مدرسة هورايزون الدوليةمدرسة

مدرسة هورايزون الدولية

dashboard

لمحة عامة

تعرف مدرسة هورايزون الدولية بكونها واحدة من افضل مدارس دبي البريطانية، إذ افتتحت أبوابها لأول مرة في عام 2008، وهي تابعة لإدارة مؤسسة النجاح التعليمية منذ عام 2013. تعتمد المدرسة المنهاج البريطاني في التدريس الطلبة من مرحلة ما قبل الروضة إلى الصف 12. بالإضافة إلى أسلوبها المتميز في التدريس، توفر المدرسة العديد من الأنشطة اللامنهجية التي تركز بشكل أساسي على تنمية الطلاب وتطويرهم، كما وتوفر العديد من المرافق الضرورية للطلاب، مثل المكتبة والمرسم وبركة السباحة والملاعب الرياضية. تتميز مدرسة هورايزن الدولية بحصولها على تقييم “جيد” من قبل هيئة المعرفة والتنمية البشرية (KHDA).

طلاب يقرؤون
توفر مدرسة هورايزون الدولية بيئة محفزة لطلابها

أبرز النقاط

  • الموقع: أم الشيف
  • الرسوم: 35,232 درهم إماراتي – 66,346 درهم إماراتي
  • المنهج الدراسي: المنهج البريطاني
  • نوع التعليم: مختلط
  • تقييم هيئة المعرفة والتنمية البشرية: جيد
  • المراحل الدراسية: قبل الروضة – الصف 12

مناطق قريبة من مدرسة هورايزون الدولية

تقع مدرسة هورايزن الدولية في منطقة أم الشيف، حيث يمكن الوصول إلى العديد من المناطق السكنية في دبي بسهولة. يمكن لأولياء الأمور المهتمين بالعثور على عقارات قريبة من المدرسة الاطلاع على المناطق السكنية التالية:

تعد منطقة الصفوح الساحلية الأقرب على المدرسة، إذ تضم العديد من العقارات المميزة.

يمكن لأولياء الأمور الذين يرغبون في تنقل أطفالهم من وإلى المدرسة بشكل مريح البحث في العقارات السكنية القريبة من موقع مدرسة هورايزون الدولية.

حرم المدرسة

يتميز حرم مدرسة هورايزون الدولية ببيئته المحيطة ومرافقه المتعدّدة التي تشمل ما يلي:

مختبرات علوم مجهزة بالكامل مسرح متعدّد الاستعمالات
قاعة تناول الطعام مرسم
صالة رياضية مغلقة ملعب كرة قدم خارجي مكسوّ بالعشب الاصطناعي
بركة سباحة مكونة من 8 مسارات غرفة تكنولوجيا الغذاء
مكتبة زاخرة بمختلف الكتب لطلاب المرحلة الابتدائية والثانوية مناطق دراسة مشتركة لطلاب المرحلة التأسيسية

عنوان موقع مدرسة هورايزون الدولية

تقع مدرسة هورايزون الدولية دبي على شارع 9 A في منطقة أم الشيف، وتبعد 7 دقائق عن برج العرب. تعد أم الشيف منطقة سكنية صغيرة في دبي تضم العديد من الفلل والشقق المميزة، تحيط بها العديد من المناطق السكنية، مثل الصفوح و أم سقيم و المنارة، كما وتتميز بالمطاعم ومحلات السوبرماركت والمدراس والوجهات الترفيهية القريبة منها.

يتميز موقع مدرسة هورايزون الدولية بقربه من العديد من الشوارع الرئيسية، مثل شارع الوصل (D92) وشارع الشيخ زايد (E11) وشارع الثنية، وجميعها تسهّل الوصول إلى المدرسة من مختلف مناطق دبي.

مميزات مدرسة هورايزون الدولية

يحرص القائمون على مدرسة هورايزون الدولية على رفع معايير التعليم لتعزيز مهارات الطلاب الحياتية للمساهمة في بناء المجتمع. تعتمد المدرسة المنهاج البريطاني وتوفر بيئة تعليمية تنافسية تلبي احتياجات الطلاب الأكاديمية، كما وتهتم بتوفير الرعاية والاهتمام بشكل متساوٍ بين الطلاب، مما يساعدهم في اكتساب المعرفة وتطوير مهاراتهم. تتميز المدرسة بين مدارس دبي الدولية كونها معتمدة من قبل رابطة المدارس البريطانية في الخارج (AoBSO).

توفر المدرسة امتحانات الشهادة الدولية العامة للتعليم الثانوي (IGCSE/GCSE) المعتمدة لطلاب المرحلة الأساسية الرابعة (KS4) التي تهيئهم للالتحاق بالجامعة.

تضم مدرسة هورايزون الدولية أكثر من 1,000 طالباً من مختلف أنحاء العالم، وتطورت لتصبح إحدى افضل مدارس دبي البريطانية خلال مسيرة عطائها. تشتمل المدرسة على العديد من المرافق والخدمات، بالإضافة إلى أعضاء الهيئة التدريسية المؤهلين، وتهتم بتعزيز قدرات الطلاب من خلال أساليب التدريس المميزة التي تخضع بشكل مستمر للتعديلات بهدف مواكبة التطورات من حول العالم.

تضمن مدرسة هورايزون الدولية دبي تقديم مختلف متطلبات الرعاية للطلاب، بالإضافة إلى التجربة التعليمية الشاملة والمتوازنة، كما وتلعب الأنشطة اللامنهجية التي توفرها دوراً مهماً في تنمية قدرات الطلاب ومهاراتهم.

تساعد جميع هذه الميزات على غرس مهارات التعلم في طلابها للقرن الحادي والعشرين، مما يهيئهم بشكل أفضل للتعامل مع احتياجات العالم المتغير.

طالب وطالية
يتلقى الطلاب التعليم في بيئة تنافسية تتوافق واحتياجاتهم الأكاديمية (مصدر الصورة: موقع مدرسة هورايزون الدولية الإلكتروني الرسمي)
menu_book

المنهج والتقييمات

صفوف مدرسة هورايزون الدولية

توفر المدرسة التعليم من مرحلة السنوات المبكرة إلى مرحلة التعليم ما بعد الثانوي، وتشمل صفوف مدرسة هورايزون الدولية ما يلي:

المرحلة التعليميةالصفوف
المرحلة التأسيسية مرحلة ما قبل الروضة (FS1) – مرحلة الروضة 1 (FS2)
المرحلة الابتدائية مرحلة الروضة 2 – الصف 5
مرحلة الثانوية الصف 6 – الصف 10
مرحلة التعليم ما بعد الثانوي (Sixth Form) الصف 11 – الصف 12

منهج مدرسة هورايزون الدولية

تتّبع مدرسة هورايزون الدولية دبي نظام المناهج الدراسية الوطنية لإنجلترا من مرحلة ما قبل الروضة إلى الصف 12، إذ ذاع صيت المنهاج البريطاني وفقاً لمحتوى وجودة التعليم الذي يوفره.

بينما تعتبر الإنجليزية اللغة الأساسية للتدريس، يمكن للطلاب الاختيار من بين مجموعة اللغات الثانوية المتاحة. تفرض وزارة التربية والتعليم تدريس اللغة العربية كلغة ثانية للناطقين وغير الناطقين بها بشكل بسيط أو مكثّف بناءً على مستواهم.

مرحلة السنوات المبكرة: مرحلة ما قبل الروضة – مرحلة الروضة 1

تعزّز مدرسة هورايزون الدولية قدرات الطلاب وتهيئهم لبدء حياتهم الأكاديمية من خلال الأنشطة الحماسية والبيئة المشوقة التي توفرها في الغرف الصفية المشتركة إلى جانب تدريس المنهاج البريطاني.

توفر المدرسة بيئة مريحة وآمنة في المرحلة التأسيسية، كما ويتّبع المعلمون المؤهلون في هذه المرحلة أسلوب التعليم القائم على الاستقصاء بهدف تقديم أفضل سبل التعليم للطلاب.

تدعم مدرسة هورايزون الدولية مشاركة أولياء الأمور مع المجتمع المدرسي من خلال دعوتهم لحضور جلسات صباحة بين أولياء الأمور وأعضاء هيئة التدريس.

تعزّز المدرسة قدرات طلاب مرحلة السنوات المبكرة من خلال ما يلي:

  • تطوير قدرة الطلاب على التفاعل مع الآخرين وتعزيز ثقتهم بأنفسهم
  • اتباع أسلوب التعليم القائم على الاستقصاء
  • استثمار قدرات الأطفال المميزة والاهتمام بهم بشكل فردي
  • تعزيز خيال وإبداع الطلاب
  • غرس مبدأ تقبّل الاختلاف الثقافي والاجتماعي والديني بين الطلاب
أطفال يلعبون بالرمل
توفر المرحلة التأسيسية بيئة ممتعة ومحفزة للطلاب الصغار بهدف تشجيعهم على بدء حياتهم التعليمية (مصدر الصورة: موقع مدرسة هورايزون الدولية الإلكتروني الرسمي)

المرحلة الابتدائية

تنقسم المرحلة الابتدائية في مدرسة هورايزون الدولية إلى:

  • المرحلة الأساسية 1 (KS1) وتشمل مرحلة الروضة 2 والصف 1
  • المرحلة الأساسية 2 (KS2) وتشمل الصفوف 2-5

يتّبع المعلمون في هذه المرحلة أساليب تدريس المنهاج البريطاني بهدف توجيه وتحفيز الأطفال على النجاح، كما وتهدف المدرسة إلى توفير أجواءً من المرح والمشاركة للطلاب من خلال استخدام طرق التعليم الحديثة، الأمر الذي يمكّنهم من التعلّم والنمو والتفوق في مختلف جوانب الحياة.

طالب يستخدم الحاسوب في التعليم
يستخدم المعلمون في مدرسة هورايزون الدولية طرق تعليمية متنوعة لدفع الطلاب للنجاح (مصدر الصورة: موقع مدرسة هورايزون الدولية الإلكتروني الرسمي)

المرحلة الثانوية

تنقسم المرحلة الثانوية في مدرسة هورايزون الدولية إلى:

  • المرحلة الأساسية 3 (KS3) وتشمل الصفوف 6-8
  • المرحلة الأساسية 4 (KS4) وتشمل الصفين 9-10

تشمل مواد منهاج المرحلة الأساسية 3 ما يلي:

اللغة الإنجليزية الرياضيات
اللغة العربية العلوم
الجغرافيا التربية الأخلاقية
الدراسات الاجتماعية التاريخ
الموسيقى الدراسات الإسلامية
الدراما التربية البدنية
الرقص الفن
تكنولوجيا المعلومات/ علم الحاسوب التصميم والتكنولوجيا
اللغة الإسبانية اللغة الفرنسية

تجدر الإشارة إلى أن الطلاب لديهم خيار إما بدراسة اللغة الفرنسية أو اللغة الإسبانية كلغة ثانية، كما تقتصر مادة الدراسات الإسلامية على الطلبة المسلمين.

يبدأ الطلاب في صف 8 بالاستعداد لامتحانات الشهادة الدولية العامة للتعليم الثانوي (IGCSE/GCSE) ويتم إضافة مواد جديدة في هذه المرحلة مثل:

اللغة الإنجليزية الأدب الإنجليزي
الرياضيات العلوم
الدراسات الإسلامية اللغة العربية
المواطنة العالمية

يجب على طلاب الصف 9 اختيار 4 مواد إضافية إلى جانب مواد المنهاج الأساسي، حيث يمكنهم اجتياز ما يصل إلى 11 مادة من مواد امتحانات الشهادة الدولية العامة للتعليم الثانوي (IGCSE/GCSE).

تشجع مدرسة هورايزون الدولية طلاب المرحلة الثانوية على الاعتماد على أنفسهم حتى يتمكنوا من مواجهة التحديات التي من الممكن مواجهتها في الحياة الجامعية والعملية، كما وتحفزهم على استخدام أساليب جديدة في الدراسة.

طالب يسبح في بركة سباحة
تحفز المدرسة طلاب المرحلة الثانوية لممارسة الأنشطة اللامنهجية بهدف بناء الثقة بأنفسهم وتعزيز مهاراتهم (مصدر الصورة: موقع مدرسة هورايزون الدولية الإلكتروني الرسمي)

مرحلة التعليم ما بعد الثانوي (SIXTH FORM)

يواجه طلاب الصف 11 والصف 12 في هذه المرحلة بيئة تنافسية تهيئهم للالتحاق بالجامعة أو العمل. تعمل مدرسة هورايزون الدولية على غرس مجموعة من المهارات الأساسية في الطلاب، والتي من شأنها مساعدتهم على التكيّف مع العالم المتغير وتهيئتهم لمواجهة القضايا الاجتماعية والسياسية والدينية والثقافية.

يتم إضافة مواد جديدة مكثّفة إلى منهاج طلاب المرحلة الأساسية 5 بهدف تطوير قدراتهم، وتنقسم مواد المنهاج كالتالي:

  • مواد أساسية
  • مواد المستوى المتقدم (A Level) التي ينبغي على الطلاب اختيار 4 منها على الأقل في الصفين 11 و 12
  • مواد المستوى المتقدم المساعد (AS Level) المتوفرة في صف 12 فقط

تشمل مواد مرحلة التعليم ما بعد الثانوي (SIXTH FORM) ما يلي:

علم النفس الرياضيات
الكيمياء التاريخ
اللغة الفرنسية الأدب الإنجليزي
علم النفس التصوير الفوتوغرافي
الجغرافيا الفيزياء
اللغة العربية المحاسبة
علم الأحياء الدراما/ المسرح
علم الاقتصاد دراسات الأعمال
طالبتين
يدرس طلاب مرحلة ما بعد الثانوية مناهج متقدمة بهدف تعزيز قدراتهم (مصدر الصورة: موقع مدرسة هورايزون الدولية الإلكتروني الرسمي)

تقييم مدرسة هورايزون الدولية من هيئة المعرفة والتنمية البشرية

هيئة المعرفة والتنمية البشرية (KHDA)هي الجهة الحكومية المسؤولة عن تقييم مدارس دبي الخاصة ومؤسسات التعليم العالي ومركز تعليم المراحل المبكرة وغيرها من مراكز التدريب بناءً على مرافق المدرسة ونتائجها الأكاديمية، كما وتهتم بتحسين جودة التعليم وتوفير الراحة للطلاب والمعلمين. يتم تقييم المدارس وفق مقياس مؤلف من ستة مستويات كالتالي:

هيئة المعرفة والتنمية البشرية دبي
مقياس تقييم مدارس دبي الخاصة من قبل هيئة المعرفة والتنمية البشرية KHDA

تم تقييم مدرسة هورايزون الدولية بدرجة “جيد” من قِبل هيئة المعرفة والتنمية البشرية دبي للعام الدراسي 2019/2020. وفقاً لما ورد في التقرير الصادر عن الهيئة، تضم المدرسة ما يقارب 1,000 طالب وطالبة من مختلف أنحاء العالم، ولكن أغلبهم من حملة الجنسية البريطانية. ينقسم أعضاء هيئة التدريس الى 70 مدرساً و 27 مدرساً مساعداً و 4 مرشدين تربويين، هذا ويحمل معظم المعلمين الجنسية البريطانية وتبلغ نسبة الطلاب إلى المعلمين 1:17.

تضم مدرسة هورايزون الدولية أكثر من 1,000 طالب وطالبة من 50 دولة مختلفة وفقاً لأحدث تقارير هيئة المعرفة والتنمية البشرية معظمهم من الجنسية البريطانية، ومن المتوقع اعتبارها واحدة من أفضل المدارس البريطانية في دبي. تضم المدرسة 82 معلم و27 معلم مساعد ومرشد تربوي واحد. ينتمي معظم أعضاء الهيئة التدريسية إلى الجنسية البريطانية في حين تبلغ نسبة المعلمين إلى الطلاب 12:1.

تشمل نقاط القوة في المدرسة التي حددتها هيئة المعرفة والتنمية البشرية في تقريرها ما يلي:

  • مستوى القيادة التعليمية التي توفرها إدارة المدرسة
  • أداء وإنجازات طلبة المرحلة التأسيسية
  • التطور الشخصي لدى الطلاب
  • توفير بيئة صحية وآمنة وداعمة للطلاب
  • التعاون بين المدرسة وأولياء الأمور وتأثيره الفعّال على إنجازات الطلاب

قدمت هيئة المعرفة والتنمية البشرية (KHDA) بعض المقترحات للمدرسة بهدف تحسين المستوى الأكاديمي فيها، بما في ذلك:

  • تحسين أداء الطلاب في مواد اللغة العربية والتربية الإسلامية والعلوم الثانوية
  • التأكد من تقييم أداء الطلاب بشكل صحيح في كافة المواد واستخدام هذه المعلومات في تحسين مستوى التقييم الذاتي
  • تطوير استراتيجيات التدريس ومناهج التعليم المتبعة لضمان تلبية كافة احتياجات الطلاب ومتطلباتهم

التقويم الاكاديمي لمدرسة هورايزون الدولية

يبدأ العام الأكاديمي في مدرسة هورايزون الدولية في الأسبوع الأخير من شهر أغسطس وينتهي في الأسبوع الأول من شهر يوليو، وينقسم الى 3 فصول دراسية كما هو موضح في النقاط أدناه:

  • يبدأ الفصل الدراسي الأول في الأسبوع الأخير من شهر أغسطس وينتهي في الأسبوع الثاني من شهر ديسمبر، تليه إجازة الشتاء لمدة 3 أسابيع
  • يبدأ الفصل الدراسي الثاني في الأسبوع الأول من شهر يناير وينتهي في الأسبوع الأخير من شهر مارس، تليه إجازة الربيع لمدة أسبوعين
  • يبدأ الفصل الدراسي الثالث في الأسبوع الثاني من شهر أبريل وينتهي في الأسبوع الأول من شهر يوليو، تتبعه إجازة الصيف لمدة شهرين

يوضّح الجدول أدناه التقويم الاكاديمي المُعتمد من قبل المدرسة للعام الدراسي 2022-2023:

البيانالتاريخ
بداية الفصل الدراسي الأول 30 أغسطس 2022
نهاية الفصل الدراسي الأول 09 ديسمبر 2022
إجازة الشتاء (ثلاثة أسابيع) 12 ديسمبر 2022 – 30 ديسمبر 2022
بداية الفصل الدراسي الثاني 02 يناير 2023
نهاية الفصل الدراسي الثاني 24 مارس 2023
إجازة الربيع (ثلاثة أسابيع) 27 مارس 2023 - 07 أبريل 2023
بداية الفصل الدراسي الثالث 10 ابريل 2023
نهاية الفصل الدراسي الثالث 07 يوليو 2023

هذا ويجدر بالذكر أن المدرسة تلتزم بكافة العطل الرسمية الصادرة عن الحكومة في الأعياد، والمناسبات الدينية، والوطنية، والعالمية.

receipt

القبول والرسوم

التسجيل في مدرسة هورايزون الدولية

تُعتبر عملية التسجيل في مدرسة هورايزون الدولية سهلة نوعاً ما، كما وتتيح المدرسة فرصة لأولياء الأمور بزيارة المدرسة والتعرّف عليها دون تحديد موعد مسبق. يمكن لأولياء الأمور حجز جولة تعريفية للحرم المدرسي من خلال تعبئة نموذج التسجيل للجولة على موقع المدرسة الإلكتروني الرسمي.

تشمل عملية التسجيل في مدرسة هورايزون الدولية الخطوات التالية:

  1. التواصل مع مسجل المدرسة عبر البريد الإلكتروني registrar@horizonintlschool.com
  2. تعبئة وتقديم نموذج طلب الالتحاق الإلكتروني عبر موقع مدرسة هورايزون الرسمي
  3. تقوم إدارة مدرسة هورايزون الدولية بتقييم ومتابعة نموذج طلب الالتحاق

لمزيد من المعلومات، قم بتصفح تفاصيل عملية القبول على موقع المدرسة الإلكتروني الرسمي.

رسوم مدرسة هورايزون الدولية

يوضّح الجدول أدناه رسوم مدرسة هورايزون الدولية دبي (بالدرهم الإماراتي) لكل مرحلة تعليمية:

المرحلة التعليميةالرسوم الدراسية السنوية
مرحلة ما قبل الروضة – مرحلة الروضة 1 35,232
مرحلة الروضة 2 – الصف 1 40,441
الصف 2 – الصف 3 46,148
الصف 4 – الصف 5 49,336
الصف 6 – الصف 8 55,878
الصف 9 – الصف 10 60,221
الصف 11 – الصف 12 66,346

تشمل اسعار مدرسة هورايزون الدولية المذكورة أعلاه رسوماً إضافية موضّحة في الجدول التالي:

المرحلة التعليميةرسوم الكتب والموارد
مرحلة ما قبل الروضة 350 درهم إماراتي
مرحلة الروضة 1 400 درهم إماراتي
مرحلة الروضة 2 600 درهم إماراتي
الصف 1 700 درهم إماراتي
الصف 2 850 درهم إماراتي
الصف 3 850 درهم إماراتي
الصف 4 900 درهم إماراتي
الصف 5 900 درهم إماراتي
الصف 6 1,100 درهم إماراتي
الصف 7 1,100 درهم إماراتي
الصف 8 1,100 درهم إماراتي
الصف 9 1,300 درهم إماراتي
الصف 10 1,300 درهم إماراتي
الصف 11 1,300 درهم إماراتي
الصف 12 1,300 درهم إماراتي

المنح الدراسية في مدرسة هورايزون الدولية

توفر المدرسة برنامج للمنح الدراسية لمكافأة وتشجيع الطلبة المتميزين والمتفوقين باستمرار إلى جانب تقديم مرافق وخبرات تعليمية عالية الجودة وتقديم خصومات على الرسوم الدراسية.

تقدم مدرسة هورايزون الدولية المنح الدراسية للطلاب المتميزين في المجالات التالية:

  • التحصيل/ المجال الأكاديمي
  • الرياضة
  • الفنون الإبداعية والأدائية
  • الابتكار والتكنولوجيا الرقمية

تُمنح المنحة من قبل لجنة المنح برئاسة مدير المدرسة، هذا ويتم إرسال التوصيات التي قدمها الرئيس وأعضاء اللجنة الآخرون إلى مؤسسة النجاح التعليمية للموافقة عليها. فيما يلي نظرة عامة موجزة عن كل فئة من فئات المنح الدراسية:

المنح الدراسية/ الأكاديمية

يجب على المدرسة الحالية للطالب تقديم الطالب المتفوق والذي يحقق أعلى الدرجات في الصف الدراسي، ومن ثم تجري اللجنة مقابلة مع الطلاب يليها اختبار القدرات المعرفية CAT4 اللفظي وغير اللفظي واختبار التقدم في اللغة الإنجليزية والرياضيات والعلوم عند الضرورة.

المنح الرياضية

تُمنح المنحة الرياضية عادةً للطلاب الذين يظهرون أعلى من المعدل المتوسط ​​في رياضة واحدة أو أكثر، في يتم إعطاء الأفضلية للطلاب الملتحقين من المرحلة الابتدائية بقيادة فرقهم أو تمثيلهم محلياً أو على المستوى الوطني.

منح الفنون الإبداعية والأدائية

هذه الفئة من المنح الدراسية تُعطى للطلاب ذوي المهارات في الموسيقى والرقص والدراما وأشكال أخرى من الفنون الأدائية، كما يجب أن يكون الطلاب على الأقل في الصف 3 أو ما يعادله ولديهم إنجازات فنية قبل التقديم.

منحة الابتكار والتصميم التكنولوجي

تم تقديم هذه المنحة لأول مرة للطلاب في العام الدراسي 2021-2022 بما يتماشى مع الأجندة الوطنية.

تُمنح المنح الدراسية للطلاب من الصف 4 إلى الصف 12، حيث تقدم المدرسة برنامجان. سيحصل الطلاب في البرنامج الأول على خصم بنسبة 25٪ على الرسوم الدراسية إلى جانب جهاز لوحي أو كمبيوتر محمول من قبل المدرسة، في حين يقدم البرنامج الثاني خصماً بنسبة 50٪ على الرسوم الدراسية إلى جانب مسابقة مدفوعة أو امتحان قبول للصف الدراسي.

لمزيد من المعلومات، اقرأ برنامج المنح الدراسية الذي تقدمه مدرسة هورايزون الدولية (HIS).

school

المرافق

وجبات الطعام في مدرسة هورايزون الدولية

تعاقدت المدرسة مع شركة سويس كانونيكا (SwissCanonica) لتوفير وجبات طعام صحية ومغذية للطلاب بأسعار مناسبة، وتحرص المدرسة على أن تكون جميع هذه الوجبات طازجة وخالية من مشتقات المكسرات والعناصر الغذائية المصنعة.

طفلتان تناولان الطعام في المدرسة
تقدم المدرسة وجبات مغذية صحية للطلاب (مصدر الصورة: موقع مدرسة هورايزون الدولية الإلكتروني الرسمي)

مواصلات مدرسة هورايزون الدولية

تعاقدت المدرسة مع شركة شانواز لخدمات النقل من أجل تقديم خدمة مواصلات آمنة وموثوقة لطلابها، حيث توفر الشركة حافلات مجهزة بكافة ميزات السلامة بما في ذلك نظام تتبع مواقع دقيق ونظام مراقبة بالفيديو، بالإضافة إلى نظام تسجيل دخول وخروج الطلاب من الحافلة، كما يمكن للأهالي تحديد أماكن أطفالهم بدقة من خلال التطبيق الالكتروني التابع للحافلة.

بالإضافة إلى ذلك، وظفت المدرسة مرافق مع كل حافلة، للأشراف على دخول الأطفال الى الحافلات ومغادرتها بأمان، بالإضافة الى التأكد من جلوس الأطفال في أماكنهم وربط أحزمة الأمان الخاصة بهم.

تشمل المناطق التي تغطيها مواصلات مدرسة هورايزون الدولية ما يلي:

  • المجموعة 1: البدع، الوصل، الصفا، جميرا 1، جميرا 2، الروضة، أم سقيم، تيكوم، الحضيبة
  • المجموعة 2: دبي هيلز، الحدائق، جميرا بارك، الصفوح، الخليج التجاري، ديسكفري جاردنز، داون تاون، دبي مارينا، تلال الإمارات، فلل فلامينجو، مدينة الإنترنت، مساكن شاطئ جميرا، جزر جميرا، أبراج بحيرات جميرا، قرية المعرفة، موتور سيتي، نخلة جميرا، السطوة، الينابيع، البحيرات، شارع الشيخ زايد، القوز، مدينة دبي للإعلام
  • المجموعة 3: عود ميثاء، جميرا جولف إستيت، مثلث قرية جميرا، بر دبي، قرية جبل علي، قرية جميرا الدائرية، الكرامة، مدينة دبي الرياضية، تاون سكوير، مدن، رمرام، ميرا
حافلات مدرسية
تزود المدرسة حافلاتها المدرسية بوسائل السلامة (مصدر الصورة: موقع مدرسة هورايزون الدولية الإلكتروني الرسمي)

لمزيد من المعلومات، قم بالتواصل عبر البريد الإلكتروني hisbus@shanawazgroup.com.

السكن الداخلي في مدرسة هورايزون الدولية

لا توفر مدرسة هورايزن الدولية أي مرافق سكن داخلي للطلاب.

مخيمات صيفية في مدرسة هورايزن الدولية

توفر مدرسة هورايزون الدولية مخيمات صيفية تشمل العديد من الأنشطة الرياضية، مثل كرة القدم وكرة السلة وغيرها. تتعاقد المدرسة مع شركات أخرى لتنظيم برامج المخيمات الصيفية المميزة.

المرافق الرياضية

تضم مدرسة هورايزون الدولية العديد من المرافق الرياضية وتتيح للطلاب فرصة المشاركة بالألعاب الرياضية التي تعمل على تعزيز مهاراتهم وخبراتهم. يتم تعزيز روح الفريق والعمل الجماعي والتواصل مع الآخرين لدى الطلاب من خلال الأنشطة الرياضية، مما يهيئهم للحياة العملية بشكلٍ فعال.

تشمل الأنشطة الرياضية في مدرسة هورايزون الدولية ما يلي:

كرة السلة
السباحة
ألعاب القوى
كرة القدم
الركض على الماء
الركبي
الجمباز
الجري الريفي
الهوكي
طلاب يمارسون رياضة كرة القدم
تحفز مدرسة هورايزون طلابها على المشاركة بالأنشطة الرياضية المختلفة (مصدر الصورة: موقع مدرسة هورايزون الدولية الإلكتروني الرسمي)

الانشطة اللامنهجية في مدرسة هورايزون الدولية

تتميز مدرسة هورايزون الدولية دبي بمجموعة من الأنشطة المنهجية واللامنهجية التي توفرها، سعياً منها لدعم شغف الطلاب وقدرتهم على العمل الجاد. تهدف المدرسة بشكل مستمر إلى توفير مجموعة من الأنشطة التقليدية والثقافية الخارجة عن المألوف، والتي تساعد الطلاب على توسعة مداركهم خارج نطاق التعليم الأكاديمي.

تشمل الأنشطة المنهجية في مدرسة هواريزن الدولية ما يلي:

ستيم (STEM) العلوم
اللغات الخطابة
الشطرنج المعرفة الرقمية

من الأمثلة على الأنشطة اللامنهجية في مدرسة هورايزون الدولية ما يلي:

الفن
الموسيقى
ركوب الخيل
التزلج
الفنون القتالية
الجمباز
السباحة
كرة القدم
كرة السلة
مجموعة أطفال
توفر مدرسة هورايزون الدولية الفرصة لطلابها للمشاركة في الكثير من الأنشطة اللامنهجية (مصدر الصورة: موقع مدرسة هورايزون الدولية الإلكتروني الرسمي)

رحلات ميدانية

تنظّم مدرسة هورايزون الدولية بالتعاون مع شركة ايكو فنتشر (Ecoventure) رحلات ميدانية ترفيهية وتعليمية للطلاب بشكل منتظم على مدار العام الدراسي.

من الأمثلة على الرحلات الميدانية التي نظمتها المدرسة في السنوات السابقة ما يلي:

رعاية ما بعد المدرسة

توفر مدرسة هورايزون الدولية رعاية ما بعد المدرسة من خلال برنامج يدعى ستار كلوب (Star Club).

تشمل معلومات جدول برنامج رعاية ما بعد المدرسة ما يلي:

  • الأحد – الأربعاء: حتى الساعة 5 مساءً
  • الخميس: حتى الساعة 4 عصراً

الرعاية الطبية في مدرسة هورايزون الدولية

تضم مدرسة هورايزون الدولية دبي غرفة إسعافات أولية مجهزة بجميع الأجهزة والأدوية اللازمة، بالإضافة إلى ممرضين مؤهلين لرعاية الطلاب في الحالات الطارئة، وللإجابة على استفساراتهم الصحية.

أما في الحالات الطارئة والخطيرة، تستدعي المدرسة سيارة الإسعاف لنقل المصاب إلى المستشفى على الفور، كما ويتم إبلاغ ولي الأمر. تهتم المدرسة بسلامة الطلاب وصحتهم، لذلك يزور الطبيب المدرسة مرتين في الأسبوع لإجراء الفحوصات الروتينية بموافقة من أولياء الأمور.

طبيبة وطفلة
تضم المدرسة غرفة إسعافات أولية مجهزة بالكامل (مصدر الصورة: موقع مدرسة هورايزون الدولية الإلكتروني الرسمي)
email

التواصل

التواصل بين المعلمين وأولياء الأمور

يتواصل أولياء الأمور مع مدرسة هورايزون الدولية بعدة طرق تشمل ما يلي:

  • استخدام تطبيق دلتا 6 كوميونيكاتور الذي يُطلع أولياء الأمور على آخر الأخبار والأحداث والفعاليات وشؤون الطلاب
  • تزود المدرسة أولياء الأمور بعناوين البريد الإلكتروني للمعلمين المعنيين
  • التواصل عبر مجموعة الواتساب الخاصة بالمدرسة، بحيث يبقى ولي الأمر على اطلاع بالأمور التي تجري داخل الفصل الدراسي
  • اجتماعات أولياء الأمور التي تقام على مدار العام الدراسي لمناقشة الأمور المتعلقة بأداء الطلاب والمنهاج والصحة
  • تطبيق كلاس دوجو (ClassDojo) الذي يبقي أولياء أمور أطفال المرحلة التأسيسية (ما قبل الروضة وروضة 1) على اطلاع بآخر الأخبار والمستجدات المتعلقة بأبنائهم ومراحل تقدمهم، من خلال التقارير والصور والفيديوهات
  • يمكن لأولياء الأمور زيارة المدرسة مرتين في الأسبوع لمراقبة أبنائهم ومتابعة الأجواء بشكل عام
  • تنظّم المدرسة ورشات عمل وجلسات صباحية بين أولياء الأمور
  • يبقى أولياء أمور طلاب المرحلة الثانوية على اطلاع بآخر المستجدات المتعلقة بأبنائهم وفعاليات المدرسة من خلال البريد الإلكتروني أو من خلال زيارة المدرسة بشكل شخصي

رقم مدرسة هورايزون الدولية و طرق التواصل

الأسئلة الأكثر تكراراً

ما هي أوقات الدوام في المدرسة؟

يبدأ الدوام الرسمي لطلاب مدرسة هورايزون الدولية أيام الاثنين الى الخميس من الساعة 7:50 صباحاً، ويستمر حتى الساعة 1:30 ظهراً بالنسبة لطلاب الروضة، بينما يمتد دوام بقية الصفوف حتى الساعة 3 بعد الظهر، في حين ينتهي دوام يوم الجمعة الساعة 12 ظهراً.

كم عدد المراحل الدراسية في المدرسة؟

ترحب مدرسة هورايزون الدولية الخاصة بالطلاب من مرحلة ما قبل الروضة حتى الصف 12.

كم عدد طلاب المدرسة في الوقت الحالي؟

تستقبل المدرسة في الوقت الحالي 1,100 طالب وطالبة من أكثر من 75 جنسية مختلفة.

هل يمكن وصف التقويم الأكاديمي للمدرسة؟

يبدأ العام الدراسي في الأسبوع الأخير من شهر أغسطس وينتهي في الأسبوع الأول من شهر يوليو.

هل يمكن ذكر نطاق الرسوم الدراسية المفروضة من المدرسة؟

تتراوح الرسوم السنوية للمدرسة بين 35,232 و 66,346 درهم إماراتي.

كيفية التواصل مع أولياء الأمور؟

تحرص المدرسة على التواصل الفعال مع أولياء الأمور من خلال عدة قنوات، بما في ذلك الاجتماعات الدورية التي تعقد معهم، بالإضافة الى التواصل عبر البريد الالكتروني ومجموعات الواتساب وصفحات التواصل الاجتماعي التابعة لها.

هل يشتمل الحرم المدرسي على كافتيريا أو مقصف؟

تعاقدت المدرسة مع شركة سويس كانونيكا (SwissCanonica) لتوفير وجبات طعام صحية ومغذية للطلاب بأسعار مناسبة.

كم عدد الرحلات الميدانية التي تنظمها المدرسة للطلبة؟

تنظّم مدرسة هورايزون الدولية رحلات ترفيهية وتعليمية للطلاب بشكل منتظم على مدار العام الدراسي.

كم عدد المعلمين الحالي في المدرسة؟

يشرف على تدريس الطلاب في الوقت الحالي 82 معلم يتمتعون بخبرة وكفاءة عالية في اختصاصاتهم.

reviews

الآراء والتقييمات

كن أول من يُقيم المدرسة وشارك تجربتك مع الآخرين!

© 2024 بيوت دليل المدارس