مدرسة كريدنس الثانويةمدرسة

مدرسة كريدنس الثانوية

dashboard

لمحة عامة

افتتحت مدرسة كريدنس الثانوية أبوابها في منطقة القوز عام 2014، وهي مدرسة مختلطة تستقبل الطلاب من مرحلة ما قبل الروضة إلى المرحلة الثانوية، حيث أُسست من قبل مجموعة من رجال الأعمال الهنود بهدف تقديم تعليم عالي الجودة لأبناء الجالية الهندية والعائلات القاطنة في دبي.

تتمتع المدرسة بموقع مميز في دبي؛ إذ يمكن الوصول إليها من معظم أنحاء الإمارة، ويشتمل حرمها الفسيح على العديد من المرافق الحديثة، التي تلبي احتياجات أكثر من 500 طالب ينتمون إلى 30 جنسية مختلفة، حيث ترحب المدرسة في الوقت الحالي بالطلاب من كافة المراحل العمرية، أي من مرحلة ما قبل الروضة حتى الصف 12.

تعتمد المدرسة منهج المجلس المركزي للتعليم الثانوي (CBSE) ، وهو منهج هندي مرموق يتم تدريسه حالياً في أكثر من 24 دولة حول العالم، كما يتم تم إثراء البرامج التعليمية في المدرسة من خلال اعتماد اطر منهج المرحلة التأسيسية للسنوات المبكرة ومنهج مونتيسوري في المراحل الابتدائية، كذلك برنامج أكسيد للفئات السنية الأكبر عمراً، وهذا ما جعلها تصنف ضمن قائمة أفصل مدارس منطقة القوز في دبي.

إلى جانب برامجها التعليمية المتميزة توفر المدرسة العديد من الأنشطة اللامنهجية التي تكمل المناهج الدراسية، وتطلق العنان لمواهب الطلاب وقدراتهم، كما توفر المدرسة أيضاً رحلات ميدانية على مدار العام الدراسي لإكساب الطلاب الخبرات الخارجية، وقد حصلت المدرسة على تقييم "جيد" وفق آخر تقرير صادر عن هيئة المعرفة والتنمية البشرية في دبي للعام الدراسي 2019 – 2020.

ننصحك بقراءة هذا الدليل الشامل الذي يوفره موقع بيوت؛ للحصول على معلومات مفصلة حول مرافق المدرسة وبرنامجها التعليمي ورسومها الدراسية، وغير ذلك الكثير.

أبرز النقاط

  • الموقع: القوز
  • الرسوم: 13,000 درهم إماراتي - 26,000 درهم إماراتي
  • المنهج الدراسي: منهج المجلس المركزي للتعليم الثانوي (CBSE)
  • نوع التعليم: مختلط
  • تقييم هيئة المعرفة والتنمية البشرية: جيد
  • المراحل الدراسية: قبل الروضة – الصف 12

مناطق قريبة من مدرسة كريدنس الثانوية

تعد القوز واحدة من أبرز المناطق في دبي، وهي منطقة متعددة الاستخدامات تضم عدة مناطق سكنية وتجارية، حيث توفر المناطق السكنية بيئة هادئة وملائمة لسكن العائلات، على عكس المناطق التجارية المزدحمة والنابضة بالحياة.

يمكن الوصول الى المدرسة بسهولة عبر شارع الخيل أو شارع الشيخ زايد من المناطق السكنية التالية:

تعد القوز 1 واحدة من أقرب المناطق السكنية الى المدرسة، وتحتضن المنطقة العديد من مراكز التسوق والحدائق ومحلات السوبر ماركت، إلى جانب الفلل ذات الأسعار والإيجارات المعقولة، ما يجعلها خياراً مثالياً للعائلات الراغبة بالاستقرار في دبي.

يمكن لأولياء الأمور الراغبين بالسكن بالقرب من حرم المدرسة تصفح الخيارات المتوفرة في القوائم التالية:

حرم مدرسة كريدنس الثانوية

يمتد حرم المدرسة على مساحة شاسعة، ويوفر العديد من المرافق الداخلية والخارجية، حيث يضم مبنى رئيسي يتألف من ثلاثة طوابق على شكل حرف L يتميز بطرازه المعماري الحديث، ويشتمل الطابق الأرضي من المبنى على فصول دراسية مخصصة لمرحلة ما قبل الروضة ومرحلة الروضة والصف الأول، كما يمكن للأطفال الوصول بسهولة إلى مناطق اللعب المظللة في الهواء الطلق.

تقع الفصول الدراسية والمرافق الأخرى المخصصة للطلاب الأكبر سناً في الطوابق العليا من المبنى، وتشتمل هذه الفصول المكيفة على أحدث التقنيات التي تدعم عملية التعلم، كما يضم المبنى أيضاً مختبرات علمية منفصلة للفيزياء والكيمياء، بالإضافة إلى مكتبة واسعة، وقاعة متعددة الأغراض تتسع لأكثر من 700 شخص.

يشتمل حرم المدرسة على ملعب واسع يحيط به مضمار مخصص للجري، بالإضافة إلى مبنى منفصل يضم ملاعب داخلية لكرة الطائرة وكرة السلة ومسبح مجهز بالكامل، تضم المدرسة أيضاً مقصف، وقاعة دراما تبلغ مساحتها 5,000 قدم مربع، إلى جانب عيادة طبية.

حافلات مدرسة كريدنس الثانوية
يشتمل حرم المدرسة على مساحة خارجية فسيحة مخصصة لاصطفاف الحافلات المدرسية (مصدر الصورة: صفحة مدرسة كريدنس الثانوية على فيسبوك)

عنوان موقع مدرسة كريدنس الثانوية

تقع مدرسة كريدنس الثانوية مقابل شارع 318 الكائن في منطقة القوز 4، وبالقرب من الخيل مول.

مميزات مدرسة كريدنس الثانوية

تتميز مدرسة كريدنس الثانوية عن غيرها من المدارس الهندية الواقعة في دبي بتوفير برنامج تعليمي أكثر تكاملاً؛ إذ إنه يمزج بين مبادئ المناهج العالمية المرموقة في العالم ومنهاج المجلس المركزي للتعليم الثانوي في الهند، مع الأخذ بعين الاعتبار إرشادات وزارة التربية والتعليم في دولة الإمارات.

تتبنى مدرسة كريدنس الثانوية سياسة قبول شاملة؛ إذ إنها ترحب بالطلاب من كافة الجنسيات والخلفيات الثقافية، ويتضح ذلك من خلال تواجد طلبة من أكثر من 30 جنسية مختلفة، كما تدعم إدارة المدرسة سياسية تقبّل الآخر وتضمن عدم تعرض الطلاب لأي تمييز.

يركّز معلمو المدرسة على مبادئ المعرفة المفاهيمية والمعرفة القائمة على المهارات، ويتم تحقيق ذلك خلال تضمين وسائل التكنولوجيا المتطورة داخل الفصول الدراسية، إلى جانب توفير مختبرات علوم مجهزة بأحدث الأجهزة والأدوات اللازمة لإجراء التجارب الواردة ضمن المنهج والأنشطة الصفية الجماعية.

تشجع المدرسة طلابها أيضاً على الانخراط في الأنشطة اللامنهجية، حيث يدرك القائمون على المدرسة أهمية هذه الأنشطة في تعزيز النمو البدني والعاطفي والاجتماعي لدى الأطفال، وتحقيقاً لذلك جرى توظيف مدربين مؤهلين للأشراف على هذه الأنشطة من أجل تحقيق الهدف المرجو منها.

بالإضافة إلى ما سبق، تعد مدرسة كريدنس الثانوية من المدارس الصباحية القليلة في دبي التي توفر أنشطة ما بعد المدرسة، حيث تعد هذه الأنشطة امتداداً للأنشطة اللامنهجية التي يتم تنظيمها خلال أوقات الدوام الرسمي، وتتنوع بين الأنشطة الرياضية والفنية والثقافية.

يمكنك تصفح قائمة أفضل المدارس الهندية في دبي المتاحة على موقع بيوت للاطلاع على المزيد من خيارات المدارس المتميزة في المنطقة.

menu_book

المنهج والتقييمات

صفوف مدرسة كريدنس الثانوية

ترحب مدرسة كريدنس الثانوية بالطلاب من مرحلة ما قبل الروضة حتى الصف 12، ضمن المراحل الدراسية التالية:

المرحلة الدراسيةالصفوف
مرحلة الروضة قبل الروضة – الروضة 2
المرحلة الابتدائية الصف 1 – الصف 5
المرحلة المتوسطة الصف 6 – الصف 8
المرحلة الثانوية الصف 9 – الصف 12

منهج مدرسة كريدنس الثانوية

في إطار رؤية المدرسة المتمثلة في تخريج طلاب يتمتعون بعقلية متفتحة وتميز أكاديمي، تعتمد مدرسة كريدنس الثانوية منهجاً للمجلس المركزي للتعليم الثانوي، الذي يتم إثراؤه بمبادئ المناهج العالمية المرموقة والقيم المستوحاة من ثقافة دولة الإمارات العربية المتحدة، بهدف توفير برنامج دراسي متكامل يركز على التطوير الشامل للطلاب واكسابهم المهارات التنافسية في القرن الحادي والعشرين.

فيما يلي لمحة عامة عن البرنامج التعليمي المخصصة لكل مرحلة دراسية:

مرحلة رياض الأطفال

يعتمد البرنامج الدراسي لمرحلة رياض الأطفال على مبادئ منهج المرحلة التأسيسية للسنوات المبكرة (EYFS)، الذي يهدف إلى تعزيز النمو المعرفي والعاطفي والاجتماعي والإبداعي والبدني لدى الأطفال، ويتحقق ذلك من خلال جلسات التعلم واللعب الجماعية التي تتم داخل وخارج الغرف الصفية.

تشمل أبرز الموضوعات التي يركز عليها منهج مرحلة رياض الأطفال ما يلي:

  • القراءة والكتابة
  • الحساب
  • فهم العالم
  • الثقافة الإماراتية

المرحلة الابتدائية

يعتمد منهج المرحلة الابتدائية على أنشطة التعلم الجماعي، ويبني على ما تعلمه الطلاب من مبادئ أساسية خلال مرحلة الروضة، كما يركز المعلمون خلال هذه المرحلة على الربط بين الموضوعات الدراسية المختلفة من أجل تحقيق التعلم الشامل.

تشمل الموضوعات التي يتم تدريسها للطلاب في المرحلة الابتدائية ما يلي:

القراءة والكتابة
الرياضيات
العلوم
الدراسات الاجتماعية
اللغة الهندية
اللغة الفرنسية
الدراسات الإسلامية
اللغة العربية
اللغة الإنجليزية

المرحلة المتوسطة

يستهدف منهج المرحلة المتوسطة الطلاب في الصفوف من السادس وحتى الثامن، ويصبح المنهج في هذه المرحلة أكثر رسمية، حيث يتم التركيز بشكل أكبر على الدروس التقليدية التي تجري داخل الغرف الصفية.

تشمل الموضوعات التي يتم تدريسها للطلاب خلال المرحلة المتوسطة، ما يلي:

اللغة الإنجليزية
الرياضيات
العلوم
العلوم الاجتماعية
اللغة الهندية
اللغة الفرنسية
اللغة العربية
الدراسات الإسلامية

المرحلة الثانوية

يهيئ منهج المرحلة الثانوية الطلاب لخوض امتحانات المجلس المركزي للتعليم الثانوي في الهند، وتشمل المواد الدراسية المخصصة لهذه المرحلة ما يلي:

اللغة الإنجليزية
الرياضيات
العلوم
اللغة الهندية
اللغة الفرنسية
اللغة العربية
العلوم الاجتماعية
الدراسات الإسلامية

تقييم مدرسة كريدنس الثانوية من هيئة المعرفة والتنمية البشرية

تضع هيئة المعرفة والتنمية البشرية (KHDA) على عاتقها مسؤولية الارتقاء بجودة التعليم الخاص في دبي، وتنظم زيارات تفتيشية للمدارس يتم من خلالها الاطلاع على كافة الجوانب المتعلقة بالعملية التعليمية؛ بما في ذلك المناهج الدراسية والمرافق والأنشطة اللامنهجية وجودة الإدارة والتدريس، كما يتم إصدار تقييم خاص بكل مدرسة بناءً على نتائج هذه الزيارة، وفق مقياس من 6 درجات يتراوح بين "ممتاز" إلى "ضعيف جدًا".

تقييم مدارس دبي من هيئة المعرفة والتنمية البشرية
تقييم مدارس دبي الخاصة من هيئة المعرفة والتنمية البشرية

حصلت مدرسة كريدنس على تقييم "جيد" وفق نتائج آخر زيارة قامت بها هيئة المعرفة والتنمية البشرية خلال العام الدراسي 2018 – 2019، حيث سلط تقرير الهيئة الضوء على أبرز جوانب القوة الرئيسية لدى المدرسة، بما في ذلك:

  • جودة التنمية الشخصية والاجتماعية للطلاب واحترامهم للقيم الإسلامية
  • الدور المتميز الذي تقوم به المدرسة في مجال ضمان صحة وسلامة الطلاب
  • شراكة المدرسة الفعالة مع أولياء الأمور وأبناء المجتمع المحلي

في حين شملت أبرز النصائح الهادفة إلى تحسين جوانب الضعف، ما يلي:

  • الحاجة إلى تحسين أداء الطلاب في جميع المواد الدراسية وخاصة في مادة اللغة العربية
  • ضرورة مواءمة مناهج التربية الإسلامية مع معايير وزارة التربية والتعليم في دولة الإمارات
  • وجوب استخدام عملية التقييم الذاتي في تحسين أساليب التدريس ونتائج الطلاب
  • ضرورة الاستفادة من بيانات التقييم في مراقبة التقدم الذي يحرزه الطلاب وتطوير الخطط الدراسية

التقويم الاكاديمي لمدرسة كريدنس الثانوية

تمتد السنة الدراسية في مدرسة كريدنس الثانوية بين الأسبوع الأول من شهر أبريل والأسبوع الثالث من شهر مارس، وتنقسم إلى 3 فصول دراسية، على النحو الآتي:

  • يبدأ الفصل الدراسي الأول في الأسبوع الأول من شهر أبريل وينتهي في الأسبوع الأول من شهر يوليو، تليه العطلة الصيفية التي تمتد على شهرين وتنتهي في الأسبوع الأخير من شهر أغسطس
  • يبدأ الفصل الدراسي الثاني في الأسبوع الأخير من شهر أغسطس وينتهي في الأسبوع الثاني من شهر ديسمبر، تليه إجازة الشتاء التي تنتهي في الأسبوع الأول من شهر يناير
  • يستأنف الدوام المدرسي مباشرة بعد نهاية إجازة الشتاء وينتهي في الأسبوع الثالث من شهر مارس

فيما يلي تقويم المدرسة المعتمد من قبل هيئة المعرفة والتنمية البشرية للعام الدراسي 2022 – 2023:

البيانالتاريخ
بداية الفصل الدراسي الأول 04 أبريل 2022
نهاية الفصل الدراسي الأول 01 يوليو 2022
إجازة الصيف 04 يونيو 2022 – 26 أغسطس 2022
بداية الفصل الدراسي الثاني 29 أغسطس 2022
نهاية الفصل الدراسي الثاني 09 ديسمبر 2022
إجازة الشتاء 12 ديسمبر 2022 – 30 ديسمبر 2022
بداية الفصل الدراسي الثالث 02 يناير 2023
نهاية الفصل الدراسي الثالث 20 مارس 2023

تلتزم المدرسة أيضاً بكافة العطل الرسمية الصادرة عن الحكومة في المناسبات والأعياد الوطنية والدينية والعالمية.

receipt

القبول والرسوم

التسجيل في مدرسة كريدنس الثانوية

تتم عملية التسجيل في مدرسة كريدنس الثانوية وفق الخطوات التالية:

  • تعبئة نموذج التسجيل عبر الإنترنت
  • تأكيد التسجيل وإجراء اختبارات القبول
  • إرسال إشعار القبول
  • التسجيل في هيئة المعرفة والتنمية البشرية

تعبئة نموذج التسجيل عبر الانترنت

يتعين على أولياء الأمور الراغبين بتسجيل أبنائهم في مدرسة كريدنس الثانوية تعبئة نموذج التسجيل الإلكتروني عبر موقع المدرسة الرسمي، وتنصح إدارة المدرسة الأهالي قبل ذلك بزيارة المدرسة من أجل إلقاء نظرة عن كثب على المرافق وبيئة التعلم.

تؤكد المدرسة أيضاً على ضرورة استيفاء الطلاب لمتطلبات العمر الخاصة بكل صف دراسي والموضحة في الجدول أدناه:

المرحلة التعليميةالحد الأدنى لسن القبولالحد الأعلى لسن القبولالحد الأدنى لسن القبول (الطلبة المنتقلين من خارج دولة الإمارات*)
المرحلة التعليمية
ما قبل الروضة
الحد الأدنى لسن القبول
3
الحد الأعلى لسن القبول
-
الحد الأدنى لسن القبول (الطلبة المنتقلين من خارج دولة الإمارات*)
-
المرحلة التعليمية
مرحلة الروضة 1
الحد الأدنى لسن القبول
4
الحد الأعلى لسن القبول
الحد الأدنى لسن القبول (الطلبة المنتقلين من خارج دولة الإمارات*)
المرحلة التعليمية
مرحلة الروضة 2
الحد الأدنى لسن القبول
5
الحد الأعلى لسن القبول
الحد الأدنى لسن القبول (الطلبة المنتقلين من خارج دولة الإمارات*)
المرحلة التعليمية
الصف 1
الحد الأدنى لسن القبول
6
الحد الأعلى لسن القبول
الحد الأدنى لسن القبول (الطلبة المنتقلين من خارج دولة الإمارات*)
المرحلة التعليمية
الصف 2
الحد الأدنى لسن القبول
7
الحد الأعلى لسن القبول
9
الحد الأدنى لسن القبول (الطلبة المنتقلين من خارج دولة الإمارات*)
6
المرحلة التعليمية
الصف 3
الحد الأدنى لسن القبول
8
الحد الأعلى لسن القبول
10
الحد الأدنى لسن القبول (الطلبة المنتقلين من خارج دولة الإمارات*)
7
المرحلة التعليمية
الصف 4
الحد الأدنى لسن القبول
9
الحد الأعلى لسن القبول
11
الحد الأدنى لسن القبول (الطلبة المنتقلين من خارج دولة الإمارات*)
8
المرحلة التعليمية
الصف 5
الحد الأدنى لسن القبول
10
الحد الأعلى لسن القبول
12
الحد الأدنى لسن القبول (الطلبة المنتقلين من خارج دولة الإمارات*)
9
المرحلة التعليمية
الصف 6
الحد الأدنى لسن القبول
11
الحد الأعلى لسن القبول
13
الحد الأدنى لسن القبول (الطلبة المنتقلين من خارج دولة الإمارات*)
10
المرحلة التعليمية
الصف 7
الحد الأدنى لسن القبول
12
الحد الأعلى لسن القبول
14
الحد الأدنى لسن القبول (الطلبة المنتقلين من خارج دولة الإمارات*)
11
المرحلة التعليمية
الصف 8
الحد الأدنى لسن القبول
13
الحد الأعلى لسن القبول
15
الحد الأدنى لسن القبول (الطلبة المنتقلين من خارج دولة الإمارات*)
12
المرحلة التعليمية
الصف 9
الحد الأدنى لسن القبول
14
الحد الأعلى لسن القبول
17
الحد الأدنى لسن القبول (الطلبة المنتقلين من خارج دولة الإمارات*)
13
المرحلة التعليمية
الصف 10
الحد الأدنى لسن القبول
15
الحد الأعلى لسن القبول
18
الحد الأدنى لسن القبول (الطلبة المنتقلين من خارج دولة الإمارات*)
14
المرحلة التعليمية
الصف 11
الحد الأدنى لسن القبول
16
الحد الأعلى لسن القبول
19
الحد الأدنى لسن القبول (الطلبة المنتقلين من خارج دولة الإمارات*)
15
المرحلة التعليمية
الصف 12
الحد الأدنى لسن القبول
17
الحد الأعلى لسن القبول
20
الحد الأدنى لسن القبول (الطلبة المنتقلين من خارج دولة الإمارات*)
16

يعتمد قبول الطلبة على عمرهم في تاريخ 31 مارس للمدارس التي يبدأ دوامها في شهر أبريل.

* لتلبية احتياجات الطلاب الذين ينتقلون من مدارس تتبع أنظمة تقبل الطلاب في سن أصغر.

تأكيد التسجيل واجراء اختبارات القبول

بعد الانتهاء من تعبئة نموذج التسجيل، ينبغي على أولياء الأمور تأكيد عملية التسجيل من خلال إرسال نسخة مطبوعة من نموذج التسجيل الى المدرسة ودفع رسوم التسجيل البالغة 500 درهم إماراتي.

بعد ذلك، تقوم المدرسة بإجراء تقييم للطلاب المرشحين للقبول، حيث يتضمن تقييم طلاب مرحلة الروضة قياس مهارات الطفل الأساسية ومدى استعداده للدخول في المدرسة، بينما يتم إجراء اختبارات تقييم رسمية للطلاب من الصف الأول فما فوق، في موضوعات محددة من أهمها الرياضيات واللغة الإنجليزية، وتوفر المدرسة عدة مصادر لإعداد الطلاب لهذا الاختبارات على موقعها الرسمي.

إرسال اشعار القبول

بعد إجراء اختبارات القبول، تقوم المدرسة بإرسال إشعارات قبول للطلبة الذين اجتازوا هذه الاختبارات بنجاح عبر البريد الإلكتروني أو الرسائل النصية، ويتعين على الأهالي بعد ذلك دفع الرسوم الدراسية المستحقة في غضون ثلاثة لتأمين مقعد لأطفالهم.

التسجيل في هيئة المعرفة والتنمية البشرية

تتمثل الخطوة الأخيرة في عملية القبول في مدرسة كريدنس الثانوية في تسجيل الطلاب الجدد في هيئة المعرفة والتنمية البشرية، التي تتطلب المستندات التالية:

  • التقارير الخاصة بصعوبات التعلم (إن وجدت)
  • سجل تطعيم الطالب (لطلاب الصف الأول فما فوق)
  • بطاقة الهوية الإماراتية للطالب
  • بطاقة الهوية الإماراتية لأحد الوالدين
  • عقد ولي الأمر والمدرسة موقع حسب الأصول
  • شهادة الانتقال الأصلية الصادرة عن المدرسة السابقة

ينبغي أن تكون جميع المستندات المذكورة أعلاه باللغتين العربية أو الإنجليزية، وبخلاف ذلك بتعين ترجمة هذه المستندات من أحد مكاتب الترجمة المعتمدة.

من الجدير بالذكر أن شهادة الانتقال الصادرة عن المدرسة السابقة يجب أن تتضمن المعلومات التالية:

  • اسم الطالب كاملاً
  • تاريخ التسجيل في المدرسة
  • تاريخ ترك المدرسة
  • الأختام والتوقيعات اللازمة

فيما يلي متطلبات تصديق شهادة الانتقال وفق تعليمات دائرة الهيئة والتنمية البشرية:

  • يتعين على الطلاب المنتقلين من مدارس محلية تقع خارج دبي تقديم شهادة انتقال مصدقة من الهيئة المسؤولة عن التعليم في تلك الإمارة
  • يتيعن على الطلاب المنتقلين من مدارس تقع ضمن دول مجلس التعاون الخليجي تقديم شهادة انتقال مصدقة من وزارة التربية والتعليم في تلك الدولة
  • يتعين على الطلاب المنتقلين من مدارس تقع خارج دولة الإمارات ودول مجلس التعاون الخليجي تصديق شهادة الانتقال من الهيئة المسؤولة عن التعليم في المنطقة، وسفارة الدولة في الإمارات ووزارة الخارجية الإماراتية

الرجاء الأخذ بعين الاعتبار إلزامية تقديم جميع المستندات المذكورة أعلاه مصدقة حسب الأصول في غضون ثلاثة أسابيع من انضمام الطالب للمدرسة.

رسوم مدرسة كريدنس الثانوية

فيما يلي رسوم مدرسة كريدنس الثانوية (بالدرهم الإماراتي) المعتمدة للعام الدراسي 2022 – 2023:

الصفرسوم الفصل الأولرسوم الفصل الثانيرسوم الفصل الثالثالرسوم الشهريةالرسوم السنوية
الصف
قبل الروضة
رسوم الفصل الأول
3,900
رسوم الفصل الثاني
5,200
رسوم الفصل الثالث
3,900
الرسوم الشهرية
1,300
الرسوم السنوية
13,000
الصف
الروضة 1
رسوم الفصل الأول
4,500
رسوم الفصل الثاني
6,000
رسوم الفصل الثالث
4,500
الرسوم الشهرية
1,500
الرسوم السنوية
15,000
الصف
الروضة 2
رسوم الفصل الأول
4,500
رسوم الفصل الثاني
6,000
رسوم الفصل الثالث
4,500
الرسوم الشهرية
1,500
الرسوم السنوية
15,000
الصف
الصف 1
رسوم الفصل الأول
5,100
رسوم الفصل الثاني
6,800
رسوم الفصل الثالث
5,100
الرسوم الشهرية
1,700
الرسوم السنوية
17,000
الصف
الصف 2
رسوم الفصل الأول
5,100
رسوم الفصل الثاني
6,800
رسوم الفصل الثالث
5,100
الرسوم الشهرية
1,700
الرسوم السنوية
17,000
الصف
الصف 3
رسوم الفصل الأول
5,700
رسوم الفصل الثاني
7,600
رسوم الفصل الثالث
5,700
الرسوم الشهرية
1,900
الرسوم السنوية
19,000
الصف
الصف 4
رسوم الفصل الأول
5,700
رسوم الفصل الثاني
7,600
رسوم الفصل الثالث
5,700
الرسوم الشهرية
1,900
الرسوم السنوية
19,000
الصف
الصف 5
رسوم الفصل الأول
6,300
رسوم الفصل الثاني
8,400
رسوم الفصل الثالث
6,300
الرسوم الشهرية
2,100
الرسوم السنوية
21,000
الصف
الصف 6
رسوم الفصل الأول
6,300
رسوم الفصل الثاني
8,400
رسوم الفصل الثالث
6,300
الرسوم الشهرية
2,100
الرسوم السنوية
21,000
الصف
الصف 7
رسوم الفصل الأول
6,900
رسوم الفصل الثاني
9,200
رسوم الفصل الثالث
6,900
الرسوم الشهرية
2,300
الرسوم السنوية
23,000
الصف
الصف 8
رسوم الفصل الأول
6,900
رسوم الفصل الثاني
9,200
رسوم الفصل الثالث
6,900
الرسوم الشهرية
2,300
الرسوم السنوية
23,000
الصف
الصف 9
رسوم الفصل الأول
7,500
رسوم الفصل الثاني
10,000
رسوم الفصل الثالث
7,500
الرسوم الشهرية
2,500
الرسوم السنوية
25,000
الصف
الصف 10
رسوم الفصل الأول
7,500
رسوم الفصل الثاني
10,000
رسوم الفصل الثالث
7,500
الرسوم الشهرية
2,500
الرسوم السنوية
25,000
الصف
الصف 11
رسوم الفصل الأول
7,800
رسوم الفصل الثاني
10,400
رسوم الفصل الثالث
7,800
الرسوم الشهرية
2,600
الرسوم السنوية
26,000
الصف
الصف 12
رسوم الفصل الأول
7,800
رسوم الفصل الثاني
10,400
رسوم الفصل الثالث
7,800
الرسوم الشهرية
2,600
الرسوم السنوية
26,000

بالإضافة إلى الرسوم المذكورة أعلاه يتعين على ولي الأمر دفع رسوم تسجيل بقيمة 500 درهم إماراتي، ورسوم قبول بقيمة 750 درهم إماراتي، بالإضافة إلى رسوم موارد سنوية بقيمة 750 درهم إمارتي.

رسوم الكتب والزي المدرسي

يوضح الجدول أدناه رسوم الكتب والزي المدرسي المعتمدة للعام الدراسي 2022 – 2023:

الصفرسوم الكتبرسوم الزي المدرسي
الصف
قبل الروضة
رسوم الكتب
350
رسوم الزي المدرسي
283.5
الصف
الروضة 1
رسوم الكتب
475
رسوم الزي المدرسي
283.5
الصف
الروضة 2
رسوم الكتب
555
رسوم الزي المدرسي
283.5
الصف
الصف 1
رسوم الكتب
680
رسوم الزي المدرسي
334.95
الصف
الصف 2
رسوم الكتب
650
رسوم الزي المدرسي
334.95
الصف
الصف 3
رسوم الكتب
650
رسوم الزي المدرسي
334.95
الصف
الصف 4
رسوم الكتب
660
رسوم الزي المدرسي
334.95
الصف
الصف 5
رسوم الكتب
690
رسوم الزي المدرسي
334.95
الصف
الصف 6
رسوم الكتب
710
رسوم الزي المدرسي
334.95
الصف
الصف 7
رسوم الكتب
710
رسوم الزي المدرسي
334.95
الصف
الصف 8
رسوم الكتب
730
رسوم الزي المدرسي
361.2
الصف
الصف 9
رسوم الكتب
770
رسوم الزي المدرسي
361.2
الصف
الصف 10
رسوم الكتب
640
رسوم الزي المدرسي
361.2
الصف
الصف 11 (المسار العلمي)
رسوم الكتب
850
رسوم الزي المدرسي
361.2
الصف
الصف 11 (المسار التجاري)
رسوم الكتب
800
رسوم الزي المدرسي
361.2
الصف
الصف 12 (المسار العلمي)
رسوم الكتب
850
رسوم الزي المدرسي
361.2
الصف
الصف 12 (المسار التجاري)
رسوم الكتب
800
رسوم الزي المدرسي
361.2

المنح الدراسية في مدرسة كريدنس الثانوية

لا توفر مدرسة كريدنس الثانوية أي برامج منح دراسية في الوقت الحالي.

school

المرافق

وجبات الطعام في مدرسة كريدنس الثانوية

تشجع المدرسة طلابها على اتباع نمط غذاء صحي، من خلال مشاركة مخطط خيارات الوجبات الغذائية التي يمكن للأطفال تناولها سواءً في كافتيريا المدرسة أو في المنزل، في حين تقدم كافتيريا المدرسة وجبات طعام صحية ومغذية بشكل يومي، كما يسمح للطلاب أيضاً بإحضار وجبات الطعام الخاصة بهم من المنزل.

مواصلات مدرسة كريدنس الثانوية

تعاقدت مدرسة كريدنس الثانوية مع شركة بلو لاين للنقل من أجل توفير خدمة مواصلات آمنة ومريحة لطلابها، حيث تمتلك هذه الشركة باع طويل في مجال النقل المدرسي، وتضع سلامة الطلاب على رأس سلم أولوياتها، بالإضافة إلى أن حافلاتها تغطي كافة أجزاء مدينة دبي.

فيما يلي المناطق والمسارات التي تغطيها خدمة المواصلات والرسوم الشهرية المفروضة على كل منطقة:

  • بوابة الخيل، مبنى الأوقاف، مبنى وصل، القوز 1، 2، 3، 4: 350 درهم إماراتي
  • أم سقيم، البرشاء، جميرا 1، 2، 3، شارع شاطئ جميرا، شارع الوصل، السطوة، قرية جميرا الدائرية، الخليج التجاري، الصفا، الراشدية، المدينة العالمية، رأس الخور، ند الشبا، الميدان، مدينة دبي الرياضية، برشا هايتس، البرشاء جنوب، زعبيل: 475 درهم إماراتي
  • الطوار، القصيص، المزهر، النهدة، محيصنة، قرية اللولو، مردف، الورقاء: 500 درهم إماراتي
  • ديسكفري جاردن، الحدائق، برشا هايتس، الينابيع، السهول، مساكن شاطئ جميرا، أبراج بحيرات جميرا، نخلة جميرا، الفرجان، الصفوح، سكاي كورتس، دبي لاند، رمرام، ميرا، المرابع العربية: 500 درهم إماراتس
  • واحة دبي للسيليكون، ند الحمر، المنخول، بر دبي، الجافلية، الكرامة، عود ميثا، الورسان، جبل علي، الجداف، ديرة، الممزر، الحمرية، الطوار، القصيص: 525 درهم إماراتي
  • النهدة الشارقة، مدن، مرموم: 550 درهم إماراتي
  • العوير، مناطق الشارقة الأخرى: 600 درهم إماراتي

السكن الداخلي في مدرسة كريدنس الثانوية

لا تقدم المدرسة أي مرافق للسكن الداخلي أو ذات صلة بالنزل الطلابي؛ نظراً لكونها مدرسة نهارية فقط.

مخيمات صيفية في مدرسة كريدنس الثانوية

لا توفر مدرسة كريدنس الثانوية أي مخيمات صيفية في الوقت الحالي.

المرافق الرياضية

يدرك القائمون على المدرسة أهمية الأنشطة الرياضية في تنمية القدرات البدنية للطلاب، وتعزيز الجوانب الإبداعية لديهم، لذا حرص القائمون عليها على توفير العديد من المرافق الرياضية الداخلية والخارجية، بما في ذلك:

  • ملعب كرة قدم خارجي مغطى بعشب صناعي
  • مضمار لألعاب القوي يتألف من 6 حارات
  • ملعب كريكت بمواصفات عالمية مجهز بكشافات ليلية
  • ملعب كرة طائرة
  • مسبح داخلي
  • صالة رياضية داخلية متعددة الأغراض
ملعب مدرسة كريدنس الثانوية
جانب من الأنشطة الرياضية التي تقام داخل ملعب المدرسة (مصدر الصورة: صفحة مدرسة كريدنس الثانوية على فيسبوك)

الانشطة اللامنهجية في مدرسة كريدنس الثانوية

تنظم مدرسة كريدنس الثانوية العديد من الأنشطة اللامنهجية التي تعقد غالباً بعد أوقات الدوام الرسمي، وذلك لضمان تحقيق التوازن بين الجانبين الأكاديمي واللامنهجي، إذ تتنوع هذه الأنشطة بين الرياضية والموسيقية والثقافية والترفيهية، نذكر منها ما يلي:

الرقص
السباحة
الموسيقى
الكاراتيه
الشطرنج
الزومبا
كرة السلة
الكرة الطائرة
الكريكيت
كرة القدم
تنس الطاولة
الريشة
طلاب مدرسة كريدنس الثانوية
(مصدر الصورة: صفحة مدرسة كريدنس الثانوية على فيسبوك) جانب من الأنشطة اللامنهجية في المدرسة

رحلات ميدانية

يحرص القائمون على مدرسة كريدنس الثانوية على توفير تجربة تعليمية شاملة، لذا يتم التركيز على اكساب الطلاب الخبرات الخارجية من خلال الرحلات الميدانية التعليمية، تضمنت إحدى الرحلات الميدانية التي أجرتها المدرسة مؤخراً زيارة طلاب الصف الأول إلى لولو هايبر ماركت، حيث تم إرشادهم إلى ضرورة اتخاذ خيارات صحية لعيش حياة سعيدة.

زيارة مدرسة كريدنس لمركز الشارقة للاستكشاف
(مصدر الصورة: زيارة طلاب المدرسة لمركز الشارقة للاستكشاف) جانب من الأنشطة اللامنهجية في المدرسة

رعاية ما بعد المدرسة

تنظم المدرسة العديد من الأنشطة اللامنهجية بعد ساعات الدوام الرسمي، حيث تعقد هذه الأنشطة بعد انتهاء الدوام وحتى الساعة 4:00 عصراً، ويتم توفير خدمة المواصلات للطلاب المشاركين في هذه الأنشطة.

الرعاية الطبية في مدرسة كريدنس الثانوية

تشتمل مدرسة كريدنس الثانوية على عيادة طبية مجهزة، يعمل فيها ممرضة مسجلة بدوام كامل وطبيب مختص بدوام جزئي. تعني عيادة المدرسة بتقديم خدمات الرعاية الصحية الأولية للطلاب في الحالات الطارئة، بالإضافة إلى إجراء فحوصات طبية روتينية للطلبة من الفئات التالية:

  • جميع الطلبة الجدد
  • جميع طلاب الصف الخامس
  • جميع طلاب الصف التاسع
  • جميع الطلاب المنتقلين من المدرسة

يُطلب من أولياء الأمور تقديم نموذج تطعيم الطفل والنموذج الطبي المعبأ حسب الأصول في وقت التسجيل، حيث تحتفظ عيادة المدرسة بملف شخصي لكل طالب يتم تحديثه بانتظام بجميع التطعيمات المجدولة والفحوصات السنوية (تشمل الطول والوزن ومؤشر كتلة الجسم وما الى ذلك)، بالإضافة إلى أي زيارات أخرى للعيادة. تنظم العيادة أيضاً حملات توعية وفحوصات مختلفة على مدار العام الدراسي تشمل فحوصات العيون والأسنان.

email

التواصل

التواصل بين المعلمين وأولياء الأمور

يعتبر القائمون على مدرسة كريدنس الثانوية مشاركة أولياء الأمور عاملاً أساسياً لنجاح العملية التعليمية في المدرسة، لذا تحرص الإدارة على إقامة علاقة شراكة فعالة مع أهالي الطلاب وأبناء المجتمع المحلي، من خلال عدة قنوات اتصال لعل من أهمها الاجتماعات الدورية التي تقام داخل حرم المدرسة، ويتم خلالها تقديم ملاحظات شاملة حول أداء كل طالب على مدار العام.

يمكن لأولياء الأمور كذلك الوصول إلى المعلومات الهامة المتعلقة بأبنائهم في أي وقت من خلال البوابة الإلكترونية المتاحة على موقعها الإلكتروني الرسمي. يستطيع الأهالي أيضاً التواصل بشكل مباشر مع المعلمين والإدارة والبقاء على اطلاع بآخر الفعاليات والأحداث من خلال الاشتراك بمجموعات الواتساب الخاصة بالمدرسة ومتابعة صفحات التواصل الاجتماعي التابعة لها.

رقم مدرسة كريدنس الثانوية وطرق التواصل

تعود حقوق صورة الغلاف لموقع مدرسة كريدنس الثانوية الرسمي.

الأسئلة الأكثر تكراراً

هل يتم تنظيم أنشطة ما بعد المدرسة؟

تنظم المدرسة العديد من الأنشطة اللامنهجية بعد ساعات الدوام الرسمي، حيث تعقد هذه الأنشطة بعد انتهاء الدوام مباشرةً وحتى الساعة 4:00 عصراً، ويتم توفير خدمة المواصلات للطلاب المشاركين في هذه الأنشطة.

كم عدد المراحل الدراسية في المدرسة؟

ترحب المدرسة بالطلاب من مرحلة ما قبل الروضة حتى الصف 12.

كم عدد طلاب المدرسة في الوقت الحالي؟

تستقبل المدرسة في الوقت الحالي أكثر من 500 طالب وطالبة من جنسيات مختلفة.

هل يمكن وصف التقويم الأكاديمي للمدرسة؟

تمتد السنة الدراسية في مدرسة كريدنس الثانوية بين الأسبوع الأول من شهر أبريل والأسبوع الثالث من شهر مارس.

هل يمكن ذكر نطاق الرسوم الدراسية المفروضة من المدرسة؟

تتراوح الرسوم السنوية للمدرسة بين 13,000 و 26,000 درهم إماراتي.

© 2024 بيوت دليل المدارس