مدرسة وادي الرحمة الهنديةمدرسة

مدرسة وادي الرحمة الهندية، العين

dashboard

لمحة عامة

افتتحت مدرسة وادي الرحمة الهندية العين أبوابها في عام 2011 في فلج هزاع، وهي مدرسة خاصة ومختلطة. تقدم المدرسة التعليم القائم على منهج المجلس المركزي للتعليم الثانوي (CBSE) للطلبة من مرحلة الروضة 1 حتى الصف 12.

صنفت دائرة التعليم والمعرفة بأبوظبي (ADEK) أداء المدرسة بدرجة "جيد"، وتضم المدرسة في الوقت الحالي وفقاً لتقرير الدائرة ما يزيد عن 1,400 طالب وطالبة معظمهم في المرحلة الابتدائية، ينتمي معظمهم إلى الجنسية الباكستانية.

تتألف الهيئة التدريسية من 65 معلم و5 معلمين مساعدين، في حين تبلغ نسبة المعلمين إلى الطلبة 1:22، وهي نسبة عالية مقارنة ببعض المدارس الإماراتية.

تحرص المدرسة على توفير العديد من الأنشطة اللامنهجية إلى جانب برنامج تعليمي قوي قائم على منهج مبتكر، كما توفر مرافق مميزة تتيح فرصة تقديم البرنامج المنهجي واللامنهجي للطلبة دون أي مخاوف كبيرة. لمعرفة المزيد حول المنهج الدراسي والتقييم وإجراءات القبول وتفاصيل الرسوم والمرافق، قم بتصفح دليل مدرسة وادي الرحمة الهندية العين الشامل أدناه.

أبرز النقاط:

  • الموقع: فلج هزاع
  • الرسوم: 4,800 درهم إماراتي - 12,000 درهم إماراتي
  • المنهج الدراسي: منهج المجلس المركزي للتعليم الثانوي (CBSE)
  • نوع التعليم: مختلط
  • تقييم دائرة التعليم والمعرفة: جيد
  • المراحل الدراسية: مرحلة الروضة 1 – الصف 12

مناطق قريبة من مدرسة وادي الرحمة الهندية العين

تقع مدرسة وادي الرحمة الهندية العين في فلج هزاع، وتعد قريبة من المناطق السكنية التالية:

تعد المويجعي العين أقرب المناطق السكنية إلى المدرسة، حيث تقع في قلب مدينة العين. تعتبر المدرسة الوجهة الأمثل لمن يبحثون عن مساحات واسعة وفاخرة للسكن، كما يمكنهم العثور على شقق وفلل للايجار والبيع، وتتميز أيضاً بتوفير مرافق والبنية التحتية للطرق. يمكن لأولياء الأمور الراغبين في السكن بالقرب من المدرسة النظر في المويجعي إلى جانب المطوعة وعشارج والجيمي القريبة من المدرسة.

حرم مدرسة وادي الرحمة الهندية العين

تضم مدرسة وادي الرحمة الهندية العين حرم مدرسي مخصص مجهز بمرافق مدرسية متميزة، تشمل أبرز مرافق الحرم المدرسي ما يلي:

الصفوف الدراسية

تتبع مدرسة وادي الرحمة الهندية العين النهج الرقمي للتعليم، ويتحقق ذلك من خلال توفير صفوف دراسية ذكية في الحرم المدرسي. تم تجهيز هذه الصفوف بأجهزة حاسوب حديثة وخدمة انترنت عالي السرعة ومعدات سمعية وبصرية. كما تستخدم المدرسة العديد من الأنظمة الأساسية الإلكترونية، مثل جوجل كلاس رووم للمساعدة في تعلم الطلبة.

مختبرات العلوم

تحرص المدرسة على دعم التعلم القائم على العلم من خلال توفير مختبرات علوم متقدمة مجهزة بشكل كامل لدعم المنهج الدراسي، كما توفر مختبرات منفصلة للأحياء والكيمياء والفيزياء لتوضيح المفاهيم والممارسات العلمية إلى جانب مختبرات مهمة وخاصة لطلبة المرحلة الثانوية.

تم تجهيز مختبر الفيزياء في الحرم المدرسي بكافة المعدات الضرورية والعملية المتقدمة، وتشمل أبرز هذه المعدات ما يلي:

العدسات
المغناطيس
ميزان زنبركي
الميزان ذي العاتق
منشور زجاجي
الفولتميتر
مقياس التيار الكهربائي
المقاومات
المطياف

يحتفظ مختبر الأحياء في الحرم المدرسي بالعينات والشرائح البسيطة وأنابيب الاختبار وأطباق بتري والمجاهر المركبة.

يحتوي مختبر الكيمياء المتقدم في المدرسة على المواد الكيميائية والأجهزة اللازمة لإجراء التفاعلات الكيميائية الأساسية إلى المتقدمة.

طلبة في مختبر العلوم
تم تجهيز مختبر الكيمياء في مدرسة وادي الرحمة الهندية العين بمعدات علمية (مصدر الصورة: صفحة الفيسبوك الرسمية لمدرسة وادي الرحمة الهندية العين)

مختبر الحاسوب

يشمل الحرم المدرسي في المدرسة مختبر حاسوب حديث للطلبة من الصف 1 إلى الصف 12، وقد تم تجهيز هذه المختبرات بأجهزة حاسوب سريعة المعالجة منظمة على شكل محطة عمل وخدمة انترنت عالي السرعة ومتطور لأغراض التعلم. يضمن طاقم المختبر ذو الخبرة في المدرسة أن جميع أجهزة الحاسوب في حالة صالحة للعمل ومتاحة للطلبة في كافة الأوقات.

مكتبة

تتميز المدرسة أيضاً بتوفير مكتبة، حيث تهدف من خلالها إلى غرس عادة القراءة بين الطلبة. تحتوي المكتبة على العديد من الكتب والقواميس والكتب المرجعية والمجلات والنشرات والصحف ومواد القراءة الأخرى حول الموضوعات المنهجية واللامنهجية، كما توفر منطقة صغيرة حيث تضم أجهزة الحاسوب للوصول إلى الكتب الإلكترونية وقواعد البيانات الإلكترونية. تسمح سياسة الوصول المفتوح في المكتبة للطلبة باختيار الكتاب من اختيارهم، حيث ينبغي على الطلبة للاستفادة من الكتاب الحصول على بطاقة المكتبة إلى جانب إعادة الكتاب في غضون سبعة أيام.

غرفة الموسيقى

تعد الموسيقى جزء مهم من البرنامج التعليمي في المدرسة، حيث يستجيب الطلبة منذ الصغر للموضوعات الموسيقية والإيقاعات، والتي تعد مصدر ممتاز لتعليم الطلبة صغار السن. جهزت المدرسة غرفة الموسيقى بالعديد من المعدات الموسيقية، بما في ذلك:

الأرغن الطبول
البيانو أورغ كهربائي

تشجع المدرسة الطلبة على تعلم آلة موسيقية واحدة على الأقل.

المرافق الأخرى

يضم الحرم المدرسي أيضاً عيادة طبية لمعالجة الأمراض والإصابات الخفيفة إلى المتوسطة، حيث تم تجهيز العيادة بكادر طبي والمعدات اللازمة. يمكن للطلبة شراء دفاتر وكتب مدرسية وأدوات قرطاسية وغيرها من متجر المدرسة، في حين توفر لطلبة مرحلة الروضة منطقة مخصصة للعب مجهزة بالزحاليق والألعاب الأخرى. يشمل الحرم المدرسي أيضاً مصليات منفصلة للبنين والبنات لأداء واجباتهم الدينية.

عنوان موقع مدرسة وادي الرحمة الهندية العين

تقع مدرسة وادي الرحمة الهندية العين مقابل شارع 16 وبالقرب من حرم جامعة الإمارات العربية المتحدة في فلج هزاع العين، كما يمكن للمهتمين بزيارة المدرسة الوصول إليها عبر شارع الجبر الذي يربط المدرسة بمناطق أخرى في العين.

مميزات مدرسة وادي الرحمة الهندية العين

تعد مدرسة وادي الرحمة الهندية العين مدرسة مرموقة تقدم تعليم عالي الجودة مع العديد من الميزات الجديرة بالذكر، هذا وتعتبر الإدارة المدرسية والهيئة التدريسية من مميزات المدرسة، حيث تضم الهيئة التدريسية حوالي 125 موظف ذو خبرة. يتمتع جميع المعلمين بالمؤهلات والخبرة التعليمية ذات الصلة التي تظهر في شكل إنجازات الطلبة.

تكمن القوة الرئيسية للمدرسة في بيئتها التربوية التعزيزية، حيث تلهم المدرسة الطلبة ليكونوا واثقين ومفعمين بالحيوية والعاطفة. وضعت المدرسة توقعات عالية للطلبة، والتي يصورها البرنامج التعليمي الصارم والصعب أكاديمياً، حيث تتبع إطار المجلس المركزي للتعليم الثانوي (CBSE) لبرنامجها التعليمي. طورت المدرسة المنهاج الدراسي بالابتكار والتعليم الحديث لإبقائه ملائم للقرن الحادي والعشرين.، وبالتالي إعداد طلبة ملمين بالسياقات المحلية والدولية. تتميز أيضاً بإعداد طلبة مواطنون عالميون يساهمون بشكل كبير في المجتمع.

تعتبر سلامة وأمن الطلاب والمدرسة أمر مهم لقيادة وإدارة المدرسة، ولهذا الغرض فرضت إدارة المدرسة سياسات قوية وصارمة. كما يضمن كل عضو من أعضاء الهيئة التدريسية أن تظل بيئة هذه المدرسة التعليمية إيجابية وملائمة.

كما تعد المدرسة الوجهة الأمثل لأولياء الأمور لتسجيل أطفالهم نظراً لتوافر المرافق المدرسية المتميزة، كما تتمتع بهيكل رسوم معقول يجعله الخيار الأمثل للعائلات ذات الدخل المنخفض وذات الدخل المتوسط.

menu_book

المنهج والتقييمات

صفوف مدرسة وادي الرحمة الهندية العين

تقدم مدرسة وادي الرحمة الهندية العين الخاصة التعليم للطلبة من مرحلة الروضة حتى الصف 12، أي الذين تتراوح أعمارهم بين 4 سنوات و18 سنة. تنقسم الصفوف الدراسية إلى المراحل الدراسية الأربعة التالية:

المرحلة الدراسيةالصفوف الدراسية
مرحلة الروضة مرحلة الروضة 1 – مرحلة الروضة 2
المرحلة الابتدائية الصف 1 – الصف 5
المرحلة المتوسطة الصف 6 – الصف 8
المرحلة الثانوية الصف 9 – الصف 12

منهج مدرسة وادي الرحمة الهندية العين

تقدم م مدرسة وادي الرحمة الهندية العين برنامج دراسي يعتمد على تجربة تعليمية حقيقية للطلبة، ويعتمد البرنامج على **المجلس المركزي للتعليم الثانوي (CBSE)**، وهو منهج هندي معترف به دولياً بسبب صرامته ودقته الأكاديمية. أثرت المدرسة المنهاج الدراسي باستراتيجيات مبتكرة لتلبية احتياجات تعليم القرن الحادي والعشرين، حيث تتمثل الأهداف الرئيسية للتعلم باستخدام هذا المنهج في الموارد الرقمية والكتب المدرسية ومشاريع البحث. قامت المدرسة بتعديل المنهج الدراسي مع إطار عمل كفاءة الطلاب المقدم من قبل دائرة التعليم والمعرفة، هذا ويسمح إطار العمل للمدرسة بتزويد الطلبة بالسلوكيات والمهارات والمواقف الإلزامية لمواكبة تحديات القرن الحادي والعشرين. يظهر أدناه تفاصيل كل مرحلة من المراحل الدراسية في هذه المدرسة:

منهج مرحلة الروضة

خرجت المدرسة في مرحلة الروضة عن منهاجها الأصلي القائم على منهج المجلس المركزي للتعليم الثانوي (CBSE) واتبعت إطار مرحلة السنوات المبكرة (EYFS)، وهو منهج تدريسي معترف بها دولياً للطلبة صغار السن. يركز المعلمون في هذه المرحلة على تعلم الطلبة من خلال التخطيط للعديد من الأنشطة الصفية الداخلية والخارجية، كما يتعلم طلبة مرحلة الروضة 1 ومرحلة الروضة 2 من خلال معدات اللعب والأنشطة التفاعلية. تم إنشاء روابط منهجية لتطوير فهم الطلبة لمجالات التعلم السبعة التالية:

  • فهم العالم
  • التواصل واللغة
  • الفنون التعبيرية والتصميم
  • التطور البدني
  • الحساب
  • التطور الاجتماعي والشخصي والعاطفي
  • الإلمام بالقراءة والكتابة

تشمل المواد التي يتم تدريسها لطلبة مرحلة الروضة 1 ما يلي:

الرياضيات اللغة الإنجليزية
الدراسات البيئية الفن والحرف اليدوية
القراءة التربية البدنية
الحياة العملية

في حين تضم المواد التي يتم تدريسها في مرحلة الروضة 2 ما يلي:

اللغة الإنجليزية الرياضيات
الدراسات البيئية اللغة العربية
الدراسات الإسلامية التربية البدنية
الفن والحرف اليدوية

منهج المرحلة الابتدائية

تتبع المدرسة في المرحلة الابتدائية أساليب تدريس أكثر تقليدية تعتمد على منهج المجلس المركزي للتعليم الثانوي (CBSE)، كما تحرص على توفير بيئة تعليمية إبداعية ومعبرة حيث يقدر الطلبة التفاعلات والتعاملات متعددة التخصصات للمواد الدراسية بما في ذلك، اللغة والرياضيات والعلوم. تبني المدرسة أيضاً في هذه المرحلة مهارات القراءة والتحدث والكتابة وحل المشكلات وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات بين الطلبة.

طلبة في الصف الدراسي
يستخدم طلبة مدرسة وادي الرحمة الهندية العين الموارد التعليمية في الحرم المدرسي للأنشطة المنهجية (مصدر الصورة: صفحة الفيسبوك الرسمية لمدرسة وادي الرحمة الهندية العين)

تُدرس المدرسة المواد الدراسية الأساسية التالية في هذه المرحلة:

اللغة العربية الدراسات البيئية
اللغة الإنجليزية تكنولوجيا المعلومات والاتصالات
الرياضيات التربية البدنية
الدراسات الاجتماعية الإماراتية

كما يدرس طلبة المرحلة الابتدائية المواد الدراسية الأخرى التالية:

الفن والحرف اليدوية اللغة الإنجليزية التواصلية
المعرفة العامة الدراسات الإسلامية
اللغات (الهندية أو المالايالامية أو الإنجليزية الإضافية) التربية الأخلاقية
الموسيقى

منهج المرحلة المتوسطة

تتبع المدرسة في المرحلة المتوسطة نهج متكامل لتلبية احتياجات الطلبة الفكرية والتنموية، كما تستمر في اتباع منهج المجلس المركزي للتعليم الثانوي (CBSE) كإطار معياري لبرنامجها التعليمي. يلبي منهج المرحلة المتوسطة الاحتياجات الخاصة بعمر الطلبة إلى جانب بناء الوعي وتعزيز التعاطف وتشجيع السلوك الأخلاقي لديهم.

تشمل المواد الأساسية في هذه المرحلة ما يلي:

اللغة العربية اللغة الإنجليزية
تكنولوجيا المعلومات والاتصالات الرياضيات
التربية البدنية العلوم
الدراسات الاجتماعية

تضم المواد الدراسية الأخرى التي يتم تدريسها لطلبة المرحلة المتوسطة ما يلي:

الفنون والحرف اليدوية المعرفة العامة
الدراسات الإسلامية اللغات (المالايالامية أو الهندية أو الإنجليزية الإضافية)
التربية الأخلاقية الموسيقى
الدراسات الاجتماعية الإماراتية

منهج المرحلة الثانوية والمرحلة الثانوية العليا

تحرص المدرسة في المرحلتين تطوير فهم شامل للمفاهيم من خلال التقييمات والتفسيرات، حيث تستمر في اتباع منهج المجلس المركزي للتعليم الثانوي (CBSE) وإعداد الطلبة للتقدم للامتحانات الخارجية، هذا وتعقد الامتحانات الخارجية في الصف العاشر والصف الثاني عشر.

تشمل المواد الأساسية التي يتم تدريسها في الصفين التاسع والعاشر ما يلي:

الرياضيات الأدب الإنجليزي
العلوم الدراسات الاجتماعية
اللغة (الأردية أو العربية أو الهندية أو المالايالامية) تكنولوجيا المعلومات
التربية البدنية

تقدم المدرسة في المرحلة الثانوية العليا مسارين من التعليم وهما المسار العلمي والمسار التجاري، حيش تشتمل المواد التي يتم تدريسها في المسار العلمي على ما يلي:

اللغة الإنجليزية الأساسية كيمياء
الفيزياء علم الأحياء أو علوم الحاسوب
الرياضيات أو علم النفس التربية البدنية

تضم المواد في المسار التجاري ما يلي:

اللغة الإنجليزية الأساسية المحاسبة
دراسات الأعمال علم الحاسوب
علم النفس أو الاقتصاد التربية البدنية

لمزيد من المعلومات، قم بتصفح منهج المرحلتين الثانوية والثانوية على موقع المدرسة الرسمي.

تقييم مدرسة وادي الرحمة الهندية العين من دائرة التعليم والمعرفة

تعد دائرة التعليم والمعرفة في أبوظبي (ADEK) هيئة تنظيمية حكومية للتعليم، إذ أُسست في عام 2005 بأمر من صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان "حفظه الله" وتهدف إلى تحسين جودة التعليم الذي تقدمه المؤسسات التعليمية في أبوظبي والعين والظفرة والحفاظ عليها. تقوم الدائرة من خلال برنامج ارتقاء بتقييم أداء المدارس سنتين وإصدار تقرير يتضمن نظرة عامة مفصلة عن أداء المدرسة، كما تقيم الدائرة أداء المدارس من حيث معايير الأداء الستة التالية:

  • جودة إنجازات الطلبة
  • جودة التطور الشخصي والاجتماعي ومهارات الابتكار لدى الطلبة
  • جودة المنهاج التعليمي
  • جودة عمليات التدريس والتقييم
  • جودة حماية الطلبة ورعايتهم وتقديم الإرشاد والدعم لهم
  • جودة قيادة المدرسة وإدارتها

كما تقيم الدائرة أداء المدارس من حيث معايير الأداء الستة التالية:

  • متميز
  • جيد جداً
  • جيد
  • مقبول
  • ضعيف
  • ضعيف جداً

وتوضح الصورة أدناه ذلك بالتفصيل:

 تقييم  دائرة التعليم والمعرفة ابوظبي لمدارس ابوظبي الخاصة
مقياس تقييم مدارس ابوظبي الخاصة وفقاً لمعايير دائرة التعليم والمعرفة ابوظبي ADEK

خضعت مدرسة وادي الرحمة الهندية العين لآخر تقييم لها سنة 2021-2022 من قبل دائرة التعليم والمعرفة، حيث حازت على تقييم "جيد" لأدائها العام. فيما يلي التصنيف الفردي لكل معيار أداء حسب تقرير الدائرة:

  • جودة إنجازات الطلبة: جيد
  • جودة التطور الشخصي والاجتماعي ومهارات الابتكار لدى الطلبة: جيد
  • جودة عمليات التدريس والتقييم: جيد
  • جودة المنهاج التعليمي: جيد
  • جودة حماية الطلبة ورعايتهم وتقديم الإرشاد والدعم لهم: جيد
  • جودة قيادة المدرسة وإدارتها: جيد

سيتم ذكر نقاط القوة والتوصيات للمدرسة فور صدور التقرير بالشامل.

التقويم الاكاديمي لمدرسة وادي الرحمة الهندية العين

تبدأ السنة الدراسية في مدرسة وادي الرحمة الهندية العين، كمعظم المدارس الهندية في دولة الإمارات العربية المتحدة، في شهر أبريل وتنتهي في شهر مارس. يتم تقسيم الأنشطة الأكاديمية في هذه المدرسة إلى 3 فصول دراسية.

  • يبدأ الفصل الدراسي الأول في هذه المدرسة للطلبة في الأسبوع الثاني من شهر أبريل وينتهي قبل بداية العطلة الصيفية في الأسبوع الأول من شهر يوليو. من ثم يذهب الطلبة في العطلة الصيفية لمدة شهرين (يوليو وأغسطس)
  • يبدأ الفصل الدراسي الثاني في الأسبوع الأخير من شهر أغسطس وتنتهي في الأسبوع الثاني من شهر ديسمبر، وتليه إجازة الشتاء لمدة ثلاثة أسابيع من الأسبوع الثاني من شهر ديسمبر إلى الأسبوع الأخير من شهر ديسمبر
  • يبدأ الفصل الدراسي الثالث في الأسبوع الأول من شهر يناير وينتهي في الأسبوع الرابع من شهر مارس
البيانالتاريخ
بداية الفصل الدراسي الاول 11 أبريل 2022
نهاية الفصل الدراسي الاول 01 يوليو 2022
إجازة الصيف (شهرين) 04 يوليو 2022 – 26 أغسطس 2022
بداية الفصل الدراسي الثاني 29 أغسطس 2022
نهاية الفصل الدراسي الثاني 09 ديسمبر 2022
إجازة الشتاء (ثلاثة أسابيع) 12 ديسمبر 2022 – 30 ديسمبر 2022
بداية الفصل الدراسي الثالث 02 يناير 2023
نهاية الفصل الدراسي الثالث 24 مارس 2023

كما تغلق المدرسة أبوابها لمختلف المناسبات الوطنية والدولية والدينية، حيث تخضع هذه التواريخ لمثل هذه الأحداث للتغيير وفق رؤية القمر. لمعرفة المزيد، قم بتصفح التقويم الأكاديمي على الموقع الرسمي للمدرسة.

receipt

القبول والرسوم

التسجيل في مدرسة وادي الرحمة الهندية العين

تتميز عملية القبول في مدرسة وادي الرحمة الهندية العين بالوضوح، حيث يمكن لأولياء الأمور تسجيل أطفالهم من خلال تعبئة وإرسال نموذج طلب الالتحاق الإلكتروني.

ترحب المدرسة بطلبات القبول من كافة الطلبة من مخلف الفئات، وعادة ما تقبل طلبات الالتحاق لمرحلة الروضة، بينما يتم قبول الطلبة من الصف الأول وما فوق على أساس توفر المقاعد الدراسية. تتصل المدرسة، بمجرد تقديم النموذج، بأولياء الأمور لإحضار طفلهم لاختبار تحديد المستوى. يجب على مقدم الطلب في الصف 1 فما فوق التقدم لاختبار كتابي ومقابلة قبول.

تشمل إرشادات الحد الأدنى لسن القبول المتبعة في هذه المدرسة ما يلي:

  • يجب ألا يقل عمر مقدم الطلب عن 4 سنوات في مرحلة الروضة في الأول من شهر أبريل
  • يجب أن يكون عمر مقدم الطلب 5 سنوات في مرحلة الروضة 2 في الأول من شهر أبريل
  • يجب أن يكون عمر مقدم الطلب 6 سنوات في الصف 1 في الأول من شهر أبريل

ينبغي على أولياء الأمور اتباع معايير الحد الأدنى لسن القبول أدناه الموضوعة من قبل المدرسة عند تسجيل أطفالهم.

الصف الدراسيالحد الأدنى لسن القبولالحد الأعلى لسن القبولالحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
الصف الدراسي
مرحلة الروضة 1
الحد الأدنى لسن القبول
4
الحد الأعلى لسن القبول
-
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
-
الصف الدراسي
مرحلة الروضة 2
الحد الأدنى لسن القبول
5
الحد الأعلى لسن القبول
-
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
-
الصف الدراسي
الصف 1
الحد الأدنى لسن القبول
6
الحد الأعلى لسن القبول
-
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
-
الصف الدراسي
الصف 2
الحد الأدنى لسن القبول
7
الحد الأعلى لسن القبول
9
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
6
الصف الدراسي
الصف 3
الحد الأدنى لسن القبول
8
الحد الأعلى لسن القبول
10
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
7
الصف الدراسي
الصف 4
الحد الأدنى لسن القبول
9
الحد الأعلى لسن القبول
11
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
8
الصف الدراسي
الصف 5
الحد الأدنى لسن القبول
10
الحد الأعلى لسن القبول
12
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
9
الصف الدراسي
الصف 6
الحد الأدنى لسن القبول
11
الحد الأعلى لسن القبول
13
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
10
الصف الدراسي
الصف 7
الحد الأدنى لسن القبول
12
الحد الأعلى لسن القبول
14
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
11
الصف الدراسي
الصف 8
الحد الأدنى لسن القبول
13
الحد الأعلى لسن القبول
15
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
12
الصف الدراسي
الصف 9
الحد الأدنى لسن القبول
14
الحد الأعلى لسن القبول
17
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
13
الصف الدراسي
الصف 10
الحد الأدنى لسن القبول
15
الحد الأعلى لسن القبول
18
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
14
الصف الدراسي
الصف 11
الحد الأدنى لسن القبول
16
الحد الأعلى لسن القبول
19
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
15
الصف الدراسي
الصف 12
الحد الأدنى لسن القبول
17
الحد الأعلى لسن القبول
20
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
16

يعتمد قبول الطلبة على عمرهم في تاريخ 31 مارس (للمدارس التي تبدأ في شهر أبريل) (مصدر الجدول: موقع دائرة التعليم والمعرفة الرسمي)

*لتلبية احتياجات الطلاب الذين ينتقلون من مدارس تتبع أنظمة تقبل الطلاب في سن أصغر

تشمل الأوراق المطلوبة للقبول ما يلي:

  • نموذج طلب الالتحاق المكتمل
  • صورة مصدقة عن شهادة ميلاد مقدم الطلب
  • صورة عن جواز سفر مقدم الطلب مع تأشيرة إقامة سارية المفعول في دولة الإمارات العربية المتحدة
  • بطاقة الهوية الإماراتية الأصلية وصورة عن بطاقة التأمين لمقدم الطلب
  • 5 صور شخصية حديثة بحجم صورة جواز السفر لمقدم الطلب
  • صورة عن آخر شهادة مدرسية لمقدم الطلب (للقبول في الصف الأول وما فوق)
  • صورة عن سجل التطعيم (للقبول في مرحلة الروضة 1 ومرحلة الروضة 2) وسجل التطعيم الأصلي (للقبول في الصف 1 وما فوق)
  • شهادة نقل مدرسي مصدقة أو شهادة مغادرة المدرسة مصدقة

في حين تشمل متطلبات تصديق شهادة النقل المدرسي ما يلي:

يجب على مقدمي الطلبات من مدارس الإمارات الأخرى في دولة الإمارات العربية المتحدة باستثناء أبوظبي الحصول على شهادتهم مصدقة من وزارة التربية والتعليم في تلك الإمارة. تجدر الإشارة إلى أن المدة الزمنية بين تاريخ ترك المدرسة السابقة والالتحاق بهذه المدرسة يجب ألا تزيد عن أسبوعين.

أما بالنسبة للطلاب الملتحقين من مدارس عُمان، فيجب أن تصدق السفارة الهندية أو وزارة الخارجية على شهادة النقل المدرسي، كما يجب على مقدمي الطلبات من دول مجلس التعاون الخليجي باستثناء عُمان تقديم شهادة نقل مدرسي مصدقة من وزارة التربية والتعليم ووزارة الشؤون الخارجية وسفارة دولة الإمارات العربية المتحدة في بلد المنشأ.

في حين يجب على مقدمي الطلبات من مدارس الهند تصديق الشهادة من قبل مسؤول التعليم في تلك المنطقة أو مجلس التعليم، ويجب أن يكون التوقيع والختم صالحين مع ضرورة التحقق منه من قبل القنصلية الهندية أو وزارة الشؤون الخارجية في دولة الإمارات العربية المتحدة. يجب ألا تزيد المدة الزمنية بين تاريخ ترك المدرسة السابقة والالتحاق بهذه المدرسة عن شهر واحد.

تقدم المدرسة القبول للطلبة بناءً على الأولويات التالية:

  • الطلبة الملتحقين في المدرسة
  • أبناء الموظفين
  • أخوة الطلبة الحاليين في هذه المدرسة
  • طلبة يعيشون بالقرب من المدرسة
  • الطلاب الذين تقدموا أولاً للتسجيل
  • الطلاب الملتحقين من مدارس المنهاج الدراسي نفسه
  • الطلبة الإماراتيون

لمزيد من المعلومات، تصفح عملية القبول على موقع المدرسة الرسمي.

رسوم مدرسة وادي الرحمة الهندية العين

يظهر أدناه هيكل رسوم مدرسة وادي الرحمة الهندية العين للسنة الدراسية الحالية:

الصف الدراسيالرسوم الدراسية (بالدرهم الإماراتي)
مرحلة الروضة 1 – مرحلة الروضة 2 4,800
الصف 1 – الصف 2 5,400
الصف 3 – الصف 4 6,200
الصف 5 – الصف 6 7,000
الصف 7 9,000
الصف 8 – الصف 10 10,000
الصف 11 – الصف 12 12,000

تجدر الإشارة إلى أن الرسوم الدراسية المذكورة أعلاه لا تشمل الرسوم الإضافية مثل رسوم الكتب والزي المدرسي والمواصلات والأنشطة اللامنهجية.

يمكن دفع الرسوم بطرق الدفع التالية:

  • شيك باسم مدرسة وادي الرحمة الهندية، العين
  • نقداً
  • البطاقة الائتمانية

فيما يلي معلومات الحساب البنكي الخاصة بدفع الرسوم الدراسية عن طريق الشيكات أو غيرها من الطرق الموضحة أدناه:

  • رقم الحساب: 13672302
  • اسم الحساب: مدرسة وادي الرحمة الهندية
  • اسم البنك: مصرف أبوظبي الإسلامي
  • فرع البنك: السينية
  • رقم الآيبان: AE440500000000013672302

لمزيد من المعلومات، قم بتصفح هيكل وسياسة الرسوم على الموقع الرسمي للمدرسة.

المنح الدراسية في مدرسة وادي الرحمة الهندية العين

لا توفر المدرسة في الوقت الحالي برامج للمنح الدراسية للطلبة، كما تتقاضى رسوم بسيطة تعوض عن نقص برامج المنح الدراسية. تتراوح الرسوم الدراسية في هذه المدرسة بين 4,800 درهم إماراتي و12,000 درهم إماراتي، وهي أقل من الرسوم الدراسية التي تفرضها العديد من المدارس الدولية في دولة الإمارات العربية المتحدة.

school

المرافق

مواصلات مدرسة وادي الرحمة الهندية العين

تدرك مدرسة وادي الرحمة الهندية العين صعوبة توصيل أولياء الأمور لأطفالهم إلى المدرسة واصطحابهم منها في الوقت المحدد يومياً، لذا تقدم لمساعدة أولياء الأمور خدمة نقل آمنة وفعالة وبرسوم معقولة للطلبة. يعتبر قسم النقل بالمدرسة صيانة الحافلات وسلامة الطلبة أمرا مهماً، حيث تضم أسطول من الحافلات يتم صيانتها بشكل جيد إلى جانب ميزات السلامة والأمن الحديثة. تحرص المدرسة أيضاً على تعيين موظفين ذوي خبرة، بما في ذلك سائقي الحافلات والمشرفات ذوي الخبرة في التعامل مع الأطفال، وتبلغ رسوم المواصلات 1,600 درهم إماراتي سنوياً (8 أشهر)، وتغطي الخدمة العين والمناطق المجاورة. لمزيد من المعلومات، تصفح سياسة المواصلات على الموقع الرسمي للمدرسة أو قم بالاتصال بإدارة المدرسة.

طلبة يصعدون على الحافلة المدرسية
تقدم مدرسة وادي الرحمة الهندية العين خدمة نقل آمنة وموثوقة للطلبة (مصدر الصورة: صفحة الفيسبوك الرسمية لمدرسة وادي الرحمة الهندية العين)

السكن الداخلي في مدرسة وادي الرحمة الهندية العين

لا تقدم المدرسة أي مرافق سكن داخلي للطلبة، نظراً لكونها مدرسة نهارية فقط، حيث يمكن لأولياء الأمور الذين يعيشون بعيداً عن المدرسة اختيار التسجيل في خدمة المواصلات أو التفكير في الانتقال إلى مناطق قريبة من المدرسة، حيث يمكنهم الاطلاع على قسم مناطق قريبة من مدرسة وادي الرحمة الهندية العين في بداية الدليل.

مخيمات صيفية في مدرسة وادي الرحمة الهندية العين

لا تنظم المدرسة في الوقت الحالي أي مخيمات صيفية للطلبة.

المرافق الرياضية

تعد الرياضة جزء مهم من البرنامج الإثرائي في المدرسة، حيث تغرس قيم الانضباط وروح الفريق والمنافسة الصحية من خلال البرنامج الرياضي الشامل والمتوازن واللياقة البدنية. توفر المدرسة، للمساعدة في هذه العملية، العديد من المرافق الرياضية الداخلية، بما في ذلك:

ملعب متعدد الأغراض مضمار للركض بطول 200 متر
ملعب كرة السلة منطقة مخصصة للعب للطلبة صغار السن والمجهزة بشكل جيد
طلبة يركضون على
مضمار الركض بطول 200 متر في حرم مدرسة وادي الرحمة الهندية العين (مصدر الصورة: صفحة الفيسبوك الرسمية لمدرسة وادي الرحمة الهندية العين)

تستخدم هذه المرافق لتنظيم العديد من المسابقات الرياضية بين المدارس، حيث تقسم المدرسة الطلبة إلى أربعة منازل لتشجيع المنافسة الصحية. يتنافس الطلبة في مختلف المنازل ضد بعضهم البعض في العديد من الألعاب الرياضية على مستوى المدارس، حيث تعد المنافسة الرياضية السنوية لمدة ثلاثة أيام المنافسة الرياضية الرئيسية في هذه المدرسة، والتي تبدأ عادة بتدريبات جماهيرية وعروض جماعية وعروض ثقافية، في حين يفوز الفريق الفائز والرياضيون بجوائز عديدة.

الانشطة اللامنهجية في مدرسة وادي الرحمة الهندية العين

توفر المدرسة برنامج إثرائي مكثف يؤدي إلى تنمية الطلاب ذوي الخبرة الجيدة، حيث ينقسم البرنامج في المدرسة إلى الأنشطة الأكاديمية والفنون الإبداعية والفنون الأدائية والبدنية والصحية.

الأنشطة الأكاديمية

تشمل الأنشطة الدراسية المدرجة في البرنامج الإثرائي ما يلي:

الكتابة الإبداعية البرلمان الصوري
المناظرة الحلقات الدراسية
الخطابة الندوات

أنشطة الفنون الابداعية

تضم أنشطة الفنون الابداعية ما يلي:

الرسم والتلوين التصميم الرقمي
التشكيل بالطين فن الخط
الفنون والحرف اليدوية

أنشطة الفنون الأدائية

يمكن للطلبة المهتمين بالفنون الأدائية تجربة ما يلي:

الرقص الموسيقى
المسرح التمثيل
صناعة الأفلام مسرحية هزلية
طلبة يحتفلون باليوم الإماراتي
ارتداء طلبة مدرسة وادي الرحمة الهندية العين الزي الإماراتي احتفالاً باليوم الوطني الإماراتي (مصدر الصورة: صفحة الفيسبوك الرسمية لمدرسة وادي الرحمة الهندية العين)

الأنشطة البدنية والصحية

تشمل الأنشطة المقدمة للطلبة ما يلي:

الألعاب الرياضات
اللياقة البدنية ألعاب القوى
أنشطة الاسترخاء الرياضات الذهنية

رحلات ميدانية

تنظم المدرسة رحلات ميدانية ترفيهية للطلبة سنوياً، حيث يزور الطلبة الحدائق والمتاحف والمراكز التجارية وغيرها من المواقع الترفيهية في دولة الإمارات العربية المتحدة.

طلبة في الحديقة
تنظم مدرسة وادي الرحمة الهندية العين رحلة ميدانية ترفيهية للطلبة (مصدر الصورة: صفحة الفيسبوك الرسمية لمدرسة وادي الرحمة الهندية العين)

رعاية ما بعد المدرسة

تقدم المدرسة خدمة الرعاية ما بعد المدرسة الوحيدة على شكل أنشطة لامنهجية للطلبة. لمزيد من المعلومات، قم بالاتصال بإدارة المدرسة.

الرعاية الطبية في مدرسة وادي الرحمة الهندية العين

يضم الحرم المدرسي عيادة مجهزة بشكل جيد تقدم خدمات الطوارئ الطبية للطلبة والموظفين، كما تم تزويده بفريق من الممرضات المدربات في العيادة المدرسية ذوي الخبرة في التعامل مع حالات الطوارئ. تقدم الممرضات في حال وقوع إصابات الإسعافات الأولية في حين يقرر أولياء الأمور مسار الإجراءات الإضافية، كما تعد العيادة مسؤولة عن التطعيمات الدورية والحفاظ على السجلات الطبية للطلبة.

email

التواصل

التواصل بين المعلمين وأولياء الأمور

تسعى مدرسة وادي الرحمة الهندية العين جاهدة لإقامة تواصل قوي بين المعلمين وأولياء الأمور، حيث يعد التواصل بينهما أمر ضروري للنجاح الأكاديمي للطلاب والمدرسة. يتحقق ذلك من خلال توفير العديد من وسائل الاتصال المتاحة للمعلمين وأولياء الأمور.

تعد البيوت المفتوحة من أكثر طرق الاتصال استخداماً من قبل المدرسة، والتي تعد في الأساس اجتماعات بين أولياء الأمور والمعلمين تحدث بعد كل تقييم. تدعو المدرسة أولياء الأمور للمشاركة في البيوت المفتوحة نظراً لكونها تمثل فرصة لهم لمناقشة التقدم الذي أحرزه الطلبة.

يمكن لأولياء الأمور أيضاً زيارة المدرسة خلال أوقات الدوام المدرسي، إذ تفتح المدرسة أبوابها من الأحد إلى الخميس من الساعة 8:00 صباحاً حتى 1:00 بعد الظهر (الإثنين – الخميس) وحتى الساعة 11:00 صباحاً (الجمعة). يرجى مراجعة التقويم الأكاديمي في هذا الدليل لتجنب زيارة المدرسة خلال الإجازات.

كما يعد الموقع المدرسي الرسمي مصدر آخر مهم للتواصل في هذه المدرسة، وهو مصدر معلومات ممتاز لأولياء أمور الطلبة الحاليين والمرشحين المحتملين على حد سواء. يمكن لأولياء الأمور أيضاً العثور على معلومات قيمة حول القبول وهيكل الرسوم والمرافق المدرسية إلى جانب المنهج الدراسي والبرنامج الإثرائي وغيرها.

تشمل طرق الاتصال الأخرى منصات التواصل الاجتماعي ومجموعات الواتساب وأرقام الاتصال وعناوين البريد الإلكتروني، حيث تشمل مجموعات الواتساب المخصصة للمدرسة أولياء أمور الطلبة ومعلمي الصف الدراسي نفسه، فهو مصدر ممتاز للاستفسارات العاجلة.

رقم مدرسة وادي الرحمة الهندية العين و طرق التواصل

العنوان: شارع 16، فلج هزاع، العين، أبوظبي، دولة الإمارات العربية المتحدة

البريد الإلكتروني

رقم الهاتف

  • للاستفسارات العامة: 5511-780-3-971+
  • للواتساب: 4789-592-58-971+

الموقع الرسمي ومواقع التواصل الاجتماعي

تجدر الإشارة إلى أن صورة الغلاف تخص مدرسة وادي الرحمة الهندية العين.

الأسئلة الأكثر تكراراً

ما هي أوقات الدوام في المدرسة؟

يمتد الدوام المدرسي من يوم الإثنين إلى يوم الجمعة وفق المواعيد التالية:

  • الإثنين – الخميس: 8:00 صباحاً – 1:00 بعد الظهر
  • الجمعة: 8:00 صباحاً – 11:00 صباحاً

هل يتم تنظيم أنشطة ما بعد المدرسة؟

تقدم المدرسة خدمة الرعاية ما بعد المدرسة الوحيدة على شكل أنشطة لامنهجية للطلبة.

كم عدد المراحل الدراسية في المدرسة؟

تضم مدرسة وادي الرحمة الهندية العين الطلبة من مرحلة الروضة 1 حتى الصف 12.

هل تتبع المدرسة نظام التعليم المختلط؟

نعم، تعد مدرسة مختلطة.

كم عدد طلاب المدرسة في الوقت الحالي؟

تضم المدرسة في الوقت الحالي ما يزيد عن 1,400 طالب وطالبة، ينتمي معظمهم إلى الجنسية الباكستانية.

هل يمكن وصف التقويم الأكاديمي للمدرسة؟

تبدأ السنة الدراسية في شهر أبريل وتنتهي في شهر مارس.

هل يمكن ذكر نطاق الرسوم الدراسية المفروضة من المدرسة؟

تتراوح الرسوم الدراسية بين 4,800 درهم إماراتي و12,000 درهم إماراتي.

كيفية التواصل مع أولياء الأمور؟

تحرص المدرسة على التواصل الفعال مع أولياء الأمور من خلال البيوت المفتوحة وزيارة المدرسة خلال أوقات الدوام المدرسي إلى جانب الموقع الرسمي للمدرسة ومنصات التواصل الاجتماعي ومجموعات الواتساب وأرقام الاتصال وعناوين البريد الإلكتروني.

كم عدد الرحلات الميدانية التي تنظمها المدرسة للطلبة؟

تنظم المدرسة العديد من الرحلات الميدانية الترفيهية للطلبة سنوياً.

كم عدد المعلمين الحالي في المدرسة؟

تتألف الهيئة التدريسية من 65 معلم و5 معلمين مساعدين ذوي الكفاءة.

reviews

الآراء والتقييمات

كن أول من يُقيم المدرسة وشارك تجربتك مع الآخرين!

© 2024 بيوت دليل المدارس