مدرسة منار الايمان الخيرية الخاصةمدرسة

مدرسة منار الايمان الخيرية الخاصة

dashboard

لمحة عامة

عرفت مدرسة منار الايمان في بداياتها باسم مؤسسة منار الإيمان التعليمية الخيرية التي بدأت العملية التعليمية في عجمان عام 1984، إذ عرفت المؤسسة كحلقة لتحفيظ القرآن الكريم في أحد مساجد إمارة عجمان. تتميز المؤسسة باستهداف الطلبة المحرومين من التعليم مثل الأيتام وأصحاب الدخل المحدود لتقدم لهم فرصة التعلم مجاناً.

توسعت المدرسة لتنتقل إلى موقع مستقل مستأجر ومن ثم إلى حرم مدرسي صغير مملوك ومستأجر للطالبات، ويعود ذلك إلى كثرة عدد الطلاب الملتحقين في المدرسة.

تحول مركز تحفيظ القرآن الكريم في عام 1992 إلى مدرسة نظامية مرخصة تعتمد منهاج وزارة التربية والتعليم للصفوف الدراسية الأولى.

أسست لاحقاً مدرسة الايمان الخاصة من خلال تبرع كريم من صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي، عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان "حفظه الله" لبناء مبنيين حديثين للبنين والبنات على أرض كبيرة المساحة في شارع مكتوم بن راشد في منطقة الجرف.

افتتح المبنى الجديد لمدرسة منار الايمان قسم البنات تحت رعاية رئيس مجلس إدارة مؤسسة منار الإيمان التعليمية والأمين العام وأعضاء المجلس عام 2013، إذ يتميز بضم صفوف دراسية مجهزة بوسائل وأساليب التعليم الحديثة.

تضم المدرسة حوالي 4,100 طالب وطالبة من 30 جنسية مختلفة معظمهم من الجنسيات الآسيوية غير الناطقين باللغة العربية إلى جانب معلمين من أصحاب الكفاءة ومشرف تربوي ومدير العلاقات العامة وغيرهم من أفراد المجتمع المدرسي. من الميزات التي يحظى بها المعلمون والمعلمات هو تدريس أطفالهم مجاناً والحصول على منحة للحج وأخرى للعمرة، إضافة إلى برنامج المير الرمضاني.

أصبح تركيز المدرسة منذ تأسيسها على ضمان حصول الطلبة اللاجئين من سوريا واليمن إلى جانب العديد من العائلات المحرومة داخل دولة الإمارات العربية المتحدة على تعليم عالي الجودة، إذ تقدم المدرسة في الوقت الحالي التعليم لأكثر من 500 يتيم وأكثر من 1,500 لاجئ من سوريا واليمن.

تهتم مدارس منار الايمان الخيرية الخاصة بالطلبة أصحاب الهمم وذوي الاحتياجات التعليمية الخاصة من خلال توفير فرص تعليمية بما يناسب ويلبي احتياجات كل حالة، ومن ثم يتم إدماجهم في الصفوف الدراسية وتهيئة بيئة مدرسية صحية وآمنة بما يلزم من مرافق للترحيب بطلاب هذه الفئة وتسهيل تنقلهم وتحركهم في الحرم المدرسي.

حفل افتتاح مدرسة منار الايمان الخيرية الخاصة فرع البنات
صورة من افتتاح مدرسة منار الايمان الخيرية الخاصة فرع البنات (مصدر الصورة: صفحة الفيسبوك الرسمية لمدرسة منار الايمان الخيرية الخاصة)

مناطق قريبة من مدرسة منار الايمان

تقع مدرسة منار الايمان في الجرف وعلى وجه الخصوص في شارع مكتوم بن راشد في المنطقة الغربية من عجمان، إذ تعرف بكونها إحدى أفضل مناطق سكن العائلات في عجمان إلى جانب توفيرها مساحات تجارية ومدارس مرموقة، والعديد من المقاهي والعقارات السكنية بما في ذلك شقق للايجار في الجرف و شقق للبيع الجرف و فلل للايجار في الجرف و فلل للبيع الجرف و بنتهاوس للايجار في الجرف. تقع المدرسة بالقرب من عدة مناطق وتشمل ما يلي:

يعد المجمع السكني الجرف 2 الأقرب إلى المدرسة، إذ يعد المجمع السكني الوجهة الأمثل لأولياء الأمور الراغبين بتسجيل أطفالهم في المدرسة نظراً لتوفير الوقت والجهد، إلى جانب توفير العديد من المرافق الترفيهية والمؤسسية والتجارية ومكاتب حكومية ومباني منخفضة الارتفاع وفلل واسعة فاخرة.

يمكن لأولياء الأمور الراغبين في السكن بالقرب من مدرسة منار الايمان العثور على العقارات التالية:

حرم مدرسة منار الايمان

تضم مدرسة منار الايمان مبنيان حديثان للبنين والبنات على مساحة كبيرة بتبرع من صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي، إذ افتتح مبنى المدرسة للبنات في عام 2013 ويشمل صفوف دراسية حديثة ومجهزة بأحدث أساليب التدريس.

ركزت المدرسة في تصميم المدرسة مراعاة احتياجات كافة الطلبة بما في ذلك أصحاب الهمم، وتحقق ذلك من خلال مباني تجهيز المباني بمرافق حديثة وملائمة لكافة الطلبة من مختلف الفئات والاحتياجات.

تحرص المدرسة على تحديث مرافق المدرسة بفرعيها البنين والبنات، إذ قامت بتركيب وتجديد الأرضيات في 22 صف دراسي مع الممرات في قسم البنين و11 صف دراسي مع الممرات في قسم البنات بالتعاون مع مؤسسة الخليج للخير (غلف فور جود) التي تكفلت بكافة التكاليف.

قامت المؤسسة أيضاً بتصميم وتجديد وصيانة المختبرات العلمية في مدرسة منار الإيمان الخيرية الخاصة قسم البنين (الأحياء وعلوم الأرض والفيزياء والكيمياء).

خضعت مدرسة منار الإيمان الخيرية الخاصة في العام الدراسي 2017-2018 لتحديثات وتجديدات مكثفة من خلال مجموعة أمنيات العقارية برنامج «ترميم» الذي يهدف إلى تنظيم ودعم سلسلة من المبادرات الخيرية والإنسانية، كما يعد حلقة وصل بين القطاعين العام والخاص في الاستثمار والعمل الخيري كجزء من عام العطاء عام 2017 في الإمارات.

تم تجديد المدرسة للعام الدراسي 2017-2018 على شكل مشروع مكثف لمدة شهر بالتعاون مع أكثر من أربعمائة متطوع ومتطوعة بما في ذلك طلاب وطالبات المدرسة أنفسهم و 28 شريك من القطاعين العام والخاص.

تشمل أبرز المرافق في مدرسة منار الايمان بفرعيها البنين والبنات ما يلي:

  • مكتبة
  • صفوف دراسية حديثة منفصلة للبنين والبنات والرضع وطلبة الصفوف العليا
  • مختبرات العلوم (الفيزياء والكيمياء والأحياء) منفصلة للبنين والبنات
  • مختبرات الحاسوب
  • ساحة خارجية مخصصة للعب منفصلة ومجهزة للبنين والبنات من صغار السن
  • قاعة امتحانات
  • مسرح
  • ساحة خارجية مظللة
  • ساحة رياضية خارجية مظللة
  • صالة استقبال
  • حضانة
  • عيادة مدرسية
  • أنظمة تكييف وتدفئة
  • مركز إعلامي
  • غرفة عزل
  • حدائق
مختبرات علمية في مدرسة منار الايمان
مختبرات علمية في مدرسة منار الايمان (مصدر الصورة: صفحة الفيسبوك الرسمية لمدرسة منار الايمان الخيرية الخاصة)

عنوان موقع مدرسة منار الايمان

إن موقع مدرسة منار الايمان الخيرية الخاصة في عجمان وبالتحديد في الجرف استراتيجي لسكان المجمع السكني والمناطق المجاورة الذين يبحثون عن مدرسة مرموقة لتسجيل أطفالهم فيها إلى جانب توفيره بيئة عائلية مزودة بكافة المرافق.

مميزات مدرسة منار الايمان

تعد مدارس مؤسسة منار الإيمان التعليمية إحدى أبرز مدراس التعليم الخيري في عجمان التي تهدف إلى تقديم تعليم مجاني للطلبة الأيتام وأطفال العائلات ذات الدخل المحدود بدون أي مقابل، إذ تعد الغاية من بناء هذه المؤسسة التعليمية الخيرية تخفيف معاناة أولياء الأمور. تقوم أيضاً بتوفير فرص تعليمية إلى جانب دمج الطلاب في المدارس وتقديم عدد من برامج الرعاية التربوية الشاملة.

تتميز المدرسة بتقديم مساعدات مالية بشكل دوري وموسمي لكافة الطلبة والطالبات خاصة الطلبة الأيتام، بالإضافة إلى وجبة فطور يومية مجانية وتوزع الحقائب والقرطاسية والكتب وكافة مستلزمات الدراسة مجاناً، هذا وتساهم وزارة التربية والتعليم في تزويد المدرسة بالكتب الدراسية للطلبة عند الحاجة.

يعد تكريم وتحفيز الطلبة من أبرز مميزات مدرسة منار الايمان الخاصة في عجمان، إذ تتبنى وتنفذ برامج تهدف إلى تكريم وتحفيز الطلاب المتفوقين والمتميزين في مختلف الفعاليات والأنشطة المدرسية إلى جانب الطلبة المتميزين سلوكياً بكافة الوسائل والطرق التي تساهم في صقل وتطوير شخصياتهم ومواهبهم.

احتفلت مؤسسة منار الإيمان بتكريم الجهات والمؤسسات الرعاة والداعمين لبرامج وأنشطة المؤسسة خلال العام الدراسي الماضي ٢٠١٩ في فندق باهي قصر عجمان تحت رعاية كريمة من الشيخ محمد بن علي بن راشد النعيمي رئيس مجلس أمناء مؤسسة منار الإيمان التعليمية الخيرية.

قام سمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى للاتحاد حاكم إمارة عجمان “حفظه الله” بتكريم مدرسة منار الإيمان الخاصة التابعة لمؤسسة منار الإيمان التعليمية الخيرية الخاصة لحصولها على جائزة الجهة المحلية الرائدة في خدمة القرآن الكريم ضمن فعاليات افتتاح مؤسسة حميد بن راشد لخدمة القرآن الكريم وجائزة القرآن الكريم في دورتها السادسة. كما حازت مدارس منار الإيمان الخاصة على المركز الأول في جائزة الشيخة حصة بنت محمد آل نهيان للقرآن الكريم على مستوى الإمارات لعام 2020.

شارك طلبة وطالبات مدارس المنار الخاصة الخيرية في عجمان بمسابقة المعهد العلمي الإسلامي بحضور مدير إدارة منطقة عجمان التعليمية وتكريم الفائزين منهم.

شاركت مدرسة منار الإيمان الخيرية الخاصة أيضاً في معرض عجمان للتعليم والتدريب “ايتكس 2013” بتنظيم من غرفة تجارة وصناعة عجمان في عام 2013 في قاعة الشيخ زايد بجامعة عجمان للعلوم والتكنولوجيا.

​​​شارك وفد من مؤسسة منار الإيمان التعليمية مع الفريق أول سمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي في مركز دبي التجاري في يوم زايد للعمل الإنساني.

من أبرز إنجازات المؤسسة أيضاً اتفاقية تعاون مع بيت الخير واتفاقية تعاون مع جمعية الاحسان وبرج منار الإيمان الوقفي ومسابقة دار البر للقرآن والسنة النبوية ومعرض وندوة حماية حقوق الملكية الفكرية في عجمان وحملة منار الإيمان للحج والعمرة ومسابقة المعهد العلمي الإسلامي.

menu_book

المنهج والتقييمات

صفوف مدرسة منار الايمان

توفر مدرسة منار الايمان التعليم للطلبة من المرحلة التأسيسية (الصف 1) إلى المرحلة الثانوية (الصف 12)، إلى جانب طلبة مرحلة الروضة والحضانة، أي تتراوح أعمار الطلبة بين 3 سنوات و 16 سنة. تنقسم الصفوف الدراسية إلى 3 مراحل كالآتي:

المرحلة الدراسيةالصفوف الدراسية
المرحلة التأسيسية (الابتدائية/ الحلقة الأولى) الصف 1 – الصف 4
المرحلة المتوسطة (الحلقة الثانية) الصف 5 – الصف 8
المرحلة الثانوية (الحلقة الثالثة) الصف 9 – الصف 12

تعتمد المدرسة مبدأ فصل الطلبة من المرحلة التأسيسية في مبنى منفصل وصفوف منفصلة لكل من قسمي البنين والبنات في فترتين صباحية ومسائية.

منهج مدرسة منار الايمان 

تعتمد مدرسة منار الايمان المنهاج الوزاري في دولة الإمارات العربية المتحدة باللغة العربية للطلبة من المرحلة التأسيسية حتى المرحلة الثانوية، إذ يولي المنهج الاهتمام الأكبر لتطوير المعرفة النظرية للطلبة من خلال تطوير وصقل مواهبهم وقدراتهم.

يرتبط المنهاج الدراسي المعتمد في المدرسة بثقافة دولة الإمارات العربية المتحدة بما يلبي الاحتياجات التعليمية للطلاب من مختلف الفئات.

وفق قرار وزارة التربية والتعليم في بداية العام الدراسي 2015-2016، تم إلغاء نظام التشعيب القائم على وجود المسارين الأدبي والعلمي في الصفين 11 و 12 واستبدالهما بالمسارين العام والمتقدم بهدف تحقيق رؤية الإمارات 2021 والأجندة الوطنية اللتان تحثان على ضرورة وجود نظام تعليمي عالي المستوى وتطوير مخرجات التعليم العام لتتناسب مع متطلبات اقتصاد المعرفة.

تلتزم مدارس منار الايمان بمنهاج ومعايير وزارة التربية والتعليم للطلاب في الفترتين الصباحية والمسائية، توفر المدرسة لطلبة المرحلة الثانوية منهاج الفرعين العام والمتقدم وفق متطلبات وزارة التربية والتعليم، إذ يركز المنهاج الدراسي على تعزيز روابط قوية بين المواد الدراسية بما في ذلك التربية الإسلامية واللغة العربية والتربية الأخلاقية والدراسات الاجتماعية.

يشمل تعليم المرحلة الثانوية المسارات التالية:

  • المسار العام، ويبدأ من الصف 1 إلى الصف 12 ويضم مواد علمية أقل من المسارات الأخرى ويهيئ الطلاب للالتحاق بالعديد من التخصصات التطبيقية في الجامعة
  • المسار المهني، ويتبع منهاج عملي يطبق بدءاً من الصف 9 إلى الصف 12 ويحصل الطلاب في نهاية المرحلة على شهادة الثانوية التطبيقية
  • المسار المتقدم، ويمكن الالتحاق به ابتداءً من الصف 10 وفق ضوابط وشروط معينة أهمها رغبة الطالب وتحصيله الأكاديمي، إذ يضم المنهاج مواد مكثفة في الجوانب العلمية مثل الرياضيات والفيزياء والكيمياء
  • مسار النخبة، ويمكن للطلبة المتميزين في المواد العلمية اختيار هذا المسار ابتداءً من الصف 6، إذ يركز هذا المنهاج على الرياضيات والعلوم ويدعم مهارات التحليل والتفكير المنطقي وحل المشكلات بطرق عملية

تجدر الإشارة إلى أن كافة طلاب المرحلة الابتدائية يلتحقون بمسار التعليم العام وعند الوصول إلى صف معين يحق لهم اختيار المسار التعليمي المناسب وفق رغبتهم وأدائهم وميولهم الأكاديمي. تم تصميم كافة المسارات التعليمية بهدف تأهيل كافة الطلبة لمتطلبات التعليم العالي وسوق العمل كما وتساعدهم على مواكبة التطورات وتلبية احتياجات المستقبل.

تهتم وتطور مدرسة المنار الخاصة المستوى التعليمي للطلبة إلى جانب التحصيل الأكاديمي، ويتحقق ذلك من خلال تقديم برامج إثرائية شاملة ومتوافقة مع المنهج الدراسي لوزارة التربية والتعليم في الامارات بهدف رفع المستوى التحصيلي للطلاب الذين يعانون من ضعف دراسي أو احتياجات تعليمية خاصة. تركز مدارس المؤسسة أيضاً على رفع أداء وتحصيل الطلبة المتفوقين وتطوير تفوقهم بإشراف معلمين ومعلمات متميزون وذوي كفاءات عالية.

التقويم الاكاديمي لمدرسة منار الايمان

للعام الدراسي 2022-2023

عدد الفصول الدراسية: 3

تبدأ السنة الدراسية في مدرسة منار الايمان الخيرية الخاصة في الأسبوع الأخير من شهر أغسطس وتنتهي في الأسبوع الأخير من شهر يونيو.

  • يبدأ الفصل الدراسي الأول في الأسبوع الأخير من شهر أغسطس وينتهي في الأسبوع الثاني من شهر ديسمبر، ومن ثم يذهب الطلاب في إجازة الشتاء التي تبدأ في الأسبوع الثالث من شهر ديسمبر وتنتهي في الأسبوع الأخير من شهر ديسمبر
  • يبدأ الفصل الدراسي الثاني في الأسبوع الأول من شهر يناير وينتهي في الأسبوع الرابع من شهر مارس، وتليه إجازة الربيع التي تبدأ في الأسبوع الأخير من شهر مارس وتنتهي في الأسبوع الثاني من شهر أبريل أو الأسبوع الأول من شهر أبريل
  • يبدأ الفصل الدراسي الثالث مباشرة بعد إجازة الربيع وينتهي في الأسبوع الأخير من شهر يونيو

يوضّح الجدول أدناه التقويم الاكاديمي المُعتمد من وزارة التربية والتعليم للعام الدراسي 2022-2023:

البيانالتاريخ
بداية الفصل الدراسي الاول 28 أغسطس 2022
نهاية الفصل الدراسي الاول 09 ديسمبر 2022
إجازة الشتاء (ثلاثة أسابيع) 11 ديسمبر 2022 – 01 يناير 2023
بداية الفصل الدراسي الثاني 02 يناير 2023
نهاية الفصل الدراسي الثاني 24 مارس 2023
إجازة الربيع (ثلاثة أسابيع) 26 مارس 2023- 14 أبريل 2023
بداية الفصل الدراسي الثالث 17 أبريل 2023
نهاية الفصل الدراسي الثالث 29 يونيو 2023

تجدر الإشارة إلى أن تواريخ العطل والمناسبات الدينية قابلة للتغيير حسب الوزارات الرسمية ورؤية القمر، إذ تحرص المدرسة على ابلاغ أولياء أمور الطلبة بكافة العطل والإجازات الرسمية في دولة الإمارات العربية المتحدة في وقت مسبق.

receipt

القبول والرسوم

التسجيل في مدرسة منار الايمان

ينبغي على المدرسة عند قبول الطلبة الاختيار الدقيق وفق معايير وشروط تم اعتمادها من قبل مجلس الإدارة نظراً لكون التعليم مجاني للطلبة، إذ تعطي المدرسة أولوية القبول للطلبة الأيتام وأبناء المطلقات والعائلات أصحاب الدخل المحدود والحالات المرضية.

تجدر الإشارة إلى أن أعداد الطلبة المتقدمين للالتحاق بالمدرسة يقدر بالمئات، إلا أن إدارة المدرسة محكومة بسعة استيعابية محددة. هذا إلى جانب عددها المحدود.

يبدأ التسجيل في مدرسة منار الايمان بخطوات بسيطة مع الأخذ بعين الاعتبار استيفاء شروط وأحكام التسجيل، أولها زيارة المدرسة في المواعيد المحددة للتسجيل من قبل المدرسة مع ضرورة تقديم كافة الأوراق الثبوتية المطلوبة إلى جانب تقديم تأشيرة إقامة سارية المفعول. بعد الانتهاء من التسجيل، يحصل ولي الأمر على بطاقة تسجيل مدون عليها رقم مقدم الطلب، إذ تقدم المدرسة أوراق الطالب إلى لجنة مختصة تقوم بدراستها والتأكد من مطابقتها للشروط المحددة. تتصل إدارة المدرسة بأولياء أمور مقدمي الطلبات بعد أيام من تاريخ تسجيل الطالب لإبلاغهم بقبول أو رفض طفلهم.

التسجيل للعام الدراسي الجديد

ينبغي على أولياء الأمور الراغبين بتسجيل أطفالهم في السنة الدراسية الجديدة تعبئة وإدخال البيانات الصحيحة والكاملة للطلبة مع إرفاق الأوراق الثبوتية المطلوبة أدناه، ومن ثم ستقوم المدرسة بإرسال رسالة نصية لأولياء الأمور يحدد فيها موعد المقابلة في حال قبول طلب مقدم الطلبة للسنة الدراسية القادمة، ومن ثم إجراء مقابلة مع أولياء أمور الطلبة بعد اعتماد طلب استمرار الطلب بالمدرسة. هذا وسيتم خلال المقابلة توقيع أولياء الأمور عقد تسجيل الطلبة في المدرسة وعقد خدمة المواصلات مع ضرورة دفع رسوم المواصلات البالغة 1,000 درهم إماراتي ويمكن استحقاقها عن طريق الشيك وتقسيط المبلغ على قسطين لضمان استمرار الطلبة.

يجب على أولياء الأمور أيضاً زيارة صفحة التسجيل والدخول إلى الرابط وتسجيل أطفالهم وتعبئة كافة البيانات المطلوبة لضمان التحاقهم، مع ضرورة كتابة أرقام الهاتف بشكل صحيح باعتبارها قاعدة اتصال عبر الرسائل النصية وبرامج التواصل في المستقبل.

تشمل الأوراق الثبوتية المطلوبة للالتحاق بالمدرسة ما يلي:

  • صورة ملونة عن جواز سفر مقدم الطلب وأولياء الأمور مع تأشيرة الإقامة وبطاقة الهوية الإماراتية سارية المفعول لمدة لا تقل عن 6 أشهر
  • 5 صور شخصية حديثة لمقدم الطلب بحجم 4X6
  • صورة ملونة عن شهادة ميلاد مقدم الطلب مصدقة من وزارة الخارجية في الإمارات وسفارة البلد المنشأ
  • شهادة مدرسية تثبت إتمام مقدم الطلب لمرحلة الروضة 2 (الملتحق في الصف الأول) ولا يقبل في حال اجتياز مقدم الطلب الصف 1
  • أن يجيد مقدم الطلب (الملتحق في الصف 1) قراءة الحروف والكلمات إلى جانب إجراء مقابلة شخصية وامتحانات كتابية في المواد الأساسية (اللغة العربية واللغة الإنجليزية والرياضيات)
  • أن يكون مقدم الطلب (الملتحق في الصف 1) من مواليد 01/09/2014 إلى 31/08/2016
  • صورة طبق الأصل لمقدم الطلب (الملتحق في الصفوف 2-12) عن آخر شهادة دراسية بنسبة نجاح 90% وما فوق، على أن تكون الشهادة بالعلامات لطلبة الصفوف المرحلة الثانوية والإعدادية والابتدائية حسب التسلسل الدراسي
  • شهادة حسن سيرة وسلوك لمقدم الطلب (الملتحق في الصفوف 2-12) من المدرسة السابقة
  • شهادة براءة ذمة لمقدم الطلب (الملتحق في الصفوف 2-12) وشهادة نقل مدرسي من المدرسة السابقة
  • مستخرج مصدق من لأولياء الأمور من جهة العمل موضحاً الراتب والوظيفة وسنة الالتحاق بالعمل والمزايا التي يحصل عليها، وفي حال عدم عمل أولياء الأمور ينبغي استخراج إثبات بعدم العمل من محاكم الدولة
  • مستخرج مصدق من البنك يوضح راتب أولياء الأمور لآخر 6 أشهر، والحصول على مستخرج رسمي آخر من جهة العمل عند الاستلام باليد موضحاً فيه الاستلام
  • صورة ملونة عن عقد الايجار السكني معتمد من الجهات الرسمية حسب الأصول
  • صورة عن آخر فاتورة للماء والكهرباء
  • صورة عن شهادة طلاق أو هجران لأحد أولياء الأمور (إن وجدت)
  • صورة ملونة ومصدقة عن شهادة وفاة الأب للطلبة الأيتام صادرة من مستشفيات الدولة
  • صورة عن شهادة وصاية صادرة من المحكمة
  • صورة عن شهادة الإعالة الصادرة من محاكم الدولة
  • الإفصاح عن أي وسائل دخل أخرى من جمعيات ومؤسسات الدولة
  • استخدام البريد الإلكتروني الشخصي وكلمة المرور اللذين تم استخدامها سابقاً عند التسجيل عبر برنامج التسجيل الإلكتروني
  • الالتزام بإرفاق الأوراق المطلوبة فقط وعدم إدراج أي أوراق أو مستندات مخالفة للشروط
  • ضرورة تحديد اسم المدرسة بشكل صحيح عند التسجيل (فرع منار الايمان أو فرع المنامة)
  • استخدام البريد الإلكتروني الشخصي وكلمة المرور اللذين تم استخدامها سابقاً عند التسجيل عبر برنامج التسجيل الإلكتروني
  • الالتزام بإرفاق الأوراق المطلوبة فقط وعدم إدراج أي أوراق أو مستندات مخالفة للشروط
  • ضرورة تحديد اسم المدرسة بشكل صحيح عند التسجيل (فرع منار الايمان أو فرع المنامة)
  • استخدام البريد الإلكتروني الشخصي وكلمة المرور اللذين تم استخدامها سابقاً عند التسجيل عبر برنامج التسجيل الإلكتروني
  • الالتزام بإرفاق الأوراق المطلوبة فقط وعدم إدراج أي أوراق أو مستندات مخالفة للشروط
  • ضرورة تحديد اسم المدرسة بشكل صحيح عند التسجيل (فرع منار الايمان أو فرع المنامة)

تجدر الإشارة إلى أن هذه الأوراق مطلوبة لفتح ملف لمقدم الطلب وبحث الحالة ولن يتم ذلك بدونها الاطلاع على الملف واستبعاده، مع الأخذ بعين الاعتبار أنه لن يتم قبول:

  • الشهادات الصادرة من خارج الدولة ما لم تكن معتمدة من سفارة دولة الإمارات العربية المتحدة في بلد المنشأ واعتماد وزارة الشؤون الخارجية الإماراتية حسب الأصول المتعارف عليها
  • الشهادات الدراسية الصادرة داخل الدولة ما لم تكن معتمدة من إدارة المنطقة التعليمية

هذا وتمنح المؤسسة ميزة إلحاق الطلبة لأبناء العاملين في المؤسسة لطالبين فقط وينطبق عليهم نفس الشروط دون التجاوز عنها ويتم إلغاء أسماء الطلبة من سجل التسجيل عند الاستقالة أو إنهاء خدمات العاملين.

يرجى الأخذ بعين الاعتبار أن إجراء مقابلة لمقدم الطلب لا يعني قبوله تلقائياً، فعملية القبول متوقفة على نتيجة المقابلة وأولويات القبول المحددة وفق سياسة بحث الحالة إضافة إلى توفر المقاعد الدراسية، هذا وسيقوم مكتب القبول والتسجيل بالإعلان عن النتائج النهائية للقبول بعد الانتهاء من كافة المقابلات ودراسة الحالات. تمنع المدرسة بشكل تام تداول أي مستندات بالتصوير أو نشرها على مواقع التواصل الاجتماعي أو أي وسيلة أخرى لاعتباره انتهاك للخصوصية وقد يتم اتخاذ إجراء قانوني. لا تقبل المدرسة تسجيل مقدم الطلب في حال وجود فردين من نفس العائلة (2 أخوة) في المدرسة.

رسوم مدرسة منار الايمان

تقدم المدرسة تعليماً مجانياً للطلبة دون أي مقابل، ويشمل تعيين معلمين أكفاء وتوفير كتب دراسية مجانية ومبانٍ مجهزة بشكل جيد لغايات التعلم، إضافة إلى تقديم وجبات الفطور والتأمين الصحي لكافة الطلبة بالمجان.

المنح الدراسية في مدرسة منار الايمان

وقعت مؤسسة منار الإيمان التعليمية الخيرية وكلية المدينة الجامعية في إمارة عجمان مذكرة تفاهم وتعاون بينهم بمشاركة الشيخ علي بن محمد النعيمي نائب الرئيس التنفيذي للمؤسسة وسعادة ناصر الجنيبي المدير التنفيذي للمؤسسة وسعادة حارب العرياني الأمين العام للمؤسسة وكل من السيد عمران خان الرئيس التنفيذي لكلية المدينة الجامعية بعجمان وعدد من عمداء الجامعة والهيئة التدريسية.

تشمل المذكرة خطط المؤسسة في تطوير بيئة العمل والبيئة التعليمية للطلبة والتوسع العلمي في إطار التعليم والتقدم والتطور، هذا وتقوم الكلية كجزء من الالتزام بتعزيز دورها المجتمعي المستمر بتوفير منح دراسية للطلاب إلى جانب البرامج التدريبية والدورات الصيفية.

وقعت أيضاً مذكرة تفاهم جديدة في عام 2021 مع جامعة دبي بهدف تعريف الطلاب ببرامجها الأكاديمية والتطويرية والارتقاء بالتعليم وتأهيل كادر أكاديمي ومهني وفني يتوافق مع سياسة ونهج دولة الإمارات العربية المتحدة في التقدم والرقي.

كما ساهم “بنك دبي الإسلامي” بمبلغ نصف مليون درهم إماراتي للمؤسسة بهدف دعم التعليم الخيري المجاني للطلبة الأيتام والمتعسرين وذوي الدخل المحدود، هذا ويعد البنك داعماً وشريكاً استراتيجياً للمؤسسة منذ تأسيسها.

school

المرافق

وجبات الطعام في مدرسة منار الايمان

توفر المدرسة عملاً برؤيتها ورسالتها وجبات فطور مجانية لكافة الطلبة، كما تحرص وبالتعاون مع الهلال الأحمر الإماراتي على تقديم وجبات الإفطار بشهر رمضان المبارك إلى أفراد المجتمع المدرسي من الطلبة والمعلمين ومساعدة الأسر المحتاجة.

تشجع المدرسة الطلبة على أهمية تناول الطعام الصحي والمغذي وأنواعه من خلال حملات توعوية والاحتفال بيوم الغذاء الصحي.

مواصلات مدرسة منار الايمان

تقدم المدرسة بالتعاون مع هيئات خيرية وتطوعية من القطاعين العام والخاص حافلات للطلبة في الفترتين الصباحية والمسائية بهدف الحفاظ على رفاهية الطلبة وسلامتهم برسوم رمزية تبلغ 1,000 درهم إماراتي.

المرافق الرياضية

على الرغم من محدودية المصادر والموارد المالية للمدرسة، إلا أنها تحرص على صقل وتطوير مهارات وقدرات الطلبة الرياضية، إذ قامت وبالتعاون مع مجموعة أمنيات العقارية برنامج «ترميم» المعنية بالأعمال التطوعية والخيرية بترميم المدرسة وتزويدها بأحدث المرافق والأدوات من بينها المرافق الرياضية التي تشمل ساحة رياضية مظللة لكافة الرياضات وغيرها من الساحات.

حققت المدرسة من خلال طلابها وطالباتها العديد من الإنجازات في المجال الرياضي أبرزها:

  • فوز طلاب مدرسة منار الإيمان الخيرية بنين بالمركز الثاني لسباق الطريق بتنظيم من مدرسة الأقصى الخاصة بعجمان
  • دوري المدرسة لكرة القدم وبطولة كريستال الرياضية في مركز شباب عجمان
  • بطولة مركز شباب الشارقة الشتوية الثانية لكرة الصالات
  • سباق عجمان للجري
  • سباق الماراثون بتنظيم من الجامعة الأمريكية بالشارقة

الانشطة اللامنهجية في مدرسة منار الايمان

تركز مدارس منار الايمان على دعم وتفعيل دور الأنشطة المنهجية واللامنهجية الهادفة في بناء وصقل شخصيات الطلاب، هذا وتشجع الطلبة على تشكيل مجموعات وفرق عمل فاعلة ومجموعات الأنشطة والمشاركة في حصص الأنشطة التربوية، إلى جانب تخصيص المدرسة ميزانية لكل نشاط من الأنشطة بما يخدم أفراد المجتمع المدرسي من الطلاب والمعلمين والحرم المدرسي والمجتمع المحلي.

تولي المدرسة رعاية وتطوير مواهب وقدرات الطلبة أولوية قصوى من خلال دعم وتوفير كافة الأنشطة الهادفة في بناء شخصيات الطلاب إلى جانب الاهتمام بمواهبهم وتصنيفها وإدماجها في البرامج والأنشطة والفعاليات والمسابقات والمعارض الفنية داخل وخارج المدرسة.

تحرص المدرسة أيضاً على إتاحة فرصة المشاركة لكل طالب وفق موهبته ورغبته وميوله وبتوجيه وإرشاد من الهيئة التدريسية والإدارية، ودمج الطلاب في برامج وأنشطة المؤسسات المجتمعية.

تشمل أبرز الأنشطة اللامنهجية في مدرسة منار الايمان الخيرية الخاصة ما يلي:

اليوم الوطني يوم العلم
تجربة الإخلاء يوم المعلم
مسابقة اللوحات الجدارية يوم المرأة الإماراتية
اليوم المفتوح تحت شعار (بتميّزي أسمو) يوم المدير العالمي
محاضرة تثقيفية عن العمل الخيري والتطوعي في دولة الإمارات العربية المتحدة يوم الشهيد

رحلات ميدانية

تحرص المدرسة على تفعيل الجانب الترفيهي في العملية التعليمية للطلبة، لذا تنظم إلى جانب الأنشطة والفعاليات المدرسية رحلات ميدانية بهدف تفعيل دور الطلبة في المجتمع وتطوير شخصياتهم وروح الفريق واكتساب معارف وتجارب جديدة.

من أبرز الرحلات الميدانية في مدرسة منار الايمان الخاصة ما يلي:

  • مركز عجمان لتأهيل المعاقين من قبل جماعة الهلال الأحمر الطلابي في المدرسة
  • مزرعة مرقب
  • المبزرة
  • مزرعة الزبير
  • حديقة المنتزه في الشارقة (منتزه الجزيرة)

الرعاية الطبية في مدرسة منار الايمان

تحرص كافة مدارس المؤسسة على توفير عيادات طبية مرخصة وفق أعلى المواصفات واللوائح الطبية من وزارة الصحة في الامارات، بالإضافة إلى تعيين كادر تمريض وطبيب زائر للفحص الدوري واليومي لكافة طلبة المدرسة وتقديم كافة المساعدات والإجراءات الطبية بما في ذلك الأدوية والفحص الدوري للطلاب الذين يعانون من حالات مرضية مثل السكري والقلب وغيرها. تقوم المدرسة أيضاً بنقل الطلبة إلى المستشفى في الحالات المرضية المستعصية والطارئة.

email

التواصل

التواصل بين المعلمين وأولياء الأمور

تركز المدرسة على تفعيل دور أولياء الأمور في العملية التعليمية لأطفالهم، ويتحقق ذلك من خلال المحافظة على الشراكة بينهم وبين المجتمع المدرسي والاطلاع المستمر على كل ما يخص أطفالهم من إنجازات ونقاط ضعف وسلوكيات وشهادات مدرسية وغيرها، لذا تنظم المدرسة اجتماعات أولياء الأمور بشكل دوري لكافة المراحل الدراسية.

يمكن لأولياء الأمور التواصل مع المدرسة عبر طرق التواصل المذكورة أدناه في حال كان لديهم أية شكاوى أو اقتراحات ذات صلة بالمدرسة والطلبة.

اجتماعات أولياء الأمور في مدرسة منار الايمان الخيرية الخاصة
أحد اجتماعات أولياء الأمور مع الهيئة الإدارية والتدريسية في مدرسة منار الايمان الخيرية الخاصة (مصدر الصورة: صفحة الفيسبوك الرسمية لمدرسة منار الايمان الخيرية الخاصة)

رقم مدرسة منار الايمان و طرق التواصل

تجدر الإشارة إلى أن صورة الغلاف تخص مدرسة منار الايمان الخيرية الخاصة.

الأسئلة الأكثر تكراراً

ما هي أوقات الدوام المدرسي؟

يبدأ الدوام المدرسي للطلبة من يوم الاثنين إلى يوم الجمعة.

كم عدد المراحل الدراسية في المدرسة؟

تضم المدرسة الطلبة من الصف 1 – الصف 12.

هل تتبع المدرسة نظام التعليم المختلط؟

لا، تتبع المدرسة سياسة فصل الطلاب والطالبات في مبنيين منفصلين.

كم عدد طلاب المدرسة في الوقت الحالي؟

تضم المدرسة 4,100 طالب وطالبة من 30 جنسية مختلفة معظمهم من الجنسيات الآسيوية.

هل توفر المدرسة أي برامج تعليمية خاصة أو خطط تعليمية للطلاب أصحاب الهمم؟

تهتم مدارس منار الايمان الخيرية الخاصة بالطلبة أصحاب الهمم وذوي الاحتياجات التعليمية الخاصة من خلال توفير فرص تعليمية تلبي احتياجات كل حالة، إلى جانب إدماجهم في الصفوف الدراسية وتهيئة بيئة مدرسية صحية وآمنة بما يلزم من مرافق.

هل يمكن وصف التقويم الأكاديمي للمدرسة؟

تبدأ السنة الدراسية في الأسبوع الأخير من شهر أغسطس وتنتهي في الأسبوع الأخير من شهر يونيو.

هل يمكن ذكر نطاق الرسوم الدراسية المفروضة من المدرسة؟

تقدم المدرسة تعليم مجاني للطلبة.

كيفية التواصل مع أولياء الأمور؟

تنظم المدرسة اجتماعات أولياء الأمور حرصاً على التواصل الفعال بينهم.

هل يشمل الحرم المدرسي كافتيريا أو مقصف؟

تقدم المدرسة وجبات فطور مجانية لكافة الطلبة، كما تتعاون مع الهلال الأحمر الإماراتي على تقديم وجبات الإفطار بشهر رمضان المبارك للمجتمع المدرسي.

كم عدد الرحلات الميدانية التي تنظمها المدرسة للطلبة؟

تحرص المدرسة على تفعيل الجانب الترفيهي في العملية التعليمية للطلبة، إذ تنظم إلى جانب الأنشطة والفعاليات المدرسية رحلات ميدانية.

كم عدد المعلمين الحالي في المدرسة؟

تضم المدرسة معلمين من أصحاب الكفاءة ومشرف تربوي ومدير العلاقات العامة وغيرهم من أفراد المجتمع المدرسي.

reviews

الآراء والتقييمات

5.0 من 5.0
star_rate
star_rate
star_rate
star_rate
star_rate
بناء على 1 من التقييمات
عرض الكلexpand_circle_down
Anonymous
11 قبل الشهور
star_rate
star_rate
star_rate
star_rate
star_rate
5.0info
ممتاز ...
© 2024 بيوت دليل المدارس