مدرسة هورايزون الخاصةمدرسة

مدرسة هورايزون الخاصة

dashboard

لمحة عامة

تأسست مدرسة هورايزون الخاصة عام 2008 في مدينة خليفة في أبوظبي، وهي المدرسة الشقيقة لفرع مدرسة هورايزون الامريكية. تعتمد المدرسة منهاج وزارة التربية والتعليم في دولة الإمارات من مرحلة الروضة وحتى الصف الثاني عشر، ويلتحق بها في الوقت الحالي 1,859 طالب وطالبة معظمهم من الإماراتيين.

تسعى مدرسة هورايزون العربية إلى بناء جيل واعد قادر على مواكبة آخر تطورات العصر ومستجداته، وتحرص على غرس قيم احترام ثقافة وتراث دولة الإمارات العربية الإسلامية في نفوس الطلاب، كما تطبق أفضل الاستراتيجيات التعليمية التي تسهم في بناء جيل قيادي يعتز بهويته الوطنية ولغته وثقافته وتاريخه، وأيضاً قادر على التفوق في سوق العمل الذي يتسم بالمنافسة على الصعيدين المحلي والدولي.

حصلت المدرسة على تقدير “مقبول” من قبل دائرة التعليم والمعرفة في ابوظبي للعام الدراسي 2021-2022، ووفقاً للتقرير يبلغ عدد المعلمين 97 معلم بالإضافة إلى معلمين مساعدين، حيث تبلغ نسبة المعلمين إلى الطلبة 19:1.

اطلع على دليل مدرسة هورايزن الخاصة لمعرفة المزيد من المعلومات بشأن المرافق والمنهاج والرسوم وسياسة التسجيل، وغير ذلك الكثير.

معلومات المدرسة

الموقع مدينة خليفة
سنة الافتتاح 2008
المنهاج المنهج الوزاري
المراحل الدراسية الروضة 1 – الصف 12
تقييم المدرسة مقبول
الرسوم الدراسية 6,210 درهم إماراتي – 19,780 درهم إماراتي

مناطق قريبة من مدرسة هورايزون الخاصة

تقع مدرسة هورايزن الخاصة في مدينة خليفة أ التي تعد واحدة من أشهر المناطق السكنية لتأجير الشقق والفلل في أبوظبي. تحيط بالمدرسة مجموعة من المناطق والمجمعات السكنية المناسبة للعائلات بما فيها:

تصنف مدينة مصدر ضمن أكثر المجتمعات الحضرية استدامة على مستوى العالم، اذ تم تطويرها بالاعتماد على أحدث التقنيات النظيفة والصديقة للبيئة، وتعد المنطقة موطناً للعديد من المطاعم والمتاجر والحدائق والمنتزهات، في حين تعد حدائق الراحة من المناطق السكنية الأكثر طلباً على العقارات السكنية في أبوظبي وتضم مزيجاً متنوعاً من خيارات الفلل والشقق السكنية ووحدات التاون هاوس.

تنقسم مدينة خليفة إلى مجموعة من المجمعات السكينة، ويعتبر السكن فيها مثالياً بالنسبة للعديد من العائلات، نظراً لموقعها المثالي على لطريق السريع المؤدي إلى دبي. تضم المنطقة العديد من المدارس ومحلات السوبرماركت وغيرها من المرافق والمعالم البارزة، مثل نادي ابوظبي للغولف ومنتجع الفرسان الرياضي الدولي.

يمكن لأولياء الأمور الذين يرغبون بالسكن في مناطق قريبة من مدرسة هورايزون الخاصة الاطلاع على الخيارات المذكورة أدناه:

حرم مدرسة هورايزون الخاصة

تتكون مدرسة هورايزون الخاصة من أربعة أقسام منفصلة تشمل قسم رياض الأطفال وقسم البنات وقسم البنين، بالإضافة إلى قسم البنين الثانوي (الصف 8 إلى الصف 12).

توفر المدرسة للطلاب منشآت حديثة تضم العديد من المرافق التي تلبي كافة احتياجاتهم الأكاديمية وغير الأكاديمية، بما فيها الغرف الصفية ذات المساحة الواسعة والمختبرات (العلوم والحاسوب) والمكتبة وغرفة الرسم وغرفة الموسيقى وغرفة التمثيل وغرفة المواهب والمسرح، بالإضافة إلى المرافق الرياضية التي تشمل ملعب كريكت وصالة رياضية ومسبح.

يضم حرم مدرسة هورايزون الخاصة كذلك مرافق أخرى، مثل متجر بيع الكتب والعيادة الطبية وغرف الصلاة والمقصف.

تتخذ المدرسة كافة الإجراءات اللازمة لضمان أقصى درجات الأمن والسلامة للطلاب، وذلك من خلال ما يلي:

  • تعيين مشرفي أقسام لضمان النظام والانضباط
  • تزويد المباني بنظام كاميرات مراقبة
  • صيانة المرافق والخدمات بشكل مستمر وفقاً لشروط الوقاية والسلامة ومتطلبات دائرة التعليم والمعرفة في أبوظبي
حرم مدرسة هورايزون الخاصة
يضم حرم المدرسة العديد من المرافق بما فيها الساحات متعددة الاستخدامات (حقوق الصورة: صفحة مدرسة هورايزون الخاصة الرسمية على الفيسبوك)

عنوان موقع مدرسة هورايزون الخاصة

يعتبر موقع مدرسة هورايزون الخاصة في مدينة خليفة مثالياً بالنسبة للعديد من العائلات، كونه قريب من إمارة دبي مقارنة مع مناطق أبوظبي الأخرى. كما صُنفت مدينة خليفة كواحدة من أكثر المناطق السكنية طلباً في إمارة أبوظبي، وتتميز بضمها العديد من العقارات، بما فيها الفلل الكبيرة والفخمة، وأيضاً الشقق ذات الأسعار المعقولة، حيث تتسم المنطقة بالهدوء، وتوفر لسكانها كافة المرافق الضرورية، بما في ذلك المدارس والمطاعم والملاعب.

مميزات مدرسة هورايزون الخاصة

تطلع مدرسة هورايزون الخاصة إلى إنشاء جيل قادر على المساهمة في المجتمع المحلي والدولي بشكل فعّال، وتحرص على توفير بيئة تعليمية محفزة تحترم ثقافة وتقاليد دولة الإمارات، ومبادئ وقيم الدين الإسلامي، حيث تقدم المدرسة تعليم عالي الجودة بأسعار تنافسية للطلاب من مرحلة الروضة 1 إلى الصف 12، مما يجعلها واحدة من افضل مدارس ابوظبي الخاصة.

تتميز مدرسة هورايزن الخاصة بالإبداع والابتكار، وتشجع طلابها على المشاركة في الأنشطة اللامنهجية المتنوعة التي توفرها لهم، كما تضع المدرسة احتياجات طلابها على رأس قائمة أولوياتها، وتلبيةً لذلك فهي توفر لهم غرف صفية واسعة ومرافق متنوعة تساعدهم في اكتشاف قدراتهم ومهاراتهم الأكاديمية والشخصية والبدنية.

menu_book

المنهج والتقييمات

صفوف مدرسة هورايزون الخاصة

تقدم المدرسة التعليم للطلاب من الروضة 1 إلى الصف 12، وكونها تعتمد المنهاج الوزاري تنقسم صفوفها إلى أربع مراحل تعليمية كما هو موضح أدناه:

المرحلة التعليميةالصفوف
مرحلة رياض الأطفال الروضة 1 – الروضة 2
المرحلة الابتدائية الصف 1 – الصف 4
المرحلة المتوسطة الصف 5 – الصف 8
المرحلة الثانوية الصف 9 – الصف 12

منهج مدرسة هورايزون الخاصة

تعتمد المدرسة منهاج وزارة التربية والتعليم في دولة الإمارات العربية المتحدة في تدريس كافة المواد، بما ذلك اللغة العربية والتربية الإسلامية والرياضيات والعلوم والدراسات الاجتماعية والتربية الوطنية والتاريخ والجغرافيا والتربية الفنية والتربية الرياضية، بالإضافة إلى ذلك يتم دعم المنهاج بمواد إضافية تشمل اللغة الإنجليزية والحاسوب.

أصدرت وزارة التربية والتعليم في دولة الإمارات عام 2015 قرار إلغاء نظام التشعيب القائم على وجود المسارين الأدبي والعلمي في الصف الحادي عشر والثاني عشر، الذي من شأنه تحقيق رؤية الإمارات، وما نصّت عليه الأجندة الوطنية من أجل تطوير مخرجات التعليم لتتناسب مع متطلبات اقتصاد المعرفة وأهداف التعليم في دولة الإمارات العربية المتحدة.

يلتحق جميع الطلاب بدءاً من الصف الأول بمسار التعليم العام، وعند الوصول إلى الصف العاشر يحق لهم الاختيار بين المسارين العام والمتقدم، ويعتمد ذلك على أدائهم واهتماماتهم الأكاديمية. تهيئ كافة المسارات التعليمية التي توفرها المدرسة الطلاب لمرحلة التعليم العالي والحياة المستقبلية وسوق العمل، وتساعدهم على مواكبة آخر التطورات العالمية.

فيما يلي تفاصيل منهج مدرسة هورايزون الخاصة لكل مرحلة تعليمية:

منهاج مرحلة الروضة

يهيئ منهاج مرحلة الروضة الطلاب لمنهاج المرحلة الابتدائية وما بعدها، ويساعد في تنمية مهاراتهم الاجتماعية واللغوية والبدنية والأكاديمية من خلال طرق التعليم المناسبة، مثل اللعب والتفاعل في النشاطات المتعددة.

منهاج المرحلة الابتدائية

يبدأ التعليم الإلزامي من المرحلة الابتدائية التي تشجع الطلاب على التعلم، وتنمي قدراتهم الأكاديمية والشخصية، وتعزز انتمائهم للمجتمع المحلي والدولي، وتساعدهم أيضاً في بداية مشوارهم الدراسي.

منهاج المرحلة المتوسطة

يؤهل منهاج المرحلة المتوسطة الطلاب للحياة المستقبلية وسوق العمل، ويحرص على تعزيز انتمائهم الوطني والعربي والإسلامي واهتمامهم باللغة العربية.

منهاج المرحلة الثانوية

تتبع المدرسة في المرحلة الثانوية أساليب تعليمية مبتكرة تنمي قدرة الطلاب على التحليل والتفكير والنقد، وتهيئهم لبداية حياتهم العملية، وتساعدهم في تحديد مساراتهم. يحصل الطلاب عند الانتهاء من هذه المرحلة بنجاح على شهادة الثانوية التي تؤهلهم للالتحاق بأفضل الجامعات ومؤسسات التعليم العالي على المستوى المحلي والعالمي.

سياسة الترفيع

تتبع المدرسة نظام التقييم والامتحانات الصادرة من وزارة التربية والتعليم، إذ يتم ترفيع الطلبة للصف الأعلى وفق الشروط التالية:

الصف الدراسيالعلامة الكبرىالعلامة الصغرىشروط النجاح بالمادة
الصف الدراسي
الصف 1 – الصف 5
العلامة الكبرى
100
العلامة الصغرى
50
شروط النجاح بالمادة
يُرفع الطالب للصف الأعلى بعد اكتساب الخبرات التعليمية خلال السنة الدراسية (3 فصول دراسية) والالتزام بحضور كافة إجراءات التقييم
الصف الدراسي
الصف 9 – الصف 12
العلامة الكبرى
100
العلامة الصغرى
60
شروط النجاح بالمادة
حصول الطالب على العلامة الصغرى فأكثر في نهاية السنة الدراسية وذلك من خلال جمع علامات الفصول الدراسية الثلاثة

تقييم مدرسة هورايزون الخاصة من دائرة التعليم والمعرفة

دائرة التعليم والمعرفة ابوظبي هي الجهة الحكومية المسؤولة عن مراقبة التزام المدارس الخاصة في ابوظبي وغيرها من مؤسسات التعليم الخاص بالمعايير والأنظمة. أطلقت الدائرة برنامج “ارتقاء” لتقييم أداء مدارس ابوظبي الخاصة في الجوانب الستة الرئيسية المشار إليها أدناه:

  • المنهاج التعليمي
  • عمليات التعليم والتقييم
  • قيادة المدرسة وإدارتها
  • إنجازات الطلاب
  • جودة التطور الشخصي والاجتماعي ومهارات الابتكار لدى الطلاب
  • جودة حماية الطلاب ورعايتهم وتقديم الإرشاد والدعم لهم

تتبع الدائرة مقياس تقييم يتكون من ستة مستويات كما يرد في الصورة أدناه:

تقييم مدرسة هورايزون الخاصة من دائرة التعليم والمعرفة ابوظبي
مقياس تقييم مدارس ابوظبي الخاصة من دائرة التعليم والمعرفة في ابوظبي ADEK

حصلت المدرسة على تقدير “مقبول" وفقاً لتقرير تقييم مدرسة هورايزون الخاصة الصادر عن دائرة التعليم والمعرفة للعام الدراسي 2021-2022.

التقويم الاكاديمي لمدرسة هورايزون الخاصة

بناءً على التقويم الأكاديمي المعتمد من وزارة التربية والتعليم في دولة الإمارات العربية المتحدة للعام الدراسي 2024/2023، تنقسم السنة الدراسية في مدرسة هورايزون الخاصة، إلى ثلاثة فصول دراسية كما هو موضح أدناه:

  • يبدأ الفصل الدراسي الأول في الأسبوع الأخير من شهر أغسطس وينتهي في الأسبوع الثاني من شهر ديسمبر، تليه إجازة الشتاء من الأسبوع الثاني إلى الأسبوع الأخير من شهر ديسمبر
  • يبدأ الفصل الدراسي الثاني في الأسبوع الأول من شهر يناير وينتهي في الأسبوع الأخير من شهر مارس، تليه إجازة الربيع التي تنتهي في الأسبوع الثاني من شهر أبريل
  • يبدأ الفصل الدراسي الثالث في الأسبوع الثالث من شهر أبريل وينتهي في الأسبوع الأخير من شهر يونيو

يوضّح الجدول أدناه أبرز تواريخ التقويم الأكاديمي المُعتمد من وزارة التربية والتعليم للعام الدراسي 2023/2024:

البيانالتاريخ
بداية الفصل الدراسي الأول 28 أغسطس 2023
نهاية الفصل الدراسي الأول 10 ديسمبر 2023
إجازة الشتاء (ثلاثة أسابيع) 11 ديسمبر 2023 - 29 ديسمبر 2023
بداية الفصل الدراسي الثاني 02 يناير 2024
نهاية الفصل الدراسي الثاني 24 مارس 2024
إجازة الربيع (ثلاثة أسابيع) 25 مارس 2024 - 12 أبريل 2024
بداية الفصل الدراسي الثالث 15 أبريل 2024
نهاية الفصل الدراسي الثالث 28 يونيو 2024

تلتزم مدرسة هورايزون الخاصة أيضاً بالعطل الرسمية التي تحددها وزارة التربية والتعليم، في الأعياد والمناسبات الدينية والوطنية وغيرها، كما وتقوم المدرسة بإبلاغ أولياء الأمور بشأن هذه العطل في وقت سابق.

receipt

القبول والرسوم

التسجيل في مدرسة هورايزون الخاصة

تعتمد المدرسة سياسة القبول التي تنص على أن التعليم حق لكل فرد في سن التعليم الإلزامي، التزاماً بسياسة دائرة التعليم والمعرفة في أبوظبي واللائحة التنفيذية للتعليم الخاص. هذا وتتيح فرصة التعلم للطلبة في سن التعليم الإلزامي بتسجيل الطالب على الفور في حال توافر مقعد دراسي دون التمييز بين الطلبة على اختلاف الفئات والجنسيات.

يتعين على أولياء الأمور الراغبين بتسجيل أبنائهم في المدرسة تحميل طلب التسجيل من موقع المدرسة الإلكتروني، أو الحصول عليه من قسم التسجيل في المدرسة، من ثم تعبئته وتسليمه بشكل مباشر في المدرسة، أو تسليم نسخة مصورة عنه عبر البريد الإلكتروني، مع ضرورة إرفاق الأوراق والمستندات التالية مع الطلب:

  • بطاقة الهوية الإماراتية للطالب
  • صورة عن خلاصة القيد (للطلاب الإماراتيين فقط)
  • جواز سفر الطالب ساري المفعول (للطلبة الأجانب)
  • تأشيرة الإقامة سارية المفعول من دولة الإمارات العربية المتحدة (للطلبة الأجانب)
  • شهادة ميلاد مصدقة للطالب (الأجنبي)
  • دفتر التطعيم والسجل الصحي للطالب
  • بطاقة الضمان الصحي
  • 4 صور شخصية حديثة للطالب
  • شهادة مدرسية لآخر سنة دراسية لتحديد مستوى الطالب الأكاديمي

شروط القبول

تقبل المدرسة الطلبة الملتحقين من المدارس الحكومية والخاصة في حال استوفوا الشروط التالية:

  • اجتياز اختبار القبول المحدد من قبل المدرسة
  • أن يكون سن الطالب متوافقاً مع السن المقرر للقبول في الفصل الدراسي
  • أن لا يكون الطالب حاصلاً على أي عقوبة تأديبية

رسوم مدرسة هورايزون الخاصة

يوضّح الجدول أدناه رسوم مدرسة هورايزون الخاصة (بالدرهم الإماراتي) لكل مرحلة تعليمية للسنة الدراسية 2023-2024:

الصفالرسوم الدراسيةرسوم الكتبرسوم المواصلاترسوم الزي المدرسي
الصف
الروضة 1
الرسوم الدراسية
6,210
رسوم الكتب
300
رسوم المواصلات
4,500
رسوم الزي المدرسي
400
الصف
الروضة 2
الرسوم الدراسية
6,730
رسوم الكتب
330
رسوم المواصلات
4,500
رسوم الزي المدرسي
400
الصف
الصف 1
الرسوم الدراسية
7,050
رسوم الكتب
550
رسوم المواصلات
4,500
رسوم الزي المدرسي
500
الصف
الصف 2
الرسوم الدراسية
7,580
رسوم الكتب
550
رسوم المواصلات
4,500
رسوم الزي المدرسي
500
الصف
الصف 3
الرسوم الدراسية
7,980
رسوم الكتب
605
رسوم المواصلات
4,500
رسوم الزي المدرسي
500
الصف
الصف 4
الرسوم الدراسية
8,080
رسوم الكتب
715
رسوم المواصلات
4,500
رسوم الزي المدرسي
600
الصف
الصف 5
الرسوم الدراسية
8,500
رسوم الكتب
715
رسوم المواصلات
4,500
رسوم الزي المدرسي
600
الصف
الصف 6
الرسوم الدراسية
8,810
رسوم الكتب
715
رسوم المواصلات
4,500
رسوم الزي المدرسي
600
الصف
الصف 7
الرسوم الدراسية
15,340
رسوم الكتب
715
رسوم المواصلات
4,500
رسوم الزي المدرسي
600
الصف
الصف 8
الرسوم الدراسية
16,070
رسوم الكتب
715
رسوم المواصلات
4,500
رسوم الزي المدرسي
600
الصف
الصف 9
الرسوم الدراسية
16,710
رسوم الكتب
770 – 825
رسوم المواصلات
4,500
رسوم الزي المدرسي
600
الصف
الصف 10
الرسوم الدراسية
18,300
رسوم الكتب
880 – 990
رسوم المواصلات
4,500
رسوم الزي المدرسي
800
الصف
الصف 11
الرسوم الدراسية
19,780
رسوم الكتب
935 – 1,100
رسوم المواصلات
4,500
رسوم الزي المدرسي
800
الصف
الصف 12
الرسوم الدراسية
19,780
رسوم الكتب
990 – 1,155
رسوم المواصلات
4,500
رسوم الزي المدرسي
800

تتوافق اسعار مدرسة هورايزون الخاصة المذكورة أعلاه مع الرسوم الدراسية المعتمدة من دائرة التعليم والمعرفة في ابوظبي، حيث لا تتقاضى المدرسة أي مبالغ إضافية.

سياسة سداد الرسوم

  • تسدد رسوم التسجيل في بداية السنة الدراسية وتعتبر دفعة من القسط الدراسي إلا أنها غير مستردة في حال عدم التحاق الطالب بالمدرسة
  • تسدد الرسوم الدراسية ورسوم الكتب والزي المدرسي والمواصلات على 3 أقساط (الأول من شهر سبتمبر والثاني في شهر ديسمبر والثالث في شهر مارس)
  • يحق للمدرسة عدم تسجيل الطلبة للسنة الدراسية التالية في حال عدم سداد الرسوم الدراسية للسنة الدراسية الحالية بالكامل

تحصل المدرسة الأقساط الدراسية في حال ترك الطالب المدرسة لأي سبب خلال السنة الدراسية على النحو الآتي:

  • سداد رسوم شهر كامل في حال التحق الطالب مدة تتراوح بين أسبوعو 3 أسابيع
  • تسديد رسوم شهرين كاملين في حال التحق الطالب في المدرسة مدة تزيد عن 3 أسابيع إلى 6 أسابيع
  • سداد رسوم فصل دراسي كامل في حال التحق الطالب في المدرسة مدة تزيد عن 6 أسابيع
  • عدم استرداد رسوم الزي والكتب في حال تم استخدامها

يحق للمدرسة حجب نتيجة الامتحانات والامتناع عن إعطاء الطالب شهادة الانتقال حتى تتم تسوية الأقساط المستحقة، هذا وتسدد الرسوم بالكامل دون النظر إلى غياب أو انقطاع الطالب عن الدراسة مدة طويلة طالما أنه لم ينسحب من المدرسة.

للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة صفحة سياسة الرسوم الدراسية في مدرسة هورايزون الخاصة.

المنح الدراسية في مدرسة هورايزون الخاصة

لا توفر مدرسة هورايزن الخاصة برنامج منح دراسية في الوقت الحالي.

school

المرافق

وجبات الطعام في مدرسة هورايزون الخاصة

تهدف مدرسة هورايزن الخاصة إلى تعزيز الوعي باتباع نمط حياة صحي لدى الطلاب، لذلك فهي تشجعهم على ممارسة التمارين الرياضية كل صباح، كما وتُجري لهم محاضرات توعوية حول الطعام الصحي والمتوازن، هذا ويضم حرم المدرسة مقصف يقدم وجبات صحية للطلاب، ويمكنهم كذلك إحضار طعامهم من المنزل. تجدر الإشارة إلى أن المدرسة تتبع سياسة منع تناول الأطعمة غير الصحية، والغنية بالسكريات والدهون المشبعة، وذلك حرصاً على صحة طلابها.

الانشطة اللامنهجية
طلاب المدرسة يتناولون الطعام في أحد الانشطة اللامنهجية (حقوق الصورة: فيسبوك مدرسة هورايزون الخاصة الرسمي)

مواصلات مدرسة هورايزون الخاصة

توفر المدرسة خدمة نقل آمنة للطلاب، إذ تلتزم جميع حافلاتها بإرشادات الأمن والسلامة وفقاً لمعايير “دليل النقل المدرسي في إمارة أبوظبي”، حيث يتم تزويد كافة الحافلات بتجهيزات السلامة، كما ويتم اختيار سائقي ومشرفي الحافلات بعناية لضمان اهتمامهم وحرصهم على الطلاب، وتبلغ رسوم مواصلات مدرسة هورايزون الخاصة 4,500 درهم إماراتي سنوياً.

يتعين على الطلاب اتباع الإرشادات التالية لضمان سلامتهم:

  • الجلوس أثناء سير الحافلة
  • استخدام أحزمة الأمان في كل الأوقات
  • عدم استخدام الأدوات المؤذية كالأقلام والمساطر أثناء وجودهم في الحافلة
  • عدم التدافع أثناء الصعود أو النزول من الحافلة
  • عدم الصراخ والشغب أثناء وجودهم في الحافلة

بالإضافة إلى ما سبق، يتعين على الآباء إبلاغ المدرسة وسائق الحافلة بشكل مسبق في حال تغيّب الطالب. كما لا تحبّذ المدرسة فكرة استخدام حافلات أخرى غير حافلات المدرسة، وتطلب من الآباء استخدام وسائل التنقل الخاصة بهم عوضاً عن ذلك.

تجدر الإشارة إلى أن موعد مغادرة الطلبة المدرسة بالحافلات المدرسية في تمام الساعة 1:00 بعد الظهر، وتعد هذه المواعيد مرنة وقابلة للتعديل حسب التغيرات الطارئة.

السكن الداخلي في مدرسة هورايزون الخاصة

تُعتبر مدرسة هورايزون الخاصة “مدرسة صباحية”، لذا فهي لا توفر منشآت سكن داخلي للطلاب.

المرافق الرياضية

تشمل المرافق الرياضية في مدرسة هورايزون الخاصة ملعب كرة قدم، وملعب كريكت، وصالة رياضية، ومسبح، وساحات متعددة الاستخدامات.

الانشطة اللامنهجية في مدرسة هورايزون الخاصة

توفر مدرسة هورايزون الخاصة مجموعة متنوعة من الانشطة اللامنهجية (خلال وبعد أوقات الدوام المدرسية) لجميع الطلاب من الصف 1 إلى الصف 12، ومن الأمثلة على هذه الأنشطة ما يلي:

القصص والحرف اليدوية طي الورق (الأوريغامي)
الرسم كرة الطائرة
الألعاب اللوحية الطبخ
ألعاب الفيديو التعليمية تنس الريشة
السباحة مسابقات العلوم

بالإضافة إلى ذلك، تنظم المدرسة على مدار العام الدراسي فعاليات واحتفالات في العديد من المناسبات الوطنية والدينية مثل:

اليوم الوطني الإماراتي يوم الأم
عيد الفطر وعيد الأضحى يوم العلم الإماراتي
المولد النبوي الشريف شهر رمضان المبارك

إيماناً بأهمية البيئة وتماشياً مع رؤية الإمارات، تعاونت مدرسة هورايزون الخاصة (قسم العربي) مع جمعية أصدقاء البيئة في مشروعها الذي يهدف إلى بيئة نظيفة خالية من التلوث. شارك الطلاب في العديد من المشاريع المبتكرة وحصلوا على الوسام الذهبي من رئيس مجلس إدارة جمعية أصدقاء البيئة ونائب رئيس شبكة جمعيات أصدقاء البيئة الخليجية.

حازت المدرسة في مسابقة كرنفال القراءة دورة التسامح على المركز الثالث على مستوى دولة الإمارات العربية المتحدة بناءً على ما عرضته لجان تحكيم المسابقات الرسمية، وعلى المركز الثاني بناءً على التصويت الإلكتروني عن الحلقة الثانية.

حصلت المدرسة أيضاً على المركز الأول في مسابقة بالعلوم نفكر (سبع إمارات سبع فعاليات) بنسختها السابعة تحت رعاية سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية والتعاون الدولي رئيس مجلس إدارة مؤسسة الإمارات، بحضور الشيخ سلطان بن طحنون آل نهيان، العضو المنتدب لمؤسسة الإمارات.

مسابقة بالعلوم نفكر
طلاب المدرسة في حفل تكريم بالعلوم نفكر 2019 (حقوق الصورة: صفحة مدرسة هورايزن الخاصة الرسمية على الفيسبوك)

رحلات ميدانية

تنظم مدرسة هورايزن الخاصة ابوظبي للطلاب رحلات ميدانية متنوعة كجزء من المنهاج التعليمي، ويترتب عليها رسوم إضافية يجب دفعها بشكل مسبق. زار الطلاب في السنوات السابقة العديد من الأماكن، مثل:

رعاية ما بعد المدرسة

تنظم المدرسة مجموعة من الأنشطة بعد انتهاء ساعات الدوام، مثل الرحلات الترفيهية والمعسكرات وغيرها من البرامج التي تشجع الطلاب على التميز في المجالات الأكاديمية وغير الأكاديمية، مثل الرياضة والفن والموسيقى.

تجدر الإشارة إلى أن المدرسة توفر خدمة انتظار أولياء الأمور حتى الساعة 1:30 بعد الظهر، إذ يبدأ استلام طلاب الانتظار في تمام الساعة 1:00 بعد الظهر.

الرعاية الطبية في مدرسة هورايزون الخاصة

توفر مدرسة هورايزون الخاصة عيادة طبية تضم ممرضة مؤهلة لتلبية الاحتياجات الطبية لجميع الطلاب، بما فيهم الطلاب الذين يعانون من ظروف صحية خاصة، كما تلتزم إدارة المدرسة بالقرارات والإرشادات الصادرة عن دائرة الصحة (DOH)، ودائرة التعليم والمعرفة في ابوظبي (ADEK).

email

التواصل

التواصل بين المعلمين وأولياء الأمور

تدرك المدرسة أن التواصل الفعّال بين المعلمين وأولياء الأمور يلعب دوراً مهماً في العملية التعليمية، لذلك فهي تعمل على تعزيز التواصل بينها وبين الآباء من خلال توفير العديد من طرق التواصل. تُعتبر صفحات المدرسة الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي من الوسائل الأكثر استخداماً لدى الآباء، حيث تقوم المدرسة بنشر آخر الأخبار والملاحظات، والفعاليات القادمة، والصور، وغيرها من المعلومات المهمة.

يمكن لأولياء الأمور تحديد موعد لمقابلة المعلمين أو المنسقين إذا كانوا بحاجة لمناقشة أي مشكلة أو استفسار لديهم، كما ويمكنهم أيضاً التواصل مع المدرسة بشكل مباشر وفي أي وقت من خلال الهاتف أو البريد الإلكتروني.

رقم مدرسة هورايزون الخاصة و طرق التواصل

الأسئلة الأكثر تكراراً

ما هي أوقات الدوام في المدرسة؟

يبدأ الدوام الرسمي للمدرسة في تمام الساعة 7:45 صباحاً.

هل يتم تنظيم أنشطة ما بعد المدرسة؟

تعقد غالبية الأنشطة اللامنهجية في المدرسة بعد أوقات الدوام الرسمي، ويتولى تنظيم وإدارة هذه الأنشطة شركات خارجية.

كم عدد المراحل الدراسية في المدرسة؟

تستقبل المدرسة الطلاب من مرحلة الروضة 1 حتى الصف 12.

كم عدد طلاب المدرسة في الوقت الحالي؟

بلغ عدد طلاب المدرسة وفق آخر بيانات صادرة عن دائرة التعليم والمعرفة نحو 1,218.

هل توفر المدرسة أي برامج تعليمية خاصة أو خطط تعليمية للطلاب أصحاب الهمم؟

ترحب المدرسة بالطلاب ذوي الهمم، ويبذل القائمون عليها قصارى جهودهم لتلبية احتياجات هؤلاء الطلاب.

هل يمكن وصف التقويم الأكاديمي للمدرسة؟

يمتد العام الدراسي بين الأسبوع الأخير من شهر أغسطس والاسبوع الأخير من شهر يونيو.

هل يمكن ذكر نطاق الرسوم الدراسية المفروضة من المدرسة؟

تتراوح الرسوم السنوية في المدرسة بين 6,070 و 19,340 درهم إماراتي.

كيف تتواصل المدرسة مع أولياء الأمور؟

تعمل مدرسة هورايزون الخاصة على تعزيز التواصل مع أولياء الأمور من خلال عدة قنوات، من بينها منصات التواصل الاجتماعي، حيث يتم نشر آخر الأخبار والملاحظات والفعاليات القادمة، كما يمكن لأولياء الأمور أيضاً تحديد موعد لمقابلة المعلمين أو المنسقين، وكذلك التواصل بشكل مباشر مع القائمين على المدرسة من خلال الهاتف أو البريد الإلكتروني.

هل يشتمل الحرم المدرسي على كافتيريا أو مقصف؟

يضم حرم المدرسة مقصف يعنى بتقديم وجبات صحية للطلاب خلال أوقات الدوام الرسمي، كما يمكن للطلاب أيضاً احضار وجبات الطعام الخاصة بهم من المنزل.

كم عدد الرحلات الميدانية التي تنظمها المدرسة للطلبة؟

تصطحب المدرسة طلابها في العديد من الرحلات الترفيهية والتعليمية على مدار العام الدراسي.

كم عدد المعلمين الحالي في المدرسة؟

يشرف على تدريس الطلاب في الوقت الحالي 88 معلم و 5 معلمين مساعدين.

reviews

الآراء والتقييمات

كن أول من يُقيم المدرسة وشارك تجربتك مع الآخرين!

© 2024 بيوت دليل المدارس