حضانة بيبي بيردحضانة

حضانة بيبي بيرد

dashboard

لمحة عامة

افتتحت حضانة بيبي بيرد أبوابها في منطقة الخالدية أبوظبي عام 2012، وهي حضانة خاصة تعتمد المنهج الإبداعي المخصص لمرحلة ما قبل المدرسة، وتستقبل الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 45 يوم و 4 سنوات. توفر الحضانة برنامج لا منهجي شامل يشكل رديفاً للمساقات الأكاديمية، ويسهم في تعزيز خبرات الأطفال العملية.

تشتمل الحضانة على مرافق حديثة تدعم كافة الأنشطة الأكاديمية وغير الأكاديمية، كما توظف نخبة من المعلمين والموظفين ذوي الخبرة والكفاءة العالية، وهذا ما جعلها تحافظ على معايير الرعاية المخصصة لمرحلة الطفولة المبكرة، التي يتم مراقبتها بانتظام من قبل دائرة التعليم والمعرفة في أبوظبي ووزارة تنمية المجتمع.

ننصحك بقراءة هذا الدليل الشامل الذي يوفره موقع بيوت لمعرفة المزيد عن مرافق الحضانة وسياسة القبول والرسوم وغير ذلك الكثير.

حرم حضانة بيبي بيرد

تم تصميم حرم حضانة بيبي بيرد بعناية ليخدم جميع أغراض التعلم والأنشطة اللامنهجية، حيث أنه مجهز بمرافق ومعدات مريحة ومناسبة لأعمار الأطفال، كما تتزين جميع الفصول الدراسية وغرف الأنشطة والممرات بالألوان الزاهية والصور والأعمال الفنية، التي تضفي جواً من الحيوية والدفء.

عنوان حضانة بيبي بيرد

تقع حضانة بيبي بيرد في شارع الدباس الكائن في منطقة الخالدية في فيلا 53، كما لا تبعد الحضانة سوى مسافة قصيرة بالسيارة عن حديقة الخالدية الغنية عن التعريف.

مميزات حضانة بيبي بيرد

تجتمع العديد من الميزات التي تجعل من حضانة بيبي بيرد خياراً مثالياً لأولياء الأمور الباحثين عن توفير تعليم متميز لأبنائهم خلال مرحلة الطفولة المبكرة، فيما يلي أبرزها:

  • تعتمد الحضانة المنهج الإبداعي الذي يتيح للأطفال التعلم من خلال اللعب
  • يحرص المعملون وموظفو الرعاية على توفير بيئة مواتية للتعلم وتطوير المهارات
  • تشتمل الحضانة على مناطق لعب داخلية وخارجية تتيح للأطفال تفريغ طاقاتهم
  • توفر الحضانة فصول دراسية فسيحة وجيدة التهوية ومجهزة بأثاث مريح
  • يستمتع الأطفال بالعديد من الأنشطة في الهواء الطلق خلال فصل الشتاء
  • تنظم الحضانة عدداً كبيراً من الأحداث والفعاليات والاحتفالات على مدار العام الدراسي
  • تقام الأنشطة الرياضية تحت إشراف مدربين متخصصين يعملون في أكاديميات مرموقة
  • توفر الحضانة مساحة خاصة للأمهات اللاتي يرغبن في إرضاع اطفالهن أثناء فترة الاستراحة
  • تسعى إدارة الحضانة لبناء علاقة شراكة قوية مع أولياء الأمور وترحب بآرائهم واقتراحاتهم
طلاب حضانة بيبي بيرد
توفر الحضانة بيئة تعلم فريدة ترتكز على اللعب والأنشطة الجماعية الممنهجة (مصدر الصورة: موقع مدرسة بيبي بيرد الرسمي)
menu_book

تفاصيل الحضانة

المراحل العمرية في حضانة بيبي بيرد

كما ذكرنا سابقاً تستقبل حضانة بيبي بيرد الأطفال من عمر 45 يوم إلى عمر 4 سنوات، ويتم توزيع المتعلمين الصغار على الفصول الدراسية حسب الفئة العمرية على النحو الآتي:

الفصل الدراسي
فصل الأطفال الرضع
فصل الأطفال حديثي المشي
فصل ما قبل المدرسة

منهج حضانة بيبي بيرد

تعتمد حضانة بيبي بيرد أطر المنهج الإبداعي المخصص لمرحلة الطفولة المبكرة، وهو منهج شامل يقوم على البحث والاستكشاف، ويساعد المعلمين على تخطيط وتنفيذ برامج تعليمية غنية بالمحتوى، تلائم جميع الأطفال على اختلاف مستوياتهم وخلفياتهم الثقافية.

يركز هذا المنهج على اكتشاف اهتمامات وقدرات الأطفال، ويهدف إلى تزويدهم بالأدوات والاستراتيجيات اللازمة لتطوير مهارات الثقة والإبداع والتفكير النقدي، مما يساعدهم على تحقيق النجاح في الحياة الدراسية والعملية مستقبلاً.

تشمل أبرز مجالات التعلم التي يتطرق إليها منهج حضانة بيبي بيرد، ما يلي:

  • تعليم القراءة والكتابة: يشمل إدراك المفردات والحروف والكلمات واستخلاص المعلومات من الكتب وغيرها من النصوص ومصادر الاستمتاع
  • الرياضيات: يتعرف الطفل على مفاهيم الأرقام، والأنماط، والعلاقات بين الأشياء، والقياس، وجمع البيانات، والتنظيم، والتمثيل
  • العلوم: يدرك الأطفال مبادئ علوم الفيزياء والكيمياء والأحياء وعلوم الأرض والبيئة
  • الدراسات الاجتماعية: تشمل مفاهيم المساحات والجغرافيا والثقافات والبيئة والتاريخ
  • الفنون: تتضمن حصص الرقص والموسيقى والدراما والفنون السمعية والبصرية
  • التكنولوجيا: تستهدف الوعي بمفاهيم وأدوات التكنولوجيا الأساسية
receipt

التسجيل والرسوم

القبول والتسجيل في حضانة بيبي بيرد

يمكن لأولياء الأمور الراغبين بتسجيل أطفالهم تقديم طلب التسجيل عبر الموقع الإلكتروني الرسمي للحضانة، بعد ذلك سيقوم الموظف المعني بالتواصل مع مقدمي الطلبات لإبلاغهم بالخطوات اللازمة لإتمام عملية التسجيل.

رسوم حضانة بيبي بيرد

لا يوفر الموقع الرسمي للحضانة أي معلومات تتعلق بالرسوم، لذا إن كنت مهتماً بمعرفة تفاصيل الرسوم في حضانة بيبي بيرد، ننصحك بالتواصل بشكل مباشر مع الحضانة عبر الأرقام الموضحة في نهاية الدليل.

school

المرافق والخدمات

الأنشطة اللامنهجية في حضانة بيبي بيرد

توفر حضانة بيبي بيرد العديد من الأنشطة اللامنهجية، التي تسمح للأطفال بالتفاعل بشكل أكبر مع أقرانهم ومعلميهم، وقد شملت أبرز الأنشطة والفعاليات التي نظمتها الحضانة خلال الأعوام الماضية، ما يلي:

  • الاحتفال بالمناسبات الدولية
  • الاحتفال باليوم الوطني لدولة الإمارات
  • اليوم الرياضي
  • الأنشطة الصفية
  • معارض الكتب
  • المخيمات والكرنفالات
  • الاحتفال بالأعياد والمناسبات الخاصة
أنشطة حضانة بيبي بيرد
ينخرط الأطفال في العديد من الأنشطة اللامنهجية رفقة أقرانهم (مصدر الصورة: موقع حضانة بيبي بيرد)

رعاية الأطفال في حضانة بيبي بيرد

توفر الحضانة العديد من برامج الرعاية المرنة التي تلبي الاحتياجات المختلفة لأولياء الأمور، وتمتد من الصباح الباكر حتى الساعة 5 مساءً، لمعرفة المزيد من التفاصيل يمكنك التواصل بشكل مباشر مع القائمين على الحضانة عبر البريد الإلكتروني أو أرقام الاتصال الموضحة في نهاية الدليل.

اجراءات الصحة والسلامة في حضانة بيبي بيرد

تضع حضانة بيبي بيرد صحة وسلامة الأطفال على رأس سلم أولوياتها، لذا اتخذت إدارة الحضانة العديد من الإجراءات والتدابير لتحقيق هذه الهدف، حيث وفرت عيادة طبية متكاملة تعمل فيها ممرضة بدوام كامل، وتعنى بتقديم خدمات الرعاية الطبية والإسعافات الأولية للأطفال في حالات الطوارئ، إلى جانب إجراء الفحوصات الأساسية لهم.

تم تجهيز مرافق الحضانة كذلك بالعديد من معدات السلامة، بما في ذلك كاميرات المراقبة عالية الدقة، إلى جانب طفايات الحريق وكاشفات الدخان، كما يتم أيضاً تعقيم وتنظيف كافة مرافق وغرف الحضانة بشكل يومي.

email

التواصل

التواصل بين المعلمين وأولياء الأمور

يدرك القائمون على حضانة بيبي بيرد الدور المحوري الذي يلعبه أولياء الأمور في عملية تعلم الأطفال خصوصاً خلال السنوات الأولى من حياتهم، لذا فهم يسعون إلى بناء علاقة شراكة فعالة مع الأهالي، ويحرصون على اطلاعهم بشكل دوري على آخر التفاصيل المتعلقة بتطور أبنائهم وسلوكهم العام.

تشجع الحضانة كذلك أهالي الطلاب على المشاركة في أنشطة الفصل الدراسي والفعاليات التي يجري تنظيمها على مدار العام، كما يتم الترحيب بأي استفسارات أو اقتراحات أو شكاوى ترد من قبل أولياء الأمور عبر قنوات الاتصال الموضحة أدناه.

طرق التواصل مع حضانة بيبي بيرد

تعود حقوق صورة الغلاف لموقع حضانة بيبي بيرد الرسمي.

reviews

الآراء والتقييمات

كن أول من يُقيم الحضانة وشارك تجربتك مع الآخرين!

© 2024 بيوت دليل المدارس