مدرسة نورد أنجليا الدوليةمدرسة

مدرسة نورد أنجليا الدولية

dashboard

لمحة عامة

تعتبر مدرسة نورد أنجليا الدولية إحدى افضل المدارس الخاصة في دبي، وهي جزء من مجموعة نورد أنجليا للتعليم التي تضم أكثر من 30 مدرسة تنتشر في أنحاء مختلفة من العالم، بما فيها دولة الإمارات العربية المتحدة.

تعتمد مدرسة نورد أنجليا الدولية دبي برنامج المناهج الدراسية الوطنية لإنجلترا ومنهاج البكالوريا الدولية، وتوفر البيئة التعليمية المناسبة لنحو 2,300 طالب وطالبة من 70 جنسية مختلفة. تضم المدرسة هيئة تدريسية مؤلفة من 217 معلم بدوام كامل و 109 معلم مساعد ينتمي معظمهم إلى الجنسية البريطانية، حيث تبلغ نسبة المعلمين إلى الطلاب 11:1.

تميزت مدرسة نورد انجليا بين مدارس دبي الخاصة نظراً لاهتمامها بالتنمية الأكاديمية والشخصية والاجتماعية للطلاب، وتزويد حرم المدرسة بالمرافق والخدمات الحديثة، ويجدر بالذكر أنها تعد واحدة من افضل المدراس في البرشاء.

تصفح دليل مدرسة نورد أنجيلا الدولية الشامل على موقع بيوت لمعرفة المزيد عن المرافق والبرنامج التعليمي وإجراءات القبول والرسوم والأنشطة المنهجية وغيرها.

معلومات المدرسة

الموقع البرشاء جنوب
سنة الافتتاح 2014
المنهاج المنهاج البريطاني، منهاج البكالوريا الدولية
التقييم متميز
المراحل الدراسية قبل الروضة – الصف 12
الرسوم الدراسية 66,302 درهم إماراتي – 100,264 درهم إماراتي

مناطق قريبة من مدرسة نورد أنجليا الدولية

تقع مدرسة نورد انجليا دبي في البرشاء جنوب بالقرب من عدة مناطق سكنية، مثل:

تُعد موتور سيتي المنطقة الأقرب على مدرسة نورد أنجليا الدولية، التي تتميز بكونها منطقة سكنية مريحة وملائمة للعائلات، حيث يمكن لأولئك الذين يسكنون بعيداً عن المدرسة الانتقال إلى هذه المنطقة لرفاهية أطفالهم.

تشمل العقارات القريبة من مدرسة نورد أنجليا الدولية ما يلي:

حرم مدرسة نورد أنجليا الدولية

يتألف حرم مدرسة نورد أنجليا الدولية دبي في البرشاء جنوب من 3 طوابق على شكل حرف L يمتد على مساحة واسعة مستطيلة، ويتميز مبنى المدرسة بالتصميم المعماري الحديث.

مبنى في المدرسة
المبنى الخاص بطلاب المرحلة التأسيسية في مدرسة نورد أنجليا الدولية (مصدر الصورة: موقع مدرسة نورد أنجليا الدولية الإلكتروني الرسمي)

يقع مدخل المرحلة التأسيسية خلف ردهة الاستقبال في مبني منفصل، حيث يتوفر مقهى يضم طاولات وكراسي وأرائك لتوفير بيئة جلوس مناسبة للأطفال. تتميز الغرف الصفية للمرحلة التأسيسية بمساحتها الكبيرة التي تتسع لحوالي 40 طفلاً، إذ تتصل بساحات خارجية واسعة يستخدمها الأطفال للعب والتعلم.

تضم مباني مدرسة نورد أنجليا الدولية ساحتين خارجيتين مربعة تستخدم للتجمعات والإذاعات المدرسية، ويقع على محيط هاتين الساحتين غرف صفية واسعة مجهزة بجميع العناصر الأساسية اللازمة، كما ويضم الطرف الآخر من المبنى مسرح كبير يتسع لحوالي 450 شخصاً.

يشمل المبنى الأساسي للمدرسة المرافق التالية:

غرف التعليم مختبرات العلوم
مختبرات تكنولوجيا المعلومات غرفة روبوتيك
مكتبة غرف تكنولوجيا الأغذية
غرف التصميم والتكنولوجيا مراسم
غرف الموسيقى استوديو الرقص
مقاصف برك سباحة
صالة رياضية ملاعب خارجية

عنوان موقع مدرسة نورد أنجليا الدولية

تقع مدرسة نورد أنجليا الدولية دبي في البرشاء جنوب، بالقرب من تقاطع شارع الشيخ محمد بن زايد وشارع حصة. يمكن الوصول إلى المدرسة عبر شارع خاص، حيث تتوفر العديد من مواقف مخصصة لاصطفاف السيارات. تقع المدرسة على بعد 10 دقائق بالسيارة من مجمع دبي للعلوم الجديد وعلى بعد 12 دقيقة بالسيارة من حديقة الزهور في دبي.

مميزات مدرسة نورد أنجليا الدولية

تتميز مدرسة نورد أنجليا الدولية بخبرتها في التعليم التحويلي، وهو إعادة لتعريف التعليم ليصبح تعليماً يعتمد على التفكير والفهم. هذا وتسهم المبادرة التي أطلقتها مجموعة نورد أنجليا للتعليم في ربط جميع المدارس من مختلف أنحاء العالم مع بعضها وتوحيد المنهاج التعليمي بينها. يضمن نظام المناهج الدراسية الوطنية لإنجلترا (NCFE) وأساليب التدريس المتبعة في مدارس مجموعة نورد أنجليا التقدم الشامل للطلاب.

تعزّز مدرسة نورد أنجليا الدولية دبي منهاجها من خلال الروابط التي أقامتها مع مدرسة جوليارد للفنون الأدائية، ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة “اليونيسف”، ومعهد ماساتشوستس للتكنولوجيا (MIT). تتيح هذه الروابط للطلاب فرص المشاركة في الأنشطة اللامنهجية، مثل:

  • برنامج جوليارد للفنون الأدائية
  • مشاريع أهداف التنمية المستدامة التابعة للأمم المتحدة
  • ورش العمل والتدريب بقيادة معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا القائمة بناءً على الابتكار وبرنامج العلوم والتكنولوجيا والهندسة والفنون والرياضيات (STEAM)

تساعد جميع المميزات المذكورة سابقاً في تألق المدرسة بين مدارس دبي العالمية والخاصة، بالإضافة إلى ذلك، تضم مدرسة نورد أنجليا الدولية طلاب من 76 جنسية مختلفة، مما يسهم في توفير بيئة متنوعة وشاملة. يهتم القائمون على المدرسة بتقديم الدعم والرعاية الفردية لتلبية احتياجات جميع الطلاب بشكل مناسب من خلال اتباع إطار سياسة التعليم الدامج في دبي.

menu_book

المنهج والتقييمات

صفوف مدرسة نورد أنجليا الدولية

توفر مدرسة نورد انجليا دبي التعليم من المرحلة التأسيسية إلى الصف الثاني عشر، وتنقسم صفوف المدرسة إلى المراحل التعليمية التالية:

المرحلة التعليميةالصفوف الدراسية
المرحلة التأسيسية قبل الروضة – الروضة 1
المرحلة الابتدائية الدنيا الروضة 2 – الصف 1
المرحلة الابتدائية العليا الصف 2 – الصف 5
المرحلة الثانوية الدنيا الصف 6 – الصف 8
المرحلة الثانوية العليا الصف 9 – الصف 10
مرحلة التعليم ما بعد الثانوي الصف 11 – الصف 12

تقبل المدرسة الطلبة الذين تتراوح أعمارهم بين 3 -5 سنوات في المرحلة التأسيسية (مرحلة ما قبل الروضة – مرحلة الروضة 1)، في حين تتألف المرحلة الابتدائية من المرحلة الابتدائية الدنيا والمرحلة الابتدائية العليا. تضم المرحلة الابتدائية الدنيا مرحلة الروضة 2 والصف 1 أي الذين تتراوح أعمارهم بين 5-7 سنوات، بينما تشمل المرحلة الابتدائية العليا الصفوف 2-5 أي الذين تتراوح أعمارهم بين 8 سنوات -11 سنة.

تنقسم المرحلة الثانوية إلى المرحلة الثانوية الدنيا والمرحلة الثانوية العليا. تضم المرحلة الثانوية الدنيا الصفين 6-7 أي الذين تتراوح أعمارهم بين 11-12 سنة، في حين تشمل المرحلة الثانوية العليا طلبة الصفين 8-9 أي الذين تتراوح أعمارهم بين 13 -14 سنة. تضم مرحلة التعليم ما بعد الثانوي الصفين 10-11 أي الذين تتراوح أعمارهم بين 16-18 سنة.

منهج مدرسة نورد أنجليا الدولية

تعتمد مدرسة نورد أنجليا الدولية نظام المناهج الدراسية الوطنية لإنجلترا (NCFE) للمرحلة التأسيسية والابتدائية والثانوية، بينما تتبع برنامج الدبلوما في البكالوريا الدولية (IBDP) لمرحلة التعليم ما بعد الثانوي (الصفين 11-12). ينقسم المنهاج الدراسي في المدرسة إلى المراحل الدراسية التالية:

  • مرحلة السنوات المبكرة (EYFS)
  • المرحلة الأساسية الأولى (KS1)
  • المرحلة الأساسية الثانية (KS2)
  • المرحلة الأساسية الثالثة (KS3)
  • المرحلة الأساسية الرابعة (KS4)
  • البكالوريا الدولية (IB)

مرحلة السنوات المبكرة (EYFS)

تتبع مدرسة نورد أنجليا الدولية منهاج مرحلة السنوات المبكرة في مرحلة ما قبل الروضة (FS1) ومرحلة الروضة 1(FS2)، وهو منهاج تعليمي معروف للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 3 – 5 سنوات. صمّمت المدرسة المنهاج بهدف تنمية المهارات الأساسية للطلاب، مثل الثقة بالنفس والقدرات التعليمية الإيجابية والعلاقات الاجتماعية والتواصل مع الآخرين.

وضعت المدرسة معايير عالية تضمن تقدّم طلاب المرحلة التأسيسية وتهيئتهم للمرحلة الابتدائية من خلال التركيز على مجالات التعلّم التالية:

  • التنمية الشخصية والاجتماعية والعاطفية
  • التواصل واللغة
  • النمو الحركي
  • الإلمام بالقراءة والكتابة
  • الفنون التعبيرية والتصميم
  • تنمية المهارات الحسابية
  • الفهم والتعرف على العالم الخارجي

توفر مدرسة نورد أنجليا الدولية دبي برنامج يدعى سيسو (Seesaw)، وهو تطبيق إلكتروني تستخدمه المدارس لتعزيز التواصل بين المدرسة وأولياء الأمور، وإبقائهم على اطلاع بآخر أخبار ومراحل تقدّم أبنائهم وإنجازاتهم. تشمل مواد منهاج مرحلة السنوات المبكرة الفنون الأدائية واللغات العالمية والتربية البدنية والسباحة وغيرها.

المرحلة الأساسية الأولى (KS1)

يركز المنهاج في هذه المرحلة على تطوير القدرات الأكاديمية للطلاب من روضة 2 إلى الصف الأول. تشمل المواد الأساسية لهذه المرحلة ما يلي:

العلوم الجغرافيا
التاريخ اللغة الإنجليزية
الرياضيات الموسيقى
الفن والحرف التثقيف الصحي
تكنولوجيا المعلومات التربية البدنية

توفر مدرسة نورد أنجليا الدولية في هذه المرحلة أجواءً محفّزة، حيث يمكن للطلاب تنمية قدراتهم على القراءة وإدارك مدى أهمية مواد العلوم والرياضيات في حياتهم اليومية.

المرحلة الأساسية الثانية (KS2)

يعتمد المنهاج في هذه المرحلة على التقدم الذي أحرزه الطلاب في المرحلة التعليمية السابقة. يقوم المعلمون في هذه المرحلة بتدريس نفس مواد المرحلة الأساسية 1، ولكن بأسلوب مختلف يعتمد على خطط تدريس قصيرة وطويلة المدى.

تهدف مدرسة نورد أنجليا الدولية في هذه المرحلة إلى تطوير مهارات الطلاب اللازمة للمرحلة الثانوية. يضم منهاج المرحلة الأساسية 2 مجموعة من المواد بما في ذلك:

اللغة الإنجليزية الرياضيات
العلوم اللغات الحديثة
اللغة العربية العلوم الإنسانية
تكنولوجيا المعلومات والاتصالات الموسيقى
الدراما الرقص
الفن التربية البدنية
الدراسات الاجتماعية

تشمل اللغات الحديثة اللغة الألمانية والإسبانية والفرنسية والماندرين. تتيح المدرسة لطلاب هذه المرحلة فرصة المشاركة في الأنشطة اللامنهجية، مثل الألعاب الرياضية التنافسية التي تعد جزءاً من المنهاج.

طلاب يلعبون كرة القدم
يمارس طلاب مدرسة نورد أنجليا الدولية الرياضات التنافسية (مصدر الصورة: موقع مدرسة نورد أنجليا الدولية الإلكتروني الرسمي)

المرحلة الأساسية الثالثة (KS3)

تركز هذه المرحلة على زيادة مجموعة المواد الدراسية في المنهاج. يقوم معلمون مختصون بتدريس هذه المواد التي تهدف إلى تنمية قدرات الطلاب التعليمية، فقد صمّمت المدرسة منهاجاً يساهم في تهيئة الطلاب لامتحانات الشهادة الدولية العامة للتعليم الثانوي (IGCSE) في المرحلة القادمة.

بالإضافة إلى ذلك، تعتمد مدرسة نورد أنجليا الدولية في هذه المرحلة برنامج التربية الشخصية والاجتماعية والصحية والاقتصادية (PSHE)، الذي يشمل المواطنة العالمية والتثقيف الصحي بهدف التنمية الاجتماعية.

تشمل المواد في هذه المرحلة ما يلي:

اللغة العربية الفن
علم الحاسوب تكنولوجيا التصميم
الدراما اللغة الإنجليزية
الغذاء والتغذية اللغة الفرنسية
الجغرافيا اللغة الألمانية
التاريخ الدراسيات الإسلامية
لغة الماندارين الرياضيات
الموسيقى التربية البدنية
العلوم الدراسات الاجتماعية
اللغة الإسبانية

المرحلة الأساسية الرابعة (KS4)

يلبي منهاج هذه المرحلة متطلبات الطلاب المتقدمين لامتحانات الشهادة الدولية العامة للتعليم الثانوي (IGCSE) من خلال المواد الأساسية والاختيارية.

تشمل المواد الأساسية للمنهاج ما يلي:

اللغة الإنجليزية
الأدب الإنجليزي
علم الحاسوب
الرياضيات
العلوم
التاريخ
الجغرافيا
اللغة العربية
اللغات العالمية

يساعد أعضاء هيئة التدريس الطلاب في اختيار المواد المناسبة لتوجهاتهم المستقبلية، وتشمل المواد الاختيارية لهذه المرحلة ما يلي:

الفنون والتصميم الرقص
الدراما دراسات الأعمال
التصميم والتكنولوجيا الغذاء والتغذية
الاقتصاد اللغة الإيطالية
علم الإحصاء علم النفس
التربية البدنية المنظورات العالمية

برنامج الدبلوما في البكالوريا الدولية

تعتمد مدرسة نورد أنجليا الدولية في الصف 11 والصف 12 برنامج شهادة البكالوريا الدولية (IB)، وهو منهاج أكاديمي معتمد عالمياً يغطي مواد معينة تشمل ما يلي:

دراسات اللغات والأدب اكتساب اللغة
الأفراد والمجتمعات العلوم
الرياضيات الفنون

تهيئ مواد برنامج شهادة البكالوريا الدولية (IB) الأساسية الطلاب للالتحاق بالجامعة، وتشمل هذه المواد ما يلي:

  • نظرية المعرفة (TOK)
  • برنامج الإبداع والعمل والخدمة (CAS)
  • المقال المطول (EE)

تقييم مدرسة نورد أنجليا الدولية من هيئة المعرفة والتنمية البشرية

هيئة المعرفة والتنمية البشرية “KHDA” هي الجهة الحكومية المسؤولة عن جودة وتطوّر التعليم في مدارس دبي الخاصة والجامعات ومراكز تعليم المراحل المبكرة وغيرها. ينقسم مقياس الهيئة لتقييم المدارس الخاصة في دبي إلى 6 مستويات كالتالي:

هيئة المعرفة والتنمية البشرية دبي
مقياس تقييم مدارس دبي الخاصة من قبل هيئة المعرفة والتنمية البشرية KHDA

وفقاً لمعايير هيئة المعرفة والتنمية البشرية دبي، حصلت مدرسة نورد أنجليا الدولية على تقدير “متميز” للعام الدراسي 2022 – 2023، حيث أحرزت المدرسة تقدماً واضحاً بين مدارس دبي الدولية من خلال التزامها بمعايير رفيعة المستوى.

شملت أبرز نقاط القوة لمدرسة نورد أنجيليا بحسب تقرير الهيئة، ما يلي:

  • الإجراءات الفعّالة التي تتخذها إدارة المدرسة لدعم تطور الطلاب وتحقيق رفاهيتهم
  • اعتماد منهج قائم على الخيال والابداع يحفز الطلاب على التعلم والابتكار
  • تتمتع المدرسة بشراكة متميزة مع أولياء الأمور والمجتمع، مما يؤدي إلى تنمية الطلاب في الجوانب الاجتماعية والشخصية والإبداعية والأكاديمية
  • سلوك الطلبة المتميز ومواقفهم الايجابية تجاه عملية التعليم
  • التحصيل الأكاديمي المتميز للطلبة في العلوم والرياضيات واللغة الإنجليزية

في حين شملت أبرز التوصيات الهادفة الى رفع أداء المدرسة، ما يلي:

  • ضرورة تحسين تحصيل الطلاب في مواد اللغة العربية والتربية الإسلامية
  • الحاجة إلى تطوير أساليب التدريس بهدف تعزيز مهارات التعلّم لدى الطلاب

التقويم الاكاديمي لمدرسة نورد أنجليا الدولية

باعتبارها واحدة من مدارس المنهاج البريطاني في دبي، يبدأ العام الأكاديمي في مدرسة نورد أنجليا الدولية في الأسبوع الأخير من شهر أغسطس وينتهي في الأسبوع الأول من شهر يوليو، وينقسم الى 3 فصول دراسية كما هو موضح في النقاط أدناه:

  • يبدأ الفصل الدراسي الأول في الأسبوع الأخير من شهر أغسطس وينتهي في الأسبوع الثاني من شهر ديسمبر، تليه إجازة الشتاء من الأسبوع الثاني إلى الأسبوع الأخير من شهر ديسمبر
  • يبدأ الفصل الدراسي الثاني في الأسبوع الأول من شهر يناير وينتهي في الأسبوع الأخير من شهر مارس، تليه إجازة الربيع التي تنتهي في الأسبوع الثاني من شهر إبريل
  • يبدأ الفصل الدراسي الثالث في الأسبوع الثالث من شهر أبريل وينتهي في الأسبوع الأول من شهر يوليو

يوضّح الجدول أدناه التقويم الأكاديمي المُعتمد من قبل المدرسة للعام الدراسي 2023 - 2024:

البيانالتاريخ
بداية الفصل الدراسي الأول 28 أغسطس 2023
نهاية الفصل الدراسي الأول 12 ديسمبر 2023
إجازة الشتاء (ثلاثة أسابيع) 13 ديسمبر 2023 - 29 ديسمبر 2023
بداية الفصل الدراسي الثاني 02 يناير 2024
نهاية الفصل الدراسي الثاني 22 مارس 2024
إجازة الربيع (ثلاثة أسابيع) 25 مارس 2024 - 05 أبريل 2024
بداية الفصل الدراسي الثالث 08 أبريل 2024
نهاية الفصل الدراسي الثالث 05 يوليو 2024

تلتزم المدرسة كذلك بكافة العطل والإجازات الرسمية الصادرة عن الدولة في المناسبات الدينية والوطنية والعالمية.

receipt

القبول والرسوم

التسجيل في مدرسة نورد أنجليا الدولية

توفر مدرسة نورد أنجليا الدولية نظام تسجيل واضح يشمل عدة خطوات من ضمنها إجراء تقييم دقيق يُحدّد من خلاله مستوى مهارات ومعرفة الطلاب، بالإضافة إلى امتحانات المستوى.

يتعيّن على أولياء الأمور الراغبين بتسجيل أبنائهم في المدرسة تعبئة نموذج طلب الالتحاق الإلكتروني، بالإضافة إلى الاوراق المطلوبة للتسجيل ورسوم بقيمة 525 درهم إماراتي غير مستردة، بغض النظر عن نتيجة عملية القبول.

يمكن لأولياء الأمور قبل تسجيل أطفالهم طرح الأسئلة والاستفسارات على فريق القبول، إذ يحرص الفريق على مساعدتهم طوال عملية القبول، ويتحقق ذلك من خلال تعبئة نموذج الاستفسار لطرح الاستفسارات وحجز اجتماع استكشاف افتراضي.

تشمل الأوراق المطلوبة للتسجيل ما يلي:

  • آخر سجل أكاديمي للطالب
  • نسخة عن جواز سفر الطالب
  • استمارة توصية من المدرسة السابقة
  • نسخة عن شهادة ميلاد الطالب
  • نسخة عن تأشيرة إقامة الطالب سارية المفعول من دولة الإمارات
  • شهادة نقل من المدرسة السابقة
  • صورة شخصية بحجم صورة جواز السفر

تتواصل المدرسة مع أولياء الأمور عند تقديم طلب الالتحاق من أجل تحديد موعد لمقابلة التقييم التي تحدّد مستوى مهارات ومعرفة الطالب. يتعيّن على الطلاب المتقدمين للالتحاق بالصفوف 6-8 التقدّم لامتحان مستوى داخل المدرسة، كما ينبغي على طلاب الصف 9 إجراء مقابلة شخصية أو عبر الإنترنت.

تقوم مدرسة نورد أنجليا الدولية دبي بإبلاغ أولياء الأمور بالنتيجة بعد الاطلاع على نتائج امتحان المستوى والمقابلة والسجل الأكاديمي للسنوات الدراسية السابقة، وفي حال موافقة المدرسة على طلب الالتحاق، يجب على أولياء الأمور إيداع مبلغ معين من إجمالي الرسوم السنوية خلال 7 أيام من استلام إشعار القبول، ويتم اقتطاعها من الرسوم السنوية.

قبل تقديم طلب الالتحاق، يتعين على أولياء الأمور التأكد من استيفاء الطالب المستجد لمتطلبات سن القبول الموضحة في الجدول التالي:

المرحلة التعليميةالحد الأدنى لسن القبولالحد الأعلى لسن القبولالحد الأدنى لسن القبول (الطلبة المنتقلين من خارج دولة الإمارات*)
المرحلة التعليمية
مرحلة ما قبل الروضة
الحد الأدنى لسن القبول
3
الحد الأعلى لسن القبول
الحد الأدنى لسن القبول (الطلبة المنتقلين من خارج دولة الإمارات*)
المرحلة التعليمية
مرحلة الروضة 1
الحد الأدنى لسن القبول
4
الحد الأعلى لسن القبول
الحد الأدنى لسن القبول (الطلبة المنتقلين من خارج دولة الإمارات*)
المرحلة التعليمية
مرحلة الروضة 2
الحد الأدنى لسن القبول
5
الحد الأعلى لسن القبول
الحد الأدنى لسن القبول (الطلبة المنتقلين من خارج دولة الإمارات*)
المرحلة التعليمية
الصف 1
الحد الأدنى لسن القبول
6
الحد الأعلى لسن القبول
الحد الأدنى لسن القبول (الطلبة المنتقلين من خارج دولة الإمارات*)
المرحلة التعليمية
الصف 2
الحد الأدنى لسن القبول
7
الحد الأعلى لسن القبول
9
الحد الأدنى لسن القبول (الطلبة المنتقلين من خارج دولة الإمارات*)
6
المرحلة التعليمية
الصف 3
الحد الأدنى لسن القبول
8
الحد الأعلى لسن القبول
10
الحد الأدنى لسن القبول (الطلبة المنتقلين من خارج دولة الإمارات*)
7
المرحلة التعليمية
الصف 4
الحد الأدنى لسن القبول
9
الحد الأعلى لسن القبول
11
الحد الأدنى لسن القبول (الطلبة المنتقلين من خارج دولة الإمارات*)
8
المرحلة التعليمية
الصف 5
الحد الأدنى لسن القبول
10
الحد الأعلى لسن القبول
12
الحد الأدنى لسن القبول (الطلبة المنتقلين من خارج دولة الإمارات*)
9
المرحلة التعليمية
الصف 6
الحد الأدنى لسن القبول
11
الحد الأعلى لسن القبول
13
الحد الأدنى لسن القبول (الطلبة المنتقلين من خارج دولة الإمارات*)
10
المرحلة التعليمية
الصف 7
الحد الأدنى لسن القبول
12
الحد الأعلى لسن القبول
14
الحد الأدنى لسن القبول (الطلبة المنتقلين من خارج دولة الإمارات*)
11
المرحلة التعليمية
الصف 8
الحد الأدنى لسن القبول
13
الحد الأعلى لسن القبول
15
الحد الأدنى لسن القبول (الطلبة المنتقلين من خارج دولة الإمارات*)
12
المرحلة التعليمية
الصف 9
الحد الأدنى لسن القبول
14
الحد الأعلى لسن القبول
17
الحد الأدنى لسن القبول (الطلبة المنتقلين من خارج دولة الإمارات*)
13
المرحلة التعليمية
الصف 10
الحد الأدنى لسن القبول
15
الحد الأعلى لسن القبول
18
الحد الأدنى لسن القبول (الطلبة المنتقلين من خارج دولة الإمارات*)
14
المرحلة التعليمية
الصف 11
الحد الأدنى لسن القبول
16
الحد الأعلى لسن القبول
19
الحد الأدنى لسن القبول (الطلبة المنتقلين من خارج دولة الإمارات*)
15
المرحلة التعليمية
الصف 12
الحد الأدنى لسن القبول
17
الحد الأعلى لسن القبول
20
الحد الأدنى لسن القبول (الطلبة المنتقلين من خارج دولة الإمارات*)
16

تستند الأعمار المذكورة أعلاه إلى عمر الطالب في 31 أغسطس (للمدارس التي يبدأ دوامها في سبتمبر) (مصدر الجدول: موقع هيئة المعرفة والتنمية البشرية)

*لتلبية احتياجات الطلاب الذين ينتقلون من مدارس تتبع أنظمة تقبل الطلاب في سن أصغر.

رسوم مدرسة نورد أنجليا الدولية

فيما يلي رسوم مدرسة نورد أنجليا الدولية دبي (بالدرهم الإماراتي) للعام الدراسي 2024 – 2025:

الصف الدراسيرسوم الفصل الأولرسوم الفصل الثانيرسوم الفصل الثالثالرسوم الإجمالية
الصف الدراسي
قبل الروضة
رسوم الفصل الأول
28,520
رسوم الفصل الثاني
19,890
رسوم الفصل الثالث
19,890
الرسوم الإجمالية
66,302
الصف الدراسي
الروضة 1
رسوم الفصل الأول
28,520
رسوم الفصل الثاني
12,890
رسوم الفصل الثالث
19,890
الرسوم الإجمالية
66,302
الصف الدراسي
الروضة 2
رسوم الفصل الأول
30,941
رسوم الفصل الثاني
23,206
رسوم الفصل الثالث
23,206
الرسوم الإجمالية
77,353
الصف الدراسي
الصف 1
رسوم الفصل الأول
30,941
رسوم الفصل الثاني
23,206
رسوم الفصل الثالث
23,206
الرسوم الإجمالية
77,353
الصف الدراسي
الصف 2
رسوم الفصل الأول
33,152
رسوم الفصل الثاني
24863
رسوم الفصل الثالث
24,563
الرسوم الإجمالية
52,876
الصف الدراسي
الصف 3
رسوم الفصل الأول
33,152
رسوم الفصل الثاني
24863
رسوم الفصل الثالث
24,563
الرسوم الإجمالية
82,876
الصف الدراسي
الصف 4
رسوم الفصل الأول
33,352
رسوم الفصل الثاني
24,863
رسوم الفصل الثالث
24,563
الرسوم الإجمالية
82,575
الصف الدراسي
الصف 5
رسوم الفصل الأول
33,252
رسوم الفصل الثاني
24,863
رسوم الفصل الثالث
24,553
الرسوم الإجمالية
82,575
الصف الدراسي
الصف 6
رسوم الفصل الأول
35,361
رسوم الفصل الثاني
26,501
رسوم الفصل الثالث
26,521
الرسوم الإجمالية
88,403
الصف الدراسي
الصف 7
رسوم الفصل الأول
35,561
رسوم الفصل الثاني
28,521
رسوم الفصل الثالث
26,521
الرسوم الإجمالية
88,403
الصف الدراسي
الصف 8
رسوم الفصل الأول
35,361
رسوم الفصل الثاني
28,521
رسوم الفصل الثالث
26,521
الرسوم الإجمالية
84,403
الصف الدراسي
الصف 9
رسوم الفصل الأول
38,013
رسوم الفصل الثاني
28,510
رسوم الفصل الثالث
28,510
الرسوم الإجمالية
90,033
الصف الدراسي
الصف 10
رسوم الفصل الأول
38,013
رسوم الفصل الثاني
28,552
رسوم الفصل الثالث
28,510
الرسوم الإجمالية
95,033
الصف الدراسي
الصف 11
رسوم الفصل الأول
40,000
رسوم الفصل الثاني
30,079
رسوم الفصل الثالث
30,079
الرسوم الإجمالية
100,284
الصف الدراسي
الصف 12
رسوم الفصل الأول
40,000
رسوم الفصل الثاني
30,079
رسوم الفصل الثالث
30,079
الرسوم الإجمالية
100,284

تتقاضى المدرسة إلى جانب الرسوم الدراسية 525 درهم إماراتي كرسوم التحاق و5,000 درهم إماراتي كرسوم تسجيل.

توفر المدرسة خصومات تشجيعية للأخوة، حيث يطبق خصم بنسبة 5% على رسوم الأخ الثالث و 10% على رسوم الأخ الرابع فما فوق.

للمزيد من المعلومات بشأن الرسوم، يرجى زيارة موقع المدرسة الإلكتروني الرسمي.

المنح الدراسية في مدرسة نورد أنجليا الدولية

توفر مدرسة نورد أنجليا الدولية منحتين بنسبة خصم 50% وخمس منح بنسبة خصم 20% من الرسوم السنوية لطلاب برنامج شهادة البكالوريا الدولية (الصف 11 والصف 12) فقط. هذا ويهدف برنامج المنح الدراسية إلى مكافأة طلاب مرحلة التعليم ما بعد الثانوي ذوي المهارات الإبداعية والأكاديمية والقيادية.

تشمل شروط حصول طلاب مرحلة ما بعد الثانوية على المنحة ما يلي:

  • التقدم لاختبار القدرات المعرفية (CAT) في مواد الرياضيات واللغة الإنجليزية والعلوم
  • إجراء مقابلة/ عرض تقديمي
  • المشاركة في جلسة جماعية

ينبغي على الطلاب الراغبين بالمشاركة في برنامج المنح الدراسية تعبئة النموذج المتوفر على موقع مجموعة نورد أنجليا للتعليم.

school

المرافق

وجبات الطعام في مدرسة نورد أنجليا الدولية

توفر مدرسة نورد أنجليا الدولية دبي مرافق لتقديم وجبات فطور وغداء للطلاب. تقدم الكافتيريا في الطابق الأول من مبنى المطاعم وجبات صحية ولذيذة للطلاب.

لا تسمح مدرسة نورد أنجليا الدولية بتناول المكسرات، إذ لا تحتوي أي من المواد الغذائية التي تباع داخل المدرسة على المكسرات. توفر المدرسة قوائم طعام مخصّصة استناداً إلى فئة الطلاب العمرية لضمان تلبية احتياجاتهم الغذائية. تشمل وجبات الطعام المتوفرة في الكافتيريا خيارات للطلاب الذين يعانون من حساسية الغلوتين واللاكتوز. تستخدم الكافتيريا مواد غذائية طازجة ذات جودة عالية لإعداد الوجبات الموجودة على القائمة.

مواصلات مدرسة نورد أنجليا الدولية

تعاقدت مدرسة نورد أنجليا الدولية دبي مع شركة خدمات النقل المدرسي (STS)، لتوفير المواصلات لطلابها، وهي شركة شهيرة تتميز بتقديم خدمات نقل آمنة وسريعة والتي تحرص على استخدام أحدث أنظمة السلامة.

السكن الداخلي في مدرسة نورد أنجليا الدولية

لا توفر مدرسة نورد أنجليا الدولية سكن داخلي للطلاب في الوقت الحالي.

مخيمات صيفية في مدرسة نورد أنجليا الدولية

تعتبر المخيمات الصيفية جزءاً لا يتجزأ من نظام مدرسة نورد أنجليا الدولية دبي، التي تتميز عن مخيمات مدارس دبي الأخرى. لا تقتصر مخيمات المدرسة الصيفية على الأنشطة الرياضية والفنية والموسيقية وحسب، بل تشمل أيضاً الأنشطة المطوّرة للمهارات القيادية. تتعاون المدرسة مع أكاديمية القيادة السويسرية لتنظيم مخيمات صيفية فريدة من نوعها لتعزيز مهارات الطلاب على اختلافها.

المرافق الرياضية

تهتم مدرسة نورد أنجليا الدولية دبي بتعزيز المهارات الرياضية للطلاب، ولذلك قامت بتقسيم الأنشطة الرياضية لمجموعتين، المرحلة الابتدائية والمرحلة الثانوية.

ملعب كرة قدم
ملعب كرة القدم أحد المرافق الرياضية في مدرسة نورد أنجليا الدولية (مصدر الصورة: موقع مدرسة نورد أنجليا الدولية الإلكتروني الرسمي)

توفر مدرسة نورد أنجليا الدولية العديد من المرافق الرياضية، مثل:

  • صالة رياضية في الطابق الأرضي تضم العديد من المعدات الرياضية عالية الجودة
  • بركتي سباحة في الطابق الثاني
  • ملعب كبير يسمح للطلاب بممارسة الرياضة في الهواء الطلق، مثل كرة القدم والركبي

تدعم المدرسة مهارات الطلاب الرياضية المكتسبة في المرحلة الابتدائية بشكل أكبر في المرحلة الثانوية، مما يمنح الطلاب الرياضيين فرصة لتمثيل فرق المدرسة في مختلف المسابقات الوطنية والدولية.

تشمل الأنشطة الرياضية لطلاب المرحلة الابتدائية ما يلي:

السباحة كرة القدم
ألعاب القوى الركبي
كرة السلة الكريكت

الانشطة اللامنهجية في مدرسة نورد أنجليا الدولية

توفر مدرسة نورد أنجليا الدولية عدداً كبيراً من الأنشطة اللامنهجية التي توفر فرصة لتنمية مهارات الطلاب في مجالات متنوعة. تركز المدرسة على أهمية الأنشطة اللامنهجية لتعزيز قدرات الطلاب الأكاديمية ومهاراتهم الاجتماعية واحترامهم للقيم والمبادئ.

من الأمثلة على مجالات الأنشطة اللامنهجية التي توفرها المدرسة للطلاب ما يلي:

الفن
كورال المدرسة
الدراما
اللغات
الموسيقى
الخطابة
الروبوتكس
جوائز المبادرات المجتمعية
الرياضة
طلاب أما خلفية استقبال لإقامة فعالية لامنهجية
تهتم مدرسة نورد أنجليا الدولية بالأنشطة اللامنهجية (مصدر الصورة: صفحة الفيسبوك الرسمية لمدرسة نورد أنجليا الدولية)

يعتبر برنامج نموذج الأمم المتحدة للطلاب (MUN) أحد الأنشطة اللامنهجية المشتركة بين جميع مدارس مجموعة نورد أنجليا للتعليم، إذ يلعب هذا النشاط دوراً مهماً في تطوير جيل من القادة والناشطين القادرين على حل القضايا الدولية الهامة.

رحلات ميدانية

تَعتبر مدرسة نورد أنجليا الدولية الرحلات الميدانية جزءاً مهماً من المنهاج، بحيث تساعد الطلاب على التعلم خارج الحرم المدرسي، وتوفر لهم فرصة التعلم بطريقة مسلية، كما توفر رحلات مبيت خاصة لطلاب المرحلة الثانوية.

فتاة بجانب مجسم لبرج في ماليزيا
إحدى الرحلات الميدانية لمدرسة نورد أنجليا الدولية إلى ماليزيا

فيما يلي أبرز وجهات الرحلات الميدانية التي نظمتها المدرسة:

  • رأس الخيمة (الصف 6)
  • سريلانكا (الصف 7)
  • تنزانيا (الصف 8)
  • لندن (الصف 9)
  • سنغافورة (الصف 10)
  • تايلاند (الصف 11)
  • سويسرا (الصف 5 – الصف 10)

تحرص مدرسة نورد أنجليا الدولية على سلامة وأمن الطلاب من خلال وضع تقييم للمخاطر قبل تنظيم الرحلة الميدانية، لضمان استمتاع الطلاب من دون إلحاق أي ضرر بهم.

رعاية ما بعد المدرسة

تشمل رعاية ما بعد المدرسة في مدرسة نورد أنجليا الدولية الأنشطة اللامنهجية والرحلات الميدانية فقط.

الرعاية الطبية في مدرسة نورد أنجليا الدولية

يتوفر داخل حرم المدرسة مركز طبي على أتم استعداد للتعامل مع الحالات الطبية الطارئة. يضم المركز الطبي أطباء وممرضين مقيمين لضمان تقديم المساعدة والعلاج في حالات الطوارئ المختلفة، مثل الحساسية والإصابات وغيرها.

email

التواصل

التواصل بين المعلمين وأولياء الأمور

وفرت مدرسة نورد أنجليا الدولية بوابة إلكترونية لأولياء الأمور على موقعها الرسمي، وهي الوسيلة الرئيسية للتواصل بين المعلمين وأولياء الأمور. تزوّد البوابة أولياء الأمور بالمعلومات الهامة حول مدى تقدم الطالب، والأحداث والفعاليات القادمة، والإشعارات المهمة. مع ذلك، فقد أوقفت المدرسة البوابة الرئيسية وقدمت تطبيق مدرسة نورد أنجليا الدولية للغرض نفسه.

يمكن لأولياء الأمور متابعة المعلومات العامة على موقع مدرسة نورد أنجليا الدولية الرسمي وصفحات وسائل التواصل الاجتماعي، كما يمكن للآباء والمدرسين التواصل في اجتماع أولياء الأمور الذي تنظمه المدرسة.

بالإضافة إلى ذلك، يمكن للمعلمين وأولياء الأمور التواصل على مجموعات الواتساب المخصّصة لكل مرحلة دراسية، إذ تُستخدم هذه المجموعات لإبلاغ أولياء الأمور بكافة فعاليات المدرسة القادمة والإجابة على استفساراتهم العاجلة.

رقم مدرسة نورد أنجليا الدولية و طرق التواصل

يمكن لأولياء الأمور التواصل مع إدارة المدرسة بوسائل عدّة، وأسهل طريقة هي إرسال الاستفسارات عبر صفحة التواصل المتوفر على موقع مدرسة نورد أنجليا الدولية دبي الرسمي.

رقم مدرسة نورد أنجليا الدولية دبي

  • الاستفسارات العامة: 9999-219-4-971+
  • القبول والتسجيل: 9913-219-4-971+
  • المالية: 9905-219-4-971+
  • التواصل: 9920-219-4-971+

ايميل مدرسة نورد أنجليا الدولية دبي

الموقع الإلكتروني وصفحات التواصل الاجتماعي

تعود حقوق صورة الغلاف لموقع مدرسة نورد أنجليا الدولية الرسمي.

الأسئلة الأكثر تكراراً

ما هي أوقات الدوام في المدرسة؟

يبدأ الدوام الرسمي للطلاب في مدرسة نورد أنجليا الدولية الساعة 8:00 صباحاً، ويستمر حتى الساعة 1:50 ظهراً بالنسبة لطلاب الروضة، بينما يمتد دوام طلاب المرحلة الابتدائية حتى الساعة 3 بعد الظهر، والثانوية حتى الساعة 3:30 بعد الظهر.

هل يتم تنظيم أنشطة ما بعد المدرسة؟

تنظم المدرسة العديد من الأنشطة اللامنهجية بعد ساعات الدوام الرسمي لكافة المراحل الدراسية، حيث تتيح هذه الأنشطة للطلاب استكشاف اهتماماتهم وتنمية مواهبهم.

كم عدد المراحل الدراسية في المدرسة؟

ترحب المدرسة بالطلاب من مرحلة ما قبل الروضة حتى الصف 12.

كم عدد طلاب المدرسة في الوقت الحالي؟

تستقبل المدرسة في الوقت الحالي 2,300 طالب وطالبة من جنسيات محتفلة.

هل يمكن وصف التقويم الأكاديمي للمدرسة؟

يمتد العام الأكاديمي في مدرسة نورد أنجليا الدولية بين الأسبوع الأخير من شهر أغسطس والأسبوع الأول من شهر يوليو.

هل يمكن ذكر نطاق الرسوم الدراسية المفروضة من المدرسة؟

تتراوح الرسوم السنوية للمدرسة بين 66,302 درهم إماراتي و 100,264 درهم إماراتي.

هل تقدم المدرسة منح دراسية للطلاب المحتاجين أو المتفوقين؟

توفر المدرسة منح دراسية لطلاب برنامج شهادة البكالوريا الدولية (الصف 11 والصف 12، وتستهدف هذه المنحة الطلاب أصحاب المهارات الإبداعية والأكاديمية والقيادية.

كيف تتواصل المدرسة مع أولياء الأمور؟

يمكن لأولياء الأمور متابعة المعلومات العامة على موقع مدرسة نورد أنجليا الدولية الرسمي وصفحات وسائل التواصل الاجتماعي، كما تعقد المدرسة أيضاً اجتماعات دورية مع أهالي الطلاب وتوفر مجموعات واتساب خاصة لمناقشة كافة القضايا المتعلقة بالعملية التعليمية.

كم عدد الرحلات الميدانية التي تنظمها المدرسة للطلبة؟

تصطحب المدرسة طلابها في العديد من الرحلات الميدانية خارج الحرم المدرسي؛ من أجل إتاحة الفرصة أمامهم للتعلم بطريقة مسلية، كما وتوفر المدرسة رحلات مبيت خاصة لطلاب المرحلة الثانوية.

reviews

الآراء والتقييمات

كن أول من يُقيم المدرسة وشارك تجربتك مع الآخرين!

© 2024 بيوت دليل المدارس