مدرسة الأكاديمية الملكية الخاصةمدرسة

مدرسة الأكاديمية الملكية الخاصة

dashboard

لمحة عامة

تعد مدرسة الأكاديمية الملكية الخاصة واحدة من أقدم المدارس الهندية التي تعتمد منهج المجلس المركزي للتعليم الثانوي "CBSE" في عجمان، حيث تقع في منطقة الحميدية الكائنة في الجزء الشرقي من الإمارة، وتعمل تحت مظلة مجموعة لازار التعليمية (TLG)، التي تتمتع بسمعة طيبة في تقديم تعليم عالي الجودة للطلاب على مدى عقود من الزمن.

تستقبل المدرسة في الوقت الحالي أكثر من 3,000 طالب وطالبة غالبيتهم من الجنسية الهندية، ومع ذلك فهي تضم أيضاً طلاباً ينتمون إلى أكثر من 30 جنسية مختلفة. يشتمل حرم المدرسة على مجموعة من المرافق المتميزة التي تدعم كافة برامجها المنهجية واللامنهجية، فإلى جانب منهجها الدراسي القوي أكاديمياً تتيح المدرسة لطلابها الانخراط في العديد من أنشطة الفنون والرياضة والموسيقى والرقص والذكاء الاصطناعي، وغير ذلك الكثير.

لمعرفة المزيد عن مرافق المدرسة ومنهجها الدراسي بالإضافة إلى سياسة القبول وهيكل الرسوم، ننصحك بقراءة هذا الدليل الشامل الذي يوفره موقع بيوت.

أبرز النقاط

  • الموقع: الحميدية
  • الرسوم: 3,600 درهم إماراتي – 7,500 درهم إماراتي
  • المنهج الدراسي: منهج المجلس المركزي للتعليم الثانوي CBSE
  • نوع التعليم: مختلط
  • المراحل الدراسية: الروضة 1 – الصف 12

مناطق قريبة من مدرسة الأكاديمية الملكية الخاصة

تتمتع مدرسة الأكاديمية الملكية الخاصة بموقع مميز في منطقة الحميدية، التي تصنف كواحدة من أشهر المناطق السكنية في عجمان، وتضم العديد من الشقق والفلل المتاحة للإيجار أو البيع، كما يمكن الوصول إلى المدرسة بسهولة من قبل السكان القاطنين في المناطق التالية:

تعد الروضة 1 واحدةً من أقرب المناطق إلى المدرسة، وهي منطقة سكنية ملائمة للعائلات تضم خيارات متنوعة من الشقق والفلل المعروضة للإيجار أو البيع بأسعار معقولة. تتميز المنطقة أيضاً بقربها من العديد من المرافق الخدمية والترفيهية العصرية. تشمل المناطق السكنية الأخرى القريبة من المدرسة كل من الروضة 2 والروضة 3، وتحتضن كلا المنطقتين مجموعة متنوعة من الشقق والفلل السكنية.

يمكن لأولياء الأمور الراغبين بالاستقرار بالقرب من حرم المدرسة تصفح الخيارات المتوفرة في القوائم التالية:

حرم مدرسة الأكاديمية الملكية الخاصة

توفر مدرسة الأكاديمية الملكية الخاصة حرماً فسيحاً مجهزاً بأحدث المرافق؛ بما في ذلك المساحات المفتوحة المخصصة للعب ومختبرات العلوم وتكنولوجيا المعلومات والفصول الدراسية الذكية والمكتبة الفسيحة. يشتمل حرم المدرسة أيضاً على مواقف سيارات مخصصة لأعضاء هيئة التدريس والموظفين. فيما يلي لمحة عامة عن أبرز مرافق المدرسة:

الفصول الدراسية

يشتمل مبنى المدرسة على فصول دراسية ذكية مجهزة بأحدث المعدات والتقنيات الحديثة، التي ترتقي بتجربة تعلم الطلاب، حيث تم تجهيز كل فصل دراسي بأجهزة حاسوب وأجهزة وسائط المتعددة، بالإضافة إلى شاشات ذكية وألواح صفية تفاعلية وشبكة إنترنت عالية السرعة.

مكتبة المدرسة

تزخر مكتبة المدرسة التي تعرف أيضاً باسم "قرية المعرفة" بعدد كبير من الكتب والمجلات والمصادر والدوريات العلمية، بالإضافة إلى الكتب الصوتية والرقمية، ويضمن القائمون على المكتبة تزويدها بشكل دائم بأحدث الكتب الأكاديمية وغير الأكاديمية وغيرها من مصادر التعلم.

مختبرات العلوم

يحتضن حرم المدرسة مختبرات علوم مجهزة بأجهزة بأحدث الأجهزة والمعدات اللازمة؛ لإجراء التجارب العلمية والمشاريع العملية في مجالات الفيزياء والكيمياء والبيولوجيا، حيث يضمن موظفو المختبر بأن جميع المواد اللازمة متوفرة ويتم تخزينها وفق أعلى درجات السلامة.

مختبرات تكنولوجيا المعلومات

يشتمل حرم المدرسة على 3 مختبرات لتكنولوجيا المعلومات، تم تجهيزها بأحدث أجهزة الحاسوب المكتبية والمحمولة، بالإضافة إلى شبكة إنترنت عالية السرعة، حيث يمكن للطلاب الوصول إلى هذه الأجهزة في أي وقت في حال كانوا بحاجة إلى حل الواجبات المدرسية، أو اجراء البحوث والمشاريع الصفية.

توفر المدرسة أيضاً مختبر محاكاة افتراضي، يمكّن للطلاب من إجراء التجارب التي تتطلب المحاكاة بالاعتماد على أحدث أجهزة الحاسوب والمعدات والبرامج المخصصة لذلك، مما يمكنهم من الوصول إلى نتائج عالية الدقة.

قاعة متعددة الاغراض

تستضيف القاعة متعددة الأغراض التابعة للمدرسة العديد من الفعاليات والأنشطة والاحتفالات والمحاضرات التوعوية على مدار العام الدراسي، حيث تم تجهيز هذه القاعة بمسرح ومعدات إضاءة ومعدات صوتية عالية الجودة.

الفصول المتخصصة

يضم حرم المدرسة مركزاً مخصصاً للاستكشاف يتيح الفرصة أمام الطلاب للتعلم خارج حدود الغرف الصفية، حيث تم تجهيز هذا المركز المفتوح في الهواء الطلق بالعديد من الألغاز والألعاب وغيرها من المعدات التي تحفز الطلاب على التعلم.

إلى جانب مركز الاستكشاف، تشتمل المدرسة أيضاً على فصول مخصصة لتعليم الفنون والموسيقى والرقص.

المرافق الاخرى

تشمل مرافق المدرسة الأخرى الجديرة بالذكر الملاعب ومساحات اللعب المخصصة لمرحلة الروضة والعيادة الطبية والحديقة العضوية والمصلى، حيث يتم صيانة جميع هذه المرافق بشكل دوري والتأكد من جاهزيتها لتلبية احتياجات الطلاب.

عنوان موقع مدرسة الأكاديمية الملكية الخاصة

تقع الأكاديمية الملكية الخاصة في منطقة الحميدية بالقرب من بلدية عجمان، حيث يمكن الوصول إلى المدرسة بسهولة من خلال شارع الشيخ مكتوم بن راشد وشارع الحميدية، اللذان يربطانها ببقية مناطق الإمارة.

مميزات مدرسة الأكاديمية الملكية الخاصة

لعل من أهم النقاط التي تميز مدرسة الأكاديمية الملكية الخاصة هو مرافقها العصرية وبرامجها التعليمية المرموقة، ومعلموها المؤهلون الذين يمتلكون خبرة واسعة في اختصاصاتهم، بالإضافة إلى كونها واحدةً من أكبر المدارس التي تعتمد المنهاج الهندي في عجمان، حيث تستقبل المدرسة أكثر من في 3,000 طالب من كافة المراحل التعليمية، وهذا ما يجعلها تصنف ضمن قائمة افضل المدارس في امارة عجمان.

تعتمد المدرسة منهج المجلس المركزي للتعليم الثانوي في الهند لتدريس الطلاب من كافة المراحل الدراسية، وهو منهج معروف بصرامته الأكاديمية وبرامجه التعليمية العصرية، لذلك يتمتع خريجو المدرسة بكم كبير من المهارات الأكاديمية والعملية، التي تهيئهم للقبول في الكليات والجامعات المرموقة على مستوى العالم.

تشتمل المدرسة على مجموعة متميزة من المرافق العصرية، التي تدعم كافة الأنشطة الأكاديمية وغير الأكاديمية وتتيح الفرصة أمام الطلاب لإطلاق العنان لمواهبهم وقدراتهم، بدءاً من الفصول الدراسية الذكية، وصولاً إلى الملاعب الفسيحة ومختبرات العلوم وتكنولوجيا المعلومات وقاعة الأنشطة متعددة الأغراض.

تفرض المدرسة رسوماً دراسية معقولة ومناسبة للعائلات ذات الدخل المحدود والمتوسط، حيث يعد معدل رسومها الدراسية أقل من العديد من المدارس الدولية في دولة الإمارات العربية المتحدة. تتميز المدرسة أيضاً بسياسة قبول شاملة لا تفرق بين الطلاب على أساس العرق أو الخلفية الثقافية، ما يجعلها بيئة متعددة الثقافات تستقطب الطلاب من أكثر من 30 جنسية مختلفة.

menu_book

المنهج والتقييمات

صفوف مدرسة الأكاديمية الملكية الخاصة

تعد مدرسة الأكاديمية الملكية الخاصة مؤسسة تعليمية شاملة؛ إذ تستقبل الطلاب من عمر 4 سنوات إلى 18 عاماً ضمن المراحل الدراسية التالية:

المرحلة الدراسيةالصفوف
مرحلة الروضة الروضة 1، الروضة 2
المرحلة الابتدائية الصف 1 – الصف 5
المرحلة المتوسطة الصف 6 – الصف 8
المرحلة الثانوية الصف 9، الصف 10
المرحلة الثانوية العليا الصف 11، الصف 12

منهج مدرسة الأكاديمية الملكية الخاصة

كما ذكرنا سابقاً تعتمد المدرسة منهج المجلس المركزي للتعليم الثانوي في الهند، وتعد اللغة الإنجليزية لغة التدريس الرئيسية في المدرسة، ويخضع الطلاب في نهاية الصفين العاشر والثاني عشر لامتحانات المجلس الخارجية التي تهيئهم للحصول على شهادة التعليم الثانوي الهندية، كما تدرس المدرسة أيضاً اللغة العربية والدراسات الإسلامية كمواد إضافية وفقاً لإرشادات وزارة التربية والتعليم في دولة الإمارات، يدرس الطلاب أيضاً إحدى اللغات الإضافية التالية:

الهندية
الفرنسية
الأردية
البنغالية
المالايالامية
التاميلية

فيما يلي لمحة عامة عن البرنامج التعليمي المخصص لكل مرحلة دراسية:

مرحلة رياض الأطفال

يركز المعلمون خلال هذه المرحلة على تلبية احتياجات ومتطلبات مرحلة الطفولة المبكرة، من خلال اتباع أحدث أساليب التدريس المطبقة عالمياً، التي تقوم على اللعب والأنشطة الداخلية والخارجية التي تتم تحت إشراف المعلم.

تشمل عناصر التعلم الرئيسية التي يتم التركيز عليها خلال هذه المرحلة، ما يلي:

  • الحساب
  • القراءة والكتابة
  • الاكتشاف والابتكار
  • الفنون والموسيقى
  • الثقافة الصحية

المرحلة الابتدائية

يصبح المنهج الدراسي خلال المرحلة الابتدائية أكثر رسمية، حيث يجري الانتقال بسلاسة من أساليب التدريس القائمة على الأنشطة واللعب، إلى أساليب تدريس منتظمة يتم من خلالها الالتزام بالمنهج الدراسي المحدد. يتم خلال هذه المرحلة البناء على المعارف والمعلومات التي تعلمها الطلاب خلال مرحلة رياض الأطفال، هذا وتشمل المواد التي يدرسها الطلاب خلال هذه المرحلة، ما يلي:

التربية الإسلامية
اللغة العربية
التربية الأخلاقية
اللغة الإنجليزية
العلوم
الرياضيات
الدراسات الاجتماعية
التربية البدنية
المعارف العامة
الفنون والموسيقى
تكنولوجيا المعلومات والاتصالات
الثقافة الصحية

المرحلة المتوسطة

تعد المرحلة المتوسطة بمثابة مرحلة إعداد للمرحلتين الثانوية والثانوية العليا، حيث يتعرض الطلاب لمجموعة جديدة من التحديات، التي تسهم في تطوير المهارات الأساسية اللازمة للنجاح في المراحل الدراسية القادمة. تستهدف هذه المرحلة الطلاب من الصف السادس إلى الثامن، ويتم خلالها التركيز على تنمية مهارات التفكير النقدي والتحليلي والإبداعي لدى الطلاب من خلال العديد من الأنشطة المنهجية واللامنهجية.

تشمل المواد الرئيسية التي يتم تدريسها للطلاب خلال هذه المرحلة، ما يلي:

اللغة العربية
اللغة الإنجليزية
التربية الإسلامية
التربية الأخلاقية
الدراسات الاجتماعية
الفنون
الدراسات الاجتماعية
المعرفة العامة
الثقافة الصحية
التربية البدنية
العلوم
الرياضيات
تكنولوجيا المعلومات والاتصالات
لغة ثانية

المرحلة الثانوية

تشمل المرحلة الثانوية في مدرسة الأكاديمية الملكية الخاصة الطلاب في الصفين التاسع والعاشر، ويتم خلالها تهيئة الطلاب لخوض امتحانات المجلس المركزي للتعليم الثانوي في الهند في نهاية الصف العاشر، وبعد اجتياز هذه الاختبارات بنجاح يتم ترفيع الطلاب إلى المرحلة الثانوية العليا، التي تشمل الصفين الحادي عشر والثاني عشر.

المرحلة الثانوية العليا

يختار الطلاب خلال المرحلة الثانوية العليا أحد المسارين العلمي أو التجاري، حيث يدرس الطلاب في كل مسار حزمة من المواد التي تشكل حجر الأساس في دراستهم الجامعية مستقبلاً.

تشمل المواد التي يتم تدريسها لطلاب المسار العلمي، ما يلي:

الأحياء / علم الحاسوب
الكيماء
الفيزياء
الرياضيات
التربية البدنية

بينما يدرس طلاب المسار التجاري المواد التالية:

علوم الحاسوب
المحاسبة
التربية البدنية
دراسات الأعمال
الاقتصاد

التقويم الاكاديمي للمدرسة الأكاديمية الملكية الخاصة

يمتد العام الدراسي في المدرسة الأكاديمية الملكية الخاصة بين شهري أبريل ومارس، وينقسم إلى 3 فصول دراسية على النحو الآتي:

  • يبدأ الفصل الدراسي الأول في أبريل وينتهي في شهر يونيو، تليه إجازة الشتاء التي تمتد بين شهري يوليو وأغسطس.
  • يبدأ الفصل الثاني في سبتمبر وينتهي في منتصف شهر ديسمبر، تلية إجازة الشتاء التي تمتد على مدى 3 أسابيع
  • يبدأ الفصل الدراسي الثالث في شهر يناير وينتهي في شهر مارس
receipt

القبول والرسوم

التسجيل في مدرسة الأكاديمية الملكية الخاصة

تستقبل مدرسة الأكاديمية الملكية في الوقت الحالي طلبات التسجيل للطلاب من مرحلة الروضة 1 حتى الصف 9، وتعتمد أولوية القبول في المدرسة على أسبقية تقديم الطلب.

يمكن لأولياء الأمور الراغبين بتسجيل أبنائهم في المدرسة تعبئة نموذج التسجيل الأولي المتاح على موقع المدرسة الرسمي، مع ضرورة الالتزام بدقة المعلومات المقدمة في النموذج، حيث تحتفظ المدرسة بحقها في إلغاء القبول في حال تزويدها بمعلومات غير دقيقة.

ينبغي على أولياء الأمور تقديم المستندات التالية مع نموذج التسجيل:

  • شهادة ميلاد الطالب (مصدقة من وزارة الخارجية وسفارة دولة الإمارات العربية في بلد المنشأ)
  • نسخة عن جواز سفر الطالب مع تأشيرة إقامة سارية المفعول
  • نسخة عن جواز سفر ولي الأمر مع تأشيرة إقامة سارية المفعول
  • صورتان شخصيتان حديثتان للطالب بحجم صورة جواز السفر
  • سجل التطعيم الخاص بالطالب
  • آخر تقرير أكاديمي صادر عن المدرسة السابقة
  • شهادة الانتقال الأصلية (باللغة الإنجليزية أو العربية)
  • شهادة حسن السيرة والسلوك (للطلاب المرشحين للقبول من الصف الأول حتى الصف التاسع)
  • فاتورة مرافق أو مخطط يوضح مكان الإقامة الحالي (للطلاب المسجلين في خدمة المواصلات)

تؤكد المدرسة أيضاً على ضرورة استيفاء الطلاب لمتطلبات العمر الخاصة بكل صف دراسي والموضحة في الجدول أدناه:

المرحلة التعليميةالحد الأدنى لسن القبولالحد الأعلى لسن القبولالحد الأدنى لسن القبول (الطلبة المنتقلين من خارج دولة الإمارات*)
المرحلة التعليمية
مرحلة الروضة 1
الحد الأدنى لسن القبول
4
الحد الأعلى لسن القبول
الحد الأدنى لسن القبول (الطلبة المنتقلين من خارج دولة الإمارات*)
المرحلة التعليمية
مرحلة الروضة 2
الحد الأدنى لسن القبول
5
الحد الأعلى لسن القبول
الحد الأدنى لسن القبول (الطلبة المنتقلين من خارج دولة الإمارات*)
المرحلة التعليمية
الصف 1
الحد الأدنى لسن القبول
6
الحد الأعلى لسن القبول
الحد الأدنى لسن القبول (الطلبة المنتقلين من خارج دولة الإمارات*)
المرحلة التعليمية
الصف 2
الحد الأدنى لسن القبول
7
الحد الأعلى لسن القبول
9
الحد الأدنى لسن القبول (الطلبة المنتقلين من خارج دولة الإمارات*)
6
المرحلة التعليمية
الصف 3
الحد الأدنى لسن القبول
8
الحد الأعلى لسن القبول
10
الحد الأدنى لسن القبول (الطلبة المنتقلين من خارج دولة الإمارات*)
7
المرحلة التعليمية
الصف 4
الحد الأدنى لسن القبول
9
الحد الأعلى لسن القبول
11
الحد الأدنى لسن القبول (الطلبة المنتقلين من خارج دولة الإمارات*)
8
المرحلة التعليمية
الصف 5
الحد الأدنى لسن القبول
10
الحد الأعلى لسن القبول
12
الحد الأدنى لسن القبول (الطلبة المنتقلين من خارج دولة الإمارات*)
9
المرحلة التعليمية
الصف 6
الحد الأدنى لسن القبول
11
الحد الأعلى لسن القبول
13
الحد الأدنى لسن القبول (الطلبة المنتقلين من خارج دولة الإمارات*)
10
المرحلة التعليمية
الصف 7
الحد الأدنى لسن القبول
12
الحد الأعلى لسن القبول
14
الحد الأدنى لسن القبول (الطلبة المنتقلين من خارج دولة الإمارات*)
11
المرحلة التعليمية
الصف 8
الحد الأدنى لسن القبول
13
الحد الأعلى لسن القبول
15
الحد الأدنى لسن القبول (الطلبة المنتقلين من خارج دولة الإمارات*)
12
المرحلة التعليمية
الصف 9
الحد الأدنى لسن القبول
14
الحد الأعلى لسن القبول
17
الحد الأدنى لسن القبول (الطلبة المنتقلين من خارج دولة الإمارات*)
13
المرحلة التعليمية
الصف 10
الحد الأدنى لسن القبول
15
الحد الأعلى لسن القبول
18
الحد الأدنى لسن القبول (الطلبة المنتقلين من خارج دولة الإمارات*)
14
المرحلة التعليمية
الصف 11
الحد الأدنى لسن القبول
16
الحد الأعلى لسن القبول
19
الحد الأدنى لسن القبول (الطلبة المنتقلين من خارج دولة الإمارات*)
15
المرحلة التعليمية
الصف 12
الحد الأدنى لسن القبول
17
الحد الأعلى لسن القبول
20
الحد الأدنى لسن القبول (الطلبة المنتقلين من خارج دولة الإمارات*)
16

يعتمد قبول الطلبة على عمرهم في تاريخ 31 مارس للمدارس التي دوامها في شهر أبريل.

* لتلبية احتياجات الطلاب الذين ينتقلون من مدارس تتبع أنظمة تقبل الطلاب في سن أصغر.

يتعين على أولياء الأمور دفع رسوم التسجيل وتسليم كافة المستندات المطلوبة أعلاه مع نسخة عن نموذج التسجيل إلى قسم القبول في المدرسة، بعد ذلك تتواصل المدرسة مع الأهالي لتحديد موعد اختبار قبول للطالب، من ثم يتم دعوة الطلاب الذين يجتازون اختبار القبول بنجاح لحضور المقابلة الشخصية.

في حال اجتياز الطالب للمقابلة الشخصية وتوفر شاغر في الفصل الدراسي يتم إرسال خطاب قبول لولي الأمر، بعد ذلك يتعين دفع الوديعة المطلوبة قبل حلول الموعد النهائي لتأمين مقعد للطالب.

رسوم مدرسة الأكاديمية الملكية الخاصة

يوضح الجدول التالي رسوم مدرسة الأكاديمية الملكية الخاصة (بالدرهم الإماراتي) المعتمدة للعام الدراسي 2022 – 2023:

الصفالرسوم السنوية
الروضة 1 3,600
الروضة 2 3,600
الصف 1 4,200
الصف 2 4,200
الصف 3 4,200
الصف 4 4,200
الصف 5 4,800
الصف 6 4,800
الصف 7 4,800
الصف 8 4,800
الصف 9 5,400
الصف 10 5,400
الصف 11 7,500
الصف 12 7,500

فيما يلي تفاصيل الحساب البنكي الذي تعتمده المدرسة لاستقبال الرسوم الدراسية:

  • اسم البنك: بنك أبو ظبي التجاري (ADCB)
  • الفرع: فرع عجمان
  • اسم الحساب: ROYAL ACADEMY PRIVATE SCHOOL LLC
  • رقم الحساب: 970562124001
  • رقم الآيبان: AE430030000970562124001
school

المرافق

وجبات الطعام في مدرسة الأكاديمية الملكية الخاصة

يشتمل حرم المدرسة على مقصف يوفر العديد من الوجبات الصحية والمغذية للطلاب خلال أوقات الاستراحة، حيث يمكن للطلاب الاختيار من بين مجموعة متنوعة من الأطعمة الساخنة والباردة ذات الأسعار المعقولة، والمحضرة في بيئة صحية وباستخدام عناصر أولية طازجة، إذ يتلزم مقصف المدرسة بكافة الإجراءات والتدابير الصحية المفروضة من قبل المدرسة والجهات الصحية المعنية.

مواصلات مدرسة الأكاديمية الملكية الخاصة

توفر المدرسة خدمة مواصلات للطلاب مقابل رسوم إضافية، من خلال أسطول من الحافلات الحديثة والمجهزة بكافة ميزات السلامة، حيث يمكن للطلاب المقيمين في عجمان والشارقة وأم القيوين الاستفادة من هذه الخدمة.

تضع إدارة المدرسة سلامة وصحة الطلاب على رأس سلم أولياتها، ولضمان ذلك وظفت المدرسة مجموعة من السائقين ومرافقات الحافلات من ذوي الخبرة والكفاءة العالية في التعامل مع الأطفال.

المرافق الرياضية

تحتضن المدرسة مجموعة من المرافق الرياضية التي صممت خصيصاً لدعم التطور البدني والشخصي لدى الطلاب؛ بما في ذلك ملعبان رياضيان متعددا الاستخدامات، حيث يمكن للطلاب ممارسة أنشطة كرة القدم والريشة وكرة الطائرة وكرة السلة وغيرها من الرياضات، تضم المدرسة أيضاً مناطق لعب مخصصة لمرحلة الروضة تشتمل على مرافق للعب بالرمال والمياه.

تمنح المدرسة أيضاً طلابها الموهوبين رياضياً فرصة المشاركة في الأندية الرياضية الخارجية؛ بما في ذلك نادي الحميرية الرياضي ونادي الشارقة لكرة القدم ونادي عجمان لكرة القدم.

أنشطة رياضية في مدرسة الأكاديمية الملكية الخاصة
يمكن للطلاب ممارسة الأنشطة الرياضية المختلفة في ملعب المدرسة (مصدر الصورة: صفحة الفيسبوك الرسمية لمدرسة الأكاديمية الملكية الخاصة)

الانشطة اللامنهجية في مدرسة الأكاديمية الملكية الخاصة

تعد الأنشطة اللامنهجية جزءاً لا يتجزأ من البرنامج اليومي في مدرسة الأكاديمية الملكية الخاصة، حيث تشجع المدرسة طلابها باستمرار على الانخراط في هذه الأنشطة التي تقام أثناء فترات الاستراحة وبعد ساعات الدوام الرسمي.

تشجع المدرسة أيضاً طلابها على المشاركة في فعاليات المسابقة الرياضية السنوية "سبارتانز"، التي تشتمل على منافسات رياضية فردية وجماعية مناسبة للفئة العمرية المستهدفة، إذ يحصل الطلاب الفائزون في هذه المنافسات على شهادات تقدير وجوائز تشجيعية.

تشمل أبرز الفعاليات الأخرى التي تقام داخل حرم المدرسة، ما يلي:

الاحتفال بالأعياد الوطنية الاحتفال بالأيام العالمية
يوم البيئة يوم تنظيف الشاطئ
يوم التوعية بسرطان الثدي حفل تكريم الطلاب المتفوقين
التجمعات الصباحية
أنشطة لامنهجية في مدرسة الأكاديمية الملكية
جانب من الأنشطة اللامنهجية التي تقام في حرم المدرسة (مصدر الصورة: صفحة الفيسبوك الرسمية لمدرسة الأكاديمية الملكية الخاصة)

رحلات ميدانية

تصطحب المدرسة طلابها في عدة رحلات ترفيهية على مدار العام الدراسي، حيث شملت أبرز وجهات هذه الرحلات خلال الأعوام السابقة كلاً من عالم فيراري أبوظبي ودبي أكواريوم، بالإضافة إلى برج خليفة وكيدزانيا.

رحلة مدرسة الأكاديمية الملكية الخاصة
رحلة طلاب المدرسة الى عالم فيراري ابوظبي (مصدر الصورة: صفحة الفيسبوك الرسمية لمدرسة الأكاديمية الملكية الخاصة)

رعاية ما بعد المدرسة

تنظم المدرسة العديد من الأنشطة اللامنهجية لكافة المراحل الدراسية بعد ساعات الدوام الرسمي، حيث يمكن للطلاب المشاركة في هذه الأنشطة بشكل اختياري.

الرعاية الطبية في مدرسة الأكاديمية الملكية الخاصة

تشتمل المدرسة على عيادتين طبيتين تم تجهيزهما بكافة المعدات اللازمة؛ لتقديم خدمات الرعاية الصحية الأولية للطلاب والموظفين في الحالات الطارئة، حيث يشرف على هاتين العيادتين طاقم مختص من الأطباء والممرضات، الذين يمتلكون خبرة واسعة في المجال الطبي.

تقوم عيادات المدرسة بإجراء الفحوصات الطبية الدورية للطلاب والاحتفاظ بسجل طبي خاص لكل طالب، كما تعنى بتنظيم برامج توعية صحية متنوعة؛ لتشجيع الطلاب على اتباع نمط حياة صحي وتوعيتهم بطرق الوقاية من الأمراض الشائعة.

email

التواصل

التواصل بين المعلمين وأولياء الأمور

تتبع إدارة مدرسة الأكاديمية الملكية في عجمان سياسة تواصل شفافة ودائمة مع أولياء الأمور؛ نظراً لإيمانها بأهمية العلاقة الايجابية مع أهالي الطلاب في تطور المدرسة وتقديم تجربة تعليمية مثالية للطلاب.

تنظم المدرسة ملتقى شهري لأولياء الأمور، حيث يمكنهم مشاركة أفكارهم وملاحظاتهم واقتراحاتهم مع إدارة المدرسة، إلى جانب ذلك يتم عقد اجتماعات دورية بين المعلمين والأهالي لمناقشة مستوى الطلاب الأكاديمي وسلوكهم العام داخل المدرسة.

توفر المدرسة أيضاً نشرة إخبارية يتم تحديثها بشكل شهري على موقعها الرسمي، ويتم خلالها مشاركة آخر الأخبار والاعلانات والفعاليات الجديدة المزمع عقدها داخل حرم المدرسة، يمكن لأولياء الأمور أيضاً إبداء أي اقتراحات أو استفسارات تجول في خاطرهم من خلال نموذج "اتصل بنا" المتاح على موقع المدرسة الرسمي.

رقم مدرسة الأكاديمية الملكية الخاصة و طرق التواصل

الأسئلة الأكثر تكراراً

ما هي أوقات الدوام في المدرسة؟

تمتد أوقات الدوام الرسمي للطلاب بين الساعة 7 صباحاً والساعة 2 بعد الظهر.

كم عدد المراحل الدراسية في المدرسة؟

ترحب المدرسة بالطلاب من مرحلة الروضة 1 حتى الصف 12.

كم عدد طلاب المدرسة في الوقت الحالي؟

تستقبل المدرسة في الوقت الحالي أكثر من 3,000 طالب وطالبة غالبيتهم من الجنسية الهندية.

هل يمكن وصف التقويم الأكاديمي للمدرسة؟

يمتد العام الدراسي في المدرسة الأكاديمية الملكية الخاصة بين شهري أبريل ومارس.

هل يمكن ذكر نطاق الرسوم الدراسية المفروضة من المدرسة؟

تتراوح الرسوم السنوية للمدرسة بين 3,600 و 7,500 درهم إماراتي.

كيفية التواصل مع أولياء الأمور؟

تتبع إدارة المدرسة سياسة تواصل شفافة ودائمة مع أولياء الأمور، من خلال عدة قنوات؛ بما في ذلك الملتقى الشهري مع إدارة المدرسة والاجتماعات الدورية التي تعقد مع المعلمين، وكذلك عبر موقعها الإلكتروني الرسمي وصفحات التواصل الاجتماعي التابعة لها.

هل يشتمل الحرم المدرسي على كافتيريا أو مقصف؟

يشتمل حرم المدرسة على مقصف يوفر العديد من الوجبات الصحية والمغذية للطلاب خلال أوقات الاستراحة.

reviews

الآراء والتقييمات

كن أول من يُقيم المدرسة وشارك تجربتك مع الآخرين!

© 2024 بيوت دليل المدارس