهداف التعليمية الموضوعة كجزء من المنهج الدراسي.

رعاية ما بعد المدرسة

توفر مدرسة الخليج الدولية الخاصة خدمة رعاية ما بعد المدرسة ضمن برنامج الأنشطة اللامنهجية التي تُقام بعد أوقات الدوام الرسمي، وتشمل ما يلي:

تلاوة القرآن الكريم نادي الفنون والحرف
نادي الكتاب نادي الشطرنج
نادي الدراما (باللغتين العربية والإنجليزية) نادي البيئة
نادي اللغة الفرنسية نادي الموسيقى
email

التواصل

التواصل بين المعلمين وأولياء الأمور

توفر مدرسة الخليج الدولية الخاصة العديد من الطرق لتعزيز التواصل بين المعلمين وأولياء الأمور، أبرز هذه الطرق هي اجتماعات أولياء الأمور مع المعلمين التي تنظمها المدرسة بشكل دوري على مدار العام الدراسي. تعتبر هذه الاجتماعات بمثابة فرصة عظيمة لأولياء الأمور، حيث يمكنهم التحدث مع المعلمين بشأن السلوك الاجتماعي ونقاط القوة والضعف لدى الطلاب، كما وتساعد هذه الاجتماعات الآباء والمعلمين على فهم الطلاب بشكل أفضل، وتحديد احتياجاتهم، وتقديم الدعم اللازم لهم.

توفر المدرسة أيضاً بوابة أولياء أمور مدرسة الخليج الدولية الخاصة الإلكترونية للاطلاع على آخر المستجدات والمعلومات ذات الصلة بالطلب والمدرسة.

رقم مدرسة الخليج الدولية الخاصة

تجدر الإشارة إلى أن صورة الغلاف تخص مدرسة الخليج الدولية الخاصة.

الأسئلة الأكثر تكراراً

ما هي أوقات الدوام في المدرسة؟

يمتد الدوام المدرسي من يوم الإثنين إلى يوم الجمعة وفق المواعيد التالية:

  • الإثنين – الخميس: 7:30 صباحاً – 2:00 بعد الظهر (مرحلة الروضة)، حتى الساعة 2:10 بعد الظهر (الصف 1 – الصف 12)
  • الجمعة: 7:30 صباحاً – 11:30 صباحاً

هل يتم تنظيم أنشطة ما بعد المدرسة؟

تقدم المدرسة خدمة رعاية ما بعد المدرسة ضمن برنامج الأنشطة اللامنهجية التي تُقام بعد أوقات الدوام الرسمي.

كم عدد المراحل الدراسية في المدرسة؟

تضم مدرسة الخليج الدولية الخاصة الطلبة من مرحلة الروضة 1 حتى الصف 12.

هل تتبع المدرسة نظام التعليم المختلط؟

نعم، تعد مدرسة مختلطة لطلبة مرحلة الروضة والمرحلة التأسيسية، ومن ثم يتم فصل الطلبة من الصف 4 فما فوق في مبانٍ مستقلة.

كم عدد طلاب المدرسة في الوقت الحالي؟

تضم مدرسة الخليج الدولية الخاصة ما يزيد عن 1,100 طالب وطالبة معظمهم من الجنسية الإماراتية.

هل يمكن وصف التقويم الأكاديمي للمدرسة؟

تبدأ السنة الدراسية في الأسبوع الأخير من شهر أغسطس وتنتهي في الأسبوع الأخير من شهر يونيو.

هل يمكن ذكر نطاق الرسوم الدراسية المفروضة من المدرسة؟

تتراوح الرسوم الدراسية بين 11,800 درهم إماراتي و25,500 درهم إماراتي.

كيفية التواصل مع أولياء الأمور؟

تؤمن المدرسة بأهمية التواصل الفعال مع أولياء الأمور من خلال تنظيم اجتماعات أولياء الأمور والمعلمين الدورية إلى جانب بوابة أولياء الأمور الإلكترونية.

كم عدد الرحلات الميدانية التي تنظمها المدرسة للطلبة؟

تنظم المدرسة العديد من الرحلات الميدانية الترفيهية والتعليمية للطلبة على مدار السنة الدراسية.

كم عدد المعلمين الحالي في المدرسة؟

تتألف الهيئة التدريسية من 84 معلماً و12 معلماً مساعداً ذوي الخبرة والكفاءة.

reviews

الآراء والتقييمات

كن أول من يُقيم المدرسة وشارك تجربتك مع الآخرين!

© 2024 بيوت دليل المدارس