مدرسة ليدرز الخاصة الشارقةمدرسة

مدرسة ليدرز الخاصة الشارقة

dashboard

لمحة عامة

تأسست مدرسة ليدرز الخاصة الشارقة في منطققة العزرة عام 2014، وهي مدرسة هندية مختلطة توفر تعليماً عالي الجودة للطلاب من مرحلة ما قبل الروضة إلى المرحلة الثانوية، ومنذ افتتاحها اكتسبت المدرسة ثقة الطلاب وأولياء الأمور، ما جعلها تشكل إضافة نوعية لقائمة أبرز المدارس الهندية في الشارقة.

تعتمد المدرسة منهج المجلس المركزي للتعليم الثانوي في الهند (CBSE) المعروف بصرامته الأكاديمية ومساقاته المعترف بها عالمياً، بالإضافة الى كونها حائزة على اعتراف المجلس الوطني للبحوث التعليمية والتدريب في الهند (NCERT).

في بداياتها كانت مدرسة ليدرز الخاصة تقدم التعليم لنحو 115 طالباً وطالبة فقط، بينما تستقبل المدرسة في الوقت الحالي أكثر من 2,000 طالب من جنسيات مختلفة حول العالم، يشرف على تدريسهم أكثر من 200 معلم من ذوي الخبرة والكفاءة العالية في اختصاصاتهم. إلى جانب إنجازاتها الأكاديمية، حصلت المدرسة أيضًا على جائزة أفضل مشروع استدامة بيئية في عام 2013.

تحتضن المدرسة مجموعة متميزة من المرافق المدرسية التي تدعم كافة الأنشطة الأكاديمية وغير الأكاديمية، اقرأ هذا الدليل الشامل من موقع بيوت لمعرفة المزيد مرافق المدرسة وبرامجها التعليمية، بالإضافة الى معلومات مفصلة حول سياسة القبول والرسوم، وغير ذلك الكثير.

أبرز النقاط

  • الموقع: العزرة
  • الرسوم: 8,300 درهم إماراتي – 13,300 درهم إماراتي
  • المنهج الدراسي: منهج المجلس المركزي للتعليم الثانوي (CBSE)
  • نوع التعليم: مختلط
  • المراحل الدراسية: قبل الروضة – الصف 12

مناطق قريبة من مدرسة ليدرز الخاصة الشارقة

تقع مدرسة ليدرز الخاصة الشارقة في منطقة العزرة، وهي منطقة سكنية هادئة تقبع بعيداً عن صخب المدينة الرئيسية بالقرب من الحدود مع إمارة عجمان، وتشتمل على العديد من خيارات الفلل المتاحة للتملك الحر، إلى جانب احتضانها لعدد من المدراس المرموقة في دولة الإمارات.

تشمل أبرز المناطق السكنية الأخرى القريبة من المدرسة، ما يلي:

تعتبر الغافية واحدةً من أقرب المناطق السكنية للمدرسة، وتمتاز باتصالها بالمناطق المجاورة عبر شبكة من الطرق الرئيسية، كما تشتمل المنطقة على العديد من خيارات الفلل العصرية والفسيحة، بالإضافة الى ضمها لكافة المرافق الخدمية والترفيهية، ما يجعلها مثالية لسكن العائلات.

يمكن للراغبين بالاستقرار بالقرب من حرم المدرسة تصفح الخيارات المتوفرة في القوائم التالية:

حرم مدرسة ليدرز الخاصة الشارقة

تمتاز مدرسة ليدرز الخاصة بالشارقة بحرم واسع يضم العديد من المرافق التي تدعم كافة الأنشطة الأكاديمية وغير الأكاديمية؛ حيث تشتمل المدرسة على فصول دراسية فسيحة مجهزة بأثاث مريح وموارد تعليمية حديثة تسهم في تعزيز تجربة تعلم الطلاب.

تضم المدرسة أيضاً صالة فسيحة تستضيف كافة الفعاليات والاحتفاليات والأنشطة اللامنهجية الأخرى، إلى جانب مكتبتين مجهزتين بعدد كبير من المراجع العلمية والمجلات والدوريات والصحف.

تضم مدرسة ليدرز الخاصة الشارقة أيضاً فصولاً متخصصة للمواد التي يتم تدريسها ضمن المنهج؛ بما في ذلك فصل اللغة المجهز بجميع الموارد اللازمة لتعزيز مهارات القراءة والكتابة والتواصل لدى الطلاب، بالإضافة الى فصل الرياضيات الذي يساعد الطلاب على استكشاف وتطوير المهارات الرياضية المتقدمة. يمكن للطلاب أيضاً الوصول إلى أحدث مختبرات العلوم، حيث يتم إجراء التجارب العلمية العملية التي تكمل المفاهيم النظرية التي يتم تدريسها داخل الفصول الدراسية.

إلى جانب ذلك تشتمل المدرسة على ملعب خارجي يستضيف كافة الأنشطة الرياضية، في حين تشمل أبرز المرافق الأخرى الجديرة بالذكر كلاً من: العيادة الطبية، المقصف، المتجر المخصص لبيع الكتب والزي المدرسي.

عنوان موقع مدرسة ليدرز الخاصة الشارقة

تقع مدرسة ليدرز الخاصة الشارقة على شارع الشيخ ماجد بن صقر القاسمي في منطقة العزرة الكائنة في إمارة الشارقة، على مقربة من عدد من المدارس المرموقة في الإمارة؛ مثل مدرسة النجمة الخاصة وكذلك مدرسة فيكتوريا الإنجليزية. يمكن للمهتمين بزيارة المدرسة الوصول إليها بسهولة عبر شارع الاتحاد وشارع النعيمية، حيث تربطها هذه الشوارع بالمناطق المجاورة.

مميزات مدرسة ليدرز الخاصة الشارقة

يعد المنهج التعليمي القوي أكاديمياً أحد أهم القواعد التي يرتكز عليها تميز مدرسة ليدر الخاصة الشارقة، حيث يقوم هذا المنهج على المبادئ التوجيهية الأساسية التي وضعها كل من مجلس الوطني للبحوث والتدريب في الهند (NCERT) والمجلس المركزي للتعليم الثانوي، بالإضافة الى كونه معترف به دولياً من أفضل الكليات والجامعات المرموقة في جميع أنحاء العالم.

تحتضن المدرسة مجموعة من المرافق الحديثة التي تلبي كافة احتياجات التعليم وتدعم كافة الأنشطة المنهجية واللامنهجية؛ بما في ذلك المكتبات والفصول الدراسية المتخصصة ومختبرات العلوم، فضلاً عن الملعب الخارجي الفسيح والعيادة الطبية والمقصف وغير ذلك الكثير، ما يجعل حرم المدرسة مكاناً مثالياً للتعلم.

توفر مدرسة ليدرز الخاصة الشارقة بيئة ودودة ومساندة للطلاب، وتضمن إدارة المدرسة تقديم الرعاية والدعم اللازم لكل طالب، كما تعلب دوراً محورياً في تعزيز بيئة التعلم وتطوير مهارات الطلاب وقدراتهم، من خلال منحهم الثقة وفرص التعلم المناسبة، ما يسهم في تخريج مواطنين صالحيين يتسمون بعقلية عالمية ويكون لهم أثر واضح في تنمية مجمعاتهم.

طلاب مدرسة ليدرز الخاصة
تحرص المدرسة على توفير أجواء شبيهة بالمنزل للطلاب وتقدم الدعم والرعاية اللازمين لهم (مصدر الصورة: صفحة مدرسة ليدزر الخاصة على فيسبوك)

تركز المدرسة أيضاً على توفير الأنشطة اللامنهجية المناسبة لأعمار الطلاب من أجل ضمان تحقيق التنمية الشاملة لهم، كما يتم منح الطلاب الخيار بالانخراط بالأنشطة التي تلائم اهتماماتهم ورغباتهم.

تتميز المدرسة أيضاً برسوم في متناول اليد؛ إّذ تتراوح رسومها الدراسية السنوية بين 8,300 و 13,300 درهم إماراتي، ما يجعلها خياراً مناسباً للأسر ذات الدخل المحدود والمتوسط.

menu_book

المنهج والتقييمات

صفوف مدرسة ليدرز الخاصة الشارقة

ترحب المدرسة بالطلاب من عمر 3 سنوات الى 18 سنة ضمن الصفوف والمراحل التعليمية التالية:

المرحلة الدراسيةالصفوف
مرحلة رياض الأطفال قبل الروضة، الروضة 1، الروضة 2
المرحلة الابتدائية الصف 1 – الصف 5
المرحلة المتوسطة الصف 6 – الصف 8
المرحلة الثانوية الصف 9، الصف 10
المرحلة الثانوية العليا الصف 11، الصف 12

منهج مدرسة ليدرز الخاصة الشارقة

كما ذكرنا سابقاً، تعتمد المدرسة منهج المجلس المركزي للتعليم الثانوي في الهند (CBSE) ، وهو منهج معترف به في جميع أنحاء العالم، كما يرتكز البرنامج الدراسي المخصص لمراحل رياض الأطفال والابتدائي والمتوسط ​​والثانوي على المبادئ الأساسية التي وضعها المجلس الوطني للبحوث التعليمية والتدريب في الهند (NCERT).

فيما يلي لمحة عامة عن المنهج المخصص لكل مرحلة تعليمية:

منهج مرحلة رياض الأطفال

يتبع المعلمون في هذه المرحلة أساليب تدريس غير رسمية قائمة على التعلم من خلال الأنشطة واللعب، حيث يتم تعريض الطلاب للعديد من أنشطة التعلم الداخلية والخارجية من أجل تطوير ادراكهم للمفاهيم والمعارف الأساسية.

تشمل الموضوعات الرئيسية التي يتم تدريسها للطلاب خلال هذه المرحلة، ما يلي:

  • اللغة الإنجليزية
  • الرياضيات
  • المرح مع التكنولوجيا (الروضة 1، الروضة 2)
  • الدراسات البيئية
  • اللغة الهندية (لطلاب الروضة 2)

منهج المراحل الابتدائية والمتوسطة والثانوية

تهيئ المدرسة الطلاب خلال المرحلة الابتدائية لأساليب التدريس الرسمية بشكل تدريجي، حيث يتم اتباع المناهج والمبادئ التوجيهية التربوية الصادرة عن المجلس الوطني للتعليم والبحث والتدريب في الهند.

تواصل المدرسة اعتماد منهج المجلس المركزي للتعليم الثانوي في الهند لتدريس طلاب المرحلتين المتوسطة والثانوية، ويبني المعلمون خلال هاتين المرحلتين على المفاهيم الأساسية التي تم تدريسها للطلاب في المرحلة الابتدائيةـ، كما يتم إعداد الطلاب لخوض الاختبارات الرسمية الخارجية الخاصة بكل مرحلة دراسية.

تشمل المواد التي يتم تدريسها للطلاب خلال هذه المراحل الدراسية ما يلي:

  • اللغة الهندية
  • اللغة الإنجليزية
  • اللغة الفرنسية أو الأوردو أو المالايالامية (الصف 6 إلى الصف 10)
  • العلوم
  • الرياضيات
  • الحاسوب أو تكنولوجيا المعلومات
  • العلوم الاجتماعية
  • اللغة العربية
  • الدراسات الاجتماعية (وفق إرشادات وزارة التربية والتعليم – الصف 1 إلى الصف 9)
  • الدراسات الإسلامية (وفق إرشادات وزارة التربية والتعليم – للطلاب المسلمين)
  • التربية الأخلاقية (وفق إرشادات وزارة التربية والتعليم)

منهج المرحلة الثانوية العليا

في نهاية الصف 10 يتعين على الطلاب الاختيار بين أحد المسارين العلمي أو التجاري، ويساعد أعضاء هيئة التدريس الطلاب باختيار المسار الأنسب لهم بناءً على قدراتهم واهتماماتهم.

تشمل المواد الأساسية التي يتم تدريسها في المسار العلمي ما يلي:

  • الفيزياء
  • الكيمياء
  • الأحياء، أو الرياضيات، أو الملكية الفكرية، أو علم النفس
  • اللغة الإنجليزية

في حين يدرس الطلاب في المسار التجاري المواد التالية:

  • دراسات الأعمال
  • اللغة الإنجليزية
  • المحاسبة
  • الاقتصاد
  • المعلوماتية
  • الممارسات أو الرياضيات أو علم النفس

فضلاً عن المواد المذكورة أعلاه، أضافت المدرسة مساقات التاريخ وعلم الاجتماع والعلوم السياسية والوسائط المتعددة والجغرافيا الى منهج المرحلة الثانوية العليا بدءاً من العام الدراسي 2020-2021.

التقويم الاكاديمي لمدرسة ليدرز الخاصة الشارقة

تمتد السنة الدراسية في مدرسة ليدرز الخاصة الشارقة بين الأسبوع الثاني من شهر أبريل والأسبوع الأخير من شهر مارس، وتنقسم إلى 3 فصول دراسية، على النحو الآتي:

  • يبدأ الفصل الدراسي الأول في الأسبوع الثاني من شهر أبريل وينتهي في الأسبوع الأخير من شهر يونيو، تليه العطلة الصيفية التي تمتد على شهرين وتنتهي في الأسبوع الأخير من شهر أغسطس
  • يبدأ الفصل الدراسي الثاني في الأسبوع الأخير من شهر أغسطس وينتهي في الأسبوع الثاني من شهر ديسمبر، تليه إجازة الشتاء التي تنتهي في الأسبوع الأول من شهر يناير
  • يستأنف الدوام المدرسي مباشرة بعد نهاية إجازة الشتاء وينتهي في الأسبوع الأخير من شهر مارس

فيما يلي تقويم مدرسة ليدرز الخاصة الشارقة المعتمد للعام الدراسي 2022 -2023:

البيانالتاريخ
بداية الفصل الدراسي الأول 11 أبريل 2022
نهاية الفصل الدراسي الأول 29 يونيو 2022
إجازة الصيف 30 يونيو 2022 – 28 أغسطس 2022
بداية الفصل الدراسي الثاني 29 أغسطس 2022
نهاية الفصل الدراسي الثاني 08 ديسمبر 2022
إجازة الشتاء 12 ديسمبر 2022 – 01 يناير 2023
بداية الفصل الدراسي الثالث 02 يناير 2023
نهاية الفصل الدراسي الثالث 23 مارس 2023

تلتزم المدرسة أيضاً بكافة العطل الرسمية الصادرة عن الحكومة في المناسبات والأعياد الوطنية والدينية والعالمية.

receipt

القبول والرسوم

التسجيل في مدرسة ليدرز الخاصة الشارقة

تتم عملية التسجيل في مدرسة ليدرز الخاصة الشارقة وفق خطوات بسيطة وسهلة؛ حيث يمكن لأولياء الأمور المهتمين بتسجيل أبنائهم في المدرسة ملء نموذج التسجيل المتاح على موقع المدرسة الرسمي.

ينبغي على مقدم طلب التسجيل تعبئة كافة الحقول الإلزامية المطلوبة، كما يتعين على أولياء أمور الطلاب في الصفوف من السابع إلى التاسع تحديد اللغة الثانوية التي يرغبون تدريسها لأبنائهم، بعد ذلك يمكن لولي الأمر تقديم نموذج التسجيل عبر الموقع الإلكتروني مع ضرورة الاحتفاظ بنسخة مطبوعة منه لإتمام الخطوات اللاحقة.

تؤكد المدرسة على ضرورة استيفاء الطلاء لمتطلبات العمر الخاصة بكل صف دراسي والموضحة في الجدول أدناه:

المرحلة التعليميةالحد الأدنى لسن القبولالحد الأعلى لسن القبولالحد الأدنى لسن القبول (الطلبة المنتقلين من خارج دولة الإمارات*)
المرحلة التعليمية
مرحلة الروضة 1
الحد الأدنى لسن القبول
4
الحد الأعلى لسن القبول
الحد الأدنى لسن القبول (الطلبة المنتقلين من خارج دولة الإمارات*)
المرحلة التعليمية
مرحلة الروضة 2
الحد الأدنى لسن القبول
5
الحد الأعلى لسن القبول
الحد الأدنى لسن القبول (الطلبة المنتقلين من خارج دولة الإمارات*)
المرحلة التعليمية
الصف 1
الحد الأدنى لسن القبول
6
الحد الأعلى لسن القبول
الحد الأدنى لسن القبول (الطلبة المنتقلين من خارج دولة الإمارات*)
المرحلة التعليمية
الصف 2
الحد الأدنى لسن القبول
7
الحد الأعلى لسن القبول
9
الحد الأدنى لسن القبول (الطلبة المنتقلين من خارج دولة الإمارات*)
6
المرحلة التعليمية
الصف 3
الحد الأدنى لسن القبول
8
الحد الأعلى لسن القبول
10
الحد الأدنى لسن القبول (الطلبة المنتقلين من خارج دولة الإمارات*)
7
المرحلة التعليمية
الصف 4
الحد الأدنى لسن القبول
9
الحد الأعلى لسن القبول
11
الحد الأدنى لسن القبول (الطلبة المنتقلين من خارج دولة الإمارات*)
8
المرحلة التعليمية
الصف 5
الحد الأدنى لسن القبول
10
الحد الأعلى لسن القبول
12
الحد الأدنى لسن القبول (الطلبة المنتقلين من خارج دولة الإمارات*)
9
المرحلة التعليمية
الصف 6
الحد الأدنى لسن القبول
11
الحد الأعلى لسن القبول
13
الحد الأدنى لسن القبول (الطلبة المنتقلين من خارج دولة الإمارات*)
10
المرحلة التعليمية
الصف 7
الحد الأدنى لسن القبول
12
الحد الأعلى لسن القبول
14
الحد الأدنى لسن القبول (الطلبة المنتقلين من خارج دولة الإمارات*)
11
المرحلة التعليمية
الصف 8
الحد الأدنى لسن القبول
13
الحد الأعلى لسن القبول
15
الحد الأدنى لسن القبول (الطلبة المنتقلين من خارج دولة الإمارات*)
12
المرحلة التعليمية
الصف 9
الحد الأدنى لسن القبول
14
الحد الأعلى لسن القبول
17
الحد الأدنى لسن القبول (الطلبة المنتقلين من خارج دولة الإمارات*)
13
المرحلة التعليمية
الصف 10
الحد الأدنى لسن القبول
15
الحد الأعلى لسن القبول
18
الحد الأدنى لسن القبول (الطلبة المنتقلين من خارج دولة الإمارات*)
14
المرحلة التعليمية
الصف 11
الحد الأدنى لسن القبول
16
الحد الأعلى لسن القبول
19
الحد الأدنى لسن القبول (الطلبة المنتقلين من خارج دولة الإمارات*)
15
المرحلة التعليمية
الصف 12
الحد الأدنى لسن القبول
17
الحد الأعلى لسن القبول
20
الحد الأدنى لسن القبول (الطلبة المنتقلين من خارج دولة الإمارات*)
16

يعتمد قبول الطلبة على عمرهم في تاريخ 31 مارس للمدارس التي يبدأ التدريس فيها في شهر أبريل.

* لتلبية احتياجات الطلاب الذين ينتقلون من مدارس تتبع أنظمة تقبل الطلاب في سن أصغر.

بعد تقديم نموذج التسجيل عبر الموقع الرسمي، ستتواصل المدرسة مع أولياء الأمور لتحديد موعد التقييم، الذي قد يشمل اختبار تحديد مستوى أو مقابلة شخصية أو كليهما.

بعد ذلك ينسب قسم التسجيل بقبول الطلاب الذين يجتازون التقييم بنجاح، ويتعين على أولياء أمور الطلاب المقبولين دفع الوديعة المتفق عليها بحلول الموعد النهائي لتأمين مقعد لأطفالهم.

رسوم مدرسة ليدرز الخاصة الشارقة

تتقاضى مدرسة ليدرز الخاصة الشارقة بالشارقة 200 درهم إماراتي كرسوم لتقديم طلب التسجيل، بالإضافة الى 400 درهم إماراتي كرسوم قبول.

فيما يلي الرسوم الدراسية في مدرسة ليدرز الخاصة الشارقة (بالدرهم الإماراتي) للعام الدراسي 2022 - 2023:

الصفرسوم الفصل الأولرسوم الفصل الثانيرسوم الفصل الثالثالرسوم الاجمالية
الصف
قبل الروضة – الروضة 2
رسوم الفصل الأول
2,490
رسوم الفصل الثاني
3,320
رسوم الفصل الثالث
2,490
الرسوم الاجمالية
8,300
الصف
الصف 1، الصف 2
رسوم الفصل الأول
2,610
رسوم الفصل الثاني
3,480
رسوم الفصل الثالث
2,610
الرسوم الاجمالية
8,700
الصف
الصف 3، الصف 4
رسوم الفصل الأول
2,760
رسوم الفصل الثاني
3,680
رسوم الفصل الثالث
2,760
الرسوم الاجمالية
9,200
الصف
الصف 5 – الصف 8
رسوم الفصل الأول
3,030
رسوم الفصل الثاني
4,040
رسوم الفصل الثالث
3,030
الرسوم الاجمالية
10,100
الصف
الصف 9، الصف 10
رسوم الفصل الأول
3,330
رسوم الفصل الثاني
4,440
رسوم الفصل الثالث
3,330
الرسوم الاجمالية
11,100
الصف
الصف 11
رسوم الفصل الأول
3,330
رسوم الفصل الثاني
4,440
رسوم الفصل الثالث
3,330
الرسوم الاجمالية
11,100
الصف
الصف 12
رسوم الفصل الأول
3,990
رسوم الفصل الثاني
5,320
رسوم الفصل الثالث
3,990
الرسوم الاجمالية
13,300

يمكن لأولياء الأمور تسديد الرسوم المذكورة أعلاه (نقداً أو بواسطة شيكات) على 3 أقساط تستوفى في التواريخ التالية:

  • رسوم الفصل الدراسي الأول: قبل/ في تاريخ 10 أبريل
  • رسوم الفصل الثاني: قبل / في تاريخ 10 سبتمبر
  • رسوم الفصل الثالث: قبل / في تاريخ 10 يناير

لمزيد من المعلومات حول الرسوم يمكنك تصفح صفحة الرسوم المتاحة على موقع المدرسة الرسمي.

المنح الدراسية في مدرسة ليدرز الخاصة الشارقة

لا توفر المدرسة أي منح دراسية للطلاب في الوقت الحالي، لكنها تمتاز برسوم دراسية في متناول اليد.

school

المرافق

وجبات الطعام في مدرسة ليدرز الخاصة الشارقة

تشتمل المدرسة على مقصف يوفر الوجبات الغذائية والمشروبات الساخنة والباردة للطلاب بأسعار معقولة، ويضمن القائمون على مقصف المدرسة بأن جميع المواد الغذائية المتوفرة يتم تحضيرها في بيئة صحية ومن عناصر أولية طازجة، كما يتم التخلص من جميع المواد القابلة للتلف بشكل فوري.

مواصلات مدرسة ليدرز الخاصة الشارقة

وفرت مدرسة ليدرز الخاصة الشارقة خدمة مواصلات آمنة وموثوقة للطلاب للتسهيل على أولياء الأمور غير القادرين على توصيل أطفالهم واصطحابهم من المدرسة بشكل اليومي، حيث تمتلك المدرسة أسطولاً من الحافلات الحديثة والمجهزة بأحدث ميزات الأمان والسلامة؛ بما في ذلك نظام تحديد المواقع العالمي (GPS) وكاميرات المراقبة، ونظام تسجيل الحضور بواسطة البصمة RFID.

تغطي خدمة المواصلات التابعة للمدرسة 25 مساراً تتوزع على كافة أنحاء دولة الإمارات، وتختلف رسوم هذه الخدمة بحسب المنطقة على النحو التالي:

المنطقةرسوم المواصلات (للفصل الأول)رسوم المواصلات (للفصل الثاني)رسوم المواصلات (للفصل الثالث)رسوم المواصلات الاجمالية
المنطقة
عجمان، الشارقة
رسوم المواصلات (للفصل الأول)
750
رسوم المواصلات (للفصل الثاني)
1,000
رسوم المواصلات (للفصل الثالث)
750
رسوم المواصلات الاجمالية
2,500
المنطقة
ديرة، القصيص
رسوم المواصلات (للفصل الأول)
900
رسوم المواصلات (للفصل الثاني)
1,200
رسوم المواصلات (للفصل الثالث)
900
رسوم المواصلات الاجمالية
3,000
المنطقة
أم القيوين
رسوم المواصلات (للفصل الأول)
900
رسوم المواصلات (للفصل الثاني)
1,200
رسوم المواصلات (للفصل الثالث)
900
رسوم المواصلات الاجمالية
3,000

 يمكن دفع رسوم المواصلات على 3 دفعات تستحق في ذات تواريخ دفعات الرسوم الدراسية.

السكن الداخلي في مدرسة ليدرز الخاصة الشارقة

لا توفر مدرسة ليدرز الخاصة الشارقة أي مرافق سكن داخلي للطلاب نظراً لكونها مدرسة نهارية، لكن بإمكان العائلات القاطنة في مناطق بعيدة عن المدرسة الاستفادة من خدمة المواصلات، أو الانتقال إلى إحدى المناطق القريبة من حرم المدرسة، التي تم ذكرها في بداية هذا الدليل.

مخيمات صيفية في مدرسة ليدرز الخاصة الشارقة

لا تنظم المدرسة مخيمات صيفية لطلابها، لكنها تنصح أولياء الأمور بتسجيل أبنائهم في المخيمات التي تنظمها شركات خارجية خلال إجازات الشتاء والربيع والصيف.

المرافق الرياضية

تشتمل المدرسة على ملعب خارجي فسيح يستضيف العديد من الأنشطة الرياضية الخارجية؛ مثل الجري وكرة السلة، وكرة القدم، بالإضافة الى الفعاليات التي يتم إقامتها بشكل دوري؛ مثل يوم الرياضة السنوي.

اليوم الرياضي في مدرسة ليدرز
جانب من فعالية اليوم الرياضي التي تقيمها المدرسة بشكل سنوي (مصدر الصورة: صفحة مدرسة ليدزر الخاصة على فيسبوك)

الانشطة اللامنهجية في مدرسة ليدرز الخاصة الشارقة

يدرك القائمون على مدرسة ليدرز الخاصة الشارقة أهمية الأنشطة اللامنهجية في إتاحة الفرصة أمام الطلاب لإطلاق العنان لمواهبهم خارج حدود الغرف الصفية، وإكسابهم المهارات والتجارب العملية اللازمة لخوض تحديات الحياة.

توفر المدرسة العديد من الأنشطة اللامنهجية، التي تتنوع بين الأنشطة الرياضية والثقافية والاجتماعية، وتتاح الفرصة أمام الطلاب للانخراط في الأنشطة التي توائم مهاراتهم واهتماماتهم.

لعل من أبرز الأنشطة التي تنظمها المدرسة هو معرض "TECCEX”، وهو معرض يقام بشكل سنوي داخل حرم المدرسة، ويفسح المجال أمام الطلاب لعرض مشاريعهم الفنية والعلمية والإبداعية على أقرانهم ومعلمهم وضيوف المعرض.

تشمل أبرز الأنشطة اللامنهجية الأخرى التي تنظمها المدرسة، ما يلي:

الرحلات الميدانية يوم الصحة العالمي
اليوم السنوي للمدرسة حفل تكريم الأوائل
اليوم الرياضي يوم الأرض
الاحتفال بالأعياد الوطنية المهرجان الثقافي
الاحتفال بالمناسبات العالمية حملات مكافحة التنمر
طلاب مدرسة ليدرز الخاصة اثناء المعرض
جانب من فعاليات معرض تيسيكس الذي تقيمه المدرسة بشكل سنوي (مصدر الصورة: صفحة مدرسة ليدرز الخاصة على فيسبوك)

رحلات ميدانية

تعد الرحلات التعليمية والترفيهية جزءاً مهماً من برنامج الأنشطة في مدرسة ليدرز الخاصة الشارقة؛ إذ تسهم هذه الرحلات في إتاحة الفرصة أمام الطلاب لاستكشاف العالم من حولهم، ولعل من أبرز الرحلات التي نظمتها المدرسة هي زيارة مجمع دولفيناريوم دبي الترفيهي من قبل طلاب مرحلة الروضة ومعلميهم، حيث تعرف الطلاب على الحياة البحرية وتأثيرها على البيئة بطريقة ممتعة وشيقة.

مجمع دوليفناريوم الترفيهي
زيارة طلاب المدرسة لمجمع دولفيناريوم الترفيهي (مصدر الصورة: صفحة مدرسة ليدرز الخاصة على فيسبوك)

شملت أبرز وجهات الرحلات الميدانية التي نظمتها المدرسة خلال الأعوام السابقة، ما يلي:

منتزه الشارقة الصحراوي حديقة الحزام الأخضر
حديقة الزهور في دبي منتزه الشارقة الوطني
أكواريوم الشارقة مركز الشارقة للاستكشاف
كيدزانيا دبي مركز حيوانات شبه الجزيرة العربية

رعاية ما بعد المدرسة

على الرغم من عدم توفر برنامج رعاية ما بعد المدرسة، غير أنه يمكن للطلاب الانخراط في بعض الأنشطة اللامنهجية بعد ساعات الدوام الرسمي.

الرعاية الطبية في مدرسة ليدرز الخاصة الشارقة

تشتمل المدرسة على عيادة طبية مجهزة بكافة المعدات اللازمة، يعمل فيها ممرضات مؤهلات يمتلكن خبرة عالية في التعامل مع الحالات الطبية الطارئة، حيث تقدم عيادة المدرسة خدمات الرعاية الصحية الأولية للطلاب والموظفين أثناء ساعات الدوام الرسمي، كما تعنى بتنظيم برامج التوعية بالتعاون مع الجهات الصحية المختصة.

email

التواصل

التواصل بين المعلمين وأولياء الأمور

تعتمد مدرسة ليدرز الخاصة الشارقة العديد من القنوات للتواصل مع أولياء الأمور، لعل من أبرزها الاجتماعات الدورية التي تعقد مع الأهالي داخل حرم المدرسة، حيث يتم مناقشة التقدم الذي أحرزه الطلاب وسبل تطوير أدائهم ومعالجة نقاط ضعفهم.

 إلى جانب ذلك توفر المدرسة بوابة خاصة لأولياء الأمور على موقعها الرسمي، تتيح لهم الوصول إلى السجلات الأكاديمية وسجلات الحضور وملاحظات المعلمين وجدول الامتحانات وغير ذلك الكثير، في حين تشمل أبرز طرق التواصل الأخرى مع المدرسة كلاً من: الموقع الرسمي، صفحات التواصل الاجتماعي، مجموعات الواتساب والبريد الإلكتروني.

رقم مدرسة ليدرز الخاصة الشارقة و طرق التواصل

الأسئلة الأكثر تكراراً

ما هي أوقات الدوام في المدرسة؟

يبدأ الدوام الرسمي للطلاب الساعة 7:30 صباحاً ويستمر حتى الساعة 12:30 ظهراً بالنسبة لطلاب الروضة، بينما يستمر دوام بقية الصفوف حتى الساعة 2:30 بعد الظهر، علماً بأن أيام الجمعة والسبت والأحد تعد أيام عطلة رسمية.

كم عدد المراحل الدراسية في المدرسة؟

ترحب المدرسة بالطلاب من مرحلة قبل الروضة حتى الصف 12.

كم عدد طلاب المدرسة في الوقت الحالي؟

تستقبل المدرسة في الوقت الحالي أكثر من 2,000 طالب وطالبة من جنسيات مختلفة.

هل يمكن وصف التقويم الأكاديمي للمدرسة؟

يمتد العام الأكاديمي في مدرسة ليدرز الخاصة الشارقة بين الأسبوع الثاني من شهر أبريل والأسبوع الأخير من شهر مارس، وينقسم الى 3 فصول دراسية.

هل يمكن ذكر نطاق الرسوم الدراسية المفروضة من المدرسة؟

تتراوح الرسوم السنوية للمدرسة بين 8,300 و 13,300 درهم إماراتي.

هل يشتمل الحرم المدرسي على كافتيريا أو مقصف؟

تشتمل المدرسة على مقصف يوفر الوجبات الغذائية والمشروبات الساخنة والباردة للطلاب بأسعار معقولة.

كم عدد المعلمين الحالي في المدرسة؟

يشرف على تدريس الطلاب في الوقت الحالي أكثر من 2,00 معلم من ذوي الخبرة والكفاءة العالية في اختصاصاتهم.

reviews

الآراء والتقييمات

كن أول من يُقيم المدرسة وشارك تجربتك مع الآخرين!

© 2024 بيوت دليل المدارس