مدرسة مردف الأمريكيةمدرسة

مدرسة مردف الأمريكية

dashboard

لمحة عامة

تعتمد مدرسة مردف الامريكية المعروفة سابقاً باسم مدرسة مردف الخاصة المنهج الأمريكي في تدريس الطلبة الذين تتراوح أعمارهم بين 3 سنوات و 15 سنة، هذا وأُسست في عام 1995 وكانت في بداياتها عبارة عن فيلا تديرها عائلة في دبي. انتقلت المدرسة في وقت لاحق وبالتحديد في عام 2009 إلى أرض مساحتها 4 فدان في المزهر 1.

تُدرس المدرسة الطلبة حتى الصف الثامن وفق المعايير الأمريكية للأساس المشترك بما في ذلك معايير ولاية كاليفورنيا ومعايير العلوم للجيل القادم، وتضم في الوقت الحالي 735 طالب وطالبة معظمهم من الجنسية الإماراتية، بإدارة هيئة تدريسية مكونة من 45 معلم بدوام كامل و 18 معلم مساعد معظمهم من الجنسية الأمريكية.

تساعد الإدارة القوية إلى جانب البرنامج الأكاديمي القوي ومرافق الحرم المدرسي المتميزة المدرسة على غرس مهارات التعلم الإيجابية بين الطلاب. يشارك الطلاب إلى جانب الأنشطة التعليمية في الأنشطة اللامنهجية مما أدى إلى تطوير المهارات اللازمة في القرن الحادي والعشرين. لذلك، تعتبر المدرسة من أفضل المدارس الأمريكية في دبي.

تعد المدرسة من المدارس القليلة في دبي التي تقدم برنامج تعليمي دولي دون أن يؤثر ذلك على القيم والتقاليد العربية، ويعد هذا السبب الرئيسي وراء اختيار أولياء الأمور الإماراتيين مدرسة مردف الامريكية لتسجيل أطفالهم فيها. يقدم هذا الدليل نظرة عامة على البرنامج التعليمي والأنشطة اللامنهجية ومرافق المدرسة والمعلومات المهمة الأخرى.

معلومات المدرسة

الموقع المزهر 1
سنة الافتتاح 1995
المنهاج المنهاج الأمريكي
المراحل الدراسية قبل الروضة – الصف 8
تقييم المدرسة جيد
الرسوم الدراسية 26,505 درهم إماراتي – 39,557 درهم إماراتي

مناطق قريبة من مدرسة مردف الامريكية

تقع المدرسة في المجمع السكني المزهر 1 الذي يعد أحد أنسب المجمعات للسكان ذوي الدخل المحدود في دبي، ويتميز بتوفير بيئة هادئة مع العديد من المرافق المتميزة. يمكن لسكان المناطق التالية الوصول إلى المدرسة بسهولة:

تعد محيصنة 1 أقرب المناطق السكنية إلى المدرسة، إذ تضم فلل منفصلة وملتصقة ببعضها البعض، وهي منطقة سكنية مثالية لأولياء أمور طلبة مدرسة مردف الامريكية.

حرم مدرسة مردف الامريكية

تمتد مدرسة مردف الامريكية على أرض تبلغ مساحتها 4 فدان تقريباً، حيث تضم مباني منفصلة لأقسام المرحلتين الابتدائية والمتوسطة. تم إنشاء الحرم المدرسي لتحقيق الأغراض التعليمية المرجوة، إذ يتمتع بميزات حديثة تدعم الأنشطة المنهجية واللامنهجية للطلاب.

يشمل الحرم المدرسي صفوف دراسية متخصصة مع مرافق التكنولوجيا التفاعلية إلى جانب غرف مخصصة للقراءة ومختبرات علوم منفصلة لطلاب المرحلتين الابتدائية والمتوسطة، بالإضافة إلى مختبر حاسوب مجهز بالكامل ومكتبة ذات موارد جيدة. كما يضم استوديو الفن وغرفة موسيقى وقاعة مؤتمرات للأنشطة الأكاديمية.

طلاب يستخدمون أجهزة الحاسوب
استخدام طلاب مدرسة مردف الامريكية مختبر الحاسوب (مصدر الصورة: صفحة الفيسبوك الرسمية لمدرسة مردف الامريكية)

أما بالنسبة للمرافق الرياضية، توفر المدرسة ملعباً خارجياً وبركة سباحة وملاعب لكرة السلة والكرة الطائرة وملعب كرة قدم وقاعة رياضية داخلية متعددة الأغراض.

عنوان موقع مدرسة مردف الامريكية

تقع مدرسة مردف الأمريكية بالقرب من تقاطع شارع 11أ وشارع 4 في المزهر 1 وبالتحديد خلف مدرسة دبي للتربية الحديثة، حيث يواجه المدخل الأمامي للحرم المدرسي شارع 4، في حين تبعد مسافة أربع دقائق بالسيارة عن الاتحاد مول.

مميزات مدرسة مردف الامريكية

تعتبر مدرسة مردف الأمريكية على عكس العديد من مدارس دبي الدولية مدرسة عائلية أي يديرها أفراد عائلة واحدة، هذا وتوفر المدرسة بفعالية تعليم عالي الجودة للطلاب منذ عام 1995، في حين تلعب إدارة المدرسة دوراً حيوياً في تنمية بيئة تعليمية يتطور فيها الطلاب والمعلمون. يدور المنهج الدراسي الذي تتبعه المدرسة حول المنهاج الأمريكي القوي المعترف به من قبل هيئة المعرفة والتنمية البشرية ووزارة التربية والتعليم.

توفر المدرسة أيضاً بيئة حيوية وإيجابية وملائمة للطلبة، مما جعلها واحدة من أفضل 5 مدارس عالمية في مردف، إذ تحرص على تطوير بيئة دافئة وملائمة وآمنة للطلاب، مما يزيد من شعور الطلاب بالانتماء للمجتمع وروح الجماعة.

تتبع المدرسة على الرغم من أن غالبية الطلاب من الجنسية الإماراتية سياسة قبول شاملة للغاية، إذ ترحب بالطلاب من جميع الفئات والبيئات وتقدم الدعم المناسب لهم من خلال توفير العديد من برامج دعم التعلم بما في ذلك برنامج القراءة وبرنامج المواهب والموهوبين والبرنامج العلاجي.

تعد قدرة المدرسة على تطبيق التعليم الدولي دون المساس بالقيم الإماراتية سبب آخر وراء الشعبية المتزايدة للمدرسة، إذ ظهرت المدرسة كخيار موثوق لأولياء الأمور الذين يتطلعون إلى توفير تصنيف دولي موحد للتعليم لأطفالهم في بيئتهم التقليدية. مع ذلك، تضم المدرسة أيضاً طلاب من جنسيات أخرى.

menu_book

المنهج والتقييمات

صفوف مدرسة مردف الامريكية 

تقدم مدرسة مردف الامريكية التعليم للطلاب من مرحلة الروضة حتى المرحلة المتوسطة.

المرحلة الدراسيةالصفوف الدراسية
مرحلة السنوات المبكرة قبل الروضة – الروضة 2
المرحلة الابتدائية الصف 1 – الصف 5
المرحلة المتوسطة الصف 6 – الصف 8

منهج مدرسة مردف الامريكية 

تتبع المدرسة المنهج الأمريكي للأساس المشترك بناءً على معايير ولاية كاليفورنيا للأساس المشترك ومعايير العلوم للجيل القادم، إذ تتبعمعايير ولاية كاليفورنيا للأساس المشتركللرياضيات ومهارات اللغة الإنجليزية في حين تعتمد معايير العلوم للجيل القادم بشكل خاص لمواد العلوم.

طلاب يدرسون داخل الصف الدراسي
مشاركة طلاب مدرسة مردف الامريكية في الأنشطة المنهجية (مصدر الصورة: موقع مدرسة مردف الامريكية الرسمي)

لدعم المنهج الدراسي، يعتمد المعلمون مجموعة متنوعة من المواضيع التعليمية التي تختلف بناءً على المادة الدراسية والاحتياجات الفردية للطلبة، وتشمل الجوانب المشتركة لجميع استراتيجيات التدريس ما يلي:

  • وضع توقعات عالية
  • ضمان بيئة صفية داعمة لتحسين تعلم الطلاب
  • استخدام الأسئلة التمهيدية لبناء المفهوم الذي يؤدي إلى التفكير النقدي
  • المناقشات الطويلة
  • استخدام نهج حل المشكلات واتخاذ القرار

يستخدم المعلمون أيضاً أساليب التدريس الرسمية وغير الرسمية والمهام التعاونية والمستقلة وربط المفاهيم بمختلف المواد الدراسية والتقييم المستمر لتحسين تعلم الطلاب.

تشمل المواد الدراسية التي يتم تدريسها في مدرسة مردف الامريكية ما يلي:

اللغة الإنجليزية اللغة العربية
الرياضيات العلوم
العلوم الإنسانية تكنولوجيا المعلومات
التربية الأخلاقية والابتكار

كما يقوم معلمون متخصصون بتقديم دروس في الفن والتربية البدنية والموسيقى أسبوعياً.

تتبع المدرسة لقياس تعلم الطلاب خطة تقييم صارمة، إذ تُقيّم المدرسة باستمرار أداء الطلبة عن طريق مراقبة المعلمين لهم ومشاركتهم في العملية التعليمية ومتابعة واجباتهم ومهامهم المدرسية ونتائج اختباراتهم الأسبوعية والشهرية.

تعد الواجبات المدرسية جزءاً أساسياً من منهج المدرسة، إذ يُتوقع من الطلاب في كل يوم إكمال هذه الواجبات المحددة في مادتين دراسيتين، يستغرق كل منها 30 دقيقة. لمعرفة المزيد، قم بتصفح سياسة الواجبات المنزلية على موقع المدرسة الإلكتروني الرسمي.

تقييم مدرسة مردف الامريكية من هيئة المعرفة والتنمية البشرية

هيئة المعرفة والتنمية البشرية هي جهة حكومية أنشأتها حكومة دبي للإشراف وتحسين جودة قطاع التعليم الخاص في دبي. لهذا الغرض، تقوم الهيئة بتقييم المدارس سنوياً وإصدار الأحكام على أساس مكون من ست نقاط: متميز وجيد جداً وجيد ومقبول وضعيف وضعيف جداً.

تقييم هيئة المعرفة والتنمية البشرية لمدارس دبي الخاصة
تقييم مدارس دبي الخاصة من هيئة المعرفة والتنمية البشرية

حصلت مدرسة مردف الامريكية من قبل هيئة المعرفة والتنمية البشرية دبي (KHDA) على تقدير "جيد" في آخر 4 عمليات تفتيش كتقدم عن درجة مقبول في السنوات السابقة.

وفقاً للتقييم، قطعت المدرسة شوطاً طويلاً في تحسين وتطوير كل جانب من جوانبها للحصول على درجة “جيد” على مدى السنوات الماضية، واتخذت المدرسة عدة إجراءات لتحقيق هذه النتائج.

أقرت هيئة المعرفة والتنمية البشرية جوانب تطوير أداء المدرسة وفق العوامل التالية:

  • التنمية الشخصية الممتازة التي يمكن ملاحظتها في مواقف الطلبة الإيجابية وسلوكياتهم الجيدة
  • فهم الطلاب واحترامهم للقيم الإسلامية وثقافة دولة الإمارات العربية المتحدة
  • الشراكة الناجحة مع أولياء الأمور التي أدت إلى نتائج أفضل إلى جانب أحكام الصحة والسلامة للطلاب والموظفين
  • التقدم الجيد للطلاب في معظم المواد الرئيسية

مع ذلك، أقرت هيئة المعرفة والتنمية البشرية عدة توصيات، بما في ذلك:

  • يجب على كبار القادة والمدراء تمكين مشرفي المواد الدراسية لقيادة المعلمين في أقسامهم
  • التوسع في الاستراتيجيات الموضوعة لتطوير مهارات التفكير المنطقي والاستقصائي في جميع المواد الدراسية، إذ يمكن للمدرسة تحقيق ذلك من خلال تحسين مهارات القراءة والكتابة لدى الطلاب
  • ضرورة تركيز وعمل المدرسة على مفردات الطلاب وتهجئتهم، خاصة بالنسبة للطلبة في المرحلة المتوسطة

التقويم الاكاديمي لمدرسة مردف الامريكية

تمتد السنة الدراسية في مدرسة مردف الأمريكية بين الأسبوع الأخير من شهر أغسطس و الأسبوع الأخير من شهر يونيو، وتنقسم الى 3 فصول دراسية على النحو الآتي:

  • يبدأ الفصل الدراسي الأول في الأسبوع الأخير من شهر أغسطس وينتهي في الأسبوع الثاني من شهر ديسمبر، تليه إجازة الشتاء من الأسبوع الثاني إلى الأسبوع الأخير من شهر ديسمبر
  • يبدأ الفصل الدراسي الثاني في الأسبوع الأول من شهر يناير وينتهي في الأسبوع الأخير من شهر مارس، تليه إجازة الربيع التي تنتهي في الأسبوع الثاني من شهر إبريل
  • يبدأ الفصل الدراسي الثالث في الأسبوع الثالث من شهر أبريل وينتهي في الأسبوع الأخير من شهر يونيو

فيما يلي أبرز تواريخ التقويم المعتمد من قبل المدرسة للعام الدراسي 2023 – 2024:

البيانالتاريخ
بداية الفصل الدراسي الأول 28 أغسطس 2023
نهاية الفصل الدراسي الأول 10 ديسمبر 2023
إجازة الشتاء (ثلاثة أسابيع) 11 ديسمبر 2023 - 29 ديسمبر 2023
بداية الفصل الدراسي الثاني 02 يناير 2024
نهاية الفصل الدراسي الثاني 24 مارس 2024
إجازة الربيع (ثلاثة أسابيع) 25 مارس 2024 - 12 أبريل 2024
بداية الفصل الدراسي الثالث 15 أبريل 2024
نهاية الفصل الدراسي الثالث 28 يونيو 2024

تلتزم المدرسة كذلك بكافة العطل والإجازات الرسمية الصادرة عن الدولة في المناسبات الدينية والوطنية والعالمية.

receipt

القبول والرسوم

التسجيل في مدرسة مردف الامريكية

تتبع مدرسة مردف الامريكية سياسة القبول الشاملة للطلبة، إذ ترحب بالطلاب من مختلف الفئات والخلفيات وتستقبل الطلاب ذوي الاحتياجات التعليمية الخاصة. هذا وتقبل المدرسة طلبات الالتحاق على مدار السنة الدراسية، ويضعون أسماء مقدمي الطلبات على قائمة الانتظار في حال عدم وجود مقاعد دراسية.

تجدر الإشارة إلى التزام المدرسة باتباع المبادئ التوجيهية المتعلقة بسن القبول، من أجل التحقق من المرحلة الدراسية والصف المناسب للطالب، لمعرفة المزيد عن سن القبول في مدرسة مردف الامريكية قم بتصفح المبادئ التوجيهية للقبول على موقع المدرسة الرسمي.

ينبغي على الطلاب للتسجيل في المدرسة تعبئة وإرسال نموذج طلب الالتحاق إما شخصياً أو إلكترونياً، هذا وستتصل المدرسة بأولياء الأمور بعد استلام الطلب لتحديد موعد لإجراء أطفالهم مقابلة مع مدير المدرسة. تختبر المدرسة مقدمي الطلبات في مرحلة الروضة في مهارات التحدث باللغة الإنجليزية، إلى جانب إجراء مقابلات مع أولياء الأمور لمعرفة المزيد من التفاصيل عن مقدم الطلب. تبلغ المدرسة أولياء الأمور بنتائج الامتحان في غضون 5 أيام عمل.

تدرك المدرسة أنه لا يمكن لكل طالب إتقان متطلبات التحدث باللغة الإنجليزية مقارنة بطلبة الصف الدراسي ذاته، لذلك، تقدم المدرسة برنامج خارجي لإتقان اللغة للطلاب الذين أخفقوا في الحصول على علامة أو نتيجة مرضية في تقييم المحادثة باللغة الإنجليزية.

تشمل الأوراق المطلوبة للقبول في مدرسة مردف الامريكية ما يلي:

  • الشهادة المدرسية لمقدم الطلب لآخر سنتين دراسيتين (للالتحاق في الصف 1 وما فوق)
  • صورة عن سجل التطعيم لمقدم الطلب
  • 8 صور شخصية حديثة بحجم صورة جواز السفر لمقدم الطلب
  • صورة عن شهادة ميلاد مقدم الطلب (باللغة الإنجليزية أو اللغة العربية)
  • صورة عن بطاقة الهوية الإماراتية لمقدم الطلب
  • صورة عن بطاقة الهوية الإماراتية لأولياء أمور مقدم الطلب
  • صورة عن جواز سفر مقدم الطلب مع تأشيرة إقامة سارية المفعول (جواز سفر الأم في حالة اسم مقدم الطلب عليه)
  • شهادة نقل مدرسي أصلية

تظهر أدناه إرشادات سن القبول المعتمدة في مدرسة مردف الامريكية:

الصف الدراسيالحد الأدنى لسن القبولالحد الأعلى لسن القبولالحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
الصف الدراسي
مرحلة ما قبل الروضة
الحد الأدنى لسن القبول
3
الحد الأعلى لسن القبول
-
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
-
الصف الدراسي
مرحلة الروضة 1
الحد الأدنى لسن القبول
4
الحد الأعلى لسن القبول
-
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
-
الصف الدراسي
مرحلة الروضة 2
الحد الأدنى لسن القبول
5
الحد الأعلى لسن القبول
-
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
-
الصف الدراسي
الصف 1
الحد الأدنى لسن القبول
6
الحد الأعلى لسن القبول
-
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
-
الصف الدراسي
الصف 2
الحد الأدنى لسن القبول
7
الحد الأعلى لسن القبول
9
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
6
الصف الدراسي
الصف 3
الحد الأدنى لسن القبول
8
الحد الأعلى لسن القبول
10
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
7
الصف الدراسي
الصف 4
الحد الأدنى لسن القبول
9
الحد الأعلى لسن القبول
11
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
8
الصف الدراسي
الصف 5
الحد الأدنى لسن القبول
10
الحد الأعلى لسن القبول
12
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
9
الصف الدراسي
الصف 6
الحد الأدنى لسن القبول
11
الحد الأعلى لسن القبول
13
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
10
الصف الدراسي
الصف 7
الحد الأدنى لسن القبول
12
الحد الأعلى لسن القبول
14
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
11
الصف الدراسي
الصف 8
الحد الأدنى لسن القبول
13
الحد الأعلى لسن القبول
15
الحد الأدنى لسن القبول لمقدمي الطلبات من مدارس خارجية*
12

يعتمد قبول الطلبة على عمرهم في تاريخ 31 أغسطس (للمدارس التي يبدأ دوامها في سبتمبر)(مصدر الجدول: موقع مدرسة مردف الامريكية الرسمي)

* لتلبية احتياجات الطلاب الذين ينتقلون من مدارس تتبع أنظمة تقبل الطلاب في سن أصغر

لمزيد من المعلومات، قم بتصفح عملية القبول والتسجيل في مدرسة مردف الامريكية على موقع المدرسة الرسمي.

رسوم مدرسة مردف الامريكية

يوضّح الجدول التالي رسوم مدرسة مردف الأمريكية (بالدرهم الإماراتي) للعام الدراسي 2023 – 2024:

الصف الدراسيالرسوم السنويةرسوم الكتب والزي المدرسيالرسوم الإجمالية
الصف الدراسي
قبل الروضة
الرسوم السنوية
24,706
رسوم الكتب والزي المدرسي
1,799
الرسوم الإجمالية
26,505
الصف الدراسي
الروضة 1
الرسوم السنوية
24,779
رسوم الكتب والزي المدرسي
1,799
الرسوم الإجمالية
26,578
الصف الدراسي
الروضة 2
الرسوم السنوية
25,959
رسوم الكتب والزي المدرسي
2,095
الرسوم الإجمالية
28,054
الصف الدراسي
الصف 1
الرسوم السنوية
27,138
رسوم الكتب والزي المدرسي
2,095
الرسوم الإجمالية
29,233
الصف الدراسي
الصف 2
الرسوم السنوية
28,320
رسوم الكتب والزي المدرسي
2,095
الرسوم الإجمالية
30,415
الصف الدراسي
الصف 3
الرسوم السنوية
29,499
رسوم الكتب والزي المدرسي
2,095
الرسوم الإجمالية
31,594
الصف الدراسي
الصف 4
الرسوم السنوية
30,679
رسوم الكتب والزي المدرسي
2,095
الرسوم الإجمالية
32,774
الصف الدراسي
الصف 5
الرسوم السنوية
31,858
رسوم الكتب والزي المدرسي
2,095
الرسوم الإجمالية
33,953
الصف الدراسي
الصف 6
الرسوم السنوية
33,039
رسوم الكتب والزي المدرسي
2,095
الرسوم الإجمالية
35,134
الصف الدراسي
الصف 7
الرسوم السنوية
35,399
رسوم الكتب والزي المدرسي
2,980
الرسوم الإجمالية
38,379
الصف الدراسي
الصف 8
الرسوم السنوية
36,577
رسوم الكتب والزي المدرسي
2,980
الرسوم الإجمالية
39,557

لمعرفة المزيد، قم بتصفح هيكل الرسوم على موقع المدرسة الإلكتروني الرسمي.

المنح الدراسية في مدرسة مردف الامريكية

لا تقدم المدرسة في الوقت الحالي أي منحة دراسية للطلبة.

school

المرافق

وجبات الطعام في مدرسة مردف الامريكية

يقدم المقصف المدرسي مجموعة جيدة من وجبات الطعام الخفيفة الصحية للطلاب، يمكن للطلاب أيضاً إحضار وجبات غداء معدة منزلياً. يستطيع الطلاب تناول الطعام خلال فترة الاستراحة في منطقة المقصف المجهزة بشكل جيد.

مواصلات مدرسة مردف الامريكية

بالنسبة لخدمة النقل المدرسي، تعاونت المدرسة مع شركة خدمات النقل المدرسي ذ.م.م. (STS)، التي تتمتع بسمعة طيبة لتقديم خدمة نقل مدرسي آمنة ومريحة للطلاب. كما تعد من مزودي خدمة النقل المدرسي المرموقة بين المدارس نظراً لالتزامها بمعايير السلامة والأمن.

تتميز حافلات المدارس الذكية التي تتم صيانتها بشكل جيد ودوري بميزات أمان من الدرجة الأولى بما في ذلك نظام المراقبة بالفيديو ونظام تحديد المواقع (GPS) ومراقبة الحافلات من خلال وحدات التحكم ونظام الحضور الإلكتروني وزر تفقد الحافلة للتأكد من مغادرة كافة الطلاب وزر الطوارئ ومقاعد مريحة وملائمة للأطفال مزودة بأحزمة الأمان. تحرص المدرسة على تعيين أفضل الموظفين في الحافلات المدرسية إلى جانب تدريبهم لتلبية المتطلبات التي وضعتها هيئة الطرق والمواصلات بدبي.

للتسجيل في خدمة النقل المدرسي، ينبغي تقديم نموذج طلب التسجيل في خدمة النقل المدرسي مع الشروط والأحكام وقواعد السلوك الخاصة بحافلة المدرسة إلى مكتب شركة خدمات النقل المدرسي في حرم المدرسة، إذ سيقوم ممثل الشركة بعد تقديم النموذج بإبلاغ أولياء الأمور عن توفر المقاعد في الحافة وبمجرد التأكيد، سيبلغونهم بكافة التفاصيل ذات صلة بالطرق والمواعيد والمعلومات الأخرى.

السكن الداخلي في مدرسة مردف الامريكية

لا تقدم المدرسة في الوقت الحالي أي سكن داخلي لطلابها.

مخيمات صيفية في مدرسة مردف الامريكية

تقدم مدرسة مردف الامريكية مخيمات صيفية محدودة لطلابها، إذ يعد مخيم مدرسة مردف الامريكية الصيفي الأكاديمي الترفيهي أحد أنشطة العطلات البارزة، ويستهدف هذا المخيم الطلاب الذين يتطلعون إلى تحسين مهاراتهم في القراءة والكتابة والرياضيات. تجدر الإشارة إلى أن رسوم آخر مخيم صيفي تم تقديمه للطلبة هي 500 درهم إماراتي لكل أسبوع.

المرافق الرياضية

توفر المدرسة العديد من المرافق الرياضية لمواكبة الاحتياجات الرياضية للطلبة، وتشمل ما يلي:

بركة سباحة بحجم كامل وبركة سباحة للمبتدئين صالة رياضية داخلية متعددة الأغراض
منطقة خارجية مخصصة للعب ملعب كرة السلة
ملعب كرة الطائرة ملعب كرة قدم
طلاب يمارسون الرياضة
صالة رياضية داخلية في حرم مدرسة مردف الامريكية (مصدر الصورة: صفحة الفيسبوك الرسمية لمدرسة مردف الامريكية)

الانشطة اللامنهجية في مدرسة مردف الامريكية

تحاول المدرسة موازنة الأنشطة المنهجية واللامنهجية لجعل المدرسة مشوقة وزيادة إقبال الطلبة إليها، هذا وتؤمن بأن مثل هذه الأنشطة تساعد الطلاب على الاستمتاع بالحياة المدرسية داخل المدرسة لما لها من دور حيوي في تحسين قدرتهم على التعلم. لهذا الغرض، يتضمن البرنامج اللامنهجي في المدرسة العديد من الأنشطة التعليمية والترفيهية والرياضية.

تشمل الأنشطة اللامنهجية التي أجريت مؤخراً في المدرسة ما يلي:

برنامج مدرسة مردف الامريكية للمواهب برنامج تحدي دبي للياقة
يوم الأحمر يوم الامتنان العالمي
يوم العلم الإماراتي عيد الفانتازيا في مدرسة مردف الامريكية
طلاب يحتفلون باليوم الوطني
احتفال مدرسة مردف الامريكية باليوم الوطني الإماراتي كحدث لامنهجي (مصدر الصورة: صفحة الفيسبوك الرسمية لمدرسة مردف الامريكية)

رحلات ميدانية

تنظم المدرسة الرحلات الميدانية لطلابها بهدف توسيع العملية التعليمية لهم خارج حدود الصفوف الدراسية، بما في ذلك الرحلات الميدانية المرتبطة بالتعلم في الصف الدراسي. يتم إبلاغ أولياء الأمور مسبقاً بالرحلات الميدانية المستقبلية مع ضرورة الحصول على الموافقة والرسوم اللازمة.

تشمل بعض أبرز الرحلات الميدانية خلال السنوات الماضية أول رحلة ربيعية لطلاب المرحلة المتوسطة في أبريل عام 2008 إلى تركيا، هذا وحرصت المدرسة على إتاحة الفرص للطلاب لفهم وجهات النظر المتنوعة للثقافات والبلاد. تشمل الرحلات الميدانية المحلية منطقة برج خليفة وغيرها.

طلاب في رحلة ميدانية
رحلة ميدانية لطلبة مدرسة مردف الامريكية إلى مركز محمد بن راشد للفضاء (مصدر الصورة: صفحة الفيسبوك الرسمية لمدرسة مردف الامريكية)

رعاية ما بعد المدرسة

تعد الأنشطة اللامنهجية في مدرسة مردف الامريكية الخدمة الوحيدة من خدمات الرعاية ما بعد المدرسة.

الرعاية الطبية في مدرسة مردف الامريكية

توفر المدرسة الخدمات الطبية والطوارئ للطلبة من خلال توفير عيادة مدرسية مجهزة بشكل جيد يديرها طبيب وممرضة، تحرص أيضاً على الاحتفاظ بالسجلات الطبية لجميع الطلاب. ينبغي على أولياء الأمور تقديم الموافقات اللازمة حتى تتمكن الممرضات من إعطاء الدواء للطالب عند الضرورة.

email

التواصل

التواصل بين المعلمين وأولياء الأمور

إن التواصل الفعال بين المعلمين وأولياء الأمور أمر ضروري لنمو وتطور الأطفال، إذ تعتبر المدرسة أن التواصل ضروري لنجاح الطلبة وتحسين أدائهم الأكاديمي. لهذا الغرض، تقوم بإعداد تقارير تشخيصية وإرسالها إلى أولياء الأمور في نهاية كل فصل دراسي. إن هذه التقارير عبارة عن تغذية راجعة وَصفية حول أداء وسلوك الطالب في المدرسة.

تعد بوابة مدرسة مردف الامريكية الإلكترونية المعروفة باسم Schoology وسيلة أخرى للتواصل بين أولياء الأمور والمعلمين والطلاب، كما تعد مجموعات الواتساب الخاصة بالمدرسة مصدراً آخر للتواصل بين أولياء الأمور والهيئة التدريسية، إذ يمكن لأولياء الأمور والمعلمين من خلال ذلك إخطار أولياء أمور الطلبة في كل صف دراسي، بالإضافة إلى إمكانية الاستعانة بهذه المجموعات لطرح الاستفسارات العاجلة.

رقم مدرسة مردف الامريكية و طرق التواصل

تحرص إدارة مدرسة مردف الامريكية على الإجابة عن كافة استفسارات واقتراحات أولياء الأمور، كما يمكن لأولياء الأمور زيارة الحرم المدرسي أو التواصل من خلال طرق التواصل التالية:

تجدر الإشارة إلى أن صورة الغلاف تخص مدرسة مردف الامريكية.

الأسئلة الأكثر تكراراً

ما هي أوقات الدوام في المدرسة؟

يمتد الدوام المدرسي من يوم الإثنين إلى يوم الجمعة وفق المواعيد التالية:

  • الإثنين – الخميس: 7:30 صباحاً – 4:00 عصراً
  • الجمعة: 7:30 صباحاً – 12:00 ظهراً

هل يتم تنظيم أنشطة ما بعد المدرسة؟

تقدم المدرسة الخدمة الوحيدة من خدمات الرعاية ما بعد المدرسة على شكل أنشطة لامنهجية.

كم عدد المراحل الدراسية في المدرسة؟

تضم المدرسة الطلبة من مرحلة ما قبل الروضة حتى الصف 8.

هل توجد قائمة انتظار؟

تضع المدرسة أسماء مقدمي الطلبات على قائمة الانتظار في حال عدم وجود مقاعد دراسية.

كم عدد طلاب المدرسة في الوقت الحالي؟

تضم مدرسة مردف الامريكية في الوقت الحالي 735 طالب وطالبة معظمهم من الجنسية الإماراتية.

هل يمكن وصف التقويم الأكاديمي للمدرسة؟

تبدأ السنة الدراسية في الأسبوع الأخير من شهر أغسطس وتنتهي في الأسبوع الأخير من شهر يونيو.

هل يمكن ذكر نطاق الرسوم الدراسية المفروضة من المدرسة؟

تتراوح الرسوم الدراسية بين 26,505 درهم إماراتي و 39,557 درهم إماراتي.

كيفية التواصل مع أولياء الأمور؟

تحرص المدرسة على التواصل الفعال مع أولياء الأمور من خلال إعداد تقارير تشخيصية وإرسالها إلى أولياء الأمور في نهاية كل فصل دراسي إلى جانب استخدام بوابة المدرسة الإلكترونية ومجموعات الواتساب.

هل يشمل الحرم المدرسي كافتيريا أو مقصف؟

يشمل حرم مدرسة مردف الامريكية مقصف مدرسي يقدم مجموعة جيدة من وجبات الطعام الخفيفة الصحية للطلاب.

كم عدد الرحلات الميدانية التي تنظمها المدرسة للطلبة؟

تنظم المدرسة على تنظيم عدداً من الرحلات الميدانية والدولية للطلبة على مدار السنة الدراسية.

هل تنظم مخيمات لفصل الشتاء أو الربيع أو الصيف؟

تركز المدرسة على تنظيم مخيمات صيفية للطلبة أبرزها مخيم مدرسة مردف الامريكية الصيفي الأكاديمي الترفيهي.

كم عدد المعلمين الحالي في المدرسة؟

تتكون الهيئة تدريسية من 45 معلم بدوام كامل و 18 معلم مساعد معظمهم من الجنسية الأمريكية.

reviews

الآراء والتقييمات

5.0 من 5.0
star_rate
star_rate
star_rate
star_rate
star_rate
بناء على 2 من التقييمات
عرض الكلexpand_circle_down
abdallah azzam
2 قبل الشهور
star_rate
star_rate
star_rate
star_rate
star_rate
5.0info
Excellent education system School management highly skilled and professional ...
Amal Almuhiri
11 قبل الشهور
star_rate
star_rate
star_rate
star_rate
star_rate
5.0info
© 2024 بيوت دليل المدارس