حضانة المستقبل الدوليةحضانة

حضانة المستقبل الدولية

dashboard

لمحة عامة

وضعت حضانة المستقبل الدولية حجر الأساس لهذه السلسلة المرموقة في الشارقة عام 2009، ومن ثم اُفتتح فرعها الشقيق في دبي أبوابه للأطفال عام 2016، ليقدم كل منهما خدماته التعليمية من خلال برنامج مبتكر ثنائي اللغة يفي بكافة احتياجات الطلاب، كما تفخر الحضانة بكونها حائزة على اعتماد المنظمة الدولية للمقاييس (ISO)، ومنظمة مواصفات تقييم السلامة والصحة المهنية(OHSAS).

تستقبل الحضانة الأطفال من عمر شهر حتى 4 سنوات، ويتم تدريسهم من قبل مجموعة من المدرسين متعددين الثقافات وذوي الخبرة، علاوةً على ذلك، عملت الحضانة على تجهيز كل من فرعيها بمجموعة كبيرة من الموارد التعليمية التي تدعم كافة الأنشطة الأكاديمية واللامنهجية.

اقرأ هذا الدليل الشامل من موقع بيوت لمعرفة المزيد عن المرافق والبرامج التعليمية وتفاصيل القبول والرسوم في حضانة المستقبل الدولية.

حرم حضانة المستقبل الدولية

تقدم الحضانة العديد من الأنشطة للأطفال بهدف تعزيز تطورهم الفكري وصحتهم البدنية، وفيما يلي نذكر بعضاً من المرافق التي يشتمل عليها فرعيّ الحضانة:

  • مسار لركوب الدراجات
  • معدات التسلق والسباحة
  • ملعب خارجي
  • منطقة للزراعة والعناية بالنباتات
  • منطقة التنمية الحسية
  • منطقة اللعب التمثيلي
  • المسرح
  • منطقة البناء
  • الركن الهادئ وزاوية القراءة
  • مطبخ مخصص للأطفال
  • صالة للألعاب الرياضية مزودة بأرضية ناعمة

بالإضافة إلى ذلك يشتمل فرع الحضانة بدبي على وحدات للنوم والرعاية، مصممة خصيصاً للاعتناء بالأطفال الرضع خلال المراحل الأولى من حياتهم.

موقع حضانة المستقبل الدولية

يوضح الجدول التالي عنوان فرعي الحضانة في دبي والشارقة:

الفرعموقع الحضانة
حضانة المستقبل الدولية - فرع الشارقة شارع الشيخ محمد بن زايد، ضاحية واسط، موافجة
حضانة المستقبل الدولية - فرع دبي شارع 33B، الورقاء 2، دبي

مميزات حضانة المستقبل الدولية

تتبع الحضانة نهجاً فريداً يدمج بين اللغتين العربية والإنجليزية ليتيح للأطفال فرصاً وفيرة للتعبير عن أنفسهم، كما تقوم الحضانة بتعليم الأطفال القرآن والسُنة باللغتين الإنجليزية والعربية لمساعدتهم على التعرف على عقيدتهم وتراثهم الثقافي.

تضم الحضانة مجموعة من المعلمين من ذوي الخبرة والمؤهلين أكاديمياً، الذين يحفزون الأطفال على تطوير مهاراتهم والوصول إلى أقصى إمكانياتهم.

تحتضن الحضانة في فرعيّها مجموعة رائعة من المرافق، ومعظمها في حالة ممتازة وتدعم بالكامل الأنشطة الأكاديمية واللامنهجية، ومنها غرفة التنمية الحسية والمكتبة والملعب خارجي ومنطقة اللعب الداخلية وغيرها الكثير من المرافق الأخرى، كما اتخذت الحضانة عدة خطوات لضمان بيئة آمنة لدعم النمو البدني والعاطفي والاجتماعي والأكاديمي للأطفال.

لدى الحضانة برنامج تعليمي من الدرجة الأولى يركز على تطوير المهارات الأساسية لدى الأطفال، بحيث يعتمد هذا البرنامج ثنائي اللغة على إطار منهج الطفولة المبكرة الدولي الذي يقوم على فكرة التعلم من خلال اللعب.

لتصفّح المزيد من خيارات الحضانات المتميزة القريبة ننصحك بقراءة دليل حضانات الورقاء دبي الذي يوفره موقع بيوت.

menu_book

تفاصيل الحضانة

المراحل العمرية في حضانة المستقبل الدولية

تستقبل الحضانة الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين شهر وأربع سنوات، ويتم توزيع هؤلاء الأطفال في مجموعات مختلفة بناءً على أعمارهم وقدراتهم التعليمية، على النحو الآتي:

الأطفال الرضع من شهر واحد
مرحلة الحضانة 18 شهر فما فوق
ما قبل الروضة تبدأ من سنتين وثمانية أشهر
رياض الأطفال تبدأ من ثلاث سنوات وثمانية أشهر

يرجى ملاحظة أن انتقال الأطفال من مرحلة إلى أخرى تعتمد على مدى جاهزيتهم وقدرتهم على استيعاب البرامج الدراسية المقررة في المرحلة اللاحقة.

منهج حضانة المستقبل الدولية

تتبع الحضانة إطار المنهج الدولي للطفولة المبكرة (IEYC) لبرنامجها التعليمي ثنائي اللغة، ولأن الحضانة تدرك أن لدى كل طفل فضولاً فطرياً لاستكشاف العالم من حوله والتعرف عليه، فإنها تتيح لهم فرصاً وفيرة للتعلم والاستكشاف، حيث يتم اختيار الأنشطة المقدمة للأطفال بعناية بما يساعد في تطوير حب الاستطلاع ومهارات حل المشكلات والمهارات اللفظية وغيرها من المهارات الأساسية.

المنهج الدولي للطفولة المبكرة هو منهج جديد قائم على البحث والاستكشاف تم تطويره وتضمينه بمجموعة من أفضل الممارسات الدولية، مع توظيف الأساليب القائمة على اللعب التي تهدف إلى تقديم تجربة تعليمية شاملة للأطفال، وقد تم اعتماد هذا المنهج من قبل أكثر من 500 حضانة تنتشر في 60 دولة حول العالم .

علاوةً على ذلك، يمتاز هذا المنهج بفعاليته ومرونته لإعداد وتأهيل الأطفال للانتقال إلى المدرسة، وفيما يلي نذكر أهم المبادئ التوجيهية التي يرتكز عليها:

  • دعم الأطفال وتحفيزهم هو عنصر حاسم خلال السنوات الأولى
  • السنوات الأولى من حياة الطفل مهمة في حد ذاتها
  • يتعلم الأطفال ضمن بيئة تمكينية تحت إشراف معلمين مؤهلين
  • السماح للأطفال بالتعبير عن أنفسهم بطرق متعددة
  • تزداد فعالية التقييمات المستمرة إذا ما تم ربطها بروتين الأطفال في المنزل
  • يعد اللعب الفردي والجماعي عنصراً حاسماً في تعلم الأطفال وتطورهم

يعتمد المنهج التربوي المتبع في الحضانة على الدمج بين اللغتين الإنجليزية والعربية بما يطور من مهارات الأطفال اللغوية الأساسية.

يركز إطار عمل المنهج الدولي لرعاية الأطفال على عملية التعلم في حد ذاتها بدلاً من التركيز على النتائج، بالتالي يسمح للمعلمين بفهم أفضل للتقدم الذي أحرزه الأطفال، كما يعتبر هذا المنهج فضول الطفل الفطري نقطة بداية لعملية التعلم، ولذلك ينبغي على الحضانة توفير بيئة مواتية للأطفال، حيث يمكنهم استكشاف محيطهم والتعبير عن أنفسهم بحرية.

receipt

القبول والرسوم

القبول والتسجيل في حضانة المستقبل الدولية

تشجع الحضانة أولياء الأمور على زيارة حرمها والتحقق من المرافق بأنفسهم، كما بإمكانهم أيضاً مشاهدة المرافق على الموقع الرسمي للحضانة ضمن علامة تبويب جولة 360.

للتسجيل في الحضانة، سيتعين على أولياء الأمور تعبئة نموذج التسجيل المتاح على الموقع الإلكتروني الخاص بالحضانة، وفيما يلي نذكر المستندات المطلوب إرفاقها مع استمارة التسجيل:

  • نسخة عن شهادة ميلاد الطفل
  • نسخة عن جواز سفر الطفل
  • دفتر العائلة الإماراتي (لمواطني دولة الإمارات فقط)
  • 9 صور ملونة بحجم صور جواز السفر للطفل (يرجى ذكر اسم الطفل خلف كل صورة)
  • نسخة عن تأشيرة إقامة الطفل في دولة الإمارات العربية المتحدة
  • نسخة عن جواز سفر الكفيل / الأب
  • خطاب الشركة لطلب التأشيرة (إذا كانت التأشيرة قيد المعالجة)
  • نسخة عن سجل التطعيم الخاص بالطفل
  • نسخة عن جواز سفر الكفيل في الإمارات العربية المتحدة

بمجرد تقديم جميع المستندات المطلوبة، ستقوم الحضانة بالاتصال بأولياء الأمور وتزويدهم بالخطوات اللاحقة لاستكمال عملية التسجيل. علاوةً على ذلك، تدعو حضانة المستقبل الأهالي إلى جلسة ترحيب حيث يناقشون بعض النصائح التربوية لدعم الأطفال خلال سنواتهم الأولى.

رسوم حضانة المستقبل الدولية

يوضح الجدول التالي رسوم حضانة المستقبل الدولية بالدرهم الإماراتي:

عدد الأيامرسوم البرنامج الرئيسيرسوم برنامج بعد الظهيرةرسوم البرنامج الممتدرسوم البرنامج الصباحي
عدد الأيام
5 أيام
رسوم البرنامج الرئيسي
8,733 درهم إماراتي
رسوم برنامج بعد الظهيرة
9,781 درهم إماراتي
رسوم البرنامج الممتد
12,227 درهم إماراتي
رسوم البرنامج الصباحي
480 درهم إماراتي
عدد الأيام
3 أيام
رسوم البرنامج الرئيسي
7,423 درهم إماراتي
رسوم برنامج بعد الظهيرة
8,314 درهم إماراتي
رسوم البرنامج الممتد
10,393 درهم إماراتي
رسوم البرنامج الصباحي
288 درهم إماراتي

تختلف رسوم الحضانة بحسب برنامج الرعاية الذي يختاره ولي الأمر، فيما يلي لمحة عامة عن هذه البرامج:

  • تمتد ساعات الرعاية في البرنامج الرئيسي بين الساعة 08:00 صباحاً والساعة 01:00 ظهراً
  • يمتد برنامج ما بعد الظهيرة بين الساعة 8 صباحاً والساعة 3 عصراً
  • تمتد ساعات برنامج الرعاية الممتدة بين الساعة 8 صباحاً والساعة 5 مساءً
  • تمتد ساعات البرنامج الصباحي بين الساعة 7:00 صباحاً والساعة 8:00 صباحاً

لا تشمل الرسوم المذكورة أعلاه رسوم تقديم الطلب والرسوم الطبية ورسوم بطاقة الدخول الإلكترونية ورسوم الزي الرسمي، علماً بأنه يمكن لولي الأمر تسديد هذه الرسوم نقداً، أو عن طريق الشيكات أو بطاقات الائتمان، مع ضرورة دفعها قبل انضمام الطفل إلى الحضانة.

school

المرافق

الأنشطة اللامنهجية في حضانة المستقبل الدولية

عملت الحضانة على تطوير برنامج لا منهجي شامل يتضمن عدداً كبيراً من الأنشطة لتعريف الأطفال بجوانب الحياة المختلفة، ومن هذه الأنشطة ما يلي:

  • الاحتفال بالمناسبات الوطنية والدولية
  • الاحتفال بالموضوعات والألوان
  • يوم الرياضة
  • يوم الزي الرسمي
  • الرحلات الميدانية

رعاية الأطفال في حضانة المستقبل الدولية

تقدم حضانة المستقبل خدمات رعاية استثنائية للأطفال من خلال برنامجها التعليمي المتطور ووسط مرافقها العديدة، التي تفي بحاجات مختلف الأطفال وضمن برامج ومواعيد مختلفة تلبي احتياجات أولياء الأمور العاملين الذين لا يستطيعون إيلاء الكثير من الوقت والاهتمام لأطفالهم.

إجراءات الصحة والسلامة في حضانة المستقبل الدولية

حازت حضانة المستقبل على شهادة نظام إدارة الصحة والسلامة المهنية وشهادة الأيزو لما توفره من بيئة صحية وآمنة لنمو الأطفال، حيث يتم تدريب الموظفين على الإنعاش القلبي الرئوي والإسعافات الأولية.

تم تجهيز كل من فرعي الحضانة بنظام دخول إلكتروني لمنع غير المخولين من الدخول إلى حرمها، كما أن جميع المرافق الخارجية في الحضانة مسورة لحماية الأطفال، إضافةً إلى ذلك، تم تركيب كاميرات مراقبة تلفزيونية لضمان الحماية والأمان، كما تم تجهيز حرم الحضانة بطفايات حريق وأجهزة كشف عن الدخان وأرضيات ناعمة لمنع الإصابات.

تقوم الحضانة بتعقيم حرمها ومواردها بمنتجات غير سامة بشكل يومي، كما يلعب المعلمون دوراً مهماً في ضمان وعي الأطفال بالمخاطر الصحية واتباع روتين نظافة جيد لحماية أنفسهم من الفيروسات والبكتيريا الضارة.

تضمن الحضانة أيضاً تطوير عادات الأكل الجيدة للأطفال، حيث توفر قائمة متنوعة للفطور والغداء والوجبات الخفيفة من إعداد خبراء التغذية، كما تتم مناقشة المتطلبات الغذائية الخاصة مع الآباء لتلبية الاحتياجات الفردية لكل طفل.

email

التواصل

التواصل بين المعلمين وأولياء الأمور في حضانة المستقبل الدولية

يتم إطلاع أولياء الأمور على التقدم الذي يحرزه أطفالهم من خلال الاجتماعات الدورية مع المعلمين، كما توفر الحضانة مستشارين مؤهلين لتقديم الدعم والمشورة للآباء، ويُذكر أن لدى الحضانة موقعاً إلكترونياً رسمياً يوفر معلومات عن البرنامج التعليمي والمرافق وتفاصيل القبول وغير ذلك الكثير.

تتمتع الحضانة بحضور نشط على منصات التواصل الاجتماعي الشهيرة، مثل فيسبوك و إنستغرام، حيث تتم مشاركة الأخبار والفعاليات التي تمت إقامتها مؤخراً. هذا ويُمكن لأولياء أمور الطلبة الحاليين التواصل مع معلمي أبنائهم من خلال مجموعات الواتساب بكل سهولة ويسر.

طرق التواصل مع حضانة المستقبل الدولية

  • البريد الإلكتروني: info@futureinternationalnursery.com
  • أرقام التواصل مع فرع الشارقة: 2001 778 50 971+ / 101 5487 6 971+
  • أرقام التواصل مع فرع دبي: 5050 801 56 971+ / 3399 280 4 971+

الموقع الإلكتروني ومنصات التواصل

تعود حقوق صورة الغلاف لموقع حضانة المستقبل الدولية الرسمي.

reviews

الآراء والتقييمات

كن أول من يُقيم الحضانة وشارك تجربتك مع الآخرين!

© 2024 بيوت دليل المدارس