حضانة افتح يا سمسم الخاصةحضانة

حضانة افتح يا سمسم الخاصة

dashboard

لمحة عامة

تأسست حضانة افتح يا سمسم الخاصة عام 1997 في أبوظبي، بهدف توفير برامج تعليم ورعاية عالية الجودة للأطفال القاطنين في المنطقة، حيث تعتمد الحضانة المنهج الأمريكي المتوافق مع المعايير الحكومية للأساس المشترك.

تستقبل الحضانة الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 18 شهراً و 4 سنوات، ويتألف طاقمها من نخبة من المعلمين، الذين يأخذون على عاتقهم تلبية الاحتياجات الأكاديمية والتنموية للمتعلمين الصغار، من خلال اعتماد أطر المنهج الأمريكي القائم على الموضوعات، الذي يضمن تزويد الأطفال بالمهارات والمعارف اللازمة للانتقال بسلاسة إلى مرحلة المدرسة.

ننصحك بقراءة هذا الدليل الشامل الذي يوفره موقع بيوت للحصول على معلومات مفصلة حول مرافق الحضانة، وبرنامجها التعليمي، وغير ذلك الكثير.

حرم حضانة افتح يا سمسم الخاصة

تم تجهيز حرم حضانة افتح يا سمسم الخاصة بمساحات لعب داخلية وخارجية تتيح للمتعلمين الصغار حرية اللعب والاستكشاف والتفاعل مع أقرانهم، كما تشتمل الحضانة أيضاً على صالة رياضية وغرفة موسيقى مجهزة بآلات موسيقية متنوعة إلى جانب غرفة متعددة الحواس وحديقة للنباتات العضوية.

تضم الحضانة كذلك قرية مصغرة للأطفال، تتضمن سوبر ماركت ومحطة إطفاء ومخبز وبنك وعيادة، حيث توفر هذه القرية للمتعلمين الصغار تجربة تعلم واقعية متكاملة، تكسبهم العديد من الخبرات الحياتية.

حرم حضانة افتح يا سمسم الخاصة
يتم توزيع المقاعد داخل الفصول الدراسية بعناية لضمان أكبر قدر من التفاعل بين الاطفال والمعلمين (مصدر الصورة: موقع حضانة افتح يا سمسم الخاصة)

موقع حضانة افتح يا سمسم الخاصة

تقع الحضانة بالقرب من حديقة دلما في أبوظبي، وتحديداً في الفيلا رقم 100 الكائنة في شارع الحدبة، الواقع في منطقة آل نهيان.

مميزات حضانة افتح يا سمسم الخاصة

يسعى القائمون على حضانة افتح يا سمسم الخاصة إلى تخريج أطفال سعداء ومبدعين ومهتمين ومنتجين، كما يركز المعلمون خلال هذه المرحلة على تعزيز ثقة الأطفال واعتمادهم على أنفسهم من خلال تقديم الدعم اللازم والتوجيه المستمر، إلى جانب ذلك يحرص المعلمون على غرس حب المعرفة والتعلم مدى الحياة، ويتاح لكل طفل فرصة التطور وإطلاق العنان لإمكانياته وقدراته.

يتم تشجيع المتعلمين الصغار على الاستكشاف والتحقيق وطرح الأسئلة، ما يعمل على تنمية مهارات التفكير المنطقي والنقدي لديهم، كما يشارك الأطفال أيضاً في العديد من الأنشطة اللامنهجية؛ بما في ذلك أنشطة الموسيقى والقصص والفنون الإبداعية والرقص، إلى جانب الرحلات الميدانية التي تسهم في تعزيز خبراتهم الخارجية.

لعل من أهم ما يميز حضانة افتح يا سمسم الخاصة، هو التزامها بتطوير الشخصية المتميزة لكل طفل، كما تتبع الحضانة مبدأ التعلم الهادف، الذي يسهم في تشكيل شخصية الأطفال وترسيخ فهمهم وتعليمهم التعاون والتشاركية، من خلال الأنشطة القائمة على العمل الجماعي، كما يتعلم الأطفال أيضاً مبدأ احترام الآخر وتقبل الاختلافات العرقية والدينية والثقافية.

على الرغم من كون الموظفين والمعلمين في الحضانة ينتمون إلى جنسيات مختلفة حول العالم، إلا أنهم يتشاركون نفس الغاية التي تتمثل في توفير أفضل درجات الرعاية والتعليم لكل طفل، كما يخضع هؤلاء المعلمون بشكل دوري لدورات تدريب مهني تساعد على تعزيز مهاراتهم وتطوير أساليب تدريسهم بما يصب في مصلحة العملية التعليمية.

للاطلاع على المزيد من خيارات الحضانات المتميزة القريبة ننصحك بتصفح دليل أبرز حضانات ابوظبي الذي يوفره موقع بيوت.

menu_book

تفاصيل الحضانة

المراحل العمرية في حضانة افتح يا سمسم الخاصة

ترحب حضانة افتح يا سمسم الخاصة بالأطفال من عمر 18 شهراً إلى 4 سنوات، ويتم توزيع المتعلمين الصغار بحسب أعمارهم على الفصول الدراسية التالية:

فصل المستكشفين 18 شهراً - سنتان
فصل الباحثين والمخترعين سنتان - 3 سنوات
فصل المحققين 3 - 4 سنوات

منهج حضانة افتح يا سمسم الخاصة

تعتمد الحضانة المنهج الأمريكي المتوافق مع المعايير الحكومية للأساس المشترك، وهو منهج مرموق يعكس أفضل الممارسات الدولية في رعاية وتربية الأطفال خلال السنوات الأولى من حياتهم، كما تتبنى الحضانة مبدأ "المعرفة تُبنى على المعرفة"، حيث كلما زادت معرفة الأطفال زادت قدرتهم على الفهم والتعلم.

يحدد منهج المعايير الحكومية للأساس المشترك المحتوى الدقيق الذي يجب أن يتعلمه كل طفل، ويشتمل على موضوعات الأدب والرياضيات والعلوم والتاريخ والفنون البصرية، والموسيقى واللغة والجغرافيا، في حين تشمل أبرز المبادئ الرئيسية التي يتضمنها هذا المنهج ما يلي:

تنمية مهارات التنسيق والتطور الحركي

توفر الحضانة صالة رياضية فسيحة تستضيف العديد من الأنشطة البدنية التي تعزز صحة المتعلمين الصغار وتنمي مهاراتهم الحركية، بما في ذلك أنشطة اليوجا والتمارين الرياضية والموسيقى والرقص، كما تعزز الحضانة من التشاركية والتعاون والتواصل الاجتماعي لدى الأطفال من خلال الأنشطة والألعاب الجماعية.

تعزيز الاتجاه الإيجابي نحو التعلم

يسعى القائمون على حضانة افتح يا سمسم إلى تطوير المهارات التي تساعد على تحسين جودة حياتهم، بما في ذلك مهارات إدارة الوقت والمطالعة والتعلم الذاتي.

مهارات اللغة والتواصل

تسهم أنشطة الحضانة المختلفة في تعزيز مهارات الأطفال في التعرف على الأصوات، والحروف والكلمات، كما تقوم بتشجيعهم على قراءة القصص، مما يساعد في تطوير مهاراتهم اللغوية ومهارات التفكير الإبداعي.

المفاهيم والمهارات الحسابية

توفر الحضانة العديد من الأنشطة والألعاب المتخصصة التي تعلم الأطفال مفاهيم ومهارات الحساب الرئيسية، بما في ذلك أنشطة العد والفرز والقياس والتعرف على الأنماط.

الفنون الإبداعية

ينخرط الطلاب في العديد من أنشطة النحت والنمذجة والرسم كجزء من فصل الفنون الإبداعية، مما يتيح لهم الفرصة للتعبير عن أنفسهم وأفكارهم بحرية.

استكشاف العالم

توفر حضانة افتح يا سمسم مجموعة من المرافق الداخلية والخارجية العصرية التي تمكن المتعلمين الصغار من استكشاف العالم من حولهم ومعرفة كيفية عمل الأشياء.

اللغة العربية والتاريخ والثقافة

يتضمن البرنامج الدراسي الذي توفره الحضانة فصولاً خاصة لتعليم اللغة العربية والتاريخ والتربية الإسلامية، كما يطلع الأطفال على ثقافة وتاريخ دولة الإمارات.

receipt

القبول والرسوم

القبول والتسجيل في حضانة افتح يا سمسم الخاصة

ينبغي على أولياء الأمور الراغبين بتسجيل أطفالهم في حضانة افتح يا سمسم ملء استمارة التسجيل المتاحة على الموقع الإلكتروني الرسمي، علماً بأن الحضانة تقوم باستقبال طلبات التسجيل على مدار العام الدراسي شريطة توفر شواغر في الفصول الدراسية.

يتعين على مقدمي طلبات التسجيل في الحضانة إرفاق المستندات الضرورية التالية:

  • صورة شخصية للطفل بحجم صورة جواز السفر
  • نسخة عن جواز سفر الطفل مع تأشيرة الإقامة سارية المفعول
  • بطاقة الهوية الإماراتية الخاصة بالطفل
  • شهادة ميلاد الطفل
  • سجل التطعيم
  • نسخة عن جواز سفر ولي الأمر مع تأشيرة الإقامة سارية المفعول

إلى جانب المستندات المذكورة أعلاه ينبغي لمقدمي الطلبات تقديم بطاقة الهوية الإماراتية الأصلية لكل من الوالدين والطفل، بالإضافة إلى إثبات الإقامة لإكمال عملية التسجيل.

رسوم حضانة افتح يا سمسم الخاصة

فيما يلي تفاصيل رسوم حضانة افتح يا سمسم الخاصة بالدرهم الإماراتي:

بند الرسوممقدار الرسوم
رسوم الفصل الأول (سبتمبر - ديسمبر) 12,000 درهم إماراتي
رسوم الفصل الثاني (يناير - مارس) 12,000 درهم إماراتي
رسوم الفصل الثالث (أبريل - يونيو) 12,000 درهم إماراتي

 يتعين على أولياء الأمور الراغبين في استفادة أطفالهم من خدمة المواصلات دفع الرسوم التالية:

  • 1,000 درهم إماراتي / فصل – ذهاب فقط
  • 1,500 درهم إماراتي / فصل – ذهاب وإياب
school

المرافق

الأنشطة اللامنهجية في حضانة افتح يا سمسم الخاصة

تحاول الحضانة أن يشاركوا الأطفال في اللعب والتعلم بشكل مستمر من خلال الأنشطة والفعاليات اللاصفية. توجد قرية حيث يمكن للأطفال الصغار الانخراط في أنشطة اللعب التخيلي مثل التسوق في السوبر ماركت وتلقي الرعاية الطبية في العيادة والاستجابة لحالات الطوارئ في محطة الإطفاء والخبز في أحد المخابز وإدارة الشؤون المالية في البنك.

تشمل أبرز الأنشطة اللامنهجية التي توفرها الحضانة في الوقت الحالي، ما يلي:

  • دروس تعليم الآلات الموسيقية
  • اللياقة البدنية
  • اليوجا
  • الزومبا
  • الفنون والحرف اليدوية
  • اللغات بما في ذلك الفرنسية والإسبانية
  • الرقص الإيقاعي
  • الدروس الإسلامية وتلاوة القرآن الكريم
أنشطة حضانة افتح يا سمسم الخاصة
ينخرط الأطفال في العديد من الأنشطة اللامنهجية رفقة أقرانهم (مصدر الصورة: موقع حضانة افتح يا سمسم الخاصة)

رعاية الأطفال في حضانة افتح يا سمسم الخاصة

توفر الحضانة برامج رعاية مختلفة تلائم الحاجات المختلفة لأولياء الأمور، لمعرفة المزيد من التفاصيل يمكنك التواصل بشكل مباشر مع القائمين عليها عبر أرقام الهواتف الموضحة أدناه.

إجراءات الصحة والسلامة في حضانة افتح يا سمسم الخاصة

تتبع حضانة افتح يا سمسم مجموعة من الإجراءات الصارمة للحفاظ على صحة وسلامة الأطفال في أثناء فترة تواجدهم داخل الحضانة، حيث تم توظيف طاقم أمن مدرب للتأكد من هوية جميع الزوار قبل السماح لهم بدخول حرم الحصانة.

تخضع الحضانة لتدريبات دورية على الإخلاء والتعامل مع الحالات الطارئة، إلى جانب ذلك يمنع منعاً باتاً لغير الوالدين أو الأشخاص غير المصرح لهم بذلك اصطحاب الأطفال وقت الانصراف من الحضانة.

email

التواصل

التواصل بين المعلمين وأولياء الأمور

يُبقي القائمون على الحضانة أولياء الأمور على اطلاع دائم بشأن مستوى تقدم أطفالهم، كما يمكن للوالدين الانضمام إلى مجموعات الواتساب الخاصة بالحضانة، أو الاشتراك في صفحاتها على منصات التواصل الاجتماعي، حيث يتم تزويدهم بآخر الأحداث والأخبار.

طرق التواصل مع حضانة افتح يا سمسم الخاصة

reviews

الآراء والتقييمات

كن أول من يُقيم الحضانة وشارك تجربتك مع الآخرين!

© 2024 بيوت دليل المدارس