مدرسة سويس انترناشيونال العلمية، دبيمدرسة

مدرسة سويس انترناشيونال العلمية، دبي

dashboard

لمحة عامة

افتتحت مدرسة سويس انترناشيونال العلمية أبوابها في دبي في عام 2015، وهي من أوائل المدارس في المنطقة التي توفر مسارين دراسيين ثنائيي اللغة، حيث يمكن للطلاب الاختيار بين الدراسة باللغتين الإنجليزية والفرنسية أو اللغتين الإنجليزية والألمانية، كما تعتمد المدرسة برنامج البكالوريا الدولية (IB) الذي يحظى بالاعتراف والتقدير من العديد من الجامعات والمؤسسات التعليمية الرائدة حول العالم.

تستقبل المدرسة ما يزيد عن 1,800 طالباً، تتراوح أعمارهم بين 3 و 18 عاماً، وينتمون إلى أكثر من 75 دولة مختلفة، اذ توفر المدرسة الكائنة في منطقة الجداف فصولاً دراسية من مرحلة ما قبل الروضة إلى الصف الثاني عشر، وتشتمل على العديد من المرافق العصرية المخصصة لطلاب النظامين النهاري والداخلي.

توفر المدرسة بيئة تعليمية مثالية للطلاب
توفر المدرسة بيئة تعليمية مثالية للطلاب من جميع المراحل الدراسية (مصدر الصورة: موقع مدرسة سويس انترناشيونال العلمية الرسمي)

معلومات المدرسة

الموقع مدينة دبي الطبية
سنة الافتتاح 2015
المنهاج منهاج البكالوريا الدولية
التقييم جيد
المراحل الدراسية قبل الروضة – الصف 12
الرسوم الدراسية 54,875 درهم إماراتي – 102,749 درهم إماراتي

مناطق قريبة من مدرسة سويس انترناشيونال العلمية

تمتاز المدرسة بموقع مثالي قريب من خور دبي وعدد من المناطق السكنية الرئيسية في الإمارة، مثل:

تقع منطقة بر دبي الى الغرب من خور دبي، وتعد واحدةً من المناطق التاريخية العريقة في المدينة، بينما تشتهر دبي فستيفال سيتي بكونها موطناً للمركز التجاري الغني عن التعريف دبي فستيفال سيتي مول، وتعتبر من المناطق السكنية والتجارية الشهيرة في دبي.

يمكن للباحثين عن خيارات إقامة بالقرب من المدرسة، تصفح القوائم الآتية:

حرم مدرسة سويس انترناشيونال العلمية

يمتد حرم المدرسة على مساحة شاسعة تبلغ 70 ألف متر مربع، ويمتاز بمبانيه العصرية التي تم تصميمها على يد أشهر المهندسين المعماريين على مستوى العالم.

بإمكان طلاب المرحلة الابتدائية والأساسية الاستفادة من المرافق التالية:

مسبح الأطفال مناطق لعب داخلية
منطقتين للمغامرات غرفة حواس
حديقة يابانية مكتبة
مختبر علوم مختبرين لتكنولوجيا المعلومات
مرافق في حرم المدرسة
يشتمل حرم المدرسة على العديد من المرافق المتميزة لطلاب المرحلة الثانوية (مصدر الصورة: موقع مدرسة سويس انترناشيونال العلمية الرسمي)

بينما تشمل أبرز المناطق المخصصة لطلاب المرحلة الثانوية ما يلي:

مكتبة 4 غرف للدراسة
استوديو للرقص استوديو دراما
5 غرف للموسيقى قاعات اختبارات
4 مختبرات علوم

في حين تشمل أبرز مرافق المدرسة المشتركة الأخرى ما يلي:

  • مقهى مخصص لأولياء الأمور
  • قاعة مسرح تتسع لأكثر من 600 شخص

عنوان موقع مدرسة سويس انترناشيونال العلمية

تقع مدرسة سويس انترناشيونال العلمية في مدينة دبي الطبية – المرحلة 2 التي تعد جزءاً من منطقة الجداف، كما تمتاز بقربها من شارع الخيل الحيوي، ولا تبعد سوى 15 دقيقة عن مطار دبي الدولي.

مميزات مدرسة سويس انترناشيونال العلمية

تعتبر مدرسة سويس انترناشيونال العلمية أول مدرسة خاصة في دبي توفر برامج تعليمية متعددة اللغات، بما في ذلك الفرنسية، والإنجليزية، والألمانية، والعربية، مما يتيح لطلبتها استكشاف الثقافات واللغات المختلفة، لتعتبر بعد ذلك إضافة مميزة على أفضل مدارس المرحلة الابتدائية في دبي.

تعمل المدرسة بالتعاون مع كانتون فاليه السويسرية الناطقة بالفرنسية والألمانية، التي تقدم الرعاية والدعم للمدرسة في الجوانب التربوية والأكاديمية، وتسهم هذه الشراكة في رفع جودة عملية التعليم، ومراجعة سياسة التقييمات والاختبارات، كما تمكّن الطلبة من الاستفادة من العديد من فعاليات التبادل الثقافي التي تتم خلال المعسكرات الشتوية والصيفية.

 النظام التعليمي ثنائي اللغة
يعزز النظام التعليمي ثنائي اللغة من التطور المعرفي لدى للطلاب (مصدر الصورة: موقع مدرسة سويس انترناشيونال العلمية الرسمي)

تتميز المدرسة بتوفير مسار دراسي ثنائي اللغة تنطوي دراسته على العديد من الإيجابيات، مثل:

  • يتمتع طلاب البرامج ثنائية اللغة بمهارات تواصل ومهارات أكاديمية متميزة ويكتسبون عدة خبرات تساعدهم في سوق العمل
  • تساعد البرامج ثنائية اللغة على الانفتاح على الثقافات المختلفة واحترامها
  • تساهم البرامج ثنائية اللغة في تطوير المهارات اللغوية لدى الطلبة
  • أظهرت الدراسات أن الموظفين الذين يتحدثون أكثر من لغة يمتلكون الأسبقية على نظرائهم الذين يتحدثون بلغة واحدة

حرصت مدرسة سويس انترناشيونال العلمية على تضمين قيم المواطنة الرقمية في المناهج الدراسية المعتمدة من الصف الأول إلى الصف الثاني عشر، كما أثمر تعاونها مع منظمة كومن سينس ميديا الى تحويل مختبرات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات إلى مختبرات ابتكار رقمية تهيء طلاب المدرسة للمشاركة في عدة مسابقات وفعاليات عالمية، مثل ساعة من البرمجة، ومسابقة التصميم ثلاثي الأبعاد، ومسابقة فيرست ليجو للروبوتات ومسابقة كنكن ماث وغيرها، مما يجعلها تصنف من ضمن أفضل مدارس البكالوريا الدولية في دبي.

تتيح المدرسة خيار دراسة برنامج البكالوريا السويسرية للطلاب في المرحلة الثانوية، الى جانب توفيرها للبرنامج المهني الذي يستهدف الطلبة الذين تتراوح أعمارهم بين 16 و 19 عاماً، لمساعدتهم على اختيار المسار المهني المناسب لهم بعد التخرج من المدرسة.

صنعت هذه المدرسة حديثة التطوير اسماً منافساً لنفسها خلال فترة وجيزة وحازت على العديد من الجوائز المرموقة، مثل:

الجائزةالسنة
جائزة «المدرسة الصحية والسعيدة» 2016-2017
جائزة الترشيد من هيئة كهرباء ومياه دبي 2018
جائزة دبي العطاء للعمل الإنساني المتميز 2019
جائزة أفضل حديقة مدرسية – وزارة التغير المناخي والبيئة 2019
menu_book

المنهج والتقييمات

صفوف مدرسة سويس انترناشيونال العلمية

تقوم فلسلفة برنامج السنوات المبكرة على التعلم المبني على الاستكشاف، ويستقبل هذا البرنامج الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 3 و 5 سنوات، اذ يشتمل على 3 مراحل دراسية، وهي مرحلة ما قبل الروضة ومرحلة الروضة 1 ومرحلة الروضة 2.

يستهدف برنامج السنوات الابتدائية (PYP) الطلبة من الصف الأول الى الصف الخامس.

أما برنامج السنوات المتوسطة (MYP) فيتم اعتماده للطلبة من الصف 6 إلى الصف 10، في حين يُعتمد برنامج الدبلوما (DP) للصفين 11 و 12.

منهج مدرسة سويس انترناشيونال العلمية

مرحلة السنوات المبكرة

تعتمد المدرسة برنامج السنوات الابتدائية (IB PYP) في تدريس طلاب هذه المرحلة، حيث يتم منح الطلاب فرصة التعلم في بيئة متعددة الثقافات، مما يساعدهم على التطور أكاديمياً واجتماعياً وثقافياً وبدنياً، كما يساهم المنهج ثنائي اللغة في تنمية المهارات اللغوية لهؤلاء الطلبة.

المنهج الدراسي في مرحلة ما قبل الروضة
يدرس الأطفال في مرحلة ما قبل الروضة باللغة الفرنسية أو الألمانية في إطار المنهج ثنائي اللغة (مصدر الصورة: موقع مدرسة سويس انترناشيونال العلمية الرسمي)

فيما يلي نظرة عامة على عملية التدريس والتعلم في الصفوف المختلفة:

يتم تدريس طلاب مرحلة ما قبل الروضة باللغة الفرنسية أو الألمانية، كما يُمنح الأطفال فرصة تعلم اللغة الإنجليزية كلغة إضافية من خلال توظيف مدرس مساعد للغة الإنجليزية. كذلك يتم تشجيع الطلاب في هذه المرحلة على الانخراط في الأنشطة التي يقودها المعلمين، بالإضافة الى الأنشطة التي يؤديها الأطفال بمفردهم.

يتم تدريس منهاج مرحلة الروضة 1 باللغة الإنجليزية، ويتم تعزيز تعلم اللغات الأخرى من خلال توظيف معلمين مساعدين لتدريس اللغتين الألمانية والفرنسية، كما تشمل المواد الدراسية الأخرى اللغة والرياضيات والعلوم، بالإضافة الى حصتين للتربية البدنية وخمس حصص للغة الفرنسية أو الألمانية وحصتين في اللغة العربية في كل أسبوع.

أما في مرحلة الروضة 2، فيتم اعتماد التدريس المشترك، حيث يقوم مدرس يتحدث الإنجليزية ومعلم يتحدث الفرنسية أو الألمانية بإدارة الغرفة الصفية، في حين تتضمن بقية الحصص المقررة حصتين للتربية البدنية وأربع حصص للغة العربية في كل أسبوع.

كما يحضر طلاب برنامج السنوات المبكرة في كل أسبوع حصة مدتها 40 دقيقة في مواد الرياضيات واللغة الفرنسية أو الألمانية، بالإضافة الى اللغة العربية والفنون والعلوم والموسيقى والتربية البدنية.

في مرحلة ما قبل الروضة، يقوم معلم يتحدث الألمانية بإعطاء الحصص بالتعاون مع معلم مساعد يتحدث اللغة الإنجليزية، أما في مرحلة الروضة 1، فيبدأ تدريس الطلبة ضمن برنامج التدريس المشترك ثنائي اللغة مع تواجد مدرس اللغة الإنجليزية والألمانية، كما يتم تدريس اللغة العربية بمعدل حصتين في كل أسبوع، كذلك يُعتمد ذات البرنامج ثنائي اللغة في تدريس طلاب الروضة 2، الى جانب 4 حصص للغة العربية في الأسبوع.

برنامج السنوات الابتدائية

تم تصميم برنامج السنوات الابتدائية بحيث يوفر تعليماً قائماً على المفاهيم ويشجع الطلبة على استكشاف العالم المحيط وطرح الأسئلة، ويتم تدريس المواد الأساسية في هذا البرنامج داخل مدرسة سويس انترناشيونال العلمية باللغة الإنجليزية لمدة أسبوع وبالفرنسية في الأسبوع التالي، وتشمل هذه المواد اللغة والرياضيات والعلوم والدراسات الاجتماعية، في حين تشمل المواد الأخرى كل من التربية الأخلاقية، والتربية الوطنية، واللغة العربية، والدراسات الإسلامية، والفنون، والتربية البدنية، والتكنولوجيا، والابتكار.

يتم اعتماد البرنامج المشترك ثنائي اللغة في تدريس الطلبة من الصف الأول والثاني، بالإضافة الى 6 حصص للغة العربية و 3 حصص للثقافة الإسلامية في الأسبوع، بحيث تكون إلزامية للطلاب المسلمين، بينما يتم إعطاء الطلبة من الصف الثالث إلى الصف الخامس 5 حصص في اللغة العربية وحصتين في الثقافة الإسلامية أسبوعياً.

برنامج السنوات المتوسطة

يمتاز برنامج السنوات المتوسطة (MYP) بمنهجه المتكامل، ويرتكز على ثلاثة مبادئ أساسية، وهي التعدد اللغوي واحترام الثقافات والتعليم الشمولي، ويحصل جميع الطلاب الذين يتحدثون لغتين على الأقل والذين يدرسون مساقات معينة باللغتين الفرنسية أو الألمانية والإنجليزية على شهادة MYP ثنائية اللغة بمجرد إكمال متطلبات البرنامج.

البكالوريا السويسرية

يمكن لطلاب المدرسة الاختيار بين مسار برنامج البكالوريا السويسرية أو مسار برنامج السنوات المتوسطة وبرنامج الدبلوما ابتداءً من الصف السادس، ويغطي منهج البكالوريا السويسرية 10 مواد أساسية، بالإضافة الى مادة تخصص ومادة اختيارية بالنسبة للصفوف من 10 إلى 12، والى جانب مادة التخصص ومادتي اللغة الإنجليزية والفنون، يتم تدريس الطلبة ثلاث مواد أخرى باللغة الإنجليزية، وهي الجغرافيا والتاريخ والمادة الاختيارية.

برنامج الدبلوما

برنامج الدبلوما في البكالوريا الدولية
يهيء برنامج الدبلوما في البكالوريا الدولية الطلاب للقبول في العديد من الجامعات العالمية المرموقة (مصدر الصورة: موقع مدرسة سويس انترناشيونال العلمية الرسمي)

دبلوما البكالوريا الدولية (DP) هو برنامج معتمد دولياً مدته عامين، يتيح للطلبة فرصة التعمق في العلوم والمعرفة في شتى المجالات، ويستهدف الطلاب الذين تتراوح أعمارهم بين 16 و 19 عاماً لتهيئتهم للالتحاق في العديد من الجامعات المرموقة في جميع أنحاء العالم بعد إكمال متطلبات البرنامج.

البرنامج المهني في البكالوريا الدولية

توفر المدرسة أيضاً البرنامج المهني المصمم للطلبة الراغبين في استكمال تعليمهم المهني في آخر سنتين من المرحلة الثانوية، بهدف اكسابهم العديد من المهارات المعرفية والتقنية التي تضمن نجاحهم في الحياة العملية بعد التخرج.

تقييم مدرسة سويس انترناشيونال العلمية من هيئة المعرفة والتنمية البشرية

هيئة المعرفة والتنمية البشرية (KHDA) هي منظمة حكومية تعنى بالحفاظ على جودة التعليم الخاص في دولة الإمارات العربية المتحدة.

تقييم هيئة المعرفة والتنمية البشرية
تقييم مدارس دبي الخاصة من هيئة المعرفة والتنمية البشرية

حصلت مدرسة سويس انترناشيونال العلمية على تقييم “جيد” من قبل هيئة المعرفة والتنمية البشرية في دبي للعام الدراسي 2022 – 2023.

وفقاً لتقرير الهيئة، تتلخص أبرز نقاط قوة مدرسة سويس انترناشيونال العلمية بما يلي:

  • مهارات المحادثة والاستماع القوية لدى الطلبة في لغة واحدة أو لغتين
  • تحسن المهارات والمفاهيم الرياضية لدى الطلبة
  • تطور المهارات الاجتماعية والشخصية وحس المسؤولية لدى الطلبة
  • تحسّن الإجراءات التي يتم اتخاذها لضمان أمن وسلامة الطلاب
  • تشجيع الطلبة على اتباع أسلوب حياة صحي ومتوازن
  • مساهمة أولياء الأمور الفعالة في تطوير عملية التعليم والتعلم
  • الدعم والتوجيه المستمر من قبل الإداريين والقائمين على المدرسة

بينما تتمثل أبرز الجوانب التي تحتاج الى تحسين بالآتي:

  • وضع خطط ملائمة لمساعدة الطلاب على إتقان الكتابة والتعبير بأكثر من لغة
  • تعزيز وتحسين الجوانب المتعلقة بالتعليم المتمركز حول الطالب
  • تلبية الاحتياجات الأكاديمية للطلبة من ذوي الاحتياجات التعليمية الخاصة والطلبة الموهوبين
  • إعداد سياسة تقييم جديدة لجميع الفئات العمرية والفصول الدراسية
  • استخدام البيانات بشكل فعال في عملية التخطيط والتدريس

التقويم الاكاديمي لمدرسة سويس انترناشيونال العلمية

بناءً على التقويم الأكاديمي المعتمد من قبل مدرسة سويس انترناشيونال العلمية للعام الدراسي 2023 – 2024، تنقسم السنة الدراسية إلى ثلاثة فصول دراسية كما هو موضح أدناه:

  • يبدأ الفصل الدراسي الأول في الأسبوع الأخير من شهر أغسطس وينتهي في الأسبوع الثاني من شهر ديسمبر، تليه إجازة الشتاء من الأسبوع الثالث إلى الأسبوع الأول من شهر يناير
  • يبدأ الفصل الدراسي الثاني في الأسبوع الأول من شهر يناير وينتهي في الأسبوع الأخير من شهر مارس، تليه إجازة الربيع التي تنتهي في الأسبوع الثاني من شهر إبريل
  • يبدأ الفصل الدراسي الثالث في الأسبوع الثالث من شهر أبريل وينتهي في الأسبوع الأول من شهر يوليو

يوضّح الجدول أدناه أبرز تواريخ التقويم الأكاديمي المُعتمد للعام الدراسي 2023/2024:

البيانالتاريخ
بداية الفصل الدراسي الأول 28 أغسطس 2023
نهاية الفصل الدراسي الأول 10 ديسمبر 2023
إجازة الشتاء (ثلاثة أسابيع) 18 ديسمبر 2023 - 02 يناير 2023
بداية الفصل الدراسي الثاني 3 يناير 2024
نهاية الفصل الدراسي الثاني 30 مارس 2024
إجازة الربيع (ثلاثة أسابيع) 1 ابريل 2024 – 15 ابريل 2024
بداية الفصل الدراسي الثالث 16 أبريل 2024
نهاية الفصل الدراسي الثالث 05 يوليو 2024

يرجى مراعاة أن أيام الدوام المذكورة أعلاه قابلة للتغيير وفقاً للإجازات التي تعلنها الحكومة.

receipt

القبول والرسوم

التسجيل في مدرسة سويس انترناشيونال العلمية

يمكن لجميع الطلبة الذين تتراوح أعمارهم بين 3 و 18 عاماً التقدم بطلب للالتحاق على النظام النهاري الخاص بمدرسة سويس انترناشيونال العلمية بدبي، كما توفر المدرسة خيار النظام الداخلي للطلبة من الصف السادس وحتى الصف 12.

يتعين على أولياء الأمور الراغبين بتسجيل أبنائهم في المدرسة، تعبئة نموذج الالتحاق المتاح على الموقع الرسمي، مع مراعاة تحميل المستندات التالية:

  • صورة عن تقرير الحضانة أو التقرير المدرسي للطلبة (من مرحلة الروضة 1 فأعلى)
  • صورة عن جواز سفر الطالب (الصفحة الأولى والتأشيرة)، بالإضافة الى صورة عن بطاقة الهوية الإماراتية (من الأمام والخلف) في حال توفرها
  • صورة عن جواز السفر (الصفحة الأولى والتأشيرة) لكلا الوالدين، بالإضافة الى صورة عن بطاقة الهوية الإماراتية (من الأمام والخلف) في حال توفرها
  • صورة بحجم صورة جواز السفر للطفل وكلا الوالدين
  • صورة عن أي اختبار تشخيصي أو تقييم أكاديمي (إن وجد)
  • صورة عن تقرير التقييم النفسي (إن وجد)
  • صورة عن أوراق الحضانة (إن وجدت)

بمجرد استلام المدرسة لنموذج الطلب المكتمل مع كافة المستندات اللازمة، يقوم قسم القبول في المدرسة بطلب توصية من احد معلمي المدرسة السابقة بالنسبة لطلاب الصف الثاني وما فوق، بعد ذلك يُدعى المرشحون لإجراء مقابلة شخصية واختبار التقييم، ويتعين على أولياء الأمور دفع رسوم تقديم طلب غير قابلة للاسترداد مقدارها 525 درهم اماراتي.

في حال اجتياز المرشح للمقابلة الشخصية والاختبار التقييمي، يتم إرسال اشعار القبول خلال 5 أيام عمل، ويتعين على أولياء الأمور قبول خطاب العرض والتوقيع عليه، ودفع رسوم التسجيل في غضون 7 أيام.

الصف/ المرحلة الدراسيةالحد الأدنى لسن القبولالحد الأعلى لسن القبولالحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
الصف/ المرحلة الدراسية
مرحلة ما قبل الروضة
الحد الأدنى لسن القبول
3
الحد الأعلى لسن القبول
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
الصف/ المرحلة الدراسية
مرحلة الروضة 1
الحد الأدنى لسن القبول
4
الحد الأعلى لسن القبول
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
الصف/ المرحلة الدراسية
مرحلة الروضة 2
الحد الأدنى لسن القبول
5
الحد الأعلى لسن القبول
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
الصف/ المرحلة الدراسية
الصف 1
الحد الأدنى لسن القبول
6
الحد الأعلى لسن القبول
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
الصف/ المرحلة الدراسية
الصف 2
الحد الأدنى لسن القبول
7
الحد الأعلى لسن القبول
9
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
6
الصف/ المرحلة الدراسية
الصف 3
الحد الأدنى لسن القبول
8
الحد الأعلى لسن القبول
10
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
7
الصف/ المرحلة الدراسية
الصف 4
الحد الأدنى لسن القبول
9
الحد الأعلى لسن القبول
11
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
8
الصف/ المرحلة الدراسية
الصف 5
الحد الأدنى لسن القبول
10
الحد الأعلى لسن القبول
12
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
9
الصف/ المرحلة الدراسية
الصف 6
الحد الأدنى لسن القبول
11
الحد الأعلى لسن القبول
13
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
10
الصف/ المرحلة الدراسية
الصف 7
الحد الأدنى لسن القبول
12
الحد الأعلى لسن القبول
14
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
11
الصف/ المرحلة الدراسية
الصف 8
الحد الأدنى لسن القبول
13
الحد الأعلى لسن القبول
15
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
12
الصف/ المرحلة الدراسية
الصف 9
الحد الأدنى لسن القبول
14
الحد الأعلى لسن القبول
17
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
13
الصف/ المرحلة الدراسية
الصف 10
الحد الأدنى لسن القبول
15
الحد الأعلى لسن القبول
18
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
14
الصف/ المرحلة الدراسية
الصف 11
الحد الأدنى لسن القبول
16
الحد الأعلى لسن القبول
19
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
15
الصف/ المرحلة الدراسية
الصف 12
الحد الأدنى لسن القبول
17
الحد الأعلى لسن القبول
20
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
16

يعتمد قبول الطلبة على عمرهم في تاريخ 31 أغسطس (للمدارس التي تبدأ في شهر سبتمبر) (مصدر الجدول: موقع هيئة المعرفة والتنمية البشرية الرسمي)

لتلبية احتياجات الطلاب الذين ينتقلون من مدارس خارجية، يتم قبول الطلاب في سن أصغر.

رسوم مدرسة سويس انترناشيونال العلمية

يبيّن الجدول أدناه رسوم مدرسة سويس انترناشيونال العلمية (بالدرهم الإماراتي) المعتمدة لكل مرحلة تعليمية:

المرحلة التعليميةرسوم البرنامج ثنائي اللغة (بعد الخصم)رسوم البرنامج الدولي (بعد الخصم)
المرحلة التعليمية
ما قبل الروضة
رسوم البرنامج ثنائي اللغة (بعد الخصم)
64,359
رسوم البرنامج الدولي (بعد الخصم)
54,875
المرحلة التعليمية
الروضة 1
رسوم البرنامج ثنائي اللغة (بعد الخصم)
71,867
رسوم البرنامج الدولي (بعد الخصم)
61,093
المرحلة التعليمية
الروضة 2
رسوم البرنامج ثنائي اللغة (بعد الخصم)
71,867
رسوم البرنامج الدولي (بعد الخصم)
61,093
المرحلة التعليمية
الصف 1
رسوم البرنامج ثنائي اللغة (بعد الخصم)
82,499
رسوم البرنامج الدولي (بعد الخصم)
70,499
المرحلة التعليمية
الصف 2
رسوم البرنامج ثنائي اللغة (بعد الخصم)
82,499
رسوم البرنامج الدولي (بعد الخصم)
70,499
المرحلة التعليمية
الصف 3
رسوم البرنامج ثنائي اللغة (بعد الخصم)
82,499
رسوم البرنامج الدولي (بعد الخصم)
70,499
المرحلة التعليمية
الصف 4
رسوم البرنامج ثنائي اللغة (بعد الخصم)
82,499
رسوم البرنامج الدولي (بعد الخصم)
70,499
المرحلة التعليمية
الصف 5
رسوم البرنامج ثنائي اللغة (بعد الخصم)
85,077
رسوم البرنامج الدولي (بعد الخصم)
72,577
المرحلة التعليمية
الصف 6
رسوم البرنامج ثنائي اللغة (بعد الخصم)
90,968
رسوم البرنامج الدولي (بعد الخصم)
90,968
المرحلة التعليمية
الصف 7
رسوم البرنامج ثنائي اللغة (بعد الخصم)
90,968
رسوم البرنامج الدولي (بعد الخصم)
90,968
المرحلة التعليمية
الصف 8
رسوم البرنامج ثنائي اللغة (بعد الخصم)
90,968
رسوم البرنامج الدولي (بعد الخصم)
90,968
المرحلة التعليمية
الصف 9
رسوم البرنامج ثنائي اللغة (بعد الخصم)
98,437
رسوم البرنامج الدولي (بعد الخصم)
98,437
المرحلة التعليمية
الصف 10
رسوم البرنامج ثنائي اللغة (بعد الخصم)
98,437
رسوم البرنامج الدولي (بعد الخصم)
98,437
المرحلة التعليمية
الصف 11
رسوم البرنامج ثنائي اللغة (بعد الخصم)
102,749
رسوم البرنامج الدولي (بعد الخصم)
102,749
المرحلة التعليمية
الصف 12
رسوم البرنامج ثنائي اللغة (بعد الخصم)
102,749
رسوم البرنامج الدولي (بعد الخصم)
102,749

تشمل الرسوم الدراسية أسعار الكتب ورسوم الامتحانات ورسوم الأنشطة اللامنهجية الداخلية، كما تتوفر خصومات خاصة للأخوة، ويمكن لأولياء الأمور دفع الرسوم السنوية عن طريق الشيكات أو التحويل المصرفي.

كما يتعين على ولي الأمر دفع رسوم التسجيل في غضون 7 أيام من استلام خطاب القبول، وتختلف قيمة هذه الرسوم بحسب الصف الدراسي على النحو الآتي:

الصفوفرسوم التسجيل
قبل الروضة 6,240
الروضة 1، الروضة 2 6,950
الصف 1 – الصف 4 8,000
الصف 5 8,250
الصف 6 – الصف 8 8,800
الصف 9، الصف 10 9,500
الصف 11، الصف 12 9,900

المنح الدراسية في مدرسة سويس انترناشيونال العلمية

توفر المدرسة منحاً دراسية للطلاب الحاليين وغيرهم من طلبة المدارس في دولة الامارات الذين يستوفون شروطاً محددة، ويتم تقديم الطلبات من قبل المرشحين على البرنامجين الصباحي والداخلي، ويمكن للمهتمين بالحصول على المزيد من التفاصيل حول المنح المتوفرة وطريقة التقديم التواصل مع مكتب القبول الخاص بالمدرسة.

school

المرافق

وجبات الطعام في مدرسة سويس انترناشيونال العلمية

تشجع مدرسة سويس انترناشيونال العلمية طلبتها على اتباع أسلوب حياة صحي، اذ يتم إيلاء عناية خاصة لتوفير وجبات غذائية صحية ومتوازنة لكل من طلاب البرنامجين الصباحي والداخلي، هذا ويتم توفير خدمات التموين من قبل شركة كانونيكا السويسرية التي تتبع أعلى معايير السلامة الغذائية.

يتم تقديم الوجبات الغذائية لطلاب مرحلة السنوات المبكرة داخل الفصول الدراسية، في حين يذهب طلاب الصف الأول فصاعداً إلى الكافتيريا في وقت الغداء، حيث تتوفر مجموعة متنوعة من الأطعمة التي ترضي جميع الأذواق.

تعتبر وجبة الغداء في المدرسة اختيارية، كما يمكن للطلاب إحضار طعامهم من المنزل.

مواصلات مدرسة سويس انترناشيونال العلمية

تعاقدت المدرسة مع شركة مافريك لنقل الركاب لتوفير خدمة نقل مدرسي متميزة لطلبتها، حيث تتبع الشركة كافة إرشادات هيئة الطرق والمواصلات في دبي وتوظف طاقماً من الموظفين المتفانين والسائقين المهرة.

تتبع المدرسة سياسة “عدم ترك أي طفل وراء الركب” بصرامة، ويتم إجراء جولات تفقدية منفصلة للتأكد من عدم تواجد الطلبة بعد الثلاث جولات الرئيسية للباص، لمزيد من المعلومات حول خطوط الحافلات المتوفرة ومواعيدها، يمكنك تصفح قسم المواصلات والنقل على الموقع الالكتروني الخاص بالمدرسة.

تختلف رسوم النقل في المدرسة على النحو الآتي:

المنطقةرسوم المواصلات (ذهاب فقط)رسوم المواصلات (ذهاب وعودة)
المنطقة
المناطق التي تقع ضمن نطاق 20 كم
رسوم المواصلات (ذهاب فقط)
7,400 درهم إماراتي سنوياً
رسوم المواصلات (ذهاب وعودة)
9,200 درهم إماراتي سنوياً
المنطقة
المناطق التي تبعد أكثر من 20 كم
رسوم المواصلات (ذهاب فقط)
7,800 درهم إماراتي سنوياً
رسوم المواصلات (ذهاب وعودة)
9,700 درهم إماراتي سنوياً

السكن الداخلي في مدرسة سويس انترناشيونال العلمية

توفر مدرسة سويس انترناشيونال العلمية عدة خيارات للإقامة ضمن برنامج السكن الداخلي، بما في ذلك نظام الإقامة الداخلية الكامل ونظام الاقامة الداخلية الأسبوعي، ويتميز السكن الداخلي في حرم مدرسة سويس انترناشيونال العلمية بمرافقه الحديثة وغرفه الفسيحة التي تشتمل على حمامات ملحقة، كما يسهل الوصول الى هذا السكن من جميع مباني المدرسة الأخرى.

يقدم موظفو المدرسة السويسرية الدولية أعلى درجات الخدمة والرعاية للطلاب، بما في ذلك الرعاية الطبية وخدمات الارشاد والتوجيه وغيرها، كما يشرف فريق متخصص على رعاية الاحتياجات العاطفية والعملية لدى الطلبة، ويعمل على صياغة جداول زمنية منتظمة للترفيه والأنشطة الأكاديمية.

يمكنك تصفح قسم الرسوم في الموقع الرسمي للمدرسة للحصول على معلومات مفصلة حول رسوم السكن الداخلي.

مخيمات صيفية في مدرسة سويس انترناشيونال العلمية

تتيح مدرسة سويس انترناشيونال العلمية لطلبتها فرصة الانخراط في مجموعة من المخيمات الصيفية في المجالات الرياضية واللغوية والتكنولوجية، ويتخلل هذه المخيمات العديد من الأنشطة المتنوعة، بما في ذلك السباحة والتنس وكرة القدم وكرة السلة والجمباز ومسابقات الروبوتات والتصميم ثلاثي الأبعاد ومسابقات اللغات، ويجدر بالذكر ان المشاركة في هذه المخيمات متاحة أيضاً لطلبة المدارس الأخرى.

كما يقيم معهد هيدواي للغات عدة معسكرات خاصة بالأدب واللغة الإنجليزية والروسية والفرنسية والألمانية والإسبانية والإيطالية والصينية والعربية، بينما يتم تنظيم غالبية المخيمات الرياضية بواسطة شركة ستريكس، وتوفر هذه المخيمات للطلاب فرصة المشاركة في العديد من الأنشطة والمسابقات الرياضية التنافسية في التنس وكرة القدم والجمباز وغيرها من الرياضات.

فضلاً عن ذلك، تنظم المدرسة عدة معسكرات داخلية صيفية وشتوية مختصة باللغات والروبوتات والعديد من الرياضات المختلفة.

المرافق الرياضية

تشتمل المدرسة على العديد من المرافق الرياضية الحديثة، مثل:

  • ملعبان للتنس
  • صالة رياضية مجهزة بالكامل
  • مضمار جري داخلي
  • ملعب كرة طائرة داخلي
  • ملعب كرة طائرة شاطئية
  • ملعب كرة سلة في الهواء الطلق
  • ملعب كرة قدم وملعب رجبي
  • مسبح أولمبي (يفتح أبوابه من الساعة 6 صباحاً حتى الساعة 6 مساءً)

الانشطة اللامنهجية في مدرسة سويس انترناشيونال العلمية

توفر مدرسة سويس انترناشيونال العلمية العديد من خيارات الأنشطة الداخلية والخارجية، ويشرف موظفو المدرسة على الأنشطة الداخلية التي تكون غالبيتها مجانية لجميع الطلبة، باستثناء بعض الأنشطة التي تتطلب معدات خاصة، ويمكن للطلاب الاختيار بين اثنين من الأنشطة الداخلية كحد أقصى في الأسبوع، ولا تنطبق مثل هذه الشروط على الأنشطة الخارجية.

الأنشطة الداخلية

يُسمح لكل طالب بالمشاركة في نشاطين لا منهجيين داخلين في كل أسبوع، يتم توزيعها على المراحل الدراسية على النحو الآتي:

  • تُنظم الأنشطة اللامنهجية لطلاب مرحلة السنوات المبكرة أيام الأحد والثلاثاء والأربعاء
  • يمكن لطلاب المرحلة الابتدائية المشاركة في الأنشطة اللامنهجية أيام الأحد والثلاثاء والأربعاء
  • يستطيع طلاب المرحلة المتوسطة المشاركة في الأنشطة اللامنهجية التي تجرى أيام الأحد والأربعاء والخميس

فيما يلي أبرز الأنشطة المخصصة لطلاب مرحلة السنوات المبكرة:

نادي اللغة العربية
نادي تحدي اللغة الإنجليزية
نادي اللغة الألمانية
نادي الكتاب
نادي الثقافة الفرنسية
نادي الرقص
البناء بالليجو
نادي تحدي الرياضيات
نادي الدراما
نادي الألعاب
الموسيقى والرقص
نادي الثقافة الألمانية

في حين تشمل أبرز الأنشطة اللامنهجية المخصصة لطلاب المرحلة الأساسية الآتي:

نادي تحدي القراءة
الشعر والكتابة الإبداعية
نادي الألعاب
النادي القرآني
الرقص المسرحي
نادي القراءة باللغة الإنجليزية
نادي الحديقة المدرسية
الخياطة/ الحياكة
التمثيل والمسرح
اللغة الألمانية
نادي اللغة الفرنسية
الفنون والحرف اليدوية
البيانو
التحدث أمام الجمهور

أما طلاب المرحلة الثانوية فيمكنهم المشاركة في الأنشطة التالية:

نادي اللغة العربية
نادي التصميم الرقمي
رواد الأعمال الشباب
نادي الدراما
نادي الفنون
المناظرة
فرقة البوب ​​والروك
الخط العربي
الكتابة الإبداعية باللغة الإنجليزية
نادي العلوم
التحضير لامتحان جوته
إذاعة الطلبة باللغة الألمانية
الفنون والمسرح

الأنشطة الخارجية

كما تقوم مجموعة من الجهات الخارجية المعتمدة من قبل المدرسة بتوفير العديد من الأنشطة اللامنهجية التي تتطلب اشتراكاً مدفوعاً، ويمكن للطلبة المهتمين بالتسجيل في هذه الأنشطة التواصل مع الجهات التالية مباشرة عبر الهاتف أو البريد الإلكتروني:

  • ستريكس سبورتس – STRYX Sports
  • ماد ساينس – Mad Science
  • كالتشر اميولشن – Culture Emulsion
  • معهد هيدواي – Headway Institute
  • تشيس نولدج – Chess Knowledge
  • إكسكلوسيف لتعليم الموسيقى – Exclusive Music Education

فيما يلي وصف موجز لأبرز الأنشطة التي توفرها هذه الجهات:

  • ستريكس سبورتس: ألعاب القوى، وكرة السلة، والبرمجة، والروبوتات، والرقص، والدراما، وكرة القدم، والجمباز، والكاراتيه، والمسرح الموسيقي، والتزلج بالعجلات، والرجبي، والسباحة، والتنس، والتسلق على الحائط، واليوغا
  • ماد ساينس: علماء المستقبل، والعلماء الصغار
  • كالتشر اميولشن: المسرح الفرنسي
  • معهد هيدواي: اللغة الصينية، والإيطالية، والاسبانية، والروسية
  • تشيس نولدج: الشطرنج
  • إكسكلوسيف لتعليم الموسيقى: دروس بيانو فردية وجماعية

تشمل الأنشطة الخارجية المخصصة لطلاب مرحلة السنوات المبكرة ما يلي:

ألعاب القوى
كود 2 فن
تعلم السباحة
التزلج
كرة القدم للأطفال / التنس
كوبيتو
ميني باليه / ميني تنس
الرجبي
بيبى ستبس
الدراما
المسرح الموسيقي
اللغة الروسية/ الاسبانية
كرة السلة
علماء المستقبل
رياضة الباركور
الشطرنج
الكاراتيه
الجمباز الإيقاعي
اليوغا للأطفال
توتس رجبي

تشمل الأنشطة الخارجية المخصصة لطلاب مرحلة السنوات المتوسطة ما يلي:

الروبوت وتعلم الآلة
اللغة الصينية
الكاراتيه
الرجبي
ألعاب القوى
البرمجة
المسرح الموسيقي
اللغات الروسية والاسبانية والايطالية
الباليه
الدراما
رياضة الباركور
دروس السباحة للمبتدئين 2
كرة القدم
المسرح الفرنسي
البيانو
التنس
كرة السلة
الهيب هوب
الجمباز الإيقاعي
التسلق
الشطرنج
العلماء الصغار
التزلج
اليوغا
الأنشطة اللامنهجية في المدرسة
تعزز الأنشطة اللامنهجية في المدرسة من الصحة الجسدية والعقلية للطلاب (مصدر الصورة: موقع مدرسة سويس انترناشيونال العلمية الرسمي)

تشمل الأنشطة الخارجية المخصصة لطلاب المرحلة الثانوية ما يلي:

الروبوت وتعلم الآلة
الشطرنج
البيانو
اللغة الروسية
كرة القدم للأطفال / التنس
كوبيتو
ميني باليه / ميني تنس
الرجبي
ألعاب القوى
اللغة الصينية
رياضة الباركور
اللغة الاسبانية
كرة القدم
اللغة الايطالية
التزلج
دروس السباحة للمبتدئين
كرة السلة
الكاراتيه
الرجبى
التنس
كرة الطائرة الشاطئية
ماين كرافت مودينغ
اللغة الروسية
التسلق

يمكن لأولياء الأمور التواصل مع المدرسة في حال كان لديهم أي استفسارات حول الأنشطة اللامنهجية الداخلية والخارجية التي سيتم توفيرها خلال العام الدراسي الحالي.

رحلات ميدانية

ترتبط الرحلات الميدانية في مدرسة سويس انترناشيونال العلمية ارتباطاً وثيقاً بالبرنامج الأكاديمي للمدرسة، حيث تهدف هذه الرحلات التي تستهدف مراحل دراسية مختلفة الى تحسين فهم الطلبة للمواد الأكاديمية من خلال الخبرة العملية.

رحلة تعليمية
طلاب من المدرسة اثناء رحلة تعليمية ميدانية (مصدر الصورة: موقع مدرسة سويس انترناشيونال العلمية، الرسمي)

استحدثت المدرسة برنامج Beyond Borders and Boundaries (BBB)، الذي يتيح الفرصة للطلاب لتوسيع نطاق تعلمهم خارج الفصل الدراسي، وتحسين مهاراتهم في حل المشكلات، وإدارة الوقت، والعمل الجماعي، ومهارات المبادرة والقيادة، وذلك من خلال الانخراط في برامج خدمة المجتمع والمبادرات التطوعية والتوعوية، بالإضافة الى المشاركة في معسكرات خارجية في عدة دول، بما في ذلك سريلانكا، ونيبال، وتركيا، وكمبوديا، وفيتنام.

رعاية ما بعد المدرسة

تتوفر خدمة الرعاية ما بعد المدرسة من شهر سبتمبر إلى شهر يوليو من كل عام دراسي وتتطلب تسجيلاً مسبقاً، ومن الجدير بالذكر أن هذه الخدمة مجانية ويتم تقديمها من الاثنين إلى الخميس من كل اسبوع لطلاب مرحلة ما قبل الروضة وحتى الروضة 2، من الساعة 02:15 ظهراً إلى الساعة 03:30 عصراً، كما ان هذه الخدمة متاحة أيضاً للطلاب من الصف الأول إلى الصف الخامس في أيام الخميس فقط.

نشاط باليه
نشاط باليه مخصص للفتيات الصغار في المدرسة (مصدر الصورة: مدرسة سويس انترناشيونال العلمية، بدبي)

هذا وتنظم المدرسة نادي ما بعد الظهيرة للطلبة في المرحلة الدراسية ما قبل الروضة الى مرحلة الروضة 2، بالإضافة الى النادي المسائي للطلبة من مرحلة ما قبل الروضة الى الصف الخامس.

الرعاية الطبية في مدرسة سويس انترناشيونال العلمية

تشتمل مدرسة سويس انترناشيونال العلمية في دبي على عيادتين طبيتين، تتواجد إحداهما في المبنى الخاص بالمرحلة الأساسية، بينما تتواجد الأخرى في مبنى المرافق الرياضية، وتفتح هذه العيادات أبوابها من الساعة 7:30 صباحاً حتى الساعة 05:00 مساءً، حيث تم توظيف ممرضات من أصحاب الخبرة والكفاءة لتقديم الإسعافات الأولية والتعامل مع الحالات الطارئة.

كما يزور طبيب اخصائي من ميديكلينيك مستشفى المدينة المدرسة مرتين في الأسبوع لإجراء الفحوصات الطبية، هذا ويمكن لأولياء الأمور الحصول على استشارات طبية عبر الهاتف أو رسائل البريد الإلكتروني، ومن الجدير بالذكر انه يخضع كل طالب لفحص طبي شامل في كل عام.

email

التواصل

التواصل بين المعلمين وأولياء الأمور

تشجع المدرسة أولياء الأمور والمعلمين على البقاء على تواصل دائم مع بعضهم البعض سواء عبر الهاتف أو البريد الإلكتروني أو الاجتماعات الدورية، كما يتلقى أولياء الأمور اتصالات منتظمة من المدرسة، ويمكنهم متابعة النشرات الإخبارية الأسبوعية، والدخول الى بوابة أولياء الأمور المتاحة على الموقع الالكتروني للمدرسة، كما تم استحداث منتدى أولياء الأمور (PFC) لتسهيل التواصل بين أولياء الأمور وإدارة المدرسة لمناقشة القضايا المتعلقة بالبيئة المدرسية والقضايا الاجتماعية والسياسات العامة للمدرسة.

رقم مدرسة سويس انترناشيونال العلمية و طرق التواصل

تعود حقوق صورة الغلاف لموقع مدرسة سويس انترناشيونال العلمية الرسمي.

الأسئلة الأكثر تكراراً

ما هي أوقات الدوام في المدرسة؟

يبدأ دوام الطلاب في مدرسة سويس انترناشيونال العلمية من الساعة 8:10 صباحاً وينتهي الساعة 3:30 بعد الظهر.

هل يتم تنظيم أنشطة ما بعد المدرسة؟

نعم، توفر مدرسة سويس انترناشيونال العلمية العديد من الأنشطة الداخلية والخارجية بعد ساعات الدوام الرسمي، والتي يتم تنظيمها بين الساعة 3:45 بعد الظهر و 4:45 عصراً.

ما هي المراحل الدراسية في مدرسة سويس انترناشيونال العلمية ؟

ترحب المدرسة بالطلاب من مرحلة ما قبل الروضة حتى الصف 12.

هل تتبع المدرسة نظام التعليم المختلط؟

تعتمد المدرسة نظام التعليم المختلط لكافة المراحل الدراسية.

كم عدد طلاب المدرسة في الوقت الحالي؟ وما هي جنسيات الطلبة في المدرسة؟

تستقبل مدرسة سويس انترناشيونال العلمية دبي في الوقت الحالي ما يزيد عن 1,800 طالب وطالبة من أكثر من 75 جنسية مختلفة.

هل توفر المدرسة أي برامج أو خطط تعليمية مخصصة للطلاب أصحاب الهمم؟

تولي المدرسة اهتماماً منقطع النظير بالطلاب ذوي الهمم وتعمل على تلبية كافة احتياجاتهم التعليمية.

ما هو التقويم الأكاديمي للمدرسة؟

يمتد العام الدراسي في مدرسة سويس انترناشيونال العلمية بين الأسبوع الأخير من شهر أغسطس والأسبوع الأول من شهر يوليو.

ما هو نطاق الرسوم الدراسية التي تفرضها المدرسة؟

تتراوح الرسوم السنوية في المدرسة بين 54,875 درهم إماراتي و 102,749 درهم إماراتي.

كيف تتواصل المدرسة مع أولياء الأمور؟

تشجع المدرسة أولياء الأمور والمعلمين على البقاء على تواصل دائم مع بعضهم البعض سواء عبر الهاتف أو البريد الإلكتروني أو الاجتماعات الدورية التي تعقد داخل حرم المدرسة.

هل يشتمل حرم المدرسة على كافتيريا أو مقصف؟

يشتمل حرم المدرسة على كافتيريا تعنى بتقديم وجبات صحية ومتنوعة ترضي جميع الأذواق لطلاب الصف 1 فما فوق، كما يمكن للطلاب احضار الوجبات الغذائية الخاصة بهم من المنزل.

كم عدد الرحلات الميدانية التي تنظمها المدرسة للطلبة؟

ترتبط الرحلات الميدانية في المدرسة ارتباطاً وثيقاً بالبرنامج الأكاديمي، حيث تهدف هذه الرحلات التي تستهدف كافة المراحل الدراسية الى تحسين فهم الطلبة للمواد الأكاديمية من خلال اكسابهم الخبرات العملية.

كم عدد المعلمين الحالي في المدرسة؟

يشرف على تدريس الطلاب في الوقت الحالي 184 معلم بدوام كامل و 66 معلم مساعد، حيث تبلغ نسبة المعلمين إلى الطلبة 10:1.

reviews

الآراء والتقييمات

كن أول من يُقيم المدرسة وشارك تجربتك مع الآخرين!

© 2024 بيوت دليل المدارس