الرقة، ام القيوينجاهز

الرقة، ام القيوين

apps

أبرز النقاط

معلومات عن الرقة، ام القيوين

تعتبر الرقة من الاحياء السكنية الصغيرة الواقعة في امارة أم القيوين، وتبعد حوالي 7.5 كم عن مركز الامارة التي تعتبر ثاني أصغر إمارة في الدولة، ومن الامارات منخفضة الكثافة السكانية.

تجاور المنطقة عدد من المناطق، مثل الراس والدار البيضاء، كما تقع على مقربة من شواطئ الخليج العربي. تضم المنطقة مجموعة من المباني السكنية منخفضة الارتفاع، الى جانب بعض المحلات التجارية والصيدليات والمساجد والمؤسسات التعليمية، وتعتبر من الخيارات المثالية للطلاب والمهنيين العاملين في المناطق المجاورة والباحثين عن شقق سكنية بأسعار معقولة، حيث توفر عدد من شقق الاستوديو و شقق غرفة وصالة، لكنها لا تضم عقارات سكنية فسيحة في الوقت الحالي.

مرافق خدمية في الرقة
تتوفر عدة مرافق خدمية في المنطقة

لمحة عامة

  • منطقة سكنية صغيرة تقع في امارة أم القيوين
  • توفر مجموعة من الشقق والمرافق الخدمية الأساسية
  • تقع على مقربة من شاطئ أم القيوين العام
  • تبعد 25 إلى 30 دقيقة عن امارتي عجمان والشارقة
home

الحي

عن المنطقة

لا تزال بعض العقارات السكنية في المنطقة قيد التطوير، كما أن معظم المباني السكنية مكتملة البناء مشغولة بالفعل، حيث يفضل العديد من الافراد والعائلات السكن في المنطقة نظراً لإيجاراتها الاقتصادية وقربها من أماكن العمل التي تقع في المناطق المجاورة.

العقارات السكنية في المنطقة
تتنوع العقارات السكنية في المنطقة

عقارات الرقة، ام القيوين

توفر العقارات في المنطقة وحدات سكنية تتنوع بين شقق الاستوديو و شقق غرفة وصالة و شقق غرفتين وصالة، وتشتمل المباني منخفضة الارتفاع في المنطقة على جميع المرافق الخدمية العصرية، حيث توفر طاقم أمن وكاميرات مراقبة تعمل على مدار الساعة، بالإضافة الى خدمات التكييف المركزي وخدمة التخلص من النفايات، كما ان جميع الشقق مجهزة بانترنت مجاني وتلفزيونات. تبلغ مساحة شقق الاستوديو وشقق غرفة وصالة حوالي 1,000 قدم مربع، بينما يمكن للراغبين باستئجار مساحات أكبر التفكير في شقق غرفتين وصالة.

مواصلات و مواقف السيارات في الرقة، ام القيوين

من المستحسن أن يمتلك الأشخاص الراغبون في الاستقرار في المنطقة وسائل نقل شخصية، بسبب بعد المنطقة عن بعض المرافق الخدمية والترفيهية الواقعة في المناطق المجاورة. توفر معظم المباني السكنية في المنطقة مواقف سيارات مخصصة للسكان، بينما يمكن للزوار الاستفادة من مواقف السيارات العامة على جوانب الشوارع، والتي يسهل العثور عليها في معظم الأوقات.

خدمات و مدارس و مراكز الرعاية الصحية

سوبرماركت في الرقة، ام القيوين

يستطيع السكان شراء حاجياتهم من عدد من من محلات البقالة والسوبر ماركت المنتشرة في المنطقة، مثل:

  •  بقالة المرجان
  • مؤسسة عالية لتجارة المواد الغذائية
  • سوبر ماركت سفيرة
  • سوبر ماركت أبو جلال
  • سوبر ماركت أسفار المدينة
محلات السوبر ماركت في الرقة
تنتشر محلات السوبر ماركت في الرقة

دور العبادة و مساجد الرقة، ام القيوين

تنتشر العديد من المساجد داخل المنطقة وفي المناطق المحيطة بها، يذكر من أشهرها:

  • مسجد المهاجرين
  • مسجد الأنصار
  • مسجد أسامه بن زيد
  • مسجد الرضوان
  • مسجد جابر بن عبد الله
مسجد صلاح الدين الأيوبي
مسجد صلاح الدين الأيوبي

يستغرق الوصول الى كنيسة وينرز تشابل انترناشونال الواقعة في منطقة الراشدية في عجمان 27 دقيقة بالسيارة، بينما يمكن الوصول الى الكنائس القريبة الأخرى الواقعة في منطقة اليرموك في غضون 30 إلى 35 دقيقة بالسيارة.

يتعين على السكان الراغبين في زيارة المعابد القريبة التوجه نحو بر دبي، حيث تقع العديد من المعابد، بما في ذلك معبد جورودوارا السيخي ومعبد شريناث جي، ويستغرق الوصول الى هذه المعابد حوالي ساعة بالسيارة.

مدارس الرقة، ام القيوين

تحتضن المنطقة مدرستين رائدتين، وهما المدرسة الهندية الجديدة ومدرسة هابيتات الخاصة اللتان تعدان من أفضل مدارس امارة ام القيوين، بينما تشمل خيارات المدارس الواقعة في منطقة الراس المجاورة كل من مدرسة أم القيوين الإعدادية للبنات ومدرسة أم القيوين للتعليم الأساسي ، كما يمكن للأهالي اصطحاب أطفالهم الى احدى الحضانات المتميزة القريبة من المنطقة، مثل حضانة الفراشات وروضة الأمواج. تقع المنطقة على مقربة من الكلية الامارتية الكندية الجامعية التي تعتبر من الكليات الرائدة على مستوى الامارة.

جامعة أم القيوين
تقع جامعة أم القيوين بالقرب من المنطقة

عيادات و مستشفيات الرقة، ام القيوين

تضم المنطقة بعض الصيدليات والعيادات الطبية، يُذكر منها:

  • عيادة جمال
  • صيدلية الحرم
  • صيدلية جبل النور

يمكن للسكان الوصول بسهولة الى مستشفى ام القيوين الذي يقع على بعد 4 دقائق، ويقدم خدمات طبية متكاملة وعالية الجودة للمرضى والحالات الطارئة.

مناطق قريبة

تشترك الرقة في الحدود مع منطقتي الراس والدار البيضاء، كما تقع على مقربة من بحيرة القرم في ام القيوين الشهيرة بالغابات ومحميات الحياة البرية، بينما تشمل المناطق الأخرى القريبة منها كل من الروضة والميدان والحمرة.

local_cafe

نمط الحياة

مراكز التسوق و المطاعم و المقاهي

مولات الرقة، ام القيوين

 السوق الصيني
يوفر السوق الصيني مجموعة من المنتجات الصينية

يوفر السوق الصيني الواقع في المنطقة مجموعة متنوعة من المنتجات الصينية، ويشتمل على عدد من المطاعم وأكشاك الطعام، كما يمكن للسكان الاستمتاع بتجربة تسوق وترفيه متميزة عند زيارة أحد المولات القريبة، مثل سيتي مول أو مول أم القيوين، اللذان يبعدان 15 إلى 20 دقيقة بالسيارة.

مول ام القيوين
يعتبر مول ام القيوين من أشهر مراكز التسوق القريبة الى المنطقة

كما يستطيع السكان زيارة مركز اللولو الواقع في الراس للحصول على مزيد من خيارات المنتجات ومستلزمات المنزل.

مركز اللولو
تتوفر منتجات متنوعة في مركز اللولو

مطاعم الرقة، ام القيوين

مطعم طارق في الرقة
مطعم طارق في الرقة

تضم المنطقة مجموعة من أفضل مطاعم ام القيوين التي ترضي جميع الأذواق، حيث يمكن للسكان تجربة أشهى المأكولات العربية في مطعم ومشاوي طيبة أو مطعم أمواج السيف، كما يمكنهم تناول بعض الوجبات الخفيفة الى جانب كوب من الشاي في كافتيريا الرياض أو مطعم وادي النيل أو كافتيريا الخيام، اما بالنسبة لمحبي الوجبات السريعة، فيمكنهم تناول ألذ الوجبات في مطعم وكافتيريا هوت برجر، بينما ينصح عشاق الاطباق الهندية والباكستانية بزيارة مطعم ديسي تاركا.

كافتيريا الخيام
تقع كافتيريا الخيام في منطقة الرقة

شواطئ الرقة، ام القيوين

يقصد السكان شاطئ أم القيوين، الواقع على بعد مسافة قصيرة من المنطقة، لقضاء أمتع الأوقات في أيام العطل، حيث يمكن لرواد الشاطئ الاسترخاء ومشاهدة غروب الشمس الآسر، أو التخطيط لنزهة أو حفلة شواء مميزة مع العائلة والأصدقاء.

شاطئ أم القيوين العام
يسهل الوصول إلى شاطئ أم القيوين

أنشطة ترفيهية و معالم بارزة

تقع المنطقة على مقربة من عدة معالم بارزة في الامارة، حيث تبعد 8 دقائق بالسيارة عن بحيرة القرم، بينما يمكن الوصول إلى نادي أم القيوين البحري في غضون دقائق قليلة بالسيارة، كما تتميز المنطقة بالهدوء وتفتقر الى المهرجانات والفعاليات الكبيرة.

أنشطة خارجية و مراكز اللياقة و التجميل

النادي العربي الثقافي الرياضي
النادي العربي الثقافي الرياضي لكرة القدم

يمكن للسكان الراغبين في قضاء وقت فراغ ممتع مع العائلة التنزه في حديقة البلدية التي تبعد 5 إلى 6 دقائق عن المنطقة، كما يمكن لعشاق كرة القدم ممارسة رياضتهم المفضلة في الملاعب التي يوفرها النادي العربي الثقافي الرياضي، بينما تشمل الصالونات ومراكز التجميل القريبة كل من صالون النورس ومركز إيمار الصحي.

مركز إيمار للاستجمام
مركز إيمار للاستجمام

أمور واجب مراعاتها

توفر الرقة وحدات سكنية مثالية للأفراد والعائلات الصغيرة، في حين قد لا تجد العائلات الباحثة عن شقق فسيحة خيارات مناسبة في المنطقة في الوقت الحالي.

الأسئلة المتكررة

اين تقع الرقة؟

تقع الرقة في امارة أم القيوين، وتبعد حوالي 7.5 كم عن مركز الامارة.

كم تبعد الرقة عن دبي؟

تبعد الرقة حوالي 87 كم عن مركز امارة دبي، ويستغرق الوصول اليها حوالي ساعة بالسيارة.

ما هي أبرز المعالم القريبة من الرقة؟

تقع المنطقة على مقربة من عدد من المعالم البارزة، مثل بحيرة القرم وشاطئ أم القيوين العام ونادي أم القيوين البحري وحديقة الشيخ زايد.

pin_drop

الموقع

  • يمكن الوصول إلى امارة دبي في غضون أقل من ساعة
  • يقع نادي أم القيوين البحري على بعد 6 دقائق
  • يبعد شاطئ أم القيوين دقائق معدودة بالسيارة
  • يستغرق الوصول الى حديقة الشيخ زايد 6 دقائق
© 2024 بيوت دليل المناطق