مدرسة سما الأمريكية الخاصةمدرسة

مدرسة سما الأمريكية الخاصة

dashboard

لمحة عامة

تأسست مدرسة سما الامريكية عام 2012، وتُعد واحدة من مدارس الشارقة الامريكية التي تقدّم التعليم للطلاب من مرحلة الروضة إلى الصف الثاني عشر. تعتمد المدرسة المنهاج الأمريكي القائم على معايير الولايات المتحدة الأساسية المشتركة (CCSS) في تدريس كافة المواد الأساسية، كما وتتبع أيضاً معايير المنهاج الوزاري في تدريس مواد اللغة العربية والتربية الإسلامية والدراسات الاجتماعية.

مدرسه سما الامريكيه الخاصة
توفّر المدرسة بيئة تعليمية محفّزة لطلابها (حقوق الصورة: الموقع الإلكتروني الرسمي لمدرسة سما الامريكية في الشارقة)

أبرز النقاط

  • الموقع: العزرة
  • الرسوم: 15,000 درهم إماراتي – 33,900 درهم إماراتي
  • المنهج الدراسي: المنهاج الأمريكي
  • نوع التعليم: مختلط
  • المراحل الدراسية: الروضة 1 – الصف 12

مناطق قريبة من مدرسة سما الامريكيه

تقع المدرسة في منطقة العزرة في الشارقة بالقرب من إمارة عجمان، هذا وتحيط بها بعض المناطق والمجمعات السكنية المناسبة للعائلات، مثل:

يُعد الغافية واحد من أقرب المجمعات السكنية إلى المدرسة، إذ يبعد مسافة 5 دقائق تقريباً عنها، وهو مجمع سكني يتألف من مجموعة من الفلل الواسعة المحاطة بأرقى المرافق الخدمية. هذا وتُعد الصبخة إحدى أرقى المناطق السكنية في الشارقة، حيث تضم فلل واسعة مزودة بمواقف سيارات وبرك سباحة ومناطق مخصصة للشواء. أما بالنسبة لمجمع النخيلات السكني، فهو يضم وحدات سكنية فاخرة بمرافق متنوعة، ويحتل موقعاً مثالياً للعائلات التي تبحث عن الهدوء والراحة.

بإمكان العائلات التي ترغب بالانتقال إلى مناطق قريبة من مدرسة سما الامريكية في الشارقة، الاطلاع على الخيارات التالية:

حرم مدرسه سما الامريكيه

تم بناء حرم مدرسه سما الامريكيه المكوّن من طابقين بما يتوافق مع كافة معايير السلامة العالمية، وقد تم تزويده بالعديد من وسائل التكنولوجيا الحديثة إلى الجانب المرافق والخدمات التالية:

المكتبة مختبرات الحاسوب
مختبرات العلوم غرف الفن
الساحات المظللة الصالة الرياضية

يجدر بالذكر أن جميع منشآت المدرسة ومرافقها مزودة بكاميرات مراقبة (CCTV)، وذلك لضمان سلامة الطلبة ومراقبتهم طوال أوقات الدوام. هذا وتخطط المدرسة لإفتتاح مبنى جديد يضم نادي رياضي داخلي وصالة متعددة الاستخدامات، ذلك بالإضافة إلى غرف صفية لطلاب مرحلة الروضة والمرحلة الابتدائية.

مكتبة
مكتبة مدرسة سما الامريكية (حقوق الصورة: الموقع الإلكتروني الرسمي لمدرسة سما الامريكية في الشارقة)

عنوان موقع مدرسه سما الامريكيه

تقع مدرسه سما الامريكيه في منطقة العزرة القريبة من حدود إمارة الشارقة مع عجمان، والتي تشتهر بعقاراتها المميزة وموقعها الهادئ بعيداً عن ازدحام وسط المدينة. تحيط بالمدرسة مجموعة من افضل المدارس الخاصة في الشارقة، مثل مدرسة الدوحة التي تعتمد المنهاج الأمريكي، ومدرسة النجمة الخاصة التي تعتمد المنهاج البريطاني. يجدر بالذكر أنه يمكن الوصول إلى المدرسة بسهولة من معظم مناطق الشارقة ودبي عبر الشارعين الرئيسيين E311 و E11.

مميزات مدرسة سما الامريكية

اكتسبت مدرسة سما الامريكيه شهرة واسعة على الرغم من مرور خمس سنوات فقط على تأسيسها، إذ تتبع المنهاج الامريكي القائم على معايير الولايات المتحدة الأساسية المشتركة (CCSS)، وتحرص على دمج مواد اللغة العربية والتربية الإسلامية والدراسات الاجتماعية وفقاً لتوجيهات وزارة التربية والتعليم في دولة الإمارات العربية المتحدة.

تتألف الهيئة التدريسية من معلمين من ذوي الخبرة والكفاءة العالية المؤهلين لتقديم أفضل مستويات التعليم، مما يضمن تنمية كافة المهارات اللازمة لمواجهة تحديات القرن الحادي والعشرين. يدرس الطلبة في بيئة آمنة ومحفّزة على التفوّق الأكاديمي، ويجدر بالذكر أن المدرسة ترحب بالطلاب من ذوي الاحتياجات التعليمية الخاصة (SEN) وتقدّم الدعم اللازم لهم.

تؤمن المدرسة بالفلسفة التعليمية للأمم المتحدة (United Nations)، وتدرك أن جميع الطلبة مميزين ولديهم الحق في الحصول على التعليم بغض النظر عن الاختلافات في الدين والعرق والجنسية بينهم.

يركّز منهاج مدرسة سما الامريكية بشكل أساسي على تعزيز فهم الطلاب وتنمية مهاراتهم حتى يتمكنوا من التفوق في حياتهم العملية والمساهمة في تطوير المجتمع بشكل فعّال. هذا ويلبّي المنهاج احتياجات جميع الطلبة ويساعدهم في تنمية مهارات التفكير الناقد وحل المشكلات لديهم. توفر المدرسة للخريجين برنامج تحضيري للدراسة الجامعية، كما وتوفّر لأعضاء هيئتها التدريسية دورات تدريبية تضمن مواكبتهم للتطورات المهنية بشكل مستمر.

تقدّم طلاب المدرسة لاختبار الإمارات القياسي وحققوا نتائج تفوق متوسط العلامات، هذا وقد شارك الطلاب في مسابقات عدّة وفازوا بالعديد من الجوائز، أبرزها:

  • جائزة الشارقة للاستدامة من قِبل هيئة البيئة والمحميات الطبيعية (EPAA)
  • مبادرة تحدّي القراءة
  • جائزة حفظ القرآن
الانشطة الرياضية
تحفّز المدرسة طلابها على المشاركة في الأنشطة الرياضية (حقوق الصورة: الموقع الإلكتروني الرسمي لمدرسة سما الامريكية في الشارقة)
menu_book

المنهج والتقييمات

صفوف مدرسه سما الامريكيه

تقدّم مدرسة سما الامريكية الخاصة التعليم لكافة المراحل الدراسية، ابتداءً من الروضة الأولى إلى الصف الثاني عشر.

منهج مدرسه سما الامريكيه

تعتمد مدرسه سما الامريكيه الخاصة بالشارقة المنهاج الأمريكي القائم على معايير الولايات المتحدة الأساسية المشتركة (CCSS) في جميع المواد الدراسية، بما فيها العلوم والرياضيات واللغة الإنجليزية. أما بالنسبة لمواد التربية الإسلامية واللغة العربية والدراسات الاجتماعية، تتبع المدرسة متطلبات منهاج وزارة التربية والتعليم في دولة الإمارات العربية المتحدة.

يغطي منهاج المدرسة كافة المواضيع الرئيسية، ويتم تخطيطه بشكل متسلسل مع مراعاة التجربة التعليمية السابقة، هذا وتضمن استراتيجية التقييم استعداد الطلاب التام للانتقال إلى المرحلة التعليمية التالية.

يركّز المنهاج الأكاديمي على نتائج التعليم المتوقّعة، والمعايير، واستراتيجيات التدريس، والموارد والتقييمات، وقد تم توثيق ما سبق من قِبل رئيس الشؤون الأكاديمية ورؤساء الأقسام المختلفة والمنسقين والمعلمين.

تشمل المواد الأساسية التي يتم تدريسها للطلاب ما يلي:

الدراسات الاجتماعية الرياضيات
اللغة الإنجليزية تكنولوجيا المعلومات (IT)
اللغة العربية اللغة الإنجليزية
التربية الإسلامية التربية البدنية والصحة
الدراما الفنون

يستطيع الطلاب أيضاً الاختيار من بين مجموعة المواد الإضافية المتنوعة حسب اهتماماتهم، مما يضمن تأهيلهم للمستقبل والحياة العملية.

بالنسبة للطلاب غير المتحدثين باللغة العربية، توفّر المدرسة لهم مادة التربية الإسلامية باللغة الإنجليزية ومادة اللغة العربية كلغة إضافية، كما ويستطيع الطلبة غير المسلمين اختيار إحدى اللغات الأجنبية كمادة بديلة لمادة التربية الإسلامية.

التقويم الاكاديمي لمدرسة سما الامريكية

تبدأ السنة الدراسية في مدرسة سما الأمريكية الخاصة في الأسبوع الأخير من شهر أغسطس وتنتهي في الأسبوع الأخير من شهر يونيو، وتنقسم الى 3 فصول دراسية على النحو الآتي:

  • يبدأ الفصل الدراسي الأول في الأسبوع الأخير من شهر أغسطس وينتهي في الأسبوع الثاني من شهر ديسمبر، تليه إجازة الشتاء التي تبدأ في الأسبوع الثالث من شهر ديسمبر وتنتهي في الأسبوع الأخير من شهر ديسمبر
  • يبدأ الفصل الدراسي الثاني في الأسبوع الأول من شهر يناير وينتهي في الأسبوع الرابع من شهر مارس، تليه إجازة الربيع التي تبدأ في الأسبوع الأخير من شهر مارس وتنتهي في الأسبوع الثاني من شهر أبريل أو الأسبوع الأول من شهر أبريل
  • يبدأ الفصل الدراسي الثالث مباشرة بعد إجازة الربيع وينتهي في الأسبوع الأخير من شهر يونيو

يبيّن الجدول أدناه التقويم الاكاديمي المُعتمد من قِبل المدرسة للعام الدراسي 2022 - 2023:

البيانالتاريخ
بداية الفصل الدراسي الاول 29 أغسطس 2022
نهاية الفصل الدراسي الاول 09 ديسمبر 2022
إجازة الشتاء (ثلاثة أسابيع) 13 ديسمبر 2022 – 30 ديسمبر 2022
بداية الفصل الدراسي الثاني 02 يناير 2023
نهاية الفصل الدراسي الثاني 23 مارس 2023
إجازة الربيع (ثلاثة أسابيع) 27 مارس 2023 - 09 أبريل 2023
بداية الفصل الدراسي الثالث 10 أبريل 2023
نهاية الفصل الدراسي الثالث 30 يونيو 2023

لمعرفة المزيد من التفاصيل بشأن التقويم الاكاديمي لمدرسه سما الامريكيه الخاصة الشارقة، يرجى تصفّح موقعها الإلكتروني الرسمي.

receipt

القبول والرسوم

التسجيل في مدرسة سما الامريكية

تقبل المدرسة طلبات الالتحاق بكافة المراحل التعليمية من الروضة إلى الصف الثاني عشر، مع الحرص على الالتزام بسياسات وإجراءات القبول الصادرة عن هيئة الشارقة للتعليم الخاص (SPEA)، ووزارة التربية والتعليم في دولة الإمارات العربية المتحدة، وذلك بما يتوافق مع ثقافة وتراث المجتمع المحلي.

للبدء بعملية التسجيل في مدرسه سما الامريكيه الخاصة الشارقة، يرجى اتباع الخطوات الموضّحة أدناه:

  1. تعبئة نموذج طلب الالتحاق إلكترونياً أو يدوياً وتوقيعه ومن ثم تسليمه للمدرسة إلى جانب الأوراق والوثائق التالية:
    • شهادة ميلاد الطالب مصدّقة من مكان إصدارها والسفارة الإماراتية في الدولة التي صدرت منها
    • دفتر تطعيم الطالب
    • نسخة عن جواز سفر الطالب وولي الأمر مع تأشيرة الإقامة سارية المفعول من دولة الإمارات العربية المتحدة
    • نسخة عن بطاقة الهوية الإماراتية للطلاب وولي الأمر
    • 6 صور شخصية للطالب (بحجم صورة جواز السفر)
    • شهادة انتقال من المدرسة السابقة (للطلبة المنتقلين من مدارس داخل دولة الإمارات العربية المتحدة)
    • شهادة حسن سيرة وسلوك من المدرسة السابقة (إذا لزم الأمر)
  2. دفع رسوم التسجيل
  3. تقدّم الطالب المستجد لامتحان القبول أو إجراء مقابلة معه، من ثم تشارك المدرسة مع ولي الأمر النتيجة خلال يومين من تاريخ الامتحان/المقابلة
  4. في حال قبول الطالب، يستكمل ولي الأمر إجراءات التسجيل الرسمية من خلال دفع القسط الأول
  5. يحدد المسجّل الصف الذي سيلتحق به الطالب ويزوّد ولي الأمر بالمعلومات المتعلقة بشراء الزي المدرسي والاشتراك في خدمة النقل وغير ذلك

تُعطي المدرسة الأولوية في القبول لأخوة الطلبة الملتحقين بالمدرسة، ويجدر بالذكر أنه يتم وضع الطالب المستجد على قائمة الانتظار في حال عدم توفّر مقعد دراسي شاغر في المرحلة التعليمية التي سيلتحق بها.

شروط سن القبول

قبل تقديم طلب الالتحاق، يتعين على أولياء الأمور التأكد من استيفاء الطالب المستجد لمتطلبات سن القبول الموضحة في الجدول التالي:

المرحلة التعليميةالحد الأدنى لسن القبولالحد الأعلى لسن القبولالحد الأدنى لسن القبول (الطلبة المنتقلين من خارج دولة الإمارات*)
المرحلة التعليمية
ما قبل الروضة
الحد الأدنى لسن القبول
3
الحد الأعلى لسن القبول
-
الحد الأدنى لسن القبول (الطلبة المنتقلين من خارج دولة الإمارات*)
-
المرحلة التعليمية
مرحلة الروضة 1
الحد الأدنى لسن القبول
4
الحد الأعلى لسن القبول
الحد الأدنى لسن القبول (الطلبة المنتقلين من خارج دولة الإمارات*)
المرحلة التعليمية
مرحلة الروضة 2
الحد الأدنى لسن القبول
5
الحد الأعلى لسن القبول
الحد الأدنى لسن القبول (الطلبة المنتقلين من خارج دولة الإمارات*)
المرحلة التعليمية
الصف 1
الحد الأدنى لسن القبول
6
الحد الأعلى لسن القبول
الحد الأدنى لسن القبول (الطلبة المنتقلين من خارج دولة الإمارات*)
المرحلة التعليمية
الصف 2
الحد الأدنى لسن القبول
7
الحد الأعلى لسن القبول
9
الحد الأدنى لسن القبول (الطلبة المنتقلين من خارج دولة الإمارات*)
6
المرحلة التعليمية
الصف 3
الحد الأدنى لسن القبول
8
الحد الأعلى لسن القبول
10
الحد الأدنى لسن القبول (الطلبة المنتقلين من خارج دولة الإمارات*)
7
المرحلة التعليمية
الصف 4
الحد الأدنى لسن القبول
9
الحد الأعلى لسن القبول
11
الحد الأدنى لسن القبول (الطلبة المنتقلين من خارج دولة الإمارات*)
8
المرحلة التعليمية
الصف 5
الحد الأدنى لسن القبول
10
الحد الأعلى لسن القبول
12
الحد الأدنى لسن القبول (الطلبة المنتقلين من خارج دولة الإمارات*)
9
المرحلة التعليمية
الصف 6
الحد الأدنى لسن القبول
11
الحد الأعلى لسن القبول
13
الحد الأدنى لسن القبول (الطلبة المنتقلين من خارج دولة الإمارات*)
10
المرحلة التعليمية
الصف 7
الحد الأدنى لسن القبول
12
الحد الأعلى لسن القبول
14
الحد الأدنى لسن القبول (الطلبة المنتقلين من خارج دولة الإمارات*)
11
المرحلة التعليمية
الصف 8
الحد الأدنى لسن القبول
13
الحد الأعلى لسن القبول
15
الحد الأدنى لسن القبول (الطلبة المنتقلين من خارج دولة الإمارات*)
12
المرحلة التعليمية
الصف 9
الحد الأدنى لسن القبول
14
الحد الأعلى لسن القبول
17
الحد الأدنى لسن القبول (الطلبة المنتقلين من خارج دولة الإمارات*)
13
المرحلة التعليمية
الصف 10
الحد الأدنى لسن القبول
15
الحد الأعلى لسن القبول
18
الحد الأدنى لسن القبول (الطلبة المنتقلين من خارج دولة الإمارات*)
14
المرحلة التعليمية
الصف 11
الحد الأدنى لسن القبول
16
الحد الأعلى لسن القبول
19
الحد الأدنى لسن القبول (الطلبة المنتقلين من خارج دولة الإمارات*)
15
المرحلة التعليمية
الصف 12
الحد الأدنى لسن القبول
17
الحد الأعلى لسن القبول
20
الحد الأدنى لسن القبول (الطلبة المنتقلين من خارج دولة الإمارات*)
16

تستند الأعمار المذكورة أعلاه إلى عمر الطالب في 31 غسطس (للمدارس التي يبدأ دوامها في سبتمبر)

رسوم مدرسه سما الامريكيه

يوضح الجدول التالي رسوم مدرسة سما الأمريكية الخاصة المعتمدة للعام الدراسي 2023 – 2024:

الصفالرسوم الدراسيةرسوم الكتبرسوم الزي المدرسيالرسوم الإجمالية
الصف
الروضة 1
الرسوم الدراسية
13,640
رسوم الكتب
880
رسوم الزي المدرسي
480
الرسوم الإجمالية
15,000
الصف
الروضة 2
الرسوم الدراسية
14,640
رسوم الكتب
880
رسوم الزي المدرسي
480
الرسوم الإجمالية
16,000
الصف
الصف 1
الرسوم الدراسية
17,230
رسوم الكتب
1,430
رسوم الزي المدرسي
540
الرسوم الإجمالية
19,200
الصف
الصف 2
الرسوم الدراسية
17,230
رسوم الكتب
1,430
رسوم الزي المدرسي
540
الرسوم الإجمالية
19,200
الصف
الصف 3
الرسوم الدراسية
17,230
رسوم الكتب
1,430
رسوم الزي المدرسي
540
الرسوم الإجمالية
19,200
الصف
الصف 4
الرسوم الدراسية
20,010
رسوم الكتب
1,650
رسوم الزي المدرسي
540
الرسوم الإجمالية
22,200
الصف
الصف 5
الرسوم الدراسية
20,010
رسوم الكتب
1,650
رسوم الزي المدرسي
540
الرسوم الإجمالية
22,200
الصف
الصف 6
الرسوم الدراسية
20,010
رسوم الكتب
1,650
رسوم الزي المدرسي
540
الرسوم الإجمالية
22,200
الصف
الصف 7
الرسوم الدراسية
22,800
رسوم الكتب
2,860
رسوم الزي المدرسي
540
الرسوم الإجمالية
26,200
الصف
الصف 8
الرسوم الدراسية
22,800
رسوم الكتب
2,860
رسوم الزي المدرسي
540
الرسوم الإجمالية
26,200
الصف
الصف 9
الرسوم الدراسية
25,300
رسوم الكتب
2,860
رسوم الزي المدرسي
540
الرسوم الإجمالية
28,700
الصف
الصف 10
الرسوم الدراسية
27,290
رسوم الكتب
2,970
رسوم الزي المدرسي
540
الرسوم الإجمالية
30,800
الصف
الصف 11
الرسوم الدراسية
30,390
رسوم الكتب
2,970
رسوم الزي المدرسي
540
الرسوم الإجمالية
33,900
الصف
الصف 12
الرسوم الدراسية
30,390
رسوم الكتب
2,970
رسوم الزي المدرسي
540
الرسوم الإجمالية
33,900

لمعرفة المزيد من التفاصيل بشأن رسوم مدرسة سما الأمريكية الخاصة في الشارقة، يرجى زيارة موقعها الإلكتروني الرسمي.

school

المرافق

وجبات الطعام في مدرسه سما الامريكيه

يضم حرم المدرسة كافتيريا، حيث يتناول الطلاب وجبات الفطور والغداء أثناء فترات الاستراحة.

مواصلات مدرسه سما الامريكيه

توفّر مدرسه سما الامريكيه الخاصة للطلاب خدمة مواصلات مقابل رسوم إضافية، وتحرص على الالتزام بقوانين وأنظمة النقل والمواصلات في دولة الإمارات العربية المتحدة. تُجري المدرسة صيانة لحافلاتها بشكل مستمر ويتم تزويدها بكافة ميزات السلامة والأمان، بما في ذلك أنظمة التكييف، وكاميرات المراقبة، وصناديق الإسعافات الأولية، مما يضمن توفير الراحة والأمان للطلاب.

عيّنت المدرسة مسؤولاً خاصاً لإدارة الأمور المتعلقة بخدمة النقل المدرسي، وعليه القيام بما يلي:

  • التعاون مع أولياء الأمور والطلبة والإدارة
  • التأكد من التزام جميع الحافلات بالمسارات المحددة
  • تنظيم مسارات الحافلات
  • الاحتفاظ بالسجلات المستكملة
  • التأكد من أن النقل المدرسي آمن
  • مراقبة الطلاب أثناء الصعود والنزول من الحافلات
  • إبلاغ المدير بالقضايا المتعلقة بالمواصلات
  • معالجة حالات الطوارئ

يلتزم سائقو ومرافقو الحافلات بالإرشادات الصادرة عن مدير المواصلات، هذا وتختلف تكلفة الاشتراك بخدمة النقل المدرسي (لاتجاهين) حسب المنطقة كما هو موضّح أدناه:

  • الشارقة: 3,600 درهم إماراتي
  • عجمان: 3,200 درهم إماراتي
مواصلات مدرسه سما الامريكيه
حافلات مدرسة سما الامريكية (حقوق الصورة: الموقع الإلكتروني الرسمي لمدرسة سما الامريكية في الشارقة)

الانشطة اللامنهجية في مدرسه سما الامريكيه

توفر المدرسة مجموعة من الأنشطة اللامنهجية التي من شأنها دعم العملية التعليمية، وتطوير الطلاب وتنمية اهتماماتهم ومهاراتهم في مختلف المجالات. هذا ويشمل الجدول أدناه أمثلة على الانشطة اللامنهجية والفعاليات المتنوعة التي تنظمها المدرسة خلال العام الدراسي:

اليوم العالمي يوم الصداقة
اليوم الوطني يوم الشتاء
مسابقات التهجئة يوم العائلة
الانشطة اللامنهجية
تشجّع المدرسة طلابها على المشاركة في الأنشطة اللامنهجية (حقوق الصورة: الموقع الإلكتروني الرسمي لمدرسة سما الامريكية في الشارقة)

رحلات ميدانية

تنظم المدرسة لطلابها رحلات ميدانية تعزّز تجربتهم التعليمية وتوسّع معارفهم خارج حدود الغرف الصفية، هذا وقد اصطحبت الطلبة في السنوات السابقة إلى أماكن متعددة، أبرزها:

الرعاية الطبية في مدرسه سما الامريكيه

يضم الحرم المدرسي عيادة طبية مجهزة بكافة المعدات اللازمة لتقديم خدمات الرعاية الطبية خلال أوقات الدوام المدرسي، ويُديرها فريق طبي مكون من ممرضة بدوام كامل وطبيب بدوام جزئي.

email

التواصل

التواصل بين المعلمين وأولياء الأمور

تحرص المدرسة على تعزيز علاقتها وشراكتها مع كافة أطراف العملية التعليمية، لا سيما أولياء أمور الطلبة الملتحقين بها، إذ يساهم التعاون الفعّال بين المدرسة والآباء في دعم الطلاب وتنمية مهاراتهم على الصعيد الشخصي والأكاديمي والاجتماعي.

رقم مدرسه سما الامريكيه و طرق التواصل

تعود حقوق صورة الغلاف لموقع مدرسة سما الأمريكية الخاصة.

الأسئلة الأكثر تكراراً

ما هي أوقات الدوام في المدرسة؟

تفتتح المدرسة أبوابها أيام الاثنين الى الخميس بين الساعة 7 صباحاً والساعة 3 عصراً.

كم عدد المراحل الدراسية في المدرسة؟

تستقبل مدرسة سما الأمريكية الخاصة الطلاب من مرحلة الروضة 1 حتى الصف 12.

هل يمكن وصف التقويم الأكاديمي للمدرسة؟

يمتد العام الدراسي بين الأسبوع الأخير من شهر أغسطس والأسبوع الأخير من شهر يونيو.

هل يمكن ذكر نطاق الرسوم الدراسية المفروضة من المدرسة؟

تتراوح الرسوم السنوية لمدرسة سما الأمريكية الخاصة بين 15,000 و 33,900 درهم إماراتي.

كيفية التواصل مع أولياء الأمور؟

تحرص إدارة المدرسة على تعزيز علاقتها وشراكتها مع أولياء الأمور، إذ يساهم التعاون الفعّال بين المدرسة والأهالي في دعم تطور الطلاب وتنمية مهاراتهم الشخصية والأكاديمية والاجتماعية.

هل يشتمل الحرم المدرسي على كافتيريا أو مقصف؟

يضم حرم المدرسة كافتيريا، حيث يتناول الطلاب وجبات الفطور والغداء رفقة أقرانهم أثناء فترات الاستراحة.

كم عدد الرحلات الميدانية التي تنظمها المدرسة للطلبة؟

تنظم المدرسة لطلابها رحلات ميدانية تعزّز تجربتهم التعليمية وتوسّع معارفهم خارج حدود الغرف الصفية.

reviews

الآراء والتقييمات

كن أول من يُقيم المدرسة وشارك تجربتك مع الآخرين!

© 2024 بيوت دليل المدارس