مدرسة الاتحاد الخاصة، جميرامدرسة

مدرسة الاتحاد الخاصة، جميرا

dashboard

لمحة عامة

تعد مدارس الاتحاد الخاصة من افضل مدارس الامارات، مما ساهم في انتشار المدرسة بشكل كبير، إذ تم افتتاح فروع لها في كافة أنحاء الإمارات بما في ذلك فرع دبي و ابوظبي و العين و الشارقة. افتتحت مدرسة الاتحاد الخاصة الممزر عام 1978 من قبل المجموعة العربية لتطوير التعليم باعتبارها أول أفرع لمدارس الاتحاد الخاصة، في حين تم افتتاح مدرسة الاتحاد الخاصة جميرا في عام 1998، ومنذ ذلك الحين تم افتتاح فرعين جديدين أولهما في أبوظبي والآخر في العين.

تعرف مدرسة الاتحاد الخاصة جميرا بأنها من مدارس دبي الخاصة المختلطة، إذ تضم الطلاب من مرحلة ما قبل الروضة إلى الصف الثاني عشر، أي الذين تتراوح أعمارهم بين 3 و 18 سنة، إلا أنها تقوم بفصل الطلبة والطالبات بدءاً من الصف 5 إلى صفوف منفصلة.

تتميز المدرسة بتوظيف إداريين ومعلمين مؤهلين ذوي كفاءة من مختلف الجنسيات والثقافات، حيث تضم حوالي 201 معلم بدوام كامل و50 معلم مساعد من أكثر من 20 جنسية معظمهم من الجنسية المصرية واللبنانية، في حين تبلغ نسبة الطلاب للمعلمين 1:14 مما يضمن تقديم الاهتمام والرعاية الفردية للطلبة.

تحرص المدرسة على اختيار هيئة تدريسية ذات كفاءة عالية مع ضرورة حصول كافة المعلمين على مؤهل أكاديمي وشهادة جامعية في المادة الدراسية. تساعد الهيئة التدريسية المتميزة في تحسين وتطوير المنهج الدراسي لتلبية المتطلبات التعليمية الحديثة، هذا وقد أشادت هيئة المعرفة والتنمية البشرية في تقاريرها السابقة للمدرسة بدور وأهمية أعضاء هيئة التدريس ذوي الخبرة.

تتمثل رؤية مدارس الاتحاد الخاصة بتنشئة جيل حريص على التراث الوطني ومفكرين رائدين، في حين تقوم رسالة مدرسة الاتحاد الخاصة على توفير بيئة تعليمية تربوية تحفز الطلاب على تنمية وممارسة مهارات القيادة الأساسية لمواكبة تحديات القرن الحادي والعشرين.

تقوم المدرسة بتبني برامج تعمل على تعزيز قدرة الطلبة على العمل بفعالية واحترام وقبول الآخرين والتسامح معهم، كما تشجع الطلاب على أن يصبحوا مواطنين عالميين مخلصين لتراثهم وتقاليدهم. تتبنى مدارس الاتحاد عدداً من القيم الرئيسية في مسيرتها التعليمية بما في ذلك التسامح والتعاطف والمرونة والابتكار والأمانة والاحترام والتعاون.

تهدف مدرسة الاتحاد الخاصة إلى تثقيف وتعليم الطلبة، لإنشاء جيل من القادة الرائدين قادر على مواجهة تحديات العالم مع احترام تراثهم الثقافي والديني وتعزيز جودة التعليم والتكافؤ والمساواة بين الطلاب ومراعاة احتياجات وقدرات الطلبة المختلفة والاستثنائية، من خلال اتباع خطط ومناهج دراسية مناسبة لمختلف الفئات، وخلق بيئة تعليمية صحية وسليمة للطلاب تقوم على الشفافية والمصداقية والاحترام لتعزيز التعلم الفعال.

تشتهر مدرسة الاتحاد الخاصة جميرا بأنها واحدة من افضل مدارس دبي، إذ تتبع المنهاج الامريكي في تدريس ما يزيد عن 2,400 طالب وطالبة معظمهم من الجنسية الإماراتية في اللغة الإنجليزية والرياضيات والعلوم والتربية الوطنية وتكنولوجيا المعلومات، في حين تلتزم بالمبادئ والتوجيهات العامة لوزارة التربية والتعليم في دولة الإمارات العربية المتحدة فيما يتعلق بتدريس اللغة العربية والتربية الإسلامية والدراسات الاجتماعية التي تدرس باللغة العربية.

عالجت مدرسة الاتحاد الخاصة جميرا العديد من المشاكل المجتمعية لدى الطلاب من خلال تبني العديد من السياسات منها سياسة حماية الطفل وسياسة منع التنمّر، إذ تقوم سياسة حماية الطفل على ضمان سلامة الطفل وحمايته ضمن البيئة المدرسية بالتعاون مع وزارة الشؤون الاجتماعية ومركز حماية الطفل الامارات ووزارة الداخلية وشرطة دبي للقضاء على أي نوع من أنواع إساءة معاملة الأطفال. تقوم سياسة منع التنمّر على التعامل مع الطلاب الذين يتعرضون للتنمر بأنواعه سواء خلال أوقات الدوام المدرسي أو بعدها وخلق بيئة مدرسية صحية وآمنة خالية من التنمر.

توفر مدرسة الاتحاد الخاصة دبي مرافق حديثة في الحرم المدرسي يتم صيانتها بشكل جيد، التي تدعم الأنشطة المنهجية واللامنهجية بما في ذلك المختبرات العلمية ومختبرات الحاسوب، والمرافق الرياضية من ملاعب التنس والمسابح وملعب كرة القدم وغيرها.

معلومات المدرسة

الموقع الصفا 1
سنة الافتتاح 1998
المنهاج المنهج الأمريكي
التقييم جيد
المراحل الدراسية قبل الروضة – الصف 12
الرسوم الدراسية 22,078 درهم إماراتي – 41,207 درهم إماراتي

مناطق قريبة من مدرسة الاتحاد الخاصة جميرا

تقع مدرسة الاتحاد الخاصة جميرا بالقرب من العديد من المناطق والمجمعات السكنية القريبة في الصفا، التي تتميز بتوفير مجموعة من عقارات للبيع والايجار. تتميز مدارس الاتحاد الخاصة بفروعها بالموقع الاستراتيجي الذي يسهل على سكان المناطق القريبة التنقل من وإلى المدرسة إلى جانب توفير الوقت. هذا وتشمل المناطق والمجمعات السكنية القريبة من مدرسة الاتحاد الخاصة جميرا ما يلي:

يتميز المجمع السكني الفرعي جميرا 3 بموقعه الاستراتيجي على شاطئ الخليج العربي بإطلالة خلابة، بالإضافة إلى توفير نمط حياة فاخر، فهو مجمع سكني فرعي في منطقة جميرا في دبي المعروف بازدهار القطاع التجاري وتلبية كافة متطلبات السكان والسياح إلى جانب توفر العديد من العقارات السكنية للايجار والبيع. يعد المجمع السكني جميرا 3 أقرب المجمعات السكنية من مدرسة الاتحاد الخاصة جميرا، إذ تبعد 5 دقائق فقط مما يسهل على سكان المنطقة الوصول إلى المدرسة.

حرم مدرسة الاتحاد الخاصة جميرا

تقع مدرسة الاتحاد الخاصة فرع جميرا في موقع استراتيجي بالقرب من العديد من المدارس المرموقة في منطقة الوصل، إذ تحرص إدارة المدرسة على التجديد والتحديث المستمر لحرم ومرافق المدرسة. يتميز الحرم المدرسي بتوفير صفوف دراسية مجهزة بالكامل بأحدث التقنيات، إذ تشمل قاعات رياضية داخلية وخارجية ومسابح داخلية ومختبرات علوم وحاسوب ومكتبات وقاعة كبيرة متعددة الأغراض.

تركز المدرسة بشكل كبير على تدريس طلابها برنامج العلوم والتكنولوجيا والهندسة والفنون والرياضيات والروبوتية من خلال توفير بنية تحتية معززة لتكنولوجيا التعلم. تشمل المرافق الرياضية في مدرسة الاتحاد الخاصة جميرا أكاديمية كرة القدم Soccer Academy وأكاديمية تاي كواندو وأكاديمية للسباحة، بالإضافة إلى اهتمام المدرسة بتعزيز مواهب الطلبة فيما يخص الفنون المرئية والأدائية من خلال تبني برنامج تعليمي للمدرسة يتم فيه دمج الموسيقى والفنون في الأنشطة المنهجية وعرضها في المناسبات المدرسية على المسرح المدرسي.

يمتد حرم مدرسة الاتحاد الخاصة جميرا على مساحة 1,000,000 قدم مربع، إذ يتكون الحرم المدرسي من خمس مبانٍ تم تصميمها لأغراض تعليمية مع العديد من المرافق وهي مخصصة لمرحلة الروضة والمرحلة الابتدائية والمرحلة الثانوية للبنين والمرحلة الثانوية للبنات والوحدات الإدارية. تشمل أبرز المرافق في مدرسة الاتحاد الخاصة جميرا ما يلي:

الصفوف الدراسية والمختبرات العلمية

تتميز الصفوف الدراسية في المدرسة بإضاءتها الجيدة ومساحتها الواسعة وبكونها مجهزة بشكل جيد إلى جانب كون الأثاث في الصفوف الدراسية مريح ويوفر بيئة تعليمية ملائمة. يركز المنهاج الدراسي بشكل كبير على توفير برنامج العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات، لذا تضم المدرسة أربعة مختبرات علمية مجهزة بالكامل ومصممة لهذا الغرض. تحتوي المختبرات العلمية على مواد كيميائية وموارد أخرى مما يجعلها غرف تعليمية مثالية لطلاب العلوم، وتشمل أيضاً على مرافق تكنولوجيا المعلومات والاتصالات المستخدمة لشرح المفاهيم العلمية المعقدة بشكل ممتع. يضمن فني المختبر بدوام كامل صيانة مختبرات العلوم بشكل جيد وعدم نفاد الموارد أبداً.

غرفة الفنون

يؤكد المنهج الدراسي المتبع في المدرسة على توفير التعليم المرتبط بالفنون للطلبة، إذ تؤمن بأن الفن ليس مجرد مادة ولكن أيضاً شكل من أشكال التواصل والتعبير. توفر المدرسة ثلاث غرف فنية مجهزة بشكل جيد للطلاب لدعم التعلم القائم على الفن وتستخدم هذه الغرف على نطاق واسع لتعليم:

  • الرسم
  • المنسوجات
  • الطباعة
  • التلوين
  • الهندسة المعمارية

المكتبات ومركز الموارد

تعد المكتبات ومركز الموارد من أبرز مرافق المدرسة، إذ تتوفر معظم الموارد التعليمية المستخدمة في هذه المدرسة في مكتبتين والتي تضم بدورها مجموعة من المرافق بما في ذلك:

  • شرائط الكاسيت السمعية
  • الكتب الخيالية والواقعية
  • أقراص الفيديو الرقمية
  • النشرات الدورية
  • الصحف
  • المجلات
  • أشرطة الفيديو

كما تتوفر أجهزة الكمبيوتر للطلاب في المكتبة ومركز الموارد حيث يمكنهم استخراج المعلومات من قواعد البيانات عبر الإنترنت.

مرافق تكنولوجيا المعلومات والاتصالات

تمتلك المدرسة مرافق تكنولوجيا المعلومات والاتصالات المتاحة في جميع أنحاء الحرم المدرسي لضمان تقنيات التدريس الحديثة، إذ يضم الحرم المدرسي أيضاً ستة مختبرات حاسوب مزودة بخدمة إنترنت عالي السرعة ومرافق أخرى لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات. تعمل جميع أجهزة الحاسوب على خادم يعمل بنظام ويندوز مما يتيح استرجاع المعلومات بسرعة. تشمل مرافق تكنولوجيا المعلومات والاتصالات الأخرى في المدرسة ما يلي:

  • خدمة إنترنت لاسلكية عالية السرعة
  • ألواح تفاعلية
  • أجهزة عرض وأجهزة كمبيوتر مكتبية في الصفوف الدراسية

مصادر أخرى

تضم المدرسة العديد من المرافق الرياضية للحفاظ على لياقة الطلاب ونشاطهم البدني، كما تتوفر ثلاث عيادات طبية مجهزة بطاقم طبي مؤهل. تشمل المرافق الأخرى في المدرسة ما يلي:

  • مقصف مع كافيتريا
  • ساحات مظللة
  • مناطق ترفيهية مجهزة بمقاعد للتواصل الاجتماعي

عنوان موقع مدرسة الاتحاد الخاصة جميرا

تقع مدرسة الاتحاد الخاصة جميرا في الصفا 1 على تقاطع الشارع 7 والشارع 8 ب، إذ يعد موقع المدرسة استراتيجياً نظراً لقربه من العديد من مدارس دبي الخاصة المرموقة وخلف مدرسة جميرا للتخاطب بالانجليزية فرع الصفا إلى جانب توفير العديد من الخدمات والمرافق اللازمة من محلات السوبرماركت والمرافق الطبية وغيرها، التي يسهل على سكان أم سقيم و الوصل و جميرا الوصول إليها. يمكن الوصول إلى المدرسة من خلال شارع الوصل وشارع الشيخ زايد.

مميزات مدرسة الاتحاد الخاصة جميرا

تعد مدرسة الاتحاد الخاصة جميرا الخيار الأمثل للأهالي لما تقدمه من مزيج مثالي من التميز الأكاديمي والقيم القوية، إذ تحرص المدرسة على تعزيز أهمية التعليم لدى الطلبة بالإضافة إلى الحفاظ على قيمهم الإسلامية وتراثهم وثقافتهم وتقاليدهم، إذ تقدم المدرسة للطلاب منهاج دراسي قوي مواكب للتطورات يشمل اللغة العربية والتربية الإسلامية والدراسات الاجتماعية بالإضافة إلى اللغة الإنجليزية والعلوم والرياضيات.

تضم المدرسة معلمين وإداريين ذوي كفاءة وخبرة يسعون إلى تشجيع التنمية المهنية والتفاني في تقديم الدعم اللازم للطلاب على اختلاف فئاتهم وقدراتهم، إذ تحرص من خلال الهيئة التدريسية المتميزة على توفير أفضل تعليم ممكن للطلاب بما في ذلك تبني أنماط التعلم ونقاط القوة المتنوعة من خلال تعزيز بيئة تعليمية تلبي احتياجات الطلبة المختلفة والتنمية الشخصية واحترام الذات بغض النظر عن التحصيل الأكاديمي، إلى جانب تعزيز مبادئ العمل الجماعي والتعاون بين الطلبة.

تتميز مدرسة الاتحاد الخاصة جميرا باعتمادها من قبل رابطة نيو إنجلاند للمدارس والكليات (NEASC) ومجلس المدارس الدولية، التي تعد من أقدم وأعرق منظمات الاعتماد الإقليمية والمعترف بها دولياً لتميزها، بالإضافة إلى دمج نموذج الدراسة الذاتية.

تتبع المدرسة المنهج الأمريكي القياسي القائم على معايير كاليفورنيا والتعليم الأمريكي في الخارج (AERO) المتبع عادة في المدارس الأمريكية في الخارج التي تتميز بتقديم تعليم جيد للطلبة إلى جانب متطلبات وزارة التربية والتعليم. تدعم هذه المعايير بشكل كامل الاحتياجات التعليمية للطلبة من مرحلة الروضة حتى المرحلة الثانوية. يضمن المنهج الدراسي إلى جانب المرافق المدرسية تعزيز فهم الطلاب للمفاهيم وأن يكونوا على استعداد للالتحاق بأبرز الكليات والجامعات العالمية.

طلاب يرتدون الزي التقليدي
احتفال طلاب مدرسة الاتحاد الخاصة جميرا في الثقافة المحلية (مصدر الصورة: صفحة الانستغرام الرسمية لمدرسة الاتحاد الخاصة جميرا)
menu_book

المنهج والتقييمات

صفوف مدرسة الاتحاد الخاصة جميرا

تعرف مدرسة الاتحاد الخاصة فرع جميرا بأنها إحدى مدارس دبي الخاصة المختلطة التي تضم الطلبة من مرحلة الروضة حتى الصف 12 أي الذين تتراوح أعمارهم بين 3 و18 سنة، إذ توفر أربع مراحل دراسية للطلبة وتشمل طلاب مرحلة الروضة والمرحلة الابتدائية للصف 4 في صفوف مختلطة، حيث يتم فصل طلاب الصف 5 والمرحلة المتوسطة والثانوية إلى صفوف دراسية منفصلة لكل من البنين والبنات.

المرحلة الدراسيةالصفوف الدراسية
مرحلة الروضة قبل الروضة – الروضة 2
المرحلة المتوسطة الصف 1 – الصف 5
المرحلة الثانوية الصف 6 – الصف 12

منهج مدرسة الاتحاد الخاصة جميرا

تتبع المدرسة المنهج الوطني الأمريكي القائم على معايير الأساس المشترك لولاية كاليفورنيا (CCCS)، هذا وتم تعزيز المنهج الدراسي لدمج الثقافة المحلية والقيم الإسلامية فيه ويتحقق ذلك من خلال اتباع إرشادات وزارة التربية والتعليم (MOE). تم تصميم المنهج الدراسي بشكل خاص لتقديم التعليم في سياق دولي مدمج في القيم الإسلامية والتراث العربي.

يستخدم المعلمون أفضل أساليب التدريس الممكنة لتعزيز التعلم المستمر والتطوير المهني، كما تساعد البيئة التربوية على رعاية الطلاب على الازدهار والتقدم. تؤدي الثقافة القائمة على القيم المحلية والإسلامية إلى تعزيز الاحترام المتبادل واحترام الذات بين الطلبة وإعداد طلاب متعلمين فعالين.

تهدف المدرسة في مرحلة الروضة إلى فهم المفاهيم الأساسية فهي تتبع مناهج التعلم المثالية للطلبة صغار السن في مرحلة الروضة، في حين تكون المفاهيم في المرحلة الابتدائية مفيدة وتساعد في تطوير فهم أعمق للمواد الأساسية والتكميلية في حين يزداد مستوى الصعوبة في المرحلة المتوسطة ويكون الطلاب مستعدين للالتحاق في المرحلة الثانوية.

طلاب يدرسون داخل الصف الدراسي
يشارك طلاب مدرسة الاتحاد الخاصة جميرا في الأنشطة المنهجية (مصدر الصورة: صفح الفيسبوك الرسمية لمدرسة الاتحاد الخاصة جميرا)

تتبع مدرسة الاتحاد الخاصة جميرا منهاج دراسي شامل يتضمن برنامج من الدراسات التي تعد الطلاب لدخول الكليات والجامعات المرموقة، إذ تم توفير مواد دراسية اختيارية لتعزيز قدرات واهتمامات ومهارات الطلبة. تقدم المدرسة أيضاً مواد دراسية تعد من متطلبات التخرج، إذ ينبغي على الطلاب النجاح بعدد من الساعات الدراسية المعتمدة من الصف 9 وحتى الصف 12. تحرص المدرسة على تقديم دورات خاصة لطلاب المرحلة الثانوية (9-12) تساعدهم على اختيار ميولهم الأكاديمي ودعم المسيرة التعليمية الجامعية والخيارات المهنية.

تتبع مدرسة الاتحاد الخاصة جميرا برنامج دبلوما الشهادة الثانوية الامريكية، إذ تقوم المدرسة بتدريس كافة المواد الدراسية باللغة الإنجليزية في حين يتم تدريس اللغة العربية والتربية الإسلامية باللغة العربية وفق منهاج وزارة التربية والتعليم في دولة الإمارات العربية المتحدة. توفر المدرسة أيضاً مادة التربية الإسلامية الخاصة وبرامج اللغة العربية الخاصة المصممة من قبل وزارة التعليم في دولة الإمارات العربية المتحدة للطلاب غير الناطقين باللغة العربية.

تقدم مدرسة الاتحاد الخاصة دبي لطلاب منذ الصف 11 المسارين العلمي أو الأعمال، بحيث تشمل المواد الدراسية الأساسية والإجبارية اللغة الإنجليزية والرياضيات (1 أو 2) واللغة العربية والتربية الإسلامية مواد أساسية، في حين تشمل المواد الدراسية الاختيارية الفيزياء والكيمياء وعلم الأحياء والمحاسبة والأعمال والاقتصاد والتاريخ. تجدر الإشارة إلى أن المواد الدراسية الاجبارية والاختيارية قد تختلف من سنة دراسية لأخرى، لذلك ينبغي على أولياء الأمور زيارة موقع مدرسة الاتحاد الخاصة جميرا الرسمي لمزيد من المعلومات حول المنهاج الدراسي، كما تحرص المدرسة إلى تخريج جيل من الطلاب مؤهلين للالتحاق بأبرز الجامعات المحلية والعالمية.

توفر المدرسة للطلبة برنامج المرحلة الثانوية على مدى أربع سنوات والذي يتضمن المواد الأساسية التالية:

اللغة العربية
الرياضيات
التربية الإسلامية
اللغة الإنجليزية
العلوم (الصفوف 9-11)
علم الاقتصاد (الصفين 11 و 12)

تشمل المواد غير الإجبارية في المرحلة الثانوية ما يلي:

الطب
الفنون الحرة
الهندسة
فروع الفن والعمارة
فروع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات
فروع الأعمال

تقوم المدرسة بإعداد طلاب المرحلة الثانوية لاختبار سات1 (1SAT) وأيلتس بدرجة لا تقل عن 511 للرياضيات و 495 للقراءة النقدية و 484 للكتابة في اختبار سات 1، إذ يتطلب من الطلاب المراد تخرجهم الحصول على معدل لا يقل عن 22 ساعة معتمدة من أصل 28 ساعة على مدى المرحلة الثانوية للحصول على الشهادة الثانوية.

تعتمد مدرسة الاتحاد الخاصة دبي نظام تقييم خاص بها، إذ تحرص على القيام بتقييمات طوال السنة الدراسية لطلاب مرحلة الروضة حتى الصف 4، في حين تعقد اختبارات أسبوعية منتظمة للطلاب من الصف 5 حتى الصف 12 اختبارات أسبوعية (تكوينية) إلى جانب امتحانات نهائية (تحصيلية) في نهاية كل فصل دراسي.

تقوم إدارة المدرسة بإرسال شهادة بالنتائج المحصلة في نهاية كل فصل دراسي، في حين يتم إرسال شهادة في نهاية السنة الدراسية تشمل المعدل العام لكافة نتائج الفصول الدراسية. تتبع المدرسة نظام الجدارة للتخرج، إذ يتم احتساب المعدل بأخذ نسبة 20% من الصف 10 وما نسبته 30% من الصف 11 ونسبة 50% من الصف 12.

تقييم مدرسة الاتحاد الخاصة جميرا من هيئة المعرفة والتنمية البشرية

هيئة المعرفة والتنمية البشرية (KHDA) هي الجهة الحكومية المسؤولة عن نمو وتطور التعليم الخاص في إمارة دبي، إذ تقوم الهيئة بعمليات تقييم مدارس دبي الخاصة سنوياً وإصدار تقارير توضح نقاط القوة والتوصيات الرئيسية للتطور. تشمل المعايير المستخدمة في تقييم المدارس الخاصة في إمارة دبي المنهج الدراسي المعتمد وجهود المعلمين والطلاب ودور القيادة واستخدام الأدوات والمرافق على أساس مقياس مؤلف من ست نقاط: متميز وجيد جداً وجيد ومقبول وضعيف وضعيف جداً.

تقييم هيئة المعرفة والتنمية البشرية لمدارس دبي الخاصة
تقييم مدارس دبي الخاصة من هيئة المعرفة والتنمية البشرية

تم تقييم مدرسة الاتحاد الخاصة جميرا بدرجة “جيد” من قبل هيئة المعرفة والتنمية البشرية للعام الدراسي 2022-2023 وهو ذات التقييم الذي تحصلت عليه المدرسة خلال العشرة أعوام السابقة.

تم تقييم المدرسة من قبل الهيئة بالاستناد إلى العوامل الإيجابية التالية:

  • يُظهر الطلاب فهماً متميزاً للقيم الإسلامية وثقافة دولة الإمارات العربية المتحدة والمسؤولية الاجتماعية
  • يحقق الطلاب باستمرار إنجازات كبيرة في اللغة العربية والتربية الإسلامية
  • التنمية الشخصية المتميزة للطلاب
  • تكييف المنهج الدراسي وحماية ودعم ورعاية وتوجيه الطلاب أصحاب الهمم بشكل جيد جداً

أقرت هيئة المعرفة والتنمية البشرية مجموعة من التوصيات التي تعمل على تحسين أداء مدرسة الاتحاد الخاصة فرع جميرا، بما في ذلك:

  • زيادة التحصيل الأكاديمي للطلاب في الرياضيات واللغة الإنجليزية والعلوم
  • ضمان قدر أكبر من الاتساق في العملية التدريسية لجميع المراحل الدراسية
  • ضمان الانتقال السلس لتطور الطلبة من مرحلة دراسية إلى أخرى عبر برنامج الإلمام بالقراءة والكتابة
  • إنشاء دعائم الإدارة لضمان التأثير الإيجابي على صنع القرار ومحاسبة الإدارة المدرسية
  • مراجعة واستعراض هيكلة الإدارة المدرسية لضمان تلبية جميع رؤى المدرسة

التقويم الاكاديمي لمدرسة الاتحاد الخاصة جميرا

تبدأ السنة الدراسية في مدرسة الاتحاد الخاصة جميرا في الأسبوع الأخير من شهر أغسطس وتنتهي في الأسبوع الأخير من شهر يونيو، وتنقسم الى 3 فصول دراسية على النحو الآتي:

  • يبدأ الفصل الدراسي الأول في الأسبوع الأخير من شهر أغسطس وينتهي في الأسبوع الثاني من شهر ديسمبر، تليه إجازة الشتاء من الأسبوع الثاني إلى الأسبوع الأخير من شهر ديسمبر
  • يبدأ الفصل الدراسي الثاني في الأسبوع الأول من شهر يناير وينتهي في الأسبوع الأخير من شهر مارس، تليه إجازة الربيع التي تنتهي في الأسبوع الثاني من شهر أبريل
  • يبدأ الفصل الدراسي الثالث في الأسبوع الثالث من شهر أبريل وينتهي في الأسبوع الأخير من شهر يونيو

يوضّح الجدول أدناه التقويم الأكاديمي المُعتمد من هيئة المعرفة والتنمية البشرية للعام الدراسي 2023 - 2024:

البيانالتاريخ
بداية الفصل الدراسي الأول 28 أغسطس 2023
نهاية الفصل الدراسي الأول 12 ديسمبر 2023
إجازة الشتاء (ثلاثة أسابيع) 13 ديسمبر 2023 - 29 ديسمبر 2023
بداية الفصل الدراسي الثاني 02 يناير 2024
نهاية الفصل الدراسي الثاني 22 مارس 2024
إجازة الربيع (ثلاثة أسابيع) 25 مارس 2024 - 05 أبريل 2024
بداية الفصل الدراسي الثالث 08 أبريل 2024
نهاية الفصل الدراسي الثالث 28 يونيو 2024

تقوم مدرسة الاتحاد الخاصة جميرا بإبلاغ أولياء الأمور بكافة العطل والإجازات الرسمية في دولة الإمارات العربية المتحدة (مثل المناسبات الدينية والوطنية واليوم الوطني وغيرها) على صفحة التقويم المدرسي على موقع مدرسة الاتحاد الخاصة جميرا الرسمي، إذ تعد قابلة للتغير وفق رؤية القمر وعوامل أخرى.

receipt

القبول والرسوم

التسجيل في مدرسة الاتحاد الخاصة جميرا

تشجع المدرسة أولياء الأمور قبل تسجيل أطفالهم على زيارة الحرم المدرسي عن طريق حجز جولة تعريفية على الموقع الإلكتروني الرسمي للمدرسة، كما تقدم جولة تعريفية افتراضية على الموقع.

تجدر الإشارة إلى ضرورة تعبئة نموذج الجولة المدرسية الإلكترونية على موقع المدرسة الرسمي لحجز موعد للقيام بالجولة.

تبدأ السنة الدراسية في مدرسة الاتحاد الخاصة دبي من شهر أغسطس وحتى شهر يونيو، إلا أن أبواب التسجيل في المدرسة مفتوحة طوال السنة الدراسية ويُقبل الطالب في حال توفر مقعد دراسي وفق إرشادات هيئة المعرفة والتنمية البشرية وخضوعه لشروط ومعايير القبول في مدرسة الاتحاد الخاصة جميرا المتباينة باختلاف الفئة العمرية للطالب ونجاحه بامتحان القبول.

تستمر فترة التسجيل في مدرسة الاتحاد الخاصة فرع جميرا وفق مواعيد التسجيل المقررة من قبل هيئة المعرفة والتنمية البشرية وتوافر المقاعد الدراسية للسنة الدراسية، إذ ينبغي على الطالب الملتحق تلبية كافة متطلبات الالتحاق. تبدأ عملية الالتحاق بملء نموذج تسجيل إلكتروني لكل طالب بكافة المعلومات المطلوبة مع ضرورة استكمال كافة خطوات وأقسام نموذج التسجيل الإلكتروني، تعطي المدرسة الأولوية لأخوة الطلبة الحاليين ولأطفال الطلاب السابقين الذين التحقوا بالمدرسة لمدة لا تقل عن 3 سنوات في أي فرع من فروع مدارس الاتحاد الخاصة.

عملية القبول

تطلب مدرسة الاتحاد الخاصة جميرا من كافة الطلاب الجدد المراد الالتحاق بالمدرسة تقديم كافة الأوراق المطلوبة لاستكمال عملية التسجيل بما في ذلك شهادة نقل مصدقة من المدرسة السابقة تقر باجتياز الطالب السنة الدراسية بنجاح، بالإضافة إلى وجوب نجاح كل طالب باختبار تحديد المستوى قبل قبوله في مدرسة الاتحاد الخاصة جميرا.

يخضع الطلبة الملتحقون لامتحان قبول أو تحديد مستوى كجزء من عملية التسجيل في مدرسة الاتحاد الخاصة، إذ يخضع الطلاب الملتحقون في مرحلة الروضة لمقابلة لتحديد أهلية وكفاءة الطفل. اعتمدت مدرسة الاتحاد الخاصة فرع جميرا منذ السنة الدراسية 2017-2018 اختبار القدرات المعرفية الإصدار 4 كاختبار تحديد مستوى لجميع طلاب الصفوف 3-12 المرشحين للالتحاق في مدارس الاتحاد الخاصة، بالإضافة إلى ضرورة اجتياز الطلبة امتحان القبول باللغة العربية. تكتمل عملية القبول بموافقة المدير العام للمدرسة على كل طالب بعد التشاور مع مدراء المرحلة الدراسية المراد الالتحاق بها.

تجدر الإشارة إلى أنه يشترط لقبول الطلاب أن يكونوا مقيمين في دولة الإمارات العربية المتحدة أو أن تأشيرة الإقامة قيد الإعداد قبل بدء المدرسة، بالإضافة إلى ضرورة توافق رقم جواز السفر ورقم تأشيرة الإقامة.

ينبغي على أولياء الأمور لتسجيل أطفالهم في المدرسة تعبئة نموذج طلب الالتحاق الإلكتروني ودفع رسوم الالتحاق البالغة 500 درهم إماراتي (غير شاملة ضريبة القيمة المضافة)، وتجدر الإشارة إلى أن هذه الرسوم غير مستردة وغير قابلة للتحويل والتعديل. تشمل الأوراق المطلوبة لاستكمال عملية التسجيل ما يلي:

  • صورة عن بطاقة الهوية الإماراتية لمقدم الطلب مع ضرورة إحضار الهوية الأصلية
  • صورة عن بطاقة الهوية الإماراتية لأولياء أمور مقدم الطلب مع ضرورة إحضار الهوية الأصلية
  • 3 صور شخصية ملونة لمقدم الطلب بحجم صورة جواز السفر
  • صورة عن شهادة ميلاد مقدم الطلب
  • صورة عن سجل التطعيم لمقدم الطلب
  • صورة عن جواز سفر مقدم الطلب وتأشيرة الإقامة سارية المفعول (للوافدين)
  • إبراز ختم تأشيرة إقامة سارية المفعول في جواز سفر مقدم الطلب قبل فترة التسجيل
  • صورة عن تأشيرة إقامة مقدم الطلب أو صورة لختم أو خطاب دخول دولة الإمارات العربية المتحدة من الشركة الراعية يشير إلى أن تأشيرة الإقامة قيد الإعداد
  • شهادة نقل مدرسي لمقدم الطلب أصلية وفق إرشادات وزارة التربية والتعليم في دولة الإمارات العربية المتحدة (إن وجدت)
  • شهادة مدرسية لآخر سنتين دراسيتين تشمل ملاحظات على التقدم الأكاديمي والاجتماعي وسلوك مقدم الطلب، بما في ذلك أحدث نتائج الاختبارات الموحدة
  • المستندات التي تشير إلى الاحتياجات التعليمية الخاصة لمقدم الطلب (إن وجدت)

تجدر الإشارة إلى أن شهادة النقل المدرسي مهمة للقبول في مدرسة الاتحاد الخاصة في جميرا، وتشمل المبادئ التوجيهية للشهادة ما يلي:

ينبغي على الطلاب الملتحقين من كندا ونيوزيلندا والولايات المتحدة الأمريكية وأوروبا الغربية تقديم شهادة نقل مدرسي بختم المدرسة وتوقيع المدير دون تصديق.

في حين يجب على الملتحقين من دول مجلس التعاون الخليجي الحصول على شهاداتهم مصدقة من وزارة التربية والتعليم في بلد المنشأ.

كما ينبغي على الطلاب الملتحقين من البلدان غير المذكورة أعلاه إلى تصديق شهادة النقل المدرسي من قبل:

  • وزارة التربية والتعليم
  • وزارة الشؤون الخارجية
  • سفارة دولة الإمارات العربية المتحدة

ينبغي على أولياء الأمور عند تسجيل أطفالهم في مدارس الاتحاد الخاصة تقديم كافة الوثائق والمعلومات المتعلقة بالطفل من مشاكل وقضايا تعليمية واجتماعية وجسدية وطبية وسلوكية، كما ينبغي تقديم تقارير الطبيب النفسي أو التقارير الطبية. تقوم مدرسة الاتحاد الخاصة جميرا بفصل الطالب في حال اكتشاف حجب المعلومات التعليمية أو الطبية أو السلوكية الهامة الخاصة بالطالب.

تركز مدارس الاتحاد الخاصة على استيعاب الطلاب من كافة الفئات إلى جانب تلبية كافة احتياجاتهم ومساعدتهم من قبل مختصين في العديد من الأمور بما في ذلك الصعوبة في الكلام والتعلم والإعاقات الجسدية والاضطرابات السلوكية.

تشترط المدرسة على الطلاب المنقولين من خارج دولة الإمارات أن تكون كافة الشهادات المطلوبة مصدقة حسب الأصول من قبل وزارة التعليم ووزارة الخارجية وقنصلية الإمارات العربية المتحدة في الدولة الصادرة منها الشهادة.

شروط القبول

  • نجاح الطلبة في الامتحانات المقررة
  • اعتماد وثائق الطلبة من قبل مدير المدرسة ومدراء المراحل الدراسية
  • توفر مقعد للطالب في السنة الدراسية الحالية
  • استيفاء معايير القبول المقررة

سيتم إبلاغ أولياء أمور الطلبة في حال قبول أطفالهم في مدرسة الاتحاد الخاصة فرع جميرا عبر الهاتف أو البريد الإلكتروني.

يجدر التنويه إلى خضوع الطلاب الجدد للمراقبة خلال الأسابيع الخمسة الأولى من السنة الدراسية، إذ تحتفظ المدرسة خلال فترة الاختبار هذه بحق فصل الطالب الذي يظهر أو يسبب أي مشاكل خاصة نهائياً.

سياسة قبول الطلاب ذوي الاحتياجات التعليمية الخاصة وأصحاب الهمم (SEND)

تتميز مدرسة الاتحاد الخاصة جميرا بتوفير الموارد اللازمة التي تمكنها من تلبية احتياجات عدد معين من الطلاب الذين يعانون من صعوبات تعليمية من مختلف الدرجات، إذ تحرص المدرسة قبل قبول الطالب على وجوب استيفاء الشروط التالية:

  • تقديم كافة البيانات والمعلومات اللازمة من المعاهد أو المراكز التعليمية أو المدارس السابقة ومن أولياء الأمور
  • إرفاق أولياء الأمور آخر تقارير نفسية وتعليمية وتقارير عن التقدم المُحرز من قبل الطالب
  • إجراء مقابلة مع الطالب بعد دراسة حالة الطفل وسبل العيش والإقامة
  • إجراء تقييم غير رسمي للطالب في بعض الحالات والقضايا

تستدعي المدرسة هذه الشروط بهدف مساعدتها على تقييم مقدار ما يلزم الطلبة ذوي الاحتياجات التعليمية الخاصة وأصحاب الهمم من توفير توصيات وتسهيلات إضافية للطالب من أجل تلبية كافة احتياجاته وتوفير الخدمات المناسبة له. تقوم المدرسة بفصل الطالب من المدرسة نهائياً في حال تبين لها لاحقاً بأن الطفل كان يعاني من حالة تم تشخيصها في السابق وأخفى أولياء أمور الطالب ذلك ولم يقدما وثائق تبين الحالة الطبية التي يعاني منها.

ينبغي على أولياء أمور الطلاب ذوي الاحتياجات التعليمية الخاصة وأصحاب الهمم (SEND) تقديم الأوراق المطلوبة التالية إلى جانب الأوراق المذكورة أعلاه لعملية القبول للطلبة الجدد:

  • تقرير علم نفس تربوي حديث (في غضون 12 شهر)
  • تقرير علاج النطق واللغة حديث (حيث يخضع الطفل لعلاج النطق)
  • تقرير عن العلاج الوظيفي حديث (حيث يخضع الطفل للعلاج الوظيفي)
  • تقرير العلاج الطبيعي حديث (حيث يخضع الطفل للعلاج الطبيعي)
  • برنامج التعليم المنفرد (IEP) الحالي من قبل مدرسة الطالب

تظهر أدناه إرشادات سن القبول في المدرسة:

الصف الدراسيالحد الأدنى لسن القبولالحد الأعلى لسن القبولالحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
الصف الدراسي
مرحلة ما قبل الروضة
الحد الأدنى لسن القبول
3
الحد الأعلى لسن القبول
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
الصف الدراسي
مرحلة الروضة 1
الحد الأدنى لسن القبول
4
الحد الأعلى لسن القبول
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
الصف الدراسي
مرحلة الروضة 2
الحد الأدنى لسن القبول
5
الحد الأعلى لسن القبول
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
الصف الدراسي
الصف 1
الحد الأدنى لسن القبول
6
الحد الأعلى لسن القبول
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
الصف الدراسي
الصف 2
الحد الأدنى لسن القبول
7
الحد الأعلى لسن القبول
9
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
6
الصف الدراسي
الصف 3
الحد الأدنى لسن القبول
8
الحد الأعلى لسن القبول
10
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
7
الصف الدراسي
الصف 4
الحد الأدنى لسن القبول
9
الحد الأعلى لسن القبول
11
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
8
الصف الدراسي
الصف 5
الحد الأدنى لسن القبول
10
الحد الأعلى لسن القبول
12
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
9
الصف الدراسي
الصف 6
الحد الأدنى لسن القبول
11
الحد الأعلى لسن القبول
13
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
10
الصف الدراسي
الصف 7
الحد الأدنى لسن القبول
12
الحد الأعلى لسن القبول
14
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
11
الصف الدراسي
الصف 8
الحد الأدنى لسن القبول
13
الحد الأعلى لسن القبول
15
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
12
الصف الدراسي
الصف 9
الحد الأدنى لسن القبول
14
الحد الأعلى لسن القبول
17
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
13
الصف الدراسي
الصف 10
الحد الأدنى لسن القبول
15
الحد الأعلى لسن القبول
18
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
14
الصف الدراسي
الصف 11
الحد الأدنى لسن القبول
16
الحد الأعلى لسن القبول
19
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
15
الصف الدراسي
الصف 12
الحد الأدنى لسن القبول
17
الحد الأعلى لسن القبول
20
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
16

تستند الأعمار المذكورة أعلاه إلى عمر الطالب في 31 أغسطس (للمدارس التي يبدأ دوامها في سبتمبر)

* لتلبية احتياجات الطلاب الذين ينتقلون من مدارس تتبع أنظمة تقبل الطلاب في سن أصغر

تقوم المدرسة بتحديد مواعيد التقييم بعد الانتهاء من اختبار القبول، ومع ذلك يتم إعفاء المرشحين الذين يقدمون صورة حديثة عن اختبار القدرات المعرفية الإصدار 4 أو اختبارات قياس التقدم الأكاديمي من التقدم للتقييم.

ستقوم المدرسة عند قبول الطالب بترتيب مقابلة معه تليها تقييم سريع لأماكن الإقامة اللازمة ومن ثم عقد اجتماع مع أولياء الأمور لمناقشة النتائج واتخاذ قرار القبول.

سيتلقى أولياء أمور مقدم الطلب الذي اجتاز الخطوات السابقة بنجاح عرض مقعد أو خطاب قبول خاص بقائمة انتظار حسب توفر المقاعد الدراسية.

لمزيد من المعلومات، قم بقراءة إجراءات القبول على موقع المدرسة الرسمي.

رسوم مدرسة الاتحاد الخاصة جميرا

تتقاضى المدرسة عند تسجيل الطلبة الجدد مبلغ 500 درهم إماراتي بدل فتح ملف التسجيل كرسوم طلب التسجيل، هذا ولا تندرج رسوم امتحانات تقييم الطلبة الجدد ضمن الرسوم المدرسية ولا يمكن استردادها في حال انسحاب الطالب بعد قبوله، إلا أنه يمكن استردادها فقط في حال عدم قبول المدرسة للطالب لأسباب خاصة تتعلق بالمدرسة.

في حين تبلغ رسوم تسجيل الطلبة الجدد ما نسبه 10% من قيمة الرسوم الدراسية السنوية وتخصم من الرسوم الدراسية، إذ لن تقبل المدرسة أي طالب لم يدفع رسوم التسجيل. هذا وتقوم المدرسة عند تسجيل الطالب المتأخر باحتساب الرسوم على ما تبقى من أشهر نهاية السنة الدراسية، مع الأخذ بعين الاعتبار أن كسر الشهر يعد شهراً كاملاً.

فيما يلي هيكل الرسوم السنوية لجميع المراحل الدراسية في مدرسة الاتحاد الخاصة جميرا للعام الدراسي 2023 – 2024:

الصفوفالرسوم الدراسيةرسوم الكتبرسوم مصادر التعلم
الصفوف
قبل الروضة
الرسوم الدراسية
22,078
رسوم الكتب
-
رسوم مصادر التعلم
300
الصفوف
الروضة 1
الرسوم الدراسية
21,159
رسوم الكتب
1,072
رسوم مصادر التعلم
500
الصفوف
الروضة 2
الرسوم الدراسية
21,159
رسوم الكتب
1,072
رسوم مصادر التعلم
600
الصفوف
الصف 1
الرسوم الدراسية
27,407
رسوم الكتب
2,236
رسوم مصادر التعلم
1,050
الصفوف
الصف 2
الرسوم الدراسية
27,407
رسوم الكتب
2,236
رسوم مصادر التعلم
1,050
الصفوف
الصف 3
الرسوم الدراسية
27,407
رسوم الكتب
2,236
رسوم مصادر التعلم
1,150
الصفوف
الصف 4
الرسوم الدراسية
32,006
رسوم الكتب
2,748
رسوم مصادر التعلم
1,220
الصفوف
الصف 5
الرسوم الدراسية
32,006
رسوم الكتب
2,748
رسوم مصادر التعلم
1,270
الصفوف
الصف 6
الرسوم الدراسية
32,006
رسوم الكتب
2,748
رسوم مصادر التعلم
1,220
الصفوف
الصف 7
الرسوم الدراسية
33,350
رسوم الكتب
3,452
رسوم مصادر التعلم
1,270
الصفوف
الصف 8
الرسوم الدراسية
33,350
رسوم الكتب
3,452
رسوم مصادر التعلم
1,220
الصفوف
الصف 9
الرسوم الدراسية
33,350
رسوم الكتب
3,452
رسوم مصادر التعلم
1,270
الصفوف
الصف 10
الرسوم الدراسية
41,207
رسوم الكتب
4,153
رسوم مصادر التعلم
1,520
الصفوف
الصف 11
الرسوم الدراسية
41,207
رسوم الكتب
4,153
رسوم مصادر التعلم
1,270
الصفوف
الصف 12
الرسوم الدراسية
41,207
رسوم الكتب
4,153
رسوم مصادر التعلم
1,170

الخصومات

توفر المدرسة خصومات تشجيعية للأخوة تختلف بحسب الصف الدراسي على النحو الآتي:

  • مرحلة ما قبل الروضة: 723 درهم إماراتي
  • مرحلة الروضة: 848 درهم إماراتي لكل طالب
  • الصفوف 1-3: 1,100 درهم إماراتي لكل طالب
  • الصفوف 4-6: 1,285 درهم إماراتي لكل طالب
  • الصفوف 7-9: 1,338 درهم إماراتي لكل طالب
  • الصفوف 10-12: 1,653 درهم إماراتي لكل طالب

سياسة الدفع

تستحق الرسوم الدراسية في مدرسة الاتحاد الخاصة فرع جميرا على 3 دفعات سواء نقداً أو عن طريق الشيك على النحو الآتي:

  • الدفعة 1: تاريخ 01/09 من كل سنة دراسية بنسبة 33% من الرسوم الدراسية السنوية مخصوم منها رسوم التسجيل أو إعادة التسجيل المدفوعة
  • الدفعة 2: تاريخ 01/12 من كل سنة دراسية بنسبة 33% من الرسوم الدراسية السنوية
  • الدفعة 3: تاريخ 01/02 من كل سنة دراسية بنسبة 34% من الرسوم الدراسية السنوية

تجدر الإشارة إلى أن الدفعتين الأولى والثانية يتم تسديدهما عن طريق الشيك مستحقتا الدفع بالتواريخ المقررة أعلاه على أن يتم تسليمهما بتاريخ 01/09 من كل سنة دراسية، إذ سيتم احتساب مبلغ 100 درهم إماراتي عن كل شيك مرتجع.

ينبغي على أولياء الأمور تعبئة نموذج “اعتماد دفع الرسوم الدراسية عن طريق جهة العمل” المرفق على صفحة الرسوم على موقع المدرسة الرسمي وذلك في حال دفع جهة عمل أولياء العمل أو جهات أخرى الرسوم الدراسية عن أولياء الأمور بشكل مباشر إلى المدرسة.

لمزيد من المعلومات قم بتصفح سياسات المدرسة المالية الخاصة بأولياء الأمور فيما يتعلق بالتسجيل واستيفاء الرسوم والانسحاب على صفحة الرسوم على موقع المدرسة الرسمي.

المنح الدراسية في مدرسة الاتحاد الخاصة جميرا

لا توفر مدرسة الاتحاد الخاصة جميرا في الوقت الحالي أي منح دراسية.

school

المرافق

وجبات الطعام في مدرسة الاتحاد الخاصة جميرا

تضم مدرسة الاتحاد الخاصة في جميرا مقصف وكافيتريا مجهزة بنظام تكييف حيث يمكن للطلاب شراء وجبات الغداء الخاصة بهم أو الاستمتاع بوجبات طعام المعدة منزلياً، هذا وتحرص المدرسة على طهي جميع المواد الغذائية التي توفرها الكافتيريا وتحضيرها في بيئة صحية. 

تتم إدارة المقصف من قبل شركة البستان وهي جهة خارجية مزودة لخدمات تقديم الطعام تتميز بالتقيد بلوائح بلدية دبي وتخزين الطعام. تشمل قائمة الطعام مجموعة من الأطعمة الساخنة والباردة بأسعار معقولة إلى جانب وجبات غداء والسلطات والمقبلات والوجبات الخفيفة والمشروبات.

تشمل عناصر الغداء في القائمة ما يلي:

كرواسون فطائر
لفائف البطاطا المقلية برجر
ساندويشات البنيني
صندوق طعام بيتزا

تشمل السلطات والمقبلات المتوفرة في المقصف ما يلي:

سلطة سيزر سلطة باربيكيو
سلطة سيزر سلطة تاكو
حبوب الجرانولا

تشمل الوجبات الخفيفة في المقصف ما يلي:

كوكيز الناتشو “رقائق الذرة”
فواكه كاسترد
مخبوزات الزبادي

تشمل خيارات المشروبات الصحية المتاحة للطلاب في المقصف الدراسي ما يلي:

مخفوق الحليب منتجات
عصائر طازجة قهوة

لمزيد من المعلومات، قم بالإطلاع على قائمة المقصف المدرسي الخاص بالمدرسة.

مواصلات مدرسة الاتحاد الخاصة جميرا

توفر مدرسة الاتحاد الخاصة جميرا خدمة النقل المدرسي بالتعاون مع مؤسسة تاكسي دبي التابعة لهيئة الطرق والمواصلات، وهي خدمة خصصت لتلبية احتياجات المدارس ودور الحضانة وغيرها من وسائل النقل المدرسي والتي تتميز بتوفير مجموعة من الحافلات الذكية والصديقة للبيئة والمجهزة وفق أعلى معايير جودة السلامة العالمية الخاصة بخدمة النقل المدرسي بالإضافة إلى الالتزام بالمواعيد المقررة.

تتميز حافلات النقل المدرسي التابعة لمؤسسة تاكسي دبي بتوفير أسطول من الحافلات المزودة بأحدث أنظمة السلامة العامة والتقنيات الحديثة مثل نظام التتبع القائم على النظام العالمي لتحديد المواقع وكاميرات المراقبة وغيرها، بالإضافة إلى توفير مركز التشغيل والتحكم وطاقم مؤهل ذو كفاءة من المهنيين التقنيين الذين يتحملون مسؤولية إدارة خدمة النقل المدرسي للطلاب ومراعاة أمان وسلامة الطلبة. تشمل خصائص السلامة في الحافلات المدرسية ما يلي:

  • كاميرات مراقبة يتم التحكم بها من خلال غرفة التحكم الرئيسية
  • نظام تحديد الهوية باستخدام موجات الراديو (RFID) لتتبع الحضور
  • أجهزة تتبع عبر نظام تحديد المواقع العالمي (GPS) التي تُستخدم لمراقبة موقع الحافلة عبر تطبيق الهاتف المحمول
  • نظام داخلي لحجب الضوضاء إلى جانب استخدام نظام التوقف الهيدروليكي لتسهيل الحركة داخل الحافلات

تحرص المدرسة على تعيين مرشدات وسائقي حافلات مدربون بشكل جيد وملتزمون باللوائح التي وضعتها هيئة الطرق والمواصلات بشكل كامل، للتسجيل في الخدمة قم بالاتصال بمكتب التسجيل الخاص في مؤسسة تاكسي دبي داخل الحرم المدرسي. يفتح المكتب من الأحد إلى الخميس من الساعة 9:30 صباحاً حتى الساعة 2:30 مساءً. تشمل الأوراق المطلوبة للتسجيل في خدمة النقل المدرسي ما يلي:

  • صورة حديثة لمقدم الطلب بحجم صورة جواز السفر
  • صورة عن بطاقة الهوية الإماراتية لأولياء أمور مقدم الطلب
  • دفع رسوم خدمة النقل المدرسي (نقداً أو بطاقة الائتمان أو بطاقة المدينة أو بالشيك)

لمزيد من المعلومات، قم بالاتصال على رقم الهاتف 0555-208-04-971+ أو عبر البريد الإلكتروني school.bus@dtc.gov.ae.

السكن الداخلي في مدرسة الاتحاد الخاصة جميرا

لا توفر مدرسة الاتحاد الخاصة جميرا في الوقت الحالي خدمات السكن الداخلي للطلبة.

مخيمات صيفية في مدرسة الاتحاد الخاصة جميرا

تُقدم المدرسة للطلاب مخيمات صيفية خلال إجازة الشتاء والصيف.

المرافق الرياضية

توفر مدرسة الاتحاد الخاصة فرع جميرا العديد من المرافق الرياضية المجهزة للطلبة بما في ذلك صالة رياضة مزودة بنظام تكييف ذات مساحة واسعة تتميز بتوفير مسرح كبير يستخدم لإعطاء حصص التربية البدنية للطلبة، هذا وتستخدم هذه الصالة غالباً من قبل طلاب المرحلة المتوسطة والثانوية. أما بالنسبة لطلبة المرحلة الابتدائية والمتوسطة فلديهم غرفة تربية بدنية مجهزة بنظام تكييف مع أرضيات ناعمة. تشمل المرافق الرياضية الأخرى ما يلي:

  • صالة رياضية خارجية
  • مناطق خارجية مخصصة للعب
  • ملعب كرة قدم خارجي
  • بركة سباحة داخلية
طلاب يلعبون كرة القدم
يلعب طلاب مدرسة الاتحاد الخاصة جميرا كرة القدم في الملعب الخارجي لكرة القدم (مصدر الصورة: صفحة الفيسبوك الرسمية لمدرسة الاتحاد الخاصة جميرا)

أصبحت مدرسة الاتحاد الخاصة جميرا في شهر نوفمبر من السنة الدراسية الحالية الراعي الرسمي لبطولة مجلس دبي الرياضي لأكاديميات كرة السلة بقيادة وتنظيم أكاديمية جام سبورتس واتحاد الامارات العربية المتحدة لكرة السلة.

ساهمت المرافق الرياضية أيضاً في إنشاء الأكاديميات التالية في المدرسة:

  • أكاديمية كرة القدم Soccer Academy
  • أكاديمية تاي كواندو
  • أكاديمية سباحة
طلاب يرتدون زي التايكواندو
تمتلك مدرسة الاتحاد الخاصة جميرا أكاديمية تاي كواندو ليتعلم الطلبة فن التايكوندو (مصدر الصورة: صفحة الفيسبوك الرسمية لمدرسة الاتحاد الخاصة جميرا)

الانشطة اللامنهجية في مدرسة الاتحاد الخاصة جميرا

تركز مدرسة الاتحاد الخاصة فرع جميرا على التطور الشامل للطلاب وتشجعهم على المشاركة في الأنشطة اللاصفية. تقدم المدرسة لطلاب مرحلة الروضة أندية مثل نادي الفن ونادي رقص الباليه ونادي التزلج والكاراتيه ونادي كرة السلة.

تقدم المدرسة أيضاً لطلاب المرحلة الابتدائية والثانوية العديد من الأندية مثل الطهي والفن والطباعة والأعمال الخشبية والأوريغامي وكرة القدم وكرة السلة والكاراتيه ونادي الكتاب والصحافة والتصوير ورقص الباليه والهيب هوب، كما توفر المدرسة للطلاب حصص خصوصية في مختلف التخصصات من خلال الحجز في قسم الدعم والتطوير الطلابي.

يعد نموذج الأمم المتحدة (MUN) أحد أكثر الأنشطة اللامنهجية إقبالاً في المدرسة، وهو حدث لامنهجي معترف به دولياً يتم تنظيمه في المدارس الدولية في جميع أنحاء العالم. يعد أيضاً محاكاة تعليمية للمؤتمرات التي تعقد في الأمم المتحدة يتعلم الطلاب من خلاله فن السياسة والدبلوماسية والعلاقات الدولية، التي تعد مهارات مهمة في عالمنا اليوم. يشارك الطلاب بأعداد كبيرة في مجموعات تمثل الدول الأعضاء في الأمم المتحدة وتناقش القضايا والحلول العالمية.

لا توفر المدرسة خدمة النقل المدرسي لأنشطة ما بعد المدرسة، إذ ينبغي على أولياء الأمور التأكد من اصطحاب أطفالهم في الوقت المحدد في نهاية النشاط، تقوم المدرسة باتخاذ الإجراءات اللازمة في حالة تأخر أولياء الأمور أكثر من مرتين لاصطحاب أطفالهم.

تنظم المدرسة أيضاً العديد من الفعاليات الترفيهية واللامنهجية التي تقوم على مشاركة الطلبة الفعالة واكتساب الخبرات العديدة وغيرها أبرزها:

يوم المعلم يوم الطفل الإماراتي
اليوم الوطني يوم السعادة
يوم الشهيد يوم الشخصيات
عيد الأم يوم العلم
حملة توعوية لسرطان الثدي اليوم الثقافي العالمي

من الأنشطة اللامنهجية التي تقدمها مدرسة الاتحاد جميرا الخاصة:

  • مجلس الطلبة الذي يهدف إلى تطوير دور الطلبة في تطبيق الديموقراطية في الحياة الحقيقية في المدرسة، وتعزيز مهاراتهم القيادية من خلال انتخاب أحد الطلاب للمشاركة في عملية صنع القرار
  • حملة 21 يوم من الفضول مع حشور وهي حملة مدتها 21 يوم تضم مختلف الأنشطة بهدف تحفيز الفضول عند الطلبة من خلال أنشطة يكتشفون فيها خصائص صفة الفضول الإيجابية لديهم باللغة العربية، كما تهدف إلى تعليم الطلاب وإكسابهم مهارة التساؤل وطرح الأسئلة والتخيل. يقوم النشاط بطرح سؤال أسبوعياً من خلال أنشطة متعددة إما في حصص اللغة العربية أو في خارج الحصص (أنشطة لاصفية)
طلاب داخل صالة
يعد نموذج الأمم المتحدة (MUN) من الأنشطة اللامنهجية في مدرسة الاتحاد الخاصة جميرا (مصدر الصورة: صفحة الانستغرام الخاصة لمدرسة الاتحاد الخاصة جميرا)

رحلات ميدانية

تهتم مدرسة الاتحاد الخاصة حميرا بأهمية الرحلات الميدانية للطلبة وتحفيزهم لتعزيز وتطوير الجوانب الأكاديمية والشخصية والاجتماعية للطلبة. تهدف المدرسة من خلال تنظيم الرحلات المدرسية إلى تعزيز روح المشاركة وتقبل الآخرين بين الطلبة مع ضرورة إتاحة الفرص لكافة الطلبة لتطوير أنفسهم، من أبرز الرحلات الميدانية مركز محمد بن راشد للفضاء.

تنظم مدرسة الاتحاد الخاصة رحلات ميدانية سنوياً لطلابها، إذ تتميز بانضمامها لرحلات مؤتمر محاكاة الأمم المتحدة على مدى السنوات الدراسية، إذ التحقت في مؤتمر نموذج الشرق الأوسط لمحاكاة الأمم المتحدة للعام الدراسي 2014-2015 في دبي، ومؤتمر نموذج جامعة كامبریدج لمحاكاة الأمم المتحدة للعام الدراسي 2016-2017 في الشارقة ومؤتمر نموذج جامعة كانتربیرى لمحاكاة الأمم المتحدة للعام الدراسي 2016-2017 في بريطانيا ومؤتمر نموذج جامعة كامبردج لمحاكاة الأمم المتحدة في بريطانيا من 13-17 سبتمبر 2017، ومؤتمر محاكاة الأمم المتحدة في كانتربيري في بريطانيا من 02-09 فبراير 2017.

طلاب في رحلة ميدانية
زيارة طلاب مدرسة الاتحاد الخاصة جميرا مركز محمد بن راشد للفضاء (مصدر الصورة: صفحة الانستغرام الرسمية لمدرسة الاتحاد الخاصة جميرا الرسمي)

الرعاية الطبية في مدرسة الاتحاد جميرا الخاصة

تحرص مدرسة الاتحاد الخاصة جميرا على صحة وسلامة الطلبة لذا قامت بتوفير ثلاث عيادات موزع كل منها في مبنى منفصل لخدمة وعلاج الطلبة والموظفين المرضى. تضم العيادات الطبية طاقماً طبياً مؤلفاً من طبيب بدوام كامل وثلاث ممرضات مدربات يعملن وفقاً للوائح هيئة الصحة بدبي (DHA)، كما تتوفر صناديق الإسعافات الأولية المحمولة في الحافلات المدرسية وفي كل زاوية وركن في المدرسة.

email

التواصل

التواصل بين المعلمين وأولياء الأمور

تحرص مدرسة الاتحاد جميرا الخاصة على أهمية التواصل بين أولياء الأمور والهيئة التدريسية والإدارية، إذ تعد العلاقات القائمة بين المدرسة وأولياء الأمور عامل مهم في التعليم الفعال للطلبة، فمن مصلحة المدرسة وأولياء الأمور أن تكون هذه العلاقات البناءة مستندة إلى أحكام وشروط واضحة في صيغة عقد يلتزم به الطرفين، بالإضافة إلى ضرورة تطبيق المدرسة إجراءات فاعلة لمعالجة شكاوى أولياء الأمور وتحفظاتهم.

تتميز المدرسة بتوفير بيئة تعليمية صحية وآمنة للطلاب، إذ يتعاون أولياء الأمور مع المدرسة وموظفيها لتهيئة هذه البيئة وتطوير الطلاب من كافة النواحي. قام فريق من الأمهات المتطوعات بتنظيم مجلس السعادة الذي يهدف إلى نشر السعادة في المدرسة بين الطلبة والمعلمين من خلال طرح أفكار والقيام بأعمال تناسب كافة المراحل الدراسية ومختلف الفئات العمرية وذلك بالتنسيق مع إدارة المدرسة ومدراء المراحل الدراسية ومشرف الأنشطة المدرسية.

تركز مدرسة الاتحاد الخاصة فرع جميرا على أهمية التواصل المستمر مع أولياء الأمور لاطلاعهم على أهم إنجازات أطفالهم وآخر المستجدات والأخبار في المدرسة، لذا قامت المدرسة بتوفير بوابة عائلتي السعيدة الإلكترونية على موقع هيئة المعرفة والتنمية البشرية الرسمي كوسيلة للتواصل ولتوقيع أولياء الأمور العقد مع المدرسة، بالإضافة إلى تطبيق هيئة المعرفة والتنمية البشرية الذي يمكن تحميله من متجر التطبيقات “آب ستور” أو جوجل بلاي. لمعرفة خطوات تحميل التطبيق أو الوصول إلى بوابة أولياء الأمور الإلكترونية، ينصح بزيارة موقع مدرسة الاتحاد الخاصة جميرا الرسمي.

يعد اجتماع أولياء الأمور والمعلمين من طرق التواصل المعتمدة في المدرسة والذي يعقد مرتين في السنة في كل فصل دراسي لمناقشة المعلمون وأولياء الأمور التقدم الذي أحرزه الطلاب. تقوم المدرسة في الوقت الحالي بإجراء أي اتصال مع أولياء الأمور عبر مكالمات الفيديو والمؤتمرات والمكالمات الهاتفية ورسائل البريد الإلكتروني عبر الموقع الرسمي للمدرسة.

توفر المدرسة أيضاً لأولياء الأمور فرصة التواصل المستمر مع المدرسة ولتحقيق التواصل الفعال والاطلاع المستمر على تقدم أطفالهم والأخبار والمستجدات المدرسية والتغذية الراجعة من المعلمين والمناهج الدراسية وسجل الحضور وتلقي الإشعارات للأحداث الحالية والقادمة استحدثت مجلس أولياء الأمور وبوابة أولياء أمور مدرسة الاتحاد الخاصة جميرا الإلكترونية والواجهة الإلكترونية الخاصة بأولياء الأمور، كما يقوم المجلس بتنظيم الأنشطة اللامنهجية والبطولات على مستوى المدارس ومساعدة أولياء الأمور على تقديم التغذية الراجعة والآراء الهامة للإدارة العليا.

يعد تطبيق دي 6 سكول كوميونيكيتر مصدراً آخر مهم للتواصل بين أولياء الأمور والمدرسة وهو تطبيق يتم تحميله على الهاتف المحمول يسهل الوصول إلى معلومات قيمة مثل الأخبار ولوحة الإعلانات والتقويم الأكاديمي والموارد والوسائط المتعددة وغيرها، في حين تشمل الأنظمة الأساسية الأخرى للتواصل تطبيق دي 6 سكول كوميونيكيتر.

رقم مدرسة الاتحاد جميرا الخاصة و طرق التواصل

توفر المدرسة لأولياء الأمور العديد من طرق التواصل الفعالة، إذ يمكن لأولياء الأمور إرسال الشكاوى لإدارة المدرسة من خلال تعبئة نموذج الشكاوى أو الاستفسار عن أي معلومات من خلال تعبئة نموذج استفسارات على موقع المدرسة الرسمي.

  • رقم الإدارة: 5111-394-4-971+
  • رقم قسم البنات: 4663-407-4-971+ الرقم الفرعي: 225
  • رقم قسم البنين: 4625-407-4-971+ الرقم الفرعي: 225
  • رقم قسم مرحلة الروضة: 4618-407-4-971+ الرقم الفرعي: 218
  • الفاكس: 3943040-4-971+
  • البريد الإلكتروني: info@ipsjumeira.com

موقع المدرسة الرسمي وصفحات التواصل الاجتماعي

تجدر الإشارة إلى أن صورة الغلاف تخص مدرسة الاتحاد الخاصة جميرا.

الأسئلة الأكثر تكراراً

ما هي أوقات الدوام في المدرسة؟

يمتد الدوام المدرسي من يوم الإثنين إلى يوم الجمعة.

هل يتم تنظيم أنشطة ما بعد المدرسة؟

تنظم المدرسة العديد من الأنشطة اللامنهجية بعد ساعات الدوام المدرسي.

هل تتيح المدرسة خدمة نقل مدرسي للطلاب المشاركين في أنشطة ما بعد المدرسة؟

لا توفر المدرسة خدمة النقل المدرسي لأنشطة ما بعد المدرسة.

كم عدد المراحل الدراسية في المدرسة؟

تضم المدرسة الطلبة من مرحلة ما قبل الروضة حتى الصف 12.

هل تتبع المدرسة نظام التعليم المختلط؟

نعم، تعد مدرسة مختلطة من مرحلة ما قبل الروضة حتى الصف 4، ومن ثم تبدأ بفصل الطلبة إلى بنين وبنات بدءاً من الصف 5 فما فوق.

كم عدد طلاب المدرسة في الوقت الحالي؟

تضم مدرسة الاتحاد الخاصة جميرا ما يزيد عن 2,400 طالب وطالبة معظمهم من الجنسية الإماراتية.

هل يمكن وصف التقويم الأكاديمي للمدرسة؟

تبدأ السنة الدراسية في الأسبوع الأخير من شهر أغسطس وتنتهي في الأسبوع الأخير من شهر يونيو.

هل يمكن ذكر نطاق الرسوم الدراسية المفروضة من المدرسة؟

تتراوح الرسوم الدراسية بين 22,078 درهم إماراتي و 41,207 درهم إماراتي.

كيف تتواصل المدرسة مع أولياء الأمور؟

تركز المدرسة على أهمية التواصل بين أولياء الأمور والهيئة التدريسية والإدارية من خلال الانضمام إلى مجلس السعادة ومجلس أولياء الأمور إلى جانب الدخول إلى بوابة عائلتي السعيدة الإلكترونية وبوابة أولياء أمور مدرسة الاتحاد الخاصة جميرا الإلكترونية والواجهة الإلكترونية الخاصة بأولياء الأمور وتنظيم اجتماع أولياء الأمور والمعلمين واستخدام تطبيق دي 6 سكول كوميونيكيتر.

هل يشمل الحرم المدرسي كافتيريا أو مقصف؟

يشمل الحرم المدرسي مقصف وكافيتريا يقدمان مجموعة من الأطعمة الساخنة والباردة بأسعار معقولة إلى جانب وجبات غداء والسلطات والمقبلات والوجبات الخفيفة والمشروبات.

كم عدد المعلمين الحالي في المدرسة؟

تتألف الهيئة التدريسية من 201 معلم بدوام كامل و 50 معلم مساعد من ذوي الخبرة والكفاءة.

reviews

الآراء والتقييمات

كن أول من يُقيم المدرسة وشارك تجربتك مع الآخرين!

© 2024 بيوت دليل المدارس